السبت، 13 نوفمبر 2010

مخطط استيطانى بالقدس واعتداءات صهيونيه

السبت، 13 نوفمبر 2010

مخطط استيطانى بالقدس واعتداءات صهيونيه
فلسطين 6/12/1431 – 12/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com/
الموجز
جرائم الاحتلال
مخطط صهيوني لبناء 130 وحدة إغتصابية بالقدس المحتلة
في إطار تهويد المدينة : مخطط صهيوني لعزل بلدة العيسوية عن مدينة القدس المحتلة
جرّافات الاحتلال تهدم مغسلة ومشحمة سيارات في منطقة بيت صفافا
تهديد صهيوني للأسيرة كراجة بتكرار تعذيبها
عشرات الإصابات في المسيرات المناهضة للجدار بالضفة
اصابة مغتصب صهيوني إثر رشقه بالحجارة قرب رام الله
الاحتلال يحكم على أسير من الخليل بالسجن 5 سنوات
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لرئيس بلدية قبيا
الإفراج عن 3 أسرى بينهم محاضر جامعي
الاحتلال يمنع 9 حجاج من أهالي الأسرى من الذهاب للديار الحجازية
الاحتلال هدم 315 مبنى بالضفة منذ بداية العام
صهيوني ينتقم من حكومته بقتل جندي وجرح 12 آخرين في عكا
فضيحة مالية تتسبب في نزاع بين أكبر منظمتين يهوديتين بروسيا
بتخطيط أمريكي صهيوني ...مؤامرة لإلغاء حق تقرير المصير من خلال تغييب قضايا الإحتلال والمقاومة من الأجندة الدورية للأمم المتحدة
نقل الإرهابي شارون إلى منزله في النقب المحتل
واشنطن تجدد تعهدها بحماية أمن الكيان الصهيوني في أي اتفاق "سلام"
الطائرة الحربية الصهيونية التي سقطت بالنقب شاركت في العدوان الأخير على غزة
خلال العام الجاري..تحطم 4 طائرات صهيونية أدت لمقتل أكثر من 10 من طياريها
الحصار
إصابة عامل فلسطيني إثر سقوطه في نفق برفح
القاهرة تسمح بدخول مساعدات إغاثية لغزة عبر معبر رفح
اعمال امن عباس
امن عباس تستدعي الدكتور ذوقان فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال
اخبار متنوعه
استشهاد طفلين بانهيار تربة بجباليا
في ذكراه الـ14.. الاستشهادي "هشام حمد" ثبات المجاهدين وصدق المخلصين
الغارديان: الاحتلال يتعمد دفع الفلسطينيين للمواجهة
وفد من الشرطة وحماس يتفقدون مرابطي كتائب الناصر ببيت لاهيا
مسؤول أممي يزور خيمة الاعتصام في سلوان
مئات المغاربة يتظاهرون بسبب مشاركة صهاينة في مؤتمر بطنجة
أوغلو يؤكد على المطالب التركية للكيان بالإعتذار والتعويض
التفاصيل
جرائم الاحتلال
مخطط صهيوني لبناء 130 وحدة إغتصابية بالقدس المحتلة
القسام ـ وكالات:كشفت مصادر إعلامية عبرية عن مخطط لما تسمى لجنة "التنظيم والبناء" الصهيونية في مدينة القدس المُحتلة قررت عقد جلسة خاصة الاثنين القادم لبحث المصادقة على مشروع لبناء 130 وحدة استيطانية جديدة في حي "غيلو" بالمدينة.
وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الخميس (11-11)، فإن البلدية مصممة على عقد تلك الجلسة حيث اعترضت على مقترحات لتأجيل البت في بناء الوحدات الجديدة.
ويدور الحديث حول إقامة مئات الوحدات الجدية في منطقة تقع ما بين حي غيلو وبلدة بيت صفافا العربية، حيث من المتوقع أن تتم المصادقة على المشروع من قبل البلدية بأغلبية ساحقة خلال الجلسة وفقًا لتوقعات مسئولين رفيعي المستوى.
وقال ناطق بلسان بلدية القدس المحتلة: إن "المشروع مجرد جهود ذاتية وشخصية، حيث تقدم صاحب قطعة الأرض بطلب لبناء عدة مباني تحتوي على 130 وحدة بغية تأجيرها للأزواج الشابة".
وكانت بلدية القدس أعلنت عزمها بناء 1300 وحدة استيطانية جديدة في المدينة خلال الأسبوع الماضي، كما أعلنت حكومة الاحتلال عن مشروع لبناء 800 وحدة استيطانية جديدة في مغتصبة "اريئيل" بالضفة الغربية.
يأتي ذلك في ظل المساعي الصهيونية المزعومة لاستئناف المفاوضات مع سلطة عباس، وزيارة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى واشنطن لدعم مسيرة التسوية.
...................
في إطار تهويد المدينة : مخطط صهيوني لعزل بلدة العيسوية عن مدينة القدس المحتلة
قاوم – القدس المحتلة :حذر مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية من مخطط صهيوني يستهدف عزل بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة وسلخها عن المدينة المقدسة في إطار مخطط كان طال قبل ذلك أحياء مثل الزعيم، مخيم شعفاط، رأس شحادة، رأس خميس، وضاحية السلام.
وقال تقرير لوحدة البحث والتوثيق في المركز:"إن تنفيذ هذا المخطط على الأرض كان بدأ قبل بضعة أشهر لكن بدأت ملامحه تتضح الآن بإغلاق المدخل الشمالي الشرقي من البلدة بمكعبات الإسمنت والسواتر الترابية والصخرية، ومحاولات إغلاق المدخل الغربي الرئيس المؤدي إلى مغتصبة "التلة الفرنسية".
وأضاف التقرير:"حيث وضعت قوات الاحتلال قبل أيام مكعبات إسمنت وإشارات مرورية جديدة تتيح الدخول فقط للمركبات لكن دون السماح لهم بالخروج من ذات المدخل، في وقت تجري عند المدخل الشرقي أعمال بنى تحتية وإنشاءات ضخمة، وشبكة من تفرعات الطرق تؤدي إلى منطقة المعبر الجاري إنشاؤه على المدخل الغربي لمخيم شعفاط، والمتوقع أن يصبح معبرا رئيسيا كما هو الحال في معبر قلنديا لسكان الأحياء التي عزلها الجدار شمال شرق المدينة، تضاف إليها العيسوية، في حين سيتم لاحقا إغلاق مدخل البلدة الرئيس بصورة نهائية، وهو ما كان يطالب به مغتصبو "التلة الفرنسية"".
....................
جرّافات الاحتلال تهدم مغسلة ومشحمة سيارات في منطقة بيت صفافا
أقدمت آليات وجرّافات الاحتلال الإسرائيلي على هدم مغسلة ومشحمة سيارات في منطقة بيت صفافا للمواطن موسى محمود شحادة عودة من سكان سلوان.
وذكر شهود عيان أن عملية الهدم نفذتها قوة من البلدية بحماية عدد كبير من الجنود ورجال الشرطة الذين أغلقوا
مسارات من الشارع المؤدي إلى منطقة ببيت صفافا ومنطقة جيلو أثناء عملية الهدم.
كما صادر الجنود ورجال البلدية الآليات والماكينات الخاصة بالمغسلة والمشحمة بعد أن حصل تدافعا وجدالا بينهم وبين عمال المحل المذكور.
وذكر السيد سمير محمود موسى عودة شقيق صاحب المغسلة أن قوات البلدية قامت بتنفيذ عملية الهدم للمغسلة المقامة منذ عشر سنوات دون سابق إنذار، هذا إلى جانب أن أصحاب المغسلة يسعون في استصدار الرخص اللازمة للمغسلة والمشحمة المذكورة.
كما ذكر أن عشرة عائلات مقدسية معظمهم من سلوان يعتاشون من هذه المغسلة من خلال عملهم فيها.
هذا ويخيم الحزن على وجوه العمال اللذين يعملون في المغسلة والتي عملوا فيها وعاشوا معها منذ عشرة سنين أما الآن فقدوا مصدر رزقهم ورزق أطفالهم.
...................
تهديد صهيوني للأسيرة كراجة بتكرار تعذيبها
القسام ـ وكالات:دعت الأسيرة الفلسطينية صمود كراجة طرفي النزاع في غزة والضفة وكل الأحرار إلي النظر بجدية لقضايا الأسيرات اللواتي يعشن ظروف اعتقال سيئة في سجون الإحتلال. هذه الدعوة جاءت على لسان محاميها الأستاذ محمود حسان وذلك في الوقت الذي نقلت فيه الأسيرة إلي سجن الرملة حيث وضعت ليوم كامل في غرفة غير قابلة للمعيشة لا مأكل فيها ولا مشرب و لم تستطع الأسيرة النوم لعرضها على المحكمة مع صبيحة يوم الثلاثاء الموافق 9-11-2010.
وذكرت الأسيرة بمحاولات المجندات الصهيونيات النيل من عزيمتها بالضرب والتهديد والوعيد، حتى تقف منهارة أمام المحكمة لأخذ الاعترافات منها، وكذلك الأمر حيث هددتها إحدى المجندات بإعادة تكرار مشهد الذل مرة أخرى وإعادتها إلي سجن الدامون في حيفا المحتلة.

وأعرب حسن كراجة شقيق الأسيرة عن قلق العائلة الشديد بشأن الاعتداءات والانتهاكات التي تطال الأسيرات بشكل عام وشقيقتهم الأسيرة صمود بشكل خاص, حيث تعاني الأسيرة صمود وباقي الأسيرات في سجن الدامون الإذلال بشتى أساليب التعذيب, منوها أنه مع حلول فصل الشتاء تبدأ فصول عذابات الأسيرات حيث البرد والحشرات الغريبة التي لم ترها الأسيرات من قبل.
وكانت الأسيرة صمود كراجة قد اعتقلت بتاريخ 25\10\2009 على حاجز قلنديا بتهمة الشروع بالقتل، وهذه التهمة نفتها الأسيرة وتأكد عدم النيل من عزيمتها رغم كل الصعوبات.
...................
عشرات الإصابات في المسيرات المناهضة للجدار بالضفة
القسام ـ وكالات:أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب إثر قمع قوات الاحتلال بعد ظهر الجمعة (12-11) للمسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في عدد من قرى الضفة الغربية المحتلة.
وتصدت قوات الاحتلال لمسيرة قرية المعصرة جنوب بيت لحم بإطلاق القنابل الغازية والصوتية صوب المشاركين ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق، وشارك في المسيرة التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في المعصرة، العشرات من أهالي قرية المعصرة ومتضامنين أجانب.
كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، في قرية بلعين في محافظة رام الله وسط الضفة المحتلة، ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، واعتداءاته المتكررة على المواطنين.
وفي قرية نعلين بمحافظة رام الله، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عدد آخر بحالات اختناق وإغماء جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بعد أن قمعت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة السلمية، وشارك في المسيرة، إلى جانب أهالي القرية، عدد من المتضامنين الأجانب.
وكانت قوات الاحتلال فرضت اليوم حصارا مشددا على قرية النبي صالح شمال غرب رام الله حيث عمدت قوات الاحتلال إلى إقامة حواجز عسكرية لقطع الطريق بين قرى بيت ريما - النبي صالح، وكفرعين- النبي صالح، إضافة إلى تشديد الإجراءات وعرقلة مرور المركبات عبر حاجز عطارة العسكري.
..................
اصابة مغتصب صهيوني إثر رشقه بالحجارة قرب رام الله
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-رشق شبان فلسطينيون بالحجارة سيارات المغتصبين الصهاينة على الطريق المحاذي لقرية شقبا قضاء رام الله، مما أدى إلى إصابة مغتصب، وإلحاق أضرار بعدد من مركبات المغتصبين.
وقالت إذاعة الاحتلال الصهيوني أن مغتصب صهيوني أصيب الليلة الماضية بجراح طفيفة من جراء رشق مركبته بالحجارة لدى مرورها قرب قرية شقبا قضاء محافظة رام الله، وأنه تم علاج المصاب في المكان، ثم نقل إلى المستشفى.
وأشارت إلى تعرض عدة سيارات للمغتصبين لإلقاء الحجارة في نفس المكان ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية بها.
................
الاحتلال يحكم على أسير من الخليل بالسجن 5 سنوات
القسام ـ خاص:حكمت محكمة الاحتلال الصهيونية العسكرية في 'عوفر'، على الشاب إسماعيل حامد حسني الحساسنة (22 عاما) من بلدة الشيوخ بمحافظة الخليل، بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات و5 أخرى مع وقف التنفيذ، إضافة إلى غرامة قدرها 4 آلاف شيقل
...................
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لرئيس بلدية قبيا
القسام ـ خاص:أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى أن سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري لرئيس بلدية قبيا قضاء رام الله د. عبد الحافظ سعدي غيظان 48 عام، للمرة الثالثة على التوالي لمدة ثلاثة شهور.
وأوضحت اللجنة الخميس (11-11) بان الأسير غيظان مختطف منذ 2/2/2010، بشكل سياسي لدخوله الانتخابات البلدية ضمن قائمة "التغيير والإصلاح"، وكان قد اعتقل في مرات سابقة على نفس التهمة، وأمضى ما مجموعه 6 سنوات في سجون الاحتلال.
.....................
الإفراج عن 3 أسرى بينهم محاضر جامعي
القسام ـ خاص:أفرجت سلطات الاحتلال الخميس عن ثلاثة أسرى بينهم أستاذ التربية وعلم النفس في جامعة النجاح د.غسان ذوقان (52 عاما) من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت ذوقان من منزله بتاريخ 16/12/2007، وجُدد له الاعتقال الإداري تسع مرات متتالية بما مجموعه ثلاث سنوات
وأفادت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى في بيان وصل (موقع القسام ) نسخة عنه بأن سلطات الاحتلال أفرجت أيضا عن الأسير محمود رايق كلبونة (25 عاما) بعد انقضاء محكوميته البالغة 3 سنوات ونصف، وعن الأسير محمد جبارة الفقيه (42 عاما) من دورا بالخليل بعد قضاء محكوميته البالغة 4 سنوات ونصف.
وفي ذات السياق، جددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري لرئيس بلدية قبيا قضاء رام الله د.عبد الحافظ سعدي غيظان (48 عاما)، للمرة الثالثة على التوالي لمدة ثلاثة شهور.
وأوضحت اللجنة بان الأسير غيظان معتقل منذ 2/2/2010، بشكل سياسي لدخوله الانتخابات البلدية ضمن قائمة التغيير والإصلاح، وكان قد اعتقل في مرات سابقة على نفس التهمة، وأمضى ما مجموعه 6 سنوات في سجون الاحتلال.
......................
الاحتلال يمنع 9 حجاج من أهالي الأسرى من الذهاب للديار الحجازية
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أعادت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الخميس (11-11) على معبر الكرامة على الحدود الأردنية الفلسطينية تسعة حجاج من أهالي الأسرى في الضفة الغربية المحتلة. وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن قوات الاحتلال على المعبر احتجزت بعثة أهالي الأسرى والشهداء، والتي تبلغ 1000 حاج وحاجه والمتوجهين إلى الديار الحجازية لاكثر من 5 ساعات متواصلة على معبر الكرامة، وأشارت المصادر أن جهاز المخابرات الصهيوني أعاد 9 حجاج من البعثه عرف منهم أنور خطابي وهو أسير محرر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس، وعدد آخر من الأسرى المحررين مع زوجاتهم وأمهاتهم.
وبحسب المصادر فإن أفراد البعثة وصلوا إلى الجانب الأردني من الحدود عند الساعة الحادية عشر مساء بعد 8 ساعات من وصولهم إلى الجانب الصهيوني من معبر الكرامة، وقد عملت السلطات الأردنية على نقلهم فورا إلى مطار الملكة علياء في عمان لنقلهم جوا إلى الديار المقدسة .
من الجدير ذكره أن سلطات الاحتلال أغلقت معبر الكرامة في وقت مبكر من مساء أمس، وأعادت أكثر من 500 مسافر فلسطيني من التوجه إلى الأردن الشقيقة بحجة تعرض عائلة صهيونية لحادث سير في جنوب عمان أسفر عن مقتل صهيونية وجرح 12 آخرين وصفت إصابة ثلاثة منهم بالخطيرة .
....................
الاحتلال هدم 315 مبنى بالضفة منذ بداية العام
القسام ـ وكالات:قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة التابع للأمم المتحدة "أوتشا" إن سلطات الاحتلال هدمت منذ بداية العام الجاري، 315 مبنى يمتلكها مواطنون في المنطقة (ج) في الضفة الغربية والقدس المحتلة، من بينها 17 مبنى هدمها أصحابها في أعقاب استلامهم لأوامر هدم.
وأوضح مكتب "أوتشا" في تقريره الأسبوعي أن عمليات الهدم أدت إلى تهجير ما مجموعه 402 شخصا، وتضرر 1296 آخرين.
كما أشار التقرير إلى أن 1273 مواطنا منهم 1051 في الضفة الغربية و222 في قطاع غزة، أصيبوا برصاص الاحتلال منذ مطلع العام الجاري، وأكد أن هذا يعتبر ارتفاعاً ملحوظا، مقارنة بعدد 755 إصابة وقعت في الفترة المماثلة من عام 2009، في الضفة الغربية، و163 في قطاع غزة.
ومنذ مطلع عام 2010 حسب التقرير أصابت قوات الاحتلال237 طفلا فلسطينيا في الضفة الغربية، وهو ما يُمثل 23 بالمائة من مجمل الإصابات في صفوف الفلسطينيين.
وأفاد التقرير بأن قوات الاحتلال نفّذت خلال هذا الأسبوع 77 عملية بحث واعتقال في أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس، اعتقلت خلالها عددا من الأطفال في منطقة القدس الشرقية.
........................
صهيوني ينتقم من حكومته بقتل جندي وجرح 12 آخرين في عكا
القسام ـ وكالات:أقدم مغتصب صهيوني على مهاجمة محطة الحافلات المركزية في مدينة عكا (شمال فلسطين المحتلة سنة 1948)، ما أسفر عن مصرع جندي وجرح اثنا عشر آخرين، إصابات ثلاثة منهم بالغة الخطورة، وذلك انتقاماً من الحكومة الصهيونية.

وقالت الشرطة الصهيونية إن شاحنة تعمّدت صدم محطة الحافلات في عكا، الأمر الذي أدى إلى مصرع جندي برتبة رقيب أول، كما أسفر هذا الحادث عن جرح اثني عشر شخصاً آخر، موضحة أن منفّذ الهجوم (سائق الشاحنة) هو من سكان عكا اليهود ويبلغ من العمر أربعة وثلاثين عاماً.
من جانبه؛ أكد قائد لواء الشمال في شرطة الاحتلال "شمعون كورين" أن الحديث يدورعن حادث دهس متعمد كان هدفه القتل، مشيراً إلى أن الشرطة شكلت طاقماً خاصاً للتحقيق في حادث اصطدام الشاحنة بمحطة للحافلات، وبسيارات واقفة في عكا.
وذكرت الشرطة الصهيونية أن سائق الشاحنة قال خلال التحقيق معه قوله: "إنه صدم عمداً المحطة انتقاماً من معاملة الدولة لأولاده".
...................
فضيحة مالية تتسبب في نزاع بين أكبر منظمتين يهوديتين بروسيا
موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" الروسية عن فضيحة مالية للمنظمات اليهودية في روسيا تسبب في نزاع وأعمال عنف بين أكبر جمعيتين يهوديتين، وهما كونغرس المنظمات والجمعيات الدينية اليهودية، واتحاد الجمعيات اليهودية.
وقالت الصحيفة إن معبدا يهوديا في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية شهد مؤخرا مشادة من الممكن أن تتطور إلى نزاع كبير بين أكبر جمعيتين يهوديتين في روسيا هما كونغرس المنظمات والجمعيات الدينية اليهودية واتحاد الجمعيات اليهودية، بعد الفضيحة المالية التي تم الكشف عنها عندما وجدت مصلحة الضرائب أن أموالا حصل عليها المشرفون على كنيس تابع لاتحاد الجمعيات اليهودية يقع في مدينة "سانت بطرسبورغ" من خزينة المدينة لتمويل إصلاح هذه المنشأة استخدمت في الغرض الذي لم تطلب من أجله.
واغتنم كونغرس المنظمات والجمعيات الدينية اليهودية الفرصة لتقوية نفوذه في هذه المدينة.
وقيل إن مشادة وقعت بين رئيس فرع سانت بطرسبورغ لكونغرس المنظمات والجمعيات الدينية اليهودية الذي أحضر تقارير مصلحة الضرائب إلى الكنيس وبين كبير حاخامات الكنيس، تخللتها أعمال العنف.
................
بتخطيط أمريكي صهيوني ...مؤامرة لإلغاء حق تقرير المصير من خلال تغييب قضايا الإحتلال والمقاومة من الأجندة الدورية للأمم المتحدة
قــــاوم- قسم المتابعة :كشفت منظمات حقوقية وإنسانية عن مؤامرة صهيونية أمريكية جديدة تحاك ضد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، تهدف إلى إلغاء حق تقرير المصير من خلال إلغاء البند السابع الهام على أجندة المجلس الأممي، الذي يتناول قضايا الاحتلال والمقاومة.
وقال بيان المنظمات اليوم الجمعة (12-11)، إنه "منذ أسابيع اتبع الوفدان الصهيوني والأمريكي في المجلس الأممي سياسة جديدة تهدف لتغييب الفقرات التي تتناول قضايا الاحتلال والمقاومة وحق تقرير المصير من الأجندة الدورية للمجلس".
وأضاف البيان الذي وقعت عليه 79 منظمة: "لقد أيد الوفد الأمريكي ووفود قريبة منه بقوة المقترح الأمريكي الذي يقضي بإلغاء هذا البند"، مشدداً على أن الموافقة على هذا الأمر يحصر تناول القضية الفلسطينية بالحد الأدنى عبر تقرير كل أربع سنوات (كما تطرح الوفود الغربية) أو كل سنة (كما يطرح الوفد الفلسطيني في جنيف)".
.....................
نقل الإرهابي شارون إلى منزله في النقب المحتل
النقب – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر إعلامية عبرية إن "آرائيل شارون" رئيس الحكومة الصهيونية الأسبق نُقل، صباح اليوم الجمعة (12/11)، من المستشفى الذي يمكث فيه منذ نحو خمس سنوات، إلى مزرعته الخاصة في النقب (جنوب فلسطين المحتلة عام 1948)، وهو في حالة غيبوبة تامة، وذلك في ظل ارتفاع كلفة علاجه في المستشفى، وهو ما اشتكى منه بعض المسؤولين الصهاينة.
وذكر التلفزيون الصهيوني أن شارون نُقل إلى مزرعته في النقب من مستشفى "تل هشومير"، الذي كان يرقد فيه بحالة الغيبوبة العميقة التامة منذ مطلع عام 2006، إثر اصابته بجلطة دماغية حادة، مشيراً إلى أنه يتم نقل شارون بواسطة سيارة إسعاف تحت حراسة مشددة.
وأوضح أن شارون سيرقد في غرفة خاصة بالمزرعة، تم تجهيزها بمعدات طبية، بما فيها أجهزة التنفس الصناعي. ومن المقرر أن يمكث شارون في المزرعة خلال نهاية الأسبوع ثم يعود إلى المستشفى، وإذا ما اتضح أنه يتسنى تقديم العلاج الطبي له في مزرعته؛ فمن المرتقب أن يعود إلى المزرعة للبقاء فيها بشكل دائم.
.....................
واشنطن تجدد تعهدها بحماية أمن الكيان الصهيوني في أي اتفاق "سلام"
واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام-جددت الولايات المتحدة الأمريكية تأكيدها على التزامها الكامل بأمن الكيان الصهيوني في أي اتفاق مستقبلي مع سلطة عباس، وذلك رغم الجرائم الصهيونية الدائمة بحق الشعب الفلسطيني، حيث طمأنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو إلى أن ما أسمتها "حاجات "إسرائيل" الأمنية ستؤخذ في الاعتبار بشكل كامل" في أي اتفاق سلام مستقبلي مع الفلسطينيين.
.................
الطائرة الحربية الصهيونية التي سقطت بالنقب شاركت في العدوان الأخير على غزة
الإعلام الحربي – القدس المحتلة:عثر بعد ظهر اليوم في مستوطنة متسبي رامون في النقب المحتل على جثتي الطيارين من سلاح الجو الصهيوني اللذين لقيا مصرعهما اثر تحطم الطائرة المقاتلة التي كانا على متنها الليلة الماضية خلال "طلعة جوية تدريبية".
والطياران هما, الطيار عميحاي إيتكيس في الثامنة والعشرين من عمره، من قرية سْديه فاربورغ في منطقة هشارون، والطيار عيمانوئيل ليفي في الثلاثين من العمر، من مستوطنة معاليه ادوميم . ويعتقد صهيونيا ان سبب تحطم الطائرة يعود الى خطا بشري وليس الى خلل فني.
وقد وصل الى المكان قائد سلاح الجو الصهيوني الجنرال عيدو نحوشتان للوقوف عن كثب على عملية البحث واسعة النطاق عن الطيارين الاثنين. وشكل قائد سلاح الجو الصهيوني لجنة برئاسة ضابط كبير لتقصي حقائق الحادث، واوعز بوقف الطلعات التدريبية لكافة الطائرات المقاتلة من نوع (إيف 16 اي) حتى إشعار آخر.
وحول ملابسات حادث التحطم يستدل من المعلومات المتوافرة حتى الآن ان تشكيلا جويا مؤلفا من 4 طائرات مقاتلة من طراز (إيف 16 أي) أجرى الليلة الماضية طلعة تدريبية اعتيادية فوق منطقة مختيش أي وهدة (رامون) في أحوال جوية جيدة حيث تدربت الطائرات الاربع على تنفيذ مهام اعتراضية. وفجأة بدأت الطائرة القائدة في التشكيل تتهاوى باتجاه الارض من علوّ 4000 متر علما بان قائد الطائرة ومساعده - ملاح الجو لم يبلغ في شبكة الاتصال اللاسلكي عن اي مشكلة قبل ان ترتطم الطائرة بالارض.
وحسب مصادر صهيونية، فإن الطائرة المذكورة وكذلك الطيارين القتلى كانا قد شاركا في العدوان الصهيوني على غزة أواخر العام 2008 وأوائل العام 2009.
....................
خلال العام الجاري..تحطم 4 طائرات صهيونية أدت لمقتل أكثر من 10 من طياريها
قاوم – وكالات :شهد سلاح الجو الصهيوني خلال هذا العام عدة أحداث وكوارث جوية انتهت بتحطم طائرات مقاتلة نفاثة أو طائرات مروحية.
حيث استيقظ الصهاينة صباح الخميس 11/11/2010م، على نبأ مقتل طيارين من سلاح الجو بعد تحطم طائرتها في النقب خلال طلعات تدريبية في ساعات الليل.
وأشارت "صحيفة يديعوت أحرونوت" إلى أن حادث تحطم طائرة إف16 الليلة الماضية لم يكن الوحيد هذا العام, إذ شهد السادس والعشرين من شهر يوليو الماضي تحطم طائرة مروحية من طراز يسعار تابعة لسلاح الجو على الأراضي الرومانية خلال طلعات تدريبية مشتركة مع الجيش الروماني في ضاحية زارنستي, وقتل في الحادث ستة طيارين صهاينة إضافة إلى مراقب روماني.
وفي نفس الشهر في السادس عشر من نفس الشهر شهد تحطم طائرة من طراز "عفروني" أمريكية الصنع خلال دورة تدريبية على الطيران , عندما خرجت الطائرة عن مسارها واكتشف الطالب بأن نظام الطائرة لا يتجاوب معه قفز منها وأصيب بكسر في العمود الفقري.
وفي الثالث عشر من سبتمبر العام الماضي كان هناك حادث قاتل خلال تدريبات اعتيادية لسلاح الجو, بعد تحطم طائرة مقاتلة من طراز إف16 جنوب منطقة الخليل, وقتل خلالها الطيار أساف رامون.
..................
الحصار
إصابة عامل فلسطيني إثر سقوطه في نفق برفح
رفح- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عامل فلسطيني، مساء اليوم الجمعة (12/11)، جراء سقوطه في حفرة نفق على الحدود المصرية الفلسطينية.
وقالت مصادر فلسطينية إن أحد العمال في نفق على الحدود المصرية الفلسطينية، سقط في حفرة النفق، وقد تم انتشاله من قبل الدفاع المدني.
ووصفت مصادر طبية فلسطينية حالة الجريح بالمتوسطة، حيث تم نقله إلى أحد المشافي في رفح.
..................
القاهرة تسمح بدخول مساعدات إغاثية لغزة عبر معبر رفح
رفح – المركز الفلسطيني للإعلام-سمحت السلطات المصرية، اليوم الجمعة(12-11) بدخول مساعدات جديدة مقدمة من الهلال الأحمر القطرى واللجنة الشعبية المصرية لدعم الانتفاضة بمحافظة الدقهلية عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.
وقال مراسلنا : إن المساعدات تضم عشرة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من قطر ومصر لأهالي القطاع المحاصرين للعام الرابع على التوالي.
وأوضح أن هذه المساعدات سيتم توزيعها على مشافي غزة الطبية لتلبية احتياجات مرضى القطاع.
................
اعمال امن عباس
امن عباس تستدعي الدكتور ذوقان فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال
القسام ـ خاص:واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة ضد حركة المقاومة الاسلامية –حماس في جميع محافظات الضفة، حيث استدعت المحاضر الجامعي غسان ذوقان فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال، اختطفت الصحفي عامر ابوعرفة مراسل وكالة شهاب.
ففي محافظة نابلس، سلّمت ميليشيا عباس المحاضر في جامعة النجاح الدكتور غسان ذوقان من مخيم بلاطة استدعاءً للحضور لمقراتها فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال، يذكر أنّ ذوقان كان قد أمضى قرابة الثلاث سنوات في الاعتقال الإداري أمضاها متنقلاً بين عدة سجون.
من جهة أخرى أقدمت "حكومة" فياض (غير الدستورية) على فصل الأستاذ معاوية عواد من قرية عورتا على خلفية الانتماء السياسي، يذكر أنّ عواد كان قد تعرض لعدة استدعاءات من قبل ميليشيا عباس في المدينة وهو مدرس تربية اسلامية وشقيق الاستشهادي سامر عواد.
وفي محافظة الخليل، اختطفت ميليشيا عباس الصحفي عامر أبو عرفة مراسل وكالة شهاب بعد مداهمة منزله في المدينة، علماَ أن منزل أبو عرفة يقع في منطقة خاضعة للسيادة الإسرائيلية ، كما يشار إلى أن أبو عرفة أسير محرر وسبق أن أمضى عدة أشهر في سجون الميليشيا في الخليل.
واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال قبل أيام الأسير المحرر سعيد بكر بلال أثناء محاولته السفر على الأردن، يذكر أن سعيد طالب في جامعة النجاح وهو نجل الأسير في سجون الاحتلال بكر بلال وكان قد تعرض للاختطاف عدة مرات سابقاً من قبل ميليشيا عباس في المدينة.
...................
اخبار متنوعه
استشهاد طفلين بانهيار تربة بجباليا
القسام ـ خاص:استشهد طفلان وأصيب شاب بجراح متوسطة جراء انهيار ترابي عليهم غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة عصر الجمعة11-11، وفق ما قاله مصدر طبي مسؤول لـ"صفا".
وقال شهود عيان إن الانهيار وقع في منطقة بئر النعجة التي تعرضت لقصف من طائرات حربية صهيونية في السباق.
والشهيدان هما: تامر عبد الحق علوان (11 عامًا) ووسام يوسف علوان (12 عامًا)، والجريح هو الشاب (ع.ع) 20 عامًا. ونقلوا جمعيًا لمشفى كمال عدوان شمال القطاع.
......................
في ذكراه الـ14.. الاستشهادي "هشام حمد" ثبات المجاهدين وصدق المخلصين
الإعلام الحربي – خاص:أربعة عشر عاماً مرت على رحيل الاستشهادي هشام إسماعيل حمد، وكأن استشهاده تم بالأمس، فدماؤه التي تدفقت لم تجف أو تبرد حرارتها بعد، فذكرى استشهاده تحمل طابعاً خاصاً في ذاكرة كل عرفه وسمع به، فاستشهاده كان بمثابة القنبلة التي هزت الكيان الصهيوني الغاصب وشفت صدور قوم مؤمنين.
ضربه تلو الضربة تلاقها الجيش الصهيوني على أيدي مجاهدي "سرايا القدس"، وكانت فلسطين على موعد مع الدم دماء شهداء عاهدوا الله على الجهاد والمقاومة، وستبقى حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري تثبت للعالم أن لا دم إلا دمنا ودمنا هو محرك الأمة نحو القدس وأقصانا الجريح الذي يتعرض اليوم إلي أبشع الجرائم التي ترتكب بحقه ولا احد يحرك ساكناً.
وفي هذه المناسبة المباركة، أبى "الإعلام الحربي" إلا أن يسلط الضوء على العملية النوعية وحياة الاستشهادي الفذ "هشام حمد"، علّ ذكراه تبعث في الأمة مجدها التليد الذي عُمّد بدماء الشهداء الأبطال، لتصحو من غفوتها وتصحح بوصلتها وتصوّب بندقيتها نحو صدر عدوها الأول.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
....................
الغارديان: الاحتلال يتعمد دفع الفلسطينيين للمواجهة
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-اتهمت صحيفة الغارديان البريطانية سلطات الاحتلال بدفع فلسطيني الأراضي المحتلة عام 1948 إلى المواجهة المباشرة معها، من خلال الإجراءات الاستفزازية التي تقوم بها بحقهم.
وسرد تقرير للصحيفة في عددها الصادر الخميس (11-11) سلسلة من تلك الإجراءات التي تتم في القدس والنقب على وجه التحديد والتي فاقت كل التصورات.
وأشارت إلى أن سكان القدس من الفلسطينيين لا يستطيعون الحصول على ترخيص للبناء، ونادرا ما يحصلون عليها، مما يضطرهم لإقامة مبانيهم دون ترخص، فتصدر البلدية تعليماتها بهدم تلك المباني والمنازل.
وأضافت في المقابل يقوم المستوطنون ببناء المغتصبات سواء في القدس أو الضفة الغربية، وليس هناك من يحاسبهم على الترخيص.
كما استعرضت الوضع السيئ لفلسطيني النقب والقرى البدوية في النقب، التي لا تعترف بها سلطات الاحتلال مما يحرمها من التطوير والخدمات، ويبقيها تحت تهديد الهدم.
وأكدا التقرير أن إرادة التحدي موجودة لدى فلسطيني 48 الذي يؤطرون أنفسهم ويواجهون هذه القرارات ولا يسلمون بالأمر الواقع.
..................
وفد من الشرطة وحماس يتفقدون مرابطي كتائب الناصر ببيت لاهيا
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-تفقد وفد كبير من قيادة الشرطة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة فجر الجمعة (12-11) نقاط الرباط التابعة لكتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية بمنطقة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة).
وثمن الوفد جهود المرابطين المجاهدين وحرصهم بحماية الحدود الشمالية للقطاع، ودار الحديث خلال الزيارة عن فضل الجهاد والرباط وعاهدوا الله جميعا على الاستمرار في طريق المقاومة حتى النصر أو الشهادة.
...................
مسؤول أممي يزور خيمة الاعتصام في سلوان
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-زار منسق الأمم المتحدة للشؤون الانسانية ونائب المنسق الخاص للأمم المتحدة ماكسويل جيلارد الخميس (11-11)خيمة الاعتصام في حي البستان جنوبي المسجد الاقصى المبارك، حيث استقبله أعضاء لجنة الدفاع عن حي البستان وعدد من الشخصيات من أبناء سلوان.
وقدم أعضاء اللجنة شرحا عن الأوضاع التي تمر بها سـلوان بشكـل عام وحي البستــان بشكل خــاص، ومخطط بلدية الاحتلال لهدم المنازل في الحي وتشـريد العائلات من منازلها والعقاب الجماعي التي تقوم به سلطات الاحتلال ضد السكان، ومعاناة الاطفال نتيجة الاعتقالات اليومية بحقهم، والانفـاق التي تهدد المنـازل في سـلوان.
من جانبه قال جيلارد "إن سـلوان والقدس بشـكل عام هي أراضي فلسطينية محتلة عـام 67 وإن القانون الدولي يلـزم الاحتلال بالتـعامل معها كأراضي محتلة، حيث لا يجـوز له تغيير الوضع الجغرافي والديموغرافي فيها".
وركز الضـيف على أن الأمم المتـحدة وكل المؤسسات الدولية سوف تكثف من وجودها في هذه المناطق كـمحاولة لتوثيق ما يحدث فيها.
.................
مئات المغاربة يتظاهرون بسبب مشاركة صهاينة في مؤتمر بطنجة
الرباط – المركز الفلسطيني للإعلام-احتشد المئات من الناشطين المغاربة مساء الأربعاء الماضي، في مدينة طنجة احتجاجًا على وجود شخصيات صهيونية تشارك في منتدى للتعاون جنوب المدينة.
وقال خالد السفياني المحامي ومنسق مجموعة العمل الوطنية لمساندة فلسطين والعراق أن مئات الشخصيات مثلت جمعيات وهيئات سياسية ومدنية من بينها حركة "التوحيد والإصلاح" وحزب "العدالة والتنمية" واليسار الاشتراكي الموحد وحركة "العدل والإحسان"، إلى جانب مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين تجمعوا في ساحة الأمم المتحدة بطنجة في وقفة احتجاجية للتنديد باستقبال شخصيات صهيونية في أشغال مؤتمر "ميدايز".
وردد المحتشدون الذين رفعوا يافطات تندد بالحضور الصهيوني وصورا كبيرة لضحايا العدوان الصهيوني المستمر على الشعب الفلسطيني، هتافات تندد بتدنيس مدينة طنجة وبمنظمي المنتدى.
وانطلقت مساء الأربعاء بمدينة طنجة الدورة الثالثة لمنتدى "ميدايز" التي ينظمها معهد "أماديوس" المثير للجدل، لحرصه على مشاركة صهيونية في المنتديات التي ينظمها.
................
أوغلو يؤكد على المطالب التركية للكيان بالإعتذار والتعويض
اسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أحمد داوود أغلو وزير الخارجية التركي على موقف بلاده المبدئي من قضية الهجوم الصهيوني على قافلة أسطول الحرية، التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة في مهمة إنسانية.
وقال أغلو خلال جلسة تقييم السياسة الخارجية التركية أثناء تقديم مشروع الميزانية المالية لسنة 2011 أمام لجنة التخطيط والميزانية البرلمانية الخميس (11-11) "سوف نبقى على موقفنا المبدئي حول مسألة الشهداء الذين استشهدوا خلال الاعتداء الإسرائيلي على سفينة مرمرة الزرقاء".
وأضاف "سنعمل على أن تبقى هذه القضية ومطالبنا بالإعتذار والتعويض مطروحةً أمام الرأي العام الدولي، وسنستمر على موقفنا من العلاقة بإسرائيل حتى نحصل على هذه المطالب".
...................


0 comments: