السبت، 6 نوفمبر 2010

جرائم صهيونيه وامن عباس يعتقل يعذب مقاومين ويسلم جنديين

السبت، 6 نوفمبر 2010
جرائم صهيونيه وامن عباس يعتقل يعذب مقاومين ويسلم جنديين
فلسطين 28/11/1431 – 5/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
الأقصى\': الاحتلال يسعى لتهويد منطقة البراق
18مغتصبة صهيونية تلتهم أراضي \'سلفيت\'
إقرار صهيوني: اغتيال المبحوح مصيبة كبرى للموساد
سفينة أمريكية هي من اغتالت الشهيد "محمد النمنم" بغزة
إصابة العشرات بحالات اختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية
سلطات الاحتلال تبيع أراضي سلوان للجمعيات اليهودية
قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة فجر اليوم
الاحتلال يداهم منطقة واد الهرية جنوب مدينة الخليل
تقرير: 20% من الصهاينة يعانون الاكتئاب
الاحتلال الصهيوني يداهم منزل ناشطين في مقاومة الجدار في النبي صالح عليه السلام
اعتقال شاب فلسطيني بعد مواجهات مع جنود الاحتلال في حي سلوان
قوات الاحتلال تقتحم قرية النبي صالح وتهدد بقمع المظاهرات السلمية
الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل وبيت لحم
الاحتلال يغيِّر أسماء حواجز الضفة للعبرية
أسرى نفحة يستعدون لإضراب عن الطعام
الاحتلال يمنع عشرات المواطنين من السفر للحج
حرب السفراء" تشتعل بين الكيان الصهيوني وتركيا
الحصار
نشطاء سويديون يعتزمون مقاضاة قادة الكيان الصهيوني على خلفية مجزرة "أسطول الحرية
اعمال امن عباس
امن عباس تواصل التعذيب المميت بحق المجاهدين بالضفة
امن عباس في طوباس تسلّم جنديين صهيونيين إلى الاحتلال
اخبار متنوعه
المئات من المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام والصليب الأحمر
مشعل:القدس قدسنا وفلسطين لنا وخيارنا المقاومة والادارة الأمريكيه عاجزه عن فعل شيء لنا
شلّح: من لا يقوى على خيار المقاومة فليتنحى
د. شلح: النار التي سيصبها العدو على غزة ستحرق عمق تجمعاته ومدنه
حماس: سعي الحكومة البريطانية لتغيير صلاحيات القضاء البريطاني.. انحيازٌ للاحتلال الصهيوني وتشجيعٌ له لارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني
حماس: في ذكرى وعد بلفور.. نؤكد تمسكنا بحقوقنا الوطنية، وحقنا في المقاومة حتى دحر الاحتلال
الرشق: \"حماس\" ترغب في تأسيس لجنة أمنية عليا بالضفة وغزة
حماس: لا ننسى شهدائنا ونؤكد على مقاومتنا
البردويل: التنسيق الأمني عقبة بوجه المصالحة
بريطانيا: نواب يرفضون تعديل قانون ملاحقة مجرمي الحرب
مهرجان بـغزة إحياء لذكرى مذبحة خان يونس.
الشرطة تتمكن من إلقاء القبض على أكبر مروج للمخدرات في قطاع غزة
الداخلية تطلق حملة بغزة لتعزيز كرامة المواطن وهيبة الشرطة
الداخلية تنعي الشناوي وتحيل آخر للقضاء
التفاصيل
جرائم الاحتلال
الأقصى\': الاحتلال يسعى لتهويد منطقة البراق
القسام ـ خاص:قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن الاحتلال يسعى إلى تهويد منطقة البراق ومحيطها بالكامل بدءاً بمنطقة وادي حلوة مرورا بباب المغاربة والقصور الأموية وحارة الشرف وصولاً إلى حائط البراق وساحته.
وذكرت المؤسسة في بيان وصل "موقع القسام " أن مخططات الاحتلال بانت واضحة خلال الجلسات المتعاقبة التي نظمتها ما تسمى بلجنة التخطيط اللوائية والتي تسعى إلى إقامة إنشاءات يهودية فوق الأرض في غضون أشهر قليلة، مبينة أن الاحتلال يستهدف بالكامل الجهة الغربية من المسجد الأقصى المبارك.
وجاء بيان المؤسسة بعد أن قامت ما تسمى بلجنة التخطيط والبناء اللوائية في القدس بالمصادقة على المخطط الشامل لتهويد منطقة البراق الأسبوع الماضي في جلسة استمرت لساعات طوال.
حيث تأكد للمؤسسة هذه المصادقة وبإجماع من قبل أعضاء اللجنة من جهة، وممثلين عن ما يسمى بـ " شركة تطوير القدس " وما يسمى بـ " شركة تطوير الحي اليهودي في البلدة القديمة بالقدس " و ما يسمى بـ "صندوق حفظ إرث المبكى " وممثلين عن التيار الحبادي المتدين في القدس ولجان ومهندسين ومخططين آخرين.
من جهة أخرى تمّت المصادقة على المخطط الشامل لتهويد منطقة البراق بمساحة تزيد عن 8000 متر مربع، بالإضافة إلى تهويد مناطق قريبة.
وبينت المؤسسة أن المخطط يشمل إقامة إنشاءات فوق الأرض وتحتها منها مراكز تلمودية وأخرى مراكز عسكرية وشرطية، وهي أبنية على طبقات عدة وبمساحات واسعة يصل أحدها الى 5000 متر مربع.
إضافة إلى إقامة مواقف سيارات عامة تحت الأرض يتسع أحدها لـ 600 سيارة، وحفر أنفاق عدة جديدة وربطها بشبكة الأنفاق الأخرى وتوسيع رقعة حركة السير ووصول السيارت ومواقفها حول الأقصى وإقامة مدرجات عملاقة ومصاعد كهربائية وحفر ساحة البراق وإقامة طابق جديد تحت الأرض وفتح باب جديد في سور البلدة القديمة من الجهة الجنوبية.
...................
18مغتصبة صهيونية تلتهم أراضي \'سلفيت\'
القسام ـ وكالات:على وقع أصوات الجرافات الصهيونية يصبح ويـمسي سكان قرى وبلدات محافظة سلفيت، فالاحتلال حول محافظتهم -التي توصف بـطبيعتها الخلابة، وخصرتها، وزيتونها ومياهها العذبة – إلى "ورشة عمل كبيرة" يتم فيها على مدار الساعة عمليات تجريف واسعة لأراضي المواطنين، بعد مصادرتها إما لتوسيع المغتصبات الصهيونية عليها أو لإقامة أخرى جديدة.
وقد حـولت المغتصبات الصهيونية محافظة سلفيت إلى محافظة منكوبة مقطعة الأوصال، ومقسمة إلى ثلاثة أجزاء منفصلة عن بعضها بسبب الجدار العازل والمغتصبات التي تلتف حول عنقها وتخنقها.
وبالإضافة إلى عامل النهم والشراسة الصهيونية في موضوع الاستيطان، فإن طبيعة محافظة سلفيت الجعرافية، وثروتها الطبيعية، وموقعها الاستراتيجي، وطبيعتها الخلابة الجميلة، جعلت منها مقصداً صهيونياً للاستيطان، واغتصاب الأراضي، حتى بلغت المغتصبات الصهيونية في المحافظة 18 مغتصبة صهيونية، تسيطر على أهم المواقع الاستراتيجية، وتلتهم أخصب الأراضي فيها.
مغتصبة "أريئيل":وتعد أكبر تجمع استيطاني في المنطقة، ومركزاً رئيسياً للمغتصبات الصهيونية فيها، ويوجد بها جامعة صهيونية، ومركز شرطة، وفندق سياحي، وملعب رياضي ضخم، ومصانع رئيسية. وهي تقبع على أراضي مدينة سلفيت، وقرى مردة، وياسوف، واسكاكا، وكفل حارس.
ويعتبر الكيان مغتصبة "أرئيل" -من الناحية الاستراتيجية والسياسية- من أهم المغتصبات التي أقامها في الضفة الغربية المحتلة، لموقعها في وسطها، حيث تفصل بين محافظتي نابلس ورام الله، والأغوار عن وسط الضفة، كما تحوّل أراضي سلفيت حتى مناطق ما يسمى بـ "الخط الأخضر" إلى منطقة معزولة.
مغتصبة "القنا":وتعتبر أول مغتصبة أقيمت على أراضي المنطقة، وهي عبارة عن سلسلة من المغتصبات –مجمعات استيطانية ملاصقة لبعضها- كان يخطط الاحتلال لإقامتها على ما يسمى بـ"الخط الأخضر"، بهدف إقامة حاجر استيطاني عازل بين الضفة الغربية، والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.. وتلتهم هذه المغتصة مساحات واسعة من أراضي قرية "مسحة" الواقعة على الحدود الغربية لمحافظة سلفيت.
مغتصبة "بركان":وهي عبارة عن تجمع استيطاني صناعي كبير، وتعتبر من أكبر التجمعات الصناعية للكيان الصهيوني، حيث تقدر الاستثمارات فيها بلميارات الدولارات، وقد أقيمت على أراضي مدينة سلفيت، وقرى حارس وبروقين وكفل حارس.
مغتصبة "بدوئيل":من المغتصبات "الدينية"، التي أقيمت بهدف تعزيز النزعة الأيدولوجية المتطرفة، التي قام على أساسها الكيان. وأقيمت هذه المغتصبة بالإضافة إلى مغتصبة "ايلي زاهاف" على أراضي قرية كفر الديك.
مغتصبة "عمانوئيل":تقع إلى الشمال من قرية "ديراستيا"، وهي ضمن سلسلة من التجمعات الاستيطانية التي أقيمت على أراضي حوض "وادي قانا" الشهير، وتحتوي هذه المنطقة على مياه جوفية عذبة غزيرة سيطر عليها الصهاينة بالمغتصبات .
مغتصبة "تفوح":أقيمت هذه المغتصبة على أراضي قرية ياسوف، وتطل على حاجز زعترة الصهيوني، الذي يفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها، والمغتصبين الصهاينة في هذه المغتصبة من المتدينين المتطرفين أتباع "مئير كهانا"، الذي كان يدعو إلى طرد الفلسطينيين من أرضهم، وصاحب سياسة "الترانسفير".
مغتصبة "اليعزر":وهي مغتصبة صغيرة أنشئت منذ سبع سنوات، وأقيمت على أراضي قرية كفر الديك، وموقعها ملاصق لموقع اثري بيزنطي مميز يدعى "دير سمعا"، الذي أصبح معزولاً، ولا يستطيع أحد الوصول إليه بسبب المغتصبة .
وقائمة تطول
-مغتصبة "كريات نطافيم": التي أقيمت على أراضي قرى دير استيا، وقراوة بني حسان.
-مغتصبة "الكانا/ب": أقيمت على أراضي قرية سرطة.
-مغتصبة "عيتص افرايم": تقع إلى الشمال الغربي من قرية مسحة، وقد صودرت مساحات واسعة من أراضي مسحة، وسنيريا، وعزون، لأغراض الاستيطان فيها.
- مغتصبة "رفافا": تقع غرب بلدة دير استيا، ويجري العمل فيها على مدار الساعة لتوسعتها.
-مغتصبة "بروخيم": أقيمت حديثاً على أراضي قريتي كفر الديك وبروقين غرب محافظة سلفيت.
-مغتصبة "كرني شمرون": تقع على أراضي قرية دير استيا في منطقة وادي قانا.
- مغتصبة "نوفيم": أقيمت أيضاً على أراضي قرية دير استيا.
-مغتصبة "أرئيل/ب": تقع غرب مغتصبة " أرئيل" الكبرى، وقد أقيمت على أراضي قريتي حارس، وبروقين، وهي مغتصبة صناعية.
- مغتصبة "يا كير": أقيمت على أراضي دير استيا، وتقع غرب القرية.
-مغتصبة "جينات شمرون": تقع في الشمال الغربي لقرية دير استيا، في منطقة وادي قانا.
...........................
إقرار صهيوني: اغتيال المبحوح مصيبة كبرى للموساد
القسام ـ وكالات:أقرَّت مصادر إعلامية صهيونية بأن عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح في دبي "مصيبة كبرى للموساد"، وأعربت المصادر عن استغرابها من اتضاح كمٍّ هائلٍ جدًّا من المعلومات حول المشاركين في عملية اغتيال المبحوح، في إشارة إلى إخفاق الموساد في الحفاظ على نفسه.
وقال المحلل يوسي ميلمان من صحيفة هآرتس الصهيونية اليوم الجمعة (5-11): "عندما تتضح كامل التفاصيل عن الضرر الذي ألحقته قضية المبحوح بالموساد، وما إذا كانت التقارير الصحفية صحيحة بالفعل، فسيكون هناك من سيدّعي بأنّه منذ إقامة "إسرائيل"، لم يكن هناك كشف عميق بهذا القدر لأساليب عمل الموساد، وإذا كان هذا هو الحال، فإنّ هذه هي مصيبة كبرى للموساد، بل وأكبر لدولة "إسرائيل"، التي هي الآن بالذات في حاجة ماسة إلى خدمات استخبارية ناجعة"، كما قال.
وفي القضية ذاتها أكد القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، أن مصدرًا في كندا أبلغهم بوجود أحد الأشخاص المتورطين في اغتيال القيادي المبحوح، وأن كندا أنكرت ذلك، وأن المتهم غادر كندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال خلفان إن المبحوح لم يكن في طريقه إلى إيران وإنما إلى الصين، ونفى أن يكون المبحوح ذهب إلى إيران عن طريق دبي أو أبو ظبي في السابق، مشيرًا إلى أن الموساد يخطط لاغتياله بسبب فضحه لدوره في عملية اغتيال المبحوح.
وكشف أن الحقنة التي استخدمت في قتل المبحوح كانت من القوة بحيث تقتل فيلاً، وسخر من الذين يُضخِّمون من قوة الموساد وقال: "هل من الشجاعة إرسال أو تجنيد 42 شخصًا لاغتيال شخص أعزل؟".
......................
سفينة أمريكية هي من اغتالت الشهيد "محمد النمنم" بغزة
الإعلام الحربي – وكالات:ذكرت مصادر عسكرية صهيونية بأن صاروخ أمريكي أطلق على ما يبدو من سفينة حربية أمريكية كانت ترسو عرض بحر غزة هو من أصاب سيارة الشهيد محمد جمال النمنم قبل يومين في مدينة غزة، وبذلك تكون المخابرات الأمريكية قد أقدمت على أول عملية اغتيال داخل قطاع غزة.
و بحسب موقع تيك ديبكا الاستخباري الصهيوني الذي أورد النبأ، فان خلية مسلحة تابعة لجيش الإسلام كانت ستجتاز الحدود بين غزة ومصر الأسبوع المقبل لشمالي لتنفيذ عمليات ضد اهداف صهيونية وامريكية بمنطقة سيناء.
وحسب المصادر فان المخابرات الصهيونية هي من زودت المخابرات الأمريكية بتحركات الشهيد النمنم.
.........................
إصابة العشرات بحالات اختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام:أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة (5-11) بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، إثر إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني قنابل الصوت والقنابل الغازية المسيلة للدموع تجاه المواطنين المشاركين في مسيرتي في بلعين والمعصرة الأسبوعيتين التي انطلقت فى الذكرى السنوية 93 لوعد بلفور المشؤوم، وتنديدًا بجدار الضم العنصري.
وطالب المشاركون في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالضفة الغربية إطلاق سراح جميع المعتقلين.
ورفع المشاركون فى المسيرة الأعلام الفلسطينية، ويافطات تندد بوعد بلفور المشؤم، وجابوا شوارع قرية بلعين وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين بنابلس, والمعصرة في بيت لحم، أهالي قرية بلعين في مدينة نابلس المحتلة والمعصرة في بيت لحم، إلى جانب عشرات نشطاء سلام الصهاينة ومتضامنين أجانب، والذين أصيب عدد منهم بالاختناق.
.................
سلطات الاحتلال تبيع أراضي سلوان للجمعيات اليهودية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة هآرتس الصهيونية في عددها الصادر اليوم الجمعة (5-11) أن سلطة الأراضي في الكيان الصهيوني تبيع العقارات والأراضي في حي سلوان المجاور للمسجد الأقصى للجمعيات اليهودية الاستيطانية.
وذكرت الصحيفة عددًا من تلك الجمعيات، مثل جمعية "إلعاد وعطيرت كوهنيم" حيث يتم البيع بمبالغ زهيدة جدًّا، ولكنها عملية توزيع شبه مجاني.
وأشارت الصحيفة نقلاً عن حركة السلام الآن، ووفق ما قالت إنه سمح نشره إلى أنها تفقدت ثلاثة ممتلكات منحت لحركة إلعاد، مع وجود عشرات الممتلكات وقطع الأرض الأخرى منحت لتنظيمات وشركات مسجلة خارج الكيان الصهيوني.
..................
قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة فجر اليوم
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية ثلاثة مواطنين خلال عمليات التوغل التي نفذتها في الضفة الغربية.
وقالت الإذاعة الصهيونية اليوم الجمعة (5-11) إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مطلوبين وأحالتهم إلى مراكز التحقيق خلال عمليات قوات الاحتلال الروتينية في الضفة المحتلة.
وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين اثنين في قرية رحمة قرب بيت لحم وثالثًا في مدينة الخليل.
.......................
الاحتلال يداهم منطقة واد الهرية جنوب مدينة الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-داهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال صباح الجمعة، (5-11-2010)، منطقة واد الهرية بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية لـ"المركز الفلسطيني لللإعلام": إن مجموعة آليات عسكرية ، يصحبها جيبات لضباط من المخابرت الاسرائيلية ، داهمت المنطقة ، وأقامت الحواجز ونقاط التفتيش.
وفي سياق متصل، أقامت قوات الاحتلال عددا من الحواجز على مفترقات مدينة الخليل، منها حاجز على المدخل الشمالي قرب بلدة حلحول شمال المحافظة. كما أقامت حاجزا عسكريا آخر على مفرق اللية قرب بلدة إذنا غرب المحافظة وعطت سير المواطنين.
وفي بلدة دورا، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن شادي يوسف عمرو ’ و نقله إلى مركز عتصيون الصهيوني .
..................
تقرير: 20% من الصهاينة يعانون الاكتئاب
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت سلطات الكيان الصهيوني، أن حوالي20% من الصهاينة يعانون من مرض الاكتئاب، وذلك وفق تقرير لمنظمة الصحة العالمية حذرت فيه من تحول الاكتئاب خلال عقدين إلى أكثر مرض منتشر في العالم.
وقالت الإذاعة العبرية، إنه بناءاً على إحصائيات نشرتها "جمعية اينوش" العبرية والمنظمة العالمية الجمعة (5-11): فإن نحو40% من الذين يشتكون من ألام جسدية رغم أنهم يحظون بالرعاية الصحية، يتم معاينتهم فى نهاية الأمر كمصابين بمرض الاكتئاب.
وأضافت: أكثر من 10% من الصهاينة تناولوا أدوية مضادة للاكتئاب خلال هذا العام، ونحو 13% من أولياء الأمور فى الكيان يعتقدون أن أبنائهم يعانون من الأرق والخوف.
..................
الاحتلال الصهيوني يداهم منزل ناشطين في مقاومة الجدار في النبي صالح عليه السلام
قــــاوم- الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة5-11، قرية النبي صالح عليه السلام شمال غرب مدينة رام الله، وداهمت عددا من منازل المواطنين.
وأفادت مصادر محلية في القرية، أن جنود الاحتلال الصهيوني اقتحموا منزلي الناشطين في مقاومة الجدار والاستيطان في قرية النبي صالح، باسم ومحمود التميمي وهددوهما بتنظيم أو المشاركة في الفعاليات الأسبوعية ضد الجدار، وابلغوهما أن "منطقة النبي صالح منطقة عسكرية مغلقة وسيتم قمع أي مظاهرات تنطلق منها اليوم الجمعة".
يذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم قرية النبي صالح بشكل شبه يومي، وتداهم منازل المواطنين وتهددهم بالاستيلاء عليها والاعتداء عليهم واعتقالهم في حال استمرار تنظيم الفعاليات الأسبوعية المناهضة للجدار في القرية.
....................
اعتقال شاب فلسطيني بعد مواجهات مع جنود الاحتلال في حي سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-وقعت في حي سلوان في مدينة القدس المحتلة مساء الخميس (4-11) مواجهات بين الشبان وقوات من شرطة وجنود حرس الحدود الصهيونية.
وزعمت إذاعة الاحتلال أن قوة من حرس الحدود قامت بتفريق بضع عشرات من الفلسطينيين الذين ألقوا الحجارة باتجاه سيارة تعود لشركة حراسة.
وادعت إذاعة الاحتلال أنه لم تقع إصابات، في حين اعتقل أحد الشبان، زاعمة أنه كان من ملقي الحجارة
............................
قوات الاحتلال تقتحم قرية النبي صالح وتهدد بقمع المظاهرات السلمية
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة (5-11) قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله، وداهمت عددًا من منازل المواطنين.
وقالت مصادر محلية في القرية، إن جنود الاحتلال اقتحموا منزلي الناشطين في مقاومة الجدار والاستيطان في قرية النبي صالح، باسم ومحمود التميمي، وحذَّروهما من تنظيم أو المشاركة في الفعاليات الأسبوعية ضد الجدار، وأبلغوهما أن "منطقة النبي صالح منطقة عسكرية مغلقة وسيتم قمع أي مظاهرات تنطلق منها اليوم الجمعة بالقوة".
وتجري في كل يوم جمعة بعد صلاة الجمعة في قرية النبي صالح مسيرة سلمية عادة ما تنتهي بمواجهات مع قوات الجيش.
..................
الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل وبيت لحم
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ثلاثة مواطنين من جنوب الضفة الغربية، فجر الجمعة بزعم أنهم مطلوبين .
وذكرت الإذاعة العبرية أن جيش الاحتلال فلسطينيان من قرية "رحمة" في مدينة بيت لحم، ومواطنا ثالثا من مدينة الخليل، دون ذكر أسماء .
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن شاي يوسف عبد الفتاح عمرو (25 عاما) وجرى نقله إلى جهة مجهولة.
.....................
الاحتلال يغيِّر أسماء حواجز الضفة للعبرية
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-قرر الكيان الصهيوني استعمال أسماء عبرية بدلا من الأسماء العربية لسلسلة حواجز في الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية في عددها الصادر الجمعة (5-11): أن "الشرطة" وما تسمى "إدارة المعابر" قررتا تغيير الأسماء العربية للحواجز بالضفة إلى العبرية، لنقل رسالة للفلسطينيين أن الحديث يدور عن معبر يخضع لسيطرة صهيونية.
وكما انه سينقل لجنود الكيان رسالة مفادها أنهم لا يدافعون عن منطقة فلسطينية وإنما عن منطقة صهيونية.
ونشرت معاريف بعض الأسماء ومنها: حاجز (لاخيش) بدلا من ترقوميا; وحاجز (بيكوريم) بدلا من حزما; وحاجز (كريات سيفر) بدلا من نعالين وحاجز (بتحات مكابيم) بدلا من بيت سيرا، وحاجز (بيتار) بدلا من حوسان، وحاجز (غلبواع) بدلا من جلمة، وحاجز (لاميد هيه) بدلا من جبع، وحاجز (بيت أرييه) بدلا من رنتيس، وحاجز (يوؤاف) بدلا من عزون وحاجز (تيئنيم) بدلا من جبارة.
وتنشر في الضفة الغربية المحتلة ما يزيد عن 630 حاجزاً تقطع أوصال الضفة وتشل حركته المواطنين.
................
أسرى نفحة يستعدون لإضراب عن الطعام
القسام ـ وكالات:قالت منظمة أنصار الأسرى، إن أسرى سجن نفحة الصهيوني يستعدون للإضراب عن الطعام الأسبوع القادم ردًّا على ممارسات إدارة مصلحة السجون الصهيونية المتصاعدة ضدهم، مطالبة المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر الدولي بالتدخل لوقف الإجراءات التعسفية بحق الأسرى التي من شأنها تصعيد الأمور داخل السجون بشكل لا يحتمل.
وأشارت المنظمة، في بيان لها، تلقي " موقع القسام " نسخة منه، الجمعة (5-11) إلى أن الاحتلال يقوم بحملة مداهمات وتفتيشات ليلية يومية مستمرة ضد أسرانا من أجل التنغيص عليهم وإخراجهم من غرفهم بشكل عنيف واحتجازهم خارج الغرفة وفرض عقوبات بهدف كسر إرادة الأسرى والنيل من عزيمتهم، لذا فالأسرى يستعدون لتنفيذ الإضراب.
وشددت على أن هذه الإجراءات التعسفية الصهيونية بحق الأسرى في نفحة وباقي سجون الاحتلال تتنافى وكافة المعايير والقوانين الدولية، مشيرة إلى أنها بصدد تنفيذ خطوات احتجاجية وسلسلة فعاليات تضامنية مع الأسرى، مطالبة كافة الفعاليات الرسمية والشعبية بزيادة وتيرة الفعاليات التضامنية مع الأسرى.
....................
الاحتلال يمنع عشرات المواطنين من السفر للحج
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت لجنة الاسير الفلسطيني إن سلطات الاحتلال رفضت السماح لعشرات المواطنين من الضفة الغربية من مواصلة السفر الى عمان، في طريقهم الى الديار الحجازية لأداء فريضة الحج.
وأضافت اللجنة في بيان لها اليوم الجمعة (5-11) أن الاستخبارات الصهيونية احتجزت الحجاج من انحاء متفرقة لدى وصولهم لجسر اللنبي، واخضعت بعضهم للاستجواب والتفتيش الدقيق بشكل غير مبرر.
كما منعت بعضهم من السفر بذريعة انهم يشكلون خطرا على أمن الاحتلال، وآخرين بذريعة المبررات الأمنية.
وأدانت اللجنة بشدة استهداف الاحتلال لحجاج بيت الله الحرام ومعاملتهم بأساليب تتنافى وتعاليم كافة الشرائع االسماوية والقوانين والأعراف، معتبرة أن الحديث عن مبررت الأمن هو قضية مفبركة تمارسها سلطات الاحتلال لعدم وجود أسباب حقيقية تمنع هؤلاء المواطنين من الحج كبقية الحجاج.
..................
حرب السفراء" تشتعل بين الكيان الصهيوني وتركيا
قاوم - وكالات :ألغت وزارة الخارجية الصهيونية مؤخرا مناقصة داخلية لتعيين سفير جديد في أنقرة، وسط توقعات بعدم تعيين سفير جديد وخفض مستوى التمثيل الصهيوني في تركيا، على خلفية تدهور العلاقات بين الدولتين.
وقالت صحيفة "معاريف" إن التقديرات في الكيان الصهيوني هي أن تركيا لن تسمح بوصول سفير صهيوني إليها، وان هذا هو السبب الأساسي لاتخاذ وزارة الخارجية الصهيونية قرارا بتجميد مناقصة على منصب السفير في أنقرة.
وسينهي السفير الصهيوني في أنقرة غابي ليفي مهامه في الصيف المقبل، ويعود إلى الكيان الصهيوني.
لكن الصحيفة أفادت بأن التقديرات في الخارجية الصهيونية الآن هي عدم إيفاد سفير جديد إلى أنقرة، من أجل أن يكون التمثيل متساويا.
وكانت وزارة الخارجية الصهيونية قد نشرت مناقصة لمنصب السفير في أنقرة ورشح عشرة دبلوماسيين أنفسهم للمنصب لكن تم تجميد المناقصة في اللحظة الأخيرة.
................
الحصار
نشطاء سويديون يعتزمون مقاضاة قادة الكيان الصهيوني على خلفية مجزرة "أسطول الحرية
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام-قرر نشطاء سويديون رفع دعوى قضائية ضد قادة الكيان الصهيوني على خلفية الاعتداء على سفينتهم السويدية التي كانت تقلهم إلى غزة ضمن "أسطول الحرية 1" الذي هاجمته البحرية الصهيوني أواخر أيار (مايو) الماضي وأسفر عن مقتل 9 أتراك وإصابة حوالي 30 آخرين.
وقال درور فيلر المتحدث باسم السفينة السويدية، في تصريحات لـ"القدس العربي"، اليوم الجمعة (5-11): "سيقدم 11 سويديًّا بلاغًا ضد قادة الاحتلال في 8 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى شرطة "تل أبيب" والمدعي العام الصهيوني".
وأضاف: "البلاغ سيتوجه ضد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، ووزير حربه إيهود باراك، ورئيس الأركان غابي أشكنازي"، مستطردًا: "التهم الموجهة لهم ستتضمن سطوًا مسلحًا وسرقة، واختطافًا، وحجز حريات وضربًا".
وكانت البحرية الصهيونية هاجمت "أسطول الحرية 1" الذي كان متجهًا نحو قطاع غزة، في المياه الدولية شرق البحر الأبيض المتوسط، في 31 أيار (مايو)، حيث قتلت 9 مشاركين أتراك.
..................
اعمال امن عباس
امن عباس تواصل التعذيب المميت بحق المجاهدين بالضفة
القسام ـ وكالات :أكد النائب عن محافظة الخليل محمد أبو جحيشة أن التعذيب لم يتوقف في سجون عباس وأن ما أشيع عن وقفه بعد تزايد الانتقادات لممارسات المليشيا والتي أصبحت تشكل حرجا لدول المانحة التي تمول الأجهزة ، هو مجرد حملة علاقات عامة قامت بها المليشيا الأمنية من أجل إرسال رسالة للمجتمعات الأوروبية لتخفيف وطأة الانتقادات التي كانت توجه لتلك الحكومات من قبل شعوبها وبرلمانيها.
وأكد النائب أبو جحيشة ان التعذيب الذي توقف هو التعذيب المميت مثل الاعتداء على المعتقل بالضرب حتى الموت كما حصل مع الشهيد مجد البرغوثي ومع هيثم عمرو وفادي حمادنة وغيرهم من مختطفي الحركة في الضفة الذين كان قدرهم الشهادة على يد فتح.
وأضاف أبو جحيشة أن مختلف أشكال الضغط النفسي والجسدي لا زالت تمارس بحق معتقلي الحركة مثل شبح على الكرسي ولمدة سبع عشرة ساعة في اليوم والليلة لا يرتاح المعذب إلا في فترات الأكل والوضوء والصلاة ,والتعليق من الأيدي والأرجل في الهواء حيث يكون المعتقل فيه كشاة الجزار عدا عن السباب والشتائم .
واعتبر النائب أبو جحيشة تقرير مؤسسة هيومن رايتس ووتش حول وجود تجاوزات خطيرة في سجون السلطة يسلط الضوء على القضايا الصعبة التي لا يمكن إخفائها والتي تعرض فيها المختطفين لتعذيب شبه مميت, واعتبر أبو جحيشة أن المليشيا نتيجة حالة التمرد التي تشعر بها نتيجة دعم الإدارة الأمريكية لها بدل أن تقوم بإجراء تحقيقات فيما أورده التقرير صعدت من حملة التعذيب ضد نشطاء الحركة المختطفين.
.......................
امن عباس في طوباس تسلّم جنديين صهيونيين إلى الاحتلال
القسام ـ وكالات:ذكرت إذاعة الاحتلال صباح اليوم الجمعة (5-11) أن ميليشيا محمود عباس قامت بتسليم جنديين صهيونيين تسللا إلى داخل الأراضي الفلسطينية التابعة لسلطة رام الله، بعد أن لاحظوهما يسيران بغير سلاح، فاقتادوهما إلى مقر جيش الاحتلال.
وبحسب الإذاعة تبيَّن أن "ضابط صف أرسل الجندييْن المذكوريْن من قاعدتهما الواقعة قرب بئر السبع لنقل معدات إلى قاعدة عسكرية أخرى تقع شمال شرق الضفة الغربية، حيث دخل الجنديان اللذان كان يركبان شاحنة عسكرية لم تكن مجهَّزة بخرائط أو بأجهزة الملاحة الآلية (ال- GPS )، دخلاَ خطأً أراضٍ تخضع للسيطرة الأمنية الفلسطينية؛ حيث لاحظهما أربعة من أفراد "الشرطة الفلسطينية" ثم اقتادوهما إلى مركز شرطة طوباس"، وأُرجع الجنديان بعد حمايتهما من قبل ميليشيا عباس.
وجرت محاكمة سائق الشاحنة العسكرية وفرضت عليه عقوبة السجن لثمانية وثلاثين يومًا، فيما تم حبس ضابط الصف الذي أرسل الجندييْن إلى المهمة لمدة ثمانية أيام، بحسب الإذاعة العبرية.
....................
اخبار متنوعه
المئات من المقدسيين يؤدون صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام والصليب الأحمر
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدى المئات من المقدسيين اليوم صلاة الجمعة (5-11) التي أقيمت في خيمة الاعتصام في حي البستان ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، وفي محيط مقر الصليب الأحمر في مدينة القدس، حيث يعتصم نائبان ووزير سابق هناك منذ نحو شهرين.
وذكرت مصادر محلية أن شرطة الاحتلال عزَّزت من تواجدها في محيط خيمة البستان الذي شهد الليلة الماضية مواجهات عنيفة تمكَّن خلالها الشبان من محاصرة جيبٍّ عسكريٍّ وتمكنوا من إعطابه، قبل أن تتدخل قوات كبيرة من قوات الاحتلال من سحبه من المنطقة وسط مواجهات وأعمال رجم بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد الجنود بإطلاق الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت باتجاه الشبان.
وفي المسجد الأقصى المبارك طالب خطيب المسجد الشيخ يوسف أبو سنينة قوات الاحتلال بوقف اعتداءاتها على الأسرى الذين يتعرضون إلى اعتداءات ظالمة ومعاناة شديدة.
وطالب الشيخ أبو سنينة أيضًا بالوقوف إلى جانب هؤلاء الأسرى وتقديم يد المساعدة لهم من خلال إبقاء قضيتهم حية في المحافل الدولية والمحلية.
كما ندَّد خطيبُ المسجد الأقصى المبارك بما يتعرض له الشعب الفلسطيني من انتهاكاتٍ يومية على يد قوات الاحتلال.
.......................
مشعل:القدس قدسنا وفلسطين لنا وخيارنا المقاومة والادارة الأمريكيه عاجزه عن فعل شيء لنا
القسام ـ وكالات:انتقد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" سياسة انتظار الإدارة الأمريكية، ووصفها بأنها "سياسة الضعفاء العاجزين المفلسين"، موضحا أن "إدارة أوباما التي عجزت أن تفي بوعودها لنا في قمة قوتها، هي اليوم بعد خسارتها لانتخابات الكونغرس النصفية، أعجز من أن تفعل لنا شيئا".
وتابع خلال كلمته في مهرجان حركة الجهاد الإسلامي في ذكرى انطلاقتها الذي اقامته اليوم الجمعة (5-11) بدمشق "نقول للإدارة الأمريكية أننا لا ننتظركم، نحن فصائل وقوى المقاومة، رؤيتنا واضحة، الأرض أرضنا والقدس قدسنا وفلسطين لنا وخيارنا المقاومة، وسننجز وعدنا بذراعنا وبندقيتنا، بالتوكل على الله لا على أمريكا".
ووجه مشعل كلامه "للمفاوض الفلسطيني ولمن يغطيه من العرب أو لمن يدفعه للمفاوضات"، إن "المفاوضات خيار فاشل فاشل فاشل لا أفق ولا مستقبل له، هل من أحد يرجو شيئا من قيادة نتنياهو؟ الكيان الصهيوني الذي نشأ على القتل والاغتصاب وسرقة الأرض وتشريد الشعب مستندا إلى عقلية عنصرية لا تصلح معه المفاوضات".
وتابع "كفى رهانا على المفاوضات، وكفى إعادة إنتاج لها، ولا بد من البحث عن بديل، وهو بكل اختصار المقاومة، لا بديل إلا المقاومة".
.....................
شلّح: من لا يقوى على خيار المقاومة فليتنحى
دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبر رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي بأن المقاومة هي "أهم إنجاز في تاريخ شعبنا منذ النكبة"، ووصفها بأنها "فوق البحث عن مشروعيتها" داعيا الفصائل والشعب الفلسطيني بالوحدة على أساس "برنامج الجهاد والمقاومة عن طريق الحوار الوطني الشامل".
وشدد شلح في خطابه خلال مهرجان انطلاقة حركة الجهاد الإسلامي في عامها الثالث والعشرين، والذكرى الخامسة عشرة لاغتيال الشهيد فتحي الشقاقي على أهمية المقاومة وعدم التفريط بها والمفاوضة عليها.
وحضر المهرجان الذي اقيم في العاصمة السورية دمشق اليوم الجمعة (5/11) حشد كبير قدّر بأكثر من سبعة آلاف شخص، تقدمهم رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل وعدد من الشخصيات السياسية والدبلوماسية.
وأكد شلح على رفض حركته مقايضة المقاومة بأي سلطة "تحت قبضة العدو"، لأن الأخيرة أثبتت جدواها في فلسطين وفي لبنان وحققت أعظم الانتصارات في زمن "النكسات والعجز" على حد وصفه.
....................
د. شلح: النار التي سيصبها العدو على غزة ستحرق عمق تجمعاته ومدنه
الإعلام الحربي – غزة:أكد الدكتور "رمضان شلَّح" "أبا عبد الله" الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، أن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أصبحت قوتها أضعافاً مضاعفة عما كانت عليه أثناء حرب غزة، وان هزيمة العدو ستكون أضعاف مضاعفة أيضاً، مؤكدا أن النار التي سيصبها العدو على غزة في حال شنه أي عدوان جديد ستحرق عمق تجمعاته ومدنه.
وقال شلح في مهرجان حاشد في مخيم اليرموك بدمشق في ذكرى انطلاقة الحركة واستشهاد مؤسسها الدكتور الشقاقي، انه يبارك زحف عشرات آلاف الفلسطينيين في مهرجان انطلاقة حركة الجهاد الاسلامي. موضحا ان تلك الجماهير هي امتداد لمشروع الاسلام والثورة الذي وضع لبناته فتحي الشقاقي.
واوضح ان "الحراك الذي يجري الان في رحى المفاوضات ينذر بمخاطر كبيرة تتعلق بمصير اهلنا في الشتات والـ 48 موضحا "لا بديل يوصلنا الى فلسطين الا الجهاد والمقاومة والأخيرة فوق البحث في مشروعيتها او جداوها".
......................
حماس: سعي الحكومة البريطانية لتغيير صلاحيات القضاء البريطاني.. انحيازٌ للاحتلال الصهيوني وتشجيعٌ له لارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني
تعقيباً على تصريحات وزير خارجية بريطانيا "وليام هيغ" يوم أمس الأربعاء (3/11) التي أعلن فيها عن نيَّة حكومته تقديم مشروع قانون لمجلس العموم لوقف ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة على الأراضي البريطانية..، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس نستهجن مسعى الحكومة البريطانية لتقييد وتحجيم صلاحيات القضاء البريطاني في ملاحقة مجرمي الحرب على أراضيها..، ونعدّه عملاً مفصلاً لحماية مجرمي الحرب الصهاينة الذين ينتهكون القوانين والأعراف الدولية في فلسطين المحتلة.
إنَّ هذا التوجه للحكومة البريطانية يعّد خضوعاً للضغوط الصهيونية، وتناقضاً مع المواقف البريطانية الداعية لحماية حقوق الإنسان ومحاكمة مجرمي الحرب، ودليلاً واضحاً على سياسة المعايير المزدوجة عندما يتعلّق الأمر بالكيان الصهيوني.
إننا في حركة حماس ندعو الحكومة البريطانية إلى إعادة النظر في توجهاتها التي تتناقض مع الرأي العام الأوروبي والدولي الذي يرى في الكيان الصهيوني خطراً يتهدد السلم الدولي، ونطالبها بالتزام المواثيق والأعراف الدولية المطالبة بملاحقة مجرمي الحرب..، كما ندعو المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى الضغط على أعضاء مجلس العموم البريطاني للتصدي لتلك السياسات المنحازة، وذلك صوناً للعدالة الدولية وحماية للشعب الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني المستمر في جرائمه وانتهاكاته لأبسط حقوق الإنسان.
المكتب الإعلاميالخميس 27 ذي القعدة 1431 هـالموافق 4 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 م
....................
حماس: في ذكرى وعد بلفور.. نؤكد تمسكنا بحقوقنا الوطنية، وحقنا في المقاومة حتى دحر الاحتلال
في الذكرى الثالثة والتسعين لوعد بلفور المشؤوم (وعد من لا يملك لمن لا يستحق)؛ يستعيد شعبنا الفلسطيني في ذاكرته ما اقترفته قوى الاستكبار آنذاك، بمنحها أرضنا الفلسطينية للمغتصبين الصهاينة، الذين أمعنوا في إجرامهم وعدوانهم ضد أهلنا الآمنين في بيوتهم وأراضيهم، وقاموا بسرقتها بعد عمليات القتل والتهجير والتشريد التي مارسوها لإرهاب شعبنا ودفعه إلى الهجرة عن بلاده.
تأتي ذكرى وعد بلفور الأليمة، والاحتلال الصهيوني ما زال يوغل في دماء شعبنا الصامد؛ عبر القتل والاعتقال، واستمرار سياسة التهويد للقدس، ومصادرة الأراضي في عموم الضفة الغربية..، والسعي لطمس هوية شعبنا الوطنية في فلسطين المحتلة عام 48 ومحاولة طردهم من ديارهم عبر سياسة التهويد..، إضافة إلى الاستمرار في حصار أهلنا في قطاع غزة الصامد، ظنّاً منه أن ذلك سيطفئ جذوة الثبات والمقاومة وحب الوطن والعودة في نفوسنا.
إننا في حركة حماس وشعبنا الفلسطيني الأبي، إذ نستعيد ذكرى وعد بلفور المشؤوم ونتذكر تلك الأحداث الأليمة التي لا تزال ماثلة في ذاكرتنا، حيّةً في قلوبنا من جيل إلى جيل، فإننا سنظل صامدين محافظين على ثوابتنا الوطنية، مدافعين عن قدسنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية،متشبثين بأرضنا، رافضين محاولات الاجتثاث والتهجير، متمسكين بمقاومتنا الباسلة للاحتلال حتى استرداد حقوقنا الوطنية كافة.
إننا في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وفي الذكرى الثالثة والتسعين لوعد بلفور المشؤوم، لنؤكٍّد على ما يلي:
أولاً: إنَّ وعد بلفور وعدٌ باطلٌ جائر، ممَّن لا يملك لمن لا يستحق، وهو لا يلزم شعبنا في أية التزامات سياسية تجاه الاحتلال ودولته الغاصبة.
ثانياً: نحِّمل الدولة البريطانية، والدول الاستعمارية كافة المساندة لإقامة دولة الاحتلال فوق أرضنا الفلسطينية، مسؤولية ما جرى ويجري لشعبنا الفلسطيني على يد النازية الصهيونية الإرهابية، ونطالبها بالتوقف عن دعم الكيان المحتل، والتكفير عن جريمتها التاريخية بحق شعبنا، بالكف عن الانحياز للاحتلال وإرهابه ودعم حق شعبنا في استعادة حقوقه الوطنية كافة، وفي مقدمتها حقّه في العودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ثالثاً: نؤكٍّد تمسكنا بخيار المقاومة والصمود حتى دحر الاحتلال عن أرضنا..، وندعو فريق أوسلو إلى الإعلان عن فشل خياراتهم ورهاناتهم على خيار المفاوضات العبثية التي أضحت مظلة وغطاءً لمخطَّطات الاحتلال الاستيطانية والتهويدية.
رابعاً: نؤكِّد حرصنا الكامل على إنجاح الحوار الفلسطيني وجهود المصالحة الوطنية من أجل إنهاء الانقسام على أساس التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، وبعيداً عن التدخلات الخارجية.
خامساً: ندعو شعبنا الفلسطيني إلى الصمود ومواصلة الالتفاف حول خيار المقاومة..، كما ندعو أمتنا العربية والإسلامية إلى دعم صمود شعبنا ومقاومته حتى دحر الاحتلال واستعادة حقوقه الوطنية كافة، وتحرير الأقصى..
ونؤكِّد لكِّل الدنيا أنَّ الحقوق لا تسقط بالتقادم، وأنَّ الشعب الفلسطيني المجاهد سينتزع حريته واستقلاله.. وسينتصر لا محالة على الاحتلال والإرهاب والظلم.. وستبقى إرادة شعبنا أقوى من جبروت الاحتلال وقمعه وجيشه.. فالنَّصر آتٍ آت..
{وَيَقُولُونَ مَتَى هُوَ قُلْ عَسَى أَن يَكُونَ قَرِيبًا}
المكتب الإعلاميالثلاثاء 25 ذي القعدة 1431 هـالموافق 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2010 م
...................
الرشق: \"حماس\" ترغب في تأسيس لجنة أمنية عليا بالضفة وغزة
القسام ـ وكالات:أكد عزت الرشق عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن حركته راغبة في تأسيس لجنة أمنية عليا تراقب السياسات الأمنية في الضفة وغزة على أن يلي ذلك إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية، معربًا عن أمله في أن تكون المرحلة القادمة مقدمة لفتح الباب أمام إنهاء الانقسام وتوقيع اتفاق مصالحة.
وقال الرشق في مقابلة مع وكالة رويترز للأنباء اليوم الجمعة (5-11): إن "لقاء دمشق سيتناول الملف الأمني الحساس للغاية، وإعادة بناء الأجهزة الأمنية"، مؤكدًا أن "نجاح اللقاء يتوقف على وجود إرادة وطنية فلسطينية مستقلة بعيدًا عن الشروط الصهيونية".
وتوقع الرشق أن تؤدي المناقشات المقررة بين "فتح" و"حماس" في التاسع من الشهر الجاري بدمشق بشأن الملف الأمني، إلى تضييق الانقسام الداخلي.
وأضاف: "قضية المصالحة تحتاج إلى جهد آخر من أجل الاتفاق والتوافق على برنامج سياسي وطني متفق عليه يتضمن موقفًا مشتركًا بشأن المحادثات مع الكيان والتي تعارضها (حماس)".
...................
حماس: لا ننسى شهدائنا ونؤكد على مقاومتنا
القسام ـ وكالات:أكد النائب في المجلس التشريعي يحيى موسى أن حركة حماس لن تنسى شهدائها وتضحياتهم من أجل فلسطين، مؤكدا على تمسك حركته بنهج المقاومة والجهاد لتحرير فلسطين.
وقال موسى خلال احتفال نظمته حركة حماس في الذكرى الـ"54" لمذبحة خانيونس :" تتزامن هذه الذكرى مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم، ونحن أمام جريمة تاريخية متصلة من يوم الوعد المشئوم ، وشعبنا في عذابات مستمرة".
وعبر النائب في المجلس التشريعي عن إدانة حركته لبعض المحاولات التي تحاول أن تبين المجرم الصهيوني كالضحية، سواء في الأمم المتحدة أو من عزم بريطانيا التغيير في قوانينها الداخلية ورفض ملاحقة جنود الاحتلال مرتكبي الجرائم بحق الشعب الفلسطيني.
وجدد موسى رفض حركته لنهج المفاوضات مع الاحتلال الصهيوني، مؤكدا على أن المقاومة هي الطريق الوحيد لطرد الاحتلال عن الأرض المحتلة.
.........................
البردويل: التنسيق الأمني عقبة بوجه المصالحة
القسام ـ وكالات:أكد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل، أن التنسيق الأمني والإقصاء الوظيفي القائم بالضفة يشكل عقبة جسيمة أمام نجاح الحوار، مشيراً إلى أن المطلوب من حركة فتح أن تضغط على أجهزتها بالضفة، وأن توقف التنسيق الأمني الذي لا يخدم سوى الاحتلال.
وقال البردويل في حوار خاص مع "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء الجمعة (5-11) ينشر على التوازي: "إن حماس لن تخضع عملية المصالحة لتصريحات تصدر من هنا وهناك، لأن المحك الحقيقي هو الجلوس على طاولة الحوار بعقلية متفتحة وقلب وإرادة حقيقية"، مضيفا: لا خيار غير المصالحة لتقوية السلطة في مواجهة الاحتلال، وسنعمل بكل قوتنا لجر فتح من مربع التعاون مع الاحتلال إلى المربع الوطني".
واستطرد: أن على فتح ألا تظل مستسلمة للفيتو الأمريكي، ولذلك عليها الانتباه إلى خطورة الوضع الذي تؤول إليه القضية الفلسطينية، مطالباً إياها بالتعالي على ذالك الفيتو، وأن تجد لنفسها هامشاً من المناورة ومخرجاً للخروج من عباءة القرار الأمريكي والصهيوني.
وعن خيارات الحركة في حال رفضت فتح تنفيذ اتفاق المصالحة، شدد النائب في التشريعي على ضرورة تطبيق الاتفاق بنفس الوتيرة، مضيفا: "إذا تملصت حركة فتح من تطبيق الاتفاق، فعندها سنعفي نحن أيضا من تطبيق التزاماتنا".
...................
بريطانيا: نواب يرفضون تعديل قانون ملاحقة مجرمي الحرب
قاوم - القدس المحتلة :أعرب برلمانيون بريطانيون عن استيائهم من نية الحكومة إعادة النظر بقانون يسمح بملاحقة متهمين بارتكاب جرائم حرب على أراضيها.
يأتي ذلك بعد أن رحبت حكومة الاحتلال لهذا القرار الذي سيوفر حماية للكثير من مسئوليها الذين يواجهون عددا من الدعاوى في المحاكم البريطانية تتعلق بالعدوان على قطاع غزة عام 2008.
وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية باري مارستون ان هذا الإجراء لن يغير من التزامنا باعتقال او اجراء محاكمة اي شخص متورط في جرائم ضد الانسانية ان كان (إسرائيلي) او افريقي او من اي مكان اخر لو توفرت الادلة الكافية ضده.
الى ذلك قال النائب عن حزب العمال في البرلمان البريطاني جيرمي كورين ان حكومتنا تخضع لضغوط صهيونية لاجراء تغيير، وهي خطوة كبيرة للوراء لتطبيق العدالة الدولية، فهناك ادلة دامغة تدين المسؤولين الصهاينة استعمالهم اسلحة محرمة ضد الفلسطينيين في غزة.
واضاف، هناك مجموعة برلمانيين ستتصدى لتمرير مثل هذه التعديلات ولا نريد ان تكون بلادنا او اي مكان اخر ملاذا آمنا للمشتبه بارتكابهم مثل هذه الجرائم.
.......................
مهرجان بـغزة إحياء لذكرى مذبحة خان يونس.
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أقامت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء اليوم الجمعة (5-11) مهرجاناً جماهيرياً أحيت فيـه الذكرى الـ"54" لمذبحة خانيونس، حيث أكدت على أنها ستواصل درب الشهادة والشهداء حتى تحرير فلسطين.
وخلال كلمته في المهرجان، أكـد الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية"حماس" على "أن شعبنا الفلسطيني ليس أقل قوة وكرامة من الشعوب التي طردت اليهود واستأصلتهم من قرون".
وأضاف الزهار: حماس لن تكون خنجراً في خاصرة الأمة العربية والإسلامية، ولن تنكر فضلهم على الشعب الفلسطيني، كما أن شعبنا الذي امتزجت دمائه الطاهرة بدماء الجنود المصريين والسوريين لمنتصر لا محالة. مشدداً على قرب موعد طرد الصهاينة من فلسطين.
ودعا القيادي الفلسطيني حركة "فتح" للتوقف الفوري عن مهزلة المفاوضات العبثية، والجلوس مع "حماس" والاجتماع معها على كلمة سواء لرفع كلمة الشعب الفلسطيني، وتقوية عزيمته وشوكته، وتحرير الأقصى والمقدسات.
.............................
الشرطة تتمكن من إلقاء القبض على أكبر مروج للمخدرات في قطاع غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت الشرطة الفلسطينية التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني الخميس (4-11)، أكبر مروجي المخدرات في قطاع غزة بعد عملية استدراج محكمة.
وأكد الرائد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أنه وبعد جهد أمني مرتب تمكنت أجهزة الشرطة الفلسطينية من استدراج أكبر مروجي المخدرات والترامادول (الترومال) في قطاع غزة، حيث تم اعتقاله والآن هو في قبضتنا".
وأشار البطنيجي إلى أن المذكور كان هارباً إلى الأراضي المصرية، وقد تم استدراجه عبر الأنفاق إلى قطاع غزة وتم إلقاء القبض عليه، وبحوزته 36900 ترامادول.
................
الداخلية تطلق حملة بغزة لتعزيز كرامة المواطن وهيبة الشرطة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت وزارة الداخلية، مساء الخميس (4-11) انطلاق حملة جديدة الأحد القادم في قطاع غزة بعنوان "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" تستمر لمدة 50 يومًا وتنتهي يوم الـ27 من كانون أول (ديسمبر)، مؤكدة أن الحملة ستكون ضخمة، حيث ستتعاون فيها كافة المدارس والجامعات والمؤسسات الأهلية والرسمية، مبينة أن أهمية الحملة ستكمن في أنها ستستمر على مدار الساعة.
وقال رئيس الحملة العقيد كمال أبو ندى، في بيان له، تلقي " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: الحملة تشمل دورات متخصصة ومهنية لكافة عناصر الشرطة لتوضيح حد العلاقة بين المواطن والشرطي"، مؤكدًا أن لها أهدافًا كثيرة، معربًا عن أمله في أن يتم تحقيق هذه الأهداف.
وأضاف: نطمح في رفع الروح المعنوية وتعزيز الانتماء الوظيفي لرجل الشرطة، وتحسين صورة رجل الشرطة لدى المواطن وتطوير العلاقة الإيجابية بين الشرطي والمواطن.
بدوره، أكد إيهاب الغصين الناطق الإعلامي باسم الداخلية والحملة أن الحملة ستشارك فيها كافة الأجهزة الأمنية، وتشرف على الحملة هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالوزارة بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام.
......................
الداخلية تنعي الشناوي وتحيل آخر للقضاء
غزة-فلسطين الآن-قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني ترفيع رتبة الشهيد طارق الشناوي 28عاما الذي توفي فجر الخميس (4-11) أثناء مساعدته في إطفاء حريق نشب في محل دراجات نارية يقع بجانب منزله في حي الشيخ رضوان بغزة.
ونعت الوزارة في بيان لها الجمعة وصل فلسطين الآن نسخة عنه الشهيد وأكدت أنه يعمل ضمن إداراتها تحديدًا في جهاز الشرطة الفلسطينية منذ عدة سنوات، وله باع طويل في العمل والبذل والعطاء، وأنه توفي بعد أن أصيب بصعقة كهربائية أثناء مساعدته طواقم الدفاع المدني وخلال إنقاذه للمواطنين في الحريق الذي شب في حي الشيخ رضوان.
وأثنت الداخلية في بيانها على الشجاعة الكبيرة التي أبداها الشهيد الشناوي في مساعدة المواطنين وطواقم الدفاع المدني لإطفاء الحريق الذي اندلع في أحد المحال التجارية بمنطقة سكناه، مقدمة عزاءها لذوي الشهيد المساعد طارق الشناوي.
وفي موضوع منفصل؛ قدمت الوزارة أحد منتسبيها للقضاء بعد تسببه في مقتل أحد المواطنين بحي الشاطئ غرب مدينة غزة.
وقالت الوزارة في بيان أصدرته اليوم حول مقتل المواطن علاء الصوري صباح الأربعاء الماضي: "إنه -وتوضيحًا لملابسات الحادث الأليم الذي أدى إلى مقتل المواطن علاء محمد الصوري، وإصابة المواطن محمد ناجي غبون، وبعد انتهاء التحقيقات من قبل اللجنة المكلفة بالتحقيق من قبل وزير الداخلية وقيادة الشرطة- فقد تبين أن المتهم (أ.ن) قام وعلى إثر خلافات شخصية بينه وبين المواطنين الصوري وغبن بإطلاق النار عليهما دون تعمده عملية القتل، وهو يعمل في جهاز الشرطة الفلسطينية، وأنه لم يكن مكلفًا في مهمة شرطية أثناء الحدث".
وأشارت إلى أن السلاح المستخدم في عملية إطلاق النار هو مسدس غير تابع للأجهزة الأمنية التابعة للوزارة، مشيرة إلى أنه يعاني من أمراض نفسية واضطرابات عصبية منذ فترة جعلته يتهور في رد الفعل على المواطنين الصوري وغبن.
وتقدمت الوزارة بالتعزية والمواساة لأهل الفقيد، متمنية الشفاء العاجل للجريح، مشددة على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المتهم (أ.ن) وأنه تم تحويل القضية للقضاء.
وحذرت الوزارة أبناء المجتمع الفلسطيني من بعض الجهات المغرضة التي تريد خلط الأوراق وتسميم الأجواء تحت شعار الحدث، مضيفة أنها "لن نتهاون مع أمثال هذه الجهات"
.............................

0 comments: