الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010

عمليات القسام وذكرى انطلاق حماس وجرائم صهيونيه

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2010


عمليات القسام وذكرى انطلاق حماس وجرائم صهيونيه


فلسطين 8/1/1432 – 14/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com


الموجز


المقاومة


منذ الانطلاقة .. "القسام" نفذت 1106عملية منها 87 استشهادية وقدمت 1808 شهيداً


جرائم الاحتلال


الجيش الصهيوني يعتقل 31 فلسطينياً في الضفة الغربية واقتحم عددا من البلدات والقرى الفلسطينية


قوات الاحتلال تختطف أربعة شبان من بلدة بيتا جنوب نابلس


إصابة مواطنين اثنين برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة


1300 أسير فلسطيني يعاني من أمراض صحية


سلطات الاحتلال أبعدت 200 مقدسي عن مساكنهم العام الحالي


الاحتلال يهدم منزلين في مدينة القدس المحتلة


الاحتلال يقتحم منزل النائب سميرة حلايقة


الاحتلال يقر بناء 24 وحدة استيطانية في القدس المحتلة


فتوى عنصرية جديدة تحرّض ضد الفلسطينيين "كارهي إسرائيل"


الاحتلال يمنع مسؤولين في "الإطفاء الفلسطيني" من دخول أراضي 48 لـ "تكريمهم"


دعوات صهيونية لاغتيال بشارة وطرد الزعبي وزحالقة من الكنيست


الحصار


أسطول الحرية 2" يُبحر إلى غزة الربيع المقبل بسفن من 20 دولة


وفد خليجي يترأسه أمير سعودي يصل غزة غداً 15/12


اعمال امن عباس


امن عباس تختطف 20 من أنصار حماس وتستدعي المئات لمنع الاحتفال بالانطلاقة


امن عباس تقتحم عدة بلدات بالخليل وتداهم مساجد ومؤسسات لإحباط أي نشاط لـ"حماس" بذكرى انطلاقتها


استكارات واسعة لإغلاق سلطة رام الله لإذاعة القرآن الكريم في نابلس


اخبار متنوعه


ملف خاص: حماس .. تمسك بالثوابت وإصرار على الصمود والمقاومة في ذكرى الانطلاقة الـ 23


حماس: في الذكرى الثالثة والعشرين للانطلاقة الميمونة.. حماس تحمل شعلة المقاومة والتمسك بالحقوق


هنية: الانطلاقة خطوة لتصحيح الانحراف التاريخي الذي وقعت به منظمة التحرير


كتائب القسام: هدفنا تحرير فلسطين ومقاومتنا انطلقت ردًا على الاحتلال


الهندي (الجهاد): حشود حماس في انطلاقتها يؤكد التفاف الشعب حول خيار المقاومة


الهندي يطالب بتشكيل مرجعية وطنية لكل الفصائل


ساحات الكتيبة الخضراء تمتلئ بمئات آلاف المشاركين قبل ساعتين من بدء مهرجان الانطلاقة


حماس: تهنئة ومباركة بالإفراج عن شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح


رغم التضييق والملاحقة .. قلقيلية السمان تحيي ذكرى الانطلاقة


حماس ترسل نصف مليون رسالة تهنئة لأهالي الضفة والقدس بمناسبة الانطلاقة


المفكر الغنوشي :حماس والجهاد أحيوا أمل الأمة


الدكتور بحر يبحث مع رئيس مجلس الشعب السوري العلاقات البرلمانية والمستجدات في غزة


......................


التفاصيل


المقاومة


منذ الانطلاقة .. "القسام" نفذت 1106عملية منها 87 استشهادية وقدمت 1808 شهيداً


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت إحصائية عرضتها "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" أنها قدمت منذ انطلاقة الحركة 1808 شهيداً من مجاهديها الأبطال في المواجهات مع الاحتلال الصهيوني.


وقالت الكتائب في إحصائية عرضتها على موقعها الالكتروني اليوم الثلاثاء (14-12) إنها استهدفت الكيان الصهيوني بـ10981 صاروخاً وقذيفة وتمكنت كتائب القسام من قتل 1349جندي صهيوني وجرح 6357 منذ الانطلاقة .


وأضافت كتائب القسام أن حصيلة العمليات الجهادية التي قامت بها منذ الانطلاقة المباركة 1106 منها 87 عملية استشهادية .


وأكدت أنها نفذت 24 عملية أسر لجنود صهاينة منذ الانطلاقة المباركة لحركة حماس، وذلك سعياً منها لتحرير الأسرى، فيما لا تزال تحتفظ بالجندي الصهيوني غلعاد شاليط


..............


جرائم الاحتلال


الجيش الصهيوني يعتقل 31 فلسطينياً في الضفة الغربية واقتحم عددا من البلدات والقرى الفلسطينية


رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/شنت قوات الاحتلال الصهيوني في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء (14-2)، حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من ثلاثين مواطناً فلسطينياً في أنحاء متفرقة من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.


وقالت مصادر فلسطينية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم، عدداً من البلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، وداهمت عدداً من المنازل وقامت بتفتيشها، بعد أن أجبروا سكانها من نساء وأطفال ورجال على الخروج منها تحت تهديد السلاح، رغم البرد الشديد والأمطار، قبل أن يعتقلوا عدداً من المواطنين الفلسطينيين.


وأكد الجيش الصهيوني أن قواته العاملة في الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت واحداً وثلاثين مواطنا فلسطينياً في الضفة الغربية خلال حملات اعتقال واسعة نفذتها قوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية، دون أن يوضح هوية المعتقلين وصفتهم التنظيمية والمناطق التي جرت فيها الاعتقالات


................


قوات الاحتلال تختطف أربعة شبان من بلدة بيتا جنوب نابلس


نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام/اختطفت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء أربعة شبان من بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.


وذكرت مصادر محلية في بيتا إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بعد منتصف الليلة الماضية، وداهمت عددا من المنازل واختطفت كلا من: عودة صبيح حمايل (25 عامًا)، ونبيل داوود عديلي (35 عامًا)، ومنذر عابدين سلامة، ومنتصر عبد الحليم خضير.


.............


إصابة مواطنين اثنين برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة


بيت لاهيا – المركز الفلسطيني للإعلام/أصيب مواطنان برصاص الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء (14-12) شمال قطاع غزة.


وقال أدهم أبو سلمية، الناطق الإعلامي باسم الخدمات الطبية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال الصهيوني فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه عمال الحصمة شمال بيت لاهيا ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح.


وأضاف أنه تم نقل الجريحين لمستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج واصفاً حالتهما بالمتوسطة


..............


1300 أسير فلسطيني يعاني من أمراض صحية


فلسطين اليوم- غزة/أكدت مؤسسة التضامن الدولي اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 1300 فلسطيني في السجون الإسرائيلية من العديد من الإمراض الصحية؛ وهو العدد الكبير إذا ما قورن بمجموع الأسرى الكلي داخل السجون، بحيث يشكل عدد المرضى ما نسبته السدس تقريبا من مجموع الأسرى، وتتفاوت هذه الأمراض التي يعاني منها الأسرى ما بين الرشح والفلونزا مرورا بالحساسية والأمراض الجلدية وانتهاء بأمراض السرطان والقلب".


وأضافت المؤسسة، أن من بين أولئك المرضى يعاني عدد منهم من تبعات الإصابة بالرصاص ساعة اعتقالهم على يد قوات الاحتلال، وبالرغم من عدم توفر إحصائيات وأرقام دقيقة تشير إلى عددهم الصحيح، إلا أن مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان تؤكد على أنهم بـ(العشرات)".


.............


سلطات الاحتلال أبعدت 200 مقدسي عن مساكنهم العام الحالي


فلسطين اليوم- وكالات/واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني سياسة الإبعاد التي تنتهجها منذ أشهر ضد المقدسيين عن مدينتهم المحتلة.و أفادت مراسل وكالة أنباء فارس في القدس المحتلة أن سياسة الإبعاد شملت الأطفال والنساء والسياسيين بحجج إحتلالية واهية كان آخرها قرار إبعاد النائب في المجلس التشريعي محمد أبو طير، وبشكل نهائي إلى الضفة الغربية.


و في حديث خاص مع الباحث في شؤون الانتهاكات الصهيونية في مركز القدس للمساعدة الاجتماعية والقانونية محمد عبد ربه، قال " ان قرارات الإبعاد اتخذت منحى تصاعديا في الآونة الأخيرة حيث فرضت سلطات الاحتلال خلال الشهر الفائت أكثر من عشرة قرارات إبعاد ضد مقدسيين ".


و لفت عبد ربه في حديثه لمراسل وكالة أنباء فارس، إلى أن قرارات الإبعاد هذه تضمنت الإبعاد عن المدينة المحتلة إلى خارجها، أو الإبعاد عن المسجد الأقصى المبارك و محيطه و منع الوصول إليه.


و أشار عبد ربه إلى ان قوات الاحتلال أصدرت منذ بداية العام الحال 200 قرار إبعاد ضد مقدسيين الى مناطق خراج محيط سكنهم، منها إبعاد النائب المقدسي أبو طير إلى الضفة الغربية و سحب إقامته بالمدينة بشكل نهائي.


و كانت آخر قرارات الإبعاد قد صدرت ضد اثنين من الأطفال وهم "جهاد عيسى" 15 عاما، حيث ابعد إلى خارج مدينة القدس، و الفتى ناصر الرجبي من حي واد الجوز، و أمين سر حركة فتح في بلدة سلوان ،عدنان غيث و الذي ابعد عن المدينة لمدة أربع اشهر.


..............


الاحتلال يهدم منزلين في مدينة القدس المحتلة


فلسطين اليوم: القدس المحتلة/هدمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء 14/12 منزلين في مدينة القدس المحتلة بحجة البناء غير المرخص.


فقد هدمت منزلا في منطقة رأس العامود إلى الجنوب من بلدة سلوان تعود ملكيته للمقدسي عيد دويك، و هو قيد الإنشاء.


في حين هدمت منزلا أخرا في منطقة صور باهر، جنوب القدس المحتلة تعود ملكيته للمواطن "سامر عميرة" وهو قيد الإنشاء أيضا.


و أفاد شهود عيان في منطقة رأس العامود ان مواجهات وقعت بين قوات الاحتلال و عائلة دويك و الأهالي في الحي حينما حاولوا منع جرافات الاحتلال من بدء الهدم.


...................


الاحتلال يقتحم منزل النائب سميرة حلايقة


الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الثلاثاء (14-12) منزل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني سميرة حلايقة في حي قفان خميس شرق بلدة الشيوخ في محافظة الخليل، وذلك تزامنًا مع استدعاء ميليشيا عباس لزوجها أمس.


وقالت النائب الحلايقة أن أربع سيارات عسكرية صهيونية توقفت أمام منزلها وقاموا باستدعائها ونجلها أسامة واستوقفوهما لعدة دقائق أمام منزلها، حيث أبلغها أحد قوات الاحتلال أنه جاء ليقول لها (عيد سعيد)، ورفضت النائب هذه التهنئة وقالت بأنه لا يوجد لدينا عيد في هذا اليوم، وإن هذه الحركات الاستفزازية متعمدة من قبله أمام الشارع العام.


هذا وقام أفراد القوة الصهيونية بنصف حاجز طيار أمام منزلها واستوقفوا عشرات السيارات في المكان واستجوبوا ركابها.


وكان ما يسمى جهاز الوقائي استدعى زوجها محمد حلايقة يوم أمس الاثنين واليوم إلى مقر "الوقائي" في الخليل ضمن مئات الفلسطينيين الذين تم استدعائهم إلى مقرات الأمن في ذكرى انطلاقة حماس الـ(23) في الوقت الذي لازال نجلها انس في سجون الاحتلال منذ 34يوما حيث يخضع للتحقيق في سجن الجلمة


...................


الاحتلال يقر بناء 24 وحدة استيطانية في القدس المحتلة


القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/ذكرت صحيفة " إسرائيل اليوم" العبرية اليوم الثلاثاء ( 14-12) أن ما يسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" في بلدية الاحتلال بالقدس منحت رخصة بناء لإقامة 24 وحدة استيطانية جديدة في نطاق البؤورة الاستيطانية المعروفة باسم مدرسة "أوروت" الدينية، المجاورة لجبل الزيتون في القدس المحتلة.


وحسب الصحيفة يدور الحديث عن بناء أربعة مبان، كل واحد من ثلاثة طوابق، على أرض خاصة، وسيمول شراءها رجل الأعمال اليهودي الأمريكي أرفين موسكوفتش، الذي يشجع الاستيطان اليهودي في المدينة المقدسة .


وقالت إن معنى إصدار الترخيص هو أنه يمكن البناء على الأرض بشكل فوري، ويبدو أن قريبًا سيبدأ البناء في المكان لـ 24 عائلة يهودية.


ويذكر أن المدرسة الدينية تقع في الأحياء الفلسطينية في منطقة حساسة، ووقَّع على الرخصة نائب رئيس بلدية الاحتلال كوبي كحلون، الذي يعمل رئيسًا لما يسمى بـ"اللجنة المحلية" في بلدية الاحتلال


...............


فتوى عنصرية جديدة تحرّض ضد الفلسطينيين "كارهي إسرائيل"


القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت صحيفة " هآرتس" العبرية، أن الحاخام اليهودي حاييم دروكمان، الذي وصفته بأنه أحد قادة "التيار المعتدل في الصهيونية الدينية"، يعكف حاليًّا على إصدار فتوى جديدة تطالب بالتمييز بين من أسماهم بـ "العرب المخلصين" و"العرب كارهي إسرائيل".


وبحسب الصحيفة الصادرة اليوم الثلاثاء (14-12)، فإن هذه الفتوى تعدّ بمثابة "حلٍّ وسط" لقضية تأجير وبيع المساكن لفلسطينيي الداخل والتي أثارت جدلاً واسعًا في الآونة الأخيرة، حيث إنه بموجب الفتوى الجديدة سيُمنح المواطنون الفلسطينيون "المخلصون لإسرائيل" حقوقًا متساوية، في حين يتم طرد الآخرين "الكارهين للدولة العبرية"، وفق وصف الحاخام اليهودي.


هذا ويسعى عضو الكنيست السابق عن حزب "المفدال" اليميني، إلى نشر قائمة بأسماء الحاخامات الذين وقّعوا على الفتوى الجديدة، في الأيام القليلة المقبلة في مسعى منه لتثبيتها.


.............


الاحتلال يمنع مسؤولين في "الإطفاء الفلسطيني" من دخول أراضي 48 لـ "تكريمهم"


الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام/منعت قوات الجيش الصهيوني أربعة مسؤولين في جهاز الإطفاء الفلسطيني التابع لسلطة رام الله، ممّن شاركوا في إخماد حرائق جبل الكرمل قبل نحو عشرة أيام، من دخول الأرضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948، للمشاركة في "حفل تكريمي"، يُقام "تقديراً لدور الأجهزة الفلسطينية في إخماد الحرائق".


وقد سمحت سلطات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء (14/12)، لسبعة إطفائيين فلسطينيين من دخول أراضي الـ 48، في حين منعت أربعة آخرين من بينهم قائد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني اللواء أحمد رزق من الوصول للمشاركة في "الحفل التكريمي" الذي ينظمه المجلس المحلي لقرية عسفيا.


واستنكر النائب العربي في "الكنيست"أحمد الطيبي هذا الإجراء، واصفاً إياه بـ "فعلة غبية وخرقاء"، وأضاف "إن هذه صورة حقيقية تقع يوما بعد يوم أضف إليها عنصر خشن من نكران الجميل ومعاملة استعلائية حقيرة من جانب سلطات الاحتلال تجاه هؤلاء الإطفائيين الذين عملوا باستماتة لإنقاذ جبل الكرمل"، على حد قوله.


وكان عدد من طواقم الإطفاء التابعة لسلطة عباس قد شاركت في إخماد الحريق الضخم الذي اندلع في جبال الكرمل (داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948)، والذي أسفر عن مصرع ثلاثة وأربعين سجانا صهيونيا.


.............


دعوات صهيونية لاغتيال بشارة وطرد الزعبي وزحالقة من الكنيست


القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/دعا عدد من النواب اليهود في الكنيست الصهيوني، خلال اجتماع إقرار مشروع قانون "تجريد" عضو البرلمان السابق عزمي بشارة من مستحقاته المالية، إلى اغتيال النائب الفلسطيني المذكور على اعتبار أنه "شخص إرهابي".


وكان البرلمان الصهيوني، قد صادق الليلة الماضية بالقراءة الأولى على ما يسمّى بمشروع "قانون عزمي بشارة" الذي يقضي بتجريد النائب العربي السابق من كافّة مستحقاته المالية التي يتقاضاها وفقًا لأحكام القانون التي توصي باستمرار تقاضيه لراتبه الشهري، في أعقاب استقالته من عضوية "الكنيست" ردًّا على قيام السلطات الصهيونية برفع دعوى قضائية ضدّه متهمةً إياه بـ "التخابر مع حزب الله اللبناني " .


هذا وتخلّلت عملية التصويت على القانون "مشادة كلامية" بين نواب "الكنيست" العرب واليهود، حيث دعا أعضاء يهود إلى اغتيال بشارة، فقال النائب ميخائيل بن آري "إن مصير بشارة يجب أن يكون مثل مصير المبحوح ومغنية".


وفي السياق ذاته؛ شنّ نوابٌ يهود آخرون هجومًا وُصف بأنه "شرس" ضد النائبين الفلسطينيين؛ جمال زحالقة وحنين الزعبي، وتعهّدوا بالعمل على طردهما من البرلمان الصهوني


.............


الحصار


أسطول الحرية 2" يُبحر إلى غزة الربيع المقبل بسفن من 20 دولة


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد "تحالف أسطول الحرية" أن الأسطول الثاني سيُبحر باتجاه قطاع غزة في ربيع العام المقبل، في مسعى جديد لكسر الحصار المفروض على القطاع للسنة الخامسة على التوالي، وذلك على الرغم مما تعرض له أسطول الحرية الأول من عدوان صهيون يٍّ، أسفر عن استشهاد تسعة متضامنين أتراك.


وقال التحالف في مؤتمر صحفي عقده في روما الإثنين (13-12) برعاية نقيب الصحفيين الإيطاليين الذي تعرّض لهجوم من قبل اللوبي الصهيوني لثنيه عن استضافة المؤتمر: "إن "أسطول الحرية 2" سيشمل أكثر من عشرين دولة، معظمها أوروبية".


وافتتح المؤتمر الصحفي، الذي حظي باهتمام من قبل وسائل الإعلام الإيطالية، بتقديم كتاب "فيرسو غزة" (أسطول الحرية لغزة)، والذي كتبته أنجيلا لانو، محرر في وكالة الانباء الإيطالية الفلسطينية "إنفو بال"، والمشاركة في أسطول الحرية الأول.


وشدد جيرمانو مونتي، أحد منسقي ائتلاف أسطول الحرية في إيطاليا، على ضرورة وجود دعم من الدولة الإيطالية لضمان سلامة الناشطين على متن أسطول الحرية الثاني، لمنع وقوع ما تكرر في أسطول الحرية في الحادي والثلاثين من أيار (مايو) الماضي.


.............


وفد خليجي يترأسه أمير سعودي يصل غزة غداً 15/12


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/يصل إلى قطاع غزة، يوم غد الأربعاء (15/12)، وفد خليجي يترأسه الأمير السعودي تركي بن طلال بن عبد العزيز، الممثل الشخصي للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم ا لمتحدة الإنمائية (أجفند)، حيث ستهبط ثلاث طائرات في مطار العريش الدولي في مصر.


ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصدر مسؤول قوله إن الأمير تركي سترافقه طائرتان تنقلان كميات كبيرة من المساعدات الطبية المقدمة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


ومن المقرر أن يبحث الوفد خلال هذه الزيارة احتياجات الفلسطينيين من المشروعات التي ينفذها البرنامج في مختلف دول العالم.


جدير بالذكر أن برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند) الذي يرأسه الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود يقوم بتمويل وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مختلف دول العالم.


...............


اعمال امن عباس


امن عباس تختطف 20 من أنصار حماس وتستدعي المئات لمنع الاحتفال بالانطلاقة


الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت 20 من أنصار الحركة في محافظات سلفيت وقلقيلية وطولكرم، فيما شنت حملة استدعاءات واسعة للمئات لمنع أي مظاهر للاحتفال بذكرى الانطلاقة.


وبحسب مصادر محلية اليوم الثلاثاء (14-12)؛ ففي محافظة سلفيت، شنت ميليشيا عباس حملة اختطافات واستدعاءات واسعة في المحافظة طالت العشرات من أنصار الحركة بينهم عدد من الفتية على خلفية كتابة الشعارات بمناسبة الانطلاقة، حيث أكدت مصادر مقربة من عائلة الفتى مسلم يسار اشتية (12 عاماً) أنّ عناصر من الميليشيا داهموا المدرسة الابتدائية في مدينة سلفيت أثناء ساعات الدوام المدرسي وذلك من أجل اختطاف نجلها، وعند رفض مدير المدرسة تسليمهم إياه لصغر سنّه قام بالاتصال بوالديه من أجل الحضور للمدرسة والتفاهم مع عناصر الميليشيا، وعند وصول والدي الفتى حدثت مشادات وعراك بالأيدي بين ضابط الحملة ووالدة الفتى انتهت باختطاف الفتى مسلم و والده الشيخ يسار اشتية (43 عامًا)، كما اختطفوا الأستاذ عثمان عمران وذلك بسبب تدخله لمنع لفض الإشكال واختطاف طالب المدرسة.


واختطفت الميليشيا كلا من محمد شاهين وسند فتاش من المدينة بعد مداهمة منزليهما، كما اختطفت الأسيرين المحررين أسامة دواهقة وسلهم يونس من المدينة، علمًا أن أسامة هو شقيق الشهيد القسامي سامر دواهقة، كما يشار إلى أنّ سلهم اعتقل مرتين من قبل قوات الاحتلال وأمضى في اعتقاله الأخير ست سنوات، كما تم اختطافه من قبل ما يسمى "جهاز الاستخبارات" سابقًا وأمضى عاماً كاملاً وتمّ الإفراج عنه بعد فصله من عمله في جهاز الدفاع المدني.


وفي محافظة قلقيلية، شنت ميليشيا عباس حملة اختطافات في المدينة طالت سبعة أسرى محررين وهم أشرف قرعان وأمجد حنتش ومحمد شتات والصحفي ماهر أبو عصب ونسيم الشنطي ومهدي نزال وميسرة عفانة ، علمًا أنهم جميعا تعرضوا للاختطاف سابقاً.


وفي محافظة طولكرم، اختطفت ميليشيا عباس من المدينة الشقيقين والأسيرين المحررين عبد الفتاح و إسلامبولي رياض بدير وهما نجلا الشهيد القائد رياض بدير وقد تعرضا للاختطاف عدة مرات سابقا، كما اختطفت الأسير المحرر عبد الرحمن عودة وجميعهم تعرضوا للاختطاف سابقاً.


ومن بلدة علار اختطفت الأجهزة كلاً من عبادة شديد وأحمد حازم الحاج ومؤمن نواف بعد مداهمة منازلهم، علمًا أن الحاج طالب في الثانوية العامة، وجميعهم تعرضوا للاختطاف سابقاً.


وفي محافظة رام الله، استدعت ميليشيا عباس أكثر من 150 من نشطاء وأنصار الحركة في مدينتي رام الله والبيرة وقراهما ، حيث أكّد العديد منهم أنه تم احتجازهم لساعات طويلة على الرغم من البرد والمطر الشديد، كما أشار المفرج عنهم أن خلفية الاستدعاء كانت واضحة حيث تم تهديدهم من أجل ضمان عدم حدوث أي فعاليات للانطلاقة في الضفة .


وفي محافظة الخليل، شنت ميليشيا عباس حملة استدعاءات واسعة طالت العشرات من أنصار الحركة ، كما قامت بمداهمة واقتحام عددا من المساجد في مخيم العروب وقرية البرج وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها .


وفي محافظتي أريحا ونابلس، شنت ميليشيا عباس حملة استدعاءات واسعة طالت العشرات من أنصار الحركة من الأسرى المحررين ومن تعرضوا للاختطاف سابقاً.


....................


امن عباس تقتحم عدة بلدات بالخليل وتداهم مساجد ومؤسسات لإحباط أي نشاط لـ"حماس" بذكرى انطلاقتها


الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحمت قوة مشتركة من ميليشيا عباس مساء الإثنين وصباح اليوم ‏الثلاثاء (14‏-12‏-2010) العديد من البلدات والقرى فى محافظة الخليل، وداهمت العديد من المؤسسات والمساجد والنوادي والمنازل الفلسطينية وعبثت بمحتوياتها، وذلك بحجة إحباط أية فعاليات لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في ذكرى انطلاقتها الـ23.


وأفاد مواطنون يقطنون هذه القرى أن عمليات التفتيش والدَّهم شارك فيها عناصر من حركة "فتح"، حيث كانوا يقومون بمراقبة هذه الأعمال وكانوا برفقة تلك الأجهزة.


وقال شهود عيان إن عناصر ميليشيا عباس اقتحموا بلدة إذنا غرب الخليل وداهموا العشرات من منازل المواطنين واختطفوا العديد من أبناء البلدة ونقلوهم إلى مراكز التوقيف في مدينة الخليل، كما قاموا بتفتيش مسجد أحمد ياسين وعاثوا بمحتوياته فسادًا.


وأضافت ذات المصادر أن عناصر الميليشيا اقتحموا البلدة مساء أمس أيضًا وسلموا العشرات من المواطنين طلبات حضور إلى مقراتهم، وفي بلدة الشيوخ شرق الخليل قامت عناصر دايتون بمداهمة البلدة وأجرت أعمال تفتيش في مقر الجمعية الخيرية الإسلامية وعبثت بمحتوياتها وقامت بتفتيش مخازن البناء الجديد في منطقة البرنس، وداهمت أيضًا مسجد أبو بكر الصديق في البلدة بحجة البحث عن رايات أو بيانات لحركة "حماس".


كما قامت أيضًا باقتحام بلدة سعير شمال شرق الخليل وعبثت بمحتويات نادي شباب سعير الرياضي.


إلى ذلك قامت هذه الميليشيا بتوزيع بلاغات للمئات من المواطنين للحضور إلى مقرات الأجهزة الأمنية وذلك لإحباط أية فعاليات أو نشاط قد تقوم بها حركة "حماس" بالضفة المحتلة.


وأفاد مواطنون -تم احتجازهم خلال الأيام الثلاثة الماضية- أن عناصر ميليشيا عباس في مقر الوقائي احتجزوا المئات من قيادات وعناصر حركة "حماس" في مقراتهم يوميًّا من الساعة الثامنة والنصف صباحًا وحتى الخامسة مساءً، وأكدوا تعرض العشرات منهم للشبح والإهانات والوقوف لأكثر من سبع ساعات ووجوههم إلى الحائط وتحت وطأة البرد القارس والجوع.


وذكر الشهود أيضا أن عناصر الوقائي كانوا يقومون بأعمال تسلية على الشبان المحجوزين فيقومون بشبحهم في زنازين وإجبارهم على رفع أيديهم إلى الأعلى وهم يحملون البيض في أكفهم، فيما شبح عدد منهم على أبواب الحمامات.


هذا وتوجه آلاف الفلسطينيين إلى مقرات الميليشيا، حيث تقوم باحتجاز بطاقاتهم الشخصية لإثبات وجودهم في تلك المقرات.


...............


استكارات واسعة لإغلاق سلطة رام الله لإذاعة القرآن الكريم في نابلس


الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/استنكر النواب الإسلاميون في محافظة نابلس ما أقدمت عليه ميليشيا عباس يوم أمس الإثنين (13-12) من إغلاق إذاعة القران الكريم في المدينة بحجة عدم الترخيص.


وعقَّب النواب على هذا الفعل بقولهم: "هذه جريمة بحق الإسلام وتمادٍ خطير" لافتين إلى أن الإذاعة


"بدأت بثها قبل ثلاثة عشر عامًا فنشرت كتاب الله عز وجل وسنة رسوله فكانت بحق منبرًا إسلاميًّا مميزًا تحلق حوله المسلمون في أنحاء فلسطين".


ورأى النواب أن سبب الإغلاق الذي ساقته سلطة رام الله للرأي العام ما هو إلا تضليل، متسائلين: "أليست السلطة من ترفض منح إذاعة القرآن ترخيصًا؟".


وقال النواب: "مثل هذه الإذاعة يجب أن تُمدَّ بكل الوسائل الممكنة للاستمرارية، فهي أثير إسلامي حر بعيد كل البعد عن الحزبية".


وحمل النواب سلطة رام الله المسؤولية الكاملة عن إبادة النبض الإسلامي في الضفة من خلال حربها واعتداءاتها المسعورة .


...............


اخبار متنوعه


ملف خاص: حماس .. تمسك بالثوابت وإصرار على الصمود والمقاومة في ذكرى الانطلاقة الـ 23


................


حماس: في الذكرى الثالثة والعشرين للانطلاقة الميمونة.. حماس تحمل شعلة المقاومة والتمسك بالحقوق


يا جماهير شعبنا المجاهد .. يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية
إننا اليوم وأكثر من أي وقت مضى نتطلع إلى غد أفضل لشعبنا الصابر المرابط، وإلى اقتراب الموعد مع التحرير والعودة رغم الحصار الظالم على أهلنا في قطاع غزة، ورغم القمع والتعذيب والاعتقال السياسي وحملات الاستهداف الشرسة التي يتعرَّض لها أبناؤنا وأهلنا في الضفة الغربية على أيدي الأجهزة الأمنية التي تأتمر بأوامر ( دايتون ) وخلفه ( مولر ) ، فنحن اليوم أصلب عوداً وأقوى عزيمةً وأكثر تجذراً في أرضنا الفلسطينية المباركة والتحاما مع أبناء شعبنا في كل أماكن تواجده، وشعبنا اليوم يعبر عن أصالته المعهودة ويضرب أروع صور التضحية والصمود والعطاء اللا محدود .. ويؤكد كل يوم تمسكه بأرضه كاملة غير منقوصة، والتحامه مع نهج الصمود وخيار المقاومة، ورفضه الحاسم لكل أشكال التنازل والتفريط والمساومة على حقوقنا الوطنية الثابتة .


وبهذه المناسبة المباركة للذكرى الثالثة والعشرين لانطلاقة حركة حماس فإننا نؤكد على ما يلي :
أولاً : ستبقى المقاومة خيارنا وطريقنا نحو النصر والتحرير، وستبقى بنادقنا مشرعة تحمي القدس والأقصى، وتحمي الثوابت الوطنية، وتحمي الوطن والشعب .. وسنواصل طريقنا الشاق الطويل مهما كانت العقبات والمؤامرات على المقاومة والمجاهدين .. هذا هو خيارنا وهو البديل الحقيقي لكل أوهام التسوية والمفاوضات العبثية .


ثانياً : نعاهد شعبنا العظيم أننا سنبقى متمسكين بحق العودة وتحرير كامل ترابنا الوطني من دنس الاحتلال الصهيوني الغاشم، وإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس .


ثالثاً : تبقى القدس غرَّة أرض فلسطين، وقبلة المسلمين الأولى .. ولن نقبل المساومة عليها، فحمايتها والمقدسات الإسلامية والمسحية واجب وطني وعربي وإسلامي .. ، وسنتصدى مع أبناء شعبنا وقواه الوطنية والإسلامية لكل محاولات التهويد لمعالمها وعمليات الطرد والإبعاد لأهلها ونوابها ورموزها الوطنية، ونحيى صمود ومواقف نواب القدس الأربعة الذين رفضوا وقاوموا قرار سلطات العدو القاضي بإبعادهم عن أرضهم ومدينتهم المقدسة ..


لباقى التفاصيل اضغط على العنوان


..................


هنية: الانطلاقة خطوة لتصحيح الانحراف التاريخي الذي وقعت به منظمة التحرير


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، أن المصالحة الفلسطينية هي خيار استراتيجي وضرورة وطنية "حماس"، وأنّ حركته جاءت لتصحيح الانحراف التاريخي الذي وقعت به منظمة التحرير الفلسطينية يوم اعترفت بالكيان الصهيوني.


جاء ذلك خلال كلمة هنية التي ألقاها في الذكرى 23 لانطلاقة الحركة في أرض الكتيبة الخضراء وسط مدينة غزة، حيث أمّ المهرجان مئات الألوف من أبناء الشعب الفلسطيني.


وانتقد رئيس الوزراء خلال كلمته، المسار التفاوضي الذي تنتهجه سلطة فتح، مؤكداً أن مواقف سلطة فتح تشهد انهيارات سياسية كبيرة، مطالباً بعودة الاعتبار للمشروع الوطني الإسلامي وحقوق الأمة.


وقلل هنية من التهديدات الصهيونية التي تهدد بشن حروب في المنطقة، معرباً عن عدم خشيته وحركته من هذه التهديدات، وقال: "نحن لا نخشى إلا الله، ولكننا نأخذ هذه التهديدات على محمل الجد".


وأضاف: "الاحتلال يتحدى شعبنا بالحصار المفروض على قطاع غزة، والمعاناة الناجمة عن هذه الحصار، فاجترع شعبنا الأنفاق لكسر الحصار، ثم تحركت القوافل التي كان أعظمها تلك التي نزفت دماء شهداء أسطول الحرية".


..................


كتائب القسام: هدفنا تحرير فلسطين ومقاومتنا انطلقت ردًا على الاحتلال


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت "كتائب عز الدين القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن هدفها هو تحرير فلسطين، مشيرة إلى أن المقاومة هي الوسيلة لذلك.


وشددت الكتائب، في بيان لها في الذكرى السنوية الثالثة والعشرين لانطلاقة حركة "حماس"، على حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم، قائلة: "اللاجئون هم أهلنا وشعبنا وعودتهم حق وواجب، والأسرى هم أبطال فلسطين وشموع الحرية، وتحريرهم هو رأس أولوياتنا مهما كلفنا ذلك من ثمن، هذه ثوابتنا التي لا يمكن أن نساوم عليها، والحقوق لا تسقط بالتقادم، على هذا انطلقنا، وعليه نمضي".


وأضافت: "إن مقاومتنا انطلقت ردّا على الاحتلال"، مؤكدة أن العدو الصهيوني "لا يفهم إلا لغة القوة ولا يردعه إلا المقاومة، وعليه فإننا ماضون في مقاومتنا، والمعركة سجال، والمواجهة طويلة، ونحن عاهدنا الله أن نكون طليعة الأمّة في مقارعة المشروع الصهيوني وعملائه على أرض فلسطين العربية الإسلامية".


..................


الهندي (الجهاد): حشود حماس في انطلاقتها يؤكد التفاف الشعب حول خيار المقاومة


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/طالب الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، بوقف كافة أشكال المفاوضات مع الاحتلال الصهيوني بعدما ثبت فشلها، وإعلاء خيار الوحدة، مشدداً على ضرورة تشكيل مرجعية وطنية لكل الفصائل تحدد طبيعة المرحلة وتحدد مسار السياسة في المرحلة المقبلة، وأن نبدأ بشكل جدي بإعادة بناء المنظمة وفق اتفاق القاهرة 2005.


وقال الهندي في كلمة باسم القوى الوطنية والإسلامية في مهرجان انطلاقة حماس الـ 23 الثلاثاء (14-12): "هذه الحشود في أرض الكتيبة، تؤكد التفاف الشعب الفلسطيني حول خيار المقاومة"، متقدماً بالتهاني لحركة حماس بانطلاقتها المباركة.


وشدد على أن أي فصيل تصبح انطلاقته انطلاقة عامة للشعب الفلسطيني بقدر ما يقدم من تضحيات وبقدر ما يتمسك من ثوابت الشعب الفلسطيني.


وأضاف: "حماس مهما قال البعض فالتاريخ يشهد على هذه التضحيات الكبيرة، فلابد في كل مناسبة أن نذكر العناوين البارزة والقادة الشهداء الذين قدمتهم حماس، لا نذكرها إلا ونذكر الشيخ أحمد ياسين والرنتيسي والمقادمة وأبو شنب وكل هؤلاء العظام الذين رسموا معالم حماس وملامح الجهاد في فلسطين".


....................


الهندي يطالب بتشكيل مرجعية وطنية لكل الفصائل


غزة – متابعة أحمد عبد الله/طالب الدكتور محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سلطة فتح في الضفة الغربية بوقف المفاوضات ، والذهاب مباشرة إلى الحوار الوطنية الفلسطيني والمصالحة .


وقال الهندي كلمة له في مهرجان انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية حماس الثالثة والعشرين في ساحة الكتيبة الخضراء الثلاثاء 14-12-2010: "ان السلطة أصبحت عبئا على القضية الفلسطينية ، وليست من المنطق السياسي أن تستمر لعبة الخداع ".


وأضاف " إذا أردنا أن نحافظ على ما تبقى يجب أن نقوم بايقاف المفاوضات العبثية بكافة إشكالها "، مشيراً أن هذه المفاوضات تدين مقاومة الشعب الفلسطيني وتشكل غطاءا لاستمرار الاستيطان وتهويد القدس .


ودعى الهندي إلى الذهاب مباشرة للحوار والمصالحة الوطنية، وقال " نستشعر الخطر الذي يحيط بالقضية، ونتصرف بإحساس وطني كبير بالمسئولية، مشيراً أن المدخل الطبيعي للمصالحة هو بناء مرجعية وطنية تحدد طبيعة المرحلة ، وأن نبدأ ذلك بشكل جدي ببناء منظمة التحرير الفلسطينية، وتابع الهندي " ندعو لتأجيل بحث الخلافات حول الانتخابات والأجهزة الأمنية ".


.................


ساحات الكتيبة الخضراء تمتلئ بمئات آلاف المشاركين قبل ساعتين من بدء مهرجان الانطلاقة


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/امتلأت ساحات الكتيبة وسط مدينة غزة، بمئات الآلاف من المشاركين قبل ساعتين من بدء مهرجان "إنا باقون على العهد" الذي تقيمه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الذكرى الثالثة والعشرين لانطلاقتها.


وأكد مراسلو "المركز الفلسطيني للإعلام" أن مئات الآلاف من المواطنين رجالاً ونساءً، وأطفالاً ملؤوا الساحة التي اكتست باللون الأخضر، فيما لا تزال مئات الحافلات تتجه نحو ساحة المهرجان.


وقال أحد المراسلين إن مئات من المتطوعين من الشباب والإناث يعملون على تنظيم الحشود الكبيرة وتوفير أماكن لهم، فيما تضطر الحافلات إلى التوقف على بعد مئات الأمتار نتيجة امتلاء الساحة بالكامل.


وبدا لافتًا حرص الأباء والأمهات على اصطحاب أطفالهم الصغار وحملهم وهم متوشحون برايات التوحيد الخضراء، التي رفرفرت بقوة وكثافة في منطقة المهرجان الذي استحق عن جدارة الكتيبة الخضراء.


وشهد المهرجان والطرق المؤدية إليه إجراءات أمنية لافتة حرصًا على سلامة المواطنين وتجنب الوقوع في أي إشكالات.


....................


حماس: تهنئة ومباركة بالإفراج عن شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح


يتقدم رئيس المكتب السياسي الأخ خالد مشعل وإخوانه في قيادة الحركة، وكوادرها وأنصارها، وعموم أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، بالتهنئة للشيخ رائد صلاح (شيخ الأقصى) بالإفراج عنه صباح اليوم، بعد أن أمضى خمسة أشهر في سجون الاحتلال ظلماً وجوراً..، داعين الله تعالى أن يمن عليه بدوام الصحة والعافية، وأن يعينه على مواصلة مسيرته الوطنية دفاعاً عن القدس والمسجد الأقصى والمقدسات.. التي تتعرض للعدوان والتهويد من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين.


حركة المقاومة الإسلامية "حماس"
الأحد 6 محرم 1432 هـ
الموافق 12 كانون الأول/ديسمبر 2010 م


..............


رغم التضييق والملاحقة .. قلقيلية السمان تحيي ذكرى الانطلاقة


قلقيلية -المركز الفلسطيني للإعلام/وسط انتشار مكثف لميليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس في مدينة وضواحي محافظة قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة، أصر أنصار وكوادر حركة المقاومة الإسلامية حماس على إحياء الذكرى الـ 23 لانطلاق حركتهم.


وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" في المدينة أن أصوات الألعاب النارية تعالت في أرجاء المدينة، وذلك برغم انتشار ملثمين تابعين لميليشيا عباس فوق الأشجار، وتمركز دوريات تابعة لها على مفترقات المدينة وأزقتها، بينما اندس عدد من هذه عناصر بين تجمعات الأهالي لرصد أي تحركات في إطار الاحتفال بالانطلاقة.


وأضاف مراسل المركز أن مناصري وكوادر الحركة تبادلوا رسائل التنهئة بالانطلاقة عبر الهواتف النقالة، في حين شوهد عدد منهم في الشوارع العامة غير آبهين بتهديدات عناصر الميليشيا الذين قام بعضهم بحركات بلطجة بالجيبات العسكرية في احياء وشوارع المدينة.


يأتي ذلك بعد ساعات من قيام الميليشيا بحملة اختطافات واسعة لاحباط أي محاولة لإحياء المناسبة، حيث اختطف 10 من أنصار وكوادر الحركة من بينهم عدد من الأسرى المحررون عرف منهم: "أشرف قرعان، شهاب ابو صالح، ميسرة عفانة، سامي عناب، مهدي نزال، ماهر ابو عصب، نسيم شنطي، محمد شتات ، أمجد حنتش".


................


حماس ترسل نصف مليون رسالة تهنئة لأهالي الضفة والقدس بمناسبة الانطلاقة


رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت مصادر مطلعة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قامت منذ فجر اليوم الثلاثاء (14-12) بإرسال أكثر من نصف مليون رسالة تهنئة عبر الهواتف الخلوية المحمولة إلى مواطني الضفة والقدس المحتلة.


وأكدت المصادر أن هذه الرسائل تأتي في الذكرى الثالثة والعشرون لانطلاقة الحركة، حيث تأتي هذه الرسالة من أجل الشد على أيدي أهالي الضفة والقدس المحتلة الذين يقعون تحت ضربات الاحتلال الصهيوني من جهة وضربات سلطة فتح من جهة أخرى.


................


المفكر الغنوشي :حماس والجهاد أحيوا أمل الأمة


فلسطين الآن – وكالات/أشاد رئيس حركة "النهضة" التونسية الشيخ راشد الغنوشي بآداء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وبانجازاتها على الأرض، وأكد أن مسارها في المقاومة حمى القضية الفلسطينية من مصير الضياع، الذي قال بأن منظمة التحرير الفلسطينية قد دشنته بدخولها نفق المفاوضات.


وأوضح الغنوشي في تصريحات لوكالة "قدس برس" أن نهج حركة "حماس" في المقاومة أعاد الأمل للأمة الإسلامية، وأعاد الحياة للقضية الفلسطينية في نفوس الأمة.


وقال: "حركة "حماس" مثلت ليس مجرد إضافة وإنما نقلة مهمة في مسار أنبل قضية في الوطن العربي والإسلامي. لقد ولدت "حماس" في وقت بدأ فيه المشروع الوطني الفلسطيني بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية إلى الانحدار والتعويل على ما يجود به الأعداء باسم الحلول السياسية والمفاوضات والنقط العشر، باختصار مشروع التحرير الذي كانت تمثله منظمة التحرير الفلسطينية انتهى بأكبر منظمة تحرير وأغناها إلى أن تتحول إلى جملة من الأجهزة الأمنية في خدمة الاحتلال "الإسرائيلي" تستمد شرعيتها من إحباط كل محاولة للمقاومة، هذه مأساة حقيقية أن ينتهي الأمر بمشروع التحرير الفلسطيني إلى هذا الحد، لذلك فـ "حماس" والجهاد الإسلامي أحيوا أمل الأمة في أن هناك شعبا محتلا ولا يزال يقاوم من أجل تحرير أرضه".


وأشار الغنوشي إلى أن "حماس" مثلما أنقذت المشروع الوطني الفلسطيني من الضياع الذي قادته إليه منظمة التحرير الفلسطينية شرعت كذلك للحركة الإسلامية، وقال: "حركة "حماس" أعطت شرعية للحركة الإسلامية، صحيح أنها بنت للحركة الإسلامية ولكنها بنت مباركة، وهي إضافة نوعية لها، وجعلت من الحركة الإسلامية تؤوي أهم قضية وتحمل أشرف وأنبل راية راية تحرير المسجد الأقصى وفلسطين، وهذا شرف للحركة الإسلامية كلها، لأنه منذ ولدت القضية الفلسطينية كل من حمل رايتها قاد الأمة، فهكذا هو حال جمال عبد الناصر الذي حملها فقاد الأمة ولما سقطت من يده حملها عرفات ولما سقطت من يده انتقلت الراية إلى الأيدي المتوضئة فأصبحت الحركة الإسلامية من خلال "حماس" تقود الشارع الإسلامي، وهي بذلك أعطت الشرعية للحركة الإسلامية".


................


الدكتور بحر يبحث مع رئيس مجلس الشعب السوري العلاقات البرلمانية والمستجدات في غزة


دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام/بحث الدكتور محمود الأبرش رئيس مجلس الشعب السوري والدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني والوفد المرافق له العلاقات البرلمانية بين الجانبين وسبل تطويرها والأوضاع في فلسطين عموماً و قطاع غزة بشكل خاص.


وقال الدكتور الأبرش "إن سورية تدعم المصالحة الفلسطينية ووحدة الصف الفلسطيني وقراراته المشتركة باعتبارها مطلبا وطنيا وعربيا كما أنها تدعم وجود صف فلسطيني موحد يمثل جميع المؤسسات ويجمعهم من أجل معركتهم الأساسية وهي تحرير الأرض والحصول على جميع حقوق الشعب الفلسطيني".


وأضاف الدكتور الأبرش "إن قضية فلسطين هي قضية محورية وأساسية لحل المشكلات كافة في المنطقة، مؤكداً اعتزاز سورية بقوة وقدرة الشعب الفلسطيني على الاستمرار بالصمود ومقاومة الاحتلال وحرص مجلس الشعب على تمتين العلاقة مع المجلسين الفلسطينيين التشريعي والوطني على حد سواء". ‏


................


0 comments: