الخميس، 2 ديسمبر 2010

اقتحام الاقصى واعتداءات صهيونيه ومقاومة مستمره واعمال امن عباس

الخميس، 2 ديسمبر 2010

اقتحام الاقصى واعتداءات صهيونيه ومقاومة مستمره واعمال امن عباس

فلسطين 26/12/1431 – 2/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com/

الموجز

المقاومة

أبو علي مصطفى :استهداف آليات و جنود العدو بقذائف الهاون عيار 80 ملم و الاشتباك معهم بالأسلحة الثقيلة

جرائم الاحتلال

الاحتلال يحدد اعمار المصلين في المسجد الأقصى ويسمح للمتطرفين بتدنيسه

مواجهات في الأقصى عقب اقتحام مغتصبين لباحاته صباح اليوم

الاحتلال يتهم فلسطينياً من أراضي الـ 48 بتشكيل خلية لـ"حماس

غزة: قوات الاحتلال تتوغل شرق مقبرة الشهداء وتطلق النار على مشيعي جنازة

شهيدان فلسطينيان بنيران الاحتلال شرق غزة

قصف بحري صهيوني على قوارب الصيادين في رفح

قصف صهيوني شرق خان يونس ولا اصابات

دبابات الاحتلال تمطر شرق جباليا بعدد كبير من القذائف

الاحتلال يشن حملة اعتقالات للمواطنين والأطفال المقدسيين

الاحتلال يداهم بلدات الخليل ويهدم أحد آبار المياه فيها

الاحتلال يقتحم بلدة الشيوخ ويختطف شابًّا ويسلم شقيقه بلاغًا لمقابلة المخابرات

مصرع 40 سجّاناً صهيونياً بـحريق "الدامون" احترقت الحافلة التي تقلهم بالكامل

الأسيرات الفلسطينيات في "الدامون" بخير وتم نقلهن لسجن هشارون

الاحتلال يصادق على بناء 625 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

الاحتلال يفرج عن أسيرين ويجدد الاعتقال الإداري لثالث من الخليل

أمريكا تدين دراسة تـؤكد إسلامية حائط البراق

صفعة أمريكية لعباس: فشلنا في تجميد الاستيطان

إقالة ضابط صهيوني بقضية "تـحرش جنسي

الحصار

34 سفينة لكسر حصار غـزة إبريل القادم

"الزراعة" تحذر من أزمة أعلاف تعصف بالقطاع

فريق طبي يجري 45 عملية تجميل لجرحى الحرب بغزة

غزة: "الأشغال" تتسلم 400 منزل بعد إعادة ترميمها

ستة متضامنين من قافلة الأمل ينهون اعتصاما بالقاهرة

وفاة مواطن بصعقةٍ كهربائية بنفق في رفح

اعمال امن عباس

مدير سجن أريحا يهدد بفك إضراب المختطفين بالقوة حتى لو أدى ذلك إلى قتل نصف المضربين

امن عباس تختطف 6 من أنصار حماس وتصدر أحكاما غيابية بحقّ أسيرين لدى الاحتلال

الكتلة الإسلامية في "النجاح": امن عباس اختطفت 40 من أبنائنا ومناصرينا خلال شهر

الاحتلال وامن عباس يكثفان ملاحقتهما للفتية الفلسطنيين (تقرير)

اخبار متنوعه

السرايا تؤكد استشهاد اثنين من مجاهديها برصاص الاحتلال

مطالبات بدعم معاقي القطاع ووضع خطة للرقي بهم

هنية: لا وجود لتنظيم القاعدة في غزة

هنية يهنئ قطر بفوزها بتنظيم كأس العالم 2022

...................

التفاصيل

المقاومة

أبو علي مصطفى :استهداف آليات و جنود العدو بقذائف الهاون عيار 80 ملم و الاشتباك معهم بالأسلحة الثقيلة

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تمكن مقاتليها من وحدة المدفعية من استهداف آليات العدو الصهيوني شرق الشجاعية بقذيفتي هاون من عيار 80 ملم و الاشتباك معهم بالأسلحة الثقيلة ،وذلك اليوم الخميس الموافق 2/12/2010م ،الساعة 1.40 ظهراً.

و إننا في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى نؤكد على مواصلة المقاومة و التصدي للعدو الصهيوني و هذه العملية تأتي رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني .

.................

جرائم الاحتلال

الاحتلال يحدد اعمار المصلين في المسجد الأقصى ويسمح للمتطرفين بتدنيسه

اغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ صباح فجر اليوم الخميس ابواب المسجد الاقصى المبارك، وفتحت فقط بوابتين ومنعت من هم دون سن الـ40 من دخول الاقصى لاداء صلاة الفجر وتجمع العشرات من قوات الاحتلال والقوات الخاصة حول كل باب من ابواب الاقصى، مما اضطر مئات المصلين للصلاة خارج المسجد الاقصى قبالة

ابوابه، هذا ويستمر حتى الساعة 9:15 اغلب ابواب المسجد الاقصى كما ويستمر تحديد الاجيال المسموح لها بدخول الاقصى .
هذا وقامت مجموعتان قوامها 55 مستوطنا باقتحام المسجد الاقصى في تمام الساعة 8:00 صباحا بحراسة من قوات الاحتلال واعداد كبيرة، حيث يقوم المستوطنون في هذه الاثناء بالتجول داخل المسجد الاقصى ويحاولون اداء بعض الشعائر التلمودية بمناسبة ما يسمى بعيد الحانوكا العبري "تطهير الهيكل" ويسود جو من التوتر الشديد داخل المسجد الاقصى المبارك، حيث تتواجد قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة، وينتشرون في ساحات المسجد الاقصى، بينما يتواجد المئات من كبار السن في المسجد الاقصى والذين تعالت اصواتهم بالتكبير والتهليل عند اقتحام المستوطنين للاقصى فقامت قوات الاحتلال بمحاصرتهم واستتفزازهم وتهديدهم باخراجهم من الاقصى اذا استمروا في التكبير.
هذا وقامت مؤسسة الاقصى بتوثيق الاوضاع في المسجد الاقصى في صلاة الفجر ولكن قامت قوات من الشرطة بالاستيلاء على كاميرات مؤسسة الاقصى ومصادرة الصور حتى اللحظة، ومنعت في نفس الوقت طاقم مؤسسة الاقصى الصحفي محمود ابو عطا والمصور شرف احمد من دخول المسجد الاقصى المبارك منذ صلاة الفجر وحتى الان، وعلى ما يبدو فان الامر يتعلق بالتحذيرات التي اصدرتها الحركة الاسلامية على لسان نائب رئيسها الشيخ كمال خطيب ومؤسسة الاقصى حول مخطط اقتحام الاقصى خلال الحانوكا ابتداء من صباح اليوم.
وفرضت شرطة الاحتلال اليوم الخميس قيودا مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن 45 عاما من دخول المسجد الأقصى ومنعت أعدادا كبيرة من أداء صلاة الفجر.
وكانت جماعات يهودية متطرفة وجهت عبر بيانات وزعتها على مواقعها الالكترونية أتباعها إلى المشاركة باقتحامات يومية للمسجد الأقصى وطيلة أسبوع احتفالاتهم بما يسمى عيد الأنوار "الحانوكا" المقرر أن تبدأ اعتبارا من اليوم.
وكانت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث قد حذرت في بيان لها يوم امس الاول الثلاثاء 30/11/2010م من دعوات لجماعات يهودية متعددة لإقتحام المسجد الأقصى المبارك، وتنظيم ايام دراسية ومحاضرات حول الهيكل المزعوم داخل المسجد الأقصى المبارك.

.................

مواجهات في الأقصى عقب اقتحام مغتصبين لباحاته صباح اليوم

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-وقعت مواجهات صباح اليوم في المسجد الأقصى بين المصلين والمغتصبين الصهاينة على إثر إدخال شرطة الاحتلال مجموعات كبيرة من الجماعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد من جهة بوابة المغاربة، مما أسفر عن اعتقال 3 فلسطينيين حتى الآن.

وكانت جماعات صهيونية دينية ق وامها 105 مغتصين قامت باقتحام المسجد الأقصى في تمام الساعة 8:00 صباحًا بحراسة من قوات الاحتلال وأعداد كبيرة، بعد إعلانها عن ذلك أمس بمناسبة الاحتفالات بعيد "الحانوكاة" اليهودي وذلك لمدة أسبوع، ابتداءً من اليوم الخميس.

وقال حراس المسجد الأقصى إن عددًا من المصلين الذين تواجدوا منذ ساعات فجر اليوم الخميس (2-12) في الأقصى هتفوا بوجه المتطرفين بالتكبير والتهليل، وتدخلت قوة من شرطة الاحتلال التي كانت تراقب الوضع وتقوم حماية المغتصبين واعتقلت ثلاثة مواطنين من القدس المحتلة.

من جهة أخرى ذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن قوات الاحتلال الصهيوني أغلقت منذ فجر اليوم أبواب المسجد الأقصى المبارك، وفتحت فقط بابين من أبوابه ومنعت من هم دون سن الـ40 من دخول الأقصى لأداء صلاة الفجر، وتجمع العشرات من قوات الاحتلال والقوات الخاصة حول كل باب من أبواب الأقصى، مما اضطر مئات المصلين للصلاة خارج المسجد الأقصى قبالة أبوابه .

وأشارت إلى أن جوًّا من التوتر الشديد يسود داخل المسجد الأقصى المبارك، حيث تتواجد قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والقوات الخاصة، وينتشرون في ساحات المسجد الأقصى، بينما يتواجد المئات من كبار السن في المسجد الأقصى والذين تعالت أصواتهم بالتكبير والتهليل عند اقتحام المغتصبين للأقصى، فقامت قوات الاحتلال بمحاصرتهم واستتفزازهم وتهديدهم بإخراجهم من الأقصى إذا استمروا في التكبير.

هذا وقامت مؤسسة الأقصى بتوثيق الأوضاع في المسجد الأقصى في صلاة الفجر، ولكن قامت قوات من الشرطة بالاستيلاء على كاميراتها ومصادرة الصور، ومنعت في نفس الوقت طاقم المؤسسة: الصحفي محمود أبو عطا والمصور شرف أحمد من دخول المسجد الأقصى المبارك منذ صلاة الفجر.

وكانت مؤسسة الأقصى قد حذرت في بيان لها يوم أمس الاول الثلاثاء (30-11) من دعوات لجماعات يهودية متعددة لاقتحام المسجد الأقصى المبارك، وتنظيم أيام دراسية ومحاضرات حول الهيكل المزعوم داخل المسجد الأقصى المبارك.

.....................

الاحتلال يتهم فلسطينياً من أراضي الـ 48 بتشكيل خلية لـ"حماس

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-قدم الادعاء العام للاحتلال الصهيوني، الأربعاء (1-12)، في حيفا لائحة اتـهام تتضمن ما وصفته بـ "التعاون مع جهات معادية للدولة"، ومحاولة تكوين خلية تابعة لحركة "حماس"، بـحق الشاب إسلام أمين مرعي (26 عاماً)، من سكان قرية "الفريديس" الواقعة في الأراضي المحتلة عام 48.

وسردت لائحة الاتهام ما اسمته "تفاصيل تسلسل الأحداث"، التي تعود إلى العام 2008 عندما كان يدرس إسلام مرعي تخصص الشريعة الاسلامية في إحدى جامعات الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وتدعي سلطات الاحتلال أن مرعي تعرف خلال الفترة التي أقامها في الخليل على مجموعة من نشطاء حركة "حماس"، وشارك مع "الكتلة الإسلامية"- الإطار الطلابي للحركة- بفعاليات ونشاطات مختلفة شملت؛ توزيع المساعدات على العائلات المستورة، والمشاركة في تظاهرات مؤدية للحركة، ومناهضة للسياسات الصهيونية، بالإضافة لزيارة أسرى محررين محسوبين على "حماس" في الضفة.

وبـحسب ادعاء بيان النيابة العامة الصهيونية، فإنـه طلب من مرعي المساعدة في تـجنيد عدد من المواطنين في الأراضي المحتلة عام 48 لصالح الذراع العسكري لحركة "حماس"، وكذلك إرشاد التنظيم إلى الأماكن التي تعج باليهود المحتلين.

ويشير الادعاء الصهيوني إلى أن مرعي استجاب لهذه الطلبات، وشرع بالعمل على بناء خلية تابعة لحركة "حماس" في الأراضي المحتلة عام 48، وأنـه حاول تـجنيد شباب فلسطينيين وإمام مسجد لخليته.. لكن الادعاء نفسه عاد ليؤكد أنـه تم اعتقال عدد من الأشخاص المتهمين بالقضية، ثم أفرج عنهم بعد التأكد من عدم علاقتهم بها.

...............

غزة: قوات الاحتلال تتوغل شرق مقبرة الشهداء وتطلق النار على مشيعي جنازة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-توغلت قوات الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الخميس (2-12)، شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف .

وقالت مصادر محلية إن قوة صهيونية من عدة آليات توغلت بشكل مفاجئ شرق بلدة جباليا، شمال قطاع غزة، وشرعت بعملية إطلاق نار كثيف، مضيفة أن إطلاق النار استهدف كذلك فلسطينيين كانوا يقومون بدفن أحد موتاهم في مقبرة الشهداء القريبة من منطقة التوغل .

ولم يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح جراء إطلاق النار الذي استهدف الفلسطينيين في المقبرة .

وكانت الدبابات الصهيونية المتمركزة في الموقع العسكري شرق "مقبرة الشهداء"، دكت فجر اليوم شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة بحوالي 17 قذيفة دفعة واحدة، مما أثار حالة من الرعب والخوف في نفوس السكان .

كما ذكرت مصادر صهيونية، أن قوة من جيش الاحتلال قتلت اليوم الخميس (2-12) فلسطينيين مسلحين، حاولا التسلل من قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة عام 1948

.................

شهيدان فلسطينيان بنيران الاحتلال شرق غزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد فلسطينيان اليوم الخميس(2-12) في منطقة الشجاعية شرق قطاع غزة بنيران الاحتلال.

وحسب الإذاعة الصهيونية، فإن الفلسطينين اقتربا من السياج الأمني الذي يفصل بين الكيان وقطاع غزة فقامت القوات الصهيونية بقتلهما، ولم تدل الأجهزة الطبية الفلسطينية بأي تعليق.

.................

قصف بحري صهيوني على قوارب الصيادين في رفح

رفح – المركز الفلسطيني للإعلام-قصفت البحرية الصهيونية فجر اليوم الخميس (2-12) بالرشاشات الثقيلة قوارب الصيد الفلسطينية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقالت مصادر في الشرطة البحرية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الزوارق الحربية الصهيونية المتمركزة قبالة سواحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة، قصفت قوارب الصيادين على مسافة قريبة من سواحل المدينة عدة مرات، مما أجبر الصيادين على الخروج من البحر.

وتتعرض قوارب الصيادين بصورة مستمرة ملاحقات وإطلاق نار من قبل قوات البحرية الصهيونية وسجل عدة مرات وقوع إصابات واعتقالات في صفوف الصيادين وأضرار في مراكبهم.

.......................

قصف صهيوني شرق خان يونس ولا اصابات

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-قصفت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الخميس (2-11) منازل المواطنين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة بعدة قذائف وبعض الأعيرة النارية الكثيفة.

وذكر مراسلنا ان الاحتلال فتح رشاشاته باتجاه منازل المواطنين العزل في منطقة الفخاري بالمنطقة المذكورة سابقا، نافيا وقوع اصابات في صفوف الغزيين.

وتشهد المناطق الحدودية قصف دوري ومستمر من قبل الأبراج والثكنات العسكرية الصهيونية، وهو ما يثير قلق سكان المنطقة خوفا على حياة أطفالهم.

.................

دبابات الاحتلال تمطر شرق جباليا بعدد كبير من القذائف

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أمطرت المدفعية الصهيونية، فجر اليوم الخميس (2-12)، شمال قطاع غزة، بعدد كبير من القذائف، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.

وقال راصد ميداني إن الدبابات الصهيونية المتمركزة في الموقع العسكري شرق مقبرة الشهداء، دكت شرق بلدة جباليا شمال القطاع بحوالي 17 قذيفة دفعة واحدة، مما أثار حالة من الرعب والخوف في نفوس السكان.

وأضاف أن القذائف السبعة عشر أطلقت في اقل من دقيقة واحدة، تجاه شرق البلدة، وسقطت في الأراضي الزراعية للبلدة، دون أن توقع إصابات، وان دوي أصوات انفجاراتها سمعت من مناطق بعيدة جدًا.

وتواصل قوات الاحتلال استهداف المناطق الحدودية بشكل مستمر، وذلك من خلال القذائف المدفعية أو إطلاق النار من قبل الرشاشات الثقيلة في محاولة منها لخلق منطقة عازلة شمال شرق قطاع غزة تقدر بخمسمائة متر غرب الشريط الحدودي

.................

الاحتلال يشن حملة اعتقالات للمواطنين والأطفال المقدسيين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس (2-12)، حملة دهم واسعة طالت عددًا من الأحياء المقدسية في أنحاء متفرقة من المدينة، وأسفرت عن اعتقال عدد من المواطنين والأطفال الفلسطينيين.

وأفاد شهود عيان، أن قوة من جنود الاحتلال بينهم أفراد من جهازي الشرطة والمخابرات الصهيونية، اعتقلت فجر اليوم المواطن أحمد مصطفى (27 عامًا) بعد اقتحام منزله في بلدة العيسوية بوسط القدس المحتلة وتحطيم أثاثه، فيما أثار وجودهم الرعب في قلوب أطفال المعتقل وزوجته الحامل، على إثر استخدام الكلاب البوليسية في عملية تفتيش المنزل.

كما اعتقلت القوات الصهيونية أحد أطفال بلدة العيسوية "بطريقة وحشية" دون ذكر الأسباب، بعد اقتحام منزله وترويع أهله.

هذا وشهد حي بيت حنينا بشمال القدس المحتلّة، عملية دهم مفاجئة انتهت باعتقال أحد سكانها وهو سامر سموم (36 عامًا)، بعد اقتحام قوة كبيرة من أفراد الوحدات الخاصة وحرس الحدود والمخابرات الصهيونية برفقة كلاب بوليسية "متوحشة" لمنزله، حيث قامت بتفتيشه بدقة بالغة والعبث بمحتوياته، بحجة البحث عن أسلحة، وفق المصادر.

وكانت مصادر فلسطينية قد أفادت أن قوات الشرطة الصهيونية اعتقلت ثلاثة مقدسيين آخرين، أثناء وجودهم في المسجد الأقصى، فجر اليوم لأداء الصلاة.

......................

الاحتلال يداهم بلدات الخليل ويهدم أحد آبار المياه فيها

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-داهمت قوات الاحتلال الصهيوني في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس (2-12)، عدداً من بلدات محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلّة، ونصبت عدّة حواجز عسكرية على مداخلها.

وأوضحت مصادر فلسطينية، أن القوات الصهيونية هدمت أحد آبار المياه في منطقة الرشايدة بشرق بلدة يطا في الخليل، في وقت تشهد فيه المحافظة بأكملها أزمة شديدة في المياه ويشكو مواطنوها من شحها.

وفي سياق متّصل، داهم الجنود الصهاينة بلدتي صوريف ودورا بغرب مدينة الخليل، وقاموا باقتحام منازل المواطنين الفلسطينيين فيها وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

كما نصبت القوات الصهيونية عددًا من الحواجز العسكرية على مداخل بلدات السموع والظاهرية بجنوب محافظة الخليل وحلحول وسعير بشمالها، وباشرت بتوقيف المركبات الفلسطينية والتدقيق في هويات ركّابها.

.................

الاحتلال يقتحم بلدة الشيوخ ويختطف شابًّا ويسلم شقيقه بلاغًا لمقابلة المخابرات

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوة احتلالية فجر اليوم الخميس ‏(2-12) بلدة الشيوخ شمال شرق مدينة الخليل واختطفت الشاب عمر فايز زيتون حلايقه (24 عامًا) ونقلته إلى جهة غير معلومة.

وأفاد ذوو الشاب المذكور لمراسلنا أن قوة احتلالية مكونه من خمس سيارات عسكرية طوقت منزل الشاب حلايقه في الساعة الثالثة فجرًا في حي قفان خميس جنوب شرق البلدة وقامت بأعمال تفتيش داخل منزله، ثم قاموا باختطافه.

في ذات الوقت سلمجنود الاحتلال، شقيقه محمد فايز حلايقه بلاغًا لمقابله المسؤول الأمني الصهيوني في مركز عتصيون بتاريخ (11-12) القادم.

وكانت سلطات الاحتلال كثفت في الآونة الأخيرة من اقتحاماتها للبلدة المذكورة وسلمت العديد من أبنائها بلاغات لمقابلة المخابرات.

في غضون ذلك أفرجت سلطات الاحتلال عن الشاب أحمد جاد الله حلايقه أحد طلاب جامعه القدس (أبو ديس) بعد اعتقال لمدة عشرة أيام أمضاها في مركز توقيف الجلمة شمال فلسطين المحتلة.

.................

مصرع 40 سجّاناً صهيونياً بـحريق "الدامون" احترقت الحافلة التي تقلهم بالكامل

الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت ما تسمى بـ "نـجمة داود الحمراء" الصهيونية عن مصرع 40 سجّاناً من جنود الاحتلال اليوم الخميس (2-12) في حادث احتراق حافلتهم، التي حوصرت وسط ألسنة اللهب الهائلة، على الطريق المؤدية لسجن "الدامون" الصهيوني.

وذكرت الإذاعة العبرية أن السجانين كانوا في طريقهم إلى سجن الدامون على قمة جبل الكرمل للمساعدة في عملية إجلاء السجناء مع اقتراب ألسنة النار منه.

من جانبها، تواصل العشرات من طواقم الاطفائية الصهيونية مستعينة بست طائرات خاصة مساعيها للسيطرة على الحريق الذي شب في 5 مواقع مختلفة على جبل الكرمل، وأتى على 6000 دونـماً من الأحراش الطبيعية والغابات.

وقد تـم استدعاء مئات من جنود الاحتلال للمشاركة في عملية اخماد الحريق، كما تقوم مروحيات من سلاح الجو الصهيوني بنقل المصابين إلى المستشفيات، التي اعلنت حالة تأهب قصوى في أعقاب الحادث.

كما أصيب بالحريق، الذي وصف بالضخم والهائل، 6 من أفراد فرق الإطفائية الصهيونية بـحروق متفاوتة واختناقات، في حين أخلى الاحتلال مناطق سجن "الدامون" وفندق "يعاروت هاكرميل" ومزرعة الكرمل، ومـحمية الأحياء البرية، وأجلت العشرات من عائلات قرية "عسفيا"، وقرية "بيت أورين".
وطلب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامن نتنياهو من زعماء كل من اليونان وقبرص وايطاليا وروسيا ارسال طائرات اطفاء للمساعدة في اخماد الحريق الهائل.
كما وصف مسؤولون صهاينة الحريق بأنه كارثة خطيرة، وفاجعة كبرى حلت على جبل الكرمل

.................

الأسيرات الفلسطينيات في "الدامون" بخير وتم نقلهن لسجن هشارون

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أمين شومان رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى في الضفة الغربية المحتلة، عدم قوع إصابات في صفوف الأسيرات الفلسطينيات في سجن الدامون الصهيوني، أثر اندلاع حريق هائل اليوم الخميس (2-12)، في أحراش جبل الكرمل، ما استدعى اخلاء سجن الدامون وكيبوتس بيت اورون وجامعة حيفا.

وقال شومان، في تصريح خاص أدلى به لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" مساء الخميس: إن "المعلومات الأولية تفيد أن الحريق اندلع تماس كهربائي ما دفع الكيان الصهيوني إلى نقل الأسيرات الفلسطينيات في السجن والبالغ عددهن خمسة أسيرة إلى سجن أخر".

وشدد على أن الأسيرات في حالة جيدة، نافيا وقوع إصابات في صفوفهن جراء الحريق أو النقل، وأضاف: "لو وقعت إصابات في صفوف الأسيرات لنشبت انتفاضة، لذا فالأمور بخير وسلامة".

من جانبه اكد رياض الأشقر المسئول الإعلامي باللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى وبعد اتصالات عددية أجراها للاطمئنان على الأسيرات المتواجدت فى سجن الدامون، بأنه لا يوجد اياً منهم داخل الحافلة التى انقلبت واحترقت وأدت إلى مقتل 40 شخصاً.

وأفاد الأشقر في بيان له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، مساء الخميس (2-11) بأنه بعد مماطلة وتأخير من قبل الاحتلال لساعتين، تم نقل جميع الأسيرات البالغ عددهن 14 أسيرة قبل هذا الحادث بساعتين الى سجن هشارون، وهن سالمات بعد الحريق الكبير الذي شب بالقرب من سجن الدامون.

.................

الاحتلال يصادق على بناء 625 وحدة استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-صادقت سلطات الاحتلال الصهيوني على بناء 625 وحدة سكنية جديدة في مغتصبة "بسغات زئيف" شمال شرقي القدس المحتلة، موجهة بذلك ضربة جديدة للمفاوضات "العبثية" مع سلطة عباس ، بسبب رفض الكيان تجميد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلا عن مصادر صهيونية فإن ما تسمى بـ "اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء" الصهيونية صادقت مساء الأربعاء (1-12) على إقامة 625 وحدة استيطانية جديدة في مغتصبة "بسغات زئيف"، مشيرة إلى أن وزارة الداخلية الصهيونية سبق وأن صادقت على هذه الخطة قبل أكثر من عامين بشروط معينة ولم يستكمل المبادرون إلى تنفيذ هذا المشروع.

وتأتي خطوة بناء هذه المئات من الوحدات "الاستيطانية" في ظل تسارع سلطات الاحتلال في إقامة الآلاف من الوحدات الاستيطانية، حيث وافقت الحكومة الصهيونية مؤخرا على إقامة أكثر من 1300 وحدة "استيطانية" في القدس المحتلة، وأكثر من 1000 وحدة "استيطانية" أخرى في مستوطنات جاثمة على أراضي المواطنين بالضفة الغربية المحتلة.

.................

الاحتلال يفرج عن أسيرين ويجدد الاعتقال الإداري لثالث من الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-جددت قوات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري لأسير من الخليل للمرة الرابعة، وأفرجت عن أسيرين بعدما أمضيا فترة محكومياتهما.

وأفادت مصادر حقوقية أن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للأسير قيس هاني الكركي للمرة الرابعة على التوالي، حيث اعتقل بتاريخ (29-9-2009)، ومددت له محكمة الاحتلال أربعة مرات سابقة حيث أمضى أكثر من عامين.

والأسير الكركي مختطف سابق لدى ميليشيا "فتح"، حيث أمضى عامًا كاملاً في سجونها، تعرض خلالها للتعذيب الشديد، واعتقل فور الإفراج عنه.

وفي سياق متصل، أفرجت قوات الاحتلال عن الأسير رأفت شلالدة بعد أن أمضى محكوميته البالغة 19 شهرًا، حيث اعتقل بتاريخ (2-6-2009).

كما أفرجت عن الأسير ناصر مسودة من مدينة الخليل بعدما قضى سبع سنوات في الأسر بتهمة الانتماء لـ"كتائب الأقصى".

...............

أمريكا تدين دراسة تـؤكد إسلامية حائط البراق

رام الله – المركز الفلسطني للإعلام-أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء (30-11) دراسة فلسطينية تـؤكد بأن حـائط البراق إسلامياً خالصاً، وتـفند ادعاءات اليهود الصهاينة بأن الحائط يعود لهم، فيما سحبت وزارة الثقافة بسلطة رام الله الدراسة من موقعها الإلكتروني، بعد الانتقاد الأمريكي والصهيوني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، بي جيه كراولي: "نـحن ندين بشدة هذه التصريحات ونرفضها رفضاً تاماً بوصفها خاطئة من منظور الوقائع ولا تراعي أحاسيس الآخرين، وتنطوي على استفزاز شديد."

وأضاف: لقد تحدثنا مراراً مع قادة السلطة الفلسطينية حول ضرورة الاستمرار في مكافحة كل أشكال السعي لنزع الشرعية عن الاحتلال، بـما في ذلك نفي الارتباط التاريخي لليهود بالأرض، على حد وصفه.

وكان المتوكل طه، وكيل وزير الإعلام في سلطة رام الله، نشر الأسبوع الماضي دراسة من خمس صفحات شكك فيها في تبجيل اليهود لحائط البراق على أساس أنه يعود لهـم.

وأكـد طه في دراسته على أن حائط البراق هو حائط إسلامي، وجزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، والحرم القدسي الشريف.

...............

صفعة أمريكية لعباس: فشلنا في تجميد الاستيطان

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-صرح مسؤول فلسطيني اليوم الخميس (2-12) أن الإدارة الأمريكية أبلغتهم بفشل جهودها لدى الكيان الصهيوني لتجديد العمل بـ"تجميد" الاستيطان لإتاحة المجال لاستئناف مفاوضات السلام.

وقال المسؤول الفلسطيني لوكالة فرانس برس طالبًا عدم كشف هويته إن "الإدارة الأمريكية أعلمتنا أن الحكومة الصهيونية غير موافقة على العمل مجددًا بتجميد الاستيطان".

وأضاف أن "الإدارة الأمريكية ستواصل جهودها" في هذا الشأن.

وتوقفت المفاوضات الصهيونية الفلسطينية المباشرة التي استؤنفت في أيلول (سبتمبر) الماضي بعد جهود أمريكية حثيثة، بعيد إطلاقها مع انتهاء فترة التجميد الجزئي للاستيطان الصهيوني في الضفة الغربية.

ويأتي هذا الفشل الأمريكي في إقناع الكيان الصيوني بتجميد الاستيطان، في ظل إصرار سلطة أوسلوا على التمسك بخيار المفاوضات مع الاحتلال.

............

إقالة ضابط صهيوني بقضية "تـحرش جنسي

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر صحفية صهيونية إقالة قائد إحدى الكتائب المركزية في سلاح المدفعية الصهيونية، عقب إدانته بتهمة "التحرّش الجنسي" بمجنّدة كانت تعمل تـحت إمرته.

وقالت صحيفة "هآرتس" الصهيونية، في عددها الصادر اليوم الخميس (2/12): إن المسؤول العسكري عن الكتيبة التي يقودها الضابط المتّهم، أوعز بإقالة الأخير بعد ثبوت تورّطه بالتهمة المنسوبة إليه، فيما قبل قائد ما يُعرف بـ "المنطقة الشمالية"، الجنرال غادي أيزنكوت، طلب عزل الضابط من منصبه وتعيين نائب مكانه.

يشار إلى أن المؤسسة العسكرية الصهيونية شهدت في العام الحالي العديد من قضايا الفساد الإداري والمالي والأخلاقي، أدت إلى إقالة العديد من المسؤولين فيها أو استقالتهم.

....................

الحصار

34 سفينة لكسر حصار غـزة إبريل القادم

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مريم زقوت، مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر: إن الحملة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، تستعد لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة بـ 34 سفينة مـحملة بالمساعدات الإنسانية في إبريل القادم.

وأضافت زقوت، خلال مشاركتها بالأسبوع العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في فرنسا: " السفن ستحمل على متنها متضامنين أجانب وعرب ومسلمين من مختلف دول العالم، وتـهدف إلى إجبار الاحتلال على الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، ورفع الحصار عن غزة".

وأشارت الناشطة الحقوقية إلى أنـها نقلت للجماهير والمؤسسات الحقوقية والمجتمعية خلال مشاركتها في الأسبوع التضامني صورة الوضع المأساوي في القطاع جراء الحصار الصهيوني المتواصل، حيث عرضت مجموعة من الصور والأفلام الوثائقية التي وثقت الحرب على غزة، وعرضت معاناة سكانها.

....................

"الزراعة" تحذر من أزمة أعلاف تعصف بالقطاع

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت وزارة الزراعة من خطر كبير يتهدد قطاع الإنتاج الحيواني في قطاع غزة من جراء النقص الحاد في كميات الأعلاف الواردة للقطاع.

وأكد الدكتور زكريا الكفارنة مدير عام الخدمات البيطرية بالوزارة في تصريحٍ له اليوم الخميس (2-12) أن نقص الأعلاف سيؤدي حتمًا إلى نفوق أعداد كبيرة من الحيوانات والدواجن.

وأوضح أن حاجة القطاع من الأعلاف المركزة والحبوب ومدخلات انتاج الأعلاف هي 16ألف طن شهريًّا أي بمعدل استهلاك 4 آلاف طن أسبوعيًّا، مؤكدًا أن الاحتلال لا يسمح بإدخال سوى ألفي طن فقط.

وقال الكفارنة منذ سماح قوات الاحتلال بدخول الحصمة عبر معبر المنطار وكميات الأعلاف في تناقص دائم، حيث رفض الاحتلال زيادة عدد أيام عمل المعبر عن يومين في الأسبوع"، مبينًا أن يومًا واحدًا لا يكفي لسد حاجة القطاع من الحبوب والأعلاف.

وأشار إلى أنه بإمكان الاحتلال الصهيوني زيادة عدد أيام العمل على المعبر إلى ثلاثة أيام بدلاً من يومين، منوهًا بأنها سياسة حصار وتدمير للاقتصاد الفلسطيني وجريمة حرب ضد الإنسانية

....................

فريق طبي يجري 45 عملية تجميل لجرحى الحرب بغزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أجرى وفد طبي تابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي، اليوم الأربعاء (1-12)، خمسة وأربعين عملية تجميل لجرحى العدوان الصهيوني الأخير 2008-2009، بالتعاون مع إدارة مستشفى بلسم التابع للخدمات الطبية والعسكرية، وبإشراف جمعية السلامة الخيرية.

وأكد رئيس القسم الطبي بجمعية السلامة محمد دويمة أن هذه المرحلة هي الأولى من نوعها في القطاع حيث سننفذ 45 عملية جراحة تجميل للجرحى.

من جانبه، أعرب الطبيب الأخصائي في مجال التجميل محمد العبادى من الأردن ذهوله لرؤيته للجرحى ولصعوبة الحالات المعروضة عليه، قائلاً: "خلال سنوات عملي في مجال التجميل لم أر مثل تلك الحالات من التشوه".

...............

غزة: "الأشغال" تتسلم 400 منزل بعد إعادة ترميمها

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تسلمت وزارة الأشغال العامة والإسكان، مساء الأربعاء (1-12) من مؤسسة الرحمة العالمية "الكويت"، 400 منزل بحي السلام شرق جباليا شمال قطاع غزة، بعد أن إعادة ترميمها وبناء جزء أخر منها في أعقاب تعرضها لضرر كبير العدوان الصهيوني على قطاع 2008-2009

وشن الاحتلال الصهيوني حربًا على القطاع في الـ27 من ديسمبر 2008 استمرت 22 يومًا أسفرت عن استشهاد 1400 فلسطيني، وإصابة الآلاف، وتدمير ما يزيد عن 3000 وحدة سكينة ما بين كلي وجزئي.

وحضر عملية التسليم وفد من منظمة المؤتمر الإسلامي الذي وصل غزة قبل أيام، وليد العنجري رئيس مدير مكتب فلسطين في مؤسسة الرحمة بالكويت، ومدير دائرة الشؤون الإنسانية بالمنظمة فؤاد المزنعي، ورئيس جمعية الأقصى باليمن محمد العديل إلى جانب العديد من شخصيات الوفد، ووزير الأشغال يوسف المنسي، وأهالي البيوت المدمرة.

...............

ستة متضامنين من قافلة الأمل ينهون اعتصاما بالقاهرة

القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أنهى ستة من ناشطي قافلة الأمل أمس الأربعاء (1-12) اعتصامهم بمطار القاهرة الدولي بعد ثلاثة أيام، والذي كان احتجاجا منهم على عدم السماح لهم بدخول مصر عقب زيارتهم لقطاع غزة.

وكان الستة نقلوا ضمن 33 ناشطًا من أعضاء القافلة قادمين من قطاع غزة عبر منفذ رفح للسفر إلى خارج البلاد عبر مطار القاهرة.

...............

وفاة مواطن بصعقةٍ كهربائية بنفق في رفح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-توفي مواطن فلسطيني، ظهر الخميس (2-12) إثر إصابته بصعقة كهربائية في أحد أنفاق إدخال السلع على الحدود المصرية الفلسطينية جنوب رفح (جنوب قطاع غزة).

وذكرت مصادر طبية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن المواطن يُدعى محمد أحمد كوارع (25 عامًا) من سكان مدينة خان يونس جنوب القطاع، أصيب بصعقة داخل نفق على الحدود.

وأوضح المصادر أن المواطن كوارع وصل إلى مستشفى غزة الأوروبي عبارة عن جثة هامدة.

ولقي شباب فلسطينيون مصرعهم في حوادثٍ مماثلة، جراء محاولتهم جلب البضائع المفقودة في الأسواق الفلسطينية بسبب الحصار الصهيوني من الجانب المصري.

...............

اعمال امن عباس

مدير سجن أريحا يهدد بفك إضراب المختطفين بالقوة حتى لو أدى ذلك إلى قتل نصف المضربين

لندن- المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا من خطر يتهدد حياة المختطفين المضربين عن الطعام في سجن أريحا، عقب التهديدات التي أطلقها مدير السجن المدعو طارق الشرباتي الذي توعد بفك الإضراب بالقوة حتى لو أدى ذلك لقتل نصف المضربين.

وأكدت المنظمة في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الخميس (2-12)، أن المخطتفين المضربون عن الطعام "يتلقون معاملة سيئة أثناء اضرابهم عن الطعام، وتشن عليهم إدارة السجن حربا نفسية حيث هددهم مدير السجن طارق الشرباتي بفك الإضراب بالقوة حتى لو أدى ذلك إلى قتل نصفهم".

وحملت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا "السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين"، مؤكدة "أن أي محاولة لكسر إضراب المعتقلين بالقوة ممنوعة في القانون الدولي الإنساني".

كما دعت وسائل الإعلام الى الإبقاء على قضية المضربين عن الطعام حية حتى يتم الإفراج عنهم، كما كررت دعوتها الى الإتحاد الأوروبي لارسال لجنة تحقيق الى سجن أريحا للوقوف على حقيقة ما يجري هناك".

...............

امن عباس تختطف 6 من أنصار حماس وتصدر أحكاما غيابية بحقّ أسيرين لدى الاحتلال

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت 6 من أنصار الحركة في محافظات نابلس والخليل وطولكرم وسلفيت وقلقيلية.

وبحسب مصادر محلية اليوم الخميس (2-12)؛ ففي محافظة نابلس، اختطفت ميليشيا عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية والأسير المحرر معتز "محمد بشير" الطاهر من المدينة، علما أنه مختطف سابق عدة مرات ولفترات طويلة حيث أمضى ما مجموعه أكثر من 14 شهرًا .

وفي محافظة طولكرم، اختطفت الميلشيا من داخل مبنى جامعة خضوري الطالب محمد أبو صاع من ديرالغصون، علماً أنه مختطف سابقاً عدة مرات .

وفي محافظة سلفيت، تم اختطاف الأسير المحرر فخري الحايك من قرية زيتا ، علمًا أنه تاجر معروف وشقيق الأستاذ فتحي الحايك الذي سبق وتعرض للاختطاف عدة مرات من قبل الميليشيا.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت ميليشيا عباس منزل القيادي الشيخ حسين عمرو" أبو أنس " (60 عامًا) في مدينة دورا وقامت بتهديد أسرته في حال عدم تسليمه نفسه للأجهزة ، يذكر أنّ القيادي عمرو من أبرز قادة ورموز الحركة في محافظة دورا وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

كما اختطفت الميليشيا الشقيقين والأسيرين المحررين إسماعيل صبح الحلايقة (49 عامًا)، وشقيقه عطية صبح حلايقة (47 عامًا) من بلدة الشيوخ بعد استدعائهما للمقابلة، علما أنهما تعرضا للاختطاف سابقاً.

من جهة أخرى واصلت مخابرات عباس اختطاف الأسير المحرر إبراهيم سالم اطبيش (24 عاماً) من قرية البرج جنوب الخليل منذ 55 يوماً دون السماح لذويه بزيارته.

وفي محافظة قلقيلية، اختطفت ميليشيا عباس بلال عز الدين مراعبة من قرية راس عطية، علماً أنّه مختطف سابقاً عدة مرات.

وفي محافظة رام الله، واستمرارًا لمسلسل لمسلسل محاكمة الأسرى في سجون الاحتلال غيابيا من قبل محاكم عسكرية فتحاوية، كشفت مصادر مقربة من عائلات الأسيرين في سجون الاحتلال زكي محمد عامرية من قرية كوبر وأسد مفارجة من بلدة بيت لقيا أنّ محكمة فتحاوية عسكرية كانت قد أصدرت في وقت سابق وفي جلسة سرية ودون وجود محامي حكمين بالسجن لمدة ثلاث سنوات بحقّ الأسيرين عامرية ومفارجة .

يذكر أنّ مفارجة يقضي حكماً بالسجن لعامين في سجون الاحتلال وسبق أن اختطف من قبل وقائي عباس في بيتونيا وأمضى قرابة العام ونصف في السجن قبل أن يفرج عنه إلى المشافي لتلقي العلاج ثم قامت قوات الاحتلال باعتقاله ، يشار إلى أنه شقيق الشهيد القسامي كريم مفارجة الذي اغتالته قوات الاحتلال بداية العام 2002 مع عدد من قادة القسام في نابلس.

كما يذكر أن عامرية تعرض للاختطاف عدة مرات سابقا من قبل ميليشيا عباس وقوات الاحتلال وهو إمام مسجد كوبر وكان رئيساً لمجلس الطلبة في كلية الدعوة وأصول الدين في جامعة القدس فترة دراسته.

.....................

الكتلة الإسلامية في "النجاح": امن عباس اختطفت 40 من أبنائنا ومناصرينا خلال شهر

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-استنكرت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية ما تقوم به ميليشيا عباس من حملة مسعورة ضد أبناء ومناصري الكتلة، خاصة خلال الأسابيع الأخيرة؛ محملة ميليشيا "قتح" كامل المسؤولية عن حياة المختطفين من نشطاء الكتلة ومناصريها.
وقالت الكتلة في تصريحٍ لها اليوم الخميس (2-12): "ما زالت أجهزة عباس تواصل حملتها المسعورة ضد نشطاء ومناصري الكتلة الإسلامية في الجامعة، حيث ارتفع عدد المختطفين في سجونها من طلبة الجامعة خلال أقل من شهر إلى 45 طالبًا من مختلف محافظات الضفة بالإضافة إلى مواصلة اختطافها المحاضر الجامعي الدكتور غسان ذوقان على الرغم من وضعه الصحي ومكانته الأكاديمية".

وأشارت الكتلة إلى أن "معظم الطلبة المختطفين أسرى محررون من سجون الاحتلال وسبق أن تعرضوا للاختطاف عدة مرات سابقًا وأمضوا فترات طويلة في سجون الأجهزة تعرضو خلالها لعمليات تعذيب وحشية".

وحول اتهام عدد من نشطاء الكتلة بالتخطيط لاغتيال محافظ نابلس أكدت الكتلة الإسلامية في الجامعة أن "ما يحدث هو جريمة فتحاوية جديدة تهدف إلى فبركة قصة كاذبة وإلصاقها بعدد من نشطاء الكتلة البارزين من خلال إخضاعهم لعمليات تعذيب وحشية جدّا من أجل إبقاء وتبرير حالة العربدة والقرصنة وإقصاء الآخر في محافظات الضفة".

....................

الاحتلال وامن عباس يكثفان ملاحقتهما للفتية الفلسطنيين (تقرير)

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-كثفت قوات الاحتلال في الفترة الأخيرة اقتحاماتـها للمناطق المصنفة (أ)، وتقتحم هذه القوات منازل المواطنين مع ساعات الفجر الأولى، ثـم تترك بلاغات استدعاء للشباب صغار السن والفتية من عديـمي التجربة لمقابلتها في مقرات الارتباط.

وقالت مصادر حقوقية أنـها رصدت خلال الشهر الماضي توجيه مخابرات الاحتلال مئات من طلبات الاستدعاء للشباب صغار السن والفتية في مختلف محافظات الضفة الغربية، وأشارت إلى أن ذلك يتزامن مع حملات مماثلة تقوم بـها مليشيات "فتح"، معتبرة أن أساليب الترهيب والترغيب التي تقوم بـها مخابرات الاحتلال لربط الشباب الصغار والفتيه معها مخالفة للقانون.

تبادل الأدوار

ويستهجن كثير من الشباب والفتية قيام مليشيات المخابرات والوقائي باستدعائهم والتحقيق معهم بدلاً من توفير الحماية لهم من المخابرات الصهيونية، ونشر التوعية في صفوفهم من مكائد الاحتلال ومصائده، واصفين ما يجري لهم من ملاحقة بـ"تبادل أدوار" بين الاحتلال والمليشيا.

وأكد عدد من المستدعيين أن مخابرات الاحتلال تقوم بتوجيه أسئلة موجه بعناية حول أمور عادية، ومن ثم تصطاد ما تريد من معلومات، قبل أن تعرض عليهم الارتباط معها ونقل المعلومات.، مشيرين إلى أنـه لا فرق بين الاحتلال ومليشيات "فتح" في نقل المعلومات؛ لأن ما يصل المليشيا يصل بشكل تلقائي للاحتلال عبر ما يسمى بـ"التنسيق الأمني".

لباقى التقرير اضغط على العنوان

................

اخبار متنوعه

السرايا تؤكد استشهاد اثنين من مجاهديها برصاص الاحتلال

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن الشابين الذين استشهدا فجر اليوم الخميس (2-12) برصاص الجيش الصهيوني شرق "مقبرة الشهداء" شرق جباليا شمال قطاع غزة هما من عناصرها.

وكانت مصادر عبرية ذكرت أن قوة من جيش الاحتلال قتلت اليوم الخميس (2/12) فلسطينيين مسلحين، حاولا التسلل من قطاع غزة إلى داخل الأراضي المحتلة عام 1948، إلا أن هذا النبأ لم يؤكد فلسطينيا.

ونعت السرايا في بيان لها الشهيدين إبراهيم محمود النجار، وجلال عبد الكريم نصر من مخيم جباليا، وأكدت أن الشهيدين قضايا خلال مهمة جهادية شرق مقبرة الشهداء إلى الشرق من بلدة جباليا.

وقد أكدت المصادر الطبية الفلسطينية أنه تم انتشال جثماني الشهيدين، مبينة أنه تم نقل الجثمانين إلى مستشفى كمال عدوان.

وأشار أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي باسم الخدمات الطبية في تصريح خاص لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء الخميس (2-12) إلى وجود صعوبة بالغة لاقتها سيارات الإسعاف في الوصول إلى مكان جثماني الشهيدين.

...................

مطالبات بدعم معاقي القطاع ووضع خطة للرقي بهم

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-طالب مختصون وحقوقيون فلسطينيون بضرورة وضع إستراتيجية وخطة فعالة من أجل الرقي ودعم الأشخاص ذوي الإعاقات في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان بالتعاون مع قطاع تأهيل المعوقين بشبكة المنظمات الأهلية في غزة اليوم الأربعاء (1-12) بعنوان "نحو خدمات أفضل وإستراتيجية مناصرة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقات"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ودعا المشاركون المؤسسات المعنية بالمعاقين إلى التنسيق الدائم فيما بينها لتنفيذ قرارات اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدين على ضرورة تطوير قدرات المؤسسات العاملة في هذا المجال من أجل توفير جميع احتياجات ذوي الإعاقات ومساعدتهم على تخطي أزماتهم

...............

هنية: لا وجود لتنظيم القاعدة في غزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-حذر إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية، من عملية "خداع كبرى" يمارسها الاحتلال الصهيوني على العالم، من خلال إيحائه بوجود تنظيم "القاعدة" في غزة، لشن عدوان جديد على القطاع، نافياً نفياً قاطعاً أي وجود لتنظيم القاعدة بغزة.

كما نفى قيام المقاومة الفلسطينية بشن أي هجمات ضد أهداف صهيونية انطلاقا من الأراضي المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء هنية، اليوم الأربعاء (1/12)، مع عدد من مراسلي الصحافة الدولية في قطاع غزة، والذي استعرض خلاله عدة ملفات حول تطورات الساعة على الساحة الفلسطينية.

واعتبر التصعيد الصهيوني الأخير، الذي استهدف عدداً من الشبان الفلسطينيين خلال الشهر الماضي في قطاع غزة، بأنه يندرج في سياق التصعيد الذي بدأ في حرب غزة وما زال مستمراً حتى اللحظة.

وقال هنية: "رغم حالة الهدوء التي تتمتع بها فصائل المقاومة بغزة، إلا أن الاحتلال استمر في سياسة الاغتيالات والاجتياح والقتل وفرض مزيداً من المعاناة على شعبنا"، معتبراً التصعيد الأخير الذي استهدف ثلاثة مقاتلي تنظيم جيش الإسلام في غزة "الأخطر"، موضحاً أن "مبررات الاحتلال تجاه هذا التصعيد واهية وأن أسبابه كاذبة".

...............

هنية يهنئ قطر بفوزها بتنظيم كأس العالم 2022

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-هنأ رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني والشعب والحكومة القطرية بمناسبة فوز قطر بتنظيم بطولة كأس العالم عام 2022.

وأعلن جوزيف بلاتر رئيس الفيفا مساء اليوم الخميس(2-12) من زيورخ بسويسرا اسماء الدولتين المستضيفتين لبطولة كأس العالم في العامين 2018 و2022 وهما روسيا وقطر على الترتيب.

وتمنى هنية أن تتكلل استضافة قطر للمونديال العالمي بالتوفيق والنجاح الكبير، وتعتبر قطر أول دولة عربية تفوز بشرف تنظيم كأس العالم.

............


0 comments: