الجمعة، 26 نوفمبر، 2010

مقاومة مستمره و هدم مسجد والاعتداء على طفل واخرى معاقه

الجمعة، 26 نوفمبر، 2010

مقاومة مستمره و هدم مسجد والاعتداء على طفل واخرى معاقه
فلسطين 19/12/1431 – 25/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com/
الموجز
المقاومة
ألوية الناصر صلاح الدين تطلق قذيفة أر بي جي بإتجاه جرافة صهيونية متوغلة بالقرب من بورة أبو سمرة ( شمال بيت لاهيا ) و تصيبها بشكل مباشر و تطلق زخات من السلاح المتوسط بإتجاه تجمع للجنود الصهاينة
أبو علي مصطفى :تفجير عبوتين ناسفتين في قوة صهيونية خاصة شرق المقبرة الشرقية
تضرر سيارة وحافلة للمغتصبين بالخليل
جرائم الاحتلال
الاحتلال يهدم مسجدا في \"يرزة\" بالأغوار الشمالية المحتلة
الاحتلال يعتدي على طفلة \"معاقة\" على حاجز شعفاط شمال القدس المحتلة
جنود صهاينة ينكّلون بطفل مقدسي ويصيبوه بكسور
إضراب تحذيري في نفحة بعد معاكسة شقيقة أسير
الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في أنحاء الضفة المحتلة
تدهور الوضع الصحي للمحاضر الجامعي الدكتور محمد الصليبي بشكل خطير
الاحتلال يعتقل مواطنين بتهمة حرق علم صهيوني
الاحتلال يستهدف دراجة نارية قرب الحدود
الاحتلال يتوغل شمال قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف
قوات الاحتلال تداهم منزلي نائبين من حماس بجنين
بلدية الاحتلال تهدم منزل عزيز زبلح بالطور دون سابق إنذار
بلدية الاحتلال تجرف 6 مشاتل زراعية وثلاثة متاجر في بلدة حزما شمال شرق القدس
مخابرات الاحتلال تستدعي عددا من مواطني جنين
جيش الاحتلال يماطل في إخلاء محال بالخليل استولى عليها مغتصبون
الاحتلال يقيم حواجز ويعتقل مواطنين بالخليل
الاحتلال يهدم منزلاً في بلدة يطا جنوب الخليل
إصابة مواطن بجراح بعد مهاجمة مغتصبين له داخل منزله في قرية قصرة جنوب نابلس
مغتصبون يطلقون النار تجاه منازل المواطنين بقلقيلية
الاحتلال يعتقل مواطنين من بلدة برقين على حاجز عسكري
الاحتلال يدمر مشروعا زراعيا في وادي قانا
مغتصبون صهاينة يعتدون على راعي أغنام جنوب نابلس
صناعات صهيونية من صواريخ 'كتائب القسام'
نتنياهو يعتزم إنشاء معتقل ضخم على الحدود مع مصر
لجنة تدين الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على الأغوار
طريق خاص لنتنياهو يقطع محمية طبيعية يثير حماة البيئة
تقرير يكشف تورط ضباط صهاينة بتجارة السلاح وإشعال النزاعات
جنرال صهيوني يوصي بإحكام السيطرة على غور الأردن
مسؤول صهيوني يتسلّم ظرفاً "مشبوهاً" وتهديداً
الحصار
غزة تفتح أول مدرسة في ظل الحصار الصهيوني
قافلة الأمل تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح
اعمال امن عباس
تحذير من بث امن عباس تسجيلات لاعترافات مفبركة انتزعت من المختطفين تحت التعذيب
امن عباس تختطف 5 طلاب جامعيين من أنصار \'حماس\و6 من الشعبيه و 10 من حزب التحرير'
امن عباس تختطف عددًا من الحجاج لالتقائهم بحجاج غزة
الصليب الأحمر يرفض اختطاف امن عباس على يد المليشيا بالضفة
اخبار متنوعه
الفدائي المصري أيـمن حسن.. ذاكـرة الشرف والكرامة و ثأر لـوطنه وأمته.. وأردى 21 صهيونياً محتلاً (تقرير)
استشهاد القسامي بلال زقوت بعد إصابته برصاصة عن طريق الخطأ أثناء تنظيفه لسلاحه
حماس : هدم المساجد والقرى الفلسطينية سياسة صهيونية عنصرية
"الجهاد الإسلامي": جريمة هدم القرى والمساجد سياسة عنصرية تغذيها أفكار عدائية وتلمودية
أردوغان: الكيان الصهيوني سيخسر في أي حرب
الخدمات الطبية العسكرية تزور عائلة الشهيد الطبيب عيسى صالح
الإغاثة الزراعية" تنظم حملة لمقاطعة بضائع الاحتلال
.....................
التفاصيل
المقاومة
ألوية الناصر صلاح الدين تطلق قذيفة أر بي جي بإتجاه جرافة صهيونية متوغلة بالقرب من بورة أبو سمرة ( شمال بيت لاهيا ) و تصيبها بشكل مباشر و تطلق زخات من السلاح المتوسط بإتجاه تجمع للجنود الصهاينة
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من إطلاق قذيفة أر بي جي تجاه جرافة صهيونية توغلت بالقرب من بورة أبو سمرة ( شمال بيت لاهيا ) و إطلاق زخات من السلاح المتوسط باتجاه تجمع للجنود الصهاينة و ذلك تمام الساعة ( 09:00 ) صباح اليوم الخميس 25/11/2010 م الموافق18 ذو الحجة 1431 هـ
وقد أكد مجاهدونا إصابة الجرافة بشكل مباشر و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن
...................
أبو علي مصطفى :تفجير عبوتين ناسفتين في قوة صهيونية خاصة شرق المقبرة الشرقية
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تمكن مقاتليها من رصد قوة صهيونية خاصة تسللت في أراضي المواطنين شرق المقبرة الشرقية شمال غزة، و تم نصب كمين محكم لها و تفجير عبوتين ناسفتين فيها مما دفع العدو بتعزيزاته للمكان ،وذلك اليوم الخميس الموافق 25/11/2010م ،الساعة 9.15 مساءً.
...............
تضرر سيارة وحافلة للمغتصبين بالخليل
القسام ـ وكالات:تضررت سيارة وحافلة للمغتصبين الصهاينة مساء الخميس 25-11 جراء تعرضها للرشق بالحجارة من قبل شبان وفتية فلسطينيين قرب بلدة بيت أمر قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقالت الإذاعة العبرية العامة التي أوردت النبأ إن العديد من السيارات الإسرائيلية تعرضت للرشق بالحجارة ما أسفر عن إلحاق أضرار بسيارة وحافلة، زاعمة عدم وقوع إصابات.
وذكرت أن قوات من جيش الاحتلال حضرت إلى المكان وباشرت بعمليات تمشيط بحثًا عن الشبان الفلسطينيين ملقي الحجارة.
وتتعرض سيارات وحافلات المغتصبين الصهاينة للرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة لدى مرورها في شوارع الضفة الغربية.
.................
جرائم الاحتلال
الاحتلال يهدم مسجدا في \"يرزة\" بالأغوار الشمالية المحتلة
القسام ـ وكالات :هدمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الخميس 25-11-2010 مسجدا وعدة منشآت في قرية يرزة في الأغوار الشمالية في الضفة الغربية.
وقالت مصادر إعلامية إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية منذ ساعات الصباح تصحبها الجرافات وباشرت بعملية هدم المسجد ومجموعة من البركسات بحجة أن المنطقة عسكرية مغلقة , مضيفا بأن الجنود منعوا الأهالي من التوجه للمكان.
يشار إلى أن قوات الاحتلال أقدمت الأربعاء على إزالة قرية أبو العجاج المجاورة بالكامل , حيث هدمت أكثر من 35 منزلا وشردت أصحابها.
.................
الاحتلال يعتدي على طفلة \"معاقة\" على حاجز شعفاط شمال القدس المحتلة
القسام ـ وكالات :كشفت وحدة البحث والتوثيق في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، اليوم الخميس25-11-2010، عن عملية تنكيل جديدة ضحيتها طفلة "معاقة" اقترفها جنود الاحتلال على الحاجز العسكري لمخيم شعفاط شمال القدس المحتلة وقعت قبل أسبوعين.
وقال المواطن نبيل فهمي طه بأنه في الرابع عشر من الشهر الجاري، وبينما كانت زوجته (رندة) التي تحمل بطاقة هوية ضفة غربية متوجهة مع ابنتها آمنة ( 4 سنوات ) الى مستشفى هداسا العيساوية عير حاجز مخيم شعفاط العسكري لتغيير انبوب الطعام الذي تتغذى من خلاله كونها معوقة وتعاني من مشكلات في النمو، رفض جنود الاحتلال السماح لها بالمرور.
ورغم ان زوجته اظهرت للجندي وثيقة تفيد بأنها متوجهة للمستشفى، وحاول أحدهم تمزيق تلك الوثيقة، إلا أنها سحبتها منه فقام بدفعها الى الخلف ما أدى إلى سقوط القماط الذي يلف جسد آمنة واصطدام رأس الطفلة في باب ممر المشاة الحديدي، وإصابتها برضوض مختلفة ما استدعى نقلها للمستشفى.
واشتكى المواطن طه من أن طفلته الصغيرة تعاني بعد الاعتداء من حالة فزع ورعب دائمين، وباتت ترفضه وتصرخ كلما شاهدته، في حين لم تتمكن العائلة من تغيير أنبوب التغذية بعد أن تبين أن هناك ديونا مستحقة يجب سدادها أولا قبل الحصول على علاج للطفلة.
...................
جنود صهاينة ينكّلون بطفل مقدسي ويصيبوه بكسور
القسام ـ وكالات:أصيب مساء اليوم الأربعاء 24-11 الطفل ادم منصور الرشق، من بلدة سلوان بمدينة القدس المحتلة، نتيجة اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني بشكل وحشي عليه، أدى إلى كسور باليد والرجل وإصابات أخرى.
وأكد والد الطفل لمركز إعلام القدس من قلب مستشفى "شعري تصيدك" أن قوات الاحتلال قامت بمطاردة طفله ابن السبع سنوات، وبعد أن أمسكت به بدأت بضربة بشكل وحشي وقامت هذه القوات بجر الطفل على الأرض، مما أدى الى كسور باليد والرجل، ولم تكتفي هذه القوات بجريمتها، بل ألقت الطفل على قارعة الطريق وغادرت المنطقة".
من جانبه؛ قال فخري أبو دياب، رئيس لجنة الدفاع عن أراضي سلوان، إن الطفل يعاني من عدة كسور، وأن الأطباء بالمستشفى يجرون فحوصات شاملة للطفل، لأنه يصرخ من اللام شديدة، وهذا يؤكد وجود إصابات أخرى في جسد الطفل غير الكسر باليد والرجل.
واستنكر ابودياب "هذا العمل الوحشي من قبل قوات الاحتلال، التي تحاول فرض هيبتها على طفل يبلغ من العمر سبع سنوات"، وأضاف "لم أتصور ما هي العقلية التي تفكر بها كتيبة جنود مدججة بالسلاح وأقوى العتاد أثناء مطاردتها لطفل صغير ومن ثم جرة على الأرض وضربة وإلقائه على قارعة الطريق".
....................
إضراب تحذيري في نفحة بعد معاكسة شقيقة أسير
القسام ـ وكالات:قالت "اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى" إن الأسرى في سجن نفحة الصحراوي سينفذون الجمعة إضرابا تحذيريا عن الطعام ليوم واحد احتجاجا على عمليات الاقتحام والتفتيش المتكررة التي تنفذها إدارة السجون برفقة الوحدات الخاصة.
وأوضح رياض الأشقر المسئول الإعلامي باللجنة في تصريح وصل (موقع القسام ) نسخة عنه بأن الوحدات الخاصة اقتحمت صباح الخميس قسمي 14،10 في السجن، وقامت بإخراج الأسرى وتجميعهم في قسم أخر، وأجرت علمية تفتيش دقيقة للغرف وقلب محتوياتها رأسا على عقب.
وأشار إلى أن جنود الاحتلال عثروا على جهاز اتصال في إحدى الغرف يستخدمه الأسرى للاطمئنان على ذويهم في ظل حرمانهم من الزيارات، وقامت الإدارة بمصادرة الهاتف النقال.
معاكسة شقيقة أسير
وأضاف الأشقر بان أحد ضباط السجن قام بالبحث في الأرقام الموجودة على الهاتف، وأجرى اتصالاً بشقيقه احد الأسرى الذين يستخدمون الهاتف وقام بمعاكستها، حيث أجابت على الهاتف ظناً منها بان شقيقها الأسير هو الذي يتصل
وعندما وصل الخبر إلى الأسرى في نفحه أعلنوا الاستنفار وابلغوا إدارة السجن بمنع هذا الضابط من دخول الأقسام، وان حياته في خطر، وأعلنوا عن نيتهم الإضراب عن الطعام ليوم واحد احتجاجا على هذه الممارسات من قبل إدارة السجون، ولا زال السجن يشهد حالة من التوتر.
وأدانت اللجنة العليا للأسرى هذه الممارسات الاستفزازية من قبل إدارات السجون. وطالبت المجتمع الدولي بضرورة التدخل لحماية الأسرى، وخاصة في سجن نفحه.
...............
الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في أنحاء الضفة المحتلة
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال االصهيوني فجر اليوم الخميس ثمانية مواطنين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.
وقالت إذاعة الاحتلال إن المعتقلين نُقلوا إلى الجهات المختصة من أجل التحقيق معهم للاشتباه فيهم بأنهم من "المطلوبين".
وتنفذ قوات الاحتلال بصورة شبه يومية علميات اعتقال ومداهمة في كافة أنحاء الضفة الغربية.
..................
تدهور الوضع الصحي للمحاضر الجامعي الدكتور محمد الصليبي بشكل خطير
القسام ـ وكالات :حذَّر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان من تدهور الوضع الصحي للدكتور محمد الصليبي (62 عامًا) من مدينة نابلس، والمعتقل إداريًّا في سجن مجدو منذ تاريخ (13-12-2009)، دون أن توجه له أية تهمة.
وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار، إن الوضع الصحي للدكتور الصليبي خطير وخطير جدًّا، وقد تم تحويله إلى مستشفى العفولة أول أيام العيد، وتم حقنه بعشر إبر دون علمه بنوع هذه الإبر، الأمر الذي رفضه، ولكن تم تقييده واجباره على أخذ الإبر.
من جهتها، قالت ابنة الدكتور الصليبي للمركز الحقوقي "أحرار" إنها ذهلت من حالة أبيها الصحية أثناء زيارته يوم أمس الأربعاء (24-11)، وبينت أن وجهه كان شاحبًا، وقد فقد أكثر من نصف وزنه، وأنه لم يكن قادرًا على الوقوف.
وعبرت عائلة الصليبي عن خشيتها وخوفها على حياته، وناشدت المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ضرورة التدخل لإنقاذ حياة رب الأسرة الذي يرفض الاحتلال الإفراج عنه كما يرفض السماح لزوجته وأولاده برؤيته أو زيارته.
.......................
الاحتلال يعتقل مواطنين بتهمة حرق علم صهيوني
القسام ـ وكالات :ذكرت مصادر عبرية أن شرطة الاحتلال الصهيوني اعتقلت ليلة أمس، الأربعاء – الخميس، شابين في العشرينات من العمر من قرية جسر الزرقاء بشبهة المس برموز الدولة العبرية.
وادعت مصادر في الشرطة الصهيونية أن الشابين قد اعترفا بحرق علم "الكيان" قبل نحو ثلاثة شهور.
وتدعي شرطة الاحتلال أن التحقيقات مع الشابين تشير إلى أن خلفية الحادثة تعود إلى استهداف مركز للشرطة الجماهيرية في جسر الزرقا، حيث لحقت في حينه أضرارا جسيمة للمبنى.
وعلم أن الشرطة الصهيونية ستطلب اليوم، الخميس، من محكمة الصلح في الخضيرة تمديد اعتقالهما لاستكمال التحقيق معهما
..................
الاحتلال يستهدف دراجة نارية قرب الحدود
القسام ـ خاص:فتحت آليات الاحتلال المتمركز ة شرق محافظة الوسطى نيرانها الثقيلة تجاه دراجة نارية من نوع "تكتك" مقابل موقع ملكة الحدودي ما أدى لانفجارها وتدميرها بالكامل .
وأكدت مصادر أمنية لمراسلنا أن ناقلة جند تابعة لجيش الاحتلال كانت متمركزة على الحدود أطلقت النار تجاه دراجة نارية تحت تحليق مكثف للطيران المروحي فوق موقع ملكة العسكري .
ولم يكشف حتى الآن عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين بالمنطقة أو هوية صاحب الدراجة النارية ، حيث نفى الناطق باسم الخدمات الطبية الفلسطينية وصول أية إصابات تذكر.
....................
الاحتلال يتوغل شمال قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف
القسام ـ خاص :توغلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس (25-11)، شمال قطاع غزة، وسط إطلاق نار كثيف.
وأفاد مراسلنا أن عشرات الآليات العسكرية الصهيونية توغلت بشكل مفاجئ بالقرب من "أبراج الندى"، في بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة)، وسط إطلاق نار كثيف.
وأضاف أن تلك القوات استهدفت العمال الفلسطينيين، الذين يقومون بجمع "مادة الحصمة" بشكل مباشر، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح.
..................
قوات الاحتلال تداهم منزلي نائبين من حماس بجنين
القسام ـ وكالات :داهمت قوات الاحتلال الصهيوني في وقت مبكر من صباح 25-11 منزل نائبين عن كتلة التغيير والإصلاح في مدينة جنين المحتلة، واستجوبت النائبين في منزليهما دون اعتقالهما.
وقال النائب خالد سعيد : "إنه فوجئ بجنود الاحتلال يحاصرون منزله من كل الجهات، ثم تقدم ضابط صهيوني ادعى أنه مسئول المنطقة واقتحم المنزل برفقة عدد من الجنود".
وأضاف "اعتقدنا في بداية الأمر أن المسألة تتعلق بعملية اعتقال كما جرت العادة، ولكن الضابط قال لي إن العملية هي استجواب ميداني وليست عملية اعتقال".
وأشار إلى أن الضابط وعدد من الجنود استجوبوه حول موقفه ورؤيته لتطورات الأوضاع السياسية والحالة العامة في فلسطين، وتوقعاته للمرحلة المقبلة.
كما وجهوا تحذيرات مبطنة من خلال حديثهم بأنهم سيقمعون أي تحركات ضدهم من أي طرف كان، حيث كانت رسائل التهديد الصريحة والمبطنة هي الهدف من عملية الاقتحام، وفق النائب يحيى.
من جهة أخرى، داهمت نفس القوة العسكرية منطقة الجابريات في المدينة وحاصرت واقتحمت منزل النائب عن كتلة التغيير والإصلاح خالد سليمان، واستجوبته بنفس الطريقة.
يذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من منازل قياديين في حركتي حماس والجهاد الإسلامي في جنين في الشهرين الأخيرين ووجهت لهم تحذيرات مباشرة بأنها ستقمع أي توجه للمقاومة في الضفة الغربية المحتلة.
........................
بلدية الاحتلال تهدم منزل عزيز زبلح بالطور دون سابق إنذار
هدمت جرافات بلدية الاحتلال بيت المواطن عزيز زبلح الكائن في حي الطور بالقدس دون سابق إنذار .حيث حضر للمنزل موظفو البلدية برفقة قوات كبيرة من الشرطة والخيالة والكلاب التي قامت بتطويق المنزل وإجبار صاحبة المنزل زبلح على الخروج منه، دون السماح لها بأخذ الأوراق الثبوتية الشخصية والمصاغ .
وقد حاول والداها الوصول إليها والمنزل ولكن القوات منعتهما وهددتهما بإطلاق الرصاص نحوهما ، وخلال عملية الهدم إتصلت الزوجة بزوجها عزيز لإبلاغه بالأمر بينما كان في عمله في تل أبيب فحضر مسرعا للمنزل فوجده مهدوما بالكامل .وقال عزيز زبلح "خلال الطريق إتصلت مع المحامي من اجل إيقاف عملية الهدم ، وقد تمكن من إستصدار أمر بوقف عملية الهدم ، لكن الشرطة لم تسمح باعطاء الأمر لموظفي البلدية خلال تطويقها للمنزل ."
وأضاف " لقد فوجئت بقرار الهدم لأني لم أتلق أي إنذار من البلدية ، وقد طمأنني عضو بلدية القدس مئير مرغليت أنه لن يتم هدم منزلي أثناء زيارتي له قبل أسبوع في مكتبه ، كما أن الأرض تعود لي منذ 20 عاما وطوال هذه السنوات وأنا أعمل من أجل بناء المنزل والإستقرار فيه ، كما قمت بدفع المبالغ المستحقة لجمعية تطوير الطور لمشروع من أجل تنظيم أرضي ، وقد تم تمديد خطوط المياه والمجاري في المنطقة."
.................
بلدية الاحتلال تجرف 6 مشاتل زراعية وثلاثة متاجر في بلدة حزما شمال شرق القدس
دمرت جرافات الاحتلال، فجر امس، 6 مشاتل زراعية ومتجرين لبيع الحجر والرخام، وآخر للأثاث، في بلدة حزما شرق القدس المحتلة، بعد أن صدرت أوامر بهدمها من بلدية الاحتلال في القدس.وأفاد نادر صلاح الدين بأن جنود الاحتلال أغلقوا المنطقة الغربية من القرية فجرا وشرعوا في تجريف مشتله
الزراعي ومشاتل أخرى تعود لكل من: محمد سالم، ومالك عبد الكريم، وصامد الخطيب، وجمال صلاح الدين، وعفيف الخطيب.في سياق متصل، أكد شهود عيان أن العملية شملت أيضا هدم متجرين لبيع الحجر يعودان للمواطنين أحمد محمد طقاطقة، ومحمد عبد الرحمن عبد الرحيم.وأضاف الشهود: قامت قوات الاحتلال بتدمير محل أثاث أيضا يعود للمواطن رياض عامر.وأشار الشهود إلى أن العملية استمرت حتى صباح امس، قامت خلالها أكثر من 50 آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية والمخابرات بهدم المشاتل التي يحمل أصحابها ترخيصا من السلطة الوطنية وتقع في المناطق المصنفة «C».من جانبه، أكد موفق الخطيب رئيس مجلس قروي حزمة، أن مداهمة محال المواطنين في المنطقة الغربية والجنوبية من القرية هو اعتداء سافر، ويهدف إلى قطع أرزاق المواطنين.وأكد الخطيب أن هدم هذه المنازل يأتي في إطار عمليات التضييق والتهويد على المواطنين في مدينة القدس المحتلة.أضاف: «أن المجلس القروي يقوم حاليا بالتواصل مع المؤسسات الرسمية في السلطة الوطنية من أجل حصر الأضرار ودعم صمود المواطنين».
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مخابرات الاحتلال تستدعي عددا من مواطني جنين
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-سلمت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الخميس (25-11) ثلاثة مواطنين من بلدة يعبد غرب مدينة جنين أوامر استدعاء لمراجعة مقر المخابرات الصهيونية في معسكر سالم، كما داهمت منازل وفتشت منشآت في مدينة جنين.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت منجرة في بلدة يعبد وفتشتها وعبثت بمحتوياتها كما حاصرت منزلين يعودان لكل من نصر أبو بكر وسمير أبو بكر وفتشتهما باستخدام الكلاب البوليسية.
وسلمت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين أوامر استدعاء وهم: مهدي نصر ابوبكر والأخوين احمد ومحمد سمير عبد الفتاح أبو بكر.
من جهة أخرى توغلت قوات الاحتلال في مدينة جنين ظهر اليوم وداهمت مصنع حداد للأدوات الزراعية وقرية حداد السياحية دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وقال شهود عيان إن عدة دوريات عسكرية توقفت أمام مصنع حداد في المنطقة الصناعية وأقامت حاجزا مفاجئا قبل أن تقتحم المصنع وتفتشه.
....................
جيش الاحتلال يماطل في إخلاء محال بالخليل استولى عليها مغتصبون
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-طالبت مجموعة من المواطنين الفلسطينيين المحكمة الصهيونية العليا بتفعيل قرارها، القاضي بإخلاء المغتصبين لسلسلة من المحال التجارية، الواقعة في سوق الجملة بمحافظة الخليل، والتي كانوا قد استولوا عليها في العام 2001.
وأوضح الموقع الإلكتروني لصحيفة "هآرتس" العبرية، اليوم الخميس (25/11)، أن الجيش الصهيوني يماطل منذ أكثر من عامين ونصف في تنفيذ قرار المحكمة العليا الذي دعا قيادته إلى إخلاء المغتصبين "ولو بالقوة" من أربعة محلات تجارية في سوق الجملة بمدينة الخليل.
وكانت المحكمة الصهيونية قد أصدرت قرارها في هذه القضية قبل نحو عامين ونصف، وأوعزت للجيش الصهيوني بإخلاء المحال التي استولى عليها المغتصبون قبل نحو تسعة أعوام تحت ذريعة أن ملكية "سوق الجملة" تعود لليهود.
هذا وقد تقدّم المواطن الفلسطيني عبد الجواد العواودي، إلى المحكمة العليا بالتماس تفعيل قرارها السابق الصادر لصالح أصحاب المحال الفلسطينية والعمل على ضمان إخلاءها من المستوطنين.
.....................
الاحتلال يقيم حواجز ويعتقل مواطنين بالخليل
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس أربعة مواطنين خلال مداهمتهم بلدة بيت أمر جنوب الخليل بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر محلية في الخليل أن جنود الاحتلال اعتقلوا كلاً من رئيس اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار ببيت أمر يوسف عبد الحميد أبو ماريا (35 عامًا)، ومنسق اللجنة موسى أبو ماريا وصدام كساب قاسم أبو دية (25 عامًا) ومؤيد حسن الطيط (22 عامًا).
وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت منزلاً في قرية ارباعية يعود للمواطن شحدة الهريمي ببلدة يطا جنوب المحافظة.
كما أقام الجنود عددًا من الحواجز العسكرية في بلدتي حمصة وسوبة على مداخل بلدة دورا جنوب المحافظة.
......................
الاحتلال يهدم منزلاً في بلدة يطا جنوب الخليل
القسام ـ وكالات :هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح الخميس منزلاً يعود لعائلة فلسطينية في بلدة يطا بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر اعلامية إن جرافات الاحتلال تحرسها قوات كبيرة من الجنود الصهاينة داهمت خربة الديرات شرق البلدة وهدمت منزلاً يعود لعائلة العمور فيها بحجة البناء دون ترخيص، موضحة أن المنزل يتكون من طابقين وتبلغ مساحته 250 متراً مربعاً.
وأضافت أن المنزل تقطنه عائلتان مكونتان من 25 فرداً وأنهما تسكنان فيه منذ مدة طويلة، لافتة إلى أن الاحتلال كان أصدر بحقه إخطاراً بالهدم قبل أشهر ولكن العائلة استأنفت على القرار.
...................
إصابة مواطن بجراح بعد مهاجمة مغتصبين له داخل منزله في قرية قصرة جنوب نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أ صيب مساء أمس الأربعاء (24-11) المواطن عبد الحميد توفيق حسن إثر اعتداء مغتصبين صهاينة عليه داخل منزله في قرية قصرة جنوب مدينة نابلس.
وأفادت مصادر محلية في القرية أن عشرات المغتصبين احتشدوا مساء أمس على مدخل القرية، وقاموا باعمال استفزازية وعربدة .
وأضافت المصادر أن المغتصبين اقتحموا منزل المواطن عبد الحميد حسن واعتدوا عليه بالضرب المبرح، مما أدى إلى إصابته بجراح ورضوض بالغة، نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا في نابلس لتلقي العلاج.
................
مغتصبون يطلقون النار تجاه منازل المواطنين بقلقيلية
القسام ـ وكالات :أطلق مغتصبون صهاينة من مغتصبة "قدوميم" المقامة على أراضي بلدة كفر قدّوم شرق محافظة قلقيلية، ليل الأربعاء، النّار تجاه منازل القرية.
وأوضح سكان محليون أنّ إطلاق النّار كان تحت سمع وبصر جنود الاحتلال المتواجدين في المنطقة، وبيّنت هذه المصادر أنّه لم يبلغ عن وقوع أي إصابات
..................
الاحتلال يعتقل مواطنين من بلدة برقين على حاجز عسكري
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس (25/11)، مواطنين فلسطينيين من منطقة جنين (شمال الضفة الغربية المحتلة)، أثناء مرورهما على حاجز برطعة العسكري، الذي يفصل قرية برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري عن محافظة جنين.
وقال شهود عيان إن مواطنين اثنين من بلدة برقين اعتقلا لدى مرورهما على الحاجز عائدين إلى جنين، وهما راجح سعيد قبلاوي (35 عاماً)، وعبد الله لطفي خلوف (25 عاماً).
وأضاف مواطنون أن جنود الاحتلال نقلوا المعتقلين إلى جهة مجهولة بعد احتجازهما لفترة على الحاجز العسكري، الذي يشهد عديداً من حالات الاعتقال.
.....................
الاحتلال يدمر مشروعا زراعيا في وادي قانا
سلفيت- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني وادي قانا قرب قرية دير استيا قضاء سلفيت، وشرعت في تدمير مشاريع زراعية في المنطقة.
وقال رئيس بلدية دير استيا نظمي سلمان في تصريح صحفي اليوم الأربعاء (24-11) إن قوات الاحتلال طردت المزارعين من الوادي، وراحت تدمر ما تم بناؤه من قناة وبرك صغيرة ومنشآت زراعية أخرى.
كما صادرت الأنابيب البلاستيكية وبعض المستخدمات التي حصل عليها المزارعون من خلال مشروع تأهيل منطقة واد قانا.
وأضاف سلمان أن المشروع الذي تم إتلافه، يهدف إلى التخفيف من معاناة المزارعين وتطوير مزارعهم وبيارات البرتقال والليمون في الوادي وتخفيف نسبة الفاقد من المياه.
يذكر أن واد قانا من المناطق الغنية بينابيع المياه العذبة مما جعلها هدفا مستمرا لقوات الاحتلال الذي أقام العديد من المغتصبات الزراعية في المنطقة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
مغتصبون صهاينة يعتدون على راعي أغنام جنوب نابلس
القسام ـ وكالات :اعتدى مغتصبون صهاينة صباح الخميس بالضرب على راعي أغنام من قرية قصرة جنوب شرق نابلس بالضفة الغربية.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن المواطن عبد الحميد توفيق (45 عامًا) أصيب برضوض وكسور في جسده نتيجة تعرضه للضرب من قبل المغتصبين.
ويتعرض الفلسطينيون وممتلكاتهم إلى اعتداءات مستمرة من قبل المغتصبين بالضفة الغربية
................
صناعات صهيونية من صواريخ 'كتائب القسام'
القسام ـ وكالات :يبيع كيان الاحتلال الصهيوني ميداليات على شكل خريطة فلسطين التاريخية المحتلة للسياح الأجانب واليهود القادمين من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية كتب عليها (صنع من صواريخ القسام).
وتباع هذه الميداليات في مدينة القدس المحتلة للسياح الأجانب وخاصة في البلدة القديمة التي تحتلها (دولة الاحتلال) منذ عام 1967، وتدعي سلطات الاحتلال، وفقا لتقارير نشرتها وزارة خارجيتها أن أكثر من 12 ألف صاروخ (قسام) أطلق من قطاع غزة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، على مدى السنوات العشر الماضية.
وتزعم أن هذه الصواريخ أدت إلى نتائج "مدمرة وقاتله"، وأدت إلى جرح أكثر من 600 صهيوني، وقتل 28 آخرين، مضيفة "إن الحكومة الصهيونية تبذل قصارى جهدها لحماية مواطنيها والدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات ولكن هذا لم يكن سهلاً أو بدون تكلفة".. حسب قولها..
وتقول الشركة المصنعة لهذه المنتجات إنها تتعاون مع رجال مهرة للترويج لمنتجاتها، ولديها الأمل في اغتنام هذه الفرصة لشراء واحدة من هذه المنتجات المصنوعة من صواريخ القسام، ودعما للمغتصبين الصهاينة"...حسب قولها.
وشن جيش الاحتلال الصهيوني نهاية كانون الأول/ ديسمبر 2008، حرباً على قطاع غزة أطلق عليها عملية "الرصاص المصبوب" أسفرت عن استشهاد نحو 1500 فلسطيني، وجرح قرابة 5000 آخرين، وتدمير مناطق سكنية بأكملها.
................
نتنياهو يعتزم إنشاء معتقل ضخم على الحدود مع مصر
الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عزمه إقامة معتقل "ضخم" في المنطقة الحدودية الفاصلة بين مصر والأراضي الفلسطينية المحتلّة، بهدف احتجاز "المتسلّلين" لدى اعتقالهم إلى حين ترحيلهم لبلدانهم.
ومن المقرّر أن يصادق "الكنيست" الصهيوني، في جلسته المقبلة يوم الأحد القادم على مشروع إقامة هذا المعتقل، ليكون "مركز إقامة مفتوح"، يحول دون انخراط "المتسلّلين الأفارقة" في سوق العمل الصهيوني.
فيما أشارت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر اليوم الخميس (25/11)، إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار سلسلة خطوات يعتزم الكيان الصهيوني الشروع بها لتقليص عدد المتسللين إلى أراضيها؛ بما في ذلك تشديد الشروط اللازمة للحصول على "حق اللجوء" إليها والبحث دولياً في مسألة "توطين المتسللين".
وكان الكيان الصهيوني أعلن أنه سيشرع في إقامة سياج إليكتروني على الحدود مع مصر لوقف عمليات التسلل.
...................
لجنة تدين الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على الأغوار
طوباس- المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت "اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن الأغوار"، الهجوم الصهيوني المتواصل على مساكن المواطنين في منطقة الأغوار الشمالية وتـحديداً بقرية أبو العجاج وخربة "يرزأ"، مؤكدة على أن هذه الاعتداءات تكشف عن مدى استهتار الاحتلال بكل المواثيق الدولية والإنسانية.
ودعت اللجنة الوطنية في بيان صحفي لها اليوم الخميس (25-11) المؤسسات الدولية والرسمية والشعبية، وحركات التضامن الدولية، للوقوف عند مسئولياتها اتجاه ما يتعرض له الفلسطينيون الذين يسكنون هناك في ظل ظروف إنسانيه واقتصاديه في غاية البدائية والبساطة، جراء سياسات الاحتلال.
وطالبت بفضح كافة السياسات الصهيونية القمعية، التي تهدف إلى تهجير سكان المنطقة عن أراضيهم وممتلكاتهم، وفتح الطريق أمام حركة المستوطنين الصهاينة ونشاطهم الاستيطاني، من خلال الاستيلاء على هذه الأرض وإقامة البؤر الاستيطانية فيها، والسيطرة على مقدرات المواطنين في هذه المناطق الحيوية والاستراتيجيه، على الرغم من النداء الدولي الواضح الذي يطالب الاحتلال وحكومته المتطرفة بوقف هذه السياسة والانصياع للقانون الدولي الإنساني.
كما دعت اللجنة الوطنية العليا إلى البدء الفوري بالعمل على تحريك أوسع قطاع من أبناء شعبنا للدفاع عن الأغوار من خطر التهويد والاستيطان، وذلك تحت مظلة قياده وطنيه قادرة على تحمل أعباء المرحلة وتـحمل مسئولياتها.
..................
طريق خاص لنتنياهو يقطع محمية طبيعية يثير حماة البيئة
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت صحيفة /هآرتس/ العبرية أن جهاز الأمن الداخلي الصهيوني يعتزم إنشاء طريق خاص لرئيس الحكومة يقطع إحدى المحميات الطبيعية، الأمر الذي أثار انتقادات بين مراقبين بيئيين.
وبحسب ما أوردته الصحيفة في نسختها الإلكترونية؛ يسعى جهاز الأمن الداخلي الصهيوني "شن بيت" إلى إنشاء طريق يقطع إحدى المحميات الطبيعية المتاخمة لمدينة قيسارية (داخل أراضي فلسطين المحتلة سنة 1948)، بهدف إيجاد طريق مختصر مخصص لرئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، والذي سيربط بين منزله في قيسارية وإحدى الطرق الرئيسة في الجزء الساحلي.
وأشارت الصحيفة إلى أن جمعية حماية الطبيعة الصهيونية عبرت عن مخاوفها من أن يتسبب إنشاء هذا الطريق بأضرار بيئية دائمة للمنطقة، خصوصاً وأن كثبان الرمال في المحمية تعتبر فريدة من نوعها.
وطبقاً للصحيفة؛ "بالرغم من أن الجهة المسؤولة عن إنشاء الطريق – وهي جهاز الأمن الداخلي- أوضحت بأن هذه الخطوة تعتبر قانونية، إلا أن الجمعية ترى ضرورة إيجاد مسار بديل لتلك الطريق، حتى وإن كان الهدف من إنشائه تحقيق أغراض أمنية".
كما نوهت الصحيفة بأنه لا يزال من غير المعلوم ما إذا كان الطريق المقترح سيفتح أمام سكان المنطقة في المستقبل عندما يغادر نتنياهو منصبه، أم أنه سيبقى مخصصاً له ولضيوفه بشكل حصري.
......................
تقرير يكشف تورط ضباط صهاينة بتجارة السلاح وإشعال النزاعات
المركز الفلسطيني للإعلام-كشف مقتل الضابط الصهيوني "سيون" في الكاميرون مؤخراً عن الدور "الغامض" الذي يقوم بـه كبار الضباط الصهاينة في عدة عواصم حول العالم، لاسيما في مجال الأمن والحراسة، مستفيدين من خبرتهم العسكرية الطويلة في الجيش الصهيوني.
وحمـّلَ تقرير سابق للأمم المتحدة تـجار أسلحة صهاينة المسؤولية المباشرة عن أعمال قتل تصل حد الإبادة الجماعية جرى تنفيذها في العقد الأخير في أفريقيا، وتضمن التقرير أسماء 4 تجار أسلحة صهاينة، قاموا ببيع أسلحة إلى مجموعات مقاتلة في رواندا وليبيريا وأنغولا، حيث جرى هناك إبادة أكثر من مليون إنسان منذ بداية التسعينيات، في حين أضحى الملايين في عداد اللاجئين.
تـجار سلاح وفوضى
وذكر موقع "قضايا مركزية" الصهيوني أن الضابط المقتول "سيون" عمل في الكاميرون قائداً لـ"وحدة التدخل السريع" التابعة للجيش الكاميروني، وهي تمثل نـخبة الوحدات العسكرية، وتكلف بحماية الرئيس، كما عمل مستشاراً من جيش الاحتلال الصهيوني للجيش الكاميروني لعدة سنوات، وعندما ترك مهام منصبه قرر البقاء في الكاميرون كرجل أعمال مستقل في مجال الأمن.
ولفتت المصادر الصهيونية إلى أن ضابط صهيوني آخر، يدعى "يائير كلاين" برتبة بريغادير جنرال، والذي شغل في السابق منصب قائد جولة "حروف"، قام ببناء شركة "حود حنيت" التي عملت في مجال تقديم "الاستشارة الأمنية"، وأدين في كولومبيا بتقديم التأهيل العسكري لمنظمة إرهابية محلية.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
..............
جنرال صهيوني يوصي بإحكام السيطرة على غور الأردن
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-رأت دراسة صهيونية أعدها الجنرال احتياط غيورا إيلاند، لمعهد "القدس للشؤون العامة والدولة" أن السيطرة الفعّالة على غور الأردن وعلى طول الحدود الصهيونية الفلسطينية في حال قيام دولة فلسطينية أو كيان فلسطيني، "ستكون وحدها القادرة على لجم جميع أنواع التهديدات التي يمكن أن تخرج من تلك "الدولة" وتمنع عمليات تهريب الوسائل القتالية بكافة أشكالها".
واعتبرت الدراسة، التي نشرها مركز الناطور للدراسات، أن هناك جملة من التهديدات الأساسية للكيان تتمثّل في القذائف الصاروخية، والصواريخ التي ستتموضع على طول الضفة الغربية، والتي ستكون قادرة على أن تغطي بسهولة جميع مساحة الكيان، والصواريخ المتطورة ضد الطائرات، والتي ستكون بدورها قادرة على اعتراض طائرات الركاب التي تنطلق من مطار "بن غوريون" فضلاً عن الحوامات والطائرات المقاتلة، وأخيراً الصواريخ المضادة للدروع الفعالة جدّاً حتى مسافة 5 كلم والتي يمكنها بسهولة إصابة أهداف إستراتيجية.
واستشهدت الدراسة بما يجري حالياً على الحدود مع غزة، حيث زعمت أن هناك سهولة في إنتاج وتهريب وسائل القتال واستخدامها، لأنه لا وجود لأي نظام مراقبة يمنع ذلك.
..................
مسؤول صهيوني يتسلّم ظرفاً "مشبوهاً" وتهديداً
القسام ـ وكالات :أفادت مصادر إعلامية صهيونية، الخميس 25-11-2010، أن نائب وزير التربية والتعليم الصهيوني مئير بورش تلقى ظرف بريدي "مشبوه" احتوى على مسحوق أبيض "غير معروف".
وأوضحت الإذاعة الصهيونية العامة، أن بورش كان قد تلقّى في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء ظرفاً بريدياً احتوى على مادة بيضاء "لم تُعرف ماهيتها بعد"، فيما أُرفق بهذا الظرف رسالة تهديد بالاعتداء الجسدي على المسؤول الصهيوني على ضوء مسألة إقرار مشروع القانون الذي يقضي بمنح طلاب المعاهد الدينية اليهودية معونات مالية.
واتسعت ظاهرة المظاريف المشبوهة في (الكيان الصهيوني) بعد تلقّي عدد من وزرائها ومسؤوليها والسفارات الأجنبية فيها طروداً بريدية مشابهة.
ويشار إلى أنه تمّ نقل الظرف إلى مختبرات متخصّصة تابعة لأجهزة الشرطة لغايات فحص ماهية المادّة الموجودة فيه.
وشهد ديوان وزير الداخلية الصهيوني، إيلي يشاي، قبل أيام قليلة حالة من الاستنفار الشديد عقب وصوله ظرف بريدي أُرفق بمادة بيضاء مماثلة للتي تسلّمها بورش، حيث تمّ إخلاء المبنى فيما قامت الشرطة الصهيوني وخبراء المتفجرات بفحص محتوى الظرف.
...................
الحصار
غزة تفتح أول مدرسة في ظل الحصار الصهيوني
رفح – المركز الفلسطيني للإعلام-افتتح في جنوب قطاع غزة، في بلدة الشوكة الريفية، الواقعة شرق مدينة رفح (جنوب قطاع غزة) على الحدود مع مصر أول مدرسة شيدت خلال سنوات الحصار الأربع الماضية.
وشارك في حفل الافتتاح اليوم الخميس (25/11)،مسؤولون فلسطينيون، ووجهاء وسكان من بلدة الشوكة، بحضور وزير التربية والتعليم محمد عسقول ووزير الصحة باسم نعيم ومستشار رئيس الوزراء عيسى النشار ورئيس بلدية الشوكة منصور بريك، ومدير التربية والتعليم برفح سعيد حرب.
وقال وزير التربية والتعليم في الحكومة الفلسطينية في غزة الدكتور محمد عسقول: إن "حكومته ماضية في طريق مسيرة التنمية والبناء، وتحقيق الحياة الكريمة لأبناء الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الاحتلال".
وأضاف عسقول خلال كلمة في حفل الافتتاح: "عهد علينا أن نواصل مسيرة التنمية والبناء، وأن نقدم واحدة من أهم الرسائل للجميع بأننا شعب لا يقف عاجزًا أمام التحديات التي تفرض علينا، وأن ثقافة الهدم التي ينتهجها الاحتلال ستقابل بثقافة التعمير والبناء".
وتابع قائلاً: "نحن نبني وهم (الصهاينة) يهدمون، فقد هدموا المسيرة التعليمية قبل عامين خلال الحرب الأخيرة على غزة، واستطعنا أن ننهض من جديد، بالرغم من ثقافة الهدم المتجددة التي يتمسك بها الصهاينة"، على حد تعبيره.
.................
قافلة الأمل تدخل قطاع غزة عبر معبر رفح
رفح- المركز الفلسطيني للإعلام-سمحت السلطات المصرية، مساء اليوم الخميس (25-11) لقافلة الأمل الأوروبية بالدخول إلى قطاع غزة من معبر رفح البرى، حاملة مساعدات إنسانية مقدمة من عدة هيئات ومنظمات مجتمع مدني أوروبية وعربية، وعلى متنها عشرات المتضامنين الأوروبين والعرب.
وأفاد مراسلنا أن القافلة محملة بمساعدات طبية وصحية وبعض المواد التموينية والاغاثية لأهالي القطاع المحاصر للعام الخامس على التوالي.
يشار إلى أن قافلة الأمل انطلقت من ليبيا، ووصلت فجر الثلاثاء الماضي إلى ميناء العريش البحري وهي محملة بـ 95 طنًا من المساعدات، بالإضافة إلى 30 سيارة تحمل هذه المساعدات وعلى متنها عشرات من الناشطين الأوروبيين والعرب.وأعلنت مصادر على متن القافلة أن السلطات المصرية أخبرتهم رفضها السماح لتسعة من المتضامنين بدخول أراضيها.
.................
اعمال امن عباس
تحذير من بث امن عباس تسجيلات لاعترافات مفبركة انتزعت من المختطفين تحت التعذيب
القسام ـ وكالات:تعقيباً على تصاعد عمليات الاختطاف والتعذيب والاستدعاء والمحاكمات من قبل مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس في الضفة الغربية، وفي ظل التصريحات المكثفة الصادرة عن مختلف المؤسسات الأمنية ومحافظة نابلس، أصدرت لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية بياناً صحفياً عبرت فيه عن قلقها البالغ إزاء الأنباء التي تحدثت عن عزم المليشيا بث تسجيلات لاعترافات مفبركة انتزعت من المختطفين تحت التعذيب.
وقالت لجنة أهالي المختطفين لدى المليشيا في بيانها اليوم الأربعاء (24-11) إنها تنظر بقلقٍ كبيرٍ وبالغ إلى ما توارد لها من أنباء خطيرة تشير إلى قيام أجهزة عباس بانتزاع اعترافات محددة من بعض المختطفين تحت ضغط عمليات التعذيب الوحشية، وقيامها بإجبار عددٍ منهم على تسجيل اعترافات كاذبة ومفبركة".
وأضافت اللجنة في بيانها "إنّ تاريخ أجهزة الضفة في التسجيلات المفبركة ممتلئ بالأكاذيب ويكفينا شاهداً على ذلك تلك المسرحية التي مست بشرف ووطنية المختطف مؤيد بني عودة وعائلته حيث انكشفت خيوطها بعد أن ثبتت براءته من محاكم فتح ذاتها، التي لم تلتزم أجهزة فتح بتنفيذ قرارها بالإفراج عنه وأعادت اختطافه من أمام السجن من بين ذويه".
وكشف البيان عن "أنّ شهود عيان قد أكدوا نقل عددٍ من المختطفين إلى المشافي بسبب تدهور وضعهم الصحي وهم في حالة صعبة منهكي القوى وآثار التعذيب بادية عليهم، وأن المختطف حمزة قرعاوي قد أحضر إلى بيت أم عامر محمولاً لا يقوى على الحراك وقد بدت عليه أثار التعذيب والضرب واضحة، وحيث تصاعدت هذه الممارسات اللاوطنية واللاأخلاقية بشكلٍ كبير في الآونة الأخيرة وزادت وتيرة الممارسات الوحشية من قبل ضباط الوقائي والمخابرات".
وأوضحت اللجنة في بيانها عن "أنّ المختطفة تمام أبو السعود تعاني من وضع صحي سيء للغاية حيث أنها أعلنت الإضراب عن الطعام فور اختطافها، وقد تأكدت الأنباء الواردة عن نقلها للمشفى لإجراء عملية قسطرة كونها تعاني من مشاكل في القلب زاد من حدتها ما تعرضت له من سوء معاملة وظروف احتجاز سيئة".
وأكدت اللجنة أن ما تدعيه الأجهزة الأمنية من عدم تعرض المختطفين للتعذيب تُكذبه الوقائع والشهود الذين شاهدوا بأم أعينهم الأوضاع الصعبة للمختطفين خلال نقلهم للمشافي".
......................
امن عباس تختطف 5 طلاب جامعيين من أنصار \'حماس\و6 من الشعبيه و 10 من حزب التحرير'
القسام ـ وكالات :واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة على أبناء ومناصري حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 5 منهم في محافظات نابلس وقلقيلية ورام الله، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الخميس (25-11).
ففي محافظة نابلس-واصلت ميليشيا عباس حملتها الشرسة ضد طلبة جامعة النجاح الوطنية واختطفت ثلاثة أسرى محررين، وهم: طلحة مشايخ من مخيم عسكر، و عبد اللطيف خضر سوندك من جيت، و عبد الله أحمد دويكات من بلاطة البلد، علمًا أنهم جميعًا تعرضوا للاختطاف سابقًا، يشار إلى أنّ عدد طلبة النجاح المختطفين في سجون الميليشيا تجاوز الـ 33 مختطفًا، معظمهم يتعرضون لعمليات تعذيب وحشية.
من جهة أخرى اختطفت ميليشيا المخابرات ستة من عناصر "الجبهة الشعبية" في قرية عورتا، حيث أكد شهود عيان أن عناصر جهاز المخابرات اعتدوا عليهم بالضرب أمام ذويهم قبل اختطافهم.
وفي محافظة رام الله-اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر ضياء قشوع بعد استدعائه للمقابلة، علمًا أنه مختطف سابق عدة مرات، وهو أحد طلبة جامعة القدس.
وفي محافظة قلقيلية-اختطفت ميليشيا عباس الطالب في جامعة القدس علاء غانم بعد استدعائه للمقابلة قبل عدة أيام.
وفي محافظة الخليل-أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف مهند نيروخ من الخليل أنّ ميليشيا عباس قامت بنقله للعزل الانفرادي في سجن أريحا، وذلك بعد إعلانه الإضراب عن الطعام احتجاجًا على استمرار اختطافه، يذكر أن نيروخ طالب في جامعة البوليتكنك وهو مختطف من منذ قرابة العامين.
من جهة أخرى اختطفت ميليشيا عباس من المدينة أكثر من عشرة طلاب من أنصار حزب التحرير في جامعة البوليتكنك في الخليل، وذلك بعد أن عقدت الكتلة الطلابية التابعة للحزب ندوة ثقافية في الجامعة.
.....................
امن عباس تختطف عددًا من الحجاج لالتقائهم بحجاج غزة
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت ميليشيا عباس في مدينة طولكرم الحاج ماجد النوري وابن أخيه حازم النوري بعد عودتهم من الحج بيوم واحد، حيث إن التهمة التي سوقتها مليشيا عباس لاختطاف الحاجين النوري هو التقاءهم بحجاج من قطاع غزة في الحج.
واستهجن العديد من المواطنين في طولكرم –بحسب موقع أجناد- حالة التعسف التي تمارسها العصابات الفتحاوية، وتساءل أحد المواطنين هل أصبح اللقاء في الحج بين أبناء الشعب الواحد جريمة، وأضاف أن سلطة عباس تعلن دائما عن أن الضفة وغزة وطن واحد فهل هذه التصرفات تعكس مثل هذا الأمر أما أن ما يقال للإعلام هو أمر مختلف عما يمارس على أرض الواقع.
وكان أجناد نشر العديد من الحوادث التي تمت مع الحجاج من سوء الخدمات وقيام مليشيا عباس بتفتيش عدد من الحجاج على الجسر من كبار السن وأهانتهم في التفتيش بحثا عن أموال مزعومة قامت حركة حماس بإعطائها للحجاج.
وتساءل عدد من الحجاج هل أصبحت بعثة حج الضفة بعثة أمنية هدفها التجسس أم بعثة حج؟، حيث هناك الكثير من كبار السن يطالبون بمنحهم فرصة للحج قبل أن يأتيهم الأجل، حيث يتم حرمانهم ومنحها للمنادين لأفراد الميليشيا الذي لا يعرفون أحكام الطهارة ولا يؤدون فريضة الحج وإنما يقضون أيام الحج في تتبع الحجاج والسهر والنوم.
....................
الصليب الأحمر يرفض اختطاف امن عباس على يد المليشيا بالضفة
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أعربت منظمة الصليب الأحمر الدولي عن رفضها للإجراءات التي تقوم بها مليشيا محمود عباس في الضفة الغربية المحتلة، لا سيما فيما يتعلق باختطاف النساء وزجهن في السجون.
جاء ذلك خلال زيارة النواب الإسلاميين في محافظة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، اليوم الخميس (25/11)، مقر الصليب الأحمر الدولي في المدينة، وتداول الطرفان آخر مستجدات الأوضاع الداخلية في نابلس.
وأعرب النواب للصليب الأحمر عن قلقهم من تردي الأوضاع الإنسانية داخل المعتقلات الصهيونية وسجون "سلطة فتح".
وأطلع الصليب الأحمر النواب على متابعاته للأوضاع على الساحة، مكرراً رفضه لأي تجاوز لحقوق الإنسان وخاصة فيما يتعلق باختطاف أجهزة السلطة للنساء.
.................
اخبار متنوعه
الفدائي المصري أيـمن حسن.. ذاكـرة الشرف والكرامة و ثأر لـوطنه وأمته.. وأردى 21 صهيونياً محتلاً (تقرير)
القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام-في مثل هذا اليوم (25/11) من العام 1990 لـقن "بطل سيناء"، وهو لقب الجندي المصري أيـمن حسن قوات الاحتلال الصهيوني درساً قاسياً بعـد اعتدائها على العلم والمصري على حدود سيناء، وتنفيذها مذبـحة في المسجد الأقصى المبارك.
وقال الجندي حسن- والذي يعمل حالياً (سباك) بعد أن رفض وظيفة عامل "قمامة" عرضت عليه بعد خروجه من السجن- أنـه سعيد لأن القدر ساق أمامـه ضباطاً كباراً من الصهاينة المجرمين أحدهم قائد رفيع المستوى في (الموساد) الصهيوني، حيث أرداهم جميعاً قتلى، في العملية البطولية التي نفذها بالقرب من الحدود المصرية-الفلسطينية، والتي أسفرت عن مقتل 21 جندياً وضابطاً صهيونياً، وإصابة 20 آخرين.
دفاعاً عن مصر وفلسطين
يروي الجندي الفدائي أيمن حكايته فيقول: التحقت بالجيش المصري مـجنداً على الحدود المصرية مع الاحتلال الصهيوني بـجنوب سيناء في العام 1988، وقبل انتهاء فترة خدمتي العسكرية بأربعة شهور؛ شاءت الأقدار أن أشاهد من موقعي العسكري جنديًا صهيونياً يـمسح حذائه بالعلم المصري الذي سقط من فوق سارية حدودية، فأبلغت قائدي بذلك، وعندما شاهدني الجندي الصهيوني أشكو لقائدي وأتألم لما يحدث، تـادلا في رذالته وبـدأ يـمارس الفاحشة مع زميلته المجندة الصهيونية على العلم المصري.
وأضاف الفدائي في حديثة لجريدة "المصريون": عندها أصبح الدم يغلي في عروقي، وقررت أن أطلق الرصاص وأقتلهما معًا، ولكني تراجعت في اللحظة الأخيرة وقررت تنفيذ عملية عسكرية استشهادية كبرى، وتوسيعها لتشمل بعض كبار القادة العسكريين الصهاينة، العاملين في مفاعل "ديمونة" النووي، والذين يمرون أمامي يوميًا في السادسة صباحًا، وبدأت أترقب اللحظة المناسبة للتنفيذ، والتي تأجلت أكثر من شهر، ارتكب خلالها الاحتلال الصهيوني مذبحة بحق المصلين داخل المسجد الأقصى المبارك، وهو ما زاد من رغبتي في الثأر غيرة على ديني، ودفاعًا عن شرفي العسكري والوطني.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
.................
استشهاد القسامي بلال زقوت بعد إصابته برصاصة عن طريق الخطأ أثناء تنظيفه لسلاحه
بكل آيات الايمان بقضاء الله وقدره، وبعزة المؤمنين الواثقين بنصر الله وفرَجه، وبشموخ المجاهدين القابضين على جمرتي الدين والوطن المرابطين على ثغور الوطن الحبيب محتسبين عملهم وجهادهم وحياتهم ومماتهم لله رب العالمين ...
تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- إلى العلا أحد فرسانها الميامين:
الشهيد القسامي/ بلال ماهر محمد زقوت (22 عاماً)
من مسجد "الرباط" بمخيم جباليا
والذي انتقل إلى جوار ربه عصر اليوم الخميس 19 ذو الحجة 1431هـ الموافق 25/11/2010م، بعد إصابته برصاصة عن طريق الخطأ أثناء تنظيفه لسلاحه، ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبه من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحداً..
.................
حماس : هدم المساجد والقرى الفلسطينية سياسة صهيونية عنصرية
تعقيباً على قيام جيش الاحتلال الصهيوني باقتحام " خربة يرزا " قرب طوباس في الأغوار الشمالية، وهدم المسجد القديم فيها، وإنذار أهلها بهدم منازلهم صباح اليوم الخميس، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي :
إننا في حركة حماس ندين بشدَّة عربدة الجيش الصهيوني ضد أهلنا في القرى بالأغوار والنقب، ونعدَّ هذه الفعل الإجرامي الذي قام به اليوم، بعد أنَّ هدم قرية أبو العجاج بالأمس، تعبيراً عن سياسية صهيونية عنصرية حاقدة، قائمة على انتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني، من خلال الإبعاد، والتهجير القسري، وهدم المساجد والمنازل، لصالح مشاريعه الاستيطانية التهويدية .
إنَّ جريمة الاحتلال الصهيوني في هدم مسجد خربة يرزا الوحيد في القرية والقائم منذ أربعين سنة ما هي إلاَّ حلقة في مسلسل الاعتداءات على بيوت الله، وتأكيد على محاربته الشرائع السَّماوية وحرية العبادة والمقدسات والحقوق التي كفلتها العهود والمواثيق الدولية .
إننا ندعو شعبنا الفلسطيني إلى التكاتف ورصّ الصفوف نصرة ودفاعاً عن مساجدنا ومقدساتنا من دنس الصهاينة المجرمين، كما ندعو منظمة المؤتمر الإسلامي والجامعة العربية والأمم المتحدة إلى تحمّل مسؤولياتهم في حماية بيوت الله ودور العبادة، وذلك بالضغط على الاحتلال ولجمه عن ممارساته العنصرية وجرائمه ضد الإنسانية .
المكتب الإعلاميالخميس 19 ذي الحجة 1431 هـالموافق 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 م
............................
"الجهاد الإسلامي": جريمة هدم القرى والمساجد سياسة عنصرية تغذيها أفكار عدائية وتلمودية
الإعلام الحربي – غزة:قالت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين ان جريمة هدم القرى والمساجد سياسة عنصرية تغذيها أفكار عدائية وتلمودية , تأتي في إطار حرب تستهدف المساجد كما تستهدف الوجود العربي والإسلامي في فلسطين، وهي تستند إلى دوافع عنصرية وتلمودية يغذيها الحاخامات المتطرفون.
واكدت الحركة في بيان لها وصل "الاعلام الحربي" نسخة عنه، إن هدم دور العبادة وبيوت الآمنين والقرى والمساجد سياسة ليست بجديدة على الصهاينة، فهم دمَّروا قبل قيام كيانهم الغاصب ما يزيد عن 500 قرية في فلسطين بمساجدها، ولا زالت هذه السياسة قائمة حيث دمرت بالأمس قرية العراقيب للمرة السابعة وقرية خربة أبو عجاج بالأغوار، وهو ما يدلل على أن هذه السياسة تغذيها الدوافع والأفكار العدائية والعنصرية الحاقدة.
وأضافت الحركة، إن هذا المسلسل العدواني بحق مقدساتنا أخذ طابعاً ممنهجاً اقتنص فيه العدو أوقاتاً وأجواءً مواتية للمضي فيه، كما وتبادل فيه جنود الاحتلال والمستوطنون الأدوار، ولا نغفل ما جرى على مدار سني الصراع الطويل من تحويل كثير من المساجد لثكنات ومواقع عسكرية، ومراكز اعتقالية، ولم يكتفوا بذلك بل حولوا بعضها إلى حانات ليلية وخمارات وكنس تلمودية.
...............
أردوغان: الكيان الصهيوني سيخسر في أي حرب
القسام ـ وكالات :أكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أن دولته ستستمر في دعم قضية مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة المحاصر.
وقال أردوغان الذي يزور لبنان أمس الأربعاء :" في حال نشبت الحرب فإن الخاسر لن يكون فقط أهل هذه المنطقة بل سيخسر مواطنو الكيان أيضاً".
ومضى رئيس الوزراء التركي يقول :" سنقولها قوية في وجه القتلة نعم أنتم القتلة".
وشدد على أنهم سيستمرون في الدفاع عن الحق طالما هناك أناس يمتهنون القرصنة في عرض البحار في إشارة للكيان الصهيوني الذي هاجم أسطول الحرية الذي كان متوجهاً لشواطئ غزة نهاية مايو /أيار الماضي وأسفر الهجوم حينها عن مقتل 8 متضامنين أرتاك كانوا على متن سفينة مرمرة التركية.
.....................
الخدمات الطبية العسكرية تزور عائلة الشهيد الطبيب عيسى صالح
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-زار وفد من الخدمات الطبية العسكرية ضم اللواء الدكتور عبد القادر العربيد وعدد من قادة الجهاز عائلة الشهيد الطبيب عيسى صالح، الذي استشهد في حرب الفرقان أثناء تأديته واجبه الوطني والإنساني في إنقاذ حياة أبناء شعبنا الفلسطيني.
وهنأ اللواء الدكتور عبد القادر عائلة الشهيد الطبيب عيسى صالح بالعودة السالمة لأرض الوطن؛ حيث أنهم كانوا خارج القطاع عند استشهاد ابنهم الطبيب عيسى صالح؛ مؤكداً أن الطبيب عيسى صالح كان نموذجاً فريداً في العمل الإنساني حيث قضى كل أيام الحرب حتى لحظة استشهاده وهو في عمله يضمد جراح أبناء شعبهم ويبلسم آهاتهم.
من جانبه قال والد الشهيد عيسى إن أبنه عشق أرض فلسطين منذ نعومة أظافره وانه جاء إلي ارض الوطن ليكون قريبا من شعبه وأهله؛ وأن استشهاده وهم خارج فلسطين مثل مفخرة حقيقية لهم أمام كل الناس خارج الوطن.
وكان الشهيد الطبيب عيسى صالح استشهد بتاريخ 12/ 1 / 2009 أثناء حرب الفرقان أثناء محاولته انقاذ عدد من المدنيين في برج البنا في مخيم جباليا للاجئين حيث قصف الطائرات الحربية الاسرئيلية البرج بعد وصول سيارات الاسعاف الأمر الذي أدى لاستشهاد الدكتور عيسى صالح واصابة مسعف أخر من الدفاع المدني الفلسطيني؛ وهو ما يمثل جريمة حرب بحق رجال العمل الإنساني.
.....................
الإغاثة الزراعية" تنظم حملة لمقاطعة بضائع الاحتلال
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-نظمت "الإغاثة الزراعية" الفلسطينية بالتعاون مع جمعية التوفير والتسليف في بلدة "يتما" جنوب نابلس اليوم الخميس (25-11) ورشة عمل حول مقاطعة البضائع الصهيونية، جرى خـلالها مناقشة أهداف الحملة، وأهميتها، ودور النساء فيها.
وتـحدث في الورشة خالد منصور، مسؤول العمل الجماهيري في الإغاثة الزراعية، ومنسق الحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الصهيونية، الذي أكد أن الإغاثة تسعى لـتنظيف الأسواق الفلسطينية من كافة المنتجات الصهيونية، التي لها بديل وطني أو أجنبي، وذلك بـهدف إلحاق أكبر خسارة ممكنة باقتصاد الاحتلال.
من جانبها قالت ليلى سالم، مرشدة جمعية التوفير والتسليف في محافظة نابلس: إن الجمعية ستواصل حملة التوعية المجتمعية، والتركيز على النساء لما لهن من دور حاسم في الاقتصاد المنزلي، داعية المجتمع النسوي إلى مقاطعة البضائع الصهيونية والتوجه نحو بديلها الوطني أو الأجنبي.
.................


0 comments: