الأحد، 14 نوفمبر، 2010

توغل صهيوني والمقاومة ترد وأعمال امن عباس

الأحد، 14 نوفمبر، 2010

توغل صهيوني والمقاومة ترد وأعمال امن عباس
فلسطين 7/12/1431 - 13/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com/

الموجز
المقاومة
المقاومة تستهدف آلية صهيونية بقذيفة RBG شرق خانيونس
جرائم الاحتلال
سلطات الاحتلال تبدأ عزل العيسوية عن القدس
شهادات تثبت منح ممتلكات للفلسطينيين بالقدس لليهود
الاحتلال يستعد لحملة هدم واسعة في القدس المحتلة بعد العيد
توقعات بهدم منازل حي البستان اول ايام عيد الاضحى
منذ بداية العام .. الاحتلال هدم 315 مبنى بالضفة المحتلة
الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين جنوب الضفة المحتلة
الاحتلال ينصب حاجزًا طيارًا جنوب نابلس
الاحتلال يقتحم قرية بلعين للمرة الثانية خلال بضع ساعات
إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة بيت أمر الأسبوعية
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لرئيس بلدية قبيا
10 إصابات في اعتداء صهيوني على أهالي عراق بورين
توغل صهيوني محدود شرق خان يونس
الكشف عن 120 مفقوداً فلسطينياً لـدى الكيان الصهيوني
جرافات الاحتلال تواصل تجريف أراضي قرية بروقين بسلفيت
جنود الاحتلال يختطفون شابا قرب المسجد الإبراهيمي
خلال أسبوع .. العدو قتل مواطناً ونفذ 77 عملية توغل
عشرات الإصابات في مسيرات مقاومة الاستيطان بالضفة المحتلة
الاحتلال يفرج عن أسير من خانيونس جنوب القطاع
إصابة عامل برصاص الاحتلال شمال غزة
إهانة!! .. جنود الاحتلال يعتدون على 4 عناصر من أجهزة عباس
قائد صهيوني: الصدام مع حماس مجددا أمر حتمي
الصهاينة قلقون من أن يلاقي شاليط مصير رون أراد
الكيان يعالج مياه المجاري بتكنولوجيا نووية
فضيحة أخلاقية تهز وزارة "الأمن الداخلي" الصهيونية
الكيان أكبر مشتر للسلاح من واشنطن
الحصار
كهرباء غزة: نقص الوقود سيزيد ساعات انقطاع الكهرباء في العيد
اليونان تحتجز المختطفين من قافلة "الأمل" بناء على طلب صهيوني
وصول قافلة مساعدات لغزة بقيمة 1.5 مليون درهم
"الأمل" تبحر إلى غزّة بسفينة جديدة
اعمال امن عباس
امن عباس تـختطف أسيرين محررين من الجهاد الإسلامي
مصادر: امن عباس تضرب المختطفين بالأحذية حتى يغمى عليهم
عائلة مختطف في سجون عباس تناشد المؤسسات الحقوقية لإنقاذ حياة ابنها
عائلة المختطف بدر أبو عياش تناشد المؤسسات الحقوقية لإنقاذ حياة ابنها من سجون عباس
مناشدة لخادم الحرمين بالعمل على الإفراج عن مختطفين من سجون عباس لأداء الحج
اخبار متنوعه
تظاهرة في "الشيخ جراح" ضد إجراءات الاحتلال لتهجيرهم
طه: فتح أفشلت لقاء دمشق بعد رفضها تشكيل لجنة أمنية مشتركة
التفاصيل

المقاومة
المقاومة تستهدف آلية صهيونية بقذيفة RBG شرق خانيونس
القسام ـ خاص :استهدفت المقاومة الفلسطينية صباح السبت 13-11-2010 آلية عسكرية صهيونية متوغلة في منطقة القرارة شرق خانيونس جنوب القطاع .
وأفاد مراسنا جنوب القطاع أن المقاومة الفلسطينية أطلقت قذيفة RBG تجاه الآليات العسكرية الصهيونية المتوغلة ، وقامت قوات الاحتلال بإطلاق النار بشكل كثيف تجاه منازل المواطنين، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات .
وأضاف مراسلنا أن آليات الاحتلال تقدمت لعشرات الأمتار في أراضي المواطنين في منطقة القرارة وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية .
وقد ذكر شهود عيان أن انفجارًا استهدف الآليات العسكرية المتوغلة، أعقبه إطلاق نار كثيف وعشوائي استهدف منازل وأراضي المواطنين، تزامن معه تحليق مكثف للطيران الصهيوني في المنطقة
....................
جرائم الاحتلال
سلطات الاحتلال تبدأ عزل العيسوية عن القدس
القدس المحتلّة – المركز الفلسطيني للإعلام-حذر مركز حقوقي مقدسي، من مخطّط صهيوني جديد بدأ عمليا واستهدف "عزل بلدة العيسوية بشرقي القدس المحتلّة وسلخها عن باقي أنحاء المدينة"، على غرار ما شهدته أحياء الزعيم ورأس شحادة ورأس خميس وضاحية السلام، ومخيم شعفاط، كما قال.
وذكر "مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية"، في بيان وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه أن سلطات الاحتلال قد "شرعت فعلياً بتنفيذ هذا المخطط قبل بضعة أشهر، حيث قامت بإغلاق المدخل الشمالي الشرقي للبلدة وحاولت إغلاق المدخل الغربي الرئيسي المؤدي إلى مستوطنة "التلة الفرنسية"، في حين تقوم بأعمال بنى تحتية وإنشاءات ضخمة وشبكة من تفرعات الطرق التي تربط المدخل الشرقي للعيسوية بمنطقة المعبر الذي تتّم إقامته على المدخل الغربي لمخيم شعفاط".
وكانت السلطات الصهيوني قامت قبل عدة أعوام بإغلاق المدخل الجنوبي للبلدة من ناحية الجامعة العبرية، "ما تسبّب بمعاناة إضافية لسكّان العيسوية التي تتعرّض لحملات دهم مستمرة، يفسّرها الفلسطينيون على أنها "أعمال انتقامية" تنفذها السلطات ضدهم على خلفية مقاومتهم الدائمة لقوات الاحتلال، وتصديهم لعمليات هدم المنازل ومصادرة الأراضي"، بحسب المركز الحقوقي.
وفي السياق ذاته، أفاد تقرير صادر عن مركز القدس بأن سلطات الاحتلال قد باشرت ببناء مقر جديد للشرطة الصهيونية بشرق بلدة العيسوية، على الطريق التي تربط مدينة أريحا بالقدس، مشيراً إلى أن السلطات ذاتها تعتزم إقامة آلاف الوحدات الاستيطانية والمناطق الصناعية والمنتجعات السياحية التي ستربط مستوطنة "معاليه أدوميم" بالمدينة المقدّسة، على مساحة اثني عشر ألفا وأربعمائة دونم من الأراضي المصادرة من بلدات العيزرية، الزعيم، الطور والعيسوية.
..................
شهادات تثبت منح ممتلكات للفلسطينيين بالقدس لليهود
قاوم – القدس المحتلة :أكد مسئول صهيوني أن جميع اليهود الذي كانوا في القدس المحتلة قبل عام 1948 تم تعويضهم بممتلكات للفلسطينيين في إطار السجال حول إقامة حي استيطاني جديد في الشيخ جراح.
وقال المدعي العام السابق مايكل بن يائير في تقرير لصحيفة "هآرتس" العبرية إنه رفض عرضًا من حارس أملاك الغائبين عام ١٩٧١ لاسترداد ملكية بيت جدته في حي الشيخ جراح لأن عائلته تم تعويضها بالفعل ببيت يملكه لاجئون فلسطينيون غرب القدس.
وأضاف يائير: "عشنا في الحي حتى العام ١٩٤٨ عندما طلب منا إخلاؤه، وبعد شهر تسلم والداي شقتين في حي الشيخ، كما حصلت جدتي على بقالة كان يملكها عربي بدلاً من متجرها في الحي ذاته.
وقال: "كل يهودي دون استثناء كان يعيش في الشيخ جراح عام ١٩٤٨ تم تعويضه بأملاك في القدس الغربية".
لباقى التقرير اضغط على العنوان
...................
الاحتلال يستعد لحملة هدم واسعة في القدس المحتلة بعد العيد
القسام ـ وكالات :تستعد سلطات الاحتلال الصهيوني تنفيذ حملات هدم واسعة النطاق لمنازل المواطنين في مدينة القدس المحتلة وسلوان، و قد تبدأ الحملة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.
وأفاد مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية أن معلومات أكيدة وصلت من العديد من المؤسسات والجمعيات الحقوقية ومن داخل أروقة بلدية الاحتلال تؤكد بأن جلسة طارئة كانت مقررة يوم الأحد 13-11-2010، للكنيست الصهيوني تأجلت ليوم الثلاثاء – يوم عيد الأضحى- لمنح بلدية الاحتلال الضوء الأخضر للشروع بعمليات هدم واسعة النطاق للمنازل في المدينة.
ولفتت المصادر إلى أنه سيحضر جلسة الكنيست كافة الجهات المعنية من بلدية وجمعيات استيطانية وسلطات البيئة والطبيعة والشركات العاملة في الهدم وغيرها.
وأكد عضو لجنة الدفاع عن بلدة سلوان فخري أبو دياب أن اللجوء إلى الكنيست للموافقة على مثل هذه العمليات 'يؤكد أن النية تتجه لهدم عشرات المنازل والتي ستكون بداياتها في سلوان حيث التهديد بهدم منازل حي البستان وإزالته بالكامل لصالح إنشاء حدائق تلمودية تخدم خرافة وأسطورة الهيكل المزعوم'.
وقال إن الأهالي 'لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسيتصدون لأي محاولة لهدم أي منزل'، مناشدا القيادة وكافة الهيئات والمنظمات المحلية والدولية بـ'التحرك الجاد والفعلي لوقف مخططات الاحتلال'.
.................
توقعات بهدم منازل حي البستان اول ايام عيد الاضحى
أكد فخري ابو دياب رئيس لجنة الدفاع عن سلوان وصول معلومات مؤكدة للجنة سلوان بنية قوات الاحتلال مباشرة هدم منازل حي البستان بعد عيد الأضحى مباشرة .وكشف ابو دياب عن اجتماع سيعقد يوم الثلاثاء القادم 16-11وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك ستشارك فيه لجنة
الداخلية في الكنيست بالإضافة للمستشار القضائي للبلدية الاحتلال ومندوب عن شرطة الاحتلال ومندوب عن حماية الطبيعة ومقاولين الهدم وأعضاء من اليمين الاسرائيلي المتطرف .وأوضح ابو دياب أن الهدف من الاجتماع وضع الخطة النهائية للبدء بهدم منازل حي البستان خاصة والعودة لسياسة هدم منازل المقدسيين في جميع الأحياء المقدسية.وأكد ابو دياب نقلا عن مصادر موثوقه أن بلدية القدس قد أعطت الضوء الأخضر لهدم منازل في سلوان والقدس عرف منها بيت خليل العباسي في حي عين اللوزة وبيت محمد عاشور الرازم وكلاهما في سلوان وأيمن ابو رميله في بيت حنينا .
..................
منذ بداية العام .. الاحتلال هدم 315 مبنى بالضفة المحتلة
القسام ـ وكالات :قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة التابع للأمم المتحدة "
أوتشا" إن سلطات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الجاري، 315 مبنى يمتلكها مواطنون في المنطقة (ج) في الضفة الغربية والقدس المحتلة، من بينها 17 مبنى هدمها أصحابها في أعقاب استلامهم لأوامر هدم.
وأوضح مكتب "أوتشا" في تقريره الأسبوعي أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير ما مجموعه 402 شخصا، وتضرر 1296 آخرين.
كما أشار التقرير إلى أن 1273 مواطنا منهم 1051 في الضفة الغربية و222 في قطاع غزة، أصيبوا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام الجاري، وأكد أن هذا يعتبر ارتفاعاً ملحوظا، مقارنة بعدد 755 إصابة وقعت في الفترة المماثلة من عام 2009، في الضفة الغربية، و163 في قطاع غزة.
ومنذ مطلع عام 2010 حسب التقرير أصابت قوات الاحتلال237 طفلا فلسطينيا في الضفة الغربية، وهو ما يُمثل 23 بالمائة من مجمل الإصابات في صفوف الفلسطينيين.
77 عملية بحث واعتقال
وأفاد التقرير بأن قوات الاحتلال نفّذت خلال هذا الأسبوع 77 عملية بحث واعتقال في أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس، اعتقلت خلالها عددا من الأطفال في منطقة القدس الشرقية.
وأشار "أوتشا" إلى استشهاد مواطن في قطاع غزة، وإصابة مواطنان على أيدي قوات الاحتلال التي أصابت 23 مواطنا في الضفة معظمهم في القدس الشرقية، بينهم 19 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 10-15 سنة.
وسجّل التقرير خلال هذا الأسبوع ثلاثة حوادث نفذها مستوطنون صهاينة أسفرت عن وقوع أضرار بممتلكات المواطنين، اثنان من هذه الحوادث وقعا في سياق موسم قطاف الزيتون.
...................
الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين جنوب الضفة المحتلة
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال السبت ثلاثة مواطنين من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا من عائلة الأطرش كان يقطف الزيتون قرب الشارع الالتفافي شارع القدس-الخليل ونقلته إلى جهة مجهولة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من قرية الولجة غرب بيت لحم بعد مداهمة منزلهما.
وأقامت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على كافة مداخل الخليل، وآخر في منطقة واد الشاحنة جنوب بلدة دورا، وحاجز آخر في منطقة السيميا قرب بلدة السموع جنوب المحافظة وحاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة بيت أمر وحاجزًا على مفرق اللية قرب بلدة اذنا غرب المحافظة.
وفي محافظة بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال المدينة عدة مرات، وموقع عش غراب قرب بيت ساحور.
وأقامت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل بيت جالا الغربي وحاجزًا آخرًا على مدخل النشاش جنوب المحافظة ونكل جنود الاحتلال بالمواطنين.
واحتجز جنود الاحتلال عددًا من المصلين المتوجهين لأداء صلاة الفجر في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم
......................
الاحتلال ينصب حاجزًا طيارًا جنوب نابلس
القسام ـ وكالات :نصبت قوات الاحتلال الصهيوني صباح السبت حاجزًا عسكريًا طيارًا على مفترق بلدة بيتا جنوب نابس شمال الضفة الغربية.
وقال شهود عيان: إن "قوات الاحتلال الصهيوني نصبت حاجزًا طيارًا على مدخل القرية ودققت في البطاقات الشخصية للركاب الخارجين من البلدة".
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال الصهيوني منعت المواطنين ممن هم من خارج البلدة من دخولها بدون إبداء الأسباب.
يذكر أن بلدة بيتا يوجد بها مجمع لبيع الخضار والفواكه "حسبة" وتدخلها مركبات من مختلف إرجاء الضفة الغربية.
..............................
الاحتلال يقتحم قرية بلعين للمرة الثانية خلال بضع ساعات
القسام ـ وكالات :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، ليلة امس قرية بلعين غرب رام الله للمرة الثانية خلال بضع ساعات.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية بكثافة، واقتحموا مقهى في القرية يعود ملكيته لطارق محمد توفيق، واحتجزوا أكثر من 20 شابا، وقاموا باستجوابهم.
وأضاف الشهود أن الجنود اعتدوا على هيثم الخطيب مصور بيت سيليم، وزوجته بعد اقتحام منزلهما، كما جرت مواجهات بين الجنود ومجموعة من الشبان.
..............
إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة بيت أمر الأسبوعية
القسام ـ وكالات :أصيب عدد من المشاركين بمسيرة بيت أمر الأسبوعية بحالات اختناق نتيجة قمع الاحتلال للمشاركين بفعالية دعم ومساعدة لمزارعي خربة صافا بالبلدة شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقالت مصادر علامية إن المشاركين بفعالية لدعم لمزارعين في منطقة صافا المحاذية لمغتصبة "بيت عين" فوجئوا بأعداد كبيرة من جنود الاحتلال الذي أطلقوا القنابل الغازية والصوتية بكثافة صوب المشاركين بالمسيرة ما أدى إلى وقوع العديد من حالات الاختناق.
ورفع المشاركون الذي قدر عددهم بالعشرات الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة ببناء المغتصبات، ورفعوا الأعلام الفلسطينية على الأشجار مقابل المغتصبة.
وكانت قوات الاحتلال أغلقت كافة مداخل بلدة بيت أمر بالحواجز العسكرية، ودققت في بطاقات الداخلين ومنعت المواطنين من غير سكان البلدة من دخولها.
كما منعت قوات الاحتلال الطواقم الصحافية من دخول البلدة ما اضطر المتضامنين والصحافيين لدخول البلدة عبر الطرق الترابية.
...................
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لرئيس بلدية قبيا
القسام ـ وكالات :أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى اليوم أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري المحافظ سعدي غيظان رئيس بلدية قبيا قضاء رام الله، للمرة الثالثة على التوالي لمدة ثلاثة أشهر بعد قضائه 6 سنوات في سجون الاحتلال.
كما أفرجت سلطات الاحتلال عن ثلاثة أسرى هم أستاذ التربية وعلم النفس في جامعة النجاح الدكتور غسان ذوقان من مدينة نابلس بعد أن أمضى 3 سنوات في الاعتقال الإداري دون تهمة وجدد له الاعتقال الإداري له تسع مرات متتالية، والأسير محمود رايق كلبونة من نابلس بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 3 سنوات ونصف السنة، وهو معتقل منذ 11/2/2007، والأسير محمد جبارة الفقيه من قرية دورا بالخليل بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 4 سنوات ونصف السنة، وقد اعتقل في 20/9/2006.
..................
10 إصابات في اعتداء صهيوني على أهالي عراق بورين
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتدى جنود الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت، على سكان قرية عراق بورين قرب نابلس (شمال الضفة الغربية)، خلال مشاركتهم في المسيرة الأسبوعية المنددة بالاستيطان ومصادرة الأراضي.
وقال شهود عيان إن نحو عشرة مواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، بعدما أطلق الجنود الصهاينة وابلاً من القنابل الغازية صوب المتظاهرين.
وأضافت مصادر محلية أن جنود الاحتلال كمنوا لشبان القرية بين أشجار الزيتون في الأراضي المحيطة بالقرية، ولاحقوهم واندلعت مواجهات بين الطرفين.
.......................
توغل صهيوني محدود شرق خان يونس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-توغلت قوات الاحتلال الصهيوني،صباح السبت (13-11) في منطقة القرارة شرق مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، وسط إطلاق نار كثيف صوب منازل المواطنين.
وذكر مراسلنا، أن عدد من الآليات الصهيونية ترافقها جرافتان، تقدمت مسافة 100 متر باتجاه أراضي المواطنين وأطلقت النار صوب منازل المواطنين، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
فيما تقوم الجرافات الصهيونية بتجريف أراضي المواطنين في المنطقة المذكورة.
......................
الكشف عن 120 مفقوداً فلسطينياً لـدى الكيان الصهيوني
الضفة الغربية –المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء عن توثيقها أكثر من 120 اسماً من المفقودين الفلسطينيين لـدى الكيان الصهيوني، منهم من فقدت آثاره منذ أكثر من 25 عاماً. داعية إلى إعادة فتح هذا الملف ومتابعته قانوياً.
وقال نشأت الوحيدي، الناطق الإعلامي باسم الحملة، في بيان صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم (13-11): إنـه سيتم خلال الأيام القادمة نشر أسماء المفقودين بعد التأكد من صحة البيانات.
وأكد الوحيدي وجود سجون سرية صهيونية لاعتقال الفلسطينيين والعرب. مطالباً بتكثيف الحملات الوطنية الفلسطينية والعربية للمطالبة بالكشف عن هذه السجون وأعدادها وأماكنها.
وأضاف: "المعركة مع الاحتلال طويلة، لـذا لا بد من القيام بخطوات جادة وملموسة للكشف عن الحقائق التي يحاول الاحتلال تزويرها وإخفائها عن الرأي العام العالمي، وفضح الجرائم التي يرتكبها بـحق الأسرى في سجونه"
...................
جرافات الاحتلال تواصل تجريف أراضي قرية بروقين بسلفيت
سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادرمحلية في قرية بروقين غرب سلفيت إن جرافات ضخمة تابعة للاحتلال واصلت العمل في تجريف أراضي القرية.
وأوضحت المصادر أن الأراضي التي يجري تجريفها تقع شرق القرية قرب مصانع "بركان" حيث يجري تمهيد الأراضي لاستيعاب مصانع ضخمة جديدة.
وأشارت المصادر إلى أن القرية باتت مهددة بفعل تواصل الاستيطان، وأن ينابيع القرية قد جرى تلويثها بسبب جريان مجاري المغتصبة من وسط القرية.
وأكدت المصادر أن القرية أصبحت منكوبة بفعل مغتصبة "أريئيل"، وأن رائحة المجاري في القرية لا تطاق.
....................
جنود الاحتلال يختطفون شابا قرب المسجد الإبراهيمي
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-عززت قوات الاحتلال اليوم من تواجدها حول المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة بالخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة).
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اختطفت اليوم الشاب عبد الرحمن الرجبي، بعد أن تم توقيفه بالقرب من المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.
واوضحت المصادر أن الشاب الرجبي نقل إلى جهة مجهولة من قبل الجنود بعد ان قيدوا يديه وعصبوا عينيه.
....................
خلال أسبوع .. العدو قتل مواطناً ونفذ 77 عملية توغل
القسام ـ تقرير :قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة التابع للأمم المتحدة، 'أوتشا'، إنه خلال هذا الأسبوع، استشهد مواطن وأصيب 25 آخرين، في الأرض الفلسطينية المحتلة، على أيدي قوات الاحتلال الصهيوني.
وأشار 'أوتشا' في تقريره الأسبوعي، إلى أنه استشهد مواطن في قطاع غزة، وأصيب آخران على أيدي قوات الاحتلال التي أصابت 23 مواطنا في الضفة معظمهم في القدس الشرقية، بينهم 19 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 10-15 سنة.
وأوضح التقرير أنه ومنذ بداية عام 2010 أصابت قوات الاحتلال، في الأرض الفلسطينية المحتلة، 1273 مواطنا، منهم 051 1 في الضفة الغربية و222 في قطاع غزة، وهو ما يعتبر ارتفاعاً ملحوظا، مقارنة بعدد755 إصابة وقعت في الفترة المماثلة من عام 2009، في الضفة الغربية، و163 في قطاع غزة.
ومنذ مطلع عام 2010،حسب التقرير، أصابت قوات الاحتلال237 طفلا فلسطينيا في الضفة الغربي، وهو ما يُمثل 23 بالمائة من مجمل الإصابات في صفوف الفلسطينيين.
وأفاد التقرير بأن قوات الاحتلال نفّذت خلال هذا الأسبوع 77 عملية بحث واعتقال في أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، اعتقلت خلال عددا من الأطفال في منطقة القدس الشرقية.
.........................
عشرات الإصابات في مسيرات مقاومة الاستيطان بالضفة المحتلة
الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب اليوم السبت (13-11)، بعـد اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على المسيرة المناهضة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وقال شهود عيان: إن جنود الاحتلال استخدموا القوة لتفريق المسيرة السلمية، التي توجهت إلى منطقتي "صافا" و"عين البيضة"، بعد أن أصدرت سلطات الاحتلال قراراً عسكرياً يعتبر هذه الأراضي أملاكاً للإحتلال. كما أغلق الاحتلال المداخل الرئيسة للبلدة، وأوقف جنوده السيارات والمواطنين، ومنعوا المتضامنين من الدخول إليها.
وأضاف الشهود: أن عشرات من المتضامنين أصيبوا بحالات الاختناق إثر إطلاق القنابل الغاز صوبهم، كما أصيبت في المسيرة الناشطة الأميركية روز (45) عاماً، ونقلت إلى المجمع الطبي في البلدة لتلقي العلاج بعد إصابتها بالإغماء.
وفي سياق متصل، شارك المئات من المواطنين والمتضامنين الأجانب اليوم السبت في المسيرة المناهضة للجدار العازل في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم، حيث اعترضهم جنود الاحتلال، ومنعوهم من التقدم نحو الأراضي المصادرة، وحدث عراك بالأيدي بين المتظاهرين والمحتلين الذين أطلقوا القنابل الغازية والصوتية تـجاه المواطنين.
............................
الاحتلال يفرج عن أسير من خانيونس جنوب القطاع
القسام ـ وكالات :أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عن الأسير حسن أبو رمضان من سكان مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بعد قضاء فترة محكومته البالغة سبع سنوات.
وقال شقيق الأسير المحرر أبو رمضان إن شقيقه تنقل في معظم سجون الاحتلال طوال فترة اعتقاله.
وأضاف بأنه أُعتقل خلال انتفاضة الأقصى ووجهت له تهما عدة أبرزها المشاركة بأعمال عسكرية ضد الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة
..................
إصابة عامل برصاص الاحتلال شمال غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عامل فلسطيني بجراح، صباح السبت (13-11) برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شرق مخيم جباليا (شمال قطاع غزة) أثناء عمله في جمع الحصمة.
وذكر أدهم أبو سليمة المنسق الإعلامي للخدمات الطبية في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، أن المواطن "ع.ح" (22 عامًا) أصيب بجراح وصفت بين المتوسطة والطفيفة في قدمه اليمنى، نُقل على إثرها إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.
وتستهدف قوات الاحتلال بشكل ممنهج العمال الذين يتخذون من جمع الحصمة مهنة لهم لسد رمق أطفالهم وعائلاتهم.
..................
إهانة!! .. جنود الاحتلال يعتدون على 4 عناصر من أجهزة عباس
الضفة المحتلة – فلسطين الآن-رغم ما تقدمه أجهزة فتح وعناصرها من خدمات جليلة لقوات الاحتلال الصهيوني وأجهزته الاستخبارية ليل نهار عبر ملاحقة المقاومة وحراسة أمن المحتل ، إلا أن الاحتلال يتعامل مصداقاً لما جاء في كتاب الله تعالى حين قال :" ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم " .
ففي خطوة يمعن من خلالها الاحتلال في إذلال وإهانة العاملين معه قامت مجموعة من جنود جيش الاحتلال بالاعتداء على أربعة من عناصر أجهزة فتح ظهر السبت 13-11-2010م .
فقد أصيب أربعة عسكريين تابعين لأجهزة فتح الموالية للاحتلال، جراء الاعتداء عليهم بالضرب من قبل قوات الاحتلال الصهيوني باستخدام الهراوات وأعقاب البنادق.
وأفادت المصادر الطبية في بيت لحم أن سيارات الإسعاف نقلت أربعة مصابين من على حاجز الكونتينر باتجاه مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.
وأفادت التقارير الطبية أن علامات الضرب على المصابين ظهرت جلية في مناطق متفرقة من مناطق أجسادهم.
والمصابين هم، أحمد خليل تلبيشي (25 عاما)، وقد أصيب برضوض بأضلاع القفص الصدري، ومحمد يوسف أبو عياش (23 عاما) رضوض بالظهر والقفص الصدري، وأحمد محمد الطوباسي (20 عاما) رضوض في الأرجل، ونضال بدر الدودة (22 عاما) رضوض بالظهر والأرجل.
.....................
قائد صهيوني: الصدام مع حماس مجددا أمر حتمي
القسام ـ وكالات :صرح العميد إيال إيزنبرغ قائد تشكيلة غزة السابق في الجيش الإسرائيلي بأن الصدام العسكري مع حركة حماس في قطاع غزة مجددا أمر حتمي.
وأشار إيزنبرغ -خلال مراسم تسليم مهام منصبه لقائد تشكيلة غزة الجديد العميد يوسي باخر في احتفال أقيم في أحد القواعد العسكرية-, إلى أن قيادة تشكيلة غزة يتجهزون لحالة تصعيد متوقعة.
وقال "إننا نتحدث عن صراع بين إرادتنا القوية للتوصل إلى سلام وإنهاء الصراع, وإرادة حماس التي تسعى للتصعيد وإفشال أي محاولة للتوصل إلى سلام مع جيراننا, وهذا الأمر سيقود حتما إلى التصعيد المستقبلي معها".
وحضر حفل تبادل المناصب قائد المنطقة الجنوبية الجديد اللواء تال روسو, بينما تغيب قائد المنطقة الجنوبية السابق رئيس الأركان الحالي يوأف غالنت, وقال قائد تشكيلة غزة الجديد العميد باخر "إن استلامي لعبئ القيادة يحتم علي أن أدرك بحرص شديد هذه الأعباء, لأني أدرك عظم المسئولية المترتبة على هذا المنصب".
نقلاً عن موقع عكا
...............
الصهاينة قلقون من أن يلاقي شاليط مصير رون أراد
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أحيا الصهاينة اليوم، الذكرى الرابعة والعشرين لاختفاء طيّار سلاح الجو الصهيوني رون أراد، في الأراضي اللبنانية عقب تحطّم طائرته أثناء قيامه بمهمة عسكرية بجنوب البلاد في تشرين أول (أكتوبر) 1986.
وأفادت الإذاعة العبرية أن آلاف الصهاينة من سكّان منطقة "هود هشارون" بوسط الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948، شاركوا صباح اليوم السبت (13/11)، في مسيرة لإحياء "ذكرى اختفاء أثر أراد"، في ظل تجدّد المطالب الداعية إلى تكثيف جهود تل أبيب للإفراج عن الجندي الأسير لدى فصائل المقاومة بقطاع غزة، جلعاد شاليط، للحؤول دون تكرار حادث أراد "ومصيره المجهول" مرّة أخرى.
وفي ظل تضارب الأنباء حول وفاة أراد، فقد رصدت منظمة يهودية مكافأة مالية كبرى قدرها عشرة ملايين دولار "لمن يدلي بأية معلومات تفيد في معرفة مكان الجندي المفقود".
....................
الكيان يعالج مياه المجاري بتكنولوجيا نووية
فلسطين الآن-وكالات-تعتزم منشأة في كيان الاحتلال تنفيذ مشروع جديد لتنقية مياه المجاري باستخدام تكنولوجيا عادة ما تستخدم في المفاعلات النووية، وذلك من خلال اللجوء لنظام الطرد المركزي لفصل المياه عن الفضلات البشرية، ومن ثم معالجة المياه المستخلصة وتحويلها إلى صحراء النقب لري المزروعات.
ويعد الشرق الأوسط من بين أفقر الدول على صعيد المياه، لذلك فالحفاظ عليها من الأمور الضرورية، وهناك مشاريع كثيرة في الأردن ومصر والخليج، ولكن المشروع الصهيوني هو الأول من نوعه من حيث مستوى التكنولوجيا المستخدمة.
ويشير يوفال سيلا، كبير مهندسي منشأة شفدان التي ستبدأ تطبيق هذه التكنولوجيا قريباً: "عندما تبدأ هذه المرحلة بالعمل سيكون لدينا القدرة على البدء في العمل بالمجال الزراعي عبر إرسال البقايا من المجاري للاستخدام كسماد عوض التخلص منها عبر رميها في البحر."
ويقول سيلا إنه يستخدم في المنشأة الواقعة خارج (تل أبيب) نفس مفهوم المحطات النووية لفصل الفضلات غير المرغوب بها عن المياه التي يمكن إعادة استخدامها.
وتقوم منشأة شفدان حالياً بمعالجة 350 ألف متر مكعب من مياه المجاري يومياً، تخرج بعدها كميات كبيرة من المياه النقية، أما الباقي من الفضلات فيتم جمعه ورميه في البحر، ولكن مع الآلات الجديدة سيكون بالإمكان استخراج كميات أكبر من المياه والاستفادة من الفضلات في أمور أخرى.
وسيتم في نهاية المطاف ضخ المياه إلى صحراء النقب لتأمين 70 في المائة من حاجتها للمياه من أجل الزراعة، ما يعني وفراً كبيراً في مياه الشرب.
....................
فضيحة أخلاقية تهز وزارة "الأمن الداخلي" الصهيونية
القدس المحتلة – فلسطين الآن-هزت فضيحة أخلاقية جديدة وزارة "الأمن الداخلي" في الكيان الصهيوني، كشف فيها عن تورط اثنين من مسئولي الوزارة في محاولات تحرش جنسية بموظفة .
وذكرت صحف عبرية أن موظفة بالوزارة اتهمت "مدير عام وزارة الأمن الداخلي" الصهيوني "حاغاي بيلغ" أنه تحرش بها وحاول مجامعتها، كما اتهمت الميجر جنرال في الوزارة "بار ليف" أنه تحرش بها جنسياً أيضاً .
وقدم "بيلغ" كتاب استقالته ، زاعماً أن الموظفة تحاول الانتقام منه لأنه حال دون تقدمها في العمل.
يذكر أن العقيد (جغاي فيلغ) هو صديق شخصي لوزير الخارجية الصهيوني المتطرف افيغدور ليبرمان, وقد عينه ليبرمان في عدة مناصب رفيعة, كما أن ليبرمان هو من عينه في هذا المنصب.
.....................
الكيان أكبر مشتر للسلاح من واشنطن
فلسطين الآن-وكالات-بلغت قيمة المبيعات العسكرية الأمريكية إلى الخارج عبر الوكالة الأمريكية للتعاون الأمني الدفاعي، 31.6 مليار دولار في العام المالي 2010، وكانت دولة الاحتلال المشتري الأكبر للأسلحة الأمريكية تلتها مصر وبريطانيا.
وقالت الوكالة إن العام 2010 كان السنة الثالثة على التوالي التي تتجاوز فيها المبيعات العسكرية الأمريكية في إطار برنامج المبيعات العسكرية الأجنبية، الثلاثين مليار دولار.
وبلغت مبيعات الأسلحة الأمريكية إلى حكومات أجنبية 25.2 مليار دولار وبلغت المبيعات العسكرية خارج إطار برنامج المبيعات العسكرية الأجنبية 6.4 مليار دولار وتصدرها برنامج وزارة الدفاع لدعم قوات الأمن الأفغانية بـ4.7 مليار دولار.
وتصدرت إسرائيل لائحة الدول التي اشترت أسلحة من الولايات المتحدة بـ4 مليارات دولار تلتها مصر بـ2.6 مليار دولار وبريطانيا، 1.8 مليار دولار. وعقدت تل أبيب هذا العام مجموعة من صفقات السلاح مع الولايات المتحدة.
.......................
الحصار
كهرباء غزة: نقص الوقود سيزيد ساعات انقطاع الكهرباء في العيد
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة، أن المحطة تعاني نقصاً حاداً في الوقود الصناعي اللازم لتشغيل مولدات المحطة بالطاقة الكاملة، مشيرة إلى أن هذا النقص سيؤدي لزيادة معدل ساعات فصل التيار الكهربائي خلال فترة أيام العيد، لافتة النظر إلى أن الكميات المتوفرة لديها من الوقود تكفي بالكاد لتشغيلها خلال أيام العيد التي ستشهد إغلاق معبر كرم أبو سالم.
وقال مدير عام شركة توزيع كهرباء محافظات غزة سهيل سكيك، في بيان له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، اليوم السبت (14-11): المحطة تحتاج شهرياً كي تعمل بطاقة مولدين إلى ما لا يقل عن 9.6 مليون لتر من الوقود، في حين أن ما تم إدخاله على سبيل المثال خلال الشهر الماضي يقدر بنحو 8.1 مليون لتر.
وأضاف: "نقص الوقود منذ الأسبوع جعلنا نشتغل على مولد واحد، ما يعني أن معدل فصل التيار الكهربائي سيبقى على حاله بمعدل ثماني ساعات يوميًا وقد ينخفض إلى أقل من ذلك خلال الأيام القادمة نظرًا لانخفاض درجات الحرارة وانخفاض معدل الاستهلاك خلال أيام إجازة العيد".
...................
اليونان تحتجز المختطفين من قافلة "الأمل" بناء على طلب صهيوني
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر في قافلة "الطريق إلى الأمل" الأوروبية بأن السلطات اليونانية تحتجز حالياً، عدداً من أعضاء القافلة، الذين جرى اختطافهم من قبل قبطان السفينة من ميناء بليبيا إلى اليونان، من بينهم الناشط "كين أوكليف"، وهو أمريكي تخلى عن جنسيته وأصبح ايرلنديا احتجاجاً على المجازر الصهيونية في غزة وصمت بلاده على ذلك.
ورجحت المصادر أن تكون السلطات الصهيونية قد مارست ضغوطاً على اليونان لاحتجاز المخطوفين، لمنعهم من العودة مرة أخرى لميناء طبرق في ليبيا للإبحار في سفينة جديدة إلى ميناء العريش المصري، لنقل المساعدات الإنسانية لأهالي غزة المحاصرين.
وروت "آنا أوليري" إحدى الناشطات التي تعرضت للخطف على يد القبطان اليوناني، في رسالة نجحت في نشرها على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت "فيس بوك"، قصة احتجاز القبطان لهم، قائله "إن القبطان احتجز عشرة منهم تحت تهديد السلاح في غرفة صغيرة، ومُنعوا من النوم والاستحمام أو استعمال الهواتف وشبكة الإنترنت على مدار 48 ساعة.
وقالت أوليري: "كل ما نريده من السلطات اليونانية إطلاق سراحنا، والسماح لنا بالمرور الآمن إلى ليبيا، حيث يمكننا أن ننضم إلى باقي أعضاء قافلة "الطريق إلى الأمل"، والمضي قدماً في تقديم مساعدات إنسانية إلى غزة، كما قالت.
.................
وصول قافلة مساعدات لغزة بقيمة 1.5 مليون درهم
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تسلمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" والهلال الأحمر في قطاع غزة، قافلة المساعدات الغذائية والطبية التي تبرعت بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لأهالي القطاع، والمكونة من 35 شاحنة عبرت عبر معبر كرم أبو سالم جنوب شرق القطاع.
وقال جمال حمد مدير مكتب الإعلام "الأونروا": إن القافلة حملت 500 طن من المواد الغذائية وتبلغ قيمتها 1.5 مليون درهم، مثمناً دور الحكومة الإماراتية والهلال الأحمر الإماراتي على هذا الدعم المتواصل.
وأوضح أن الوكالة ستبدأ توزيع هذه المساعدات على سكان قطاع غزة في القريب العاجل وقبل حلول عيد الأضحى المبارك.
..........................
"الأمل" تبحر إلى غزّة بسفينة جديدة
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت مصادر في قافلة "الطريق إلى الأمل" الأوروبية أنها تستعد للانطلاق من جديد بحرًا إلى ميناء العريش المصري، من ليبيا، عبر استقلال سفينة أخرى غير التي تم اختطافها من قبل قبطانها، بسبب خلاف مالي مع مالك شركة شحن، وذلك لإيصال المساعدات إلى المحتاجين لها في قطاع غزة، قبل أن تقوم السلطات المصرية بإغلاق معبر رفح الحدودي يوم الإثنين المقبل ولمدة ستة أيام.

وقال مصدر ليبي من المشاركين في القافلة "إن العالقين من أفراد القافلة في مدينة درنة بليبيا سوف يستقلون سفينة جديدة تدعي "نويبع"، خلال الساعات المقبلة، لتنقلهم إلى ميناء العريش المصري، لمحاولة الدخول إلى غزة بما تبقى من مساعدات قليلة، بعدما اختطف قبطان السفينة اليوناني تسعة من زملائهم وأربعة من رجال الجمارك الليبيين، واحتجزهم رهائن، وذهب بهم إلى اليونان، قبل أن يهرب في قارب صغير ويتركهم هناك".
وأوضح المصدر الليبي أن الليبيين الأربعة من ركاب السفينة من ضباط الجمارك، ممن اختطفهم القبطان على متن السفينة يتواجدون حاليًّا في السفارة الليبية باليونان، وأن هناك توقعات بأن يعود النشطاء التسعة (وهم خمسة بريطانيون وأمريكيان ومغربي وجزائري) إلى ليبيا على متن طائرة، ليعاودوا مع زملائهم العالقين في ليبيا السفر بحرًا إلى مصر، لإيصال شحنة المعونات لقطاع غزة، وفي حالة عدم استقبالهم في ميناء العريش ينوون التوجه لميناء الإسكندرية، بحسب المصدر.
....................
اعمال امن عباس
امن عباس تـختطف أسيرين محررين من الجهاد الإسلامي
جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت ميليشيا عباس أسيرين محررين من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في بلدة "كفر راعي" قضاء جنين، وذلك بـعد مداهمة منزليهما اليوم السبت (14-11) وتفتيشهما ومصادرة أموال ومتعلقات شخصية.
وأفاد شهود عيان، أن المعتقلين هما: أنس وليد الشيخ إبراهيم الذي أمضى 4 سنوات في سجون الاحتلال، وبلال نبيل ذياب وقضى 7 سنوات في السجون الصهيونية.
...................
مصادر: امن عباس تضرب المختطفين بالأحذية حتى يغمى عليهم
الخليل-المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر خاصة لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" عـن أساليب تعذيب "سادية" تـمارسها ميليشيا جهاز "الوقائي"، أحد أجهزة مليشيا عباس، بـحق المختطفين لديه من أبناء حركة "حماس"، ومنها "الضرب الشديد بالأحذية على وجـه المختطف حتى يغمى عليه".
وأكـدت المصادر على أن المختطف محمد القشقيش من بلدة "حلحول" شمال الخليل يتعرض لتعذيب "سادي" ووحشي بشكل مستمر، حيث يقوم أحد محققي ميليشيا الوقائي بوضع رأس القشقيش بين رجليه ويخرجـه من الجهة الأخرى، حيث يقوم أحد عناصر الوقائي الآخرين بضربه بـالحذاء على وجهه حتى يغمى عليه.
وأضافت: أن عناصر ميليشيا الوقائي كانوا يأتون بالقشقيش إلى الزنزانة وهو مغمى عليه ويشهق، ثم يأتي محقق الوقائي بسادية تدل على مدى إجرامه ويسأال المختطفين المتواجدين مع القشقيش هل مات أم مازال حياً.
وشددت المصادر على أن هؤلاء الرجال، الذين يتعرضون للتعذيب الوحشي على أيدي العصابات الإجرامية، هم "من ذوي الوجوه المنيرة المتعلقة بالله، وهم خيرة أبناء شعبنا الفلسطيني، ومـجاهديه الأبطال". داعية للإفرج الفوري عنهم، والاعتذار لهم وللشعب الفلسطيني عن مثل هذه الجرائم.
..................
المختطفون في سجون عباس يخوضون إضراباً عن الطعام
القسام ـ وكالات :يستعد مجاهدو حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المختطفون في سجن أريحا التابع لسلطة فتح لإعلان الإضراب عن الطعام أول أيام عيد الأضحى المبارك، احتجاجا على المعاملة الإجرامية التي تمارسها عصابات عباس بحقهم، ورفضا لاستمرار اختطافهم على الرغم من صدور قرارات إفراج بحقهم من قبل المحاكم الفلسطينية المخولة بالنظر في قضاياهم.
وكشفت الروايات التي نقلتها الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عن حج التعذيب الذي يتعرض له مختطفي الحركة في سجن أريحا التابع لمليشيات عباس، وقالت الهيئة المستقلة أن مندوبيها قاموا بالتوجه إلى سجن الوقائي في مدينة أريحا بعد أن وصلت لها تقارير حول وجود عمليات تعذيب واسعة بحق مختطفي الحركة الذين تم نقلهم بتاريخ 27\9\2001 من مدينة الخليل إلى سجن أريحا.
عذاب لا مثيل له
وقالت الهيئة ان عمليات تعذيب واسعة تتم بحق مختطفي الحركة في سجن أريحا أكدتها رواية مختطفي الحركة الذين التقتهم، حيث أكدوا على أنه يتم تعليقهم من أرجلهم بشكل مقلوب في سقف الزنازين ، كما يتم تعليقهم من أيديهم في سقف الزنازنن، وأنهم يشبحون يوميا لمدة 17 ساعة متواصلة لا يفك وثاقهم إلا لصلاة.
وفي ذات السياق أكد احد المفرج عنهم من سجون المليشيات الفتحاوية، أن مليشيا الوقائي تقوم بضرب المختطفين المجاهدين من أبناء حركة حماس على وجوههم بالأحذية وأشار المختطفون المفرج عنهم، ان المختطف "محمد القشقيش" من حلحول يتعرض لضرب على وجهه بالأحذية بشكل مستمر، حيث كان يقوم أحد محققي الوقائي بوضع رأسه بين رجليه وقوفا مخرج رأس القشقيش من الجهة الأخرى حيث يقوم أحد عناصر مليشيا الوقائي الآخرين بضرب المختطف القشقيش بالحذاء على وجهه حتى يغمى عليه.
وأشار المختطفون أن عناصر مليشيا الوقائي كانوا يأتون بالقشقيش إلى الزنزانة وهو مغمى عليه ويقومون بإلقائه أرضا، وهو يشهق، حيث يأتي محقق الوقائي بسادية تدل على مدى إجرامه لسؤال المختطفين المتواجدين مع القشقيش هل مات أم مازال حيا.
التضليل للمحاكم
وبحسب الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان فإن مليشيات عباس تمارس نوعا من التضليل للمحاكم، حيث يقوم أهالي المختطفين برفع شكوى إلى محكمة العدل من اجل المطالبة بقرار الإفراج عنهم، حيث يقوم وكيل النيابة الموجود في الوقائي بإبلاغ المحكمة أنه تم الإفراج عن المختطف الذي تم رفع الدعوى من أجله، وتقوم المحكمة على إثر ذلك برد الدعوى، على الرغم من وجود المختطف في سجون مليشيات الوقائي وهو ما يشكل سابقة خطيرة في "القانون الفلسطيني" ، وأن عمليات الاختطاف الغير خاضعة للقانون أصبحت أكثر خطورة مع إنكار الجهاز لوجود المختطف لديه، على الرغم من اختطافه لدى الجهاز.
........................
عائلة مختطف في سجون عباس تناشد المؤسسات الحقوقية لإنقاذ حياة ابنها
القسام ـ وكالات :ناشدت عائلة المختطف في سجون الوقائي، بدر أحمد بدر أبو عياش كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني التدخل لإنقاذ حياة ابنها الموجود منذ (14-9-2010).
وقالت زوجته إنها تمكنت من زيارته يوم الخميس الماضي وفوجئت بوضعه الصحي المتردي للغاية، وأضافت أنه كان يعاني شحوبًا شديدًا مع وجود ارتعاش في أطرافه، ولا يستطيع الوقوف أو المشي إلا بصعوبة بالغة، بالإضافة إلى نحول واصفرار شديد في جسده وملامحه، مؤكدة أنه تكلم معها بصعوبة.
وكان عياش قد حصل على قرار فوري بالإفراج عنه من محكمة العدل العليا في (17-10-2010)؛ حيث قامت ميليشيا عباس بعد صدور القرار بيوم واحد بإخراجه على بوابة السجن، ثم قامت باختطافه مرة أخرى بعد أن بلغوه أنهم نفذوا قرار محكمة العدل العليا.
والمختطف أبو عياش (44 عامًا)، هو أب لولدين وابنتين وكان معتقلاً لدى الاحتلال الصهيوني، وأمضى في سجونها 16عامًا، ويعاني عدة مشاكل وأمراض يحتاج معها للرعاية الطبية المتواصلة، وقد اختطف مرتين لدى ميليشيا عباس في أوقات سابقة
.................
عائلة المختطف بدر أبو عياش تناشد المؤسسات الحقوقية لإنقاذ حياة ابنها من سجون عباس
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-ناشدت عائلة المختطف في سجون الوقائي، بدر أحمد بدر أبو عياش كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية ونواب المجلس التشريعي الفلسطيني التدخل لإنقاذ حياة ابنها الموجود منذ (14-9-2010).
وقالت زوجته إنها تمكنت من زيارته يوم الخميس الماضي وفوجئت بوضعه الصحي المتردي للغاية، وأضافت أنه كان يعاني شحوبًا شديدًا مع وجود ارتعاش في أطرافه، ولا يستطيع الوقوف أو المشي إلا بصعوبة بالغة، بالإضافة إلى نحول واصفرار شديد في جسده وملامحه، مؤكدة أنه تكلم معها بصعوبة.
وكان عياش قد حصل على قرار فوري بالإفراج عنه من محكمة العدل العليا في (17-10-2010)؛ حيث قامت ميليشيا عباس بعد صدور القرار بيوم واحد بإخراجه على بوابة السجن، ثم قامت باختطافه مرة أخرى بعد أن بلغوه أنهم نفذوا قرار محكمة العدل العليا.
والمختطف أبو عياش (44 عامًا)، هو أب لولدين وابنتين وكان معتقلاً لدى الاحتلال الصهيوني، وأمضى في سجونها 16عامًا، ويعاني عدة مشاكل وأمراض يحتاج معها للرعاية الطبية المتواصلة، وقد اختطف مرتين لدى ميليشيا عباس في أوقات سابقة.

..................
مناشدة لخادم الحرمين بالعمل على الإفراج عن مختطفين من سجون عباس لأداء الحج
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-ناشدت عائلتا المختطفين لدى ميليشيا عباس الأسيرين المحررين فراس جرار وعلاء أبو خضر -الحائزين على منحة خادم الحرمين الشريفين للحج الخاصة بالأسرى المحررين- التدخل لدى سلطة رام الله للإفراج عنهما والسماح لهما بالسفر لأداء فريضة الحج.
وقالت العائلة عبر رسالتها اليوم السبت (13-11): "نعلم يا خادم الحرمين كم آلمك خبر إرجاع قوات الاحتلال لعدد من الأسرى وذوي الشهداء ومنعهم من السفر للحج، ولكن نعلمك يا خادم الحرمين أن هناك قصة أخرى أشد ألمًا وحزنًا، وهي أن تمنع "السلطة الفلسطينية" أبناءنا فراس وعلاء من فرصة السفر للحج والذين حصلا عليها ضمن مكرمتكم النبيلة الخاصة بالأسرى التي فرح بها فراس وعلاء، وما كانوا يدركون أن "السلطة الفلسطينية" ستكون السبب في منعهم للحج حتى اللحظة.. بسبب استمرار اعتقالهما بدون مبرر أو سبب ضمن مسلسل الاعتقال السياسي الموجود في الضفة الغربية".
........................
اخبار متنوعه
تظاهرة في "الشيخ جراح" ضد إجراءات الاحتلال لتهجيرهم
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تظاهر اليوم السبت (13/11) العشرات من المواطنين المقدسيين وأهالي الشيخ جراح ومن المتضامنين الأجانب ضد مخططات الاحتلال الرامية إلى تهجير المواطنين المقدسيين من منازلهم في الشيخ جراح مطالبين بوقف الاستيطان.
وندد المشاركون بقرار المحكمة الصهيونية العليا الذي سمح لجماعات المستوطنين بالاستيلاء على منازل المقدسيين، بما في ذلك منازل ثلاث عائلات في العام الماضي والإعداد لترحيل 25 عائلة أخرى، بينما تخطط جمعيات المستوطنين للاستيلاء أيضا على منازل في القسم الغربي من الحي قرب طريق رقم 1 الذي يفصل القدس الشرقية عن الغربية.
وكانت المحاكم الصهيونية ردت عدة دعاوى قضائية رفعها سكان الحي ضد نية سلطات الاحتلال إخلاؤهم من منازلهم، وتوطين مستوطنين يهود، بالرغم من أن السكان الفلسطينيين قدموا وثائق ملكية تؤكد أنهم أصحاب الأرض الفلسطينيين. وكانت قوات كبيرة من عناصر الاحتلال اقتحمت الحي وفرضت حصارا عليه لمنع هذه التظاهرة الاحتجاجية.
...................
طه: فتح أفشلت لقاء دمشق بعد رفضها تشكيل لجنة أمنية مشتركة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-انتقد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أيمن طه، تصريحات رئيس وفد فتح عزام الأحمد والتي اتهم فيها حماس بإفشال اللقاء، موضحاً أن "فتح" هي من أفشلت اللقاء، "من خلال رفضها بنود الورقة المصرية، والتي تنص على تشكيل لجنة أمنية مشتركة تشرف على عمل الأجهزة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة".
وأضاف طه، في تصريحات لقناة "القدس" الفضائية، مساء السبت (13-11): اجتماع دمشق كان مخصصاً للاتفاق على تشكيل تلك اللجنة، ولكن ما تفاجأنا به هو التفاف فتح على الورقة المصرية ورفضها إعادة بناء وهيكلية الأجهزة على أسس وطنية.
.......................


0 comments: