الخميس، 14 أكتوبر، 2010

اعتداءات واعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس

الخميس، 14 أكتوبر، 2010

اعتداءات واعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس

فلسطين 6/11/1431 – 14/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

إعاقة محاولة لمخابرات الاحتلال اقتحام المسجد الأقصى.

الخليل.. مغتصبون يحاولون اختطاف طفل فلسطيني في الثالثة من عمره

قوات الاحتلال تعتقل أحد نشطاء "حماس" في محافظة طوباس

تمديد اعتقال طفلين مقدسيين لما يتجاوزا العشرة اعوام بعد ان تعرضا لحادث دهس متعمد

للمرة السادسة على التوالي : الجرافات الصهيونية تدمر قرية العراقيب في النقب المحتل

قوات الاحتلال تعتقل مسنًّا يزرع أرضه جنوب جنين

حديقه أثرية يهودية في القدس تدمر 22 منزلاً مقدسيًّا

بدعوى عدم الترخيص الاحتلال يخطط لهدم 110 مبانٍ فلسطينية في حي سلوان

تجدد الاشتباكات في سلوان وإصابة امرأة واختطاف شابين

الاحتلال يختطف ثمانية مواطنين فجر اليوم في الضفة

الاحتلال يحتجز صحفيين ويمنعهم من مساعدة المزارعين بقلقيلية

الكيان يتأهب لعمليات ثأر للشهيدين الكرمي والنتشة

إصابة فتى فلسطيني برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

الاحتلال يهدم 4 بركسات وخيام بدو شرق بيت لحم

سلطات الاحتلال تمنع مزارعي قرية مسحة من جمع ثمار الزيتون

الاحتلال يفرج عن الأسيرين أبو سليم وأبو عادي

الأسرى يستعدون لإضراب "معركة الفرقان

"مسحة".. قرية فلسطينية تتوالى عليها النكبات (تقرير

وزير صهيوني يكشف عن استعدادات الكيان لترحيل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948

الحقد الصهيوني : فتوى من حاخام صهيوني تبيح الاحتفال بقتل المقاومين الفلسطينيين

الحصار

بيراوي يرجح انطلاق شريان الحياة السبت 15/10

مصر تسمح لـ"شريان الحياة 5" بالتوجه لغزة

وزير خارجية فنلندا يصل إلى قطاع غزة بعد أيام من منعه من قبل الاحتلال

القاهرة تمنع نادي "الوحدات" الأردني من التوجه إلى غزة

اعمال امن عباس

حماس تكشف عن حقائق تؤكد تورط المليشيا باغتيال الشهيدين الكرمي والنتشة

امن عباس تختطف 3 أسرى محررين من أنصار "حماس" في الضفة

تقرير لـ"حماس" يرصد جرائم "سلطة فتح" منذ عملية الخليل البطولية

إياد أبو عرقوب.. معاناة بين سجني الاحتلال وامن عباس

حملة وطنية تطالب بوقف التعذيب بسجون عباس

اخبار متنوعه

الميزان": قانون "المواطنة" الصهيوني عنصري وفظ ضد الفلسطينيين

حماس: تصريحات عبد ربه.. طعنة في ظهر شعبنا وغطاءٌ لنكبة جديدة

هنية يبحث مع عمرو موسى مستجدات المصالحة الفلسطينية

حكومة هنية تعتمد عهد الوفاء والولاء لفلسطين ردا على قسم الولاء "لدولة اسرائيل اليهودية

الإعلان عن أسماء حجاج أهالي شهداء قطاع غزة

"الأوقاف": ترتيبات موسم الحج بغزة تسير بانتظام

التفاصيل

جرائم الاحتلال

إعاقة محاولة لمخابرات الاحتلال اقتحام المسجد الأقصى.

حيّت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " الاربعاء 13-10-2010، جموع المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك الذين يتواصلون ويشدون الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك ، خاصة أهل الرباط الذين تصدوا يوم الثلاثاء لمجموعة من المخابرات الصهيونية حاولت اقتحام باحات المسجد الاقصى المبارك.

وقالت مؤسسة الأقصى، أن المجموعة تكونت من 13 شخصاً بينهم 11 إمراة ، ومنع المصلون هذه المجموعة من إقتحام الجامع القبلي المسقوف في المسجد الأقصى المبارك,

وقالت "مؤسسة الأقصى " إن تكثيف تواجد المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى يقلل بشكل ملحوظ من منسوب الإقتحامات الجماعية للمسجد الأقصى المبارك.

وكررت " مؤسسة الأقصى " دعواتها للرباط الدائم والتواجد المتواصل في المسجد الأقصى ، وذلك تزامناً مع تنظيم جماعات ومنظمات يهودية مساء أمس مؤتمراً تهويدياً ، دعت فيه شخصيات يهودية دينية وسياسية الى تصعيد حملات إقتحام المسجد الأقصى اليومي من قبل جميع شرائع المجتمع الإسرائيلي و"الطيف" الديني عندهم .

وكان العشرات من عموم المصلين تصدوا قبل ظهر يوم أمس 13/10 لمجموعة من المخابرات الإسرائيلية عددها 13 فرداً ، من بينها 11 إمرأة بعضهن يلبسن لباساً قصيراً وفاضحاً ، داخل المسجد الجامع القبلي المسقوف في المسجد الأقصى ، عندما حاولوا إقتحامه ، وقد قام المصلون بإغلاق الباب الرئيسي للمسجد القبلي ، وعلت تكبيراتهم في المسجد خلال منع مجموعة المخابرات من الإقتحام.

............................

الخليل.. مغتصبون يحاولون اختطاف طفل فلسطيني في الثالثة من عمره

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر أمنية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلّة، النقاب عن محاولة مجموعة من المغتصبين اليهود اختطاف طفل فلسطيني يبلغ من العمر ثلاث سنوات، من مدينة الخليل بجنوب الضفة.

وأفادت المصادر بأن مجموعة من المغتصبين الصهاينة أقدموا مساء أمس الأربعاء (13-10)، على محاولة اختطاف الطفل مصطفى قفيشة (3 أعوام)، من البلدة القديمة بوسط مدينة الخليل، إلا أن تدخّل والدة الطفل وجارتها حال دون إتمام عملية الاختطاف، فيما تمّ الاعتداء عليهما وضربهما لمدة ساعتين.

وفي سياق متّصل، اعتقل الجيش الصهيوني صباح اليوم الخميس، مواطنًا فلسطينيًّا من بلدة دورا بجنوب الخليل، أمام مرأى طفلته ذات الأربعة أعوام، حيث كان في طريقه لإيصالها إلى الحضانة

,,,,,,,,,,,,,,,

قوات الاحتلال تعتقل أحد نشطاء "حماس" في محافظة طوباس

طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس (14-10) بلدة طمون في محافظة طوباس واعتقلت أحد نشطاء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ونقلته إلى جهة مجهولة وفتشت منازل المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن جواد مطر بني عودة (40 عامًا)، بعد اقتحامها لبلدة طمون ومداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته بحجة انتمائه لحركة "حماس".

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطنين محمد عبد الفتاح بني عودة (40 عامًا)، وعلي محمد بني عودة، وأخرجت ساكنيهما بالعراء وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

...............

تمديد اعتقال طفلين مقدسيين لما يتجاوزا العشرة اعوام بعد ان تعرضا لحادث دهس متعمد

مددت سلطات الاحتلال مساء الثلاثاء 12/10 فترة اعتقال طفلين مقدسيين لما يتجاوزا العشرة اعوام كانا قد تعرضا قبل ايام لحادث دهس متعمد من قبل رئيس جمعية "إلعاد" الاستيطانية في وسط بلدة سلوان في القدس، ووثقت عملية الدهس هذه في شريط فيديو بث في مختلف وسائل الاعلام، ما أثار ضجة وترك ردود فعل واسعة على المستوى المحلي والدولي".

وأوعزت ما تسمى بـ" محكمة الصلح" في القدس بالإفراج عن معتقليْن آخريْن في القضية لصغر سنّهما .

يذكر أن شرطة الاحتلال كانت أطلقت سراح المستوطن "منفذ عملية الدهس"، مدعية أن الحادث لم يكن متعمدا، وكان محاولة من السائق للهروب من هجوم بالحجارة تعرض له من قبل فتية فلسطينيين.

...............

للمرة السادسة على التوالي : الجرافات الصهيونية تدمر قرية العراقيب في النقب المحتل

قــــاوم- قسم المتابعة :قامت جرافات الاحتلال الصهيوني منذ ساعات الصباح الباكر 13/10 بعملية هدم منازل قرية العراقيب في النقب المحتل للمرة السادسة على التوالي.

وقالت مصادر إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الصهيوني تقوم بحماية الجرافات التي تهدم المنازل وتمنع الصحفيين من دخول القرية وتجبرهم على إيقاف مركباتهم بعيداً فيما أحكمت قوات خاصة إغلاق مداخل القرية من كل اتجاه، لافتة إلى أن الأهالي أصدروا نداء استغاثة طالبوا فيه بالوقوف إلى جانبهم في محنتهم.

وذكرت المصادر بأنه لوحظ وجود شاحنات ضخمة برفقة القوات الصهيونية المدججة بهدف مصادرة محتويات المنازل على ما يبدو، مؤكدة أن بعض الأهالي باشروا بإعادة بناء منازلهم فور هدمها.

وبين شهود عيان هناك بأن جرافات الاحتلال الصهيوني أزالت اللافتة التي تحمل اسم القرية بعد تحويلها إلى أثر بعد عين الأمر الذي يدل على حقدها الدفين ضد الفلسطينيين أينما وجدوا.

....................

قوات الاحتلال تعتقل مسنًّا يزرع أرضه جنوب جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس (14-10) بلدة الجديدة جنوب مدينة جنين واعتقلت مسنًّا أثناء تواجده في أرض يفلحها قرب الشارع الرئيسي للبلدة ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقال شهود عيان إن أربع دوريات عسكرية اقتحمت الأرض الزراعية على مشارف قرية الجديدة واعتقلت الحاج ذيب أسعد مشاقي (65 عامًا)، وهو يعمل في الأرض التي ضَمِنها من أصحابها الأصليين؛ حيث إنه ينحدر من قرية ياصيد قرب نابلس.

وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال غادروا البلدة فور اعتقال مشاقي وسط استغراب من قبل الأهالي، كون المعتقل مسنًَّا طاعنًا في السن.

..................

حديقه أثرية يهودية في القدس تدمر 22 منزلاً مقدسيًّا

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-طلب رئيس بلدية القدس التابعة للاحتلال المدعو نير بركات من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو الموافقة على خطة مثيرة للجدل تتعلق بمشروع أثري في القطاع الشرقي من المدينة المقدسة، حيث تقطن غالبية فلسطينية حسب ما جاء في بيان بلدية القدس.

وكانت موافقة أولى أعطتها البلدية في حزيران (يونيو) للمشروع الذي سيؤدي تطبيقه إلى تدمير نحو عشرين منزلاً عربيًّا, واجهت تنديدا من قبل الفلسطينيين مما أثار حركة احتجاجات دولية.

وقد وافقت لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس على خطة بناء حديقة أثرية يهودية جديدة، وهو ما يتطلب هدم 22 منزلاً عربيًّا في حي البستان.

وفي رسالة إلى رئيس الوزراء نشرتها البلدية, طلب بركات منه الموافقة على هذه الخطة، واقترح إطلاق ثلاثة مشاريع تنمية مدنية في أربعة أحياء عربية أخرى في القدس الشرقية.

وهذه المشاريع التي لم يجر تفصيلها, تترافق مع إجراءات لتشريع غالبية المباني التي بنيت من دون تراخيص صهيونية لعائلات فلسطينية.

وفي آذار (مارس) طلب نتانياهو من رئيس بلدية القدس تجميد مشروع الحديقة لتفادي إثارة اضطرابات في المدينة المقدسة وخلافات جديدة مع واشنطن بشأن "الاستيطان" في القدس الشرقية التي احتلها الكيان وضمها في 1967.

....................

بدعوى عدم الترخيص الاحتلال يخطط لهدم 110 مبانٍ فلسطينية في حي سلوان

دعا تقرير صهيوني رسمي، صادر عن ما يسمى "مراقب الدولة"، إلى هدم العشرات من منازل المواطنين الفلسطينيين في حي سلوان، الملاصق للمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، بدعوى البناء بدون ترخيص "وخلافاً للخارطة الهيكلية".

وذكر التقرير، الذي نُشر الأربعاء (13/10)، أنه استناداً إلى تصوير جوي ومعطيات وفرتها بلدية الاحتلال في القدس "تبين أنه على مدى واحد وثلاثين عاماً، وحتى العام الفائت (2009)، شيد السكان الفلسطينيون القاطنون أراضي مشروع" بستان الملك" في حي سلوان بشرقي القدس مائة وعشرة مبان خلافاً للخارطة الهيكلية التي أُقرت في اواسط السبعينيات من القرن الماضي".

وأوصى المراقب العام بلدية الاحتلال في القدس بأن تدرس "فكرة اللجوء الى المحكمة، كي تنفذ الأخيرة أوامر هدم هذه المنازل"، إلى جانب العشرات من المنازل التي تعمل بلدية القدس الاحتلالية على هدمها حالياً

....................

تجدد الاشتباكات في سلوان وإصابة امرأة واختطاف شابين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تجددت الاشتباكات في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك مساء اليوم الخميس (14- 10).

وذكر جواد صيام، مدير مركز معلومات وادي حلوة، أن الاشتباكات مع قوات الاحتلال أسفرت عن إصابة امرأة فلسطينية، مضيفاً أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين اثنين.

وقال شهود عيان إن السيدة نهلة غيث من حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك أصيبت في كافة أنحاء جسدها، وتم نقلها على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج ووصفت حالتها بالصعبة، إثر اعتداء جنود الاحتلال عليها خلال محاولتها منعهم من اعتقال نجلها.

وذكرت مصادر محلية أن الجنود اعتدوا عليها بالضرب وهي تحاول تخليص نجلها من الجنود، حيث انهالوا بالضرب على الشابين عبد الله غيث (17 عاما) ومحمد ماهر عبد الواحد (19 عاما) قبل أن تعتقلهما.

ويشهد الحي اعتداءات متكررة من قبل المستوطنين وجنود الاحتلال بهدف استفزاز السكان وخلق احتكاكات ومواجهات معهم.

من ناحية ثانية؛ أكد صيام أن شرطة الاحتلال هددت نعيم رويضي مالك البيت التي اقيمت عليه خيمة الاعتصام في حي البستان في سلوان، وأمهلوه حتى يوم الأحد إن لم يهدمها، فستقوم قوات الاحتلال بهدمه.

..................

الاحتلال يختطف ثمانية مواطنين فجر اليوم في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني في الضفة الغربية فجر اليوم ثمانية مواطنين بدعوى أنهم "مطلوبون".

وقالت مصادر الاحتلال إن المواطنين الثمانية تم اعتقالهم من مناطق: قلقيلية ورام الله وبيت لحم والخليل وجميعهم أحيلوا إلى التحقيق.

وتقوم قوات الاحتلال بشكل شبه يومي بعمليات اعتقال في القرى والمدن الفلسطينية حيث تلتزم ميليشيا عباس مقارها حتى انتهاء عمليات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال.

................

الاحتلال يحتجز صحفيين ويمنعهم من مساعدة المزارعين بقلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدم جنود جيش الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الخميس (14/10) على احتجاز مجموعة من الصحفيين أثناء توجههم للمشاركة في اليوم التطوعي لمساعدة المزارعين في قطف ثمار الزيتون، وذلك في إحدى مناطق بلدة كفر قدوم بمحافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلّة.

واعترضت قوات كبيرة من الجنود المشاركين في الحملة التطوعية ومنعتهم من مواصلة مساعدة المزارعين الفلسطينيين في أعمال القطاف بالأراضي المحاذية لمستوطنة "قدوميم".

وقام الجيش بتهديد الصحفيين بإطلاق الرصاص تجاههم إذا لم يغادروا المنطقة، فيما احتجز قسماً ثانياً من الصحفيين على مدخل بلدة حجة بقلقيلية لمدة ساعة تقريباً.

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت مؤخراً أمراً عسكرياً يقضي بمصادرة نحو 11 دونماً من أراضي بلدة كفر قدوم، بهدف إقامة طريق "أمني" جديد لمستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي البلدة.

................

الكيان يتأهب لعمليات ثأر للشهيدين الكرمي والنتشة

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن جيش الاحتلال حالة استنفار داخلية بناء على تقديرات أمنية حول استعداد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لتنفيذ عمليات عسكرية انتقاما لاغتيال اثنين من قادة القسام هما الشهيد نشات الكرمي ومامون النتشة في مدينة الخليل قبل نحو أسبوع.

وأورد الموقع الالكتروني لجيش الاحتلال اليوم الخميس (14-10) عن ضابط الاستخبارات في قيادة الوسطى لجيش الاحتلال العقيد رونين قوله: "إن الجيش الصهيوني يستعد لمواجهة عملية انتقامية تنفذها حركة حماس في أعقاب تصفية اثنين من ناشطيها في الخليل".

وأضاف أن حماس ورغم الضربات التي تعرضت لها ما زالت لديها وسائل قتالية وخلايا في جنوب الضفة يمكن أن تنفذ هجمات.

يذكر أن الشهرين الأخيرين شهدا تصعيدا في عمليات المقاومة في الضفة الغربية، كان أبرزها عمليتا الخليل ورام الله واللتين تبنتهما كتائب القسام.

,,,,,,,,,,,,,,,

إصابة فتى فلسطيني برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب فتى فلسطيني اليوم الخميس (14-10) برصاص جنود الاحتلال قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الفتى يحيى محمود الزعانين (16 عامًا) من سكان بيت حانون، أصيب بعيار ناري في الساق الأيمن، بينما كان يعمل بجمع الحصمة قرب المعبر شمال قطاع غزة.

وذكرت المصادر أنه تم نقل الجريح إلى أحد المستشفيات المحلية ووصفت إصابته بالمتوسطة.

,,,,,,,,,,,,,,,

الاحتلال يهدم 4 بركسات وخيام بدو شرق بيت لحم

قـــاوم- قسم المتابعة :هدمت قوات الاحتلال الصهيوني عددا من بركسات وخيم مواطنين في خلة "أبو حمد" شرق قرية الرشايدة الواقعة في ريف بيت لحم الشرقي، وهددت أهالي المنطقة بالاعتقال في حال بقائهم في المنطقة المذكورة.

وأكد مواطنون أن جرافات تابعة لقوات الاحتلال قدمت إلى المنطقة، وهدمت أربع بركسات إضافة إلى عدد من الخيم والمضارب التابعة لأربع عائلات يقطنها أكثر من عشرين شخصا، بطريقة وحشية حيث منعتهم من إخراج أمتعتهم قبل البدء بعملية التجريف .

وهدد ضباط الاحتلال باعتقال كل من يقاوم عملية الهدم، وطالبوهم بالرحيل من المنطقة المذكورة وباعتقال كل شخص يتواجد فيها .

.................

سلطات الاحتلال تمنع مزارعي قرية مسحة من جمع ثمار الزيتون

سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام-منعت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس (14-10) مزارعي قرية مسحة غرب سلفيت من الدخول إلى أراضيهم الواقعة خلف الجدار من البوابة المعروفة باسم بوابة "هان"' غرب القرية ، وذلك تحت حجج وذرائع واهية.

وبحسب المزارعين فان سلطات الاحتلال ترفض فتح البوابة لإفساح المجال أمامهم للدخول إلى أراضيهم في محيط مغتصبة "القناة" لغرض قطف ثمار الزيتون، وتصر على إجبارهم على الدخول من البوابة الشمالية للبلدة، الأمر الذي يرفضه المزارعون بسبب بعد المسافة عن أراضيهم وعدم إمكانية وصولهم إليها من تلك البوابة.

وبين المزارعون أنهم منذ خمسة أيام يعتصمون يوميا أمام البوابة منذ ساعات الصباح الأولى وحتى الحادية عشرة ظهرًا احتجاجا على منعهم من قبل سلطات الاحتلال للدخول إلى أراضيهم لقطف ثمار الزيتون دون جدوى.

وناشد المزارعون المؤسسات الحقوقية الضغط على سلطات الاحتلال والسماح لهم بقطف ثمار الزيتون.

,,,,,,,,,,,,,,,

الاحتلال يفرج عن الأسيرين أبو سليم وأبو عادي

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال أول أمس الثلاثاء (12-10) عن الأسير عثمان فايز أبو سليم من رنتيس قضاء رام الله بعد قضاء 20 شهرا في سجون الاحتلال.

وكان الأسير المحرر أبو سليم (22 عاما) قد اختطف من بيته الكائن في قرية رنتيس قضاء رام الله.

كما أفرج الاحتلال عن الأسير يوسف ابراهيم أبو عادي (21-10) من كفر نعمة قضاء رام الله، بعد قضاء أربعة شهور، وقد اختطف من منزله في قريته.

.............

الأسرى يستعدون لإضراب "معركة الفرقان

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-يستعد الأسرى في سجون الاحتلال لخوض إضراب عن الطعام يمتد تدريجيًّا حتى يشمل جميع الأسرى في السجون، في خطوة للضغط على مصلحة السجون لتحسين الوضع الذي يعيشومه، وحل الإشكالات الحياتية في مجالات الصحة والتعليم والزيارات والتفتيش وغيرها.
وأطلق الأسرى على الإضراب اسم "معركة الفرقان"، مؤكدين أنه سيكون خطوة فارقة في تاريخ الحركة الأسيرة، وفق رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأسير يحيى السنوار، والذي أرسل رسالة خاصة للأسرى، ونشرها موقع "كتائب القسام" على الإنترنت.
وشدَّد السنوار على أنَّ خوض الأسرى داخل السجون للمعركة مطلب يخصّ معاناة الأسرى، وليس له أي صفة سياسية ولا علاقة له بالصفقة والضغط على الآسرين للجندي شاليط.
وأشار إلى أن "مطالب المضربين تتركز في إخراج المعزولين، وحل مشاكل الزيارات المختلفة، وحلّ مشاكل الأسيرات والأشبال وتواصل الأسرى مع ذويهم، وحل المشاكل الحياتية الأخرى في المجالات الصحية والتعليمية والتفتيش والعقاب وشروط الحياة المختلفة".
وأكَّد الأسير القساميّ أنه في حال ممارسة إدارة السجون أساليب قمعية ضد المضربين أو تعريض حياتهم للخطر الحقيقي، "فكل الخطوط الحمراء المعقدة فيما مضى لاغية، وجميع الأسرى في السجون وخارجها في حل من أمرهم منها".

....................

"مسحة".. قرية فلسطينية تتوالى عليها النكبات (تقرير

سلفيت- المركز الفلسطيني للإعلام-"مسحة" قرية فلسطينية تقع بالقرب من محافظة سلفيت، وتشكل نموذجاً حياً للمعاناة والقهر الصهيوني؛ فمنذ العام 1948وحتى اليوم والقرية شاهدة على تاريخ القضية الفلسطينية الذي حُف بالظلم والألم الصهيوني.

فقد شهدت القرية المذابح والمجازر والتشريد التي قام عليها الكيان الصهيوني ابتداءً،مروراً بالجدار العازل الذي قسم فلسطين والتهم أراضيها، وانتهاء بتدمير سوق البلدة واقتصادها والمنع من قطف الزيتون، الذي يعتبر مصدر رزق أساسي لأبناءها.

النكبة قسمتها

تعتبر قرية "مسحة" القرية الأم لبلدة "كفر قاسم" المحتلة عام 1948، حيث أن أراضيها كانت تمتد إلى نهر العوجا قبل النكبة, الأمر الذي حدا بأهلها للرحيل إلى بلدة "كفر قاسم" بسبب قربها من الأراضي الخصبة.

وبعد النكبة الفلسطينة عام 1948 قُسمت "مسحة" إلى قريتين, حيث احتل الصهاينة 70% من أراضيها التي شملت "كفر قاسم"، وأبقت 30% منها في حدود الضفة الغربية وشملت قرية "مسحة"، وفي عام 1956 نفذت العصابات الصهيونية مجزرة بحق أهالي "كفر قاسم" أجبرت من تبقى منهم على الرحيل، وبعد أن وضعت حرب عام 1967 أوزارها عاد العديد من الأهالي إلى ما تبقى من قرية "مسحة" لاجئين في الضفة الغربية.

لباقى التقرير اضغط على العنوان

..................

وزير صهيوني يكشف عن استعدادات الكيان لترحيل الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-كشف وزير الأمن الداخلي الصهيوني " يتسحاق أهارونوفيتش" عن استعدادات داخل الأجهزة الأمنية في الكيان الصهيوني لكافّة السيناريوهات المحتمل حدوثها إذا قرر الاحتلال ترحيل الفلسطينيين في أراضي الـ 48 إلى مناطق الضفة الغربية المحتلّة، وفقًا لما أسماه "تبادل الأرض والسكّان"، الأمر الذي يؤكد نوايا الكيان الصهيوني في إحداث ترانسفير جماعي للفلسطينيين.

وكانت قوات أمنية تابعة للاحتلال، أجرت مؤخرًا تمرينًا عسكرياً يحاكي التعامل مع ما تم تسميته"أحداث عنف قد تقع في الوسط العربي" خلال عملية ترحيل فلسطينيي الـ 48 إلى مناطق السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، وفقاً لأي إطار اتفاق سلام محتمل بين تل أبيب ورام الله".

من جانبها، نقلت الإذاعة العبرية أمس الأربعاء (13-10)، عن أهارونوفيتش ما مفاده أن القوات الإسرائيلية العسكرية "تستعد لكل سيناريو محتمل خيالياً كان أم واقعياً، فيما أنها أيضاً ستستخلص العبر وتأخذ بالحسبان حساسية الجمهور"، وفقاً لتصريحاته.

يشار إلى أن جمعية "حقوق المواطن" العبرية، كانت قد طالبت رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو بالتصريح رسمياً أنه "لن يتم ترحيل عرب الـ 48 إلى الضفة"، مشيرةً إلى أن إجراء التمرين العسكري المذكور من شأنه أن يؤكّد على أن "فكرة الترانسفير مطروحة على جدول أعمال الحكومة الصهيونية".

..................

الحقد الصهيوني : فتوى من حاخام صهيوني تبيح الاحتفال بقتل المقاومين الفلسطينيين

قــــاوم- قسم المتابعة :أجاز الحاخام الصهيوني بن تسيون ميتسبي اليوم الثلاثاء للصهاينة خاصة المتدينين منهم إقامة الاحتفالات والأفراح والليالي في أعقاب عمليات جيش الاحتلال الصهيوني التي يقتل فيها المقاومين الفلسطينيين.

وبحسب الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية "جاءت فتوى الحاخام هذه في أعقاب توجهات من قبل عائلة وأصدقاء المغتصبين الصهاينة الذي قتلوا في عملية للمجاهدين بالضفة الغربية قبل نحو شهر".

وتوجه أصدقاء القتلى الصهاينة إلى الحاخام المذكور طلبًا لفتوى واستفسار حول إمكانية إقامة الاحتفالات في أعقاب مقتل من أسموهم "بالإرهابيين"، وذلك في أعقاب استشهاد القائدين في كتائب القسام نشأت الكرمي ومأمون النتشة خلال عملية لجيش الاحتلال في مدينة الخليل الجمعة الماضية.

ونقلت الصحيفة عن أحد المقربين من عائلة القتلى المغتصبين الصهاينة القول:"الاحتفالات بمقتل "الإرهابيين الفلسطينيين " ستبدأ مساء الثلاثاء في مدينة القدس المحتلة حيث سيتخللها خطابات وجمع للتبرعات، وطرح أفكار ودراسات لتكثيف زيارات اليهود إلى المسجد الأقصى المبارك".

وتأتي الفتوى الجديدة ضمن سلسلة فتاوي أصدرها حاخامات كبار بالكيان الصهيوني تجذر العنصرية اليهودية ضد الفلسطينيين.

....................

الحصار

بيراوي يرجح انطلاق شريان الحياة السبت 15/10

اللاذقية- المركز الفلسطيني للإعلام-رجح الناطق باسم قافلة شريان الحياة 5 زاهر بيرواي أن تنطلق القافلة من ميناء اللاذقية السوري باتجاه ميناء العريش المصري مساء السبت القادم، بعد ان كان متوقعا انطلاقها صباح غد الجمعة.

وعن سبب التأخير، قال البيرواي في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، إن الاتصالات جارية لتأمين سفينتن لنقل المتضامنين والمساعدات، ولم يستبعد الاستعانة بطائرة.

وعلم مندوب المركز المرافق للقافلة أن قائمة الممنوعين من السفر من قبل السلطات المصرية تشمل المشاركين في اسطول الحرية وقافلة شريان الحياة 3، الا أن الناطق باسم القافلة لم يؤكد صحة المعلومة، قائلا إن الشخص الوحيد الممنوع من دخول الأراضي المصرية هو النائب البريطاني السابق جورج غالاوي، مضيفا: "لم يصلنا أي وثيقة رسمية بأسماء جديدة ممنوعة".

وجدد بيرواي دعوة السلطات المصرية للسماح لغالوي بمرافقة القافلة، معتبرا منعه سيأزم العلاقة بين السلطات المصرية والجمعيات الحقوقية والانسانية العاملة من أجل كسر الحصار عن قطاع غزة.

...................

مصر تسمح لـ"شريان الحياة 5" بالتوجه لغزة

اللاذقية-المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد الناطق باسم قافلة شريان الحياة 5 زاهر بيراوي بأن السلطات المصرية وافقت مساء اليوم الاربعاء (13-10) على السماح للقافلة بدخول قطاع غزة.

وأكد بيراوي في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن التوجه إلى غزة سسيكون الجمعة عبر ميناء اللاذقية السوري، وصولا إلى ميناء العريش المصري ثم التوجه إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

كما أبلغت السلطات المصرية القائمين على القافلة بمنع دخول عشرة اسماء من أعضاء القافلة كما أفاد بذلك عضو القافلة الدكتور محمد صوالحة في تصريحات لـ"المركز الفلسطيني للإعلام".

وكان موفد "المركز الفلسطيني للإعلام" المرافق لقافلة شريان الحياة قال إن المنظّمين للقافلة لن ينتظروا طويلاً، وأنّهم سيبحرون يوم الجمعة القادم باتجاه العريش المصرية.

يأتي هذا التطور فيما أفاد مراسلنا أن الأمن المصري أبعد ستة متضامنين أندونيسيين من مدينة العريش المصرية إلى القاهرة.

.................

وزير خارجية فنلندا يصل إلى قطاع غزة بعد أيام من منعه من قبل الاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-وصل وزير خارجية فنلندا الكساندر ستاب، صباح اليوم الخميس (14-11)، إلى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "ايريز" شمال القطاع، وذلك بعد أيام على إعاقة الاحتلال دخوله.

وذكرت مصادر فلسطينية أن ستاب تمكن صباح اليوم الخميس من اجتياز معبر بيت حانون في طريقه إلى قطاع غزة، حيث سيعقد عدة لقاءات مع جهات دولية ورجال أعمال، وشخصيات فلسطينية، وستكون له زيارة للمناطق المدمرة.

ومن المقرر أن يعقد ستاب مؤتمرًا صحفيًّا برفقة مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" جون جينج، وكذلك سيجتمع مع عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين في معبر المنطار "كارني" شرق مدينة غزة، كما سيكون له لقاء آخر مع ممثلي منظمات حقوق الإنسان.

وسيقوم وزير الخارجية الفنلندي بزيارة مناطق دمرها الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة، للإطلاع على حجم الدمار الذي خلفته الحرب على غزة، والتي أسفرت عن تدمير أكثر من عشرين ألف منزل والبنى التحتية الرئيسية في القطاع.

وكانت سلطات الاحتلال قد منعت قبل عدة أيام وزير خارجية فنلندا من زيارة قطاع غزة، بدعوى خشية أن تشكل مثل هذه الزيارات اعترافاً بحركة المقاومة الإسلامية "حماس

....................

القاهرة تمنع نادي "الوحدات" الأردني من التوجه إلى غزة

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس نادي الوحدات الرياضي في الأردن، أن فريق كرة القدم التابع للنادي والذي يلعب في دوري المحترفين، لم يتمكن من الحصول على تصريحات من السلطات المصرية، لدخول قطاع غزة عبر معبر رفح.

وأكد طارق خوري، أن النادي الذي يرأسه، تقدم بطلب عبر السفارة المصرية في عمّان للسماح له بالدخول إلى غزة عبر معبر رفح المصري، منذ أكثر من نحو خمسين يومًا، ولغاية الآن السلطات المصرية لم ترد ، "وهذا يعني رفض منحنا هذه التصاريح".

وشدد خوري على أن الهدف من الزيارة هو كسر الحصار المفروض على القطاع منذ نحو أربعة أعوام.

وكان من المفترض أن يقابل الفريق الأردني، الذي تنحدر أصول معظم لاعبيه من مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في الأردن، نادي غزة الرياضي، إضافة إلى عدد من الفرق المحلية في القطاع.

....................

اعمال امن عباس

حماس تكشف عن حقائق تؤكد تورط المليشيا باغتيال الشهيدين الكرمي والنتشة

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن عدد من المعطيات والحقائق التي تؤكد مشاركة المليشيا التابعة لـ"حكومة" سلام فياض (غير الدستورية) بعملية اغتيال الشهيدين نشأت الكرمي ومأمون النتشة القياديين في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة.

وجددت الحركة تأكيدها بان الاحتلال الصهيوني يتحمل المسؤولية الكاملة عن الجريمة الغادرة وما يترتب عليها من نتائج، مشددة على أن المقاومة خيار ثابت في التعامل مع الاحتلال، طالما بقي جاثما على شبر من أرضنا الفلسطينية، وهي الرد الحقيقي على جرائم العدو الصهيوني وجريمة اغتيال الشهداء.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الخميس (14-10) إن "أجهزة أمن فتح التابعة لفياض شريك كامل للعدو في اغتيال المجاهدين بالأدلة والوقائع والبراهين" معتبرة أن "جرائم الخطف بحق أبناء شعبنا وتقديمهم للمحاكم العسكرية، وإصدار أحكام عالية بتهمة المقاومة لا تقل خطورة عن جرائم الاغتيال، حيث بلغ عدد من تم محاكمتهم 66 مواطنا من بينهم 31 أسيرا محررا ووصلت أحكام بعضهم الى 20 عاما".

وشددت على "أن التنسيق الأمني جريمة بحق الشعب الفلسطيني واهداراً لتضحياته ومسيرة جهاده ونضاله يجب أن تتوقف وتنتهي وللأبد"، مؤكدة "على ضرورة طرد الجنرال مولر من الضفة المحتلة ومتابعة كل من عمل معه".

وطالب بيان الحركة بمحاكمة كل من أعطى العدو أي معلومة بشكل رسمي أو غير رسمي أدت الى جريمة الاغتيال، موضحة أن هذه الجريمة تؤكد "مطالبتنا الدائمة بضرورة اعادة صياغة الأجهزة الأمنية وفق عقيدة أمنية تحرم التنسيق والتكامل الأمني مع العدو".

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

.....................

امن عباس تختطف 3 أسرى محررين من أنصار "حماس" في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة في جميع محافظات الضفة ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حيث اختطفت 3 منهم في محافظتي طولكرم ونابلس، وذلك حسب ما أعلنته مصادر محلية اليوم الخميس (14-10).

ففي محافظة طولكرم-اختطفت ميليشيا عباس الأسيرين المحررين أيمن عارف من المدينة ونضال قلق من مخيم نور شمس بعد استدعائهما للمقابلة، علمًا أنهما أمضيا قرابة التسع سنوات في سجون الاحتلال.

وفي محافظة نابلس-اختطف ميليشيا عباس قبل عدة أيام الأسير المحرر والطالب في جامعة النجاح عامر المصري من مخيم عسكر، علمًا أنه مختطف سابقًا عدة مرات.

وفي شأن متصل واصلت ميليشيا "الاستخبارات العسكرية" في المدينة اختطاف الممثل السابق للكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية الأسير المحرر عبدالرحمن اشتية من بلدة سالم منذ ما يزيد عن الشهر ونصف، وهو طالب في كلية الهندسة، وكان قد تعرض للاختطاف عدة مرات سابقًا وأمضى قرابة الـ 14 شهرًا في سجون الميليشيا، بالإضافة إلى استدعائه أكثر من عشرين مرة من مختلف ميليشيا عباس في المدينة، الأمر الذي أدّى إلى تعطيل دراسته في الجامعة وتأخيره عدة مرات.

من جهة أخرى أكدت عائلة المختطف بلال عواد من عورتا أنّ الميليشيا ما زالت تواصل منعها من زيارة نجلها المختطف منذ أسبوعين، كما تمنعهم من توصيل الملابس والحاجيات الخاصة له.

وفي محافظة قلقيلية-أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف محمد الفار من المدينة نقله إلى سجن بيتونيا في رام الله من أجل التحقيق استكمال التحقيق معه.

وفي محافظة الخليل-واصلت ميليشيا عباس في المدينة اختطاف كل من نضال القواسمي وإياد مجاهد وحمزة العويوي منذ قرابة الشهر ونصف، حيث تم نقلهم من سجن الخليل إلى سجن أريحا، علمًا أنهم جميعًا أسرى محررون وكانوا قد تعرضوا للاختطاف سابقًا لدى الميليشيا

................

تقرير لـ"حماس" يرصد جرائم "سلطة فتح" منذ عملية الخليل البطولية

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة "سلطة فتح" الأمنية حملتها الشعواء في استهداف رموز وعناصر وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة المحتلة، وقد ازدادت وتيرة الاستهداف مع تنفيذ كتائب الشهيد عز الدين القسام عملية الخليل البطولية، التي أدت لمقتل أربعة من المستوطنين الصهاينة.

واشتملت الاعتداءات على ملاحقة المقاومين، واعتقال أبناء حركة "حماس" وأنصارها، واقتحام المساجد، وفصل الموظفين على خلفية الانتماء السياسي، والمحاكمات العسكرية، التي شملت أحكاماً عالية وقاسية على خيرة أبناء الشعب الفلسيطني ومجاهديه.

وأكد المكتب الإعلامي لحركة "حماس" في بيان صحفي مكتوب، وصل " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم الخميس (14-10) أن سلطة "فتح" اعتقلت خلال شهر سبتمبر الماضي أكثر من (1008) مواطناً من أنصارها وكوادرها وقياداتها، حيث توزعت الاعتقالات على كافة محافظات الضفة الغربية المحتلة، وتركزت في مدينة الخليل على وجه الخصوص.

وقال البيان: إنه "من الواضح أن حملة الاعتقالات التي تقوم بها سلطة فتح لم تستثن أحداً، ولم تأخذ بعين الاعتبار ظروف وصفات الأشخاص الذين تعتقلهم، سواء كانوا أسرى محررين من سجون الاحتلال، أو أساتذة جامعات، ومدرسين، وأعضاء مجالس بلدية، وفئات كثيرة من المجتمع".

وأضاف المكتب الإعلامي: "استمراراً لحملة الاستهداف الشرسة، فقد قامت حكومة فياض بفصل عدد من الموظفين على خلفية الانتماء السياسي لحركة حماس، حيث قامت بفصل(9) موظفين منهم (8) معلمين، (5) منهم من محافظة نابلس، واثنين من جنين وواحد من الخليل وآخر من سلفيت".

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

..................

إياد أبو عرقوب.. معاناة بين سجني الاحتلال وامن عباس

رام الله- المركز الفلسطني للإعلام-المختطف إياد عمر أبو عرقوب"، قصة تسجل لوحة من المعاناة مثل مئات القصص من المعاناة والقهر التي خلفتها ميليشيا عباس التي باعت نفسها للاحتلال وباتت شريكة له في عدوانه على أبناء الشعب الفلسطيني، بل أصبح العمل "الأمني" بينهما متكاملاً في ضرب الصمود الفلسطيني.

تخرج أبو عرقوب من جامعة بيرزيت، قسم الهندسة الكهربائية، وتزوج ورزق بطفله وحيده أسماها (ضحى)، ولم يلبث أبو عرقوب كثيراً مع طفلته الصغيرة حتى اعتقله الاحتلال في مطلع عام 2007، وزجه في أقبية التحقيق.

لم تستطع المخابرات الصهيونية إدانته باي تهمة، وأفرج عنه من محكمة "عوفر" العسكرية الصهيونية ليبدأ مشوار الاختطاف والاعتداء في سجون سلطة رام الله، فبعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال بأيام أختطفه جهاز المخابرات العامة التابعة لميليشيا عباس، حيث تعرض أثناء اعتقاله، الذي استمر لمدة شهر، لتعذيب شديد تخلله عمليات شبح وضرب وشتائم.

أفرج عن إياد من سجون المخابرات وعاد ليمارس حياته الطبيعية وعمله على الرغم من المضايقات التي استمرت بـحقه، وحق شقيقه أدهم الطالب في جامعة بيرزيت من الأجهزة الأمنية المختلفة.

لم تدع الميليشا أبو عرقوب وعائلته تهنأ بحياتها، حتى قامت المخابرات العامة مرة أخرى باعتقاله وشقيقه ووالدهما، لكن جاء هذا الاعتقال في هذه المرة بعد في اقتحام منزله تحت جنح الظلام في أواخر شهر أيلول 2010 بطريقة همجية ووحشية، حيث قامت الميليشيا بتحطيم أبواب منزله، قبل الدخول للمنزل بالقوة وتفتيشه والعبث بمحتوياته وإضفاء الخراب والدمار عليه

وما يزال المهندس إياد أبو عرقوب يقبع في سجون المخابرات العامة التابعة لمليشيا عباس، على الرغم من الوضع الصحي السيء والصعب الذي يعاني منه، حيث أنه بحاجة ماسة لإجراء العديد من الفحوصات الطبية الضرورية والمستعجلة.

,.............

حملة وطنية تطالب بوقف التعذيب بسجون عباس

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-عبّرت الحملة الوطنية للدفاع عن المختطفين في سجون مليشيا عباس عن قلقها البالغ من استمرار التجاوزات الخطيرة التي تُرتكب ليل نهار من قِبَل "سلطة فتح" في رام الله وأجهزتها الأمنية بحق المختطفين من أبناء الشعب الفلسطيني، حيث يستمر التعذیب وسوء المعاملة من إذلال وامتهان للكرامة الإنسانية.

وقالت الحملة "إن ما يجري في مراكز التحقيق في مدينة خليل الرحمن، تقشعر له الأبدان، ويندى له الجبين، حيث تقوم هذه الأجهزة بدورٍ وظيفي لاوطني ولا أخلاقي خدمة للاحتلال الصهيوني وحفاظاً على أمنه، الأمر الذي يبعث على مزيد من الاستياء والسخط والغضب في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني".

واستنكرت الحملة الوطنية للدفاع عن المختطفين في سجون السلطة "إجراءات القمع والملاحقة المستمرة لذوي وأقارب وأصدقاء الشهيدين نشأت الكرمي ومأمون النتشة"، مدينة بشدة تلك الأحكام التعسفية الجائرة "التي صدرت بحقّ العديد من الشرفاء والأطهار من أبناء الشعب الفلسطيني ومنهم على سبيل المثال لا الحصر، علاء ذياب و عبدالفتاح شريم و وجيه أبو عيدة، لتؤكد أنّ ما تقوم به هذه الأجهزة لا يخدم المصلحة الوطنية التي يتغنى بها بعض قيادات وكوادر فتح ولا يهيىء الأجواء المناسبة والصحية للبدء بخطوات عملية لتحقيق المصالحة الوطنية، وإنّ ما تقوم به السلطة وأجهزتها لا يخدم إلا الاحتلال الصهيوني وأمنه وأمن مستوطنيه الذين يحرقون زيتوننا ويعتدون على أبناء شعبنا الفلسطيني".

...........................

اخبار متنوعه

الميزان": قانون "المواطنة" الصهيوني عنصري وفظ ضد الفلسطينيين

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصف مركز "الميزان" لحقوق الإنسان إقرار الحكومة الصهيونية، ظهر الأحد الماضي، ما يسمى "قانون المواطنة"، بالتعبير العنصري الفظ ضد الشعب الفلسطيني، داعياً لأوسع حملة دولية لضمان التراجع عنه.

وقال المركز في بيان له، تلقي "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، مساء الخميس (14-10): "قانون الولاء للكيان الجديد يجعل التمييز ضد الفلسطينيين منهجا منظماً يحميه قانون صهيوني يعزز التمييز القائم أصلا ضدهم".

وأضاف: "مشروع القانون يشكل مدخلاً قوياً لسحب الجنسية الصهيونية من الفلسطينيين في الكيان ويجعلهم عرضةً للطرد خارج بلادهم من جهة"، كما أنه سيشكل نفياً مسبقاً لحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم الأصلية من جهة ثانية.

واستهجن المركز الحقوقي "صمت وتواطؤ المجتمع الدولي، لمثل هذه القوانين العنصرية، مما يشكل ضربة موجعة لمعايير العدالة الدولية ولآمال الشعب الفلسطيني بانتصار المجتمع الدولي للقيم الإنسانية والقانونية التي لا يمكنها أن تتعايش أو تتسامح مع التمييز العنصري".

......................

حماس: تصريحات عبد ربه.. طعنة في ظهر شعبنا وغطاءٌ لنكبة جديدة

تعقيباً على تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه والتي أعلن فيها عن استعداده للاعتراف بدولة يهودية، مقابل دولة فلسطينية على حدود 67، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس ندين بشدة تصريحات المدعو ياسر عبد ربه، ونعدّها خطيئة وسقوطاً سياسياً، ومقدّمة لمخطط صهيوني يسعى لإسقاط حق العودة ولاجتثاث أهلنا في فلسطين المحتلة عام 48، وغطاءً لاستكمال عمليات تهويد القدس وتصفية القضية الفلسطينية.

إننا نطالب السيد محمود عباس واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بإدانة هذه التصريحات والتبرؤ منها, فالسكوت عنها يعد جريمة بحق شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية الثابتة.

المكتب الإعلامي
الخميس 6 ذي القعدة 1431 هـ
الموافق 14 تشرين الأول/أكتوبر 2010 م

.................

هنية يبحث مع عمرو موسى مستجدات المصالحة الفلسطينية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أجرى رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية، اتصالا هاتفياً مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، بحثا خلاله مستجدات الأوضاع في الساحة الفلسطينية وملف المصالحة بين حركتي حماس وفتح.

وقال مكتب هنية الخميس -بحسب صحيفة القدس العربي- إن هنية أجرى اتصالاً هاتفياً مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، وناقش معه آخر التطورات السياسية ومستجدات المصالحة.

يشار الى أنه من المقرر أن يجتمع وفدان من حركتي حماس وفتح في العشرين من الشهر الجاري لمناقشة الملف الأمني استكمالاً للقاء سابق قال الجانبان إنه تم خلاله تذليل ثلاث عقبات من أصل أربع عقبات على الورقة المصرية للمصالحة.

...............

حكومة هنية تعتمد عهد الوفاء والولاء لفلسطين ردا على قسم الولاء "لدولة اسرائيل اليهودية

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/قررت الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء اسماعيل هنية اعتماد عهد الوفاء والولاء لفلسطين في الطابور المدرسي الصباحي، في إطار الرد على قانون المواطنة التي صادقت عليه الحكومة الصهيونية مؤخراً.

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة في بيان صحفي أصدره اليوم، الأربعاء (13-10)، عقب جلسة الحكومة الأسبوعية، أنه تم تكليف وزارة التربية والتعليم بإعداد عهد الوفاء والولاء، مؤكداً أنه سيتم البدء في أداء العهد في الطابور المدرسي خلال الأيام القريبة القادمة.

واقرت الحكومة الصهيونية الاثنين مشروع تعديل قانوني يجبر طالبي الجنسية من "غير اليهود" على اداء قسم الولاء "لدولة اسرائيل اليهودية والديموقراطية".

.......................

الإعلان عن أسماء حجاج أهالي شهداء قطاع غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة رعاية أسر الشهداء أسماء حجاج أهالي الشهداء المرشحين للسفر لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وأشارت الوزارة في بيان صدر عنها الأربعاء (13-10) إلى أن الأسماء موجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة ومديريات الشؤون الاجتماعية في كافة محافظات القطاع، داعية جميع المسجلين للتوجه إلى مؤسسة رعاية أسر الشهداء لاستلام جوازات السفر.

وأكد وكيل الوزيرة صبحي أبو رضوان أن هذه المكرمة تأتي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لإتاحة الفرصة لأهالي الشهداء للسفر إلى المملكة العربية السعودية وأداء فريضة الحج وزيارة الأماكن المقدسة في مكة والمدينة.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجنة حج أهالي الشهداء المكونة من وزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسة رعاية أسر الشهداء لاختيار العدد المخصص لأهالي الشهداء وهم 500 حاجٍّ لعدد 250 أسرة شهيد بمعدل شخصين من كل أسرة شهيد.

..................

"الأوقاف": ترتيبات موسم الحج بغزة تسير بانتظام

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية الدكتور طالب أبو شعر أن الترتيبات والإجراءات الخاصة بموسم الحج تسير بشكل ممتاز وعلى ما يرام، مستهجناً ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بأن موسم الحج في قطاع غزة مهدد بالضياع.

وشدد أبو شعر، في بيانٍ اليوم الخميس (14-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، على أن الحجاج الذين سيخرجون لأداء فريضة الحج هم الفائزين بالقرعة العلنية التي أجرتها الوزارة أمام الناس ووسائل الإعلام، منوهاً إلى أنه تم تحويل المستحقات والمخصصات المالية لحجز أماكن السكن والمخيمات والنقل والمبيت في منى وعرفات، ومبيناً أن العمل جاري لاستكمال إجراءات تفييز جوازات الحجاج عبر قنصلية المملكة العربية السعودية في القاهرة.

وأكد وزير الأوقاف على أن الحكومة الفلسطينية مصممة على إنجاح موسم الحج وتذليل كافة العقبات والصعوبات التي تعترض الموسم.

وفيما يتعلق بالحجاج الذين حصلوا على تأشيرات عام 2008م والذين تم إعلان أسماءهم قبل عدة أيام قال أبو شعر "إن وزارة الأوقاف طالبت مكاتب الحج والعمرة بإرسال الجوازات والعمل جاري على استكمال باقي الإجراءات لهم".

وأوضح أن رسوم الحج لهذا العام ستكون 2050 دينار أردني فقط داعياً جميع الحجاج إلى تسديد الدفعة المتبقية عليهم للانتهاء من باقي الإجراءات.

...................


0 comments: