الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

جرائم الاحتلال وأعمال امن عباس

الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010
جرائم الاحتلال وأعمال امن عباس
فلسطين 2/12/1431 – 8/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تقصف منازل المواطنين وسط قطاع غزة
الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين في الضفة فجر اليوم
الاحتلال يمدد اعتقال الأسيرة منتهى الطويل لثلاثة شهور
الاحتلال يعتقل مواطنين على حاجز بالخليل
الاحتلال يعتقل مواطناً من وسط مدينة الخليل
رشق مركبات المغتصبين بالحجارة شمال الخليل
مغتصبون صهاينة يعتدون على طفل جنوب مدينة الخليل
إنهيار شجرة معمّرة بالأقصى بفعل حفريات الاحتلال
بعد الاستجابة لبعض مطالبهم .. أسرى القسام يؤجلون الإضراب
رجم مركبة للمغتصبين الصهاينة قرب رام الله
قائمة \' جنرالات الصبر \' ترتفع إلى ( 27 ) أسيراً
التحذير من إعدام مئات الأسرى على خلفية منع المحامين من زيارتهم
لائحة اتهام صهيونية ضد إمام مسجد في فلسطين 48 تمهيدًا لمحاكمته
مستوطنون حاولوا قتل سائح تشيلي ظناً منهم أنه فلسطيني
الاحتلال يقتحم العيساوية وتحذير من الحفريات في القدس
مخطط صهيوني لإقامة 11 مغتصبة جديدة في النقب
واشنطن تسمح للاحتلال باستخدام أسلحتها المخزنة لديه
الاحتلال يطرد نائباً ومواطناً سويدياً والحملة الأوروبية تندد بالعنصرية الصهيونية
تصاعد الحملة العنصرية ضد العرب في صفد
الحصار
إغلاق معبر رفح خلال عيد الأضحى
قافلة مساعدات إماراتية تصل مصر في طريقها لغزة
دخول الدفعة 12 من السيارات الحديثة لغزة
وزير الخارجية الألماني يصل إلى قطاع غزة
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف اثنين من أنصار \"حماس\"
امن عباس تصدر حكمين بالسجن على مختطفين من حماس
بفضل التنسيق الأمني قائمة المطلوبين شمال الضفة شبه خالية
امن عباس تمنع المختطفين في سجن الجنيد من مشاهدة قناة الجزيرة
"مدى" يدعو للإفراج عن الصحفي أبو زيد
اخبار متنوعه
انتهاء أزمة حجاج أهالي أسرى القدس والـ48
الأسير طعمة.. تـحدى السجان وأكمل دراسته
"الجهاد الإسلامي" يدين السياسة القمعية التي تواصلها السلطة بحق كوادر المقاومة في الضفة المحتلة
وزارة الأوقاف تحذر من حرب عقائدية وشيكة
1600 شخصية تتضامن مع الشيخ الأسير رائد صلاح
احياء ذكرى مذبحة 56..رسالة حب لمصر (صور)
طه (حماس) يطالب ألمانيا بجهود عملية لإنهاء حصار غزة
أبو عبيدة : زوال أجهزة فتح حتمية تاريخية وواقعية
حماس وفتح تلتقيان غدًا لبحث ملف الأمن بدمشق
حمدان: لقاء دمشق لن يحل كل عقد الملف الأمني
وزير الداخلية يزور عائلتي الشهيدين صيام وجبر
وفد من حماس يزور السفير العراقي في بيروت استعرض معه أوضاع الفلسطينيين في العراق
بحر ينوي أداء الحج عن الأسيرة أحلام التميميهنية يُعين عيسى النشار مستشاراً خاصاً
أبو تريكة يستقبل رسائل مشجعي غزة ويثمنها
التفاصيل
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تقصف منازل المواطنين وسط قطاع غزة
القسام ـ خاص :قصفت قوات الاحتلال الصهيوني مساء الأحد7/11 ,منازل السكان في المنطقة الحدودية وسط القطاع بالأسلحة والرشاشات الثقيلة.
وقالت شهود عيان إن الآليات والأبراج العسكرية المتمركرة على السياج الفاصل شرق دير البلح,فتحت نيران أسلحتها الثقيلة بكثافة تجاه منازل وأراضي المواطنين, ولم تبلغ المصادر الطبية عن وقوع إصابات بين السكان.
وتستهدف قوات الاحتلال بشكل دائم سكان المناطق الحدودية على طول الحدود الشمالية والشرقية مع القطاع عبر اطلاق القذائف المدفعية والأعيرة النارية تجاه المنازل والأراضي الزراعية .
وكانت طائرات الإحتلال شنت عدة غارات وهمية في أجواء القطاع مسببة حالة من الذعر والخوف في صفوف المواطنين لاسيما الأطفال والنساء منهم.
...............
الاحتلال يعتقل خمسة مواطنين في الضفة فجر اليوم
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الإثنين (8-11) خمسة مواطنين فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأوضحت القناة العاشرة العبرية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدن الخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس, وباشرت بعمليات دهم وتفتيش لمنازل الفلسطينيين, ومن ثم اعتقلت خمسة شبان تم نقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف القريبة من أماكن سكناهم".
..................
الاحتلال يمدد اعتقال الأسيرة منتهى الطويل لثلاثة شهور
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-مددت سلطات الاحتلال الصهيوني فترة الاعتقال الإداري للأسيرة منتهى الطويل زوجة رئيس المجلس البلدي في بلدة البيرة المحتلة لمدة ثلاثة شهور أخرى.
وقالت تغريد جهشان، المستشارة القانونية لجمعية "نساء من أجل الأسيرات السياسيات"، في بيان لها مساء الاثنين (8-11): إنه "قررت إدارة سجن هشارون الصهيوني تمديد فترة اعتقال "منتهى" لمدة ثلاثة شهور إضافية"، مشيرة في الوقت ذاته أن الأسيرة اعتقلت إداريا دون محاكمة أو تهمة بتاريخ(8-2-2010).
وأعربت جهشان عن قلقها من استمرار اعتقالها إدارياً دون تهمة، بعيدة عن زوجها وأبنائها.
.....................
الاحتلال يعتقل مواطنين على حاجز بالخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الاثنين (8-11)، شابين من مدينة الخليل بجنوب الضفة الغربية، على حواجز عسكرية مفاجئة.
وقالت مصادر محلية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة الخليل وسام دوفش (20 عاماً)، بعد احتجازه على حاجز عسكري قرب البلدة القديمة وسط المدينة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عنان عمرو (19 عاماً) على حاجز مفاجئ، قرب مثلث بلدة بيت عوا جنوب الخليل، بعد توقيف سيارة كان يستقلها.
...................
الاحتلال يعتقل مواطناً من وسط مدينة الخليل
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين، مواطنا من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد إيقافه على حاجز الاحتلال المقام على مدخل شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.
وأفادت مصادر اعلامية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن وسام عادل دوفش (20 عاماً) واقتادته إلى جهة مجهولة.
كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن نبيل قيسية المعتقل لديهم من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وأجرت عمليات تفتيش داخل المنزل ومحيطه.
كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخل مدينه الخليل الشمالي، ومدخل مخيم الفوار جنوب المحافظة، وعلى الطريق الرئيس لبلدة ترقوميا غرب الخليل، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها ودققت في بطاقات الركاب الشخصية.
...............
رشق مركبات المغتصبين بالحجارة شمال الخليل
القسام ـ وكالات:تعرضت مركبات المغتصبين المارة على شارع القدس –الخليل قرب بلدة حلحول شمال الخليل في الضفة الغربية المحتلة الاثنين8/11 ، للرشق بالحجارة.
وأصيبت عدة مركبات للمغتصبين بالحجارة والأضرار المادية وتدخل الجيش لتوفير الحماية للمغتصبين والبحث عن الراشقين.
وتتكرر عمليات الرشق بالحجارة على الشوارع الالتفافية والطرقات التي يسلكها الجيش والمغتصبون في الضفة الغربية.
....................
مغتصبون صهاينة يعتدون على طفل جنوب مدينة الخليل
القسام ـ وكالات :اعتدى مغتصبون صهاينة صباح الاثنين 8/11 على الطفل علاء الرجبي (5 أعوام) في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وأصيب بجروح مختلفة أدخل على إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي.
وتواجدت قوات الاحتلال بشكل مكثف على مداخل بلدة الظاهرية جنوب محافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر اعلامية من البلدة ": إن " تواجد قوات الاحتلال كبير، دون معرفة الأسباب ولم تتوفر أنباء عن اعتقالات في البلدة".
وأقامت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مفرق الطبقة جنوب بلدة دورا وحاجزا عسكريًا آخر على مدخل حلحول شمال المدينة.
...................
إنهيار شجرة معمّرة بالأقصى بفعل حفريات الاحتلال
القسام ـ خاص :أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن شجرة معمّرة وكبيرة سقطت صباح اليوم الاثنين 8/11 في المسجد الأقصى المبارك.
وبحسب بيان أصدرته المؤسسة، وصل موقع القسام نسخة عنه، فإن الشجرة تقع بالقرب من مصطبة أبو بكر الصديق، أو مصطبة الصنوبر، أحد مصاطب المسجد الأقصى، والواقعة على بعد أمتار من باب المغاربة، داخل المسجد الأقصى المبارك.
ورجحت مؤسسة الأقصى، أن يكون سبب وقوع هذه الشجرة الكبيرة والمعمّرة هو الحفريات الصهيونية التي تنفذ في محيط المسجد الأقصى وأسفله.
وأضافت المؤسسة في بيانها، "ليست هذه المرة الأولى التي تقع فيها شجرة من أشجار المسجد الأقصى، في الفترة الأخيرة فقد أصبح سقوط الشجر ظاهرة مقلقة، هذا بالإضافة الى ملاحظة أن العديد من أشجار المسجد الأقصى تتساقط أوراقها بشكل كثيف ويبست أغصانها بشكل مقلق، خاصة في المنطقة الغربية من المسجد الأقصى المبارك".
وبحسب فحوصات أجراها العديد من المختصين في سقوط مماثل لأشجار في المسجد الأقصى، فإن السبب المرجح لمثل هذا السقوط هو الحفريات الصهيونية.
وختمت المؤسسة بيانها قائلة "إننا نرى في سقوط هذه الشجرة وما سبقها بأمر خطير يستوجب التحرك من أجل إنقاذ المسجد الأقصى المبارك من مثل هذه الحوادث وغيرها".
...............
بعد الاستجابة لبعض مطالبهم .. أسرى القسام يؤجلون الإضراب
القسام ـ خاص :قرر الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني تأجيل إضرابهم عن الطعام لعدة أشهر، وذلك في أعقاب استجابة إدارة السجون الصهيونية لبعض مطالبهم ، التي وصفت من قبل الأسرى في سجن هداريم بالرمزية، كالسماح بخروج كل 60 أسيرًا للفورة بشكل جماعي بدلا من خروج كل قسم لوحده".
وقال القائد القسامي الأسير زاهر جبارين: "إن الإضراب الذي كانت تنوي الحركة الأسيرة الشروع فيه خلال الفترة القادمة قد تم تأجيله لمدة 4-5 شهور".
وأضاف أن التأجيل جاء، ليرى الأسرى كيفية تعاطي الإدارة مع مشاكلهم الأساسية، كمنع أسرى غزة من الزيارة وزيارة الأهل وغيرها.
ولفت جبارين إلى أن الإضراب ليس هدفًا بحد ذاته، وإنما هو وسيلة مشروعة لتحقيق مطالب الأسرى العادلة، وذلك للضغط على إدارة مصلحة السجون الصهيونية .
وفي نفس السياق ذكر الأسير القسامي القائد عبد الناصر عيسى أن الحوار مع إدارة مصلحة السجون الصهيونية ما زال متواصلا، وأن خيار الإضراب ما زال قائمًا، مشددًا على أن الحركة الأسيرة تدرس مواجهة وطنية مشتركة لأية انتهاكات لحقوق الأسرى داخل السجون.
من جانبه، وصف الأسير القسامي القائد روحي مشتهى الإضراب عن الطعام بالسلاح الاستراتيجي لمواجهة إدارة مصلحة السجون الصهيونية .
وأكد على أن الأسرى يفتحون هذا الباب أحيانًا ويغلقونه أحيانًا أخرى، وذلك حسب المصلحة العامة التي تعود بالنفع على الأسرى جميعًا.
...................
رجم مركبة للمغتصبين الصهاينة قرب رام الله
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت الإذاعة العبرية، مساء اليوم الاثنين، أن مركبة للمغتصبين الصهاينة تعرضت بعد ظهر اليوم للرشق بالحجارة على الطريق رقم 443، لدى مرورها قرب قرية خربثا المصباح جنوب غرب رام الله بوسط الضفة الغربية، مما ادى الى الحاق اضرار مادية بالسيارة.
وبينت الإذاعة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني قامت بأعمال التمشيط في المنطقة، بحثاً عن ملقي الحجارة دون أن تتمكن من اعتقال أي منهم.
...................
قائمة \' جنرالات الصبر \' ترتفع إلى ( 27 ) أسيراً
القسام ـ وكالات :أفاد الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، بأن قائمة " جنرالات الصبر " وهو مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم ربع قرن وما يزيد ولا يزالوا في سجون الاحتلال ، قد ارتفعت لتصل إلى ( 27 ) أسيراً ، وذلك بعد انضمام إليها ثلاثة أسرى جدد من قطاع غزة وهم :
" نافذ أحمد طالب حرز" ( 55 عاماً ) متزوج ومعتقل منذ 25-11-1985 ويقضي حكماً بالسجن المؤبد ، و" فايز مطاوع حماد الخور" ( 49 عاماً ) أعزب ومعتقل منذ 29-11-1985 ويقضي حكماً بالسجن المؤبد ، و" غازي جمعة محمد النمس " ( 52 عاماً ) أعزب ومعتقل منذ 30-11-1985 ، وثلاثتهم من مدينة غزة .
وتقول زوجة الأسير " نافذ حرز" : في نوفمبر تزوجنا وفيه اعتقل زوجي وفيه رزقنا بأول أنجالنا ، وفيه سأزور الديار الحجازية لأُدي فريضة الحج ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين ، وآمل أن تتم فيه " صفقة التبادل "بين المقاومة والعدو الصهيوني ويفرج بموجبها عن زوجي ، على الرغم من أن ذلك يبدو بعيداً، إلا أن الأمل في وجه الله ولا شيء على الله بعيد"، بحسب قولها .
وأرسلت " حرز " تهانيها و تبريكاتها لزوجها ولكافة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، معربة عن أملها بأن يحل العيد القادم وقد تحرر زوجها وعاد كافة الأسرى لبيوتهم وعائلاتهم .
وذكر فروانة بأن قائمة " جنرالات الصبر " تضم ثلاثة أسرى مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثين عاماً وهم: "نائل البرغوثي " من رام الله ومعتقل منذ نيسان / ابريل 1978 ،و" فخري البرغوثي من رام الله ومعتقل منذ يونيو/ حزيران 1978 ، و" أكرم منصور " من قلقيلية ومعتقل منذ 2 آب / أغسطس 1979.
................
التحذير من إعدام مئات الأسرى على خلفية منع المحامين من زيارتهم
القسام ـ وكالات :حذر عبد الله قنديل الناطق باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين من فرض الاحتلال الصهيوني للقوانين التعسفية لاسيما قانون منع المحامي من زيارة الأسير إلا بعد عام واعتبره مؤشر خطير مقبل على إعدام مئات الأسرى داخل السجون الصهيونية.
وشدد قنديل على مواصلة الاعتصام حتى يرضخ الصليب الأحمر لأدنى المطالب الإنسانية التي يطالب بها أهالي الأسرى للأفراح عن أبنائهم.
وتتجسد معاناة الأسرى في كل يوم اثنين من خلال الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه الأهالي أمام الصليب الأحمر الفلسطيني بمدينة غزة لمطالبة المسؤولين بالضغط على الاحتلال للسماح لهم بزيارة أبنائهم داخل السجون الصهيونية ووقف كافة الممارسات الوحشية بحق أبنائهم الأسرى لاسيما فرض القانونية التعسفية التي تهدف للتنغيص عليهم.
ويقبع أكثر من ثمانية ألف أسير فلسطيني داخل زنازين السجون الصهيونية ويعيشون أسوى حالات القهر والتعذيب التي تمارسها إدارة السجون بحقهم دون أدنى مسئولية تطالب بها المؤسسات الحقوقية والدولية للوقوف بجانبهم وإدانة الممارسات الوحشية بحقهم.
وأمام هذا الواقع الأليم للأسرى وفقدانهم الأهل والأولاد والأحبة لعشرات الأعوام وربما السجن مدى الحياة ماذا تنتظر الأمة العربية والإسلامية والمنظمات الحقوقية والإنسانية لإيجاد ما ينهي معاناتهم؟.
...................
لائحة اتهام صهيونية ضد إمام مسجد في فلسطين 48 تمهيدًا لمحاكمته
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-قدمت النيابة العامة الصهيونية إلى المحكمة المركزية في مدينة الناصرة (شمال فلسطين المحتلة عام 48)، لائحة اتهام ضد إمام مسجد "شهاب الدين" في المدينة الشيخ ناظم أبو اسليم (45 عامًا).
وتضمنت لائحة الاتهام تهم "التحريض لأعمال العنف والإرهاب"، و"دعم منظمة إرهابية"، وأنه يتزعم منذ عام 1997 جماعة تدعى "أنصار الله بيت المقدس – الناصرة" لها علم أسود مطابق لعلم حركة "طالبان" ولها موقع "انترنت" كان ينشر أخبارًا متعلقة بتنظيم "القاعدة" ورسائل بصوت أسامة بن لادن"، بحسب زعم لائحة الاتهام.
وأضافت اللائحة أن الشيخ أبو اسليم كان يحرض الناس من خلال خطبه ودروسه على أعمال العنف، وأنها لقيت آذانًا صاغية ونجح بالتأثير على جماعة المصلين في مسجده، وزرع بداخلهم أيديولوجية إسلامية "متطرفة" قاموا على خلفيتها بتنفيذ أعمال عنف بحق غير المسلمين، منها قتل يهودي وسطو مسلح على يهودي آخر ومهاجمة مسيحيين (...) ومجموعة أخرى من المصلين كانوا ينوون السفر للانضمام إلى حرب الإسلام ضد الكفار"، كما جاء في ادعاء نص اللائحة.
................
مستوطنون حاولوا قتل سائح تشيلي ظناً منهم أنه فلسطيني
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-يستدل من تقرير نشرته صحيفة /يديعوت احرونوت/ العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين (8/11)، أن مجموعة من المستوطنين اليهود حاولوا قتل سائح أجنبي من تشيلي في مدينة القدس المحتلة، بعد أن ظنوا أنه مواطن فلسطيني، حيث يتلقى العلاج في المستشفى ومهدد بفقدان البصر في إحدى عينيه.
وذكرت الصحيفة أن السائح نوليدو دومينوس حوزيه (43 عاماً) قد وصل إلى الكيان لحضور حفل زفاف ابن صديقه اليهودي، ونزل في فندق بالقدس، ونقلت عنه: "قالوا لي بأنني أشبه العرب لكنني لم أتخيل أن ذلك كاد أن يكلفني حياتي".
ويرقد السائح التشيلي في أحد المستشفيات الصهيونية في مدينة القدس، ويعاني من نزيف في الرأس والعيون، ويخشى الأطباء من فقدانه للبصر في عينه اليمين.
وعن تفاصيل الاعتداء عليه؛ قال حوزيه: "قررت العودة إلى غرفتي في الفندق، ومررت من حديقة "الاستقلال"، وفجأة هاجمني شاب ادعى أنه شرطي ويرتدي سروال الجيش "الإسرائيلي"، حاولت الهرب، إلا أن سبعة شبان آخرين انضموا إلى "الشرطي"، ووقعت على الأرض ولم أتمكن من الهرب وضربت حتى فقدت الوعي وكنت على قناعة بأنهم أرادوا قتلي لأنني أشبه العرب".
..............
الاحتلال يقتحم العيساوية وتحذير من الحفريات في القدس
القسام ـ خاص:اقتحمت وحدات حرس الحدود الصهيوني منذ ساعات الصباح بلدة العيساوية في القدس المحتلة، حيث يرافقها طواقم الضريبة التي تثقل كاهل الفلسطينيين في القدس بهدف تهجيرهم.
وقال شهود عيان إن طواقم تابعة لمصلحة الضرائب الصهيونية وقوات حرس الحدود انتشرت منذ صباح اليوم الإثنين (8-11) بحملات دهم واسعة النطاق في متاجر ومنازل المواطنين في بلدة العيسوية وسط مدينة القدس المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أغلقوا مداخل القرية بحواجز ومتاريس حجرية، أوقفوا عبرها المواطنين ودققوا في هوياتهم، وفحصوا ما إذا كان عليهم التزامات ضريبية مستحقة.
وأكد عضو لجنة الدفاع عن سلوان فخري أبو ذياب أن هذه الحملة جاءت كخطوات انتقامية من الأهالي على خلفية المواجهات التي دارت بين الأهالي وسلطات الاحتلال في الأسابيع الأخيرة، واستكمالاً لحملات الاعتقالات التي طالت عشرات الشبان والفتية في بلدتي سلوان والعيسوية.
من جهة أخرى قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن شجرة معمّرة وكبيرة سقطت صباح اليوم في المسجد الأقصى المبارك.
ورجحت المؤسسة أن تكون الحفريات الصهيونية التي تنفذ في محيط المسجد الأقصى وأسفله، هي السبب في سقوط الشجرة التي تقع بالقرب من مصطبة أبو بكر الصديق، على بعد أمتار من باب المغاربة.
وأشارت المؤسسة إلى أن سقوط الأشجار في منطقة الأقصى واصفرار وجفاف بعضها، خاصة في المنطقة الغربية من المسجد الأقصى أصبح ظاهرة مقلقة، ويشير خبراء إلى أن لذلك صلة بالحفريات الصهيونية التي تجري في المكان
....................
مخطط صهيوني لإقامة 11 مغتصبة جديدة في النقب
القسام ـ وكالات:أعلنت وزارة الإسكان الصهيونيةً عن مخطط جديد لتهويد النقب عبر إقامة 11 مغتصبة في المنطقة الممتدة ما بين بئر السبع وعراد.
وتهدف الوزارة من وراء هذا المخطط إلى ربط المغتصبات الصهيونية في النقب، حيث ستقام هذه المغتصبات على مساحة تصل إلى 1800 دونم بطابع قروي.
وحسب المخطط فإن المغتصبات ستكون ذات طابع قروي، ويدعي القائمون على المخطط في وزارة الإسكان الصهيونية أنه يشمل إقامة بلدة عربية لاستيعاب وتجميع سكان القرى العربية غير المعترف بها من قبل السلطات الصهيونية.
وكان من المقرر أن يبحث المجلس الوزاري للشؤون الاجتماعية والاقتصادية في الكيان الصهيوني المخطط الجديد، لكن تقرر إرجاء البحث بسبب معارضة وزارة جودة البيئة للمخطط.
يذكر أن فلسطينيو النقب ينظرون بخطورة إلى محاولة تجميعهم في قرية واحدة لأن ذلك يعني سرقة أراضيهم الممتدة على طول النقب من أجل تحوليها لمغتصبات.
.................
واشنطن تسمح للاحتلال باستخدام أسلحتها المخزنة لديه
واشنطن- المركز الفلسطيني للإعلام-اقر الكونغرس الأميركي، قانونا يسمح بزيادة كمية الوسائل القتالية والمعدات العسكرية التي تقوم واشنطن بتخزينها لدى الكيان الصهيوني لتبلغ قيمتها مليار دولار حتى نهاية العام المقبل، ومليارا ومائتي مليون دولار حتى نهاية العام الذي يليه.
وقالت مجلة "ديفنس نيوز" الأميركية، في عددها الصادر اليوم الاثنين (8-11): هذه المعدات تخزن لدى الكيان الصهيوني ليستخدمها الجيش الأميركي والصهيوني في أوقات الطوارئ وفي حال نشوب حرب.
وذكرت الصحيفة أن قيمة المعدات العسكرية الأميركية التي تم تخزينها في الكيان الصهيوني قبل حرب لبنان الثانية بلغت 400 مليون دولار فقط.
....................
الاحتلال يطرد نائباً ومواطناً سويدياً والحملة الأوروبية تندد بالعنصرية الصهيونية
الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت السلطات الصهيونية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، على طرد مواطنين سويديين، أحدهما نائب فور وصولهما إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك على خلفية مشاركتهما في قافلة "أسطول الحرية" الدولية التي توجّهت قبل نحو خمسة أشهر لفك الحصار عن قطاع غزة.
وأوضحت الإذاعة العبرية، صباح اليوم الإثنين (8-11)، أن السلطات الصهيونية رفضت السماح للنائب السويدي من أصل تركي، محمد كبلان بدخول الأراضي المحتلّة عقب وصوله إلى الأراضي المحتلة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، فيما ادّعت أن المذكور "لا يحمل تأشيرة دخول إلى "إسرائيل" ممّا لا يمكّنه من دخول أراضيها".
فيما أكّدت متحدّثة باسم وزارة الداخلية الصهيونية أنه تمّ طرد مواطن سويدي آخر جاء برفقة كبلان، لافتةً النظر إلى أن المذكورين كانا من المشاركين في رحلة "أسطول الحرية" التي توجّه إلى قطاع غزة وارتكبت القوات البحرية الصهيونية بحق المتضامنين على متنه مجزرة أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات نهاية أيار (مايو) الماضي.
من جانبها نددت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، ومقرها بروكسيل، بقيام سلطات الاحتلال باعتقال نائب وفنان سويديين، بدعوى مشاركتهما في "أسطول الحرية"، الذي حاول كسر الحصار المفروض على قطاع غزة في نهاية شهر أيار (مايو) الماضي، حيث عمدت قوات الاحتلال إلى طردهما في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.
وقال أنور غربي، منسق "الحملة الأوروبية" في جنيف ورئيس جمعية "الحقوق للجميع" السويسرية: "إن ما حدث مع المتضامنين السويديين؛ يثبت عنصرية الاحتلال "الإسرائيلي"، ويشكّل ضربة لكل القيم والاعتبارات الأخلاقية".
.................
تصاعد الحملة العنصرية ضد العرب في صفد
صفد - المركز الفلسطيني للإعلام-وزَّعت جهات صهيونية متطرفة منشورات عنصرية بحق العرب في مدينة صفد امتدادًا للهجمة التي بدأت قبل نحو شهر على خلفية سكن عدد من الطلبة العرب من فلسطينيي 48 الجامعيين في المدينة.
وطالبت المنشورات العنصرية بمنع تأجير الطلبة العرب مساكن في المدينة كونهم عربًا، وعلم أن النيابة العامة الصهيونية ادعت أنها فتحت تحقيقًا في هذه الحوادث المتلاحقة والتي أدت مؤخرًا إلى اشتباك وتراشق بالحجارة على هذه الخلفية إلا أن فلسطيني 48 يعتبرونها شكلية.
وتقدم العشرات من المواطنين العرب الفلسطينيين في مدينة صفد بشكوى ضد ما يعانونه من تمييز عنصري من قبل السكان اليهود.
وجاءت المنشورات الأخيرة على خلفية حملة تناهض العمل على إنشاء كلية طب في المدينة التي من المتوقع أن يجتذب لها المئات من الطلبة العرب.
,,,,,,,,,,,,,
الحصار
إغلاق معبر رفح خلال عيد الأضحى
رفح- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود، عن وقف العمل في معبر رفح البري خلال اجازة عيد الاضحى المبارك، والتي ستبدأبتاريخ 15-11-2010 وتنتهى بتاريخ 20-11-2010، على أن يتم استئناف العمل مجددا كالمعتاد صباح 21-11-2010.
كما أعلنت الهيئة في بيان مقتضب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الاثنين (8-11) عن اعتبار يومي الجمعة والسبت اجازة رسمية من كل اسبوع، يكون المعبر فيها مغلقا لدى الجانبين المصري والفلسطينى، مؤكدة أن هذا يعمل بهذا النظام بعد اجازة عيد الاضحى المبارك.
.................
قافلة مساعدات إماراتية تصل مصر في طريقها لغزة
القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام-وصلت قافلة مساعدات إنسانية وطبية إماراتية تضم 35 شاحنة مقطورة و500 طن مواد غذائية إلى الأراضي المصرية، حيث قامت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بتسلمها لإدخالها إلى قطاع غزة في الأيام القادمة.
وقالت محمد بن نخيرة الظاهري سفير الإمارات بالقاهرة، في تصريحات صحفية، مساء الاثنين(8-11)، إن "القافلة وصلت إلى مصر وهي تهدف للتخفيف من حدة الحصار الصهيوني المتواصل على القطاع"، مبيناً من ضمن القافلة شاحنة ومقطورة تحمل أدوية طبية محفوظة داخل ثلاجة ستسلم إلى ممثلي الهلال الأحمر الفلسطيني على معبر رفح لإدخالها غزة.
وأضاف:أن "هذه هي قافلة المساعدات السادسة لإخواننا الفلسطينيين، وتأتي قبيل عيد الأضحى المبارك في إطار التوجيهات السامية لقيادتنا التي تولي الأوضاع الإنسانية الراهنة في غزة اهتماما كبيرا وتعمل يكل السبل على رفع المعاناة على حياة شعبنا".
وأكد حرص دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على تخفيف المعاناة المعيشية عن كاهل أهالي القطاع.
................
دخول الدفعة 12 من السيارات الحديثة لغزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-دخلت مساء الاثنين(8-11) الدفعة الثانية عشر من السيارات الحديثة إلى قطاع غزة، وذلك عبر معبر كرم أبو سالم شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا أن عشرين سيارة دخلت إلى غزة، بالإضافة إلى 165 شاحنة أخرى.
ومع دخول تلك السيارات يكون الكيان الصهيوني قد سمح بدخول 260 سيارة حديثة لغزة، وذلك منذ فرض الحصار المشدد على القطاع قبل أربع أعوام.
ومن ناحية اخرى ضخ الاحتلال كميات من غاز الطهي والوقود الصناعي لمحطة توليد الطاقة الكهربائية الوحيدة بالقطاع.
................
وزير الخارجية الألماني يصل إلى قطاع غزة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-وصل وزير الخارجية الألمانية "غيدو فيسترفيلي" إلى قطاع غزة، صباح الاثنين (8-11)، عبر معبر بيت حانون (شمال قطاع غزة).
وتستمر زيارة "فيسترفيلي" لعدة ساعات سيجتمع خلالها مع مسؤولين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وعدد من رجال الأعمال، بالإضافة إلى مشاركته في وضع حجر الأساس لمصنع لمعالجة المياه المبتذلة بتمويل ألماني بلغ نحو 20 مليون يورو.
وكان فسترفيلي دعا أمس الأحد الكيان الصهيوني إلى رفع القيود التي تفرضها على قطاع غزة، وخصوصًا السماح بتصدير منتجات القطاع إلى الخارج.
................
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف اثنين من أنصار \"حماس\"
القسام ـ خاص:واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة حيث اختطفت اثنين من أنصار الحركة في محافظة نابلس، وأصدرت حكمين بالسجن على مختطفين من محافظة جنين.
وبحسب مصادر محلية اليوم الإثنين (8-11)، ففي محافظة جنين، أصدرت محكمة عسكرية تابعة لميليشيا عباس حكمين بالسجن لعام ونصف على المختطفين نضال الأسمر من مخيم جنين و محمد أبو طامع من قرية رمانة، علمًا أنّ الأسمر مختطف منذ قرابة ستة شهور و أبو طامع أسير محرر ومختطف منذ قرابة الأربعة أشهر .
وفي محافظة نابلس، اختطفت ميليشيا عباس الأسيرين المحررين والطالبين في جامعة النجاح الوطنية عمر خويرة و براء محمد أبو جعفر، علمًا أن براء هو نجل المحاضر في الجامعة محمد أبو جعفر وكلاهما تعرض للاختطاف سابقاً.
كما واصلت الميليشيا اختطاف ثلاثة أسرى محررين من بلدة قبلان وهم ياسر أزعر منذ خمسة أشهر و محمد أبوزهرة و موسى أقرع منذ من قرابة الشهرين ، كما أكّدت مصادر مقربة من عائلاتهم أنّه تمّ تحويلهم جميعاً للمحاكم العسكرية .
من جهة أخرى أجّلت محكمة عسكرية تابعة لميليشيا عباس محاكمة قرابة الثلاثين من مختطفي الحركة حتى نهاية الشهر الجاري و بداية الشهر القادم .
وفي شأن متصل اقتحمت عناصر ميليشيا عباس قبل عدة أيام قسم 5 في سجن الجنيد وقامت بقمع وعزل ونقل العديد من مختطفي الحركة على خلفية ضبطهم لجهاز جوال مُهرب في القسم وعرف من المختطفين الذين تم نقلهم عبد الحكيم القدح ورائد أبوزنط و عميد عياد.
يذكر أنّ ميليشيا عباس تسمح للجنائيين في سجونها باستخدام أجهزة الجوال فيما تمنع مختطفي الحركة من ذلك، وتشبه تلك الممارسات ما تفعله إدراة مصلحة السجون الصهيونية عند ضبطها لأي أجهزة خلوية مهربة، حيث تقوم بقمع وعزل كل من في القسم بعد اقتحامه وتخريب كل متعلقات الأسرى فيه.
....................
امن عباس تصدر حكمين بالسجن على مختطفين من حماس
القسام ـ وكالات :واصلت مليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت اثنين من أنصار الحركة في محافظة نابلس وأصدرت حكمين بالسجن على مختطفين من محافظة جنين.
ففي محافظة جنين:
أصدرت محكمة عسكرية تابعة لمليشيا عباس حكمين بالسجن لعام ونصف على المختطفين نضال الأسمر من مخيم جنين و محمد أبو طامع من قرية رمانة ، يشار إلى أنّ الأسمر مختطف منذ قرابة ستة شهور و أبو طامع أسير محرر ومختطف منذ قرابة الأربعة أشهر .
وفي محافظة نابلس :
اختطفت مليشيا عباس الأسيرين المحررين والطالبين في جامعة النجاح الوطنية عمر خويرة و براء محمد أبو جعفر ، يذكر أن براء هو نجل المحاضر في الجامعة محمد أبو جعفر وكلاهما تعرض للاختطاف سابقاً.
كما واصلت المليشيا اختطاف ثلاثة أسرى محررين من بلدة قبلان وهم ياسر أزعر منذ خمسة أشهر و محمد أبوزهرة و موسى أقرع منذ من قرابة الشهرين ، كما أكّدت مصادر مقربة من عائلاتهم أنّه تمّ تحويلهم جميعاً للمحاكم العسكرية .
من جهة أخرى فقد أجّلت محكمة عسكرية تابعة لحركة الفتح محاكمة قرابة الثلاثين من مختطفي الحركة حتى نهاية الشهر الجاري و بداية الشهر القادم .
وفي شأن متصل اقتحم عناصر من مليشيا الاستخبارات قبل عدة أيام قسم 5 في سجن الجنيد وقام بقمع وعزل ونقل العديد من مختطفي الحركة على خلفية ضبطهم لجهاز جوال مُهرب في القسم وعرف من المختطفين الذين تم نقلهم عبد الحكيم القدح ورائد أبوزنط و عميد عياد .
يذكر أنّ مليشيا عباس تسمح للجنائيين في سجونها باستخدام أجهزة الجوال فيما تمنع مختطفي الحركة من ذلك ، يشار إلى أنّ مليشيا عباس تتصرف بنفس الطرقة التي تتصرف بها إدراة مصلحة السجون الصهيونية عند ضبطها لأي أجهزة خليوية مهربة حيث تقوم بقمع وعزل كل من في القسم بعد اقتحامه وتخريب كل متعلقات الأسرى فيه .
....................
بفضل التنسيق الأمني قائمة المطلوبين شمال الضفة شبه خالية
القسام ـ وكالات :قالت صحيفة هآرتس الصهيونية في عددها الصادر الاثنين 8-11-2010، انه "لأول مرة منذ بدء أحداث الانتفاضة الثانية قبل نحو عشر سنوات أصبحت قائمة المطلوبين الفلسطينيين للأمن صهيوني في شمال الضفة الغربية شبه خالية فيما يوجد عدد قليل في جنوب الضفة".
وأضافت الصحيفة: "إن هذا الأمر يشير إلى تحسن الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية لا سيما بفضل التنسيق الأمني بين أجهزة الأمن الصهيونية وتلك التابعة للسلطة الفلسطينية".
وأشارت الصحيفة إلى أن السلطة الفلسطينية عملت على انتهاج ترتيبات أمنية جديدة حيث تم إخلاء سبيل المئات من عناصر حركة فتح بعد أن تعهدوا بوضع سلاح المقاومة.
وفق الصحيفة فإن آخر هجوم انطلق من شمال الضفة الغربية في أبريل 2006 عندما قتل 11 صهيونيا في انفجار وقع في مطعم قرب (تل أبيب) استهدف محطة الحافلات المركزية القديمة .
كما أن معظم كبار المطلوبين في شمال الضفة الغربية اعتقلوا واستشهد العشرات منهم من قبل جيش الاحتلال الصهيوني وأجهزة الشاباك.
والذي كان آخرها اغتيال المطاردين القساميين نشأت الكرمي ومأمون النتشة في مدينة الخليل ، والتي كانت بالتعاون مع مليشيا عباس والاحتلال .
الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال تقوم يومياً بشن حملة اعتقالات في صفوف مواطني الضفة، بدعوى أنهم مطلوبون
.................
امن عباس تمنع المختطفين في سجن الجنيد من مشاهدة قناة الجزيرة
القسام وكالات :شنت مليشيات عباس في سجن الجنيد قسم الاستخبارات حملة من التضييقات التعسفية بحق مختطفي الحركة في سجن الاستخبارات، وأشارت مصادر محلية في مدينة نابلس إلى أن مليشيات عباس قامت قبل عدة أيام باقتحام قسم 5 في سجن الاستخبارات وشنت عملية تفتيش تعسفية حيث عبثت بأغراض المختطفين بحثا عن أجهزة هاتف خليوي، حيث عملت تلك المليشيات على نقل وعزل عدد من المختطفين من بينهم عبد الحكيم القدح، والمختطف رائد أبو زنط المحكوم لمدة 5 سنوات، وعميد عياد.
ونقلت المصادر في المدينة عن عدد من المختطفين المفرج عنهم حرمان مليشيات عباس لمختطفي الحركة في سجن الجنيد من مشاهدة قناة الجزيرة الفضائية، وبقيت مليشيات عباس الى وقت قريب تحرم مختطفي الحركة من مشاهدة التلفاز، الى أن تلك المليشيات استجابت لمطالب المختطفين وخاصة أن بعض المؤسسات الحقوقية تزور سجن الاستخبارات الذي يضم المختطفين الذين صدر يحقهم أحكام أو الذين تم تأجيل محاكمتهم.
وتتعامل مليشيات عباس مع مختطفي الحركة بنفس الأسلوب الذي تتعامل فيه مصلحة السجون الصهيونية في سجون الاحتلال، حيث تعمل المليشيات على منع قناة الجزيرة الفضائية وبنفس الطريقة تمنع مصلحة السجون الصهيونية قناة الجزيرة عن المعتقلين الفلسطينيين ولنفس السبب حيث تصنف مليشيات فتح ومصلحة السجون قناة الجزيرة على أنها تحريضية ، كما تمنع مليشيات عباس المختطفين من أبناء الحركة من امتلاك أجهزة خلوية لتواصل مع أهليهم وتقوم بعزل ونقل من تضبط بحوزته جهاز نقال خليوي، وهو نفس الأسلوب الذي تتعامل به قوات الاحتلال في السجون الصهيونية، عندما تضبط معتقل لديه جهاز خليوي.
...............
"مدى" يدعو للإفراج عن الصحفي أبو زيد
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-دعا المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس للإفراج عن الصحفي طارق أبو زيد، وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك.
وأشار المركز في بيان له اليوم الاثنين (8-11) أن اليوم يصادف مرور سنة على اعتقال أبو زيد في مدينة نابلس بالضفة الغربية، على خلفية عمله كمراسل لفضائية الأقصى، حيث تم اعتقاله بتاريخ 8/11/2009، وحكم عليه بالسجن لمدة سنة ونصف بتاريخ 16/2/2010 في محكمة عسكرية فلسطينية، بالرغم من صدور قرار بالإفراج عنه من محكمة العدل العليا بتاريخ 12/1/2010.
وطالب المركز بوقف سياسة اعتقال الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبإتاحة الفرصة الكاملة للصحفيين بالعمل بحرية، وبالتعبير عن أرائهم دون شعور بالخوف.
.....................
اخبار متنوعه
انتهاء أزمة حجاج أهالي أسرى القدس والـ48
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رياض الأشقر المتحدث باسم وزارة الأسرى والمحررين، أن أزمة حجاج أهالي أسرى القدس والـ48 انتهت بعد أن تم الاتفاق على منح التأشيرة لهم من الأردن والعمل على سفرهم بأسرع وقت.
وقال الأشقر في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الاثنين (8-11) أن أزمة انتهت بعد فضح وزارة الأسرى لهذه السرقة التي تمت من قبل وزير أوقاف "حكومة" رام الله غير الشرعية محمود الهباش، لافتاً إلى أن تدخل الملك السعودي سرع في إنهاء الأزمة.
وأضاف: "إن وزارة الأسرى لم تهدف من وراء إثارة الموضوع سوى إنصاف أهالي أسرى القدس والـ48، الأمر الذي لاقى تجاوباً فورياً وعاجلاً من جميع الجهات التي تعاطفت مع الموضوع".
ورجح المتحدث باسم وزرة الأسرى الفلسطينية، أن يتم سفر الحجاج غداً الثلاثاء أو بعد غدٍ الأربعاء على أبعد تقدير.
وكانت وزارة الأسرى قد كشفت قبل يومين، عن إقدام حكومة فتح في رام الله على حذف أسماء 206 من أهالي الأسرى والمحررين من القدس وأراضى 48 والذين شملتهم مكرمة الحج السعودية لهذا العام.
وقالت: "تفاجئنا وبعد تقديم التنازلات وكل التسهيلات لإنجاح موسم الحج لهذا العام بالتصرف اللامسؤول من قبل مسئولي بعثه الحج في رام الله وعلى رأسهم محمود الهباش وزير الأوقاف في "حكومة" فياض (غير الشرعية) والتي حاولت حذف الأسماء التي قدمتها غزة لأهلنا في القدس وأراضى 48، واستبدلهم بأسماء أخرى من الضفة حسب أهوائهم".
واعتبرت الوزارة أن هذا التصرف طعنة نجلاء في قلب الوحدة الوطنية والتوافق في بعثه الحج وتجاهل واضح لتضحيات الأسرى من القدس وال48.
...............
الأسير طعمة.. تـحدى السجان وأكمل دراسته
القسام ـ وكالات :عبد المنعم عثمان محمد طعمة.. ذلك الشاب الخلوق الباسم، الذي عشق الحرية، والأرض التي ولـد وترعرع فيها، فلم يحتمل أن يراها يوماً في يد غريب أو دخيل غاصب، عرفـه مسجد قريته "قفين" في محافظة طولكرم منذ نعومة أظفاره، حيث كـان حمامة المسجد الذي لا يفارقه.
عُرف عن عبد المنعم (42 عاماً) ذكائه وفطنته وحبه للعلم، حيث أنـهى الثانوية العامة في مدرسة "عمر بن الخطاب" بباقة الشرقية، فـكان الأول على صفه، ومع اندلاع الانتفاضة الأولى كان من أوائل المنتفضين رغم حداثـة سنه، فاعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني في مقتبل حياته في تاريخ 28/10/1989، وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة.
مؤبد مدى الحياة
حُـرم طعمة بـهذا الاعتقال من إكمال دراسته الجامعية في جامعة النجاح الوطنية، إلا أن حُكم "المؤبد" مدى الحياة لم يكسر إرادته، وعلى الرغم من قيد السجان، وظلام سجنه، واصل عبد المنعم مشوار العلم بعد أن انتسب لإحدى الجامعات، وأكمل البكالوريوس في التخصص الذي أحب، وهو العلوم السياسية.
يصف عبد المعز طعمة شقيقه الأسير بأنه صاحب إرادة كبيرة، فهو الآن يكمل الماجستير في ذات التخصص من جامعة "رعنانة المفتوحة"، ويتقن اللغة الإنجليزية والعبرية. كما يعُرف عنه ثقافته الواسعة، و تحليلات السياسية الدقيقة، ويعتبر من المطلعين والمتعمقين في الشأن الصهيوني، حيث أجرت معه عدد من الفضائيات مقابلات بثت على قناة الأقصى والعربية وقنوات صهيونية.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
....................
"الجهاد الإسلامي" يدين السياسة القمعية التي تواصلها السلطة بحق كوادر المقاومة في الضفة المحتلة
الإعلام الحربي – غزة:أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قيام "جهاز المخابرات" التابع للسلطة بعد منتصف الليلة الماضية باقتحام شقة سكنية تقيم بها عائلة الأخ المجاهد "عبد الحكيم مسالمة" في مدينة رام الله المحتلة، وقد قامت باعتقال القيادي في الحركة الأستاذ "عبد الحكيم مسالمة" (50 عاماً)، والذي تلاحقه قوات الاحتلال منذ 8 أعوام.
و أوضح بيان صادر عن الحركة تلقى "الإعــلام الحــربي" نسخة منه، أن "جهاز المخابرات"، قام أيضاً باستدعاء زوجة الأخ المجاهد "مسالمة" للتحقيق في أحد مراكز الاعتقال التابعة للمخابرات في رام الله.
و أدانت الحركة في بيانها هذا النهج القمعي الذي تمارسه أجهزة السلطة الأمنية بحق أبناء شعبنا، و اقتحام بيوت المواطنين الآمنين واعتقالهم واستدعائهم دون وجه حق، مجددة مطالبتها بوقف سياسة الاعتقال السياسي،محذرة من التداعيات الخطيرة لاستمرارها.
كما طالبت بالإفراج الفوري عن الأخ المجاهد عبد الحكيم مسالمة وعن كافة المعتقلين السياسيين وكف اليد عن ملاحقة قيادات وعناصر وكوادر قوى المقاومة.
................
وزارة الأوقاف تحذر من حرب عقائدية وشيكة
القسام ـ خاص:حذرت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، من وقوع حرب عقائدية أليمة إزاء إعلان حكومة الاحتلال الصهيوني مجدداً عن المشروع الصهيوني "القدس 2020" الذي ينص على أن يتم تخفيض عدد السكان الفلسطينيين ما نسبته20%، مقابل أغلبية يهودية تجتاح المدينة المقدسة تصل إلى 80%.
وأوضحت لجنة القدس في بيان لها تلقى "موقع القسام " نسخة منه اليوم الاثنين (8-11) أن هذا القرار الصهيوني هو صادر عن حكومة الاحتلال الصهيونية بهدف تهويد القدس ومسح الوجود المقدسي وإفراغ المواطنين المقدسيين من أهلها بشتى الوسائل والسبل المتاحة في حين ملء الفراغ الموجود بالمغتصبين واليهود المتطرفين عنوة من غير وجه حق.
وأضافت اللجنة بأن "قرار القدس2020 يعني من ورائه الاحتلال إلى طمس المقدسات الإسلامية والمعالم الأثرية المحيطة بالمسجد الأقصى طمعاً في الاستيلاء عليها وهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه".
وأشارت اللجنة إلى أن حكومة الاحتلال تسعى إلى نقل أكبر عدد ممكن من اليهود إلى المدينة المقدسة، وضم تجمعات سكانية لها لتحقيق هذه الغاية وتحويلها من "مدينة أصولية يهودية إلى مدينة حياة".
وأكدت على أن بناء آلاف الشقق السكنية وإقامة قطار بين تل الربيع "تل أبيب" والقدس مع محطة كبرى في غربي القدس وسكك حديدية تربط تجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني في المدينة، يأتي في سياق اعتبار القدس ذات أولوية وطنية، وفق المزاعم الصهيونية.
وقالت: إن "عدد السكان العرب يصل إلى300 ألف إلا أن جدار الفصل العنصري قام بعزل 120 ألفاً، إضافة إلى سياسة سحب الهويات التي حرمت 14 ألف عائلة من المواطنة، إضافة إلى قرار 1650 الذي حرم الآلاف من لم الشمل العائلي, هنا يصبح عدد السكان العرب بعد هذه الإجراءات 175 ألف مواطن وعدد السكان اليهود في القدس الشرقية200 ألف يهودي".
وأشارت لجنة القدس إلى أن أعداد اليهود في تصاعد وتنامي مستمر بسبب سياسة الإحلال والاستيلاء على ممتلكات المواطنين المقدسيين, إضافةً إلى سياسة الترحيل والتهجير التي ينفذها الاحتلال طوعاً بحق المقدسيين ووضع اليهود المتطرفين والمغتصبين يدهم على أراضي وممتلكات المواطنين.
.....................
1600 شخصية تتضامن مع الشيخ الأسير رائد صلاح
القسام ـ وكالات :انضم إلى حملة الهيئة الدولية لنصرة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني خلال أربعة أيام, أكثر من 1600 شخصية عربية ودولية.
وقالت الهيئة في بيان لها: "إن هناك إقبالا واسعاً من الشخصيات المحلية والدولية للانضمام إلى حملة نصرة الشيخ صلاح والتي مضى على انطلاقها أربعة أيام فقط, مضيفة بأن هناك حالة من التفاعل والتضامن النشط".
وتأتي هذه الحملة في إطار المساندة للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى المبارك وحشد أكبر مساحة ممكنة للتضامن , حيث أطلقت الحملة موقعها على الانترنت باسم "الحملة الأهلية لنصرة الشيخ رائد صلاح" وعنوانه www.alquds.assabeel.net.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني أصدرت حكما بالسجن على الشيخ رائد صلاح لمدة خمسة أشهر وهو يقبع في سجن أيالون الرملة بحجة أنه دافع عن باب المغاربة وحاول منع هدم طريقه, كما انه تعرض لمحاولة اغتيال على متن أسطول الحرية قبل خمسة أشهر, حيث هاجمت وحدات الكوماندوز البحري الصهيوني الأسطول وقتلت أكثر من تسعة متضامنين أتراك كما أصيب العشرات منهم.
.......................
احياء ذكرى مذبحة 56..رسالة حب لمصر (صور)
خان يونس--أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالتعاون مع بلدية خان يونس الأحد 7/11 المؤتمر الشعبي الأول لإحياء ذكرى مذبحة خان يونس عام 56 التي راح ضحيتها مئات الجنود المصريين بمشاركة حشد كبير من الناس وقيادات الحركة.
هذه الذكرى العزيزة على قلوب الشعب الفلسطيني، جاءت تجسد بطولات أهل خان يونس والجنود المصريين " الذين استشهداو دفاعا عن فلسطين وهو ما ميز خان يونس كحلقة الوصل بين الصفحة الفلسطينية، والصفحة المصرية التي يجب أن لا تمحى بالمطلق.
ومشاركة الجنود المصريين تعتبر صفحة مشرقة للمقاومة التي عجز الاحتلال عن إسقاطها أثناء العدوان الثلاثي على مصر، وهي تأكيد واضع أن مصر وفلسطين عدوهما واضح هو الاحتلال الصهيوني الذي هدد ولا زال بإغراق المصريين بمياه السد العالي.
ولعل الرسالة الأبرز التي أرادت خان يونس إيصالها بإحيائها مذبحة الجنود المصريين عام 56 "أننا منكم وأنتم منا دمنا دمكم ودمكم دمنا وفلسطين لنا جميعا".
بل تريد القول لمن اتهم غزة اليوم أنها تهدد الأمن القومي المصري "أننا على عكس ذلك نحن بوابة الأمان لمصر والحامية لها من العدو المشترك".
..................
طه (حماس) يطالب ألمانيا بجهود عملية لإنهاء حصار غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب أيمن طه، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وزير الخارجية الألماني غيدو فيسترفيله، الذي زار قطاع غزة، اليوم الاثنين (8-11) لعدة ساعات تفقد فيها أوضاع القطاع بشكل عام، بتحويل تصريحاته الداعية إلى ضرورة إنهاء الحصار إلى واقع عملي وملموس عبر تحرك جدي بهذا الاتجاه، داعياً إلى ألمانيا إلى العمل "بشكل أكثر جدية" مع دول الاتحاد الأوروبي من أجل إنهاء الحصار بشكل كامل.
وقال طه في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: نأمل من "فيسترفيله" أن يحول تصريحاته الإيجابية إلى واقع عملي وملموس عبر مضاعفة الجهود الألمانية والأوروبية باتجاه إنهاء الحصار الصهيوني بشكل كامل وليس فقط الاكتفاء بالتصريحات الداعية لذلك".
................
أبو عبيدة : زوال أجهزة فتح حتمية تاريخية وواقعية
فلسطين الآن –– خاص-اعتبرت كتائب الشهيد عز الدين القسام ما نشرته إحدى الصحف الصهيونية عن تسليم أجهزة أمن السلطة في رام الله للسلاح المصادر من المقاومين لجيش الاحتلال بشكل يومي أمراً ليس جديداً على القسام ولا على المتابعين للشأن السياسي والأمني في الضفة الغربية .
وقالت الكتائب:" نحن ندرك أن أجهزة فتح العاملة في الضفة قد سقطت في مستنقع خطير لا يسهل الخروج منه سوى بالثورة على هذا الواقع ".
وبين أبو عبيدة - الناطق باسم كتائب القسام في تصريح صحفي خاص بشبكة " فلسطين الآن " الإخبارية - أن ما كشفت عنه صحافة العدو يكشف عورة أجهزة فتح ومدى نشوة الاحتلال بانجازاتها الخيانية ، وقال :" هذا يعبر عن فرحة عارمة بتحقيق هذا التقدم في شكل الاحتلال الجديد، حيث إن الوجوه فلسطينية عربية والقلوب أمريكية صهيونية، والمسمّيات وطنية، في منظومة خداع مفضوحة أمام شعبنا وأمام كل شرفاء العالم ".
وعبر أبو عبيدة عن إدراك حركته وجهازها العسكري للمخطط المشترك الذي أرسى دعائمه الجنرال الأمريكي الصهيوني "دايتون" والذي يقضي بعدم كشف هذه النشاطات المشبوهة لسلطة فتح ، وقال :" لكن وصول هذا التنسيق الخياني إلى مرحلة متقدمة وغير مسبوقة هو الذي جعل مثل هذه الأخبار تطفو على السطح ".
....................
حماس وفتح تلتقيان غدًا لبحث ملف الأمن بدمشق
دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام-وصل العاصمة السورية دمشق اليوم الاثنين (8/11) رئيس وفد حركة "حماس" الأمني في حوار المصالحة إسماعيل الأشقر؛ للمشاركة في اللقاء الثنائي مع حركة فتح المقرر مساء غد الثلاثاء لبحث الملف الأمني بين الطرفين والوصول إلى اتفاق شامل للمصالحة.
وتعليقا على اللقاء المرتقب، قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق إن نجاح لقاء المصالحة بين حركتي حماس وفتح "متوقف على مدى قدرة الإخوة في فتح والسلطة على التجاوب مع الترتيبات الأمنية بعيداً عن التدخلات والاشتراطات الإسرائيلية والأمريكية".
وفي تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، اليوم أعرب الرشق عن أمله "في أن يتم خلال اللقاء تجاوز العقبة الأخيرة والمتعلقة بالموضوع الأمني"، لأن الكيان الصهيوني "يعتبر نفسه صاحب اليد الطولى والمقررة للوضع الأمني وترتيباته في الضفة الغربية"، على حد قوله.
وأضاف القيادي الفلسطيني: "معروف للجميع أن إسرائيل تضغط على السيد محمود عباس والسلطة وفتح لعدم الاتفاق حول الملف الأمني، وهو ما يجعل الأمور أكثر صعوبة والمصالحة برمتها مرهونة بمدى القدرة على اتخاذ قرار وطني حر بعيدا عن الإملاءات والتدخلات الإسرائيلية"
.................
حمدان: لقاء دمشق لن يحل كل عقد الملف الأمني
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أسامة حمدان، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية" حماس"، أن لقاء دمشق يوم غد الثلاثاء "لن يحل كل العقد في الملف الأمني المتعلق بالمصالحة الفلسطينية الداخلية، ولكنه سيؤسس لحلول ترضي الشعب الفلسطيني في هذا السياق".
وقال حمدان، في تصريحات لقناة "القدس" الفضائية، مساء الاثنين (8-11): "في لقاء الغد ستسعى حماس لتقديم مقاربة حول هذا الملف، ولا اعتقد أنها ستحل كل العقد، ولكنها ستؤسس لحل يرضي جميع الأطراف والشعب الفلسطيني".
وأضاف: "من بعض مطالب حماس في لقاء دمشق، تشكيل لجنة عليا تكون معنية بموضوع السياسيات ومتابعة المجريات على الأرض، فهي مهمة لضبط كافة الأمور من جميع الأطراف، بالإضافة إلى إصلاح الأجهزة الأمنية، حيث أن تلك الأجهزة يجب أن تتلقى أوامرها من الحكومة، فهي المسؤولة عن تلك الأجهزة"، مستدركاً: "نحن نريد أجهزة تعمل وفق القانون وتخضع له، لا أن يكون لها قانون وفق أهوائها".
..............
وزير الداخلية يزور عائلتي الشهيدين صيام وجبر
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الداخلية والأمن الوطني الفلسطيني فتحي حماد، أن الشهيد سعيد صيام وزير الداخلية السابق واجه كثير من العقبات في بداية تأسيس الوزارة.
وأشاد حماد خلال زيارة قام بها اليوم الاثنين (8-11) لعائلتي الشهيد صيام، والشهيد اللواء توفيق جبر بمدينة غزة، وذلك ضمن حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي التي تنظمها "الداخلية"، بدور الشهيد صيام كداعية ورمز ومؤسس في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ووزارة الداخلية.
ورافق حماد خلال الزيارة قائد جهاز الأمن الوطني اللواء جميل أبو عاذرة، ومدير الخدمات الطبية العسكرية اللواء عبد القادر العربيد، ومدير الشرطة العميد جمال الجراح، ومدير الدفاع المدني العميد يوسف الزهار، ومدير المالية العسكرية العقيد طلال النجار، والناطق باسم "الداخلية" إيهاب الغصين.
كما ثمن حماد مواقف الشهيد جبر، مبينًا أنه بذل حياته لتحيى فلسطين ويعيش الشعب الفلسطيني موحدًا، قائلاً: لا يزال شذا دماء الشهيد جبر يفوح عطرها في بلادنا، وجئنا وفاءً له ولما قدم في سبيل الله وفي سبيل تحرير فلسطين".
..................
وفد من حماس يزور السفير العراقي في بيروت استعرض معه أوضاع الفلسطينيين في العراق
بيروت- المركز الفلسطيني للإعلام-قام وفد قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم الاثنين (8-11) بزيارة السفير العراقي في بيروت عمر البرزنجي، حيث ترأس الوفد مسؤول شؤون اللاجئين في الحركة ياسر عزام يرافقه عدد من المسؤولين في الحركة في العاصمة اللبنانية.
وعرض عزام أمام السفير العراقي واقع أهلنا الفلسطينيين في العراق والحال الذي وصلوا إليه من تهجير وتشتيت ومعاناة، وأن مشكلة اللاجئين الفلسطينيين في العراق بحاجة إلى حل والدفع باتجاه عدم تهجير القسم المتبقي منهم وإبقائهم في العراق وتوفير سبل استقرارهم وأمنهم لحين عودتهم بكرامة إلى فلسطين.
وقد رحّب السفير العراقي بوفد الحركة مؤكداً دعم بلاده وشعبه للقضية الفلسطينية وعدالتها وحقوق الشعب الفلسطيني وخصوصاً حق العودة للاجئين، معرباً عن أمله في التوصل قريباً إلى الوحدة الفلسطينية لما فيه خير للقضية وللشعب ويصدّ ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.
وأكدّ عزام أن سياسة حركة حماس وتوجهاتها ترتكز على خدمة قضايا وثوابت الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه وعدم التفريط بها، وأيضاً تؤكد الحركة دعمها لاستقرار الدول العربية والإسلامية وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.
و تأتي الزيارة ضمن سلسلة التحركات السياسية التي قامت بها حركة حماس في لبنان بهدف توطيد العلاقات اللبنانية الفلسطينية والعمل باتجاه إقرار الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين في لبنان، والتأكيد على تمسك اللاجئين بحقهم في العودة ورفضهم للتوطين
...........................
بحر ينوي أداء الحج عن الأسيرة أحلام التميميمكة المكرمة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، المتواجد حاليا في الديار الحجازية لأداء فريضة الحج، أنه يعتزم أداء الفريضة هذا العام عن الأسيرة المجاهدة أحلام التميمي، التي تقضي حكما بالسجن 16 مؤبدا في سجون الاحتلال وأوصت المحكمة بعدم الإفراج عنها بأي حال من الأحوال.
وأضاف بحر في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الاثنين (8-11) أن قراره أداء فريضة الحج عن المجاهدة الكبيرة أحلام التميمي يأتي وفاء وإكراما لهذه المجاهدة التي ضحت بأغلى سني عمرها من أجل حرية وكرامة شعبها، مؤكدا أن ذلك يدور في فلك توجه صادق نحو تحرير الأسرى ووضعهم في قلب دائرة الضوء في ظل الإجراءات والقوانين الصهيونية العنصرية التي تستهدفهم صباح مساء.
وناشد بحر المقاومة الفلسطينية دوام العمل والتخطيط من أجل إنقاذ قرابة عشر آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال عبر استئناف الجهود الخاصة لاختطاف الجنود الصهاينة، مشددا على أن أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال لن يطول أمد أسرهم وراء قضبان القهر الصهيونية بإذن الله.
........................
هنية يُعين عيسى النشار مستشاراً خاصاً
غزة – فلسطين الآن-عين رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، الرئيس السابق للمجلس البلدي لمدينة رفح عيسى النشار ، مستشارا خاصا له.
وأعرب هنية، عن تقديره للجهود الذي بذلها النشار أثناء ترأسه المجلس البلدي في السنوات الماضية والتي كانت من أفضل السنوات التي تمر على المدينة رغم الحصار وقلة الإمكانيات.
كما أكد هنية، خلال لقائه للنشار في مكتبه بمدينة غزة اليوم الاثنين، أن هذا القرار نابع من مكانة النشار وتاريخه الطويل وخبراته العظيمة في الحياة السياسية والفكر"، متمنياً له التوفيق في مهمته الجديدة.
بدوره أعرب المستشار النشار عن شكره لرئيس الوزراء، معبراً عن سعادته بالثقة العالية التي منح إياها، آملاً من الله أن يعينه على المهمة الجديدة والتي من المقرر أن يبدأ فيها بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة.
..................
أبو تريكة يستقبل رسائل مشجعي غزة ويثمنها
فلسطين الآن – وكالات-ثمّن نجم الأهلي المصري الدولي محمد أبو تريكة الرسائل التي تلقاها على مدار الأسابيع الأخيرة من جماهير الأهلي في مصر والوطن العربي والتي طالبته بعدم التفكير في اعتزال الكرة الآن واستكمال مشواره في الملاعب، مؤكدًا أنها جاءت أبلغ رد على المشككين الذين يؤكدون دومًا تراجع مستواه الفني.
ونقلت العربية نت عن أبو تريكة قوله إن حب الجماهير وتشجيعها له كان دائماً دافعه إلى التألق حتى إنه رفض أكثر من مرة خوض تجربة احتراف أوروبية حباً في جماهير الأهلي التي ارتبط بها بشكل قوي سنوات طويلة.
وقال نجم الكرة المصرية إن أكثر ما يسعده هو الفرحة التي يراها في عيون الجمهور لحظة لقائه في أي مكان وقت مشاركته في تحقيق فوز أو إنجاز سواءً مع فريقه الأهلي أو منتخب مصر.
وكشف أبو تريكة أنه بالفعل تلقي رسائل أخيراً من جماهير الأهلي من أبناء مدينة غزة الفلسطينية الذين يعتبرونه أحد من دافع عن قضيتهم، بعد أن قام بالكشف عن شعار تعاطفًا مع غزة المكتوب على قميصه أثناء مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة أمم إفريقيا "غانا 2008".
........................

0 comments: