السبت، 27 نوفمبر، 2010

وثيقة اسلامية القدس ومسيرات واعتقالات وجرائم حرب صهيونيه

السبت، 27 نوفمبر، 2010
وثيقة اسلامية القدس ومسيرات واعتقالات وجرائم حرب صهيونيه
فلسطين 20/12/1431 – 26/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
إعترافات صهيونية : الإرهابي إيلان مالكا قائد لواء جفعاتي الصهيوني أمر بقصف عائلة السموني وأباد أكثر من 30 فرداً من أفراد العائلة أثناء الحرب على غزة
الاحتلال يعتقل 5 متظاهرين ويصيب العشرات خلال مسيرة المعصرة
الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني حاول طعن جنود صهاينة في مستوطنة غوش عتصيون
العدو ينصب منطاد عسكري فوق معبر صوفا جنوب القطاع
إصابة العشرات في مسيرتي نعلين وبلعين ضد الجدار والاستيطان
الاحتلال يستهدف الصيادين في عرض بحر رفح
مظاهرة بالقدس ضد مصادرة المنازل وتسريبها للصهاينة
الاحتلال ينقل القائد القسامي عرمان للتحقيق ويمدد عزله
الاحتلال يقتحم سجن النقب ويعاقب أسيرين غزيين
الاحتلال يفرج عن أسير من رام الله ويواصل اعتقال شقيقاه
أسرى نفحة يضربون عن الطعام احتجاجًا على الاقتحامات المتكررة
مخطط لمد سكة حديد للمغتصبين تخترق محافظة سلفيت ونابلس
توقيف صهيوني بحوزته ذخيرة في مطار بإيطاليا
نائب صهيوني يدعو لإعـلان القدس "عاصمة للشعب اليهودي"
رسائل تهديد للعشرات من مجرمي الحرب الصهاينة
"ويكيلكس" يعتزم نشر وثائق سرية تتعلق بالعلاقات الصهيونية الأمريكية
الحصار
فتح معبر رفح اليوم بشكل استثنائي لاستقبال الحجاج
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 5 من أنصار حماس
امن عباس تخلي شمال نابلس لدخول جيش الاحتلال
اخبار متنوعه
وزارة الأوقاف: الكشف عن وثيقة عثمانية تؤكد إسلامية القدس والأقصى
وفاة الشقيق الأكبر لأحد مبعدي كنيسة المهد إلى غزة
بالصور.. الجماهير تشيع جثمان الشهيد زقوت
خلال حوارٍ مفتوح.. الناطق باسم "السرايا": ساحة العمل الميداني في غزة مفتوحة ونتطلع لنقل خبراتنا للضفة المحتلة
نائب مقدسي: نفضل البقاء في خيمة الاعتصام على الخروج من القدس
الأوقاف تطالب واشنطن بمحاسبة شركات أمريكية تقوم بتهويد القدس
هنية يخاطب جهات دولية وإقليمية لمنع أي تصعيد صهيوني على غزة
بحر يبدأ جولة خارجية على رأس وفد برلماني
الشخصيات المستقلة تصف لقاءها بالزهار بالإيجابي
..................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
إعترافات صهيونية : الإرهابي إيلان مالكا قائد لواء جفعاتي الصهيوني أمر بقصف عائلة السموني وأباد أكثر من 30 فرداً من أفراد العائلة أثناء الحرب على غزة
قـــــاوم- قسم المتابعة :لا يزال أحمد الساموني يتذكر تلك اللحظات الفظيعة عندما وقعت عيناه على أشلاء إخوانه وأخواته وأبنائهم وأبناء عمومته في غرفة في أحد منازل العائلة في طرف حي زيتون، جنوب مدينة غزة، الذين تجمعوا فيه في مطلع يناير (كانون الثاني) 2009 للاحتماء من الصواريخ والقذائف الصهيونية، بعد بدء الهجوم البري الصهيوني على قطاع غزة.
لقد كانت تلك الغرفة تضم أشلاء نحو ثلاثين شخصا من العائلة قتلوا جراء قصف مدفعي، لتكون أكبر حصيلة من القتلى في هجوم على منزل واحد خلال الحرب.
ورغم تفاوت طبيعة الجرائم التي ارتكبها الجيش الصهيوني خلال الحرب التي بدأها في 28 ديسمبر (كانون الأول) 2008، فإن القاسم المشترك بين الكثير منها حقيقة أن منفذها هو لواء المشاة «جفعاتي»، رغم مشاركة ألوية أخرى في الهجوم وهي: «غولاني»، و«المظليين» و«الناحل».
فقد دللت التحقيقات التي أجراها الجيش الصهيوني في مسار الحرب أن الذي أمر بقصف عائلة منزل الساموني هو العقيد إيلان مالكا قائد «جفعاتي»، رغم أنه تبين أن هناك من حذره من وجود مدنيين فقط في المنزل.
ودلت الشهادات التي أدلى بها جنود خلال الحرب ووثقتها منظمة «يكسرون الصمت»، وهي مجموعة من الضباط في الاحتياط تعمل على توثيق جرائم الجيش الصهيوني أن ضابطا في «جفعاتي» أمر خلال الحرب بإطلاق النار على عجوز فلسطيني شرق مدينة غزة، وقتلها، في حين عرضت قنوات التلفزة الصهيونية شهادات حية لجنود في «جفعاتي» وفي غيره من الألوية تؤكد أن جنودا في هذا اللواء قاموا خلال الحرب بالتبول في خزانات مياه الشرب، علاوة على استخدام الفلسطينيين دروعا بشرية.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الاحتلال يعتقل 5 متظاهرين ويصيب العشرات خلال مسيرة المعصرة
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال خمسة متظاهرين في مسيرة المعصرة الأسبوعية، بينهم أربعة متضامنين دوليين والطفل معتصم سعدي (15 عاماً) من قرية المعصرة جنوب بيت لحم، كما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز اثر قمع قوات الاحتلال للمتظاهرين.
وقد انطلقت المسيرة الأسبوعية اليوم الجمعة (26-11) من أمام مدرسة الزواهرة بالقرية باتجاه المدخل، فيما قمعت قوات الاحتلال الصهيوني، التي تواجدت بكثافة في الموقع؛ المتظاهرين، وأطلقت قنابل الغاز والصوت تجاههم وقامت بمطاردتهم بالآليات العسكرية إلى داخل القرية ما أدى إلى اعتقال المتضامنين الأربعة والطفل سعدي، كما دارت اشتباكات قي القرية قرابة الساعة
.................
الاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني حاول طعن جنود صهاينة في مستوطنة غوش عتصيون
الإعلام الحربي – ترجمة خاصة:أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت الصهيونية اليوم الخميس25-11, أن قوة من كتيبة ما يسمى بـ"نخشون", إعتقلت شاب فلسطيني حاول طعن جنود صهاينة في مستوطنة غوش عتصيون.
وقالت الصحيفة على موقفها الإلكتروني, إن الشاب حاول طعن عدد من الجنود والمستوطنين بسكين كانت بحوزته, في محطة الحافلات في غوش عتصيون, مما دعا جنود كتيبة نخشون المتواجدة بالمنطقة للسيطرة عليه وإعتقاله.
ولفتت الصحيفة إلى أن شاب فلسطيني هاجم قبل عام فتاة صهيونية كانت في المنطقة ذاتها بسكين, مما أدى لإصابتها بجراح متوسطة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
العدو ينصب منطاد عسكري فوق معبر صوفا جنوب القطاع
الإعلام الحربي- خاص:نصب الجيش الصهيوني صباح اليوم الخميس 25-11 منطاد عسكري فوق معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر خاصة لـ"الإعلام الحربي"، "أن الجيش الصهيوني نصب منطاد عسكري لرصد تحركات المواطنين والمقاومين في محيط معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب القطاع".
يشار إلى أن المنطاد مزود بكاميرات مراقبة وأجهزة اتصال، مثبت في الأرض عبر كابل حديدي ويتم التحكم فيه من غرف خاصة عبر شاشات تلفزيونية.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إصابة العشرات في مسيرتي نعلين وبلعين ضد الجدار والاستيطان
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عشرات المشاركين في مسيرتي بلعين ونعلين الأسبوعيتين، المنددتين بالجدار الفاصل والاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، اليوم الجمعة (26-11)، بحالات اختناق وإغماء بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني عليهم الأعيرة المسيلة للدموع وقنابل الصوت والغاز.
ففي قرية بلعين، شارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية إلى جانب العشرات من نشطاء سلام ومتضامنين أجانب.
ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية، وصور معتقلي المقاومة الشعبية، والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وبسياسة بناء الجدار، وشعارات منددة بسياسة الاحتلال القمعية ضد الأسرى في السجون ، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف سياسة الترحيل والابعاد، ووقف حملات الاعتقال من نشطاء المقاومة الشعبية، والإفراج عن كافة المعتقلين بشكل عام وعن معتقلي المقاومة الشعبية بشكل خاص، ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي البلدة، قام الجيش بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، وملاحقة المتظاهرين حتى مشارف القرية، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد.
وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، في يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والذي يصادف في 29/11/2010 على دعوة أحرار العالم ومناصري الحق والعدل لرفع الظلم التاريخي، مطالبة بحشد وتضامن دولي لدعم المقاومة الشعبية لانهاء الاحتلال وازالة الاستيطان وهدم الجدار ورفع الحصار في الضفة الغربية وقطاع غزة واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
اما في قرية نعلين فقد اقيمت صلاة الجمعه اليوم على الاراضي القريبة من جدار الفصل، من ثم انطلقت مسيرة شعبية حاشدة بمشاركة العشرات من المتضامنين الدوليين ودعاة السلام ورفع المشاركون يافطات تدعو للوحدة الوطنية ومقاومة الاحتلال وسياسة الاستيطان وبناء الجدار.
واطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والاعيرة المعدنية وقنابل الصوت وتحولت المسيرة لمواجهات، ماد ادى الى اصابة العشرات بالاختناق.
وعند وصول المسيرة الى جدار الفصل العنصري خاطب المشاركون قوات الاحتلال كفى للاحتلال ولدولة الفصل العنصري واطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والاعيره المعدنيه وقنابل الصوت وتحولت المسيره لمواجهات وقام المشاركون في المسيره بقرع ابواب الجدار لازعاج جنود الاحتلال والتاكيد لهم بان الجدار ازعاج لشعبنا.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
الاحتلال يستهدف الصيادين في عرض بحر رفح
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت الزوارق الحربية الصهيونية المتمركزة على الساحل الغربي لمدينة رفح (جنوب قطاع غزة) مساء الخميس (25-11)، نيران أسلحتها الرشاشة والثقيلة تجاه قوارب الصيد الفلسطينية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وقالت مصادر في المدنية أن "الزوارق الحربية استهدفت قوارب الصيادين على مسافة قريبة من سواحل المدينة عدة مرات، مما اضطر بعض الصيادين للخروج من البحر، والبعض الأخر توجه لمنطقة أكثر أماناً للممارسة الصيد".
يذكر أن قوارب الصيادين تتعرض بشكل شبه يومي لمضايقات من زوارق الاحتلال المنتشرة على طول سواحل قطاع غزة من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، مما يؤدي إلى إصابة واستشهاد صيادين فلسطينيين برصاص الاحتلال الصهيوني.
........................
مظاهرة بالقدس ضد مصادرة المنازل وتسريبها للصهاينة
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-تظاهر المئات من المواطنين الفلسطنيين، اليوم الجمعة (26-11)، في حي الشيخ جراح، وسط مدينة القدس المحتلة، احتجاجاً على مصادرة منازلهم وتسريبها للصهاينة المحتلين.
ورفع المتظاهرون أعلاماً فلسطينية ولافتات تندد بـالممارسات الصهيونية، كما رددوا الهتافات الداعية لوقف سياسة مصادرة المنازل أو هدمها في كافة المناطق.
وقال شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال حاصروا المنطقة برفقة مجموعات من المستوطنين الصهاينة للتصدي للمتظاهرين.
....................
الاحتلال ينقل القائد القسامي عرمان للتحقيق ويمدد عزله
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-مددت إدارة سجن "هداريم" الصهيوني قرار عزل الأسير القائد القسامي محمد عرمان في الزنازين الانفرادية، وذلك بعد أن قامت باستدعائه والتحقيق معه مجدداً.
وقالت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى إن سلطات الاحتلال أخضعت الأسير عرمان منذ الأسبوع الماضي لجولة تحقيق جديدة بعد ثماني سنوات من اعتقاله في مدينة القدس، على خلفية قيادته ما وصف حينها بأخطر خلايا "كتائب القسام"، علماً بأنه محكوم بالسجن المؤبد 36 مرة.
يذكر أن القائد القسامي محمد عرمان هو قائد ما عرف بخلية سلوان، والتي اعتبرها الصهاينة أخطر مجموعة عسكرية تعتقل منذ عام 1967 بسبب الإعمال البطولية التي نفذوها. وكان منها عملية الجامعة العبرية التي أتت ردا على اغتيال الشيخ القائد العام لكتائب القسام صلاح شحادة وقتل فيها تسعة صهاينة، وعلمية ريشون ليتسيون التي قتل فيها 18 صهيونيا ومحاولة تفجير قطار في القدس وغيرها.
....................
الاحتلال يقتحم سجن النقب ويعاقب أسيرين غزيين
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، أن شرطة إدارة السجون الصهيونية ترافقها الوحدات الخاصة، اقتحمت قسم "ج 5" بسجن النقب الصحراوي وأجرت عملية تفتيش واسعة داخله.
وقالت اللجنة، في بيان لها اليوم الجمعة (26-11)، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: إن اقتحام غرفة الأسرة استمر لمدة ثلاث ساعات متواصلة، حيث قام الاحتلال بنبش أغراض الأسرى ومصادر العديد من ممتلكاتهم، وفرض عليهم عقوبات بالحرمان من الزيارة لمدة شهر كامل، بحجة عثورها على مواد ممنوعة داخل القسم، على حد زعمه.
وفي سياق متصل؛ ذكرت اللجنة العليا للأسرى أن إدارة سجن نفحه الصهيوني قامت بنقل الأسير الغزي فهد صبحى الزقزق إلى سجن ايشل ببئر السبع، وهو محكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، وأمضى في السجون 19 عاماً، والأسير الغزي بسيم محمد الكرد إلى سجن رامون وهو أيضا محكوم بالسجن المؤبد، وأمضى فى سجون الاحتلال 19 عاماً.
...................
الاحتلال يفرج عن أسير من رام الله ويواصل اعتقال شقيقاه
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى أن سلطات الاحتلال أفرجت، اليوم الجمعة (26-11)، عن الأسير هشام أحمد عيسى (18 عاماً) من رام الله، بعد قضاء فترة محكوميته البالغة عامين وشهرين، حيث اعتقل وهو طفل لا يتجاوز الـ 16 عام في سجن "تلموند" المخصص للأشبال.
وأوضحت اللجنة أن الأسير المذكور معتقل منذ 31/8/2008، وله شقيقان لا زالوا معتقلين في سجون الاحتلال وهم حسام وقسام، حيث ينهى شقيقه حسام محكوميته بعد ثلاثة أيام، وقد رفضت إدارة السجون طلباً تقدم به الأشقاء الثلاثة لتقريب موعد إطلاق سراح حسام لكي يفرج عنه مع شقيقه هشام، وأبقت على موعد إطلاق سراحه كما هو الأحد القادم.
وقد اختلطت مشاعر الفرح والحزن لدى الأسير، فمن جهة فهو سعيد بإطلاق سراحه من سجون الاحتلال، وفي نفس الوقت حزين لأنه ترك خلفه شقيقيه في السجون
....................
أسرى نفحة يضربون عن الطعام احتجاجًا على الاقتحامات المتكررة
النقب - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الأسرى في سجن نفحة الصحراوي للجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بأنه سينفذون الجمعة (26-11) إضرابًا عن الطعام ليوم واحد فقط كإضراب تحذيري احتجاجًا على عمليات الاقتحام والتفتيش المتكررة التي تنفذها إدارة السجن برفقه الوحدات الخاصة.
وأوضح رياض الأشقر المسئول الإعلامي باللجنة أن الوحدات الخاصة اقتحمت صباح الخميس (25-11) قسمي 14،10 في السجن، وقامت بإخراج الأسرى وتجميعهم في قسم أخر، وأجرت علمية تفتيش دقيقة للغرف وقلب محتوياتها رأسا على عقب، وعثروا على جهاز اتصال في إحدى الغرف يستخدمه الأسرى للاطمئنان على ذويهم في ظل حرمانهم من الزيارات، وقامت الإدارة بمصادرة الهاتف النقال.
وأضاف الأشقر أن أحد ضباط السجن قام بالبحث في الأرقام الموجودة على الهاتف، وأجرى اتصالاً بشقيقه احد الأسرى الذين يستخدمون الهاتف وقام بمعاكستها، حيث أجابت على الهاتف ظناً منها بأن شقيقها الأسير هو الذي يتصل.
وعندما وصل الخير إلى الأسرى في نفحة أعلنوا الاستنفار وأبلغوا إدارة السجن بمنع هذا الضابط من دخول الأقسام، وان حياته في خطر، وأعلنوا عن نيتهم الإضراب عن الطعام ليوم واحد احتجاجًا على هذه الممارسات من قبل إدارة السجون، ولا زال السجن يشهد حالة من التوتر.
................
مخطط لمد سكة حديد للمغتصبين تخترق محافظة سلفيت ونابلس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إ ذاعة الاحتلال صباح اليوم الجمعة (26-11) أنه في غمرة المفاوضات الجارية حول تجميدٍ آخر للبناء الاستيطاني في الضفة الغربية يجري التخطيط الآن في وزارة المواصلات لمد خط حديدي مباشرة إلى قلب منطقة "السامرة".
وتحت عنوان " سكة السامرة الحديدية – من "روش هعاين" إلى "أريئيل" دون اختناقات مرورية"، وبالبنط الأحمر العريض، ذكرت الصحيفة أن شركة السكك الحديدية "قطار إسرائيل" قد رصدت الميزانية اللازمة لإجراءات التخطيط الخاصة بالمشروع بمبلغ 3 ملايين شيقل.
وأضافت الصحيفة أن الهيئات التخطيطية في الشركة قد بلورت عدة احتمالات لمسار الخط الحديدي فيما شرعت الجهات الأمنية القائمة على حماية البيئة في الضفة الغربية (يهودا والسامرة) في بلورة موقفها من المشروع.
وتقول معاريف: "إن وزير المواصلات يسرائيل كاتس كان قد قام بجولة في "مستوطنة" كفار تبواح قبل نصف سنة؛ حيث وعد بمد سكة حديد مستقبلية تصل حتى نابلس. وبالرغم من أن هذا المشروع اعتبر آنذاك بمثابة حلم بعيد المنال، إلا أن قسم البنى التحتية في شركة "قطار إسرائيل" يعكف منذ عدة أشهر على التخطيط لمد الخط الحديدي الى السامرة".
.....................
توقيف صهيوني بحوزته ذخيرة في مطار بإيطاليا
روما - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الشرطة الإيطالية أنها ألقت القبض على صهيوني في مطار "فيوميتشينو" الدولي في العاصمة روما، بسبب حيازته ذخيرة حربية.
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن شرطة الحدود، قولها أن الرجل الخمسيني أوقف ليلة الخميس فيما كان يغادر لركوب طائرة متجهة إلى "تل أبيب" (تل الربيع)، حيث اكتشف رجال الأمن عبر جهاز كشف المعادن أن بحوزته ذخيرة حربية، وعندما طلبت الشرطة الايطالية تفسيراً منه، قال الرجل إنه استخدم حقيبة ابنه وهو جندي، وانه لا يعرف عن وجود تلك الذخائر.
ولا يزال الصهيوني الذي لم تكشف الشرطة عن اسمه، موجوداً حالياً قيد الاعتقال لدى الشرطة ببلدة غرب روما بالقرب من المطار.
...................
نائب صهيوني يدعو لإعـلان القدس "عاصمة للشعب اليهودي"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا نائب في "الكنيست" الصهيوني، إلى تغيير بنـد في القانون الأساسي الصهيوني يتعلق بالقدس المحتلة، بـحيث توصف القدس فيـه "عاصمة للشعب اليهودي"، بـدلاً من الوصف الحالي الذي يعتبرها عاصمة للاحتلال على أرض فلسطين.
وقالت صحيفة "معاريف" الصهيونية في عددها الصادر اليوم الجمعة (26-11): إن اللجنة الوزارية لشؤون التشريع ستبحث مرة أخرى مطلع الأسبوع القادم اقتراح عضو "الكنيست" زبولون أورليف، والمتعلق بتغيير القانون الأساسي بـخصوص القدس.
وكان "زبولون" قـد عرض مشروعه هذا على "الكنيست" قبل أكثر من عامين، في ظل حكم رئيس الوزراء الصهيوني السابق، أيهود اولمرت، حيث أقـر "الكنيست" المشروع حينها بالقراءة التمهيدية، قبل أن تطالب اللجنة الوزارية لشؤون التشريع بعدم طرحه للتصويت؛ لأسباب تتعلق بالائتلاف الحكومي الصهيوني، إلا أن "زبولون" لم يلتزم بذلك، وعرض المشروع مرة أخرى.
...............
رسائل تهديد للعشرات من مجرمي الحرب الصهاينة
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال أن العشرات من ضباط جيش الاحتلال تلقوا رسائل معادية بعد أن كان موقع إلكتروني قد كشف الأسبوع الماضي عن عناوين منازلهم ضمن ما يسمى بـ"قائمة مجرمي الحرب المئتين" الذين شاركوا في عملية "الرصاص المصبوب" في قطاع غزة.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الجمعة (26-11) إن الفحص الأولي يشير إلى أن مصدر هذه الرسائل هو إسبانيا.
وأعربت مصادر عسكرية عن قلقها إزاء هذه الظاهرة، وقالت إنها تنظر إلى الأمر بخطورة بالغة، "لأن الموقع المذكور كشف عن العناوين الشخصية لقادة كبار. ومن بين الضباط الذين تلقوا الرسائل رئيس هيئة الاستخبارات السابق الميجر جنرال عاموس يدلين وقائد المنطقة الوسطى آفي مزراحي".
,,,,,,,,,,,,,,,,,
"ويكيلكس" يعتزم نشر وثائق سرية تتعلق بالعلاقات الصهيونية الأمريكية
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية أن السفارة الأمريكية لدى الاحتلال أبلغت وزارة الخارجية الصهيونية عن اعتزام موقع "ويكيلكس" الإلكتروني نشر وثائق سرية صادرة من سفارة أمريكا داخل الكيان الصهيوني تتعلق بالعلاقات الأمريكية الصهيونية، مشيرة إلى أن عدد الوثائق يقدر بأربعمائة ألف وثيقة، وأن السفارة الأمريكية أكدت أن ذلك سيسبب إحراجا "للبلدين".
وقال دبلوماسي صهيوني رفض الإفصاح عن اسمه في الخبر الذي نشرته "هآرتس" الجمعة (26-11): "هناك وثائق عديدة أرسلت لواشنطن من سفارة أمريكا في "إسرائيل" تشمل معلومات وتقارير ومواد ووثائق دبلوماسية، مع تقييمات السفارة، تدخل في إطار الوثائق المنوي نشرها".
وأضاف: "إن نشر الوثائق سوف يُحرج البلدين، لما تحتويه من تفاصيل، ويجب أن تكون "إسرائيل" مستعدة لذلك".
..............
الحصار
فتح معبر رفح اليوم بشكل استثنائي لاستقبال الحجاج
رفح – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد مدير عام شرطة المعابر في قطاع غزة سلامة بركة أن معبر رفح فتح اليوم الجمعة استثنائيًا لاستقبال وفود الحجاج من قطاع غزة العائدين من الديار الحجازية، مشيرًا إلى أن المعبر حسب النظام الجديد يغلق الجمعة والسبت من كل أسبوع.
وتتواصل عودة حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح البري خلال الأسبوع الحالي، جوًا من مطار المدينة المنورة إلى مطار العريش المصري ومن ثم إلى غزة.
وكان بركة أكد إتمام كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الحجاج وتسهيل مرورهم عبر المعبر.
وبين أن كل رحلة طيران تقل 177 حاجًا وحاجة، مضيفًا "سيصل المعبر ما بين رحلتين لأربع رحلات في اليوم، مشيرًا إلى أن الحاج لن يخضع للتفتيش والإجراءات الأخرى التي تسري على المسافرين العاديين، ولن يتعرض للجمارك، إلا الحاج الذي يحضر بضائع تجارية.
وأضاف "الطواقم جاهزة وتم وضع طواقم التجهيز والإمداد بالمعبر لحمل ونقل حقائب الحجاج بكل سهولة وعدم تكليفهم أي عناء وتعب، ومن ثم سيتم نقلهم عبر حافلات مخصصة لخارج المعبر".
ويبلغ عدد حجاج فلسطين من قطاع غزة حوالي 4400 حاجًا وحاجة، في حين بلغ عدد حجاج الضفة 5550 حاجًا وحاجة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 5 من أنصار حماس
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت خمسة من أنصار الحركة في في محافظات نابلس و بيت لحم و رام الله، بينهم المربية ميسم سلاودة وطالبين جامعيين.
وبحسب مصادر محلية اليوم الجمعة (26-11)؛ ففي محافظة بيت لحم، اختطفت ميليشيا عباس الطالبين في جامعة بيت لحم غسان سليمان وأنس القاضي، علمًا أنّ سليمان والقاضي أسيران محرران من سجون الاحتلال.
وفي محافظة رام الله، اختطفت ميليشيا عباس المربية ميسم سلاودة "أم السعيد" بعد مداهمة منزلها وتفتيشه بطريقة همجية ومصادرة مبلغ مالي هو مصروف البيت، علمًا أنّها موظفة فصلت من وزارة الحكم المحلي على خلفية الانتماء السياسي.
كما أعادت الميليشيا اختطاف الأسير المحرر الأستاذ خالد أبو البهاء مدير جمعية أنصار السجين السابق بعد مداهمة منزله بطريقة همجية ووحشية في محاولة منهم للضغط على والدته لتسليم مبلغ مالي وصل إليها كراتب لصهرها الذي يتابع دراسة الدكتوراة خارج الوطن.
في محافظة نابلس، تم اختطاف وسام مليطات من قرية بيت فوريك بعد استداعائه للمقابلة .
وفي محافظة الخليل، واصلت ميليشيا عباس اختطاف العديد من أنصار الحركة في بلدة بيت أمر منذ بداية الشهر الحالي وهم ضرار صالح عبد الجواد صبارنة و جواد علي العلامي و محمد جميل علقم ، يذكر أنّ العلامي أسير محرر وعلقم هو نجل القيادي الشيخ جميل علقم .
.....................
امن عباس تخلي شمال نابلس لدخول جيش الاحتلال
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت عدة دوريات عسكرية تابعة للجيش الصهيوني ظهر اليوم الجمعة26-11، عدة أحياء في المنطقة الشرقية من نابلس وفي محيط قبر سيدنا يوسف والواقع بالقرب من مخيم بلاطة شرق المدينة.
وقالت مصادر فلسطينية محلية إن الجيش أبلغ ميليشيا عباس رسميا أنه سوف يقوم بـاقتحام المنطقة الشرقية من المدينة، حيث سحبت ميليشيا عباس كافة أفرادها ودورياتها المنتشرة في المنطقة الشرقية من المدينة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,
اخبار متنوعه
وزارة الأوقاف: الكشف عن وثيقة عثمانية تؤكد إسلامية القدس والأقصى
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعربت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية عن سعادتها الغامرة بالكشف عن وثيقة وقف رسمية مؤرخة تعود إلى أواسط العصر العثماني 1086هـ/1674م، تؤكد على إسلامية القدس وقدسية المسجد الأقصى المبارك وباحاته ومحيطه.
ونوَّهت اللجنة في بيان صدر عنها فجر الجمعة (26-11) إلى أنه تم العثور على موقع العقارات والحواكير الواردة في الوثيقة الوقفية الذي هو عبارة عن المنطقة المحاذية للمسجد الأقصى من الجهة الجنوبية الغربية، وهي المنطقة التي تستهدفها سلطات الاحتلال بإجراءاتها الرامية إلى تهويدها.
وشددت لجنة القدس على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار في شأن هذه الوثيقة وأهمية توظيفها قانونيا وإعلامياً بشكل صائب من أجل حماية الأوقاف الدينية والمقدسات الإسلامية من الاندثار أو الضياع الذي يرمي إليه الاحتلال، ويسعى جاهداً إلى طمس المعارف والحقائق والمفاهيم الحضارية والتاريخية في المدينة المقدسة.
في موضوع آخر استنكرت اللجنة الاعتداء الآثم الذي قامت به شرطة الاحتلال بالضرب المبرح على الطفل آدم الرشق من بلدة سلوان جنوب الأقصى البالغ من العمر سبع سنوات، بصورة وحشية على كافة أنحاء جسمه مما أصيب إصابة بالغة نقل على إثرها إلى المشفى وتم وضعه في العناية المكثفة على وجه السرعة.
ودعت الأوقاف ولجنتها كافة الهيئات والمؤسسات والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وفاعلة ضد حكومة الاحتلال الصهيوني وإنقاذ الأطفال الصغار والمواطنين العزل من أيديهم، خاصةً وان كافة القوانين والمعاهدات والمواثيق المعمول بها في هذه المؤسسات تكفل حقوق المواطن وتحافظ على كرامته.
..................
وفاة الشقيق الأكبر لأحد مبعدي كنيسة المهد إلى غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن اليوم الجمعة (26-11) عن وفاة الشقيق الأكبر لصامد خليل وهو أحد المبعدين من كنيسة المهد إلى قطاع غزة.
ونعى مبعدو كنيسة المهد في غزة والدول الأوروبية الفقيد "جميل مصطفى خليل" (61 عاما)، وهو الشقيق الأكبر للمبعد من كنيسة المهد إلى قطاع غزة "صامد خليل"، مبينين أن الفقيد وافته المنية عصر اليوم الجمعة في مدينة بيت لحم.
وكانت سلطات الاحتلال الصهيوني قد أبعدت عددا من الفلسطينيين من كنيسة المهد ببيت لحجم بالضفة المحتلة، إلى قطاع غزة ودول أوروبية، فيما تواصل معاناتهم ويواصلون برفع مطالبهم بعودتهم إلى بيوتهم وعوائلهم.
....................
بالصور.. الجماهير تشيع جثمان الشهيد زقوت
جباليا – فلسطين الآن-شيعت جماهيرُ غفيرة اليوم الجمعة الموافق 26/11/2010م، جثمان الشهيد القسامي بلال ماهر زقوت (18عاما)، من مخيم جباليا بشمال قطاع غزة، بعدما دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس عبر مكبرات الصوت في المساجد الجماهير للمشاركة في جنازة الشهيد.
وانطلقت الجنازة من مسجد الرباط بعد أداء صلاة الجمعة وصلاة الجنازة، متجهة نحو مقبرة الشهداء في بيت لاهيا، كما رفع المشاركون في الجنازة الرايات والأعلام مرددين شعارات جهادية عن الشهداء والجهاد.
وخلال خطبة الجمعة تحدث خطيب الجمعة الدكتور يوسف الشرافي عن أجر الصبر على الابتلاء، وأجر الجهاد والشهادة في سبيل الله عز وجل، مبشرا أهل الشهيد بالأجر والخير على صبرهم وجهادهم وتضحياتهم.
ويذكر أن الشهيد بلال زقوت قد استشهد مساء أمس الخميس جراء انطلاق رصاصة عن طريق الخطأ من سلاحه، بينما كان يعمل على تنظيفه.
................
خلال حوارٍ مفتوح.. الناطق باسم "السرايا": ساحة العمل الميداني في غزة مفتوحة ونتطلع لنقل خبراتنا للضفة المحتلة
الإعلام الحربي – غزة:أكد الأخ "أبو أحمد" الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن ساحة العمل الميداني في غزة مفتوحة على مصراعيها؛ وأنه لا توجد أيّ عوائق أمام المقاومة لتنفيذ مخططاتها.
وقال "أبو أحمد" في حديث مُطّول مع "مركز باحث للدراسات" في بيروت، أن المقاومة تسعى بشكل جدي لنقل خبراتها للضفة الغربية، وذلك لأن المواقع العسكرية والمستوطنات منتشرة بكثرة، وبإمكان المقاومين تنفيذ عملياتٍ بشكلٍ يومي.
وأضاف "سرايا القدس كجناح مقاوم من حقه العمل في كافة الأراضي المحتلة، والانقسام السياسي بين غزة والضفة أثر سلبياً على المقاومة في الضفة أكثر منها في غزة، وأنه هناك فرقٌ كبير بين حكومة رام الله التي تُحرّم وتُجرّم المقاومة والمقاومين، وتنظر للمقاومة بأنها عملٌ غير مشروع؛ وتترجم ذلك على الأرض، وبين حكومة غزة والتي تقول بأن المقاومة يجب أن تكون مدروسة، وأنه يجب ألاّ نعطي العدوّ الفرصة لينقضّ على غزة؛ كما يجب أن نبني قدراتنا العسكرية جيّداً قبل أيّ مواجهة قادمة، وهذا ما يمكن أن نتّفق مع بعضه ونختلف مع بعضه الآخر".
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
نائب مقدسي: نفضل البقاء في خيمة الاعتصام على الخروج من القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قال النائب المقدسي محمد طوطح، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني والمهدد بالإبعاد عن مدينته (القدس المحتلة)، أنه يفضل دوام المعاناة في خيمة الاعتصام بمدينة القدس على العيش في منزل واسع ورفاهية بعيداً عن مدينته التي نشأ وترعرع فيها.
وأضاف طوطح، خلال لقائه عدد من المتضامنين الألمان عصر اليوم الجمعة (26-11)؛ إلى أنه هو وأخويه (النائب أحمد عطون والوزير خالد أبو عرفة) يعتصمون في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر منذ خمسة أشهر، وذلك لإثبات حقهم وحق المقدسيين في العيش بمدينتهم المقدسة ورفض القرار الجائر القاضي بإبعادهم خارج المدينة".
وشدد طوطح على ضرورة أن يتحرك المجتمع الدولي "ليضع حداً للانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها سلطات الاحتلال الصهيوني بحقهم وبحق شعبهم الفلسطيني".
من جهته؛ أعرب النائب عطون عن أمله في أن يقوم المتضامنون الألمان بنقل الصورة الحقيقية للأوضاع في الأراضي الفلسطينية إلى الحكومة الألمانية والشعب الألماني، ومراسلة المؤسسات الحقوقية لوقف الجرائم المتواصلة من قبل الاحتلال بحق الإنسان والشجر والحجر والمقدسات.
فيما قام باحث نرويجي بزيارة خيمة الاعتصام بعد عصر اليوم الجمعة، والتقى النواب المقدسيين، واطلع على أوضاع النواب وتساءل عن سبب وجود النواب داخل خيمة الاعتصام طوال هذه الفترة، حيث أوضح له النائب طوطح أن قرار الإبعاد الصادر بحقهم هو قرار سياسي، لا يستند إلى أي مسوغ قانوني وهو انتهاك واضح لحقوق الإنسان والقوانين الدولية.
.................
الأوقاف تطالب واشنطن بمحاسبة شركات أمريكية تقوم بتهويد القدس
حذَّرت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية من سياسة الاحتلال في الالتفاف على القوانين ومحاولة تصعيد سياسة الاستيلاء على عقارات المقدسيين وطردهم منها، ما يشكل خطورة ملحوظة وملموسة تقضي بمصادرة الأراضي وبناء المغتصبات عليها، وإفراغ المقدسيين من ديارهم وإحلال المغتصبين مكانهم.
ونوَّهت اللجنة في بيان لها، اليوم الجمعة (26-11) بأن هناك شركات أمريكية تقف وراء هذه السياسة الصهيونية الممنهجة كما تقف وراء عمليات الشراء وتمويل الاستيلاء على عقارات المقدسيين، داعيةً واشنطن إلى ثني هذه الشركات الأمريكية عن مطامعها ومساندتها غير المشروعة لحكومة الاحتلال الصهيوني.
وأوضحت لجنة القدس أنه تبين تورط هذه الشركات الأمريكية في صفقات الشراء المشبوهة لعقارات المقدسيين بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات اليهودية الاستيطانية المعرفة مثل جمعية "العاد"و"عطيرات كوهانيم"، اللتين تشرفان على نحو 70 بؤرة استيطانية في القدس و40 بؤرة في سلوان ورأس العمود ونحو 20 بؤرة استيطانية في أحياء الثوري و جبل الزيتون والشيخ جراح.
......................
هنية يخاطب جهات دولية وإقليمية لمنع أي تصعيد صهيوني على غزة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن الحكومة بعثت رسائل مكتوبة إلى جهات عربية وأجنبية لمنع أي تصعيد صهيوني على قطاع غزة بحجة وجود تنظيم القاعدة، موضحا أن رئيس الوزراء خاطب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، والأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ووزير المخابرات المصرية عمر سليمان من خلال رسائل مكتوبة، تناولت سياسة الاغتيالات الصهيونية الأخيرة في قطاع غزة.
وأضاف رزقة في مقال له نشر الجمعة (26-11) أن هنية، طالب بموقف دولي وعربي واضح من هذه السياسة التي تهدد حالة الهدوء، وتمزق حالة الاستقرار.
وأشار رزقة في مقاله إلى أن "هنية كشف عن مخطط "إسرائيلي" يستهدف تضليل الرأي العام الغربي والأمريكي على وجه الخصوص، من خلال الاختفاء وراء مزاعم محاربة تنظيم القاعدة في غزة، تستهدف ضرب المقاومة الفلسطينية وتصعيد حالة الاغتيالات مع ضمان صمت وسكوت المجتمع الدولي".
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
بحر يبدأ جولة خارجية على رأس وفد برلماني
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-بدأ وفد برلماني فلسطيني، يرأسه الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، جولة عربية وإسلامية، استهلها بالعاصمة السودانية الخرطوم للمشاركة في فعاليات مؤتمر التضامن العربي الإفريقي الذي يفتتح أعماله صباح يوم غد السبت27-11.
وأكد الدكتور بحر أنه سيتحدث خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر التضامن العربي الإفريقي، عن هموم وشجون الشعب الفلسطيني وطبيعة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.
ومن المقرر أن يلتقي الوفد مسؤولين حكوميين وبرلمانيين سودانيين، فضلاً عن فعاليات شعبية ومؤسساتية قبل أن يواصل جولته في عدد من الدول العربية والإسلامية وفقًا لخطته الموضوعة.
.........................
الشخصيات المستقلة تصف لقاءها بالزهار بالإيجابي
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-التقي وفد من رئاسة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة، اليوم الجمعة (26-11) مع عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" النائب د. محمود الزهار لمناقشة خطوات تحقيق المصالحة الوطنية بعد الاجتماع الأخير في العاصمة السورية دمشق.
وأكد نائب رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عبد العزيز الشقاقي، أن اللقاء كان إيجابيًّا، لافتًا إلى ضرورة عقد سلسلة من الاجتماعات مع قيادات القوى والفصائل الوطنية والإسلامية للخروج من حالة الجمود في ملف المصالحة.
وأضاف ممثل الشخصيات المستقلة في لجنة الأمن المنبثقة عن حوار القاهرة أن اللجنة الأمنية أنجزت الكثير من القضايا الهامة، ولكن المطلوب هو آليات لتنفيذ اتفاق المصالحة.
..................

0 comments: