الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

جرائم صهيونيه واعمال امن عباس

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010

جرائم صهيونيه واعمال امن عباس

فلسطين 15/1/1432 - 21/12/2010

http://ourmoqawama2.blogspot.com/2010/12/blog-post_21.html

جرائم الاحتلال

رعاع الصهاينة يهاجمون نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم

اعتقال يهودي متطرف حاول اقتحام المسجد الأقصى

الطيران الصهيوني يقصف موقعاً للقسام في رفح

قوات الاحتلال تبحث عن 3 فلسطينيين بزعم محاولتهم أسر جندي قرب القدس

رام الله: الاحتلال يطلق النار على فلسطيني ويختطفه رغم جراحه

قوات الاحتلال تهدم منزلا شرق بيت لحم

إصابة جندي صهيوني بحجارة فلسطينيين قرب جنين

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في النصارية شرق نابلس فجر اليوم

الاحتلال يصادق على مشروع إعادة ترميم مواقع أثرية في القدس

اعمال امن عباس

امن عباس تشن حملة مداهمات بالخليل وتختطف المربي مصباح الزبدية

مركز حقوقي يتلقى 73 رسالة استغاثة من ذوي المختطفين خلال 24 ساعة

امن عباس تختطف 7 من أنصار حماس وتشن حملة استدعاءات واسعة

اخبار متنوعه

المؤتمر الصحفي الذي عقدته حركة حماس حول تطوّرات قضية المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون السلطة

هنية: العدوان مبرمج ويتطلب التسلح بالإيمان والإرادة الصلبة لمواجهته

الحكومة الفلسطينية تطالب بلجم الاحتلال ووقف التصعيد الصهيوني على غزة

استهجان لتعيين ابنة الضميري رئيسة للنيابة الشرعية بالضفة (تقرير)

غزة: الأوقاف تزرع 500 دونم من أرض الوقف بالقمح

....................

جرائم الاحتلال

رعاع الصهاينة يهاجمون نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم

قـــــاوم- قسم المتابعة :تظاهر المئات من اليمين الصهيوني المتطرف، مساء الاثنين قرب مدينة تل الربيع بالداخل المحتل مطلقين شعارات وهتافات عنصرية ضد العرب ومقدساتهم ومعتقداتهم والنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الالكتروني، أن أحد نشطاء اليمين صعد إلى منصة المظاهرة وقال: "الموت لكل يهودية تخرج مع عربي، والموت لكل يهودي يبيع بيته للعرب".

وقد رفع المتظاهرون شعارات معادية للعرب ورددوا الشعارات والهتافات ضد العرب والمسلمين وخاصة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وأشار الموقع إلى أن نشطاء اليمين المتطرف قاموا بسب النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعبارات قاسية وخادشة للحياء.

وتأتي هذه التظاهرة للمتطرفين اليهود احتجاجًا على ما يصفونه بـ" العلاقات القائمة- وفق ادعاءات المتظاهرين- بين فتيات من "بات يام" وشباب عرب.

ورغم أن الشرطة الصهيونية تواجدت في مكان التظاهرة "للحفاظ على النظام"، إلا أنها لم تحرك ساكنًا حين هتف النشطاء بشعارات عنصرية وهددوا بالقتل، وهي تجاوزات يجرّمها القانون الصهيوني.

وجاءت المظاهرة وسط تنامي أجواء العنصرية والتحريض الدموي ، الرسمي والشعبي، على العرب داخل الاراضي المحتلة عام 1948، وهو التحريض الذي اتخذ شكلاً غير مسبوق بعد فتوى رجال الدين اليهود قبل أسبوعين، بمنع تأجير وبيع البيوت للعرب ومنعهم من السكن في التجمعات اليهودية.

.................

اعتقال يهودي متطرف حاول اقتحام المسجد الأقصى

قــــاوم- القدس المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني يوم أمس الاثنين 20/12 يهوديا متطرفا عند باب الغوانمة، أحد بوابات المسجد الأقصى، عندما حاول اقتحام الحرم القدسى الشريف.
وشهد شارع المجاهدين فى البلدة القديمة فى القدس المحتلة حالة استنفار واسعة فى صفوف شرطة الاحتلال قبل اعتقال اليهودى المتطرف، حيث لوحظ انتشار العديد من أفراد الشرطة فى نقاط مختلفة فى شارع المجاهدين وقيامهم بعملية تفتيش واسعة للمستوطنين الذين يرتادون هذا الشارع.
وذكر شهود عيان أن شرطة الاحتلال الصهيوني أغلقت ثلاث بوابات فى المسجد الأقصى وهى الغوانمة وفيصل والحديد قبل ظهر اليوم لدواع أمنية مزعومة رغم استمرار دخول السائحين من باب المغاربة إلى المسجد الأقصى.
وأضاف شهود العيان، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنهم سمعوا من بعض أفراد شرطة الاحتلال الذين يعملون فى شركات الحراسة فى البلدة القديمة أن لديهم معلومات عن مستوطن يهودى كان يحمل متفجرات ويحاول الدخول إلى المسجد الأقصى.
وعقب ذلك، شوهدت مجموعة كبيرة من عناصر الشرطة وهى تعتقل مستوطنا "إسرائيليا" بالقرب من باب الغوانمة بينما كان يحمل كيسا.
وادعت شرطة الاحتلال أن هذا المستوطن الذى تم اعتقاله مجنون هرب من مستشفى المجانين، وأنكرت وجود متفجرات معه عند اعتقاله.

...............

الطيران الصهيوني يقصف موقعاً للقسام في رفح

رفح - المركز الفلسطيني للإعلام/شن الطيران الحربي الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء (21/12)، غارة جديدة على منطقة الحشاشين بمدينة رفح (جنوب قطاع غزة)، استهدفت موقعاً للتدريب تابع لكتائب عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وذلك امتداداً لغارات الليلة الماضية التي أوقعت ثلاثة جرحى.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الاحتلال قصف موقع التدريب بثلاث صورايخ، وقد وصل مستشفي أبو يوسف النجار أربع إصابات، واصفاً حالتهم بالطفيفة.

وناشد أبو سلمية جميع المؤسسات بضرورة التحرك لدي مجلس الأمن والأمم المتحدة من اجل وقف العدوان المبرمج على شعبنا والذي يقع المواطن ضحيته".

وكان ثلاثة فلسطينيين أصيبوا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال استهدفت مناطق من شمال قطاع غزة وحتى جنوبه.

................

الكيان يبحث تشغيل "القبة الحديدية" ويقر بدقة صواريخ المقاومة

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفاد مصدر عسكري صهيوني، أن عملية إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه أهداف صهيونية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948، أصبحت "أكثر دقة" في الآونة الأخيرة.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الثلاثاء (21/12)، أنه في ظل ارتفاع عدد حوادث إطلاق قذائف "الهاون" من القطاع لا سيّما في اليومين الماضيين، فإن هذه العملية باتت "أكثر دقة".

وأشار إلى أن مستوى الوقاية والحماية في التجمعات السكنية الاستيطانية المجاورة في منطقة غلاف غزة "عال نسبيا"، على حد تقديره، موضحاً أن نظام الإنذار من الصواريخ يعمل بانتظام كما أنه يشهد دخول تحسينات مستمرة عليه.

من جهة أخرى؛ أفاد نائب وزير الحرب الصهيوني متان فلنائي، أن الجهات الأمنية تعكف حالياً على دراسة إمكانية توسيع منطقة عمل "المنظومة الدفاعية" لاعتراض القذائف الصاروخية، المعروفة بـ "القبة الحديدية" لتشمل البلدات اليهودية الموجودة ضمن مرمى صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة

................

مركز الفلسطيني للإعلام/أكد الأسرى فى السجون لمركز الأسرى للدراسات أن قوة كبيرة من قوة الناحشون وإدارة سجن نفحة قد اقتحمت قسم 11 بسجن نفحة صباح الاثنين (20-12)، ونقلت الأسرى بشكل كامل إلى قسم 3 من نفس السجن، وقامت بتفتيشه بحجة البحث عن الهواتف النقالة.

وأضاف الأسرى للمركز أن إدارة السجن قامت بقطع الكهرباء على السجن من الساعة الخامسة والنصف حتى الساعة التاسعة والنصف، وقامت الوحدة بالعبث بمحتويات الغرف وأمتعة الأسرى.

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الانتهاكات لا تزال متواصلة بحق الأسرى والأسيرات فى السجون الصهيوينة.

..................

قوات الاحتلال تبحث عن 3 فلسطينيين بزعم محاولتهم أسر جندي قرب القدس

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/تواصل قوات الاحتلال الصهيوني، منذ ساعات مساء أمس الإثنين (20-12)، أعمال تمشيط واسعة في محيط مدينة رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة، بحثًا عن ثلاثة فلسطينيين، زعمت أنهم حاولوا أسر جندي صهيوني بالقرب من مغتصبة "بسغات زئيف"، شمال مدينة القدس المحتلة.

ووفق مصادر صهيونية؛ تبيّن من نتائج التحقيق الأولي مع الجندي أن المهاجمين توقفوا إلى جانبه بسيارتهم وهددوه إن لم يركب معهم، ولاذوا بالفرار بعد أن أشهر سلاحه عليهم، بحسب رواية الجندي.

وذكرت صحيفة هآرتس العبرية اليوم أن الأجهزة الأمنية الصهيونية تلقت في الأسابيع الأخيرة إنذارات أمنية عن محاولات لفصائل فلسطينية للقيام بعمليات من هذا النوع من أجل مبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

وفي أعقاب ذلك، طالبت قيادة جيش الاحتلال من الجنود أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، محذرة من إمكانية ازدياد محاولة القيام بعمليات مماثلة في مناطق الضفة الغربية.

من جهة أخرى؛ اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (21-12)، أربعة مواطنين فلسطينيين من مدينتي رام الله ونابلس بالضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت مناطق غرب مدينة رام الله واعتقلت شابًّا فيها، كما داهمت قرية بيت حسن شمال مدينة نابلس ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت عدة منازل، اعتقلت خلالها محمد أبو زور ونجليه، ومن ثم نقلتهم إلى جهة مجهولة بدعوى أنهم "مطلوبون".

...............

رام الله: الاحتلال يطلق النار على فلسطيني ويختطفه رغم جراحه

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام/أطلق جنود الاحتلال الصهيوني النار، مساء اليوم الاثنين (20/12)، على مواطن فلسطيني بالقرب من مدينة رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

وذكر شهود عيان أن المواطن الفلسطيني الجريح يبلغ من العمر (23 عاماً)، وأصيب خلال مشاركته في تظاهرة ضد جدار الفصل العنصري في منطقة بدو قضاء رام الله بالضفة.

وأكدوا أن الاحتلال اختطف المصاب ونقله إلى مستشفى هداسا عين كارم الصهيوني في مدينة القدس المحتلة لتلقي العلاج.

.................

قوات الاحتلال تهدم منزلا شرق بيت لحم

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام/هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم منزل المواطن سامي داوود الشواورة الكائن في قرية النعمان التي يحاصرها جدار الفصل العنصري من جهاتها الأربعة شرق مدينة بيت لحم.

وقال شهود عيان إن عملية الهدم تمت تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال حيث طلبوا من صاحب المنزل إخلاءه خلال خمسة عشرة دقيقة فقط .

وأشارت المصادر إلى أن المنزل مأهول منذ اثني عشر عامًا، ويقطنه ستة أفراد أصبحوا اليوم بدون مأوى.

وأكد شهود عيان وقوع مواجهات مع قوات الاحتلال خلال عملية الهدم حيث حاول الأهالي منع الجنود من هدم المنزل فألقيت الحجارة باتجاههم، ورد هؤلاء بإلقاء قنابل الغاز المسيل للدموع واعتدوا على المواطنين بالضرب المبرح .

وأسفرت المواجهات عن إصابة الشاب وليد محمود شواورة بجروح في وجهه حيث شوهدت الدماء وهي تنزف منه ومن ثم جرى اعتقاله ونقله إلى جهة غير معلومة.

يذكر أن قرية النعمان التي تقع على مقربة من مغتصبة "هار حوماة" والتي ألحقت لتكون إحدى ضواحي القدس الجنوبية.

كما تقع القرية بجوار قرية صور باهر وهي تقع على تلة مرتفعة خضراء وقد جرى محاصرتها منذ أكثر من خمس سنوات بجدار الفصل العنصري.

...............

إصابة جندي صهيوني بحجارة فلسطينيين قرب جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام/أصيب جندي صهيوني مساء اليوم الثلاثاء (21-12) بجراح بعد رشقه بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين في قرية السيلة الحارثية قضاء مدينة جنين، وأعقب الحادثة إطلاق كثيف للأعيرة النارية من قبل قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية مساء اليوم إن شبان القرية رشقوا دوريات الاحتلال التي توغلت في محيط القرية بالحجارة والزجاجات الفارغة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.

وأشار مواطنون إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا المنطقة وأقاموا حاجزا عسكريا على شارع جنين –حيفا وشرعوا بأعمال تمشيط عقب الحادث.

...................

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في النصارية شرق نابلس فجر اليوم

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام1اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (21-12) ثلاثة مواطنين من قرية النصارية شمال شرق مدينة نابلس ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية صباح اليوم إن المعتقلين هم: محمد صالح أبو زور (47 عامًا)، ونجلاه أدهم (24 عامًا)، وإيهاب (22 عامًا)؛ حيث قام جنود الاحتلال بتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته.

كما قامت قوات الاحتلال بعمليات تمشيط واسعة في محيط القرية قبل انسحابها بشكل كامل من القرية التي تقع في منطقة يحاصرها الاستيطان ومعسكرات قوات الاحتلال من كل الاتجاهات.

.................

الاحتلال يصادق على مشروع إعادة ترميم مواقع أثرية في القدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن مخطّط جديد يرمي إلى إعادة ترميم عدد من المواقع والمشاريع "الأثرية والمعمارية اليهودية"، التي قالت إنها منتشرة في كافّة أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلّة، لا سيّما في القدس المحتلّة، حسب ادعائها.

وأفادت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (21-12)، أن اللجنة الوزارية الصهيونية المعنية بـ "الحفاظ على مواقع التراث في إسرائيل" تعتزم اليوم المصادقة على ترميم وتوسيع اثني عشر موقعًا أثريًّا "لأهميتها الوطنية بالنسبة لإسرائيل"، إضافةً إلى المصادقة على مشروع إقامة "أرشيف قومي للتراث الموسيقي الإسرائيلي" و"موقع مكتبي" و"أرشيف وطني" في "كيبوتس معغان" القريب من بحيرة طبرية، حسب ما قالت الصحيفة.

وأوضحت أن اللجنة الصهيونية كانت قد صادقت مسبقًا على مشروع ترميم البنى التحتية لستة عشر موقعًا أثريًّا في الكيان الصهيوني، إلا أنها تنوي اليوم إقرار الميزانية للشروع في المرحلة الثانية من المشروع.

وبحسب الصحيفة ذاتها؛ فإن مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو سيخصّص اثنين وخمسين مليون شيقل (أي ما يعادل نحو أربعة عشر مليون دولار) كميزانية لعمليات الترميم، في حين

..................

الاحتلال يجبر مواطنا في حي راس العمود على هدم منزله

فلسطين اليوم-القدس المحتلة/أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، المواطن شادي موسى صبح على هدم منزله في حي راس العامود قرب بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، تحت طائلة التهديد، وأرغمته على دفع مبلغ 20 ألف شيقل بدل تحرك الآليات والجرافات التابعة لبلدية الاحتلال في القدس.

وقال والد صاحب المنزل موسى صبح، إن مساحة المنزل تبلغ 120 مترا مربعا، ويؤوي 13 فردا، وتقيم العائلة فيه منذ نحو سبع سنوات.

وأضاف أن مجموعة من مستخدمي بلدية الاحتلال في القدس حضرت مساء أمس إلى البيت وهددت بهدم المنزل وطالبته بهدمه حتى صباح اليوم.

وأوضح أن قوة من جنود وشرطة الاحتلال برفقة عدد من مستخدمي البلدية حضروا اليوم إلى المنطقة واستعدوا لهدم المنزل بالجرافات والآليات، ولكن تم في نهاية المطاف الاتفاق على إخراج محتويات المنزل، فيما طلبت القوة من صاحب المنزل هدم المنزل بنفسه مقابل دفع 28 ألف شيقل للبلدية مقابل تسيير آلياتها.

وبيّن أن محاميه توجه إلى بلدية الاحتلال في القدس ودفع المبلغ لكن البلدية منحته 48 ساعة لاستكمال عملية الهدم وإلا ستقوم هي بذلك مقابل دفع 120 ألف شيقل أجرة الهدم.

وقال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع، إن هذا الأمر جديد وخطير وينطوي على كوارث اجتماعية واقتصادية وهو بمثابة حرب اقتصادية هدفها النهائي ترحيل المقدسيين من منازلهم ومدينتهم وتهويد القدس.

.......................................

اعمال امن عباس

امن عباس تشن حملة مداهمات بالخليل وتختطف المربي مصباح الزبدية

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام/قامت ميليشيا عباس ومنذ ثلاثة أيام على تنفيذ حملة مداهمات واختطافات في بلدة الظاهرية جنوب الخليل المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية في البلدة أن ما يسمى "جهاز الوقائي" أقدم على اختطاف العديد من أبناء البلدة، فيما سلم العشرات بلاغات لمقابلة مسؤولي الجهاز فيها.

وأضافت ذات المصادر أن من بين المختطفين المربي مصباح الزبدية (65 عامًا)، والذي يعاني من شلل شبه نصفي ويستخدم العكاكيز في المشي ولديه ساق مكسورة.

والمختطف الزبدية من الوجوه العشائرية المعروفة، وكان أمضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال.

إلى ذلك أكدت المصادر نفسها أن ما يسمى "جهاز الوقائي" اقتحم مقر لجنة الزكاة في البلدة، وقام بأعمال تفتيش فيها، واختطف الأستاذ شحدة الطل واحتجزه لعدة ساعات ثم ما لبث أن أفرج عنه، كما قام الجهاز باختطاف الشاب مأمون غازي منصور ونقله إلى مقر الوقائي في البلدة.

.................

مركز حقوقي يتلقى 73 رسالة استغاثة من ذوي المختطفين خلال 24 ساعة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/تلقى "المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى" خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 73 رسالة استغاثة من أهالي وذوي المعتقلين في سجون ميلشيا عباس في الضفة الغربية المحتلة، محذرا من وقوع كارثة تهدد حياة المختطفين.

وقال المركز في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، اليوم الثلاثاء (21/12) أن 34 اتصالا هاتفيا و39 رسالة استغاثة على البريد الإلكتروني وصلت إلى إدارة المركز؛ حيث عبّر أهالي المعتقلين في سجون الضفة الغربية عن مخاوفهم الكبيرة من استشهاد أبنائهم في سجون الضفة، خاصة في ظل استمرار خوضهم إضرابا مفتوحا عن الطعام لمدة تجاوزت الـ 30 يوما، في إطار رفضهم استمرار اعتقالهم بعد صدور قرار المحكمة العليا بالإفراج عنهم، مطالبين بإغاثة أبنائهم الذين يتعرضون لظروف اعتقالية قاسية داخل سجون سلطة عباس بالضفة.

وأكد أهالي المعتقلين أن أبنائهم يتعرضون إلى تعذيب شديد داخل تلك السجون، وطالبوا إدارة المركز بتفعيل قضيتهم في وسائل الإعلام من أجل الإفراج عنهم من سجون ميلشيا عباس في الضفة الغربية المحتلة.

وتجاه ذلك فإن المركز ومن خلال متابعاته للوضع المتدهور والخطير في الضفة الغربية؛ فإنه يؤكد على خطورة التجاوزات التي تنفذها ميليشيا عباس في الضفة سواء على مستوى ممارسة التعذيب أو على مستوى استمرار اعتقال هؤلاء المواطنين.

.......................

امن عباس تختطف 7 من أنصار حماس وتشن حملة استدعاءات واسعة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت 7 من أنصار الحركة في محافظتي نابلس والخليل.

وبحسب مصادر محلية اليوم الثلاثاء (21-12)؛ ففي محافظة الخليل، شنت ميليشيا عباس حملة مداهمات واختطافات واستدعاءات واسعة في المحافظة، حيث داهمت عشرات المنازل والمحال التجارية في المدينة تعود لعائلات القواسمة والجعبة واعبيدو والشرباتي، كما اقتحمت منزل المطارد القسامي أيوب القواسمة, مكثت فيه عدة ساعات وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما واصلت حملة الاستدعاءات للعشرات من نشطاء وقيادي الحركة في دورا والقرى المحيطة بها، حيث طالت الحملة العديد من كبار السن ووجهاء العشائر والعائلات.

كما عرف من ضمن المختطفين عضو بلدية قرية نوبا الأستاذ محمود الشروف، علمًا أنه موجه في وزارة التربية ومختطف سابق عدة مرات، واختطفت الميليشيا أيضًا الأسير المحرر نزار أبو الجدايل من السموع، يذكر أنه شقيق رئيس بلدية السموع المختطف منذ ثلاثة أسابيع جمال أبو الجدايل.

وفي شأن متصل أكدت مصادر مقربة من عائلة رئيس لجنة زكاة نوبا المختطف عفيف الشروف (50 عامًا) نقله إلى المستشفى من جراء تدهور حالته.

وفي محافظة نابلس، اختطفت الميلشيا الأسير المحرر سامر سليم شراب بعد عدة أيام من الإفراج عنه سجون الاحتلال، يذكر أنّ شراب مختطف سابق قبل اعتقاله من قبل الاحتلال، كما اختطفت الميليشيا الطالب في جامعة النجاح الأسير المحرر أحمد ترابي من قرية صرة و اختطفت من المدينة ربيع الششتري بعد استدعائه للمقابلة علما أنهم جميعا تعرضوا للاختطاف سابقاً .

واختطفت الميليشيا من بلدة عقربا قبل يومين الأسيرين المحررين سامي سعادة بني فضل، وأمجد محمد ديرية، وكلاهما تعرضا للاختطاف سابقًا.

وفي شأن متصل أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف عمر أبو ليل نقله إلى المستشفى الوطني في المدينة بسبب تدهور حالته الصحية من جراء التعذيب وظروف الاحتجاز السيئة.

وفي محافظة سلفيت، استدعت ميليشيا عباس وللمرة الثانية على التوالي زوجة الشهيد القسامي عبدالله الديك وقامت بالتحقيق معها حول مصادر رزقها وإن كانت تتلقى أي أموال من حركة "حماس"، علمًا أن ما يسمى "جهاز المخابرات"، كان قد قام بتفتيشها بشكل مذل قبل التحقيق معها أثناء عودتها من أداء فريضة الحج.

...................

اخبار متنوعه

المؤتمر الصحفي الذي عقدته حركة حماس حول تطوّرات قضية المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون السلطة

وتستمر هذه الأيام معاناة أبنائنا المعتقلين السياسيين المضربين عن الطعام في سجون سلطة عباس – فياض في الضفة الغربية...الذين يدخلون في هذا اليوم يومهم السادس والعشرين من إضرابهم المفتوح عن الطعام الذي بدؤوه يوم 26/ 11/ 2010.
حيث قرَّر كلٌّ من الأخوة: (محمد شوقية، مجد عبيد، وأحمد العويوي، ووائل البيطار، ووسام القواسمي، ومهند نيروخ) المعتقلين في سجن عباس - فياض التابع للمخابرات العامة في أريحا خوض هذا الإضراب ليُسْمِعُوا شعبَنا والعالمَ صرختَهم ومعاناتِهم وما يتعرَّضون له من ظلم وقمعٍ وقهرٍ وتنكيلٍ وتعذيبٍ على مدى أكثر من سنتين، قضوها في أقبية سجون السلطة دون اتهام أو أيّ مسوّغ قانوني.

ورغم صدور قرارات متتالية من المحكمة الفلسطينية العليا تقضي بالإفراج الفوري عنهم إلاَّ أنَّ الأجهزة الأمنية القمعية ما زالت تصرّ على انتهاك القانون ورفض تنفيذ تلك القرارات..
لقد مارست الأجهزة الأمنية أسوأ أشكال التعذيب ضد أبنائنا حيث شملت:

- الضرب المبرح والمتواصل.

- الشبح على الشباك على مدار الـ 24 ساعة، ولمدة شهرين متتابعين.

- الشبح على الكرسي، وعلى سطح المبنى في الجو الماطر والبارد، وقد نزعت ثيابهم، وإلقاء الماء البارد عليهم باستمرار.

- التعليق من الأرجل: الأرجل للأعلى والرأس من أسفل لفترات طويلة.

- إبقاء المختطفين معصوبي العينين ومقيدي اليدين ومنعهم من النوم.

- ضرب بعضهم في أعقاب المسدسات على الرأس.

- شتم الذات الإلهية ..

- توجيه الشتائم والسباب والألفاظ النابية للمعتقلين ولأهاليهم.

- نقل أكثرهم للمستشفيات أكثر من مرة جرَّاء التعذيب القاسي الذي لاقوه.

إننا نوجِّه التحية لهؤلاء الأبطال ولكلّ المعتقلين السياسيين في سجون عباس - فياض.. نحيّي صمودهم.. نحيي شموخهم.. ورفضهم الظلم والقمع.. وإصرارهم على فضح ممارسات أجهزة دايتون - ومولر..

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

..................

هنية: العدوان مبرمج ويتطلب التسلح بالإيمان والإرادة الصلبة لمواجهته

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، أن العدوان الصهيوني المتصاعد ضد قطاع غزة مبرمج، ويتطلب توثيق الصلة بالله واستحضار الحواضن العربية والإسلامية من أجل تحرير الأوطان بإذن الله.

وقال هنية، خلال حفل أقامته حركة "حماس" لتكريم مبعدي مرج الزهور في الذكري الثامنة عشر، اليوم الثلاثاء (21-12): "نستحضر اليوم الذكري الثامنة عشر لمبعدي مرج الزهور، وطائرات العدو تنفذ سلسلة من الغارات على قطاع غزة، لذا علينا التسلح بالإيمان القوي والإرادة الصلبة لمواجهة هذه المعارك الصعبة التي يواجه شعبنا وما والت تخيم على أرضنا".

وأضاف: "نجلس اليوم على أرض غزة ونستحضر تلك المعاناة لنقف أمام درس عظيم، وهو أن الوصول لغايات سامية يحتاج نضحية وعطاء كبير، متسائلاً: "هل من غاية أسمي من تحرير الأوطان واستعادة القدس والأقصى"، مؤكداً كل ما وواجهناه في مرحلة مرج الزهور يهون في سيبل أرضنا وكرامة امتنا".

..................

الحكومة الفلسطينية تطالب بلجم الاحتلال ووقف التصعيد الصهيوني على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/طالبت الحكومة الفلسطينية في غزة، بـ لجم ووقف تصعيد الاحتلال الصهيوني والعدوان غير المبرر ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

ونددت الحكومة في بيان صحفي لها بقيام طائرات الاحتلال بسلسلة من الغارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة، غير آبه بالمدنيين وممتلكاتهم.

وقالت "إن تلك الغارات أثارت حالة من الخوف، والهلع في صفوف المواطنين، خاصة الأطفال والنساء" وتسببت في وقوع دمار هائل وإصابات بين المواطنين.

وكانت طائرات الاحتلال شنت في ساعة متأخرة من مساء الاثنين (20-12) سلسلة غارات على أنحاء متفرقة من قطاع غزة، أسفرت عن جرح ثلاثة فلسطينيين وأضرار مادية كبيرة.

..................

استهجان لتعيين ابنة الضميري رئيسة للنيابة الشرعية بالضفة (تقرير)

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/أثار قرار تعيين صمود الضميري ابنة الناطق باسم ميليشيا السلطة الأمنية عدنان الضميري في منصب رئيس النيابة الشرعية في الضفة الغربية قبل أيام، استهجان الموظفين الذين اعتبروا القرار تجاوزا لكل المعايير الإدارية.

وأشار كثير من الموظفين الذين يعملون في دوائر قريبة، أن التعيين جاء بسبب أن والدها عدنان الضميري هو الناطق باسم الأجهزة الأمنية، وليس لأي اعتبارات مهنية خصوصا مع وجود الكثيرين ممن يستحقون هذا الموقع بحكم الكفاءة والمؤهل العلمي والأقدمية.

واعتبر كثير من الموظفين -طلبوا عدم الكشف عن اسمائهم- أن هذا التعيين استفزازي لدرجة كبيرة ودلالة على أن الحديث عن الإصلاحات الإدارية من قبل حكومة فياض (غير الدستورية) ما هو إلا حديث لذر الرماد في العيون ويفتقر لأية مصداقية.

وأضافت مصادر قريبة من دائرة الحدث أن ابنة الضميري لا تمتلك من المؤهلات العلمية سوى بكالوريوس قانون، وقد كانت تعمل في وزارة الداخلية في رام الله، ولم يمض على تخرجها سوى سبع سنوات لتتولى هذا الموقع الحساس الذي يسند للمرة الأولى في فلسطين لامرأة.

لباقى التفاضيل اضغط على العنوان

....................

غزة: الأوقاف تزرع 500 دونم من أرض الوقف بالقمح

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/قامت مديرية أوقاف غزة في الحكومة الفلسطينية، بحراثة أرض الوقف التابع لها شرق مدينة غزة وتهيئة الأرض للزراعة، وذلك لاستغلال موسم الشتاء حيث قامت المديرية بزرع 500 دونم من القمح، ومن المتوقع الاستفادة من هذه الزراعة في شهر أيار (مايو) 2011م.

من جهته؛ قال مدير عام أوقاف غزة منذر الغماري، الثلاثاء (21-12): "إن هذه الزراعة جاءت للاستفادة من أرض الوقف واستثمارها من أجل تخفيف الحصار عن الشعب الفلسطيني، والاستفادة من العائد في دعم أنشطة الوزارة المختلفة".

يذكر أن وفد من مديرية أوقاف غزة قام بزيارة الموقع والإطلاع على سير العمل هناك، وقد كان الانطباع جيد ونال رضى المسؤولين.

.................


0 comments: