الأربعاء، 27 أكتوبر، 2010

مقاومة مستمره واعتداءات بام الفحم وجرائم الاحتلال

الأربعاء، 27 أكتوبر، 2010
مقاومة مستمره واعتداءات بام الفحم وجرائم الاحتلال
فلسطين 19/11/1431 – 27/10/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
العدو الصهيوني يعترف : ألوية الناصر صلاح الدين تقصف قوة صهيونية توغلت شرق موقع أبو صفية ( شرق جباليا ) بقذيفتي هاون عيار 100 ملم
جرائم الاحتلال
مواجهات عنيفة وإصابات بأم الفحم خلال التصدي لمسيرة استفزازية للمغتصبين الصهاينة
شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق جباليا
مواجهات مع جيش الاحتلال في عدة بلدات مقدسية
عمليات هدم لجدران استنادية في العيساوية وفرض طوق أمني على المنطقة
إدارة سجون الاحتلال تربط تقديم العلاج لأسيرة بموافقتها على عزلها انفراديًّا
مارزل ينادي بطرد الشيخ صلاح من فلسطين
الأسير أبو الحصين يصارع الجوع رفضًا لإبعاده واستمرار اعتقاله (تقرير
قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين في الضفة فجر اليوم
قوات الاحتلال تطلق النار بشكل عشوائي على منازل حوسان
الاحتلال يعتقل سبعة أطفال من سلوان
طائرات الاحتلال الحربية تحلق في أجواء القطاع لليوم الرابع
أسيران يدخلان عامهما الـ20 والـ 22 بسجون الاحتلال
قوات الاحتلال تردم أبار المياه في شرق جنين
رفض طلبات الدراسة لـ 20 اسيرا بسجون الاحتلال
الحصار
الكيان يعتمد معادلات عنصرية لإطباق الحصار على غزة
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 7 من أنصار "حماس" في الضفة
تنديد بمنع زيارة المختطفين في سجون عباس
مسؤولون في سلطة فتح يحاضرون بقاعدة عسكرية صهيونية
تخريج كتيبة جديدة لامن عباس في الضفة بتدريب أمريكي وإشراف صهيوني
اخبار متنوعه
الأسيرة كفاح جبريل .. معاناة أسرة في غياب الأم والزوجة (تقرير
ربع قرن في الاعتقال.. لم يزحزح إرادة الأسيرين حسان والغول (تقرير)
الحكومة تطالب بمحاكمات دولية لقادة الاحتلال والتحرك لإنهاء حصار غزة
حماس" تطالب بإقالة ويتلي لتهكمه على حق العودة
حماس: ندعو شعبنا إلى الصمود والتكاتف لمواجهة عنصرية الاحتلال وسياسات التطهير العرقي
حكومة هنية تدين اعتداءات الصهاينة على مواطني أم الفحم
غزة- أسرى "حماس" يناشدون خادم الحرمين بزيادة مكرمة الحجاج
نشطاء فلسطينيون يطلقون مبادرة لتشجيع الأعمال التطوعية في غزة
هنية يستقبل وفداً قانونياً فرنسياً
حماس: بيان تعزية في حاكم راس الخيمه
التفاصيل
المقاومة
تصديا للعدوان الصهيوني المتواصل :
العدو الصهيوني يعترف : ألوية الناصر صلاح الدين تقصف قوة صهيونية توغلت شرق موقع أبو صفية ( شرق جباليا ) بقذيفتي هاون عيار 100 ملم
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة المدفعية التابعة لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من قصف قوة صهيونية توغلت شرق موقع أبو صفية ( شرق جباليا ) بقذيفتي هاون عيار 100 ملم وذلك تمام الساعة (11:10) صباح اليوم الأربعاء 27/10/2010 م الموافق19 ذو القعدة 1431 هـ
و قد اعترف العدو الصهيوني بسقوط قذائف الهاون في الموقع المستهدف , في حين تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن
................
جرائم الاحتلال
مواجهات عنيفة وإصابات بأم الفحم خلال التصدي لمسيرة استفزازية للمغتصبين الصهاينة
أم الفحم - المركز الفلسطيني للإعلام/اندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي مدينة أم الفحم داخل الأراضي المحتلة عام 1948 وشرطة الاحتلال الصهيوني المتواجدة بالمئات في المدينة لحماية غلاة المغتصبين الصهاينة بقيادة المتطرف باروخ مارزل، الذين يحاولون القيام بمسيرة استفزازية في المدينة ضد الحركة الإسلامية بالداخل.
وأفاد شهود عيان أن الشرطة الصهيونية أطلقت القنابل المسيلة للدموع باتجاه الأهالي المحتشدين على تخوم المدينة للتصدي لمسيرة المتطرفين، وقاموا بضربهم ومحاولة تفريقهم بالقوة، وأصابوا العشرات منهم بالإضافة إلى إصابة العديد بحالات اختناق جراء قنابل الغاز، بينهم النائب العربي في الكنيست حنين زعبي.
واندلعت الاشتباكات بين المواطنين الفلسطينيين وشرطة الاحتلال الصهيوني بعد وصول عدد من الحافلات التي تقل غلاة المتطرفين الصهاينة وعلى رأسهم عضو الكنيست باروخ مارزل، فيما اعتقلت الشرطة الصهيونية عدداً من المتظاهرين الفلسطينيين في مدينة أم الفحم ، وذلك عن طريق مجموعة من "المستعربين".
وأكدت مصادر محلية أن قوة "المستعربين"، التي كانت تلقي الحجارة إلى جانب الفلسطينيين، أطلقت الرصاص في الهواء، كنوعة من الإشارة للشرطة الصهيونية لتنفيذ الهجوم على المتظاهرين، واعتقال نحو سبعة من المتظاهرين الذين أمسكت بهم قوة "المستعربين
....................
شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق جباليا
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/استشهد مواطن فلسطيني، ظهر الأربعاء (27-10) برصاص الاحتلال الصهيوني شرق بلدة جباليا (شمال قطاع غزة) أثناء عمله في جمع الحصمة من المناطق المدمرة.
وذكر أدهم أبو سليمة المنسق الإعلامي للخدمات الطبية، في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن الشهيد هو جهاد عفانة (20 عامًا) أطلقت قوات الاحتلال الصهيونية تجاهه قذيفة مدفعية فأصابته بشكل مباشر تحول على إثرها إلى أشلاء متناثرة.
وفي حادث منفصل، أكد أبو سلمية أن مواطنًا يبلغ من العمر (19 عامًا) أصيب برصاص قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة قرب معبر بيت حانون أثناء عمله أيضًا في جمع الحصمة.
وتصعد قوات الاحتلال الصهيوني بشكل غير مسبوق عدوانها ضد عمال الحصمة الفلسطينيين العاملين قرب المناطق الحدودية الشرقية لشمال قطاع غزة.
................
مواجهات مع جيش الاحتلال في عدة بلدات مقدسية
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/اندلعت مواجهات ظهر اليوم بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال ووحدات حرس الحدود الصهيوني في أكثر من بلدة في محيط مدينة القدس امتدادا لحالة التوتر التي تشهدا المدينة المقدسة في الآونة الأخيرة.
وقالت مصادر محلية أن دوريات الاحتلال تعرضت للرشق بالحجارة أثناء اقتحامها لقرى بيت عنان وبدو والقبيبة الواقعة وأبو ديس إلى الشمال من مدينة القدس المحتلة.
وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال تعمدوا استفزاز المواطنين في هذه المواقع وأطلقوا قنابل الغاز المدمع دون أن يبلغ عن إصابات.
....................
عمليات هدم لجدران استنادية في العيساوية وفرض طوق أمني على المنطقة
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم جدران استنادية ومعرشات في بلدة العيساوية في القدس المحتلة وفرضت طوقًَا أمنيا على المنطقة.
وقالت مصادر محلية: "إن آليات الاحتلال بدأت عمليات الهدم في أرض تعود للشيخ رياض العيساوي، وانتقلت إلى الأراضي المجاورة، لافتاً إلى أن مساحة هذه الأراضي شاسعة جداً".
وأشار مواطنون من البلدة إلى أن جنود الاحتلال ضربوا في وقت سابق سياجاً حولها ووضعت بوابة تسمح فقط للمواطن الذي تم تسجيل اسمه في دفترٍ خاص لدى جنود الاحتلال بدخولها.
وأكد مواطنون أن جنود الاحتلال يفرضون طوقٍ عسكري مُحكم على المنطقة التي تجري فيها عمليات الهدم وبشكل مباغت حتى يتم تجنب غضب المواطنين.
....................
إدارة سجون الاحتلال تربط تقديم العلاج لأسيرة بموافقتها على عزلها انفراديًّا
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، بأن إدارة مصلحة السجون الصهيونية عرضت مؤخرًا تقديم العلاج لإحدى أسيرات سجن الدامون مقابل موافقتها على نقلها إلى العزل الانفرادي لمدة (3 أشهر).
وأوضح أحمد البيتاوي، الباحث في مؤسسة التضامن الدولي، أن الأسيرة ورود ماهر قاسم من منطقة الطيرة داخل أراضي 48 كانت تعاني من أوجاع شديدة في الأسنان والفك لدرجة أنها لا تقوى على الكلام والأكل.
وتقدمت بطلب لإدارة مصلحة السجون الصهيونية لتقديم العلاج لها، إلا أنها تفاجأت برد عيادة السجن والذي قرن تقديم العلاج بموافقتها على الحبس الانفرادي في الرملة.
وأشار البيتاوي إلى أن الأسيرة قاسم رفضت هذا الطلب المستغرب والمستهجن في نفس الوقت، قائلة: "ألم جسدي مع الأسيرات ولا ألم انفرادي بنفسي".
وأوضح الباحث في التضامن الدولي أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تستخدم أوجاع الأسرى والأسيرات وتجعلها نقطة ابتزاز بحقهم، حيث سبق أن عرضت على حالات مرضية أخرى العلاج مقابل الاعتراف، أوالعلاج مقابل الإبعاد إلى خارج الأراضي الفلسطينية، واليوم تبتدع إدارة السجون مبدأً جديدًا يقوم على فكرة العلاج مقابل العزل الانفرادي.
وذكر البيتاوي أن الإهمال الطبي والعزل الانفرادي هما من أهم النقاط التي وضعها الأسرى على رأس مطالبهم في جميع الإضرابات السابقة واللاحقة.
يشار إلى أن الأسيرة ورود ماهر قاسم معتقلة منذ تشرين أول (أكتوبر) 2006 وتقضي حكمًا بالسجن لـ 6 سنوات بتهمة مقاومة الاحتلال، وهي واحدة من بين ثلاث أسيرات من منطقة الداخل الفلسطيني بالإضافة إلى الأسيرتين لينا أحمد جربوني التي تقضي حكمًا بالسجن لمدة 18 عامًا، والأسيرة خديجة كايد أبو عياش التي تقضي حكمًا بالسجن 3 أعوام.
...................
مارزل ينادي بطرد الشيخ صلاح من فلسطين
الفحم-المركز الفلسطيني للإعلام

طالب النائب الصهيوني المتطرف باروخ مارزل بطرد رئيس الحركة الإسلامية في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948 الشيخ رائد صلاح من فلسطين، وقال خلال مشاركته بمسيرة الصهاينة على مشارف قرية أم الفحم "سنطرد رائد صلاح من أم الفحم و"اسرائيل"، فهو شخصية غير محبوبة".
وكان فلسطينيو أم الفحم والقرى المجاورة لها استعدوا منذ ساعات الصباح لمواجهة المتظاهرين الصهاينة، الذين نظموا تظاهرة قبالة منزل الشيخ صلاح، وانتشرت قوات الاحتلال بشكل مكثف في منطقة وادي عارة وهو الطريق المؤدي لمدينة أم الفحم، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المدينة.
واندلعت مواجهات عنيفة بين أهالي المدينة وشرطة الاحتلال، في محاولة منهم تفريق الأهالي المحتشدين، وأصيب العشرات من الفلسطينيين نتيجة تعرضهم للضرب بالهروات، إلى جانب الاختناق نتيجة الغاز المسيل للدموع، منهم عدد من القيادات داخل أراضي عام 48، ضمنهم النائبان حنين زعبي، وعفو اغبارية، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين.
وقال نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الشيح كمال خطيب الذي تواجد في المكان: إن "اليمين المتطرف الذي يقوده مارزل، لا يمثل نفسه فقط إنما يمثل الحكومة الاسرائيلية التي بنيت على الكراهية والعنصرية تجاه كل ما هو فلسطيني".
وأضاف "ما حصل هو أن دولة كاملة قامت بتلبية أحلام المتطرفين بالتظاهر أمام مكاتب الحركة الإسلامية، ما يعني أن الحكومة كلها متطرفة، مشيرا إلى أن القرار كان وما يزال هو منعهم من دخول المدينة".
..................
الأسير أبو الحصين يصارع الجوع رفضًا لإبعاده واستمرار اعتقاله (تقرير
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/حلم راود والدته طيلة فترة اعتقاله لم تكن تنتظر إلا ذلك اليوم الذي سيفرج عنه ويحتضنها وولديه التوأم اللذين لم يرهما منذ أن ولدا، ولكن تلك هي سياسة السجان أن تبدد الحلم إلى مستحيل، فمع انتهاء آخر يوم على محكوميته والتي كانت سبع أعوام أبت سلطات الاحتلال أن تطلق سراحه وأعلنت تلك السياسة الغادرة أنه من المبعدين.
شهران كاملان قضاهما شادي أبو الحصين الأسير الفلسطيني الجنسية لبناني المولد دون أن يعرف مصيره في أي دولة سيتم إبعاده، إلى أن فقد الأمل في عدد من الدول العربية لاستقباله وأعلن إضرابه عن الطعام في (23-10) الماضي، مؤكدًا على أنه لن يوقفه حتى يتم إطلاق سراحه.
غربة مدى الحياة
أم شادي أبو الحصين اللبنانية الأصل أخذت حدثت مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" عن قصة ابنها الأسير والذي يتطلع إلى يوم الإفراج عنه بلهفة، قائلة: "منذ ما يقارب شهرين من هذا اليوم والاحتلال الصهيوني يرفض إعادته للقطاع بحجة أنه من المبعدين، لم تستقبله أي دولة من الدول التي تنادي بحرية الأسير، ولا يعلم أحد السبب في ذلك".
لباقى التقرير اضغط على العنوان
..................
قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين في الضفة فجر اليوم
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (27-10) خمسة مواطنين فلسطينين من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت صحيفة يدعوت أحرنوت الصهيونية صباح اليوم إن الاعتقالات تمت في مدن قلقيلية ورام الله وبيت لحم والخليل حيث تم نقل المعتقلين إلى مراكز التحقيق.
وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دهمت الليلة الماضية، قريتي مادما في محافظة قلقيلية، وبيتا في محافظة نابلس، واعتقلت المواطنين الخمسة قبل انسحابها.
وتنفذ قوات الاحتلال بشكل شبه يومي عمليات اعتقال ومداهمة في مدن وقرى الضفة الغربية، وذلك بحجة البحث عمن تسميهم بـ"المطلوبين".
...................
قوات الاحتلال تطلق النار بشكل عشوائي على منازل حوسان
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحمت ست آليات عسكرية قوة عسكرية صهيونية، ظهر اليوم الثلاثاء، قرية حوسان غرب بيت لحم (جنوب الضفة الغربية المحتلة)، وداهمت منازل المواطنين المحاذية للشارع الرئيسي الذي يسلكه المستوطنون واعتدت على سكانها بقسوة.
وقال شهود عيان إن الجنود أغلقوا مداخل القرية، فيما قام جنود آخرون بمداهمة عدد من منازل المواطنين وفتشوها بشكل استفزازي، بحجة البحث عن راشقي الحجارة على المستوطنين وقوات الاحتلال. وأشار مواطنون إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع على المنازل بشكل عشوائي بحجة قيام فتية برشق سيارات المستوطنين بالحجارة.
...................
الاحتلال يعتقل سبعة أطفال من سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات "المستعربين" الصهيونية سبعة قاصرين من بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك مساء أمس الثلاثاء (26-10).
وأفاد أحد الأهالي بأن القوات المستعربة نصبت كميناً للأطفال واعتقلتهم أثناء عودتهم من المدرسة، وتتراوح أعمال المعتقلين ما بين أحد عشر وخمسة عشر عاماً، وقد أفرج عن الطفل الأصغر بعد اعتقاله وقبل أن ينقل إلى مقر الشرطة. والأطفال المعتقلين هم من أحياء: بطن الهوى، وعين اللوزة، ومنطقة العين في وادي حلوة.
وذكرت مصادر محلية انه تم تسليم الطفل محمود غيث، 14 عاماً، من حي بطن الهوى استدعاء لمقر الشرطة بالأمس، وقد اعتقل اليوم بعد أن ذهب إلى الشرطة برفقة أحد أقاربه بحجة اعتدائه على أربعة من قوات الاحتلال في الرابع عشر من هذا الشهر بعد حادثة اعتداء قوات الاحتلال على أخيه ووالدته في حي رأس العامود بسلوان.
...................
طائرات الاحتلال الحربية تحلق في أجواء القطاع لليوم الرابع
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت طائرات الاحتلال الصهيوني من طراز إف 16 ولليوم الرابع على التوالي تحليقها المكثف في أجواء محافظات قطاع غزة.
وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" الأربعاء (27-10) أن عددا من طائرات الإف 16 الحربية الصهيونية وطائرات الاستطلاع (الزنانة) تحلق بشكل مكثف في أجواء القطاع منذ أيام.
وقد حذر عدد من المسئولين الفلسطينيين الكيان الصهيوني من مغبة شن أي عدوان على قطاع غزة، بينما أكدت الفصائل الفلسطينية أن الاحتلال الصهيوني يعمل على تضخيم قدرات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة من أجل شن عدوان على القطاع.
...................
أسيران يدخلان عامهما الـ20 والـ 22 بسجون الاحتلال
غزة- المركز الفلسطيني للإعلامأفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري أن الأسير عبد المنعم عثمان محمد طعمة (42 عاماً) من طولكرم دخل اليوم عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.
وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام باللجنة بأن الأسير "طعمة" أحد عمداء الأسرى، ومعتقل منذ 28/10/1989، ومحكوم بالسجن مدى الحياة.
وفي ذات السياق قال الأشقر الأربعاء (27-10) إن الأسير حازم علي سالم العايدي (43 عاما)، من المنطقة الوسطى بقطاع غزة دخل عامه العشرين في سجون الاحتلال، ويقترب من قائمة عمداء الأسرى، مبينا أنه معتقل منذ 27/10/1991، وأن الاحتلال أصدر بحقه حكماً بالسجن لمدة أربع مؤبدات و 75عاما، بتهمة الانتماء إلى كتائب القسام، وتصفيه عملاء للاحتلال وتنفيذ عمليات عسكرية ضد جنود الاحتلال.
.................
قوات الاحتلال تردم أبار المياه في شرق جنين
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام/هدمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء(27-10) أربعة آبار للمياه في بلدة دير أبو ضعيف شرق مدينة جنين، كما سلمت إخطارًا بهدم معصرة زيتون بحجة وقوعها في المنطقة المصنفة (ج).
وقالت مصادر محلية إن جرافات الاحتلال ردمت دون سابق إنذار آبار مياه تعود لكل من: فايق عبد الرحمن ياسين، ومحمد حسين جبر ياسين، وإبراهيم عبد الرحمن ياسين، وياسر أسعد ياسين.
وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال تعمدوا تخريب مضخات المياه في تلك الآبار كما خربوا المحاصيل الزراعية في سها دير أبو ضعيف.
وأفاد المواطن ناصر ياسين بأن جنود الاحتلال سلموه إخطارًا بهدم معصرة الزيتون التي يمتلكها بحجة أنها تقع في منطقة (ج) بالرغم من امتلاكه أوراقًا ثبوتية في الأرض المقامة عليها.
...................
رفض طلبات الدراسة لـ 20 اسيرا بسجون الاحتلال
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/قال أسرى هداريم اليوم الثلاثاء (26-10) في رسالة تم تسريبها للخارج إن ادارة السجن رفضت طلباتهم التي قدموها للدراسة الجامعية.
وأفاد الاسرى لمحامي نادي الأسير أنه تم الموافقة على خمسة أسرى فقط من أصل 25 اسيرا، أمّا عن سبب رفض طلباتهم فقد أشار الاسرى الى أن إدارة السجن تذرعت بأسباب أمنية.
ومن الأسرى الذين تم رفضهم من اكمال الدراسة الجامعية : " رائد الشيخ، عمار مرضي، وائل فنونة، جهاد جرار، عبد عبيد، طارق عز الدين، محمد أبو طبيخ، ماجد المصري، ثائر حمّاد، بسام أبو عكر، كمال أبو نعيم، يوسف مصالحة، ناصر عبد ربه، محمد أبو خضر، محمد عرمانة، وليد عقل، عمر أبو سنينة، وعز الدين حمامرة.
..................
الحصار
الكيان يعتمد معادلات عنصرية لإطباق الحصار على غزة
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت مصادر صحفية عبرية النقاب عن معادلة عنصرية تطبقها الحكومة الصهيونية منذ ثلاث سنوات لإحكام حصارها على قطاع غزة.
وتبين من تقرير أعدته صحيفة /هآرتس/ العبرية أن ضباط مكتب ما يسمى "منسق العمليات في المناطق" التابع للاحتلال يعمل منذ ثلاث سنوات بموجب معادلات رياضية من أجل تشديد المراقبة على المواد الغذائية والسلع الأساسية التي يسمح بإدخالها إلى قطاع غزة، مع التشديد على ألا تتجاوز الكميات الحد الأقصى أو لا تقل عن الحد الأدنى المسموح به.
وجاء أن الضباط يعملون بموجب معادلة (C = Z - Y + 0.56R + X) من أجل فحص مخزون اللحوم، على سبيل المثال. في حين تبين المعادلة ( Z/C = D ) عدد الأيام المتبقية حتى نفاد مخزون مادة معينة في القطاع.
وأضافت أنه من أجل تطبيق قرارات الحكومة منذ سبتمبر/ أيلول 2007 بهدف تشديد الحصار على قطاع غزة، قام مكتب "منسق العمليات في المناطق"، بالتشاور مع جهات آخرى بوضع "إجراءات السماح بإدخال السلع"، و"إجراءات متابعة وقياس المخزون في القطاع".
وظلت هذه الإجراءات سارية المفعول حتى الإعلان عن التغيير في سياسة الحكومة في أعقاب مجزرة أسطول الحرية في 31 مايو/ أيار الماضي.
وأشارت إلى أن هذه الوثائق قد تم وضعها خلال الفترة التي أشغل فيها الجنرال عاموس جلعاد منصب القائم بأعمال منسق عمليات الحكومة الصهيونية في الأراضي المحتلة عام 67. وسمح بنشرها في أعقاب تغيير السياسات ولم يعد هناك "أسباب أمنية" تمنع نشرها.
ونقل عن مصادر المكتب قولها إن حساب الكميات تم بالتشاور مع وزارة الزراعة الصهيونية ومعدلات الاستهلاك للعائلة بموجب المكتب المركزي للإحصاء في السلطة الفلسطينية منذ العام 2006.
...................
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 7 من أنصار "حماس" في الضفة
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت سبعة من أنصار الحركة في محافظات أريحا ونابلس والقدس وطوباس .
وبحسب مصادر محلية اليوم الأربعاء (27-10)؛ ففي محافظة أريحا، اختطفت ميليشيا عباس قبل يومين كل من عمرو موسى حسين و محمد جمعة رومانين و مازن أحمد كعابنة على خلفية مشاركتهم في استقبال النائب المحرر علي رومانين علمًا أنهم جميعا تعرضوا للاختطاف سابقاً.
يذكر أن ميليشيا عباس كانت قد اختطفت جمال اعمر من المدينة وأفرجت عنه لاحقاً وذلك بسبب تقديمه منزله للنائب رومانين لاستقبال المهنئين بالافراج عنه فيه، حيث قام ما يسمى جهاز "الوقائي" باختطاف اعمر والاعتداء عليه وتهديده في حال قام باستقبال النائب وضيوفه.
وفي محافظة طوباس، اختطفت الميليشيا الصحفي محمد عبد العزيز بشارات من بلدة طمون أثناء تواجده في مدينة نابلس، علمًا أن بشارات تعرض للاختطاف عدة مرات سابقاً.
وفي محافظة نابلس، تم اختطاف الطالب في جامعة بيرزيت أشرف عويس من قرية اللبن الشرقية ، علمًا أن عويس طالب في السنة الأخيرة في قسم الرياضيات الاقتصادية، ولم يتمكن من التخرج حتى الآن بسبب الاختطافات المتكررة التي تعرض لها على أيدي الميليشيا في رام الله ونابلس، حيث مكث عدة شهور في أقبية الوقائي والمخابرات والاستخبارات العسكرية وتعرض خلالها للتعذيب الشديد.
وفي شأن متصل واصلت ميليشيا عباس استدعاء الشيخ وائل عادل موسى من قرية بلاطة البلد منذ أكثر من أسبوع للضغط عليه من أجل إجبار زوجته وابنة شقيقه للحضور للمقابلة على خلفية عملهن في تدريس وتحفيظ القرآن في القرية .
وفي محافظة القدس، اختطفت ميليشيا عباس الطالبين في جامعة القدس حذيفة عبد الجبار جرار وابن عمه عبد الله جرار بعد اقتحام سكن للطلاب في بلدة أبو ديس ، حيث أكّد الطلبة أنّ عناصر الميليشيا عاثوا بالمنزل فسادًا وتدميرًا كبيرًا، علمًا أنّ حذيفة هو نجل القيادي الشيخ عبد الجبار جرار و المختطف لدى الأجهزة منذ أكثر عدة أشهر
.................
تنديد بمنع زيارة المختطفين في سجون عباس
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام/ندد أهالي المختطفين في سجون مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس في محافظة الخليل، بمنعهم من زيارة أبنائهم في سجون ومراكز التحقيق التابعة للمليشيا، وبسياسة التعتيم الإعلامي المفروض على أوضاع ذويهم المختطفين.
وقال والد المختطف أحمد ابو تركي في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام":"إن التصعيد الذي تنتهجة هذه المليشيا بحق أبنائنا المختطفين داخل سجونها زادت وتيرته في الآونة الأخير،ة حيث تم عزل العشرات من المختطفين في زنازين العزل الانفرادي، بما فيهم ابني أحمد، ومنع الأهالي من زيارة أبنائهم داخل السجون".
وأضاف أننا نحذر من تفاقم الأوضاع بشكل قد يطال صحة المختطفين، وناشد المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر من أجل التدخل للحد من سياسة الموت البطيء التي يتعرض لها المختطفون، خاصة الذين تم نقلهم الى سجن اريخا المركزي.
وأكد أنه ليس لديهم أي أخبار عن أبنائهم "سوى أنه في سجن اريحا، وهم يمنعونا من الزيارة، ولا يقدمون لنا الا الوعود الكاذبة".
..................
مسؤولون في سلطة فتح يحاضرون بقاعدة عسكرية صهيونية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت النسخة الإلكترونية لصحيفة "هآرتس" العبرية، النقاب عن قيام شخصيات رفيعة المستوى في "سلطة فتح" بإلقاء محاضرات أمام ضباط وجنود من جيش الاحتلال الصهيوني، ورجال مخابرات سابقين وصحفيين، إلى جانب رئيس مجلس المستوطنات في الضفة الغربية "داني ديان"، وذلك في إحدى قواعد جيش الاحتلال في الضفة.
وأوضحت الصحيفة، أن الهدف من هذه المحاضرات التي ينظمها جيش الاحتلال و"الإدارة المدنية" في الضفة هو "إطلاع المشاركين على التغيرات التي شهدتها الضفة الغربية في السنوات الأخيرة، والتوضيح للجنود التعقيدات التي يمكنهم مواجهتها أثناء عملهم في مناطق مأهولة بالسكان الفلسطينيين، في حال عودة الجيش "الإسرائيلي" للنشاط داخل مدن الضفة الغربية".
وأشارت إلى إشتراك بعض من قيادات المستوطنين في هذه المحاضرات، كما جرى في منطقة نابلس، عندما حضر إلى جانب الضباط والجنود الصهاينة رئيس مجلس مستوطنات "بن يامين"، وكذلك اشتراك زعماء للمستوطنين في المحاضرة التي تم عملها في منطقة الخليل.
وذكرت صحيفة "هآرتس" في سياق حديثها عن هذه الظاهرة التي وصفتها بـ "غير المسبوقة" بين "سلطة فتح" والكيان الصهيوني، حتى قبل اندلاع انتفاضة الثانية في العام 2000": "أن التنسيق الأمني بين السلطة و"إسرائيل" في تطور دائم، وأن الجهتان يتبادلان المعلومات، والسلطة الفلسطينية تسلم لإسرائيل كافة الأسلحة التي تقوم بمصادرتها".
..................
تخريج كتيبة جديدة لامن عباس في الضفة بتدريب أمريكي وإشراف صهيوني
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت صحيفة "معاريف" الصهيونية أن كتيبة جديدة من ميليشيا عباس أنهت تدريباتها في الأردن على يد مدربين من المخابرات المركزية الأمريكية ( CIA ) وتستعد للعودة للعمل في الضفة الغربية.
وأضافت الصحيفة أن أعضاء الوحدة تم اختيارهم بعناية من قبل جهاز المخابرات الصهيوني " الشاباك" وفق معيارين أساسيين، أولا: ألا يكونوا منتمين إلى تنظيمات المقاومة أولهم تاريخ سابق في المقاومة أو سبق لهم الاعتقال لدى قوات الاحتلال حيث يرفض كل شخص سبق أن اعتقل.
والشرط الثاني هو ألا يكون لأحدهم صلة قرابة بأفراد مقاومين مما يضمن عدم انخراطهم أو مساعدتهم في أعمال المقاومة ضد الاحتلال.
وأشارت الصحيفة إلى أن النجاحات التي حققها القائد السابق لميليشيا عباس الجنرال السابق دايتون في تغيير العقيدة الأمنية لمليشيا عباس، حيث شنت حربا بلا هوادة على فصائل المقاومة وخاصة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وحفظ أمن الكيان الصهيوني، وأشادت بحجم التنسيق بين ميليشيا عباس وجيش الاحتلال.
يذكر أن هذه هي الكتيبة الحادية العشرة التي أنهت تدريبها في الأعوام الأربعة الأخيرة حيث يقدر عدد المنضويين تحت كل كتيبة بألف عنصر
..................
اخبار متنوعه
الأسيرة كفاح جبريل .. معاناة أسرة في غياب الأم والزوجة (تقرير
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام/يعود حازم القطش من عمله إلى بيته ظهيرة كل يوم، يحضر الغداء ويتفقد حال البيت، وينطلق إلى عمله الثاني حتى الساعة الحادية عشرة مساء، ليجد ولده معاذ وابنته ضحى وقد ناما، وغالباً ما يجد معاذ مستيقظا يدرس للتوجيهي، يتابع معه دراسته، ويسأله عن احتياجاته.
هذه حال الزوج حازم من مدينة البيرة في ظل غياب زوجته الأسيرة كفاح جبريل، التي اختطفها الاحتلال بتاريخ 1/8/2010 وحكم عليها بالسجن الإداري لمدة أربعة أشهر، ويسلط مركز أحرار الضوء على معاناة هذه الأسرة الصغيرة في ظل غياب الزوجة والأم.
تعب ومسؤولية
يقول الزوج المكلوم حازم لمركز "أحرار" لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، في ظل غياب زوجتي تضاعف التعب والمسؤولية، وفي غيابها حصل فراغ كبير، إلا أننا نحاول أن نسد ولو جزء بسيطاً من هذا الفراغ، فنقوم في البيت بالتعاون مع بعضنا، ونقسم المسؤوليات والواجبات، وعادة نترك الأمور الخفيفة لمعاذ لانشغاله بالتوجيهي، كما تقوم حماتي وأمي بالمساعدة، ويتفقدن البيت، ويقمن بدعوتنا للغداء أو تحضيره في أحيان كثيرة.
وتابع حازم بمشاعر ظهر فيها الحزن، من المؤلم أن تكون زوجتك في السجن وأنت لا تستطيع أن تفعل لها شيء، ولكن احتسب ذلك، فالمرأة الفلسطينية كالرجل تعاني من مرارة الاحتلال وظلمه، وفي ظل غيابها أصبحت الآن بالنسبة لأبنائي الأب والأم، وكل شيء، ومع ذلك لا استطيع أن أسد الفراغ الذي تركته.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
................
ربع قرن في الاعتقال.. لم يزحزح إرادة الأسيرين حسان والغول (تقرير)
غزة/ الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/لم يكن يوم الثالث عشر من تشرين أول (أكتوبر) من العام 1987م يومًا عاديًّا بالنسبة لقرية المغراقة جنوب مدينة غزة، حيث دخلها المئات من جنود الاحتلال وخاض جميعهم اشتباكًا مسلحًا مع الأسيرين محمد محمد حسان (54 عامًا) وعمر محمود الغول (48 عامًا)، ودارت معركة ضارية أدت إلى مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال، بينما اعتقل الأسيران المذكوران ويقضيان سجنًا مدى الحياة.
ربع قرن في الاعتقال
ورغم انقضاء قرابة ربع قرن على اعتقال الأسيرين حسان والغول إلا أن السجن بالنسبة لهما مثَّّل محطة مهمة زودتهما بالصبر والصمود، خاصة في ظل استشهاد أبنائهما اللذين لم يتمكنا من رؤيتهما مطلقًا، فللأسير محمد حسان خمسة من الأبناء، استشهد أحدهم "عمار" خلال انتفاضة الأقصى دون أن يتمكن من زيارة والده ولو لمرة واحدة، بينما للأسير عمر الغول ستة من الأبناء، محرومون من زيارته هم الآخرين، كما استشهد أكبرهم "عمران" خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاصرت منزله في عام 2003م، قبل زفافه بأسبوع واحد، واعتقل الاحتلال في نفس الليلة نجله "محمود" بعد إصابته في قدميه بالرصاص، وحكمت عليه بالسجن لمدة 14عامًا.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
.......................
الحكومة تطالب بمحاكمات دولية لقادة الاحتلال والتحرك لإنهاء حصار غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتبرت الحكومة الفلسطينية، تصريحات العدو الصهيوني التحريضية ضد قطاع غزة "محاولة للتهرب من الإدانة الدولية لحصار القطاع والجرائم المرتكبة ضد شعبنا ومحاولة الظهور بمظهر الضحية وليس الجلاد".
ودعت الحكومة، في بيانٍ لها مساء الثلاثاء (26-10) عقب اجتماعها الأسبوعي، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إلى استمرار الجهود الرامية لجلب قادة الاحتلال للمحاكم الدولية والتحرك لإنهاء حصار القطاع ووقف الاعتداءات اليومية في الضفة. وأدانت تواصل "الاستيطان" الصهيوني في الضفة المحتلة، وخاصة قرار الاحتلال اعتبار القدس المحتلة منطقة أفضلية استيطانية، "مما يؤكد ضرب الاحتلال عرض الحائط بكل الحقوق الفلسطينية والقرارات الدولية المؤيدة لهذه الحقوق وبما يشكل دليلا جديدا على فشل سياسة المفاوضات واسترضاء العدو والتنسيق الأمني معه ضد شعبنا".
.......................
حماس" تطالب بإقالة ويتلي لتهكمه على حق العودة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت دائرة شئون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بإقالة اندرو ويتلي مدير مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في نيويورك، بسبب تصريحات التي تهمك فيها على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.
واستنكرت الدائرة في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأربعاء (27-10) تصريحات ويتلي، وعدتها جزءاً من المؤامرة على حق العودة، من خلال الدعوة لتوطين اللاجئين الفلسطينيين، داعية إلى عقابه واتخاذ الإجراءات الصارمة بحقه.
وأكدت على حق الشعب الفلسطيني الكامل في العودة إلى قراره ومدنه التي طرد منها، مشيرًة إلى أن هذا حق شرعي كفلته كافة الشرائع والقوانين الدولية.
وشددت الدائرة على أن حق عودة اللاجئين إلى ديارهم غير قابل للتفاوض أو التصرف لأنه حق أساسي لا تجوز فيه الإنابة أو التمثيل أو التنازل، وهو في الوقت ذاته حق جماعي للشعب الفلسطيني.
ورفضت كل مشاريع التوطين والتهجير وكل المبادرات التي تهدف إلى النيل من حقوق الشعب الفلسطيني مطالبة وكالة الغوث وتشغيل الخريجين "الأونروا" بضرورة أن تعترف بحق اللاجئين في العودة لديارهم التي هجروا منها، وأن تبقى مدافعة عن هذا الحق.
وكان اندرو ويتلي مدير مكتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في نيويورك قد صرح أنه "على اللاجئين الفلسطينيين ألا يعيشوا على وهم تحقيق حق العودة، وأن على الدول العربية أن تبحث عن مكان لهم في أراضيها لتوطينهم فيها
...................
حماس: ندعو شعبنا إلى الصمود والتكاتف لمواجهة عنصرية الاحتلال وسياسات التطهير العرقي
تعقيباً على قيام عصابات يهودية متطرفة وشرطة الاحتلال بالاعتداء على شعبنا الفلسطيني في مدينة أم الفحم وسقوط عدد من الجرحى..، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي: إننا في حركة حماس ندين اعتداءات الاحتلال الصهيوني العنصري على أبناء شعبنا الفلسطيني والمتظاهرين الذين خرجوا يدافعون عن مدينتهم أم الفحم في مواجهة العصابات الصهيونية اليمينية المتطّرفة الساعية إلى الاعتداء والتظاهر ضد الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 برئاسة الشيخ رائد صلاح الذي يمثل ضمير شعبنا وأمتنا في الدفاع عن المسجد الأقصى والتصدي لتهويد القدس.
إننا نعّد تلك الاعتداءات وسقوط الجرحى، ومنهم النائب حنين الزعبي حلقة في سلسلة الاعتداءات العنصرية وسياسات التطهير العرقي، التي يقوم بها الاحتلال في محاولة منه لترحيل شعبنا من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وتهجيره من دياره، تنفيذاً لمخطّطات يهودية الدولة وتفريغ الأرض من أصحابها.
إننا في حركة حماس ندعو شعبنا في فلسطين المحتلة عام 48 إلى التعاضد والتكاتف في مواجهة عنصرية الاحتلال واليمين الصهيوني المتطرّف، كما ندعو شعبنا في كافة أماكن وجوده إلى دعم صمود أهلنا في أرضنا الفلسطينية المحتلة عام 48، وإلى التضامن معهم تعبيراً عن وحدة المصير والمسار الرافض للاحتلال وإجراءاته العنصرية وسياسة التطهير العرقي.
المكتب الإعلاميالأربعاء 19 ذي القعدة 1431 هـالموافق 27 تشرين الأول/أكتوبر 2010 م
.....................
حكومة هنية تدين اعتداءات الصهاينة على مواطني أم الفحم
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أدانت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية بشدة قيام شرطة الاحتلال الصهيوني، ظهر الأربعاء (27-10) في مدينة أم الفحم م بإرهاب المواطنين الفلسطينيين.
واعتبرت الحكومة في تصريح مكتوب للناطق باسمها طاهر النونو تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، خطوة اليمين المتطرف باقتحام بلدة أم الفحم دليل جديد على عنصرية الكيان الصهيوني ومدى انتهاكه لحقوق شعبنا الفلسطيني ومحاولته اقتلاعهم من أرضهم وطردهم منها.
وأشار النونو إلى أن وجود مستعربين بشكل مسبق قبل أي مسيرات للمواطنين يشير إلى النوايا المبيتة لدى شرطة العدو باستخدام العنف والإرهاب ضد المواطنين المدنيين.
ودعت الحكومة المجتمع الدولي إلى وقف سياسة الكيل بمكيالين عند التعامل مع الكيان الصهيوني، والتدخل لوقف إجراءاته العنصرية الخطيرة ضد شعبنا في الأرض المحتلة عام 1948م من إرهاب وسن لقوانين خطيرة تحاول أن تهدد وجودهم وبقاءهم في أرضهم.
وتمنت الشفاء العاجل لكل الجرحى نتيجة إرهاب العدو اليوم، وخاصة النائب حنين الزغبي، والقائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم، وباقي الأخوة المصابين.
.............
أسرى "حماس" يناشدون خادم الحرمين بزيادة مكرمة الحجاج
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/اتهم أسرى حركة المقاومة "حماس"، سلطة رام الله "باستثنائهم من منحة الحج، التي قدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لذوي الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".
وأعرب الأسرى في رسالة سربت من سجون الاحتلال اليوم الأربعاء (27-10)، عن شكرهم للعاهل السعودي وتقديرهم لمكرمة الحج لذوي الأسرى، الذين أمضوا أكثر من اثني عشر عامًا في سجون الاحتلال، وما زالوا رهن الاعتقال.
وقال الأسرى إن أهاليهم قاموا بالتسجيل وتحضير جوازات السفر والأوراق الثبوتية وتلقى غالبيتهم التطعيم اللازم، وتهيئوا للسفر، إلا أن المفاجأة كانت عندما التزمت غزة بالمعايير، بينما تغيرت المعايير في رام الله، حيث تمَّ استثناء مئات الطلبات وبدأ الحديث عن ذوي الأسرى الذين قضوا خمسة عشر عامًا ولا زالوا في الأسر.
وتابع الأسرى: "من المؤسف جدًّا أن يتلاعب من أخذوا على عاتقهم إعداد القوائم في رام الله بمشاعر أمهاتنا وآبائنا"، مناشدين العاهل السعودي بأن "يجبر كسر ذويهم وأن يزيد المكرمة خمسمائة منحة أخرى، على الآلفين التي تكرم بها، بحيث تكون لذوي الأسرى الذين تمَّ استثناؤهم
....................
نشطاء فلسطينيون يطلقون مبادرة لتشجيع الأعمال التطوعية في غزة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أطلقت مجموعة تطوعية مبادرة لتشجيع الأعمال التطوعية، تحت شعار "في غزة نتطوع"، وذلك ضمن مشروع أوسع "فليكن منكم التغيير"، المنفذ من منتدى شارك الشبابي، بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بتمويل من الوكالة الكندية للتنمية الدولية.
وتقوم فكرة المبادرة، التي أطلقتها مجموعة "متطوعون بلاد حدود"، على إنشاء موقع الكتروني يعمل على استقبال طلبات التطوع لكافة الفئات العمرية من كلا الجنسين، وكذلك للمؤسسات المهتمة بالعمل التطوعي، بالإضافة إلى الإعلان عن الأنشطة والمبادرات والفعاليات التطوعية في قطاع غزة، حيث سيكون الموقع حلقة وصل بين المتطوعين والأعمال التطوعية وسيضم قاعدة بيانات شاملة للمتطوعين والراغبين بالتطوع وللمؤسسات الناشطة في مجال العمل التطوعي، "مما يعزز قيمة العمل التطوعي في المجتمع الشبابي الفلسطيني"، بحسب القائمين على المبادرة.
وقالت فداء فرحات منسقة المبادرة: "إن هذه الشبكة ستعمل على تقديم برنامج تدريبي للمتطوعين في مهارات الاتصال والتواصل والعمل التطوعي، وسيتم إطلاق الموقع في الخامس من كانون أول(ديسمبر) لعام 2010، والذي يصادف "يوم التطوع العالمي".
....................
هنية يستقبل وفداً قانونياً فرنسياً
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/دعا رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية، الحكومات الغربية إلى مساعدة الشعب الفلسطيني في التحرر من الاحتلال، مبدياً استعداد حكومته لفتح حوار مباشر مع الغرب.
جاء ذلك خلال استقبال هنية اليوم الأربعاء (27-10) في مكتبه بغزة، وفداً قانونياً فرنسياً ضم كل من السفير الفرنسي السابق ستيفان إيسيل، أحد القانونيين الذين صاغوا الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وريجيس دوبريه مستشار الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران، بحضور كل من وزير العدل محمد فرج الغول، ووكيل وزارة الخارجية الدكتور أحمد يوسف والناطق باسم الحكومة طاهر النونو، والحقوقي الفلسطيني عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان.
ودعا هنية الوفد الضيف إلى مساعدة الشعب الفلسطيني للتحرر من الاحتلال وإنهاء الاستيطان وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، مشدداً على ضرورة إنهاء الحصار الظالم عن شعبنا، وخاصة في قطاع غزة الذي تحول إلى ما يشبه السجن الكبير.
.......................
حماس: بيان تعزية في حاكم راس الخيمه
تتقدَّم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدّة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأعضاء المجلس الأعلى بالإمارات بالتَّعزية الخالصة بوفاة:
الشيخ صقر بن محمَّد القاسمي
حاكم إمارة رأس الخيمة، وعضو المجلس الأعلى بالإمارات
الذي توفي صباح اليوم الأربعاء، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمَّده برحمته الواسعة، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصَّبر والسلوان.
وإنَّا لله وإنَّا إليه راجعون
المكتب الإعلاميالأربعاء 19 ذي القعدة 1431 هـالموافق 27 تشرين الأول/أكتوبر 2010 م
.....................

0 comments: