السبت، 16 أكتوبر، 2010

اعتداءات صهيونيه واعمال امن عباس

السبت، 16 أكتوبر، 2010

اعتداءات صهيونيه واعمال امن عباس

فلسطين 8/11/1431 – 16/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

عشرات الإصابات خلال مواجهات ليلية على حاجز شعفاط بالقدس

الاحتلال يشرع بتوسعة مغتصبة شاكيد قرب جنين

المغتصبون يهاجمون منطقتي جبل جوهر وتل ارميدة في الخليل

الاحتلال الصهيوني يفتش منزلاً ومحلاً تجاريًا بالظاهرية

الأسرى الفلسطينيون يتأهبون لإضراب مفتوح عن الطعام على الطريقة الأيرلندية

عبد القادر: 60% من منازل شرقي القدس مهددة بالهدم

الجيش الصهيوني ينشر بطارية صواريخ وسط فلسطين 48

الاحتلال الصهيوني يمنع قطف الزيتون بتل الرميدة

"الكنيست" يبحث سبل استغلال المفاوضات للإفراج عن الجاسوس بولارد

خطة صهيونية لبناء 360 وحدة استيطانية جديدة في القدس

الكشف عن توسيع الاحتلال أعمال البناء في 19 مغتصبة في الخليل

تقرير صهيوني يكشف "سادية" جنود الاحتلال وهمجيتهم (تقرير)

القوات الصهيونية تشتري زوارق بحرية جديدة لتشديد حصار غزة

الحصار

الدفاع المدني ينقذ 8 فلسطينيين علقوا داخل نفق بين غزة ومصر

اعمال امن عباس

امن عباس تحول 40 من مختطفي "حماس" في نابلس للمحاكم العسكرية

منظمة حقوقية دولية تتهتم امن عباس بمواصلة تعذيب أقارب الشهيد النتشة

اخبار متنوعه

هنية: إنهاء الانقسام يجب الوصول إليه بشكل لا يتيح المجال أمام تجدده

الغصين: عملاء جدد للاحتلال في قبضة الأجهزة الأمنية

الأسير الشبل هشام عيسى: "ما زلت أحلم بطفولة حرة" (تقرير)

أبو مرزوق (حماس)يكشف عن زيارة الوسيط الألماني في صفقة التبادل لغزة قبل أسبوعين

هنية يقدم مكرمة حج لثلاثة من نجوم كرة القدم القدامى

الزهار: محاولات إفساد العلاقة بين "حماس" والعرب ستبوء بالفشل

فصائل الممانعة: عبد ربه خنجر مسموم في قلب الشعب يجب طرده

أردوغان يجدد مهاجمة الكيان ويتهمه بممارسة "إرهاب الدولة"

التفاصيل

جرائم الاحتلال

عشرات الإصابات خلال مواجهات ليلية على حاجز شعفاط بالقدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عشرات المواطنين جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات الليلية التي اندلعت الليلة الماضية بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في محيط الحاجز العسكري المقام قرب مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن مواجهات عنيفة اندلعت حين رشق الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز الاستفزازي المقام على مدخل المخيم.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال أغلقوا المنطقة وباشروا بأعمال تمشيط دون أن يبلغ عن اعتقالات، في حين منعت حركة المرور على الحاجز المذكور لساعات. كما نشطت الوحدات الصهيونية الخاصة في أزقة المخيم طوال ساعات الليل بهدف استفزاز المواطنين

...................

الاحتلال يشرع بتوسعة مغتصبة شاكيد قرب جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت جرافات الاحتلال بأعمال توسعة في مستوطنة "شاكيد" المقامة عنوة وبقوة السلاح على أراضي بلدة يعبد قرب مدينة جنين شمال الضفة الغربيةوالقرى المجاورة.

وقال شهود عيان اليوم الجمعة (15-10)، إن جرافات الاحتلال وآلياته تجري حفريات واسعة في مستوطنة "شاكيد"، مشيرين إلى أن هذه الحفريات مقدمة لإقامة وحدات استيطانية جديدة بالمستوطنة على حساب الاراضي الزراعية لبلدة يعبد.

يشار الى أن مستوطنة "شاكيد" تقبع إلى الشمال من بلدة يعبد في محافظة جنين، خلف جدار الضم والتوسع العنصري، ومعها مستوطنات: 'ريحان' و'حنانيت' و'تل مينشة'، وجميعها أقيمت على أراضي بلدة يعبد والقرى المجاورة.

...................

المغتصبون يهاجمون منطقتي جبل جوهر وتل ارميدة في الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجمت قطعان المغتصبين في منطقة تل ارميدة وجبل جوهر بمدينة الخليل اليوم السبت (16-10) مجموعة من طلاب الجامعات ومنعتهم من قطف الزيتون في تلك المنطقة.

وذكرت مصادر محلية أن المغتصبين هاجمو الطلاب ومنعوهم من تقديم المساعدة للمواطنين في قطف الزيتون، وتم تهديدهم بالسلاح من قبل قوات الاحتلال ومنعهم من الوصول لأشجار الزيتون في تل ارميدة.

يشار إلى أن جنود الاحتلال قاموا بمنع الطلبة والأهالي من قطف الزيتون، وأعلنوا عن المنطقة منطقة عسكرية يمنع على الفلسطينيين التواجد فيها .

وفي سياق آخر، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وقامت بتفجير بيت بلاستيكي، ويأتي ذلك في ظروف غامضة.

حيث ذكر أحد شهود العيان، أن قوة صهيونيه اقتحمت المكان، دون أن تغلق المنطقة كعادتها، وقامت بتفجير البيت البلاستيكي، ومن ثم الانسحاب من المكان.

...................

الاحتلال الصهيوني يفتش منزلاً ومحلاً تجاريًا بالظاهرية

قــاوم- الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر السبت بلدة الظاهرية جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية وداهمت منزلا ومحلا تجاريا يعودان لأحد المواطنين وقامت بتفتيشه.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات صهيونية معززة كررت مداهماتها للبلدة في ساعات الفجر الأولى، واقتحمت منزل أحد المواطنين بالبلدة، كما داهمت محلاً للورود يملكه، وعبث بمحتوياته ومكثت لعدة ساعات قبل أن تنسحب من المكان.

وتكرر قوات الاحتلال الصهيونهي خلال الأسبوعين الأخيرين مداهماتها واعتقالاتها وعملياتها العسكرية في بلدة الظاهرية عقب عملية إطلاق نار أصيب خلالها مستوطنين قرب البلدة قبل نحو الشهر.

وفي قرية دير سامت غرب الخليل، داهم عشرات الجنود الصهاينة الأودية المحيطة بالقرية، وكمنوا في مكان قريب من الشارع الرئيسي الرابط بين القرية وبلدة دورا.

وأكد شهود عيان انتشار جنود الاحتلال الصهيوني في أودية تعود لعائلة أبو زنيد، مشيرة إلى أنهم تجولوا في الجبال والأودية المحاذية لقرية حمصة، في الوقت الذي جابت فه ثلاث ناقلات للجند شوارع قريبة دير سامت وبلدة بيت عوا المجاورة دون البلاغ عن اعتقالات

................

الأسرى الفلسطينيون يتأهبون لإضراب مفتوح عن الطعام على الطريقة الأيرلندية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا قادة الحركة الفلسطينية الأسيرة كل المعنيين، من حكومة ومؤسسات وجماهير ووسائل إعلام وسفراء وسياسيين وحقوقيين ونقابات وطلاب جامعات ومنظمات ومراكز وجمعيات ولجان متخصصة بالأسرى ومن الجامعة العربية والجاليات في دول أوروبية وغربية، إلى الاستعداد للتضامن مع الأسرى في معركتهم الفاصلة والمقبلة مع إدارة السجون الصهيونية .


وأكد الأسرى عبر رسالة بعثوا بها إلى مركز "الأسرى للدراسات" اليوم السبت (16-10) أن "ساعة الصفر وإنهاء التحضيرات بشأن إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام على " الطريقة الأيرلندية"، وفقط على الماء والملح في السجون الصهيونية، قد اقتربت" .

وأضاف الأسرى أن "الإضراب سيكون اختياريًّا طوعيًّا في بدايته حتى نهايته، وسيتم الإعلان عن الإضراب بلحظة دخول أحد القادة الكبار -ولوحده- في المرحلة الأولى وبالاتفاق مع الأسرى جميعًا، ومن ثم سيلتحق بالإضراب في نهاية الأسبوع الأول خمسون أسيرًا من مختلف السجون .

وأشارت الرسالة إلى أنه وبالتزامن مع دخول الأسرى المذكورين إضرابهم؛ تبدأ معهم السجون بإضراب تضامني عام ليوم واحد فقط .

لباقى التقرير اضغط على العنوان

.................

عبد القادر: 60% من منازل شرقي القدس مهددة بالهدم

قــاوم- قسم المتابعة :كشف حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس المحتلة اليوم السبت15/10، أن 60% من منازل الفلسطينيين في شرقي القدس المحتلة مهددة بالهدم بحجة عدم الترخيص من بلدية الاحتلال الصهيوني في القدس.

وأوضح عبد القادر، أن بلدية القدس المحتلة وما يسمى بوزارة الداخلية الصهيونية تمتنعان عن منح التراخيص أو المصادقة على مخططات البناء في القدس الشرقية وهو ما يدفع السكان للبناء بدون تراخيص بعد أن تواجه طلباتهم بالرفض من قبل السلطات الصهيونية .

وأشار إلى أن بلدية القدس المحتلة لا تمنح رخص بناء سوى ما يغطي 5% من احتياجات الفلسطينيين سنوياً من المساكن لتغطية النمو الطبيعي للسكان.

وذكر أنه في العام 2009 على سبيل المثال منحت بلدية القدس الغربية نحو 12 رخصة بناء في القدس الشرقية، وأن تكاليف الرخصة الواحدة تصل إلى 30 ألف دولار.

...................

الجيش الصهيوني ينشر بطارية صواريخ وسط فلسطين 48

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت مصادر عسكرية صهيونية أن جيش الاحتلال بصدد نشر بطارية صواريخ مضادة للصواريخ، من طراز "حيتس" (السهم)، في المنطقة الوسطى من الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948 على أن يتم تفعيل عملها خلال فترة قريبة.

ومن المقرّر أن يتم تزويد البطارية الرابعة من الصواريخ المذكورة، بجهاز "رادار" مطوّر وحديث يمكّنها من رصد الأهداف على بعد أكبر ممّا ترصده الأجهزة التي يتم تشغيلها حالياً، كما أن "الرادار" المذكور قادر على تشخيص وتحديد نوع الصاروخ الذي يتم إطلاقه باتجاه أراضي الـ 48 قبل اعتراضه بواسطة منظومة "السهم".

ويشار بهذا الصدد، إلى أن الجيش الصهيوني يعكف حالياً على تطوير منظومته ضد الصواريخ الحربية، لا سيّما بعيدة المدى منها، في ظل المخاوف الصهيونية القائمة بشأن احتمالية استهداف الدولة العبرية بصواريخ قتالية فعّالة.

........................

الاحتلال الصهيوني يمنع قطف الزيتون بتل الرميدة

قــاوم- الخليل المحتلة :منعت قوات الاحتلال الصهيوني ومجموعات من المغتصبين الصهاينة ظهر السبت عشرات المواطنين والمتضامنين الفلسطينيين من قطاف ثمار الزيتون في المنطقة المحاذية لمغتصبة "إيلي يشاي" بتل الرميدة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال هاني أبو هيكل من سكان المنطقة إن طلبة من جامعتي بوليتكنك فلسطين والخليل حضروا إلى المكان لمساعدة أهالي المنطقة في عملية قطاف الزيتون، إلا أنهم فوجئوا بحضور جنود الاحتلال لطردهم من المكان بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة.

وأضاف أن المغتصبين الصهاينة حضروا مع جنود الاحتلال وقاموا بالتحرش ضد المزارعين والمتضامنين، ما حدا بجنود الاحتلال القيام بطرد الجميع ومنعهم من قطاف ثمار الزيتون والاعتداء عليهم.

ووقعت مواجهات بين أفراد عائلة أبو هيكل المقيمة في المكان والمتضامنين وجنود الاحتلال الذين منعوا العائلة وبقية السكان من قطف ثمار زيتونهم، ما أسفر عن إصابة سبعة من المتطوعين.

يشار إلى أن منطقة تل الرميدة تخضع لإجراءات أمنية مشددة، وتنصب قوات الاحتلال كاميرات مراقبة في كافة أنحاء الحي، في الوقت الذي تهدد سلطات الاحتلال حوالي 50 دونما من أراضي المواطنين عناك بالمصادرة وتعتدي بشكل مستمر على سكانها.

كما تحاول بين الفينة والأخرى تصعيد اعتداءاتها بالمنطقة لطرد السكان عن أراضيهم وضمها للتجمعات الاستيطانية بقلب الخليل.

....................

"الكنيست" يبحث سبل استغلال المفاوضات للإفراج عن الجاسوس بولارد

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكّدت مصادر إعلامية عبرية، أن "الكنيست" الصهيوني يعتزم البحث مجدّداً في قضية الجاسوس الصهيوني المعتقل لدى الولايات المتحدّة الأمريكية، جوناثان بولارد ، وإمكانية الإفراج عنه، ضمن شروط تضعها حكومة نتنياهو مسبقاً لاستئناف المفاوضات المباشرة مع "سلطة فتح".

وطالب النائب من كتلة "البيت اليهودي"، زفولون أورليف، بعقد جلسة عاجلة للجنة مراقبة الدولة البرلمانية لمناقشة تفاصيل جديدة خاصّة بقضية بولارد، الذي يقضي منذ أربعة وعشرين عاماً مدّة محكوميته المؤبدة في السجون الأمريكية، إثر إدانته بتهمة التجسس والتخابر لصالح الكيان الصهيوني.

هذا وأكّد الوزير والمسؤول الاستخباري الإسرائيلي السابق، رافي إيتان أن الإدارة الأمريكية إذ ترفض الإفراج عن بولارد تخالف اتفاقاً مبرماً مع الكيان، بحيث ينصّ على أن تقتصر مدّة محكومية الجاسوس الصهيوني على عشرة أعوام.

وفي السياق ذاته، كانت الإذاعة العبرية، أوردت خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، خبراً ما مفاده أن الحكومة الصهيونية تعتزم التقدّم لواشنطن بطلب الإفراج عن بولارد مقابل الموافقة على تمديد قرار تجميد الاستيطان لمدة قصيرة.

...................

خطة صهيونية لبناء 360 وحدة استيطانية جديدة في القدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر سياسية صهيونية، عن نيّة حكومة نتنياهو استكمال خطّة مشروعها "الاستيطاني" الجديد في القدس الشرقية المحتلّة، ببناء 360 وحدة "استيطانية" إضافية، تقرر إرجاء الإعلان عنها لبعض الوقت "استجابةً لضغوط أمريكية".

وأوضحت المصادر، أن طرح وزارة الإسكان الصهيونية عطاءات ببناء 240 وحدة "استيطانية" في كل من "حي راموت" و"بسغات زئيف"، "تأتي بهدف جسّ نبض دول العالم وردود أفعالها المحتملة حيال استئناف أعمال البناء "الاستيطاني" عقب انتهاء قرار التجميد".

فيما أكدت المصادر ذاتها، لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم السبت (16-10) أن وزارة الإسكان الصهيونية "كانت تنوي في بداية الأمر طرح عطاءات لبناء 600 وحدة سكنية، إلا أنها خفّضت هذا العدد في أعقاب الضغوط الأمريكية ليصل إلى 240"، بحسب تأكيدها

...........................

الكشف عن توسيع الاحتلال أعمال البناء في 19 مغتصبة في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-كشف مركز أبحاث الأراضي الفلسطيني في تقرير جديد له السبت (16/10) أن محافظة الخليل شهدت "أعمالا توسعية" في 19 مغتصبة وبؤرة احتلالية، كما ان الكيان الصهيوني أقام 25 وحدة احتلالية بالتزامن مع انتهاء "فترة تجميد الاستيطان" في الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي، والتي أعلنت عنها حكومة الاحتلال في الخامس والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر عام 2009 .

وجاء في تقرير المركز أن الاحتلال جهز عقود عمل لإنشاء مبان أخرى وخطط لإنشاء أحياء استيطانية أخرى، مشيرا أن الكيان صادر لصالح الأنشطة الاستيطانية 526.5 دونما، وكانت أكثر المواقع استهدافا مناطق البقعة والعديسة، وبيت أمر، ودورا، وبيت أولا، وأنه تم تجريف 704 دونما وتخريب وتدمير 487 دونما، كما دمرت 513 شجرة منها 303 شجرة تم حرقها، و210 تم قطعها وقلعها مباشرة معظمها نفذها المستوطنون المنتشرون في مواقع مختلفة في مدن وقرى محافظة الخليل. كما تم هدم 26 مسكنا ومنشأة وهدد بالهدم 171 مسكنا ومنشأة، وذلك خلال فترة تجميد الاستيطان .

...................

تقرير صهيوني يكشف "سادية" جنود الاحتلال وهمجيتهم (تقرير)

رام الله- المركز الفلسطني للإعلام-كشفت القناة العاشرة في التلفزيون الصهيوني بعضاً من الممارسات "السادية" والاعتداءات الهمجية والوحشية، التي يقوم بها جنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة بشكل يومي، ضد الفلسطينيين العزل، في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، وخاصة على الحواجز، وخلال حملات المداهمة والاعتقال.

وعبَّرت المشاهد التي صورها أعضاء في منظمة (يكسرون الصمت) العاملة في الكيان الصهيوني، عن "الحقيقة القذرة" لجنود الاحتلال ومدى تجردهم من أدنى المشاعر الإنسانية.

مشاهد مؤلمة

وعرض التقرير بعضاً من حوادث الاعتداءات كان أحدها للجنود الصهاينة في منطقة نابلس، وهم ينكلون بأحد الشبان الفلسطينيين بهدف التسلية لا أكثر، فقد أوقفوه وأشهروا السلاح في وجهه وأجبروه على ترديد عبارة: "حمص، حمص، فول، (أسيادي مشمار)، أنا أحب أسيادي (مشمار غفول) –أي أنا أحب أسيادي حرس الحدود-". وسط قهقهة وضحك من الجنود الذين أجبروه على تكرار ترديد العبارة لعدة مرات.

المشهد الثاني من التقرير يظهر أحد الفتية الفلسطينيين في حقل بالقرب من مدينة الخليل، حين يجبره جنود الاحتلال، على لطم نفسه بعنف تحت تهديد السلاح، ثم يطلبون من الفتى أن تكون اللكمات لوجهه أكثر قوة، وبعدها يجبرونه على البكاء، وسط ضحكاتهم العالية.

والغريب أنه بعد الانتهاء من بث التقرير على القناة، سأل المذيع ضيفه، وهو من كبار الصحفيين الصهاينة عن رأيه بالفيلم، فردّ قائلا: "لا يهمني بالمرة، ما يهمني نتيجة مباراة كرة القدم بين تل الربيع (تل أبيب) وحيفا".

لباقى التقرير اضغط على العنوان

.......................

القوات الصهيونية تشتري زوارق بحرية جديدة لتشديد حصار غزة

قــــاوم- قسم المتابعة :قالت مصادر صحافية عبرية إن سلاح البحرية الصهيوني يعتزم شراء مزيد من الزوارق والبوارج البحرية ذات الحجم الكبير لتشديد الحصار الصهيوني على قطاع غزة، ومنع أية قوافل بحرية من الوصول إلى شواطئ غزة لكسر الحصار.

وقالت صحيفة هاآرتس العبرية إنه وقبيل إصدار لجنة تيركل المعنية بالتحقيق فى حادث الاعتداء الصهيوني ضد أسطول الحرية التركي، قرر سلاح البحرية الصهيوني شراء بوارج بحرية ذات الحجم الكبير للقوات البحرية الخاصة. وأنه بالفعل تم تجربة عدد من الأنواع، وتم تحديد النوع الذي سيشتريه سلاح البحرية فى غضون الأسابيع القادمة.

وبحسب ما ذكرته الصحيفة العبرية فقد قرر الكيان الصهيوني اتخاذ هذه الخطوة بعد القصور الشديد الذي وضح خلال عملية إقتحام جنود البحرية الصهيونية لسفينة المساعدات التركية "مرمرة" .

وكان سلاح البحرية الصهيوني قد سبق وأن دعا إلى تشكيل هيئة خاصة تكون مهمتها فقط تشديد الحصار على غزة ومنع وصول أية قوافل مساعدات من الخارج تسعى لكسر الحصار المفروض على غزة.

وأفادت الصحيفة العبرية أن لجنة تيركل تعتزم نشر نتائج تحقيقاتها بشأن الاعتداء على أسطول الحرية فى الرابع والعشرين من الشهر الجاري بشكل علني.

..................

الحصار

الدفاع المدني ينقذ 8 فلسطينيين علقوا داخل نفق بين غزة ومصر

رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-تمكن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم السبت (16/10)، من إنقاذ عدد من عمال الأنفاق الفلسطينيين، وذلك بعد أن تسرّبت مادة طلائية داخل نفق على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وقالت مصادر أمنية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن طواقم الدفاع المدني أنقذت ثمانية عمال من نفق في حي البرازيل جنوب رفح إثر تسرّب مادة طلاء داخله، وتم نقلهم إلى مستشفى أبو يوسف النجار ووصفت حالتهم بأنها ما بين طفيفة إلى متوسطة.

يشار إلى أن أكثر من 150 عامل قتلوا خلال حوادث عمل في الأنفاق منذ عام 2006، إثر فرض قوات الاحتلال الحصار الخانق على قطاع غزة.

وقتل أكثر من 60 عاملاً في الأنفاق المنتشرة على طول شريط رفح المصرية والفلسطينية بسبب الانهيارات التي تتعرض لها بفعل القصف الصهيوني والقنابل الارتجاجية التي يلقيها الأمن المصري داخل الأنفاق بغية وقف عملية تهريب الغذاء إلى غزة

...................

اعمال امن عباس

امن عباس تحول 40 من مختطفي "حماس" في نابلس للمحاكم العسكرية

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-أكّدت مصادر مقربة من عائلات العديد من مختطفي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لدى ميليشيا عباس في نابلس، أنه تم تحويل قرابة 40 مختطفًا من قيادات وأنصار الحركة للمحاكمة العسكرية، وقد تمّ تأجيل محاكمتهم لبداية الشهر القادم.

وأوضحت المصادر أنه قد عُرف من المختطفين كلّ من الأسير المحرر سامر المصري، والأسير المحرر محيي السلعوس، والأسير المحرر زياد مريش، وموسى الطنبور، وفاروق البشتاوي، والأسير المحرر نضال أبو ارميلة، والأسير المحرر عبد الله العكر، والأسير المحرر عبد الحكيم القدح، ومنير المصري، وعماد الطنبور؛ وجميعهم من مدينة نابلس، كما عُرف ممن تم تحويلهم كلّ من الأسير المحرر بلال يامين من قرية تل، ويوسف عليوي، والأسير المحرر أكثم عليوي من قرية زواتا، ومحمد سعيد من قرية دير شرف.

واستمرارًا لمسلسل الإقصاء الوظيفي فصلت "حكومة" فياض اللاشرعية عددًا من المعلمين في قرية مادما على خلفية الانتماء السياسي، وعُرف منهم كلّ من عدي نعيم فرج، ومحمد عبد الله زيادة، وحلوة حمد قط، وآلاء وليد زيادة، يذكر أنّها كانت قد فصلت كلاًَّ من باسم وعبد الرحمن زيادة، وهم أشقاء المعلم محمد عبد الله زيادة.

وفي محافظة الخليل أكدت مصادر مقربة من عائلات العديد من مختطفي الحركة أنه تم نقل أبنائهم من سجون الخليل إلى سجن أريحا من أجل مواصلة التحقيق معهم، وعرف منهم كل من محمد أبو حديد، وعثمان القواسمي، ومحمد الأطرش، وعلاء الجعبة، ومعتصم النتشة، وجعفر النتشة، وعبد الله ادعيس، وإياد الجعبة، و محمد خليل أبو تركي، علمًا أنّ معتصم وجعفر هما أشقاء الشهيد القسامي القائد مأمون النتشة، كما أكدت عائلاتهم أنهم يتعرضون لتعذيب وحشي متواصل ويتم احتجازهم في العزل الانفرادي في ظروف سيئة للغاية؛ حيث تمّ نقل معظمهم إلى المستشفيات في الخليل قبل نقلهم الى أريحا.

وفي شأن متصل ما زالت ميليشيا عباس تمنع العديد من عائلات المختطفين من زيارة أبنائهم، وقد عرف من المختطفين الممنوعين من الزيارة حتى الآن كل من هاشم أبو تركي وعبد العظيم النتشة، وعثمان القواسمي، وعيسى صالح، وأديب القواسمي، وأيمن مسك، ، علمًا أنهم جميعًا اختطفوا بعد عملية "القسام" في الخليل نهاية آب (أغسطس) الماضي.

.................

منظمة حقوقية دولية تتهتم امن عباس بمواصلة تعذيب أقارب الشهيد النتشة

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام-جددت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا مطالبة سلطة عباس بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين لديها، وتحديدا أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس، داعية السلطة في ذات الوقت إلى احترام مشاعر عوائل الشهيدين القساميين نشأت الكرمي ومأمون النتشة والكف عن مضايقتهم.

دعوة المنظمة جاءت في بيان صحفي أصدرته في ساعة متأخرة الخميس (14/10)- وصل المركز الفلسطيني للإعلام-، تحت عنوان:" جهازي المخابرات والأمن الوقائي لا زالوا يتناوبون على تعذيب أفراد من عائلة النتشة"، وجاء فيه: "تقدم السيد تيسير النتشة بشكوى إلى المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا جاء فيها أنه عقب العملية العسكرية التي قتل فيها المستوطنون بتاريخ 31/08/2010 قام جهاز المخابرات والأمن الوقائي بمداهمة منزل العائلة وتخريب مقتنايته وتفتيشة تفتيشا دقيقا بحثا عن مأمون النتشة ".

وقال البيان: "عندما لم يجدوه (الشهيد النتشة) قاموا باعتقال تيسير النتشة والد مأمون حيث مكث لدى جهاز المخابرات مدة يومين،وقاموا ايضا باعتقال أشقائه وهم جعفر تيسير النتشة(37 عاما) يعمل سائق،معتصم تيسير النتشة(24 عاما)،مالك تيسير النتشة (20)عاما، وقام الإحتلال أيضا بمداهمة المنزل واعتقال معاوية تيسير النتشة (20)عاما ،كما قام الجهازان المذكوران باعتقال كل من ابناء عمه وهيب ياسر النتشة( 23) عاما وصلاح ياسر النتشة(27)عاما ولا زالوا جميعا معتقلون".

لباقى التقرير اضغط على العنوان

...................

اخبار متنوعه

هنية: إنهاء الانقسام يجب الوصول إليه بشكل لا يتيح المجال أمام تجدده

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استقبل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، ظهر السبت (16-10)، وفداً من لجنة "الحكماء" الدولية، برئاسة السيدة ماري روبنسون رئيس جمهورية ايرلندا السابقة، وعضوية السيد الأخضر الإبراهيمي والسيدة إيلا بات.

وأشاد هنية بجهود لجنة "الحكماء" الدولية وزيارة وفده إلى قطاع غزة، في ظل الحصار المفروض عليه، آملاً أن تشكل هذه الزيارة تقدماً إيجابياً لصالح الشعب الفلسطيني.

وشارك في اللقاء كل من الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور محمد عوض، ووزير الصحة الدكتور باسم نعيم، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الدكتور يوسف رزقة، ووكيل وزارة الخارجية أحمد يوسف، ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي الدكتور حسن أبو حشيش، والناطق باسم الحكومة طاهر النونو.

وجرى خلال اللقاء حديث معمق حول آخر التطورات السياسية وملف المفاوضات وحقوق الشعب الفلسطيني، وموضوع المصالحة وإنهاء الانقسام، مؤكداً رئيس الوزراء على ثوابت الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وطرق الوصول إليها.

.................

الغصين: عملاء جدد للاحتلال في قبضة الأجهزة الأمنية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت وزارة الداخلية الفلسطينية عن قيامها بمتابعة ومواصلة القبض على أشخاص يشتبه في تورطهم بالتخابر مع العدو الصهيوني، وذلك في إطار استكمال الحملة الأمنية التي قامت بها للقضاء على ظاهرة العملاء في قطاع غزة.

وقال المهندس إيهاب الغصين الناطق باسم الداخلية في تصريحات له، السبت (16-10): "منذ انطلاق الحملة الوطنية لمواجهة التخابر مع العدو كان هناك إنجازات كبيرة، وبعد انتهاء فترة التوبة تقوم الأجهزة الأمنية بمتابعات وملاحقات وكشف ملفات جديدة في هذا الجانب".

وأشار الغصين إلى أن العمل الأمني ضد العملاء كان دائمًا أولوية لدى وزارة الداخلية منذ تولي الحكومة الوضع الكامل في قطاع غزة عام 2007، ولم تتوقف وزارته في يوم من الأيام عن محاربة وملاحقة العملاء وهذه الظاهرة.

وأوضح أنه بالرغم من الإمكانات القليلة للقوى الأمنية الفلسطينية إلا أنها تعمل بجهود رائع، "فهي تعمل بكل ما تستطيع لمحاولة إنهاء هذه الظاهرة في القطاع مع الاستمرار في التوعية لأبناء الشعب الفلسطيني لنشر الثقافة الأمنية للوقاية من محاولات الإسقاط".

وطالب الغصين الفصائل والمواطنين بزيادة التعاون الذي يقومون به لمساعدة القوى الأمنية الفلسطينية في محاربة هذه الظاهرة، موجهًا شكره للفصائل الفلسطينية والمؤسسات التي كان لها دور في مساعدة القوى الأمنية الفلسطينية لمحاربة الظاهرة.

..................

الأسير الشبل هشام عيسى: "ما زلت أحلم بطفولة حرة" (تقرير)

رام الله- المركز الفلسطني للإعلام-لم يترك الاحتلال الصهيوني فئة من أبناء الشعب الفلسطيني إلا وأذاقها طعم المعاناة، فلم يسلم منه طفل أو إمرأة أو شيخ عجوز كما لم يسلم منه الأشبال ولا الشباب الفلسطيني، حيث يحاول الاحتلال خنقهم واقتلاع احلامهم في وطن حر يعيشون فيه.

هشام أحمد أسماعيل عيسى، أحد الأشبال الفلسطينين المعتقلين في سجون الكيان الصهيوني، حرمه الاحتلال من طفولته، ومدرسته، ورعاية أهله، فقد كان عمره 16 عاماً – في الصف العاشر الأساسي- عندما اقتحم جنود الاحتلال منزله واقتادوه معتقلاً، قبل أن يحكموا عليه بالسجن لمدة عامين، ليلتحق بذلك بشقيقيه في سجون الاحتلال، قسام، الشقيق الأكبر، وحسام، شقيقه الأوسط.

لحظات الاعتقال

ويصف هشام لحظات اعتقاله قائلاً: " لقد كانت من أصعب اللحظات التي مررت بها في حياتي، حين أقتحمت قوات من جيش الاحتلال منزلنا الساعة الثانية والنصف ليلاً بتاريخ 31/12/2008، حيث كان الفصل شتاءً والبرد شديداً خصوصاً في قريتنا (أبو شخيدم) قضاء رام الله، والتي تعرف ببردها الشديد القارص".

ويضيف: "في تلك الليلة أخذ جنود الاحتلال بضرب باب منزلنا، وأخذوا ينادون بأصوات عالية، وعندما لم يجيبهم أحد، أخذوا يضربون شبابيك المنزل، وأحدثوا ضوضاء عالية أرعبت أخوتي الأطفال.. وما أن قمت بفتح الباب، حتى دخل الجنود وعاثوا في ممتلكات المنزل فساداً، ثم قاموا بتعصيب عينيي وكبلوني ثم اقتادوني لجهة غير معلومة".

ويكمل هاشم حديثه:لم أعرف إلى أن يقتادوني، ولم يزيلوا غطاء عيني إلا أمام ضابط المخابرات وهو يحقق معي، حيث تعرضت للشبح على كرسي التحقيق، وكانت أتعرض للشتائم والكلام البذيىء، مما جعلني في وضع نفسي صعب للغاية.

لباقى التقرير اضغط على العنوان

..................

أبو مرزوق (حماس)يكشف عن زيارة الوسيط الألماني في صفقة التبادل لغزة قبل أسبوعين

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور موسى أبو مرزوق لـصحيفة "الحياة" أن الوسيط الألماني في صفقة تبادل الأسرى بين الحركة والاحتلال، "غرهارد كونراد" زار غزة قبل أسبوعين في زيارة استكشافية التقى خلالها قيادات من الحركة بعد محادثات أجراها مع مسؤولين صهاينة .

ولم يكشف أبو مرزوق عما حمله "كونراد،" لكنه أكد لصحيفة "الحياة" أن "موقف "حماس" لم يختلف، وأن المحادثات ما زالت مجمدة بيننا وبين (الإسرائيليين)"، متهمًا الجانب الصهيوني بعرقلة إنجاز الصفقة عندما تراجع عن مواقفه الأخيرة .

وشدد على أن "حماس" مصرة على ضرورة أن تشمل أي صفقة لتبادل الأسرى أصحاب المحكوميات العالية والمؤبدات ممن يصفهم الاحتلال بأنهم شاركوا في عمليات "قُتل فيها إسرائيليون" .

يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى للوسيط الألماني منذ أكثر من ستة أشهر .

...............

هنية يقدم مكرمة حج لثلاثة من نجوم كرة القدم القدامى

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-قدم رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، مكرمة حج لثلاثة من أبرز لاعبين كرة القدم القدامى في فلسطين، وذلك تقديراً لجهودهم المميزة في التأسيس لهذه الرياضة وإثرائها على مدار الثلاث عقود الماضية.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الوزراء في تدريب لكرة القدم أجراه نخبة من نجوم قطاع غزة القدامى، جرى على ملعب اليرموك، بإشراف جمعية قدامى اللاعبين.

وشملت المكرمة اللاعب فارس أبو شاويش، عضو اتحاد كرة القدم السابق، نجم نادي خدمات النصيرات، واللاعب فضل موسى، نجم نادي غزة الرياضي، و اللاعب الرفحي النجم موسى أبو سبيكة.

وعبر حسن صلاح رئيس جمعية القدامى عن شكره لرئيس الوزراء على دعمه واهتمامه بالرياضيين، وتكريسه العناية بهذا الجيل الرياضي المؤسس.

..................

الزهار: محاولات إفساد العلاقة بين "حماس" والعرب ستبوء بالفشل

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن محاولات النخر لإفساد العلاقة بين حماس والدول العربية ستبوء بالفشل.

وقال الزهار، الزهار خلال لقاء عقده مع الوفد الزراعي العربي في قطاع غزة: "حماس معنية بإقامة علاقات مميزة مع دول الجوار العربي، وخاصة مصر الشقيقة"، موضحاً أن الحركة تنطلق من رؤيتها التكاملية مع عمقها العربي والإسلامي.

وأضاف القيادي البارز في "حماس" والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني: "حماس اتخذت قراراً منذ تأسيسها بعدم التدخل في شؤون أي دولة عربية"، مشيراً إلى أن زيارة الوفد الزراعي العربي لقطاع غزة فيها من الأهمية الكثير لدعم القطاع الزراعي.

...................................

فصائل الممانعة: عبد ربه خنجر مسموم في قلب الشعب يجب طرده

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصفت فصائل الممانعة والمقاومة الفلسطينية ياسر عبد ربه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، بـ "الخنجر المسموم في خاصرة الوطن والعمل الوطني الفلسطيني"، داعية كافة الفصائل الفلسطينية إلى تنسيق وتوحيد جهودها واتخاذ موقف وطني موحد لمحاسبة عبد ربه وطرده من ساحة العمل السياسي الفلسطيني.

وقالت الفصائل في بيان لها، مساء السبت (16-10)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه: "تصريحات عبد ربه طعنة قاسية في قلب أهم الثوابت الوطنية، وتترك آثاراً سلبية على المستوى السياسي بشكل عام"، مؤكدة أن هذا الموقف يمثل دعما للموقف الصهيوني في قانون " المواطنة" "لعنصري.

وأضافت: "عبد ربه شخصية معروفة بمواقفها غير الوطنية وكل مواقفه السياسية ليست سوى ترويج للروايات والمواقف الصهيونية وخدمة لها"، مستطردة: "ياسر عبد ربه ليس له أي صفة تنظيمية وهو مجرد موظف في اللجنة التنفيذية لا يمثل إلا نفسه"، محذرة إياه من التمادي في مثل هذه المواقف والتصريحات الخطيرة.

وكان عبد ربه قال أعلن موافقة منظمة التحرير وحركة فتح على الاعتراف بيهودية الكيان بأي صورة أو شكل تريده، مقابل اعترافها بحدود الدولة الفلسطينية على حدود 67.

.....................

اجتماع للفصائل في غزة لمناقشة التصعيد الصهيوني

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تعقد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم السبت (16-10)، اجتماعاً في مكتب الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمدينة غزة، لمناقشة مخاطر التطرف الصهيوني وتصاعده، وقانون "المواطنة" الذي أقرته الحكومة الصهيونية قبل أيام، واستمرار التغول الاسيتطاني بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت المصادر أن الاجتماع سيضم عشرة فصائل فلسطينية من بينها حركتا " فتح وحماس" والجهاد الإسلامي، إضافة إلى وفد من شبكة المنظمات الأهلية للبحث في الأوضاع الفلسطينية الراهنة .

......................

أردوغان يجدد مهاجمة الكيان ويتهمه بممارسة "إرهاب الدولة"

اسلام أباد- المركز الفلسطيني للإعلام-/جدد رئيس الوزراء التركي طيب رجب أردوغان مهاجمة الكيان الصهيوني، واتهمه بممارسة "ارهاب الدولة"، وطالبه بالاعتذار وتعويض ضحايا المجزرة الصهيونية بحق متضامني أسطول الحرية الذي كان في طريقه إلى قطاع غزة نهاية أيار/مايو الماضي.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية خلال الزيارة التي يقوم بها لباكستان إن "الحكومة الاسرائيلية يجب ان تعتذر وتعوض ضحايا إرهاب الدولة في البحر الأبيض المتوسط"، مضيفا: "إذا لم يحدث ذلك، سيكون مصيرها (الكيان) أن تبقى معزولة في الشرق الأوسط ".

وبحسب أردوغان فإن تركيا زودت الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية بصور لجثث الضحايا، وفي إحداهن متضامن تعرض لـ21 طلقة من مدفع رشاش، "إلا أن واشنطن غير مستعدة لاستنكار الإرهاب الإسرائيلي ضد المواطنين الأتراك، بمعنى أنها تدعم الإرهاب الدولي الذي قتل رجالنا في المياه الدولية"، على حد تعبيره.

...................


0 comments: