الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

مقاومة مستمره وجرائم الاحتلال واعمال امن عباس

الأربعاء، 8 ديسمبر 2010

مقاومة مستمره وجرائم الاحتلال واعمال امن عباس

فلسطين 2/1/1432 – 8/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

أبو علي مصطفى (على شرف ذكرى الانطلاقة 43 للجبهة)قنص جندي صهيوني بسلاح القناصة قرب معبر كارني شرق غزة

أبو علي (على شرف ذكرى الانطلاقة 43 للجبهة) قصف الموقع العسكري بمجمع مستوطنات كفار عزة بصاروخ كاتيوشا نوع بدر 107 و اصابته بشكل مباشر

جرائم الاحتلال

الأسيرة أبو غلمة تواصل إضرابـها عن الطعام لليوم السادس

الاحتلال يصدر حكما بالسجن20 شهرا على الأسيرة نيللي الصفدي

وزير الأوقاف يحذر من المخاطر المحدقة بالمصلى المرواني في المسجد الأقصى

زحالقة يطالب بتحقيق دولي حول الحفريات الصهيونية تحت الأقصى

العثور على جثة فلسطيني من الخليل بالقرب من مستوطنة بيت حجاي

الاحتلال ينفذ عمليات هدم واسعة شرق نابلس

إصابة ثلاثة فلسطينيين بشظايا قذيفة صهيونية شرق غزة

قوات الاحتلال تختطف تسعة مواطنين بالضفة

جرافات الاحتلال تجرف أراض شمال سلفيت وتدمّر بئرين

الاحتلال ينهي العزل الانفرادي لأربعة أسرى

الاحتلال يشدد إجراءاته على حاجز الكونتينر بالقدس ويعتقل فلسطيني بالخليل

الاحتلال يفرج عن والدة أربعة أسرى

جنرال إلكتريك" الأمريكية تشرف على مشاريع استيطانية بالقدس

جماهير فرنسية تهتف لفلسطين وتهاجم أحد الفرق الصهيونية

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 7 من أنصار "حماس" بينهم 4 من طلبة النجاح

الوقائي يعتقل أسيراً محرراً من الجهاد قضى 5 سنوات في سجون الاحتلال

زوجة القيادي في الجهاد المعتقل لدى السلطة:"لا أعرف لماذا يُعتقل زوجي

اخبار متنوعه

حماس: إبعاد النَّائب المقدسي أبو طير سياسة صهيونية عنصرية..، لن تثنينا في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى

النائب أبو طير عقب إبعاده للضفة: سأعود للقدس بأي طريقة ممكنة

حماس: تخلّي واشنطن عن مطالبة الاحتلال بتجميد الاستيطان، لطمة على وجه اللاهثين وراء سراب التسوية السياسية

الجهاد الاسلامي ينفي اشاعات اعلامية حول اجتماعه بوفد أمريكي

الحكومة تقدر مساعي أردوغان لرفع الحصار عن غزة

هنية يستقبل وفدا أمريكيا وآخر كويتيا

- حمل الآن ..أبيات صوتية مؤثرة لابنة المختطفة تمام أبو السعود

أمير قطر يستقبل وفدا من حماس برئاسة مشعل

....................

التفاصيل

المقاومة

أبو علي مصطفى (على شرف ذكرى الانطلاقة 43 للجبهة)قنص جندي صهيوني بسلاح القناصة قرب معبر كارني شرق غزة

على شرف الذكرى 43 للانطلاقة المجيدة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تمكن مقاتليها من وحدة القناصة من أحد الجنود الصهاينة بسلاح القناصة قرب معبر كارني شرق غزة ،وذلك اليوم الأربعاء الموافق 8/12/2010م ،الساعة 8.50 صباحاً.

...................

أبو علي (على شرف ذكرى الانطلاقة 43 للجبهة) قصف الموقع العسكري بمجمع مستوطنات كفار عزة بصاروخ كاتيوشا نوع بدر 107 و اصابته بشكل مباشر

على شرف الذكرى 43 للانطلاقة المجيدة كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تواصل دك المدن و المواقع العسكرية بالصواريخ و قذائف الهاون و تعلن مسؤوليتها عن تمكن مقاتليها في الوحدة الصاروخية من قصف الموقع العسكري في مجمع مستوطنات كفار عزة المتاخم لمقبرة الشهداء بصاروخ كاتيوشا نوع بدر 107 و تم إصابة الهدف بشكل مباشر و نجاة المجموعة من طائرات الاستطلاع و عودتهم بسلام ، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 8/12/2010م ،الساعة 12.54 ظهراً.

................................

جرائم الاحتلال

الأسيرة أبو غلمة تواصل إضرابـها عن الطعام لليوم السادس

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت الأسيرة لنان أبو غلمة، من قرية "بيت فوريك" شرق نابلس، إضرابـها المفتوح عن الطعام لليوم السادس على التوالي، وذلك احتجاجاً على منع ما يسمى بـ "إدارة السجون" جمعها مع شقيقتها الأسيرة تغريد أبو غلمة المعتقلة في سجن الشارون.

وقالت الأسيرة لنان -المعزولة في سجن الهشارون- لمـحامية نادي الأسير الفلسطيني إنـها لن توقف إضرابـها عن الطعام حتى يتم نقلها إلى سجن الشارون، حيث تريد البقاء مع اختها هناك.

يشار إلى أن ما يسمى بـ "إدارة سجن هشارون" قام بعزل الأسيرتين المقدسيتين؛ ندى درباس، وشيرين العيساوي، بسبب قيامهن بالتضامن مع الأسيرة لنان أبو غلمة.

..................

الاحتلال يصدر حكما بالسجن20 شهرا على الأسيرة نيللي الصفدي

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن محكمة عسكرية صهيونية أصدرت قبل عدة أيام حكما بسجن أسيرة فلسطينية من نابلس لمدة (20 شهرًا) و(2000) شيكل غرامة مالية.

وذكر احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي أن محكمة سالم العسكرية أصدرت حكمها السابق بحق الأسيرة نيللي زاهي الصفدي (34 عامًا)، والتي اعتقلت من منزلها بتاريخ 12/11/2009.

وأشار البيتاوي إلى أن (عبادة) زوج الأسيرة نيللي معتقل هو الآخر لدى الاحتلال منذ أكثر من 7 سنوات ويقضي حكما بالسجن لأكثر من (11عامًا)، وينتظر محاكمة جديدة لزيادة حكمه بحجة ممارسة نشاطات تنظيمية من داخل سجنه، علما بأنه يعاني من العمى.

ولفت الباحث في التضامن الدولي إلى معاناة عائلة الأسيرة نيللي، حيث استشهد شقيقها (فريد) أثناء هبة النفق في العام 1996، كما أن جميع إخوانها الأربعة (فؤاد وصالح ومأمون وحسن) تعرضوا للاعتقال والإصابة برصاص جنود الاحتلال، هذا بالإضافة إلى وفاة والدها بالجلطة القلبية أثناء اعتقال الجيش الصهيوني لأحد إخوانها في العام 2007.

وطالب البيتاوي بضرورة الإفراج عن جميع الأسرات في سجون الاحتلال والبالغ عددهن (36) أسيرة، واللواتي يعانين من تضييق واضح وغير مبرر من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية

......................

وزير الأوقاف يحذر من المخاطر المحدقة بالمصلى المرواني في المسجد الأقصى

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أنذر وزير الأوقاف والشئون الدينية ورئيس لجنة القدس الدكتور طالب أبو شعر بوقوع كارثة دينية خطيرة ستحدث عما قريب وفق التصريحات المنسوبة لبعض المسؤولين الصهاينة الذين أكدوا احتمال انهيار المصلى المرواني في المسجد الأقصى المبارك.

وحمَّل رئيس لجنة القدس، في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الأربعاء (8-12) حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن أية مخاطر تحدق بالمسجد الأقصى، منوهًا بأن هذه المخاطر التي يصعد من حدوثها الاحتلال جاءت نتيجة تكثيفهم للحفريات وشبكات الأنفاق أسفل المسجد الأقصى المبارك وفي محيطه.

واستنكر أبو شعر هذه المخططات والممارسات الصهيونية بحق المسجد الأقصى على اعتبار أنها تمثل انتهاكًا صارخًا، وتعد وصمة عار على جبين الضعفاء و صفعةً حقيقيةً على وجه الساكتين عن الحق والراضين عن هذا الظلم، داعيًا الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لثني الاحتلال عن مبتغاه وصده عن غطرسته المتواصلة ضد القدس والأقصى.

وندد بعمليات الهدم التي نفذها الاحتلال بحق المنازل المقدسية منذ العام 2000 م حتى هذه اللحظة والتي صلت نحو 1000 منزل مقدسي، إضافةً إلى أنهم شردوا خلال تلك الفترة قرابة 5783 مواطنًا مقدسيًّا من بينهم 3109 طفل دون سن 18 عامًا، وذلك في إطار الهجمة الصهيونية الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد المواطنين.

......................

زحالقة يطالب بتحقيق دولي حول الحفريات الصهيونية تحت الأقصى

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-طالب النائب العربي في "الكنيست" الصهيوني، جمال زحالقة بتشكيل لجنة فحص هندسي دولية للتحقق من المخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك بسبب الحفريات الصهيونية.

كما دعا زحالقة الاحتلال الصهيوني، في بيان صحفي صدر عنه اليوم الأربعاء (8-12) للكشف عن المعلومات الموجودة لديه بـهذا الشأن، خاصة بعد تصريحات ما يسمى بـ "قائد الجبهة الداخلية" في الكيان، التي قال فيها بأنه يتوقع انهيار المصلى المرواني في المسجد الأقصى، وكذلك تصريحات خبيرة الآثار الصهيونية، إيلات مازور، التي قالت: "إنه من الممكن جداً أن لا ينهار المصلى المرواني فحسب، بل كل الحرم القدسي بما فيه المساجد".

ووصف النائب التصريحات التي تتحدث عن انـهيار في المسجد الأقصى، بأنـها محاولة صهيونية لإيجاد التبريرات المسبقة لمصيبة قد تحدث، وبالتالي تريد قوات الاحتلال تحميل الأوقاف الإسلامية مسؤوليتها سلفاً.

وقال زحالقة: "هناك حفريات صهيونية معروفة، ولكن هناك حفريات لا يعلم بها أحد وهي سرية للغاية، وبالمجمل هذه الحفريات تشكل خطراً داهماً على المسجد الأقصى، وعلى العالم العربي أن يقوم بكل ما يستطيع لحماية الأقصى والمطلوب فوراً تشكيل لجنة تقصي حقائق دولية تقوم بفحص هندسي للمخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى، خاصة وأن هناك إمكانية وخطر أن تحدث هزة أرضية يصل أثرها المدمر إلى القدس."

وأضاف: "لقد صمد المسجد الأقصى أكثر من ألف عام، حتى بعد هزات أرضية عنيفة، ولكن الجديد هو الحفريات تحت المسجد وفي محيطه، وهي التي قد تشكل خطراً جدياً عليه".

وكان النائب قد طرح قبل حوالي عامين مسألة مخاطر الحفريات على المسجد الأقصى، وكان جواب الحكومة الصهيونية مقتضباً "الحفريات الرسمية التي نقوم بها لا تهدد المسجد الأقصى لا في الأيام العادية ولا في حالة هزة أرضية."

ورد زحالقة على الادعاء الصهيوني بالقول: "إذا كانت الحفريات لا تشكل خطراً على الأقصى، فلا يوجد مبرر لعدم قبول لجنة التحقيق إذن، ولا يمكن تفسير الرفض الصهيوني للتحقيق سوى أن لاحتلال يقوم بكل ما يمكن أن يشكل خطراً على المسجد، ويريد إخفاء ذلك".

...................

العثور على جثة فلسطيني من الخليل بالقرب من مستوطنة بيت حجاي

ترجمة فلسطين اليوم-ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت بأنه تم العثور على جثة فلسطيني يبلغ من العمر حوالي 60 عاما.

و بحسب الصحيفة، فقد وعثر على الجثة وهي في حالة تعفن ملقاة على الأرض بالقرب من مخازن مياه شركة مكوروت القريبة من مستوطنة بيت حجاي وقد وصلت قوات من شرطة الاحتلال الى المكان للتحقيق في الحادثة

.................

الاحتلال ينفذ عمليات هدم واسعة شرق نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-هدم جيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم للمرة الثانية في غضون عام واحد بركسات زراعية، وأزال خيما تعود لمواطنين فلسطينيين، إضافة إلى هدم مدرسة مكونة من 3 غرف تحت الإنشاء لتعليم الاطفال في منطقة طانا شرق مدينة نابلس.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف "الاستيطان" في شمال الضفة الغربية إن عددًا من الآليات العسكرية التابعة لقوات الاحتلال قامت منذ ساعات الصباح الباكر بعملية هدم واسعة في منطقة طانا على بُعد 7 كم والواقعة إلى الجنوب من قرية بيت فوريك شرق نابلس بعد أن اقتحمت المنطقة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

وأكد دغلس أن قوات الاحتلال قامت بهدم 12 بركسًا زراعيا لتربية الحيوانات، وأزالت بالكامل خيمًا تبرع بها الصليب الأحمر الدولي للمواطنين القاطنين في المنطقة، كما أزالت بالكامل مدرسة تعليمية، مضيفا أن عملية الهدم هذه تعد الثانية التي تقوم بها قوات الاحتلال خلال الـ 14 شهراً الماضية

....................

إصابة ثلاثة فلسطينيين بشظايا قذيفة صهيونية شرق غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب ثلاثة شبان فلسطينيين، ظهر الأربعاء (8-12) بشظايا قذيفة مدفعية صهيونية أطلقتها قوات الاحتلال تجاههم شرق غزة.

وأكد أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن ثلاثة شبان فلسطينيين أصيبوا بجراح في منطقة شرق غزة، حيث أطلقت المدفعية الصهيونية قذيفة تجاههم.

وأوضح أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى دار الشفاء بغزة، حيث وُصفت جراحهم بالمتوسطة

.....................

قوات الاحتلال تختطف تسعة مواطنين بالضفة

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء (8-12) سبعة فلسطينيين من مدينتي طولكرم ونابلس، كما اعتقلت مساء الثلاثاء مواطنًا وزوجته في مدينة الخليل في الضفة الغربية.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم الأربعاء (8/12) عددا من المدن والبلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، وداهمت العديد من المنازل بعد إجبار سكانها من نساء وأطفال وكبار السن على الخروج منها تحت تهديد السلاح، رغم البرد الشديد .

وأضافت المصادر أن الجنود الصهاينة تعمدوا تخريب محتويات المنازل خلال تفتيشها، قبل أن يعتقلوا 7 مواطنين فلسطينيين بينهم طالب في الصف الثامن، بحجة أنهم مطلوبون واقتادوهم إلى جهات مجهولة .

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل أمجد النجار، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة هنادي عصام يعقوب الجنيدي (28 عاما) وهي طالبة جامعية وزوجها بهاء عبد المجيد جبريل أبو ميالة (27 عاما).

وأفاد ذوو الأسيرة إن جنود الاحتلال هاجموا البيت بطريقة وحشية وجنونية، وعاثوا في البيت فسادا، وحطموا المحتويات وتفتيش البيت تفتيشا دقيقا، وبعد ذلك قاموا بتكبيل الزوج والزوجة بطريقة وحشية وأمام أعين أطفالهم الصغار وأكبرهم 6 سنوات وبقوا في البيت لوحدهم في منتصف الليل لولا تدخل الجيران عندما سمعوا بكاء الأطفال في البيت .

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم الأربعاء الطفل أحمد فلاح حسين النتشة (15 عاما)، وهو طالب في الصف الثامن، وتم الاعتداء عليه بالضرب، قبل أن يتم نقله إلى مركز توقيف عصيون .

................

جرافات الاحتلال تجرف أراض شمال سلفيت وتدمّر بئرين

سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام/قامت جرافات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء (8/12)، بتجريف أراضي المزارعين الفلسطينيين بشمال مدينة سلفيت (شمال الضفة الغربية المحتلة)، حيث قدرت الأراضي المجرفة بخمسة دونمات.

وقالت مصادر محلية إن جرافات الاحتلال الصهيوني تعمدت تجريف الجدران الاستنادية، كما دمرت بئرين يستخدمهما المزارعون في ري أراضيهم.

وأوضحت المصادر أن اعمال التجريف جرت بحجة وقوع البئرين في منطقة "سي" (الخاضعة لسيطرة مدنية وأمنية صهيونية بحسب اتفاق أوسلو)، حيث تحظر سلطات الاحتلال البناء فيها إلا بإذن منها.

وتعتبر محافظة سلفيت من المناطق المنكوبة في الضفة الغربية، حيث لا تتوقف اعمال التجريف والبناء الاستيطاني فيها على مدار الساعة.

............

الاحتلال ينهي العزل الانفرادي لأربعة أسرى

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بأن ما يسمى بـ "إدارة السجون" الصهيونية أعادت أربعة أسرى من العزل الانفرادي بسجن "هداريم" إلى الأقسام التي يقبع بـها الأسرى، وذلك بعد انتهاء مدة عزلهم.

وأوضحت اللجنة، في بيان لها اليوم الأربعاء (8-12) بأن الأسرى هم: زاهر جبارين، من سلفيت، ومـحكوم بالسجن المؤبد، وجاسر البرغوثي من رام الله، ومـحكوم بالسجن المؤبد 9 مرات، وذلك بعد أن أمضيا ثلاثة أسابيع من العزل الانفرادي في "هداريم".

بالإضافة إلى الأسيرين، محمد حسن عرمان، الذي مكث في الزنازين أسبوعين، بعد أن أعيد التحقيق معه مرة أخرى، وعبد الناصر عيسى، وهو معزول منذ أسبوع، ومحكوم بالمؤبد مرتين.

وأشارت اللجنة إلى أن الاحتلال يستخدم سياسة العزل الانفرادي لعقاب الأسرى بـحجج واهية، ولفترات مختلفة قد تصل لسنوات في بعض الأحيان، حيث لا يـخلو سجن للاحتلال من قسم للعزل الانفرادي.

............

الاحتلال يشدد إجراءاته على حاجز الكونتينر بالقدس ويعتقل فلسطيني بالخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام/شددت سلطات الاحتلال منذ صباح اليوم الأربعاء 8/12/2010 من إجراءاتها التعسفية بحق المواطنين الفلسطينيين على حاجز الكونتينر شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن طوابير السيارات شوهدت على مسافات بعيدة على جانبي الحاجز حيث تقوم سلطات الاحتلال بإجراء تفتيش دقيق على سيارات المواطنين والتدقيق في هويات المسافرين من شمال الضفة إلى جنوبها.

أضاف الشهود أن مئات السيارات شوهدت وهي متوقفة على الجانبين بانتظار دورها في المرور من الشمال إلى الجنوب وبالعكس، فيما شوهد عشرات المواطنين ينتظرون دورهم في الحصول على بطاقاتهم الشخصية التي احتجزتها قوات الاحتلال على الحاجز من اجل التدقيق الأمني.

وفي شأن آخر قامت قوات الاحتلال بمطاردة سيارة فلسطينية ادعت أن صاحبها حاول دهس مجموعة من المغتصبين على الخط الالتفافي 60 شرق مدينة الخليل.

وبحسب مصادر مطلعة قالت أن شرطة الاحتلال لاحقت سيارة يستقلها فلسطيني لم تعرف هويته بعد وأطلقت النار باتجاهه وتم اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة، مدعية انه حاول دهس مجموعة من المغتصبين

.................

الاحتلال يفرج عن والدة أربعة أسرى

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام/أصدرت المحكمة العسكرية الصهيونية في "عوفر" اليوم الاربعاء (8-12) قراراً بالافراج عن الأسيرة الحاجة شهيرة برقان من الخليل، بكفالة مالية قدرها (30) ألف شيقل، إضافة لكفلاء اثنين من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال محامي الأسيرة برقان: إن مـحكمة "عوفر" الصهيونية كانت متشددة في الإفراج عنها رغم كبر سنها، ومعاناتـها من عدة أمراض، وحاجتها الماسة إلى متابعة طبية.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسيرة شهيرة برقان قبل نـحو شهر، للضغط على أبنائها الأربعة المعتقلين في سجون الاحتلال وهم؛ موسى سعدي برقان (30) عاماً، وعلاء (27) عاماً، وهارون (25) عاماً، ومأمون (22) عاماً.

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال هدمت منزل الحاجة برقان وأبنائها في "حارة الرجبي" بمدينة الخليل، بـحجة إيوائهم الشهيدين القساميين: نشأت الكرمي، ومأمون النتشة.

.................

جنرال إلكتريك" الأمريكية تشرف على مشاريع استيطانية بالقدس

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني النقاب عن أن الشركة الأمريكية العملاقة "جنرال ألكتريك" أشرفت على مشاريع استيطانية في حي جبل أبو غنيم الاستيطاني، في الوقت الذي تدين فيه الولايات المتحدة الأمريكية وإدارة أوباما المشاريع الاستيطانية في مدينة القدس المحتلة.

وأكدت الإذاعة أن الشركة الأمريكية المذكورة ساهمت في إنشاء منشأة لتنقية المياه العادمة في حي "جبل أبو غنيم"، بالتعاون مع شركة "هجيغون" بتكلفة تصل إلى نحو 30 مليون شيكل.

وأشارت الإذاعة إلى أن الإدارة الأمريكية حرصت على إبداء غضبها عندما أعلنت سلطات الاحتلال عن خطط لبناء 1000 وحدة سكنية في جبل أبو غنيم، حين زار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو واشنطن في بداية شهر تشرين ثاني (نوفمبر) الماضي، حتى كادت أن تنتهي الزيارة للولايات المتحدة حينها بأزمة دبلوماسية.

ومع ذلك تبين أنه في ظل الغضب الأمريكي على الكيان بسبب توسيعها "الأحياء الاستيطانية خارج الخط الأخضر"، فإن سياسة الإدارة الأمريكية لا تتوافق مع ما تقوم به الشركات التجارية العاملة في الولايات المتحدة على الأرض .

....................

جماهير فرنسية تهتف لفلسطين وتهاجم أحد الفرق الصهيونية

ليون – المركز الفلسطيني للإعلام/هتفت الجماهير الفرنسية أمس الثلاثاء (7-12) باسم "فلسطين" خلال مباراة فريق "ليون" الفرنسي مع "أوهابوعيل تل أبيب" الصهيوني في إطار مباريات دوري أبطال أوروبا في إشارة منها لتضامنها مع الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني .

وأثار هذا التصرف غضب اللاعبين الصهاينة الذين تواجدوا في الملعب وعلى دكه البدلاء خلال المباراة التي أقيمت على إستاد جيرلاند بفرنسا.

يذكر أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لهدفين وبالتالي خرج الفريق الصهيوني من البطولة باحتلاله المركز الأخير في مجموعته، بينما صعد ليون لدور الستة عشر من البطولة بحلوله في المركز الثاني بالمجموعة خلف شالكه الألماني.

يشار إلى أن العديد من الفرق الصهيونية سبق وتعرضت لهجوم من جماهير الفرق المنافسة في أوروبا احتجاجا منها على الممارسات والانتهاكات الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.

....................

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 7 من أنصار "حماس" بينهم 4 من طلبة النجاح

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة على قيادي وأبناء ومناصري حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 7 منهم في محافظات نابلس وجنين وطولكرم وسلفيت، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الأربعاء (8-12).

ففي محافظة نابلس/واصلت ميليشيا عباس حملتها ضدّ طلبة جامعة النجاح الوطنية واختطفت كلاً من الأسير المحرر محمد عدنان شبارو بعد يوم واحد من الإفراج عنه من سجون الإحتلال و فيصل حلمي أبو سمرة من بلدة الجديدة جنوب جنين بعد مداهمة سكنه في المدينة، وكلاهما طالبان في كلية الهندسة، كما اختطفت الطالبين في كلية الشريعة أحمد ترابي من صرة، وياسر مناع من المدينة، وذلك بعد استدعائهمها للمقابلة وكلاهما تعرض للاختطاف سابقًا.

من جهة أخرى واصلت الميليشيا اختطاف نور المدني من مخيم بلاطة منذ قرابة الشهر، علمًاً أنّه شقيق الشهيد القسامي محمود المدني الذي اغتالته قوات الاحتلال بداية انتفاضة الأقصى.

وفي محافظة جنين/اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر والطالب في جامعة القدس عبد الرحمن العبادي من بلدة يعبد قضاء جنين بعد استدعائه لمقابلة.

وفي محافظة طولكرم/اختطفت ميليشيا عباس كفاح سامي موسى غانم من قرية دير الغصون من مكان عمله في المدينة، علمًا أنه مختطف سابق.

وفي محافظة سلفيت/اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر إبراهيم أحمد مرعي من قراوة بني حسان بعد مداهمة منزله، علمًا أنه حافظ لكتاب الله ومختطف سابق عدة مرات، وشقيقه عدنان ما زال مختطفًا لدى مخابرات عباس.

وفي محافظة الخليل/واستمرارًا لمسلسل تبادل الأدوار بين قوات الاحتلال وميليشيا عباس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر رائد ناجي مصطفى برقان من البلدة القديمة، علمًا أنه مختطف سابق لدى ميليشيا عباس في المدينة.

وفي شأن متصل واصلت ميليشيا عباس اختطاف القيادي البارز في "حماس" الدكتور عدنان مسودة من المدينة، علمًا أن ميليشيا عباس قبل ثلاثة أيام كانت قد اقتحمت عيادته الطبية في باب الزاوية وسط الخليل بحثًاً عنه، ومن ثم قاموا بمداهمة منزله واختطفوه على الرغم من أنه خضع لعملية قلب مفتوح جراحية قبل عدة أسابيع فقط.

وفي محافظة بيت لحم/واصلت ميليشيا عباس اختطاف ثلاثة أسرى محررين، وهم: صالح الهريمي وعماد النشاش وفراس الحزيبي، علمًا أن الحزيبي والهريمي أعيد اختطافهما بعد الإفراج عنهما لعدة أيام بعد أن أمضيا عدة أشهر في سجون الميليشيا.

.................

الوقائي يعتقل أسيراً محرراً من الجهاد قضى 5 سنوات في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم – جنين/قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن جهاز الأمن الوقائي قام باعتقال أحد عناصرها في مدينة جنين بالضفة المحتلة.

وأكدت الحركة ، ان جهاز الأمن الوقائي ما زال يعتقل ، الأسير المحرر من سجون الاحتلال محمد جمال السعدي (21 عاماً) من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين شمال الضفة المحتلة منذ ما يزيد عن أسبوع لافتة إلى أن السعدي قد أمضى خمس سنوات في السجون الصهيونية وقد تم الإفراج عنه منذ شهرين فقط .

وطالبت الحركة جهاز الأمن الوقائي بالإفراج الفوري عن الأسير السعدي واصفةً استمرار اعتقاله بالعمل الغير اخلاقي والذي يتنافى مع الأخلاق الوطنية والإسلامية .

.,,,,,,,,,,,,,,,,,,

زوجة القيادي في الجهاد المعتقل لدى السلطة:"لا أعرف لماذا يُعتقل زوجي

فلسطين اليوم- غزة/استهجنت زوجة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة عبد الحكيم مسالمة (45 عاماً) مساء اليوم الأربعاء، استمرار اعتقاله منذ قرابة شهر لدى الأجهزة الأمنية في رام الله.

وأوضحت زوجة القيادي مسالمة في اتصال هاتفي مع "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، أنها لا تعرف لماذا اعتقل زوجها، منوهةً إلى أنها المرة الثانية التي تعتقل فيها الأجهزة الأمنية زوجها.

وطالبت زوجة الشيخ مسالمة بضرورة الإفراج الفوري والعاجل عن زوجها، حيث أن للشيخ بنتين وثلاث أولاد ينتظرون والدهم.

وكان مصدر مسؤول في الجهاد الإسلامي بين أن المخابرات اعتقلت القيادي مسالمة من مكان ما كان يتواجد به بشكل سري بسبب مطاردة قوات الاحتلال له.

وأضاف المصدر أن المخابرات استدعت زوجة القيادي مسالمة إلى احد مراكز التحقيق التابعة للجهاز للتحقيق معها.

ويعتبر عبد الحكيم مسالمة البالغ من العمر (45 عاماً) أحد القيادات السياسية للجهاد الإسلامي في رام الله وتلاحقه قوات الاحتلال منذ العام 2005.

........................

اخبار متنوعه

حماس: إبعاد النَّائب المقدسي أبو طير سياسة صهيونية عنصرية..، لن تثنينا في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى

تعقيباً على قرار الاحتلال الصهيوني، إبعاد النائب في المجلس التشريعي عن محافظة القدس، محمد أبو طير، إلى الضفة الغربية المحتلة اليوم الأربعاء، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس ندين بشدة، ونرفض قرارَ الاحتلال الصهيوني القاضي بإبعاد النائب عن كتلة التغيير والإصلاح، المقدسي الشيخ محمَّد أبو طير، المعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني منذ أكثر من خمسة أشهر، ونعدّه قراراً تعسفياً عنصرياً، يسعى لتغييب رموز الشعب الفلسطيني المدافعة عن القدس والمسجد الأقصى المبارك.
إننا إذ نؤكِّد أنَّ سياسة الاحتلال في الإبعاد والتهجير لن تزيد شعبنا إلاَّ صموداً وثباتاً..، فإننا ندعو برلمانيي وأحرار العالم والمنظمات الحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف تنفيذ هذه القرارات الظالمة بحق نوَّاب الشعب الفلسطيني، ولجم الاحتلال الصهيوني عن الاستمرار في انتهاكاته لأبسط حقوق الإنسان.

المكتب الإعلامي
الأربعاء 2 محرَّم 1432 هـ
الموافق 8 كانون الأول/ديسمبر 2010 م

.................

النائب أبو طير عقب إبعاده للضفة: سأعود للقدس بأي طريقة ممكنة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني ممارساتها العنصرية ومخططاتها لتهجير الشعب الفلسطيني ، حيث قررت محكمة صهيونية اليوم الأربعاء (8-12) إبعاد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة القدس، محمد أبو طير، عن مدينة القدس إلى الضفة الغربية المحتلة.

وتعتقل السلطات الصهيونية النائب أبو طير منذ أكثر من خمسة أشهر، تحت مزاعم تواجده "غير القانوني" داخل مدينة القدس.

وكان وزير الداخلية الصهيوني قام بإصدار قرار بحق النائب أبو طير والنائبين محمد طوطح وأحمد عطون ووزير القدس السابق خالد أبو عرفة، يقضي بإبعادهم عن مدينة القدس بحجة "عدم ولائهم لدولة (إسرائيل)".

وقد قامت قوات الاحتلال باعتقال النائب أبو طير بعد انقضاء المهلة التي حددها وزير الداخلية الصهيوني مما دفع زملاءه النواب للالتجاء إلى مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر لتسليط الضوء على قضيتهم، حيث أقاموا خيمة اعتصام منذ ذلك الحين.

وعقب النائب المقدسي أبو طير على قرار إبعاده عن مدينته القدس بالقول إن "هذا القرار اجرامي ومرفوض وسأعود للقدس بأي طريقة ممكنة"، وقال إ نه "حسب ادعاء شرطة الاحتلال فإنني تسللت للمدينة مع أنني اصلا ما خرجت منها".

....................

حماس: تخلّي واشنطن عن مطالبة الاحتلال بتجميد الاستيطان، لطمة على وجه اللاهثين وراء سراب التسوية السياسية

تعقيباً على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيليب كروالي بأن: "بلاده تخلَّت عن سعيها لإقناع "إسرائيل" بتجميد بنائها الاستيطاني في الضفة الغربية"، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إن الموقف الأمريكي يكشف مدى انحياز وتواطؤ إدارة الرئيس أوباما مع سياسة الاحتلال الاستيطانية، ويؤكد مجدداً عدم نزاهتها كوسيط في المفاوضات..، كما يعد لطمة على وجه اللاهثين وراء سراب التفاوض والتسوية مع الاحتلال الصهيوني.

إننا في حركة حماس وإزاء الموقف الأمريكي، ندعو فريق أوسلو بقيادة محمود عباس إلى وقف المفاوضات العبثية والمراهنة على عملية التسوية السياسية..، وإلى قطع أشكال التنسيق الأمني كافة مع الاحتلال الصهيوني، ووقف مطاردة المجاهدين والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين والمقاومين في الضفة الغربية..، والعودة إلى طاولة الحوار الوطني الشامل من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية على قاعدة التمسك بالثوابت والحقوق الوطنية، والاتفاق على استراتيجية وطنية في مواجهة الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية والتهويدية.

المكتب الإعلامي
الأربعاء 2 محرَّم 1432 هـ
الموافق 8 كانون الأول/ديسمبر 2010م

..................

الجهاد الاسلامي ينفي اشاعات اعلامية حول اجتماعه بوفد أمريكي

فلسطين اليوم – غزة (خاص)/نفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صحة الأنباء التي تحدثت عن عقد لقاء جمع قيادة الحركة بوفد أمريكي يزور القطاع هذه الأيام.

واعتبرت الحركة بأنها الجهاد تنأى عن هذه اللقاءات المخالفة لسياسة الحركة ومواقفها.

وقالت الحركة ان ما نقلته بعض وكالات الأنباء المحلية "عارٍ عن الصحة".

من جهته، قال الشيخ أحمد المدلل، أبو طارق أن أمريكا أثبتت و بشكل قاطع أنها ليست طرفاً نزيها في الصراع العربي الصهيوني، و منحازة دائما إلى الكيان الصهيوني و تدعمه دعماً مادياً و معنوياً، و لا يخفي سياسيوها هذا الدعم جهاراً نهاراً، لذلك فهي لا زالت تمثل عدو للعرب و لفلسطين و لن تنحاز في يوم ما إلينا، و هذا يمنعنا في حركة الجهاد الإسلامي من التقدم خطوة باتجاهها.

و أكد المدلل في حديث خاص لوكالة فلسطين اليوم الإخبارية، أن أمريكا لا زالت تكرس حالة الاحتلال الصهيوني، و ليس لديها النية لإيقاف عنجهيته و ليس هناك جدية لديها بوقف الاستيطان، ولذلك لن يكون لنا أي لقاءات تجمعنا بها.

........................

الحكومة تقدر مساعي أردوغان لرفع الحصار عن غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/عبرت الحكومة الفلسطينية عن تقديرها لمواقف الحكومة التركية برئاسة رجب طيب أردوغان حول ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة في بيانٍ اليوم الأربعاء (8-12 ) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه: "تثمن الحكومة الموقف التركي وتشيد بكل الجهود التي تبذلها الحكومة التركية ودولة رئيس الوزراء السيد أردوغان شخصياً من أجل إنهاء الحصار الظالم عن قطاع غزة".

واعتبر أن "هذه المواقف الصلبة تعكس حقيقة العمق العربي والإسلامي للشعب الفلسطيني، والانتماء المشترك لهذه الأزمة التي تثبت دوماً حيويتها وكونها كالجسد الواحد".

كما عبرت الحكومة عن تقديرها لموقف عوائل شهداء "أسطول الحرية" وسفينة "مرمرة"، الذي عبر عن أصالة حقيقية ووقوف إلى جانب الحق الفلسطيني العربي الإسلامي، ويعكس البعد القيمي لهذه العوائل الكريمة التي اختلط دماء أبنائها الشهداء بدماء شعبنا ودماء الشهداء من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي فتحوا هذه الأرض.

.................

هنية يستقبل وفدا أمريكيا وآخر كويتيا

- المركز الفلسطيني للإعلام/استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية ظهر اليوم الأربعاء (8-12) وفداً أمريكياً غير رسمي برئاسة السفير الأمريكي السابق مارك هامبلي حيث جرى مناقشة عدد من القضايا السياسية الهامة، وخاصة علاقة الحكومة مع المجتمع الدولي، ومسيرة التسوية، وقضية المصالحة.

وشارك في اللقاء كل من المستشار السياسي لرئيس الوزراء د. يوسف رزقه، ووكيل وزارة الخارجية د. أحمد يوسف، والناطق باسم الحكومة طاهر النونو، ومدير مكتب رئيس الوزراء أسامة الكرد.

وعبر رئيس الوزراء عن تقديره لهذه الزيارة، واستعرض الواقع الفلسطيني والمعاناة الناجمة عن الحصار الصهيوني الظالم، والذي يهدف إلى تقويض مكانة الحكومة والتضييق على الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن هذا لن يحدث.

واعتبر أن المشكلة كمنت في عدم الاعتراف بنتائج الانتخابات الديمقراطية التي جرت سواء داخلياً أو خارجياً، مؤكداً التمسك تحقيق المصالحة إنهاء الانقسام غير أن هناك ضغوط على حركة فتح لعدم تحقيق المصالحة.

كما استقبل وفداً إنمائياً كويتياً يضم عدداً من ممثلي مؤسسات إغاثية كويتية، حيث استمع إلى شرح مفصل حول جهود الإغاثة الكويتية في قطاع غزة في المجالات المختلفة وخاصة في مجال إعادة الإعمار.

وشكر رئيس الوزراء هذه المؤسسات على دورها وجهودها، ودعا إلى الاهتمام بموضوعي إعادة إعمار ما دمره الاحتلال موضوع المياه.

..................

حمل الآن ..أبيات صوتية مؤثرة لابنة المختطفة تمام أبو السعود

الضفة الغربية – فلسطين الآن/أبكت نجائب أبو السعود ابنة المختطفة تمام أبو السعود الآلاف في تسجيل صوتي مؤثر للغاية شرحت فيه وضع أسرتها وحالها وحال أختها بعد اختطاف والدتها وشقيقها خضر من قبل أجهزة عباس وشقيقها معتصم من قبل قوات الاحتلال قبل 24 يوما من قبل جهاز المخابرات في مدينة نابلس.

وذكرت نجائب في التسجيل الصوتي خلال مقابلة مع إذاعة صوت الأقصى أنّ والدتها مكثت في المستشفى عدة أيام بعد اختطافها وأجريت لها عملية جراحية دون أن تُعلمهم أجهزة فتح أو أن تسمح لهم بزيارتها في المستشفى .

واستغربت نجائب الحقد الدفين الذين يُسكن قلوب خاطفي أمها دون أن يلتفتوا لها ولأختها اللتان أمسيا وحيدتان بلا أمّ ولا وأخ ولا أب ، وقالت في ذلك: ماما هي مش بس ماما، هي ماما وبابا وهي أخونا الكبير .

ووجهت نجائب لوالدتها المختطفة أبيات قصيرة مؤثرة للغاية قالت فيها :

أمّاه ..

الليلة الثالثة والعشرون بدونك ...

بدون الابتسامة التي تستقبليني فيها كلّ يوم.....

بدون صوتك الحنون الذي يُعطر بيتنا....

أمّي بكيت حتى جفّ الدمع في عيني ...

بكيت لعلّ الدمع يخفف حرقتي ...

لكن يا أمّي دموعي ذكرتني بلحظات بكائي بين يديك ..

حينما كنت تقولين لي: ليش تبكي يا ماما ...تبكي وربنا موجود ....

ففهمت من نفسي حينها كيف لجأت إلى الناس أشكو لهم ونسيت أنّ ربّ العزة في صفي....

أماه لطالما استودعتني لله ....

وما كنت أدري أنه سيأتي اليوم الذي أستودعك فيه أنا..

ربنا وخالقنا ..

إني استودعتك أمي وإخوتي ووفوضتك أمرهم يا إله العلمين ..

وعبّرت نجائب عن يقينها بالله وأنه وحده هو الذي يجب أن تشكو له وأن هو الذي سيستجيب لدعائها وآهاتها وأن أجهزة فتح لو لم تستجيب فإن موعدها معهم بين يدي الله يوم القيامة وهو الذي سيقضي بينهم .

كما تحدثتشقيقتها أفاق طالبة القانون في جامعة النجاح الوطنية وقالت: أمّي أنا سلمتك لرب العالمين وليس لغيره ...وتابعت أفاق بالقول: أمّي امراة عظيمة ومكافحة وصابرة ومحبوبة من الجميع ولا تستحق الذي فعله هؤلاء.

يذكر أنّ إذاعة صوت الأقصى كانت قد أجرت عدة مقابلات مع العديد من أهالي المختطفين في سجون أجهزة عباس .

للاستماع للأبيات يمكنكم تحميلها من هنا

................

أمير قطر يستقبل وفدا من حماس برئاسة مشعل

الدوحة- المركز الفلسطيني للإعلام/استقبل أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل على رأس وفد رفيع من الحركة، في الدوحة صباح اليوم الأربعاء (8-12).

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحركة إنه "جرى التباحث في تطورات الوضع الفلسطيني وملف المصالحة، ومسيرة التسوية المتعثرة ومجمل الأوضاع في المنطقة".

كما التقى الوفد مع الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري

..................


0 comments: