الأربعاء، 10 نوفمبر، 2010

مقاومة مستمره واعتداءات صهيونيه وذكرى مجزرة 56 وأعمال امن عباس

الأربعاء، 10 نوفمبر، 2010
مقاومة مستمره واعتداءات صهيونيه وذكرى مجزرة 56 وأعمال امن عباس
فلسطين 3/12/1431 – 9/11/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
انتصارا لأهلنا في القدس المحتلة و تصديا للعدوان الصهيوني المتواصل :
العدو يعترف : ألوية الناصر صلاح الدين تقصف تجمع للآليات العسكرية الصهيونية بالقرب من موقع صوفا العسكري الصهيوني ( شرق رفح ) بثلاثة قذائف هاون عيار 100 ملم
شبان فلسطينيون يهاجمونون حافلة للمغتصبين قرب بيت لحم
صواريخ المقاومة تفرض نوعًا جديدًا من التفكير الصهيوني
جرائم الاحتلال
الاحتلال يسلم أوامر هـدم جـديدة بالقدس
مواجهات وإصابات..\'مستعربون صهاينة \' يختطفون(12) شاباً في سلوان
الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الضفة المحتلة
هجمة صهيونية غير مسبوقة تتصاعد وتيرتها ضد الأسرى
توغل صهيوني محدود وسط قطاع غزة
إصابة مواطنين بقذيفة صهيونية شرق رفح جنوب القطاع
الطيران الصهيوني يحلق غرب غزة بكثافة وعلى ارتفاع منخفض
الاحتلال يُغلق شوارع بلدة العيسوية في القدس المحتلة
مواجهات عنيفة بين المقدسيين والاحتلال في العيسوية
الكيان يجري تمريناً يحاكي تعرضه لهجوم "بيولوجي"
الاحتلال يعاقب القيادي ناصيف عقب إضرابه عن الطعام
الاحتلال يمنع مزارعين من دخول أراضيهم في بيت أمر شمال الخليل
نقل أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع إلى شطة
الاحتلال نفذ 35 اعتداء ضد سكان القدس خلال الشهر الماضي
عمليات توطين واسعة للمغتصبين في حي رأس العامود قبالة الأقصى
خلال شهر .. الاحتلال اعتقال 33 طفلا من سلوان
مغتصبون صهاينة يقومون بشق طريق استيطاني في الخليل
مخطّط صهيوني لتوسيع مغتصبة أريئيل بنابلس وتطويق سلفيت
الاحتلال يداهم منازل في نحالين غرب بيت لحم
مطالب بإدخال احتياجات أسرى غزة الشتوية
واشنطن تتعهّد باستخدام "الفيتو" ضد قرار قيام الدولة الفلسطينية
الحصار
الاحتلال يدخل 6 شاحنات أسمنت "للأونروا" بغزة
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف ثلاثة أسرى محررين
امن عباس تختطف 3 من أنصار حماس بطولكرم بالتزامن مع حوار دمشق
امن عباس تمارس التعذيب الوحشي ضد المجاهدين دون توقف
مخابرات عباس تقوم بأنشطة تجسسية على الأحزاب والجمعيات في تركيا
قاسم يعتزم مقاضاة النائب العام لاعتقاله بدون أدلـة
اخبار متنوعه
قبها ينفي مزاعم عقد لقاءات بين قيادات من حماس ومسؤولين صهاينة
الشيخ أحمد نمر .. يروي الحكاية المُرّة لمجزرة (56)
السلطات المصرية تعيد اعتقال مريض فلسطيني
كتاب بغزة يوثق "حرب الفرقان" بـالكامل
الحرب الاقتصادية.. مقاومة مشروعة ساهمت في إضعاف العدو
انتهاء لقاء المصالحة في دمشق واستكمال المباحثات الأربعاء10-11
متظاهرون يرفعون العلم الفلسطيني فوق معبر بيت حانون
دعوات لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في ظروف اغتيال عرفات
إصابة مواطنين بانفجار جسم مشبوه شرق الشجاعية
هنية يدعو لتوثيق القضية الفلسطينية لتكون البوصلة للأجيال القادمة
ماراثون الوحدة الوطنية" ينطلق بغزة
غزة.. الحكومة الفلسطينية تخصص 4254 دونمًا لقطاعات مختلفة خلال عامين
حماس تنفذ 45 ألف زيارة لأهالي غزة في اليوم الأول من حملة "مودة وتواصل"
التفاصيل
المقاومة
انتصارا لأهلنا في القدس المحتلة و تصديا للعدوان الصهيوني المتواصل :
العدو يعترف : ألوية الناصر صلاح الدين تقصف تجمع للآليات العسكرية الصهيونية بالقرب من موقع صوفا العسكري الصهيوني ( شرق رفح ) بثلاثة قذائف هاون عيار 100 ملم
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة المدفعية التابعة لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من قصف تجمع للآليات الصهيونية قرب موقع صوفا الصهيوني العسكري ( شرق رفح ) بثلاثة قذائف هاون عيار 100 ملم وذلك تمام الساعة (10:30) صباح اليوم الثلاثاء 9/11/2010 م الموافق3 ذو الحجة 1431 هـ
وقد تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن , ولقد إعترف العدو الصهيوني بالقصف زاعماً عدم وقوع إصابات .
........................
شبان فلسطينيون يهاجمونون حافلة للمغتصبين قرب بيت لحم
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجمت مجموعة من الشبان الفلسطينيين، الليلة الماضية، حافلة للمغتصبين اليهود بالقرب من مدينة بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، ما تسبب في اندلاع النيران فيها.
وقالت مصادر إعلامية عبرية اليوم الثلاثاء (9-11) إن قنبلة "مولوتوف" حارقة أُلقيت الليلة الماضية باتجاه الحافلة "الإسرائيلية"، من قبل مجموعة من الشبان الفلسطينيين، ما أسفر عن اندلاع النيران في الحافلة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في ركابها، بحسب قولها.
وأضافت أن قوات كبيرة من الجيش هرعت إلى المكان وقامت بعمليات تمشيط واسعة، واقتحام للقرى القريبة من مكان استهداف الحافلة، للبحث عن منفذي الهجوم.
................
صواريخ المقاومة تفرض نوعًا جديدًا من التفكير الصهيوني
القسام ـ وكالات :عدَّ باحث إستراتيجي صهيوني أن الكيان الصهيوني-المحتل لأرض فلسطين- باتت خلال السنوات الأربعة الأخيرة "مسكونة" بتحصين الجبهة الداخلية، وخصصت فرقًا عديدة من الخبراء لدراسة ما يتعلق بها, خاصة "فرضية حرب الصواريخ التي فرضت نوعًا جديدًا من التفكير العسكري الصهيوني". جاء ذلك في بحث أعده اللواء الصهيوني مائير ألران بعنوان "مدى حصانة الجبهة الداخلية من حرب قادمة"، صدر مؤخرًا ضمن دورية "التقييم الاستراتيجي"، عن معهد أبحاث الأمن القومي. ورسم ألران من خلال البحث سيناريوهات سوداوية لطبيعة وحجم وساحة المواجهة القادمة، سيما استهدافها المباشر للجبهة الداخلية الصهيونية، وتحول الصهاينة إلى "أهداف" متاحة للأسلحة التي "سيستخدمها "أعدائهم" في قادم الأيام.
ولعل ما يدفع التفكير الصهيوني نحو مواجهة "فرضية حرب الصواريخ"، حسب الباحث القناعات الآخذة بالتزايد في المحافل الأمنية والعسكرية من حتمية انتقال ساحة الحرب القادمة إلى الجبهة الداخلية، وما يشكله هذا الاستهداف من حرب استنزاف مؤذية للاحتلال على كل الأصعدة. وقال:"هذا التفكير نجم في ضوء نجاح حماس وحزب الله في تطبيق المفهوم القتالي القائم على فرضية أن هذه الجبهة هي الحلقة المكشوفة والأضعف في الكيان الصهيوني، ومن هنا فإن زعزعتها أو كسرها من شأنه أن يرجّح كفتهما على الرغم من التفوق العسكري ".
وتابع "تتعدد هذه الاستهدافات المتوقعة من صواريخ حزب الله التي ستطال شمال الاحتلال ، وجزءًا من منطقة المركز والوسط، مرورًا بصواريخ حماس التي ستعمّ جميع أجزاء المناطق الجنوبية والجزء المتبقي من تجمع "غوش دان" وتل أبيب". وأكمل "كل هذا فضلا عن فرضية عودة نموذج العمليات الاستشهادية في العمق ، وصولاً إلى القذائف السورية التي لديها القدرة على ضرب مساحات شاسعة من الأراضي ، هذا فيما لو انضمت سوريا إلى تلك المواجهة، التي يفترض أن تحظى بدعم إيراني" على حد تقدير الباحث. وتصاعدت حدة التهديدات الصهيونية بشن عدوان جديد على غزة، في ثنايا تصريحات متواترة تضخم قدرات المقاومة الفلسطينية. لكن مراقبين ومسؤولين يرون أن التهديدات تهدف للتغطية على مشاكل صهيونية داخلية مستبعدين وقوع الحرب قريبًا لاعتبار أن مبرراتها لم تهيأ بعد .
.........................
جرائم الاحتلال
الاحتلال يسلم أوامر هـدم جـديدة بالقدس
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوة صهيونية مشتركة من شرطة بلدية الاحتلال في القدس، ظهر اليوم الثلاثاء (9-11 ) مركز معلومات "وادي حلوة" في سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك وقامت بتسلم أوامر هدم جديدة في المنطقة.

وقال جواد صيام مدير المركز: "إن أفراد القوة الصهيونية التقطوا صوراً لملصقات وبيانات في المركز، وكذلك صوراً لبقايا قنابل غاز وصوت كانت شرطة الاحتلال استخدمتها ضد المواطنين في البلدة".
وأضاف صيام أن شرطة الاحتلال غادرت دون أن تبلغ إدارة المركز بما توصلت إليه من نتائج حول إدعائها بوجود إضافات بناء غير مرخصة تابعة للمركز، وهو ما تذرعت به قبيل اقتحامه.
وسلمت القوة الصهيونية بلاغات هدم جديدة لم يعرف عددها لمواطنين في أحياء "البستان"، و"عين اللوزة"، و"واد ياصول" من أراضي بلدة سلوان.
..................
مواجهات وإصابات..\'مستعربون صهاينة \' يختطفون(12) شاباً في سلوان
القسام ـ خاص :أصيب، الليلة الماضية، أربعة شبان مقدسيين بجروح مختلفة في المواجهات العنيفة التي شهدتها بلدة سلون جنوبي المسجد الاقصى المبارك اثر اقتحام وحدة "المستعربين" التابعة لشرطة الاحتلال للبلدة واعتقال اثنا عشر شاباً.
وقال شهود عيان لمراسلنا، ان منطقة عين اللوزة ومحيط خيمة الاعتصام في حي البستان في بلدة سلوان شهدت مواجهات عنيفة، أستخدم جنود الاحتلال القنابل الصوتية الحارقة والرصاص المطاطي والحي والقنابل الغازية السامة المسيلة للدموع، فيما أغلق الشبان الشوارع الرئيسة بالحجارة وبالإطاراتٍ مطاطية مشتعلة.
وأضاف الشهود، أن جنود الاحتلال داهموا واقتحموا متجرا يعود للمواطن حمودة صيام في بئر ايوب واعتقلوا عددا من الفتيان والشبان من داخله، بالإضافة إلى اعتقال عناصر من وحدة "المستعربين " بجيش الاحتلال لعدد آخر وصل مجموعهم إلى 12 شابا وفتى وتم نقلهم جميعا إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم 'المسكوبية غربي مدينة القدس.
وعُرف من بين المعتقلين كل من: إبراهيم الرجبي 19 عالما، فراس برقان 32 عاما، وتم اعتقاله من داخل منزله وأمام أبنائه، وحمودة خديجة، ودرويش دعنا 17 عاما، وشابين من عائلة الشويكي.
فيما أكدت مصادر طبية، إصابة أربعة شبان مقدسيين بالرصاص المطاطي وبحالة الاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع والذي اطلقته قوات الاحتلال بكثافة تجاه الشبان ومنازل المواطنين.
من جهة أخرى أخلت محكمة الصلح الأحد7/11 سبيل الشاب جمال فرج دعنا من سلوان بعد فرض الإقامة الجبرية عليه لمدة ثماني أيام في المنزل. في حين مددت الصلح توقيف الشاب مالك حداد من العيسوية حتى تاريخ 14 – 11- 2010.
وقد منعت المحكمة المحامي محمد رمزي محمود من الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال ومؤسسة الضمير لقاء موكله الحداد خلال جلسة المحكمة بدعوى الحفاظ على أمن الدولة.
وكانت قد أجلت المحكمة المركزية يوم الخميس الماضي محاكمة أربعة شبان من قرية سلوان اعتقلتهم القوات الصهيونية قبل ستة شهور، حتى تاريخ 7 – 12- 2010 لإحضار الشهود. والأربعة شبان هم : الشقيقان محمد وثائر خليل العباسي، والشقيقان محمد وإبراهيم موسى عودة، الذين قضوا مدة التوقيف في سجني جلبوع وعسقلان.
..................
الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الضفة المحتلة
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني أربعة مواطنين من سكان مدن الضفة الغربية المحتلة ، فجر الثلاثاء9/11 ، بحجة أن اثنين منهم شاركا في إلقاء زجاجات حارقة على سيارات مغتصبين .
وذكرت مصادر عبرية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من قرية قرب نابلس ألقيا زجاجات حارقة على سيارات لمستوطنين خلال الليلة الماضية .
وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مدينتي الخليل وبيت لحم بحجة أنهم "مطلوبون"، دون الكشف عن أسمائهم
...................
هجمة صهيونية غير مسبوقة تتصاعد وتيرتها ضد الأسرى
القسام ـ وكالات :أكد الأسرى فى السجون عبر رسالة نشرها مركز الأسرى للدراسات أن الاحتلال لا زال يشن هجمة شرسة غير مسبوقة تتعاظم وتتصاعد وتيرتها فى كل قلاع الأسر، مؤكدين أن هنالك تضييقات وتقليصات فى كل مناحي الحياة.
ومن بين اجراءات التضييق، استمرار سياسة العزل للعشرات من الأسرى ، ومنع أهالى اسرى قطاع غزة من الزيارات منذ أربع سنوات متتالية ، ومنع العشرات من أهالى أسرى الضفة الغربية تحت حجج أمنية .
وأضاف الأسرى أن إدارة مصلحة السجون وعدت فى أكثر من لقاء مع لجان الحوار فى السجون بتحسين شروط الحياة ... لكن دون جدوى ، وأكد الأسرى فى رسالتهم للمركز ان لم يكن أمام الأسرى حلول مع إدارة السجون غير الإضراب المفتوح عن الطعام وقلب الطاولة فلن نتوانى من دخول هذه الخطوة حتى الانتصار ، وأضافوا أن السكوت والصمت لم يجلب لنا إلا المزيد من التراخي والمزيد من سحب الانجازات والمس بالكرامة ، وأكدوا على ضرورة التضامن والتفاعل والمساندة الخارجية لنا فى حال خوض المعركة حتى تحصيل كامل حقوقنا غير منقوصة .
هذا ودعا الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وسائل الإعلام ووكالات الأنباء للبدء بتعريف المجتمعات والجماهير المحلية والإقليمية بمعاناة الأسرى وأهاليهم ، واطلاعهم على انتهاكات الاحتلال بحقهم فى كل تفاصيل الحياة.
.................
توغل صهيوني محدود وسط قطاع غزة
القسام ـ خاص :توغلت صباح اليوم الثلاثاء9/11 عدد من الآليات العسكرية الصهيونية بشكل محدود شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا "إن 4 جرافات و آليتين من نوع ميركافا وناقلة جند وجرافة صهيونية توغلت بشكل مفاجئ انطلاقا من موقع بوابة المدرسة الصهيوني ، وسط إطلاق نار تجاه منازل المواطنين ، فيما لم تبلغ المصادر الطبية عن وقوع إصابات .
وأضاف أن الآليات الصهيونية المتوغلة تقوم بأعمال تمشيط واسعة في أراضي المواطنين بالمنطق .
وتتوغل قوات الاحتلال الصهيونية بشكل شبه يومي لمسافة محدودة في المناطق الشرقية والشمالية لقطاع غزة، وتقوم بأعمال تجريف وتمشيط للمنطقة.
....................
إصابة مواطنين بقذيفة صهيونية شرق رفح جنوب القطاع
القسام ـ خاص :أصيب صباح الثلاثاء 9/11 مواطنين فلسطينيين بجراحٍ عندما أطلقت قوات الاحتلال قذيفة مدفعية أثناء محاولتهما جمع الحصمة بالقرب من معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وذكرت مصادر طبية أن الشابين نقلا إلى المستشفى الأوروبي لتلقي العلاج ، ووصف حالة أحد الشابين بالمتوسطة والأخرى بالطفيفة.
ويفرض جيش الاحتلال منطقة عازلة حول السياج الزائل –بإذن الله - في قطاع غزة، ويطلق النار على كل من يقترب منها. ويعلن أنها تمتد لمسافة 300 متر من السياج لكنه يفرضها فعليًا لمسافة تصل كيلوا متر من السياج على طول حدود القطاع
.................
الطيران الصهيوني يحلق غرب غزة بكثافة وعلى ارتفاع منخفض
قــــاوم-غزة :أفادت مصادر محلية أن طيران الاحتلال الصهيوني المروحي يحلق بكثافة وعلى ارتفاعات منخفضة على غربي مدينة غزة في هذه الأثناء.
جدير بالذكر أن طيران الاحتلال الصهيوني يقوم بقصف أهداف مدنية في قطاع غزة، على فترات زمنية متقاربة، بدعوى إطلاق صواريخ من غزة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
.....................
الاحتلال يُغلق شوارع بلدة العيسوية في القدس المحتلة
القسام ـ وكالات :أغلقت جرافات تابعة لشرطة الاحتلال أحد الشوارع الفرعية داخل بلدة العيسوية في القدس المحتلة.
وقال شهود عيان إن الجرافات الصهيونية قامت بإغلاق الشارع بشكل غير مبرر فأعاد المقدسيون فتحه، ومن ثم شرعت شرطة الاحتلال بإغلاق المدخل الرئيس للبلدة والذي يعتبر المتنفس الوحيد لأهلها ووضع حاجز عسكري عليه والتدقيق في هويات كل المارة بينهم موظفون وطلبة مدارس.
وأوضحوا أن عناصر الشرطة استفزوا الأهالي صباح هذا اليوم واحتجزوهم لساعات على الحاجز ما أدى إلى حالة غضب وغليان بينهم تخللتها اشتباكات بالأيدي مع شرطة الاحتلال.
.................
مواجهات عنيفة بين المقدسيين والاحتلال في العيسوية
القسام ـ وكالات:اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء (9-11)، بلدة العيسوية بوسط مدينة القدس المحتلّة، وشرعت بإغلاق أحد مداخلها الرئيسية.
وأفاد شهود عيان، أن مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين المواطنين الفلسطينيين في بلدة العيسوية والقوات الصهيونية التي رافقت آليات تابعة لسلطات الاحتلال، خلال قيامها بمداهمة البلدة وإغلاق أحد مداخلها بالأسمنت المسلح.
وتأتي هذه العملية في أعقاب اشتباكات عنيفة وقعت الليلة الماضية بين سكّان البلدة وقوات الاحتلال، على ضوء قيام سلطات الضرائب الصهيونية أمس بشنّ حملات دهم واسعة لمنازل ومتاجر المواطنين الفلسطينيين في البلدة.
وفي السياق ذاته، فقد أعرب المواطنون الفلسطينيون في العيسوية عن خشيتهم من إغلاق المدخل الرئيسي القريب من مباني الجامعة العبرية ومستشفى "هداسا عين كارم"، وهو الأمر الذي لطالما هدّدت به سلطات الاحتلال، والذي يبقي على مدخل واحد فقط للبلدة من جهة الطريق المقابلة لمخيم شعفاط.
..............
الكيان يجري تمريناً يحاكي تعرضه لهجوم "بيولوجي"
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-بدأت قيادة ما يسمى "الجبهة الداخلية" الصهيونية، صباح اليوم الثلاثاء (9/11)، تدريباً أمنياً يحاكي التعرّض لهجوم خارجي، تستخدم فيه أسلحة "بيولوجية".
وبحسب إعلان لـ "الجبهة الداخلية"؛ فإن التمرين سيجرى بالتعاون مع وزارة الصحة "لمحاكاة تعرض أواسط البلاد لهجوم بأسلحة بيولوجية"، مشيرة إلى أن التمرين سيستمر لمدة يومين.
وذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي يتم فيها إجراء هذا التمرين، الذي يطلق عليه اسم "لهيب برتقالي"، ومن بين الجهات المشاركة فيه مستشفيات "كبلان" و"أساف هروفيه" و"مئير" ونجمة داود الحمراء وصناديق المرضى والشرطة.
..............
الاحتلال يعاقب القيادي ناصيف عقب إضرابه عن الطعام
القسام ـ خاص :أفادت لجنة الأسير الفلسطيني بأن سلطات الاحتلال الصهيوني اتخذت إجراءات عقابية بحق القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف عقب إعلانه إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على سوء معاملته واستمرار اعتقاله التعسفي دون تهم محددة.
وأوضحت اللجنة في بيان لها الثلاثاء تلقى موقع القسام نسخة منه أن نصيف البالغ من العمر (40 عامًا) وينحدر من طولكرم، يقبع في سجون الاحتلال رهن الاعتقال الإداري منذ 19-3-2009 ، رغم عدم إدانته بأي تهمة، ورفضت المخابرات الإفراج عنه.
وأشارت إلى أن محاكم الاحتلال الصورية جددت اعتقاله الإداري لمرات متعددة ضاربة عرض الحائط كافة الأعراف والقوانين.
وذكرت اللجنة أن الأسير قرر الإضراب بسبب معاملته واحتجازه في سجن مجدو وحرمانه من حقوقه كأسير إداري.
وأعربت عن قلقها الشديد على حياته بسبب إصراره على الإضراب، وطالبت الصليب الأحمر بزيارته فورًا ومتابعة حالته بعد محاميها من زيارته، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياته.
وأكدت أن احتجاج الأسير ناصيف مشروع في ظل إنكار الاحتلال لكل حقوقه، واحتجازه منذ أكثر من عام ونصف دون تهمه أو دليل إدانة، إضافة إلى ممارسات الاحتلال بحقه من الإهانة، وحرمانه من أدنى متطلبات الحياة
.................
الاحتلال يمنع مزارعين من دخول أراضيهم في بيت أمر شمال الخليل
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-احتجز جنود الاحتلال أربعة مزارعين لمدة أربع ساعات تحت أشعة الشمس في قرية، في بيت أمر شمال الخليل بالضفة المحتلة.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": أن جنود الاحتلال احتجزوا كل من علي أحمد عادي ، وزوجته ، بالإضافة إلى هاني عادي ، ونجله فادي ، تحت أشعة الشمس الحارقة.
وأطلق الاحتلال سراحهم بعد إبلاغهم بعدم العودة إلى أراضيهم بحجة أنها أراضي تابعة للاحتلال ، وسيسجنهم إن وجدهم فيها مرة أخرى.
يشار إلى أن تلك المنطقة تقع بمحاذاة مغتصبة "بيت عين" وتجري فيها عمليات طرد للمزارعين بشكل يومي
.................
نقل أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع إلى شطة
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-قال نادي الأسير في بيان له اليوم الثلاثاء (9-11) إن سلطات الاحتلال نقلت جميع الأسرى المتواجدين في قسم 5 بسجن جلبوع إلى سجن شطة، حيث يحتجز فيه حالياً 104 أسرى.
ونقل النادي عن الأسرى قولهم إنهم غير مستقرين نفسياً بهذا القسم نظراً للتقلبات المفاجئة كما حدث مع الأسير أحمد شناوي، الذي تم نقله من سجن شطة إلى سجن مجدو ومنه إلى جلبوع ثم تم إعادته إلى سجن شطة.
كما أبلغ الأسرى محامي النادي أنه أجريت على القسم عمليات ترميم وهناك الكثير من الحفر داخل الجدران من شأنها أن تجمع الحشرات، كما اشتكوا أنه وعند إحضارهم إلى القسم كان فارغا بشكل كامل ويفتقر إلى أبسط الأمور التي يحتاجها الأسرى.
وأضاف الأسرى أيضاً أنه تمت مصادرة بعض مقتنياتهم أثناء عملية النقل، ونوهوا أنهم فوجئوا عند زيارة ذويهم بوجود فاصل شبكي بالإضافة إلى الفاصل الزجاجي داخل غرفة الزيارة.
...............
الاحتلال نفذ 35 اعتداء ضد سكان القدس خلال الشهر الماضي
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال تقرير فلسطيني متخصص، إن قوات الاحتلال الصهيوني ارتكبت 35 اعتداء ضد أهالي مدينة القدس المحتلة، خلال تشرين أول (أكتوبر) الماضي.
وأضاف التقرير الصادر عن مركز أبحاث الأراضي بالتعاون مع الائتلاف الأهلي للدفاع عن حقوق الفلسطينيين في القدس، أن أبرز هذه الاعتداءات هي الاعتداء على الحق في السكن الملائم، حيث اقترفت تلك السلطات أكثر من 11 انتهاكاً منها هدم طابقين ثالث ورابع من بناية سكنية في بيت حنينا تعود لعائلة أبو خلف.وأكد التقرير تصاعد الانتهاكات الصهوينة ضد الفلسطينيين في أنحاء مختلفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث واصل المستوطنون، اعتداءاتهم على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وهدم وتدمير للممتلكات الفلسطينية والاعتداء على الأطفال وخاصة أطفال حي سلوان.ونوه التقرير إلى تزايد وتيرة النشاطات الاستيطانية في القدس المحتلة، حيث قام المستوطنون ببناء عشرات الوحدات السكنية التي أصبحت قيد التشطيب في مستوطنة "رمات شلومو"، فيما تقوم الجرافات على قدم وساق بتمهيد الأرض الفلسطينية وتجريفها لبناء وحدات استيطانية جديدة في مستوطنة "بسجات زئيف" وذلك على حساب أراضي بلدة حزما وهي تحيط بمخيم شعفاط، وأعمال التوسع جارية في مستوطنتي " جيلو" و" هارحوماه" جنوب مدينة القدس.ولم تسلم اماكن العبادة من اعتداءات المستوطنين خلال الشهر الماضي، حيث أحرق المستوطنون اليهود كنيسة إنجيلية في شارع الأنبياء بالبلدة القديمة في القدس واتت النيران على ما فيها من محتويات وكتب.
..................
عمليات توطين واسعة للمغتصبين في حي رأس العامود قبالة الأقصى
القدس المحتلّة – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت "القناة العاشرة" في التلفزيون الصهيوني، النقاب عن قيام ستة وستين عائلة صهيونية بالاستيطان حديثاً في حي "رأس العامود" بشرقي مدينة القدس المحتلّة بشكل سرّي وغير معلن.
وأفادت القناة بأن هذه الخطوة تأتي في سياق الترجمة الفعلية لمشروع إسكان المستوطنين اليهود في الحي المقدسي، حيث وصل عدد العائلات اليهودية في "رأس العامود" حوالي مائتين وخمسين عائلة، منتشرة بشكل منتظم في سبعة مناطق معينة في الحي.
وذكر التلفزيون الصهيوني أن عمليات البناء الاستيطاني في الحي المطلّ على المسجد الأقصى، والتي تحظى بتمويل رجل الأعمال اليهودي الأمريكي، أوروين مسكوفيتش، متواصلة منذ نحو ثلاثة أعوام، تمّ خلالها إنجاز بناء عشرات الوحدات الاستيطانية في الحي وهي مصمّمة على شكل "قلاع وحصون".
وفي السياق ذاته، تواصل جماعات صهيونية متطرّفة في الحي الاستيلاء على الأراضي والمباني المتاخمة لموقع حيّهم الاستيطاني الجديد.
................
خلال شهر .. الاحتلال اعتقال 33 طفلا من سلوان
القسام ـ وكالات :أكد مركز معلومات وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت في شهر تشرين الأول أكتوبر الماضي 33 طفلا قاصرا من سلوان.
وجاء في بيان أصدره ، أنه سجل ما يزيد على 33 عملية اعتقال قامت بها قوات الإحتلال ضد أطفال من سلوان خلال هذا الشهر، تتراوح أعمار معظمهم بين العشرة والرابعة عشر عاما.
وأوضح بيان المركز 'أن الأطفال المعتقلين يخضعون دائماً إلى تحقيقات قاسية يجريها أفراد من الشرطة أو محققين غير مختصين بالأطفال، وقد سجلت حالات عديدة تم فيها الاعتداء على الأطفال بالضرب والشتم أثناء التحقيق'.
وتابع البيان، 'معظم الاعتقالات تمت من خلال قوات "مستعربة" بجيش الاحتلال تقوم بنصب الكمائن للأطفال في الشوارع وأثناء عودتهم من المدارس. وفي حالات أخرى تمت عملية الاعتقال من المنازل بحضور قوات كبيرة من الشرطة لاصطحاب الأطفال لمقر التوقيف للتحقيق أو بتسليم ذوي الأطفال أمر استدعاء لحضور التحقيق في صباح اليوم التالي، ويعتقل معظم الأطفال بشبهة رشق الحجارة'.
وخلص البيان إلى أن، 'معظم الأطفال الذين أفرج عنهم تم إرسالهم لقضاء إقامة جبرية خارج بلدتهم سلوان، وبكفالات تصل بين 2000 إلى 5000 شيقل. وقد سجلت حالات إقامة جبرية كاملة دون الأخذ بعين الاعتبار بأن الأطفال المعتقلين هم طلاب مدارس'.
......................
مغتصبون صهاينة يقومون بشق طريق استيطاني في الخليل
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-قامت مجموعة من المغتصبين الصهاينة اليوم (9-11)، بالشروع بشق طريق استيطاني في منطقة واد الحصين في البلدة القديمة من مدنية الخليل جنوب الضفة المحتلة.
حيث قامت مجموعة من المغتصبين بالاعتداء على أراضي لعائلتي (آل سعيفان وجابر)، وقامت بالاعتداء على المواطن منذر جابر أحد المتضررين من اعمال المغتصبين .
يشار الى ان المغتصبين الصهاينة يواصلون الاعتداء على أراضي المواطنين في المنطقة وشق الطرق .
.................
مخطّط صهيوني لتوسيع مغتصبة أريئيل بنابلس وتطويق سلفيت
القسام ـ وكالات:كشفت مصادر صحفية عبرية، النقاب عن مخطّط صهيوني جديد يقضي ببناء حي اغتصابي جديد داخل مغتصبة أريئيل، المقامة على أراضي محافظة نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلّة، ضمن خطة مستقبلية لتوسيع المغتصبة إلى أن تطوّق مدينة سلفيت الملاصقة لها.
وأوضحت صحيفة هآرتس العبرية، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (9-11)، أن هذا المخطّط يشتمل على إقامة ثمانمائة وحدة استيطانية جديدة داخل أريئيل بشكل توسعي.
وأضافت أن الحي الجديد سيقام على أراضي منطقة "مدرجة ضمن مخططات التوسيع القديمة لأريئيل، والتي ستؤدي إلى الإحاطة بمدينة سلفيت من اتجاهين".
وذكرت الصحيفة، أنه سيتم الشروع بتنفيذ المخطّط المذكور حال مصادقة "لجنة التنظيم والبناء" التابعة لبلدية أريئيل عليه، مشيرةً إلى أنه "لا حاجة لمصادقة وزارة الجيش على المشروع نظرًا لأن البناء سيتّم على أراضٍ ذات ملكية يهودية خصوصية".
وأشارت إلى أن جزءًا من المنطقة المقرّر توسيع المغتصبة على حسابها هي أراضٍ "مملوكة للدولة"، وفق قولها، في حين زعمت أن رجل الأعمال الصهيوني، أبراهام شماي، يمتلك الجزء المتبقي من هذه الأراضي.
................
الاحتلال يداهم منازل في نحالين غرب بيت لحم
القسام ـ وكالات :شنت قوات الاحتلال الصهيوني حملة مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين في بلدة نحالين غرب بيت لحم .
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت عددا من منازل البلدة، وأجبرت سكانها على الخروج والتفتيش لساعات، واحتجزت عددا منهم .
وذكرت المصادر أن ذلك جاء بعدما زعمت قوات الاحتلال أن فلسطينيين ألقوا زجاجة حارقة على باص للمغتصبين كانت تمر قرب البلدة، وتسبب ذلك بأضرار في هيكل الباص الخارجي
....................
مطالب بإدخال احتياجات أسرى غزة الشتوية
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-طالبت منظمة أنصار الأسرى، المنظمات الحقوقية والدولية بالتدخل، والضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني للسماح بإدخال ملابس وأغطية شتوية لأسرى قطاع غزة في سجون السبع والرامون ونفحة الصهيونية.
كما دعت المنظمة في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الثلاثاء (9-11)، الصليب الأحمر إلى أن يكون له دور لإعادة فتح برنامج الزيارات لأسرى غزة.
وقالت : يوجد في السجون الصهيونية حوالي 700 غزي من بين نحو 7 آلاف فلسطيني معتقلين لدي سلطات الاحتلال، في نحو 25 سجنًا يحتاجون إلى التدفئة في فصل الشتاء.وأكدت المنظمة على أن أسرى القطاع محرومين من زيارة ذويهم منذ أربع سنوات بشكل متواصل، ويشتكون من نقص حاد في الملابس،والممارسات الصهيونية التعسفية بحق الأسرى.
...............
واشنطن تتعهّد باستخدام "الفيتو" ضد قرار قيام الدولة الفلسطينية
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-توقّع مصدر سياسي صهيوني مسؤول أن تتعهّد الإدارة الأمريكية باستخدام حق النقض "الفيتو" ضد أي قرار أحادي الجانب، للاعتراف بقيام الدولة الفلسطينية، مقابل موافقة الجانب الصهيوني على "تجميد الاستيطان" في مناطق معينة في الضفة الغربية المحتلّة لمدّة لا تتعدّى ثلاثة أشهر فقط.
وأوضح المصدر أن هذا التعهّد سيكون جزءاً من العرض الذي ستقدّمه واشنطن للكيان، مقابل إقرار الأخيرة بتمديد سريان قرار وقف البناء الاستيطاني في الضفة "بشكل جزئي ومؤقت"، في حين يتضمن العرض الأمريكي المذكور ضمان زيادة التفوق النوعي العسكري الصهيوني في المنطقة، والتعهّد بالتصدّي لكافّة المحاولات الرامية إلى "نزع الشرعية" عن الكيان في المجتمع الدولي، على حد تعبيره.
وأكّد المصدر الصهيوني على نيّة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو التوجّه للإدارة الأمريكية، خلال اجتماعه المزمع بعد غد الخميس (11/11)، بوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، بطلب استخدامها حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد أي قرار بإعلان قيام الدولة الفلسطينية "بشكل أحادي الجانب"، فيما أعرب المصدر ذاته عن اعتقاده أن يشكّل هذا الطلب أحد "الالتزامات النادرة التي تقدّمها واشنطن للكيان مقابل تجميد الاستيطان جزئياً".
.................
الحصار
الاحتلال يدخل 6 شاحنات أسمنت "للأونروا" بغزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-سمح الكيان الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء (9-11)، بإدخال ست شاحنات محملة بالأسمنت لوكالة غوث وتشغل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عبر معبر "كرم أبو سالم" شرق مدينة رفح (جنوب قطاع غزة).
من جانبه؛ أكد الناطق باسم وكالة "الأونروا" عدنان أبو حسنة، أن عملية إدخال مواد البناء لمشاريع الأونروا بغزة "معقدة وبطيئة وقاسية".
وأعلنت "الأونروا" في وقت سابق عن تعثر عملياتها في قطاع غزة، وخصوصا إنشاء وترميم المدارس المدمرة في القطاع، بسبب رفض الاحتلال إدخال مواد الاعمار للوكالة.
وقرر الكيان الصهيوني في حزيران (يونيو) الماضي "تخفيف" حصار غزة، وسمح بإدخال المواد الغذائية والبضائع باستثناء مواد البناء والمواد، واستثنى من هذا القرار مشاريع "الأونروا".
....................
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف ثلاثة أسرى محررين
القسام ـ وكالات :واصلت مليشيات عباس حملتها المستمرة والمتواصلة في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 3 أسرى محررين من محافظة نابلس .
ففي محافظة نابلس، اختطفت مليشيات عباس الأسير المحرر نبيل عنتر من المدينة بعد يومين من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام 3 سنوات، كما اختطفت من بلدة عصيرة الشمالية الأسيرين المحررين محمد عمر الشولي و علاء جرارعة عد استدعائهما للمقابلة، يذكر أنّ الشولي هو صهر النائب حسني البوريني وسبق أن تعرض للاختطاف والاستدعاء عدة مرات سابقاً .
وفي شأن متصل أكد عدد من المختطفين المفرج عنهم من سجن الجنيد في المدينة منع مليشيات عباس لمختطفي الحركة في سجن الجنيد من مشاهدة قناة الجزيرة الفضائية و وصفهم لها بأنها تحريضية، يشار إلى أنّ المليشيات كانت قد منعت المختطفين من مشاهدة التلفاز نهائياً لفترة طويلة لكنها استجابت لمطالب المختطفين و خاصة بعض تدخل بعض المؤسسات الحقوقية .
ومن الجدير ذكره أنّ مصلحة السجون الصهيونية كانت قد منعت الأسرى الفلسطينيين من مشاهدة قناة الجزيرة أيضاَ بسبب زعمها أنها قناة تحريضية.
وفي محافظة رام الله، واصلت مليشيا عباس اختطاف المهندس باسم محمد ثابت من قرية شقبا منذ ما يزيد عن الشهر، يذكر أنّ المهندس باسم يعد أحد أبرز رجال الأعمال في الضفة الغربية وكان قد اختطف بعد استدعائه للمقابلة.
.............
امن عباس تختطف 3 من أنصار حماس بطولكرم بالتزامن مع حوار دمشق
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت مليشيا عباس ثلاثة طلاب جامعيين من أنصار حركة "حماس" في بلدة دير الغصون شمال طولكرم (شمال الضفة الغربية)، بعد مداهمة منازلهم مساء اليوم، من بينهم أسير محرر.
وتفيد مصادر محلية أن عناصر المليشيا اقتحمت بلدة دير الغصون، مساء اليوم الثلاثاء (9/11)، وداهموا عدة منازل واختطفوا كلاً من: أسد بشير بدران، وصالح بدران، والأسير المحرر لواء عمر اشتيوي، وثلاثتهم طلاب في جامعة القدس المفتوحة.
وتأتي عملية الاختطاف الأخيرة تزامنا مع اجتماعات دمشق بين حركتي "فتح" و"حماس" من أجل المصالحة، وكأن مليشيا عباس لا علاقة لها بذلك، بل تتعمد توتير الأجواء بهدف إفشال أي مساعي للمصالحة، بحسب مواطنين.
وفي ذات السياق ذاته؛ لا تزال مليشيا عباس في طولكرم تختطف العشرات من أنصار حماس وكوادرها منذ فترات طويلة، كما تواصل استدعاء قادة الحركة وأنصارها إلى مقراتها بشكل دوري.
.....................
امن عباس تمارس التعذيب الوحشي ضد المجاهدين دون توقف
القسام ـ وكالات :أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن محافظة قلقيلية أ. عماد نوفل أنه رغم ما شاع عن صدور قرارات بوقف التعذيب بحق المعتقلين لدى المليشيا الأمنية، ورغم الاحتجاجات الكثيرة والصرخات المتواصلة التي تصدرها مؤسسات حقوق الإنسان والتقارير الإعلامية إلا أن التعذيب الوحشي لا زال يمارس في أقبية التحقيق لدى المليشيا الأمنية وبأبشع الصور.
وأفاد أهالي المختطفين لدى مليشيا الأمن الوقائي في قلقيلية أن أبناءهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب والضرب الوحشي أثناء التحقيق معهم،
وأضاف نوفل:"برغم تقدم المختطفين بشكوى للهيئات الحقوقية ولهيئة القضاء العسكري إلا أن التعذيب تكرر وبشكل أوسع بعد التقدم بالشكوى ، وكان المختطف شمس الدين منصور من مدينة قلقيلية قد تقدم بشكوى رسمية لهيئة القضاء العسكري وللمؤسسات الحقوقية بسبب تعرضه للضرب والتعذيب القاسي هو ومجموعة من المعتقلين لدى مليشيا الأمن الوقائي في قلقيلية ، إلا أن التعذيب استمر ولم يتوقف وهذا يؤكد تقارير مؤسسة هيومن رايتس ووتش التي دقت ناقوس الخطر عبر حديثها عن تجاوزات خطيرة في سجون السلطة " .
وشدد انه استمع لشهادات أهالي المختطفين وأكدوا له أنه تم نقل أحد المختطفين للمستشفى نتيجة لشدة التعذيب، وكان بحاجة لإجراء عملية جراحية عاجلة ..
ودعا نوفل إلى تضافر الجهود لإنهاء هذا الخرق الفاضح للقانون ولابد من إنهاء هذه التجاوزات واحترام كرامة الإنسان والإفراج الفوري عن كافة المختطفين تمهيدا ً لإعطاء جو إيجابي على طريق تحقيق المصالحة الوطنية ، وإزالة كافة العقبات التي تعكر صفو الأجواء ، وللتدليل كذلك على النوايا الصادقة تجاه تحقيقها .
....................
مخابرات عباس تقوم بأنشطة تجسسية على الأحزاب والجمعيات في تركيا
عمان – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر فلسطينية مطلعة أن اللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات في سلطة عباس أصدر تعليمات مشددة إلى عناصر الجهاز في تركيا والمسؤولين في سفارة السلطة في أنقرة، والقنصل العام في اسطنبول، بضرورة تزويد الجهاز بتقارير يومية عن الوضع الداخلي في تركيا·
وقالت المصادر بحسب جريدة المجد الأردنية الأسبوعية نشرتها (8-11) "إن الشهور الماضية قد شهدت نشاطات غير مسبوق لعملاء المخابرات الفلسطينية والمحسوبين على سلطة عباس وحركة "فتح" الذين دأبوا على حضور عدة نشاطات وفعاليات عامة وخاصة في تركيا"·
وأفادت المصادر "إن التوجيهات التي أصدرها اللواء فرج تقضي بجمع المعلومات عن نشاط الأحزاب التركية ذات التوجهات الإسلامية، خصوصا حزب العدالة والتنمية، الذي يرأسه رجب طيب أردوغان، وحزب السعادة، الذي يرأسه نجم الدين أربكان، وحزب صوت الشعب، الذي يرأسه نعمان كرتلمش، وكذا نشاطات المنظمات والجهات العاملة في مجال العمل الإنساني والخيري والاجتماعي، وخصوصا منظمة ( IHH )، التي يرأسها بولند يلدريم، والجمعية التركية للتضامن مع الشعب الفلسطيني (فيدار)"·
وتشير المصادر في هذا السياق "أن القنصل العام الفلسطيني في استانبول عبد الكريم الخطيب (أبو مراد) بات زائراً شبه دائم لمقر منظمة ( IHH ) في استانبول، حيث لوحظ تردده المستمر على مقر هذه المنظمة"·
وأشارت المصادر المطلعة إلى أن "اللواء فرج قد طلب أيضاً رصد ومتابعة الأنشطة والتحركات والفعاليات، التي يقيمها أنصار لحركة حماس في تركيا، سواء من الأتراك أو من الفلسطينيين والعرب والمسلمين المقيمين في تركيا، بقصد الدراسة أو التجارة، علاوة على تكليف المسؤولين في السفارة والقنصلية الفلسطينيتين بزيارة الجرحى القادمين من قطاع غزة للعلاج في تركيا، وكتابة تقارير تفصيلية عن حالاتهم الطبية، وأوضاعهم الاجتماعية، وتوجهاتهم السياسية"·
وتعتقد المصادر أن هذه النشاطات التجسسية تأتي على سبيل الملاحقة لحركة حماس وخدمة الكيان الصهيوني التي بات يقلقها التعاطف التركي مع الفلسطينيين.
.....................
قاسم يعتزم مقاضاة النائب العام لاعتقاله بدون أدلـة
نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام-برأت محكمة الصلح في مدينة نابلس اليوم الثلاثاء (9-11) البروفيسور عبد الستار قاسم، أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح، من تهمة القدح والذم.
وقال قاسم، تعقيباً على قرار المحكمة: إن الحكم جاء نتيجة طبيعية لعدم وجود أدلة لدى المدعين، والذين رفعا القضيتين ضده بتحريض من النائب العام، على حد قوله. معتبراً أن الهدف من رفع القضية ضده كان العمل على إشغاله، وتضييع وقته في حضور جلسات المحاكم، على مدار سنة وسبعة شهور.
وأكد قاسم على أنـه سيتقدم بدعوى ضد النائب العام، بسبب الاستعمال التعسفي للقانون، حيث أمضى ثلاث ليال بين سجناء جنائيين، رغم المكانة العلمية والسياسية التي يتمتع بها، وذلك بدون وجود أدلة ضده.
يذكر أن المدعـو مهدي مرقة، وهو من أبرز رموز الفلتان الفتحاوي في نابلس، قد رفع دعوى قضائية ضد البروفيسور قاسم ادعى فيها أنـه اتهمه بحرق سيارته، كما تقدم المدعو نعمان عامر-وهو أحد أفراد وقائي عباس، الذي أطلق النار على النائب الشيخ حامد البيتاوي- بدعوى ضد البروفيسور قاسم ادعى فيها أنـه اتهمه باطلاق النار على النائب البيتاوي، وقد نفى البروفيسور هذه التهم الموجهة اليه.
.................
اخبار متنوعه
قبها ينفي مزاعم عقد لقاءات بين قيادات من حماس ومسؤولين صهاينة
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-نفي وزير شؤون الأسرى والمحررين السابق المهندس وصفي قبها ما تناقلته الصحف العبرية من عقد لقاءات بين مسؤوليين صهاينة ورموز إسلامية من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جنين، مؤكدًا أن تلك الأنباء محض افتراء للتشويش على لقاء المصالحة في دمشق.
وقال قبها في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء (9-11) وصل المركز الفلسطيني للإعلام نسخة منه: "إن ما حصل هو قيام قوات كبيرة من مخابرات و جنود جيش الاحتلال معززة بالآليات العسكرية بتطويق منطقة البساتين ودوار الشهيد يحيى عياش في الساعات الأولى ما قبل فجر يوم الخميس الموافق 28/10/2010 واقتحمت عدة منازل في الإسكان الفلسطيني منها منزلي ومنزل، الناطق بإسم حماس الأستاذ خالد الحاج والقيادي غسان الزغيبي، وقد نشرت الخوف والذعر بين أطفالنا وعائلاتنا ووضعهم في غرفة واحدة والانتشار في كافة أرجاء المنازل، كما ونشرت الخوف والذعر بين أوساط الأهالي في المنطقة التي تمَّ إقتحامها".
وأضاف: "قامت عناصر المخابرات بالتحقيق معنا والاستفسار عن حماس ووضعها في الضفة وجنين وعلاقتها المتوترة والمأزومة مع السلطة، وتوصيل رسائل تهديد للحركة مفادها بأنه لن يُسمح لها بمعاودة نشاطاتها وأنها ستبقى محظورة، وسيتم ملاحقة كل من يحاول أن يمارس نشاطات أياً كان نوعها، وأن نموذج غزة وما جرى في الخليل لن يتكرر أبداً".
...................
الشيخ أحمد نمر .. يروي الحكاية المُرّة لمجزرة (56)
القسام ـ تقرير :لازال المشهد أمامه كأنه كابوس متجدد، يرويه بأدق التفاصيل، ولا يكاد يصدق حتى اللحظة، أنه نجا هو وعمه وجده و35 آخرين من رجال الحارة من المجزرة في "الثواني الأخيرة".
إنّه ملخص الحكاية المرة التي عاشها الشيخ أحمد نمر حمدان (71 عاماً) ابن مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة) في اليوم الأول من سلسلة المجازر التي حلت بالمدينة منذ الثالث وحتى الحادي عشر من تشرين ثاني (نوفمبر) من العام 1956م، والتي قتل جنود الاحتلال الصهيوني فيها المئات من الفلسطينيين، إعداما مباشرا أمام نظر الأهالي.
ويقول الشيخ حمدان : "أصبحنا في قطاع غزة، وإذا بالقوات الصهيونية تقتحم علينا قطاعنا بطائراتها، ودباباتها التي تملكها دون أن يجد الفلسطيني أمامها مقابل، لأننا كنا تحت الوصاية المصرية، التي لم تكن تسمح لنا بإقامة جيش في قطاع غزة أو حمل السلاح".
وأضاف: "دخل الصهاينة القطاع من الناحية الشرقية والشمالية، وغدونا أمام جيش منظم مسلح معد بكل ما في زمانه من السلاح، من البندقية، للطائرة، والمدفعية والدبابات بأنواعها".
وتابع:"مر اليوم الأول ونحن مختبؤون في البيت لا نعرف أين نذهب، دخلوا المدينة والناس عزّل، وكان الجيش المصري والفلسطيني قد هربوا كل بجلده، ولا تستطيع أن تقول أنه كان هناك معارك ذات قيمة قد حدثت؛ لعدم وجود تكافؤ في السلاح أو حتى القوة البشرية".
بداية الحكاية
فوجئ الناس القابعون في بيوتهم، وإذا بالقوات الصهيونية تقتحم البيوت، ويتابع الشيخ حمدان: "كنا نسكن في وسط البلد، في أول طريق رفح، دخلوا علينا وأخرجونا من البيوت، وطلبوا منا الاصطفاف على الجدران، كان معي عمي وجدي، وكنا مع الناس في صف واحد".
ويسترسل بالقول "اصطففنا على الجدران، وكان معنا رجال يعرفوا اللغة العبرية، وكان هناك حفرة للقمامة عند المفترق الذي كنا عنده، وإذا بالجنود يتحدثون ويسألون بعضهم البعض، كيف سنرميهم في هذه الحفرة، فالبعض يقترح قتلنا عند الجدار وتركنا ملقون على الأرض، والبعض الآخر اقترح أن نوضع بجوار حفرة القمامة ونقتل فنقع مباشرة فيها".
كان الرجال في ذلك المشهد أربعون، وتأخر الجنود في قتلهم لأنهم، كما يروي الشيخ حمدان، كانوا يتراودون أين يلقونا بعد قتلنا، وإذا بالمفاجأة الثقيلة: صوت مرتفع للغاية يأتي من جهة الشمال.
المفاجأة
صمت الشيخ حمدان قليلاً قبل أن يتابع "ما فتئنا، وإذا على بعد حوالي 200 متر أو أقل عن شمالنا من جهة البلد ناحية السوق، وإذا صوت جيب حربي مقبل علينا يصرخ بصوت عال على الجنود أن يتوقفوا".
أضاف: "إذا بالجنود الصهاينة وهم منتظمون خلفنا يتفرقون، وكان الذي جاء ضابط فرنسي مرّ في خان يونس من الناحية الشمالية فوجد حشودا من الناس والضحايا ملقون عند القلعة وفي شارع جلال ومنطقة البرابخة في الداخل قد أعدموا إعداما بجوار الجدران".
أخذ الضابط، كما يشير الراوي، يجول ليوقف باقي المجازر، وقال حمدان: "رآنا قد اصطففنا على هذا الحائط، فجاء وتكلم مع الجنود بقوة، فما كان منهم إلا أن قالوا لنا "اذهبوا للبيت".
كانت هذه اللحظة فارقة في مصير هؤلاء الأربعين، فبدؤوا يغادرون إلى بيوتهم، وذهب الضابط من المكان، غير أن الجنود لم يتركوا الرجال يصلوا بيوتهم حتى لاحقوهم من جديد، نجا من وصل بيته واختبأ، إلا اثنين من الرجال الذين كانت بيوتهم متوغلة في البعد من الجهة الجنوبية، لحق بهم الجنود وأعدموهم في منطقة بعيدة عن الأنظار.
ويستذكر الشيخ حمدان مشهد الجنود الصهاينة قبيل هذه الحادثة، وهم يجمعون الشباب في بيت واحد ويقولوا لهم لا تتحركوا حتى نأتيكم، وقال الشيخ: "فعلا للأسف كنا نستمع لهم، كما كان يفعل التتار في المسلمين بالضبط".
.....................
السلطات المصرية تعيد اعتقال مريض فلسطيني
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر فلسطينية صباح اليوم الثلاثاء (9-11) أن السلطات المصرية أعادت اعتقال المواطن الفلسطيني رمزي نصري الراعي (30 عامًا) وأحالته للتحقيق في إحدى سجون أمن الدولة.
وأكدت المصادر لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن حالة المواطن الراعي الصحية لا تسمح باحتجازه لساعات، إلا أن السلطات المصرية أحالته لجولة من التحقيق مساء أمس الاثنين، محذرة من أن يمارس بحقه التعذيب لأنه النتيجة ستكون هلاكه.
وتشير المصادر، أن الراعي كان قد اعتقل في مطلع إبريل الماضي، خلال رحلته للعلاج في مصر دون سبب يذكر، في حين أفرجت عنه السلطات المصرية بسبب تدهور وضعه الصحي.
......................
كتاب بغزة يوثق "حرب الفرقان" بـالكامل
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-افتتح أمين دبور، مدير مركز رؤى للدراسات، اليوم الثلاثاء (9-11) في مركز رشاد الشوا بـغزة، حفل صدور أول كتاب يوثق الحرب على غزة بـعنوان "العدوان على غزة، حرب الفرقان 2008/2009".
وأكد دبور أن الكتاب هو عبارة عن قاعدة معلوماتية رئيسية للحرب بتفاصيلها، وشارك بإعداده عشرون باحثاً أساسياً، بالإضافة إلى مساعدين ومساهمين آخرين.
وفي السياق ذاته؛ أوضح الدكتور إياد الدجني، المشرف العام عن الكتاب، أن فكرة الكتاب تولدت من حجم المعاناة التي عاشها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أثناء الحرب الصهيونية وبعدها، وقـد اكتسب الكتاب أهميته لأنه الأول من نوعه بـهذا الخصوص.
وأضاف: "كان للمركز فضل السبق في توثيق الحرب بـموسوعة من الوثائق العلنية والسرية، وكان لابد من توثيق كافة المحاور في كتاب واحد مدعم بالوثائق والصور ليكون خير شاهد على الـحقيقة التي يهدف الاحتلال طمسها".
وأشار المشرف العام إلى أهم مميزات الكتاب، وهي توثيقه للجانب العلمي، حيث يتضمن توثيقاً علمياً ممنهجاً، مما يجعله مرجعاً علمياً رسمياً.
.................
الحرب الاقتصادية.. مقاومة مشروعة ساهمت في إضعاف العدو
القسام – خاص:تعد الحرب الاقتصادية في مرتبة متقدمة في سياسة الحروب هذه الأيام، فالعدو الصهيوني استخدم هذا السلاح ضد أبناء شعبنا خلال انتفاضة الأقصى على وجه الخصوص، وبعد العدوان على قطاع غزة، حيث مارس الحصار الخانق لسنوات طويلة، كما دمر البنية التحتية للاقتصاد الفلسطيني ، ودمّر مؤسسات العمل ومراكزه العامة والخاصة، وهدم آلاف البيوت وحارب البنوك وحال دون إدخال الأموال القادمة من الخارج، وأغلق الجمعيات الخيرية التي تساهم في رفع معاناة الناس، وقد وضعت لذلك خططٌ وبرامج مدروسة.
فاليوم أصبحت المقاومة الفلسطينية بحاجة إلى مثل هذه الحرب، فإذا نجحت المقاومة في توظيفها ولو بشكل نسبي من أجل إضعاف اقتصاد العدو، فإن نتائجها ستكون مساهمة في استكمال مشروع المقاومة.
فلو اطلعنا على أحوال اقتصاد دولة الكيان الغاصب عقب اندلاع الانتفاضة، نجد أنها عصفت به وحملته إلى أزمة بعد سنوات من ‏الانتعاش والازدهار والاستقرار شهدها هذا الاقتصاد، وحقق خلالها معدلات ‏نمو سنوية معقولة، وأدخلته فى ركود لم يألفه من قبل وفى حالة من ‏الاستنفار والخشية والترقب لم يسبق لها مثيل.
فقد كان من النتائج غير المباشرة للمقاومة الفلسطينية أن تراجع الاقتصاد الصهيوني، وتأثرت قطاعات كبيرة منه بشكل واضح مثل السياحة والاستثمار الخارجي، كما أن نعش الكيان قد حان باعتراف خبرائهم و ساساتهم و مؤرخيهم.
خسائر اقتصادية
فوفقاً للتقارير الحكومية الصهيونية والهيئات المعنية بالإحصاء, فإن الاقتصاد الصهيوني شهد مع بداية انتفاضة الأقصى حالة من الركود و التدهور لم يسبق له مثيل منذ عام 1983م, فحسب التقرير الذي أصدره البنك المركزي الصهيوني فإن المعدل الإنتاجي العام انخفض بنسبة 6 بالمائة منذ بداية الأحداث و هناك مؤشرات قد تجعل هذه النسبة قد تصل إلى 7 أو 8 في المائة, في حين كان هذا المعدل قد ارتفع بنسبة 5,5 في المائة خلال الفترة نفسها من عام 2000 م مع بدايات الانتفاضة، حين كان النشاط الاقتصادي الصهيوني يشهد نموا اقتصاديا عاليا .
كما أوضح التقرير أن الإنتاج الصناعي في دولة الكيان تراجع بنسبة تتراوح بين 11 و 15 في المائة , و انخفض الاستهلاك الفردي بنسبة 16 في المائة للمواد المستوردة و 10 في المائة للمنتجات المحلية .
....................
انتهاء لقاء المصالحة في دمشق واستكمال المباحثات الأربعاء10-11
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-انتهى اللقاء الذي جمع وفدي حركة حماس وفتح في العاصمة السورية دمشق في ساعة متأخرة الثلاثاء (9/11) دون الإعلان عن نتائج للمباحثات بين الحركتين، في حين أبلغ مصدر مطلع في حركة حماس "المركز الفلسطيني للإعلام" أن اللقاء سيستكمل اليوم الأربعاء.
وبعيدا عن وسائل الإعلام، بدأ اللقاء في تمام الساعة الثامنة مساء وسط أجواء من الغموض لبحث الملف الأمني، الذي يشكل العقبة الأكبر في طرق الوصول إلى مصالحة شاملة بين الحركتين، حيث مثل حركة حماس الدكتور موسى أبو مرزوق، ومحمد نصر واسماعيل الأشقر وصالح العاروري، بينما مثل وفد فتح عزام الأحمد وصخر بسيسو وماجد فرج وسمير الرفاعي.
......................
متظاهرون يرفعون العلم الفلسطيني فوق معبر بيت حانون
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-شارك العشرات من المتضامنين الأجانب، والفلسطينيين اليوم الثلاثاء (9/11)، في تظاهرة بالقرب من معبر بيت حانون "ايرز"، شمال قطاع غزة، حيث تمكنوا من رفع العلم الفلسطيني على بوابة المعبر، وذلك لأول مرة .
جاء ذلك خلال التظاهرة الأسبوعية التي تنظمها "المبادرة المحلية بيت حانون"، وذلك في إطار المقاومة الشعبية الرافضة للاحتلال وقراره العسكري فرض ما يسمى بالمنطقة الأمنية المحظورة (المنطقة العازلة ).
وانطلق نشطاء "المبادرة المحلية" برفقة 4 متضامنين أجانب من حركة التضامن الدولي بالتظاهرة من منطقة كلية الزراعة، شمال بيت حانون، تجاه الأراضي الزراعية محيط معبر بيت حانون "ايرز"، وقد تمكن المتظاهرون من دخول المنطقة المحظورة وتقدموا تجاه المعبر .
وقد نجح النشطاء بالوصول إلى بوابة المعبر، ورفعوا علم فلسطين عليها من الناحية الشرقية للمعبر، في أراضي بيت حانون، وبذلك يحقق نشطاء المبادرة المحلية نجاح جديد حيث لأول مرة يصل المتظاهرين لبوابة المعبر
................
دعوات لتشكيل لجنة دولية للتحقيق في ظروف اغتيال عرفات
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب مبعدو كنيسة المهد، سلطة فتح في رام الله والعرب والمسلمين جميعاً بالتحرك والمطالبة بلجنة دولية للتحقيق في ظروف استشهاد ياسر عرفات رئيس السلطة السابق، مشددين على ضرورة محاكمة المسؤولين عن اغتياله أمام المحاكم الدولية.
وقال المبعدون في بيان لهم مساء الثلاثاء (9-11)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "لقد قال أبو عمار بنفسه قبل استشهاده أمام الوفود التي كانت تزوره في المقاطعة وهو محاصر، أنا اشعر بالسم يسري في جسدي"، معبرين في الوقت ذاته عن استهجانهم بأنه لم يتم الكشف عن أي تفاصيل أو حقائق رغم مرور ستة سنوات على اغتياله.
وتساءلوا: "لماذا قائد بحجم أبو عمار لم يتم تشكيل لجنة تحقيق دولية تحقق بظروف اغتياله؟ ولماذا تسترت فرنسا التي عولج فيها عرفات في مستشفى بيرسي العسكري الفرنسي قبل استشهاده وحتى اليوم؟ ولم يتم الكشف عن الأسباب الحقيقة التي أدت إلى وفاته وهي معروفة بأنه اغتيل بالسم الذي دس له، معروفة لدى الفرنسيين والعالم أجمع".
................
إصابة مواطنين بانفجار جسم مشبوه شرق الشجاعية
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء(9-11)، إصابة مواطنين فلسطينيين بجراح طفيفة نتيجة انفجار جسم مشبوه بالقرب من موقع ناحل عوز العسكري الصهيوني شرق مدينة الشجاعية.
وقال أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية في تصريح خاص أدلي به لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"،: تعرضت شاحنة فلسطينية كانت تمر بالقرب من الموقع الصهيوني المذكور للانفجار بعد سيرها بالقرب من جسم صهيوني مشبوه، مما أدى إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح طفيفة.
وأضاف: تمكنت طواقم الإسعاف من الحضور للمكان ونقل الإصابتين إلى مستشفي دار الشفاء بغزة.
................
هنية يدعو لتوثيق القضية الفلسطينية لتكون البوصلة للأجيال القادمة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أشاد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بالكتاب الذي أصدره مركز رؤى للأبحاث والدراسات والذي حمل عنوان "العدوان على غزة .. حرب الفرقان"، مثمناً جهود كل الباحثين الذين ساهموا في إنجاز الكتاب وتوثيق الحياة اليومية التي عاشها أهالي قطاع غزة خلال 22 يوماً عمر حرب الفرقان.
واعتبر رئيس الوزراء خلال استقباله لوفد من مركز رؤى، والباحثين اللذين قاموا بإنجاز الكتاب اليوم الثلاثاء (9-11) بمقر مجلس الوزراء أن هذا الكتاب يعد وثيقة لصمود ومقاومة الشعب الفلسطيني، كما أنه صفحة ناصعة في تاريخ الشعب الفلسطيني الذي صمد في وجه الاحتلال.
وقال هنية :"أتمنى أن يكون هذا الكتاب رافداً مهماً لكل من يريد الوقوف على ما جرى خلال حرب الفرقان وكل من يؤرخ للشعب الفلسطيني وقضيته، والمتابعين لها في شتى المجالات"، مشيرًا إلى أن كثيرًا من الأحداث مرت في تاريخ الشعب الفلسطيني ولم تجد من يوثقها.
وأكد على أن ما قام به المركز والباحثون هو امتداد لما قامت به لجنة توثيق الحكومية التابعة لوزارة العدل والتي وثقت جرائم الاحتلال في حربه على غزة، ليأتي المركز ويوثق الحياة اليومية للإنسان الفلسطيني في الحرب، في تكامل واضح.
.....................
ماراثون الوحدة الوطنية" ينطلق بغزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، انطلاق فعاليات "ماراثون الوحدة الوطنية"، بحضور شعبي ورسمي من سكان قطاع غزة.
وقال القيادي في المبادرة الوطنية نبيل دياب، في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة، الثلاثاء(9-11): ننظم اليوم هذه الفعالية الرياضية بالتعاون مع مجموعة صورة الشبابية حتى تكون نداءً شعبياً للمتحاورين من حركتي فتح وحماس، بألا يعودوا إلى فلسطين المحتلة إلا وهم موحدين ومنجزين المصالحة الفلسطينية.
وأضاف: المصالحة باتت تشكل مطلباً شعبياً ووطنياً، لذا يجب تحقيقها وإعادة اللحمة لشطرى الوطن.
...............
غزة.. الحكومة الفلسطينية تخصص 4254 دونمًا لقطاعات مختلفة خلال عامين
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-خصصت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، أكثر من 4254 دونمًا لقطاعات مختلفة، خلال العامين الماضيين من أيار (مايو) 2008 حتى حزيران (يونيو) 2010.
وذكرت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في تقرير مفصل تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الإثنين (8-11) أن الأراضي التي تم تخصيصها استفادت منها مؤسسات حكومية وبلديات ومؤسسات المجتمع المدني وشركات ربحية.
وأوضحت أن المؤسسات الحكومية حصلت على (1,672,405 م2) بنسبة 39.3% من قيمة التخصصات المقدمة، فيما حصلت البلديات على (247,475 م2) بنسبة 5.8% من التخصصات المقدمة، وحصلت مؤسسات المجتمع المدني على (1,845,694 م2) بنسبة43.4% ، كما حصلت الشركات الربحية على (488,903 م2) بنسبة 11.5%.
...................
حماس تنفذ 45 ألف زيارة لأهالي غزة في اليوم الأول من حملة "مودة وتواصل"
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نحو 45 ألف زيارة للمواطنين في قطاع غزة نفذها عشرات الآلاف من أبناء وكوادر حماس يتقدمهم قادة الحركة والوزراء ونواب المجلس الشريعي في كافة مناطق قطاع غزة، وذلك ضمن حملة "مودة وتواصل" التي انطلق مساء الاثنين (8-11).
وتمت زيارة عشرات الآلاف من البيوت وسط أجواء استقبال وترحاب حار من الأهالي، وتقديم الهدايا لهم بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
وأكد القيادي في حركة حماس والمشرف العام على الحملة الأستاذ إبراهيم صلاح "أن الحملة تسير في يومها الأول وفق ما هو مخطط لها، حيث بدأت الزيارات في كافة مناطق القطاع من بيت حانون حتى رفح، وقد سعدنا بأجواء الاستقبال الطيبة التي وجدناها من أهلنا وأبناء شعبنا، والزيارات تجري في أجواء من المودة والمحبة المتوقعة من أبناء شعبنا الأصيل".
وقد تم في اليوم الأول زيارة 44224 بيت في كافة محافظات القطاع، منها 8150 زيارة في محافظة الشمال، 16270 زيارة في محافظة غزة، 4004 زيارة في المحافظة الوسطى، 8118 زيارة في محافظة خانيونس، 7682 زيارة في محافظة رفح.
..................

0 comments: