الأحد، 31 أكتوبر، 2010

جرائم واعتداءات صهيونيه

الأحد، 31 أكتوبر، 2010

جرائم واعتداءات صهيونيه

فلسطين23/11/1431 – 28/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

نقل القيادي أبو غلمة إلى عزل سجن الرملة

الاحتلال يتبرأ من دم الشهيد الدرة ويتهم فلسطينيين بقتله

المستوطنون يحدثون خراباً كبيراً غرب سلفيت

مغتصبون يعربدون على شارع رام الله نابلس

مغتصبون يهاجمون مزارعي الأغوار

عشرات المغتصبين يعتدون على مقدسي بالضرب المبرح

ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى خلال أكتوبر في غزة

الاحتلال يعتقل شابين من أم الفحم على خلفية التصدي للمغتصب "مارزال

الاحتلال يقتحم عرابة ويقيم حواجز على مداخلها

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فتية في سلوان فجر اليوم

مغتصبون يزعجون السكان بطقوسهم الدينية في الخليل

إلغاء اللقاء المقرر بين نتنياهو وأوباما الأسبوع القادم

الحصار

قافلة "الأمل" ماتزال عالقة على الحدود الليبية المصريه

إغلاق معبر رفح لأسبوع وفتحه للحجاج

هنية: لا اتوقع عدواناً على غزة والتهديدات "حرب نفسية"

اخبار متنوعه

هنية يؤكد على استقلالية القضاء وسيادة القانون

اعتقال 100 طفل فلسطيني رشقوا المغتصبين في سلوان !

التفاصيل

جرائم الاحتلال

نقل القيادي أبو غلمة إلى عزل سجن الرملة

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-نقلت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الأحد (31-10) الأسير عاهد أبو غلمة أحد المتهمين الرئيسيين في قضية مقتل الوزير الصهيوني زئيفي من عزل "أوهلي كيدار" إلى عزل سجن الرملة.

وأكدت وفاء أبو غلمة زوجة عاهد في تصريح صحفي أن زوجها موجود حالياً في سجن الرملة مع الشيخ جمال أبو الهيجا، وما زال حتى الآن ممنوعاً من زيارة الأهل، وأنه منذ عزله بتاريخ 14/1/2010، وسلطات الاحتلال تقوم بنقله من سجن إلى آخر.

وشددت على أن استمرار سلطات الاحتلال في إجراءاتها القمعية تجاه المعتقلين تهدف إلى كسر إرادتهم ومنعهم من ممارسة دورهم الإنساني والوطني، مؤكدة أن كل هذه المحاولات ستفشل حتماً أمام صمودهم، وتحديهم المستمر للسياسات "العنصرية".

...............

الاحتلال يتبرأ من دم الشهيد الدرة ويتهم فلسطينيين بقتله

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/زعمت وثيقة نشرها ديوان رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أن استشهاد الطفل محمد الدرة قبل نحو عشر سنوات لم يكن سوى طبخة، هدفت إلى قتل الطفل الفلسطيني، وتوثيق العملية بغية اتهام الاحتلال بذلك وتشويه صورته، وإثارة ما سميت بـ "نعرات لاسامية" في جميع أنحاء العالم.

وادعت الوثيقة التي نشرت اليوم الأحد (31-10) أن الرصاص الذي قتل الطفل الفلسطيني محمد الدرة في سبتمبر عام 2000 أطلق من جهة مجهولة، لم تكن نفس الجهة التي وقف فيها الجنود الصهاينة.

وكان الطفل الدرة استشهد في 30 سبتمبر 2000 برصاص الاحتلال الذي أمطره ووالده جمال بوابل من الرصاص رغم الاستغاثات التي وجهها لجنود الاحتلال بالتوقف عن اطلاق النار، ووثقت العملية بعدسة مصور قناة "فرانس2" الفرنسية، حيث فضح الشريط جرائم الاحتلال وبشاعتها أمام الرأي العام الدولي في حينه، بينما أصبح الشهيد الدرة احد أعلام الشهداء الفلسطينيين.

وقالت حكومة الاحتلال: "إن الفلسطينيين درجوا على استعمال مثل هذه الطرق لتوجيه الاتهامات للاحتلال وتشويه صورته، وذلك ما تؤكده أشرطة سابقة من جنين وباقي بلدات الضفة، والتي ثبت عدم صدقيتها" على حد زعمهم.

وطالب الاحتلال وكالات الأنباء ووسائل الإعلام العالمية بعدم الاستجابة لمثل هذه "الخدع" وعدم نشر الأشرطة التي توزعها المقاومة لاتهام الصهاينة.

وزعم الاحتلال أنَّ قواته حققت بالجريمة في حينه بشكل سري، مشيرا إلى أنه لم يتم التعرف رغم الجهود على الجهة التي أطلقت منها النيران صوب الطفل الدرة.

....................

المستوطنون يحدثون خراباً كبيراً غرب سلفيت

سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام/هاجم مستوطنون يهوج، اليوم الأحد، مواطنين فلسطينيين أثناء قطفهم الزيتون غرب سلفيت، وحاولوا سرقة الزيتون الذي بحوزتهم في ما قاموا بتخريب بركة السباحة في منطقة عين عدس، وسرقة محال تجارية لبلدة حارس غرب المحافظة.

وقال شهود عيان من مدينة سلفيت إنهم شاهدوا مستوطنين اثنين يحملان أسلحة نارية ويرتديان القبعات المتزمتين، قاما بمحاولة سرقة حقول الزيتون قرب منطقة عين عدس، ومن ثم قاما بتخريب بركة السباحة هناك، ولاذا بالفرار بعد أن علم المزارعون بهم خشية مطاردتهما والإمساك بهما.

يذكر أن محافظة سلفيت شهدت أعلى نسبة اعتداءات للمستوطنين خلال موسم قطف الزيتون الحالي، حيث تمت سرقة حقول الزيتون في بلدات ياسوف ومسحة وسلفيت، ومُنع المزارعون من قطف ثمار الزيتون وشتمت النساء وأطلقت الكلاب على المزارعين، كما أطلقت الأغنام والخيول على الأراضي الزراعية بغية تخريبها.

......................

مغتصبون يعربدون على شارع رام الله نابلس

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلامذكرت مصادرمحلية في قرية قريوت جنوب نابلس، والواقعة على الطريق الرئيس بين رام الله ونابلس، أن مستوطنين قاموا مساء اليوم الأحد، بأعمال عربدة وبلطجة على مفترفات الطرق جنوب محافظة نابلس.

وبينت المصادر أن المستوطنين رجموا مركبات فلسطينية بالحجارة بينما كانت تسير على طريق رئيس يربط مدينة نابلس بمدينة رام، بالقرب من مستوطنة 'شيلو' القابعة بالقوة على اراضي قرية قريوت.

وقالت المصادر إن بعض المستوطنين تجمهروا على مفترق الطريق، الذي يقود إلى القرية، وحطموا زجاج بعض المركبات المارة، وسط التهديد والوعيد والشتائم بحق المواطنين

.......................

مغتصبون يهاجمون مزارعي الأغوار

الأغوار - المركز الفلسطيني للإعلام/هاجم مغتصبون صهاينة من مغتصبة مسواة صباح اليوم الأحد (31-10) المزارعين وعددًا من الأجانب المقيمين ضمن حملات التضامن مع الأهالي في منطقة أبو العجاج بالأغوار.

وقالت مصادرمحلية إن مجموعة من المغتصبين اعتدت على عدد من المتطوعين الأجانب والأهالي في منطقة العجاج في الأغوار، وسط التهديد والوعيد والسب والشتم محاولين طردهم من أراضيهم لصالح الاستيطان.

وناشد المزارعون المؤسسات الحقوقية العمل السريع والضغط على سلطات الاحتلال لوقف ممارسات المغتصبين وبلطجاتهم.

.....................

عشرات المغتصبين يعتدون على مقدسي بالضرب المبرح

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/واصل المغتصبون الصهاينة اعتداءاتهم على مواطني القدس والضفة الغربية، حيث انهال العشرات منهم صباح اليوم الأحد (31-10) على شابٍّ مقدسيٍّ أثناء مروره من شارع هليل بالقدس الغربية، وأوسعوه صربًا حتى فقد وعيه.

وقالت عائلة الشاب فريد كامل الطوباسي (28 عامًا) إن ابنها يرقد في غرفة العناية المركزة بمستشفى هداسا عين كارم بسبب اعتداء تعرض له من قبل العشرات من المتطرفين اليهود.

وأضافت العائلة أن حالة الطوباسي الصحية حرجة ومقلقة وصعبة جدًّا، حيث تعرض لضربات عنيفة على مختلف أنحاء جسمه، خاصة على رأسه وصدره، وباستخدام أدوات حادة، وهو الآن لا يصحو سوى لدقائق معدودة ثم يغيب عن الوعي، وحتى اللحظة لم تتبين آثار الإصابة المستقبلية والآثار الجانبية".

وقال شقيق الجريح إنه استطاع التحدث قليلاً مع شقيقه أمس السبت، مؤكدًا أنه "بعد انتهاء عمله بعد منتصف ليلة الخميس هجم عليه أحد المغتصبين المتطرفين وأخذ يصرخ: "هذا عربي.. هذا عربي"، وقام بدفعه وأسقطه على الأرض، فوقع عن درج ثم هجم عليه ما يزيد عن 30 مغتصبًا يهوديًّا، وقاموا بجره إلى ساحة خالية وأوسعوه ضربًا، وشتمًا، وتهديدًا ووعيدًا".

وقد تعمد المغتصبون ترك الجريح المقدسي الطوباسي قرب حاوية للنفايات، حيث عثر عليه أحد المقدسيين ونقله للمشفى.

.................

ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى خلال أكتوبر في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد تقرير شهري صادر عن الخدمات الطبية في قطاع غزة، أن ثلاثة شهداء ارتقوا وعشرات الجرحى أصيبوا برصاص العدو الصهيوني خلال شهر تشرين أول (أكتوبر) الحالي.

وأوضح التقرير الذي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الأحد (31-10) أن الاحتلال شن ثلاث غارات على مناطق مختلفة من القطاع أوقعت شهيدين و 10جرحى؛ حيث استهدفت الغارات منطقة شمال غرب غزة والمحافظة الوسطى؛ علمًا أن شهداء هذه الغارات هم المواطن محمود جابر وشح (21 عامًا) والمواطن محمد هشام زقوت (22 عامًا).

القذائف المدفعية

كما أطلق الاحتلال الصهيوني عددًا من القذائف المدفعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة مستهدفًا بذلك الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين حيث أصابت إحدى القذائف المواطن جهاد صبحي عفانة (20 عامًا)، مما أدى إلي استشهاده على الفور شرق جباليا.

عمال الحصمة

وأكد التقرير أن جرائم الاحتلال بحق عمال الحصمة لم تتوقف بل زادت وتيرتها خلال شهر تشرين أول (أكتوبر) لتسجل أعلى نسبة إصابات مقارنةً بالشهور الماضية؛ حيث بلغ عدد المصابين من عمال الحصمة 11 مصابًا نصفهم من الفتية الصغار ليرتفع بذلك عدد مصابي عمال الحصمة إلى 61 مصابًا وشهيدين منذ شباط (فبراير) 2009م.

منطقة الأنفاق

وبسبب الحصار ومنع إدخال مستلزمات الحياة إلى قطاع غزة المحاصر منذ أربع أعوام لا زال العاملون في منطقة الأنفاق يحاولون جلب المواد الغذائية للقطاع المحاصر؛ ومع ذلك لا زالت أنفاق الموت تحصد أرواح العاملين في هذه الأنفاق حيث لقي 3 مواطنين مصرعهم أثناء عملهم في الأنفاق كما أصيب 10 آخرون بحالات اختناق أثناء العمل.

واختتم التقرير بتأكيد أن استمرار صهيوني في حصارها لقطاع غزة واستهدافها المتعمد للمدنيين يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة وتنكر لمبادئ الإنسانية؛ وهو ما يستدعي تحركًا فوريًّا من قبل الجهات المعنية للجم سياسة العربدة الصهيونية بحق المدنيين من سكان القطاع.

......................

الاحتلال يعتقل شابين من أم الفحم على خلفية التصدي للمغتصب "مارزال

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-قامت الشرطة الصهيونية صباح اليوم الأحد (31-10) باعتقال شابين من مدينة أم الفحم المحتلة في الأراضي المحتلة عام 48.

وقالت مصادر إعلامية في الداخل المحتل إن عناصر كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت منزلين في المدينة واعتقلت شابين لم تعرف هويتيهما بحجة مشاركتهما في المواجهات التي اندلعت هناك الأربعاء الماضي بعد قيام المغتصبين المتطرفين بقيادة الإرهابي "مارزال" بتنظيم مسيرة استفزازية في أم الفحم احتجاجًا على نشاط الحركة الإسلامية.

وأوضحت المصادر أن الشابين سيمثلان أمام "محكمة الصلح" في مدينة الخضيرة؛ حيث ستطلب الشرطة تمديد اعتقالهما، مبينة أن تسعة شبان اعتقلوا منذ الأربعاء الماضي من أبناء المدينة، بينهم أطفال بزعم رشقهم الحجارة تجاه الشرطة.

........................

الاحتلال يقتحم عرابة ويقيم حواجز على مداخلها

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الأحد (31-10) بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، وأقامت حواجز عسكرية على مدخليها وانتشر الجنود في وسط البلدة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اقتحموا مكتبا للتاكسي واستجوبوا أحد المواطنين بداخله ويدعى مجدي موسى لأكثر من ساعة.

كما قام جنود الاحتلال بإغلاق مدخل البلدة الجنوبي الواصل إلى بلدة كفر راعي، وشرعوا في تفتيش مركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

وأكد مواطنون أيضا أن عدة دوريات أغلقت مدخل البلدة الرئيسي على شارع جنين –نابلس وعرقلت حركة السير خلال عملية الإقتحام.

..................

قوات الاحتلال تعتقل خمسة فتية في سلوان فجر اليوم

سلوان - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد 31/10 خمسة فتية ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، واقتادتهم إلى مركز التوقيف والتحقيق المعروف باسم "المسكوبية" في القدس.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من وحدات حرس الحدود داهموا البلدة في وقت مبكر من فجر اليوم وتركزت هجماتهم في أحياء بطن الهوى- الحارة الوسطى- والبستان.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال اعتقلوا خمسة فتية على خلفية الاشتباه بالمشاركة في المواجهات الأخيرة ضد قوات الاحتلال في البلدة.

وأكد مواطنون أن جنود الاحتلال كانوا يتعاملون بقسوة وعمدوا على ترهيب النساء والأطفال في البلدة خلال المداهمات.

...............................

مغتصبون يزعجون السكان بطقوسهم الدينية في الخليل

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-انتشرت مجموعات من المغتصبين الصهاينة اليوم السبت (30-10) في شوارع البلدة القديمة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وأخذو يطلقون الأصوات المرتفعة والصفير.

وذكر شهود عيان أن المستوطنون جابو شوارع البلدة القديمة، وتركو الطقوس الدينية التي قدمو من أجلها، لإحياء بما يسمى عيد "سارة "، وقاموا بعمليات إزعاج للسكان الفلسطينيين القاطنين بالمنطقة من خلال الطرق على أبواب المنازل وإلقاء الحجارة على نوافذ المنازل.

وانتشر عشرات الجنود في المنطقة وفوق أسطح المنازل لتوفير الحماية للمغتصبين المحتفلين في البلدة القديمة بشكل جنوني وهستيري.

يشار إلى الاحتلال أعلن المنطقة عسكرية مغلقة على الفلسطينيين، ونشر قواته من أجل توفير الحماية للمستوطنين

..................

إلغاء اللقاء المقرر بين نتنياهو وأوباما الأسبوع القادم

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكّد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو أنه سيتوجّه، يوم الأحد المقبل، إلى الولايات المتحدّة الأمريكية في زيارة رسمية يشارك خلالها بـ "مؤتمر المنظمات اليهودية"، ويلتقي على هامشه بنائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وأشار نتنياهو، خلال مشاركته في جلسة وزراء حزب "الليكود" الحاكم، صباح اليوم الأحد (31-10)، إلى أنه تمّ إلغاء اللقاء المزمع بينه وبين الرئيس الأمريكي، باراك أوباما على خلفية التزام الأخير بإجراء جولة في عدد من الدول الآسيوية، بالتزامن مع تواجد نتنياهو في مدينة نيو أورليانز الأمريكية للمشاركة في مؤتمر المنظمات اليهودية.

يأتي ذلك في وقفت لفتت فيه مصادر دبلوماسية عربية النظر إلى تحرّكات واتصالات أمريكية جديدة تهدف لتمديد المهلة الزمنية التي منحتها جامعة الدول العربية لواشنطن، لإيجاد حل لمسألة الاستيطان التي توقّفت على إثرها العملية التفاوضية المباشرة بين سلطة عباس والكيان الصهيوني، والمقرّر انتهاءها في التاسع من تشرين ثاني (نوفمبر) المقبل.

...................

الحصار

قافلة "الأمل" ماتزال عالقة على الحدود الليبية الم

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام- قال أعضاء في قافلة "الطريق إلى الأمل" الأوروبية، التي تقف حالياً على الحدود المصرية – الليبية، إنهم يأملون موافقة الرئيس المصري حسني مبارك على استثناء القافلة من حظر المرور البري إلى مدينة العريش ومنها لقطاع غزة المحاصر.

وأبلغ الدكتور محمد الحداد، منسق القافلة لوكالة "قدس برس" في اتصال هاتفي من على الحدود الليبية المصرية، أنهم موجودون على الحدود منذ خمسة أيام، في انتظار السماح لهم بالعبور براً عبر مصر إلى غزة، مشيراً إلى أن الخارجية المصرية أبلغتهم برفض العبور البري والسماح لهم فقط بالدخول عبر ميناء العريش أو عن طريق الجو، وأن عليهم بالتالي الإبحار من ليبيا إلى ميناء العريش المصري بباخرة لا يملكون تكاليفها، على حد تعبيره.

وأضاف الحداد أن أعضاء القافلة بعثوا برسالة إلى الرئيس المصري يناشدونه فيها استثناء القافلة من الشروط المصرية المعلنة، لإدخال المساعدات لغزة.

من جانبه؛ قال الناشط "كين أوكيف" (44 عاماً)، وهو ناشط من الولايات المتحدة، وشارك في "أسطول الحرية"، لـ"قدس برس"، إن القافلة؛ التي تضم ثلاثين سيارة ومائة من عمال الإغاثة الإنسانية ، من بينهم ثمانية من الناجين من الهجوم الإسرائيلي على "أسطول الحرية"، قطعت أربعة آلاف وخمسمائة ميل، تقف حالياً علي الحدود الليبية المصرية، و"تجد نفسها في طريق مسدود"، مشيراً إلى أن اتصالهم المباشر مع العالم الخارجي "محدودة".

.............................

إغلاق معبر رفح لأسبوع وفتحه للحجاج

رفح- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود اليوم السبت (30-10)، توقف حركة المسافرين عبر معبر رفح البري بدءا من يوم الأربعاء القادم لمدة أسبوع كامل.
وأكدت انه سيخصص خلال الأسبوع فقط لسفر حجاج بيت الله الحرام، على أن يتم استئناف العمل كالمعتاد بعد اكتمال سفرهم.

وفي هذا السياق، أكدت وزارة الأوقاف زير وجود توافق مع كافة الأطراف حول ترتيبات الحج للوصول إلى تمكين حجاج القطاع لأداء الفريضة دون أي عقبات

........................

هنية: لا اتوقع عدواناً على غزة والتهديدات "حرب نفسية"

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، أن التهديدات الصهيونية بشن حرب وعدوان جديد على قطاع غزة، "تأتي في سياق الحرب النفسية التي تستهدف معنويات الشعب الفلسطيني وفصائله المقاومة".

وقال هينة، في كلمة له خلال حفل زفاف جرحى "حرب الفرقان"، مساء السبت (30-10): "لا أتوقع أن هناك حرباً على الأبواب، فهذا العدو لقي فشلاً عظيماً في حرب الفرقان، والفضائح ما زالت تلاحقه بعد العدوان وتقرير غولدستون و"أسطول الحرية"، فقادة الكيان الآن لا يستطيعون دخول بعض عواصم العالم، فجرائمهم تلاحقهم، لذا لا يمكن أن تجرؤا على مثل هذه الجرائم.

وأضاف: "على الرغم من معرفتنا بطبيعة العدو، وأنه لا يؤمن جانبه، ولكننا صابرون، وهذه التسريبات التي تشارك فيها بعض قوى المنطقة، لن تنال من عزيمتنا أو إرادتنا أو قدرتنا على البقاء، وأبلغ دليل على ذلك هذا العرس الذي يعكس معنويات الشعب العالية".

...................

اخبار متنوعه

هنية يؤكد على استقلالية القضاء وسيادة القانون

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام- جدد رئيس الوزراء إسماعيل هنية التأكيد على استقلالية القضاء، وأن لا أحد فوق القانون، معتبراً أن القضاء الفلسطيني حقق في الآونة الأخيرة انجازات جعلته يحظى بثقة عالية لدى كل تكوينات الشعب الفلسطينية.

وقال هنية، خلال زيارته اليوم الأحد (31-10)، مجلس القضاء الأعلى: "إن زيارتنا اليوم تأتي في إطار التواصل والتقدير والاحترام والشكر والعرفان لكل العاملين في مجال القضاء، لاسيما وأن لهم دوراً كبيراً في نشر الأمن والأمان في نفس كل مواطن فلسطيني".

وأضاف "ما شاهدناه وسمعناه اليوم يعكس التطور المهم على صعيد استقلالية القضاء الفلسطيني وإعادة الهيبة للمحاكم الفلسطيني والقاضي الفلسطيني، علاوة عن القدرة العالية على إنصاف الناس والحكم بقرارات أعادة ثقة المواطن بالقضاء، خاصة بعد أن عانى كثيراً من غياب القانون وقوة التنفيذ سابقاً".

وأكد رئيس الوزراء أن المواطن اليوم يشعر بأمن قضائي، فهو يتعامل مع النظام القضائي والمحاكم من باب ثقة وقناعة أنها منصفة، وتحفظ الحقوق وترفع الظلم، مشدداً على ضرورة أن يستمر القضاء في تطوير عمله حتى يكون نموذجاً يحتذى به.

وأشاد بالقدرة العالية على التكيف التي يتمتع بها القضاء الفلسطيني، الذي استطاع بأقل الإمكانيات أن يصل إلى مرحلة متقدمة من العطاء، لاسيما "وأننا رأينا الإصرار في عيون كل العاملين في القضاء والحرص العالي على الارتقاء بمؤسسة القضاء والرغبة في تطويرها".

وكان رئيس الوزراء قد تفقد مرافق مجلس القضاء الأعلى برفقة وزير العدل محمد فرج الغول، رئيس مجلس القضاء الأعلى السيد عبد الرؤوف الحلبي، والناطق باسم الحكومة طاهر النونو، حيث استمع دولته لشرح مفصل عن عمل كل قسم من أقسام المجلس، وعن حجم الإنجاز في كل قسم.

كما التقى هنية مع بعض القضاة واطلع على طبيعة عمل القضاة والبرنامج اليومي المعتاد لكل قاضي، والتقى أيضاً عدداً المراجعين والمحامين اللذين أشادوا بعمل القضاء وأكدوا على وجود قفزة نوعية في العمل القضائي.

...............................................

أبو شعر: سفر حجاج غزة يبدأ الأربعاء القادم جوًا من مطار العريش

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور طالب أبو شعر بأن الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة ستغادر إلى الديار الحجازية يوم الأربعاء القادم (3-11) عبر معبر رفح الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية، حيث ستتوالى دفعات الحجاج بالمغادرة بعد ذلك على ثمانٍ دفعات حتى الأربعاء (10-11).

ولفت وزير الأوقاف في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، إلى أن رحلات عودة الحجاج من الديار الحجازية ستبدأ يوم الأربعاء (24-11) وحتى يوم الخميس (2-12) من مطار المدينة المنورة إلى مطار العريش المصري.

وبين أن سفر الحجاج في هذا العام سيكون جواً عبر الخطوط الجوية الفلسطينية التي ستتولى نقل الحجاج من مطار العريش المصري إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

وقال أبو شعر: "تم إرسال عدد كبير من جوازات الحجاج إلى السفارة السعودية بالقاهرة لوضع التأشيرات عليها"، مؤكداً على أنه وصل إلى الوزارة أكثر من ألفي جواز سفر حصلت على تأشيرات الحج.

وأوضح أن وفداً من إداريي الوزارة والشركات غادروا قطاع غزة متوجهين إلى المملكة العربية السعودية لوضع ترتيبات استقبال الحجاج في المطار ومكة المكرمة، وتسكين الحجاج في السكن لدى وصولهم الديار الحجازية.

........................

اعتقال 100 طفل فلسطيني رشقوا المغتصبين في سلوان !

سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقال أكثر من 100طفل فلسطيني في حي سلوان بالقدس الشرقية المحتلة، بشكاوى مغتصبي الصهاينة الذين وصفوا حجارة أطفال فلسطين بـ"القاتلة"!.

وقالت صحيفة (الكريستيان ساينس مونيتور) الأمريكية- نقلاً عن الشرطة الصهيونية- إن شرطة القدس شنَّت حملة اعتقالات طالت نحو 40 طفلاً لم تتجاوز أعمارهم 13 عامًا، بزعم ارتكابهم أعمال عنف عند ذهابهم وإيابهم من المدارس، فيما أكدت جمعيات حقوق الإنسان أن عدد الأطفال الذين تمَّ اعتقالهم تجاوزوا 100 طفل خلال الشهر الماضي.

ونقلت الصحيفة عن جماعات حقوق إنسان فلسطينية أن ما جاء على لسان الشرطة الصهيونية منافٍ للحقيقة؛ حيث أشاروا إلى أن عددًا من المستعربين بالشرطة الصهيونية قاموا بشنِّ حملات اعتقالات ما بين الساعة 3 إلى 4 فجرًا على منازل 100 من أطفال حي سلوان بالقدس الشرقية المحتلة، بعد تحذير عدد من المغتصبين بالحي من قدرة حجارة أطفال فلسطين على قتلهم!.

وأضافت عن أهالي الأطفال المعتقلين أن أبناءهم جرى اعتقالهم من منازلهم وخلال لعبهم في شوارعهم، باستخدام سيارات لا تحمل أي أرقام وعن طريق قوة مكونة من مستعربين

.......................


0 comments: