الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

تحذير من اقتحام الاقصى وجرائم صهيونيه واضراب في سجون عباس

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

تحذير من اقتحام الاقصى وجرائم صهيونيه واضراب في سجون عباس

فلسطين 25/12/1431 – 01/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

تحذيرات من اقتحامات جماعية للأقصى ابتداء من غدٍ الخميس02/12

الاحتلال الصهيوني يعتقل أمًّا فلسطينية أثناء زيارتها لشقيقها في سجن نفحة

الاحتلال يختطف النائب نايف الرجوب

الاحتلال يعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة فجر اليوم

الشرطة الصهيونية تؤكد أنها حققت مع 1124 طفلاً مقدسيًّا خلال العام الجاري

مواجهات في العيسوية بعد هدم أحد منازلها وإصابة جندي صهيوني في وجهه أثناء الأحداث

هدم منزل عائلة صب لبن في حي الشيخ جراح

هدم منزلين في راس خميس ومواطن يهدم منزله بالشيخ جراح

ثلاثة شهداء فلسطينيين وأكثر من 200 معقتل خلال الشهر المنصرم

إصابة عامل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة

قوات الاحتلال تختطف شقيقين من مدينة نابلس

الحصار

حـملة لإطلاع المسؤولين الأوروبين على "حقيقة حصار غـزة"

الزراعة" تحذر من أزمة أعلاف تعصف بالقطاع

اعمال امن عباس

المختطفون يـخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجن أريـحا.. إمـا الحرية أو الشهادة (تقرير)

ذوقان يضرب عن الطعام في سجون عباس

امن عباس تختطف 8 من أنصار حماس

امن عباس تختطف شقيقين من بلدة الشيوخ شرق الخليل

عباس يجدد قبوله بفكرة "تبادل الأراضي" مع الاحتلال

اخبار متنوعه

فنانة الكاريكاتير الفلسطينية أمية جحا تفوز بـجائزة دولية

استشهاد قائد قسامي متأثراً بجراح أصيب بها في حادث سير

حماس: حول اعتقال الاحتلال للنائب نايف الرجوب

حماس تطلق فعاليات الذكرى الـ23 لانطلاقتها

برهوم: دعوة عباس إطلاق شاليط تنكر لأسرانا

حماس: اعتقال امن عباس للدكتور ذوقان والرموز الوطنية خدمة للاحتلال في تغييب دورهم في الدفاع عن الحقوق الوطنية

الجهاد تتهم امن عباس بتصعد استفزازاتها بحق المختطفين السياسيين

حماس/بيان تعزية في وفاة الحاج عزَّات حسن قبها (أبو منيب)

هنية يقدم التعزية لعائلة المفكر الحوراني بغزة

الحكم بالإعدام على قاتل مواطن بغزة

كتاب جديد يتناول "معاناة القدس والمقدسات" تحت الاحتلال الصهيوني

خليل الحية: فتح تعمدت قلب طاولة الحوار على حركة حماس وأكد أنها ترفض دمج حماس في الأجهزة الأمنية

.........................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

تحذيرات من اقتحامات جماعية للأقصى ابتداء من غدٍ الخميس02/12

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في فلسطين المحتلة في العام 1948 من دعوات لجماعات يهودية متعددة لاقتحام المسجد الأقصى، وتنظيم أيام دراسية ومحاضرات حول الهيكل المزعوم داخل المسجد الأقصى المبارك، وذلك ابتداء من يوم غد الخميس.

وقالت مؤسسة الأقصى في بيان لها اليوم الأربعاء (1-12): "إن الاقتحامات قد تكون على مدار أسبوع كامل بمناسبة العيد العبري "الحانوكا"، الذي يسميه البعض عيد "تطهير الهيكل"، والذي يرتبط حسب ادعاءاتهم بشعائر لـ"تطهير الهيكل".

وأضافت المؤسسة، أن جماعات يهودية بدأت مطلع الأسبوع الجاري بتوزيع دعوات في المواقع الإلكترونية تدعو إلى اقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي، وأعلنت عن حملة خاصة لكل من يشارك في الاقتحام بتقديم وجبة من الطعام والشراب، كما وأعلنت عن حملة تعليمية، ومحاضرات تلمودية باسم "شعائر الهيكل"، لما يسمى بفئة "شبيبة الحريديم" لكل من يشارك باقتحام المسجد الأقصى، مقابل دفع خمسين شيقلاً لكل مشارك، وذلك أيضًا خلال أيام "الحانوكا"، والذي يبدأ غدًا الخميس، وينتهي في ختام الأسبوع المقبل (9-12).

ونشرت المواقع الإلكترونية نفسها أنباء تدعي فيها أن سبب انحباس المطر هو عدم "الصعود إلى جبل الهيكل" و"عدم الاهتمام ببناء الهيكل"، وفي نفس الوقت بدأت قنوات تلفزيونية تابعة لليمين وللمغتصبين بإجراء تقارير ولقاءات صحفية تدعو الجماهير اليهودية إلى المشاركة في اقتحام المسجد الأقصى والمشاركة في حملة التعليم التلمودية خلال الأسبوع المذكور .

وللترويج للإعلانات التي تدعو لاقتحام المسجد الأقصى نشر خبر على أحد مواقع الإنترنيت التابعة للجماعات اليهودية جاء فيه: "نحن نتجهز وبصدد استقبال آلاف الأشخاص الذين سيصعدون إلى "جبل الهيكل" خلال "الحانوكا" وسيقوم مئات أفراد الشرطة بحراستهم

...............

الاحتلال الصهيوني يعتقل أمًّا فلسطينية أثناء زيارتها لشقيقها في سجن نفحة

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر مقربة من عائلة الأسير القسامي جمال الهور من بلدة صوريف شمال غرب الخليل والمعتقل حاليَّا في سجن نفحة الصهيوني إن قوات الاحتلال اختطفت المواطنة مريم الهور أثناء زيارتها لشقيقها في سجن نفحة.

وأكدت ذات المصادر أن المواطنة الهور ذهبت لزيارة شقيقها المحكوم بالمؤبد ثلاث مرات إلا أن المخابرات الصهيونية اختطفتها ونقلتها إلى أحد مراكز التوقيف الصهيونية، فيما قامت النيابة الصهيونية بعرضها على المحكمة ظهر أمس الثلاثاء لتمديد فترة التوقيف.

والسيدة الهور أم لعدد من الأطفال وهي سكان بلدة صوريف شمال الخليل ومتزوجة من احد سكان بلدة بيت كاحل.

هذا وادعت سلطات الاحتلال أن المواطنة الهور حاولت إدخال شريحة جوال إلى المعتقل المذكور، علمًا بأن ذويها في بلدة صوريف استنكروا الحادث وطالبوا بالإفراج عن ابنتهم رافضين الاقتناع برواية الاحتلال.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت القسامي جمال الهور الذي عمل مع خلية صوريف الذي تزعمها المعتقل الأسير عبد الرحمن اغنيمات من نفس البلدة التي قامت بعملية تفجير في تل أبيب عام 1997 في مطعم (ابوربو) وقتلت عددًا من الصهاينة واستشهد فيها القسامي موسى اغنيمات، كما قامت نفس الخلية باختطاف الجندي شارون ادري وقتله وإخفائه لمدة تزيد عن سبعه أشهر قبل اعتقال الخلية ومحاكمتها.

.................

الاحتلال يختطف النائب نايف الرجوب

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (1-12) النائب الإسلامي في المجلس التشريعي عن مدينة الخليل الشيخ نايف الرجوب.

وقالت عائلة الشيخ الرجوب إن قوة احتلالية طوقت المنزل في الساعة الواحدة من فجر اليوم بعد اقتحامها لحي (كريسة )غرب المدينة وقامت بالتدقيق في هوية الشيخ الرجوب ومن ثم اختطافه.
وواجه الشيخ قبل عدة أسابيع هجومًا كبيرًا من ميليشيا عباس، و"وزير الأوقاف" في حكومة فياض غير الشرعية محمود الهباش لمنعه من الخطابة في مساجد دورا، وحاولوا الاعتداء عليه.

من جانبه؛ قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، في بيانٍ تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ نايف بعد منتصف الليلة (1-12)، وطالبته بارتداء ملابسه والخروج معهم.

واعتبر الخفش اختطاف النائب في المجلس التشريعي بمثابة إعلان حرب جديدة ضد رموز الشرعية الفلسطينية، ومحاولة أخرى لإعادة اعتقالهم كما تم في (29/6/2006)، ولكن بشكل منفرد وليس جماعيا، حيث تم اختطاف ثلاثة نواب في غضون 45 يوما، وهم: النائب حاتم قفيشه والنائب محمود الرمحي واليوم النائب نايف رجوب.

وأشار الخفش أن النائب نايف الرجوب لم يمض على خروجه من الأسر سوى خمسة شهور حيث تم الإفراج عنه في 20/6/ من هذا العام بعد أن أمضى أربع سنوات في الاعتقال حيث تم اعتقاله في 29/6/2006 بالإضافة إلى كونه احد مبعدي مرج الزهور.

.................

الاحتلال يعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة فجر اليوم

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم سبعة مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية من بينهم نائب في المجلس التشريعي.

وقالت القناة العاشرة العبرية إن قوات وجنود جيش الاحتلال داهموا فجر اليوم الأربعاء (1-12) مدن نابلس، والخليل، ومواقع أخرى بالضفة الغربية، ونفذوا حملة دهم وتفتيش طالت عدة منازل، ومن ثم اعتقلوا سبعة فلسطينيين تم نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف القريبة من أماكن سكناهم.

من جهة أخرى زعم جيش الاحتلال عثوره على بندقية من طراز إم 16 أثناء عمليات الدهم التي طالت تلك المنازل

.................

الشرطة الصهيونية تؤكد أنها حققت مع 1124 طفلاً مقدسيًّا خلال العام الجاري

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت معطيات رسمية صادرة عن الشرطة الصهيونية، أن أجهزتها في مدينة القدس المحتلّة حقّقت خلال عام 2010 الجاري مع ألف ومائة وأربعة وعشرين طفلاً مقدسيًّا، بتهمة إلقاء الحجارة على السيارات الصهيونية.

ولفتت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الأربعاء (1-12)، إلى تزايد الشكاوى والإفادات المتعلّقة بإجراءات اعتقال وتحقيق "غير قانونية" تتبعها شرطة الاحتلال بحق القاصرين الفلسطينيين بشرقي القدس، كـ "أسلوب تنتهجه الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لمكافحة لظاهرة رشق الحجارة"، حسب دعواها.

من جانبه، بيّن مركز المعلومات الصهيوني لحقوق الإنسان في الأراضي المحتلة "بتسيلم" أن اعتقال الأطفال المقدسيين "يتم بانتزاعهم من أسرّتهم في ساعات متأخرة من الليل ومن قبل أفراد سرّيين في الشرطة والوحدات الخاصّة، الأمر الذي أثار حفيظة عشرات الشخصيات "الإسرائيلية" ودفع بها إلى التوجّه إلى رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو برسالة تطالبه من خلالها بوقف اعتقالات الأطفال المقدسيين

.................

مواجهات في العيسوية بعد هدم أحد منازلها وإصابة جندي صهيوني في وجهه أثناء الأحداث

اندلعت مواجهات واسعة في العديد من أحياء بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة، في أعقاب إقدام جرافات بلدية القدس المحتلة على هدم أحد منازل البلدة ومطبعة بمساحة 20 مترًا مربعًا تعود للمواطن روبين عليان بدعوى عدم الترخيص .

وقالت مصادر فلسطينية في البلدة: "إن قوات كبيرة من حرس الحدود والشرطة "الإسرائيلية" اقتحمت البلدة، وحاصرت عددًا من المنازل، وتصدى لها السكان، حيث دارت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال العيارات النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه سكان البلدة المحتجين" .

وأضافت المصادر أن المنزل الذي تم هدمه تبلغ مساحته 125 مترًا مربعًا، يعود للمواطن عطية إسماعيل امطير، مشيرة إلى أن عملية الهدم تمت دون سابق إنذار .

واعترفت مصادر صهيونية بإصابة جندي من حرس الحدود الصهيوني بجروح طفيفة في وجهه، أثناء هذه المواجهات .

..........................

هدم منزل عائلة صب لبن في حي الشيخ جراح

هدمت جرافات بلدية القدس قبل قليل غرفتين لعائلة المرحوم نور صب لبن في حي الشيخ جراح بحجة البناء دون ترخيص.
وأفاد بهاء صب لبن شقيق المرحوم أنهم فوجئوا بقوات كبيرة من حرس الحدود والقوات الخاصة تحاصر محيط

منزل العائلة ثم تقوم باقتحام الغرفتين المضافتان للبناء الاصلي قبل عدة أعوام وباشرت بهدمهما.
وأكد صب لبن أن عملية الهدم تمت دون سابق انذار، ولم يتم اصدار مخالفة للعائلة أو اخطارها بالهدم، علما ان الغرف مبينه من الخشب والجبص والكرميد، موضحا ان البلدية تدعي انها قامت بالصاق اخطار هدم على باب المنزل مؤخرا.
ويعيش في المنزل زوجه المرحوم نور ووالدته وأطفاله

..............

هدم منزلين في راس خميس ومواطن يهدم منزله بالشيخ جراح

هدمت جرافات وآليات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، ظهر اليوم الثلاثاء 30/11، منزلين في حي راس خميس بالقرب من مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة بحجة البناء دون ترخيص، وسط حراسات عسكرية مشددة.

وذكر مراسلنا، أن مواطنا مقدسيا قام قبل ظهر اليوم بهدم منزله بحي الشيخ جراح امتثالا لإخطارات من بلدية

الاحتلال في المدينة وتحاشيا من دفع رسوم الهدم لجرافات الاحتلال

..............

ثلاثة شهداء فلسطينيين وأكثر من 200 معقتل خلال الشهر المنصرم

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت قوت الاحتلال الصهيوني سياساتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني خلال الشهر الماضي من عمليات قتل واعتقال وتوغلات في الأراضي الفلسطينية، فلا يكاد يمر يوم، إلا ويرصد المراقب لمجمل الأحداث عن عمليات القتل والاعتقال لعشرات الفلسطينيين، فضلاً عما يمارسه الاحتلال وجنوده ومغتصبوه من اعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين ومدنهم وقراهم ومزارعهم وبيوتهم من تدمير وتخريب ومصادرة للأراضي وخنق للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية وحصار خانق على قطاع غزة.

ففي تجدد لسياسة التصفية الجسدية والإعدام خارج نطاق القانون، استشهد ثلاثة مواطنين في قطاع غزة جميعهم عن طريق القصف بالطائرات، والشهداء هم: الشهيد محمد جميل النمنم (26 عامًا) اغتيل في قصف صهيوني استهدف سيارته قرب مقر الجوازات في مدينة غزة، إضافةً إلى الشهيدين محمد محمد ياسين وإسلام محمد ياسين الذين استشهدا في قصف صهيوني استهدف سيارتهما.

كما واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملاتها الاعتقالية خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي؛ حيث اعتقل أكثر من 200 مواطن، وقد تميزت الاعتقالات خلال الشهر المنصرف بتصاعدها بحق المواطنين على المعابر والحواجز العسكرية التي تقطع أوصال الضفة الغربية، حيث اعتقل العديد من المواطنين على هذه المعابر والحواجز.

.................

إصابة عامل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب صباح الأربعاء (1-12) عامل فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني في محيط معبر بيت حانون (شمال قطاع غزة).

وذكر أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية، لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن الفتى "م.أ" (18 عامًا) أصيب بعيارٍ ناريٍّ حيٍّ، في قدمه من قبل قوات الاحتلال أثناء ممارسته لعمل في جمع الحصمة من المناطق المدمرة في محيط معبر بين حانون شمال القطاع.

وأوضح أبو سلمية أنه جرى نقل الفتى إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة، فيما وُصفت حالته بالمتوسطة.

وأشار المتحدث إلى أن الاحتلال أصبح يمارس سياسة منهجية ضد عمال الحصمة باستهدافهم بشكلٍ شبه يومي، حيث أكد وصول عدد الإصابات منذ 19 مارس المنصرم وحتى اللحظة إلى 86 إصابة في حوادث مماثلة

...............

قوات الاحتلال تختطف شقيقين من مدينة نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-ا ختطفت قوات الاحتلال الصهيوني شابين شقيقين من مدينة نابلس، بعد مداهمته منزلهما في حي المساكن الشعبية شرق المدينة فجر اليوم الأربعاء (1-12).

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة عند الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليلة الماضية، واختطفت الشاب درويش الأسطة (24 عامًا)، وشقيقه حسام (26 عامًا)، ونقلتهما إلى معسكر حوارة جنوب المدينة.

..................

الحصار

حـملة لإطلاع المسؤولين الأوروبين على "حقيقة حصار غـزة"

بروكسيل – المركز الفلسطيني للإعلام-بـدأت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، بـحملة وصفتها بالواسعة لإطلاع المسؤولين في عواصم الاتحاد الأوروبي، على حقيقة الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة للسنة الخامسة على التوالي، وذللك في ظل محاولات الاحتلال إيهام الرأي العام العالمي باتخاذه إجراءات لـ"تـخفيف الحصار".

وقالت الحملة، في تصريح صحفي لها اليوم الأربعاء (1/12): "إن حملتها الجديدة تـهدف إلى تعرية المزاعم الصهيونية بشأن "تخفيف" الحصار المفروض على قطاع غزة، في الوقت الذي ما زال يعاني فيه مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني من آثار وتداعيات هذا الحصار القاتل، الذي يشل مختلف مناحي الحياة في القطاع".

وأوضحت الحملة الأوروبية، التي تتخذ من بروكسيل مقراً لها، بأن شعارها في هذه الحملة سيكون "كشف الحقيقية"، وسيقوم بها وفد رفيع المستوى من الحملة الأوروبية، ستشمل معظم العواصم الأوروبية، يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه أكثر من عشرين منظمة دولية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، أن الحصار المفروض على غزة "ما زال على حاله".

................

الزراعة" تحذر من أزمة أعلاف تعصف بالقطاع

غزة – فلسطين الآن-حذرت وزارة الزراعة من خطر كبير يتهدد قطاع الإنتاج الحيواني في قطاع غزة من جراء النقص الحاد في كميات الأعلاف الواردة للقطاع.

وأكد د.زكريا الكفارنة مدير عام الخدمات البيطرية بالوزارة في تصريح لـ"الرسالة نت"، أن نقص الأعلاف سيؤدي حتماً إلى نفوق أعداد كبيرة من الحيوانات والدواجن.

وأوضح أن حاجة القطاع من الأعلاف المركزة والحبوب ومدخلات انتاج الأعلاف هي( 16ألف طن) شهرياً أي بمعدل استهلاك(4 آلاف طن) أسبوعياً، مؤكداً أن الاحتلال لا يسمح بإدخال سوى (ألفي طن) فقط.

وقال الكفارنة" منذ سماح قوات الاحتلال بدخول الحصمة عبر معبر المنطار وكميات الأعلاف في تناقص دائم ، حيث رفض الاحتلال زيادة عدد أيام عمل المعبر عن يومين في الأسبوع "، مبيناً أن يوماً واحداً لا يكفي لسد حاجة القطاع من الحبوب و الأعلاف.

................

اعمال امن عباس

المختطفون يـخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام في سجن أريـحا.. إمـا الحرية أو الشهادة (تقرير)

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام-ستة من خيرة أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد، يـخوضون في سجون المليشيا الفتحاوية بأريحا إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وذلك بعد أن استنفذت كافة الوسائل من أجل الإفراج عنهم، وعلى الرغم من صدور أحكام قضائية بإطـلاق سراحهم، إلا أن المليشيا ما زالت تـحتجزهم في ظروف قاسية جـداً، بعدما أوصلتهم لمرحلة الموت مرات عديدة أثناء التحقيق القاسي الذي تعرضوا لـه.

وبعد أن كانت معركة الأمعاء الخاوية تقتصر على سجون الاحتلال الصهيوني، إلا أنـها اليوم شملت سجون وكلائـه متملثة في مليشيات "فتح" وحكومتها بالضفة الغربية المحتلة، بعد أن أصبحت سجونها "مسالخ" أشد قسوة على أبناء شعبنا الفلسطيني من سجون الاحتلال.

لباقى التفاصيل اضغط هنا

.....................

ذوقان يضرب عن الطعام في سجون عباس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن المحاضر الجامعي المختطف لدى مليشيا مخابرات عباس في مدينة نابلس غسان ذوقان (54 عاما) إضرابه عن الطعام، احتجاجا على اختطافه، بعد أن أمضى ثلاث سنوات في سجون الاحتلال.

وقالت زوجة الأسير ذوقان إن زوجها أعلن إضرابه عن الطعام منذ اليوم الأول لاختطافه، على الرغم من وضعه الصحي السيئ، حيث يعاني من أمراض عديدة كالربو والديسك وآلام شديدة ودائمة في أسنانه وظهره وقدميه.

ولفتت أن زوجها فقد أكثر من 20 كيلو من وزنه خلال اعتقاله في سجون الاحتلال، حيث أمضى ثلاث سنوات من الاعتقال الإداري.

وحمَّلت "أم معاذ" ميلشيا الأجهزة الأمنية في مدينة نابلس المسؤولية الكاملة عن حياة زوجها، مطالبة بالإفراج الفوري عنه.

واستنكرت عائلة المختطف صمت إدارة جامعة النجاح الوطنية والمؤسسات الحقوقية إزاء اعتقال ميلشيا المخابرات للمحاضر في كلية التربية بالجامعة، وطالبتها بالعمل الجدي لإنقاذ حياته والإفراج عنه فورا.

وذكرت أم معاذ أن السلطة اختطفت زوجها في اليوم الذي تعرض ابنها براء (15 عاما) لحادث سير، حيث لم تراع تلك الأجهزة الوضع الإنساني للعائلة.

وكانت حركة حماس استنكرت اختطاف ذوقان، مشيرة إلى أنه يأتي نتيجة طبيعة للتنسيق الأمني مع الاحتلال، وخدمة مجانية له.

.....................

امن عباس تختطف 8 من أنصار حماس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة على أبناء ومناصري حركة حماس في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 8 من أنصار الحركة في محافظات نابلس ورام الله و القدس وسلفيت.

وبحسب مصادر محلية اليوم الأربعاء (1-12)؛ ففي محافظة نابلس، اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر وجدي عليوي من المدينة علماً أنه مختطف سابق لدى الميليشيا.

وفي شأن متصل واستمرارًا لمواصلة استهداف النساء والمربيات استدعى ما يسمى جهاز "الوقائي" التابع للميليشيا في المدينة المربية جهاد فتحي دويكات من بلاطة البلد ، علما أنه تم استدعاؤها سابقأ كما أنه لديها مقابلة أخرى لدى مخابرات عباس يوم السبت 4/12.

وفي شأن متصل واصلت ميليشيا عباس اختطاف سامي عايد أزعر من بلدة قبلان منذ ما يزيد على الشهرين، علمًا أنه مختطف سابق، كما واصلت اختطاف الأستاذ فاروق نبيل البشتاوي من المدينة منذ ما يزيد عن الأربعة أشهر.

يذكر أن البشتاوي تعرض للاختطاف أكثر من خمس مرات سابقاً و أمضى ما يقارب العامين في سجون الميليشيا تعرض خلالها لتعذيب شديد.

وفي محافظة رام الله، واستمراراً لمسلسل التحايل على قرارات الإفراج أعاد "وقائي" عباس في سجن بيتونيا اختطاف الأسير المحرر ناجح عاصي من بيت لقيا و محمد برغال من مخيم سلواد بعد دقائق من تسليمهما أماناتهما وأغراضهما الشخصية وتوقيعهما على أوراق إخلاء السبيل، حيث أكدت مصادر مقربة من عائلتيهما أنه وحين وصولهما بوابة السجن أصدر "وقائي" عباس مذكرة اعتقال جديدة لهم بتاريخ اعتقال جديد .

وفي محافظة القدس، تم اختطاف الطالب في جامعه القدس الأسير المحرر إسماعيل حلبية بعد استدعائه للمقابلة علما أنه مختطف سابق.

وفي شأن متصل شنت ميليشيا عباس حملة استدعاءات واسعة طالت العشرات من نشطاء وأنصار الكتلة الإسلامية في جامعة القد، فيما لا زالت تواصل اختطاف الطلبة في جامعة القدس؛ علاء الريماوي و حذيفة جرار و عبد الله جرار وعلاء غانم و ضياء قشوع.

وفي محافظة سلفيت، اختطفت الميلشيا الطالبين في جامعة النجاح عمر العاصي و عز الدين محمود مرعي من قراوة بني حسان واختطفت أيضا موسى مرعي و عكرمة مرعي من ذات القرية ، علما أنهم جميعا تعرضوا للاختطاف سابقاً.

وفي محافظة الخليل، أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف مجد ماهر ربحي عبيد نقله من سجن أريحا إلى سجن الجنيد بعد عدة أيام من إعلانه الإضراب عن الطعام ، في خطوة تصعيدية تحاكي ممارسات إدارة مصلحة السجون الصهيوينة لتشتيت قيادات الحركة الإسيرة عند إعلانهم الإضراب عن الطعام .

.....................

امن عباس تختطف شقيقين من بلدة الشيوخ شرق الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت ميليشيا محمود عباس أمس الثلاثاء (30-11) شقيقين من بلدة الشيوخ شرق مدينة الخليل .

وقالت مصادر محلية إن "جهاز المخابرات" في الخليل اختطف كلاًّ من المواطن إسماعيل صبح الحلايقة (49 عامًا)، وشقيقه عطية صبح حلايقة (47 عامًا) بعد استدعائهما لمقابلة مسؤول المخابرات هناك .

وكانت ميليشيا "الوقائي" قد اعتقلت الشقيقين الحلايقة في وقت سابق، بعد الإفراج عنهما من سجون الاحتلال الصهيوني

.....................

عباس يجدد قبوله بفكرة "تبادل الأراضي" مع الاحتلال

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-جدد رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس موافقته على ما يسمى بـ"فكرة تبادل الإراضي" مع الكيان الصهيوني، والتي تقضي بإبقاء "تجمعات استيطانية" في الضفة الغربية المحتلة تحت سيطرة الاحتلال، مقابل إعطاء الجانب الفلسطيني أراض جرداء، يترتب عليها طرد أكثر من 200 ألف فلسطيني من الأراضي المحتلة عام 1948.

وخلال كلمة له في احتفال لوضع حجر الأساس لـ"قصر رئاسي" شمال غربي مدينة رام الله قال عباس"هذا قلناه لهم ونقوله في كل مناسبة، حدود عام 1967 وتعديلات متبادلة طفيفة بالقيمة والمثل وارضنا كما هي ليس لدينا مانع ."

وحيال المعلومات حول توصل الادارة الامريكية الى تفاهمات مع الجانب الصهيوني لـ"تجميد الاستيطان" لـ 90 يوما مقابل ضمانات أمريكية متعلقة بالأمن مع الكيان، قال عباس:"إلى الآن لا استطيع أن اقول انهم (الاسرائيليين) وافقوا او لم يوافقوا لأنه إلى الآن لم يأتنا شئ رسمي من الادارة الامريكية. ربما غدا نستلم شيئا رسميا اما اذا جاء شيء رسمي وقبلوا فنحن جاهزون واذا لم يقبلوا فنقول ان هذا الخيار انتهى ونبحث عن خيار اخر ."

.................

اخبار متنوعه

فنانة الكاريكاتير الفلسطينية أمية جحا تفوز بـجائزة دولية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-حصلت رسامة الكاريكاتير الفلسطينية، أمية جحا، على الجائزة الكبرى في مسابقة ناجي العلي الدولية للكاريكاتير، والتي تنظمها جمعية التضامن مع الشعب الفلسطيني في تركيا، بالتعاون مع مجموعة ( HOMUR ) للفكاهة والكاريكاتير.

وقالت جحا في تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء (1-12): "إن مشاركتي في هذه المسابقة جاء من باب العرفان والوفاء للفنان والمناضل الفلسطيني ناجي العلي، الذي وعيت منذ الصغر على رسوماته، التي كانت أحد أهم أسباب اهتمامي بـهذا الفن". مضيفة: "لم تكن مشاركتي بـهدف الفوز، بل كان هناك هدف أسمى وهو تمثيل فلسطين في هذا المحفل الدولي المهم".

وعن اللوحة الفائزة- والتي تظهر فيها فتاة فلسطينية تنظر من جدار أحدث فيه القصف الصهيوني فتحة على شكل خريطة قطاع غزة، ويقف أمام الجدار "حنظلة"- قالت جحا "إن هذه اللوحة تعبر عن آلام ومعاناة الشعب الفلسطيني وخاصة قطاع غزة، في ظل الاعتداءات والحصار، وفي نفس الوقت تظهر العزيمة والإصرار على تحقيق النصر، والأمل الكبير بقرب تحرير فلسطين من نير الاحتلال".

يشار إلى أن أمية جحا- التي تـخرجت من قسم الرياضيات بـجامعة الأزهر في غزة عام 1995 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى- من مواليد غزة عام 1972، وتـعد أول رسامة كاريكاتير في العالم العربي تعمل في صحف سياسية يومية، ومواقع إخبارية، إضافة إلى رئاستها لشركة "جحا تون" لرسوم الكرتون.

.................

استشهاد قائد قسامي متأثراً بجراح أصيب بها في حادث سير

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد فجر اليوم الأربعاء (1-12) قائد ميداني من كتائب الشهيد "عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" متأثراً بجراحٍ أصيب بها في حادث سير مؤسف قبل عدة أيام .

وزفت في بلاغ عسكري تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الشهيد القائد الميداني زهير حسن اللهواني (39 عاماً) من مسجد "الهدى" في رفح (جنوب قطاع غزة).

وأضاف البلاغ، أن الشهيد هو أحد القادة الميدانيين لكتائب القسام في رفح وأحد مبعدي مرج الزهور ولم يدخر جهداً في مقارعة أعداء الله الصهاينة.

وأشارت الكتائب إلى أن الشهيد اللهواني انتقل إلى جوار ربه فجر اليوم، متأثراً بجراحٍ أصيب بها في حادث سير مؤسف قبل عدة أيام، ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله.

وسألت الكتائب في ختام بيانها، الله عز وجل أن يتقبله في الشهداء، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله جميل الصبر وحسن والعزاء

................

حماس: حول اعتقال الاحتلال للنائب نايف الرجوب

تعقيباً على قيام قوات الاحتلال الصهيوني باعتقال النائب في المجلس التشريعي ووزير الأوقاف السابق الأستاذ نايف الرجوب، بعد اقتحام منزله وتفتيشه فجر اليوم الأربعاء، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس ندين بشدَّة اعتقال الاحتلال الصهيوني النائب الرّجوب، واستمراره في أسر عشرة من نواب المجلس التشريعي، ونعدُّ ذلك جريمةٌ نكراء ضد ممثلي الشعب الفلسطيني، وانتهاكاً للقوانين والأعراف الدولية.

إنَّ اعتقال الأستاذ نايف الرّجوب، الذي لم يمض على خروجه من الأسر سوى خمسة أشهر، بعد أن قضى أربع سنوات في سجون الاحتلال، وتعرّضه خلال الأسابيع الماضية لحملة أمنية "دايتونية" لثنيه عن ممارسة الخطابة في المساجد، ليدلِّل على خطيئة التنسيق الأمني البغيض مع الاحتلال الساعي إلى تغييب دور رموز الشعب الفلسطيني في الدفاع عن الحقوق والثوابت الوطنية.

إننا في حركة حماس، إذ ندين اعتقال النَّائب الرجوب، لندعو أجهزة أمن عبَّاس - فيَّاض إلى وقف أشكال التنسيق الأمني كافة، كما ندعو منظمات حقوق الإنسان وبرلماني وأحرار العالم إلى التدخل العاجل للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن النوَّاب المعتقلين، ووقف انتهاكاته ضد رموز الشعب الفلسطيني.

المكتب الإعلامي
الأربعاء 25 ذي الحجة 1431هـ
الموافق 1 كانون الأوَّل/ديسمبر 2010 م

...................

حماس تطلق فعاليات الذكرى الـ23 لانطلاقتها

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة اليوم الأربعاء (1-12) رسميًا فعاليات ذكرى انطلاقتها الثالثة والعشرين، وأعلنت استعدادها لإقامة مهرجانها في ساحة الكتيبة بغزة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الحركة في منزل مؤسسها الشيخ أحمد ياسين، بحضور قيادات من الحركة وعدد من النواب.

وقال القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان خلال المؤتمر: "إن الحركة بدأت في هذه اللحظات الفعاليات المختلفة في جميع مناطق ومحافظات قطاع غزة، وذلك استعدادًا للمهرجان المركزي (إنا باقون على العهد)".

وأضاف "أن المهرجان لحظة حاسمة لبداية مرحلة جديدة من مراحل الحركة في ظل الحصار الخانق والاستهداف المباشر لقضيتنا العادلة وشعبنا المجاهد"، لافتا إلى أن المهرجان سيقام في ساحة الكتيبة بمدينة غزة.

...................

برهوم: دعوة عباس إطلاق شاليط تنكر لأسرانا

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد فوزي برهوم، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن دعوة رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس حركة حماس إلى الإفراج عن شاليط، تدلل على أن قضية أسرى الشعب الفلسطيني ليست على أجندته وسلم أولوياته.

وقال برهوم في تصريح خاص أدلى به لـ"المركز الفلسطيني للإعلام " مساء الثلاثاء (30-11)،إن دعوة عباس بعيدة كل البعد عن مطلب الفلسطينيين، معتبراً أن دعوته تصب في خانة ومصلحة الاحتلال على حساب قضيتنا الوطنية والمقدسة.

وأضاف: استمرار الانحياز لصالح العدو تفقد قضيتنا الأهمية وتحيي قضية شاليط، مطالبا عباس بوضع أسرانا البواسل على سلم أولوياته.

وتابع: أن "عباس يهمه إرضاء الاحتلال وعدم النظر في قضية الأسرى التي تعتبر من أولويات حركة حماس"، مضيفا أن "تركيز عباس على قضية أسير صهيوني وحيد لدي فصائل المقاومة يدل على أن السياسة المتبعة هي الكيل بمكيالين التي لا تنصف الأسرى الفلسطينيين".

...................

حماس: اعتقال امن عباس للدكتور ذوقان والرموز الوطنية خدمة للاحتلال في تغييب دورهم في الدفاع عن الحقوق الوطنية

تعقيباً على قيام أجهزة أمن فريق أوسلو باعتقال الأكاديمي الدكتور غسان ذوقان أحد رموز الشعب الفلسطيني، بعد اقتحام منزله في مدينة نابلس صباح اليوم الثلاثاء، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس ندين بشدَّة اقتحام منزل غسان ذوقان الدكتور في جامعة النجاح بنابلس واعتقاله، واستدعاءَه قبل ذلك، فورَ الإفراج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني، بعد قضائه قرابة ثلاث سنوات في الاعتقال الإداري، ونعدّ مواصلة هذه الأجهزة ملاحقة واعتقال رموز الشعب الفلسطيني من الأسرى المحرَّرين والباحثين والأكاديميين خدمة للاحتلال الصهيوني ، وتغييباً لدورهم في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

إنَّ اعتقال الدكتور ذوقان ما هو إلاَّ نتيجة طبيعية لمسلسل التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال، وتنكر فاضح لتضحيات الأسرى وجهود العلماء الباحثين الذين قدَّموا أعمارهم في سبيل نهضة وتحرير الوطن.

إنّنا في حركة حماس، إذ نستنكر تصاعد وتيرة الاعتقالات واستمرار التعذيب في سجون الضفة الغربية، لندعو إلى ضرورة الإفراج الفوري عن الدكتور ذوقان وجميع المعتقلين السياسيين ، ووقف التعذيب وأشكال التنسيق الأمني كافة مع جيش الاحتلال الصهيوني.

المكتب الإعلامي
الثلاثاء 24 ذي الحجة 1431هـ
الموافق 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 م

..................

الجهاد تتهم امن عباس بتصعد استفزازاتها بحق المختطفين السياسيين

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن ميليشيا عباس تصعد من ممارساتها الاستفزازية بحق المختطفين السياسيين من أبناءها في السجون بالضفة.

وأوضحت الجهاد في بيانٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأربعاء (1-12) أن إدارة سجن الجنيد بنابلس قامت بعزل المجاهدين باجس حمدية وعلاء زيود، المعتقلين منذ خمسة شهور، عن العالم الخارجي.

وأفاد ذوو المعتقلَين أن إدارة سجن جنيد واصلت حرمانهم من الزيارة ومنعت "زيود وحمدية" من الاتصال بعائلتيهما، كما منعت عنهما وسائل الاتصال والصحف والراديو.

وذكرت الجهاد نقلاً عن مصادرها: "إن إدارة السجن شددت من إجراءاتها الاستفزازية ضدهما للشهر الخامس على التوالي".

وفي السياق ذاته؛ أكدت المصادر أن ميليشيا عباس وزعت العديد من الاستدعاءات الجديدة خلال اليومين الماضيين لعناصر في صفوف حركة الجهاد الإسلامي وطالبتهم بتسليم أنفسهم، وهو ما يشكل دليلاً على السياسة القمعية المتبعة في الضفة ضد المواطنين.

..................

حماس/بيان تعزية في وفاة الحاج عزَّات حسن قبها (أبو منيب)

تتقدَّم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتعزية الخالصة إلى الأخ المهندس وزير شؤون الأسرى السابق وصفي قبها، وأخيه الدكتور الأسير أمجد قبها بوفاة والدهما : وفاة الحاج عزَّات حسن قبها (أبو منيب)

الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى ليلة الثلاثاء (29/11)، بعد رحلة طويلة مع المرض والألم والمعاناة قضاها صابراً محتسباً، ونسأل الله سبحانه أن يتغمَّد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وأبناءه جميل الصبر والسلوان.

وإنَّا لله وإنَّا إليه راجعون

المكتب الإعلامي
الثلاثاء 24 ذي الحجة 1431هـ
الموافق 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 م

......................

هنية يقدم التعزية لعائلة المفكر الحوراني بغزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-زار رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، مساء الثلاثاء(30-11) بيت عزاء فقيد الوطن عبد الله الحوراني في قطاع غزة برفقة عدد من الوزراء معزياً أبناءه وعائلة الفقيد بوفاته.

وقد توفي الكاتب والسياسي الفلسطيني عبد الله الحوراني في العاصمة الأردنية عمان أمس عن عمر ناهز الـ76 عاما إثر مرض عضال.

وشغل الحوراني منصب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير من 1984 – 1996، وعضو المجلسين الوطني والمركزي، ورئيس المركز القومي للبحوث والدراسات، ورئيس اللجنة السياسية في المجلس الوطني.

......................

الحكم بالإعدام على قاتل مواطن بغزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-حكمت المحكمة العسكرية في مدينة غزة، قبل ظهر الأربعاء، على الشرطي إسماعيل نجم (ماضي) بالإعدام رمياً بالرصاص، بتهمة قتل المواطن علاء السوري بمخيم الشاطئ غرب المدينة عمداً.

وكان نجم أطلق النار على المواطنين علاء السّوري ومحمد غبون، فقتل الأول وأصاب الثاني، على إثر خلافات شخصية بينهما.

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة حينها أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المتهم نجم، مؤكدة أنه يعمل في جهاز الشرطة الفلسطينية، ولكنه لم يكن مكلفا في مهمة شرطية أثناء الحدث.

.........................

كتاب جديد يتناول "معاناة القدس والمقدسات" تحت الاحتلال الصهيوني

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدر مركز "الزيتونة" للدراسات والاستشارات في بيروت كتابًا جديدًا بعنوان "معاناة القدس والمقدسات تحت الاحتلال الإسرائيلي"، يروي معاناة المدينة وسكانها ومقدساتها تحت الاحتلال، إضافة إلى الانتهاكات التي تتعرض لها الأوقاف والمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين عمومًاً على يد الاحتلال.

ويقع الكتاب، بحسب بيان صحفي صادر عن المركز، في 142 صفحة من القطع المتوسط، ويشير البيان إلى أنه الجزء السابع من سلسلة "أولستُ إنساناً؟"، التي تتحدث عن جوانب المعاناة المختلفة الناتجة عن الاحتلال الصهيوني لفلسطين وتشريد شعبها، بأسلوب يخاطب العقل والقلب، وفي إطار علمي منهجي موثق.

ويوضح الكتاب أن "معاناة القدس والمقدسات في فلسطين تمس كافة مناحي الحياة"، وهو يوثق من خلال السرد التاريخي الإجراءات التي قامت بها سلطات الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس وإحكام قبضتها عليها، مقدمًا نبذة عن بعض القرى والأحياء التي تم الاستيلاء عليها وطرد أهلها وسكانها منها، وصورًا عن الوثائق الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاحتلال للقدس.

.........................

خليل الحية: فتح تعمدت قلب طاولة الحوار على حركة حماس وأكد أنها ترفض دمج حماس في الأجهزة الأمنية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سعي حركته والحكومة الفلسطينية إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية، معتبراً إياها ضرورة وطنية وواجب شرعي يمليه الواقع الفلسطيني.

وأكد الحية خلال لقاءٍ جمعه بممثلي فصائل المقاومة في غزة، ظهر الأربعاء (1-12) أن الاحتلال يستغل الحالة الفلسطينية الراهنة ليمرر كافة مشاريعه العدوانية على الساحة الفلسطينية.

وقال: "هناك بعض الأطراف تعبر عن عدم رضاها باللقاءات الدورية التي تعقدها "حماس" مع حركة "فتح"، لتحريك عجلة المصالحة"، لافتاً إلى أن حركة "فتح" تتجاهل ملاحظات حركته على الورقة المصرية.

وأشار الحية إلى أنه وصلت لحركته معلومات قبل ذهاب وفدها إلى القاهرة، تفيد بأن حركة "فتح" غير راضية عما تم في لقاء (24-9) المنصرم، ورفضها دمج حركة "حماس" في الأجهزة الأمنية التابعة لها بالضفة، واعتبرت ذلك بداية انهيار السلطة، بالتالي تعمدت قلب طاولة الحوار على حركة "حماس".

.........................


0 comments: