الأحد، 28 نوفمبر 2010

اعتداءات صهيونيه واستيطان مستمر وحصار يشتد واعمال امن عباس

الأحد، 28 نوفمبر 2010
اعتداءات صهيونيه واستيطان مستمر وحصار يشتد واعمال امن عباس
فلسطين 22/12/1431 – 28/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
الاحتلال شيّع توابيت فارغة لجنود فتّتتهم انفجارات كبيرة
26 أسيرا فلسطينيا أمضوا ربع قرن في سجون الاحتلال
أربع إصابات من عمال الحصمة برصاص الاحتلال
اختناق العشرات في مسيرة بيت أمر الأسبوعية
625 وحدة استيطانية جديدة في القدس
الاحتلال الصهيوني يستولي على أربع شقق سكنية في حي الشيخ جراح في القدس
القياديان الأسيران أبو الهيجاء وغلمة يعلنان إضرابا عن الطعام
إصابة 17 عاملا فلسطينيا بعد مطاردة الاحتلال لسيارتهم بالضفة
سلطات الاحتلال تنهي عزل الأسيرة وفاء البس
العليا للأسرى: الاعتداء على الاسيره "كراجة" يؤكد إجرام الاحتلال بحقّ المعتقلين
الخطيب: الإفراج عن الشيخ صلاح مطلع الشهر القادم (ديسمبر)
الاحتلال رفع وتيرة نشاطه الاستخباري في الضفة وقلّص قواته
الرئيس الالماني يتعهد بالمسؤولية الكاملة عن أمن الكيان الصهيوني
الحصار
الاحتلال يكرّس سياسة الحصار وتحذيرات من نفاذ القمح (تقرير)
نجاح عملية قلب هي الأولى من نوعها في القطاع
أطباء غزة يجرون عملية نوعية لأورام المسالك البولية
اعمال امن عباس
محققو امن عباس في نابلس يعذّبون المختطفين بوحشية لإجبارهم على تقديم اعترافات كاذبة واعتقال أربعة من أنصار "حماس
المختطفون في سجن أريحا يبدأون إضرابا عن الطعام
المختطفون في أريحا يستصرخون المؤسسات الدولية والإنسانية للإفراج عنهم(تقرير)
وخز الإبر وكسر الأصابع.. أحدث أساليب تعذيب مختطفي حماس بالضفة
النواب الإسلاميون: اعتقال امن عباس طلبة الجامعات يعرقل المسيرة التعليمية
"وزير داخلية" فياض: عباس لا يستطيع التنقل دون تنسيق مع الكيان الصهوني
اخبار متنوعه
حماس: اتهامات "فتح" مفبركة ومحاولة مكشوفة لمواصلة حملات الاعتقال التعسفي
حماس: ندعو إلى الإفراج الفوري عن معتقلي سجن أريحا الذين دخلوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام
وفاة والدة الأسير القسامي سعيد بدارنة جرّاء مرض عضال
الاستعداد لإطلاق أكبر موسوعة الكترونية عن حرب غـزة
الغصين: فتح تتحمل مسئولية منع قياداتها من دخول غزة
مشعل يدعو إلى انطلاق المقاومة في الضفة
مسلمات من أجل الأقصى" تنظم مؤتمر المندوبات الأول تحت شعار "رفع الهمم
مشروع قانون تركي لمنع تملك الصهاينة
.........
التفاصيل
جرائم الاحتلال
الاحتلال شيّع توابيت فارغة لجنود فتّتتهم انفجارات كبيرة
القدس المحتلة-فلسطين الآن-كشف الحاخام المركزي السابق لجيش الاحتلال العميد "يسرائيل فايس" عن أن الكيان الصهيوني أخفى في حالات كثيرة عن عائلات فقدت أبناءها، بأن التوابيت التي تم من خلالها تشييع جثامين الجنود بعد قتلهم في عمليات عسكرية كانت فارغة .
وأوضح فايس في كتاب جديد أنه شهد لحظات قاسية خلال عمله أصعبها دفن أشلاء أو قطع معدنية في توابيت فارغة لجنود لقوا مصرعهم في عمليات استخدمت فيها كميات كبيرة من المتفجرات .
ومن تلك العمليات استهداف دبابات الاحتلال في حي الزيتون في غزة خلال الانتفاضة الثانية أو الكمين المظفر الذي نصبه مقاتلو حزب الله في الأنصارية عام 1996 وفيها تناثرت جثث الجنود أو احترقت أو تلاشت بالكامل .
وأشار إلى أن أصعب لحظات عمله كحاخام للجيش في السنوات الست لمنصبه، كانت حينما اصطدم الجنود “الإسرائيليون” بألغام مدمرة، وكان أمام السؤال كيف يدفن جندي لم يبق منه شيء؟
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
26 أسيرا فلسطينيا أمضوا ربع قرن في سجون الاحتلال
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-ارتفعت قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال إلى26 أسيرا، بعد أن انضم إليها أسيرين من قطاع غزة أتموا عامهم الخامس والعشرين في السجون الصهيونية.
وقالت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى في بيان صحفي وصل- المركز الفلسطيني- نسخة عنه : "بأن الأسير نافذ أحمد طالب حرز، والأسير فايز الخور قد انضما لقائمة الأسرى الذين قضوا أكثر من ربع قرن في الزنازين الإسرائيلية".
وأوضحت اللجنة الأسير أحمد حرز "55 عاماً" أحد قادة الحركة الأسيرة ومعتقل منذ 25-11-1985 ويقضي حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة قتل جندي، والأسير " فايز مطاوع حماد الخور" 49 عاماً ومعتقل منذ 29-11-1985 ويقضي حكماً بالسجن المؤبد.
وأشارت إلى أنه بانضمام الأسيرين"حرز"و"الخور" إلى قائمة الأسرى الذين امضوا أكثر من ربع قرن في السجون ترتفع لتصل إلى 26 أسير، بينهم ( 4 ) أسرى من أراضى 48، وأسيران من مدينة القدس، و(3) أسرى من قطاع غزة ،وأسير عربي واحد، فيما ( 16 أسيراً) من الضفة الغربية.
...............
أربع إصابات من عمال الحصمة برصاص الاحتلال
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية أدهم أبو سلمية عن أربعة إصابات شمال قطاع غزة في محيط معبر بيت حانون (شمال قطاع غزة).
وقال أبو سلمية في تصريح صحفي لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" الأحد (28-11) إ ن الإصابات الأربعة هم من العمال الذين يجمعون الحصمة، وأصيبوا بعيار ناري من قبل قوات الاحتلال في أقدامهم، حيث نقل اثنين منهم لمستشفى كمال عدوان شمال القطاع؛ بينما نقلت إصابة إلى مستشفى بلسم العسكري وأخرى إلى مستشفى بيت حانون، حيث وصفت حالتهم بالمتوسطة.
كما دعا أبو سلمية مؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات الدولية لتدخل الفوري لوقف سياسة العدوان الصهيونية بحق المدنيين الفلسطينيين حيث استهدف الاحتلال خلال لـ 24 ساعة سبعة مدنيين بينهم طفلين وصياد.
يذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني تستهدف بشكل يومي المدنيين والمزارعين في المناطق شمال وشرق القطاع في محاولة لفرض منطقة عازلة؛ الأمر الذي يجرمه القانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان
...............
اختناق العشرات في مسيرة بيت أمر الأسبوعية
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عشرات المشاركين، اليوم السبت (27-11)، بحالات اختناق وإغماء في مسيرة قرية أمر الأسبوعية شمال الضفة الغربية المحتلة المنددة بالجدار الفاصل والاستيطان.
وأطلقت قوات الاحتلال الصهيوني الأعيرة المسيلة للدموع وقنابل الصوت والغاز بالقرب من مغتصبة كرميتسور الجاثمة على أراضي البلدة شمال الخليل.
ورفع المشاركون في المسيرة التي ينظمها أهالي القرية أسبوعيًا بمشاركة نشطاء سلام أجانب الأعلام الفلسطينية.
كما أطلق الاحتلال قنابل الغاز السامة تجاه المشاركين أثناء توجههم للأراضي المقام عليها الجدار، ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق وجروح بسيطة.
وقد منعت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية من التصوير وأطلقت تجاههم الأعيرة المسيلة للدموع.
...............
625 وحدة استيطانية جديدة في القدس
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-كشف اليوم الأحد (28\11) عن مخطط صهيوني لإقامة 625 وحدة استيطانية جديدة في مغتصبة "بسغات زئيف" الصهيونية المقامة على أراضي حزمة وبيت حنينا في منطقة القدس التي صودرت أراضيهما في عام 1980.
وقال خليل تفكجي مدير قسم الخرائط وخبير الاستيطان في جمعية الدراسات العربية التابعة لبيت الشرق في القدس المحتلة في تصريح له اليوم "إن المشروع الاستيطاني يهدف إلى توسيع المستوطنة المذكورة وبناء حي استيطاني جديد"، مضيفا: "يبدو أن الجانب الصهيوني اتخذ قرارا سريعا بتوسيع المستوطنات المقامة في القدس المحتلة ما يعني المزيد من الاستيطان وشق الطرق وإقامة السكك الحديدية".
وأشار إلى أنه سيتبع هذا الحي إقامة حديقة تكنولوجية لخدمة المستوطنة تبلغ مساحتها 300 دونم، موضحاً أن هذه الإجراءات الاستيطانية تأتي ضمن سياسة الكيان التي تعتبر القدس "ذات أولوية قومية ويهودية العاصمة، وأخيرا قانون الاستفتاء عند الانسحاب
...............
الاحتلال الصهيوني يستولي على أربع شقق سكنية في حي الشيخ جراح في القدس
قــــاوم- القدس المحتلة :قامت قوة كبيرة من شرطة وجنود الاحتلال الصهيوني بإخراج أفراد عائلة حامد، في حي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة من أربع شقق تمتلكها وتقيم فيها العائلة بالحي منذ عشرات السنين لصالح الجماعات اليهودية المتطرفة.
وقال أحد اصحاب الشقق إن قوة كبيرة من جنود وشرطة الاحتلال الصهيوني أحاطت بالمنازل وشرعت على الفور بأعمال تحطيم للبوابات وهدم للأسوار وشرعت بقوة السلاح بإخراج أفراد العائلة بالقوة من المنازل وقذفت الأثاث خارجها.
ويقيم في الشقق السكنية نحو 45 فردا من عائلة حامد، فيما تدعي الجماعات اليهودية ملكيتها للأرض المقامة عليها منازل الحي والتي بموجبها تم الاستيلاء على منازل تعود لعائلات الكرد وحنون والغاوي وما زال الخطر يتهدد سائر منازل الحي بهدف تهويد المنطقة.
وقال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن سلوان إنه شاهد عمليات إخراج أثاث المواطنين والتي تمت بوحشية مؤكدا أن أفراد القوة الاحتلالية اعتدوا على النساء والأطفال وحطموا معظم أثاث المنازل. وأوضح أن الأمر خطير جدا ويستدعي تحركا عاجلا حيث بات المتطرفون يسيطرون على الحي بمساندة قوات الاحتلال. ولا زالت قوات الاحتلال تفرض طوقا وحصارا عسكريا على محيط المنطقة
....................
القياديان الأسيران أبو الهيجاء وغلمة يعلنان إضرابا عن الطعام
نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن القائدين الأسيرين الشيخ جمال أبو الهيجاء (52 عاماً) من مخيم جنين، والأسير عاهد أبو غلمة (42 عاماً) من بيت فوريك أعلنا إضرابهما عن الطعام ودخلا يومهما الثاني على التوالي.
وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في تصريح صحفي صدر عنه مساء السبت (27-11) إن القائدين مضربين عن الطعام منذ يومين متتاليين، احتجاجاً على الطريقة المهينة التي تتعامل بها إدارة عزل الرملة معهما، ولحرمانهما من زيارة أهاليهما، ولسياسة العزل المتبعة ضدهما.
وأضاف الخفش أن الشيخ جمال معزول منذ ستة أعوام وهو يعاني من أمراض عدة ومحروم من رؤية ذويه، ومنذ عام أيضاً تقوم مصلحة السجون بنقله في ذات يوم الزيارة حيث يسمح لابنته الصغيرة ساجدة والتي لم تبلغ من العمر 16 عاماً زيارته ولكن لا تتمكن من رؤيته بسبب نقله من السجن يوم الزيارة.
كذلك حال الأسير عاهد أبو غلمة أحد المسؤولين عن قتل الوزير زئيفي، الذي يجدد عزله كل ستة شهور ويحرم من رؤية زوجته وأولاده ويعاني من معاملة قاسية ويوضع في زنزانة انفرادية.
...............
إصابة 17 عاملا فلسطينيا بعد مطاردة الاحتلال لسيارتهم بالضفة
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب سبعة عشر عاملاً فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم السبت(27-11) في حادث سير غرب مدينة بيت لحم المحتلة قرب مغتصبة بيتار عليت أثناء مطاردة قوات الاحتلال لسيارة فلسطينية كانت تقلهم متوجهة للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48.
وذكر شهود عيان، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات بيت لحم لتقديم العلاج اللازم لهم، مشيراً إلى أن حالة الإصابات ما بين المتوسطة والطفيفة
.................
سلطات الاحتلال تنهي عزل الأسيرة وفاء البس
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أنهت سلطات الاحتلال الصهيوني عزل الأسيرة الوحيدة في قطاع غزة وفاء البس، وذلك بعد عزلها الانفرادي منذ شهرين.
وأفادت المحامية تغريد جهشان المستشارة القانونية لجمعية نساء من أجل الأسيرات السياسيات، بأن إدارة مصلحة السجون الصهيونية، قد أبلغتها رسمياً بقرارها بإنهاء عزل الأسيرة البس، ونقلها إلى سجن "هشارون" للعيش مع الأسيرات السياسيات هناك.
وتوقعت جهشان أن يتم ذلك اليوم الأحد (28/11)، وبذلك ينتهي فصل معاناة الأسيرة "وفاء " في زنازين العزل الانفرادي.
يذكر بأن الأسيرة وفاء البس ( 26 عاماً ) من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة، هي الأسيرة الوحيدة من قطاع غزة، وقد تعرضت للعزل الانفرادي عدة مرات ومكثت شهورا طويلة في زنازين العزل الانفرادي منذ اعتقالها من على معبر بيت حانون ( ايرز ) شمال قطاع غزة، في حزيران (يونيو) 2005 ، وقد حكم عليها بالسجن لفعلي لمدة ( 12 عاماً ).
..................
العليا للأسرى: الاعتداء على الاسيره "كراجة" يؤكد إجرام الاحتلال بحقّ المعتقلين
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبرت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى الاعتداء الآثم على الأسيرة "صمود حسن كراجة " في معبار سجن الرملة؛ تأكيدا على ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق الأسرى ويثبت مدى العنف والقسوة التي يتعامل بها الاحتلال مع الأسرى والأسيرات.
وأوضحت اللجنة في بيان صحفي صدر عنها السبت (27-11) بأن الأسيرة كانت في طريقها إلى محكمة عوفر عندما ونزلت في معبار الرملة كمحطة مؤقتة، حين اقتحمت زنزانتها وحدات الناحشون الخاصة، وتحججت باعتراضها على التفتيش وقامت بإلقائها على الأرض والاعتداء عليها بالضرب القاسي والعنيف، ما سبب لها آلام شديدة وجروح مختلفة في كافة أنحاء جسمها.
والأسيرة "كراجة" 22 عام من ارم الله، معتقلة منذ 25/10/2009.، بتهمة طعن جندي على حاجز للاحتلال، وتعرضت إلى تحقيق عنيف بعد اعتقالها في مركز تحقيق بتاح تكفا.
وأكّدت اللجنة أن "الاحتلال يتعامل مع الأسيرات بشكل عنيف، ولا يحترم خصوصيتهن، وهذه الحادثة ليست الأولى في الاعتداء على الأسيرات في السجون، حيث تعرضت العديد من الأسيرات على مدار السنوات الماضية إلى الاعتداء بالضرب والشتم والعزل الانفرادي، ومنها على سبيل المثال ما تعرضت له الأسيرة (عبير عوده) في عزل نفه ترتسا بسجن الرملة قبل عامين، حيث اعتدى عليها السجانون بالضرب المبرح، بعدا أن اقتحموا زنزانتها وقاموا بتقييدها بالقيود الحديدية".
..................
الخطيب: الإفراج عن الشيخ صلاح مطلع الشهر القادم (ديسمبر)
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 الشيخ كمال الخطيب، أن مدة محكوميه الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة تنتهي مطلع شهر كانون أول القادم، موضحاً أنه يجري الحديث في هذه الآونة عن إفراج قريب للشيخ صلاح بتاريخ 12/12 أو قد يتأخر بعض أيام.
وقال الخطيب في تصريح خاص أدلي به لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" مساء السبت (27-11): إن "الشيخ صلاح ما زال يقبع في سجن انفرادي ويعاني من قسوة السجان الصهيوني، ولكنه سيخرج في القريب العاجل، ونحن الآن في قيادات الداخل الفلسطيني بصدد التحضير لاستقبال جماهيري وشعبي ورسمي حاشد له".
وفيما يتعلق بابعاد الشيخ عن القدس، أشار الحطيب إلى أن "قرار ابعاد الشيخ عن المدنية المقدسة ما زال ساري المفعول، فالكيان قام خلال فترة سجن صلاح بتمديد القرار".
وأكد الخطيب أن "الاحتلال يسعى من خلال تمديد القرار إلى إقصاء الشيخ صلاح عن التواجد في القدس، في محاولة منهم لإبعاده عن خدمة مسرى رسول الله وخدمة أهالها باستمرار
........................
الاحتلال رفع وتيرة نشاطه الاستخباري في الضفة وقلّص قواته
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت صحيفة /هآرتس/ العبرية، أن سلطات الاحتلال عمدت إلى تقليص حجم قوات الجيش المنتشرة في مناطق الضفة الغربية المحتلّة، وتحوّلت إلى تحسين قدرتها الاستخبارية وتكثيف نشاطها التجسّسي.
ونقلت الصحيفة، عن مصادر عسكرية في ما يسمى بـ "قيادة المركز" التابعة للجيش الصهيوني، قولها "إن تقليص حجم القوات ليس دلالة على انخفاض حافزية فصائل المقاومة الفلسطينية لتنفيذ عمليات عسكرية، وإنما على تحسّن قدرة الجيش والشاباك (الاستخبارات العسكرية)".
وأشارت /هآرتس/ في عددها الصادر اليوم الأحد (28/11)، إلى أن عدد الجنود الصهاينة المنتشرين هذه الأيام في مناطق الضفة الغربية المحتلّة هو "الأقل" منذ اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الأولى عام 1987، كما قالت، لافتةً إلى أن الأعوام الأربعة الأخيرة شهدت عمليات متواصلة لتقليص أعداد قوات الاحتلال المنتشرة في الضفة، جرت العملية الأخيرة خلال العام الحالي حيث تمّ إخراج كتيبتين من بين كتائب الألوية الستة في الفرقة العسكرية المعروفة بـ "يهودا والسامرة"، وفق الصحيفة.
..................
الرئيس الالماني يتعهد بالمسؤولية الكاملة عن أمن الكيان الصهيوني
القدس- المركز الفلسطيني للإعلام-قال الرئيس الالماني كريستيان فولف اليوم الأحد(28\11) أثناء محادثات مع نظيره الصهيوني شيمون بيريز ان بلاده تتحمل "مسؤولية" عن أمن كيان الاحتلال.
واضاف فولف ان "المانيا تعتبر انه تقع على عاتقها مسؤولية تتعلق بحق اسرائيل في الوجود والامن".
وجاءت تصريحات الرئيس الالماني في مؤتمر صحافي اعقب محادثاته مع بيريز.
وسيلتقي فولف، الذي وصل إلى الكيان الصهيوني السبت في زيارة تستغرق ثلاثة ايام، كذلك مع رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير خارجيته افيغدور ليبرمان ورئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس.
..................
الحصار
الاحتلال يكرّس سياسة الحصار وتحذيرات من نفاذ القمح (تقرير)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تكريس سياسة الحصار ضد قطاع غزة من أجل الضغط عليه وانتزاع مواقف سياسية؛ هو موقف صهيوني لازالت تمارسه سلطات الاحتلال، فيزيد الاحتلال الضغط على قطاع غزة يوما بعد يوم، حيث عمد مؤخرا على تخفيض أيام العمل في معبر "المنطار" ليوم واحد فقط في الأسبوع لإدخال كميات من القمح لمطاحن غزة، مما ينذر بقرب نفاذ مخزون الدقيق الموجود في المطاحن بسبب القرار الصهيوني الجائر!.
أزمة حقيقية
من جانبه؛ أكد الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية أن هناك أزمة حقيقية في كميات الدقيق المتوفرة لدى المطاحن الفلسطينية في قطاع غزة وأن أزمة الدقيق ستتفاقم وتظهر نتائجها خلال الأيام المقبلة، وأن هناك انخفاض كبير في كميات القمح المدخلة إلى قطاع غزة في الفترة الأخيرة.
كما وحذر الاتحاد في بيان صدر عنه الأحد (28-11) من قرب نفاذ مخزون الدقيق الموجود في المطاحن الفلسطينية وذلك بسبب القرار الصهيوني الجائر بخفض أيام العمل في معبر المنطار ليوم واحد فقط خلال الأسبوع لإدخال كميات القمح اللازمة للمطاحن الفلسطينية المنتجة للدقيق.
واعتبر الاتحاد أن القرار الذي صدر قبل أكثر من شهر عن الجانب الصهيوني، ستنعكس آثاره بشكل سلبي على قطاع الصناعة وخاصة المطاحن الفلسطينية، متوقعا أن تتكبد (المطاحن) خسائر كبيرة جراء انخفاض كميات القمح المدخلة.
قرب نفاذ القمح
واعتبر الاتحاد أن قرار الاحتلال لتقليل أيام العمل عبر معبر المنطار - الذي يعتبر المعبر الوحيد لإدخال الأعلاف والحبوب بما فيها القمح للمطاحن الفلسطينية في قطاع غزة؛ هو السبب الأساسي لقرب نفاذ مخزون القمح لدى هذه المطاحن كما أدى إلى انخفاض الإنتاج اليومي من الدقيق ليصل إلى 270 طن في حين أن القدرة الإنتاجية اليومية للمطاحن من الدقيق يمكن أن تصل لحوالي 700 طن، أما القدرة التخزينية وصلت إلى حوالي 1500 من القمح في حين كانت القدرة التخزينية للمطاحن في عام 2007 حوالي 50000 طن.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
...............
نجاح عملية قلب هي الأولى من نوعها في القطاع
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-تمكن فريق طبي فلسطيني متخصص في أمراض القلب من إجراء عملية قلب مفتوح هي الأولى في قطاع غزة، نجح خلالها من إنقاذ حياة مريضة.
وقال جراح القلب الدكتور أحمد نصار، الأحد (28-11): "إن المريضة "ع.ف" (59 عاماً) وصلت إلى مركز الحياة الطبي لأمراض القلب في غزة بحالة حرجة بعد تحويلها من مستشفى العودة حيث كانت تعاني من هبوط حاد في القلب ناتج عن انسداد في الشريان التاجي".
وأوضح نصار انه تم إجراء عملية قسطرة قلبية عاجلة وفتح الشريان وتركيب دعامة من قبل الطاقم الطبي الذي ضم أيضاً الدكتور محمد حبيب، موضحاً أن المريضة بصحة جيدة.
وأشار نصار إلى أن هذه العملية تجري لأول مرة في قطاع غزة المحاصر، مبيناً انه كان في السابق يتم تحويل هذه الحالات إلى المستشفيات في دول مجاورة مما يكبد الحكومة والمواطنين أموالا طائلة ناهيك عن مشقات السفر والخطورة التي يتعرض لها المرضى خلال السفر.
..............
أطباء غزة يجرون عملية نوعية لأورام المسالك البولية
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أجرى فريق طبي برئاسة الطبيب مشعل البطة استشاري ورئيس قسم جراحة المسالك البولية في مستشفى غزة الأوروبي، عملية جراحية نوعية لأورام الكلى والحالب باستخدام المنظار والجراحة.
وأكد البطة، السبت (27-11) أنّ العملية التي أجريت للمريض (ح.م) 65 عاما تكللت بالنجاح، موضحا أنه تمّ إجراء عملية جراحية مركبه باستخدام المنظار والجراحة معاً، مبينا أنه تمّ استئصال كامل لكلٌ من الكلية اليسرى والحالب وكذلك استئصال جزء من المثانة البولية باستخدام المنظار الجراحي.
وبدوره أكد الدكتور عبد اللطيف الحاج أن مستشفى غزة الأوروبي تفتح الباب لكافة الطاقات والكفاءات لتطوير مهاراتها باستمرار في كافة التخصصات، مشيدا بأداء قسم المسالك البولية في إنجاح العديد من العلميات الجراحية المعقدة، ودعاهم إلى مزيد من العطاء لتحسين الخدمة للمواطن المحاصر لتعزيز صموده
..............
اعمال امن عباس
محققو امن عباس في نابلس يعذّبون المختطفين بوحشية لإجبارهم على تقديم اعترافات كاذبة واعتقال أربعة من أنصار "حماس
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا فتح حملتها المستمرة والمتواصلة على أبناء ومناصري حركة حماس في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت أربعة من أنصار الحركة في محافظتي طولكرم وبيت لحم .
هذا وأكّد عدد من المفرج عنهم في محافظة نابلس حديثاً من سجن الجنيد أنّ محققي الأجهزة هناك يمارسون عمليات تعذيب وحشية جداً من أجل الضغط على عدد من المختطفين لإجبارهم على تقديم اعترافات كاذبة حول ادّعاء تخطيطهم لاغتيال محافظ نابلس.
وقد أكّد هؤلاء المفرج عنهم سماعهم لصوت أحد المحققين المعروفين بحقدهم وتاريخهم الإجرامي وهو يصرخ على أحد طلبة جامعة النجاح المختطفين أثناء ضربه له على قدميه : " يا (..) بدكم تقولوا إنكم بدكم تغتالوا المحافظ تبع نابلس ولا ما بخلي الدبان الأزرق يعرف مكانكم، وبنحكي إنّك أعدمت حالك بالزنزانة زي ابن حمادنة تبع عصيرة " (في إشارة إلى الشهيد فادي حمادنة الذي استشهد جراء التعذيب في سجون الميليشيا).
وفي محافظة طولكرم؛ اختطفت أجهزة عباس الأسير المحرر رامي أسعد شلباية من مخيم نور شمس، علماً أنّه شقيق الشهيد القسامي إياد شلباية ، كما اختطفت الأجهزة الأسير المحرر باسم الهمشري ، يذكر أنهما تعرضا للاختطاف عدة مرات سابقاً .
وفي محافظة بيت لحم؛ اختطفت أجهزة عباس قبل عدة أيام الطالبين في جامعة بيت لحم محمد عليان من القدس وغسان سليمان من مدينة بيت لحم .
وفي محافظة رام الله؛ واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني بين قوات الاحتلال وأجهزة عباس ومواصلة لاستهدفهما طلبة جامعة القدس ونشطاء الكتلة الإسلامية، اعتقلت قوات الاحتلال الطالبين في جامعة القدس عبد الحميد حمد ربيع و سامي مسالمة على حاجزين قرب رام، علما أنهما تعرضا للاختطاف من قبل أجهزة عباس في المحافظة .
..............
المختطفون في سجن أريحا يبدأون إضرابا عن الطعام
أريحا – المركز الفلسطيني للإعلام-بدأ المختطفون من أبناء وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في سجن أريحا إضرابا مفتوحا عن الطعام "حتى الموت"، وقالت مصادر مقربة من عائلات المختطفين في سجن أريحا إن الممارسات الوحشية لميليشيا عباس التي تمارس بحق المختطفين على مدار عامين ، والإذلال الذي يتعرضون له دفعهم لمثل هذا القرار.
وحملت عائلات المختطفين في بيان لها اليوم السبت (27-11) ميليشيا عباس المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية ومختلف المؤسسات الفلسطينية التدخل لوقف حالة الاعتقال التعسفي التي تمارسها مليشيا عباس بحق مختطفي الحركة والتي لم تنتهي بانتهاء التحقيق حيث يمارس نوع من التعذيب المستمر على مواقف المختطفين الوطنية والتي سطروها بمداد التضحية والمعاناة.
ويقبع في سجن أريحا عددا من مختطفي الحركة الذين مضى على اختطافهم أكثر من عامين، وهم المختطف مجد ماهر عبيد من الخليل والمختطف أحمد العويوي من الخليل، ومهند نيروخ من الخليل، ووائل البيطار من الخليل، ووسام القواسمي من الخليل، ومحمد سوقيه من مخيم جنين.
وفي ذات السياق قال مراسل أجناد في مدينة الخليل إن المختطف في سجن أريحا مهند نيروخ بدأ إضرابا عن الطعام منذ 5 أيام حيث قامت مليشيا عباس بعزله، وهو لا يقوى على الحركة وأن وضعه الصحي صعب جدا
..............
المختطفون في أريحا يستصرخون المؤسسات الدولية والإنسانية للإفراج عنهم(تقرير)
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-وجه ستة مختطفين من أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس في سجن أريحا نداء مناشدة لكافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والقيادات السياسة في الوطن والخارج التدخل لدى ميليشسا عباس وللقائمين على سجن أريحا للإفراج عنهم بعد مضي أكثر من عامين على اعتقالهم مع صدور أحكاما بالإفراج عنهم منذ أكثر من عام من قبل محكمة العدل العليا الفلسطينية واستمرار اعتقالهم في ظروف قاسية جدا في مركز تحقيق أريحا .
وجاء نداء المناشدة بعد بدء المختطفين السبت (‏27‏/11‏) إضرابا مفتوحا عن الطعام حتى الموت أو الإفراج عنهم وتحدث الكتاب الذي وجهه المختطفون في معتقل أريحا عن قصص الشبح والتعذيب والتحقيق التي تعرضوا لها في سجن مخابرات الخليل قبل نقلهم إلى سجن أريحا حيث تضاعفت معاناتهم وآلامهم النفسية مع عائلاتهم .
المسؤولية الكاملة على محمود عباس
كما حمّلت عائلات المختطفين الستة ما يسمىب بـ"جهاز المخابرات الفلسطينية" الذي يحتجزهم حتى اللحظة ورئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس عن حياتهم، مؤكدين أن أبناءهم ينون الاستمرار في الإضراب حتى الموت أو الإفراج عنهم والمختطفين الستة الموجودين في مركز دائرة التحقيقات المركزية في أريحا هم :
- محمد احمد محمود سوقية: محافظة جنين تاريخ الاعتقال: 6/2/2008
- وائل محمد سعيد البيطار، الخليل، ، تاريخ الاعتقال: 15/9/2008 .
- مجد ماهر ربحي عبيد، الخليل، تاريخ الاعتقال: 11/10/2008
- احمد يسري راتب العويوي، الخليل، تاريخ الاعتقال: 15/9/2008
-مهند محمود جميل نيروخ، الخليل، ، تاريخ الاعتقال: 9/10/2008
-وسام عزام عبد المحسن القواسمي، الخليل، تاريخ الاعتقال: 8/10/2008
وجاء في رسالة المختطفين للمؤسسات الحقوقية والإنسانية أنهم معزولون في غرفة واحدة، ومعزولون عن كافة الموجودين في داخل الدائرة من المختطفين، ولا يسمح لهم بتاتا الاحتكاك أو التحدث مع أحد، بالإضافة إلى أن اختطافهم إلى سجن أريحا هو بمثابة إبعاد عن مدنهم وأهلهم، وأن الإبعاد هو نوع من أنواع التعذيب الجسدي والنفسي ويزيد التكلفة والمعاناة على أسرهم وعائلاتهم وأكدوا أنهم يتعرضون للمضايقات بشكل يومي من قبل الإدارة، حيث أصبح الوضع لا يطاق.
وعرض أهالي المختطفين أسماء بعض الضباط والعناصر في جهاز المخابرات الذين مارسوا التعذيب على المعتقلين منهم ,نضال طه أبو سنينة , جواد أبو عيشة ,أمين أحمرو ,موفق الشرباتي ,وأمجد عادل أبو عصب مدير قسم التحقيق في تلك الفترة وجميعهم من الخليل.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
............
وخز الإبر وكسر الأصابع.. أحدث أساليب تعذيب مختطفي حماس بالضفة
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-كشف مختطفون أفرج عنهم حديثا من سجون ميليشيا عباس في الضفة الغربية عن انتهاج محققي تلك الأجهزة أساليب تعذيب جديدة أشد فتكاً ضد مختطفي حركة "حماس" .
وقال مختطف أفرج عنه قبل فترة وجيزة برام الله لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن التعذيب في سجون ميليشيا عباس يتخذ منحى نحو الأكثر خطورة لترك علامات وأثار على حياتهم، سواء من الناحية الجسدية أو النفسية، وهذا يعود للأقوال السائدة أن التعذيب توقف، وهو أمر باطل وكاذب قطعياً " .
وخز بالإبر والأدوات الحادة
وكشف المختطف أن محققين من ميليشيا عباس في سجن وقائي بيتونيا عذّبوا أحد المختطفين بشكل وحشي وصل حد ثقب رأسه بإبر وأدوات حادة، وروى في شهادته المشفوعة بالقسم "كانوا يقوموا بفك الأحزمة الجلدية في بناطيلهم ويقومون بإمساك أبرة الأحزمة الحديدية ومن ثم وضعها على منطقة رأس المختطف والضغط بقوة عليه حتى تنزل الدماء من رأسه وتترك علامات وصداعاً قوياً".
وأضاف "كانوا يقومون بضربه بشكل وحشي في معدته بأقدامهم حتى سالت الدماء من فمه، ويشبح بشكل عكسي ويمنع من النوم والصلاة، وهو ما أدى لتدهور حالته الصحية عدة مرات ونقل للمستشفى مرات كثيرة، ومنع أهله من زيارته " .
وفي ذات السياق، لم يختلف الحال كثيراً عن مختطفي حماس في سجون ميليشيا عباس بأريحا، ويروي مختطف مفرج عنه حديثا من سجن تابع للوقائي في أريحا تعرضه للتعذيب الوحشي المتواصل ما أدى لتدهور حالته الصحية .
لباقى التقرير اضغط على العنوان
..................
النواب الإسلاميون: اعتقال امن عباس طلبة الجامعات يعرقل المسيرة التعليمية
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد النواب الإسلاميون في الضفة الغربية المحتلة أن استمرار اعتقال أجهزة سلطة رام الله لطلبة الجامعات يعتبر ضربة للمسيرة التعليمية، التي استهدفها الاحتلال الصهيوني على مرّ السنين. مطالبين بـضرورة إبعاد الجامعات عن المناكفات السياسية.
وقال النواب في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم الأحد (28-11): " إن اعتقال الطلاب وإبعادهم عن المقاعد الدراسية فترات طويلة يأتي استكمالاً لمشروع الاحتلال، والذي بدأ بتنفيذه منذ اللحظة الأولى لاحتلاله لفلسطين لتجهيل الشعب الفلسطيني، لكي يتسنى لـه تمرير مشاريعه ومؤامراته".
واستنكر النواب استمرار استهداف طلاب جامعات الضفة سواء بالاعتقال أو الاستدعاء المتكرر، وحرمانهم من تقديم الامتحانات النهائية، وتعطيلهم عن الدراسة. مطالبين السلطة وأجهزتها الأمنية بالضفة الكف عن مثل هذه الممارسات لتستمر العملية التعليمية بنجاح.
واستغرب البيان سكوت الجامعات وإداراتها عن هذه الانتهاكات بحق أبنائها، قائلاً:" إذا لم تتدافع الجامعة عن طلبتها في هكذا مواقف فمتى سيكون ذلك؟!". مطالبين الجامعات بضرورة الدفاع عن طلبتها.
وتشن مليشيا "فتح" حملة شرسة ضد أبناء التيار الإسلامي في جامعات الضفة الغربية المحتلة وتحديداً في جامعتي النحاج الوطنية، وبيرزيت، التي وصل عدد الطلبة المختطفين منها 12 طالباً.
..............
"
وزير داخلية" فياض: عباس لا يستطيع التنقل دون تنسيق مع الكيان الصهوني
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-زعم ما يسمى بـ"وزير الداخلية" في "حكومة" سلام فياض غير الشرعية سعيد أبو الرب أن التنسيق الأمني الجاري بين سلطة عباس في رام الله والكيان الصهيوني هو تنسيق بين الخاضع للاحتلال وبين السلطة المحتلة، متابعا أن ذلك بهدف تسيير شؤون الحياة اليومية و"ليس لتبادل المعلومات".
وادعى أبو الرب في مقابلة مع صحيفة الحياة اللندنية أن التنسيق هو "من أجل تسهيل حركة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة التي يقيم الاحتلال فيها 460 حاجزا عسكريا"، مؤكدا أنه "حتى "الرئيس محمود عباس" لا يستطيع التحرك خارج مدينة رام الله من دون تنسيق مسبق مع اسرائيل".
وكان عباس أعلن في خطاب سابق له أنه يتحرك بتنسيق مسبق مع سلطات الاحتلال، وان حركته، شأنه شأن باقي المواطنين الفلسطينيين، تخضع لإجراءات الاحتلال.
وأقر عباس "أنه عندما يسافر الى الخارج يخضع، شأنه شأن باقي الناس، الى إجراءات الفحص الاسرائيلية، وأن مجندة اسرائيلية في الثامنة عشرة من عمرها تأتي الى سيارته قائلة بلغة انكليزية: "وير إز (أين) ابو مازن".
..............
اخبار متنوعه
حماس: اتهامات "فتح" مفبركة ومحاولة مكشوفة لمواصلة حملات الاعتقال التعسفي
تعقيبا على اتهام المجلس الثوري لحركة "فتح" المنعقد في دورته الخامسة (رام الله 24-26/11/2010)..، لحركة حماس بالسعي لخلق حالة من الفلتان الأمني في الضفة الغربية ومحاولة اغتيال محافظ نابلس جبريل البكري..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس نستهجن ونستنكر موقف حركة فتح الاتهامي الساعي إلى تأزيم الوضع السياسي والأمني في الضفة الغربية من خلال اختلاق الروايات البوليسية المفبركة، وذلك في محاولة للتغطية على ممارسات أجهزة أمن عباس - فياض المخالفة للقانون والمنتهكة لحقوق الإنسان، ومن ثم الاستمرار في عمليات الاعتقال السياسي والمطاردة للمقاومين من حركة حماس والفصائل الفلسطينية كافة، التزاماً وإنفاذاً لبرنامج التنسيق الأمني المرفوض والمدان من أبناء شعبنا الفلسطيني كافة.
إننا نؤكد عدم صحة ما ورد في بيان المجلس الثوري من اتهامات باطلة ومفبركة، ونعده محاولة مكشوفة لخلق أجواءٍ وذرائع لمواصلة استهداف حركة حماس ورموزها ونشاطها وكل المقاومين من أبناء شعبنا الفلسطيني خدمة لمصالح تيار سياسي - أمني مرتبط بأجندة سياسية خارجية لخدمة العدو الصهيوني.
المكتب الإعلاميالأحد 22 ذي الحجة 1431 هـالموافق 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 م
....................
حماس: ندعو إلى الإفراج الفوري عن معتقلي سجن أريحا الذين دخلوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام
وفي هذا السياق فقد أعلن ستة من نشطاء الحركة المحتجزون منذ عام 2008 في دائرة التحقيقات المركزية لدى المخابرات العامة الفلسطينية في أريحا، إضراباً عن الطعام بالأمس احتجاجاً على مواصلة اعتقالهم دون مبرر ومسوغ قانوني، ولرفض أجهزة أمن عباس - فياض الإفراج عنهم بموجب قرار صادر عن محكمة العدل العليا الفلسطينية في شباط/فبراير من هذا العام..، الأمر الذي يؤكد حقيقة الاعتقال السياسي وانتهاك تلك الأجهزة لأبسط حقوق المواطن الفلسطيني.إننا في حركة حماس وإزاء تلك الممارسات المخالقة للقانون، ولأبسط حقوق الإنسان، نؤكد على ما يلي:أولاً: نطالب أجهزة أمن عباس - فياض الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين وإنهاء تلك السياسة المخالفة للقانون، ولأبسط حقوق الإنسان، والتي لا تخدم سوى الاحتلال الصهيوني الساعي إلى تصفية القضية الفلسطينية، وزرع الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.ثانياً: ندعو شعبنا الفلسطيني وكافة منظمات حقوق الإنسان إلى التضامن مع المعتقلين المضربين عن الطعام في سجن أريحا، كما ندعو إلى الوقوف في وجه نهج الاعتقال السياسي، والضغط من أجل وقف الممارسات اللا قانونية التي تقترفها أجهزة عباس - فياض بحق المعتقلين في أقبية التحقيق.
المكتب الإعلاميالأحد 22 ذي الحجة 1431 هـالموافق 28 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 م
.................
وفاة والدة الأسير القسامي سعيد بدارنة جرّاء مرض عضال
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن مساء أمس السبت (27-11) عن وفاة والدة الأسير سعيد بدارنة أحد الأسرى القدامى جرّاء مرض عضال، وبعد عودتها من الديار الحجازية المقدسية بعد أداءها فريضة الحج للعام الهجري الجاري ضمن مكرمة الملك خادم الحرمين الشريفين لأهالي الأسرى. إلى ذلك تقدم وزير شئون الأسرى رئيس اللجنة الوطنية العليا للأسرى محمد فرج الغول بالتعازي للأسير القائد، سعيد محمد بدارنة 40 عاماً من جنين، بوفاة والدته .
وعبر الوزير الغول في تصريح له تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأحد (28-11) عن مواساته إلى شقيق الأسير الوحيد، داعياً اياه إلى التحلي الصبر والدعاء، مشيراً إلى أن هذه المحنة هي من اشد أوجه المعاناة التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، حيث يفقدون اعز الناس إلى قلوبهم دون إن يتمكنوا حتى من إلقاء نظرة وداع عليهم ، وخاصة أولئك الأسرى الممنوعين من الزيارة لفترات طويلة .
وبين الغول أن المئات من الأسرى في سجون الاحتلال ، فقدوا أبائهم وأمهاتهم وإخوانهم وهم لا يزالوا خلف القضبان ،مما اثر بشكل سلبي على نفسياتهم ، ولكن إرادة الأسرى تتجاوز تلك المحن ، بفضل عزيمتهم القوية وتعاضد زملائهم في الأسر، ووقوفهم بجانبهم ومواساتهم في هذه المحن التي يتعرضون لها .
ويشار إلى أن الأسير سعيد محمد بدارنة يبلغ من العمر (40 عاما) وهو من محافظة جنين وكان قد اعتقل بتاريخ (16/4/1994م) وصدر بحقه حكم بالسجن مدى الحياة بتهمة الانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، ومقاومة الاحتلال.
..............
الاستعداد لإطلاق أكبر موسوعة الكترونية عن حرب غـزة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد المهندس نبيل إسليم، المدير التنفيذي لمؤسسة "إبداع" أن مؤسسته تستعد لإطلاق أول موسوعة الكترونية وأكبرها على شبكة الإنترنت، لتوثيق جرائم الحرب الصهيونية أثناء هجومها الأخير على قطاع غـزة.
وقال إسليم في تصريح صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأحد (28-11): سيتم إطلاق اسم (مـحرقة غزة الالكترونية) على الموسوعة، وسيضاف إليها (15 جيجا بايت) من البيانات التي ستكشف وحشية الكيان الصهيوني وتفضحه عالمياً.
وأضاف: هذه الموسوعة ثـمرة جهود طويلة بذلتها مؤسسة "إبداع"، بالتعاون مع عدد كبير من مراكز الأبـحاث والمعلومات، لتوثيق المعاناة والألم الذي تعرض لـه أهالي غـزة خلال الحرب. مشيراً إلى أنـها ستكون مصدراً ومرجعاً هاماً للباحثين والدارسين العرب والأجانب.
وأكد إسليم على أن الموسوعة ترصد يوميات العدوان الصهيوني على القطاع بالتفصيل، من خلال الشهادات الحية لضحايا الحرب، بالإضافة إلى العديد من التقارير والصور، والتسجيلات الصوتية والمصورة للجرائم التي تم ارتكابها الاحتلال في تلك الفترة.
.................
الغصين: فتح تتحمل مسئولية منع قياداتها من دخول غزة
غزة -حمل المهندس إيهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية، حركة فتح وأجهزتها الأمنية العاملة لفياض في الضفة الغربية مسئولية منع قيادات فتح من دخول قطاع غزة .
وقال الغصين في حديث لفلسطين الآن معقباً على منع الوفد من دخول غزة: "فتح تتحمل المسئولية الكاملة بسبب ما تقوم به من حرب على أخواتنا في الضفة الغربية ".
وأضاف الغصين " لا بد من الوقف الفوري للمجزرة التي تقوم بها أجهزة فتح العاملة لفياض وضرورة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلات والمعتقلين وخاصة المربية تمام أبو السعود الموضوعة في زنازين فتح ".
وأكدت مصادر فلسطينية مطلعة أن الحكومة الفلسطيني منعت ظهر الأحد وفدا من حركة فتح يضم كلا من روحي فتوح وعبد الله الإفرنجي من دخول قطاع غزة بعد اجتيازهما معبر بيت حانون "ايرز" متوجهين إلى القطاع
.................
مشعل يدعو إلى انطلاق المقاومة في الضفة
دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام-قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل إن حركته تواجه تحديات ضخمة في الضفة الغربية المحتلة كقوة ضد الكيان الصهيوني، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لا ترشوه أموال فياض ولا قمع أجهزة دايتوان.
وأضاف "أن النضال المسلح له قبول كبير بين السكان في الأراضي المحتلة حيث توسع حركة فتح المنافسة نفوذها منذ أحداث حزيران 2007".
وقال مشعل مساء السبت(27\11) في اجتماع حضره سياسيون وكتاب ومفكرون بارزون يعارضون عملية التسوية التي تشرف عليها الولايات المتحدة بين سلطة اوسلوا والكيان الصهيوني : "المقاومة تواجه تحديات ضخمة خاصة في الضفة الغربية".
وتابع "بدون تغيير المشهد في الضفة الغربية بانطلاق المقاومة في وجه الاحتلال والاستيطان الإسرائيلي فثوابتنا عرضة للزوال والتدمير".
وتتهم حماس السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بتكثيف حملة اعتقالاتها ضد الحركة .
..................
مسلمات من أجل الأقصى" تنظم مؤتمر المندوبات الأول تحت شعار "رفع الهمم
نظمت مؤسسة مسلمات من أجل الأقصى في الداخل الفلسطيني, السبت, المؤتمر الأول لمندوبات المؤسسة تحت شعار "رفع الهمم" وذلك في قاعة تل المرح في قرية عارة.وتولت العرافة منتهى سليمان، وبدأ بتلاوة عطرة تلتها نجية خديجة من قلنسوة ثم قدمت أم مسلم مسؤولة
منطقة المثلث الشمالي ومسؤولة الدعوة في عارة كلمة البلد المضيف رحبت من خلالها بالأخوات واعتبرت استضافة عارة لمندوبات مؤسسة مسلمات من اجل الأقصى شرفًا، فقد كسبت هذه المؤسسة بعلمها ومشاريعها واخلاص العاملات فيها النية لله تعالى ثقة الناس، كما وأبرقت أم مسلم برقية سلام وتقدير لفضيلة الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني- فك الله أسره وفرج كربه لثباته وهمته العالية رغم كل القيود والتحديات.
.......................
مشروع قانون تركي لمنع تملك الصهاينة
فلسطين الآن-وكالات-أعدت الحكومة التركية مؤخرا مشروع قانون لإقراره في مجلس النواب يحرم في صياغته الأولية الصهاينة من حق التملك في تركيا بالمقابل يسمح بالتملك للغير المحدود أمام الإيرانيين والسوريين.
وكشفت صحيفة "ملييت" التركية عن مشروع قانون يجري الإعداد لإقراره في مجلس النواب التركي يحرم بموجبه "الإسرائيليين واليونانيين" حق التملك في تركيا، في مقابل فتح المجال للتملك للغير المحدود أمام الإيرانيين والسوريين والسعوديين ومواطني دول الخليج.
وبحسب مصادر حكومية، يأتي مشروع القرار الجديد لإصلاح القانون الحالي للتملك، وتغطية العجز الذي تعاني منه الموازنة التركية، الذي سيصل في نهاية هذا العام إلى نحو 45 مليار دولار.
فيما يرى بعض المحليين أن الهدف الرئيسي من هذا القانون هو حرمان الإسرائيليين من حق التملك في تركيا، وتمتين العلاقات مع الدول العربية والإسلامية عبر مساواة السوريين والإيرانيين والخليجيين مع المواطنين الأتراك.
..................

0 comments: