الجمعة، 3 ديسمبر 2010

مقاومة مستمره واعتقالات واعتداءات صهيونيه

الجمعة، 3 ديسمبر 2010

مقاومة مستمره واعتقالات واعتداءات صهيونيه

فلسطين 27/12/1431 - 03/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com/

الموجز

المقاومة

سرايا القدس" تستهدف تجمعاً للآليات الصهيونية بقذائف الهاون شمال شرق القطاع

أبو علي مصطفى :استهداف تجمع آليات العدو بثلاث قذائف هاون عيار 80 ملم قرب منطقة أبو العجين شمال شرق خانيونس

جرائم الاحتلال

تشييع جثماني شهدين من السرايا شمال القطاعاستشهدا أمس برصاص الاحتلال

مواجهات بالعيسوية في القدس ومواصلة حصارها

إصابة العشرات في مسيرة بلعين الأسبوعية

محكمة صهيونية تصدر حكمًا بالسجن 26 عامًا على أسير من مخيم العين قرب نابلس

إصابة مواطنٍ غزي شمال القطاع برصاص قوات الاحتلال

الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينين فجر اليوم

الفلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة بالأقصى وسط إجراءات أمنية مشدده

الاحتلال يغلق طريق رئيسي بالسواتر الترابية قرب الخليل

الاحتلال الصهيوني منع الصلاة في الحرم الإبراهيمي 45 مرة

اعتقالات وقرارات فصل "صهيونية" بحق أئمة المساجد

منذ بداية العام..الاحتلال هدم50 منزلاً في القدس المحتلة

خلال عام 210..الاحتلال اعتقل 1124 طفل من القدس المحتلة

إصابة 87 عاملاً بالحصمة شمال غزة منذ بداية العام

مواطن يتبرع بأرضه كمقبرة لمنع الاحتلال من مصادرتها

مساعٍ صهيونية لضم مغتصبة أرئيل للكيان

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 5 من أنصار "حماس" بينهم 3 من طلبة النجاح

حكمت عليه سلطة فتح غيابيا .. صرخة أسير في سجون الاحتلال

فياض يعزي رئيس الكيان بصرعى حريق الكرمل

عباس يعلن تعاطفه مع قتلى حريق حافلة سجاني الدامون

اخبار متنوعه

طواقم فلسطينية وأردنية تشارك بإطفاء حريق الكرمل

الدويك يطالب السلطة بإعلان فشل المفاوضات

أربعة طلبة فلسطينيين يلقون مصرعهم بحادث سير باليمن

ديوان الموظفين يعلن الثلاثاء عطلة رسمية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية

تركيا: الكيان الصهيوني هو المستفيد الوحيد من تسريبات و"يكيليكس"

.................

التفاصيل

المقاومة

سرايا القدس" تستهدف تجمعاً للآليات الصهيونية بقذائف الهاون شمال شرق القطاع

فلسطين اليوم-غزة-أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها مساء اليوم الخميس، عن إطلاق عدد من قذائف الهاون شرق مقبرة الشهداء شمال شرق قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس في بيان لها وصل "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخه عنه، أنه وفي تمام الساعة 4.15 من مساء اليوم الخميس ، الموافق 2-12-2010م، تمكنت وحدة المدفعية التابعة لسرايا القدس من إطلاق عدد من قذائف الهاون باتجاه تجمع للآليات العسكرية المتوغلة شرق مقبرة الشهداء شمال شرق قطاع غزة.

.................

أبو علي مصطفى :استهداف تجمع آليات العدو بثلاث قذائف هاون عيار 80 ملم قرب منطقة أبو العجين شمال شرق خانيونس

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تمكن مقاتليها من وحدة المدفعية من استهداف تجمع آليات العدو الصهيوني بثلاث قذائف هاون من عيار 80 ملم قرب منطقة أبو العجين شمال شرق خانيونس ،وذلك اليوم الجمعة الموافق 3/12/2010م ،الساعة 7.19 صباحاً.

...................

جرائم الاحتلال

تشييع جثماني شهدين من السرايا شمال القطاعاستشهدا أمس برصاص الاحتلال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-زفت جماهير شمال قطاع غزة ظهر اليوم الجمعة (3-12) إلى الحور العين بإذن الله الشهيدين إبراهيم النجار وإبراهيم نصر من عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، واللذان ارتقيا أمس أثناء تأديتهما مهمة جهادية برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شرق مدينة غزة.

وشاركت جماهير غفيرة في تشيع الجنازة بعد صلاة الجمعة، حيث طالبوا المشاركون المقاومة الفلسطينية بالرد القاسي على انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وسمح الاحتلال الصهيوني لطواقم الإسعاف الفلسطيني أمس بانتشال جثة الشهيدين بعد احتجازه لهما

...................

مواجهات بالعيسوية في القدس ومواصلة حصارها

القدس المحتلة – فلسطين الآن-اندلعت مواجهات، مساء الجمعة3-12-2010، في بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة بين الشبان المقدسيين وقوات الاحتلال الصهيوني التي قمعت مسيرة سلمية منددة باستمرار الحصار وإغلاق مداخل القرية.

وقال شهود عيان لمراسلنا، إن المواجهات اندلعت عقب الانتهاء من مسيرة شارك فيها عشرات المواطنين من سكان البلدة ونشطاء سلام أجانب احتجاجا على إغلاق قوات الاحتلال لمداخل البلدة والإبقاء على بوابة واحدة يتحكم فيها جنود الاحتلال منذ عدة أسابيع.

وأوضح الشهود، أن قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال تواصل منذ عصر اليوم، إطلاق قنابل الصوت والغاز السام والرصاص الحي والمطاطي وتستخدم عناصر من وحدات المستعربين بجيش الاحتلال وكلاب بوليسية لاعتقال الشبان.

وحذرت الفعاليات الوطنية في البلدة، من قيام قوات الاحتلال بشن حملات دهم لمنازل المواطنين لاعتقال المزيد من الشبان على خلفية هذه المواجهات.

اغلاق القدس القديمة

الى ذلك، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، البلدة القديمة في القدس المحتلة، وأجبرت أصحاب المحال في الأسواق التاريخية للبلدة على إغلاق متاجرهم لصالح مسيرة للجماعات اليهودية المتطرفة، تنطلق مساء باتجاه باحة حائط البراق لمناسبة ما يسمى عيد 'الحانوكاة' اليهودي أو عيد تطهير الهيكل والذي بدأ أمس الخميس ويمتد أسبوعا.

كذلك،احتجزت شرطة الاحتلال قبيل منتصف الليل ثلاثة من طاقم اتحاد المسعفين العرب في حي باب حطة بالبلدة القديمة من القدس خلال المواجهات التي اندلعت هناك الليلة.

...................

إصابة العشرات في مسيرة بلعين الأسبوعية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب اليوم الجمعة (3-12) العشرات بحالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية بلعين غرب مدينة رام الله المحتلة.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، إلى جانب العشرات من نشطاء السلام والمتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية، وصور معتقلي المقاومة الشعبية، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت، ومقاومة الاحتلال، وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين، وردّدوا هتافات تندّد بالعدوان على القدس وسياسة الإبعاد والترحيل.

...................

محكمة صهيونية تصدر حكمًا بالسجن 26 عامًا على أسير من مخيم العين قرب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة العدو الصهيوني حكمًا بالسجن لمدة 26 عامًا بحق الأسير إبراهيم سالم من مخيم العين القريب من مدينة نابلس.

وأفادت الناشطة بقضايا الأسرى وعضو الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى ميسر عطياني أن الأسير إبراهيم سالم كان قد اعتقل بتاريخ (15-1-2009) إ ثر تعرضه لعملية اختطاف في وضح النهار من منطقة شارع الجامعة بالمدينة، وكان ملاحقًا من قبل الاحتلال طوال الانتفاضة.

هذا وأكدت شقيقة الأسير أنها حضرت محاكمة شقيقها الممنوعة من زيارته، وأن الادعاء الصهيوني طلب الحكم عليه بالمؤبد مدى الحياة.

...................

إصابة مواطنٍ غزي شمال القطاع برصاص قوات الاحتلال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، اليوم الجمعة (3-12) إصابة غزي بجراحٍ في قدميه برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم الخدمات الطبية لـ" المركز الفلسطيني للإعلام": إن مواطنًا في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة "أصيب نتيجة فتح قوات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة على العمال الفلسطينيين الذين كانوا يعملون في جمع مخلفات الاحتلال شمال القطاع"، مضيفًا أنه تم نقل المصاب مستشفى كمال عدوان، واصفًا حالته بالمتوسطة.

ويتعرض عشرات العمال شمال القطاع للقتل أو الإصابة نتيجة استهدافهم بشكل متعمد من قبل الاحتلال الصهيوني، حيث أكدت المصادر الطبية أن غالبية الإصابات كانت في القدم، مما يؤكد أنه استهداف مقصود.

...................

الاحتلال يعتقل أربعة فلسطينين فجر اليوم

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت القوات الصهيونية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة (3-11) أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية .

وذكرت الإذاعة الصهيونية العامة على موقعها الإليكتروني أنه تم اعتقال اثنين في قضاء نابس زاعمة أنه "عثر بحوزتهما على رشاشين وكميلة من الذخيرة" فيما اعتقل الآخران في قرية بيت ريما قضاء رام الله وبلدة العيزرية شرق القدس.

.................

الفلسطينيون يؤدون صلاة الجمعة بالأقصى وسط إجراءات أمنية مشدده

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-شارك آلاف الفلسطينيين اليوم في أداء صلاة الجمعة اليوم (3-12) في المسجد الأقصى المبارك وباحاته رغم إجراءات الاحتلال المشددة في جميع أرجاء المدينة المقدسة والبلدة القديمة ومحيط المسجد.

ودعا خطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ محمد حسين المسلمين الى الثبات والرباط في في هذه الديار المقدسة، لمواجهة الاخطار المحدقة التي تتهددهم بفعل الاعتداءات الصهيونية.

وفي الوقت ذاته أدى عشرات المواطنين صلاة الجمعة في خيمتي الاعتصام بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس، حيث يعتصم نواب القدس ووزيرها السابق المهددون الإبعاد عن المدينة.

وأكد خطباء الجمعة أن المسجد المبارك مسجد إسلامي يخص المسلمين وحدهم دون غيرهم وأن المقدسيين لن يألوا جهدًا في فدائه بالمهج والأرواح والغالي والنفيس، مطالبين بتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام إكرامًا لله وللمسجد الأقصى وللقدس التي يُسارع الاحتلال تهويدها وطرد سكانها الفلسطينيين.

وقد نشر الاحتلال مئات العناصر من شرطة وحرس حدود الاحتلال في الشوارع الرئيسية والفرعية داخل البلدة القديمة وخارج أسوارها ونصب الحواجز الفجائية وتوقيف الشبان والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية فضلاً عن نصب المتاريس على بوابات المسجد الأقصى الخارجية وتوقيف الشبان واحتجاز عشرات البطاقات الشخصية إلى ما بعد انتهاء الصلاة.

وتأتي إجراءات الاحتلال المشددة بعد إغلاقه الأقصى أمس بوجه المصلين المسلمين والسماح فقط لمن تزيد أعمارهم عن الأربعين عامًا بالدخول والصلاة تزامنًا مع إدخالها لعشرات اليهود المتطرفين الذين تجولوا في باحات الأقصى وحاولوا أداء بعض الشعائر التلمودية بمناسبة ما يسمى بعيد الحانوكا العبري (تطهير الهيكل).

من جانبها ندَّدت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشئون الدينية بإغلاق قوات الاحتلال لأبواب المسجد الأقصى المبارك.

.................

الاحتلال يغلق طريق رئيسي بالسواتر الترابية قرب الخليل

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت جرافات عسكرية صهيونية اليوم الجمعة (3-12) الطريق الرئيسي الواصل بين بلدة جبع وصوريف شمال غرب الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن جرافات عسكرية برفقة قوة من جنود الاحتلال أغلقت بشكل مفاجئ فجر الجمعة، الطريق الرئيس بين صوريف وجبع، من خلال وضع سواتر ترابية كبيرة وسط الطريق ما يمنع وصول المركبات، ويضطر المواطنين لقطعها مشيا على الأقدام.

وفي بلدة بيت أولا، قالت اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار، أن المزارع جميل موسى العدم، تبرع بثلاثة دونمات من أرضه المحاذية لجدار الفصل العنصري في منطقة "واد الجلمون" المهددة بالمصادرة من قبل سلطات الاحتلال لصالح مقبرة للبلدة .

وأعلن العدم ذلك خلال الفعاليات الأسبوعية لمقاومة جدار الفصل العنصري في البلدة، معتبرا هذا التبرع يهدف إلى خلق واقع جديد في الأراضي المحاذية للجدار، وإحياء هذه الأراضي بزراعتها وإقامة مشاريع حيوية فيها تخدم أهالي البلدة، لتعزيز صمود المزارع

.................

الاحتلال الصهيوني منع الصلاة في الحرم الإبراهيمي 45 مرة

قـــــاوم- قسم المتابعة :منعت سلطات الاحتلال الصهيوني رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 45 وقتاً للصلاة، خلال شهر تشرين ثاني الماضي.

وتزعم قوات الاحتلال الصهيوني أنه تمنع الأذان بدعوى إزعاج المستوطنين المتواجدين في القسم المحتل من الحرم الشريف .

وتمنع قوات الاحتلال الصهيوني رفع أذان المغرب بشكل مستمر في الحرم منذ أثر من ثماني سنوات .

.................

اعتقالات وقرارات فصل "صهيونية" بحق أئمة المساجد

قاوم – وكالات :اعتقلت سلطات الاحتلال "الصهيوني" عددًا من أئمة المساجد في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، كما فصلت عددًا آخر وأنذرت مجموعة ثالثة بذرائع مرتبطة بخطاباتهم الدينية.

وضمن حملة من الملاحقات السياسية التي تنتهجها سلطات الاحتلال ضد فلسطينيي 48، اعتقل جهاز الأمن العام (شاباك) مُؤخرا ثلاثة أئمة مساجد من يافا والناصرة والجليل، فيما فصلت وزارة الداخلية عددا من الأئمة على خلفية خطاباتهم الدينية ومشاركتهم في محافل سياسية، ووجهت إنذارات لعدد آخر.

وبررت سلطات الاحتلال هذه الاعتقالات في صفوف الأئمة بالقول إنها تشتبه في أن لهم صلات بمخالفات وصفت بالأمنية، منها الاتصال بعملاء أجانب، والتحريض والمسّ بأمن الدولة، وفرضت السرية على الموضوع.

وحسبما ذكرت "الجزيرة نت"، فقد أخلي سبيل الأئمة بعد أسابيع من اعتقالهم دون تقديم لوائح اتهام بحقهم، مع فرض الحبس المنزلي عليهم، ومنعهم من التصريح لوسائل الإعلام، ومنهم إمام مسجد شهاب الدين بالناصرة الشيخ ناظم أبو سليم، الذي فرضت عليه كفالة مالية بلغت عشرة آلاف دولار.

ونُسبت لأبو سليم شبهات دعم "منظمات إرهابية" وتأسيس منظمة "أنصار الله" وإطلاق موقع إلكتروني وصف بأنه "تحريضي" كما اتهمته سلطات الاحتلال بـ"استغلال" منصبه للتحريض على "الإرهاب" ودعم القاعدة.

................

منذ بداية العام..الاحتلال هدم50 منزلاً في القدس المحتلة

قاوم – القدس المحتلة :أظهر تقرير لبنك معلومات مؤسسة المقدسي، أن قوات الاحتلال الصهيونية هدمت منذ بداية العام الجاري 50 منزلا في مدينة القدس المحتلة وشردت 75 مواطنا من بينهم 40 طفلا.

وأشار التقرير إلى أن قوات الاحتلال نفذت 42 عملية هدم في مناطق مختلفة في مدينة القدس بينما قام 8 مواطنين في هدم منازلهم بأيديهم.

وبين التقرير أن بلدية القدس واصلت إصدار المزيد من أوامر الهدم للمنازل الفلسطينية في مدينة القدس، حيث أصدرت منذ بداية العام قرارات بهدم 1322 وحدة سكنية، ما سيسفر عن تشريد 3655 مواطناً من بينهم 1699 طفلا و807 امرأة.

وأشار التقرير إلى أن عمليات الاستهداف تركزت في منطقة سلوان، حيث أصدرت العشرات من قرارات الهدم لمباني في المنطقة بلغ عددها 208 مبنىً سكنيا، لافتا إلى أن وفي حال قيام قوات الاحتلال بتنفيذ كافة أوامر الهدم فإن ذلك سيؤدي إلى تشريد 1034 مواطنا من بينهم 592 طفلا

.................

خلال عام 210..الاحتلال اعتقل 1124 طفل من القدس المحتلة

قاوم – القدس المحتلة :أفادت معطيات رسمية صادرة عن قوات الاحتلال الصهيونية، أن قواتها في مدينة القدس المحتلّة حقّقت خلال عام 2010 الجاري مع ألف ومائة وأربعة وعشرين طفلاً مقدسياً، بتهمة إلقاء الحجارة على السيارات الصهيونية.

وقالت صحيفة "هآرتس" الصهيونية:"إن الشكاوى والإفادات المتعلّقة بإجراءات اعتقال وتحقيق "غير قانونية" التي تتبعها قوات الاحتلال بحق القاصرين الفلسطينيين شرقي القدس تزايدت، كـ "أسلوب تنتهجه الأجهزة الأمنية "الصهيونية" لمكافحة لظاهرة رشق الحجارة".

من جانبه، أوضح مركز المعلومات الصهيوني لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" أن اعتقال الأطفال المقدسيين "يتم بانتزاعهم من أسرّتهم في ساعات متأخرة من الليل أو من قبل أفراد سرّيين في الشرطة والوحدات الخاصّة، الأمر الذي أثار حفيظة عشرات الشخصيات الصهيونية ودفع بها إلى التوجّه إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو برسالة تطالبه من خلالها بوقف اعتقالات الأطفال المقدسيين.

.................

إصابة 87 عاملاً بالحصمة شمال غزة منذ بداية العام

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر طبية فلسطينية أن عدد مصابي عمال الحصمة في قطاع غزة بلغ (87) مصاباً منذ شهر مارس 2010 حتى اليوم.

وذكرت المصادر ذاتـها إصابة عامل آخر اليوم الجمعة (3-11) بعيار ناري في كلتا قدميه شمال غرب بيت لاهيا، حيث نقل لمستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج.

وتستهدف قوات الاحتلال الصهيوني عشرات العمال الفلسطنيين شمال قطاع غزة بشكل متعمد، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم.

.................

مواطن يتبرع بأرضه كمقبرة لمنع الاحتلال من مصادرتها

قاوم – الضفة المحتلة :قرر مواطن من بلدة بيت أولا غرب الخليل التبرع بجزء من أرضه المهددة بالمصادرة كمقبرة للبلدة، في محاولة لكسر قرار الاحتلال الصهيوني بضمها إلى جدار الفصل العنصري .

وقالت اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بلدة بيت أولا، أن المزارع، جميل موسى العدم، تبرع بثلاثة دونمات من أرضه المحاذية لجدار التوسع العنصري في منطقة "واد الجلمون" المهدد بالمصادرة من قبل سلطات الاحتلال لصالح مقبرة للبلدة.

وفي سياق أخر ، أغلقت جرافات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الطريق الرئيس الواصل بين بلدتي جبع وصوريف شمال غرب الخليل بالسواتر الترابية، صباح اليوم .

....................

مساعٍ صهيونية لضم مغتصبة أرئيل للكيان

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-وقَّع 35 من أعضاء الكنيست الصهيوني بينهم وزراء ورؤساء لجان على عريضة دعوا من خلالها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وحكومته إلى ضم مغتصبة "أريئيل" إحدى أكبر المغتصبات بالضفة الغربية إلى ما يسمى بـ"أرض إسرائيل".

وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" في عددها الصادر أمس الخميس (2-12) أن الموقعين على العريضة دعوا نتنياهو إلى فرض السيادة الصهيونية على تلك المغتصبة الآخذة بالتوسع، وعدها كباقي المدن الصهيونية، لا التعامل معها على أنها مغتصبة على أراض مُحتلة.

وجاء في نص العريضة أن "المشروع يهدف إلى إسكات كل الأصوات التي تنادي بمقاطعة فعاليات "المستوطنة" التربوية والثقافية، ومحاولات التشكيك في شرعيتها، وشرعية وجود اليهود في تلك المنطقة".

وكان المبادر إلى المشروع عضو الكنيست تسيبي حطوفيلي من حزب الليكود الحاكم، ووقع عليها أعضاء من حزب "إسرائيل بيتنا" المُتطرف، ورئيس الائتلاف الحكومي زئيف الكين، وأعضاء حزب "يهودوت هتوراة" وشاس والبيت اليهودي والاتحاد الوطني.

.................

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 5 من أنصار "حماس" بينهم 3 من طلبة النجاح

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا "فتح" حملتها المستمرة والمتواصلة على أبناء ومناصري حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 5 منهم في محافظات نابلس وجنين و طولكرم وسلفيت، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الجمعة (3-12).

ففي محافظة طولكرم/اختطف ميليشيا عباس الطالب في جامعة خضوري وائل مسلماني بعد خروجه من الجامعة، كما اختطفت قبل عدة أيام الأسير المحرر مظهر خريس بعد يومين من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام 5 سنوات، حيث كانت الميليشيا قد داهمت منزله قبل خروجه، وطالبت أهله بضرورة تسليمه نفسه فور الإفراج عنه.

من جهة أخرى واصلت ميليشيا عباس اختطاف الصحفي يزيد خضر من بلدة دير الغصون لليوم الرابع على التوالي، علمًا أن خضر كان قد اختطف بعد مداهمة فرح لأحد أقربائه في بلدة ديرالغصون، كما يشار إلى أنه لم يمض على خروجه من سجون عباس سوى عدة أسابيع.

وفي ذات السياق واصلت ميليشيا عباس اختطاف الصحفي طارق شهاب من بلدة عنبتا منذ أكثر من شهر، علمًا أنه اختطف عدة مرات.

وفي محافظة نابلس/اختطفت ميليشيا عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية عرفات نزار أحمد بعد اقتحام سكنه في المدينة.

وفي محافظة جنين/اختطفت الميلييا التابعة لعباس الطالب في جامعة النجاح والأسير المحرر عبد السلام حبايبة من مدينة جنين بعد استدعائه للمقابلة قبل يومين، علمًا بأنّه مختطف سابق وعلى مشارف التخرج من الجامعة مع نهاية هذا الفصل.

وفي محافظة سلفيت/اختطفت ميليشيا عباس قبل عدة أيام الطالب في جامعة النجاح الوطنية بلال عبد الرحيم حرب بعد اقتحام منزله في قرية اسكاكا.

.................

حكمت عليه سلطة فتح غيابيا .. صرخة أسير في سجون الاحتلال

أنا الموقع اسمي أدناه الأسير في سجن النقب الصحراوي لدى الإحتلال الإسرائيلي، شاكر يوسف عبد الهادي أبو سليم، أتوجه إلى حضراتكم بهذه الصرخة وبهذا النداء طالباً الجميع التدخل وإحقاق الحق وإعادة الاعتبار لي ولأسرتي.

حيث أنني فوجئت قبل عيد الأضحى المبارك بيوم أنه قد صدر بحقي حكماً من قبل محكمة بداية رام الله بالسجن لمدة ثلاثة أعوام غيابياً على أني فارٌ من وجه العدالة، وقد أمضيت مدة ثمانية أشهر بالسجن لدى جهاز الأمن الوقائي في العام 2008م، حيث كانت المحكمة تعتبرني في تلك الفترة أيضاً فارٌ من العدالة وفق ما كان يُنشر في الصحف وقد تحدثت يومها إلى مدير الجهاز كيف يعتبرونني فار من العدالة وأنا في السجن عندكم وقد وعدني يومها بمعالجة الأمر.

وأفرج عني لاحقاً بقرارٍ سياسي وذلك بتاريخ 13/3/2009م، الأمر الذي يُلغي كل الإجراءات بحقي، وبعد ثلاثة أيام وتحديداً بتاريخ 17/3/2009م تمَّ إعتقالي من قبل سلطات الإحتلال الإسرائيلي ولا زلت أرسف بقيودي في سجون الإحتلال بالاعتقال الإداري بتهمة مناوئة الإحتلال منذ أكثر من عشرين شهراً.

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

................

فياض يعزي رئيس الكيان بصرعى حريق الكرمل

.................

عباس يعلن تعاطفه مع قتلى حريق حافلة سجاني الدامون

الضفة الغربية – فلسطين الآن-نقلت وكالة الأنباء الرسمية التابعة لسلطة فتح بالضفة الغربية تصريحا مقتضبا من "الرئاسة" التي يسيطر عليها محمود عباس أعلن فيه تعاطفه مع "ضحايا" الحريق في جبل الكرمل .

ونقلت وكالة "وفا" في بيان رسمي على أعلى صفحتها الإلكترونية بالنص الحرفي " عبرت الرئاسة الفلسطينية عن تعاطفها مع ضحايا الحريق" .

وأكدت أن الدفاع المدني والإطفاء الذي تقوده سلطة فتح بالضفة ساهم ومن خلال "القنوات الرسمية " ، في إطفاء الحريق الهائل الذي اندلع في غابات جبل الكرمل في حيفا.

يذكر أن القتلى في الحريق هم 41 ضابطا وسجانا اسرائيليا كانوا يقومون بعمليات نقل للأسيرات الفلسطينيات، وكان القتلى يشرفون على تعذيب الأسيرات والتضييق عليهن .

وفي مقابل تعاطف عباس مع الجنود القتلى ، منعت قوات الاحتلال حسبما ذكرت وكالة "وفا" الرسمية التي نقلت الخبر السابق، أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز عسكري قرية برطعة الشرقية جنوب جنين منعت سيارات الدفاع المدني التي كانت متوجهة لإخماد النيران التي التهمت عشرات الدونمات المزروعات بأشجار الزيتون واللوزيات الواقعات داخل جدار الضم والتوسع العنصري المقام فوق أراضي القرية

.................

اخبار متنوعه

طواقم فلسطينية وأردنية تشارك بإطفاء حريق الكرمل

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/ساهمت أجهزة الدفاع المدني والإطفاء الفلسطينية في رام الله بعمليات إطفاء الحريق الهائل الذي اندلع الخميس (2-12) في غابات جبل الكرمل في حيفا شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" الجمعة أن الرئاسة الفلسطينية عبرت عن تعاطفها مع ضحايا الحريق .

وفي السياق، قالت إذاعة الاحتلال إن ثماني طائرات وثلاث مروحيات أجنبية وصلت للمشاركة في إخماد الحريق، فيما وصل أكثر من 150 رجل إطفاء و3 سيارات اطفاء .

وتضم قائمة الدول الأخرى التي وافقت على المساعدة في إطفاء الحريق كلاً من روسيا وتركيا وآذربيجان وإيطاليا وفرنسا، فيما وأشار وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان إلى أن 3 طواقم إطفائية أردنية ستصل اليوم .

وكان أكثر من واحد وأربعين سجانا صهيونيا قد لقوا مصرعهم جراء انقلاب حافلة كانوا يستقلونها نتيجة الحريق الكبير، وأصيب عشرات آخرين بجراح متفاوتة .

......................

الدويك يطالب السلطة بإعلان فشل المفاوضات

عمّان- المركز الفلسطيني للإعلام/أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك أن "فشل المفاوضات بين الحكومة الصهيونية والسلطة الفلسطينية كان نتيجة حتمية"، وذلك عقب تصريح مصدر مسؤول في السلطة الفلسطينية أن الإدارة الأمريكية أبلغتهم بفشل جهودها لدى الحكومة الصهيونية لتجديد العمل بـ"تجميد" الاستيطان لاستئناف مفاوضات السلام".

ولفت الدويك في تصريح نشرته "السبيل" الأردنية نشر اليوم الجمعة (3-12) إلى انه "ومنذ اليوم الأول للمفاوضات ما تزال سلطات الاحتلال تماطل وتراوغ وترفض جميع المبادرات التي قدمت لها بهدف تحريك عملية السلام، وكل ذلك فقط تحت مسمى واحد هو كسب الوقت لفرض المزيد من سياسات الأمر الواقع على الأرض وبالأخص في مدينة القدس".
وأعرب الدويك عن استغرابه "من حديث الجانب الفلسطيني المتكرر باعتبار القدس عاصمة للدولة الفلسطينية المقبلة، متسائلا عن أي دولة تتحدث السلطة، والحقيقة أن المفاوض الفلسطيني فشل لأن إستراتيجيته أثبتت عقمها، والأحداث الجارية مؤخراً تثبت عقم هذه السياسة، وبأنها لن تقود الشعب الفلسطيني ومركبه بأي حال، وعليهم التخلي عن هذه السياسة وإعلان فشلهم والبحث عن طرق آخر".
وحول اعتقال نواب التغير والإصلاح قال "إن سياسة الاعتقالات التي تقوم بها سلطات الاحتلال تهدف لإجهاض التجربة الإسلامية في العمل البرلماني، وإبقاء حالة الفراغ الدستوري بالذات في الضفة الغربية".

.................

أربعة طلبة فلسطينيين يلقون مصرعهم بحادث سير باليمن

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام/لقي أربعة طلبة من مدينتي الخليل وجنين بالضفة الغربية مصرعهم في حادث سير وقع في اليمن؛ حيث كانوا يدرسون.

وذكرت مصادر محلية أن الطلبة الأربعة قتلوا اثر حادث سير مروع، وقع في منطقة كرش في مديرية القبيطة محافظة لحج على الطريق الرابط بين مدينتي تعز وعدن.

والضحايا هم: أحمد محمد عبد الرحمن أبو سمور (20 عاما) من سكان بلدة بيت أولا بمحافظة الخليل، ومحمد عزمي مصطفى حلاحلة (22 عاما) من سكان بلدة خاراس بالخليل، وعبد الله علي العطاونة (22 عاما) من سكان بلدة بيت كاحل بالخليل، وعدنان الحويطي (22 عاما) من سـكان جنين، وجميعهم يدرسون الطب في جامعة تعز اليمنية.

.................

ديوان الموظفين يعلن الثلاثاء عطلة رسمية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن ديوان الموظفين العام في الحكومة الفلسطينية في غزة، وبناءً على قرار مجلس الوزراء الفلسطيني الصادر في جلسته رقم 184 عن اعتماد يوم الثلاثاء الأول من محرم لعام 1432هـ الموافق (7-12-2010) عطلة رسمية لكافة الوزارات والمؤسسات الحكومية بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية.

وهنأ الديوان في بيان صدر عنها مساء الخميس (2-12)، الأمتين العربية والإسلامية بهذه المناسبة، متمنيًا أن يكون هذا العام عام خير وبركة وأن يوفق فيه المسلمين إلى تحقيق النصر وتحرير المسجد الأقصى المبارك.

.................

تركيا: الكيان الصهيوني هو المستفيد الوحيد من تسريبات و"يكيليكس"

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد وزير الداخلية التركي بشير أتالاي أن الكيان الصهيوني هو المستفيد الوحيد من تأثيرات نشر البرقيات الدبلوماسية الأمريكية من قِبل موقع و"يكيليكس".

وقال أتالاي ردًّا على سؤال من صحفي حول المستفيدين من تسريبات موقع ويكيليكس، نشرت اليوم الجمعة (3-12): "يجب تحليل لماذا حصل ذلك؟، ومن قام به ولماذا؟، ومن استفاد ومن كان الضحية؟".

وأضاف: "يبدو لنا أن الدولة التي لم تذكر كثيرًا وخصوصًا في الشرق الأوسط أو أن هذا التطور يبدو أنه يخدمها، هي الكيان الصهيوني.. هكذا أرى الأمور حين أنظر إليها من منظور من هو المستفيد ومن هو المتضرر"، وأوضح الوزير أن وزارة الخارجية شكلت فريقًا لتحليل هذا الأمر.

من جانبه، قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية حسين جيليك كما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول: "يجب أن نرى من هي الدولة المرتاحة للتسريبات، إن "إسرائيل كانت شديدة الارتياح".

يشار إلى أن العلاقات بين تركيا والكيان تشهد توترًا شديدًا منذ العدوان الصهيوني المجرم على قطاع غزة في نهاية 2008/2009.

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


0 comments: