الأربعاء، 17 نوفمبر 2010

مقاومة مستمره واعتقالات واعتداءات صهيونيه

الأربعاء، 17 نوفمبر 2010

مقاومة مستمره واعتقالات واعتداءات صهيونيه
فلسطين 10/12/1431 – 16/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
سرايا القدس:التصدي لقوة خاصة بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون شرق القرارة ووقوع إصابات في صفوف القوة المستهدفة
رشق سيارات المغتصبين بالحجارة قرب اللبن الشرقية
جرائم الاحتلال
الاحتلال يعزل الشيخ رائد صلاح عن العالم
الاحتلال يسلم أوامر بهدم منزلين في النبي صالح
الاحتلال يجدد منع مقدسي من دخول \'الأقصى\' 6 أشهر
العدو يبعد فتى مقدسياً من منزله لمدة اسبوعين.
الاحتلال يختطف ثلاثة مواطنين ويداهم مسجدين بالخليل
الاحتلال يعتقل مواطنا من بلدة دورا جنوب الخليل
مغتصبون يحرقون أشجارًا شمال الخليل
الجيش الصهيوني يعاود التدرّب على طائرة الـ "إف 16 آي"
الاحتلال يعزز حراسة منظومة \"يرى – يطلق النار\" حول غزة
الاحتلال يفرج عن أسير أمضى 3 أعوام بالاعتقال الإدراي
إصابة جندي صهيوني في تدريب بهضبة الجولان
الكيان الصهيوني يسمح بدخول آلاف الأثيوبيين
اعمال امن عباس
الاحتلال يعفو عن 45 كادرا من فتح تركوا سلاح المقاومة
أمن عباس تختطف 7 من أنصار حماس في الضفة
مع أول أيام العيد .. امن عباس تختطف 4 من أنصار \"حماس\" في الضفة
صحفيو الضفة بين مطرقة المليشيا وسندان الاحتلال (تقرير)
اخبار متنوعه
إلقاء القبض على عميل حاول الهرب من غزة عبر الأنفاق
هيلاري كلينتون: خطة نتنياهو للمغتصبات 'تطور مبشر للغاية'
هنية : متمسكون بثوابتنا وبمقاومة العدو الصهيوني
والد الشهيد والأسرى يترجل عن جواده ويمضى إلى جوار ربه
هداية ورندة.. تكرهان حلول العيد! (تقرير)
لحوم الأضاحي تبدد أحزان فقراء غزة (تقرير)
وفاة ثلاثة من حجاجنا خلال الوقوف بعرفة
"الكيان الصهيوني" يتهم النرويج بـالتحريض ضده
اعتصام بلندن ضد ضابط موال للصهاينة
الأشقر ينفي تعرض حماس لضغوط بملف المصالحة
"فتح" تشكل لجنة تحقيق مع دحلان بشأن الإساءة لها
الفريق خلفان(شرطة دبي): أسقطنا أسطورة الموساد
...................
التفاصيل
المقاومة
سرايا القدس:التصدي لقوة خاصة بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون شرق القرارة ووقوع إصابات في صفوف القوة المستهدفة
ففي تمام الساعة 2.30 من فجر اليوم الثلاثاء 10 ذو الحجة 1431هـ، الموافق 16-11-2010م، تمكنت مجموعة من مجاهدي السرايا من التصدي لقوة صهيونية خاصة تسللت انطلاقاً من موقع كوسوفيم باتجاه بلدة القرارة إلى الشمال الشرقي من خانيونس، بالأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون، وقد تمكن مجاهدونا من إصابة عدد من جنود القوة الخاصة حيث كانت الاشتباكات التي استمرت أكثر من 15 دقيقة، تقع على بعد أمتار قليلة بين المجاهدين والجنود الذين تراجعوا إلى داخل موقع كوسوفيم
.........................
رشق سيارات المغتصبين بالحجارة قرب اللبن الشرقية
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-رشق شبان فلسطينيون الليلة الماضية بالحجارة سيارات المغتصبين قرب قرية اللبن الشرقية على الطريق الرئيسي بين مدينتي نابلس ورام الله.
وقالت مصادر محلية إن عمليات رشق بالحجارة تمت على الطريق الالتفافي المحاذي لقرية اللبن الشرقية والذي يسلكه المغتصبون بكثافة.
وأشارت المصادر إلى أن عدة دوريات عسكرية صهيونية داهمت المنطقة عقب إلقاء الحجارة وشرعت بأعمال تمشيط في محيط القرية وأغلقت مدخل القرية.
بدوره أقر ناطق عسكري صهيوني صباح اليوم الثلاثاء (16-11) بأن سيارات للمستوطنين لقحت بها أضرار مادية جراء عمليات الرشق بالحجارة في الموقع المذكور وأن جيش الاحتلال شرع بأعمال تمشيط.
........................
جرائم الاحتلال
الاحتلال يعزل الشيخ رائد صلاح عن العالم
القسام ـ وكالات:اتخذ الكيان الصهيوني جملة من الإجراءات التي تشدد القيود المفروضة على رئيس الحركة الإسلامية بالاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الشيخ رائد صلاح، فهو ممنوع من التحدث لوسائل الإعلام وممنوع من التواصل مع رفقاء السجن داخل معتقل الرملة بعدما وضعته في زنزانة انفرادية.
ويقضي الشيخ عقوبة السجن خمسة أشهر في معتقل الرملة بعدما أدانته محكمة صهيونية "بالمشاركة في أعمال شغب والاعتداء على شرطي ومحاولة إفشال تأديته عمله " على خلفية معارضته لهدم طريق باب المغاربة من طرف سلطات الاحتلال.
وذكر موقع الجزيرة نت أن الشيخ خلال دخوله الأسبوع الماضي المحكمة اكتفى بالقول "كل عام وأنتم بخير" ولكنه دخل القاعة -حيث كانت عائلته والمتضامنون- مبتسما رافعا سبابته ومكتفيا بالإشارة إلى فمه، وكأنه يقول "حرموني حتى من الحديث".
ومنعت سلطات الاحتلال وحرس المحكمة وسائل الإعلام من الاقتراب من شيخ الأقصى، واتضح لمحاميه أنه محظور عليه إجراء المقابلات أو الإدلاء بأي تصريح خلال فترة محكوميته، وقالوا إنه معرض لفتح ملف جنائي بحقه إذا تحدث لوسائل إعلام.
ويحبس شيخ الأقصى بغرفة انفرادية بسجن الرملة، ومحظور عليه التواصل والاحتكاك حتى مع رفاق السجن، ويتواصل مع العالم عبر الزيارة الأسبوعية لمحاميه أو زيارة أفراد عائلته من الدرجة الأولى لمدة نصف ساعة فقط.
ورفضت مصلحة السجون الصهيونية تزويد الشيخ بالكتب والصحف رغم لجوء مركز ميزان الحقوقي للمحكمة بهذا الخصوص والتي طالبت المسؤولين بإعادة النظر بالحظر والسماح بإدخال الكتب والصحف للشيخ عقب عيد الأضحى المبارك.
..................
الاحتلال يسلم أوامر بهدم منزلين في النبي صالح
القسام ـ وكالات:سلمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الأحد 14-11-2010م ، مواطنين من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله، أوامر بهدم منزلهما رغم ان تشيدهما منذ السبعينات ومعهما تصاريح بناء .
وأكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القرية، إن دوريات عسكرية وجيب تابع لما تسمى بالإدارة المدنية اقتحمت القرية ، وسلمت كلا من محمود التميمي وعبد اللطيف التميمي أوامر بهدم منزليهما خلال أسبوع، موضحاً ان مساحة منزل التميمي تقدر بقرابة 180 متر مربع، في حين ان مساحة منزل عبد اللطيف تقدر 160 متر مربع.
وقالت اللجنة، ان هذه الإجراءات لن تؤثر على المقاومة الشعبية في مقاومة الجدار والاستيطان الذي يهدد القرية بسكانها وأراضيها، موضحا ان سلطات الاحتلال سلمت في وقت سابق احد مواطني القرية أمراً بهدم مزرعته وبيوت بلاستيكية يستخدمها للزراعة في محيط القرية.
.................
الاحتلال يجدد منع مقدسي من دخول \'الأقصى\' 6 أشهر
القسام ـ وكالات :أقدمت سلطات الاحتلال الصهيوني على تجديد قرار منع الشاب المقدسي- أحد حراس المسجد الأقصى- ماجد راغب الجعبة (30 عاماً) من دخول الأقصى أو التواجد في محيطة لمـدة ستة أشهر إضافية.
وقالت مصادر محلية إن قـوة صهيونية داهمت منزل الشاب الجعبة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة، وتركت له بـلاغاً للحضور إلى مكاتب التحقيق في معتقل "المسكوبية" غرب القدس، حيث تم تسليمه أمـراً عسكرياً يـمنعه من دخول المسجد الأقصى أو الاقتراب من المداخل المؤدية إليه مسافة 20 متراً.
يذكر أن سلطات الاحتلال تـجدد قرار منع الجعبة من دخول المسجد الأقصى المبارك منذ العام 2005 وحتى الآن، حيث انتهت فترة منعه الأخيرة أول أمس السبت، مـما أتاح له تأديـة الصلاة في الأقصى يومي السبت والأحد قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بتجديد أمر المنع صباح هذا اليوم وحتى الحادي عشر من أيار (مايو) المقبل.
وادعى القرار الصهيوني بأن الشاب الجعبة يمثل "خطراً على أمن الدولة، وسلامة الجمهور، والأمن العام"، متذرعاً بوجود "معلومات سرية تفيد بأن تواجده يشكل خطراً في منطقة المسجد الأقصى".
يشار أن سلطات الاحتلال تبذل قصارى جهدها وتستخدم وسائل متعددة لإبعاد الشباب المقدسيين عن المسجد الأقصى المبارك، كما تهـدف لتفريغ الساحة المقدسية من الإسلاميين وقادة الرأي، والتي كان من ضمنها قرار إبعاد النواب المقدسيين عند مدينتهم القدس.
..............
العدو يبعد فتى مقدسياً من منزله لمدة اسبوعين.
الاعلام الحربي – القدس المحتلة:دانت لجنة الأسير الفلسطيني اليوم قرار قوات الاحتلال الصهيوني إبعاد الفتى المقدسي صهيب سامي الرجبي البالغ 17 عاما عن منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وطالبت اللجنة مؤسسات حقوق الإنسان بوقف سياسة النفي الجديدة التي تمارس على المواطن الفلسطيني والتي تعتبر اشد أنواع العقوبات والانتهاكات لحقوق الإنسان.
وأوضحت أن قوات الاحتلال لم تكتف باعتقال الطفل من منزله في سلوان وإخضاعه للتحقيق والاعتداء من قبل المحققين بتهمة إلقاء زجاجة حارقة على جنود الاحتلال بل قررت المحكمة حبسه ليومين، ثم مددته لأربع سنوات متواصلة، ثم أفرجت عنه و سلمته قرارا بإبعاده عن بيته لمدة 15 يوما إلى بلدة عناتا شمال القدس حيث يسكن شقيقه.
.................
الاحتلال يختطف ثلاثة مواطنين ويداهم مسجدين بالخليل
القسام ـ وكالات :اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني الاثنين (15-11)، ثلاثة مواطنين من الخليل وداهمت مسجدين، ونصبت حواجز وسط المدينة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أشرف الهشلمون بعد مداهمة العمارة التي يقطن فيها وتفتيشها بالخليل، والمواطن حمزة الجعبري، بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث في محتوياته بالمدينة.
ونقلت مصادر أخرى اعتقال الاحتلال للعامل أنس محمد الجبارين من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، على معبر السبع جنوب الخليل.
وداهمت قوات الاحتلال قرية مريش في بلدة دورا، وفتشت مسجدها وعددا من منازل المواطنين، عرف من أصحابها: ياسر شاهين، وكامل الدرابيع، ومحمد خليل الدرابيع، وكايد دودين واحمد محمود الشعراوي.
كما داهمت مسجد الريان في منطقة جبل الرحمة بالخليل، واحتجزت عددا من المصلين عدة ساعات، قبل أن تطلق سراحهم.
من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حاجزا على جسر حلحول مدخل مدينة الخليل الشمالي، ونصبت العديد من الحواجز وسط المدينة عرف منها حاجز على "مربعة سبته" وحاجز قرب المستشفى الأهلي وآخر بجانب مستشفى الميزان.
...................
الاحتلال يعتقل مواطنا من بلدة دورا جنوب الخليل
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء16-11، مواطنا من خربة سلامة جنوب الخليل، كما أقامت عددا من الحواجز على مداخل المحافظة.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الإحتلال اعتقلت الفتى محمد عادل أولاد محمد، في خربة سلامة غرب بلدة دورا جنوب الخليل, مشيرة
إلى أن قوات الاحتلال تواجدت بشكل مكثف في منطقة الفحص وبلدة يطا جنوب الخليل، وقامت بتصوير عدة منازل في المنطقة.
من جهة أخرى، أقامت قوات الإحتلال حواجز عسكرية على مداخل المحافظة، شملت جسر حلحول شمالا، وبني نعيم شرقا، وعلى مدخل بلدة إذنا غربا.
.............
مغتصبون يحرقون أشجارًا شمال الخليل
القسام ـ وكالات:أحرق مغتصبون من بؤرة بيت عين الاستيطانية مساء الثلاثاء16-11، عشرات الأشجار التابعة لخربة صافا ببلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وقال الناطق باسم مشروع التضامن الفلسطيني محمد عوض " إن المساحة المحروقة تضم عشرات أشجار الزيتون واللوزيات، ومنع جيش الاحتلال أعمال الإطفاء لتلك الأراضي المشتعلة.
وأضاف بأن المنطقة يسيطر عليها المغتصبون والجيش ويمنع أصحابها من دخولها وأعلنها الاحتلال أراضي دولة.
وتعود الأراضي لعائلة "ثلجي عادي" من سكان المنطقة، ويكرر المغتصبون حرقهم لتك الأراضي الزراعية في المنطقة والتي كان آخرها إحراق مساحات أخرى من الأراضي الزراعية بالمنطقة.
.....................
الجيش الصهيوني يعاود التدرّب على طائرة الـ "إف 16 آي"
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-أمر قائد القوات الجوية الصهيونية الميجر جنرال عيدو نحوشتان، بمعاودة تسيير الرحلات التدريبية للطائرات المقاتلة من طراز "إف 16 آي"، والتي كانت قد توقّفت الأسبوع الماضي، إثر تحطّم إحدى طائراتها في أجواء صحراء النقب (جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948).
وتواصل لجنة التحقيق، التي أوعز نحوشتان بتشكيلها لتقصّي حقائق الحادث المذكور، تحقيقها في أسباب وقوع الطائرة وتحطمها، التي رجّحت المصادر أنها تعود لـ "أخطاء بشرية" وليس إلى "خلل فني"، كما قالت.
وكانت طائرة صهيونية مقاتلة من طراز "إف 16 آي" الإستراتيجية، قد تحطّمت يوم الخميس الماضي (11/11)، أثناء قيامها بمناورة تدريبية في منطقة "ميتسبيه رامون" بالنقب الجنوبي، الأمر الذي أسفر عن مصرع طياريها.
...............
الاحتلال يعزز حراسة منظومة \"يرى – يطلق النار\" حول غزة
القسام ـ وكالات:أنهى جيش الاحتلال الصهيوني مؤخرًا تدريبات خاصة بمشاركة إحدى شركات الحراسة الصهيونية ، والتي هدفت إلى تعزيز الحراسة حول منظومة "يرى – يطلق النار" المتطورة والتي تطلق النار على كل جسم متحرك.
وكان جيش الاحتلال نصب المنظومة التي تعمل بإرشاد غرفة تحكم خاصة عن بعد، حيث يرى الجنود على شاشاتهم جميع التحركات على حدود القطاع، ويطلقون النار تجاه المشبوهين عن بعد بواسطة المنظومة التي تشبه القبة بشكلها.
وطبقًا للقناة العاشرة الصهيونية ، جاءت التدريبات في أعقاب صدور قرار بتعيين حراس خاصين للمنظومة، وذلك خشية من سيطرة حركة (حماس) عليها بشكل أو بآخر، بحسب مصادر في جيش الاحتلال.
وزعمت المصادر الصهيونية أن حركة حماس تسعى منذ زمن إلى السيطرة على هذه المنظومة، حيث تحاول التشويش عليها، مما استدعى توفير الحراسة اللازمة حولها وحول المباني التي نصبت فيها.
ورست مناقصة الحراسة التي أعلن عنها جيش الاحتلال على شركة "أردن" الصهيونية ، والتي أجرت تدريبات على حراسة المنظومة أمام قادة الجيش مؤخرًا.
ونقلت القناة عن ضابط رفيع المستوى في الجيش الصهيوني قوله إنه "جاء قرار تطوير الحراسة للمنظومة بغية الاستمرار بتحسين مراقبة حدود قطاع غزة وضمان عدم تسلل المقاومين، نحن نعلم أن حماس وضعت عينها على المنظومة منذ زمن وتسعى للسيطرة عليها".
......................
الاحتلال يفرج عن أسير أمضى 3 أعوام بالاعتقال الإدراي
القسام ـ وكالات :قال مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الصهيونية أفرجت عن الأسير سعد محمد سلعوس البالغ 36 عاما من مدينة نابلس، بعد أن أمضى ثلاثة أعوام في الاعتقال الإداري.
وقال مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن السلعوس الذي أمضى أكثر من ثلاثة عشر عاماً متفرقة في سجون الاحتلال، عانى من تكرار اعتقاله وتحويله للاعتقال الإداري من دون توجيه أية تهمة له، وأنه يعاني من عدم الاستقرار وتكرار الاعتقال.
وذكر الخفش أن السلعوس اعتقل في 10/1/2008 وتم تجديد اعتقاله الإداري 14 مرة متتالية، وهو متزوج وأب لطفل واحد، وأن مسلسل الاعتقال بدأ مع السلعوس عام 1993.
وطالب الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل السريع والعاجل من أجل الإفراج عن قرابة 180 معتقلاً إدارياً يرزحون تحت نير الاعتقال الإداري الذي يعتبر سيفاً مسلطاً على رقاب الأسرى الفلسطينيين.
...................
إصابة جندي صهيوني في تدريب بهضبة الجولان
الإعلام الحربي – وكالات:أصيب جندي صهيوني اليوم الإثنين, بجروح متوسطة خلال تدريب عسكري في هضبة الجولان السوري المحتل.
وأفادت الإذاعة الصهيونية العامة أن قذيفة دبابة إنفجرت قرب جندي خلال تدريبات في هضبة الجولان, حيث تم نقل الجندي إلى مستشفى رمبام لتلقي العلاج, في حين أمر قائد اللواء المدرع الذي تدرب في المكان بوقف التدريب حتى انتهاء التحقيق في ظروف الحادث .
.....................
الكيان الصهيوني يسمح بدخول آلاف الأثيوبيين
القسام ـ وكالات :قررت (دولة الكيان) السماح بدخول ثمانية آلاف أثيوبي يزعمون أن لهم أصولا يهودية إلى فلسطين المحتلة للحصول على الجنسية الصهيونية وقد انتظر بعض منهم لسنوات في معسكرات انتقالية.
وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمجلس وزرائه قبيل الموافقة على الإجراء :"تريد حكومة (الكيان) حل هذه المشكلة لأن ثمة أزمة إنسانية صعبة هناك".
ويعيش أكثر من 100 ألف يهودي من أثيوبيا في (الكيان). ووصل كثيرون في عمليات نقل جوي في الثمانينات والتسعينات في أوقات المجاعة والصراع السياسي بأثيوبيا.
وفي الأعوام الأخيرة وصل آلاف آخرون من يهود الفلاش مورا الذين يقولون إنهم أجبروا على اعتناق المسيحية في أثيوبيا في مجموعات أصغر لكن (دولة الكيان) أوقفت تدفقهم إلى حد كبير منذ نحو ثلاث سنوات.
وقال نتنياهو إن يهود الفلاش مورا سيدخلون (الكيان) على مدى الأعوام الثلاثة القادمة.
واحتجت جماعات المهاجرين في (الكيان) طويلا من التأخر في السماح لأفرادها بالدخول قائلين إن هذا أدى إلى تقسيم العائلات التي تركت وراءها أقارب.
وتمنح (دولة الكيان) الجنسية تلقائيا لليهود الذين يهاجرون
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اعمال امن عباس
الاحتلال يعفو عن 45 كادرا من فتح تركوا سلاح المقاومة
القسام ـ وكالات:ذكرت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية الثلاثاء (16-11) أن سلطات الاحتلال أعلنت عفوا عن 45 من المطلوبين من حركة فتح في إطار اتفاق بينها وبين سلطة رام الله بمناسبة عيد الأضحى.
وزعمت الصحيفة أنه رغم توقف مفاوضات السلام ، إلا أن الاحتلال أعلن عفوا المطلوبين من حركة فتح قبل عيد الأضحى الذي بدأ اليوم الثلاثاء.
وقالت إن هذه الإيماءة تأتي في إطار اتفاق بالعفو وقع عليه الكيان والسلطة قبل نحو ثلاث سنوات، ويقضي الاتفاق بأن يلقى رجال فتح السلاح، ويتعهدون بتحاشي الاشتراك في أى نشاط مسلح ضد الاحتلال.
وأضافت أنه تم منح بعض الرجال عفوا كاملا، حيث يتمتعون بحرية الحركة في كافة أرجاء الضفة الغربية، في حين تقتصر حركة الباقين على بلداتهم والمناطق الخاضعة للسيطرة الكاملة للسلطة.
.....................
أمن عباس تختطف 7 من أنصار حماس في الضفة
القسام ـ وكالات :واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت 7 من أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة طولكرم، وذلك قبيل عيد الأضحى المبارك.
وبحسب مصادر محلية اليوم مساء الإثنين (15-11) فقد اختطفت ميليشيا عباس ثلاثة من طلبة جامعة النجاح الوطنية وهم الأسير المحرر حمزة فتحي قرعاوي من مخيم نور شمس، وأكرم شحرور من بلدة بلعا، والأسير المحرر أسعد شديد من بلدة علار، علمًا أنهم جميعاً تعرضوا للاختطاف سابقا،ً وقد تمّ اختطافهم بعد مداهمة منازلهم ومنازل أقربائهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، حيث قامت الأجهزة بمصادرة العديد من متعلقاتهم الشخصية بينها مشروع تخرج للطالب أكرم شحرور.
وفي بلدة دير الغصون شنّ وقائي عباس حملة اختطافات طالت كل من أسد الله بدران وصالح موسى ومحمد عباس ولواء اشتيوي وجميعهم تم اختطافهم بعد مداهمة منازلهم، يذكر أن بدران هو شقيق الشهيدين فواز و وسيف الله بدران .
....................
مع أول أيام العيد .. امن عباس تختطف 4 من أنصار \"حماس\" في الضفة
القسام ـ وكالات :واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 4 من أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة نابلس بينهم مدير دار القرآن الكريم في بلدة قبلان، حسب ما ذكرت مصادر محلية اليوم الثلاثاء (16-11).
ففي محافظة نابلس-اختطفت ميليشيا عباس من بلدة قبلان مدير دار تحفيظ القرآن الكريم الأسير المحرر عصام فهمي الأزعر بعد استدعائه للمقابلة، علمًا أنّ الأزعر تعرض للاختطاف والاستدعاء عدة مرات سابقًا، كما اختطفت الميليشيا الأسير المحرر أحمد فؤاد قط من بلدة مادما بعد مداهمة منزله.
وفي بلدة عصيرة الشمالية اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر أدهم الشولي ليلة أمس بعد يوم من اختطاف أخيه محمد عمر شولي من البلدة ، علمًا بأنّ أدهم أمضى قرابة الخمس سنوات في سجون الاحتلال.
من جهة أخرى اختطفت الميليشيا لعدة ساعات المربية أم عامر أبوالسعود من المدينة، وذلك بعد مداهمتها منزلها في حي رفيديا بالأمس ومصادرتها مبلغًا من المال بعد تفتيشها المنزل، علمًا بأنّ الميليشيا سلمتها بلاغًا للحضور لمقراتها بعد انقضاء أيام عيد الأضحى المبارك، يذكر أن منزل عائلة أبوالسعود تعرض للمداهمة والتفتيش عدة مرات من قبل قوات الاحتلال وميليشيا عباس.
وفي محافظة رام الله-واصلت ميليشيا "مخابرات" عباس اختطاف العديد من أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية فرح الخيرية منذ ستة أشهر لتمنعهم من مشاركة ذويهم فرحة الأعياد للعيد الثاني على التوالي، كما أكّدت عائلات العديد منهم أنّ الميليشيا أبلغتهم بضرورة توكيل محامين عنهم لأنها قررت عرضهم على ما يّسمى بهيئة القضاء العسكري تمهيدًا لمحاكمتهم.
هذا ولا تزال الميليشيا تواصل اختطاف القيادي البارز الشيخ تيسير العاروري منذ ستة أشهر، علمًا بأنّ العاروري أمضى قرابة تسع سنوات في سجون الاحتلال، كما كان قد اختطف لمدة عام في سجون الميليشيا في رام الله قبل انتفاضة الأقصى.
........................
صحفيو الضفة بين مطرقة المليشيا وسندان الاحتلال (تقرير)
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-هي ليست حالة هنا أو أخرى هناك، بل هي سياسة منهجية تنفذها مليشيا عباس، و"تشرعنها" المـحاكم العسكرية في "حكومة" فياض –، بـحق الصحافة والصحفيين في الضفة الغربية المحتلة، فـكل من لا يتوافق مع رؤيتها أو حتى كل من لا يتبنى هذه الرؤية تعتبره ضدها، وبالتالي يكون مصيره السجون تـحت سياط التعذيب وتعسف المحاكم.
وعلى الرغم من أن سياسات سلطة رام الله وحكومتها –غير الشرعية- وصلت إلى درجة الحضيض وطنياً وسياسياً واقتصادياً – ودليل ذلك أن تنسيقها الأمني مع الاحتلال في ذروته، والاستيطان الصهيوني يتصاعد، كما أن "حكومتها" سادس أفسد حكومة في العالم- إلا أنـها لا تريد أن تسمع صوتاً معارضاً ولو بالكلمة لتلك السياسات، بل تريد الصحافة والصحفيين مـجرد أداة لتسويق سياساتها.
اختلاق مبررات
فـقبل عدة أيـام قامت ميليشيا مـخابرات عباس، باختطاف الصحفي عامر أبو عرفة، مراسل وكالة "شهاب" في الضفة الغربية، من منزلـه للمرة الثانية لهذا العام بعدما حكمت عليه محاكمها العسكرية في المرة الأولى بالسجن لمدة ثلاثة أشهر.
وترفض الميليشيا الكشف عن مصير أبو عرفة لعائلته، كما تـمنع زيارته من أي طرف منذ اعتقاله، مـما يدعو للشكوك في احتمالية تعرضه للتعذيب كما حصل معه في الاعتقال السابق.
وفي محافظة بيت لحم، ما تزال قضية اعتقال الصحفي ممدوح حمامرة، مراسل قناة القدس الفضائية، قرابـة الشهرين، تـثير العديد من التساؤلات بين الصحفيين حول اختلاق ميليشيا عباس لأسباب وهمية "تافهة" للاعتقال والمحاكمة.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
................
اخبار متنوعه
إلقاء القبض على عميل حاول الهرب من غزة عبر الأنفاق
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود التابعة للحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية أنها تمكنت، في ساعات مساء اليوم الاثنين (15-11)، من إلقاء القبض على أحد عملاء الاحتلال الصهيوني.
وقالت الهيئة في بيان صدر عنها، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "تمكنا من إلقاء القبض على أحد عملاء الاحتلال بعد هروبه من السجن بساعات، وذلك أثناء محاولته الهروب إلى جمهورية مصر العربية عبر الأنفاق الواصلة بين القطاع ومصر"، وأكدت أنه "جاري تسليمه للسلطات المختصة".
........................
هيلاري كلينتون: خطة نتنياهو للمغتصبات 'تطور مبشر للغاية'
القسام ـ وكالات :أشادت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الاثنين بخطة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بتمديد تجميد المغتصبات في الضفة الغربية لمدة 90 يومًا مقابل الحصول على حوافز دبلوماسية وأمنية.
وأضافت "هذا تطور مبشر للغاية وجهد صادق من جانب نتنياهو". وامتنعت عن إعطاء تفاصيل لخطته ولكنها شددت على أن الولايات المتحدة على اتصال وثيق مع المسؤولين الصهاينة والفلسطينيين.
وقبل كلنتون، وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطة تجميد بناء المغتصبات في الضفة الغربية بأنها "واعدة"، معربًا عن أمله بأن يبدأ الطرفان الفلسطيني والصهيوني المفاوضات المباشرة في أسرع وقت ممكن.
وقال أوباما للصحافيين على متن الطائرة الرئاسية في طريق عودته إلى واشنطن من جولته الآسيوية في ساعة متأخرة الليلة الماضية إن إدارته "على اتصال مع كل من الصهاينة والفلسطينيين للتأكد من أننا نستخدم هذه الفرصة لبدء التفاوض في أسرع وقت ممكن حول بعض قضايا الوضع النهائي التي تجعل قضية المستوطنات صورية".
وكان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عرض على حكومته بالأمس خطة أمريكية لتجميد بناء المغتصبات الصهيوني في الضفة الغربية مقابل حوافز دبلوماسية وأمنية.
وأضاف أوباما "أثني على نتنياهو لاتخاذ ما اعتقد انه خطوة بناءة جدًا، فالأمر ليس سهلا عليه لكن اعتقد أن هذا مؤشر أنه جدي وآمل أنه هو والرئيس محمود عباس سيبدآن المفاوضات فورًا
......................
هنية : متمسكون بثوابتنا وبمقاومة العدو الصهيوني
القسام ـ وكالات :أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية تمسك حركته بالثوابت الفلسطينية، ومجابهة الكيان الصهيوني.
وشدد هنية خلال خطبة عيد الأضحى صباح الثلاثاء، أمام جموع المصلين في ملعب فلسطين وسط مدينة غزة، أن الحج يعد ترجمة حقيقية للعمق التاريخي للأمة العربية والإسلامية، وليست طارئة على حركة التاريخ، قائلا:" الأمة لا تبحث عن مكان لها تحت الشمس ولا فوق الأرض، لأنها أمة مرتبطة بالرسل وبالسماوات، وهي عمق استراتيجي للشعب الفلسطيني".
وأضاف:" قد تكون هناك خلافات سياسية عميقة إلا أن عدونا واحد وهو الاحتلال الصهيوني، وما زلنا حريصين على إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة رغم التراجع والارتهان ليد الخارج من الأمريكان وغيرهم".
.....................
والد الشهيد والأسرى يترجل عن جواده ويمضى إلى جوار ربه
كتب فؤاد الخفش ...-بحزن وألم شديد تلقيت خبر وفاة المجاهد الفلسطيني ابراهيم زهران والد الشهيد زهران وأبو الأسرى والمعتقلين موسى وحمزه وشقيق الشهيد محمد وأحد المجاهدين الذين تشهد لهم معتقلات الاحتلال بالصلابة والقوة والرجولة .
جمعتني بهذا الرجل الذي انتقل إلى جوار ربه أيام من أصعب أيام حياتي كنت حينها معتقلاً في سجون الاحتلال وقد خضعت لتحقيق قاسٍ وفي أحد الأيام وأنا بساحة الشبح العامة وإذا برجل طويل القامة نحيف الجسد طويل يتقدم الخطى ومن حوله جنود الاحتلال حاولت ومن خلال كيس وضع على رأسي كنت قد استطعت بأسناني أن أصنع فيه ثقباً أن أتحسس منظر الرجل وكنت أدقق في ملامحه وأحاول أن أكذب عيني ولكن كل الشواهد كانت تشير إلى أنه رجل ستيني فلحيته البيضاء وظهره الذي أحنته الليالي والأيام كلها تدل على كبر الرجل.
مرت الأيام علينا صعبة قاسية ومع كل يوم كان يمر كنا نتمنى أن يكون اليوم القادم كاليوم الذي مضى ولكن عبثاً كان يكون أشد وأصعب وفي ذات يوم تم وضعنا بزنزانة ضيقة وكان ضيفي في هذه الزنزانة أبا موسى ... جلست أنظر في عينيه وهو ينظر إليّ وقد تغيرت ملامح وجهي وجسمي من شدة التحقيق وقبل أن أسأله عمن يكون قال لي يبدو أنك لا تعرفني ونسيت كم مرة زرتك في مكتبك في وزارة الأسرى وناداني باسمي ... خجلت منه واعتذرت له وتذرعت أني أنسى فقال لي أنا عمك أبو زهران وموسى وحموه زهران ... قمت من فوري وقبلت رأسه أربع قبلات قلت له هذه لك والثانية لموسى والثالثة لروح ولدك الشهيد زهران والرابعة لابنك الأسير حمزه
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
................
هداية ورندة.. تكرهان حلول العيد! (تقرير)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أن تكره الاحتلال نعم؛ أن تكره الظلم والجبروت نعم؛ ولكن أن تكره حلول العيد فهذه رؤية متناقضة تماما على اعتبار أن حلول العيد مناسبة سعيدة جدًّا لكافة المسلمين، ولكن ما هو السبب الذي جعل كل من الطفلة "هداية" (11 عامًا) والطفلة "رندة" (10 أعوام) تكرهان هذه المناسبة السعيدة؟!، إنها مناسبة تنكأ جرحهما العميق حيث يعيش والد "هداية" أسيرا في سجون الاحتلال، ولم تره فيها ولو مرة واحدة حيث يمنعها الاحتلال من زيارته وقد حكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة، بينما قضى والد "رندة" (10 أعوام) شهيدا في الضربة الأولى من بداية الحرب العدوانية على قطاع غزة، فحرمتا منهما دون ذنب.
تكتوي بنار الفراق
وترد الطفلة "رندة" على سؤال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" حول كيف تستقبل العيد قائلة: "قد تستغرب إذا قلت لك أنني اكره حلول العيد، مع انه مناسبة جميلة، كل الأطفال يكونوا فرحانين به بينما أنا مازلت أكتوي بنار فراق والدي (عبد الله) الذي قتلته طائرات الاحتلال عندما كان في عمله، لا أعرف لماذا؟!، لقد حرموني منه ومن حضنه الدافئ، وحرموني من الألعاب التي كان يحرضها لي في كل عيد".
وتضيف الطفلة المكلومة: "لن أنسى تلك اللحظة المؤلمة التي قتلت فيها قوات الاحتلال المئات من الشهداء بينهم الكثير من أصدقاء أبي في ضربة غادرة، لن أسامحهم أبدا.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
.................
لحوم الأضاحي تبدد أحزان فقراء غزة (تقرير)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تعد لحوم الأضاحي في قطاع غزة وجبة دسمة للفقراء والمساكين وأصحاب الحاجة، فهم ينتظرونها من العام إلى العام نظرًا للوضع المادي والاقتصادي الصعب الذي يمرون به نتيجة الحصار الصهيوني المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن أربعة أعوام متواصلة، حيث فقد عشرات الآلاف من المواطنين مصادر رزقهم نتيجة سياسة الإغلاق والحصار التي تمارسها سلطات الاحتلال الصهيوني بشكل ممنهج ضد الغزّيين.
"الأضحى" .. أسعد مناسبة
وفي هذا الإطار يقول المواطن محمود مطر (27 عامًا) لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "للأسف نحن نعيش وضعا ماديا قاسيا، حيث أنني متعطل عن العمل وعندي عائلة مكونة من تسعة أفراد، ولكن لا يشعر بنا إلا من يتحسسنا من هنا ومن هنا من فاعلي الخير وأصحاب القلوب الرحيمة".
وأضاف: "حتى ثلاجة في بيتنا لا نملك ثمن شرائها، ونتمنى أن نكون مثل الناس المستورين الذين يجدون ما يسدون به رمق أطفالهم، بينما أنا أطفالي ينامون أحيانا كثيرة وهم يتضورون جوعا، ولا أتمكن من تقديم ولو وجبة خفيفة لهم، ببساطة لأنني فقير"!.
ويردف مطر: "عيد الأضحى بالنسبة لنا أسعد مناسبة حيث أننا من خلالها نتذوق لحوم الأضاحي سواء كان من لحوم العجول أو لحوم الخراف، وهذا بالنسبة لي ولعائلتي وأطفالي يعتبر مناسبة سعيدة".
وقف ذبح الأضاحي!
يشار إلى أن عدد كبير جدا من العائلات الفلسطينية في قطاع غزة توقفت عن ذبح الأضاحي خلال السنوات الأربع الماضية بسبب شح المصادر المالية بالنسبة لها وسوء وضعها الاقتصادي الذي تزامن مع فرض الحصار وفقدان مصادر العمل وجلب النقود.
..................
وفاة ثلاثة من حجاجنا خلال الوقوف بعرفة
قـــــاوم- قسم المتابعة :توفي ثلاثة حجاج فلسطينيين اثنان منهم من الضفة الغربية وثالث من قطاع غزة بشكل طبيعي خلال الوقوف بعرفة .
ووفقا لما أفاد مصادر صحفية فإن الحاج جهاد محي الدين السقا 62 عاما توفي أثناء وصوله لمنطقة عرفة بعد أن تعرض لوعكة صحية . فيما توفي الآخران وهما من الضفة الغربية بشكل طبيعي .
.............
"الكيان الصهيوني" يتهم النرويج بـالتحريض ضده
قاوم – وكالات :تصاعد التوتر في العلاقات بين "الكيان الصهيوني" والنرويج مؤخرًا بعد اتهام
تل أبيب لأوسلو بتشجيع وتمويل أعمال تحريض ضدها من خلال أعمال فنية
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الاثنين عن مصادر في وزارة الخارجية الصهيونية إدعاءها بأن بلدية مدينة ترويندهام النروجية تمول سفر طلاب مدرسة ثانوية إلى نيويورك للمشاركة في مسرحية باسم "مونولوجات من غزة" التي تتحدث عن معاناة الأطفال الفلسطينيين في غزة جراء الاحتلال الصهيوني .
وقالت الصحيفة حسبما ذكرت وكالة "يونايتد برس انترناشونال": "إن المسرحية من تأليف كاتب فلسطيني من غزة وستعرض قريبًا في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك".
إضافة إلى ذلك تحتج "دولة الاحتلال" على رسومات لفنان نرويجي أقام معرضًا في عمان ودمشق وبيروت بمساعدة السفارات النرويجية في هذه العواصم.
...........................
اعتصام بلندن ضد ضابط موال للصهاينة
لندن- المركز الفلسطيني للإعلام-نظمت منظمات يهودية مناهضة للصهيونية والكيان الصهيوني اعتصاما اليوم الثلاثاء (16-11) أمام مكاتب فرع بنك "هبوعيليم" الصهيوني بلندن احتجاجا على مشاركة القائد السابق للقوات البريطانية في أفغانستان العقيد ريتشارد كيمب في إفطار عمل تجاري للمهنيين الشباب نظمته منظمات صهيونية مؤيدة للاحتلال .
ونقل موقع الجزيرة نت أن المحتجين حملوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تدين حضور العقيد كيمب الذي ألقى كلمة بالمناسبة تحدث فيها عن تجربته في ميدان المعركة في أفغانستان وعن تجاربه مع الجيش الصهيوني حيث هتف المحتجون باللغتين الإنجليزية والعبرية "أخرجوا الكاذب من هنا، كيمب قاتل مجرم ".
واستقبلت المنظمات الصهيونية العقيد كيمب بحفاوة بالغة لدى وصولة قاعة الحفل الذي رعاه "الاتحاد الصهيوني العالمي" و"نجمة داود الحمراء" في بريطانيا وحركة "وصل الأجيال بإسرائيل ".
وكان كيمب قد واجه انتقادات لاذعة من قبل المنظمات اليهودية المؤيدة لفلسطين وحركات التضامن البريطانية بعد أن أدلى بتصريحات وصف خلالها تقرير غولدستون بأنه منحاز كما قال "إن الجيش الإسرائيلي بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين في مناطق القتال أكثر من أي جيش آخر في تاريخ الحروب" حسب مزاعمه .
.....................
الأشقر ينفي تعرض حماس لضغوط بملف المصالحة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد عضو وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في حوار المصالحة الذي تم في دمشق النائب إسماعيل الأشقر أن حركة فتح تراجعت عن موقفها في موضوع الملف الأمني، ورفضت استكمال ما تم الاتفاق عليه في اللقاء الأول، الذي عقد نهاية سبتمبر الماضي بالتوافق على تشكيل اللجنة الأمنية.
وقال الأشقر خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، الاثنين (15-11)، : "تفاجئنا في لقاء دمشق من وجود تراجع وتغيير غير مبرر في موقف فتح في الملف الأمني"، مؤكدًا في الوقت ذاته أن حركته مع المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام بأسرع وقت ممكن، وأن موقفها ثابت من ذلك ولن يتغير.
واستنكر اتهام عزام الأحمد لـ"حماس" بأنها تتبع أجندة إيرانية منعتها من إتمام بحث القضايا الأمنية خلال لقاء دمشق، وقال "تلك الاتهامات معيبة وطنياً وسياسياً".، مضيفا "إن حركته جاهزة في أي وقت لمناقشة الملف الأمني"، نافيا تعرض حماس لأية ضغوط فيما يتعلق بالمصالحة.
وشدد القيادي في حماس على أن التنسيق الأمني مع الاحتلال مرفوض رفضًا قاطعًا وغير مقبول وطنيًا، كونه يمثل خيانة وطنية ويتنافى مع عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني.
................
"فتح" تشكل لجنة تحقيق مع دحلان بشأن الإساءة لها
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-شكلت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" لجنة تحقيق مع عضو اللجنة ومسؤول الإعلام في الحركة المدعو محمد دحلان، على خلفية "أقوال منسوبة له تسيء إلى وحدة الحركة ورئيسها".
ونقلت صحيفة "الحياة اللندنية" اليوم الثلاثاء (16-11) عنمصدر مسؤول في الحرك قوله: إن " اللجنة المركزية كلفت أمين سر الحركة محمد غنيم (أبو ماهر) ترؤس لجنة التحقيق مع دحلان".
وأوضح المسؤول أن قرار اللجنة جاء بعد ما سماه "الأفعال ذات الطابع التكتلي لدحلان"، مضيفا أن اللجنة المركزية طلبت من لجنة التحقيق تقديم تقريرها للحركة في غضون شهر.
وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس سلطة "فتح" محمود عباس أمر مؤخرًا بسحب الحراسات الإضافية عن مكتب محمد دحلان وبيته في رام الله.
.....................
الفريق خلفان(شرطة دبي): أسقطنا أسطورة الموساد
قاوم – وكالات :أكد الفريق ضاحي خلفان تميم، القائد العام لشرطة دبي، أن شرطة دبي نجحت في تعرية الموساد الصهيوني ووضعه في حجمه الطبيعي وسقوط الادعاء بأنه أسطورة لا تقهر، موضحاً أنه سيظل يلاحق المتهمين في قضية اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة حماس بدبي حتى النهاية.
وكشف خلفان في حوار مع صحيفة اليوم السابع المصرية عن تورط بعض الأشخاص العرب في قضية الطرود المفخخة، مشيرا إلى أن دبي تحركت في القضية بدافع أمنى بحت وليس لها غرض شخصي أو سياسي وبناء على معلومات من السلطات السعودية والأمريكية والألمانية حيث تم إبطال مفعول أحد هذه الطرود.
.......................


0 comments: