الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

اعتقالات صهيونيه ومعاناة الأسرى واعمال امن عباس

الأربعاء، 15 ديسمبر 2010

اعتقالات صهيونيه ومعاناة الأسرى واعمال امن عباس

فلسطين 9/1/1432 - 15/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

جيش الاحتلال يعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال غزة

الجيش الصهيوني يحاصر مسجدًا شمال الخليل

طولكرم: قوة مستعربين تعتقل 3 من عناصر الجهاد

الزوارق الصهيونية تطلق النيران صوب قوارب الصيادين برفح

الطائرات الصهيونية تشن غارات وهمية على مدينة غزة

الاحتلال يقوم بتوسعة فندق في القدس تعود ملكيته للأسرة الأردنية الحاكمة

محكمة الاحتلال في عوفر تعقد جلسة استئناف النائب الرمحي

الاحتلال يعزل الأسيرة لينان أبوغلمه تخوض إضراباً منذ 14 يوماً

استمرار تعرض أسرى نفحة لهجمات إدارة السجن

الأسير عبد الرحمن شهاب من غزة يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

الاحتلال يوقف النائب سلهب ويسلمه بلاغا لمقابلة المخابرات

الاحتلال يتعمد إهانة أهالي الأسرى بسجن ريمون أثناء الزيارة

الكيان: لن نعتذر لتركيا ونأسف لعدم قتل كل ركاب مرمرة

الكيان الصهيوني يشارك ببطولة رياضية في دبي

أكاديمي صهيوني يزور الرياض ويلقي محاضرات فيها ووصلها بجواز سفره البريطاني

مخطط صهيوني لتهجير 20 ألف يهودي إيراني إلى الكيان

الاحتلال يفرج عن رئيس مجلس قروي رنتيس الشيخ شاكر سليم

مستشار لأوباما يبدأ زيارة أمنية للكيان الصهيوني

الكيان الصهيوني" يفشل مجدداً فى تعيين سفير له بـ"تركمانستان

الحصار

افتتاح أول عمارة سكنية متعددة الطوابق لمتضرري حرب "الفرقان بتمويل من مؤسسة الإغاثة التركية

دخول مساعدات طبية سعودية لغزة عبر رفح

افتتاح قسم الطوارئ في مستشفى القدس بغزة

وزارة الصحة في رام الله ترسل شاحنة أدوية لمرضى الكلى بغزة

غزة تستقبل اردوغان و تشافيز و مانديلا بداية العام 2010

اعمال امن عباس

تدهور الحالة الصحية للمختطفين المضربين في سجون عباس

امن عباس تختطف 23 من أنصار "حماس" بينهم 3 من طلبة "النجاح

امن عباس تقتحم منزل الشيخ سعيد بلال وتفتشه تفتيشًا دقيقًا

امن عباس في جنين تفرج عن الصحفي أحمد أبو الهيجاء

اخبار متنوعه

دراسة: أطفال غزة لا يزالون يعانون اضطرابات جرّاء الحرب

أبو عبيدة: القسام سيعلن قريباً عن حقائق وإحصاءات ذات دلالة هامة

مهرجان الانطلاقة (لحماس) .. تجديد للبيعة ورسالة تحدٍ للعدو (تقرير)

فعاليات فلسطينية تهنئ "أبو راتب" بالإفراج عنه

بركة (حماس) يؤكد أن الفلسطينيين لن يكونوا طرفًا في أي نزاع داخلي لبناني

المنخفض الجوي يتسبب بأضرار كارثية للاجئين بلبنان ودعوات للإغاثة

ضبط حبوب مخدرة وسلاح وذخيرة شمال القطاع

استشهاد مواطن غزي في أفغانستان

....................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

جيش الاحتلال يعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء (15-12)، عددًا من المدن والبلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، وداهمت عددًا من المنازل وقامت بتفتيشها بعد أن أجبروا سكانها على الخروج منها تحت تهديد السلاح، قبل أن يعتقلوا عددًا من المواطنين الفلسطينيين.

وذكرت الإذاعة العبرية أن جنود الاحتلال داهموا في ساعات الفجر الأولى مدن طولكرم وجنين ورام الله ، واعتقلوا منها سبعة فلسطينيين بعد اقتحام منازلهم، دون أن توضح هويتهم وصفتهم التنظيمية، مشيرة إلى أنه جرى نقلهم إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم.

وتأتي هذه الاعتقالات في إطار حملات الاعتقالات التي تشنها قوات الاحتلال بصورة يومية لاعتقال مواطنين فلسطينيين تصفهم بـ "المطلوبين".

............

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أصيب ظهر الأربعاء (15-12) فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني، أثناء عملهما في جمع الحصمة من المناطق المدمرة شمال قطاع غزة.

وأكد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف وطوارئ، في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اصابة شاب وطفل شمال القطاع من عمال الحصمة.

وأضاف أن الشاب ( و.م) 22 عام والطفل (م. ك) 16 عام والاصابة في القدم اليسرى وحالتهم متوسطة، نقلوا لكمال عدوان لتلقي العلاج.

وباصابة هذا الشاب والطفل يرتفع عدد مصابي عمال الحصمة منذ مارس 2010 إلي 102 إصابة، وهو ما يعد انتهاكا خطيرا لأبسط حقوق الإنسان.

............

الجيش الصهيوني يحاصر مسجدًا شمال الخليل

قاوم – وكالات :حاصرت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء15/12 ، مسجد النبى متى فى بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وذكر المتحدث الإعلامى لمشروع التضامن الفلسطينى محمد عوض أن قوات الاحتلال قامت برفقة أحد الحاخامات، فجر اليوم، بمحاصرة مسجد النبى متى القديم وسط بلدة بيت أمر وأجرت عمليات تصوير وقياسات للمقام الموجود داخل المسجد استمرت لأكثر من ساعة من الزمن.

وأوضح عوض أن مشادة كلامية وقعت بينه وبين قوات الاحتلال والحاخام أثناء دخولهم المسجد، مشيرًا إلى أن الجنود قالوا إن هذا المسجد لنا ولكم ويحق لليهود الصلاة فيه, وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

يذكر أن المسجد بنى على مقام يضم رفات متى والد النبى يونس المدفون فى قرية حلحول المجاورة هو مؤلف من طابقين الأول به قبر متى وعدة غرف مجاورة والطابق الثانى يضم غرفتين أمامهما ساحة مكشوفة واسعة وللجامع مئذنة وبئر مياه عميقة.
ويوجد داخل هذا المقام رواق وفى صدر أحد أقواسه نقوش حجرية بارزة باللغة العربية تظهر بها البسملة بشكل واضح وكلمات أخرى محيت بعض حروفها.

ويعتبر هذا المسجد من أملاك الأوقاف الإسلامية فى منطقة الخليل ومساحته 646 مترًا مربعًا وهو مسجل بتاريخ 3 مايو 1941

................

طولكرم: قوة مستعربين تعتقل 3 من عناصر الجهاد

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)-كشفت مصادر عسكرية صهيونية أن المطلوبين الثلاثة الذين اعتقلتهم قوة من المستعربين فجر اليوم الأربعاء15/12 في طولكرم ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي.

وزعم موقع "يشع نيوز" بأنهم كانوا يتاجرون بالأسلحة.

............

الزوارق الصهيونية تطلق النيران صوب قوارب الصيادين برفح

قاوم – قسم المتابعة :أطلقت الزوارق الحربية الصهيونية نيران أسلحتها الرشاشة صوب قوارب الصيادين بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا جنوب القطاع بأن تلك الزوارق، فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب شواطئ محافظة رفح دون وقوع إصابات أو أضرار.

وأضاف أن الاستهداف الصهيوني خلق حالة من الذعر والهلع في صفوف الصيادين الأمر الذي أجبرهم على الهروب وترك قواربهم في البحر.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تقوم بين الفينة والأخرى بإطلاق نيران أسلحتها الرشاشة تجاه شواطئ قطاع غزة وقوارب الصيادين وتمنعهم من مزولة أعمالهم اليومية.

............

الطائرات الصهيونية تشن غارات وهمية على مدينة غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني، بعد ظهر اليوم الأربعاء (15-12)، عدة غارات وهمية على مدينة غزة.

وقال راصد ميداني إن طائرات حربية صهيونية من نوع "إف 16"، التي تعتبر مقاتلة إستراتيجية، شنت بعد ظهر اليوم عدة غارات وهمية على مدينة غزة، وذلك من خلال اختراقها حاجز الصوت، وإصدارها أصوات انفجارات مرتفع.

ووقعت الغارات في ظل تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في أجواء قطاع غزة، في ظل خشية من المواطنين أن تتحول إلى الغارات الوهمية إلى غارات حقيقة.

.............

الاحتلال يقوم بتوسعة فندق في القدس تعود ملكيته للأسرة الأردنية الحاكمة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت مصادر صحفية عبرية، أن السلطات الصهيونية قد شرعت مؤخرًا في تنفيذ مخطّط لتوسيع فندق "الأقواس السبعة" الواقع على قمّة جبل الزيتون بشرقي مدينة القدس المحتلّة، والذي تعود ملكيته للعائلة الأردنية الحاكمة.

وأشارت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء (15-12)، إلى أن الحكومة الصهيونية قد أقرّت مؤخرًا خطة توسيع الفندق الذي يوصف بأنه "أفخم" فنادق القدس، فيما امتنعت تل أبيب طوال الأعوام الماضية عن المساس بهذا المبنى "حفاظًا على العلاقات الثنائية الدبلوماسية مع الأردن"، بحسب الصحيفة.

ويشار إلى أنه عقب نكسة حزيران (يونيو) عام 1967، أحيلت مسؤولية الإشراف على هذا الفندق، الذي تم بناؤه فترة الحكم الأردني لمدينة القدس المحتلّة (1948- 1967)، إلى ما يعرف بـ "حارس أملاك الغائبين".

.............

محكمة الاحتلال في عوفر تعقد جلسة استئناف النائب الرمحي

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/عقدت محكمة الاستئناف العسكرية في معسكر عوفر العسكري جلسة لسماع استئناف النائب الدكتور محمود الرمحي على قرار اعتقاله لفترة ستة أشهر اعتقالاً إداريًّا.

هذا وأفاد المحامي جواد بولص رئيس الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني أنه تقدم بطلب استئناف باسم النائب الدكتور الرمحي بعد أن قام قاض عسكري قبل أسبوعين بإعطاء قرار يقضي بتثبيت مدة الاعتقال المنصوص عليها في الأمر الذي صدر بحق النائب الرمحي موقًّعًا من قائد جيش الاحتلال.

إلى هذا، يضيف المحامي بولص أن الحجة التي أوردها قائد الجيش الصهيوني وتذرع بها لتبرير أمر الاعتقال الإداري تفيد أن النائب الدكتور الرمحي ناشط قيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنه يقوم بنشاطات تعتمد الأعمال السياسية، وهو بهذه النشاطات المزعومة والمنسوبة إليه وفقًا لأمر الاعتقال يخطّر سلامة وأمن الجمهور والمنطقة.

بدوره، رفض المحامي بولص هذه الادعاءات، مشددًا على أن النائب الدكتور الرمحي هو شخصية اعتبارية ومرموقة، ونشاطاته الشعبية لا تتعدى كونها نشاطات سياسية، وإن كانت غير مرغوبة لدى سلطات الاحتلال، ولا يمكن اعتمادها أساسًا وتبريرا لزج النائب الرمحي في سجون الاحتلال.

من جانبه، أدلى النائب الرمحي بأقواله أمام القضاء مؤكدًا أن اعتقاله تعسفي وأنه اعتقال سياسي لا يمكن تبريره بأية ذرائع وحجج أيًّا كانت.

.............

الاحتلال يعزل الأسيرة لينان أبوغلمه تخوض إضراباً منذ 14 يوماً

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/ذكرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن سلطات الاحتلال الصهيوني قامت بعزل الأسيرة لنان أبو غلمى، من الجبهة، في سجن "هشارون" قبل يومين بعد عودتها من المحكمة، مشيراً إلى أن صحة الأسيرة في تدهور بسبب استمرار إضرابها عن الطعام منذ 14 يوماً احتجاجاً على عدم موافقة الاحتلال جمعها مع شقيقتها الأخرى تغريد في سجن الدامون.

وحمّلت الشعبية في بيان لها، مساء الثلاثاء(14-12)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الاحتلال المسئولية المباشرة عن صحة الأسيرة لينان، داعية جماهير الشعب الفلسطيني للتضامن مع عائلة أبو غلمى والتي تُستهدف بشكل مستمر من قوات الاحتلال، حيث يقبع فلذات أكبادها وعلى رأسهم عاهد ولينان وتغريد في زنازين العزل

.................

استمرار تعرض أسرى نفحة لهجمات إدارة السجن

قاوم – قسم المتابعة :يتعرض أسرى سجن نفحة لهجمات إدارة السجن التي لم تعد تطاق، حيث تداهم غرفهم وتعاقبهم بشكل يومي ومستمر، وتنكل بهم بحجة التفتيش عن أجهزة خلوية.

ونقل محامي نادي الأسير تذمر وشكوى واستغاثة الأسرى، حيث أفاد أن نصف الأسرى في سجن نفحة معاقبين داخل غرفهم الـ 18، ويجري تفتيشهم بشكل مستفز والتنكيل بهم.

واشتكى الأسرى مما تقوم به إدارة السجن في حال ضبطها جهاز خلوي في إحدى الغرف، حيث تخلي الغرفة وتخرب أغراض الأسرى وتمارس العقاب الجماعي بحقهم، وفي حال تم ضبط جهازين خلال أسبوع واحد في نفس القسم، يعاقب القسم بالكامل، كما حدث في القسم 11 و 13 سابقا، والتي واجهها الأسرى بالإضراب في حينه لمدة أربعة أسابيع.

ولم تستطع معالم وجه الأسير ياسر أبو ترك أن تخف حالته النفسية السيئة عند موعد الزيارة، نتيجة العقاب الشرس الذي اتخذته إدارة السجن بحقه، بعد إدانته بحيازة جهاز خلوي، وقررت إحالته إلى الزنازين لمدة أسبوع، ومنع الزيارة عنه مدة شهرين، ولنفس الفترة عن 'الكانتينا' ، إضافة إلى منعه مدة شهرين من ممارسة الرياضة، ومنعه من الزيارات بين الغرف، وتغريمه مبلغ 550 شيقلا .

كما عبر الأسرى عن استيائهم من سياسة الإهمال الطبي، موضحين أنه لا يتم التعاطي مع المرضى منهم بإنسانية وجدية، ويؤخرون طلب طبيب السجن.

..................

الأسير عبد الرحمن شهاب من غزة يدخل عامه الـ23 في سجون الاحتلال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بأن الأسير القائد عبد الرحمن ربيع عبد الرحمن شهاب "أبو بلال" (43 عامًاً)، من بلده جباليا شمال قطاع غزة، ينهى اليوم عامه الـ 22 في سجون الاحتلال ويدخل في عامه الـ 23 بشكل متواصل، وهو يقبع في سجن هداريم.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام باللجنة، في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الأربعاء (15-12) أن الأسير "شهاب" معتقل منذ (16-12-1988)، ويقضى حكمًا بالسجن لمدة 36 عامًا، وينتمي إلى "الجهاد الإسلامى"، وقد حصل خلال اعتقاله على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع والإدارة من الجامعة المفتوحة، وحصل على درجة الماجستير من نفس الجامعة، عن رسالته التي كان عنوانها "علم الاجتماع والتاريخ الديمقراطي"، علمًا أن الأسير كان قد اعتقل دون أن يحصل على أية شهادة؛ حيث حصل على الثانوية العامة في سجون الاحتلال عام 1992، وكذلك أتم الأسير حفظ القران الكريم داخل سجنه، وله عدة مؤلفات أدبية وعلمية.

وفى نفس السياق أفاد الأشقر أن الأسير وائل مكين عبد الله أبو فنونة (44 عامًاً) من سكان حى الشجاعية شرق غزة دخل عامه الـ22 في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وقال إن الأسير أبو فنونة معتقل منذ (12-12-1989)، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، بتهمة مقاومة الاحتلال، وقتل عدد من عملائه، ويعتبر أحد قيادات الحركة الأسيرة، وينتمي إلى حركة "الجهاد الإسلامي".

والأسير أبوفنونة كان قد اعتقل ثلاث مرات قبل الاعتقال الأخير الذي حكم عليه بالمؤبد، وأصدر الاحتلال في حينه قرارًاً بهدم بيته، إلا أنه لم يتمكن من ذلك فاكتفى بإغلاق البيت، وقد حصل الأسير على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من الجامعة العبرية داخل سجنه.

................

الاحتلال يوقف النائب سلهب ويسلمه بلاغا لمقابلة المخابرات

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام/أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزام سلهب أن جنود الاحتلال المناوبين على مدخل الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، استوقفوه أثناء دخوله للصلاة في الحرم هو وزوجته وأبناءه.

واضاف النائب في تصريحات له اليوم الأربعاء (15-12) أن الجنود سلموه -بعد إجراءات قاموا بها- بلاغا لمقابلة مسؤول المخابرات الصهيوني في الارتباط في الثاني والعشرين من شهر كانون أول.

وقال النائب سلهب الذي أفرج عنه قبل أربعة أشهر انه اعتاد الذهاب إلى المسجد الإبراهيمي من أجل الصلاة فيهـ إلا أن الجنود استوقفوه قبل دخوله للصلاة وبعد خروجه سلموه البلاغ

................

الاحتلال يتعمد إهانة أهالي الأسرى بسجن ريمون أثناء الزيارة

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام/أكد عدد من أهالي الأسرى الفلسطينيين في سجن ريمون الصهيوني أن سلطات الاحتلال تعمدت إذلال وإهانة المواطنين المتوجهين لزيارة أبنائهم الأسرى في المعتقل الصهيوني.

وقال الأهالي إن سلطات الاحتلال تعمدت إرجاع بعضهم قبل وصولهم السجن، علما أن الكثير من أقاربهم ممنوعين من الزيارة بسبب المنع الأمني، فيما قامت إدارة السجن بإجراء تفتيش عاري لأهالي المعتقلين المسموح لهم بالزيارة وتكرار التفتيش على ذويهم.

وأكدت مصادر موثوقة أن بعض الأطفال ادخلوا إلى الزيارة وهم شبه عراة إلا من الملابس الداخلية.

وأكدت ذات المصادر أن العديد من أهالي الأسرى في سجن ريمون يذهبون إلى السجن المذكور ولكن إدارة المعتقل ترفض دخولهم إلى المعتقل بحجة أنهم ممنوعين من الزيارة.

وأشارت أن إدارة السجن تعمدت تكرار التفتيش مرات ومرات مع تأكيدها من عدم وجود ممنوعات بهدف إذلال الأهالي وإحباطهم وتنغيص الزيارة عليهم.

..............

الكيان: لن نعتذر لتركيا ونأسف لعدم قتل كل ركاب مرمرة

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)/قال نائب وزير الخارجية الصهيوني داني ايلون، من علي منصة الكنيست الصهيوني، إن حكومته لن تعتذر للحكومة التركية علي مجزرة سفينة مرمرة-وذلك حسب ما نقله عنه موقع المستوطنين7.

وأضاف أيالون بأنه يجب إزالة هذا الأمر من جدول أعمالنا، فما يقال في الإعلام حول نية رئيس الوزراء الصهيوني نتيناهو التوصل إلى تسوية مع الأتراك هي مجرد أنباء تذكر في وسائل الإعلام، وأنا لست مسئولا عن هذه الأنباء.

من جهة ثانية، بعث نائب في الكنيست عن حزب الليكود، داني دانون، برسالة الى رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، عبر السفارة التركية في تل أبيب معرباً عن "إعتذاره" لقتل تسعة اتراك كانوا على متن اسطول الحرية، وعدم قتل كافة "الإرهابيين" الذين كانوا على متن "سفينة الإرهارب مرمرة"، حسب تعبيره.

وأضاف النائب عن الحزب الذي يتزعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: "اسف على ان مقاتلي الكومندو الإسرائيلي تصرفوا بمنطق اخذين بالحسبان المواطنين الكثر الذي كانوا على السفينة وقتلوا تسعة "ارهابيين"، ولو كانت السلطات الإسرائيلية تعلم ان على متن السفينة "ارهابيين" لكن التعليمات بقتلهم جميعاً"-حسب وصفه

..............

الكيان الصهيوني يشارك ببطولة رياضية في دبي

دبي- المركز الفلسطيني للإعلام/يشارك سباحون ممثلون عن الكيان الصهيوني في بطولة العالم للسباحة "فينا"، والتي انطلقت اليوم الأربعاء (15/12) في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدّة، وهي المشاركة الأولى للصهاينة في ظل إقامة هذا الحدث للمرّة الأولى في دولة عربية.

ولم تخف وسائل الإعلام العبرية، -التي أبرزت المشاركة الصهيونية- الأبعاد السياسية لمثل هذه المشاركة في هذا الحدث العالمي، لا سيّما أنه يقام في دولة الإمارات التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الاحتلال، حيث استخدمت لذلك بعض المصطلحات، التي اعتبرها مراقبون أنها تحمل في طياتها نوعاً من الاستفزاز، مثل عبارة "علم إسرائيل يرفرف في دبي".

وأوردت المصادر، نبأ تأهل أحد السباحين الصهاينة للمرحلة نصف النهائية في منافسة السباحة لمسافة مائة متر، بكثير من الفخر والاهتمام بـ "الإنجاز" الذي تمثّل باحتلاله المرتبة الحادية عشرة في تصفيات السباحة للمسافة المذكورة.

ومن المقرّر أن يشارك في بطولة "فينا" نحو سبعمائة وثمانين سباحاً وسباحة يمثّلون حوالي مائة وخمسين دولة عربية وأجنبية.

................

أكاديمي صهيوني يزور الرياض ويلقي محاضرات فيها ووصلها بجواز سفره البريطاني

الرياض - المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت مصادر إعلامية النقاب عن قيام أكاديمي صهيوني بريطاني، يُعد من أبرز "المؤرخين الجدد" في الكيان الصهيوني، بزيارة إلى المملكة العربية السعودية، لالقاء محاضرة في مركز الملك فيصل للابحاث والدراسات الاسلامية، بدعوة من الأمير تركي الفيصل، المدير السابق للاستخبارات السعودية.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الأكاديمي افي شلايم، الذي يزور الرياض حالياً بجواز سفره البريطاني، إنه اكتشف خلال زيارته الأولى للرياض "براغماتية" السعوديين واستعدادهم للاعتراف بالكيان الصهيوني مقابل قيام الدولة الفلسطينية.

والتقى شلايم، الذي تستمر زيارة للرياض طوال أسبوع كامل، دبلوماسيين ورجال أعمال وأكاديميين سعوديين، وقال "إن الذين التقاهم كانوا "براغماتيين" ومستعدين للاعتراف بحق "إسرائيل" بالوجود إذا ما قامت دولة فلسطينية ضمن حدود العام 1967". وقال: "لقد فوجئت بغياب خطاب العنف أو التنديد بـ"إسرائيل". فلم أسمع أحداً ينكر على اسرائيل حقها في الوجود ... والسعوديون يرغبون بأن يتم حل هذه المشكلة"، على حد تعبيره.

................

مخطط صهيوني لتهجير 20 ألف يهودي إيراني إلى الكيان

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت ما تسمى وزارة استيعاب المهاجرين الصهيونية النقاب عن أنها أعدت خطة لتهجير الإيرانيين اليهود البالغ عددهم قرابة 20 ألف يهودي إلى الكيان الصهيوني.

وقالت إذاعة الجيش الصهيوني إنه وفقا لمعطيات وزارة استيعاب المهاجرين يبلغ عدد اليهود في إيران عشرين ألف وأن تكلفة تنفيذ خطة تهجيرهم إلى إسرائيل تبلغ 8 ملايين شيكل (حوالي 2.22 مليون دولار).

وأضافت الإذاعة أن لجنة استيعاب الهجرة التابعة للبرلمان الصهيوني بحثت موضوع تهجير الإيرانيين اليهود في إطار البحث حول "وضع الجاليات اليهودية في الدول الإسلامية"

ونقلت الإذاعة عن رئيس لجنة استيعاب الهجرة في البرلمان داني دانون من حزب الليكود قوله: إن "الواقع الحالي الذي يعيش فيه يهود إيران يقلقنا جدا ودولة "إسرائيل" ملزمة بإحضارهم إلى البلاد ومساعدتهم على الاندماج فيها."

وأشارت الإذاعة إلى أن الحكومة الصهيونية كانت قد قررت مؤخرًا تهجير 8 آلاف من الفلاشا، من اليهود الأثيوبيين إلى الكيان الصهيوني

...............

الاحتلال يفرج عن رئيس مجلس قروي رنتيس الشيخ شاكر سليم

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن إدارة سجن النقب أفرجت عن المعتقل الفلسطيني شاكر سليم (48 عاماً) رئيس مجلس قروي رنتيس بعد أن أمضى 22 شهرا في الاعتقال الإداري.

وقال فؤاد الخفش مدير المركز إن الشيخ سليم أمضى ما يزيد عن سبعة أعوام في سجون الإحتلال وقد سبق أن ابعد إلى مرج الزهور، وأتى اعتقاله الأخير بعد انتخابه رئيساً لمجلس قروي رنتيس قضاء رام الله.

وذكر الخفش أن الشيخ شاكر من الشخصيات الإعتباريه في منطقة رام الله وهو من قادة السجون وله اثر كبير في منطقته، لذلك قام الإحتلال باعتقاله وسجنه وإبعاده عن خدمة أبناء منطقته الذين انتخبوه لهذه المهمة.

وتحدث الخفش عن مئات المعتقلين من رؤساء وأعضاء المجالس المحلية والبلدية المحتجزين في سجون الاحتلال من دون تهم سوى انتخابهم من قبل أبناء شعبهم لخدمتهم وتمثيلهم.

وفي ذات السياق قامت إدارة سجن النقب بالإفراج عن الأسير مناضل سليم وحماده وهدان من بلدة رنتيس كما أفرجت عن علاء النتشه من مدينة الخليل بعد انتهاء مدة محكومياتهم.

..............

مستشار لأوباما يبدأ زيارة أمنية للكيان الصهيوني

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/قالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية اليوم الاربعاء (15-12) إن المستشار الخاص للرئيس الأميركي باراك اوباما دنيس روس بدأ زيارة "لإسرائيل" يجري خلالها محادثات مع مسؤولين امنيين كبار .

واوضحت الصحيفة ان روس وصل مساء الثلاثاء في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها قائد اركان الجيش الصهيوني غابي اشكينازي وقائد جهاز الأمن الداخلي (شين بيت) يوفال ديسكين .

وتزامنت زيارة روس مع مغادرة الموفد الأميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل الذي اختتم الثلاثاء يومين من المشاورات المنفصلة مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس قبل أن يتوجه الى القاهرة .

وأوردت الصحيفة أن محادثات روس ستتناول "الخطوط الحمر لاسرائيل" في المفاوضات غير المباشرة مع الفلسطينيين والتي تحاول واشنطن احياءها، اضافة الى "التدابير الأمنية البعيدة المدى التي تريد اسرائيل الحصول عليها من الولايات المتحدة في موازاة أي اتفاق سلام مقبل" مع الفلسطينيين

.................

الكيان الصهيوني" يفشل مجدداً فى تعيين سفير له بـ"تركمانستان

قاوم – وكالات :ذكرت صحيفة هاآرتس "الصهيونية" أن دولة "تركمانستان" تتعمد تأخير اعتماد سفير "صهيوني" لديها، مشيرة إلى أنها ترفض اعتماد الدبلوماسى "الصهيوني"، حاييم كورن، فى هذه المهمة، وذلك بعد أن رفضت قبل ذلك اعتماد رجل موساد سابق.

وأشارت الصحيفة إلى أن محاولات وزير الخارجية الصهيونية "أفيجادور ليبرمان" فشلت للمرة الثانية فى التقدم نحو فتح سفارة جديدة فى "عشق آباد" العاصمة التركمانستانية، بعدما تورط قبل ذلك فى محاولته تعيين عضو موساد سابق ومقرب منه كسفير "لدولة الكيان" فى أراضيها.

وأوضحت الصحيفة أن عملية فتح سفارة "صهيونية" فى "تركمانستان" تعتبر أحد المشاريع المركزية لـ"ليبرمان"، لأنها دولة مسلمة ومحاذية لإيران، وقد بدأ العمل على ذلك خلال شهور عديدة بعد توليه منصب وزير الخارجية، معتقدًا أن تنفيذ ذلك المشروع يعتبر بمثابة رسالة إلى طهران.

وأشارت "هاآرتس" إلى أن الدبلوماسى "حاييم كورن" تم تكليفه فى شهر أغسطس الماضى، من قبل "دولة الاحتلال" كسفير لها فى "عشق آباد"، وذلك بعد امتناع "تركمانستان" عن قبول عضو موساد سابق كسفير للكيان الصهيوني فى أراضيها

..........................

الحصار

افتتاح أول عمارة سكنية متعددة الطوابق لمتضرري حرب "الفرقان بتمويل من مؤسسة الإغاثة التركية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/افتتحت وزارة الأشغال العامة والإسكان أول عمارة سكنية متعددة الطوابق لأحد متضرري حرب الفرقان التي تم بناؤها بتمويل من مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية ( IHH )، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف محمود المنسي ومدير مؤسسة الإغاثة أ. محمد كايا وم. عيسى النشار مستشار رئيس الوزراء، ولفيف من الشخصيات والمسؤولين وحشد من الجمهور.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم رحب عريف الحفل م. محمد العسكري بالحضور من الشخصيات والمسؤولين مشيرا إلى أن هذه العمارة السكنية هي البداية في مشوار طويل لبناء الآلاف من المنازل التي هدمت خلال حرب الفرقان.

وألقى صاحب العمارة كلمة أبرق فيها بالتحية والتقدير إلى تركيا والشعب التركية ومؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية على دعمها لبناء منزله بعد أن دمره الاحتلال الصهيوني خلال حرب الفرقان ، كما شكر وزارة الأشغال العامة والإسكان التي أشرفت على إعادة إعمار هذا المنزل.

وبعث رسالة إلى الحكومة الفلسطينية قائلا " لا تتنازلوا ... لا تتنازلوا عن ثوابت شعبكم الذي اختاركم ونحن معكم ما دمتم على ذلك".

وألقى مدير مؤسسة الإغاثة الإنسانية التركية كلمة قال فيها " لقد انطلقنا في عملنا في هذه الهيئة للنشر الخير ونرفع الظلم والحاصر عن المظلومين، إننا جمعية خيرية مدنية لا تمثل أي توجه سياسي أو حزبي، هدفها مساعدة المنكوبين والمحتاجين ".

.............

دخول مساعدات طبية سعودية لغزة عبر رفح

رفح - المركز الفلسطيني للإعلام/سمح الجانب المصري مساء الأربعاء (15-12)، بعبور أحد عشر شاحنة محملة بمساعدات طبية سعودية متنوعة إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح جنوب القطاع.

وكانت طائرتان وصلتا لمطار العريش الدولي برفقة الأمير تركي بن طلال، الممثل الشخصي للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند) إلى جانب الوفد المرافق له سلم هذه المساعدات في معبر رفح، ومن ثم عاد الوفد.

ومن جانبه، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع، أن وزير الصحة الفلسطيني الدكتور باسم نعيم سيلتقي عند الساعة الواحدة والنصف من منتصف الليلة بالأمير داخل معبر رفح، لكي يتم تسليم الأدوية والاتفاق على آلية لتوزيعها.

...............

افتتاح قسم الطوارئ في مستشفى القدس بغزة

فلسطين اليوم-غزة/افتتح رئيس جمعية الهلال الأحمر د. يونس الخطيب، والقنصل الفرنسي في القدس المحتلة فريدرك دزانيو، اليوم الأربعاء، قسم الطوارئ في مستشفى القدس بغزة والتابع لجمعية الهلال الأحمر بعد إعادة تأهيله الذي استمر عدة أشهر.

وأكد د. الخطيب على أهمية إعادة تأهيل قسم الطوارئ، الذي طاله تدمير جزئي خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، مشيرا إلى أن الجمعية لديها خطة لتطوير المستشفى بحيث يصبح مركزاً متخصصاً على مستوى عالٍ، وذلك من أجل التخفيف على أبناء شعبنا عناء السفر للعلاج في الخارج.

وأضاف 'هناك مشاريع أخرى مخصصة لإعادة تأهيل المستشفى وسيتم مستقبلا افتتاح مزيد من الأقسام داخله، وستكون مدعومة من عدة جهات دولية أبدت استعدادها المسبق لذلك، مثمنا الدعم الفرنسي المتواصل لشعبنا والذي لم يقتصر على الدعم الإنساني بل تعداه ليشمل كل المجالات.

بدوره، أوضح القنصل الفرنسي، أن إعادة تأهيل قسم الطوارئ في المستشفى جاءت عقب النداء الذي وجهته جمعية الهلال الأحمر لإعادة بناء المستشفى، واستجاب له الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي على الفور.

ولفت إلى أنه تم توقيع معاهدة تمويل المستشفى في شهر تشرين ثاني من العام 2009 بين وزير الشؤون الخارجية الفرنسي السابق برنار كوشنير، ورئيس الهلال الأحمر د.يونس الخطيب في رام الله.

..................

وزارة الصحة في رام الله ترسل شاحنة أدوية لمرضى الكلى بغزة

فلسطين اليوم – رام الله/أعلنت وزارة الصحة صاح اليوم (الأربعاء)15/12، عن إرسال شحنة من الأدوية المخصصة لمرضى الكلى من مستودعاتها في رام الله إلى المستودعات المركزية في قطاع غزة وذلك عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أنها اشترت هذه الأدوية من ميزانيتها بشكل عاجل لمرضى الكلى، سواء في المحافظات الشمالية والجنوبية.

وأكدت وزارة الصحة على أنه قد تم تسليم هذه الأدوية الحيوية إلى المستودعات المركزية في قطاع غزة نهاية الأسبوع المنصرم.

وأضافت: بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وتعليمات وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي تواصل الوزارة جهودها الحثيثة في تقديم خدماتها، لمنع القطاع الصحي في غزة من الانهيار في ظل الأوضاع الشاذة السائدة هناك.

وأوضحت الوزارة أن الوضع الصحي في قطاع غزة يأتي ضمن خطط الوزارة الإستراتيجية لتطوير الوضع الصحي سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية.

..............

غزة تستقبل اردوغان و تشافيز و مانديلا بداية العام 2010

فلسطين اليوم – وكالات/يستقبل قطاع غزة بداية العام 2011 عددا من الزعماء والشخصيات السياسية الهامة، أبرزهم الرئيس الفنزويلي، هوجو شافيز، ورئيس الوزراء التركي، رجب طيب أرودغان، والرئيس الشرفي للحركة العالمية لمناهضه العولمة والهيمنة الأمريكية والصهيونية والرئيس السابق لجنوب إفريقيا، نيلسون مانديلا.

وأكد المسؤول الإعلامي للحركة العالمية، ضياء جاد، لـ صحيفة "الشروق" المصرية، أن زيارة شافيز وأردوغان ومانديلا تأتي ضمن عدد من قوافل كسر الحصار القادمة من بلدان متعددة.. موضحا أنه فور وصول قافلة الأمل لمدينة غزة فإنه سيتم الترتيب سريعا لاستقبال الزعماء الثلاثة.

واعتبر المسؤول الإعلامي أن تجهيز قافلة جديدة بداية العام المقبل بداية لحملات قادمة أضخم وأكبر لكسر حصار غزة.

..............

اعمال امن عباس

تدهور الحالة الصحية للمختطفين المضربين في سجون عباس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية أن المختطفين الستة المضربين عن الطعام في سجون ميليشيا عباس يتعرضون لانتهاكات بشعة، وأن حالتهم الصحية في تدهور، مشددة على أنهم دخلوا مرحلة الخطر الشديد وأنّ نبأ استشهاد أي منهم قد يُسمع في أي لحظة.

وقالت اللجنة في تصريح صحفي لها اليوم الأربعاء (15-12)، تلقى المركز الفلسطيني للإعلام نسخة منه: "إنّ أحد قادة أجهزة الأمن في الضفة المعروفين بوحشيتهم ما زال يمارس جرائمًا بشعةً للغاية ضدّ المختطفين المضربين عن الطعام وقد بلغت حداً لا يُحتمل في محاولة منه لثنيهم عن خطوة الإضراب عن الطعام ".

وكشفت اللجنة عن قيام الميليشيا بنقل معظم المختطفين إلى سجن بيت لحم داخل سيارات الإسعاف بسبب تردي حالتهم الصحية وعدم استطاعتهم المشي على أقدامهم.

كما أضافت اللجنة في تصريحها أنّ ميليشيا عباس في جنين كانت قد أرسلت أحد رجال الإفتاء في المحافظة لمقابلة المختطف مهند نيروخ من أجل إجباره على فك الإضراب مبرراً له ذلك بأنه قتلٌ للنفس، إلا أنّ نيروخ رفض الاستجابة له وأخبره أنه مجاهدٌ ولا يسمع الفتوى من مفتي السلطة الصامتين على جرائم فتح ".

وأوضحت اللجنة "أن المختطف الحافظ لكتاب الله محمد حسين أبوحديد من الخليل انضم لرفاقه المضربين عن الطعام منذ قرابة الأسبوعين" ، كما أشارت أنه "أسير محرر و مختطف منذ عملية الخليل البطولية وكان قد تعرض لعمليات تعذيب وحشية منعته من المشي على قدميه فترة طويلة ".

كما أكدت اللجنة أنها بصدد رفع قضايا كبيرة ضدّ الضباط الذين عذّبوا المختطفين ومارسوا بحقهم جرائم تقشعر منها الأبدان، واختتم الأهالي تصريحهم بتكرار ندائهم بضرورة التدخل الفوري للإفراج عن أبنائهم قبل فوات الآوان" .

...............

امن عباس تختطف 23 من أنصار "حماس" بينهم 3 من طلبة "النجاح

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 23 منهم في محافظات نابلس وسلفيت وقلقيلية والخليل وبيت لحم، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الأربعاء (15-12).

ففي محافظة نابلس/شنت ميليشيا عباس حملة اختطافات في قريتي مادما وبيت فوريك؛ حيث عرف من المختطفين ثلاثة من طلبة جامعة النجاح الوطنية، وهم: محمد نصاصرة و ثائر مليطات من بيت فوريك، والأسير المحرر مرسي نزار من مادما، كما اختطفت الطالب في جامعة القدس المفتوحة الأسير المحرر حذيفة فريد زيادة من مادما.

يذكر أنّ الاختطافات في قرية بيت فوريك جاءت بعد مداهمة الميليشيا للقرية واقتحامها مسجد الشهيد حسن البنا ومصادرتها لرايات التوحيد وعدد من محتويات المسجد، كما اختطفت من ذات القرية الأسير المحرر ساجد خطاطبة والفتى صبحي نصاصرة (18 عامًا) علمًا أنّ خطاطبة مختطف سابق.

واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة بيتا كلاً من الأسير المحرر عودة صبيح حمايل و نبيل داؤود عديلي بعد مداهمة منزليهما.

وفي محافظة قلقيلية/شنت ميليشيا عباس حملة اختطافات في المدينة وقرية حبلة طالت ستة أسرى محررين، وهم: سامي عناب، وشهاب أبو صالح، ومهدي محمد خير نزال، وشهاب جمال داوود من المدينة، ومنذر الشاعر، وعلي الجدع من حبلة، يذكر أنهم جميعًا تعرضوا للاختطاف سابقًا.

وفي محافظة سلفيت/اختطفت ميليشيا عباس من المدينة كلاًّ من براء فتاش، و محمد عبد الكريم، و محمد بديع، و مصعب اشتية، و محمد زبيدية، و أمين سليم ، علمًا أن مصعب هو شقيق المختطف الفتى مسلم اشتية (12 عامًا) الذي اختطف مع والده أول أمس من داخل مدرسته، واختطفت الميليشيا من قراوة بني حسان الأسير المحرر سعد مرعي، و عبدالرحمن مرعي ، علمًا أن سعد مختطف سابق.

وفي محافظة رام الله/اختطفت ميليشيا عباس الطالب في جامعة القدس محمد نوح عبد العزيز هريش من بيتونيا.

واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة من أبرز قيادي الحركة في المحافظة، وهم: فرج رمانة، و خالد أبو البها، و فلاح ندى ، يذكر أنهم أسرى محررون وسبق أن تعرضوا للاختطاف عدة مرات من قبل ميليشيا عباس ولفترات طويلة تعرضوا خلالها لتعذيب شديد.

وفي محافظة الخليل/اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر يوسف الصرصور من المدينة بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة بيت لحم/اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر والطالب في جامعة البوليتكنك موسى الشيخ من قرية مراح رباح بعد استدعائه للمقابلة علمًا أنه مختطف سابق.

................

امن عباس تقتحم منزل الشيخ سعيد بلال وتفتشه تفتيشًا دقيقًا

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحم عشرات من عناصر ميليشيا "الوقائي" التابعة لمحمود عباس، منزل الشيخ سعيد بلال بمنطقة رفيديا بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر مطلعة إن قوات عباس اقتحمت المنزل وعاثت به فسادًا بعد أن قامت بتفتتيشه تفتيشًا دقيقًا، وأشارت المصادر إلى أن قوات عباس اقتحمت المنزل دون سابق إنذار وهو ما تسبب في خلق حالة من الذعر والخوف لدى أهل المنزل.

................

امن عباس في جنين تفرج عن الصحفي أحمد أبو الهيجاء

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام/أفرجت ميليشيا وقائي عباس في جنين مساء أمس الثلاثاء (14-12) عن الصحفي أحمد أبو الهيجاء بعد اعتقال دام 19 يومًا إثر اعتقاله من منزله في بلدة اليامون غرب مدينة جنين.

وكانت جهات حقوقية وإعلامية عديدة طالبت بإطلاق سراح الصحفي أبو الهيجاء والعمل على إخراج الإعلاميين من أتون تداعيات الانقسام السياسي وصون الحريات العامة.

وقال الصحفي أحمد أبو الهيجاء عقب الإفراج عنه أنه يأمل في أن ينتهي ملف الاعتقالات السياسية الذي يعتبر أحد أبرز الوجوه السلبية للانقسام السياسي وأن يتم تجنيب المجتمع المدني نتائج الخلافات السياسية.

وأكد أبو الهيجاء أن "ما يجمعنا أكثر مما يفرقنا كفلسطينيين لذلك يجب أن يتكاتف الجميع لتعزيز السلم الأهلي ونشر المحبة بين الناس وبناء قواعد الوحدة بما يخدم تحقيق الأهداف الكبرى للشعب الفلسطيني".

................

اخبار متنوعه

دراسة: أطفال غزة لا يزالون يعانون اضطرابات جرّاء الحرب

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت دراسة أجرتها "جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي" في قطاع غزة، أن الأطفال الفلسطينيين في القطاع لا يزالون يعانون من اضطرابات ومشاكل سلوكية جرّاء الصدمة النفسية، التي تعرّضوا لها إبان الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة قبل نحو سنتين.

وبحسب نتائج الدراسة، التي حملت عنوان "الخبرات الصادمة مع مرور الوقت وعلاقتها باضطراب ما بعد الخبرة الصادمة، والمشاكل السلوكية وتأنيب الضمير لدى الأطفال"، فإن جميع الأطفال الغزيين في مختلف المستويات التعليمية تعرضوا لنفس "الخبرة الصادمة" (التي تتمثّل هنا بالعدوان العسكري على القطاع)، في حين أن نسبة تأثّر الإناث بهذه الصدمة وتأثيرها على الضغط النفسي ونظرتهم للمستقبل، كانت أكثر من تلك التي تمّ تسجيلها لدى الأطفال الذكور.

وأشارت الدراسة التي نُشرت نتائجها اليوم الأربعاء (15/12)، إلى العلاقة العكسية التي تربط أحداث ما بعد الحرب بنظرة الأطفال ورؤيتهم للمستقبل، في حين أن هناك علاقة طردية بين ذات الأحداث ودرجة تأنيب الضمير لدى أطفال قطاع غزة.

...............

أبو عبيدة: القسام سيعلن قريباً عن حقائق وإحصاءات ذات دلالة هامة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام في تصريح خاص ومقتضب لموقع "القسام" اليوم الأربعاء (15-12) "إن الكتائب سوف تعلن قريباً عن حقائق وأرقام وإحصاءات ذات دلالة هامة".

هذا وتسود حالة من الترقب في أوساط الصحفيين ووسائل الإعلام، في انتظار فحوى المعلومات والحقائق التي ستعلنها كتائب "القسام"، لا سيما بعد ما صرح به دولة رئيس الوزراء الدكتور إسماعيل هنية في خطابه الذي ألقاه في مهرجان انطلاقة حركة حماس الثالثة والعشرين؛ حيث دعا الصحفيين والمحللين والمراقبين إلى متابعة وتحليل ما سيصدر عن كتائب القسام من معلومات

...............

مهرجان الانطلاقة (لحماس) .. تجديد للبيعة ورسالة تحدٍ للعدو (تقرير)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/"كأنه يوم عيد"، هذا هو لسان حال قطاع غزة وأبناء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في يوم انطلاقتها الثالثة والعشرين، حيث بدأت زحوف أبناء الشعب الفلسطيني منذ فجر الثلاثاء (14-12) بالتوجه إلى أرض الكتيبة الخضراء، التي يقام عليها مهرجان الانطلاقة الضخم الذي كان بعنوان "إنا باقون على العهد".

الحشد الأكبر لحماس

إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني، والذي ألقى كلمة الحركة في المهرجان، أكد أن هذه الجمع لحركة حماس هو الأكبر من سنوات، حيث كان أكبر من الذي سابقه وأسبقه، فاليوم نقول هذه رسالة قوة للمقاومة قوة للشعب الفلسطيني قوة للأمة ليست قوة على الشعب ليست قوة على فصائل الوطني والإسلامي إنما قوة لها"، مبيناً أنها رسالة قوية لمن يقف داعماً للاحتلال الصهيوني.

وأضاف: "هذه الحشود رسالة إغاظة للاحتلال لنقول له بكل بساطة أن الحصار لا يغير القناعات والحروب لا تدفع الناس لأن تتخلى عن المقاومة وعن رجالات المقاومة وعن مواقع المقاومة".

فيما أكد محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، متحدثاً باسم الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، أن هذه الحشود الضخمة تمثل التفاف الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة.

لباقى التقرير اضغط على العنوان

..............

فعاليات فلسطينية تهنئ "أبو راتب" بالإفراج عنه

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أبرقت وزارة الثقافة الفلسطينية اليوم الأربعاء (15/12) بالتهنئة للمنشد محمد أبو راتب بمناسبة الإفراج عنه من سجون الولايات المتحدة الأمريكية صباح أمس الثلاثاء، بعد قضائه أحد عشر شهراً فيها، بسبب دعمه ومساندته للمقاومة بصورة عامة والمقاومة الفلسطينية بصورة خاصة، وخروجه بضمانة خروجه من الولايات المتحدة طوعاً والتي يقيم فيها منذ 15 عام بصورة قانونية.

وأكدت الوزارة في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، علي أن المنشد الإسلامي أبو راتب هو أحد أعلام الفن الإسلامي الهادف والمقاوم، وأحد الذين كان لهم بصمة بارزة وأثر واضح في إثراء الساحة الفنية الفلسطينية عبر أناشيده الداعمة للمقاومة الفلسطينية والمساندة للقضية الفلسطينية، داعيةً له مزيداً من التقدم والنجاح في خدمة الإسلام والقضية الفلسطينية من خلال أناشيده المبدعة.

يشار إلي أن الفنان محمد أبو راتب (47 عامًا) من مواليد مدينة حلب السورية، وتقيم عائلته في الأردن، وهو من أبرز رواد الفن الإسلامي في العقود الثلاثة الأخيرة.

من جانبه عبر "المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى" عن سعادته البالغة جرّاء الإفراج عن المنشد الإسلامي.

..............

بركة (حماس) يؤكد أن الفلسطينيين لن يكونوا طرفًا في أي نزاع داخلي لبناني

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام/جدَّد علي بركة ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان تمسك حركته بالثوابت والحقوق الوطنية الكاملة وفي مقدمتها حق العودة، متوجهًا بالتحية إلى الشيخ رائد صلاح وأهل القدس على صمودهم، ومؤكدًا أن "طريق المقاومة هو الطريق الوحيد لتحرير أرضنا الفلسطينية واستعادة مقدساتنا".

وطالب بركة -في حفل الاستقبال الذي أقامت حركة "حماس" في فندق البريستول في بيروت، بمناسبة ذكرى انطلاقتها الثالثة والعشرين، أمس الثلاثاء (15-12)- الدول العربية بسحب مبادرة السلام بعد أن رفضها الاحتلال، داعيًا حركة "فتح" إلى العودة للمقاومة المسلحة في ظل فشل عملية التسوية، وأكد أن باب المصالحة الوطنية مازال مفتوحًا وهو الرد الطبيعي على صلف الاحتلال.

وأكد القيادي في "حماس" أن الفلسطينيين المقيمين قسرًا في لبنان هم ضيوف لهم حقوق وعليهم واجبات، وهم متمسكون بالعودة ويرفضون التوطين والتهجير، ولن يكونوا طرفًا في أي نزاع داخلي لبناني، مطالبًا الحكومة اللبنانية ومجلس النواب اللبناني والقوى السياسية بالعمل على إقرار الحقوق المدنية للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وبالإسراع في إعادة إعمار مخيم نهرالبارد ورفع الحالة العسكرية عنه.

وشدد بركة على التمسك بالأنروا باعتبارها شاهدًا على قضية اللاجئين، وطالبها بتحسين خدماتها في كل المجالات وأن تكون على مسافة واحدة من الجميع.

فيما دعا بركة إلى إنجاز المرجعية الفلسطينية الموحدة في لبنان لتتولى الحوار مع الحكومة اللبنانية وتعمل على المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها.

...............

المنخفض الجوي يتسبب بأضرار كارثية للاجئين بلبنان ودعوات للإغاثة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام/أسفرت موجة المنخفض الجوي التي تأثّرت بها دول المنطقة بداية الأسبوع الحالي، عن أضرار وُصفت بـ"كارثية" في كل من مخيمي الرشيدية وجل البحر للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وبحسب المصادر، فقد تسببت الأحوال الجوية العاصفة بأضرار كبيرة لمجموعة من المنازل الفلسطينية في تلك المخيّمات التي اقتحمتها الأمواج الكبيرة وأتلفت الكثير من الأثاث والمفروشات وغيرها من الأغراض، حيث تضرر بفعل العاصفة حوالي 115منزلا بين تضرر جزئي وتضرر كامل (80 منزلا في مخيم جل البحر و35 من مخيم الرشيدية).

هذا ودعا مكتب شؤون اللاجئين التابع لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الأراضي اللبنانية، إلى إغاثة أهالي مخيّمي الرشيدية وجل البحر الواقعان على مقربة من سواحل مدينة صور اللبنانية، انطلاقاً من اعتبار مساندة العائلات المنكوبة هي "حاجة إنسانية مستعجلة".

في حين ناشدت منظمة "ثابت" الحقوقية، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التدخل السريع لمعالجة المشكلة والحد من تفاقمها من خلال تقديم المساعدات الطارئة الكافية، والعمل على بناء سدود أسمنتية تقف حائلاً بين منازل المخيّمات وأمواج البحر، والتدخل لدى الحكومة اللبنانية للسماح بإدخال مواد البناء لعمليات الترميم في المخيّمين المذكورين.

...............

ضبط حبوب مخدرة وسلاح وذخيرة شمال القطاع

فلسطين اليوم-غزة/قالت الشرطة إن مكافحة المخدرات في محافظة شمال غزة، ضبطت كميات كبيرة من حبوب الترامادول إضافة إلى عدد من القنابل والرصاص وقطعة سلاح.

وقال النقيب اشرف البياري مدير مكافحة المخدرات في شمال غزة إن التحريات أكدت وجود كميات من حبوب الترامادول لدى احد المواطنين وقامت على إثر ذلك إحدى الدوريات بتفتيش المكان الذي وردت عنه الإشارة، وتم ضبط (هـ. ص) وبحوزته ما يقارب 9 آلاف حبة ترامادول من أنواع مختلفة وعيارات مختلفة.

وأضاف البياري أنه وبتفتيش المكان بشكل دقيق تم العثور على قطعة سلاح من نوع "كارلو" وكمية من الرصاص وكذلك 7 قنابل يدوية، وتم التحرز بالكامل على كافة هذه المضبوطات التي وجدت في محل للشخص المذكور.

بدورة قال المقدم امجد سرحان مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة غزة انه اصدر تعليمات واضحة يوم انطلاقة حركة حماس بضرورة تكثيف الجهود بشكل اكبر في مكافحة هذه الظاهرة، بسبب محاولة العديد من التجار استغلال هذه الذكرى للترويج لهذه الحبوب المخدرة.

...............

استشهاد مواطن غزي في أفغانستان

فلسطين اليوم – وكالات/استشهد المواطن محمود سلمان أبو ريدة من سكان قرية بني سهيلا شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، في قصف أمريكي أثناء تواجده بالأراضي الأفغانية.

وكانت عائلة أبو ريدة، قد تلقت اتصالاً من أحد أصدقاء نجلها محمود أبلغهم أن نجلهم - المعاق حركيا- قد استشهد جراء قصف أمريكي على المكان الذي كان يتواجد به مع مجموعات "المجاهدين".

ومما نشر عن المواطن أبو ريدة فقد كان قد انتقل إلى بريطانيا عام 1995 وحصل على إذن الإقامة في نوفمبر/ تشرين الثاني 1998 مع عائلته وهم مواطنون بريطانيون.

وبعد أحداث سبتمبر 2001 اعتقل أبو ريدة مع 17 آخرين وتم التضييق عليهم حيث تم اعتقاله ومنعه من لقاء عائلته واحتجز في سجن بيلمارش ومستشفى برودمور للأمراض النفسية والعصبية بدون تهمة بين ديسمبر/ كانون الأول 2001 ومارس/ آذار 2005 في إطار قانون مكافحة "الإرهاب" الصادر عام 2001 للاشتباه في تورطه في أنشطة تتعلق بـ"الإرهاب".

ووجه أبو ريدة أثناء ذلك مناشدة لرئيس الوزراء البريطاني غوردون براون إعادته إلى غزة لإنهاء المعاناة التي يعيشها بسبب الإقامة الجبرية المفروضة عليه.

وكانت السلطات البريطانية قد فرضت عليه رقابة مشددة وإقامة جبرية عقب الإفراج عنه في العام 2005، واعتقلته عدة مرات بعد ذلك بتهمة خرق الإقامة الجبرية.

وكما نشر عنه فقد أعلن أبو ريدة في إحدى المرات الإضراب عن الطعام وحاول الانتحار عدة مرات، مستهجناً معاملته ومعاملة زوجته وأطفاله بتلك المعاملة من قبل السلطات البريطانية شاكياً مداهمته في منزله حيث قال إنه لم يكن يستطيع النوم.

وطالب أبو ريدة بإعادته إلى قطاع غزة مسقط رأسه حيث صودرت جميع أوراقه الشخصية كما أنه ممنوع من السفر، وقال إنه وجه رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون تناشده العمل على إعادته إلى غزة أو الانتحار.

ولم يتضح كيف تمكن أبو ريدة من الخروج إلى أفغانستان حيث تبين أنه أصيب بقصف أمريكي سابق في أفغانستان أصيب على إثره بالشلل ومن ثم زار عائلته في قطاع غزة قبل خمسة أشهر ثم عاد إلى أفغانستان ليعلن عن استشهاده، الثلاثاء14/12.

...............


0 comments: