الاثنين، 11 أكتوبر، 2010

مقاومة مستمره وجرائم الاحتلال

الاثنين، 11 أكتوبر، 2010

مقاومة مستمره وجرائم الاحتلال

فلسطين 3/11/1431 – 11/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تقصف تجمع لآليات العدو خلف مقبرة الشهداء جباليا بقذيفتي هاون عيار 80 ملم ردا على جرائم الاحتلال

فلسطيني يدهس جنديًّا صهيونيًّا شرق يطا بالخليل المحتلة

تحذير من اقتحامات صهيونية يومية للأقصى

شاهد عيان يروي لـ"المركز الفلسطيني للإعلام هكذا تم اغتيال الشهيدين الكرمي والنتشة

قوات الاحتلال تعتقل ثمانية مواطنين فجر اليوم في الضفة الغربية

قوات الاحتلال تختطف زوجة الأسير محمود أبو هاشم

السجن لمدة عام لمنسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجداربتهمة التحريض وإثارة الشغب

جنود حاجز زعترة يتلذذون بمضايقة الفلسطينيين

مغتصبون صهاينة يستولون على أراضي طوباس ويجرفونها

الاحتلال الصهيوني يجري تنقلات واسعة بين الأسرى في كافة السجون

إصابة صهيونيين خلال مواجهات في سلوان بالقدس المحتلة

حكومة الاحتلال تؤيد طرح الانسحاب من الجولان أو "القدس الشرقية" على استفتاء

محكمة عسكرية للاحتلال تحاكم ناشطًا في المقاومة السلمية

الاحتلال الصهيوني يجدد الاعتقال الإداري للدكتور محمد الصليبي

ضربة جديدة للموساد: دفعة إضافية من عملاء الاحتلال في قبضة الجيش اللبناني

أيرلندا تلغي صفقة سلاح مع الكيان على خلفية اغتيال المبحوح

الحصار

شريان الحياة تتوجه إلى ميناء اللاذقية احتجاجا على تأخر الرد المصري

غزة: مغادرة وفد برلماني بريطاني وقدوم وفد طبي أسترالي

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 9 من أنصار "حماس" وتواصل الانتهاكات بحق مختطفي جنين

"تعليم" رام الله تقرر التاريخ الصهيوني على التلاميذ الفلسطينيين

المختطف محمد مظلوم.. عذاباته وعائلته يتقاسمها الاحتلال والسلطة

حل نقابة الموظفين بجمعية بالخليل بسبب تعزية زوجة الشهيد الكرمي

إيقاف ضابط في مخابرات عباس لتعاظم فضائحه الأخلاقية والمالية

عباس يقر بعدم جدوى بقاء السلطة بعد إلغاء الاحتلال اتفاقية أوسلو

خبار متنوعه

توقيف مشتبه به رئيس باغتيال المبحوح والدولة التي اعتقلته طلبت عدم ذكر تفاصيل"

الحكومة تحذر من تدريس كتاب صهيوني بمدارس الضفة

الغول: عزل الأسرى في سجون الاحتلال جريمة حرب

وزارة الأوقاف تنهي استعداداتها لعقد مؤتمر القرضاوي في غزة

كهرباء غزة تبدأ بتسوية فواتير المشتركين

التفاصيل

المقاومة

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تقصف تجمع لآليات العدو خلف مقبرة الشهداء جباليا بقذيفتي هاون عيار 80 ملم ردا على جرائم الاحتلال

قصفت وحدة المدفعية التابعة لكتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطينتجمع لآليات العدو الصهيوني خلف مقبرة الشهداء جباليا بقذيفتي هاون عيار 80 ملم ، اليوم الاثنين الموافق 11/10/2010، الساعة 9:40 صباحاً .
وأكدت الكتائب في بلاغ عسكري صدر عنها على ان هذه العملية تأتي استمرارا منها لنهجها المقاوم والتمسك بخيار المقاومة و الرد على جرائم واعتداءات الاحتلال.

...................

فلسطيني يدهس جنديًّا صهيونيًّا شرق يطا بالخليل المحتلة

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب جنديٌّ صهيونيٌّ فجر اليوم الإثنين (11-10) جنوب مدينة الخليل، وتحديدًا بالقرب من مدرسة البويب شرق يطا، بعد أن قام شابٌّ فلسطينيٌّ بدهس مجموعة من الجنود كانت تتمركز بالقرب من النقطة العسكرية في تلك المنطقة وتسمى (نقطة فرصة)، المطله على يطا من المنطقة الشرقية.

وذكر شهود عيان، أن الشاب كان متوجهًا باتجاه منطقة ارفاعية، وعندما أشار له الجندي بالتوقف، قام بتوجيه السيارة إلى الجنود ودهس أحدهم، ولاذ بالفرار، علمًا أنه بعد مسافة قصيرة من الحاجز ترك السيارة وهرب، وهي من نوع "سوبارو".

وأضاف أن سيارات الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء هرعت للمكان، وقامت بنقل الجندي باتجاه الجنوب.

هذا وقد انتشرت أعداد كبيرة من الجنود في المكان، وهي تبحث عن السيارة، حيث أقامت حواجز طيارة وانتشرت في الطرق الفرعية وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

...................

جرائم الاحتلال

تحذير من اقتحامات صهيونية يومية للأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، من تنظيم جماعات يهودية متطرفة لحملات متعددة، تدعو من خلالها إلى اقتحام جماعي يومي للمسجد الأقصى المبارك، مطالبة المقدسيين وفلسطيني الأراضي المحتلة عام 48 بتنشيط التواجد اليومي وتكثيف شدّ الرحال إليه.

وقالت المؤسسة في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، مساء الاثنين (11-10): "قامت بعض الجماعات اليهودية في الأيام الأخيرة بنشر عبر مواقعها الالكترونية دعوة للمشاركة في مؤتمر تهويدي للمسجد الأقصى، تحت عنوان مؤتمر "دورشي تسيون– مريدو صهيون"، يعقد مساء غدٍ الثلاثاء في "قاعة شلومو" بالقدس المحتلة.

وأضافت: "بحسب ما أوردته المواقع الالكترونية التابعة لهذه المجموعات اليهودية فإنها ستطلق خلال المؤتمر المذكور مشروعًا يشجع الاقتحام الجماعي اليومي للمسجد الأقصى وأطلقت عليه اسم "معمدوت".

وأكدت مؤسسة الأقصى أن التواجد البشري في المسجد الأقصى "هو صمام الأمام وخط الدفاع عنه في مثل هذه الحالة التي نعيشها"، وسردت المؤسسة بعض الشعارات التي يحملها المؤتمر ومنها "تظاهرة موحدة من أجل جبل الهيكل" و"شعب إسرائيل" يتوحد في مؤتمر حاشد من أجل جبل الهيكل وتشجيع الصعود إليه".

وتعرض المسجد الأقصى خلال الفترة الماضية إلى العديد من الاقتحامات التي نفذتها مجموعات يهودية متطرفة خاصة خلال ما تسمى بالأعياد اليهودية في سبتمبر الماضي

...................

شاهد عيان يروي لـ"المركز الفلسطيني للإعلام هكذا تم اغتيال الشهيدين الكرمي والنتشة

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-كانت عقارب الساعة تقترب من السابعة والنصف من مساء يوم الخميس (7-10)، كانت هناك حركة كثيفة للطيران في الأجواء، وحلقت بعض الطائرات على مستوى منخفض في بعض المناطق المحيطة بمنطقة سكننا في جبل جوهر، كما روى شاهد على الجريمة الصهيونية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام".

وأضاف قمت بإطفاء جميع اضواء المنزل لأتمكن من رؤية اي شيء في المكان، لأنني أحسست بوجود حركة غريبة، وحينها قال لي ابني أن هناك سيارة من نوع 608 متواجدة في المكان، وكانت تقف تحديدا بالقرب من بيوت ابو اسنسنة في المنطقة المقابله لمنطقتنا، فالغريب في الأمر أن هذه السيارة هي عبارة عن سيارة تجارية، حيث السيارات من نوعها تقوم ببيع الخضراوات في الحارات البعيدة عن الشارع الرئيسي، فأدركت ان في الأمر شيء.

وتابع في حوالي الساعة الثامنة والنصف انقطعت الكهرباء عن الحي كاملا، وأصبحنا نعيش في ظلام حالك، فتفاجئت حينها ان ابني يقول: منزل جيراننا مضيء من الخارج باضواء مسلطة علية، فأخرجت رأسي من النافذة، فإذا سيارة الخضراوات متوقفة أمام المنزل المضيء، وكان عدد من الشبان المسلحين ولكنهم بلباس مدني ملتفين حولها، وأمعنت النظر، فإذا هم من جيش الاحتلال، وهم عبارة عن قوة خاصة وكانت محاصرة المنزل الجاور وهو لعائلة برقان والتي كان متحصن بداخلها الشهيدين البطلين مأمون النتشة ونشأت الكرمي.

مشاعر الذهول والصدمة سيطرت علي عندما سمعت أصوات صواريخ تطلق باتجاه المنزل، وأعتقد انها من نوع اينيرجا لأنهم كانو يطلقونها من اسلحتهم، واستمر اطلاق النار مايقارب 4 ساعات وكان متقطع، وفي ذلك الوقت حضرت تعزيزات من الجيش وكانت ترافقهم جرافة كبيرة من نوع d9 وجرافة صغيرة الحجم، وكانت الساعة حينها قاربت الواحدة والنصف صباحا.

في هذا الوقت بدأت الجرافة بهدم اجزاء من المنزل المحاصر ،حيث اخذت تنهش به من الناحية الشرقية، وقد هدمو جميع الغرف الملاصقة للمنزل، وهي عبارة عن غرف تربى بها الماشية والدجاج، وقد قتلو جميع الاغنام في هذه الغرف.

استمرت الجرافة بهدم وتجريف محيط المنزل، وفي ذلك الوقت شاهدنا عددا من الشبان يخرجون من المنزل، عرفنا فيما بعد انهم اصحاب المنزل وهم من عائلة برقان، حيث تم اعتقال الاب وابنائه الثلاثة.

لباقى التفاصيل ا ضغط على العنوان

..................

قوات الاحتلال تعتقل ثمانية مواطنين فجر اليوم في الضفة الغربية

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الإثنين (11-10) ثمانية مواطنين فلسطينيين خلال عمليات التوغل التي نفذتها في الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية على موقعها الإلكتروني عن مصادر عسكرية أن القوات الصهيونية اعتقلت الفلسطينيين بدعوى أنهم "مطلوبون".

بدورها أكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين، ثلاثة منهم قرب قلقيلية واثنين قرب بيت لحم والباقي في الخليل.

..............

قوات الاحتلال تختطف زوجة الأسير محمود أبو هاشم

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين (11-10)، الطالبة ساجدة رزق العواودة (20 عاماً) وهي ز وجة الأسير علي محمود هاشم وتدرس بكلية الشريعة في جامعة الخليل، وتسكن في بلدة دورا.

وحذرت المصادر من أن الطالبة أنجبت قبل نحو أسبوعين بعملية جراحية ولازالت تعاني من أثارها وبحاجة إلى متابعة طبية حثيثة.

وأفاد شقيق الأسيرة أن جنود الاحتلال سمحوا لشقيقته بالاتصال بالعائلة بعد اعتقالها، حيث أشارت أنها رهن التحقيق من قبل مخابرات الاحتلال.

من جهة اخرى قالت مصادر لدى الاحتلال إن قوات الاحتلال على حاجز الانفاق جنوب مدينة القدس اعتقلت مساء اليوم فتاة فلسطينية من مدينة بيت لحم، بحجة محاولتها طعن قائد الحاجز.
ولم تذكر المصادر اسم الفتاة المعتقلة او اية تفاصيل عنها، مكتفية بالقول بأنها تخضع لتحقيق الشاباك الصهيوني.

...................

السجن لمدة عام لمنسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجداربتهمة التحريض وإثارة الشغب

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حكمت المحكمة العسكرية في معسكر عوفر الصهيوني عصر الاثنين (11-10) على عبد الله أبو رحمة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة جدر الفصل العنصري و"الاستيطان"، بالسجن الفعلي لمدة عام بتهمة تحريض الفلسطينيين على مقاومة الجدار العنصري المقام على أراضي المواطنين في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الإذاعة العبرية، أن أبو رحمة اعتُقِل في إحدى مظاهرات بلعين الأسبوعية في رام الله، بتهمة التحريض على الكيان الصهيوني وإثارة الشغب.

وكانت السلطات الصهيونية قد اعتقلت منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ثلاث مرات في بداية كانون الثاني/ ديسمبر الماضي، بعد أن داهم الاحتلال منزله عدة مرات، بتهمه بالتحريض على مقاومة الاحتلال وقيادة المسيرات الأسبوعية ضد الجدار في بلعين

...............

جنود حاجز زعترة يتلذذون بمضايقة الفلسطينيين

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-تعمد جنود الاحتلال الصهيوني، المتواجدين على حاجز زعترة، مساء الأحد، تعذيب واضطهاد المواطنين عبر التحكم بحركة المركبات العابرة للحاجز.

وقال شهود عيان إن جنود الحاجز تعمدوا التفتيش البطيئ وإيقاف المركبات لوقت طويل، دون سبب أو داع، إلا من التلذذ بعذابات المسافرين والعمال والموظفين الذين انتظروا لوقت طويل قبل ان يسمح لهم الجنود بمواصلة سفرهم.

واضاف الشهود أن المركبات وقفت لوقت طويل في انتظار الدور حتى تشكل طابور طويل من المركبات امتد لمئات الامتار.

ويعتبر حاجز زعترة من أسوأ الحواجز في الضفة الغربية، حيث يفصل شمال الضفة عن جنوبها ووسطها ويختطف الجنود الشبان بشكل يومي تقريباً.

.....................

مغتصبون صهاينة يستولون على أراضي طوباس ويجرفونها

طوباس – المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد شهود عيان صباح اليوم الإثنين (11-10) أن مغتصبين صهاينة من مغتصبة "مسكيوت" شمال شرقي الأغوار في محافظة طوباس شرعوا بتجريف أراض واسعة محاذية لبناء جديد في المنطقة الشرقية من المغتصبة.

وأكد الشهود أن المغتصبين يعملون على تسوية أرض منحدرة لإضافة أبنية جديدة لتوسعة مغتصباتهم .

وأضاف الشهود أن المغتصبين شرعوا قبل اشهر في إنهاء المرحلة السابقة من البناء التي بدأت أثناء فترة ما ادعت الحكومة الصهيونية انه "تجميد" للبناء الاستيطاني، حيث بنى المغتصبين منازلا خراسانية في المغتصبة.

...................

الاحتلال الصهيوني يجري تنقلات واسعة بين الأسرى في كافة السجون

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت منظمة حقوقية فلسطينية أن إدارة سلطة السجون الصهيونية بدأت منذ أيام بحملة تنقلات واسعة للأسرى داخل السجون والأقسام، في السجن الواحد، لا سيما في سجن "مجدو" و"جلبوع" و"نفحة" وبئر السبع وشطة، مشيرة إلى أنه تم بموجب تلك السلسلة من التنقلات نقل العشرات من الأسرى إلى سجون مختلفة.

وأوضحت منظمة "أنصار الأسرى"، في بيان لها أن "حملة التنقلات ترافقها حملة تنكيل وقمع مبرمج يتعرض له الأسرى، في خطوة غير مسبوقة تهدف لكسر إرادة الأسرى والنيل من عزيمتهم، وخلق حالة من الإرباك داخل قلاع الأسر، وعدم الاستقرار النفسي في الوقت الذي بدأت منذ فترة تستعيد الحركة الأسيرة قوتها ووحدتها داخل السجون في مواجهة الهجمات المستمرة التي تشن عليهم منذ فترة، والتي استهدفت معظم السجون وخاصة في ظل تدارس الأسرى تنفيذ خطوات تصعيديه ضد إدارة السجون لإعادة إنجازاتهم التي سلبها الاحتلال".

...................

إصابة صهيونيين خلال مواجهات في سلوان بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات عنيفة مجددًا في حي بئر أيوب في سلوان مساء أمس الأحد (10-10) بين الفلسطينيين والمغتصبين الصهاينة تساندهم قوات من جيش الاحتلال.

وذكرت الإذاعة العبرية أنه أصيب في حي سلوان مغتصبيان صهيونيين ، أحدهما حارس، بجروح طفيفة إثر تعرضهما للرشق بالحجارة من قبل الشبان الفلسطينيين. وأنه جرى نقلهما إلى المستشفى للمعالجة.

إلى ذلك أفرج أمس عن المواطن ناصر أبو سند من سكان سلوان بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة سبع سنوات في السجون الصهيونية بتهم مفبركة.

.....................

حكومة الاحتلال تؤيد طرح الانسحاب من الجولان أو "القدس الشرقية" على استفتاء

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أيدت حكومة الاحتلال الصهيوني اليوم الاثنين (11\10) مشروع قانون يفرض طرح أي انسحاب محتمل من هضبة الجولان السورية أو "القدس الشرقية" المحتلتين على استفتاء، كما أعلن متحدث باسم ما يسمى بـ "وزارة العدل" الصهيونية.

وقال المتحدث لوكالة فرانس برس إن "اللجنة الوزارية المكلفة التشريع صادقت باسم الحكومة على مشروع قانون ينص على إجراء استفتاء قبل أي انسحاب من أراض تخضع للسيادة الاسرائيلية"، على حد وصفه.

غير أن هذا المشروع الذي تقدم به نواب في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو ينص أيضا على ان الحاجة إلى الاستفتاء تنتفي اذا ما وافقت أكثرية الثلثين في الكنيست (80 نائبا من اصل 120) على أي اتفاق ينص على انسحاب صهيوني من الجولان أو "القدس الشرقية".

ومن شأن هذا المشروع أن يجعل - بعد إقاراه – أي انسحاب صهيوني من الأراضي المحتلة أمرا مستحيلاً .

.....................

محكمة عسكرية للاحتلال تحاكم ناشطًا في المقاومة السلمية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال اليوم الإثنين (11-10) أن المحكمة العسكرية في معتقل "عوفر" بمنطقة رام الله ستجري محاكمة عبد الله أبو رحمة من رؤساء اللجنة الشعبية التي تنظم المظاهرات الأسبوعية في قرية بلعين احتجاجًا على إقامة السياج الأمني الفاصل بمحاذاة القرية.
وأضافت الإذاعة أن المحكمة قد أدانته بتنظيم مظاهرات غير مشروعة، والتحريض على إلقاء الحجارة.

ويشار إلى أن عددًا من المظاهرات السلمية تجري كل يوم جمعة في الضفة الغربية، حيث تقمعها سلطات الاحتلال بالقوة وتعتقل المشاركين فيها

..................

الاحتلال الصهيوني يجدد الاعتقال الإداري للدكتور محمد الصليبي

– المركز الفلسطيني للإعلام-جددت محكمة عوفر الصهيونية القريبة من رام الله الاعتقال الإداري بحق د. محمد علي الصليبي المحاضر في جامعة النجاح الوطنية وذلك لمدة 4 شهور جديدة.

وذكر أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي أن د. الصليبي (62 عامًا) اعتقل بتاريخ (13/12/2009) من على الجسر الصهيوني بعد مشاركته في إحدى المؤتمرات الدولية ومن ثم تحويله مباشرة إلى الاعتقال الإداري وجدد اعتقله مرتين لمدة (6شهور) في كل مرة.

وأشار البيتاوي إلى أن د. الصليبي يعمل محاضرًا في كلية الشريعة في جامعة النجاح ويعتبر من الشخصيات الإسلامية المعروفة في فلسطين وله العديد من الأبحاث والدراسات وشارك في عشرات المؤتمرات الدولية العلمية.

ويعاني الصليبي من مشاكل صحية مختلفة، فهو يعاني من مرض السكري وتشنجات في الرقبة، وقد خضع لعملية قسطرة في القلب وذلك قبل اعتقاله بفترة بسيطة.

يشار إلى سلطات الاحتلال الصهيونية تعتقل أكثر من (200) فلسطينيًّا تحت مسمى الاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة بحقهم وتكتفي بحجة (الملف السري والخطر على أمن المنطقة) لتبرير عملية الاعتقال.

..................

ضربة جديدة للموساد: دفعة إضافية من عملاء الاحتلال في قبضة الجيش اللبناني

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام-حقق الجيش اللبناني إنجازاً نوعياً جديداً تمثل بتوجيه ضربة موجعة لـ«الموسـاد» الصهيوني تضاف إلى الضربات السابقة التي تلقاها في حربه الخفية ضد المقاومة والجيش بعدما فشل في حربه العسكرية ضدهم ا.

وكشفت مصادر قضائية صحيفة «السفير» اللبنانية اليوم الإثنين (11\10) عن أن مديرية المخابرات في الجيش تمكنت بتاريخ 12/8/2010 من توقيف (ع . ن) الذي أظهرت التحقيقات معه أنه بدأ التعامل مع المخابرات الصهيونية اعتباراً من عام 1996، بعد تجنيده من قبل أحد العملاء من أقربائه الذي كلفه بمهمة مراقبة أبناء بلدته وجمع المعلومات عن عناصر المقاومة، وكان يتقاضى مقابل ذلك راتباً شهرياً .

كما تمكنت مديرية المخابرات بتاريخ 30/8/2010 من توقيف العميل (و. ع) بعد عملية رصد ومتابعة دقيقة، نظراً لوجوده داخل أحد المخيمات الفلسطينية، وقد تكتمت مديرية المخابرات حول طبيعة العملية الأمنية النوعية التي بموجبها تم توقيف هذا العميل (و . ع) والتي سيصار الى الكشف عن تفاصيلها لاحقاً .

لكن المعلومات التي حصلت عليها « السفير» من مصادر فلسطينية أفادت أن العميل المذكور كان يتلقى اتصالات هاتفية من رقم هاتف محدد في دولة أوروبية يستخدمه الموساد الصهيونية، وكان يطلب منه الموساد معلومات حول رون آراد مقابل مبلغ مالي كبير، وقد بادر (و. ع) إلى الاتصال بالمشغل الصهيوني على الرقم نفسه عبر الهاتف، ولاحقاً عبر البريـد الإلكتروني، واتفق معه على اللقاء في إحدى الدول الأوروبية، وقد أفاد في التحقيق معه أن هذا اللقاء لم يتم، وأنه أخبر المدعو (ح. ن)، المطلوب بدوره للأجهزة الأمنية اللبنانية، بأنه يتواصل مع الإسرائيليين، فنصحه (ح. ن) بمتابعة التواصل .

......................

أيرلندا تلغي صفقة سلاح مع الكيان على خلفية اغتيال المبحوح

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ألغت وزارة الدفاع الأيرلندية صفقة أسلحة مع الكيان الصهيوني احتجاجًا على استخدام جوازات سفر أيرلندية في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة اللإسلامية "حماس" محمود المبحوح.

وقالت صحيفة معاريف الصهيونية اليوم الإثنين (11-10) إن وزارة الدفاع الأيرلندية ألغت صفقة معقودة مع الكيان الصهيوني تقضي بتزويد الجيش الأيرلندي سنويًّا بأكثر من 20 مليون طلقة تستخدمها كذخيرة القوات العسكرية الأيرلندية المختلفة.

وأضافت الصحيفة أنه -و بعد أن قامت وزارة الدفاع الأيرلندية خلال السنوات الخمس الأخيرة بشراء ذخائر للجيش الأيرلندي من الكيان الصهيوني بملايين اليوروات- تقرر إلغاء هذا العقد وتوقيع صفقة بديلة مع بلجيكا ودول أخرى بينها البرازيل.

وتفسّر الصحف الأيرلندية هذه الخطوة بوصفها "ردًّا على اغتيال محمود المبحوح في دبي في كانون الثاني (يناير) الماضي، وقيام فريق الاغتيال التابع للموساد باستخدام جوازات سفر أيرلندية مزوّرة".

يذكر أن أيرلندا كانت قد اشترت من الصناعات العسكرية الصهيونية خلال السنوات الخمس الماضية ذخائر بقيمة 14 مليون يورو.

.........................

الحصار

شريان الحياة تتوجه إلى ميناء اللاذقية احتجاجا على تأخر الرد المصري

اللاذقية– المركز الفلسطيني للإعلام-أبدى الناطق باسم قافلة شريان الحياة 5 زاهر البيراوي قلقه من تأخر السلطات المصرية بإعطاء الإذن للقافلة بالإبحار إلى ميناء العريش ومن ثم التوجه منه إلى قطاع غزة المحاصر .

وخلال مؤتمر صحفي عقدته قيادة القافلة في مدينة اللاذقية السورية مساء الأحد (10/10)، قال البيراوي إن من شأن التأخر المصري في الرد على قيادة القافلة بشأن السماح لها بالتوجه إلى العريش أن يؤدي انتشار الشعور بالإحباط في أوساط متضامني القافلة.

وأضاف البيراوي أن القافلة جاهزة تمامًا للإبحار؛ حيث تم الانتهاء من عملية فرز وضبط وتغليف المساعدات الطبية والإنسانية التي انضمت للقافلة في سورية.

وفي أعقاب المؤتمر، قال البيرواي في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن "تحرك جزء من القافلة من مقر تجمع الوفود إلى الميناء قد يشكّل حالة ضغط من قبلنا، إصافة إلى كونه رافعة لمعنويات المشاركين، الذين بدأوا يتذمرون من تأخر الرد المصري.

وكشف البيراوي عن أن قيادة القافلة اتصلت اليوم الأحد مرتين مع القنصل المصري في اللاذقية محمد الفيومي، الذي أكد في المرتين بأنه لا يوجد لديه تعليمات بشأن القافلة، مبديا أمله بأن يتم السماح لها بالتوجه إلى العريش قريبا.

..................

غزة: مغادرة وفد برلماني بريطاني وقدوم وفد طبي أسترالي

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية عن مغادرة وفد بريطاني، وقدوم آخر استرالي لقطاع غزة، عبر معبر رفح الحدودي اليوم الاثنين (11/10).

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الاثنين إن الوفد البريطاني يضم بين أعضائه الستة عدد من البرلمانيين، وأنه غادر غزة عبر معبر رفح، بعدما قام بعدد من الجولات والزيارات التفقدية، واطلع على حجم الدمار الذي خلفته آلة الحرب العسكرية الصهيونية .

وأَضافت الهيئة أن وفدا طبيا أستراليا مكوناً من أربعة أشخاص، عبر اليوم الاثنين معبر رفح إلى قطاع غزة، مضيفاً أن الوفد يضم خبراء في العلاج الطبيعي، وأنه كان في استقبالهم عدد من مسؤولي في وزارة الصحة الفلسطينية بغزة .

...............

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 9 من أنصار "حماس" وتواصل الانتهاكات بحق مختطفي جنين

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 9 من أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظتي طولكرم ونابلس، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الإثنين (11-10).

ففي محافظة طولكرم-اختطفت ميليشيا عباس من المدينة القيادي الأسير المحرر الشيخ عمار مناع ومجد الهمشري والشقيقين الأسيرين المحررين كساب ويوسف زقوت، كما اختطفت كلاًّ من جعفر عودة، والأسير المحرر سفيان إستيتي.

يشار إلى أن هذه الاختطافات تأتي على خلفية المشاركة في جنازة تشييع القيادي الشهيد نشأت الكرمي، كما يذكر أنهم جميعًا مختطفون سابقًا.

وفي محافظة نابلس-داهمت ميليشيا عباس منزل عائلة الأغبر في المدينة وعاثت فيه فسادًا، وقامت بتفتيشه قبل أن تختطف عددًا من أفراد العائلة، وهم: الأسير المحرر محمد وغسان ورمزي الأغبر، علمًا أنهم جميعًا مختطفون سابقًا.

وفي محافظة جنين-أكّد أهالي العديد من المختطفين في سجون الميليشيا في محافظة جنين قيام الميليشيا بسحب الأغطية من أبنائهم المختطفين على الرغم من حاجة المختطفين للأغطية خاصة ليلاً، وطالبوا المؤسسات الحقوقية بالتدخل العاجل للإفراج عن أبنائهم ووقف هذه الانتهاكات بحقّ أبنائهم

.......................

"تعليم" رام الله تقرر التاريخ الصهيوني على التلاميذ الفلسطينيين

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أقحمت ما تسمى "وزارة التربية والتعليم" في رام الله العملية التعليمية في مدارس الضفة الغربية في عملية تطبيع خطيرة مع الكيان الصهيوني يتم بموجبها تدريس رواية الحركة الصهيونية للصراع الفلسطيني - الصهيوني، كجزء من مادة مشتركة تعرض الروايتين لطرفي الصراع.

وتعتبر هذه سابقة خطيرة وجزءًا من مشروع أوروبي يتم تمويله من قبل مؤسسة سويدية تدعم مشاريع التطبيع بين الفلسطينيين والصهاينة.

ويحمل الكتاب اسم " تعليم الرواية التاريخية للآخر"، وهو بحث مشترك لباحث فلسطيني وآخر صهيوني، هما: "دان بار اون" من جامعة بن غوريون و"سامي عدوان" من جامعة بيت لحم.

وعلى الرغم من عدم موافقة الجانب الصهيوني على تدريس الكتاب في المدارس داخل الكيان الصهيوني إلا أن سلطة رام الله وافقت على تدريسه بشكل تدريجي، حيث سيتم البدء به في مدرستين في مدينة أريحا.
ويغطي الكتاب المراحل المبكرة من الحركة الصهيونية على طول الطريق حتى العقد الماضي، وقد نشر باللغات الإنكليزية والعربية والعبرية.
ومن المقرر أن يشارك نهاية الشهر الجاري معلمو مدارس فلسطينيين وصهاينة في لقاءات تدريبية مشتركة، وكذلك طلبة مدارس فلسطينيون وصهاينة من الصفوف الثانوية في لقاءات تطبيعية في السويد ضمن نفس المشروع.

....................

المختطف محمد مظلوم.. عذاباته وعائلته يتقاسمها الاحتلال والسلطة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-ضحية أخرى من ضحايا بطش سلطة رام الله، التي تتفنن في إدخال الأنكاد والأحزان على بيوت المواطنين، وتمعن وتتسلى بعذاباتهم بمختلف طرقها الشيطانية، إنه المختطف محمد زكريا مظلوم.

ولد محمد زكريا عبد الرحمن مظلوم في قرية الجانية غربي مدينة رام الله عام 1983م، وهو من عائلة ملتزمة ومحافظة، وقدمت العديد من التضحيات على طريق تحرير الوطن.

ومنذ اندلاع الانتفاضة الأخيرة عام 2000 تعرض بيت والده للعديد من الانتهاكات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني فضلاً عن مصادرة المغتصبين للمئات من الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون والاستدعاءات والاعتقالات التي تعرض لها أشقاؤه الثلاثة الآخرون (خالد، وخلدون، وعمران.. الذي ما زال معتقلاً لدى الاحتلال الصهيوني).

أنهى دراسته الثانوية من مدرسة "اتحاد الجانية رأس كركر الثانوية"، ولم تتح له الفرصة لإكمال تعليمه، فخرج إلى العمل ليساعد والده وشقيقه الكبير في تأمين احتياجات البيت وتعليم أشقائه الآخرين.

لباقى التقرير اضغط على العنوان

...................

حل نقابة الموظفين بجمعية بالخليل بسبب تعزية زوجة الشهيد الكرمي

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد مصدر مطلع أن رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل المعين من قبل مليشيا محمود عباس حاتم البكري، قد أمر بحل نقابة العاملين في الجمعية، وذلك بعد أن قامت النقابة بتعزية زوجة الشهيد نشأت الكرمي (الأخت دينا اسعيد)، وهي معلمة في المدرسة الشرعية للبنات التابعة للجمعية.

كما أكد المصدر أن نائب رئيس الجمعية وليد زلوم وهو معين من قبل مليشيا عباس، قد أمر بتعيين نقابة جديدة خلافا للتي تم حلها ومزاولة عملها فورا.

يشار الى أن الجمعية الخيرية الإسلامية لرعاية الأيتام في الخليل، هي إحدى المؤسسات التي سيطرت عليها سلطة رام الله، حيث قامت المليشيا بتعيين هيئة إدارية جديدة .

.................

إيقاف ضابط في مخابرات عباس لتعاظم فضائحه الأخلاقية والمالية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر مطلعة أن مليشيا محمود عباس، أوقفت أحد ضباط مليشيا المخابرات على خلفية قضية فساد مالي وأخلاقي، بعد أن تعاظمت فضائحه.

وقالت المصادر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، إن المليشيا أوقفت الرائد في ما يسمى جهاز المخابرات عدنان سعيد شواهنة (40 عامًا) من سكان قرية كفر ثلث في محافظة قلقيلية بعد توقيفه عن العمل، وسحب السيارة الخاصة به بعد الكشف عن تورطه في قضية فساد أخلاقي ومالي.

وأشارت المصادر إلى أن القصة الأساسية هي قصة أخلاقية ومرفوع عليه قضية من قبل أناس على سوء أخلاقه، وأن هناك من أراد أن يقدمه ككبش بعد أن تعاظمت فضائحه.

ولفتت المصادر إلى أن عدنان كان يشغل منصب مدير تحقيق مخابرات قلقيلية فترة الأحداث الدامية وبعد الانتهاء من الأحداث تم نقله من قلقيلية إلى سلفيت، وهناك حدثت معه مشكلة ليعاقب وينقل إلى رام الله، وفي رام الله تمت معاقبته لاستمراره في الفساد

..................

عباس يقر بعدم جدوى بقاء السلطة بعد إلغاء الاحتلال اتفاقية أوسلو

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام-أقر رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بعدم جدوى استمرار السلطة بعد أن الغى الكيان الصهيوني اتفاقية اوسلو وباقي الاتفاقيات وسحب ولاية السلطة على الاراضي الفلسطينية"، على حد قوله خلال لقاءه بالزعماء العرب في قمة سرت بليبيا.

وبحسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية الاثنين (11/10) عن كبير المفاوضين صائب عريقات من العاصمة الأردنية عمان، فإن "عباس أكد للعرب خلال القمة أن إسرائيل الغت فعليا اتفاق اوسلو وباقي الاتفاقيات الموقعة مع منظمة التحرير الفلسطينية".

وأضاف عريقات: "كما اكد عباس أنه بالاضافة الى الغاء اسرائيل للاتفاقيات الموقعة معنا، قامت ايضا بسحب الولاية الفلسطينية السياسية القانونية والامنية والوظيفية للسلطة الفلسطينية على الاراضي الفلسطينية بشكل تام".

وأكد عريقات أن عباس طرح فكرة "طلب الوصاية الدولية من الامم المتحدة على الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967"، كبديل لفشل المفاوضات مع الاحتلال.

......................

اخبار متنوعه

توقيف مشتبه به رئيس باغتيال المبحوح والدولة التي اعتقلته طلبت عدم ذكر تفاصيل"

دبي- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم عن توقيف "مشتبه به رئيسي" في قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي في التاسع عشر من كانون الثاني/يناير الماضي ، حسبما ذكرت صحيفة "ذي ناشيونال" الإماراتية الرسمية الناطقة بالانجليزية الاثنين (11/10) .

وفي تصريحات للصحيفة قال خلفان للصحيفة إن "المشتبه به لعب دورا رئيسيا في عملية اغتيال المبحوح"، وأضاف أن الدولة التي قامت باعتقال هذا الشخص منذ شهرين ماضيين طلبت من السلطات الإماراتية عدم الكشف عن أي تفاصيل .

وأشارت الصحيفة إلى أنه "من غير المعتقد أن تكون الدولة التي تم توقيف المشتبه به فيها دولة أوروبية"، إلا أنها لم تقدم مزيدا من التفاصيل في هذا الصدد .

يذكر أن شرطة دبي كانت قد ذكرت في أعقاب استشهاد المبحوح أنها "شبه متأكدة" من ضلوع جهاز الموساد الصهيوني في عملية اغتياله عن طريق فريق أرسله الجهاز إلى دبي لهذا الغرض، وقالت الشرطة أيضا إن معظم القتلة، أوروبيون وخرجوا من البلاد في نفس اليوم الذي اغتالوا فيه المبحوح .

وكان الفريق خلفان ذكر في وقت سابق أنه تلقى تهديدات من الموساد الصهيوني بالتصفية في حال واصل جهوده في قضية الاغتيال، وذلك عن طريق شخصية أوروبية.

.................

الحكومة تحذر من تدريس كتاب صهيوني بمدارس الضفة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبرت الحكومة الفلسطينية قرار سلطة فتح في رام الله تدريس كتاب يسرد الروايتين الصهيونية والفلسطينية حول صراعنا مع الاحتلال، أنه بمثابة صدمة خطيرة للمشاعر الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني، داعية وزارة الثقافة الفلسطينية والمثقفين والكٌتاب والأدباء إلى التنبه من الأخطار المحدقة الناجمة عن هذا المنهج التعليمي تحت مسمى تحقيق السلام.

وقال د. يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، في تصريح وزعه المكتب الإعلامي للحركة، وتلقي "المركز الفلسطيني للإعلام " نسخة عنه، الاثنين(11-10) : قرار سلطة عباس يٌشكل نقطة اختراق صهيونية خطيرة لثقافة الجيل الفلسطيني الناشئ"، مشيراً إلى أنه لن يحقق أى مصلحة فلسطينية.

وأضاف: القرار سيزيد الأمر سوءاً عندما يُدرس بقلم كاتب صهيوني يدعى دان بار أون من جامعة بن غوريون إلى الطالب الفلسطيني، فى حين لا يدرس التاريخ الفلسطيني للطالب الصهيوني.

وقررت سلطة فتح في الضفة الغربية المحتلة تدريس كتاب "تعلم الرواية التاريخية للآخر" لطلبة المدارس بالضفة ، وينص الكتاب على تدريس الروايتين الصهيونية والفلسطينية لأسباب الصراع، فى حين رفض الاحتلال الأمر حفاظاً على سلامة معتقدات طلبته.

.....................

الغول: عزل الأسرى في سجون الاحتلال جريمة حرب

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير شؤون الأسرى والمحررين الدكتور محمد الغول، أن سياسة العزل بحق الأمين العام للجبهة الشعبية النائب أحمد سعدات وعشرات الأسرى، هي محاولة لكسر إرادة وعزيمة الأسرى، وإخضاعهم لإملاءات مصلحة السجون الصهيونية، بالإضافة إلى أنها استخفاف بكل المواثيق والاتفاقيات الدولية الإنسانية التي تحرم اهانة وتعذيب الإنسان وعزله عن محيطه.

وقال الغول في تصريح صحفي مكتوب، الاثنين(11-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام " نسخة عنه: "إن الاحتلال يحاول أن يخلق من الأسير المعزول إنسانا مريضا مكتئبا ومنطويا منعزلاً عن العالم الخارجي"، واصفاً العزل بأنه جريمة حرب يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى، حيث يتعرضون خلالها لكل أصناف العذاب والتضييق ويحرمون من كل حقوقهم حتى من الهواء النقي.

وأضاف: مصلحة السجون الصهيونية تعزل في قبور الموت البطيء 16 أسيرًا منذ سنوات طويلة بعضهم أمضى في سجون العزل 18عامًا كالأسير عويضة كلاب والذي فقد أهليته نتيجة الظروف القاسية في زنازين العزل الانفرادية، مندداً في الوقت ذاته بصمت البرلمانات العربية والدولية إزاء ما يتعرض له النائب سعدات وبقية نواب المجلس التشريعي من انتهاكات تخالف المواثيق الإنسانية الدولية.

...................

حملة تدعو مجلس برلمانات آسيا لمناقشة قضية إبعاد النواب المقدسيين

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت "الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين" في سجون الاحتلال الصهيوني، أعضاء اللجنة التنفيذية لمجلس برلمانات آسيا، إلى ضرورة مناقشة قضية إبعاد النواب المقدسيين وطرحها في اجتماع اللجنة المنعقدة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا في الثاني عشر والثالث عشر من الشهر الجاري.

وطالبت الحملة، في رسالة التي وجهتها لرئيس لجنة التعاون البرلماني في البرلمان الإندونيسي الدكتور هداية نور وحيد، "بالعمل على تجريم قرار الإبعاد وإلغائه فوراً، ومخاطبة المجتمع الدولي ومطالبته بالضغط على الاحتلال لوقف قرار الإبعاد، فضلاً عن ضرورة العمل الجاد على مقاضاة الاحتلال في المحافل الدولية على جرائمه ضد نواب الشعب الفلسطيني".

وأكدت الحملة الدولية في السياق ذاته بأن الاحتلال الصهيوني "لا يزال يعتدي على القوانين والمواثيق الدولية، ويضرب بعرض الحائط كافة القرارات الدولية، في ظل صمت دولي على مسلسل جرائمه بعد اختطافه نحو خمسين نائباً، وعلى رأسهم رمز الشرعية الفلسطينية الدكتور عزيز دويك، وبقي منهم تسعة نواب مختطفين في السجون، فضلا عن مرور أكثر من مائة يوم على اعتصام النواب في خيمة في مقر الصليب الأحمر في القدس

................

وزارة الأوقاف تنهي استعداداتها لعقد مؤتمر القرضاوي في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أنهت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لعقد المؤتمر العملي "جهود القرضاوي في خدمة الإسلام ونصرة القضية الفلسطينية", حيث عملت اللجنة التحضيرية بجهود مضاعفة خلال الأيام القليلة الماضية من أجل التنسيق وتجهيز المكان والدعوات والتأكد من كافة التفاصيل ليحقق بذلك النجاح التي تسعى الوزارة إليه, حيث من المقرر أن يعقد المؤتمر غدًا الثلاثاء (12-10) في قاعة رشاد الشوا بمدينة غزة.

بدوره أكد وزير الأوقاف ورئيس المؤتمر الدكتور طالب أبو شعر على أن الشيخ يوسف القرضاوي هو أحد أعلام الأمة وروادها، أفنى عمره في الكتابة والدعوة إلى الله، والدفاع عن مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وينادي بالشهادة على أرض فلسطين.

وبين أبو شعر أن هذا المؤتمر هو أقل ما يجب فعله وفاءً وإخلاصاً للشيخ القرضاوي، تقديرًا لجهوده الطيبة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وللتصدي للأبواق المسمومة التي تمس بشخصه الكريم، وتحاول تشويه صورته الناصعة, معربًا عن أمله في نجاح المؤتمر والتميز به من خلال الأوراق والأبحاث العلمية الهادفة التي توضح سيرة الشيخ وحياته وكتاباته.

...................

كهرباء غزة تبدأ بتسوية فواتير المشتركين

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة أنها ستبدأ في احتساب قيمة الخصومات المالية التي تم استقطاعها من رواتب الموظفين خلال الشهرين الماضيين من فواتيرهم، مطالبة في الوقت ذاته كافة الموظفين بتعبئة النموذج الخاص بالشركة والذي ينتهي بانتهاء الشهر الحالي.

وبحسب الاتفاق الذي بدأ تطبيقه بداية سبتمبر الماضي يتم خصم مبلغ 170 شيقلا من موظفي الحكومة الفلسطينية في غزة وحكومة فتح في رام الله لصالح شركة الكهرباء.

وقالت الشركة في بيان لها، مساء الاثنين(11-10)، تلقي " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه،": إن مبادرة العديد من المواطنين بسداد فواتيرهم أو عمل تسويات مالية لمستحقات الشركة المتراكمة في ذممهم وما تم خصمه من رواتب الموظفين ساهم في تحسن الكهرباء بشكل ملحوظ.

..............


0 comments: