السبت، 4 ديسمبر، 2010

مقاومة مستمره ومعاناة الأسرى واعمال امن عباس

السبت، 4 ديسمبر، 2010

مقاومة مستمره ومعاناة الأسرى واعمال امن عباس

فلسطين 28/12/1431 – 4/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

سرايا القدس تستهدف تجمع لجنود الاحتلال بقذائف الهاون قرب كيسوفيم

ألوية الناصر صلاح الدين تتصدى لقوة صهيونية خاصة حاولت التسلل شرق دير البلح و تشتبك معها بالأسلحة المتوسطة وتجبرها على التراجع

جرائم الاحتلال

أسيرة في خطر..مرض نادر يؤدي لتآكلها

مسؤول صهيوني: انهيار الأقصى وشيك( بالون اختبار لردة الفعل العربية)

متطرفون يهود يحرقون أجزاء من مقبرة القسام

الأسير تيسير البردينى يدخل عامه الـ(18) بسجون الاحتلال

الاحتلال يحكم شابا من نابلس ويختطف اثنين

إصابة مواطن جراء قصفٍ مدفعيٍّ صهيونيٍّ وسط قطاع غزة

إصابة عاملين فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال غزة

الاحتلال يختطف أسيرا محررا عن معبر الكرامة

الكيان الصهيوني ينتقد اعتراف البرازيل بـ"دولة فلسطينية

لبنان يشكوى الكيان الصهيوني إلى مجلس الأمن

اعمال امن عباس

امن عباس تقتحم مسجدًا في إذنا وتختطف مواطنًا وابنه وتعيث في منزله فسادًا والمواطنون قاموا بضرب أحد جواسيس امن عباس

امن عباس تختطف 7 من أنصار "حماس"

عباس يلمح إلى حل سلطته برام الله

عباس يعرب لبيريز عن "تضامنه وأسفه" لخسائر حريق الكرمل

والدة الصحفي معاذ مشعل تناشد بالإفراج عنه

نتنياهو يشكر عباس على المساعدة في إخماد حرائق الكرمل

ممارسات فريق أوسلو وأجهزته الأمنية في الضفة الغربية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2010م

سلطة رام الله تغلق "فضائية الغد" التابعة لدحلان في مظهر لتصاعد خلافاته مع عباس

اخبار متنوعه

ارتفاع قتلى الكرمل إلى 43 والنيران تشب في حقل ألغام بالجليل الأعلى

طه: تصريحات عباس بشأن حل السلطة دليل على ارتباكه

"الإعلام" تطلق مبادرة لترتيب أوضاع نقابة الصحفيين

الزراعة" تدعو للمشاركة في صلاة الاستسقاء غدا الأحد 5-12

توزيع كفالات نقدية للأسرة المحتاجة بالقطاع

.........................

التفاصيل

المقاومة

سرايا القدس تستهدف تجمع لجنود الاحتلال بقذائف الهاون قرب كيسوفيم

فلسطين اليوم – غزة-أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن إطلاق عدد من قذائف الهاون باتجاه تجمع للجنود الصهاينة قرب موقع كوسوفيم العسكري شمال شرق خانيونس.

وقالت السرايا في بيان تلقت وكالة فلسطين اليوم الإخبارية نسخة عنه، أنه في تمام الساعة 8.55 من مساء اليوم الجمعة 27 ذو الحجة 1431هـ، الموافق 3-12-2010م، تمكنت وحدة المدفعية التابعة لسرايا القدس من إطلاق عدد من قذائف الهاون باتجاه تجمع للجنود الصهاينة في محيط الأبراج العسكرية لموقع كوسوفيم العسكري، حيث انسحب الجنود على الفور من المكان إثر سقوط القذائف بالقرب من تمركزهم.

....................

ألوية الناصر صلاح الدين تتصدى لقوة صهيونية خاصة حاولت التسلل شرق دير البلح و تشتبك معها بالأسلحة المتوسطة وتجبرها على التراجع

بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى مرة ثانية تمكنت مجموعة مجاهدة من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من التصدي لقوة صهيونية خاصة حاولت التسلل شرق دير البلح و الاشتباك مع هذه القوة الغادرة بالأسلحة المتوسطة مما أجبرها على التراجع وذلك تمام الساعة (11:50) مساء يوم الجمعة 03/12/2010 م الموافق26 ذو الحجة 1431 هـ

وقد تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن

....................

جرائم الاحتلال

أسيرة في خطر..مرض نادر يؤدي لتآكلها

فلسطين اليوم-رام الله(خاص)-من بيتها في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية اعتقلت الأسيرة الفلسطينية كفاح عوني "37" عاما في الأول من آب_ أغسطس الفائت، و بعد تحقيق و احتجاز في أقبية العزل الانفرادي حولت إلى الاعتقال الإداري لمدة أربع اشهر.

ومنذ اعتقال كفاح ذلك الحين، و العائلة تعيش خوفا مضاعفا على كفاح وذلك لإصابتها بمرض نادر ينتشر بنسبة ضئيلة في المناطق الاستوائية حيث يصيب واحد في المليون من السكان هناك، ويسمى "رينولدز" وهو عبارة عن حالة تضيق في الشرايين تؤدي إلى فقدان المناعة في كامل الجسم.

وحسب التقارير الطبية يؤدي هذا المرض إلى تآكل في أطرافها (أصابعها خصوصا) ويزداد خطورة في فصل الشتاء، كما تعاني كفاح أيضا من أزمة تنفس ناجمة عن حساسية مزمنة إلى جانب التهاب مزمن في الكبد

تقول الابنة الكبرى لكفاح "ضحى" أن عائلتها أرسلت كافة التقارير الصحية التي تؤكد حاجة والدتها للعلاج الدائم و العناية الطبية، و رغم ذلك أصرت محكمة الاحتلال على احتجازها و عدم السماح لها للعائلة بإدخال الدواء اللازم لها.

وتروي ضحى تفاصيل اعتقال والدتها في ذلك اليوم المشؤوم:" حاصروا منزلنا واقتحموا البيت احتجزونا جميعا وصادروا هوياتنا، ثم عزلوها في غرفة منفردة وبدؤوا تحقيقا معها استمر لمدة ساعتين، بعد ذلك قاموا بعصب عيناها و اعتقالها.

بعد ذلك نقلت كفاح إلى مركز تحقيق في إحدى المستعمرات المجاورة لمدينة رام الله، ومنها نقلت إلى مركز تحقيق المسكوبية في القدس، حيث للتحقيق لمدة ثلاثة أيام متواصلة،.

وتخشى العائلة أن تقوم سلطات الاحتلال بتجديد الاعتقال الإداري الذي ينتهي هذا الشهر لفترة اعتقال أخرى دون مراعاة وضعها الصحي الذي يتفاقم كل يوم بسبب الإهمال الصحي و عدم تقديم العلاج اللازم لها.

تقول ضحى: اخبرنا المحامي أن وضعها الصحي يتدهور باستمرار و خاصة أنهم لا يقدمون لها سوى المسكنات، و نحن لا نعلم عنها أي شئ سوى عدة رسائل وصلتنا منها تؤكد ذلك".

وكانت العائلة ضحى و شقيقها ووالدها" قد منعوا من زيارة كفاح طوال فترة اعتقالها بحجة الرفض الأمني.

.................

مسؤول صهيوني: انهيار الأقصى وشيك( بالون اختبار لردة الفعل العربية)

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-حذر أحد قادة ما يسمى الجبهة الداخلية الصهيونية قائد لواء القدس العقيد حن ليفي من أن كارثة متوقعة قد تقع في الحرم القدسي الشريف، وانهيار المصلى المرواني؛ الخطوة التي اعتبرها مراقبون بالون اختبار لردة الفعل العربية، مضيفين بأن قرار هدم المسجد الاقصى اتخذ منذ وقت في دوائر صنع القرار الصهينوني وا لمسألة لا تعدو إلا مسالة وقت.

وأضاف ليفني في تصريحات نقلتها "أسبوعية "يروشاليم" الصهيونية أمس الجمعة(3\12) أن انهيارًا كهذا سيقع، والسؤال الوحيد هو متى سيحدث ذلك، وكم سيكون عدد القتلى والجرحى.

وتابع "عندما نستعد لشهر رمضان فإن أحد المخاوف الكبرى يكمن في حدوث انهيار في الحرم القدسي، إذ إن الوضع هناك هو خرائب فوق خرائب، وهذا تصور ممكن جدًا، وتجرى عليه مناورات ونخطط لمواجهته".

وأوضح ليفني أنهم يحتفظون بطواقم طوارئ في كل مرة تجري فيه صلاة هناك، وليست الشرطة الصهيونية فقط هي التي تعلن حالة استنفار، بل وطواقم ما يسمى بقيادة الجبهة الداخلية لديها معدات جاهزة.

لباقي التقاصيل اضغط على العنوان

...................

متطرفون يهود يحرقون أجزاء من مقبرة القسام

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أنّ أجزاءً من مقبرة القسام الواقعة في بلد الشيخ شرقي مدينة حيفا، قد أحرقت بفعل فاعل وعلى ما يبدو أنه بأيدي متطرفين يهود.

وأضافت المؤسسة في بيان لها صباح اليوم السبت (4-12) وصل المركز الفلسطيني نسخة عنه أن عملية الإحراق كانت في ستة مواقع يتواجد فيها الشجر، كلها في المحيط الملاصق لقبر الشهيد عزّ الدين القسام. مبينة بأن الأيدي الآثمة كانت تستهدف قبر الشهيد عز الدين القسام، حيث أحرقت عدة أشجار ملاصقة للقبر، كما أن الحريق أدى إلى إحراق نحو عشرين قبرًا، وتضرر قبور أخرى.

وأشارت المؤسسة إلى أنّ آثار الحريق ما زالت موجودة، بل إن بعض الشجر ما زالت النار الخفيفة مشتعلة بها والدخان الخفيف يتصاعد منها . وبحسب معلومات وصلت الى المؤسسة "فإن الإحراق كان ليلة أمس الجمعة وعلى مرتين، وإنه تمّ إطفاء الحريق من قبل سيارات الإطفائية التي وصلت الى المكان بعد معرفة خبر الإحراق".
هذا واستنكر رئيس "مؤسسة الأقصى" المهندس زكي إغبارية، هذا العمل الجبان، ودعا المسلمين في مدينة حيفا والمنطقة إلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه ومراقبة كل تحرك قريب من المقدسات الإسلامية في المنطقة .
وحذرت "مؤسسة الأقصى" من إقدام المتطرفين على استغلال الكارثة البيئية في منطقة الكرمل للاعتداء على المقدسات والأوقاف الإسلامية في المنطقة، داعية الأهالي إلى التيقظ والحذر من مثل هذه الاعتداءات.

ويذكر هنا أن مقبرة القسام تعرضت مرات عدة لانتهاكات واعتداءات من قبل جهات صهيونية، وتقوم "مؤسسة الأقصى" بتعهد وصيانة وتنظيف المقبرة منذ سنين طويلة .

....................

الأسير تيسير البردينى يدخل عامه الـ(18) بسجون الاحتلال

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري أن الأسير تيسير سالم منصور البردينى (41 عاماً) من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، دخل عامه الثامن عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل.

وقال رياض الأشقر مدير الإعلام باللجنة، في بيانٍ صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، السبت (4-12) بأن الأسير البردينى معتقل منذ 30/11/1993، ومحكوم بالسجن المؤبد بتهمه المشاركة في قتل مستوطن في مدينة رفح، وقد اعتقل بعد اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال أصيب خلاله بالرصاص في قدمه، وأمضى ما يزيد عن سبعة سنوات في سجون العزل الانفرادي في الفترة الأولى لاعتقاله.

ويعتبر الأسير البردينى من قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، وبرغم العراقيل التي وضعها الاحتلال فقد استطاع الأسير إكمال دراسته خلف القضبان، وحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية من الجامعة المفتوحة.

وتأمل عائلة الأسير البردينى ورغم انتمائه لحركة فتح بأن يتم إطلاق سراحه ضمن صفقة التبادل مع الجندي شاليط والتي تديرها حركة حماس، حيث أن الصفقة تشمل اسرى من كافة الفصائل الفلسطينية، وخاصة الذين امضوا سنوات طويلة داخل سجون الاحتلال

.................

الاحتلال يحكم شابا من نابلس ويختطف اثنين

نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة سالم العسكرية الصهيونية حكما بالسجن لمدة (26 عاما) بحق الأسير ابراهيم سالم من مخيم العين غرب نابلس، أحد أفراد كتائب الشهيد ابو علي مصطفى الجناح المسلح للجبهة الشعبية.

وعلى صعيد آخر اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني الخميس الماضي شقيقين من منطقة المساكن الشعبية اثر اقتحام منزلهما.

وقالت مصادر محلية مطلعة إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة بعدد من الاليات وداهمت منزل عائلة الاسطة، واختطفت الاخوين مندي ودرويش الاسطة، وهما في العشرينات من العمر واقتادتهما مكبلين الى جيب الاعتقال.

.................

إصابة مواطن جراء قصفٍ مدفعيٍّ صهيونيٍّ وسط قطاع غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب شاب فلسطيني بجروح، فجر اليوم السبت (4-12)، جراء قصف مدفعي صهيوني استهدف منازل المواطنين، شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية في غزة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الشاب "ر.ب" (22 عامًا) أصيب بعيار ناري في القدم اليمنى بعدما فتحت قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين شرق دير البلح، مشيرًا إلى أنه تم نقل المصاب إلى مستشفى شهداء الأـقصى واصفًا حالته بالمتوسطة .

وفي وقت سابق، من منتصف الليل، أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة تصديها لقوة صهيونية خاصة حاولت التسلل شرق دير البلح و الاشتباك معها بالأسلحة المتوسطة مما أجبرها على التراجع.

وأكدت الألوية في بيانٍ تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، أن هذه العملية "جاءت تصديًا للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية و تأكيدًا على أن مجاهدينا سيبقون دائمًا و أبدًا في المواقع المتقدمة للذود عن أراضينا الطاهرة".

.................

إصابة عاملين فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب، صباح السبت (4-12) عامل ا ن فلسطينيان برصاص الاحتلال الصهيوني، في محيط معبر بيت حانون (شمال قطاع غزة).

وذكر أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن اثنين من عمال الحصمة في المنطقة المذكورة أصيبا بجراح جراء إطلاق النار عليهما من قبل قوات الاحتلال الصهيوني أثناء ممارساتهما لعملهما، مشيرًا إلى أنه تم نقل المصابين إلى المشفى، حيث وُصفت حالتهما بالمتوسطة.

جدير بالذكر أن عدد المصابين من العمال ارتفع إلى 90 مصابًا منذ آزار (مارس) 2010 الماضي، مما يؤكد أن الاحتلال الصهيوني يستهدف بشكل ممنهج العمال الفلسطينيين.

.................

الاحتلال يختطف أسيرا محررا عن معبر الكرامة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني من على معبر الكرامة الأسير المحرر نادر محمود جفال سكرتير كتلة الوحدة الطلابية في جامعة أبو ديس دون إبداء الأسباب، حيث كان متوجها إلى الجزائر للمشاركة في أعمال "الملتقى الشعبي العربي الدولي لنصرة الأسرى في سجون الاحتلال".

وكان جفال الذي أمضى في سجون الاحتلال أربعة عشر عاما، سيقدم للملتقى ورقة حول الحركة الأسيرة وتأثيرها على النضال الوطني الفلسطيني.

جدير بذكره أن الملتقى يعقد في موعد متقارب مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني 29 تشرين ثاني/نوفمبر وذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان 10كانون أول/ديسمبر، حيث سيناقش هذه القضية الهامة من قضايا الصراع مع الاحتلال

.................

الكيان الصهيوني ينتقد اعتراف البرازيل بـ"دولة فلسطينية

الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-انتقد الكيان الصهيوني اليوم السبت (4-12) قرار الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا الاعتراف بالدولة الفلسطينية ضمن حدود 1967، وذلك في رسالة نشرت الجمعة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصهيونية في بيان إن "اسرائيل تأسف وتعرب عن خيبة املها لقرار الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، الذي اتخذه قبل شهر من تسليم السلطة الى الرئيسة المنتخبة ديلما روسيف".

وأفادت الرسالة التي نشرت نصها الجمعة وزارة الخارجية البرازيلية أن الاعتراف بدولة فلسطينية جاء استجابة لطلب شخصي قدمه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس المنتهية ولايته الى الرئيس البرازيلي في 24 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأكدت الرسالة أن "البرازيل التي تعتبر ان الطلب الذي قدمه (عباس) عادل ويتفق مع المبادىء التي تدافع عنها البرازيل للقضية الفلسطينية، فانها تعترف عبر هذه الرسالة، بدولة فلسطينية في حدود 1967".

واعتبرت وزارة الخارجية الصهيونية أن قرار الرئيس البرازيلي "يشكل انتهاكا لاتفاقات موقتة موقعة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية تنص على مناقشة ملف مستقبل الضفة الغربية وقطاع غزة خلال المفاوضات".

واضاف البيان أن "اسرائيل والقيادة الفلسطينية تبذلان في الوقت الراهن جهودا لاستئناف المفاوضات من اجل التوصل الى اتفاق اطار حول كل المواضيع العالقة"

.................

لبنان يشكوى الكيان الصهيوني إلى مجلس الأمن

بيروت- المركز الفلسطيني للإعلام-تقدم لبنان اليوم السبت(4\12) بشكوى إلى مجلس الامن الدولي ضد الكيان الصهيوني، بسبب اقدامها على زرع جهازي تنصت في الجنوب تم كشفهما الجمعة، ما دفع الصهاينة إلى تفجيرهما عن بعد، بحسب ما افاد بيان صادر عن وزارة الخارجية.

وجاء في بيان صادر عن الوزارة "تقدم لبنان اليوم(السبت)، عبر بعثته الدائمة لدى الامم المتحدة في نيويورك، بشكوى الى مجلس الامن ضد اسرائيل، بعد ان اقدمت قواتها (...) الجمعة على تفجير عن بعد لاجهزة تنصت كانت زرعتها داخل الاراضي اللبنانية".

واكد لبنان في شكواه ان قيام الصهاينة "بزرع اجهزة تنصت داخل الاراضي اللبنانية يشكل انتهاكا صارخا للسيادة اللبنانية وللقانون الدولي ولقرار مجلس الامن الدولي رقم 1701".

واكد المتحدث باسم القوات الدولية الموقتة العاملة في جنوب لبنان نيراج سينغ من جهته في بيان ان "فريق تحقيق تابع لليونيفيل توجه الى المنطقة" التي وقع فيها الانفجاران صباح السبت "لتحديد وقائع الحادث وما اذا كان حصل اي انتهاك للقرار الدولي 1701".

.................

اعمال امن عباس

امن عباس تقتحم مسجدًا في إذنا وتختطف مواطنًا وابنه وتعيث في منزله فسادًا والمواطنون قاموا بضرب أحد جواسيس امن عباس

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحم ميليشيا عباس مساء أمس الجمعة (3-12) مسجد الأبرار في بلدة إذنا غرب مدينة الخليل المحتلة وقامت باختطاف الشيخ جبريل الجياوي (50 عامًا) وابنه منتصر من داخل المسجد أثناء تأديتهم لصلاة العشاء في المسجد المذكور.

وقال شهود عيان إن عناصر "الوقائي" اختطفوا المواطنين إلى مقر "الأمن الوقائي" في مدينة الخليل ثم عادوا إلى منزل الشيخ الجياوي الساعة الواحدة فجر اليوم السبت وعاثوا فيه فسادًا وقاموا بخلط المواد التموينية ببعضها البعض وعبثوا بمحتويات المنزل.

وكانت ميليشيا عباس اعتقلت الجياوي في أوقات سابقه وقد قامت الميليشيا أثناء اعتقاله بمطاردة أبنائه من أجل اعتقالهم.

وأضاف الشهود أن مواطنين قاموا باختطاف أحد المندوبين الذين ينقلون تحركات المواطنين للميليشيا، حيث تواجد في مكان اقتحام عناصر الأمن وقاموا بضربه ضربًا مبرحًا ثم قاموا بإطلاق سراحه

.................

امن عباس تختطف 7 من أنصار "حماس"

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة على أبناء ومناصري حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 7 منهم في محافظات نابلس وطولكرم ورام الله وجنين وسلفيت، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم السبت (4-12).
ففي محافظة نابلس/اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر المهندس طه محمد أمين البشتاوي بعد مداهمة منزله في المدينة، واختطفت الطالب في جامعة النجاح والأسير المحرر شرحبيل عواد من بلدة عورتا بعد استدعائه للمقابلة، كما اختطفت رياض فهد من المدينة بعد استدعائه للمقابلة، علمًا أنهم جميعًا تعرضوا للاختطاف سابقًا.

وفي محافظة طولكرم/أعادت ميليشيا عباس اختطاف رامي شلباية من مخيم نور شمس بعد استدعائه للمقابلة، يذكر أنه أفرج عنه قبل عدة أيام فقط.

واصلت الميليشيا اختطاف العديد من أنصار الحركة في بلدة علار، ومنهم: عماد مطلق ومحمد زياد شديد شقيق المختطف أسعد زياد شديد، علمًا أنّ الميليشيا كانت قد داهمت منزل عائلة شديد قبيل العيد واختطفت والدهما وشقيقتهما أيضًا ثم أفرجت عنهما في وقت لاحق.

وفي محافظة رام الله/اختطفت ميليشيا عباس عبدالرحمن محمود مصطفى لدادوة من المزرعة القبلية بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة جنين/اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر علام محمود زكارنة من قباطية بعد اقتحام منزله وتفتيشه وتدمير بعض محتوياته، علمًا أنه مختطف سابق عدة مرات.

وفي محافظة سلفيت/اختطفت ميليشيا عباس الأستاذ عبد الناصر القاعود من بلدة كفر الديك، وهو مختطف سابق عدة مرات.

من جهة أخرى أكدت مصادر مقربة من عائلات العديد من الحجاج في مختلف محافظات الضفة أنّ ميليشيا عباس استدعت عددًا منهم على خلفية مصافحتهم النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر والنائب خليل الحية من قطاع غزة في مكة المكرمة، يذكر أنّ الميليشيا كانت قد اختطقت اثنين من الحجاج في محافظة طولكرم على خلفية التقائهم بحجاج من القطاع.

.....................

عباس يلمح إلى حل سلطته برام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-ألمح رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس الجمعة (3-12) إلى إمكانية حل السلطة الفلسطينية، في حال لم يتم التوصل إلى "اتفاق سلام مع إسرائيل" ولم يعترف العالم بدولة فلسطينية، وعبر عن إحباطه الشديد مما ألت إليه الأوضاع بقوله: إنه "لا يمكنه قبول أن يبقى رئيسا لسلطة غير موجودة".

وقال عباس في مقابلة تلفزيونية مع تلفزيون سلطة فتح "فلسطين" إنه "إذا لم توقف "إسرائيل" بناء المستوطنات، وإذا تداعى دعم الولايات المتحدة للمفاوضات، فإنه سيسعى لإنهاء الحكم الذاتي الفلسطيني المحدود في الأراضي المحتلة".

وعبر عباس خلال المقابلة عن امتعاضه الشديد "لعدم قدرته على الخروج من رام الله إلا بإذن إسرائيلي"، وهو ما سبق أن صرح به في حديث سابق حين قال "إنه باستطاعة أي مجندة إسرائيلية أن توقف سيارته وتقول " بلغة انكليزية: "وير إز (أين) ابو مازن".

ومع إلحاح محاوره بالسؤال عما إذا كان يعني أنه سيحل السلطة الفلسطينية، رد قائلا إنه "يقول ذلك للإسرائيليين ويبلغهم أنهم كمحتلين يمكنهم البقاء، لكنه لن يقبل أن يبقى الوضع كما هو".

وأضاف "إذا لم تجمد إسرائيل النشاط الاستيطاني لمدة ثلاثة أشهر مثلما اقترحت واشنطن، فسنطلب من الولايات المتحدة والأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطينية"، وتابع أنه "إذا لم يتحقق مثل هذا الاعتراف فانه سيفكر في حل السلطة الفلسطينية".

............................

عباس يعرب لبيريز عن "تضامنه وأسفه" لخسائر حريق الكرمل

رام الله/القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، في برقية وجهها إلى الرئيس الصهيوني شمعون بيريز، عن "تضامنه وأسفه للخسائر البشرية والمادية التي نتجت عن الحريق في غابات جبل الكرمل بحيفا"!.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لسلطة رام الله اليوم السبت (4-12) بأن عباس عبّر لنظيره الصهيوني عن استعداد سلطته "لوضع إمكانياتها للمساهمة في أي مساعدة مطلوبة"، مقدمًا التعازي لأسر القتلى الصهاينة.

يشار إلى أن قوات من الدفاع المدني والإطفائية التابعة لسلطة رام الله تشارك في عمليات إطفاء الحريق، وقال مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني العميد أحمد رزق: "إن مبدأ التنسيق في مجال مكافحة الحرائق وعمليات الانقاذ هو أمر تقتضيه الاعراف الدولية"، كما أعرب مكتب محمود عباس عن تعاطفه مع ضحايا الحريق.

من ناحية أخرى ارتفعت حصيلة القتلى الصهاينة في الحريق الضخم الذي شب قبل يومين في منطقة الكرمل بحيفا (شمال فلسطين المحتلة سنة 1948)، إلى اثنين وأربعين قتيلاً، بعد إعلان وفاة ضابط كبير في الشرطة الصهيونية كان برفقة قائد شرطة حيفا الذي أصيب بجروح بالغة الخطورة.

.......................

والدة الصحفي معاذ مشعل تناشد بالإفراج عنه

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-استنكرت عائلة الصحفي معاذ مشعل صمت المؤسسات الحقوقية والإعلامية على استمرار ميليشيا "الوقائي" في نابلس اعتقال نجلها لليوم المائة على التوالي، مما يهدد بضياع مستقبله الدراسي.

وقالت والدته في بيانٍ أصدرته عائلته وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، السبت (4-12) إن استمرار اعتقال ابنها "سيؤدي إلى ضياع الفصل الدراسي عليه وتأخير تخرجه، وهو الأمر الذي يتكرر للفصل الرابع على التوالي، لا سيما أنه التحق بجامعة النجاح لدراسة الإعلام عام 2002 ولم يتخرج حتى الآن بسبب الاعتقالات التي تعرض لها في سجون الاحتلال الصهيوني والأجهزة الأمنية".

وأشارت إلى أن وضعه الصحي في تدهور مستمر، وقد بات يتعاطى حبوبًا مهدئة حتى يستطيع النوم.

وأكدت والدته أن نجلها معروف في الأوساط الصحفية، ورغم كونه طالبًا إلا أن علاقاته بالمحيط الصحفي مميزة، مبدية استغرابها الشديد من عدم تحرك نقابة الصحفيين وبقية المؤسسات الحقوقية للإفراج عنه.

يذكر أن محكمة العدل العليا الفلسطينية أصدرت قرارين بالإفراج عن معاذ، لكن ميليشيا "الوقائي" يرفض تنفيذهما حتى الآن.

كما أن والده زياد مشعل معتقل لدى ميليشيا المخابرات في رام الله منذ ما يزيد على ثمانية أشهر، ولم يفرج عنه رغم صدور أكثر من قرار بالإفراج عنه من المحكمة ذاتها

.......................

نتنياهو يشكر عباس على المساعدة في إخماد حرائق الكرمل

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-عبر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامن نتنياهو عن امتنانه الشديد لرئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، وذلك لمساعدة رجال الإطفاء الفلسطينيين في إخماد الحرائق المشتعلة منذ أول أمس في جبال الكرمل .

وأكد عباس، خلال الاتصال أنه في مثل هذه الظروف لن يتوانى الشعب الفلسطيني عن تقديم مساعدات إنسانية .

يذكر أن ثلاث وحدات من الدفاع المدني الفلسطيني أرسلت للمساعدة في إخماد حرائق الكرمل

.................

ممارسات فريق أوسلو وأجهزته الأمنية في الضفة الغربية خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2010م

ولرصد وتوثيق تلك الممارسات والانتهاكات كان هذا التقرير، الذي يغطي شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2010م، وفق المحاور التالية:

أولاَ: الاعتقال والاختطاف.

ثانياً: التعذيب والممارسات غير الأخلاقية.

ثالثاً: مظاهر التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال.

رابعاً: الإقصاء الوظيفي على خلفية الانتماء السياسي.

خامساً: الملاحق:

‌أ.الملخص التنفيذي

‌ب.بيانات وتقارير

‌ج.جدول إحصائي بأسماء المختطفين الذين عرفت أسماؤهم

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

....................

سلطة رام الله تغلق "فضائية الغد" التابعة لدحلان في مظهر لتصاعد خلافاته مع عباس

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/أصدرت وزارة الداخلية في سلطة رام الله قراراً بإغلاق مكتب قناة فضائية "فلسطين الغد" برام الله، والتي يشرف عليها المفوض الإعلامي لحركة "فتح" المدعو محمد دحلان.

ورفضت جهات رسمية في سلطة رام الله التعقيب على قرار الإغلاق، الذي اعتبره البعض انعكاساً مباشراً للخلافات المتصاعدة بين عباس ودحلان.

وجاء في قرار الداخلية أنـه "استناداً للصلاحيات المخولة لنا، وتحقيقاً لمقتضيات المصلحة العامة، تقرر إغلاق فضائية شركة المستقبل (فضائية الغد)"، حيث تـم ابلاغ العاملين في مكتب الفضائية برام الله بضرورة إخلائه فوراً دون ايضاح أسباب الإغلاق

................................

اخبار متنوعه

ارتفاع قتلى الكرمل إلى 43 والنيران تشب في حقل ألغام بالجليل الأعلى

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مصادر صهيونية رسمية أن حريقًا كبيرًا شب في حقل ألغام على الطريق بين "مارغاليوت" ومناورة في الجليل الأعلى (شمال فلسطين المحتلة سنة 1948)، وذلك في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود لإخماد حريق منطقة الكرمل الكبير، الذي أتى على أكثر من أربعين ألف دونم.

وقالت المصادر إن حريقًا شب في حقل ألغام قرب الطريق رقم 886 بين قريتي مارغاليوت ومنارة، نتيجة إقدام مزارعين على إضرام النار في هشيم، وأغلقت الشرطة الطريق خشية من انفجار الألغام، في حين تعمل قوات من الإطفائية على إخماد الحريق.

وفي قرية بسمة طبعون في الجليل؛ شب قبل ظهر اليوم حريق، أسفرت عن اشتعال النار في عدة أماكن قرب القرية، حيث تعمل طواقم الإطفائية على احتواء الحريق.

وكانت حصيلة القتلى الصهاينة في الحريق الضخم الذي شب قبل يومين في منطقة الكرمل بحيفا (شمال فلسطين المحتلة سنة 1948)، قد ارتفعت إلى ثلاثة وأربعين قتيلاً.

وفي السياق ذاته؛ استبعد بيان صادر عن الشرطة الصهيونية أن يكون حريق الكرمل "مفتعلاً"، وقال البيان الصادر عن مكتب المفوض العام للشرطة إن تحقيق الشرطة يشير إلى أن سبب شبوب الحريق الهائل "كان الإهمال وليس إضرام النار المتعمد".

....................

طه: تصريحات عباس بشأن حل السلطة دليل على ارتباكه

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أكد أيمن طه القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تهديدات عباس بحل السلطة، إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني، تدلل على أنه بات مرتبكا ومتخبطا.

وقال طه في تصريح خاص أدلى به لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" مساء السبت (4-12):" نحن في حماس حذرنا منذ البداية من خطورة الاستمرار في مشروع التسوية، ونحن لم نبن موقفنا هذا من فراغ وإنما من مواقف العدو الواضحة أنه لا يريد أن يعطي شيئا، وإنما أن يأخذ أمنا سلاما واعترافا وتطبيعا من الكل العربي".

وأضاف: "لذا نحن في حماس نؤكد على موقفنا بضرورة الانسحاب من المفاوضات، والإجماع على برنامج وطني يجمع الكل الفلسطيني تحت إطار خيار الجهاد والمقاومة والتوحد على هذا الخيار، لأنه بات واضحا فشل مشروع التسوية".

....................

"الإعلام" تطلق مبادرة لترتيب أوضاع نقابة الصحفيين

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن الدكتور حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، عن إطلاق مبادرة لترتيب أوضاع نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وذلك خروجا من حالة الركود والشلل التي تسيطر على النقابة في قطاع غزة.

وأوضح أبو حشيش في مبادرته التي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنها، السبت (4-12) أنها تتضمن تشكيل لجنة من الصحفيين لتسيير أعمال النقابة، وتكون من مهماتها ترتيب أوضاع العضوية، وإعداد وإقرار النظام الداخلي للنقابة، والتنسيق الدقيق مع الضفة الغربية، وإجراء انتخابات جديدة للنقابة.

ودعا رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، الزملاء الصحفيين أعضاء اللجنة إلى التوافق على المهام فيما بينهم، داعية إلى أن تكون مناسبة 31/12/2010م يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني موعداً رسمياً للإعلان النهائي لتطبيق المبادرة.

كما دعا أيضاً إلى أن تكون مناسبة 3/5/2011م اليوم العالمي لحرية الصحافة موعداً رسمياً لترتيب ملف النقابة وإجراءات الانتخابات.

...................

الزراعة" تدعو للمشاركة في صلاة الاستسقاء غدا الأحد 5-12

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/دعت وزارة الزراعة الفلسطينية كافة المزارعين، والمواطنين، والعاملين في الوزارة إلي تلبية دعوة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية للمشاركة في تأدية صلاة الاستسقاء.
وستقام الصلاة غداً الأحد الموافق 5-12-2010م الساعة التاسعة صباحا في ساحة الكتيبة الخضراء، وذلك نظرا لتأخر هطول الأمطار هذا العام و إحياء لسنة النبي صلي الله عليه وسلم.

وينذر تأخر هطول الأمطار هذا العام بانعكاسات سلبية على القطاع الزراعي والمخزون المائي الجوفي، الذي يتغذى من مياه الأمطار والمياه الجوفية.

........................

توزيع كفالات نقدية للأسرة المحتاجة بالقطاع

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/وزعت جمعية ياردم الي التركية نحو 1994 كفالة نقدية على الأسر المحتاجة في مناطق متفرقة في قطاع غزة وذلك بالتعاون مع عدد من الجمعيات في القطاع.

وقال المهندس هاني الأغا مدير جمعية ياردم الي التركية، إن هذه الكفالات تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجمعية بكافة كوادرها من أجل التخفيف عن معاناة أهلنا في قطاع غزة، لاسيما في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية الناتجة عن الحصار الصارم المفروض عليه والذي أثر سلباً على كافة مناحي الحياة المختلفة.

يدروه، أعرب المهندس حازم الفرا منسق المشاريع في الجمعية عن شكره الخالص للأخوة الأشقاء في تركيا الحبيبة على وقفتهم الريادية تجاه الأسر الفلسطينية المحتاجة في القطاع

....................


0 comments: