الاثنين، 15 نوفمبر، 2010

انهيار في ساحة الأقصى وجندي يسب الذات الألهية

الاثنين، 15 نوفمبر، 2010
انهيار في ساحة الأقصى وجندي يسب الذات الألهية
فلسطين 8/12/1431 – 14/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
شبان فلسطينيون يلقون زجاجة حارقة تجاه سيارة للمغتصبين قرب قلقيلية
مسؤول صهيوني: "تل أبيب" في مرمى صواريخ حماس
جرائم الاحتلال
الكشف عن انهيار في ساحة المسجد الأقصى
الأوقاف" تحذر من مواصلة الاحتلال مخططه لبناء كنيس في قلب القدس
جندي صهيوني يسب الذات الإلهية .. التوتر الشديد يخيم على سجن رامون ... والأسرى يهددون إدارة السجن الصهيونية من المس بعقيدتهم ودينهم
قوات الاحتلال تقتحم العرقة غرب جنين
الاحتلال يعتقل ستة مواطنين بينهم فتاة في بيت أمر والخليل
مغتصبون يحرقون زيتون قرية سالم شرق نابلس
مغتصبون يقتحمون كنيس نعران في أريحا
الاحتلال يصيب طفلا بعيار ناري في القدم شرق مدينة غزة
الاحتلال يفرج عن طفل من مدينة الخليل بعد دفعه غرامة مالية
الاحتلال بدأ في بناء 1260 وحدة استيطانية منذ انتهاء فترة التجميد
الاحتلال ينقل عدد من أسرى القسام إلى العزل وأقسام أخرى
تفشي المرض الجلدي \"اسكابيوس \" بين الأسرى في سجن النقب
الاحتلال يقصف منطقة \'جحر الديك\' وسط القطاع
الاحتلال يقمع مسيرة بالولجة غرب بيت لحم
الاحتلال يختطف طفلة فلسطينية بالقرب من الحرم الإبراهيمي
مستوطنون يقتحمون أريحا لأداء صلوات تلمودية
الاحتلال يعتقل شاباً من قرية حجة قرب قلقيلية
"الضباب".. يثير الرعب والقلق في صفوف جنود العدو على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة
الكيان الصهيوني يستجلب 8 آلاف إثيوبي إلى فلسطين المحتلة
الاحتلال يفرج عن عدد من الأسرى خلال الشهر الجاري
الحكم على خمسة أسرى بالسجن والغرامة.. الاحتلال يفرج عن عدد من أسرى "الجهاد" خلال الشهر الجاري
موفاز يعلن ترشيحه لمنصب رئيس الوزراء الصهيوني
الحصار
تشغيل مولد ثان في محطة كهرباء غزة
دخول دفعة جديدة من السيارات الحديثة لغزة
سكان الخيام في غزة.. بين مطرقة الفقر وسندان البرد القارس (تقرير)
اعمال امن عباس
شبح وتعذيب لا مثيل له بحق المجاهدين في سجون عباس
أمن السلطة يفرج عن أسير محرر من "الجهاد" اعتقله مؤخراً ويبقي آخر في سجونه
عائلة مختطف في سجون عباس تناشد المؤسسات الحقوقية لإنقاذ حياة ابنها
امن عباس تفرج عن مراسل فضائية "الأقصى" طارق أبو زيد بعد أكثر من عام من الاعتقال على خلفية عمله الصحفي
منتدى الإعلاميين يطالب سلطة عباس بالإفراج عن الصحفي أبو عرفة
اخبار متنوعه
\"زقاق الموت \"عملية نوعية بأيدِ قسامية .. أذهلت جيش بأكمله
مصر تنفي علمها بالعرض الأمريكي للكيان بشأن الاستيطان
2 مليون طفل تحت 18عامًا بالأراضي الفلسطينية
دراسة تشيد بأداء فضائية الأقصى خلال العدوان على غزة
خلال تكريمه لحجاج الحركة .. د "الهندي": قلوبنا في مكة لكن عيوننا ترقب النصر في فلسطين والقدس
الأوقاف" توزع 3400 طرد غذائي على المحتاجين بالقطاع
الحكومة تفرج عن 284 موقوفاً بمناسبة العيد
...................
التفاصيل
المقاومة
شبان فلسطينيون يلقون زجاجة حارقة تجاه سيارة للمغتصبين قرب قلقيلية
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام-ألقى شبان فلسطينيون الليلة الماضية زجاجة حارقة تجاه سيارة للمغتصبين قرب قرية النبي إلياس في محافظة قلقيلية أعقبها عمليات تفتيش واقتحام من قبل قوات الاحتلال.
وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا قرية النبي إلياس عقب إلقاء الزجاجة الحارقة فجر اليوم الأحد (14-11)، وداهموا منازل المواطنين وفتشوها، سيما تلك الواقعة على أطراف البلدة.
كما قام الجنود بالتدقيق في هويات المواطنين الساكنين في تلك المنطقة دون أن يبلغ عن اعتقالات؛ حيث تشهد المنطقة عمليات رشق بالحجارة والزجاجات الحارقة بشكل مستمر تجاه المغتصبين الذين يسلكون الشارع الرئيسي المحاذي للقرية. بدوره أقر ناطق عسكري باسم جيش الاحتلال بتعرض سيارة للمغتصبين لإلقاء زجاجة حارقة في المكان مدعيًا عدم وقوع إصابات.
.................
مسؤول صهيوني: "تل أبيب" في مرمى صواريخ حماس
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذّر مسؤول أمني صهيوني رفيع المستوى من أن مدينة تل الربيع (تل أبيب) أصبحت حالياً في مرمى صواريخ "كتائب القسام"، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مدعياً أن الأخيرة حصلت على صواريخ قادرة على ضرب أهداف في المدينة.
وزعم المسؤول الصهيوني أن حركة حماس في قطاع غزة "تمتلك صواريخ يبلغ مداها ثمانين كيلومتراً، مما يضع منطقة "تل أبيب" في مرمى هذه الصواريخ"، على حد تعبيره.
وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في حديث مع وكالة الصحافة الفرنسية، أن السلطات المصرية "لا تعمل ما فيه الكفاية للتصدي لعمليات تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة عبر الأنفاق على الحدود بين مصر والقطاع"، مشيراً إلى أن الجنود المصريين، الذين يرابطون على الحدود، "يقفون على مسافة تقل عن 20 متراً من الأنفاق، ولا يحركون ساكناً لوقف عمليات تهريب الأسلحة"، كما قال.
ومن ناحية أخرى؛ لفت المسؤول الأمني الإسرائيلي رفع المستوى الانتباه إلى أن "هناك تعاوناً فعالاً بين اسرائيل ومصر في المجال الاستخباراتي"، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل
....................
جرائم الاحتلال
الكشف عن انهيار في ساحة المسجد الأقصى
القسام ـ وكالات:أكدت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" وقوع انهيار في المسجد الأقصى المبارك قبل يومين الأمر الذي كشف عن حفرة مجهولة الأعماق، وذلك في المنطقة الترابية بجانب مصطبة أبو بكر الصديق، الواقعة قبالة باب المغاربة من الداخل في الجهة الغربية للمسجد، وعلى بعد أمتار قليلة من الشجرة التي سقطت الأسبوع الماضي.
وطالبت المؤسسة في بيان صدر عنها " بضرورة فحص تكرار أحداث سقوط الأشجار ووقوع انهيارات في المسجد الأقصى وحدوث تشققات في مبانيه والمباني المجاورة".
وقالت: "إن كل القرائن تدلّ على وجود حفريات ينفذها الاحتلال الصهيوني أسفل وفي محيط المسجد الأقصى المبارك، وقد قامت "مؤسسة الأقصى" بتوثيق هذه الحادثة بالصور الفوتوغرافية والفيديو، صباح يوم السبت (13-11)، ولكنها أخرت النشر لإجراء مزيد من الفحوصات والتأكد من بعض المعلومات".
وكانت مؤسسة الأقصى قد أجرت السبت زيارة للمسجد الأقصى، لتفقد ميداني إضافي لموقع الشجرة المعمرة التي سقطت الأسبوع الماضي، وخلال الزيارة لفت نظر طاقم المؤسسة وجود شيء غريب على بعد نحو ستة أمتار عن موقع الشجرة التي سقطت، حيث وقع النظر على وجود تجويف مغطى بالجرائد وتحته عدد من بقايا أغصان قصيرة يبدو أنها من مخلفات الشجرة التي سقطت، وتحتها حجر إسمنتي حديث موضوع بشكل مائل، الأمر كان دافعاً للريبة.
وكشفت المؤسسة أنها وجدت في المكان حفرة بمساحة نحو 50 سم2، ولها عمق في الأرض، مبينة أن الحفرة عميقة ومجهولة العمق.
وأوضحت المؤسسة في بيانها أنها أن "كل القرائن تدلّ أنّ الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حفريات أسفل وفي محيط المسجد الأقصى المبارك، ولعل تكرار حوادث سقوط الشجر في المسجد الأقصى والانهيارات في أرضية ساحات المسجد الأقصى من جهة، والتشققات في بعض أبنية المسجد الأقصى والأبنية المجاورة تشير إلى أن الاحتلال ينفذ حفريات أسفل المسجد الأقصى.
وكانت المؤسسة قد كشفت في السنتين الأخيرتين عن انهيار وقع في أرضية المسجد الأقصى بجانب سبيل قايتباي، وعن سقوط شجرة كبيرة قبالة باب القطانين، وعن تشققات في المباني الواقعة بالقرب منه، وعن حفريات ينفذها الاحتلال أسفل منطقة المطهرة الواقعة ضمن الحدود الغربية للمسجد الأقصى، وعن وجود تشققات في مبنى المصلى المرواني، وعن تشققات في المباني فوق باب حطة في الجهة الشمالية من المسجد الأقصى، وعن حفريات في الجهة الغربية والجنوبية للمسجد الأقصى المبارك".
......................
الأوقاف" تحذر من مواصلة الاحتلال مخططه لبناء كنيس في قلب القدس
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام:جدد الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس شجبه واستنكاره نهج الاحتلال الصهيوني القاضي ببناء كنيس يهودي كبير تحت اسم "تفؤارت إسرائيل" في قلب المدينة المقدسة ليضاف إلى سلسلة الكنس اليهودية المزعومة، محذرًا من خطورة هذه الكنس اليهودية الرامية إلى تهويد المقدسات الإسلامية وطمس المعالم الأثرية في القدس.
وقال وزير الأوقاف الأحد (14-11) أن كنيس الخراب الذي تم افتتاحه قبيل ستة أشهر قرب المسجد الأقصى دون تحريك ساكن من قبل العرب والمسلمين والدوليين مما أعطى هذا السكوت والصمت الضوء الأخضر للاحتلال واستخدمه كذريعة في مواصلة بناء مخططاته وكنسه اليهودية غير المشروعة حتى هذه اللحظة.
ولفت د. أبو شعر إلى أن كنيس الخراب قد تحول إلى مزار لما يزيد عن 40 ألف سائحاً من اليهود والأجانب، مضيفا بان الجهة الصهيونية المسؤولة عن بناء الكنيس الجديد " تفؤرات إسرائيل" هي شركة تطوير الحي اليهودي الجديد" التي دعمت المشروع بحوالي 40 مليون شيكل.
ونوه رئيس لجنة القدس إلى أن الاحتلال قدر المدة التي سيتم خلالها بناء هذا الكنيس نحو خمسة أعوام كما أن ارتفاع مبناه سيصل إلى ٢٦ متراً، في حين بلغ ارتفاع كنيس "هحورباه" نحو 25 متراً ونصف، معتبراً أن ارتفاع الكنس الشاهق بمثابة مرآة ومنظار مقصود يكشف كافة الأنحاء المقدسية في المنطقة.
....................
جندي صهيوني يسب الذات الإلهية .. التوتر الشديد يخيم على سجن رامون ... والأسرى يهددون إدارة السجن الصهيونية من المس بعقيدتهم ودينهم
قـــــاوم- قسم المتابعة :أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بأن أجواء من التوتر لا تزال تخيم على الأسرى في سجن رامون الصهيوني ، بعد عملية الاقتحام الأخيرة التي نفذتها الوحدات الصهيونية الخاصة لقسمي 5،3 وقام خلالها أحد عناصر الشرطة الصهيونية بسب الذات الإلهية.
وأوضح رياض الأشقر المسئول الإعلامي باللجنة الأحد (14-11) بأن الأسرى أبلغوا إدارة السجن الصهيونية بقرار خطى منع الشرطي الصهيوني الذي سب الذات الإلهية من دخول أقسام الأسرى مرة أخرى، وأنه في حال تم رؤيته داخل الأقسام، سيكون هناك خطورة على حياته، وسيتم ضربه دون تردد، مما دفع إدارة السجن الصهيونية إلى الاستنفار الكامل منذ أربعة أيام، ونقل عدد من قيادات الأسرى إلى العزل وأقسام أخرى، ومن بينهم الأسرى موسى عكاري وهو مسئول قسم 3، ونائبه الأسير أكرم القواسمي، والأسير مهند شريم.
وأشار إلى أن الأسرى مصممون على منع هذا الشرطي الصهيوني من الدخول مهما كلفهم الأمر، وأنهم لن يتهاونوا فئ هذا الأمر حتى لا يتكرر، وتصبح عادة لدى عناصر شرطة السجن، ولن يسمحوا لأحد من إدارة السجون بإهانتهم والمس بعقيدتهم وكرامتهم ودينهم.
وبين الأشقر أن إدارة السجن الصهيونية ترافقها الوحدات الخاصة المدججة بالسلاح كانت قد اقتحمت الثلاثاء الماضي سجن رامون بشكل همجي ومفاجئ، وأجرت حملة تفتيش واسعة، وفرضت عقوبات على الأسرى بقطع الكهرباء وحرمانهم من الخروج إلى الفورة وفرض حظر تجول داخل الأقسام، وقامت بعزل عدد من الأسرى، وما زاد الأمور توتراً هو سب الذات الإلهية من قبل أحد عناصر الشرطة الصهيونية، حيث هدد الأسرى بالإضراب إذا لم ترفع العقوبات ويتم إعادة الأسرى المعزولين.
...............
قوات الاحتلال تقتحم العرقة غرب جنين
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الأحد (14-11) قرية العرقة غرب جنين، وداهمت أحد المنازل وفتشته وسلمت صاحبه بلاغا بمراجعة مقر المخابرات الصهيونية.
وقالت مصادر محلية إن ثمان آليات عسكرية توغلت في قرية العرقة وحاصرت منزل المواطن ناهض عبد عرقاوي، وفتشته وعبثت بمحتوياته وطالبته بتسليم نجله لقوات الاحتلال.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال التي كان يرافقها ضابط مخابرات صهيوني سلمت صاحب المنزل قرارا يقضي بتسليم نحله رائد لمقر المخابرات في معسكر سالم، وكالت التهديدات لهم في حال لم يمتثل لقرار تسليم نفسه.
.....................
الاحتلال يعتقل ستة مواطنين بينهم فتاة في بيت أمر والخليل
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني خمسة متضامنين أجانب، أثناء عملهم في أراضي مهددة بالمصادرة في خربة صافا شمال بيت أمر بالخليل.
حيث اعتقلت قوات الاحتلال خمسة من المتضامنين الأجانب، ورئيس اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان يوسف عبد الحميد أبو ماريا (37 عاما)، وأمين سرها احمد خليل أبو هاشم (43 عاما)، أثناء مساعدتهم في عملية تأهيل واستصلاح أراض في الخربة، تعود لعائلة عادي.
والمعتقلون هم: الأميركي كلارك سكيرا (30 عاما)، والفنلندي فلينك بنسك (63 عاما)، وهما من مجلس الكنائس العالمي، والأميركية ماريا أنجلو (22 عاما)، والهولندي تاين جوريد (18 عاما)، والاسترالي كارل داميان (30 عاما).
كما اعتقلت قوات الاحتلال المتمركزة بالقرب من الحرم الإبراهيمي الفتاة هديل طلال عيسى أبو تركي (15 عاما)، بجة حيازتها سكين .
.................
مغتصبون يحرقون زيتون قرية سالم شرق نابلس
نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام-اضرم المغتصبون اليوم الاحد (14-11) النار بعشرات أشجار الزيتون بالقرب من بؤرة استطانية تقع الى الشرق من قرية سالم شرق مدينة نابلس.
وقالت مصادر محلية إن المغتصبين من بؤرة استيطانية تدعي "كالي" وصلوا الى منطقة "جورة نصر" التي تقع الى الشرق من القرية، واضرموا النار بأكثر من خمسة عشر دونما مزروعة بأشجار الزيتون.
وأضافت المصادر أن المنطقة المذكورة تابعة لقرية سالم وأن فيها أكثر من 150 شجرة زيتون مثمرة، وأن النيران اشتعلت فيها.
.............
مغتصبون يقتحمون كنيس نعران في أريحا
أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت مجموعات من قطعان المغتصبين الليلة الماضية مدينة أريحا واقتحمت كنيسًا يهوديًّا في المنطقة بحجة الصلاة فيه.
وقالت مصادر محلية إن المغتصبين تسللوا في وقت متأخر من الليلة الماضية إلى كنيس نعران في مدينة أريحا وأطلقوا الهتافات التي تدعو إلى إعادة بناء الكنيس وتعزيز التواجد اليهودي فيه وهتفوا ضد العرب.
وأضافت المصادر أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة من أجل توفير الحماية للمغتصبين وتأمين انسحابهم من المنطقة بسلام.
ويقوم المغتصبن بعمليات اقتحام متكررة للموقع المذكور بهدف فرض أمر واقع يتمثل في التواجد اليهودي الدائم به.
......................
الاحتلال يصيب طفلا بعيار ناري في القدم شرق مدينة غزة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر طبية فلسطينية أن طفلا فلسطينيا أصيب بعيار ناري في القدم من قبل قوات الاحتلال المتمركزة شرق محافظة غزة.
وقال أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" الأحد (14-11): أن "الطفل (ع.ح) 13 عامًا أصيب بعيار ناري في قدمه برصاص الاحتلال أثناء جمعه الحصمة".
وبين أبو سلمية أن الطفل وصفت إصابته بالمتوسطة.
يذكر أن حالات إصابة العاملين في جمع الحصمة بلغ منذ مطلع عام 2009 قرابة 67 مواطنا غالبيتهم من الأطفال الذين يعلمون لسد رمق عائلاتهم التي فقدت مصادر رزقها بسبب الحصار الصهيوني الممتد لأكثر من أربعة أعوام متواصلة.
..................
الاحتلال يفرج عن طفل من مدينة الخليل بعد دفعه غرامة مالية
القسام ـ وكالات :أفرجت سلطات الاحتلال عن طفل من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة اعتقلته ظهر السبت بعد إجبار ذويه على دفع غرامة مالية.
وقالت مصادر اعلامية: إن "قوات الاحتلال أفرجت عن الطفل فضل شحدة داود (16 عامًا) بعد إجبار ذويه على دفع غرامة مالية قدرها ألف شيقل".
وفي ساعات الصباح، أقامت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مفرق اللية المؤدي إلى بلدة إذنا غرب الخليل، وحاجزًا على جسر حلحلول شمال المحافظة.
كما أقامت قوات الاحتلال حاجزًا آخر على مفرق الفوار جنوب المحافظة.
وتنتشر في مدن الضفة الغربية مئات الحواجز التي يمارس عليها جنود الاحتلال أنواع الإساءات اللفظية والجسدية والنفسية بحق الفلسطينيين، ناهيك عن عشرات الحواجز المفاجئة التي تستخدم ككمائن للاعتقالات.
...................
الاحتلال بدأ في بناء 1260 وحدة استيطانية منذ انتهاء فترة التجميد
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكر تقرير لحركة "السلام الآن" العاملة في الكيان الصهيوني أنه تم البدء في بناء 1260 وحدة استيطانية في مغتصبات الضفة الغربية منذ انتهاء فترة تجميد الاستيطان، أي قبل نحو شهر ونصف.
وأوضح التقرير الصادر اليوم الأحد (14-11 ) أن المعدل السنوي للبناء في المغتصبات يصل إلى 1600 وحدة استيطانية، مطالبًا رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو بتجميد الاستيطان.
من جهة أخرى عقد نتنياهو بعد عودته من الولايات المتحدة، مساء أمس السبت، اجتماعًا للمجلس الوزاري المصغر لتقديم تقرير حول محادثاته في واشنطن، وبحث كيفية العودة إلى المفاوضات.
يذكر أن وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان كان قد صرح بأنه لن يتم تجميد الاستيطان لا لشهر ولا لشهرين.
...................
الاحتلال ينقل عدد من أسرى القسام إلى العزل وأقسام أخرى
القسام ـ خاص :أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى ان ادارة السجون الصهيونية نقلت عدد من قيادات الأسرى إلى العزل وأقسام أخرى ، ومن بينهم الأسرى القسامي موسى عكاري وهو مسئول قسم 3 ، ونائبه الأسير القسامي أكرم القواسمي، والأسير القسامي مهند شريم .
واضافت اللجنة أن أجواء التوتر لا زالت تخيم على أوضاع الأسرى في سجن رامون بعد عملية الاقتحام الأخيرة التي نفذتها الوحدات الخاصة لقسمى 5،3، وقام خلالها احد عناصر الشرطة بسب الذات الإلهية .
وأوضح رياض الأشقر المسئول الاعلامى باللجنة في بيان وصلت "موقع القسام " نسخة عنه , أن الأسرى ابلغوا إدارة السجن بقرار خطى منع الشرطي الذي سب الذات الإلهية من دخول أقسام الأسرى مرة أخرى ، وأنه في حال تم رؤيته داخل الأقسام ، سيكون هناك خطورة على حياته ،وسيتم ضربه دون تردد، مما دفع إدارة السجن إلى الاستنفار الكامل منذ أربعة أيام ونقل اسرى القسام الى العزل وأقسام أخرى .
وأشار إلى أن الأسرى مصممون على منع هذا الشرطي من الدخول مهما كلفهم الأمر ، وأنهم لن يتهاونوا فئ هذا الأمر حتى لا يتكرر ، وتصبح عادة لدى عناصر شرطة السجن ، ولن يسمحوا لأحد من إدارة السجون باهانتهم والمس بعقيدتهم وكرامتهم ودينهم , مبينا أن إدارة السجن ترافقها الوحدات الخاصة المدججة بالسلاح كانت قد اقتحمت الثلاثاء الماضي سجن رامون بشكل همجي ومفاجئ ، وأجرت حملة تفتيش واسعة وغيرها من الإجراءات.
...................
تفشي المرض الجلدي \"اسكابيوس \" بين الأسرى في سجن النقب
القسام ـ وكالات :ذكر أسرى سجن النقب الصحراوي في رسالة سربت للخارج أن المرض الجلدي المعروف باسم "اسكابيوس" قد طرأت زيادة في عدد حالاته في الفترة الأخيرة، والتي يصاب فيها الأسرى في السجن نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من قل إدارة السجن، وقلة تزويد الإدارة بمواد التنظيف الفعالة.
وأوضح الأسرى أن المرض هو عبارة عن بذور جلدية تظهر في الأماكن الحساسة في الجسم وتمتد للأطراف والبطن مع حكة شديدة.
وقال الأسرى إن إدارة السجن تتعمد الإهمال الطبي والبطئ في علاج المرض وهو ما يؤدي إلى تفشيه بين الأسرى.
وأشار الأسرى إلى أن إدرة السجن تتعمد سحب الإنجازات والتضييق على الأسرى بين فترة وأخرى في محاولة لاستهداف الحياة الإعتقالية وتعكير أجوائها.
.....................
الاحتلال يقصف منطقة \'جحر الديك\' وسط القطاع
القسام ـ خاص :أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد 14/11 قذيفة مدفعية صوب أرض فارغة شرق منطقة جحر الديك وسط قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا نقلاً عن مصادر طبية تأكيدها بعدم وقوع إصابات في القصف الصهيوني الذي أحدث دوي انفجار كبير سمع في كافة أرجاء المحافظة الوسطى.
وأضاف بأن مدرعة صهيونية متمركزة قرب موقع "الكاميرا" أطلقت النار بصورة عشوائية دون أن يؤدي ذلك لأي إصابات أو أضرار في منطقة القصف.
.................
الاحتلال يقمع مسيرة بالولجة غرب بيت لحم
القسام ـ وكالات :قمعت قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة جماهيرية حاشدة ضد جدار الفصل العنصري في قرية الولجة غرب بيت لحم .
وانطلقت المسيرة من محيط مسجد الهدى في وسط القرية لتجوب شوارعها حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والرايات المختلفة واللافتات المنددة بالاحتلال وإجراءاته وممارساته القمعية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.
ووصلت المسيرة باتجاه مدخل القرية حيث تجري أعمال بناء الجدار على حساب أراضي المواطنين العرب وهناك واجههم العشرات من جنود الاحتلال المدججين بالأسلحة والهراوات ومنعوهم من التقدم حيث تطور الموقف إلى وقوع اشتباكات بالأيدي بين الطرفين.
وأعلن صالح خليفة رئيس المجلس المحلي عن استئناف تنظيم المسيرات الأسبوعية في قرية الولجة كل يوم جمعة ابتداء من الأسبوع القادم.
................
الاحتلال يختطف طفلة فلسطينية بالقرب من الحرم الإبراهيمي
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم (14-11) طفلة فلسطينية بالقرب من الحرم الإبراهيمي بالخليل.
وبحسب مصادر محلية مطلعة أفادت بأن قوات الاحتلال المتواجدة في البلدة القديمة اعتقلت الطفلة هديل أبو تركي (15عامًا)، أثناء توجهها إلى الحرم الإبراهيمي للصلاة فيه دون ذكر الأسباب.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلة المذكورة واقتادتها إلى جهة مجهولة.
.................
مستوطنون يقتحمون أريحا لأداء صلوات تلمودية
الإعلام الحربي – وكالات:اقتحم عشرات المستوطنين مساء السبت 13-11-2010، مدينة أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة في محاولة لإقامة صلوات تلمودية.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية في أريحا، إن مجموعة من المستوطنين اليهود المسلحين، اقتحمت المدينة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، بهدف إقامة طقوس تلمودية في كنيس يهودي قديم واقع في وسط المدينة، الخاضعة لسيطرة أمنية ومدنية فلسطينية.
وأضافت إن قوة من جيش الاحتلال وصلت إلى المكان، بعد إبلاغه من قبل لجنة التنسيق الفلسطينية الصهيونية وقاموا بإخراجهم من المكان بعد أن "دخولوا مناطق فلسطينية يحظر على الصهاينة دخولها"، خشية أن يتعرّض هؤلاء المستوطنون لهجوم من قبل مواطنين فلسطينيين غاضبين.
..........................
الاحتلال يعتقل شاباً من قرية حجة قرب قلقيلية
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد14/11، شاباً فلسطينياً من سكان قرية حجة قضاء قلقيلية في الضفة الغربية المحتلة، بعد مداهمة منزله وإجراء تفتيشات بداخله.
.....................
"الضباب".. يثير الرعب والقلق في صفوف جنود العدو على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة
الإعلام الحربي – وكالات:خلق الضباب الذي يجتاح الأراضي الفلسطينية وخصوصاً في قطاع غزة مع منتصف الليالي الثلاثة الماضية، حالة من القلق في صفوف جنود الاحتلال المتمركزين داخل المواقع والأبراج العسكرية المنتشرة على طول الشريط الحدودي شرق قطاع غزة.
وبدا ذلك من خلال عمليات إطلاق النار المتقطعة والعشوائية طوال ساعات الليل حتى الفجر الذي يبدأ فيه الضباب بالتلاشي تدريجياً وتبذخ الشمس، الأمر الذي أنعكس على سكان الحدود بالسلب، حيث تتعرض منازلهم للرصاص الحي الذي يطلقه الجنود من داخل الأبراج.
ويخشى غالباً الاحتلال الصهيوني من استغلال المقاومة الفلسطينية للضباب في تنفيذ عمليات استشهادية أو زرع عبوات ناسفة لآلياته التي تقوم بشكل شبه يومي بأعمال تمشيط وتجريف بمحاذاة الحدود، حيث تنعدم الرؤية وقت الضباب بالإضافة لعدم قدرة الطائرات على التحليق بكافة أنواعها.
وأفادت مصادر محلية، بأن الأبراج العسكرية الصهيونية المتمركزة في محيط موقع كرم أبو سالم وبوابة المطبق شرق مدينة رفح جنوب قطاع قامت الليلة بإطلاق النار من أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين وأراضيهم القريبة من الحدود الشرقية للمدينة بشكل متقطع.
........................
الكيان الصهيوني يستجلب 8 آلاف إثيوبي إلى فلسطين المحتلة
قــــاوم- قسم المتابعة :قرر الكيان الصهيوني، اليوم الأحد14-11، استجلاب ثمانية آلاف إثيوبي يزعمون أن لهم أصولا يهودية إلى فلسطين المحتلة للحصول على مايسمى بـ"الجنسية الصهيونية" .
ويعيش أكثر من 100 ألف يهودي من إثيوبيا في المغتصبات الصهيونية في فلسطين المحتلة. ووصل كثيرون منهم في عمليات نقل جوي في الثمانينات والتسعينات في أوقات المجاعة والصراع السياسي بإثيوبيا.
وفي الأعوام الأخيرة وصل آلاف آخرون من الإثيوبيين الذين يقولون إنهم أجبروا على اعتناق المسيحية في إثيوبيا في مجموعات أصغر، بحسب رويترز.
وقال نتنياهو إن يهود الفلاش مورا سيدخلون الكيان الصهيوني على مدى الأعوام الثلاثة القادمة. ويمنح الكيان الصهيوني الجنسية تلقائيا لليهود الذين يهاجرون.
يأتي ذلك في وقت يرفض فيه الكيان الصهيوني تنفيذ القوانين الدولية التي تطالب بحق العودة لملايين الفلسطينيين الذين هجروا من ديارهم بسبب ممارسات الاحتلال الصهيوني منذ أربعينيات القرن الماضي.
..................
الاحتلال يفرج عن عدد من الأسرى خلال الشهر الجاري
القسام ـ وكالات :أفادت الدائرة الإعلامية لمؤسسة الأسرى "مهجة القدس"، أن قوات الاحتلال الصهيونية قد أفرجت عن عدد من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في شهر نوفمبر لهذا العام، وحكم على خمسة أسرى بالسجن الفعلي وبالغرامة المالية.
وأكدت الدائرة الإعلامي في مهجة القدس في بيان صادر عنها مساء أمس السبت (13-11 )، أن "قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير محمد أحمد صوالحة وقد أمضى 5 شهور، والأسير أشرف زيدان الجدع وقد أمضى سبع سنوات ونيف، وكلاهما من مدية جنين، وتم الإفراج عن الأسير جاسر محمد وهدان، والأسير محمد صالح الصيفي واللذان أمضيا 22 شهراً وهما من سكان مدينة طولكرم، وتم إطلاق سراح أحمد إبراهيم قنطه والذي قضى ستة أشهر من سكان مدينة رام الله، والأسير أنس عبد المالك الهور والذي أمضى ثلاثة أشهر من مدينة طولكرم، كانوا موزعين بين سجن عوفر ومجدو والنقب الصهيونية".
وأضافت الدائرة الإعلامية "أنه تم الحكم على الأسير ماجد فيصل نزال بالسجن 9 أشهر و4000 شيقل غرامة مالية، والأسير عبدالكريم حلمي كميل 6 أشهر و6000 شقيل، والأسيران محمد خالد زكارنه ومحمد صلاح نزال بالسجن 25 شهراً وغرامة ماليه 3000 شيقل على كل واحد منهما، والأسير محمد عمر فياض بالسجن 45 شهراً وغرامة مالية 4000 شيقل".
يذكر أن مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" تقوم برعاية شئون الأسرى ومتابعتهم داخل السجون الصهيونية، وتوفر التواصل بين الأسرى وذويهم، لأنها تعتقد أن الأسرى الذين ضحوا بأعمارهم وزوجاتهم وأبنائهم وأمهاتهم وأهاليهم، لحماية شعبهم وتحرير أرضهم "كامل فلسطين" ونشر الإسلام، هم أحق الناس بخدمتهم ورعايتهم.
.................
الحكم على خمسة أسرى بالسجن والغرامة.. الاحتلال يفرج عن عدد من أسرى "الجهاد" خلال الشهر الجاري
الإعلام الحربي – غزة:أفادت الدائرة الإعلامية لمؤسسة الأسرى "مهجة القدس"، أن قوات الاحتلال الصهيونية قد أفرجت عن عدد من أسرى حركة الجهاد الإسلامي في شهر نوفمبر لهذا العام، وحكم على خمسة أسرى بالسجن الفعلي وبالغرامة المالية.
وأكدت الدائرة الإعلامي في مهجة القدس في بيان صادر عنها اليوم، أن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير محمد أحمد صوالحة وقد أمضى 5 شهور، والأسير أشرف زيدان الجدع وقد أمضى سبع سنوات ونيف، وكلاهما من مدية جنين، وتم الإفراج عن الأسير جاسر محمد وهدان، والأسير محمد صالح الصيفي واللذان أمضيا 22 شهراً وهما من سكان مدينة طولكرم، وتم إطلاق سراح أحمد إبراهيم قنطه والذي قضى ستة أشهر من سكان مدينة رام الله، والأسير أنس عبد المالك الهور والذي أمضى ثلاثة أشهر من مدينة طولكرم، كانوا موزعين بين سجن عوفر ومجدو والنقب الصهيونية".
وأضافت الدائرة الإعلامية "أنه تم الحكم على الأسير ماجد فيصل نزال بالسجن 9 أشهر و4000 شيقل غرامة مالية، والأسير عبدالكريم حلمي كميل 6 أشهر و6000 شقيل، والأسيران محمد خالد زكارنه ومحمد صلاح نزال بالسجن 25 شهراً وغرامة ماليه 3000 شيقل على كل واحد منهما، والأسير محمد عمر فياض بالسجن 45 شهراً وغرامة مالية 4000 شيقل".
.................
موفاز يعلن ترشيحه لمنصب رئيس الوزراء الصهيوني
القسام ـ وكالات :على الرغم من أن موعد إنتخابات الكنيست الصهيوني لا يزال بعيداً أي بعد أكثر من عامين, إلا أن شاؤول موفاز عضو الكنيست عن حزب " كاديما" المعارض, توقع توليه منصب رئيس الوزراء الصهيوني في الإنتخابات المقبلة.
وقال موفاز الذي أدلى في تصريحات للقناة الصهيونية الثانية اليوم السبت,12/11 "أرى نفسي كمرشح لرئاسة الوزراء، وسوف أصل إلى هناك" ، مضيفاً "لم يسبق لي أن أخفيت الحقيقة, أنني سأرشح نفسي لزعامة حزب كديما, وسوف أفوز في كديما وسأفوز في الانتخابات العامة ".
وتوقع موفاز إنهيار حكومة نتنياهو في مارس/ آذار المقبل, بحيث يكون واضحاً أنه ليس هناك عملية سلام, وإذا لم يكن هناك عملية سلام, سيكون هناك إنتخابات, وهي مجرد وقت فقط ".
..................
الحصار
تشغيل مولد ثان في محطة كهرباء غزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة جمال الدردساوي أنه سيتم تشغيل وحدة توليد ثانية عند الساعة الثالثة من مساء هذا اليوم الأحد (14-11)، موضحًا أن ذلك سيستمر حتى منتصف ليل الأربعاء حسب مصادر سلطة الطاقة، حيث أن الوقود المتوفر يكفي لذلك.
وأوضح أن تشغيل الوحدة الثانية سيزيد القدرة الإنتاجية في محطة التوليد من 30 ميغاوات إلى 60 ميغاوات، مما سيحسن بشكل ملحوظ برنامج توزيع الكهرباء المطبق في مناطق محافظات غزة خلال الفترة المذكورة.
وأشار الدردساوي إلى ضرورة العمل على الترشيد من قبل كافة فئات الاستهلاك لتتمكن الشركة من تقليص ساعات الفصل إلى أدنى مستوى ممكن، وللحفاظ على استقرار التيار واستمراريته خلال فترة العيد.
يذكر أن المحطة أوقفت أحد المولدين العاملين لديها بسبب نقص الوقود منذ بداية الشهر الجاري
...................
دخول دفعة جديدة من السيارات الحديثة لغزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-سمحت سلطات الاحتلال الصهيوني الأحد (14-11) بإدخال الدفعة الـ13 من السيارات الحديثة وهي عبارة عن 20 سيارة عن طريق معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح (جنوب قطاع غزة).
وبذلك يكون عدد السيارات التي سمح الاحتلال بدخولها إلى قطاع غزة منذ قراره السماح لها بالدخول إلى 300 سيارة حديثة.
وأضافت المصادر أن 179 شاحنة دخلت عن طريق معبر كرم أبو سالم منها 28 زراعة، و12 مساعدات، بالإضافة إلى ضخ 396572 لتر من السولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، إضافة إلى 159310 كيلو غاز طهي.
كما سمح الاحتلال الصهيوني بإدخال 119 شاحنة محملة بالحصمة للمشاريع الدولية في قطاع غزة.
.................
سكان الخيام في غزة.. بين مطرقة الفقر وسندان البرد القارس (تقرير)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-على باب خيمتها المهترئة جلست الحاجة أم صبحي وبيدها بعض قطع النايلون الصغير الممزقة تخيط بعضها ببعض لتحمي خيمتها من موجة مطر جديدة قادمة، لكنها وإن نجحت في حياكة الخيمة فلن تنجح في حياكة ملابس دافئة لأطفالها الثمانية لتحميهم من البرد.
أم صبحي التي هدم الاحتلال الصهيوني منزلها منذ أكثر من عامين لجأت للعيش في إحدى الخيام القريبة من منزلهم علَّ إحدى الجمعيات الخيرية تساعدها في إعادة إعمار منزلها من جديد.
شتاء بارد
الحاجة أم صبحي واحدة من عشرات المواطنين الذين تدمرت منازلهم في حرب غزة، فلم يجدوا ملجأً لهم، واتخذوا من الخيام ملجأً لا يحميهم من حرارة الصيف ولا من برودة الشتاء القارسة.
تقول عن موجة الشتاء الأخيرة: "حالنا لا يسرُّ عدوًّا ولا حبيبًا، غرقنا في المياه ولم نستطع أن نجد حلاًّ لها ولا حتى بألواح الزينكو، مضيفةً: "حتى أنه لا يوجد خيم بديلة لنا عند اهتراء هذه الخيم، وطالبنا الأنروا أكثر من مرة بإعطائنا خيمًا بديلة، لكنها رفضت بحجة أن زوجي يعمل موظفًا".
وزادت: "زوجي يرعى منزلين، الأول: مكون من ثمانية أطفال وأنا، والبيت الثاني مكون من 7 أطفال والزوجة الثانية، ولا يستطيع أن يلبي جميع مطالبهم"، موضحةً أنها لجأت إلى قطع النايلون الممزقة لحياكتها وتغطية أطراف الخيمة بها، علَّها تحميها من موجة مطر أخرى.
وأكدت أم صبحي التي اجتمع أطفالها الثمانية حولها أنها لم تذهب لشراء الخضروات في منزلها منذ أكثر من شهر لعدم توفر الأموال اللازمة لديها، مستدركةً: "الثلاجة خالية من جميع الأطعمة، ندبر أمورنا بالخبز اليابس والمعكرونة".
لباقى التقرير اضغط على العنوان
..................
اعمال امن عباس
شبح وتعذيب لا مثيل له بحق المجاهدين في سجون عباس
القسام ـ تقرير :مع اقتراب عيد الأضحى المبارك .. تتعالى صرخات المعذبين من مختطفي عناصر وأنصار حركة حماس في سجون سلطة فتح بالضفة الغربية المحتلة، لا لشيء إلا لأنهم انتموا في يومٍ من الأيام لحركة حماس وأعلنوا أنهم مقاومون ومجاهدون.
صرخات ومناشدات تتوالى عبر وسائل الإعلام تخرج من سجون السلطة وأخرى ترد من الضفة من أهالي المعتقلين هناك حيث سجون القهر والذل والعربدة والتنسيق الأمني، فمختطفي حماس في سجن أريحا المركزي أعلنوا الإضرابٍ عن الطعام، بينما ناشدت عائلات مختطفين بالتدخل لإغاثة أبناءها من تحت سيوط الجلادين في سجون السلطة.
متابعون للشأن السياسي وناشطون في حقوق الإنسان اعتبروا في أحاديث منفصلة مع "موقع الرسالة نت" استمرار الإجراءات التعسفية التي تتبعها سلطة فتح في سجونها بالضفة بحق مختطفي حماس يشكل عدم وجود أي نوايا حقيقية ايجابية لديها تجاه المصالحة وإنهاء الانقسام.
سوء نية وعدم جدية
المتابع للشأن السياسي هاني البسوس يرى في استمرار إجراءات مليشيا فتح القمعية والتعسفية بحق المختطفين في سجونها بالضفة المحتلة وجود سوء نية لدى السلطة وعدم جديتها في إظهار نية ايجابية مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.
وأوضح البسوس أنه من المفترض أن تكون هناك بوادر حسن نية في هذه الأيام المباركة، قائلاً: "لكن بوادر حسن النية تلك ليست موجودة بل هناك إجراءات عكسية في تزايد الاعتقالات والإجراءات القمعية ضد عناصر المقاومة".
وأشار إلى أن هذه الإجراءات تدلل عدم وجود نية حقيقية لدى سلطة فتح في المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، مضيفاً :"هناك تنسيق عالي جداً ما بين المليشيا الأمنية في الضفة مع قوات الاحتلال الصهيوني من أجل ضرب المقاومة".
ويؤكد البسوس أن المختطف السياسي لدى مليشيا فتح في الضفة "أصبح يشعر بإحباط شديد نتيجة الإجراءات القمعية المخالفة لقوانين حقوق الإنسان على المستوى الدولي".
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
....................
أمن السلطة يفرج عن أسير محرر من "الجهاد" اعتقله مؤخراً ويبقي آخر في سجونه
الإعلام الحربي – جنين:أفرج جهاز المخابرات العامة التابع للسلطة الفلسطينية الليلة الماضية13-11، عن أحد معتقلي حركة الجهاد الإسلامي اللذين اعتقلتهما في بلدة كفر راعي قضاء جنين شمال الضفة الغربية أمس الأول.
وأفادت مصادر في الجهاد الإسلامي، أن جهاز المخابرات أفرج في وقتٍ متأخر الليلة الماضية عن الأسير المحرر أنس وليد الشيخ إبراهيم والذي قضى في سجون الاحتلال أربعة أعوام، فيما لا يزال يختطف بلال نبيل ذياب الذي أمضى أكثر من سبع سنوات في السجون الصهيونية.
وكانت قوات الاحتلال قد داهمت منزل الشيخ إبراهيم وذياب وقامت بتفتيشهما ومصادرة أموالهما ومتعلقاتهما الشخصية.
هذا وحذَّرت حركة الجهاد الإسلامي من المضي قدماً في حملة الاعتقال بحق قيادييها وكوادرها في الضفة المحتلة على يد أجهزة أمن السلطة.
وقال مصدر قيادي في الحركة: " إن الاستهداف المزدوج لأبناء الجهاد الإسلامي من قبل أمن السلطة وجيش الاحتلال لن يحقق أهدافه في إضعاف بنيتهم التحتية والتقليل من شعبيتهم"، مؤكداً أنهم سيبقون مصممين على خيارهم المقاوم ولن يثنيهم هذا الاستهداف عن دورهم وواجبهم في التصدي للاحتلال.
...............................
عائلة مختطف في سجون عباس تناشد المؤسسات الحقوقية لإنقاذ حياة ابنها
القسام ـ وكالات :ناشدت عائلة المختطف في سجون الوقائي، بدر أحمد بدر أبو عياش كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني التدخل لإنقاذ حياة ابنها الموجود منذ (14-9-2010).
وقالت زوجته إنها تمكنت من زيارته يوم الخميس الماضي وفوجئت بوضعه الصحي المتردي للغاية، وأضافت أنه كان يعاني شحوبًا شديدًا مع وجود ارتعاش في أطرافه، ولا يستطيع الوقوف أو المشي إلا بصعوبة بالغة، بالإضافة إلى نحول واصفرار شديد في جسده وملامحه، مؤكدة أنه تكلم معها بصعوبة.
وكان عياش قد حصل على قرار فوري بالإفراج عنه من محكمة العدل العليا في (17-10-2010)؛ حيث قامت ميليشيا عباس بعد صدور القرار بيوم واحد بإخراجه على بوابة السجن، ثم قامت باختطافه مرة أخرى بعد أن بلغوه أنهم نفذوا قرار محكمة العدل العليا.
والمختطف أبو عياش (44 عامًا)، هو أب لولدين وابنتين وكان معتقلاً لدى الاحتلال الصهيوني، وأمضى في سجونها 16عامًا، ويعاني عدة مشاكل وأمراض يحتاج معها للرعاية الطبية المتواصلة، وقد اختطف مرتين لدى ميليشيا عباس في أوقات سابقة.
...........................
امن عباس تفرج عن مراسل فضائية "الأقصى" طارق أبو زيد بعد أكثر من عام من الاعتقال على خلفية عمله الصحفي
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت ميليشيا عباس ظهر اليوم الأحد (14-11) عن مراسل قناة الأقصى الفضائية الصحفي طارق أبو زيد من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد أكثر من عام من الاعتقال.
وقال الصحفي طارق أبو زيد أن ميليشيا عباس أفرجت عنه بعد قضائه (376 يوم) بسبب حسن السيرة والسلوك، وهو ما يعادل ثلثي مدة الحكم التي أصدرته المحكمة العسكرية التابعة لميليشيا عباس في المدينة.
وأضاف أبو زيد في تصريح خاص لـ" المركز الفلسطيني للإعلام" أن الميليشيا اختطفته بتاريخ (15-8-2009) من منزل والده في مدينة جنين، وحولته إلى زنازين ما يعرف بمسلخ "جنيد" في مدينة نابلس، حيث دار التحقيق معه حول عمله كمراسل لقناة الأقصى الفضائية.
وأشار أبو زيد إلى أن المحكمة العليا الفلسطينية في رام الله كانت قد أصدرت قراراً بالإفراج الفوري عنه بتاريخ (12-1-2010)، إلا أن الميليشيا لم تلتزم بهذا القرار، وحولته للمحكمة العسكرية التابعة لها بتاريخ (16-2-2010)، حيث أصدرت بحقه حكم جائر لمدة عام ونصف.
الجدير ذكره أن هناك أكثر من 60 معتقل في سجون الضفة؛ جميعهم محكومون بأحكام مختلفة تتراوح ما بين عام إلى 20 عام، على تهم مقاومتهم للاحتلال الصهيوني.
.....................
منتدى الإعلاميين يطالب سلطة عباس بالإفراج عن الصحفي أبو عرفة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب "منتدى الإعلاميين الفلسطينيين"، بالإفراج الفوري عن الصحفيين المختطفين في سجون عباس، لا سيما عامر أبو عرفة، الذي اعتقل الأربعاء الماضي، وذلك بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال.
وكانت ميليشيا عباس أقدم على اختطاف الصحفي والأسير المحرر أبو عرفة (26 عامًا) مراسل وكالة شهاب للأنباء، وذلك بعد اقتحام قوة من ميليشيا "المخابرات" منزل الصحفي أبو عرفة في محافظة الخليل يوم الأربعاء (11-10)، واقتياده إلى مكان مجهول.
وكان الصحفي أبو عرفة -وهو أسير محرر من سجون الاحتلال- قد حكم عليه يوم الثلاثاء (27-7) بالسجن الفعلي ثلاثة شهور وغرامة مالية قدرها 500 دينار أردني، حيث أفرج عنه مؤخرًا.
.......................
اخبار متنوعه
\"زقاق الموت \"عملية نوعية بأيدِ قسامية .. أذهلت جيش بأكمله
القسام ـ خاص :في مثل هذه الأيام تمر علينا الذكرى الثامنة لعملية الخليل القسامية البطولية الفريدة من نوعها ، التي وجهت صفعة قوية لحكومة اليمين الصهيوني المتطرف في بداية تسلمها لمهامها، ووجهت لها رسالة مفادها بأن المقاومة الفلسطينية عصية على الكسر صعبة المراس.
وستبقى هذه العملية ذكرى مشئومةً للصهاينة وجنودهم كلما أطلت ذكراها، فهي شاهدةٌ على بسالة المجاهدين القساميين الذين أقضوا بتوفيق الله تعالى مضاجع الاحتلال ومرغوا أنوف أعتى وأقوى جيش في المنطقة في التراب بإيمانهم الراسخ وعقيدتهم الصلبة وما تيسر لهم من سلاح متواضع.
عملية الخليل التي صدمت القيادتين السياسية و العسكرية الصهيونية وأدخلتهم في حالة من الهلوسة، وباتت الكثير من الأسئلة تردد في الأوساط الرسمية والشعبية أبرزها، كيف تمكّن مجاهدان فقط من إدارة معركة لمدة أكثر من ساعتين مع قوات الاحتلال التي تتفوق عليهم من ناحية القوى البشرية والمعدات القتالية، و قتل وجرح العشرات ؟ ولكن الإجابة هي ((كم من فئةٍ قليلةٍ غلبت فئةً كثيرةً بإذن الله والله مع الصابرين)).
شكلت سابقةً نوعية
وقد رأى محللون سياسيون وعسكريون أن العملية العسكرية التي نفذتها كتائب الشهيد عز الدين القسام في الخليل بتاريخ 15-11-2002م، وقتل خلالها 12 صهيونياً، شكلت سابقةً نوعيةً، لأنها نُفذت في منطقة خاضعة للسيطرة الأمنية الصهيونية، وكان من بين قتلاها مسئول الجيش الصهيوني في مدينة الخليل.
عملية هجوميةٌ خطيرة
وقال محللون صهاينة أن هذه العملية الهجومية خطيرة،كونها نفذت في منطقة تقع تحت سيطرة الاحتلال، ولتنفيذ عملية في منطقة كهذه لا بد من التخطيط الدقيق ولفترة كبيرة ومراقبة تحركات الجنود ، كما اعتبروا أن نصب كمين من قبل المسلحين الفلسطينيين، وقتل عدد كبير من أفراد الجيش بمن فيهم العقيد (درور فاينبرغ ) قائد لواء منطقة الخليل، ومسئول أمن مستوطنة كريات أربع أمراً صعباً لا بد من التوقف عنده واستخلاص العبر منه حتى لا يتكرر.
عملية مفاجئة
وقالت (كارميلا ميناشيه) المحللة العسكرية للإذاعة الرسمية الصهيونية :" أن العملية كانت مفاجئة للجيش الصهيوني الذي لم يتعود على مثل هذه العمليات الجيدة التنظيم والتخطيط التي توضح أنها نفذت بأيدي حمساوية ، والتي أسفرت عن مقتل 9 عسكريين، وثلاثة من المغتصبين المسلحين الذين يتولون حراسة المغتصبين خلال تنقلاتهم ،كما جرح أكثر من 20 آخرين في العملية جميعهم من الجنود وعناصر حرس الحدود.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
..........................
مصر تنفي علمها بالعرض الأمريكي للكيان بشأن الاستيطان
القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي، إن بلاده ليست على إطلاع مسبق بشأن ما يتردد عن عرض أمريكي للإحتلال لدفعه للقبول مجدداً بتجميد النشاط الاستيطاني، جاء ذلك ردا علي سؤال من المحررين الدبلوماسيين اليوم الأحد (14/11)، حول ما إذا كانت مصر على علم بتفاصيل الطرح الأمريكي المفترض.
وأوضح زكي في سياق إجابته، أن "مصر لا ترى أن تجميد النشاط الاستيطان الاسرائيلى في الضفة الغربية يُعد هدفاً في حد ذاته، يستوجب دفع أثمان باهظة في المقابل"، مشيراً إلى أن "التجميد المطلوب ينبغي أن ينبع أساساً من إدراك الحكومة الإسرائيلية لمسئولياتها والتزاماتها تجاه إقامة السلام وليس أن يتحول إلى أحد كروت المقايضة التي تفسد العملية التفاوضية قبل أن تبدأ" على حد قوله.
وأكد المتحدث باسم الخارجية، أن النشاط الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك "القدس الشرقية" هو "نشاط غير شرعي وغير قانوني ويخالف القانون الدولي تماماً".
وأضاف أن بلاده "لا يمكنها أن تقبل بأي مناورات تستهدف الإبقاء على أي قدر من هذا النشاط أو تعطى شرعية له بأي حال من الأحوال".
......................
2 مليون طفل تحت 18عامًا بالأراضي الفلسطينية
قــــاوم- قسم المتابعة :ذكر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني أن عدد الأطفال دون سن 18عامًا في الأراضي الفلسطينية بلغ نحو 2 مليون من إجمالي عدد السكان البالغ عددهم حوالي 4 مليون فرد في منتصف عام 2010 .
وأشارت القائم بأعمال رئيس الإحصاء علا عوض بمناسـبـة يـوم الـطـفـل الـعـالـمـي الذي يصادف20 نوفمبر الجاري، إلى استمرار ارتفاع نسبة الأفراد دون الخامسة عشرة، حيث تشكل حوالي 41.3% من إجمالي السكان.
وأظهرت البيانات أن هذه النسب تشير إلى أن معدلات الخصوبة ما زالت مرتفعة على الرغم من انخفاضها مقارنة بالعقد الماضي فالمجتمع الفلسطيني مجتمع فتي يمتاز هرمه السكاني بقاعدة عريضة.
وبينت الإحصاءات الديمغرافية واتجاهاتها في المجتمع الفلسطيني، أن الأطفال سيشكلون الأغلبية في المجتمع لعدة سنوات قادمة، حيث تعد خصوبة المرأة الفلسطينية العالية ومعدلات وفيات الأطفال المتدنية سبب رئيس لاستمرار تشكيل الأطفال للأغلبية في المجتمع.
وأفادت البيانات أن الأسرة الفلسطينية تتشكل في وقت مبكر، حيث يبلغ متوسط عمر الإناث عند الزواج الأول 19.5 عاما، و24.8 عاما للذكور للعام 2008.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
.....................
دراسة تشيد بأداء فضائية الأقصى خلال العدوان على غزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أظهرت دراسة أكاديمية بحثية أن قناة الأقصى الفضائية نجحت في تحقيق الصمود والثبات والتأييد في الشارع العربي والغربي لأهالي قطاع غزة، والضغط على المجتمع الصهيوني خلال العدوان على قطاع غزة.
وقدم الدراسة محمد ثريا نائب مدير فضائية الأقصى في رسالته الماجستير بعنوان: "إدارة الإعلام المقاوم زمن الحرب (فضائية الأقصى) حالة عملية" الأحد بالجامعة الإسلامية بغزة.
وشملت عينة الدراسة مجتمعين: جميع العاملين في فضائية الأقصى وهم 310 موظفًا، وجميع العاملين في الفضائيات والوكالات العربية والأجنبية وهم 79 موظفًا.
وقال ثريا: "إن الأقصى عرضت الصورة الحقيقية للاحتلال، وشجعت على التحرك الشعبي المتمثل بمؤسسات المجتمع المدني"، مشيرًا إلى أن تحريك الشارع للخروج بمسيرات سلمية مناصر للشعب الفلسطيني يحتاج إضافة للصورة التي نقلتها الأقصى لوسائل أخرى.
وحضر المناقشة كلاً من وزير الداخلية بغزة فتحي حماد وعضو المجلس التشريعي جمال نصار ومدير الدفاع المدني العقيد يوسف الزهار وأمين مجلس أمناء الجامعة جمال الخضري.
.................
خلال تكريمه لحجاج الحركة .. د "الهندي": قلوبنا في مكة لكن عيوننا ترقب النصر في فلسطين والقدس
الإعلام الحربي – غزة:أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن حجاج فلسطين قلوبهم في مكة وعيونهم نحو المسجد الأقصى المبارك بأن يحرره الله من يد اليهود المحتلين .
ودعا الدكتور الهندي خلال تكريمه لحجاج الحركة وبعضا من ذوي الشهداء والأسرى في مكة المكرمة إلى وحدة الأمة والمسلمين لمواجهة المخاطر التي تتعرض لها من الكيان الصهيوني ومن خلفه أمريكا مبينا أن فلسطين كقضية مركزية للأمة يجب أن تدفع ملايين الحجاج للدعاء لأهلها بالثبات والنصر والتمكين.

ووجه الدكتور الهندي التحية لذوي الشهداء والأسرى معربا عن سعادته بان يلتقيهم في رحاب مكة الطاهرة مبينا ان قلوبنا في مكة لكن عيوننا ترقب النصر في فلسطين والقدس.
وأكد الدكتور الهندي ان شعبنا المحاصر في غزة قادر على صنع النصر على اعداء الأمة اليهود من خلال ايمانه بقضيته العادلة وتمسكه بإسلامه وثوابته داعيا الشعوب لضرورة نصرة أهل فلسطين والمسجد الأقصى المبارك.
................
الأوقاف" توزع 3400 طرد غذائي على المحتاجين بالقطاع
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت الإدارة العامة للجان الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية بتوزيع 3400 طرد غذائي على المواطنين المحتاجين والأسر الفقيرة من خلال لجان الزكاة المنتشرة على مستوى محافظات قطاع غزة، وذلك في إطار برنامج المساعدات الإنسانية التي تقوم به اللجان على مستوى قطاع غزة للتخفيف عن كاهل المواطنين.
وأكدت الإدارة العامة للجان الزكاة اليوم الأحد (14-11)أنها ستعمل على التواصل مع الجهات الداعمة لمساعدة الفقراء والمحتاجين من أبناء شعبنا، وأنها ستقف إلى جانب الفئات المحتاجة والتي تعتبر الأكثر تضرراً خاصة في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها شعبنا بقطاع غزة.
وقدمت الشكر لفاعلي الخير من دولة الإمارات العربية على دورهم المبارك في مساعدة المحتاجين من أبناء قطاع غزة
.................
الحكومة تفرج عن 284 موقوفاً بمناسبة العيد
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، في الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، مساء الأحد (14-11)، أنها أفرجت خلال الأسبوع الماضي عن 284 موقوفاً تمت محاكمتهم، موضحةً أنها ستفرج عن عدد آخر غداً الاثنين بمناسب حلول عيد الأضحى المبارك.
وأوضح المهندس إيهاب الغصين المتحدث باسم الداخلية في اتصال هاتفي أجراه مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن عدداً من المفرج عنهم قضوا ثلثي محكومياتهم، مبيناً أن هذه الإفراجات تأتي ضمن حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"، حيث تأتي في إطار مكرمة رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية.
وأشار الغصين إلى وزارة الداخلية تتواصل مع النيابة العامة للتسريع في محاكمة عدد آخر من الموقوفين، حتى يتم الإفراج عنهم.
جدير بالذكر أن الحكومة الفلسطينية تبادر في كل مناسبة أو عيد بالإفراج عن عددٍ من الموقوفين، كبادرة حسن نية منها تجاههم، وإظهار أن الحكومة تقدر حجم فرحة أهلهم وذويهم بهذا الإفراج.
...........................

2 comments:

TWEETY يقول...

ازيك ياعمو

انا جيت ازروك واقولك
كل سنة وحضرتك طيب
انا حطيت حاجة جديدة ابقى شوفيها ماشى
مع السلامة

م/محمود فوزى يقول...

ايثار
جزاكم الله خيرا على المرور
كل سنه وانتى طيبه
يارب دايما تكوني بخير وبصحه وسعاده
ربنا يوفقك ويسعدك ويكرمك