الأحد، 5 ديسمبر، 2010

جرائم صهيونيه واعمال امن عباس

الأحد، 5 ديسمبر، 2010

جرائم صهيونيه واعمال امن عباس

فلسطين 29/12/1431- 5/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

مواجهات ليلية في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة

قوات الاحتلال تعتقل 3 فلسطينيين شمال الضفة وجنوبها

الاحتلال يعزل أسيرا من الخليل ويحرمه من الزيارات

أسيرة في خطر..مرض نادر يؤدي لتآكلها

إصابة مغتصب صهيوني بعد رشقه بالحجارة

الاحتلال يصادق على بناء 846 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

الأسير مازن النتشة.. سنوات من الاعتقال الإداري لم تلن من عزيمته (تقرير

حرائق "الكرمل" تكلّف الاحتلال 454 مليون دولار

اللجنة العليا للأسرى : الاحتلال اختطف 280 مواطناً خلال نوفمبر

اعمال امن عباس

امن عباس توزّع مختطفي أريحا المضربين عن الطعام إلى عدة سجون

امن عباس تعتقل أسيراً محرراً من الجهاد في جنين

امن عباس تعتقل عضو حزب التحرير شاهر عساف

امن عباس تختطف 4 من أنصار "حماس" وتواصل التعذيب بحق مختطفين في نابلس

المختطف ذوقان.. ازدواجية الظلم في مواجهة مناهل العلم (تقرير)

اخبار متنوعه

التشريعي" يؤكد دعمه الكامل لمطالب المعلمين ونقابتهم

حكومة هنية تصدر طوابع بريدية تـجسد القضية الفلسطينية

جـامعة أميركية توقف جائزة "هيلين توماس" لإنتقادها الاحتلال الصهيوني

هنية يشارك آلاف المواطنين بأداء صلاة الاستسقاء في غزة

هنية: شرطة غزة قدمت نموذجًا للعالم يقوم على احترام المواطن

.....................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

مواجهات ليلية في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-وقعت مواجهات ليلية عنيفة في بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة تركزت في المنطقة الشرقية من البلدة.

وقالت مصادر محلية اليوم الأحد (5-12) إن عشرات الشبان والفتية قاموا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغه باتجاه أفراد الشرطة وحرس الحدود الذين ردوا بإطلاق العيارات المطاطية وقنابل الغاز المدمع بكثافة.

وأوضحت المصادر أن شرطة الاحتلال وجنود حرس الحدود ما زالوا متواجدين في البلدة بكثافة تحسبًا لتجدد المواجهات.

.................

قوات الاحتلال تعتقل 3 فلسطينيين شمال الضفة وجنوبها

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ثلاثة فلسطينيين في مناطق شمال الضفة الغربية المحتلّة وجنوبها، بدعوى أنهم "مطلوبون".

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوة من الجنود الصهاينة داهمت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد (5-12)، عددًا من منازل محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية، وقامت بتفتيشها "تفتيشًا دقيقًا" واعتقلت على إثرها مواطنيْن اثنين، فيما اعتقلت مواطنًا آخر من قرية عقبة بمحافظة طوباس شمال الضفة.

من جانبها، قالت الإذاعة العبرية إنه تمّ تحويل المعتقلين الفلسطينيين إلى الأجهزة المختصّة للتحقيق معهم في التهم الموجّهة إليهم والمتعلّقة بـ "الضلوع في هجمات ضد أهداف إسرائيلية"، كما قالت.

وفي السياق ذاته، نصبت القوات الصهيونية عددًا من الحواجز العسكرية على مداخل مدينة الخليل، وشرعت بتوقيف المركبات الفلسطينية والتدقيق في هويات ركّابها.

................

الاحتلال يعزل أسيرا من الخليل ويحرمه من الزيارات

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-قامت سلطات الاحتلال الصهيوني بعزل الأسير ياسر أبو تركي من مدينة الخليل المحتلة، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد بتهمة قيادة كتائب شهداء الأقصى في الخليل، وفرضت عليه عقابا يمنع بموجبه من زيارة الأهل لمدة شهرين متواصلين، كما حرمته ولمدة شهرين من استلام مخصص "الكانتينا".

وقال محامي نادي الأسير الفلسطيني لؤي عكة، في بيان له، السبت (4-12):إن "إدارة سجن نفحة عزلت الأسير المذكور، وحرمته من الزيارات بين الغرف لمدة شهرين كذلك، كما فرضت عليه غرامة مالية قيمتها "550" شيقلا.

وأكد أن الوضع داخل السجن صعب جدا، خاصة وأن الإدارة تتعامل بطريقة وحشية مع الأسرى، ولا يوجد أي حوار معهم منذ فترة طويلة، كما وتتعمد فرض سياسة العقابات بحق الأسرى.

................

أسيرة في خطر..مرض نادر يؤدي لتآكلها

فلسطين اليوم-رام الله(خاص)-من بيتها في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية اعتقلت الأسيرة الفلسطينية كفاح عوني "37" عاما في الأول من آب_ أغسطس الفائت، و بعد تحقيق و احتجاز في أقبية العزل الانفرادي حولت إلى الاعتقال الإداري لمدة أربع اشهر.

ومنذ اعتقال كفاح ذلك الحين، و العائلة تعيش خوفا مضاعفا على كفاح وذلك لإصابتها بمرض نادر ينتشر بنسبة ضئيلة في المناطق الاستوائية حيث يصيب واحد في المليون من السكان هناك، ويسمى "رينولدز" وهو عبارة عن حالة تضيق في الشرايين تؤدي إلى فقدان المناعة في كامل الجسم.

وحسب التقارير الطبية يؤدي هذا المرض إلى تآكل في أطرافها (أصابعها خصوصا) ويزداد خطورة في فصل الشتاء، كما تعاني كفاح أيضا من أزمة تنفس ناجمة عن حساسية مزمنة إلى جانب التهاب مزمن في الكبد

تقول الابنة الكبرى لكفاح "ضحى" أن عائلتها أرسلت كافة التقارير الصحية التي تؤكد حاجة والدتها للعلاج الدائم و العناية الطبية، و رغم ذلك أصرت محكمة الاحتلال على احتجازها و عدم السماح لها للعائلة بإدخال الدواء اللازم لها.

وتروي ضحى تفاصيل اعتقال والدتها في ذلك اليوم المشؤوم:" حاصروا منزلنا واقتحموا البيت احتجزونا جميعا وصادروا هوياتنا، ثم عزلوها في غرفة منفردة وبدؤوا تحقيقا معها استمر لمدة ساعتين، بعد ذلك قاموا بعصب عيناها و اعتقالها.

بعد ذلك نقلت كفاح إلى مركز تحقيق في إحدى المستعمرات المجاورة لمدينة رام الله، ومنها نقلت إلى مركز تحقيق المسكوبية في القدس، حيث للتحقيق لمدة ثلاثة أيام متواصلة،.

وتخشى العائلة أن تقوم سلطات الاحتلال بتجديد الاعتقال الإداري الذي ينتهي هذا الشهر لفترة اعتقال أخرى دون مراعاة وضعها الصحي الذي يتفاقم كل يوم بسبب الإهمال الصحي و عدم تقديم العلاج اللازم لها

.................

إصابة مغتصب صهيوني بعد رشقه بالحجارة

قـــــاوم- الضفة المحتلة :أصيب، الليلة الماضبة، مغتصب صهيوني بجروح متوسطة جراء تعرض سيارته للرشق بالحجارة شرقي رام الله في الضفة الغربية.

وقالت الإذاعة العبرية، ان المغتصب أصيب جراء تعرض سيارته للرشق بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين لدى مرورها قرب قرية سلواد شرقي رام الله.مشيرة انه تم تقديم الإسعاف الأولي للمغتصب الصهيوني في المكان.

وأشارت الإذاعة، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني هرعت للمكان وشنت حملة تمشيط وبحث عن ملقي الحجارة الذين لاذوا بالفرار.

.....................

الاحتلال يصادق على بناء 846 وحدة استيطانية بالقدس المحتلة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد تقرير حقوقي فلسطيني صادر عن "المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان"، أن الحكومة الصهيونية تسابق الزمن سعيًا لخلق وقائع جديدة على الأرض وتحويلها إلى حقائق، فيما كانت قد صادقت الأسبوع الماضي على بناء ما يزيد عن ثمانمائة وحدة استيطانية في القدس.

وأوضح التقرير المختصّ برصد المشاريع الاستيطانية، أن الحكومة الصهيونية صادقت خلال الأسبوع الماضي على بناء مائة وثلاثين وحدة سكنية جديدة في حي "جيلو" اليهودي المقام على الأراضي المصادرة من بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، كما شرعت بتنفيذ ثلاثة مخططات "توسعية" في عدد من المغتصبات الواقعة شمال القدس وتشمل بناء سبعمائة وستة عشر وحدة سكنية.

وذكر التقرير، أن قوات الاحتلال الصهيوني قامت بهدم ثلاثة منازل فلسطينية بمدينة القدس المحتلّة، كما أجبرت فلسطينيًّا على هدم منزله بنفسه.

ولفت "المكتب الوطني لمقاومة الاستيطان"، في بيان صحفي اليوم الأحد (5-12)، إلى أن السلطات الصهيونية في الضفة الغربية المحتلّة تواصل سياستها الانتهاكية بحق المواطنين والمزارعين الفلسطينيين، حيث إنها منعت مجموعة من المزارعين في بلدة بيت أولا بمحافظة الخليل من ممارسة عملهم، كما صادرت آلية زراعية وهدمت عددًا من آبار المياه في البلدة.

................

الأسير مازن النتشة.. سنوات من الاعتقال الإداري لم تلن من عزيمته (تقرير

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-"مازن جمال النتشة".. كأنه كتب على صاحب هذا الاسم الذي ولد بتاريخ (18-3-1972) في مدينة الخليل أن لا ينعم بالراحة يومًا، اعتقله الاحتلال لأكثر من خمس مرات، كان آخرها الاعتقال الإداري الذي جدد له للمرة الثالثة.

تقول زوجته أم حذيفة لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان والتي تعمل طبيبة، بدأ مشوار زوجي مع الاعتقال عام 1996 لمدة سنة، وبعد زواجنا بعامين اعتقل وحكم عليه 13 شهرًا عام 2002، وبعد خروجه بسبعة أشهر اعتقل مرة أخرى إدريًّا لمدة تسعة أشهر، وبعد خروجه بخمسة أشهر اعتقل مرة أخرى اعتقالاً إداريًّا لمدة أربع سنوات إلا شهرين، حيث كان يجدد له الاعتقال كل مرة لمدة ستة أشهر، ليتكرر الأمر بعد خروجه بأربعة أشهر، ويعتقل إداريًّا إلى اليوم حيث جدد له الاعتقال للمرة الثالثة ولمدة ستة أشهر.

عرف عن النتشة علاقاته الاجتماعية الواسعة وحب الناس له، كما أنه خطيب مفوه، درس في المدرسة الشرعية للذكور في الخليل، وتخرج تخصص شريعة وأصول دين من جامعة القدس، وحاليًّا هو طالب ماجستير إدارة تربوية، وبقي عليه مادة واحدة، ويعتبر أقدم طالب ماجستير في جامعة القدس والتي سجل فيها عام 2003، حيث كان يتعرض كل فصل دراسي للاعتقال.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

..................

حرائق "الكرمل" تكلّف الاحتلال 454 مليون دولار

الناصرة-المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر صحفية صهيونية أن الخسائر المادية الناتـجة عن الحرائق التي اندلعت نـهاية الأسبوع الماضي في جبل "الكرمل"، قد تصل 454 مليون دولار، فيما سبب فشل قوات الاحتلال بإخماد النيران أزمة في حكومة نتنياهو.

وقالت صحيفة "معاريف"، في عددها الصادر اليوم الأحد (5/12)، أن المبلغ المذكور يشمل تكلفة كافّة الأضرار المباشرة وغير المباشرة الناجمة عن "عدم جاهزية الجبهة الداخلية" لمواجهة مثل هذه الحرائق المندلعة منذ أربعة أيام في منطقة جبل الكرمل بحيفا، شمال الأراضي المحتلّة عام 1948.

وأفاد ما يسمى بـ "الصندوق القومي الدائم" في الكيان الصهيوني، أن حريق غابات "الكرمل" أتى على نحو خمسة ملايين شجرة تقع على مساحة خمسين ألف دونم من الأحراش الطبيعية في مدينة حيفا المحتلة، حيث رجح مدير سلطة الطبيعة والحدائق في الكيان، ايلي اميتاي، أن تستغرق عملية إعادة ترميم المحمية الطبيعية ما بين خمسة إلى عشرة أعوام.

كما فجر الحريق- الذي كشف عن ضعف قوات الاحتلال وفشلها الذريع- أزمة داخلية في حكومة الاحتلال، حيث تبادل عدد من الوزراء الصهاينة المشاحنات، مشيرين بأصابع الاتهام إلى وزيري الداخلية والمالية، فيما عرض وزير الداخلية مذكرات تتعلق بضعف البنية التحتية لدائرة الإطفاء، وأخرى تؤكد مطالبته بميزانيات لترميم هذه البنية.

وفي سياق متصل، قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث: إن أجزاء من مقبرة "القسام" الواقعة في بلد الشيخ شرق مدينة حيفا، شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948 أحرقت بفعل فاعل وعلى ما يبدو أنه بأيدي متطرفين يهود.

وقالت المؤسسة: "من الواضح أن الأيدي الآثمة كانت تستهدف قبر الشهيد عز الدين القسام، حيث أحرقت عدة أشجار ملاصقة للقبر، ما تسبب بإحراق نحو عشرين قبراً، وتضررت قبور أخرى.

.................

اللجنة العليا للأسرى : الاحتلال اختطف 280 مواطناً خلال نوفمبر

قاوم – وكالات :أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى أنها رصدت خلال شهر نوفمبر الماضي اختطاف أكثر من 280 مواطناً فلسطينياً في إنحاء مختلفة من الضفة الغربية والقدس ، من بينهم 43 طفلاً ، و3 نساء، ونائبين من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني .

وأوضح رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة في بيان " صحفي" بان الاحتلال اختطف خلال نوفمبر المنصرم 3 نساء إحداهن الحاجة المسنة "شهيرة برقان" 55 عام من الخليل ،وهم أم لأربعة أسرى في سجون الاحتلال ، وجاء اعتقالها للضغط على أبنائها لتقديم معلومات للاحتلال ، ولا زالت معتقلة إلى الآن ، وزوجة الأسير على سرحان ، وقد تم إطلاق سراحها عبد التحقيق معها ، وكذلك اختطفت السيدة "مريم الهور" وهى شقيقه الأسير "جمال الهور" خلال زيارتها له في سجن نفحه ، وقد أطلق سراحها بعد 3 أيام من الاعتقال .

..............

اعمال امن عباس

امن عباس توزّع مختطفي أريحا المضربين عن الطعام إلى عدة سجون

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-أكّد أهالي المختطفين الستة المضربين عن الطعام في سجون عباس أن الميليشيا نقلت أبناءهم إلى عدة سجون بعد تدهور حالتهم الصحية، مشدّدين على أنّ المختطفين ماضون في إضرابهم رغم كل المحاولات البائسة التي تحاول ثنيهم عن الإضراب حتى نيل حقوقهم كاملة.

وفي التفاصيل؛ أصدرت لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية بياناً صحفياً جاء فيه "في خطوة تدل على حجم الجريمة التي يتعرض لها أبناؤنا قامت أجهزة فتح بنقل وتشتيت المختطفين الستة المضربين عن الطعام إلى عدة سجون في مختلف محافظات الضفة؛ حيث تم نقل مجد عبيد إلى سجن جنيد في نابلس و أحمد العويوي إلى سجن المخابرات في قلقيلية ومهند نيروخ إلى سجن المخابرات في جنين و وائل البيطار إلى سجن المخابرات في طولكرم و محمد سوقية إلى سجن المخابرات في بيت لحم و وسام القواسمي أبقته في سجن أريحا".

كما أكّدت اللجنة في بيانها على أنّ "المختطفين الستة ماضون في إضرابهم رغم كل المحاولات البائسة لثنيهم عن هذه الخطوة الاستشهادية حتى نيل حقوقهم والإفراج الفوري عنهم".

وكشفت اللجنة في بيانها أنّ "الوضع الصحي للمختطفين الستة في تدهور وأنّ خطراً حقيقياً يتهدد حياة المختطف مهند نيروخ وأنه ما زال يقبع في مستشفى جنين في وضع صحي وخطير للغاية ".

ودعت اللجنة "مختلف وسائل الإعلام إلى تغطية خطواتها الاحتجاجية التي ستبدأ باعتصام اليوم أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة الخليل الساعة العاشرة والنصف ".

واختتمت اللجنة بيانها بالقول " إن استمرار تعنت أجهزة فتح ورفضها الإفراج عن أبنائنا سوف يدفعنا وأبناؤنا لاتخاذ خطوات قاسية جديدة حتى نيل مطالبنا".

...............

امن عباس تعتقل أسيراً محرراً من الجهاد في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن مليشيا رئيس السلطة المتهية ولايته محمود عباس تواصل حملتها المسعورة بحق مجاهدي المقاومة في الضفة الغربية، ضاربةً بعرض الحائط كل القيم الإنسانية والأخلاقية في التعامل مع هذه الشريحة المجتمعية التي سخرت حياتها في مكافحة ونضال المحتلين من أجل تحرير وطنهم ومقدساتهم.

وقالت حركة الجهاد، في بيانٍ لها اليوم الأحد (5-12) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن مخابرات السلطة اعتقل منتصف الليلة الماضية، الأسير المحرر منصور حافظ ملحم (27 عاماً) من بلدة كفر راعي قضاء جنين شمال الضفة المحتلة بعد مداهمتها لمنزله، وأضافت أن جهاز المخابرات يلاحق ملحم منذ فترة، حيث كان قد أرسل له استدعاءاتٍ متكررة في الآونة الأخيرة.

وحمَّلت قادة جهاز المخابرات في محافظة جنين المسؤولية الكاملة عن حياة ملحم، كونه ملاحقٌ من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، مطالباً إياهم بالإفراج الفوري عنه.

جدير بالذكر أن ملحم كان قد أمضى في سجون الاحتلال ستة أعوام بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي.

................

امن عباس تعتقل عضو حزب التحرير شاهر عساف

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-بعد أن أفرج ما يسمى جهاز الأمن الوقائي بسلفيت عن عضو حزب التحرير شاهر عساف قبل ما يقارب شهرين بموجب قرار من محكمة العدل العليا، أعاد اعتقاله يوم الأحد الماضي 28-11-2010 وذلك من مدرسة بديا أثناء دوامه فيها.

وبحسب المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين فإنّ الأمن الوقائي قد أخبر المحامي حين مراجعتهم بشأن اعتقال موكله بأن اعتقاله جاء لأنهم يريدون محاكمته عسكريا، بعد أن أفرجوا عنه بموجب قرار محكمة العدل العليا، وهو ما اعتبره المكتب الإعلامي دوسا على قرار المحكمة وتحايلا على القانون.

هذا واستنكر المكتب الإعلامي محاولة محاكمة الأستاذ شاهر عسكريا على الرغم من كونه مدنيا لا يجيز القانون محاكمته إلا أمام القضاء المدني.

يُذكر أنّ هذه هي المرة العاشرة التي يُعتقل فيها الأستاذ شاهر عساف خلال العامين الماضيين لنشاطه في حزب التحرير، مما يدل على أن السلطة تبذل الوسع في حربها للإسلام ولدعوة الخلافة ولحملة دعوة الإسلام وبهذا تضع السلطة نفسها في صف أعداء الإسلام.

...............

امن عباس تختطف 4 من أنصار "حماس" وتواصل التعذيب بحق مختطفين في نابلس

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة على أبناء ومناصري حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 4 منهم في محافظتي بيت لحم والخليل، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الأحد (5-12).

ففي محافظة بيت لحم/اختطفت ميليشيا عباس قبل عدة أيام الأسيرين المحرر أحمد الشيخ من قرية مراح رباح، وصهيب العصا من بلدة العبيدية، علمًاً أن العصا طالب في جامعة بيت لحم، وكلاهما تعرض للاختطاف سابقًا.

وفي محافظة الخليل/اقتحمت ميليشيا عباس مسجد الأبرار في بلدة إذنا واختطفت الشيخ جبريل الجياوي ونجله منتصر أثناء صلاة العشاء، ثم قام عناصر من الوقائي في ساعات منتصف الليل بمداهمة المنزل وتفتيشه وتدمير جزء من محتوياته.

وفي محافظة رام الله/واصلت ميليشيا عباس اختطاف الأسير المحرر إبراهيم محمود عبد المجيد البرغوثي (44 عامًا) من بلدة عابود منذ 68 يومًاً على الرغم من صدور قرار قضائي بالإفراج عنه، يذكر أنّ البرغوثي أمضى 16 عامًا في سجون الاحتلال وسبق أن تعرض للاختطاف من قبل مخابرات عباس فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وفي محافظة نابلس/أكّدت مصادر مقربة من عائلة المختطف والطالب في جامعة النجاح معتز الطاهر نقله إلى مستشفى رفيديا الليلة الماضية بسبب تدهور وضعه الصحي.

كما أكد عدد من المفرج عنهم من سجون الميليشيا أن المختطفين علاء سعود بني منية وحمزة قرعاوي وأحمد فؤاد وفاخر نصار ما زالوا يتعرضون لعمليات تعذيب وحشية

...............

المختطف ذوقان.. ازدواجية الظلم في مواجهة مناهل العلم (تقرير)

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/آلام القيد الذي أثقل كاهله وحصد بلا رحمة سنوات عمره وداس دون اكتراث زهرة عطائه لم يكن كفيلاً بأن يمحو من ذلك الوجه لمحة الأمل ولا أن يبدد من تلك الهمة عطاءها.

ولم يكن كفيلاً أيضًا بأن يفهم من تمرسوا الظلم والقهر بأن لأمثال هؤلاء الرجال رؤوس المجد لا زنازين أجهزة امن السلطة القذرة.

هناك في سجن الجنيد كان الاستقبال الفلسطيني الأبرز للأستاذ غسان ذوقان المحاضر في جامعة النجاح، بعد أيام فقط من الإفراج عنه من سجون الاحتلال، لتتجسد ازدواجية الظلم في مواجهة مناهل العلم.

غسان نايف ذوقان (أبو معاذ) من مواليد مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس في (13-11-1957) حاصل على شهادة البكالوريوس في علم النفس والماجستير في التربية، يعمل محاضرًا في كلية التربية في جامعة النجاح الوطنية، متزوج وله ثمانية أبناء وثلاثة أحفاد.

اعتقل خمس مرات لدى الاحتلال وجميعها كان إداريًّا، ومجموع اعتقالاته تصل لخمس سنوات.

اختطف عام 95 لدى السلطة لمدة شهر في سجن أريحا، والاختطاف الأخير هو الثاني له بتاريخ (29-11-2010) ولا زال مختطفًا.

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

...............

اخبار متنوعه

التشريعي" يؤكد دعمه الكامل لمطالب المعلمين ونقابتهم

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد النائب إسماعيل الأشقر، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس"، على دعم المجلس الكامل لمطالب وحقوق المعلمين وممثليهم في نقابة المعلمين الفلسطينيين، مشدداً على أن مطالبهم هي حقوق مشروعة يقف معها المجلس التشريعي.

جاء ذلك خلال استقبال عدد من نواب المجلس التشريعي برئاسة النائب إسماعيل الأشقر وفداً ممثلا عن نقابة المعلمين وتجمع النقابات المهنية في مقر المجلس لمناقشة بعض القضايا والمطالب لنقابة المعلمين الحكوميين.

وأوضح النائب الأشقر أن "أبواب المجلس التشريعي الفلسطيني مفتوحة للنقابة، وأنه (المجلس) يدعم جميع مطالب النقابة". وبعد المناقشات أبدى وفد النقابة ارتياحه لتصريحات الأشقر، مثنيا على دعم المجلس لحقوق المعلمين ومساندته قضاياهم.

وكانت نقابة المعلمين قد أجلت عددا من الفعاليات والاعتصام الجماهيرية للمطالبة بحقوق المعلمين انتظارا لتلبية الحكومة مطالبهم بعد وعود عدد من المسئولين بذلك.

...............

حكومة هنية تصدر طوابع بريدية تـجسد القضية الفلسطينية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة هنية طوابع بريدية جديدة تجسد القضية الفلسطينية، وذلك بعد تنافش شديد بـمسابقة عالمية لاختيار طوابع تـمثل حكاية الشعب الفلسطني وقضيته.

وقال الدكتور يوسف المنسي، وزير الاتصالات بـغزة، خلال احتفال نظمته وزارته اليوم الأحد (5-12): إن الوزارة دأبت على إصدار طوابع عن القضية الفلسطينية، تـمثل واقع الشعب الفلسطيني، موضحاً أن هذه الإصدارات جاءت بـمسابقة عالمية فاز بـها عبد الكريم جاد الله النبريص، ومؤمن صالح الرقب، بالمرتبة الأولى مناصفة.

وأشار المنسي إلى أن الإصدار الأول من الطوابع يـمثل صمود شعبنا أما الحصار، ويحمل شعار فلسطيني يقف بشموخ ممسكاً علم فلسطين، أما الإصدار الثاني فيبين مكانة القدس والأقصى في قلوب المسلمين، ويـحمل شعار الأقصى، والقدس تقف شامخة صامدة أمام الظلم والعدوان على مر الأزمان، وكلاهما من تصميم الفنان الرقب.

أما الإصدار الثالث والرابع فيعودان للفنان النبريص، ويـمثل أحدهما دعوة للوحدة الوطنية، ويـحمل شعار أيدي فلسطينية تمثل ألوان العلم الفلسطيني، والآخر يعبر عن ذكرى انتصار المقاومة على العدوان، ويـحمل شعار طفلان يـجسدان إرادة الحياة والمستقبل أمام الدمار الذي أحدثه العدوان.

وفي ختام الحفل وزع الوزير الفلسطيني دروع التكريم على الفائزين، ومن ثـم وقع على بروتوكول ختم وتوثيق الطوابع البريدية.

...............

جـامعة أميركية توقف جائزة "هيلين توماس" لإنتقادها الاحتلال الصهيوني

واشنطن- المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت جامعة أميركية وقف تقديم جائزة تقديرية تحمل اسم الصحفية الأميركية، هيلين توماس، وذلك احتجاجاً على ما اعتبرته الجامعة تصريـحات معادية للاحتلال الصهيوني أدلت بها توماس.

وقال بيان صدر عن جامعة "وين ستيت بديتريوت"- التي تخرجت منها توماس عام 1942- ونقلته (سي أن أن) اليوم الأحد (5-12): إن الجامعة ستتوقف عن منح جائزة "هيلين توماس"- جائزة روح التنوع التقديرية في مجال الإعلام-، وذلك احتجاجاً على وصفه البيان بـ "تصريحات توماس المعادية للسامية"، والتي طالبت فيها اليهود بالخروج من فلسطين، والعودة من حيث أتوا.

وتأسست هذه الجائزة تكريماً للـدور الريادي للصحفية توماس في تعزيز التنوع بالإعلام، وذلك قضايا العرق بأميركا.. لكن هذا "التنوع" و"الديمقراطية" الذي تدعيها الولايات المتحدة الأمريكية لم تتقبل توماس ورأيها عندما قالت الحقيقة التي تناقض مصالح أمريكيا.

...............

هنية يشارك آلاف المواطنين بأداء صلاة الاستسقاء في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أدى رئيس الوزراء إسماعيل هنية، الأحد (5-11) صلاة الاستسقاء في ساحة الكتيبة الخضراء غربي مدينة غزة مع آلاف المواطنين من مختلف الشرائح والفئات، إضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين والشخصيات الوطنية والدينية.

وأمَّ وخطب المصلين في الصلاة التي دعت إليها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ الداعية سليمان الداية، حيث شرح خلال خطبته عقب الصلاة أسباب قطع الله عز وجل الغيث عن الناس والأرض، وأسباب إعادتها، داعيًا الجميع إلى العودة على الله وكثرة الاستغفار والاستغاثة به

...............

هنية: شرطة غزة قدمت نموذجًا للعالم يقوم على احترام المواطن

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، أن الشرطة الفلسطينية بوزارة الداخلية والأمن الوطني قدمت نموذجًا مختلفًا عن باقي أجهزة الشرطة في العالم يقوم على الاحترام للمواطن والحب والالتزام والمسؤولية والقيام بالواجب على أكمل وجه.

وقال هنية في تصريح صحفي نشره موقع وزارة الداخلية، صباح الأحد (5-12): "هذا العمل هو الأول من نوعه لأن المواطن الفلسطيني لم يتعود على الشرطة الفلسطينية إلا شرطة تحمل هراوات وتلاحقهم كما يحدث في العديد من المناطق".

وأوضح هنية أن حملة "مواطن كريم يحميه شرطي حكيم" حققت أهداف طيبة، وتوقع أن تحقق أهدافها المرجوة في نهاية فعالياتها في السابع والعشرين من كانون أول (ديسمبر) الجاري.

...............


0 comments: