السبت، 11 ديسمبر، 2010

مقاومة مستمره واعتقال وزير سابق وجرائم الاحتلال واعماال امن عباس

السبت، 11 ديسمبر، 2010
مقاومة مستمره واعتقال وزير سابق وجرائم الاحتلال واعماال امن عباس
فلسطين 5/1/1432 – 11/12/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
أبو علي مصطفى: قنص جندي صهيوني بسلاح القناصة على الشريط الحدودي شمال منطقة العطاطرة
أبو علي مصطفى: إطلاق النار على وحدة هندسة صهيونية على بوابة أبو سمرة شمال بيت لاهيا
أبو علي مصطفى :اطلاق عدد من قذائف الهاون عيار 100ملم على مستوطنة نتيف عتسراه
أبو علي مصطفى: مقاتلي الكتائب يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال شمال بيت حانون
أبو علي مصطفى: حصاد الكتائب العسكري على شرف ذكرى الانطلاقة 43 للجبهة
جرائم الاحتلال
الاحتلال يختطف الوزير السابق وصفي قبها
الاحتلال ينكّل بشاب فلسطيني ويلقيه قرب نعلين في وضع صحي صعب
أسرى "مجدو" ينفذون خطوات احتجاجية
الاحتلال الصهيوني يقرر سجن النائب نايف الرجوب "إدارياً" ستة أشهر
الأمم المتحدة: إبعاد النائب أبو طير ووضع النواب الثلاثة يثير مخاوف خطيرة
الخليل: الاحتلال يقمع مسيرة مناهضة للاستيطان
إصابة عامل بنيران الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة
اقتراح صهيوني بـ"إبداء الأسف" لتركيا بـدلاً من "الاعتذار
باراك يدعو لـ "تقسيم القدس" مع ضمان "أغلبية يهودية
بلدية الاحتلال تلزم التجار المقدسيين بكتابة لافتات بالعبرية على محالهم
الاحتلال يـمنع إدخال "الملابس الشتوية" للأسرى
الكيان يرفض طلب كلينتون الاستعجال في رسم الحدود
الحصار
انطلاق قافلة آسيا لـكسر حصار غزة وأسطول حرية جديد نهاية أيار المقبل
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 5 من أنصار حماس بالضفة
امن عباس تعيد اختطاف الدكتور عدنان مسودي بعد إجراءه عملية القسطرة
اخبار متنوعه
رابطة علماء فلسطين: الأقصى على وشك الانهيار
حماس: اعتقال الوزير قبها محاولة صهيونية بائسة لن تثني شعبنا عن التمسك بحقوقه الوطنية
هنية يهاتف أبو طير ويؤكد وقوف الحكومة مع المهددين بالإبعاد
جمعية حقوقية سويسرية تطالب سلطة عباس بوقف الاعتقال السياسي
الحكومة تهنئ الشعبية بمناسبة انطلاقتها الـ 43
الزهار: مشروع حماس أوسع بكثير من قضية إنهاء الاحتلال
"الشعبية" تدعو للوحدة وتؤكد: المقاومة حق مشروع
-عرض كشفي في خان يونس ضمن فعاليات ذكرى انطلاقة "حماس
منح جائزة حقوق الإنسان لهيئة الإغاثة التركية
التفاصيل
المقاومة
أبو علي مصطفى: قنص جندي صهيوني بسلاح القناصة على الشريط الحدودي شمال منطقة العطاطرة
على شرف الذكرى 43 للانطلاقة المجيدة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تواصل ردها الثوري على جرائم المحتلين و تعلن عن تمكن مقاتليها من وحدة القناصة بقنص جندي صهيوني من سلاح القناصة كان يعتلي دبابة على الشريط الحدودي في منطقة الغول شمال العطاطرة شمال غزة ، و العدو يرد باطلاق قذيفة مدفعية، وذلك اليوم السبت الموافق 11/12/2010م ،الساعة 6.35 صباحاً.
.................
أبو علي مصطفى: إطلاق النار على وحدة هندسة صهيونية على بوابة أبو سمرة شمال بيت لاهيا
على شرف الذكرى 43 للانطلاقة المجيدة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تواصل ردها الثوري على جرائم المحتلين و تعلن عن تمكن مقاتليها حماة حدود الوطن بإطلاق النار على وحدة هندسة صهيونية على بوابة أبو سمره شمال بيت لاهيا، وذلك اليوم السبت الموافق 11/12/2010م ،الساعة 7.10 صباحاً.
.................
أبو علي مصطفى :اطلاق عدد من قذائف الهاون عيار 100ملم على مستوطنة نتيف عتسراه
على شرف الذكرى 43 للانطلاقة المجيدة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تواصل ردها الثوري على جرائم المحتلين و تعلن عن تمكن الوحدة الصاروخية التابعة لها عن اطلاق عدد من قذائف الهاون عيار 100 ملم على مستوطنة نتيف هعتسراة اليوم السبت الموافق 11/12/2010م ،الساعة 10:5 صباحاً. وقد اعترف العدو بإصابات والعملية مصورة.
.................
أبو علي مصطفى: مقاتلي الكتائب يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال شمال بيت حانون
على شرف الذكرى 43 للانطلاقة المجيدة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تواصل ردها الثوري على جرائم المحتلين و تعلن عن تمكن مقاتليها من خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال عند النصب التذكاري شمال بيت حانون ، اليوم السبت الموافق 11/12/2010م ،الساعة 11.30 صباحاً.
..................
أبو علي مصطفى: حصاد الكتائب العسكري على شرف ذكرى الانطلاقة 43 للجبهة
على شرف الذكرى 43 للانطلاقة المجيدة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و انطلاقاً من حقنا المشروع في مقاومة المحتلين ، نفذت العديد من العمليات العسكرية المتنوعة ضد قوات الاحتلال و آلياته و مستوطناته و مواقعه العسكرية و كانت على النحو التالي :
لمتابعه التقرير اضغط على العنوان
.................
جرائم الاحتلال
الاحتلال يختطف الوزير السابق وصفي قبها
جنين-المركز الفلسطيني للإعلام:حمل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة وزير الأسرى في الحكومة الفلسطينية العاشرة، المهندس وصفي قبها، الذي تدهورت حالته الصحية ونقل لمستشفى الخضيرة بعد ساعات من اعتقاله اليوم الجمعة (10-12).
وقال فؤاد الخفش، مدير المركز: إن الوزير قبها صدر بـحقه قرار إبعاد عن مسقط رأسه قرية برطعة، لكن بعد وفاة والده الأسبوع الماضي، سمح له بالدخول لبلدته لمدة أربعين يوماً، وبعد توجهه هذا الصباح لبلدته، تم إيقافه على الحاجز الصهيوني المتمركز على مدخل البلدة، واحتجازه عليه لفترة طويلة أدت لتدهور حالته الصحية".
وأكدت زوجة الأسير قبها أن جنود الاحتلال احتجزوه لمدة ساعتين وطلبوا منها مغادرة المكان، في الوقت الذي ارتفع فيه "السكري" مع زوجها، حيث تـم نقله لمستشفى الخضيرة، وإخبار أهله بأنه قيد الاعتقال.
يشار إلى أن قبها أمضى في سجون الاحتلال أكثر سبعة أعوام، كان آخرها قبل عدة أشهر، حيث أمضى ثلاث سنوات في الاعتقال الإداري.
وناشد الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل السريع للاطمئنان على حياة الوزير قبها، والوقوف على وضعه الصحي.
من جانبه، فقد اعتبر المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أن اختطاف الوزير قبها يدخل في إطار محاولات الاحتلال الرامية لتصفية القادة الفلسطينيين، والحد من أنشطتهم وتأثيرهم في الساحة الفلسطينية.
وأكد المركز في تصريح صحفي صدر عنه اليوم أن الاحتلال يـخالف بـهذا الاعتقال كافة المواثيق الدولية التي تكفل حرية التنقل، مـحملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الوزير السابق.
....................
الاحتلال ينكّل بشاب فلسطيني ويلقيه قرب نعلين في وضع صحي صعب
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال الصهيوني نكّلت بأحد المواطنين الفلسطينيين من سكّان بلدة يطا بمحافظة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، واعتدت عليه بالضرب المبرح.
وأضافت المصادر، أن القوات الصهيونية اعتقلت أمس الجمعة (10-12) عبد الله دعيس (19 عامًا) من أمام مقرّ عمله داخل الأراضي المحتلّة عام 1948، ثم اعتدت عليه بالضرب "بصورة وحشية" وأرهبته بالكلاب البوليسية، إلى أن ألقته قرب قرية نعلين بمحافظة رام الله في الضفة الغربية المحتلّة وهو "في حالة يرثى لها".
وأوضح عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين، محمد عميرة، أن دعيس نُقل إلى أحد المراكز الصحية لتلقّي العلاج، حيث أنه وُجد بالقرب من أحد الحواجز العسكرية المقامة على مداخل قرية نعلين وهو "في حالة صحية يرثى لها"، جرّاء تعرّضه للتنكيل والضرب المبرح.
...................
أسرى "مجدو" ينفذون خطوات احتجاجية
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام/شرع الأسرى الفلسطينيون في معتقل "مجدو" وعددهم ثمانمائة وخمسون أسيراً، اليوم السبت، بخطوات احتجاجية متعدّدة تنديداً بـ "الممارسات التضييقية" التي يتعرّضون لها من قبل إدارة السجون الصهيونية.
وقالت مصادر فلسطينية إن المعتقلين في سجن "مجدو" أعلنوا امتناعهم عن الخروج لمقابلة ذويهم أثناء الزيارات المخصّصة، إذا استمر العمل بسياسة تقييد أيدي وأرجل الأسير خلال الزيارات، واصفين هذا الإجراء بـ "غير الأخلاقي واللا إنساني".
فيما أكّد الأسرى أنهم ماضون بإضرابهم حتى تحقيق مطالبهم المتمثّلة بوقف توجيه الإهانة للأسرى خلال عملية إحصاء عددهم، ووقف سياسة تقييد الأيدي والأرجل خلال الزيارات، وتجميع الأشقاء الأسرى مع بعضهم البعض في سجن واحد، إلى جانب إقرار حق معتقلي "مجدو" بالتعليم الجامعي أسوة بسجون أخرى.
وشدد الأسرى على ضرورة تحسين الخدمة العلاجية للمرضى منهم، ووقف سياسة تقييد استخدام مياه الاستحمام، حيث يتم إيصال المياه لمدة ساعة واحدة فقط يومياً.
...................
الاحتلال الصهيوني يقرر سجن النائب نايف الرجوب "إدارياً" ستة أشهر
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/قضت محكمة صهيونية بحبس النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني نايف الرجوب، لمدّة ستة أشهر "إدارياً"، دون تقديم أي لائحة اتهام بحقه.
واستنكرت كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية، في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم السبت (11/12)، الحكم الصادر بحق الرجوب، معتبرةً أنه يمثّل "إمعاناً صهيونياً في انتهاك حصانة النواب في ظل صمت دولي مريب ومواصلة التعاون الأمني مع الاحتلال الصهيوني"، على حد تعبيرها.
فيما رأت كتلة "حماس" البرلمانية، أن الحكم الصهيوني بحق نائبها هو "دليل على عنجهية الاحتلال وإفلاسه أمام سقوط كل رهاناته في كسر إرادة النواب وفرض شروط الاستسلام عليهم وتطويعهم لأجندته"، حسب البيان.
وكان النائب الرجوب قد اعتقل مطلع شهر كانون أول (ديسمبر) الجاري، بعد مرور خمسة أشهر فقط من الإفراج عنه عقب إمضائه أربعة أعوام في المعتقلات الصهيونية.
...............
الأمم المتحدة: إبعاد النائب أبو طير ووضع النواب الثلاثة يثير مخاوف خطيرة
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام/أعرب روبرت سري المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ، عن قلقه إزاء إبعاد النائب الشيخ محمد ابوطير خارج مدينة القدس المحتلة، لافتًا إلى المخالفة التي ارتكبتها المحاكم الصهيونية تجاه النائب أبوطير وزملائه النواب.
وكانت المحكمة الصهيونية أبقت النائب الشيخ أبو طير في السجن منذ اعتقاله بتاريخ 30/6/2010 بشكل متعسف ومجحف دون أي سند قانوني، وذلك بحجة تواجده في مدينة القدس بشكل غير قانوني حسب سلطات الإحتلال.
وأشار المنسق الخاص في تقريره الذي نشر اليوم السبت (11-12) الذي يسجل فيه خروقات الإحتلال في القدس والأراضي المحتلة إلى المخاطر التي تحيط بحقوق النواب المقدسيين من تعدٍ على حقهم الكامل في الإقامة في المدينة المقدسة بصفتها المدينة التي ولدوا فيها وعاشوا حياتهم فيها، وطالب سري الحكومة الصهيونية بالإمتناع عن اتخاذ أية خطوات إستباقية بهذا الخصوص.
...............
الخليل: الاحتلال يقمع مسيرة مناهضة للاستيطان
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام/أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين إثر قيام قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت (11/12)، بقمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر بالخليل شمال الضفة الغربية المحتلّة.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتدت على العشرات من المواطنين الفلسطينيين ونشطاء السلام الأجانب ممّن شاركوا في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، الأمر الذي أسفر عن وقوع إصابات عديدة بحالات الاختناق والإغماء.
وأضافوا بأن الجنود الصهاينة باشروا بإطلاق القنابل الصوتية والدخانية حال وصول المتظاهرين إلى مدخل بيت آمر شمال محافظة الخليل، في حين قاموا باعتقال ناشط يحمل جنسية أمريكية.
ويشار إلى أن المشاركين في المسيرة، رفعوا أعلام البرازيل والأرجنتين تقديراً لاعتراف الجهتين بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود العام 1967
...................
إصابة عامل بنيران الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت المصادر الطبية صباح اليوم السبت (11-12)، إصابة عامل فلسطيني شمال قطاع غزة نيران الاحتلال الصهيوني.
وقال أدهم أبو سلمية الناطق الخدمات الطبية، في تصريح خاص لـ" المركز الفلسطيني للإعلام": "أصيب العامل بعيار ناري في قدمه اليسرى أثناء قيامه بجمع الحصمة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع"، واصفا حالة المصاب بالمتوسطة.
وأصيب أمس أربعة عمال أثناء قيامه بجمع الحصمة، مما يدلل على وجود استهداف متعمد من قبل الاحتلال لأولئك العمال الذين يبحثون عن مصدر رزقهم.
......................
اقتراح صهيوني بـ"إبداء الأسف" لتركيا بـدلاً من "الاعتذار
الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام/أبدى الاحتلال الصهيوني استعداده لـلإعراب عن "أسفه" بشأن أحداث الهجوم على قافلة "أسطول الحرية" الدولية، عوضاً عن "الاعتذار الرسمي" لتركيا.
وكشف مسؤولون صهاينة أمس الجمعة (10-12) أن مندوب الكيان في لجنة التحقيق الأممية لتقصّي حقائق "أسطول الحرية" تقدّم لنائب وزير الخارجية التركي أثناء لقاء ثنائي جمعهما في مدينة جنيف السويسرية قبل نحو أسبوع، باقتراح مبدئي اشتمل على أن تبدي الحكومة الصهيونية "أسفها" عن أحداث الأسطول التي أسفرت عن مقتل تسعة متضامنين أتراك، بدلاً من "الاعتذار الرسمي" عن مهاجمة قوات سلاح البحرية "الكوماندوز" لسفن الإغاثة وركّابها نهاية أيار (مايو) الماضي.
كما تضمّن الاقتراح الصهيوني، دفع تعويضات مالية لأسر الضحايا الأتراك مرّة واحدة فقط، في حين أشارت أنقرة إلى أنـها لم تبحث بعد في قيمة التعويضات التي تعتزم طلبها من الحكومة الصهيونية.
وبحسب ما أورده المسؤولون الصهاينة فإن الكيان الصهيوني يشترط في المقابل تطبيع العلاقات معها وتبادل السفراء بين تل أبيب وأنقرة، فضلاً عن مساعدة الأتراك في حماية الجنود الصهيانية من مواجهة قضايا دولية.
...................
باراك يدعو لـ "تقسيم القدس" مع ضمان "أغلبية يهودية
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام/دعا وزير الحرب الصهيوني، أيهود باراك، إلى العمل بـموجب اقتراح الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون، بشأن تقسيم مدينة القدس؛ بحيث يتم التعامل مع الشطر الغربي من المدينة والمستوطنات الصهيونية فيها على أنـها جزء من "دولة" الاحتلال، فيما تـخضع الأحياء العربية في المدينة المقدّسة إلى السيادة الفلسطينية.
وقال باراك، في كلمة ألقاها خلال مشاركته الليلة الماضية في مؤتمر "سابان"، المنعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن: يـجب ترسيم الحدود لـ "دولتنا" بشكل يضمن غالبية مؤكدة لليهود لأجيال مقبلة، وفي الجانب الثاني دولة فلسطينية قابلة للحياة ومنزوعة السلاح.
وشدّد الوزير الصهيوني على مطالب حكومته بأن يبقي اتفاق الحل الدائم مع السلطة –في حال التوصّل إليه-، على الكتل الاستيطانية الكبيرة المقامة في الضفة، تـحت السيادة الصهيونية فيما يتم نقل المستوطنات المعزولة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، كما أنه من المفترض أن يكون هذا الاتفاق قائماً على أساس ترتيبات أمنية مشدّدة، ويتم الإعلان من خلاله عن انتهاء الصراع الفلسطيني مع الاحتلال الصهيوني، وانتهاء المطالب والشروط المتبادلة، على حد تصريحاته.
...................
بلدية الاحتلال تلزم التجار المقدسيين بكتابة لافتات بالعبرية على محالهم
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام/واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني مخططاتها لتهويد مدينة القدس المحتلة، حيث قررت بلدية الاحتلال تغ ي ير كافة أسماء المحال التجارية في القدس إلى العبرية بدلا من اللغة العربية.
وقالت صحيفة "معاريف" العبرية أمس الجمعة ( 10-12) إن لجنة اللافتات في بلدية الاحتلال قررت الأسبوع الماضي مطالبة التجار في القدس المحتلة بنصب لافتات باللغة العبرية على محالهم.
ووفقا للقرار فإنه من أجل الحصول على ترخيص قانوني للمحل التجاري يتوجب على أصحاب المحال التجارية في المدينة نصب لافتات باللغة العبرية حتى لو كانت تكتب حتى الان باللغة الانجليزية أو بالعربية، وحسب القرار لن يسمح لأصحاب المحال بكتابة اللافتات بلغة أخرى إذا لم تحتل الكتابة العبرية نصف اللافتة.
واحتج التجار المقدسيون على هذا القرار الصهيوني، وقال مازن القاق أن "هذا القرار لا يمكن له أن يطبق"، مضيفًا: "معظم الناس هنا لا يقرأون ولا يكتبون العبرية، الكثير من الأشخاص كبار في السن فهل ستلزمهم البلدية بالذهاب الى المدارس لتعلم العبرية، ففي كثير من الحالات فان هؤلاء اشخاص فوق سن الستين، وقد عاشوا في عهد الحكم الاردني ولم يتعلموا العبرية أبدا، ببساطة لا يمكن اجبارهم على تنفيذ مثل هذا الأمر".
...................
الاحتلال يـمنع إدخال "الملابس الشتوية" للأسرى
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/حذر مركز حقوقي من تداعيات منع الاحتلال الصهيوني إدخال الملابس الشتوية للأسرى الفلسطينيين في سجونـه للسنة الرابعة على التوالي، مشيراً إلى مـخاطر صحية ومعاناة شديدة يتعرض لها الأسرى، في ظل تواصل المنخفض الجوي.
وقال مركز الأسرى للدراسات، في بيان له اليوم السبت(11-12): هناك تـخوف على حياة الأسرى، وخاصة الأسرى الممنوعين من الزيارة منذ أربع سنوات، ومن ضمنهم أسرى قطاع غزة، حيث لم يتمكن أهل الأسرى من إدخال أياً من حاجاتـهم الأساسية من الملابس والأغطية وغيرها، بسبب الحرمان من الزيارة.
...................
الكيان يرفض طلب كلينتون الاستعجال في رسم الحدود
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/أبدت مصادر سياسية إسرائيلية مسؤولة، تحفظها من تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، بشأن الاستعجال في بحث قضية الحدود وترسيمها بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني.
ونقلت الإذاعة العبرية، اليوم السبت (11/12)، عن هذه المصادر قولها "إن "إسرائيل" ترى ضرورة البحث في جميع القضايا الجوهرية بشكل متزامن"، في الوقت الذي حثّت فيه كلينتون خلال مشاركتها أمس في منتدى "سابان"، على حل "القضايا الجوهرية التي تقف حائلاً في طريق السلام بشكل عاجل"، حسب تصريحاتها.
...................
الحصار
انطلاق قافلة آسيا لـكسر حصار غزة وأسطول حرية جديد نهاية أيار المقبل
طهران - المركز الفلسطيني للإعلام/انطلقت قافلة آسيا لـكسر الحصار على غزة، الخميس (9-12) من مدينة زاهدان في جنوب شرقي إيران، بالتزامن مع إعلان "مؤسسة أسطول الحرية التركية" عن بدء الاستعدادات لتسيير أسطول جديد للقطاع.
وأكد القائمون على القافلة الآسيوية، أن القافلة ستمر بسبع مدن إيرانية قبل دخولها الأراضي التركية ومنها إلى سوريا التي تعتبر نقطة التجمع النهائية قبل التوجه إلى غزة.
ويشارك في هذه القافلة متضامنون من خمسين دولة من بينها الهند وباكستان وإيران وإندونيسيا وماليزيا وتركيا ودول أخرى من آسيا، ويشرف عليها أكثر من مائة وعشرين مؤسسة إغاثة محلية ودولية.
وقال عضو اللجنة المنظمة لقافلة آسيا سليم غفوري إن هذه القافلة تعبر عن شعوب آسيا ورغبتها في المشاركة بقوة في معركة كسر الحصار على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن القافلة مجرد خطوة أولى على طريق طويل يؤمل استمراره.
................
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 5 من أنصار حماس بالضفة
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت 5 من أنصار الحركة في محافظات الخليل ونابلس وطولكرم.
وبحسب مصادر محلية اليوم السبت (11-12) ففي محافظة نابلس؛ اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر علاء شولي بعد مداهمة منزله في قرية عصيرة الشمالية، علمًا أن الشولي مختطف سابق لعدة مرات، كما اختطفت أشرف شولي من مكان عمله في مستشفى نابلس التخصصي وهو شقيق الأسير المحرر أدهم الشولي والمختطف منذ قرابة الشهر.
من جهة أخرى واصلت ميليشيا عباس اختطاف العديد من أنصار الحركة في مخيم عسكر القديم، حيث واصلت اختطاف المربي زياد عبدالجواد وأحمد النقيب منذ 10 أيام، علمًا أنّ عبدالجواد هو شقيق الاستشهادي القسامي أحمد عبدالجواد وسبق أن تعرض للاختطاف عدة مرات، كما واصلت اختطاف الطالب في جاممة النجاح والأسير المحرر عامر المصري منذ ما يزيد عن الشهرين.
وفي محافظة الخليل، اختطفت الميليشيا الأسير المحرر ‫سمير اعبيدو من المدينة، علمًا أنه مختطف سابق، كما واصلت اختطاف الطالب في جامعة النجاح والأسير المحرر كايد عواوادة من دورا.
وفي محافظة بيت لحم؛ واصلت ميليشيا عباس اختطاف الأسير المحرر نادر محمد جبران عبيات "35 عاماً" من منطقة هندازة للأسبوع الثالث على التوالي، علمًا أنّ نادر هو نجل الشهيد محمد جبران عبيات قائد "في كتائب الأقصى" في بيت لحم، كما يشار إلى أن نادر أمضى قرابة العشر سنوات في سجون الاحتلال وهو مختطف سابق عدة مرات لدى الميليشيا وأمضى قرابة الـ 8 أشهر في سجونها تعرض خلالها للتعذيب، كما يذكر أنه يعمل مهندساً في بلدية بيت لحم وتم فصله من قبل الميليشيا ووقف راتبه الدائم من قبل وزارة الأسرى.
وفي محافظة طولكرم؛ أعادت ميليشيا عباس اختطاف الأسير المحرر معتصم شلباية من مخيم نور شمس وهو شقيق الشهيد القسامي إياد شلباية، كما اختطفت الأسير المحرر رجائي عموري من المدينة وهو مختطف سابق.
.....................
امن عباس تعيد اختطاف الدكتور عدنان مسودي بعد إجراءه عملية القسطرة
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام/حملت عائلة الدكتور عدنان مسودي (67 عامًا) من مدينة الخليل ميليشيا عباس المسؤولية الكاملة عن حياته بعد خضوعه لعملية قسطرة فورية في مستشفى الميزان يوم الخميس الماضي.
وقالت عائلة مسودي في تصريح صحفي إن الدكتور عدنان تعرض للاعتقال التعسفي يوم الأربعاء الماضي (8-12-2010) حيث تم إخضاعه للاستجواب داخل غرف التحقيق بعد عدة ساعات من اعتقاله، حيث أصيب بذبحة صدرية تم على إثرها نقله إلى مستشفى الميزان منتصف ليل الخميس وأجريت له عملية فورية.
وأكدت العائلة أن الدكتور عدنان وهو أحد الشخصيات الاعتبارية في المدينة، وأجري عدة عمليات في الظهر، حيث يعاني من غضاريف متعددة في عموده الفقري ويحتاج للعناية والرقابة الطبية الدائمة، حيث يوجد خطر حقيقي على حياته.
وقالت العائلة إن ما يسمى "جهاز الوقائي" قام يوم أمس الجمعة بإعادة الدكتور بعد ساعات على إجراءه عملية القسطرة إلى مقر الجهاز في المدينة دون مراعاة لوضعه الصحي.
كما حملت العائلة مستشفى الميزان المسؤولية عن أية مضاعفات قد تحدث للدكتور علما أنهم يدركون الوضع الصحي له تماما وحاجته الماسة للعناية والرقابة المستمرة ومع ذلك أصدرت تقريرا غير ذلك.
.....................
اخبار متنوعه
رابطة علماء فلسطين: الأقصى على وشك الانهيار
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/حذرت رابطة علماء فلسطين، الأمة العربية والإسلامية من خطورة تصاعد أعمال الهدم والاستيطان والتهويد في مدينة القدس المحتلة وخاصة في محيط المسجد الأقصى المبارك .
وأكدت الرابطة في بيان لها، اليوم السبت (11-12)، تلقي " المركز الفلسطيني للإعلام " نسخة منه، أن الاحتلال بدأ بشكل فعلي بمخططاته لهدم قبلة المسلمين الأولى وما يحيط بأسوار المسجد الأقصى.
وقالت: "يحب وقف تمادى الاحتلال ومخاطره المستمرة بحق القدس, ويجب على الأمة الاستيقاظ والنهوض من غفلتها لأن عدونا لا يعرف إلا لغة المواجهة والقوة".
وأضافت: "الأقصى على وشك الانهيار ومتى نثور ونغضب إذا لم يغضبنا أو يثيرنا هدم أقصانا المبارك؟!"، مذكرة بقوله تعالى:((يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكافِرِينَ".
...................
حماس: اعتقال الوزير قبها محاولة صهيونية بائسة لن تثني شعبنا عن التمسك بحقوقه الوطنية
تعقيباً على قيام جيش الاحتلال الصهيوني باعتقال وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها، اليوم الجمعة على مدخل بلدته "برطعة"، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي: إننا في حركة حماس نحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن صحة وسلامة الوزير قبها الذي يعاني من مرض السكر، والذي أدخل إلى مستشفى الخضيرة عقب اعتقاله بساعات، نتيجة تعرضه للضغط والإهانة والإهمال الصحي أثناء التحقيق.
إن قيام الاحتلال باعتقال الوزير قبها إنما هي محاولة بائسة ومكشوفة تهدف إلى منعه من القيام بدوره الكبير في الدفاع عن الأسرى وتبني قضاياهم، كما تهدف إلى تغييب وتصفية رموز وقيادات الشعب الفلسطيني الذين يتصدون لسياسات الاحتلال العنصرية ومشاريعه الاستيطانية ويأخذون على عاتقهم الدفاع عن الحقوق الوطنية.
إننا في حركة حماس نؤكد أن سياسة الاعتقال والإرهاب الصهيوني لن تثني شعبنا عن التمسك بكامل حقوقه الوطنية، ولن تفلح بكسر عزيمته وإرادته وتصديه للاحتلال ومشاريعه الاستيطانية القائمة على سرقة الأرض والاعتداء على المقدسات.
المكتب الإعلاميالجمعة 4 محرم 1432 هـالموافق 10 كانون الأول 2010 م
................
هنية يهاتف أبو طير ويؤكد وقوف الحكومة مع المهددين بالإبعاد
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية التزام الحكومة بالوقوف إلى جانب النائب المقدسي المبعد محمد أبو طير ورفاقه النواب أحمد عطون ومحمد طوطح ووزير القدس الأسبق خالد أبو عرفة، المهددين بالإبعاد عن مدينة القدس المحتلة.
وهنأ هنية خلال اتصال هاتفي أجراه بالنائب أبو طير، والذي تم إبعاده إلى مدينة رام الله المحتلة قبل أيام، بعد الاعتقال الأخير الذي دام خمسة أشهر ، بحلول رأس السنة الهجرية، وجدد تضامنه معه والتزام الحكومة الوقوف إلى جانبه والنواب المبعدين.
وقرر الاحتلال الأربعاء الماضي2/12/2010 إبعاد أبو طير من القدس إلى رام الله، وهددته بالحبس أربعة شهور حال تواجده في المدينة المقدسية خلال السنوات الثلاثة القادمة
................
جمعية حقوقية سويسرية تطالب سلطة عباس بوقف الاعتقال السياسي
جنيف – المركز الفلسطيني للإعلام/نددت جمعية حقوقية سويسرية بتصعيد ميليشيا عباس في الضفة الغربية المحتلة حملة الاعتقالات التي تشنها ضد المواطنين على خلفية سياسية، منتقدة بشدة تجاهل سلطة رام الله لدعوات المؤسسات الحقوقية الداعية إلى الإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف استخدام التعذيب بحقهم.
وأعلنت جمعية "الحقوق للجميع"، التي تتخذ من جنيف مقراً لها، أنها بدأت بإجراء سلسلة اتصالات وتحركات مع العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية التابعة للأمم المتحدة، من أجل الضغط على سلطة عباس في الضفة الغربية، للإفراج عن المعتقلين السياسيين لديها، لا سيما الستة المضربين عن الطعام منذ السادس والعشرين من تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي.
وقال أنور الغربي، رئيس الجمعية في تصريح صحفي له: "لقد تم إجراء اتصالات مركز الصليب الأحمر الدولي في سويسرا، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان، المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، الفريق العامل المعني بالاعتقال التعسفي التابع للأمم المتحدة مجلس حقوق الإنسان، ورئيس المجموعة العربية في المفوضية السامية لحقوق الإنسان".
................
الحكومة تهنئ الشعبية بمناسبة انطلاقتها الـ 43
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-هنأت الحكومة الفلسطينية الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بذكرى انطلاقتها الثلاثة والأربعين، والذي أكدت خلاله على ضرورة إجراء مراجعة سياسية شاملة وإصلاح منظمة التحرير، مؤكدة أن إحياء الجبهة انطلاقتها في قطاع غزة بأجواء إيجابية "دليل على احترام الحكومة للأعراف الوطنية والتعددية السياسية".
وقال الناطق باسم الحكومة طاهر النونو، مساء السبت (11-12) في بيان له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إحياء انطلاقة الشعبية يعبر عن مدى الحريات السياسية المكفولة في غزة، مهنئا الجبهة بهذه الذكرى".
.......................
الزهار: مشروع حماس أوسع بكثير من قضية إنهاء الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور محمود الزهار، أن حركته ستواصل برنامج المقاومة الذي بدأته منذ انطلاقتها مطلع الانتفاضة الأولى في العام 1987م، لأنه "جزء من المشروع الإسلامي لحركته القائم على دعوة الناس".
وقال الزهار في حديث متلفز بثته قناة "الأقصى" الفضائية: "للمقاومة أشكال متعددة والشارع الفلسطيني بات يعلم تماماً أن العمل المسلح أداة من أدوات المقاومة، التي تأتي في اطار برنامج رفض الاحتلال".
وتساءل الزهار:"إذا تحررت فلسطين وتوقفت المقاومة هل سينتهي مشروعنا؟"، مبينا أن مشروع حركة حماس المقاوم "أوسع بكثير من قضية إنهاء الاحتلال".
وفي سياق آخر؛ استبعد القيادي البارز في "حماس" أن يكون الفكر الذي انتهجته حركة "فتح" فكراً تحررياً، موضحا أن فكرهم يقوم على مبدأ التحريك السياسي للوصول إلى تسوية مؤقتة على حساب المشروع الوطني الفلسطيني، نافياً أن تكون حماس نسخة مكررة عن حركة فتح.
................
"
الشعبية" تدعو للوحدة وتؤكد: المقاومة حق مشروع
- المركز الفلسطيني للإعلام/طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الداخلية، مشددة في الوقت ذاته على أن المقاومة بكل أشكالها حق مشروع للشعب الفلسطيني.
وقال جميل المجدلاوي، عضو المكتب السياسي للشعبية خلال كلمة له أثناء مهرجان للحركة بمناسبة انطلاقتها الـ43، اليوم السبت (11-12) بغزة: "من الخطأ أن وضع بعض هذه الأشكال بدائل للمقاومة"، مشدداً على أن "من يتخلى عن المقاومة يرتكب خطأ بحق الشعب وتضحياته".
وطالب المجدلاوي بمحاسبة الفاسدين وملاحقتهم وإعمال مبدأ "من أين لك هذا"، دعيا إلى إجراء مراجعة وطنية جادة وشاملة لسياسات السلطة الفلسطينية، وإعادة بناء منظمة التحرير على أسس وطنية وديمقراطية.
................

عرض كشفي في خان يونس ضمن فعاليات ذكرى انطلاقة "حماس
خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام/نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمحافظة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، عرضاً كشفياً مع ملثمين، حيث تم استعراض تطور مراحل الانتفاضة من الحجر وحتى الصاروخ.
وأفاد مسؤول العمل الجماهيري بخان يونس باهر الأغا أن هذا العرض "يأتي في سياق الفعاليات التي تقيمها الحركة بالمحافظة لإحياء ذكرى الانطلاقة الثالثة والعشرين لحركة حماس".
وأضاف أن هذه الفعالية "تأتي للتأكيد على مسيرة الحركة وتطورها الطبيعي في كافة المجالات وخصوصاً التطور العسكري، فمنذ بدايتها بالحجر والسكين والجنازير مروراً بالمسدسات والأسلحة النارية ووصولا لصواريخ القسام والـ "غراد" ومازالت الحركة متمسكة بخيار المقاومة لتحرير الأرض".
................
منح جائزة حقوق الإنسان لهيئة الإغاثة التركية
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام/منحت لجنة الشباب الدولية للثقافة المشتركة ( COJEP )، التي تتخذ من مدينة "ستراسبورغ" الفرنسية مقرا لها، جائزة حقوق الإنسان لهذا العام لـ"هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية" التركية ( IHH ) ، بسبب دورها الفعال في تنظيم قوافل مساعدات إنسانية لدعم سكان غزة المحاصرين.
وقال حسين أوروتش، عضو هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية ، في كلمته بحفل توزيع الجوائز لهذا العام في مدينة "حنيف" السويسرية، إنه كان على متن سفينة "مرمرة" الزرقاء حين هاجمها الجنود الصهاينة، مشيرا إلى أن هذه الجائزة عادت إلى الأذهان تلك اللحظات العصيبة.
وأضاف: "ليلة 31 مايو أصابتنا آلام كبيرة، ولكن الفلسطينيين تصيبهم هذه الآلام كل يوم". وأكد أن الهيئة ستواصل جهودها لدعم سكان غزة المحاصرين وتنظيم قوافل إنسانية لكسر الحصار.
................

0 comments: