الخميس، 11 نوفمبر، 2010

مقاومة مستمره وعدوان واعتقالات صهيونيه ومحاكمة رائد صلاح

الخميس، 11 نوفمبر، 2010
مقاومة مستمره وعدوان واعتقالات صهيونيه ومحاكمة رائد صلاح
فلسطين 4/12/1431 – 10/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
سرايا القدس:تفجير عبوة أرضية بجرافة صهيونية شرق خانيونس
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف تجمع لجنود و آليات عسكرية صهيونية خارج بوابة كسوفيم بست قذائف هاون عيار 100 ملم و تجبرهم على الانسحاب
المقاومة تستهدف آليات صهيونية متوغلة شرق خان يونس
جرائم الاحتلال
الكشف عن مخطط صهيوني لهدم القدس بالكامل
الاحتلال يعتقل ثلاثة من حراس الأقصى وسلهب يحذر من التصعيد الصهيوني
الاحتلال يختطف النائب محمود الرمحي من منزله
الاحتلال يعتقل نجل النائب سميرة حلاقية بعد مداهمة منزلها
القدس: عمال الاحتلال ينقّبون في منطقة القصور الأموية
الاحتلال يتعمد توجيه إهانة للشيخ صلاح خلال محاكمته
بعد وعود إدارة السجن .. القيادي ناصيف يوقف إضرابه عن الطعام
جرافات الاحتلال تجرف أراضي قرية مسحة لتوسيع مستوطنة
المروحيات الصهيونية تحلق على ارتفاعات متوسطة في أجواء غزة
توغل صهيوني محدود شرق خان يونس جنوب القطاع
إصابة مواطن برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة
الاحتلال يفتح نيرانه على أحياء بمحافظتي رفح وخان يونس
أسرى "ريمون" يخوضون إضراباً عن الطعام إثر تنكيل مصلحة السجون بهم
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً من الضفة المحتلة
الاحتلال يشن حملات دهم واعتقالات جديدة في بلدة سلوان
قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل
أسرى سجن ريمون يخوضون إضرابا عن الطعام
إعتداء وتنكيل بحق شابين مقدسيين على خلفية عنصرية
6700 أسيراً في سجون الاحتلال بينهم 283 طفلاً و35 أسيرة
الاحتلال يطلق النار على أردني ويعتقله في فلسطين 48
عين على العدو / يتفشى بينهم بقوة..ارتفاع معدلات الإصابة بالإيدز بين الصهاينة
تحطم طائرة حربية صهيونية في صحراء النقب
الحصار
الصحة بغزة تحذر من نفاد 79 صنفا من الأدوية الأساسية
الدفعة الأخيرة من حجاج غزة تغادر عبر رفح
مخطط لإقامة 26 ألف وحدة سكنية في غزة تغطي 25 % من العجز
اعمال امن عباس
امن عباس تنقل مختطفين لمستشفى الخليل جراء التعذيب
المصري: منع فتح لأسرى محررين من الحج ضربة لجهود المصالحة
حمامرة .. صحفي دفع ثمن أمانة الكلمة بصورة "فيسبوك" ملفقة
اخبار متنوعه
حماس:نطالب بالإفراج الفوري عن النًّائب الرَّمحي.. فجرائم الاحتلال لن تزيدنا إلاَّ صموداً وتمسكاً بحقوقنا الوطنية
بحر : اختطاف الرمحي يكشف مجددا عن همجية الاحتلال ويدعو لفتح المجلس التشريعي ردا على اعتقال الرمحى
حماس تنعى أحد مؤسسي الإخوان في غزة
الحكومة تنفي منع إحياء ذكرى اغتيال عرفات
تصريح للأخ عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس حول لقاء المصالحة الأخير
وزارة الإعلام تصدر كتابا إلكترونيا يؤرخ للقضية
الداخلية تزور جنودها المصابين خلال العدوان على غزة
منازل فتحاوية تفتح أبوابها لاستقبال وفود حملة مودة وتواصل
أردوغان: لاعلاقات مع "اسرائيل" ما لم تعتذر
التفاصيل
المقاومة
سرايا القدس:تفجير عبوة أرضية بجرافة صهيونية شرق خانيونس
بحمد الله وتوفيقه، تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن تفجير عبوة أرضية بجرافة صهيونية شرق خانيونس جنوب القطاع.
ففي تمام الساعة 8.15 من صباح اليوم الأربعاء 3 ذو الحجة 1431هـ، الموافق 10-11-2010م، تمكنت مجموعة من مجاهدي السرايا من تفجير عبوة أرضية بجرافة عسكرية جنوب "برج الأحراش العسكري" الواقع إلى الشرق من منطقة القرارة جنوب القطاع.
....................
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف تجمع لجنود و آليات عسكرية صهيونية خارج بوابة كسوفيم بست قذائف هاون عيار 100 ملم و تجبرهم على الانسحاب
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة المدفعية التابعة لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من قصف تجمع لجنود و آليات عسكرية صهيونية خرجوا من بوابة كسوفيم لتفجير عبوة بالقرب من الواد ( شرق القرارة ) بست قذائف هاون عيار 100 ملم وذلك بداية من الساعة (12:00) إلى الساعة ( 14:30 ) اليوم الأربعاء 10/11/2010 م الموافق3 ذو الحجة 1431 هـ
و قد تمكن مجاهدونا من إجبار هذه القوات على التراجع و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن
....................
المقاومة تستهدف آليات صهيونية متوغلة شرق خان يونس
القسام ـ خاص :استهدفت المقاومة الفلسطينية صباح الأربعاء10/11 الآليات العسكرية الصهيونية المتوغلة قرب موقع "كسوفيم" العسكري شرق القرارة شمال شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقد ذكر مراسلنا ان عدة آليات عسكرية صهيونية توغلت في أراضي المواطنين بشكل محدود، وقامت بأعمال تمشيط في المكان.
وذكر شهود عيانأن انفجارًا استهدف الآليات العسكرية المتوغلة، أعقبه إطلاق نار كثيف وعشوائي استهدف منازل وأراضي المواطنين، تزامن معه تحليق مكثف للطيران الصهيوني بالمنطقة.
................
جرائم الاحتلال
الكشف عن مخطط صهيوني لهدم القدس بالكامل
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد المحامي المقدسي أحمد الرويضي أن الكيان الصهيوني يخطط لهدم مدينة القدس بالكامل وإقامة قدس جديدة برؤية صهيونية، وذلك من خلال مخطط أعدته وأطلقت عليه "مخطط القدس 2020"،
وأوضح الرويضي في بيان له تلقى - المركز الفلسطيني نسخة- عنه عنه الأربعاء (10\11) أن القدس الجديدة تشمل مغتصبات جديدة وتغيير واقع البلدة القديمة بالكامل من خلال إقامة ما أطلقوا عليه "الحوض الوطني".
وبين أن البلدة القديمة وسورها القديم سيكون مجرد أثر في معالم كاملة لحدائق توراتية وجسور وكنس في منطقة الحوض التي تشمل البلدة وسلوان والشيخ جراح وواد الجوز والصوانه.
وأشار إلى أنهم يريدون هدم المدينة وآثارها التاريخية والحضارية ومحو الموروث الحضاري للقدس وإقامة "إرث يهودي مصطنع بشكل مدينة جديدة".
وذكر الرويضي أنه جاء بالخطة الصهيونية أن "القدس هي عاصمة إسرائيل والشعب اليهودي ومركزه الروحاني وهي مدينة العالم والتي تتوف إليها أرواح ملايين المؤمنين في كل أرجاء المعمورة".
وأضاف "إن كل المشاريع الاستيطانية في القدس خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة والتي بعضها بدء تنفيذه عمليًا يدخل في الإطار، ومنها قرار إقامة ألف وحدة استيطانيه جديدة في جبل أبو غنيم بهدف استمرار محاصرة المدينة بجدار من المستوطنات يعزلها عن محيطها".
....................
الاحتلال يعتقل ثلاثة من حراس الأقصى وسلهب يحذر من التصعيد الصهيوني
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني أمس الثلاثاء (9-11) ثلاثة من حراس المسجد الاقصى المبارك لمحاولتهم وقف الاعتداء على المدرسة الخاتونية جنوب المسجد الاقصى، وحققت معهم ثم أفرجت عنهم واستدعو طاقم مهندسي لجنة أعمال المسجد الاقصى المبارك التابع لوزارة الأوقاف، وقامت الشرطة بتمكين مجموعة من العمال والمغتصبين من العمل أسفل المدرسة.
يذكر أن المدرسة الخاتونية تقع خلف منبر ومحراب المسجد الأقصى المبارك يتم الوصول إليها عبر باب خلف المحراب ودرج، وتضم مباني ومكتبة إسلامية، وهي جزء وامتداد للمسجد الاقصى القديم.
وقال الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامي إن هذا يعتبر اعتداء على المسجد الاقصى المبارك وعلى صلاحيات الأوقاف الإسلامية المؤسسة الوحيدة المخولة بترميم المقدسات الإسلامية.
وأوضح الشيخ عبد العظيم: "لقد فوجئنا صباح أمس بوجود عمال يعملون في السور الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك في المدرسة المذكورة المطله على القصور الأموية، وهي جزء من المسجد وسور المسجد الاقصى المبارك، مشيرًا ألى ان الأوقاف قامت بترميم الواجهات الثلاثة للمدرسة باستثناء المنطقة السفلية القريبة من الارض حيث اوقفت الشرطة عملية الترميم .
وقال الشيخ عبد العظيم: "إن هناك متابعات مع الشرطة لاكمال عملية الترميم ولكن أمس كانت المفاجئة أن هناك عمال يعملون في الترميم في المدرسة، للوهلة الأولى اعتقدنا أنهم مجموعة من المغتصبين فطلب منهم الحراس الابتعاد عن اسوار المسجد فهربوا من المكان ".
ومضى الشيخ يقول: "إن شرطة الاحتلال أعادتهم، وهددت حراس المسجد الاقصى المبارك واعتقلت ثلاثة منهم وتم التحقيق معهم والافراج عنهم ".
وأكد الشيخ أن هناك تصعيد متعمد من قبل شرطة الاحتلال فيما يتعلق بالمسجد الاقصى المبارك، وقال إن الاوقاف هي الجهة الرسمية الوحيدة وصاحبة الحق والمسؤولية عن ترميم المسجد وكافة ساحاته ومصلياته ومصاطبه عبر لجنة الإعمار التابعة للأوقاف .
وأضاف الشيخ سلهب أن الأوقاف رممت مساحات كبيرة من أسوار المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن شرطة الاحتلال تعرقل عملية الترميم وتتدخل فيما لا يعنيها وما لا يقع ضمن صلاحياتها ومسؤولياتها وتحد وتمنع من استكمال اعمال الترميم سواء السور الجنوبي للمسجد الاقصى المبارك والمنطقة الجنوبية من المصلى المرواني او السور الشرقي للمسجد ".
وأشار الشيخ عبد العظيم إلى أن سلطات الاحتلال تمارس أبشع اشكال الهدم للآثار والحضارة والمقدسات الإسلامية وتدمر القصور الأموية وتسرق حجارة القصور وتنقلها الى الكنيست وغيرها وتغير شكل ومحتويات المنطقة بالكامل وطابعها العربي الإسلامي وهذا لا يقتصر على المسجد الاقصى المبارك بل ويشمل سلوان التي تقوم السلطات بحفر أنفاق حول وتحت المدينة والمسجد الاقصى المبارك، وهو أمر مستمر ويشمل مختلف ارجاء المدينة المقدسة، وقد حدث أكثر من انهيار نتيجة لهذه الحفريات .
ولفت الى التغيير الكبير الذي تجريه سلطات الاحتلال نتيجة الحفريات وتدمير حي المغاربة وتلة باب المغاربة مؤخراً .
.................
الاحتلال يختطف النائب محمود الرمحي من منزله
القسام ـ وكالات:اختطفت قوات الاحتلال فجر اليوم النائب عن محافظة رام الله أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني د."محمود الرمحي"، حيث اقتحمت قوات من جيش الاحتلال المنزل قبل أن تقوم باعتقال النائب الرمحي والتوجه به إلى أحد مراكز التوقيف التابعة لقوات الاحتلال.
من جهتهم استنكر النواب الإسلاميون في الضفة الغربية قيام قوات الاحتلال باختطاف أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني د. محمود الرمحي، وأكدوا أن الاحتلال بات كمن يسلي نفسه من خلال إعادة اعتقال النواب رغم فشل هذه السياسة في تحقيق أهدافها وتأكيدها على الإرادة الحرة للفلسطينيين والتي تقف عصية على الكسر أو الاقتلاع.
.................
الاحتلال يعتقل نجل النائب سميرة حلاقية بعد مداهمة منزلها
القسام ـ وكالات :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الأربعاء 10-11-2010، منزل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني سميرة حلايقه واختطفت نجلها محمد زيتون حلايقة.
وقالت النائب الحلايقة في تصريح صحفي إن قوة صهيونية قوامها أربع سيارات عسكرية وسيارة مدنية بيضاء اللون اقتحم حي قفان خميس شرق بلدة الشيوخ في محافظة الخليل في الساعة الثالثة فجرًا، وقامت باختطاف ابنها أنس (24 عامًا).
وأوضحت الحلايقة أن عناصر القوة جمعوا أفراد عائلتها في غرفة واحدة ثم استدعوها مع زوجها على انفراد وابلغوهما أنهم سيقومون باعتقال أنس.
وأكدت الحلايقة أن جيش الاحتلال سارع إلى اعتقال ابنها الذي كان من المفترض أن يقابل مسؤول المخابرات الصهيونية صباح اليوم الأربعاء في مقره في منطقة "عتصيون" شمال الخليل بحسب استدعاء وجهه له بتاريخ 1/11/2010 لمقابله مسؤول المخابرات المدعو "أبراهام" في تاريخ (10/11/2010).
وحملت الحلايقة سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن أية مضاعفات قد تحدث لنجلها والذي أفرج عنه من سجن المخابرات التابع لمليشيا فتح قبل أيام.
....................
القدس: عمال الاحتلال ينقّبون في منطقة القصور الأموية
قاوم – القدس المحتلة :فوجئ مسئولو دائرة الأوقاف الإسلامية بالتعدي على صلاحياتهم بقيام عمال تابعين لما تسمى بدائرة الآثار الصهيونية، بالعمل في القصور الأموية أسفل السور الجنوبي للمسجد الأقصى المبارك.
وذكرت مصادر مقدسية أن رئيس مجلس الأوقاف عبد العظيم سلهب ومسئولي الدائرة ولجنة الإعمار توجهوا للموقع للاحتجاج وقاموا بطردهم من المكان، إلا أن الشرطة الصهيونية أعادت العمال وهددت موظفي المسجد الأقصى وقامت باستدعاء أربعة منهم للتحقيق في مخفر شرطة القشلة وهم هيثم النمري وشحده أبو ارميله ومنقذ أبو رجب وجاد الله الغول وتم إخلاء سبيلهم بعد التحقيق.
وطالب سلهب الشرطة الصهيونية بإيقاف العمل لأن ذلك من صلاحيات الدائرة وأسفل السور الجنوبي هو حائط من أسوار المسجد الأقصى، معتبراً انه اعتداء جديد على المسجد ومحاولة لنزع الصلاحية من الأوقاف ولجنة الإعمار في ترميمه.
....................
الاحتلال يتعمد توجيه إهانة للشيخ صلاح خلال محاكمته
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تعمد جنود الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء (10-11) توجيه الاهانات للشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، وذلك خلال جلسة الجديدة لمحاكمته في القدس.
وقال شهود عيان من المحكمة إنه جرى منع دخول المتضامنين مع الشيخ صلاح إلى مبنى المحكمة، وهو ما ولد غضب الجموع الذي كانوا خارج المحكمة خاصة عندما تعمد جنود الاحتلال احضار الشيخ صلاح بملابس السجن باللون البرتقالي مقيد الرجلين واليدين، ومنعوه من التحدث او الكلام مع المتضامنين.
وقال الشهود إن جنود الاحتلال لم يسمحوا إلا لثلاثة من أقارب الشيخ بحضور جلسة المحاكمة، وهم أمه أخته وابن أخته، وان الشيخ صلاح بدا في المحكمة شامخا غير آبه لممارسات الجنود الصهاينة.
وقد عقدت ما تسمى بمحكمة الصلح الصهيونية في "المسكوبية "بالقدس المحتلة، صباح اليوم الأربعاء (10-11) جلسة استماع لشهود النيابة ضد الشيخ رائد صلاح –رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني- على تهم مفبركة فيما يعرف بـ" ملف عشاء سقف آل الحلواني" من أحداث تاريخ (22-8-2007)، وذلك على خلفية جريمة الاحتلال هدم طريق باب المغاربة.
ويترافع عن الشيخ رائد صلاح مركز "ميزان لحقوق الإنسان "والمحامي خالد زبارقة – مدير مؤسسة القدس للتنمية - , حيث قدموا طلبًا لتأجيل جلسة المحكمة بسبب عدم وجود وقت كافٍ لدراسة مواد تحقيق جديدة سلمت لهم يوم الخميس الماضي، ولم يتم حتى الساعة الردّ على طلبهم، مما يعني بطبيعة الحال عقد جلسة المحكمة.
وكان طاقم الدفاع عن الشيخ رائد صلاح قد طالب الأسبوع الماضي تأجيل جلسة المحكمة في الملف المذكور بسبب عدم تسلم مواد تحقيق جديدة في الملف المذكور فسلمت لهم مواد التحقيق الجديدة في الملف، ولم يعرف حتى الآن هل سيُحضر الشيخ رائد صلاح إلى جلسة اليوم أم لا.
حيث أفاد المحامي خالد زبارقة بأنه حسب معلوماته فإنه لم يتم إرسال حتى الساعة، طلب من محكمة الصلح في القدس إلى " مصلحة السجون الصهيونية " لإحضار الشيخ رائد صلاح إلى جلسة محكمة اليوم.
يذكر أن الشيخ رائد صلاح يقضي محكومية السجن الفعلي لمدة خمسة أشهر في سجن الرملة في ما يعرف بـ" ملف باب المغاربة" ، وقد مضى على سجنه 109 أيام.
....................
بعد وعود إدارة السجن .. القيادي ناصيف يوقف إضرابه عن الطعام
القسام ـ وكالات :أفاد محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن الأسير رأفت ناصيف القيادي في الحركة الأسيرة في سجن مجدو أوقف إضرابه عن الطعام الذي كان قد شرع به قبل (9أيام).
وذكر أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي أن ناصيف أوقف إضرابه بشكل مؤقت بعد وعودات من قبل إدارة مصلحة السجون الصهيونية بالحصول على حقوقه كمعتقل إداري، وهدد ناصيف بالعودة إلى الإضراب في حال ماطلت الإدارة تنفيذ وعودها.
وأشار البيتاوي إلى تردي حالة ناصيف الصحية أثناء الإضراب، حيث أصيب بنقص في كريات الدم البيضاء وهبوط حاد في السكري نجم عنه حالات إغماء متكررة وهزال عام في الجسم، لافتا إلى عودة الاستقرار لحالته الصحية عقب وقفه الإضراب.
وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت ناصيف من منزله في مدينة طولكرم في تاريخ 19/3/2009 وحولته إلى الاعتقال الإداري، وقضى ما مجموعه (9سنوات) في سجون الاحتلال خلال اعتقالات سابقة.
يشار إلى أن القوانين الدولية تحظر الاعتقال الإداري، وفي حال وجوده نصت على حقوق ومعاملة خاصة للأسير الإداري تختلف عن الأسير العادي وهو ما ترفض إدارة مصلحة السجون الصهيونية تطبيقه مع المعتقلين الإداريين الفلسطينيين.
..........................
جرافات الاحتلال تجرف أراضي قرية مسحة لتوسيع مستوطنة
سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت جرافات الاحتلال الصهيوني تجريفها وسرقتها لأراضي محافظة سلفيت (شمال الضفة الغربية)، حيث شوهدت الجرافات الضخمة وهي تقوم بتجريف أراضي المواطنين لتوسيع مستوطنة "عيتس فرايم" غرب بمحافظة سلفيت.
وقالت مصادر محلية إن جرافات الاحتلال تعمل على تجريف أراض مزروعة بالزيتون لأهالي قريتي مسحة وسنيريا غرب القريتين، لبناء وحدات سكنية جديدة حيث يجري العمل بشكل متسارع دون توقف.
وأضافت المصادر أنَّ البناء يقوم على أنقاض طريق يربط قريتي مسحة وسنيريا كانت أغلقتها قوات الاحتلال منذ بداية انتفاضة الأقصى وضمتها بجدار الفصل العنصري، وأن حقول الزيتون التي تقع بجانب الشارع جرى تجريفها .
وأشارت المصادر إلى أن محافظة سلفيت يجري العمل فيها على مدار الساعة في عدة مواقع لتوسيع وبناء وحدات استيطانية جديدة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
المروحيات الصهيونية تحلق على ارتفاعات متوسطة في أجواء غزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر أمنية فلسطينية أن طائرات مروحية صهيونية حلقت على ارتفاعات متوسطة في الأجواء الشرقية لمحافظات قطاع غزة على طول الشريط الشرقي للقطاع.
وقالت المصادر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" الأربعاء (10-11) إن المروحيات الصهيونية لم تكد تغادر أجواء قطاع غزة منذ مساء أمس الثلاثاء، حيث أوجد ذلك تخوفا لدى المواطنين من عمليات قصف تنفذها قوات الاحتلال من سلاح الجو.
وأكدت المصادر أن الطائرات المروحية أطلقت صباح اليوم نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين بمحافظة رفح (جنوب قطاع غزة).
....................
توغل صهيوني محدود شرق خان يونس جنوب القطاع
القسام ـ خاص :توغلت عدد من الآليات العسكرية الصهيونية صباح اليوم الأربعاء 10/11 وبشكل محدود انطلاقاً من موقع كيسوفيم تجاه أراضي المواطنين الزراعية .
وأفاد مراسلنا أن أربع دبابات عسكرية ترافقها أربع جرافات توغلت في أراضي المواطنين الزراعية جنوب موقع كيسوفيم العسكري شمال شرق مدينة خان يونس.
وذكر مراسلنا أن الآليات الصهيونية شرعت بعمليات تجريف وتسوية لأراضي الموطنين وسط إطلاق نار على منازل المواطنين في تلك المنطقة .
.................
إصابة مواطن برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة
القسام ـ خاص :أصيب صباح اليوم الاربعاء 10/11 عن إصابة عامل بجراح إطلاق قوات الإحتلال الصهيوني النار تجاهه أثناء ممارسة عمله في جمع الحصمى شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا ان العامل يبلغ من العمر" 28 عاما" من سكان بيت لاهيا ،وقد أصيب إصابة طفيفة بالقدم نتيجة إطلاق النار عليه من القوات الصهيونية .
وتم نقل المصاب لمستشفى كمال عدوان لتلقي العلاج .
................
الاحتلال يفتح نيرانه على أحياء بمحافظتي رفح وخان يونس
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر أمنية جنوب قطاع غزة أن عددًا من الآليات العسكرية الصهيونية توغلت صباح اليوم الأربعاء (10-11) في أراضي المواطنين شرق مدينة رفح (جنوب قطاع غزة).
وقالت المصادر صباح اليوم أن قرابة ثماني آليات توغلت في منطقة حي النهضة برفح توغلت في أراضي المواطنين انطلاقًا من إحدى البوابات العسكرية وتقوم بأعمال تجريف وتمشيط على أطراف الحي المذكور.
وذكرت أن الآليات شرعت في إطلاق نار كثيف تجاه أبراج حي النهضة السكني والأراضي المجاورة له، بينما تناوبت معها الطائرات المروحية الصهيونية في إطلاق النار على الحي وعلى عمال الحصمة شرق المحافظة.
وفي مدينة خان يونس جنوب القطاع، فتحت آليات الاحتلال المتمركزة في الموقع العسكري "كسوفيم" شمال شرق المحافظة نيران أسلحتها الثقيلة تجاه منازل المواطنين.
وذكرت مصادر محلية نقلا عن شهود عيان بالمنطقة بأن إطلاق النار الكثيف تزامن مع سماع انفجار قوي في المكان، مشيرا إلى أن إطلاق النيران العشوائي استهدف منازل المواطنين.
.................
أسرى "ريمون" يخوضون إضراباً عن الطعام إثر تنكيل مصلحة السجون بهم
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن ما يسمى بـ"مصلحة السجون الصهيونية" اقتحمت مساء ليلة الثلاثاء الماضية (9-11) سجن ريمون جنوب فلسطين المحتلة بشكل همجي، ونكلت بقادة الحركة الأسيرة المتواجدين في القسم.
وقال فؤاد الخفش مدير أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأربعاء (10-11) أن قوات كبيرة ومدججة بكل أنواع السلاح اقتحمت قسم خمسة بسجن ريمون، وقامت بسحب مسؤول القسم الأسير موسى العكاري والمعتقل منذ عام 1993، ونائبه الأسير أكرم القواسمي والمعتقل منذ 1996 ونقلهما إلى الزنازين والعزل بعد أن قامت بتفتيشهما بشكل استفزازي.
وأضاف الخفش: "أن قوات "المتسادا" و"النحشون" اقتحمت قسم خمسة، ونقلت قادته على قسم (3) وقامت بفرض عقاب على قسم (3) اسمه ( العقاب السلوكي ) وهو عقاب تتبعه مصلحة السجون بحق الأسرى حيث تقوم بإطفاء كل الكهرباء باستثناء الإضاءة وتمنع الأسرى من الخروج للفورة وتغلق القسم وتفرض حاله من منع التجول على القسم".
....................
الاحتلال يعتقل 11 فلسطينياً من الضفة المحتلة
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء 10-11-2010 أحد عشر فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.
وقالت القناة العاشرة العبرية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدن الخليل وبيت لحم ورام الله وبلدة بير نبالا المجاورة واعتقلت أحد عشر فلسطينياً, بعد أن نفذت حملة تفتيش طالت عشرات المنازل في تلك المدن.
وأضافت القناة بأنه تم نقل المعتقلين إلى مراكز التوقيف والتحقيق القريبة من أماكن سكناهم.
يشار إلى أن قوات الاحتلال تشن حملات دهم واعتقال يومية في الضفة الغربية, حيث تقتحم المدن في ساعات الليل والنهار، بدعوى البحث على مطلوبين لأجهزة مخابراتها
...................
الاحتلال يشن حملات دهم واعتقالات جديدة في بلدة سلوان
القسام ـ وكالات :واصلت أجهزة أمن الاحتلال الصهيوني حملات دهمها لمنازل المواطنين في بلدة سلوان، جنوب الأقصى المبارك، بهدف اعتقال المزيد من الفتيان والشبان على خلفية المشاركة في المواجهات الأخيرة ضد قوات الاحتلال في البلدة.
وذكر ماهر عبد الواحد من سكان حي بطن إن قوة معززة من جنود وشرطة ومخابرات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في حي بطن الهوى المعروف باسم الحارة الوسطى في الساعة الثالثة قبل فجر اليوم الأربعاء، واعتقلت عددا من الفتيان عُرف منهم: رامي مراغة (17 عاما)، بالإضافة إلى فتيان من عائلات الشويكي والرجبي وعودة.
ولفت إلى انه صاحب عمليات دهم واقتحام المنازل الاعتداء على الأهالي وترويع النساء والأطفال قبل تقييد الفتيان المعتقلين وعصب أعينهم أمام ذويهم، قبل نقلهم إلى سيارات عسكرية ومن ثم إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم 'المسكوبية' غربي القدس المحتلة.
وكانت أجهزة امن الاحتلال كثفت حملات دهمها لمنازل المواطنين في العديد من أحياء بلدة سلوان وخاصة في حيي بطن الهوى والبستان بالإضافة إلى المنازل الواقعة في منطقتي بئر أيوب وعين اللوزة وحي وادي حلوة وهي المناطق التي تشهد وبشكل شبه يومي مواجهات ضد قوات الاحتلال.
...................
قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين، ونصبت العديد من الحواجز على مداخل محافظة الخليل.
وأفادت مصادر أمنية ، بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت الطفل احمد جبر جوابرة (16 عاما)، كما تم اعتقال مازن عيد إبراهيم أبو رجب من مدينة الخليل، ومحمد عبد القادر المطور (22 عاما) من بلدة سعير شرق المدينة.
من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حاجزا على جسر حلحول مدخل الخليل الشمال، وآخر على مدخل إذنا غربا، وسعير شرقا، عملت على إيقاف مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.
................
أسرى سجن ريمون يخوضون إضرابا عن الطعام
القسام ـ وكالات :أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الصهيونية اقتحمت مساء هذه الليلة الثلاثاء 9/11 سجن ريمون جنوب فلسطين المحتلة بشكل همجي ونكلت بقادة الحركة الأسيرة المتواجدين في القسم .
وقال فؤاد الخفش مدير أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن قوات كبيرة ومدججة بكل أنواع السلاح اقتحمت قسم خمسة بسجن ريمون وقامت بسحب مسؤول القسم الأسير موسى العكاري والمعتقل منذ عام 1993 ونائبه الأسير أكرم القواسمي والمعتقل منذ 1996 ونقلهما إلى الزنازين والعزل بعد أن قامت بتفتيشهما بشكل استفزازي .
وأضاف الخفش أن قوات المتسادا والنحشون اقتحمت قسم خمسة ونقلت قادته على قسم 3 وقامت بفرض عقاب على قسم 3 اسمه ( العقاب السلوكي ) وهو عقاب تتبعه مصلحة السجون بحق الأسرى حيث تقوم بإطفاء كل الكهرباء باستثناء الإضاءة وتمنع الأسرى من الخروج للفورة وتغلق القسم وتفرض حاله من منع التجول على القسم .
وذكر الباحث الحقوقي الخفش أن الأسرى رفضوا هذه الخطوة وأعلنوا دخولهم في إضراب مفتوح حتى يتم إرجاع القائدين العكاري والقواسمي وإنهاء العقاب السلوكي وإعادة الكهرباء إلى القسم.
وقال الخفش أن السبب الحقيقي وراء هذا التنكيل كان بعد أن قام أحد ضباط السجن بشتم الذات الإلهية أمام الأسرى الأمر الذي استفز الأسرى وأرسلوا رسالة لإدارة السجن تحذرهم من دخول هذا الضابط إلى القسم وأن دخوله سيوتر الأمور وهو غير مأمون على حياته الأمر الذي استفز الإدارة فقامت بهذه الخطوة الاستفزازية
وطالب الخفش المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع لوقف معاناة الأسرى الذين تتفرد بهم مصلحة السجون وتنكل بهم بشكل كبير.
.............
إعتداء وتنكيل بحق شابين مقدسيين على خلفية عنصرية
القدس المحتلة – فلسطين الآن-كشف مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان مساء الأربعاء 10/11/2010، عن اعتدائين تعرض لهما مواطنين مقدسيين من قبل مجموعة يهودية متطرفة أثناء تواجدهما في أحد شوارع القدس الغربية.
وجرى الاعتداء في حادثين منفصلين وقع الاول بتاريخ 6/11/2010 منتصف الليل بحق المواطن عنان جواد يغمور أثناء مروره في شارع هليل، أما الأعتداء الثاني فكان بحق الشاب أحمد صبيح اثناء تواجده بالقرب من حديقة الاستقلال وذلك بتاريخ 31/10/2010، أما الشيء المشترك في كلا الاعتداءين هو طلب "سيجارة" للتدخين للتأكد من إنهما عربيين.
الشاب عنان يغمور
وفي لقاء مع والد الشاب عنان يغمور (21عاما) من قرية سلوان أوضح أن الأعتداء على ابنه تم أثناء مروره من شارع هليل، بعد انزاله من التاكسي لانه لا يصل الى المناطق العربية حيث أوقفته فتاة طلبت منه "سيجارة" وأدعت خلال حديثها القصير باللغة العبرية بأنها لبنانية وولدت في اسرائيل"، وبعد السير لعدة أمتار هجم عليه يهود متطرفون، وفي البداية أصبح يصرخ بأنه يهودي من أصول مغربية، فتوقف الضرب وطلبوا من بطاقته الشخصية وتم انتزاعها منه وعندما شاهدوا انه عربي تم ضربه بشدة وعنف على معظم انحاء جسمه خاصة على رأسه باستخدام الحجارة، اضافة الى رشه بالغاز.
وتابع والده:" استطاع ابني رغم وضعه الصعب ان يهرب ويقفز على أحد البوابات، ولدى وصوله الشارع الرئيسي فقد وعيه بالكامل وحضرت سيارة الشرطة والاسعاف التي نقلته الى مستشفى هداسا عين كارم".
وأوضح والده انه علم من ادارة مستشفى هداسا بأنه ابنه موجودٌ لديهم، بعد تقديم العلاج اللازم له ومعرفة اسمه ورقم هاتف عائلته، لأن بطاقة الهوية وهاتفه الخلوي سرقا منه.
وتقدم الوالد بشكوى في اليوم التالي الى شرطة المسكوبية.
وطالب ابو عنان من الشرطة الاسرائيلية وضع كاميرات مراقبة في شوارع هليل والمصرارة وحديقة الجرس حيث يتم الاعتداء على المواطنين العرب، لوضع حد لهذه الظاهرة المتزايدة يوما بعد الاخر.
ويعاني حاليا الشاب يغمور من رضوض وجروح في رأسه ووجه، حيث تم اخاطة جروح في جفن عينه، والجبين والاذن.
المواطن أحمد صبيح
ومن جانبه روى المواطن أحمد صبيح 40 عاما يوم الاعتداء عليه حيث قال :"كنت مارا بجانب حديقة الاستقلال قبل منتصف الليل واتحدث بالهاتف مع شقيقتي التي تتواجد في مستشفى المقاصد للاطمئنان عليها، وبعد الانتهاء من المكالمة بدقائق وسيري لمسافة 20 مترا ظهر شخص يهودي طلب مني "سيجارة" فاعطيته، وعندما ذهب وواصلت سيري فوجئت بحوالي 20 يهوديا يحيطون بي من كافة الجهات، وطلب احدهم "سيجارة" وقلت له تفضل رغم انها اخر واحدة، وسألوني عن اسمي قلت لهم (آدم صبيح) فصرخوا بصوت واحد "هذا عربي...هذا عربي"، مشيرا انه ضرب بحجارة كبيرة الحجم، حيث كانوا جميعهم على استعداد لذلك ويخفون الحجارة بملابسهم، موضحا ان ضربه موجه بالاخص على رأسه ووجه.
وتابع صبيح:" لقد نزفت دما، واستطعت دفع ثلاثة منهم والهروب وقاموا بملاحقتي ورشقي بالحجارة حتى وصلت الى الشارع الرئيسي، واتصلت بالشرطة التي اغلقت المكالمة مرتين وفي المرة الثالثة قالت لي ستأتي سيارة الشرطة خلال دقيقة".
وأوضح صبيح انه تمكن من الوصول الى شارع محني يهودا وبقي لاكثر من نصف ساعة وهو ينزف دما ولم تصل الشرطة، ثم اتصلت به سيارة الاسعاف -التي اخذت رقمه من الشرطة- وحضرت الى المكان.
وقال :"لدى وصولي الى مستشفى هداسا العيسوية حضر الامن واخبرتهم بما جرى، وقاموا بدورهم بالاتصال بالشرطة التي حضرت بعد حوالي ساعة.
وأوضح صبيح أن الاعتداء عليه أدى الى تكسر ثلاثة من أسنانه وكسور في اللثة اضافة الى جروح في رأسه من جهات عديدة تم اخاطتها.
.....................
6700 أسيراً في سجون الاحتلال بينهم 283 طفلاً و35 أسيرة
القسام ـ تقرير :قال الأسير السابق عبد الناصر فروانة ، بأن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت منذ احتلالها لباقي الأراضي الفلسطينية عام 1967 ، ما يزيد عن ( 750 ) ألف مواطن فلسطيني ، بينهم عشرات الآلاف من الأطفال والنساء ، وأن من بين هؤلاء أكثر من ( 70 ) ألف حالة اعتقال سُجلت منذ بدء انتفاضة الأقصى في سبتمبر 2000 بينهم ( 820 ) أسيرة،و( 8000 ) طفل .
وأضاف فروانة بأنه يوجد الآن في سجون ومعتقلات الاحتلال ( 6700 ) أسيراً موزعين على قرابة عشرين سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف ، تفتقر جميعها إلى مقومات الحياة الأساسية والإنسانية وتعرض الأسرى لخطر الموت أو الإصابة بأمراض مختلفة وخطيرة ، فيما تتعارض بشكل صارخ مع كافة المواثيق والأعراف الدولية ذات الصلة بالأسرى من حيث موقعها الجغرافي وما يمارس فيها من تعذيب وضغط وإيذاء نفسي ومعنوي وجسدي وما يرتكب بداخلها من انتهاكات جسيمة وفظة تصل في كثير من الأحيان لمستوى جرائم حرب تستوجب الملاحقة والمحاسبة .
( 6700 ) أسيراً
وبيّن فروانة في تقريره بأن من بين مجموع الأسرى الذي وصل عددهم الإجمالي إلى ( 6700 ) أسيرا ، يوجد ( 283 ) طفلاً ، و( 35 ) أسيرة ، و( 192 ) معتقلاً إداريا دون تهمة أو محاكمة ، و( 5) أسرى من غزة وفقاً لقانون " مقاتل غير شرعي " ، و( 9 ) نائباً ، ومئات الأسرى المرضى الذين يعانون من أمراض خطيرة وخبيثة دون تلقي الرعاية اللازمة ، وعشرات الأسرى القابعين في زنازين العزل الإنفرادي منذ سنوات طويلة .
وبيّن فروانة بأن الغالبية العظمى من الأسرى هم من سكان محافظات الضفة الغربية ويشكلون ما نسبته ( 82.5 % ) ، وأن ( 700 ) أسيراً فقط هم من قطاع غزة ويشكلون ( 10.4 % ) من مجموع الأسرى ، فيما أسرى القدس والـداخل يشكلون ( 6 % ) ، بالإضافة لبضع عشرات من جنسيات عربية مختلفة.
وأوضح فروانة بأن ( 79 % ) من مجموع الأسرى يقضون أحكاماً لفترات مختلفة ، بينهم ( 820 ) أسيراً صدر بحقهم أحكاماً بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لمرات عديدة بينهم ( 5 ) أسيرات ، وأن ( 598 ) أسيراً صدر بحقهم حكماً بالسجن أكثر من عشرين عاماً واقل من مؤبد ، وأن ( 479 ) صدر بحقهم حكماً بالسجن أكثر من 15 واقل من عشرين عاماً ، وأن ( 1782 ) أسيراً صدر بحقهم حكماً بالسجن أكثر من خمسة أعوام وأقل من 15 عاماً .
...............
الاحتلال يطلق النار على أردني ويعتقله في فلسطين 48
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت الشرطة الصهيونية مواطناً أردنياً بعد مطاردة استمرت لعدة ساعات، اليوم الأربعاء (10/11)، في منطقة وادي عارة شمال فلسطين المحتلة عام 48.
وقالت الشرطة الصهيونية إنه تم ملاحقة مواطن أردني على طول محور شارع 65 شارع وادي عارة، وتمكنت من اعتقاله عليه في مدينة باقة الغربية بشبهة ضلوعه في حادث طرق.
وقال شهود عيان إن الشرطة الصهيونية قامت بإطلاق النار الحي على عجلات سيارة المواطن الأردني، في مدينة باقة الغربية الأمر الذي أثار الذعر في صفوف سكان المدينة.
ولم تذكر شرطة الاحتلال هوية المواطن الأردني وأسباب تواجده داخل الأراضي المحتلة عام 48، مشيرة إلى أن المعتقل سيعرض على المحكمة لتمديد اعتقاله.
.................
عين على العدو / يتفشى بينهم بقوة..ارتفاع معدلات الإصابة بالإيدز بين الصهاينة
قـــــاوم- قسم المتابعة :
كشفت مصادر طبية صهيونية مطلعة النقاب عن تفشي مرض الإيدز بين الصهاينة وارتفاع حالات الإصابة به نتيجة لتدني أخلاقهم والعلاقات الجنسية غير مشروعة.
وقال المسئولون بقسم مكافحة الإيدز بمستشفى رمبام الصهيوني إن 55 من المرضى الجدد الذين يتلقون علاجاً طبياً بالمستشفى، منذ مطلع العام الجاري أُضيفوا للقائمة الطويلة للمصابين" الصهاينة" بمرض الإيدز.
وأوضحت صحيفة معاريف التي أوردت الخبر أن المرض يتفشى فى الفترة الأخيرة بين الصهاينة بشكل سريع، ومما يثير القلق أكثر هو وأن عدد المصابين الجدد بالإيدز هو ضعف عدد المصابين به العام الماضي.
إيدز بالمغتصبات
من جانبها أكدت مصادر طبية صهيونية للصحيفة العبرية أن هذه البيانات مثيرة للقلق، وأن زيادة عدد المصابين بالايدز والذين يتم علاجهم بالمستشفى، متوقع أن يكون ضعفه عشر مرات خارجها، خاصة بعد تفشي المرض بين قاطني المغتصبات الصهيونية بالأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأشارت صحيفة معاريف إلى أن نشر هذه البيانات جاء بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الإيدز، المقرر له الأول من ديسمبر القادم، مشددة على أن قلة التوعية وعدم إدراك الصهاينة لخطر العلاقات الجنسية غير المشروعة، وتدني الأخلاق وانتشار المخدرات هى
السبب فى الارتفاع الرهيب للمصابين بالإيدز.
شواذ الكيان الصهيوني
وكان بحث طبي صهيوني قد أرجع تفشي مرض الإيدز بين الصهاينة فى السنوات الأخيرة إلى زيادة عدد الشواذ جنسياً بين أفراد المجتمع الصهيوني، حيث تبين أن 38% من حاملي المرض فى "إسرائيل" هم من الشواذ جنسياً، فيما يتجاوز عدد حاملي الإيدز فى الكيان الصهيوني أكثر من 6.500مريض ، منذ مطلع الثمانينات وحتى الآن، طبقاً للبيانات الطبية الصهيونية
....................
تحطم طائرة حربية صهيونية في صحراء النقب
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر إعلامية عبرية أن طائرة حربية، من طراز "اف 16" الإستراتيجية، تابعة للقوات الجوية الصهيونية، تحطمت مساء اليوم الأربعاء (10/11) خلال تدريبات عسكرية كانت تقوم بها في جنوب فلسطين المحتلة سنة 1948.
وذكرت المصادر أن الطائرة، التي كانت تقوم بعمليات تدريب في صحراء النقب المحتل، تحطمت في الجو، حيث تشير المعطيات إلى مصرع من كان في الطائرة، في حين شرعت القوات الجوية الصهيونية بالتحقيق في الحادث لمعرفة سبب تحطم الطائرة.
يشار إلى أن الطيران الحربي الصهيوني من طراز "إف 16" ومروحي واستطلاع، كثّف مؤخراً وخلال اليومين الماضيين طلعاته، في مناورات عسكرية وهمية، حيث يتواصل تحليق الطيران الصهيوني بشكل مكثف.
................
الحصار
الصحة بغزة تحذر من نفاد 79 صنفا من الأدوية الأساسية
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-حذّرت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، من نفاذ نحو ثمانين صنف دواء أساسي من مخازنها، الأمر الذي من شأنه التسبّب في زيادة تدهور الوضع الصحّي للمواطنين الفلسطينيين في القطاع.
وأوضح الدكتور منير البرش مدير عام الصيدلة بالوزارة من مخاطر عدم وصول هذه الأدوية لقطاع غزة.
وقال في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأربعاء (10-11) إن أهم هذه الأصناف تتمثل في أصناف خاصة بقسم الحضانة، أصناف خاصة بالعمليات الجراحية وجراحة المناظير، أصناف خاصة بالعناية المركزة، أصناف خاصة بجراحة العظام، وكذلك أصناف تستخدم في عمليات التخدير أو للتنفس الصناعي، وكذلك ورق تخطيط القلب والولادة، بالإضافة إلى خيوط جراحية للولادة و العيون وبلاستر بمختلف المقاسات.
وطالب الدكتور البرش وزارة الصحة في رام الله بضرورة إرسال مستحقات قطاع غزة من الأدوية التي تحتجزها صحة رام الله.
وأكد أن قطاع غزة يعاني منذ أربع أعوام من حصار ظالم ترك آثاراً مدمرة طالت جميع نواحي الحياة ومما زاد الأوضاع الصحية سوءاً جراء منع قوات الاحتلال إدخال المساعدات الطبية والمواد الاغاثية بشكل عاجل.
.................
الدفعة الأخيرة من حجاج غزة تغادر عبر رفح
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود في قطاع غزة، مساء الأربعاء(11-11) مغادرة الدفعة الأخيرة من حجاج غزة عبر معبر رفح البري جنوب القطاع إلى الديار الحجازية، مشيرة إلى أن إجمالي المغادرين حتى الآن 3730 حاجًا وحاجة .
وقالت الهيئة، في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه: "سافرت الدفعة الأولى من الحجاج الأربعاء الماضي حيث بلغت 708 حاجًا وحاجة، فيما بلغت الدفعة الثانية الخميس الماضي 880 حاجًا وحاجة، في حين بلغت الدفعة الثالثة الجمعة الماضي 567، وبلغت الدفعة الرابعة 341 حاجًا وحاجة السبت الماضي".
وتابعت أنه سافرت الدفعة الخامسة الأحد الماضي التي بلغت360 حاجًا وحاجة، والدفعة السادسة الاثنين الماضي بلغت 399 وسافرت الدفعة السابعة أمس الثلاثاء حيث بلغت 475حاجًا وحاجة".
يذكر أن معبر رفح سيغلق أبوابه الأيام الخمس القادمة بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك.
.................
مخطط لإقامة 26 ألف وحدة سكنية في غزة تغطي 25 % من العجز
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الأشغال العامة والإسكان يوسف المنسي، أن قطاع غزة يحتاج إلى 100 ألف وحدة سكنية بسبب النقص الحاد فيها نتيجة النمو الديموغرافي المتسارع، الذي يقابله التدمير الصهيوني المستمر ومنع الإعمار في نفس الوقت، مشيراً إلى أن هذا النقص أدى إلى ارتفاع إيجارات الشقق، ودفع المواطنين للتعدي على الأراضي الحكومية، مبيناً أن الحكومة باشرت بإزالة هذه التعديات واستغلال الأراضي لإقامة الوحدات عليها.
وقال المنسي في "لقاء مع مسؤول" الذي نظَّمه المكتب الإعلامي الحكومي، اليوم الأربعاء (10-11): الوزارة لديها مخطط لإقامة 26 ألف وحدة سكنية ستغطي 25 في المائة من العجز في غزة، مشيراً إلى أنها باشرت تنفيذ بعضها على أرض الواقع، إلى جانب إعادة هيكلة المناطق الحدودية، وصيانة شاملة لطريق صلاح الدين، وترميم الشارع من نقطة تقاطع محافظة دير البلح حتى منطقة المطاحن".
وعن المناطق التي دمرت في حرب الاحتلال على غزة، قال وزير الأشغال : تم ترميم 1200 وحدة سكنية وإعادة السكان لها"، عادَاً أن هذا إنجاز للحكومة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها القطاع بسبب الحصار، لافتاً إلى أن العمل جار على إعادة ترميم واعمار 180 وحدة سكنية بتمويل من هيئات خيرية.
................
اعمال امن عباس
امن عباس تنقل مختطفين لمستشفى الخليل جراء التعذيب
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-قال شهود عيان أن مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس نقلت اثنين من المختطفين لديها إلى مستشفى الخليل الحكومي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء (10-11)، وهم بحالة خطيرة.
وأفاد الشهود لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن عددا من سيارات المليشيا وصلت إلى قسم الطوارئ بالمستشفى قرابة الساعة الواحدة من فجر اليوم، وانتشرت في المكان قبل أن تحضر اثنين من المختطفين أحدهم في حالة فقدان للوعي، وذلك لعرضهم على الأطباء جراء تدهور حالتهم الصحية.
وأكد الشهود أن المختطفين لم تعرف أسمائهم لكن بدت عليهم علامات إعياء وأثار تعذيب، وهو ما يؤكد حرص المليشيا على نقلهم في ساعة مبكرة حيث يكون المستشفى شبه فارغ من المرضى.
................
المصري: منع فتح لأسرى محررين من الحج ضربة لجهود المصالحة
غزة – فلسطين الآن-أكد مشير المصري القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن اعتقال أجهزة "فتح" الأمنية أسرين محررين من سجون الاحتلال وحرمانهم من أداء فريضة الحج يمثل ضربة لجهود المصالحة الفلسطينية، واستنتاج لذات المواقف والإجراءات التي ترتكبها حركة "فتح" ضد المقاومة بالضفة الغربية.
وكان جهاز الوقائي أقدم على اختطاف الآسرين المحررين علاء أبو خضر، وفراس جرار منذ 3 أسابيع من سجون الاحتلال بعد قضائهما 16 عاماً في السجون، ويذكر أن اختطافهم حرمهم من المشاركة في أداء فريضة الحج.
وشدد الناطق باسم كتلة "حماس" البرلمانية في تصريح خاص أدلى به لـمركز البيان للإعلام: على أن هذه الجريمة الجديدة من أجهزة فتح بالضفة دليل على عدم توفر النوايا الصادقة لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية، وعدم دفعها لعجلة الحوار الفلسطيني قدماً من خلال تهيئة الأجواء بوقف الاعتقال السياسي و الإفراج عن المختطفين.
...............
حمامرة .. صحفي دفع ثمن أمانة الكلمة بصورة "فيسبوك" ملفقة
بيت لحم – مراسلنا – خاص-لم يكن يدري الصحفي ممدوح حمامرة مراسل قناة القدس الفضائية في مدينة بيت لحم أن صورة أرسلت لها من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من شخص مجهول الهوية ستودي به إلى اختطاف من قبل أجهزة فتح أمضى فيه ما يقارب الشهرين .
الصحفي حمامرة (27 عاماً) من سكان قرية حوسان غرب بيت لحم، تعرض لاستدعاءات عديدة من قبل مختلف أجهزة فتح في المحافظة، خاض خلالها "حربا نفسية" وضغوط لإجباره على التعامل معها حول عمل القناة وطواقمها لكنه رفض ذلك من مبدأ الأمانة الصحفية التي يفترض بكل صحفي أن يحملها لمهنته وكلمته .
فخ الفيسبوك
وسلطت "فلسطين الآن" الضوء على مراحل ومحاولات تلك الأجهزة الضغط على الصحفي حمامرة ، والتي بدأت خلال حملة الاعتقالات الأخيرة حيث اعتقل من منزله في البلدة من خلال قوة من مخابرات فتح وأمضى عدة أيام دون أن يتعرض لأي سؤال، وكان ذلك بعد عملية الخليل البطولية، ثم أفرج عنه .
ولكن سرعان ما تلقى أقاربه طلباً له بالحضور الفوري إلى مقر ذات الجهاز، لكنه لم يتمكن من التوجه لوجود مناسبة عائلية لأحد أقاربه وأبلغهم بذلك، وبعد انتهائها توجه لمقر مخابرات فتح، حيث انقطعت أخباره منذ ذلك اليوم بشكل غامض وبقي ممنوعاً من الزيارة لأكثر من عشرين يوماً.
مصادر من قناة القدس قالت لـ"فلسطين الآن" أن حمامرة بقي قيد الاعتقال لدى مخابرات فتح عدة أيام تم خلالها إجباره على فتح بريده والمواقع المسجل بها ومن بينها التركيز على موقف فيسبوك ما يعني أنه كان مخطط للإيقاع به والانتقام من رفضه التعامل معهم .
لباقي التقرير اضغط على العنوان
..................
اخبار متنوعه
حماس:نطالب بالإفراج الفوري عن النًّائب الرَّمحي.. فجرائم الاحتلال لن تزيدنا إلاَّ صموداً وتمسكاً بحقوقنا الوطنية
تعقيباً على قيام قوات الاحتلال الصهيوني باعتقال النائب الدكتور محمود الرَّمحي أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني في مدينة البيرة فجرَ اليوم الأربعاء، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي: إننا في حركة حماس ندين بشدَّة اعتقال قوات الاحتلال للنائب في المجلس التشريعي الدكتور محمود الرمحي للمرة الثالثة، ونعدّه جريمةً تسعى إلى إقصاء وتغييب دور كلِّ من يدعو إلى حماية واسترداد الحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية.
إننا نحمِّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الدكتور الرَّمحي، ونطالب بالإفراج الفوري عنه، وندعو فريق أوسلو إلى وقف كافة أشكال التنسيق الأمني؛ الذي يمنح الاحتلال غطاءً لمزيد من الجرائم بحق الأرض والشعب، كما ندعو اتحاد البرلمانات العربية وكافة البرلمانيين الأحرار للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الدكتور الرمحي، والتوقف عن المساس برموز ونوَّاب الشعب الفلسطيني.
المكتب الإعلاميالأربعاء 4 ذي الحجة 1431 هـالموافق 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 م
...............
بحر : اختطاف الرمحي يكشف مجددا عن همجية الاحتلال ويدعو لفتح المجلس التشريعي ردا على اعتقال الرمحى
القسام ـ وكالات :دان د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني قيام قوات الاحتلال الصهيوني باختطاف النائب د. محمود الرمحي أمين سر المجلس التشريعي فجر اليوم، داعيا حركة فتح إلى المبادرة في خطوة توحيدية لفتح مقر المجلس التشريعي المعطل في الضفة الغربية وإعادة إحيائه من جديد كرد على الجريمة الصهيونية بحق الرمحي وكافة النواب المنتخبين.
وأكد بحر في بيان صحفي الأربعاء (10-11) أن جريمة اختطاف الرمحي تأتي في سياق حرب الاستهداف الشاملة التي يتعرض لها وطننا وقضيتنا، مشددا على أن محاولات الاحتلال المسعورة لطمس وتغييب الشرعية الفلسطينية وممثليها ستبوء بالفشل الذريع على صخرة الإرادة الحرة للنواب الأحرار الذين آثروا التلاحم مع قضية شعبهم والانغماس في الهمّ الوطني مهما كانت العقبات والتضحيات.
...................
حماس تنعى أحد مؤسسي الإخوان في غزة
رفح – فلسطين الآن-نعت جماعة الإخوان المسلمين وحركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظة رفح الشيخ المجاهد محمد برهوم أحد مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين في قطاع غزة والذي توفي ظهر الأربعاء 10/11/2010 .
وقالت حماس في بيان صحفي صادر عن مكتبها الإعلامي أن الفقيد برهوم يعتبر من الرعيل الأول لجماعة الإخوان المسلمين وأحد مؤسسيها وقد لعب دوراً بارزاً في نشر الصحوة الإسلامية في القطاع .
وأضافت حماس أن برهوم شارك في فرق الإخوان المسلمين التي قاتلت في حرب عام 48 داخل فلسطين وأصيب عدة مرات خلال مسيرة جهاده , ودعت حماس الله سبحانه وتعالى أن يتغمد الفقيد واسع حرمته ويرزقه الجنة .
.....................
الحكومة تنفي منع إحياء ذكرى اغتيال عرفات
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نفت وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة، اتهامات حركة "فتح"، لها بمنعها من إحياء الذكرى السادسة لاغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، التي تصادف في الحادي عشر من تشرين ثاني (نوفمبر).
وقال المتحدث باسم الداخلية إيهاب الغصين لوكالة "قدس برس": "لم نمنع أحدا من تنظيم أي مهرجان، ولم تتقدم حركة "فتح" بطلب بهذا الخصوص، وكل جهة تريد عمل أي فعالية عليها تتوجه للوزارة للتنسيق". مضيفاً "أن وزارة الداخلية لا تعترف بهيئة العمل الوطني لأنها جهة غير شرعية، ولم تحصل على أي ترخيص، وبالتالي غير معترف بها أصلاً، والطلب الذي تقدمت به عوضاً عن حركة "فتح" غير قانوني".
وكان النائب فصيل أبو شهلا عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" قال في مقابلة مع "قدس برس" بثت اليوم الأربعاء (10/11)، إن هيئة العمل الوطني تقدمت بطلب بتنظيم مهرجان جماهيري في مدينة غزة لإحياء الذكرى الخامسة لاغتيال عرفات، إلا أن الداخلية رفضت ذلك.
وتشترط وزارة الداخلية ضرورة التنسيق معها، وأخذ تصريح لأي فعاليات جماهيرية تنظمها الفصائل الفلسطينية في غزة.
وتوفي الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات وهو مؤسس حركة "فتح" في ظروف غامضة في مستشفي فرنسي في 11 تشرين ثاني (نوفمبر) 2004.
.............................
تصريح للأخ عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة حماس حول لقاء المصالحة الأخير
صرح عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنه خلال لقاء المصالحة الأخير في دمشق عقدت جلستين للحوار في يومي (9و10/11)، برئاسة كل من الدكتور موسى أبو مرزوق عن حركة حماس، وعزام الأحمد عن حركة فتح.
وأكد الرشق في تصريح له اليوم الأربعاء (10/11)، أن الحوار كان فيها جاداً ومعمقاً، وفيه بعض الصعوبات، وكان الملف الأمني الموضوع الأبرز في النقاش، حيث كانت هناك بعض الصعوبات فيه، وبرزت بعض القضايا الخلافية، وأهمها بخصوص تشكيل اللجنة الأمنية العليا، حيث تطالب حركة حماس أن يتم تشكليها بالتوافق الوطني بين حماس وفتح وكل الفضائل الفلسطينية، وعدم انفراد طرف واحد في تشكيلها بسبب حساسية الموضوع الأمني.
وأضاف القيادي في حماس: "ورغم ذلك فقد تم الاتفاق على إبقاء الباب مفتوحاً، واستكمال النقاش في جولة قادمة يتفق عليها بعد عيد الضحى المبارك
....................
وزارة الإعلام تصدر كتابا إلكترونيا يؤرخ للقضية
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت وزارة الإعلام – المكتب الإعلامي الحكومي - عن إصدارها لكتاب إلكتروني بعنوان "ذاكرة التاريخ"، حيث يتناول تناولا يوميا لأحداث متعلقة بالقضية الفلسطينية.
وقال إسماعيل الثوابتة مدير دائرة الإصدارات والنشرات بالوزارة، في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأربعاء (10-11) أن الكتاب المذكور مكون من 213 صفحة تحمل في طياتها مئات الأحداث اليومية الفلسطينية، موضحا أنه تم توثيق ذلك بشكل مرتب في أحداث متسلسلة على مدار اليوم والشهر والسنة.
وبين أن الكتاب سيكون مرجعية تاريخية يستفيد منها الكتاب والصحفيون والإعلاميون في تصدير مواقفهم وإعداد تقاريرهم وملاحقة أبرز الأحداث التي جرت على مدار عمر القضية الفلسطينية، وذلك بالعودة إلى الأحداث الموثقة والمدرجة في الكتاب.
وأوضح الثوابتة أن الكتاب يساعد القارئ في تكوين وعي تاريخي مبسط من خلال تسليط الضوء على أهم الأحداث المتعلقة بالقضية الفلسطينية.
..................
الداخلية تزور جنودها المصابين خلال العدوان على غزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-نفذت وزارة الداخلية والأمن الوطني الأربعاء (10-11) ولليوم الرابع على التوالي عشرات الزيارات للمؤسسات والمستشفيات والدواوين، واليوم نظمت الوزارة زيارات متعددة لعدد من جرحاها ضمن حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" التي أطلقتها الأحد الماضي.
وضم الوفد كلًا من مدير مكتب الشئون العسكرية العقيد جهاد محسين، والمتحدث باسم الوزارة م. إيهاب الغصين، ومدير التوجيه السياسي والمعنوي أسامة رضوان، والرائد إسماعيل أبو الجبين من مكتب وزير الداخلية.
وشملت الزيارة أحد أفراد جهاز الدفاع المدني الجريح حسام الدين شاكر الخولي والذي فقد إحدى قدميه أثناء إنقاذه ومساعدته للمواطنين خلال تقديمه الواجب الوطني.
كما زار الوفد أحد أفراد جهاز الأمن والحماية الجريح محمد سامي عجور والذي فقد كلتا قدميه خلال عمله أثناء القصف الصهيوني لمقرات الأجهزة الأمنية في أول أيام العدوان على غزة.
..............
منازل فتحاوية تفتح أبوابها لاستقبال وفود حملة مودة وتواصل
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قام وفد من حركة المقاومة الإسلامية حماس بشمال القطاع بقيادة وزير الداخلية والأمن الوطني أ. فتحي حماد يوم أمس الثلاثاء (9-11) بزيارة عوائل لحركة "فتح" في المنطقة حيث زار الوفد عائلة الشهيدين حسن وموسى عبد الحي درويش, كما زار الوفد عائلة الشهيد محمد أبو هليل وجميعهم من قادة كتائب شهداء الأقصى, والذين استشهدوا عام 2004 خلال تصديهم لاجتياح مخيم جباليا.
وقد استقبلت العائلات الوفد الزائر بترحيب وحفاوة كبيرين جسدت كل معاني الوحدة الوطنية الفلسطينية, حيث عبّر والد الشهيدين عبد الحي درويش عن تقديره لهذه الزيارة "الكريمة" التي تصب في اتجاه إعادة توحيد الصف الفلسطيني.
ودعا درويش خلال الزيارة إلى الوحدة بين كافة فصائل الشعب الفلسطيني وإنهاء الانشقاق بين حركتي "فتح" و"حماس", من أجل مواجهة كل التحديات وإنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني الذي أرهقه الحصار والعدوان الصهيونيين.
بدوره ثمّن وزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد الاستقبال الطيب من العوائل مبيناً أن حملة مودة وتواصل تستهدف كافة أطياف وفصائل الشعب الفلسطيني دون تمييز, متمنياً الوصول قريباً إلى اتفاق فلسطيني ينهي الخلافات ويضمد الجراحات ليلتئم الجسد الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وغطرسته..
.................
أردوغان: لاعلاقات مع "اسرائيل" ما لم تعتذر
اسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اليوم الأربعاء (10-11) أن تركيا لن تعيد علاقاتها مع الكيان الصهويني الى ما كانت عليه في السابق، ما لم يقدم الاحتلال اعتذارا على "الهجوم الوحشي" على السفينة التركية التي كانت تحمل مساعدات لقطاع غزة.
واكد اردوغان بالتركية لتلفزيون "فرانس 24" طبقا لترجمة التلفزيون الذي يبث برامجه من باريس "اسرائيل ستعتذر. واسرائيل ستدفع التعويضات. وبعد ذلك يمكن ان نبدأ التفاوض".
وقد تدهورت العلاقات التركية بالكيان على إثر مجزرة اسطول الحرية التي نفذتها بحرية الاحتلال في المياه الدولية وراح ضحيتها تسعة شهداء اتراك وعشرات الجرحى.
وقال اردوغان "اقول بصراحة ان اسرائيل هي المسؤولة عن حالة العلاقات الثنائية حاليا بيننا، ويجب الا يفسر الامر بغير ذلك".
وتابع "كيف يمكن ان نسامح هجوما من الجو ومن البحر ضد سفينة تبحر رافعة العلم التركي وتحمل مسافرين من كافة انحاء العالم كانوا يرغبون في مساعدة أناسا اخرين".
واضاف "اعتبر انه من الوحشي التصرف بهذه الطريقة في المياه الدولية. ولا يوجد تفسير اخر لذلك".
وتابع "هل عثروا على اية اسلحة؟ لا. وهم هاجموا هؤلاء الناس العزل من الجو ومن البحر. ولذلك لا يوجد اي مبرر مطلقا لمثل هذا التصرف".
.................

0 comments: