السبت، 30 أكتوبر 2010

حرق كنيسة وجرائم الاحتلال

السبت، 30 أكتوبر 2010

حرق كنيسة وجرائم الاحتلال
فلسطين 22/11/1431 – 30/10/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز
جرائم الاحتلال
اعتقال 500 عامل في أراضي الـ48 خلال الشهر الجاري
مستوطنون يحرقون كنيسة في شارع الانبياء بالقدس
اختطاف ثلاثة مواطنين على حاجز حواره
المستوطنون يهاجمون بلدة الجفتلك في الأغوار الشمالية
الاحتلال ينصب الحواجز في الخليل ويحول منازل المواطنين لثكنات
الاحتلال يعتقل باحثاً ميدانياً في شؤون الاستيطان بالخليل
مغتصبون صهاينة يستولون على بيت شرق الخليل
مغتصبون يسرقون محال تجارية في قرية حارس
الاحتلال يوسع مغتصبة "راحيل" جنوب نابلس بعد مصادرة أراضي المواطنين
الاحتلال يمنع النائبان الطل وأبو جحيشة من المغادرة لأداء فريضة الحج
الأسير أبو الحصين يُحاكم لإضرابه عن الطعام بالعزل الانفرادي
الممثليات الصهيونية في العالم تستنفر خشية هجمات انتقامية
مخاوف بين أهالي سلوان من حدوث انهيارات بمنازلهم في فصل الشتاء في ظل الحفريات الصهيونية المتواصلة
الاحتلال يجري تدريبات عسكرية تحاكي تنفيذ ضربة جوية لإيران
الحصار
مصر تمنع قافلة الأمل من عبور أراضيها برًا
اعمال امن عباس
امن عباس تمنع دخول الملابس والأغطية للمختطفين في ظل البرد القارص
امن عباس تختطف اثنين من أنصار حماس وتواصل اختطاف طلاب الكتلة الإسلامية
امن عباس تبلغ وفد فتح للحوار رفضها أي تغييرات على بنيتها الأمنية بالضفة
اخبار متنوعه
حماس: ندين اعتداء العصابات الصهيونية على أحد مرافق الكنيسة المعمدانية في القدس
الحركة الإسلامية تستنكر إحراق مغتصبين كنيسة بالقدس
هيئة مقدسية: إحراق الكنيسة في القدس امتداد لسياسة إحراق المساجد
مشعل: بندقية الضفة ستنهض من كبوتها قريبا
الصواف: القاهرة أبلغت عباس نية الاحتلال شن عدوان على غزة نهاية العام الجاري
هطول أمطار غزيرة على محافظة الخليل
الشعبية" تستنكر تصريحات سلفا كير وتعتبرها عدائية للفلسطينيين والعرب
الديمقراطية" تدعو لتحقيق المصالحة والتخلي عن المفاوضات
تركيا تعتبر السياسات الصهيونية تهديداً لهـا
مؤامرة صهيونية تطيح بتركيا من رئاسة البرلمان الأورو- متوسطي
التفاصيل
جرائم الاحتلال
اعتقال 500 عامل في أراضي الـ48 خلال الشهر الجاري
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت شرطة الاحتلال ووحدات حرس الحدود الصهيوني منذ مطلع الشهر الجاري أكثر من 500 عامل فلسطيني بينهم عشرين عاملة بدعوى دخول فلسطين المحتلة عام 1948 بدون تصريح حسب بيانات نقابات عمالية في الضفة الغربية.
وحسب بيان لاتحاد عمال فلسطين فإنه جرى تحويل 20 منهم للتحقيق بحجة وجود قضايا أمنية بحقهم، بينما حوكم 50 عاملا بالسجن لمدة تتراوح بين 3-6 شهور، وفرض على الباقين غرامات مالية باهظة.
ويعاني عمال الضفة الباحثين عن رزقهم في أراضي الـ48 من اعتداءات مستمرة من قبل جيش الاحتلال والتنكيل بهم ويعيشون في ظروف صعبة للغاية
....................
مستوطنون يحرقون كنيسة في شارع الانبياء بالقدس
أقدم مجموعة من المستوطنين المتطرفين على حرق كنيسة في شارع الأنبياء في القدس وإتلاف محتوياتها.
واستنكر زكريا المشرقي احد الرعاة في الكنيسة، الجريمة التي وصفها بــ"النكراء" والتي تهدف زعزعة العلاقة بين الاديان السماوية، واثارة الفتن بين رجال الدين في المدينة وطرد الفلسطينيين وابتزازهم من قبل عناصر
متطرفة في ظل الاعتداءات المتكررة على المواطنين وممتلكاتهم.
واضاف ان هذه الكنيسة هو قديم جدا منذ العام 1897وكانت عبارة عن مبنى لكلية فلسطين للكتاب المقدس حتى العام 1948 حيث تم تهجير كل العاملين فيه الى البلدة القديمة بعد النكبة الفلسطينية حتى اعيد تاهيله في العام 1967 .
وحسب المشرفي :"يستدل من تلك العملية الإجرامية ان مجموعة من المتطرفين قامت بكسر الشباك الخلفي من المبنى المكون من طابقين والقاء زجاجات حارقة ادت الى حرق الطابق الارضي بكل محتوياته".
وناشد المشرقي كافة الأطر السياسية والجماهيرية بالتدخل الفوري والعاجل لحماية الأماكن المقدسة في المدينة ودعا رجال الدين والكهنة والشخصيات المقدسية الى الضغط على الحكومة الاسرائيلية وملاحقة الجناة قضائيا ، مؤكدا على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الاماكن المقدسة والمواطنين الفلسطينيين في المدينة، مشددا على ضرورة نبذ العنف واستخدام لغة الحوار بين الادان .
الى ذلك وصلت الى مكان الى مكان الحادث اعداد كبيرة من الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود وباشرت باعمال البحث والتفتيش للكشف عن الجناة.
..........................
اختطاف ثلاثة مواطنين على حاجز حواره
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام/اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الجمعة (29-10) ثلاثة مواطنين على حاجز حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية.
وقال شهود عيان إن "قوات الاحتلال أغلقت الحاجز مساء بعد أن أوقفت مركبة خصوصية واعتقلت ثلاثة من ركابها"، وبين الشهود أن قوات الاحتلال احتجزت الثلاثة بحجة وجود سلاح مع أحدهم.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس ثلاثة شبان على الحاجز ذاته، مما يوصل عدد من اعتقلوا على الحاجز خلال 24 ساعة الى ستة مواطنين.
................
المستوطنون يهاجمون بلدة الجفتلك في الأغوار الشمالية
أريحا- المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الجمعة (29-10) منازل ومضارب آل دعيس الذين يسكنون حي أبو العجاج في الجفتلك بالأغوار الشمالية، من أجل طردهم منها والاستيلاء على ما تبقى من أراضيها.
وقالت مصادر محلية إن هناك مخططا للمستوطنين لتشريد عشرات العائلات من منطقة الجفتلك بالأغوار الشمالية.
وأشارت المصادر أن المستوطنين يخططون لتوسعة مزارع الورود في مغتصبة مسواه على حساب قرية الجفتلك.
يذكر أن مغتصبة مسواه" على أراضي المنطقة والتي كانت مخيم للاجئين الفلسطينيين قبل عام 1967 حيث يشن المستوطنون في هذه المغتصبة في الآونة الأخيرة هجمات متواصلة على سكان المنطقة بهدف ترحيلها.
..................
الاحتلال ينصب الحواجز في الخليل ويحول منازل المواطنين لثكنات
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام/شددت قوات الاحتلال الصهيوني، الجمعة (29/10)، من حصارها لمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، ونصبت حواجز مفاجئة على كافة مداخلها والطرق المؤدية إليها .
وأفادت مصادر لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال ركزت حواجزها على الطريق الواصل بين مدينة الخليل وبلدة بني نعيم شرق المحافظة، واحتجزت عشرات السيارات ودققت في هويات المواطنين، على مقربة من مكان تنفيذ عملية القسامالبطولية قبل شهرين .
وأضافت المصادر أن الاحتلال نصب حواجز بأوقات متفرقة على المداخل الشمالي للمدينة، واحتجز عشرات السيارات عدة ساعات، ولم يبلغ عن اعتقالات .
وأرجعت المصادر ذلك إلى خشية الاحتلال تنفيذ المقاومة عمليات تستهدف آلاف المغتصبين الصهاينة الذين وصلوا إلى المدينة للاحتفال بما يسمى بـ "عيد سارة" .
وفي سياق متصل، حولت قوات الاحتلال منازل في مناطق البلدة القديمة والبقعة إلى ثكنات عسكرية لجنودها، وأجبرت أصحابها لمغادرتها عدة أيام،كما أغلقت قوات الاحتلال المسجد الإبراهيمي منذ عصر اليوم وحتى مساء غدٍ السبت .
إلى ذلك أفاد مراسلنا في مدينة الخليل أن شرطة الاحتلال الصهيوني نشرت سيارات مضادة للرصاص بعد نشر سيارات مماثلة في القدس المحتلة على جميع المفارق المؤدية الى المدينة.
ونقل مراسلنا عن مصادر محلية، أن السيارات شوهدت متمركزة على معظم المفارق المؤدية للمدينة الخليل ، حيث تمركزت على مفرق المنطقة الصناعية جنوبا، والمدخل الشمالي للمدينة "واد القف" ، ومدخل مخيم الفوار .
......................
الاحتلال يعتقل باحثاً ميدانياً في شؤون الاستيطان بالخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت، الباحث الميداني في رصد الاستيطان، عيسى عمرو، أثناء وجوده في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية).
وذكر شهود عيان بأن جيش الاحتلال قام بتعصيب عيني عمرو وربط يديه من الخلف، ونقله إلى مكتب ما يسمى الارتباط المدني" في الخليل.
وكان عيسى عمرو يقوم بتوثيق اعتداءات المستوطنين على سكان البلدة القديمة في الخليل أثناء احتفالات اليهود في الحرم الابراهيمي بعيد "سارة " .
من جهة أخرى؛ قمعت قوات الاحتلال بالرصاص الحي والمطاطي اليوم السبت المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وأوضحت مصادر محلية إن جنود الاحتلال منعوا المشاركين بالمسيرة الأسبوعية من الوصول إلى أراضيهم المحاذية لمستوطنة "كرمي تسور" المقامة عنوة بالجهة الجنوبية من أراضي بلدة بيت أمر، معلنين أن المنطقة القريبة من المستوطنة هي أراضي لا يحق للفلسطينيين الوصول إليها، بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.
وشارك في المسيرة نشطاء سلام أجانب ومتضامنين حيث اعربوا عن رفض الإجراءات الاستيطانية، التي تهدف إلى مصادرة المزيد من الأرض وضمها للبؤر الاستيطانية المقامة
.......................
مغتصبون صهاينة يستولون على بيت شرق الخليل
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام/استولى المغتصبون الصهاينة على منزل المواطن فايز السلايمة، في قرية البقعة شرق الخليل وطرده هو وعائلتة من المنزل.
وقالت مصادر محلية اليوم السبت (30-10) إن المغتصبين اعتدوا بالضرب على المواطن السلايمة الذي نُقل إلى المستشفى الأهلي للعلاج.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية وقرية الصرة في بلدة دورا ومخيم الفوار ومنطقة الريحية بين يطا والفوار ، وكذلك بلدة السموع جنوب الخليل.
................
مغتصبون يسرقون محال تجارية في قرية حارس
سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام/أقدمت مجموعة من المغتصبين الصهاينة على سرقة محال تجارية تقع على الشارع الرئيس في قرية حارس، الذي يطلق عليه الاحتلال اسم شارع "عابر السامرة"، الذي يسلكه المغتصبون الصهاينة قرب مغتصبة "اريئيل" غرب محافظة سلفيت.
وذكرت مصادر محلية أن المحال التجارية تعود للمواطن نواف ابو حسني، حيث قام المغتصبون بكسر الاقفال وسرقة المحتويات.
وقد ناشد المواطنون المؤسسات الحقوقية الضغط على سلطات الاحتلال لوقف ممارسات المستوطنين واجرامهم ولجم تصرفاتهم.
وقد تصاعدت في القترة الاخيرة عمليات العربدة للمستوطنين من سرقة لثمار الزيتون وحرق حقول الزيتون ومصادرة وتجريف الاراضي والقاء الحجارة على المركبات الفلسطينية، وطرد المزراعين وشتم النساء.
.......................
الاحتلال يوسع مغتصبة "راحيل" جنوب نابلس بعد مصادرة أراضي المواطنين
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام/أقدم المغتصبون الصهياينة في مستوطنة "شافوت راحيل" المقامة على أراضي قرية "جالود" جنوب نابلس، ظهر اليوم السبت (30-10) على وضع 12 بيتاً متنقلاً إلى جانب المستوطنة المذكورة، تمهيداً لتوسعتها.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال ساهمت ظهر اليوم بوضع البيوت المتنقلة إلى جانب المغتصبة الصهيونية، بعد أن قاموا بتجريف أراضي الفلسطينين القريبة منها ومصادرتها قبل أسبوع.
من جهة أخرى، هاجمت قوات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم السبت، معصرة زيتون في قرية "جيت" غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية، واعتدت على مزارعين كانوا متواجدين داخلها.
وقال شهود عيان، إن أفراد القوة الصهيونية اعتدوا على المزارعين داخل المعصرة، وعلى عضو في إحدى جمعيات حقوق الإنسان العاملة في الكيان الصهيوني، عندما حاول منعهم من الاعتداء على مالك المعصرة.
وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال تعاملوا بقسوة مع المواطنين المتواجدين داخل المعصرة، واعتدوا على المواطنين تحت تهديد السلاح، كما صادروا "جرافة" كانت متوقفة خلف المعصرة، تعود ملكيتها للمواطن أنور السدة.
,........................
الاحتلال يمنع النائبان الطل وأبو جحيشة من المغادرة لأداء فريضة الحج
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام/منعت سلطات الاحتلال، صباح اليوم السبت (30/10)، النائبان في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد إسماعيل الطل ومحمد مطلق أبو جحيشة من المرور عبر جسر الملك حسين، للتوجه إلى المملكة العربية السعويدة، لأداء فريضة الحج لهذا العام.
وقال النائب الطل لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إنه أعيد صباح اليوم عن المعبر المذكور، بعد احتجاز جواز سفره الدبلوماسي وجواز سفر زوجته لعدة ساعات قبل أن يبلغوه بأنه ممنوع من مغادرة الأراضي الفلسطينية لأي سبب كان، ثم أمروه بالعودة.
وكانت سلطات الاحتلال أبلغت أيضا النائب في المجلس التشريعي محمد مطلق أبو جحيشة بقرار المنع بعد إيقافه لعدة ساعات واحتجاز جواز سفره. و قال النائب أبو جحيشة أن سلطات الاحتلال أبلغته بأنها لن تسمح له بالمرور بدون ذكر السبب.
يشار إلى أن سلطات الاحتلال منعت أيضا النائب والوزير السابق عبد الرحمن زيدان من مغادرة الأراضي الفلسطينية لأداء فريضة الحج قبل عدة أيام ولنفس السبب.
........................
الأسير أبو الحصين يُحاكم لإضرابه عن الطعام بالعزل الانفرادي
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت والدة الأسير شادي أبو الحصين لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، ظهر السبت (30-10)، أن المحكمة العسكرية الصهيونية ستقوم بمحاكمة ابنها الأسير شادي، غداً الأحد، بالعزل الانفرادي، وذلك بسبب إضرابه عن الطعام لمدة أربعة أيام رفضاً لاستمرار اعتقاله بعد انقضاء فترة محكوميته.
وطالبت والدة الأسير كافة الجهات المعنية بالوقوف إلى جانب ابنها والتضامن معه، رفضاً للظلم الذي يقع عليه منذ ما يقارب شهرين عقب انتهاء مدة محكوميته.
كما وناشدت كافة الجهات الحقوقية بضرورة زيارة ابنها وذلك بناءا على طلبه، وقالت: "أدعو كافة الجهات الحقوقية والمحاميين بالتوجه لزيارته فهو يخبرني بأنه لا يزوره أحد وهو بحاجة لتلك الزيارات".
يذكر أن الأسير شادي أبو الحصين قد أنهى حكمه لسبعة أعوام ومازال في سجون الاحتلال منذ شهرين، منتظراً الدولة التي ستقبل به مبعداً فيها.
........................

الممثليات الصهيونية في العالم تستنفر خشية هجمات انتقامية
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت وزارة الخارجية الصهيونية حالة الاستنفار في صفوف ممثلياتها بالخارج، بعد ما أسمته تهديدات جدية بنية ما أسمته "منظمات إرهابية " استهداف مصالح يهودية عبر العالم.
وطالبت الوزارة ممثلياتها وسفاراتها الدبلوماسية في كافّة دول العالم بإبداء "أكبر قدر ممكن من اليقظة"، في أعقاب حادثة اكتشاف طردين بريديين "مفخّخين" كان من المقرّر إرسالهما إلى مؤسسات يهودية في ولاية شيكاغو الأمريكية، بحسب الرواية الأمريكية.
من جانبه، قال نائب وزير الخارجية الصهيوني داني أيالون "إن المنظمات الإرهابية الدولية تهدف من خلال حادثة الطرود إلى الاعتداء على مصالح يهودية، وانتهاك سيادة الدول الغربية وعرقلة مجرى الحياة الطبيعي فيها"، وفق تقديره.
..................
مخاوف بين أهالي سلوان من حدوث انهيارات بمنازلهم في فصل الشتاء في ظل الحفريات الصهيونية المتواصلة
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/يترقب أهالي سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك قدوم فصل الشتاء بقلق وتخوف بسبب الانهيارات التي تحدث تحديدًا بهذا الفصل، نتيجة حفر الأنفاق التي تقوم به سلطة الآثار الصهيونية لصالح جمعية "العاد" الاستيطانية في حي وادي حلوه في سلوان.
وذكرت مصادر محلية أنه بدأت تظهر تشققات جديدة داخل البيوت الآمنة التي يسكنها الفلسطينيين وعادة ما تحدث الانهيارات بفصل الشتاء.
ويقول السكان إن سبب الانهيارات والتشققات هو حفر الأنفاق، وقد طالب السكان بفتح تحقيق من أجل التحري والتأكد من السبب الحقيقي وراء الانهيارات والتشققات التي تصيب شوارع وبيوت ودور الدراسة والعبادة في سلوان إلا أن سلطات الاحتلال المختصة لم تعر أي اهتمام لتخوف وقلق السكان.
..................
الاحتلال يجري تدريبات عسكرية تحاكي تنفيذ ضربة جوية لإيران
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/ذكرت مصادر إعلامية عبرية أن سلاح الجو الصهيوني أجرى مؤخرًا تمرينًا كبيرًا حاكى فيه تنفيذ غارات جوية ضد إيران.
وبحسب تلك المصادر فإنه تم خلال هذا التمرين تشغيل منظومات الدفاع الجوي منها بطاريات صواريخ "الباتريوت"، و"حيتس"، و"جهاز القبة الحديدية" وذلك للتعامل مع احتمالية قيام سوريا أو أي من حركات المقاومة كحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحزب الله بقصف العمق الصهيوني ردًا على هجوم صهيوني في إيران، كما تدربت قوات سلاح الجو على الحماية من هجمات إيرانية بصواريخ من طراز شهاب.
وقال قائد سلاح الجو "عيدو نحوشتن" إن ليس لدى سلاح الجو فرصة لإجراء تمارين مثل التمرين الواسع الذي أجري مؤخرًا.
ونقلت القناة التلفزيونية الثانية عن مصادر ذات صلة، قولها إن مهمة سلاح الجو في التمرين الأخير كان تدمير قواعد ومنصات إطلاق الصواريخ ومنظومة الرادار السورية ومنظومة الدفاعات الجوية.
وحاولت مصادر في الجيش التقليل من أهمية التمرين، لكن القناة الصهيونية أشارت إلى أن سلاح الجو أنهى قبل أسبوعين مناورات مشتركة مع سلاح الجو اليوناني ومن المقرر أن يجري قريبًا تمارين إضافية.
وخلص التقرير إلى أن مسؤولين صهاينة يرون في السنة المقبلة سنة الحسم في الملف الإيراني
..................
الحصار
مصر تمنع قافلة الأمل من عبور أراضيها برًا
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مصادر خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، أن السلطات المصرية رفضت بشكل قاطع عبور قافلة الأمل الليبية إلى مصر برًا، مبينةً أن هناك جهود تبذل من أجل إبحارها عبر ميناء بني غازي الليبي باتجاه مدينة العريش المصرية.
وذكرت المصادر، صباح السبت (30-10) أن القافلة متواجدة منذ أكثر من ثمانية أيام على الحدود الليبية المصرية في منطقة تعرف باسم "طبرق"، حيث ترفض السلطات المصرية عبورها لأراضيها براً.
وأوضحت المصادر أن المئات من المشاركين انضموا للقافلة بعد قيام لخطوط الجوية الليبية بعمل خصم خاص للمشاركين القادمين جواً بنسبة تصل إلى 50%.
.........................
اعمال امن عباس
امن عباس تمنع دخول الملابس والأغطية للمختطفين في ظل البرد القارص
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام/أكد أحد المختطفين المفرج عنهم من سجون سلطة عباس في الضفة الغربية أن المختطفين في سجون مليشيا عباس في الخليل، يستقبلون الشتاء بدون ملابس تقيهم برد الشتاء القارص.
وأضاف المختطف (ف. ع) في تصريحات خاصة للمركز الفلسطيني للإعلام أن أهالي المختطفين، يعيشون حالة من القلق على أبنائهم في ظل المنع من الزيارات، مطالباً الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية بالتدخل لحل مشكلة الزيارات وإدخال الاحتياجات الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية، مؤكدًا أن أهالي المختطفون تفاجئوا برد الصليب من عدم القدرة على ذلك نتيجة لقرارات صارمة من قيادة المليشيا في المدينة.
وأكد أن المليشيا تماطل في توفير الملابس والأغطية الضرورية، إضافة الى منع الزيارات ومنع إدخال الملابس الضرورية التي تقي المختطفين من الرد القارص، لاسيما وأن السجن يأتي في منطقة مرتفعة تتعرض لموجات من الصقيع الهواء البارد.
وطالب (ف.ع)، كل المؤسسات الحقوقية ، والصليب الأحمر الفلسطيني للضغط على المسؤولين في مليشيا عباس لحفظ حياة المختطفين وعدم الاستهتار بها، والسماح بالزيارات بشكل طبيعي وإدخال الملابس والأغطية .
وناشد الجمعيات والمؤسسات الرسمية والأهلية، تنظيم الفعاليات والاعتصامات والمظاهرات لتكون هَم الإعلامى والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري, معتبرًا الصمت عن هذه الانتهاكات تشجيعًا للانقسام الفلسطيني
.....................
امن عباس تختطف اثنين من أنصار حماس وتواصل اختطاف طلاب الكتلة الإسلامية
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة حيث اختطفت اثنين من أنصار ها في محافظتي رام الله ونابلس.
وبحسب مصادر محلية اليوم السبت (30-10) ففي محافظة رام الله؛ اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر نائل الفحل من قرية كوبر، علماً أنّ الفحل أمضى أكثر من 9 سنوات في سجون الاحتلال وهو مختطف سابق.
وفي محافظة نابلس، تم اختطاف شداد أبو عمشة من قرية زواتا ، علمًا أن اختطافه جاء ضمن حملة مداهمات واختطافات شنتها الميليشيا قبل عدة أيام في القرية .
وفي شأن متصل واصلت ميليشيا عباس اختطاف أكثر من عشرين من طلبة جامعة النجاح عرف منهم عبد الرحمن اشتية ومعاذ مشعل وعامر المصري وأحمد الخفش وعلاء الأعرج وأحمد طاهر ياسين وأسامة حلاوة ووجدي العاروري وعبادة الطوباسي وطارق أبو زيد وعبد الله بني عودة وأنس رداد وعبد الله رصرص ومصعب دلال ووليد قشوع وأحمد فريحات وعمر أبو الرب ومحمود جلغوم وراشد عياش ومحمد عصام سليمان ومصطفى شتات.
يذكر أنّ الكتلة الإسلامية ومنذ عدة أسابيع تتعرض لحملة اختطافات واسعة من قبل قوات الاحتلال وميليشيا طالت العديد نشطائها السابقين .
وفي محافظة الخليل، واصلت ميليشيا عباس اختطاف الطالب في جامعة الخليل مراد عرفة منذ ما يزيد عن 50 يوماً في سجن المخابرات بالخليل، علمًا أنه أسير محرر ومختطف سابق .
واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة الخليل زيد القواسمة علماً أنه أسير محرر ومختطف سابق لدى ميليشيا عباس .
وفي محافظة القدس، أفرجت ميليشيا عباس عن الشيخ خليل جاموس من بلدة أبو ديس بعد اختطافه لعدة أيام، حيث أكدت مصادر مقربة أن آثار التعذيب واضحة على جسده ويعاني من إرهاق شديد جراء ما تعرض له من محققي الميليشيا.
..........................
امن عباس تبلغ وفد فتح للحوار رفضها أي تغييرات على بنيتها الأمنية بالضفة
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/قالت مصادر مطلعة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن قيادة ميليشيا عباس الأمنية في الضفة الغربية أبلغت وفد فتح للحوار مع حركة حماس أنها لن تقبل بأي تعديلات جوهرية على بنيتها في الضفة الغربية في حال التوصل إلى اتفاق مصالحة بين الحركتين .
وأضافت المصادر أن الميليشيا الأمنية لم تقم خلال الفترة الماضية بأية دراسات أو مشاورات جدية تتعلق بتصوراتها لحلول أمنية تؤدي إلى التوصل إلى اتفاق مصالحة مع حركة حماس، وتركز موقفها في ثلاث نقاط رئيسية أبلغ بهما وفقد فتح المفاوض وهي :
- عدم القبول بتغييرات جوهرية تمس بنية أجهزتها القائمة حاليا في الضفة الغربية مع القبول بإعادة دمج الأجهزة الأمنية وهيكلتها دون إضافة عناصر جديدة من حركة حماس .
- عدم الإخلال بالاتفاقات والتفاهمات التي أبرمتها ميليشيا السلطة الأمنية مع الجهات الدولية والتي أسهمت في إعادة بناء هذه الأجهزة .
- عدم السماح بانزلاق الأوضاع في الضفة الغربية إلى مواجهة مسلحة مع الكيان الصهيوني تحت أي ظرف من الظروف .
- القبول بإدارة مشتركة للأوضاع الأمنية في قطاع غزة بإشراف مصري .
.........................
اخبار متنوعه
حماس: ندين اعتداء العصابات الصهيونية على أحد مرافق الكنيسة المعمدانية في القدس
تعقيباً على قيام عصابات صهاينة متطرفة بإحراق أحد المباني التابعة للكنيسة المعمدانية في الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:إنَّنا في حركة حماس ندين بشدَّة الاعتداء على أحد المرافق التابعة للكنيسة المعمدانية في الشطر الغربي من مدينة القدس المحتلة، ونعدّ تلك الجريمة تعبيراً عن سياسات الاحتلال العنصرية المعادية للأديان السماوية، وتنفيذاً لمخطَّطات تهويد القدس وتهجير أهلها، دون التفريق بين المسلمين والمسيحيين من أبناء شعبنا الفلسطيني.
إنَّنا إذ نحمِّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا الفعل المشين، فإنَّنا ندعو شعبنا الفلسطيني إلى الوقوف في وجه تلك الممارسات العنصرية، كما ندعو المؤسسات والمنظمات الدولية كافة إلى تحمّل مسؤولياتها والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه المتواصلة بحق شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية، والتي تجاوزت القوانين والأعراف الدولية والأخلاق الإنسانية كافة.
المكتب الإعلاميالسبت 22 ذي القعدة 1431 هـالموافق 30 تشرين الأول/أكتوبر 2010
........................
الحركة الإسلامية تستنكر إحراق مغتصبين كنيسة بالقدس
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/أعربت الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948 عن استنكارها الشديد لقيام مغتصبين صهاينة بحرق كنيسة مسيحية في شارع الأنبياء بمدينة القدس المحتلة، أمس الجمعة (29-10).
وقال زاهي نجيدات، الناطق الرسمي باسم الحركة، في تصريح صحفي مكتوب: "إن الحركة الإسلامية تستنكر أشد الاستنكار جريمة حرق الكنيسة، وتعتبرها حلقة في مسلسل الاعتداءات على المقدسات".
وأضاف نجيدات: "خفافيش الليل ترجمت فهمها لاقتراح القانون البغيض، والقاضي بإعطاء القدس "أفضلية وطنية"، بأن تقوم بالاعتداء على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية التي باتت مهددة أكثر من أي وقت مضى".
وكانت مجموعة من المغتصبين الصهاينة أقدمت الجمعة (29-10)، على إضرام النار في كنيسة مسيحية بشارع الأنبياء في مدينة القدس المحتلة، ما أدى إلى إتلاف محتوياته.
........................
هيئة مقدسية: إحراق الكنيسة في القدس امتداد لسياسة إحراق المساجد
غزة - المركز الفلسطيني للإعلامنددت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات بالجريمة الخطيرة التي ارتكبها مغتصبون صهاينة أمس الجمعة (30-10)، والتي أدت إلى إحراق موجودات الطابق الأرضي من مبنى الكنيسة الواقع بشارع الأنبياء بالقدس الغربية.وحذرت من أن إحراق هذه الكنيسة "مؤشر خطير على استمرار سياسة استهداف المقدسات في الأراضي الفلسطينية، وتوسيع دائرة الاستهداف لتشمل الكنائس اضافة الى المساجد".وبينت الهيئة، في بيان صادر عنه اليوم السبت، أن "جميع المقدسات المسيحية والاسلامية في فلسطين، باتت مهددة بشكل مباشر ولم تعد أماكن العبادة والرموز الدينية للمسلمين والمسيحيين على حد سواء آمنة في ظل الاحتلال"، وقالت: "ليس صدفة أن يتم حرق عدد من المساجد كان آخرها مسجد الانبياء ببيت فجار واليوم الكنيسة بشارع الانبياء بالقدس الغربية.وأضافت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات: "إن ارتكاب هذه الجريمة يوم السبت يدل على وجود فتاوى دينية تقف وراء انتهاك حرمة السبت في سبيل النيل من مقدسات العرب، تماماً كما افتى هؤلاء الحاخامات بجواز الزنا للمرأة اليهودية في سبيل النيل من الأعداء!
......................
مشعل: بندقية الضفة ستنهض من كبوتها قريبا
دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام/أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أن المقاومة هي الطريق الوحيد لتحرير القدس وعودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية، مشددا على "أن الأيدي ما تزال على الزناد وأن بندقية غزة ما تزال مشرعة، وبندقية الضفة ستنهض من كبوتها قريبا".
وأضاف مشعل في كلمته خلال احتفالية الفتح الصلاحي لمدينة القدس، التي نظمتها مؤسسة القدس الدولية مساء اليوم الجمعة (29-10) في العاصمة السورية دمشق: "إذا أردنا استعادة القدس وفلسطين فالطريق واضح، أما طريق نزع سلاح المقاومة وملاحقتها، وإسقاط الخيار العسكري والتنسيق الأمني والتخلي عن أوراق القوة، والرهان على المفاوضات وتقديم هذه المكرمات إلى الإدارة الأمريكية لا يقود إلى حرية ولا إلى تحرير".
وقدم مشعل رؤية حركته لاستعادة القدس وإقامة الدولة الفلسطينية وقال: "أولا المقاومة والبندقية والمواجهة العسكرية مع العدو الصهيوني"، مضيفا أن "لا تحرير ولا قدس ولا حق عودة ولا دولة فلسطينية بلا مقاومة".
....................
الصواف: القاهرة أبلغت عباس نية الاحتلال شن عدوان على غزة نهاية العام الجاري
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/كشف مصطفى الصواف الكاتب والمحلل السياسي، أن وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، ومسؤول المخابرات المصرية عمر سليمان، أبلغا سلطة رام الله، علمهما بنية الاحتلال شن ضربة عسكرية على قطاع غزة قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن القاهرة وضعت شروطًا تعيق التوصل لاتفاق حول الملف الأمني.
وقال الصواف في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم السبت (30-10) إن معلومات أكيدة توافرت لديه من أطراف واكبت زيارة المسئولين المصريين لمقر المقاطعة، الخميس الماضي، إن وزير المخابرات المصرية أبلغ عباس أن المستشار الأمني لنتنياهو والذي زار القاهرة قبل عدة أيام أبلغ مصر أن "إسرائيل" ستوجه ضربة عسكرية إلى قطاع غزة في نهاية العام الجاري.
وأشار الصواف إلى أن "هذا يحاكي المؤتمر الصحفي الذي أعلنت من خلاله ليفني الحرب على غزة انطلاقاً من القاهرة والتي صمتت عنه، واليوم هي تصمت عن هذا القرار "الإسرائيلي" وأعلمت به عباس، حتى لا يفاجئ بمعرفة النظام المصري بنية قوات الاحتلال".
...................
هطول أمطار غزيرة على محافظة الخليل
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام/هطلت أمطار غزيرة صباح اليوم السبت (30-10) في كافة أنحاء محافظة الخليل، وشمل الهطول جميع المناطق الشمالية والجنوبية وحتى في الشرق والغرب .
دائرة الأرصاد الجوية كانت قد أعلنت أن الجو يكون غائمًا جزئيًا السبت ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام.
........................
الشعبية" تستنكر تصريحات سلفا كير وتعتبرها عدائية للفلسطينيين والعرب
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/عربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عن استنكارها لتصريحات زعيم الحركة الشعبية السودانية سفا كير ، حول علاقته بالكيان الصهيوني، واستعداده لتطبيع العلاقات وفتح سفارة للكيان إذا انفصل جنوب السودان.
وندد القيادي "أبو هاني" عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الخارج بالتصريحات، مؤكدا أن تصريحا سلفا كير تكشف المخطط المرسوم للسودان منذ فترة طويلة والتي تستهدف تفتيته، و إثارة النزعات المذهبية والطائفية والقبلية بهدف إشغال السودان البلد القومي العروبي قيادة وشعبا وموقفا، وإبعاده عن ساحة الصراع العربي الصهيوني، وهي حلقة من حلقات المخطط الأمريكي الصهيوني الجاري في المنطقة.
........................
الديمقراطية" تدعو لتحقيق المصالحة والتخلي عن المفاوضات
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كافة الفصائل إلى رص الصفوف، والاتجاه نحو تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، وتعزيز مقومات صمود المجتمع في مواجهة الاحتلال، مطالبة في الوقت ذاته بالتراجع عن المفاوضات المباشرة، ووضع سياسة وطنية إستراتيجية بديلة من أجل حق العودة والدولة المستقلة.
وقالت الجبهة، خلال مؤتمر صحفي عقدته بغزة، اليوم السبت (30-10) بمناسبة اختتام أعمال الدورة الكاملة للجنة المركزية الديمقراطية: "في الوقت الذي نرحب فيه بلقاء دمشق وبالنتائج الأولية التي تم التوصل إليها (بخصوص الحوار الفلسطيني)، فإننا نعتبر أن الموافقة الفلسطينية الرسمية على الانضمام إلى المفاوضات المباشرة لا تصب في خدمة نجاح العملية السياسية ولن تسهم في تقدمها.
وطالبت الجبهة بالتمسك بالمقاومة بكل أشكالها وتصحيح آلية اتخاذ القرار الفلسطيني في منظمة التحرير، والذهاب بقرار فلسطيني موحد إلى لجنة المتابعة والقمم العربية، مشددة على ضرورة توسيع نطاق الحملة الوطنية لمقاطعة منتجات المغتصبات ومقاطعة البناء والعمل فيها.
...................
تركيا تعتبر السياسات الصهيونية تهديداً لهـا
اسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن مجلس الأمن القومي التركي – الذي يـجمع القيادة العسكرية والسياسية - في اجتماع له عقد الخميس (28-10) أن سياسات الاحتلال الصهيوني، التي قد تتسبب بسباق تسلح في المنطقة، هي خطر على تركيا.
جاء ذلك في اجتماع تعديل النسخة الجديدة من "الدستور السري"، أو "الكتاب الأحمر" الذي يُعَدّ الوثيقة الرسمية الأهم في تحديد الاستراتيجيات العريضة التركية الخارجية والداخلية لخمس سنوات مقبلة.
وأكدت الصحف التركية أن هذا هو الإعلان الأول في تاريخ العلاقات التركية بالكيان الصهيوني منذ 1949، الذي يعلن فيه الكيان كتهديد خارجي لتركيا. وأشارت الصحف إلى أن أكثر ما كان لافتاً هو أن هذا التصنيف لم يُربَط بجريمة "أسطول الحرية"، بل بمسألة أخطر من موقعة "مرمرة"، وهي سياسات الكيان الصهيوني، التي تزعزع استقرار الشرق الأوسط، وتشجّع على انطلاق سباق تسلُّح في المنطقة.
ووصفت النسخة الجديدة من "الكتاب الأحمر"، بأنها "تحول استراتيجي" في السياسة التركية، حيث أزيلت منه سوريا وإيران من لائحة الدول التي تُعَدّ تهديداً خارجياً لتركيا، بالإضافة إلى بلغاريا وجورجيا وأرمينيا واليونان جزئياً.
...................
مؤامرة صهيونية تطيح بتركيا من رئاسة البرلمان الأورو- متوسطي
الرباط – المركز الفلسطيني للإعلام/فرض الكيان الصهيوني نائب رئيس الكنيست الحالي مجلي وهبة كنائب لرئيس منظمة برلمانيي الشراكة الأورو ـ متوسطية، وذلك خلال المؤتمر الذي ينعقد في العاصمة المغربية الرباط، بعد تهديد الكيان الصهيوني بالانسحاب من المنظمة ومنع دعم الأوروبيين لها.
وقالت مصادر عبرية إن الكيان الصهيوني مارست ضغوطًا على أوروبا لتعيين نائب الكنيست الصهيوني مجلي وهبة نائبًا لرئيس هيئة برلمانات دول البحر المتوسط، وعلى خلفية هذه الضغوط تم استبعاد المرشح التركي للمنصب دون إبداء أسباب منطقية.
وأفادت تقارير نشرها موقع ( NFC ) العبري على شبكة الانترنت، أن رئيس الكنيست هدد في حينه بعدم مشاركة الكيان الصهيوني في المؤتمر، إذا لم يُعين ممثلاً عن "إسرائيل" في نيابة رئاسة المؤتمر، واستبعاد الممثل البرلماني التركي من المنصب.
وتشير المعلومات العبرية إلى أنه بعد ضغوط مستميتة تم تعيين مجلي وهبة نائبًا لرئيس المؤتمر، عضو البرلمان المصري "محمد أبوالعينين"، الذي حظي بتأييد أغلبية ساحقة من ممثلي الدول الأوروبية، خلفًا للرئيس السابق الفرنسي "رودي سال".
.........................


0 comments: