الجمعة، 29 أكتوبر، 2010

جرائم صهيونيه وذكرى الشقاقي

الجمعة، 29 أكتوبر، 2010

جرائم صهيونيه وذكرى الشقاقي

فلسطين 21/11/1431 - 29/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

ألوية الناصر صلاح الدين تقصف آليات عسكرية صهيونية توغلت في محيط بوابة المطبق ( شرق رفح ) بست قذائف هاون عيار 81 ملم

جرائم الاحتلال

المسيرات المناهضة للجدار تتواصل رغم القمع الصهيوني

البحرية الصهيونية تطلق نيرانها على مراكب الصيادين وسط وجنوب غزة

أسرى سجن نفحة يضربون عن الطعام احتجاجًا على حملة التصعيد بحقهم

الاحتلال يعتقل 3 فتية على حاجز حوارة بدعوى حيازتهم أسلحة

الاحتلال يمنع مزارعي بلدة بيت أولا بالخليل من فلاحة أراضيهم

قوات الاحتلال تقتحم بلدتي عرابة واليامون في جنين

احتفالات للمستوطنين في "الإبراهيمي" بعد إغلاقه أمام المصلين

الأسيرة أبو غلمة تضرب عن الطعام لليوم الثالث على التوالي احتجاجًا على رفض جمعها بشقيقتها

أحرار: عائلة الشهيد عاصم صوافطه لن تشعر بالراحة إلا بعد استلام جثمان ابنها الشهيد

أحرار: قرار إبعاد الوزير قبها عن مسقط رأسه إرهاب دولة

الحصار

قافلة "الطريق إلى الأمل" تصل شرق ليبيا في طريقها لغزة

اعمال امن عباس

حكومة" فياض تحـل جمعية حماية المستهلك بالخليل

اخبار متنوعه

الآلاف من فلسطينيي 48 يحيون ذكرى كفر قاسم

خيبة أمل ألمانية من إدارة نتنياهو لملف شاليط

الجهاد تؤكد على الوحدة خلف خيار المقاومة

القيادي الحية (حماس): يدنا ممدودة للمصالحة وندعو "فتح" لاستنهاض همتها

عزام (الجهاد): سنظل أوفياء لفلسطين وللشقاقي وللمقاومة

الرشق (حماس): لقاء للمصالحة في دمشق خلال أيام

الأمم المتحدة تعتمد مشروعاً لإخلاء الشرق الأوسط من "النووي

الجمعية الإسلامية توزع 93.000 دولار على 465 طالب فلسطيني

زي محتشم يتسبب بإيقاف مديرة ومعلمة برفح بوكالة غوث

التفاصيل

المقاومة

ألوية الناصر صلاح الدين تقصف آليات عسكرية صهيونية توغلت في محيط بوابة المطبق ( شرق رفح ) بست قذائف هاون عيار 81 ملم

بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة المدفعية التابعة لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من قصف قوة صهيونية توغلت في محيط بوابة المطبق ( شرق رفح ) بست قذائف هاون عيار 81 ملم وذلك تمام الساعة (14:30) صباح اليوم الخميس 28/10/2010 م الموافق20 ذو القعدة 1431 هـ

وقد تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن

........................

جرائم الاحتلال

المسيرات المناهضة للجدار تتواصل رغم القمع الصهيوني

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-قمعت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة (29-10) المسيرات المناهضة للجدار العنصري والاستيطان التي انطلقت في مختلف قرى الضفة الغربية الضفة الغربية.

وأصيب أربعة متظاهرين بالرصاص المعدني، والعديد بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، فيما جرى اعتقال متضامن بعد قمع قوات الاحتلال لمسيرة المعصرة.

وخرج أهالي قرية المعصرة جنوب بيت لحم في مسيرة شعبية حاشدة ضد الجدار وبناء المستوطنات، وقد شاركهم مجموعة من المتضامنين الدوليين، حيث رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالمجازر التي يتعرض إليها الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه المسيرة في الذكرى الرابعة والخمسين لمذبحة دير ياسين، وتضامنا مع أهالي أم الفحم التي تعرضت للقمع من قبل جنود الاحتلال قبل يومين، وانطلقت المسيرة ظهر اليوم وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية.

وطالب المتظاهرون إلى إيقاف سياسة الاحتلال العنصرية من بناء للجدار والمستوطنات ووضع للحواجز وإغلاق للطرق واعتقال وحصار وقتل للأطفال والمدنيين، واتجه المتظاهرون نحو الجدار لكن جنود الاحتلال منعوهم من الاقتراب.

وأطلق الجنود القنابل الغازية والصوتية، ما أدى إلى إصابة اربعة متظاهرين بالمطاط، والعديد من المتظاهرين بحالات الاختناق.

مسيرة بلعين

وأصيب ظهر اليوم الجمعة مواطن بجروح والعشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع في المواجهات التي جرت في قرية بلعين بين قوات الاحتلال والمواطنين الذين نشطاء سلام ومتضامنون أجانب.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، ستين رينيت عضو البرلمان النرويجي، وتورون هوفيك عضو حزب العمال النرويجي، وأهالي قرية بلعين إلى جانب العشرات من نشطاء سلام ومتضامنين أجانب.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، والحرية لفلسطين وردّدوا هتافات تندّد بالعدوان على القدس، وسياسة الابعاد والترحيل.

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كمنت قوة عسكرية من جيش الاحتلال وقامت بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية، ما أدى إلى إصابة سمير برناط ( 34عاما) بقنبلة غاز بالكتف، والعشرات بحالات الاختناق.

مسيرة نعلين

وفي نعلين انطلقت مسيرة شعبية حاشدة في الذكرى الرابعة والخمسين لمجزرة كفر قاسم، بعد إقامة صلاة الجمعة وشارك العشرات من الأهالي والتضامنيين الدوليين من فرنسا والنرويج وغيرهم ودعاة السلام.

وهتف المشاركون قي المسيرة للوحدة الوطنية ورفعوا العلم الفلسطيني، حيث انتشر المتظاهرون على طول جدار الفصل، ورغم إطلاق قنابل الغاز والصوت من قبل جنود الاحتلال التي أدت إلى إصابة العديد من المشاركين في التظاهرة.

......................

البحرية الصهيونية تطلق نيرانها على مراكب الصيادين وسط وجنوب غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت الزوارق البحرية الصهيونية فجر اليوم الجمعة (29-10) نيران رشاشاتها تجاه مراكب الصيادين قبالة سواحل المحافظة الوسطى ورفح جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات .
وأفاد شهود عيان بأن زوارق الاحتلال تجوب على مدار الساعة سواحل المنطقة الوسطى ورفح، ما دفع الصيادين إلى مغادرة البحر .
ويذكر أن زوارق الاحتلال متواجدة على طول سواحل قطاع غزة وتقوم بإطلاق النار باتجاه قوارب الصيادين، لمنعهم من الصيد وكسب قوت يومهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها سكان القطاع جراء الحصار الصهيوني المفروض منذ أربع سنوات

......................

أسرى سجن نفحة يضربون عن الطعام احتجاجًا على حملة التصعيد بحقهم

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-نفذ المعتقلون في سجن نفحة إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على حملة التصعيد التي تشنها إدارة السجون الصهيونية بحقهم، والتي كان آخرها يوم السبت الماضي؛ حيث اقتحمت الأقسام ونكلت بالأسرى.

وأفادت المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة "مانديلا" -إثر زيارتها للسجن- بأن حالة من السخط والغضب تسود أوساط المعتقلين بخصوص التفتيشات والمداهمات التي تنفذها إدارة السجون في كل الأوقات.. ليلاً أو نهارًا، والتي يجري خلالها نقل كافة الاسرى المتواجدين في الغرفة للتفتيش بشكل مفاجىء، كما أن التفتيش عملية تخريب لمحتويات الغرف وحتى القرآن يفتح ويفتش.

وذكرت دقماق أنه خلال زيارتها أمس للسجن كانت الإدارة تنفذ حملة تفتيش غير مبررة، حيث لم تجد رسائل الاحتجاج إلى مصلحة السجون.

من جهة أخرى، أفادت دقماق بأن الإدارة نقلت الأسيرين يحيى السنوار ومحمد دخان القياديين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى سجن إيشل، وذكرت أن دخان نقل من سجن هدريم إلى سجن نفحة قبل أسبوعين، وجرى نقل الأسير محمد نايفة أبو ربيعة إلى سجن نفحة

......................

الاحتلال يعتقل 3 فتية على حاجز حوارة بدعوى حيازتهم أسلحة

قــــاوم- قسم المتابعة :قالت مصادر صهيونية أن قوات الاحتلال إعتقلت ثلاثة فتية فلسطينيين بدعوى حيازتهم زجاجات حارقة ومسدسات مصنعة يدويا، على حاجز حوارة قرب نابلس .

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني تفرض قيودا مشددة على هذا الحاجز، بهدف تقييد حركة المواطنين من وإلى شمال الضفة الغربية.

......................

الاحتلال يمنع مزارعي بلدة بيت أولا بالخليل من فلاحة أراضيهم

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-منعت قوات الاحتلال صباح اليوم المزارعين من العمل في أراضيهم المحاذية لجدار الفصل والتوسع العنصري، غرب بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل.

وقالت مصادر محلية في البلدة إن قوات الاحتلال أغلقت المداخل والطرق المؤدية إلى منطقة واد الجلمون بالجهة الغربية من بلدة بيت أولا، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم القريبة من الجدار، والعمل فيها تمهيدًا لزراعتها بأشجار الزيتون.

وقد تذرعت سلطات الاحتلال بمنع المزارعين من فلاحة أرضهم القريبة من الجدار بحجة أنها مناطق عسكرية مغلقة.

...................

قوات الاحتلال تقتحم بلدتي عرابة واليامون في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة (29-10)، بلدتي عرابة واليامون في محافظة جنين شمال الضفة الغربية.

وذكر مصدر أمني، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة جنوب المدينة وداهمت منزل المواطن عدنان خضر واستجوبته قبل أن تنسحب من البلدة فجرًا.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون غربي المدينة، وسيرت آلياتها في أزقة وشوارع البلدة، وانسحبت فجرًا دون أن يبلغ عن وقوع اعتقالات.

.................

احتفالات للمستوطنين في "الإبراهيمي" بعد إغلاقه أمام المصلين

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-بدأت جموع من المستوطنين عصر اليوم الجمعة (29-10) تقدر بالآلاف بالتوافد إلى مدينة الخليل لأداء شعائر تلمودية بمناسبة ما يسمى بعيد "سارة" اليهودي.

وستستمر احتفالات المستوطنين حتى ساعات مساء يوم غد السبت، حيث تم فتح شقي الحرم لهم لأداء هذه الاحتفالات.

وعززت قوات الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة الخليل، وتواجدت قوات معززة من الجيش على طول الطريق المؤدي إلى الحرم الإبراهيمي الشريف.

وكانت سلطات الاحتلال أبلغت الخميس أوقاف الخليل بقرارها إغلاق الحرم الإبراهيمي بالمدينة أمام المصلين المسلمين يومي الجمعة والسبت بحجة الأعياد اليهودية.

.................

الأسيرة أبو غلمة تضرب عن الطعام لليوم الثالث على التوالي احتجاجًا على رفض جمعها بشقيقتها

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مؤسسة "مانديلا" لرعاية شؤون الأسرى والمعتقلين، إن الأسيرة لنان أبو غلمة القابعة في سجن هشارون تواصل إضرابها عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، احتجاجًا على رفض إدارة المعتقل جمعها مع شقيقتها تغريد التي تقبع في سجن آخر.

وأوضحت رئيسة المؤسسة بثينة دقماق في تصريح صحفي اليوم الجمعة (29-10)، أن الأسيرة ندى درباس تضامنت مع أبو غلمة وانضمت إليها في الإضراب، ودعت المؤسسات المعنية للضغط على إدارة السجون للإفراج عن الشقيقتين أبو غلمة.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرة أبو غلمة في شهر نيسان (أبريل) الماضي وحولتها إلى الاعتقال الإداري، وفرضت غرامة باهظة على شقيقتها تغريد أبو غلمة.

يذكر أن أبو غلمة إحدى محررات صفقة شريط شاليط، كما أنها زوجة أحد الشهداء القياديين في كتائب أبو علي مصطفى، وشقيقة أحد المعتقلين على خلفية اغتيال الوزير الصهيوني رحبعام زئيفي.

.................

أحرار: عائلة الشهيد عاصم صوافطه لن تشعر بالراحة إلا بعد استلام جثمان ابنها الشهيد

طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام-"..أغلب عائلات الشهداء لها قبور تذهب لزيارتها في المناسبات والأعياد، ومع مرور ذكرى استشهادهم إلا ابني عاصم لا قبر له ولا جثمان.. ووري الثرى ولم نودعه ولم نلقي عليه نظرت الوداع ولا نعلم أين هو ولا حتى ما هو الرقم الذي دفن معه".

بهذه الكلمات تحدثت أم الشهيد عاصم صوافطه من بلدة طوباس لمركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن ولدها الشهيد عاصم، والذي استشهد قبل ثمانية أعوام، وبالتحديد في (29-10-2002)، وكانت الدموع تملأ عينيها وهي تتحدث عن ولدها الذي استشهد ولم يبلغ من العمر سوى ثمانية عشر عامًا.

وتتابع أم الشهيد عاصم الذي سرق الاحتلال جثمانه بعد استشهاده ويرفض تسليمه لذويه، أن لحظة الاستشهاد كانت من أصعب اللحظات على العائلة، إلا أنها كانت تتوقع هذا المصير لولدها الذي كان منتظمًا في صفوف المقاومين، وكان من الناشطين الميدانيين إبان انتفاضة الأقصى.

وتضيف الوالدة المكلومة: "لقد كان إخوته مأسورين وموزعين على سجون الاحتلال ولم يكن إلا شقيق واحد له خارج الأسر أما الابن الأكبر فازع كان في سجن مجدو وكذلك شقيقة عرفات وعلاء".

لباقى التقرير اضغط على العنوان

...................

أحرار: قرار إبعاد الوزير قبها عن مسقط رأسه إرهاب دولة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-عبر فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن قلقه الكبير من القرار الصهيوني الأخير القاضي بمنع الوزير المهندس وصفي قبها من دخول مسقط رأسه بلدة برطعة الشرقية والتي تقع خلف جدار الفصل العنصري.

وقال فؤاد الخفش في تصريح له اليوم الجمعة (29-10): "إن هذا القرار "الإسرائيلي" مخالف لكل الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية، ف المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة للعام 1949 تنص على أنه لا يجوز لسلطة الاحتلال ممارسة الإبعاد الجماعي أو الفردي، أو الترحيل ألقسري إلى أراضي دولة أخرى، مهما كانت الأسباب والظروف، وهنا يعتبر انتهاكًا صريحًا وواضحًا لنص المادة" .

وأشار إلى وجوب أن يتم رفع هذا الملف إلى مجلس الأمن والاستفادة من القرار 799 الذي أصدره المجلس بتاريخ (18-12-1992) بعد أن أبعد الاحتلال مئات الفلسطينيين إلى مرج الزهور في المناطق اللبنانية، "حيث رفض المجلس هذا القرار وأعرب عن معارضته الثابتة لأي إبعاد من هذا القبيل تقوم به (إسرائيل)".

كما أعاد مجلس الأمن في قراره المذكور في فقرته الثانية تأكيد انطباق اتفاقية جنيف الرابعة المعقودة بتاريخ (12–8-1949) على جميع الأراضي الفلسطينية التي يحتلها الكيان، بما فيها القدس، ويؤكد أن إبعاد المدنيين يشكل خرقًا لالتزاماتها بموجب الاتفاقية.

...................

الحصار

قافلة "الطريق إلى الأمل" تصل شرق ليبيا في طريقها لغزة

طرابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-وصلت القافلة الإنسانية الدولية "الطريق إلى الأمل" القادمة من بريطانيا في طريقها عبر الأراضي الليبية، إلى منطقة أمساعد، المنفذ الشرقى للجماهيرية الليبية، خلال الليلة الماضية، لمواصلة الرحلة إلى قطاع غزة .

وكانت القافلة الإنسانية الدولية "الطريق إلى الأمل" القادمة من بريطانيا، انطلقت من مدينة طبرق بشعبية البطنان باتجاه منفذ أمساعد الليبي .

وكان في استقبال وتوديع القافلة عدد من أعضاء لجنة التنسيق للقيادات الشعبية الاجتماعية الليبية، وعدد من مدراء الهيئات والمؤسسات الشعبية، وأمين وأعضاء مجلس غرفة التجارة والصناعة الليبية.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية اليوم الجمعة (29-10) أن احتفالاً شعبيًّا أقيم للقافلة الليلة الماضية بمناسبة وصولها إلى منطقة البطنان شرق الجماهيرية الليبية.

وتحمل القافلة الإنسانية على متنها 300 متضامنٍ عربي وأوربي بقيادة الناشط الحقوقي المعروف كين اوكيفي، بالإضافة إلى 160 سيارة تنتظر موافقة السلطات المصرية على المرور عبر أراضيها.

كما تحمل القافلة وحدة متكاملة وحديثة من معدات الإطفاء والسلامة سيرافقها مدرِب سيقدم شرحًا لمديرية الدفاع المدني في غزة حول طرق استخدامها بالشكل الأمثل .

كما تضم المساعدات مواد تعليمية وقرطاسية للمدارس وعشرات من الحواسيب، بالإضافة إلى أحذية وأغطية وملابس شتوية وبعض عبوات الأدوية .

وتفرض سلطات الاحتلال الإسرائيلي حصارًا على قطاع غزة منذ أزيد من أربعة أعوام، لكنها اضطرت أخيرًا لتخفيف شيء من إجراءاتها الصارمة على دخول بعض البضائع والسلع .

...............

اعمال امن عباس

حكومة" فياض تحـل جمعية حماية المستهلك بالخليل

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-قررت وزارة الاقتصاد في "حكومة" فياض أمس الخميس (28-10) حل جمعية حماية المستهلك في الخليل، وتشكيل مجلس إدارة جديد لها بعـد أن اتهمت مديرها، عزمي الشيوخي- الذي عينته بالتنسيق مع حركة "فتح"- الفساد وحولته للمحاكمة؛ لانتقاده وزير الاقتصاد في "حكومة" فياض، حسن أبو لبدة.

وجاء هذا القرار التعسفي نتيجة قيام الشيوخي، رئيس فرع الجمعية في الخليل، بالكشف عن سماح "الوزير" أبو لبدة، لشركات فلسطينية بالتعامل مع المنطقة الصناعية في مغتصبة "عطروت" في القدس، وضبط شاحنات تنقل بضائع من تلك المنطقة، في الوقت الذي تعلن فيه وزارة الاقتصاد و"حكومة" فياض عن نجاح حملة مقاطعة بضائع المغتصبات، وتنظيف السوق الفلسطيني منها.

وقال الشيوخي: إنه سيتوجه للقضاء من أجل رفع دعوى على أبو لبدة بسبب مخالفته لقانون أصدرته وزارته. وبعد يوم واحد من هذا التصريح تحول الشيوخي من رئيس للجمعية إلى شخص فاسد متهم بالتزوير، حيث تم تـحويله لمحكمة محافظة الفساد بتهمة تزوير وثائق رسمية.

في الوقت الذي خرج فيه وكيل وزارة الاقتصاد في "حكومة" فياض، عبد الحفيظ نوفل بتصريح يقول فيه إن منطقة "عطروت" ليست مستوطنة على الرغم من أنـها تقع على أراضي قلنديا المحتلة عام 1967 في القدس.

..................

اخبار متنوعه

الآلاف من فلسطينيي 48 يحيون ذكرى كفر قاسم

الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-شارك الآلاف من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948 اليوم الجمعة (29-10) في تظاهرة إحياء الذكرى الرابعة والخمسين لمجزرة كفر قاسم تحت شعار "ضد عنصرية المؤسسة الرسمية والهجمة العنصرية الاسرائيلية"، مؤكدين على أن الوحدة والصمود هو سلاحهم أمام حملات التهجير الصهيونية الجديدة.

وشارك في المظاهرة الحاشدة أبناء كفر قاسم وأعضاء عرب في الكنيست، وانطلقت المظاهرة من مركز البلدة في اتجاه النصب التذكاري للشهداء، وبعد القاء كلمات توجهت المسيرة نحو مقبرة الشهداء حيث تم وضع اكاليل على الأضرحة.

وقال الناطق باسم اللجنة الشعبية وعريف المهرجان الخطابي في كفر قاسم عادل عامر في تصريحات صحفية "شارك الاف من اهالي كفر قاسم في هذه التظاهرة ضد الهجمة الفاشية على العرب"، واضاف "نحيي ذكرى المجزرة التي راح ضحيتها 49 من اهلنا في العام 1956 بشكل سنوي، واليوم قمنا باحياء الذكرى ال54 للمجزرة لافشال مؤامرة الترحيل".

...................

خيبة أمل ألمانية من إدارة نتنياهو لملف شاليط

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت الصهيونية الجمعة (29/10) عن مصادر ألمانية قولها إن ثمة شعور بخيبة الأمل لدى المخابرات الألمانية من موقف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشأن صفقة تبادل الأسرى التي سيفرج بموجبها عن الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط.

وتقول الصحيفة إن شاليط "لن يُطلق سراحه قريبا، والأنباء التي نُشرت في اسرائيل عن تقدم في ظاهر الأمر للتفاوض في شأنه ليست صحيحة، ويمكن القول في الواقع إن العكس هو الصحيح"، وأن ما سمتها "مفاجأة بمستوى المعجزة" فقط يمكن أن يأتي بجلعاد شليط الى بيته قريبا، على حد تعبيرها.

وتشير الصحيفة إلى أن عناصر الاستخبارات الالمانية عبرت عن خيبة أملها من نتنياهو في أعقاب وقف المحادثات مطلع هذا العام، ووجهوا له انتقادات شديدة، وأشاروا إلى أن سلوكه في ملف شاليط "أفضى بالمفاوضات الى الطريق المسدود الموجودة فيه الآن

...................

الجهاد تؤكد على الوحدة خلف خيار المقاومة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور رمضان عبد الله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن المفاوضات مع العدو الصهيوني قد وصلت إلى طريق مسدود، موجها تساؤلا لسلطة "فتح": لماذا هذا الإصرار لدى قيادة "السلطة" على خيار المفاوضات؟!.

وأوضح شلح قائلاً: "هذا العبث يجب أن يتوقف وهذه الإهانة لكرامة فلسطين وشعبنا يجب أن تنتهي، وإلا فإننا نشتم رائحة مؤامرة كبيرة تجعلنا نحذر من أن يتمخض جبل المفاوضات بين "السلطة" والعدو في النهاية عن تصفية القضية وإنهاء الصراع والاعتراف النهائي والمطلق بحق الكيان الصهيوني في الوجود كجزء طبيعي من نسيج المنطقة".

وجاءت كلمة شلّح في المهرجان الذي أقامته الحركة بعد ظهر الجمعة (29-10) في غزة، بمناسبة مرور الذكرى الـ 23 لانطلاقة الحركة والذكرى الـ 15 لاستشهاد د. فتحي الشقاقي الأمين العام للحركة.

وقال شلّح: "نحيي اليوم ذكرى الشقاقي فكرةً ونهجًا ومشروعًا حمله الشقاقي وضحى بحياته من أجله، وإننا اليوم نحيي ذكرى ولادة مسيرة كفاحية مباركة ولدت من عمق جرح ومعاناة ومأساة شعبنا وأمتنا، مأساة فلسطين".

........................

القيادي الحية (حماس): يدنا ممدودة للمصالحة وندعو "فتح" لاستنهاض همتها

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور خليل الحية القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن يد الحركة ممدودة للحوار الوطني وللمصالحة الفلسطينية، وأن صدرها مفتوح وإرادتها ترنو إلى إنجاز المصالحة، على اعتبار أنها خيار استراتيجي لا رجعة عنه.

ودعا الحية حركة "فتح" أن تستنهض همتها وقوتها وإرادتها، "ليلتقي الصف مع الصف ويلتقي الكف مع الكف، وتلتقي البندقية مع البندقية والإرادة مع الإرادة في وجه العدو الصهيوني"، مؤكدا على أنه لا مجال للبقاء في المراهنة على الأمريكان ولا على غيرهم، قائلا: "فلنراهن على أنفسنا".

وجاءت كلمة القيادي الحية باسم قوى المقاومة في المهرجان الذي أقامته حركة الجهاد الإسلامي بعد ظهر الجمعة (29-10) بغزة، بمناسبة مرور الذكرى الـ 23 لانطلاقة الحركة والذكرى الـ 15 لاستشهاد د. فتحي الشقاقي الأمين العام للحركة.

وقال: إن "المصالحة الفلسطينية ليست أمنية وليست خيارا، بل إنها واجبة وضرورة نسعى لها أكثر من ذي قبل لنصد العدوان ونرد على إجراءات العدو الصهيوني"، مضيفا: "آن الأوان لأن يعلو صوت المصالحة، ونسأل الله أن تصل المصالحة في أقرب وقت".

........................

عزام (الجهاد): سنظل أوفياء لفلسطين وللشقاقي وللمقاومة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامية في فلسطين أن الحركة لن تتخلى عن مشوار الجهاد والمقاومة في وجه الاحتلال الصهيوني، مقدمًا التحية لأبناء الشعب الفلسطيني الذين يشاركون في مهرجان انطلاقة الحركة الـ 23 وإحياء الذكرى الـ 15 لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وقال عزام في تصريح صحفي لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" الجمعة (29-10): "اليوم نوجه رسالتنا واضحة لكل العالم وهي أن حركة الجهاد الإسلامي ستظل وفية لفلسطين الحبيبة ووستظل وفية لمؤسس الحركة الدكتور الشهيد الشقاقي وستبقى الوفية لدماء شهداء الشعب الفلسطيني"، مضيفًا أن خيار الجهاد والمقاومة سيظل مشهرا في وجه أعداءنا الصهاينة.

وعدّ القيادي عزام هذه المناسبة –الانطلاقة وذكرى استشهاد الشقاقي– مناسبة وطنية تحيي في نفوس الفلسطينيين المقاومة، مبينا أن طريق الجهاد والمقاومة هي طريق الشعب الفلسطيني التي سيحرر من خلالها مقدساته وأرضه المحتلة.

........................

الرشق (حماس): لقاء للمصالحة في دمشق خلال أيام

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام-قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق إنه تم الاتفاق على عقد لقاء المصالحة القادم بين حركته وحركة فتح في العاصمة السورية دمشق.

وأوضح الرشق في تصريح صحفي خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (218/10) أن حركة فتح تجاوزت تحفظاتها على مكان عقد اللقاء، بعد ان اعتذرت عن المشاركة في اللقاء الذي كان متفقا عليه في العشرين من الشهر الجاري.

وذكر القيادي في حماس أن هناك اتصالات تجري مع حركة فتح الآن لتحديد موعد لعقد اللقاء، مشيرا إلى أنه قد يكون خلال بضعة أيام.

وكان مسؤولو حماس أبدوا استعداد الحركة للمشاركة في لقاء المصالحة بأي عاصمة عربية أخرى، بعد اعتذار فتح عن الحضور لدمشق، على خلفية ما حدث بين الرئيس السوري بشار الأسد ورئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس خلال القمة العربية في سرت الليبية

..................

الأمم المتحدة تعتمد مشروعاً لإخلاء الشرق الأوسط من "النووي

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-رحبت مصر باعتماد الدورة الحالية للجمعية العامة في نيويورك لمشروع قرار قدمته لإنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، بتأيد 155 دولة، ومعارضة الولايات المتحدة والكيان الصهيوني.

وتتقدم مصر بهذا المشروع سنوياً إلى الجمعية العامة منذ عام 1974، تدعو فيه جميع دول المنطقة إلى دعم تنفيذ مقترح إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط، وإخضاع كافة أنشطتها النووية لنظام ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فضلاً عن الالتزام بعدم تطوير وإنتاج واختبار أسلحة نووية أو السماح بنشر مثل هذه الأسلحة على أراضيها.

ويعارض الكيان الصهيوني القرار لأنه يرغمه على القبول بمعاهدة منع الانتشار النووي، وإخضاع كل منشآته النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

.......................

الجمعية الإسلامية توزع 93.000 دولار على 465 طالب فلسطيني

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وزعت الجمعية الإسلامية بمحافظات غزة الخميس (28-10) مساعدات مالية قدّرت بـ 93.000 دولار على 465 طالب من جميع محافظات غزة بواقع 200 دولار لكل طالب، وذلك ضمن مشروع مساعدة الطالب الفقير.

جاء ذلك خلال حفل نظمته الجمعية الإسلامية في صالة السعادة بنادي الصداقة الرياضي لتوزيع المساعدات المالية على الطلاب، وذلك بحضور أمين عام الجمعية الإسلامية الدكتور نسيم ياسين والأستاذ محمد فرج الغول وزير الأسرى، وعبد القادر العطار مدير الجمعية، ونشأت أبو عميرة عضو مجلس إدارة الجمعية الإسلامية، والشيخ حسن أحمد مسئول اللجنة الاجتماعية بالجمعية الإسلامية.

ورحب الدكتور نسيم ياسين بالحضور، شاكرًا كل الجهات الداعمة للعمل الخيري في فلسطين داخل وخارج فلسطين.

وأكد خلال كلمته على الدور الريادي للجمعية الإسلامية في خدمة الشعب وطلابه وكل فئاته، مشيرًا إلى مشاريع الجمعية الخيرية خصوصًا في ظل الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني ومنها كفالات الأيتام والأسر الفقيرة والمشاريع الموسمية وتحدث عن دعمها للطلاب ومساعدتهم في مسيرتهم التعليمية.

..................

زي محتشم يتسبب بإيقاف مديرة ومعلمة برفح بوكالة غوث

قــــاوم- رفح :أعلن قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث, عن تعليق جزئي في مدارس رفح جنوب قطاع غزة اليوم الخميس (28-10) احتجاجاً على إقدام إدارة الوكالة على إيقاف مديرة مدرسة ومعلمة بدعوى طلبهما من طالبة الالتزام بالزي المحتشم.

وقال قطاع المعلمين في إتحاد الموظفين، في بيانٍ صحفي ، إنه هناك ظلماً كبيراً وقع على المديرة المساعدة نعمة اعليان ، والمعلمة ميرفت شبانة، وذلك إثر محاولة البعض تقديم شهادات مُلفقة ودسائس كاذبة للنيل منهما.

وأضاف الاتحاد، أن إدارة الوكالة تستمر في عملية التوقيف غير المبررة والتي تثير سخط الجميع، مؤكداً أنه لن يتم السكوت على هذه الممارسات.

وأعلن أنه كخطوة احتجاجية تصعيدية سيتم اليوم الخميس تعليق الدوام في جميع مدارس رفح الصباحية والمسائية (الحصة الثالثة)، مؤكداً أن هناك المزيد من الخطوات التصعيدية حتى إنهاء هذا الظلم الواقع على المديرة والمعلمة.

وكانت إدارة الوكالة أقدمت على إيقاف المديرة والمعلمة، بزعم طلبهما من طالبة الالتزام بلبس الزي الموحد والاحتشام، حيث تبين أن الإيقاف تم عن طريق شكوى كيدية قامت بها إحدى موظفات الوكالة دون أن يتم تقديم شكوى من الطالبة أو ذويها.

..................


0 comments: