الجمعة، 17 ديسمبر 2010

مقاومة مستمره وجرائم صهيونيه

الجمعة، 17 ديسمبر 2010

مقاومة مستمره وجرائم صهيونيه

فلسطين 11/1/1432 - 17/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

شبان فلسطينيون يلقون زجاجات حارقة تجاه المغتصبين في سلوان

أبو علي مصطفى: استهداف موقع الكاميرا شرق البريج بقذيفتي هاون عيار 90 ملم

جرائم الاحتلال

الاحتلال يحكم على الأسيرة تغريد أبو غلمي ستة أشهر

الأشقر: 36 أسيرة بسجون الاحتلال يتعرض لانتهاكات مبرمجة

اعتقال مواطن في قرية حزما بالقدس المحتلة

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني بالعروب في الخليل

إصابة العشرات في مسيرتي بلعين والمعصرة

الأسير جميل النتشة يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلال

الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للأسير رائد العملة

قبها يؤكد تعرضه لظروف اعتقالية صعبة في سجون الاحتلال

أسرى "حوارة" يشكون البرد الشديد وإهمال إدارة السجن

ثلاثة آلاف مغتصب صهيوني يقتحمون بلدة كفل حارس

الاحتلال يشرع ببناء وحدات استيطانية بالقدس

الكشف عن تفاصيل مشاريع استيطانية في القدس المحتلة

الاحتلال يقيم بؤرة استيطانية جديدة بقرية دير الحطب

الاحتلال يصادر 50 دونما من قرية بيت إكسا قرب القدس

قوات الاحتلال نفذت 228 اعتداءً متعمدًا بحق الصحفيين خلال 14 شهرًا

الشيوخ الأمريكي" يدعو لحملة دبلوماسية لإقناع العالم بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية

إصابة صهيوني بأنفلونزا الخنازير في حيفا

الحصار

القاهرة تسمح بدخول وفد طبي لبناني إلى غزة

وزير خارجية مالطا خلال زيارته للقطاع يطالب برفع الحصار عن غزة بالأفعال لا بالأقوال

اعمال امن عباس

"لجنة أهالي المختطفين" تنفي إنهاء الإضراب بسجون عباس

اخبار متنوعه

غزي حصل على أول ذهبية بتاريخ الرياضة الفلسطينية في بطولة بالصين

القسام" تعتبر تهديدات الاحتلال نوعا من الحرب النفسية وتؤكد جاهزيتها لصد أي عدوان

الجامعة العربية تدين قرار الكونجرس رفضه الاعتراف بالدولة

كسر الصمت".. كتاب يفضح تواطؤ الجيش مع المغتصبين للاعتداء على الفلسطينيين

سبقتاها البرازيل والأرجنتين..بوليفيا تعترف بالدولة الفلسطينيّة على حدود67

حماس تدين بشدة التفجيرين الإرهابيين ضد المدنيين في مدينة "جابهار" الإيرانية

.....................

التفاصيل

المقاومة

شبان فلسطينيون يلقون زجاجات حارقة تجاه المغتصبين في سلوان

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة الليلة الماضية تجاه سيارة للمغتصبين في بلدة سلوان في القدس المحتلة أعقبها إطلاق للأعيرة النارية من قبل المستوطنين.

واعترفت مصادر الاحتلال بوقوع الحادثة وقالت إن أحد حراس المغتصبين الصهاينة أطلق في وقت متأخر من ليلة أمس النار في الهواء بعد تعرض سيارته لإلقاء زجاجات حارقة وحجارة لدى مروره في حي بطن الهوى بسلوان، دون أن يسجل وقوع إصابات.

وقالت مصادر محلية إن وحدات معززة من شرطة الاحتلال وحرس الحدود انتشرت في المنطقة وشرعت بأعمال تمشيط.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة حزما شمال القدس واعتقلت مواطنا ونقلته إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

............

أبو علي مصطفى: استهداف موقع الكاميرا شرق البريج بقذيفتي هاون عيار 90 ملم

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تمكن مقاتليها في وحدة المدفعية من استهداف موقع الكاميرا الصهيوني العسكري شرق البريج بقذيفتي هاون عيار 90 ملم ، وذلك اليوم الخميس الموافق 16/12/2010م ،الساعة 8 مساءً.

............

جرائم الاحتلال

الاحتلال يحكم على الأسيرة تغريد أبو غلمي ستة أشهر

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/أصدرت محكمة سالم العسكرية حكما بالسجن الفعلي لمدة ستة أشهر فعلي وثلاث أشهر وقف تنفيذ وغرامة مالية بقيمة 2000 شيكل بحق الأسيرة "تغريد أبو غلمي".

وأكد ناشطة بقضايا الأسرى وعضو الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى بمحافظة نابلس - والتي حضرت جلسة المحكمة بسالم - الخميس (16-12) ، أن الأسيرة تغريد كانت اعتقلت بتاريخ 15-7-2010م مع شقيقتها "لينان" وابن شقيقها "ليث" وأبناء أخوالها هاني وحمادة من بلدة بيت فوريك قضاء نابلس.

وقد منعت الأسيرة تغريد من رؤية ولقاء شقيقتها لينان التي أعلنت الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على عزلها ومنعها من لقاء شقيقتها وشقيقها عاهد أبو غلمي المحكوم مدي الحياة.

..............

الأشقر: 36 أسيرة بسجون الاحتلال يتعرض لانتهاكات مبرمجة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة الأسرى، رياض أن الأسيرات في سجون الاحتلال يتعرضن لانتهاكات منتظمة ومتعددة من قوات الاحتلال الصهيوني، بهدف المس بإرادتهن وقهر صمودهن.

وقال رياض الأشر - خلال لقاء مفتوح اليوم الخميس (16-12) نظَّمته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، في غزة بالتنسيق مع جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية، بعنوان "الانتهاكات بحق الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية" - إن عدد الأسيرات في سجني الدامون وهشارون وصل إلى 36 أسيرة، واحدة منهنّ من قطاع غزة.

واستعرض الأشقر الانتهاكات التي تتعرض لها الأسيرات، وفي مقدمتها سوء التغذية والإهمال الطبي بجانب العزل الإنفرداي والضرب والحرمان الثقافي والتعليم، والتفتيش المفاجئ والعاري وغيرها من الانتهاكات.

من جانبها، تناولت الأسيرة المحررة فاطمة الزق حجم المعاناة التي واجهتها في سجنها لاسيما اكتشاف أنها حامل بعد اعتقالها، ووضعها في السجن الانفرادي وفي غرف مظلمة مليئة بالقاذورات.

وعبَّرت الزق عن شدة ألمها عندما رزقت بالطفل بعيدا عن والده وأهله، لاسيما تعرضها لأبشع الوسائل التي كانت تمارس لإجهاض الجنين بطريقة غير مباشرة عن طريق إعطائها حبوب غير معروفة.

فيما، عرضت الأسيرة المحررة فيروز عرفة تجربتها في سجون الاحتلال، موضحة حجم المعاناة التي واجهتها من بداية اعتقالها حتى الإفراج عنها.

وقالت عرفة إن الأسيرات يتعرضن لأبشع أنواع العنف البشري بحقهن، من خلال وضعهن في سجون انفرادية ومظلمة، إلى جانب الحرمان من التواصل مع الأهل، فضلا عن توجيه العديد من الاتهامات الباطلة".

من ناحيته، رأى جميل سرحان، مدير مكتب الهيئة المستقلة في غزة إن هدف الاعتقال هو قتل إرادة النساء الفلسطينيات, مؤكداً أنَّ التعذيب الممارس من قبل إدارة السجون لا يتوقف عند التعذيب الجسدي، بل يتعدى ذلك للتعذيب النفسي من شتم وإهانة، فضلا عن حرمان الأسيرات من الزيارة.

وأبدى قلقه إزاء حال الأسيرة لينا أبو غلمة المضربة عن الطعام منذ 16 يوما بسبب رفض طلب نقلها إلى جانب شقيقتها في السجن، محملاً إدارة السجن المسئولية الكاملة عن صحتها.

..................

اعتقال مواطن في قرية حزما بالقدس المحتلة

قــــاوم- قسم المتابعة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية 16/12، مواطنًا فلسطينينيًا في قرية حزما شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وقالت الإذاعة الصهيونية العامة أن جيشها اعتقل فلسطينيًا بزعم أنه "مطلوب" لها، وأنه مشتبه به بالضلوع في اعتداءات ضد اهداف صهيونية .

ودائمًا ما يدعي جيش الاحتلال الصهيوني اعتقال مقدسيين بحجة أنهم مطلوبين له، بهدف التضييق عليهم وترحيلهم من المدينة المقدسة.

..................

مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني بالعروب في الخليل

قاوم – وكالات :أصيب عدد من الفلسطينيين مساء الخميس 17/12 بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين عشرات الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال الصهيوني في مخيم العروب بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت الأخبار أن هذه المواجهات اندلعت عقب اقتحام جيش الاحتلال للمخيم إثر تعرض سيارات الاحتلال لقنبلتين حارقتين على شارع القدس- الخليل.

وأوضح أن شبان فلسطينيين ألقوا الحجارة أيضًا على سيارات المستوطنين في بلدة بيت أمر شمال الخليل، ما ألحق أَضرارًا مادية في السيارات.

وأشار إلى جيش الاحتلال الصهيوني دفع بتعزيزات كبيرة في البلدة.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الخميس مواطنة أثناء محاولتها الدخول لأداء الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكر شهود عيان بأن قوات الاحتلال المواطنة رانيا أبو سمرة ونقلتها إلى جهة مجهولة دون إبداء أية أسباب.

وتتكرر عمليات اعتقال المواطنين الفلسطينيين في ذلك المكان في إطار التضييقات التي يتعرض لها مرتادو الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل.

في ذات السياق، أفرجت سلطات الاحتلال مساء الخميس عن أربعة من ضباط جهاز الأمن الوطني من بلدة يطا جنوب محافظة الخليل.

وقال الإعلامي عبد العزيز أبو فنار من البلدة إن الاحتلال اعتقل الضباط الأربعة أثناء إيابهم من عملهم في مدينة الخليل.

وأشار إلى أن المعتقلين هم عماد بحيص، عماد حماد، خليل قياجة ومحمود أبو قبيطة، وأفرج عنهم بعد عدة ساعات من الاعتقال في الإدارة المدنية

................

إصابة العشرات في مسيرتي بلعين والمعصرة

قاوم – الضفة المحتلة :أصيب اليوم الجمعة 17/12 العشرات بحالات الاختناق الشديد نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين غرب رام الله إلى جانب نشطاء ومتضامنين أجانب اثر قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي قرية بلعين ، إلى جانب العشرات من نشطاء سلام صهاينة ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية، وصور الأسير الناشط عبد الله أبو رحمه منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وبسياسة الاحتلال القمعية ضد الأسرى في سجون الاحتلال، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف سياسة الترحيل والإبعاد والتي كان آخرها إبعاد النائب أبو طير عن مدينة القدس، ووقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين بشكل عام وعن معتقلي المقاومة الشعبية بشكل خاص، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من الاحتلال تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار وعدد كبير من الجنود منتشرين على مسار الجدار، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي البلدة، قام الجيش بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية نحوهم من جميع الاتجاهات، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد.

وفي مسيرة المعصرة الأسبوعية أصيب، اليوم الجمعة، عدد من المشاركين والمتضامنين الأجانب.

وقال حسن بريجية رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان وجدار الفصل العنصري، إن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الغازية المسيلة للدموع، وأخرى صوتية على المشاركين في المسيرة، وضربوا أحد المتضامنين الأجانب، إضافة إلى إصابة آخرين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغازات السامة.

....................

الأسير جميل النتشة يدخل عامه الـ 19 في سجون الاحتلال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الأسير جميل عبد الوهاب جمال النتشة، من مدينة الخليل، دخل عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال الصهيوني.

وقال فؤاد الخفش، مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في تصريح لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (16- 12) أن الأسير جميل اعتقل في 15/12/1992 بتهمة تأسيس أول المجموعات العسكرية التابعة لحركة حماس بمساعدة الشهيد عماد عقل من قطاع غزة.

وذكر الخفش أن الأسير جميل من مواليد 2/6/1963 وهو متزوج وله ولدين عاصم وعلي، وكان قد اعتقل وعمره 29 عاماً واليوم يدخل عامة التاسع عشر وقد أصبح عمرة 48 عاما.

وأضاف الخفش أن الأسير النتشة يعاني من صعوبات في التنفس وآلام في القدم ودسك في الرقبة وهو محكوم 21 عاما وبقي من حكمه عامين، مطالباً وسائل الإعلام بضرورة تسليط الضوء على معاناة هؤلاء الأسرى الذي يمضون أعمارهم خلف القضبان وإنصافهم

............

الاحتلال يمدد الاعتقال الإداري للأسير رائد العملة

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام/ذكر مركز الأسرى للدراسات أنه تم تمديد الاعتقال الإداري للأسير رائد عبد العفو محمد العملة (24عامًا) من بيت أولا في الخليل، والمعتقل منذ 11/6/2010 لمدة ستة شهور أخرى.

وأفاد شقيق الأسير أن رائد تم الإفراج عنه في 29/3/2010 واعتقل بعد ثلاث شهور، وقد أمضى سابقًا في السجون على اعتقالين 3 سنوات.

جدير بالذكر أن الأسير رائد العملة هو شقيق الأسير الشهيد محمد العملة، والذي استشهد اثر استهتار طبي في سجون الاحتلال في 2/3/2010 م.

............

قبها يؤكد تعرضه لظروف اعتقالية صعبة في سجون الاحتلال

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/وصف عن وزير الأسرى والمحررين السابق المهندس وصفي قبها ظروف اعتقاله في سجون الاحتلال الصهيوني خلال الأيام الماضية بـ"الصعبة".

وقال قبها في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" مساء الخميس (16-12): "تم اعتقالي أثناء قدومي لزيارة والدتي في بلدة برطعة، واقتادوني إلى سجن مجدو الصهيوني".

وأضاف: "أثناء الاعتقال تعرضت لظروف صعبة بسبب كثرة التنقل من سجن لآخر وفي ظروف جوية قاسية"، مشيرًا إلى أن سبب الاعتقال كان اتهامه بأنه على علاقة بحماس وله أنشطة في الحركة.

وتابع:" الاحتلال لم يستطع إثبات أيا من التهم السابقة ضدي خلال فترة اعتقالي، مما اضطره إلى الإفراج عني في النهاية".

وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني، أفرجت عن قبها مساء الخميس، نظراً لتردي وضعه الصحي، وذلك منذ اعتقاله والتحقيق معه قبل نحو أسبوع.

............

أسرى "حوارة" يشكون البرد الشديد وإهمال إدارة السجن

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام/اشتكى الأسرى في سجن حوارة قرب نابلس من إهمال إدارة السجن لهم وعدم توفيرها الوسائل الكافية لحمايتهم من موجة البرد الشديد في الأيام الأخيرة.

ونقل الأسرى من خلال زيارات المحامين لهم مؤخرًا، أن الأوضاع داخل هذا السجن مزرية للغاية، وأن الأسرى الموقوفين داخله لا يستطيعون تدبر أمورهم في البرد الشديد، في ظل عدم توفير الأغطية الكافية، وعدم وجود وسائل تدفئة، وكذلك وجودهم في أماكن شبه مفتوحة.

كما اشتكى الأسرى من عدم توفر الماء الساخن لهم في هذه الأجواء الباردة، وكذلك رداءة الطعام، الذي يقدم إليهم، والذي اعتادت إدارة السجن على تقديمه لهم منذ فترة طويلة.

يذكر أن سجن حوارة يقع في معسكر حوارة قرب نابلس وهو معسكر توقيف يتم وقع المعتقلين فيه لفترات قصيرة لا تتجاوز الشهر من أجل التحقيق معهم أو نقلهم لمراكز تحقيق أو اعتقال أخرى

............

ثلاثة آلاف مغتصب صهيوني يقتحمون بلدة كفل حارس

سلفيت – المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحم نحو ثلاثة آلاف مغتصب صهيوني فجر اليوم الجمعة (17-12) بلدة كفل حارس قرب سلفيت، تحت ذريعة زيارة مقامات دينية في البلدة، وذلك تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال التي فرضت منع التحول على سكان القرية.

وقال شهود عيان إن الحافلات بدأت بالتوافد فجر اليوم على قرية كفل حارس وهي تقل المغتصبين، في حين قام جنود الاحتلال بتنظيم عملية اقتحام المغتصبين للمقامات الدينية في البلدة، حيث يدعي المغتصبون وجود ثلاث مقامات دينية لهم في كفل حارس أهمها ما يزعمون أنه مقام النبي يوشع بن نون.

وأضاف شهود عيان أن جنود الاحتلال انتشروا في أزقة القرية، وعلى أسطح المنازل، في حين اقتحم المغتصبون المقامات الدينية في البلدة والتي يشكك أهالي البلدة في صدق الروايات الصهيونية حولها.

وتتعرض قرية كفل حارس تحت هذه الذريعة إلى اقتحامات شهرية مستمرة من قبل المغتصبين مما يسبب شللا في الحياة العامة في البلدة ويخلق حالة من التوتر الشديد بفعل الاحتكاك مع المغتصببين.

......................

الاحتلال يشرع ببناء وحدات استيطانية بالقدس

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/شرعت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس (16/12)، بتنفيذ مخطّط بناء أربع وعشرين وحدة استيطانية جديدة في المنطقة المجاورة لمرتفعات جبل الزيتون المطل على المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة.

وكانت "اللجنة المحلية للبناء والتخطيط" التابعة لبلدية القدس الاحتلالية، قد منحت تراخيص لمباشرة أعمال البناء في هذا المشروع فوراً، حيث من المقرّر أن يتم بناء أربعة مبانٍ يتألف كل منها من ثلاثة طوابق، داخل مدرسة "أوروت اليهودية" بشرقي المدينة.

ووفقاً للمخطّط المذكور فمن المفترض أن تستفيد نحو أربع وعشرين عائلة صهيوينة من هذا المشروع، الذي تقف وراءه إحدى الشركات التابعة لجمعية "إلعاد" الاستيطانية اليمينية المعروفة بسياستها المشجّعة للاستيطان والبناء بشرقي القدس المحتلّة.

وفي سياق متّصل، قال ممثل بلدية القدس الاحتلالية في "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء"، يئير غباي، "إن القدس هي مدينة مفتوحة وهكذا ستبقى إلى الأبد"، وأضاف "لليهود الحق في السكن في كل أرجاء المدينة ولن نسمح لأحد بأن يقيد أو يمنع هذا الحق"، على حد قوله.

...................

الكشف عن تفاصيل مشاريع استيطانية في القدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام/كشف يسار صهيوني تفاصيل مخطط توسيع البؤرة الاستيطانية على جبل الزيتون المسماة (بيت أوروت)، بأن ما أعلن عنه عن بناء ٢٧ وحدة استيطانية ما هو إلا مرحلة أولى من مشروع استيطاني مفصل يهدف السيطرة على مدخل جبل الزيتون ومحور رئيسي هناك.

وقال "بابا بابا ألو" عضو مجلس بلدية الاحتلال عن حزب "ميرتس" اليساري في تصريح نشره اليوم الجمعة (17-12 ): "إن هذه البؤرة الاستيطانية سوف تكون محور احتكاك بالمواطنين الفلسطينيين واستفزاز لهم لانها ستتوسط حي الطور والصوانه وستغير وجه تلك المنطقة وتحد من التوسع العمراني الفلسطيني في هذا الحي".

ورداً على سؤال حول عدد الوحدات الاستيطانية التي سيتم إقامتها ضمن المرحلة الأولى من هذا المشروع، قال إنها ٢٧ وحدة في المرحلة الأولى، وقد يصل هذا العدد الى ٩٥ وحدة استيطانية عند إنجاز المرحلة الثانية.

وكشف النقاب عن: "أن المغتصبين الصهاينة يعتزمون اقامة المزيد من الوحدات الاستيطانية الى جانب الحالية ممعنين في مواصلة سياسة الاستفزاز".

...................

الاحتلال يقيم بؤرة استيطانية جديدة بقرية دير الحطب

نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام/أكد عبد الكريم حسين رئيس مجلس قروي دير الحطب شرق مدينة نابلس شمال الضفة أن جرافات صهيونية تباشر منذ ساعات الصباح الباكر عمليات الجرف والتوسعة في منطقة "راس حازم" القريبة من مغتصبة الون موريه بهدف اقامة بؤرة استيطانية جديدة.

وقال حسين " لقد شوهدت 3 جرافات صهيونية منذ الصباح تقوم بجرف أراضي المواطنين هناك على مساحة 40 دونما ، كما وتم شق طرق جديدة بالمنطقة ويتم حاليا وضع "كرفانات" جديدة، وهو ما يشير إلى تحويلها لبؤرة جديدة وجعلها ممغتصبة جديدة".

يذكر أن المنطقة المرصودة تقع ضمن ألفي دونم يمنع أهالي القرية من الوصول إليها، وأفاد شهود عيان عن نقل أكثر من عشرة "كرفانات" حتى الآن.

............

الاحتلال يصادر 50 دونما من قرية بيت إكسا قرب القدس

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت صحيفة هآرتس الصهيونية عن مصادرة قوات الاحتلال لأكثر من 50 دونماً للفلسطينيين من أهالي قرية بيت إكسا شمال غرب القدس، لصالح إنشاء مشروع سكة حديد تربط تل الربيع بالمدينة المقدسة.

وقالت الصحيفة اليوم الجمعة (17-12): "إن مشروع سكة الحديد سيقام على ما يقارب 20 دونما، بينما الدونمات الثلاثين الأخرى ستتم مصادرتها بهدف توسعة المشروع". وتحتوي الأراضي المصادرة على أشجار زيتون وحمضيات وغيرها، وتعد مصادرتها انتهاكاً جديداً ومرحلة تهويد أخرى ضد القدس المحتلة.

من جهتها حاولت مؤسسات حقوقية محلية ودولية الضغط على الحكومة الصهيونية لوقف مشروع مصادرة تلك الأراضي لكن محاولاتها باءت بالفشل، حيث قارب المشروع على التنفيذ العملي ووضع المخططات النهائية.

وكانت قوات الاحتلال أعلنت عن سلسلة مشاريع ضخمة ستنفذ حول المسجد الأقصى المبارك وأحياء المدينة تحت عنوان "مشاريع تطويرية" هدفها طمس الهوية المقدسية وطرد الفلسطينيين، وتفريغ المدينة لصالح مشاريع إسكان المستوطنين.

............

قوات الاحتلال نفذت 228 اعتداءً متعمدًا بحق الصحفيين خلال 14 شهرًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت مؤسسة حقوقية أن قوات الاحتلال الصهيوني نفذت خلال 14 شهرًا حوالي 228 اعتداء ضد الصحافة الفلسطينية، ووسائل الإعلام، بشكل متعمد، مطالبة بالضغط على دولة الاحتلال لوقف اعتداءاتها ضد وسائل الإعلام الفلسطينية.

جاء ذلك في تقرير جديد أصدر "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" بعنوان "إخراس الصحافة - توثيق انتهاكات قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الطواقم الصحفية العاملة في الأرض الفلسطينية المحتلة".

ويتناول التقرير، وهو الثالث عشر من نوعه اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني بحق الصحفيين العاملين في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمؤسسات الإعلامية، خلال الفترة بين 1 أيلول (سبتمبر) 2009 إلى 31 تشرين أول (أكتوبر) 2010.

ويتضمن التقرير توثيقاً مفصلاً لما تمكن طاقم المركز من الوصول إليه من معلومات حول اعتداء قوات الاحتلال على الصحفيين ووسائل الإعلام، مبنية على إفادات ضحايا وشهود عيان وتحقيقات ميدانية.

............

الشيوخ الأمريكي" يدعو لحملة دبلوماسية لإقناع العالم بعدم الاعتراف بدولة فلسطينية

واشنطن - المركز الفلسطيني للإعلام/دعا مجلس الشيوخ الأمريكي، الذي يعتبر المجلس الأعلى في الولايات المتحدة، إدارة الرئيس باراك أوباما إلى الشروع في حملة دبلوماسية "لإقناع العالم بعدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية، في حال تم عرضها على مجلس الأمن الدولي".

وأكد المجلس، في اجتماع عقده في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، معارضته الشديدة لأي قرار قد يصدر عن مجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وقرر استخدام حق النقض "الفيتو" في حال تم طرح الموضوع على المجلس، مشدداً على "عدم اعتراف الولايات المتحدة بالدولة الفلسطينية إذا ما أعلن عنها من جانب واحد، وبدون موافقة إسرائيل".

من جانبه؛ قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي، هوارد برمان، إن الولايات المتحدة تؤيد المفاوضات بين الفلسطينيين والصهاينة، ولكنها ستشجب أي محاولة للاعتراف بالدولة الفلسطينية من جانب واحد، وتابع: "السلام يجب أن يكون نتيجة للمفاوضات المباشرة بين الطرفين".

وأضاف برمان أنه "يتوجب على الإدارة الأمريكية القيام بحملة دبلوماسية لإقناع دول العالم بعدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية"، داعياً رئيس السلطة محمود عباس بالعودة إلى المفاوضات المباشرة مع الكيان الصهيوني.

............

إصابة صهيوني بأنفلونزا الخنازير في حيفا

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

ذكرت مصادر طبية صهيونية بأن شاباً صهيونياً يبلغ من العمر 33 عاما أُدخل لمستشفي رمبام في حيفا وهو بصورة خطيرة بعد أن عرف بأنه مصاب بأنفلونزا الخنازير

............

الحصار

القاهرة تسمح بدخول وفد طبي لبناني إلى غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/سمحت السلطات المصرية، مساء الخميس (16-12) بدخول وفد طبي من "تجمع الأطباء بلبنان" إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، جنوب القطاع برفقة مساعدات طبية متنوعة.

وذكر مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الوفد يترأسه نجيب حمادة، عضو المكتب التنفيذي للتجمع، برفقة المساعدات والمستلزمات الطبية بتبرع من وزارة الصحة العامة اللبنانية.

............

وزير خارجية مالطا خلال زيارته للقطاع يطالب برفع الحصار عن غزة بالأفعال لا بالأقوال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/عبر طونيو بورج، وزير الخارجية المالطي، عن صدمته من الواقع الإنساني الصعب في قطاع غزة من جراء الحصار الصهيوني المتواصل منذ أكثر من أربع سنوات، مشددًا على أنه آن الأوان لرفع هذا الحصار.

وقال بورج -الذي وصل صباحاً إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون صباح اليوم، وزار بعد تفقده محطة الصرف الصحفي في الشمال، ميناء الصيادين في غزة - خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الأونروا في غزة، ظهر اليوم الجمعة (17-12): "يجب رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل جدي وفعلي وليس الاكتفاء فقط بالأقوال".

وأشار إلى أنه لمس سوء الأوضاع في القطاع، مشددَا على أن الاتحاد الأوروبي مطالب برفع الحصار عن غزة وترجمة الأقوال إلى أفعال.

ووعد بورج أن تقدم بلاده مشاريع ومساعدات مالية لصيادي القطاع ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، ولفت إلى أن مالطا هي من أول الدول الأوروبية التي رفعت مكانة السفير الفلسطيني لديها إلى التمثيل الدبلوماسي الكامل.

............

اعمال امن عباس

"لجنة أهالي المختطفين" تنفي إنهاء الإضراب بسجون عباس

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام/نفت لجنة أهالي المختطفين في سجون مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس الأنباء التي تداولتها بعض المواقع الإعلامية التابعة لحركة فتح حول إنهاء المختطفين إضرابهم عن الطعام، وأكدت أن المختطفين دخلوا أسبوعهم الرابع على التوالي في الإضراب عن الطعام.

وقال الأهالي في بيان لهم اليوم الجمعة (17-12) "أبناؤنا دخلوا أسبوعهم الرابع في الإضراب عن الطعام وما تردده مواقع فتح عاري عن الصحة ويهدف إلى التشويش وقلب الحقائق".

كما أكّدت اللجنة أنّ المختطف في سجن بيتونيا ناجح العاصي من بيت لقيا انضم للمختطفين مضرباً عن الطعام منذ 13 يوماً ووضعه الصحي خطير للغاية".

وأشارت اللجنة "أنّ الزيارة الأخيرة التي تمكن فيها عدد من أهالي المختطفين المضربين من زيارة أبنائهم قبل عدة أيام أكّدت خطورة الحالة الصحية لهم وإصرارهم على الإضراب حتى نيل مطالبهم، حيث وجدتهم أمّهاتهم ملقون على الفراش دون حراك ولا يقوون حتى على الكلام إلا بصعوبة شديدة وثِقل".

كما أكدت اللجنة صحة الأنباء التي تحدثت "عن قيام المدعو طارق الشرباتي واثنين من ضباطه (رامي أبوسكر و رائد أبوعيدة) باحتجاز عدد من المضربين في غرفة واحدة حفاة عراة وشبحهم لساعات طويلة تحت تهديد السلاح من أجل الضغط عليهم لفكّ إضرابهم في الأيام الأولى للإضراب".

واختتمت اللجنة بيانها بدعوة مؤسسات حقوق الإنسان إلى عدم الالتفات إلى أكاذيب الأجهزة الأمنية وضرورة مواصلة بذل كل الجهود من أجل الإفراج عن أبنائهم وفضح انتهاكات أجهزة فتح التي باتت تحاكي ما حدث في أبوغريب وغوانتنامو".

............

اخبار متنوعه

غزي حصل على أول ذهبية بتاريخ الرياضة الفلسطينية في بطولة بالصين

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/حصل اللاعب الفلسطيني محمد فنونة على المرتبة الأولى في رياضة الوثب الطويل ضمن منافسات دورة الألعاب الآسيوية للمعاقين المقامة في مدينة غوانزهو بالصين.

وجاء فوز فنونة بذهبية السباق بعد وثبه مسافة 6.82 م، وبعد منافسات شرسة في المرحلة النهائية بين لاعبين من تسع دول.

وحضر السباق أكثر من 60 ألف متفرج في الاستاد الرئيس لدورة ألعاب الأسيوية للمعاقين، وتم عزف السلام الوطني الفلسطيني.

وعبر رئيس البعثة سمير أبو جياب عن سعادته البالغة وفخره الشديد بهذا الانجاز، الذي حققه البطل فنونه، متمنيًا تحقيق المزيد من النجاحات لأبطال البعثة في المسابقات القادمة.

ويشار إلى أن اللاعب فنونة كان ضمن صفوف منتخب الجامعة الإسلامية بغزة لألعاب القوى منذ أن كان طالبا فيها بالدراسات المسائية آنذاك.

............

القسام" تعتبر تهديدات الاحتلال نوعا من الحرب النفسية وتؤكد جاهزيتها لصد أي عدوان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها على أتم الاستعداد لصد أي عدوان جديد على قطاع غزة، معتبرة في الوقت ذاته التهديدات الصهيونية بشن حرب جديدة على غزة بأنها نوع من أنواع الحرب النفسية.

وكان عدد من قادة الدولة العبرية قد هدد في أكثر من موقف بالاستعداد لشن عدوان جديد على قطاع غزة، معتبرين أن هذه الحرب لن تكون كالحرب السابقة.

وقال "أبو عبيدة" الناطق الرسمي باسم كتائب القسام في تصريح صحفي اليوم: "هذه التهديدات المتوالية من قبل قادة الاحتلال الصهيوني العسكريين والسياسيين هي تأتي للضغط على شعبنا الفلسطيني، ولممارسة نوع من الحرب النفسية عليه حتى يذكروا الشعب الفلسطيني في الذكرى الثانية للحرب التي تأتي بعد أيام، يذكروه أننا لازلنا مستعدين لشن حرب جديدة".

واعتبر هذه التهديدات بأنها نوع من "الدعاية القذرة" التي توجه للمواطنين المدنيين الأبرياء، وهي جريمة يمارسها الاحتلال على مدار العام.

وقال "أبو عبيدة": "نحن في كتائب القسام نؤكد جاهزيتنا بفضل الله تعالي للتصدي لأي عدوان صهيوني، مهما كان حجمه، ومهما كان وقته، وعلى أعلى المستويات، ولم نخشى من هذه التهديدات".

وأضاف "لم تقلقنا ولم تربكنا هذه التهديدات، ونحن اعتدنا على مثل هذه التهديدات، ونأخذها على محمل الجد، ونستعد لأي مواجهة قادمة مع الاحتلال، والتي لن تكون سهلة على الاحتلال بأي حال من الأحوال".

................

الجامعة العربية تدين قرار الكونجرس رفضه الاعتراف بالدولة

غزة – فلسطين الآن/أعرب الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، اليوم الجمعة، عن إدانته الشديدة لقرار مجلس النواب الأميركي الذي يرفض صدور أي قرار من مجلس الأمن للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

واعتبر السفير صبيح في تصريحات صحفية، أن هذا القرار يحاول أن يسد منافذ الشرعية الدولية أمام الشعب الفلسطيني بعد أن قام رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بسد منافذ السلام، واصفاً القرار بأنه جائر وظالم.

واعتبر أن هذا القرار يعتدي على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وأن يكون له دولة مستقلة ذات سيادة على أرضه، وأن تتحقق له العدالة المفقودة منذ ما يزيد عن 62 عاما، مضيفا: 'هو أيضا (القرار) يعتدي على القانون الدولي والقرارات الدولية العديدة التي تؤكد حق الشعب الفلسطيني في وطن وفي دولة مستقلة بدءا من القرار 181 لعام 1947 (قرار التقسيم)، إلى القرارين رقم 1515، و1535 اللذين يؤكدان حق الشعب الفلسطيني في دولته المستقلة'.

ونبه السفير صبيح إلى أن القرار يضر بعملية السلام ضررا بليغا، كما يضر بالمصالح الأميركية في المنطقة

............

كسر الصمت".. كتاب يفضح تواطؤ الجيش مع المغتصبين للاعتداء على الفلسطينيين

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/أصدرت منظمة "كسر الصمت" العاملة داخل الكيان الصهيوني كتابا يضم شهادات للعديد من الجنود الصهاينة السابقين يكشف التواطؤ القائم بين جنود الاحتلال والمغتصبين الصهاينة في الضفة الغربية، حيث يسمح الجيش الصهيوني للمغتصبين بمهاجمة المواطنين الفلسطينيين والاعتداء عليهم وعلى ممتلكاتهم وأراضيهم دون أي تدخل أو ملاحقة من قبل الجيش، وكذلك عن تلقي بعض الجنود أوامر من المغتصبين بشان السياسات المتبعة مع الفلسطينيين.

ويحمل الكتاب الذي سينشر الأسبوع المقبل تحت عنوان "كسر الصمت"، على اسم المنظمة التي ستنشره، شهادات تم جمعها منذ سنوات لجنود صهاينة خدموا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشارت مقدمة الكتاب – بحسب وكالة فرانس برس - إلى أن الكتاب يعرض الأساليب العملية للجيش الصهيوني في الضفة الغربية وغزة، وتأثير هذه الأساليب على الحياة اليومية للفلسطينيين.

ويندد أحد أقسام الكتاب الأربعة بإقدام الجيش الصهيوني على خدمة مصالح المغتصبين الصهاينة على حساب السكان الفلسطينيين، ويتحدث الكتاب عن مهاجمة المغتصبين للفلسطينيين من دون أي تدخل أو ملاحقة من قبل الجيش، وكذلك عن تلقي بعض الجنود أوامر من المغتصبين بشأن السياسات المتبعة مع الفلسطينيين.

وقال جندي يحرس مغتصبة قرب الخليل "إن المسؤول الأمني في المستوطنة يقرر ما هو المسموح وما هو غير المسموح، ‘نه شيء مثير للعجب، عندما يضع مدني للجيش الحدود والقوانين".

ويضم الكتاب أكثر من 100 شهادة لم يكشف عن هوية أصحابها، أدلى بها جنود سابقون من بين 700 شهادة جمعها الكتاب بحسب "يهودا شاوول" احد مؤسسي هذه المنظمة التي انطلقت عام 2004، والذي قال: " "سبق أن نشرنا جزءا من الشهادات لكن معظم ما ورد في الكتاب شهادات جديدة تسمح بتكوين صورة دقيقة لما حصل على الأرض في السنوات العشر الأخيرة"، ويكشف جنود عن القيام بأعمال تعسفية ضد مدنيين بذريعة منع حصول هجمات.

وقال أحد الجنود "طلبوا منا إقامة حاجز في وسط قرية، لمجرد إظهار وجودنا، لإخافة السكان".

وأثار الكتاب غضبا داخل جيش الاحتلال الصهيوني والذي اتهم بدوره منظمة "كسر الصمت" بأنها تسلك "سلوكا خادعا يثير الشكوك في نواياها".

...........

سبقتاها البرازيل والأرجنتين..بوليفيا تعترف بالدولة الفلسطينيّة على حدود67

فلسطين اليوم- وكالات/رحب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس باعتراف بوليفيا بالدولة الفلسطينية على حدود العام 1967.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية بالحكومة الفلسطينية برام الله:"إن الاعتراف البوليفي بالدولة الفلسطينية جاء بعد ظهر اليوم خلال كلمة للرئيس البوليفي ايفو موراليس في مؤتمر جمع رؤساء أميركا الجنوبية في البرازيل" .

وكان عباس قد طلب أثناء جولته الأخيرة في دول أميركا اللاتينية من رؤساء هذه الدول الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967.

وقد استجابت البرازيل والأرجنتين لهذا الطلب وأعلنتا مؤخرا عن اعترافهما بالدولة الفلسطينية

...........

حماس تدين بشدة التفجيرين الإرهابيين ضد المدنيين في مدينة "جابهار" الإيرانية

المكتب الإعلامي- حماس/تعقيباً على التفجيرين اللذين وقعا في مدينة "جابهار" في ولاية "سيستان بلوشستان" الإيرانية واللذين سقط ضحيتهما العشرات من الضحايا الأبرياء..، صرح مصدر مسؤول بحركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس ندين بشدة التفجيرين الإرهابين اللذين وقعا في مدينة "جابهار" الإيرانية وسقط ضحيتهما عشرات الأبرياء.

إننا إذ نستنكر الأعمال الإرهابية التي تستهدف المسلمين والمدنيين الآمنين ودور العبادة، فإننا نتقدم بالعزاء للجمهورية الإسلامية الإيرانية حكومةً وشعباً، وإلى عوائل الضحايا الذين سقطوا نتيجة لتلك الأعمال الإرهابية، كما نتمنى الشفاء العاجل للجرحى كافة.

المكتب الإعلامي

الخميس 10 محرم 1432 هـ

الموافق 16 كانون الأول/ديسمبر 2010 م

............


0 comments: