الجمعة، 15 أكتوبر 2010

صهاينة يؤدون طقوسهم بالأقصى واعتقالات صهيونيه

الجمعة، 15 أكتوبر 2010

صهاينة يؤدون طقوسهم بالأقصى واعتقالات صهيونيه

فلسطين الجمعة 7/11/1431 - 15/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

بالصور ... مواقع عبرية متطرفة تؤكد أدائها لطقوس تلمودية بباحات الأقصى وتدعو لمزيدٍ منها..!

صهاينة يطلقون النار على مزارعين بقرى الضفة ويحرقون حقولهم

قوات الاحتلال تقتحم سجن نفحة وتعتدي على الأسرى

إبعاد طفل عن حي الشيخ جراح رغم الاعتداء عليه من قبل مغتصبين صهاينة أصابوه برضوض في وجهه وكسر في أنفه

15 مصابًا برصاص الاحتلال في سلوان والجيش الصهيوني يستخدم غازات خطيرة

عشرات الإصابات بمسيرات قرى الضفة ضد الجدار

لولا تدخل الام لاختطف المغتصبين الصهاينة طفلها

قوات الاحتلال تقيم حواجز مفاجئة في جنين

ثلثي الصهاينة المحتلين يؤيدون قانون الولاء للكيان

ضوء أخضر لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس

الحصار

"شريان الحياة 5" تغادر للعريش الأحد 17/10

اللجنة التحضيرية للحملة الأسيوية لكسر الحصار تجتمع في بيروت

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 7 من أنصار حماس

اخبار متنوعه

مذكرة لفلسطينيي 48 ترفض "يهودية الدولة"

بدء التحقيقات في ضلوع شركة هولندية ببناء الجدار والمغتصبات

"حماس": بناء وحدات اغتصابية جديدة بالقدس يؤكد خطيئة الموقف العربي

السلطات المصرية تمنع عددًا من قادة "حماس" من السفر لأداء الحج

بحر يستهجن اعتبار عباس يهودية الكيان شأنا دوليا

دبلوماسي بريطاني يدعو لإلغاء الاتفاقات العسكرية مع الكيان

التفاصيل

جرائم الاحتلال

بالصور ... مواقع عبرية متطرفة تؤكد أدائها لطقوس تلمودية بباحات الأقصى وتدعو لمزيدٍ منها..!

كشف النقاب في القدس المحتلة عن تكثيف الجماعات اليهودية المتطرفة دعواتها لأنصارها للمشاركة في عملات الاقتحام اليومية للمسجد الأقصى المبارك، وأداء طقوس وشعائر تلمودية في باحاته وذلك بهدف فرض أمرٍ واقع ليكون حلقة من حلقات السيطرة على المسجد وصولاً إلى بناء الهيكل المزعوم مكانه.

ولفت مراسلنا إلى أن العديد من المواقع العبرية التابعة للجماعات اليهودية المتطرفة أرفقت في دعواتها لأنصارها صوراً فوتوغرافية وأخرى بالفيديو تؤكد قيام عناصرها من اليهود المتطرفين باقتحام الأقصى وأداء بعض الطقوس التلمودية في باحاته المُتعدّدة وسط حراساتٍ شُرطيّة مُعزّزة.
وأوضح مراسلنا بأن جولات المتطرفين تتركز في المنطقة المعروفة باسم "الحُرش" وعي قريبة من البوابة الثلاثية أو الباب الذهبي، وفي المنطقة القريبة من ساحة صحن قبة مسجد الصخرة في المسجد الأقصى المبارك.

لمشاهدة الصور من هنا

.................

صهاينة يطلقون النار على مزارعين بقرى الضفة ويحرقون حقولهم

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مغتصبون صهاينة صباح اليوم الجمعة (15-10) المزارعين في قرية عزموط شمال مدينة نابلس، خلال قيامهم بقطف ثمار زيتونهم وأطلقوا النار باتجاههم.

وقال شهود عيان إن مجموعة من المغتصبين من مغتصبة "ألون موريه" المقامة على أراضي قرية عزموط،جنوب نابلس، هاجموا المزارعين أثناء قيامهم بقطف ثمار الزيتون في الأراضي المحاذية للمغتصبة، وطاردوهم وأطلقوا باتجاههم الأعيرة النارية، وشتموا العرب والفلسطينيين وتوعدوا المزارعين.

وأضاف الشهود أن المغتصبين لم يكتفوا بذلك بل ما زالوا يطاردون المزارعين حتى اللحظة ويطلقون النار باتجاههم، الأمر الذي تسبب بحالة من الرعب والهلع بين صفوفهم، وخلق حالة من التوتر في المنطقة.

كما أقدم عشرات المستوطنين صباح اليوم على احراق مئات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون في قرى تل وصره وجيت وفرعتا قضاء نابلس.
وفي محافظة قلقيلية اقدم مستوطنو البؤرة الاستيطانية "حفات غلعاد" ظهر اليوم الجمعة على إضرام النار في أراضي قرية فرعتا شرق المدينة، مخلفين أضرارا جسيمة في حقول المزارعين.

وقد اعترض المستوطنون سيارات الإطفاء التي توجهت لاخماد الحريق، وحالت دون وصولها الى المكان، ما الحق اضرارا مضاعفة في أراضي المواطنين.
وقال شهود عيان إن المستوطنين اختارو وقت صلاة الجمعة لتنفيذ مخطط الحرق لاستغلال تواجد المواطنين في المساجد.

....................

قوات الاحتلال تقتحم سجن نفحة وتعتدي على الأسرى

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام:أفاد عبد الله قنديل الناطق الإعلامي باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين أن عناصر وحدات القمع الصهيونية المعروفة باسم "الناحشون" اقتحمت بعض الأقسام في سجن نفحة الصحراوي.

وأكد قنديل في تصريح صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام"، نسخة عنه الجمعة (15-10)، أن قوات "الناحشون" التي اقتحمت السجن اعتدت على المعتقلين بطريقة همجية، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بين المعتقلين وقوات الاحتلال المقتحمة "الناحشون".

وأضاف قنديل أنه وبحسب شهود عيان من المعتقلين داخل السجن، أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة بعض المعتقلين بجروح مختلفة، بينما صادر جنود الاحتلال الصهيوني بعض مقتنيات المعتقلين داخل السجن، الأمر الذي أدى إلى وجود حالة من التوتر والغليان في صفوف المعتقلين في بقية الأقسام.

....................

إبعاد طفل عن حي الشيخ جراح رغم الاعتداء عليه من قبل مغتصبين صهاينة أصابوه برضوض في وجهه وكسر في أنفه

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية في حي الشيخ جراح أحد أحياء مدينة القدس المحتلة بأن شرطة الاحتلال في القدس أصدرت أمر يقضي بإبعاد الفتى أيمن ناصر الغاوي عن مسكنه في حي الشيخ جراح لمدة 15 يومًا.

وكانت الشرطة الصهيونية قد أفرجت عن الغاوي بعد احتجازه والتحقيق معه، بعد الاعتداء عليه من قبل 7 مغتصبين صهاينة أثناء تواجده في الشارع الرئيسي لحي الشيخ جراح، حيث أصيب بكسر في أنفه ورضوض في وجه، ورغم ذلك لم يعاقب الاحتلال المغتصبين الصهاينة على جرائمهم المتواصلة، وإنما عاقب الطفل بالاعتقال والإبعاد.

....................

15 مصابًا برصاص الاحتلال في سلوان والجيش الصهيوني يستخدم غازات خطيرة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت ظهر اليوم الجمعة مواجهات عنيفة بين المواطنين المقدسيين في حي سلوان جنوب البلدة القديمة بالقدس المحتلة وجيش الاحتلال الصهيوني، أسفرت عن إصابة 15 مواطنًا برصاص الاحتلال ، فيما أصيب العشرات باختناق بعد إطلاق قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت العديد من المصادر أن قوات كبيرة من الجيش والشرطة الصهيونية اقتحمت أثناء صلاة الجمعة خيمة الصمود التي يعتصم بها أهالي حي سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وقامت شرطة الاحتلال قامت باطلاق الغاز المسيل للدموع على جموع المصلين في خيمة البستان في حي سلوان، الأمر الذي أدى إلا اندلاع المواجهات بين المصلين وشرطة الاحتلال، ما أدى إلى إصابة 15 مواطنا برصاص مطاطي، والعشرات بحالات اختناق بالغاز.

وعرف من بين المصابين رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ومسؤول لجنة القدس في مكتب التعبئة والتنظيم لحركة فتح حاتم عبد القادر وطفلة في الرابعة من العمر أصيبت بإصابة متوسطة نتيجة الغاز وفخري أبو ذياب، من لجنة الدفاع عن حي البستان، إلى جانب عشرات المقدسيين من أعضاء اللجان المحلية والناشطين في سلوان
والمسعفين الذين اصيبوا بحالات اختناق شديد نقل بعضهم الى مستشفى المقاصد لتلقى العلاج.
وقد رد شبان فلسطينيون بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه شرطة الاحتلال مما أدى إلى اشتعال النيران في إحدى مركبات قوات الاحتلال.
وكان الشيخ صبري ألقى خطبة الجمعة في خيمة الاعتصام، وأكد تمسك الشعب الفلسطيني في الدفاع عن مدينة القدس، ودعا إلى رص الصفوف والتوحد في مواجهة الاحتلال ومغتصبيه.
تجدر الإشارة إلى أن شرطة الاحتلال كانت قد أمرت المواطن نعيم رويضي، وهو المالك للمنزل المقامة عليه خيمة الاعتصام، بالأمس بهدم الخيمة حتى يوم الأحد المقبل، وقد أكد السكان رفضهم لهذا القرار وإصرارهم على استمرار الاحتجاجات السلمية والمشروعة ضد ما تتعرض له قريتهم من تهويد واستيطان واعتداءات مسلحة أسفرت عن وقوع العديد من جرحى وشهداء ومعتقلين.
من جانبه أكد عضو لجنة الدفاع عن حي سلوان فخري أبو ذياب والذي كان واحدًا من المصابين بالاختناق أن الغاز الذي أطلقه الاحتلال هذه المرة هو من نوع خطير وجديد، وقال: "لم أشتم مثله في حياتي، يُذِهب الوعي ويوقف التنفس".

وأشار إلى أن هذا الغاز ألحق الضرر بعدد كبير من كبار السن الذين كانوا يؤدون صلاة الجمعة، الأمر الذي أدى إلى فقدانهم الوعي بصورة جماعية داخل الخيمة.

وتدور في بلدة سلوان بالقدس المحتلة مواجهات متتالية ومتصاعدة منذ فترة طويلة، حيث يحاول الشبان العزل الدفاع عن الحي الذي تمارس السلطات الصهيونية بحقه سياسة التهويد والتجريف والهدم المتواصل، بغية إخلائه بالكامل من سكانه الأصليين وإحلال المغتصبين الصهاينة مكانهم

,................

عشرات الإصابات بمسيرات قرى الضفة ضد الجدار

رام الله- المركز الفلسطني للإعلام-أصيب العشرات من المواطنين والمتضامين الأجانب بعدما اعتدت عليهم قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة (15-10) أثناء المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان ومصادرة الأراضي بقريتي بلعين والمعصرة.

فقد شهدت قرية المعصرة، جنوب مدينة بيت لحم، مسيرة جماهيرية ضد جدار الفصل العنصري انطلقت من محيط مدرسة القرية الثانوية.

وجابت المسيرة شوارع القرية المختلفة وصولاً إلى مكان إقامة جدار الفصل وهناك جابههم عشرات الجنود الصهاينة المدججين بالأسلحة والهروات، ومنعوهم من مواصلة طريقهم مما اضطرهم أن ينظموا اعتصاماً في المكان.

وألقى كلا من محمد بريجية الناطق بلسان الحملة الشعبية لمواجهة الاستيطان كلمة باللغة العربية، وجمعة زواهرة، كلمة باللغة الانجليزية، تطرقا فيها إلى ما يحدث على الأرض من تصعيد صهيوني، واعتداءات المستوطنين التي زادت في الآونة الأخيرة ضد المزارعين الفلسطينيين أثناء قطفهم للزيتون. كما أكدا على أن المفاوضات مع الجانب الصهيوني غير مجدية وعبثية، لأن ممارسات الاحتلال على الأرض تنسف كل جهود للسلام.

وخلال إلقاء الكلمات هاجم جنود الاحتلال المعتصمين، والقوا عليهم وابلاً من قنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة نحو عشرة منهم بحالات إغماء وغثيان، كما أصيب متضامن أمريكي يدعى جورج مارسال بجراح في رأسه بعد ارتطام قنبلة صوت به، وقد نقل إلى المركز الطبي للعلاج حيث كانت الدماء تسيل على وجهه.

من جهة أخرى، أصيب اليوم في مسيرة بلعين غرب رام الله، العشرات من المتضامنين بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموعـ أثر قمع قوات الاحتلال مسيرتهم الأسبوعية.

وقبل انطلاق المسيرة اجتمع وفدان من ألمانيا وفرنسا مع أعضاء اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في مقر حركة التضامن الدولية في بلعين، واستمعوا إلى شرح مفصل من اللجنة عن تجربة بلعين في المقاومة الشعبية السلمية خلال الخمسة أعوام والنصف الماضية، والانجازات التي حققتها، ودور المتضامنين الدوليين الفعال فيها

.................

لولا تدخل الام لاختطف المغتصبين الصهاينة طفلها

قـــاوم- الخليل المحتلة :قالت مصادر فلسطينية ان مجموعة من المغتصبين الصهاينة حاولت، مساء أمس الأربعاء13/10، اختطاف الطفل مصطفى طارق قفيشة (3 سنوات) من البلدة القديمة وسط مدينة الخليل، إلا أن تدخل أم الطفل وجارتها حال دون اختطافه.

وتعرضت أم الطفل قفيشة وجارتها للضرب من قبل الجيش الصهيوني والمغتصبين الصهاينة ، كما تم احتجازهما لمدة ساعتين، وأطلق سراحهما في وقت لاحق، على أن تراجعا مركز شرطة 'جعبرة' الصهيوني قرب 'مستوطنة كريات أربع' شرق الخليل

.................

قوات الاحتلال تقيم حواجز مفاجئة في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-أقامت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الجمعة (15-10) حاجزا عسكريا مفاجئا على شارع جنين –نابلس قرب مفرق قرية عجة وشرعت في تفتيش مركبات المواطنين.

وقال شهود عيان إن ثلاثة دوريات عسكرية عرضت في منتصف الطريق وعرقلت حركة السير واحتجزت عددا من المركبات وفتشتها.

كما أقام جنود الاحتلال حاجز مفاجئا آخر بين قرى عرابة والرامة وفحمة، وانتشروا في كروم الزيتون وباشروا بأعمال تمشيط دون أن يبلغ عن اعتقالات.

من جهة أخرى، توغلت قوات الاحتلال عصر اليوم في محيط قرية كفيرت، وانتشرت في الجبال المفتوحة حيث يقوم المواطنون بقطف ثمار الزيتون.

..................

ثلثي الصهاينة المحتلين يؤيدون قانون الولاء للكيان

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أظهر استطلاع للرأي نشر اليوم الجمعة (15-10) أن ثلثي الصهاينة المحتلين يؤيدون التعديل الذي اقرته الحكومة الصهيونية، والذي يشترط الولاء للكيان الصهيوني كـ"دولة يهودية".

وأعرب 63% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع الذي نشر في صحيفة يديعوت احرونوت العبرية و69% من الغالبية اليهودية عن تأييدهم للمشروع الذي اعلنته حكومة بنيامين نتانياهو في 10 تشرين الأول/اكتوبر.

ومن المفترض أن يشمل التعديل -الذي لم يتم اعداده- طالبي الجنسية من "غير اليهود" فقط، إذ أنه يحق "لليهود" في أي مكان من العالم الحصول على الجنسية من "الكيان الصهيوني" بموجب ما يسمى بـ "قانون العودة".

من جهة أخرى، أعرب 36% من المستطلعين من "اليهود" عن "معارضتهم لحق التصويت لغير اليهود" في مقابل 62% يؤيدون ابقاء هذا الحق.

وكان ما يسمى بـحزب "اسرائيل بيتنا" المتشدد، بزعامة وزير الخارجية الصهيوني، افيغدور ليبرمان، المؤيد لقسم الولاء، شارك في انتخابات 2009 تحت شعار "لا جنسية من دون ولاء

..................

ضوء أخضر لبناء مئات الوحدات الاستيطانية في القدس

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت ما تسمى "وزارة" الإسكان، في حكومة الاحتلال الصهيوني، عن عطاءات لبناء 240 وحدة سكنية اغتصابية في محيط القدس المحتلة، وذلك ضمن تفاهم مع الإدارة الأمريكية، لأول مرة بعد عدم تمديد القرار الشكلي لتجميد البناء في المغتصبات.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في عددها الصادر اليوم الجمعة (15-10) إن الوحدات الاغتصابية ستقام في حيي "راموت" و"بسغات زئيف" في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قام هذه المرة بإحاطة الإدارة الأمريكية علماً بنية طرح العطاءات، وأن موفده إلى المحادثات يتسحاق مولخو أجرى اتصالات مع المسؤولين الأمريكيين بهذا الخصوص حيث تم في نهاية الأمر التوصل إلى تفاهم ضمني بين الطرفين.

إلى ذلك؛ كشف وزراء في الحكومة الصهيونية أن هذه الخطة تأتي لجس النبض في دول العالم حول ردود فعلها المحتملة لاستئناف أعمال البناء.

كما أعلنت الجمعيات اليمينية التي تنشط في حي الشيخ جراح بالجزء الشرقي من القدس المحتلة، أنها تنوي إسكان عشر عائلات يهودية أخرى في منازل تعود لمواطنين فلسطينيين، تزعم أنها كانت تابعة لليهود قبل عام 1948م.

..................

الحصار

"شريان الحياة 5" تغادر للعريش الأحد 17/10

اللاذقية- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الناطق باسم قافلة شريان الحياة، زاهر بيراوي أن القافلة ستنطلق بعد غد الأحد ( 17-10) من ميناء اللاذقية إلى ميناء العريش، متوقعاً أن تصل إلى غزة صبيحة يوم الأربعاء المقبل.
وتوقع أن يصل جورج غالاوي اليوم إلى اللاذقية من أجل وداع المشاركين في القافلة بعد أن تم منعه من دخول الأراضي المصرية.

وأضاف بيراوي في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للاعلام" اليوم الجمعة (15-10): أن سفينة يونانية ستصل مساء اليوم الجمعة إلى ميناء اللاذقية، وسيتم تحميل السيارات والمساعدات عليها، بالإضافة إلى المتضامنين المشاركين.

ورجح بيراوي بأن تمكث القافلة يومين في العريش، على أن تصل الأربعاء إلى قطاع غزة، راجيا من السلطات المصرية أن تسهل مهمة القافلة.

وعن تلقي قيادة القافلة موافقة مكتوبة أم شفوية من السلطات المصرية بالموافقة لهم بدخول العريش، قال بيرواي إنهم لم يتلقوا أي شيء مكتوب، مستدركاً، أن نائب السفير المصري في دمشق أخبرهم باتصال هاتفي وأكد عليهم أكثر من مرة بوجود موافقة مصرية، بالإضافة إلى اتصال من الخارجية السورية.

ونفى الأنباء التي تتحدث عن وجود قائمة منع مصرية بدخول العريش، قائلاً إن الشخص الوحيد الممنوع من دخول الأراضي المصرية النائب البريطاني السابق جورج غالاوي، مضيفاً بأنه لم يصلهم وثيقة رسمية بأسماء جديدة ممنوعة.

..................

اللجنة التحضيرية للحملة الأسيوية لكسر الحصار تجتمع في بيروت

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن مقرر لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة في لبنان ديب حجازي بأنه في ضوء الاتصالات التي جرت بين منسق المبادرة الآسيوية لكسر الحصار على غزة فيروز متحي باروال (الهند) مع المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن ولجنة المبادرة الوطنية اللبنانية لكسر الحصار على غزة تقرر عقد اجتماع موسع للجنة التحضيرية للحملة الآسيوية لكسر الحصار عن غزة في العاصمة اللبنانية بيروت يوم الجمعة 29 تشرين أول (أكتوبر) الجاري.

وذكر حجازي أنه سيحضر الاجتماع ناشطون من دول أسيوية عدة بينها ممثلون عن لجان كسر الحصار والهيئات العربية في الدول العربية والاسيوية، حيث يجري التحضير لانطلاق الحملة الآسيوية لكسر الحصار من العاصمة الهندية نيودلهي نحو قطاع غزة على أمل الوصول في 27 كانون أول (ديسمبر) المقبل وهو الذكرى الثانية للعدوان على غزة.

وتأتي هذه الحملة استكمالاً لقوافل كسر الحصار المتواصلة وأخرها قافلة شريان الحياة -5- التي تجمع المشاركون فيها من 30 دولة أوروبية وعربية بينهم ممثلون عن لجنة المبادرة الوطنية اللبنانية في ميناء اللاذقية قبل أن تأذن لهم السلطات المصرية بالمرور إلى غزة عبر العريش.

.................

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 7 من أنصار حماس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة ضد المقاومة وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 7 من أنصار الحركة في محافظات طولكرم ونابلس وجنين وطوباس والخليل ورام الله.

ففي محافظة طولكرم؛ اختطفت الميلشيا الأسير المحرر عبد الله رصرص من قرية ارتاح بعد استدعائه للمقابلة، علماً أنّ رصرص طالب في جامعة النجاح وقد أمضى في سجون الاحتلال عدة سنوات.

وفي محافظة نابلس؛ اختطفت الميلشيا الأسير المحرر بهاء حمد من قرية عينابوس، علما أنه مختطف سابقاً عدة مرات، كما اختطفت نياز بدوي عواد من قرية عورتا بعد مداهمة منزله، وهو شقيق المختطف بلال عواد المختطف منذ أسبوعين.

وفي محافظة جنين؛ اختطفت الأسير المحرر بشير مساد من قرية فقوعة و ذلك بعد مداهمة مكان عمله في مستشفى الرازي في المدينة، كما قامت بمداهمة منزله وصادرت العديد من محتوياته.

وفي محافظة الخليل؛ اختطفت الأسير المحرر منتصر شديد بعد مداهمة منزله في مدينة دورا، علماً أنّ شديد مختطف سابق وقد أمضى في سجون الاحتلال قرابة ال 15 عاماً .

وفي محافظة قلقيلية؛ اختطفت الميلشيا الأسير المحرر عمر العمر من قرية بيت امين.

وفي محافظة رام الله؛ اختطفت الأسير المحرر سامر بدرة من مخيم الأمعري ، كما اختطفت الأسير المحرر صافي الصافي من مخيم دير عمار .

.................

اخبار متنوعه

مذكرة لفلسطينيي 48 ترفض "يهودية الدولة"

الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت لجنة المتابعة العليا لشؤون الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1948، في اجتماعها الذي عقدته مساء أمس الخميس (14/10) على موقفها الرافض لـ"يهودية الدولة" و"الولاء" والمحاولات الصهيونية لاشتراط وربط هذا "الاعتراف" أو "التعريف" بالمفاوضات.

وشددت اللجنة في بيان على أنه يتوجب على الجماهير العربية وقياداتها التعامل مع طروحات الاحتلال بجدية كبيرة، وعلى أهمية القيام بخطوات للجم هذه الخطوات العنصرية المتسارعة في ظل "الحكومة اليمينية الليبرمانية المتطرفة بزعامة بنيامين نتنياهو" .

وقررت المتابعة تحويل فعاليات ذكرى مجزرة كفر قاسم يوم 29/10/2010 لنشاط احتجاجي حول التطورات الأخيرة، لكون مجزرة كفر قاسم كانت عبارة عن أولى محاولات الترحيل الفعلية للجماهير العربية بعد عام 1948 .

وخلصت اللجنة إلى إقرار خطوات عملية، محلية وقطرية ودولية، للتأكيد على موقف الجماهير العربية الرافض ليهودية الدولة وإسقاطاتها والقيام بفعاليات جماهيرية احتجاجية، والعمل على فضح التصعيد الصهيوني الخطير، وخاصة التدريبات العسكرية التي قام بها الجيش الصهيوني، للتدرب على التعامل مع انتفاضة الجماهير العربية في حال قرر الاحتلال ترحيلهم "ضمن اتفاقية سلام مستقبلية ".

...............

بدء التحقيقات في ضلوع شركة هولندية ببناء الجدار والمغتصبات

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن المستشار القانوني لمؤسسة "الحق" لحقوق الإنسان شعوان جبارين أن القضاء الهولندي بدأ التحقيق في ضلوع شركات هولندية ببناء جدار الفصل العنصري والمغتصبات الصهيونية على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح جبارين في مؤتمر صحفي عقدته المؤسسة في رام الله أن بدء التحقيقات جاءت نتيجة الدعوى الجنائية التي رفعتها مؤسسة الحق في آذار 2010 ضد شركة "ريوال- Riwal " وهي شركة تأجير خاصة مقرها في هولندا، بسبب مشاركتها في أعمال بناء جدار الفصل العنصري والمغتصبات غير الشرعية المقامة في الضفة الغربية.

وقال: "إن مؤسسته طلبت من المحامية ليزبيث زيغفيلد التي تعمل في شركة بوهلر الهولندية للمحاماة رفع هذه الدعوى في شهر مارس 2010، بناء على الوثائق والمعلومات التي جمعتها المؤسسة وشركاؤها من المنظمات الأخرى"، موضحًا أن هذه الدعوى تؤكد تواطؤ شركة ريوال في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وهي جرائم تتنافى مع أحكام قانون الجرائم الدولية النافذ في هولندا.

وتزود هذه الشركة الرافعات المتنقلة والمنصات الهوائية لبناء المغتصبات والجدار في العديد من المواقع في الضفة الغربية المحتلة، ويعكف مكتب المدعي العام الهولندي في هذه الآونة على دراسة هذه الدعوى.

...............

"حماس": بناء وحدات اغتصابية جديدة بالقدس يؤكد خطيئة الموقف العربي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن إعلان حكومة الاحتلال الصهيوني، عن عطاءات لبناء 240 وحدة سكنية اغتصابية في محيط القدس المحتلة، بمثابة دليل جديد على استمرار التوسع "الاستيطاني" وإدارة الاحتلال الظهر للموقف العربي.

وقال أبو زهري في تصريحٍ خاصٍ اليوم الجمعة (15-10) لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" :"هذه الإعلان دليل جديد على استمرار التوسع "الاستيطاني" وإدارة الاحتلال الظهر للموقف العربي الذي منح الإدارة الأمريكية فرصة شهر لضمان وقف البناء الاستيطاني.

وأضاف "هذا يؤكد أن استمرار الموقف العربي الذي يفتح الباب أمام استمرار المفاوضات هو خطيئة سياسية بحق الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية"، مشددًا على أن ذلك يوفر فرصة يستغلها الاحتلال للاستمرار في "الاستيطان" وارتكاب مجمل الجرائم ضد شعبنا.

وتابع: "إن هذه التطورات تستدعي موقف قومي بإعلان وقف المفاوضات بشكل مطلق وحقيقي، واعتماد إستراتيجية جديدة تقوم على مواجهة الاحتلال ودعم صمود ومقاومة شعبنا".

وبشأن الموافقة الأمريكية على بناء هذه الوحدات الاغتصابية، أكد أبو زهري، أن هذه المعلومات دليل على خطأ الرهان على الدور الأمريكي الداعم بشكل مطلق للاحتلال؛ ما يستدعي وقف التعويل على الدور الأمريكي والبحث عن موقفٍ عربيٍ جاد لقطع الطريق أمام الصلف الصهيوني.

...............

السلطات المصرية تمنع عددًا من قادة "حماس" من السفر لأداء الحج

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر مطلعة، أن السلطات المصرية أبلغت قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بمنع عدد من قادتها من السفر إلى الحج عبر الأراضي المصرية.
وقالت المصادر اليوم الجمعة (15-10) لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن قائمة الأسماء التي كشفت عنها المخابرات المصرية طويلة، وتضم عددًا من الأسماء البارزة في قيادة "حماس", أبرزهم عضو المجلس التشريعي الدكتور صلاح البردويل والمتحدثين باسم الحركة "حماس" سامي أبو زهري وفوزي برهوم.

وأكد الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم "حماس" في تصريحٍ خاصٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن قيادة الحركة أبلغته بتلقي اتصال من احد مسئولي المخابرات المصرية، يبلغ فيه عدم السماح له بالسفر خلال موسم الحج، وذلك ضمن قائمة تضم العديد من الأسماء الأخرى.

ومن المقرر أن يبدأ حجاج قطاع غزة السفر إلى الديار السعودية عبر الأراضي المصرية في الرابع من الشهر المقبل.

...............

بحر يستهجن اعتبار عباس يهودية الكيان شأنا دوليا

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عن استغرابه من تصريحات رئيس سلطة "فتح" محمود عباس حول اعتبار "يهودية إسرائيل" شأنا دوليا وليس فلسطينيا، مؤكدا أنها (التصريحات) تشكل تشريعا ضمنيا لتصريحات ياسر عبد ربه الأخيرة.

وأكد الدكتور بحر في تصريح صحفي صدر عنه الجمعة (15-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، أن الحقوق والثوابت الفلسطينية لا تخضع لأهواء ورغبات المجتمع الدولي.

ودعا إلى محاكمة ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية بمنظمة التحرير الفلسطينية، على التصريحات التي أدلى بها بشأن "استعداد الفلسطينيين بالاعتراف بيهودية الدولة".

وقال بحر: إن "بقاء عبد ربه طليقا دون محاكمة أو عقاب من شأنه ينسف مواقف وسياسات السلطة وفتح ويضع القرار الفلسطيني السلطوي في يد زمرة عابثة لا تتورع عن خيانة فلسطين وثوابتها وقضيتها الوطنية".

.................

دبلوماسي بريطاني يدعو لإلغاء الاتفاقات العسكرية مع الكيان

لندن-المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن دبلوماسي بريطاني سابق دعوته الى الغاء كافة الاتفاقيات العسكرية الموقعة بين الاتحاد الأوروبي والكيان الصهيوني على خلفية سياسة بناء المستوطنات التي يمعن الاحتلال في استمرارها.

واستهجن السفير البريطاني السابق لدى كل من سورية والمملكة العربية السعودية لورد رايت في مقال له نشر اليوم الجمعة (15-10) على أحد المواقع الالكترونية البريطانية الاصرار الصهيوني على مواصلة ممارسة سياسة فرض الواقع على الأرض فيما يتعلق بقضية المستوطنات والمغتصبات غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية.

وأشار الى أن مواصلة النشاط الاستيطاني صهيونيا ستفضي الى تداعيات خطيرة قائلا إنه "اذا مضت "اسرائيل" قدما في بناء المستوطنات اليهودية على أرض فلسطين فلا شك في أن هذا سيشكل أكبر تهديد للسلام في منطقة الشرق الأوسط كلها".

وفي السياق ذاته أعاد كاتب المقال الى الأذهان أن الحكومة الصهيونية وافقت العام الماضي على بناء العديد من الوحدات السكنية الجديدة للمغتصبين الصهاينة مشددا على ان "كل هذا النشاط غير شرعي اطلاقا".

وأهاب بالاتحاد الأوروبي الى منع تصدير الأسلحة للكيان الغاصب في حال لم يوقف النشاط الاستيطاني ولم يضع حدا لسياسية تهجير المواطنين الفلسطينيين من ديارهم في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقي.

...................


0 comments: