السبت، 9 أكتوبر، 2010

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس

السبت، 9 أكتوبر، 2010

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس

فلسطين 1/11/1431 – 9/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

أبو مجاهد (الوية صلاح الدين) ينفي إيصال رسالة للجندي الأسير "شاليط " ويؤكد أي رسائل لن تكون مجانية

جرائم الاحتلال

سماع دوي انفجارات هائلة بالقرب من معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة وقوات الاحتلال تطلق قنابل ضوئية بالمنطقة وأنباء عن ارتقاء شهداء

مغتصبون صهاينة يهاجمون مزارعي بورين خلال قطفهم للزيتون

الإفراج عن مدير مؤسسة العاد الاستيطانية بعد دهسة اطفال في سلوان

المرضى في سجن الرملة: الموت أضحى أهون من الحياة

الاحتلال ينقل 18 أسيراً من سجن مجدو إلى جلبوع

قوات الاحتلال تنذر بهدم ملعب رياضي قرب طولكرم

ارتياح صهيوني لقرارات "المتابعة العربية"

اليومُ المائة.. على اعتصام النواب والوزير السابق في القدس

الحصار

الإغاثة التركية تعتزم مقاضاة الكيان الصهيوني في لاهاي

"ياردم الي" التركية توزع 2136 كفالة نقدية على الأسر في قطاع غزة

قافلة "القدس 5" الليبية تستعد للتوجه إلى غزة بعد منتصف اكتوبر الجاري

اعمال امن عباس

الكشف عن معلومات خطيرة حول اغتيال القياديين الكرمي والنتشة

امن عباس تختطف تسعة من أنصار حماس وتستدعي العشرات في الخليل

الإعلاميون يدينون منع تغطية تشييع شهداء الخليل

المستوطنات الصهيونية بأمان بفضل التنسيق الأمني

اخبار متنوعه

هنية يدعو قمة "سرت" إلى اتخاذ قرارات تعزز صمود الشعب الفلسطيني

حماس: ندعو قمة "سرت" إلى إنهاء مسار المفاوضات العبثية..، وتبني إستراتيجية جديدة تدعم المقاومة

حماس: قرار وقف المفاوضات خطوة غير كافية.. وإعطاء فرصة للإدارة الأمريكية إضاعة لمزيد من الوقت

عكرمه صبري يطالب القمة العربية بتفعيل قراراتها الخاصة بالقدس والأقصى

افتتاح أعمال القمة العربية الاستثنائية في سرت

الشيخ القرضاوي يدعو قمة سرت لسحب مبادرة السلام العربية

أبو زهري: نتنياهو سيعزي جنوده قريباً كما هنأهم باغتيال الكرمي والنتشة

التفاصيل

المقاومة

أبو مجاهد (الوية صلاح الدين) ينفي إيصال رسالة للجندي الأسير "شاليط " ويؤكد أي رسائل لن تكون مجانية

قــــاوم- غزة :أكد أبو مجاهد الناطق باسم لجان المقاومة إحدى الفصائل الآسرة للجندي الصهيوني شاليط , ان الحديث عن إيصال رسالة من عائلة شاليط للجندي عبر الصليب الأحمر غير صحيح , ولم يتم إيصال أي رسالة عبر أي طرف .

وقال أبو مجاهد انه في حال إيصال أي رسالة لن تكون مجانية ولابد أن تكون بمقابل, مشدداً على تمسك الفصائل الفلسطينية الأسرة بمطالبها التي تحفظ حقوق الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الصهيونية .

وأوضح الناطق باسم لجان المقاومة أن الطريق الوحيد لإطلاق شاليط يتمكن في الاستجابة لمطالب الفصائل الآسرة ,مشيراً الي ان ما يقوم به الاحتلال بين الفينة والأخرى بإطلاق الإشاعات يهدف لجس نبض المقاومة ومعرفة أي معلومات حول الجندي شاليط .

وتعهد أبو مجاهد للأسرى داخل المعتقلات بمواصلة الدفاع عن حقهم وبذل قصارى جهدهم بإتمام صفقة تبادل مشرفة , مؤكداً عدم وجود أي جديد في صفقة التبادل

....................

جرائم الاحتلال

سماع دوي انفجارات هائلة بالقرب من معبر بيت حانون "ايرز" شمال قطاع غزة وقوات الاحتلال تطلق قنابل ضوئية بالمنطقة وأنباء عن ارتقاء شهداء

مغتصبون صهاينة يهاجمون مزارعي بورين خلال قطفهم للزيتون

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مغتصبون صهاينة صباح اليوم السبت (9-10) بلدة بورين جنوب نابلس واعتدوا على مزارعين أثناء قطفهم الزيتون.

وقالت مصادر محلية إن حوالي 15 مغتصب صهيوني يتوقع أنهم انطلقوا من مغتصبة "يتهسار" هاجموا القاطفين في أحد الحقول القريبة من منازل القرية، ورجموهم بالحجارة وهددوهم بالطرد وسرقة محاصيلهم.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس: "إن المغتصبين رجموا أحد المنازل بالحجارة قبل أن يتصدى لهم المواطنون ويمنعونهم من التقدم حيث حطم المغتصبون بعض أشجار الزيتون أثناء هجومهم؟.

............

الإفراج عن مدير مؤسسة العاد الاستيطانية بعد دهسة اطفال في سلوان

أصيب طفلين مقدسيين في بلدة سلوان، ظهر الجمعة 8/10/2010، بجروح مختلفة بعد أن أقدم مدير مؤسسة العاد الاغتصابية دافد باري على دهسهم بشكل متعمد.

وقال مصادر في حي سلوان ان المغتصب دافيد بيري كبير المغتصبين في سلوان والعضو في جمعية "ألعاد" الاستيطانية دهس وبشكل متعمد الطفل "عمران منصور" والبالغ من العمر عشر سنوات، والطفل إياد غيث 10 سنوات.

وعلى إثر ذلك نقل الطفل منصور إلى مستشفى المقاصد ليتلقى العلاج اللازم حيث أصيب برأسه ووجهه وأماكن متفرقة من جسده وهو الآن يخضع لتقطيب الجروح وصور الأشعة والفحوصات اللازمة.

هذا وقد تجمع عدد كبير من الأهالي الذين أقاموا صلاة الجمعة في خيمة حي البستان في المكان حيث تصاعدت المواجهات في المكان بين الشبان المقدسيين والمغتصبين.

يذكر أن مغتصب متطرف قتل قبل أسبوعين الشاب سامر سرحان في سلوان جنوبي المسجد الأقصى، ما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة في انحاء متفرقة بمدينة القدس المحتلة اصيب خلالها العشرات برصاص شرطة الاحتلال.

الى هذا ، قالت الاذاعة العبرية، أن عدد من الشبان الفلسطينيين قاموا بالقاء الحجارة باتجاه شرطة الاحتلال بعد انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك.مشيرة الى عدم وقوع اصابات في صفوف الشرطة.

............

المرضى في سجن الرملة: الموت أضحى أهون من الحياة

قــــاوم- قسم المتابعة :أكد خمسة وعشرون أسيرا مريضا يقبعون في مستشفى سجن الرملة، أن الحياة في السجن أصبحت لا تطاق بسبب الإهمال والتنكيل المتواصل الذي يتعرضون له.

وأكد الأسرى لمحامو وزارة شؤون الأسرى والمحررين، أن الموت في هذا السجن أصبح أسهل من الحياة، لذا باتوا 'شهداء مع وقف التنفيذ' كما يصفون وضعهم داخل السجن.

وقالوا: إن وضعهم الصحي يزداد سوءا يوما بعد يوم، خصوصا المعاقين والجرحى والمصابين بالشلل، وبأورام خبيثة وأمراض خطيرة يتعرضون لإهمال صحي ومماطلة وتسويف في علاجهم.

ويقبع قرابة سبعة آلاف أسير في سجون الاحتلال المتواجدة داخل الكيان الصهيوني والضفة الغربية، والبالغ عددها 24 سجنا، وذلك حسب آخر إحصائيات وزارة شؤون الأسرى.

يؤكد الأسرى القابعون في السجن الذي تصنفه مصلحة السجون الصهيونية على أنه 'مستشفى' لعلاج الأسرى، أنه لا يوجد أحد يساعدهم على الحياة، وأن إدارة السجن لم توف بوعدها بإحضار أسرى أصحاء من السجون الأخرى لمساعدتهم على الحياة والتنقل، وإعداد الطعام والتنظيف وتوزيع الأدوية ومساعدة الحالات المرضية المصابة بأمراض عصبية وذهنية.

وزارة الأسرى ومن خلال محاميها رصدت الوضع القاسي الذي يعيشه الأسرى في هذا المستشفى، وحذرت من خطورة الوضع هناك وضرورة التحرك لإنقاذ الأسرى المرضى.

ويشتكي الأسرى المرضى في مستشفى الرملة من حالة الانتظار الطويلة من أجل تقديم العلاج لهم، حيث أنه منذ لحظة إجراء الفحوصات حتى تقديم العلاج اللازم يكون الأسير المريض قد استفحل المرض في جسده.

وترفض إدارة مستشفى السجن الرملة إحضار أطباء إلى 'المستشفى' المفترض، ويشتكي الأسرى المرضى من أن المسكنات هي العلاج الدائم لأغلبهم، والذين يعيشون كالمخدرين بانتظار أن تجري لهم العمليات الجراحية أو الفحوصات اللازمة، ما يؤدي لإلى تفاقم هذه الأمراض ودخول الأسرى في حالة مزمنة من الخطورة.

................

الاحتلال ينقل 18 أسيراً من سجن مجدو إلى جلبوع

رام الله- المركز الفلسطني للإعلام-أبلغت ما تسمى إدارة سجن مجدو 18 أسيراً فلسطينياً ممن يقبعون في سجن مجدو، بقرار نقلهم إلى سجن جلبوع، تمهيداً لإغلاق القسم المتواجدين فيه، حيث يتم التحضير لنقل دفعة أخرى خلال أيام.

وقال نادي الأسير في بيان له اليوم السبت (9-10): إن هؤلاء الأسرى من بين نحو 70 أسيراً من منطقة شمال الضفة كانوا قد نقلوا مؤخراً من سجن شطة إلى مجدو، ومنهم: عبد الفتاح زامل، ومحمود عطا الله، وتحرير ضبايه، ومصطفى قرعوش، وأديب أبو الرب، ومحمد تركمان، وخالد أبو حمد، وسعيد بدارنه، ومجدي مليطات.

وتعتبر عملية نقل الأسرى أحد وسائل العقاب التي تنتهجها إدارة السجون الصهيونية، بهدف إرباك المعتقلين، ومنعهم من الاستقرار.

.............

قوات الاحتلال تنذر بهدم ملعب رياضي قرب طولكرم

طولكرم -المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم بلدة فرعون قضاء طولكرم وعلقت إخطارا يقضي بهدم ملعب كرة قدم في البلدة بلغت كلفته أكثر من 150 ألف دولار.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال عمدوا إلى تخريب التعشيب الجديد الذي تم في الملعب وعلقوا إنذارا مكتوبا في الملعب يمهل أهالي البلدة 7 أيام ليجرفوا ويعيدوا الملعب كما كان في السابق، وهدم وجرف ما تم عمله في الملعب من صيانة وأسوار وأرضية جاهزة للتعشيب بعد أن تم صرف مبلغ أكثر من150 ألف دولار في المرحلة الأولى منه لأجل أعمال الصيانة وتحضيره للتعشيب في المرحلة الثالثة.

وحذرت قوات الاحتلال بأنها ستقوم بتجريفه وهدم كل ما تم فيه وإعادته كما كان سابقاً بذريعة أنه يقع في منطقة (ج).

..............

ارتياح صهيوني لقرارات "المتابعة العربية"

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أبدى الكيان الصهيوني ارتياحه لامتناع لجنة المتابعة العربية عن اتخاذ قرار من شأنه أن يؤدي إلى نسف العملية السياسية بين الكيان الصهيوني وسلطة فتح في رام الله.

ونقلت الإذاعة العبرية اليوم السبت (9-10) عن مصدر سياسي صهيوني وصفته "بالمسؤول" قوله: إن قرار العرب أعطاء الإدارة الأميركية مهلة شهر إضافي لمحاولة إنقاذ المفاوضات المباشرة، سيسمح باستمرار النشاطات الدبلوماسية"، مشيرا إلى أنه سيتم استغلال الشهر القريب لعقد لقاءات وإجراء اتصالات في محاولة لإيجاد صيغة تسمح باستئناف المفاوضات".

وأضاف المصدر: أن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يسعى إلى ترتيب اجتماع بين نتنياهو وعباس والرئيس المصري حسني مبارك والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، على هامش حضور الزعماء الأربعة الاجتماع التمهيدي لقمة الاتحاد من أجل المتوسط بباريس في الـ21 من أكتوبر الجاري.

............

اليومُ المائة.. على اعتصام النواب والوزير السابق في القدس

يواصل النائبان المقدسيان (محمد طوطح وأحمد عطون)، ووزير القدس الأسبق خالد أبو عرفة لليوم المائة اعتصامهم في مقرّ البعثة الدولية للصليب الأحمر احتجاجاً على قرار سلطات الاحتلال بإبعادهم عن مدينة القدس المحتلة بحجة "عدم الولاء".

وأكد النواب والوزير السابق في تصريح ان قضيتهم لا زالت تراوح مكانها في أروقة المحافل الدولية ، بينما الشعب الفلسطيني والأرض والثوابت عامة،والقدس والمقدسات والمقدسيون خاصة ، لا زالوا بين فكيّ أسوأ وأطول إحتلال في العصر الحديث .

وقال النواب:"انه وفي وقت قدّم فيه المجتمعُ الدولي كلّ ما يستطيعُ من وقتٍ وجهدٍ ومال وسلاح لصالح الإحتلال البغيض ، وأشغل الفلسطينيين بمفاوضات لا طائل منها لفرض دولة مسلحة للمستوطنين تشمل شرقيّ القدس "

وشدد النواب والوزير السابق،إننا إذ نعاهد الله أولاً ، ثم أهلنا في القدس وشعبنا الفلسطيني أنْ نظل أوفياءَ ثابتين صامدين.مؤكدين بأنه تبقى دماءُ شهدائنا الأبرار وأناتُ جرحانا البواسل وأملُ أسرانا الأبطال بالحرية نبراسنا وبوصلتنا حيثما تحركنا .

..................

الحصار

الإغاثة التركية تعتزم مقاضاة الكيان الصهيوني في لاهاي

إسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام-تعتزم "هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية" التركية ( IHH ) مقاضاة الكيان الصهيوني في المحكمة الجنائية الدولية على ارتكابه "جريمة حرب" باعتدائه على قافلة أسطول الحرية وقتله 9 متضامنين على متن سفينة "مرمرة" في المياه الدولية.

وسيعقد محامو القضية وعدد من الناشطين وأسر الضحايا والمتضررين مؤتمراً صحفياً يوم الخميس القادم (14/10) أمام مقر المحكمة بمدينة لاهاي الهولندية.

وقالت الهيئة في بيان صحفي تلقى المركز الفلسطيني للإعلام نسخة عنه اليوم السبت (9/10): إن ممثلين من منظمات حقوق الإنسان سيحضرون أمام مقر المحكمة الجنائية الدولية للتعبير عن دعمهم لمحاكمة قادة الكيان الصهيوني.

وشدد حسين أوروتش، عضو "هيئة الإغاثة" على ضرورة محاكمة المجرمين الذين ارتكبوا جريمة حرب في المياه الدولية، مشيراً إلى أنه "إن لم تتم محاكمة هؤلاء فهذا يعني معاقبة الناشطين في مجال حقوق الإنسان".

وأضاف أنهم يتوقعون أن تقبل المحكمة النظر في القضية وتحاكم قادة الكيان الصهيوني على ارتكابهم جرائم ضد الإنسانية.

............

"ياردم الي" التركية توزع 2136 كفالة نقدية على الأسر في قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-ضمن مشروع عائلة الأخوة "كاردش أيلا", وزعت جمعية "ياردم الي" التركية 2136 كفالة مالية على الأسر المستورة في مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع عدد من الجمعيات والمؤسسات القاعدية الفاعلة في القطاع.

بدوره قال المهندس هاني الأغا مدير جمعية "ياردم الي" التركية أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الجمعية من أجل التخفيف عن كاهل أبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها، نتيجة الحصار المفروض عليهم منذ أكثر من أربعة أعوام على التوالي، والذي أدى إلى ارتفاع نسبة الفقر والبطالة لتصل إلى أعلى معدلاتها 70%.

وأضاف الأغا أن الجمعية تسعى لزيادة عدد المكفولين وذلك لاحتضان أكبر قدر ممكن من الأسر المستورة في قطاع غزة خاصة أولئك الذين تضرروا من الحرب الصهيونية الأخيرة التي شنتها قوات الاحتلال على غزة في العام المنصرم والتي دمرت البنية التحتية بالكامل.

وأشاد المستفيدين من الكفالة التركية بالمواقف التركية المناصرة والمؤيدة لأبناء الشعب الفلسطيني متمنيين من العلي القدير أن تكون في ميزان حسناتهم يوم القيامة يوم لا ينفع مال ولا بنون

..............

قافلة "القدس 5" الليبية تستعد للتوجه إلى غزة بعد منتصف اكتوبر الجاري

طرابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-أنهت "قافلة القدس 5" الليبية، الاستعدادات للتوجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه منذ نحو خمسة أعوام.

وذكر مصدر إعلامي في اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود الفلسطينية أن قافلة "القدس 5" الليبية في إطار التجهيز، وأن التحضيرات لها شارفت على الانتهاء.

ونسبت اللجنة لمصادر ليبية قولها إن توافد قوافل المساعدات من أوروبا وشمال أفريقيا إلى ليبيا سيبدأ اعتبارا من العاشر من تشرين أول (أكتوبر) الجاري، وسيستمر حتى 15 من نفس الشهر، على أن تنطلق القافلة إلى قطاع غزة بعد يومين من هذا التاريخ.

من جانبه أكد الدكتور أحمد مشه عضو اللجنة الأهلية الدائمة لدعم الشعب الفلسطيني أن هذا النشاط للجنة يأتي في إطار الدعم المستمر الذي تقوده اللجنة الأهلية من أجل دعم الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة الأهلية والمتطوعين من عرب وأفارقه وغيرهم يزدادون يوما بعد يوم، وهدفهم المساهمة في رفع الحصار عن غزة.

..............

اعمال امن عباس

الكشف عن معلومات خطيرة حول اغتيال القياديين الكرمي والنتشة

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت العديد من المصادر المحلية في الخليل لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" عن معلومات خطيرة حول استشهاد القياديين في كتائب الشهيد عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"- الشهيد نشأت الكرمي ومأمون النتشة، وأشارات إلى التورط الواضح لميليشيا عباس مع الاحتلال الصهيوني في عملية اغتيال الشهيدين.

وأوضحت المصادر أن عملية الاغتيال كانت مخططة وممنهجة، حيث إن تنسيقا كبيرا تم بين جيش الاحتلال الصهيوني وميليشيا عباس عقب عملية الخليل البطولية، قام خلالها الاحتلال من جهته بجمع المعلومات بالطريقة التي يسير عليها منذ زمن في كشف الخلايا العسكرية في الضفة الغربية ، فيما قامت ميليشيا عباس عقب عملية الخليل البطولية، وإعلان كتائب القسام مسؤوليتها عن العملية باستنفار كافة عناصرها في الضفة الغربية وتحديدًا في محافظة الخليل ، حيث أقامت الحواجز العسكرية، وانتشرت بلباس مدني في كل القرى والمناطق المتاخمة لمنطقة وقوع العملية.

وقامت مليشيات عباس باقتحام منطقة بني نعيم وتحديدًا الشارع الرئيسي ، ضمن عملية تنسيق أمني لم يسبق له مثيل، وتم الاقتحام من قبل ضباط المليشيا فقط بمرافقة جنود الاحتلال، وقامت بمصادرة جميع أشرطة الفيديو التي كانت موضوعة على أبواب المحلات التجارية ومحطة الوقود الرئيسية في تلك المنطقة، ومن خلالها تم الحصول على صور للسيارة المستخدمة في العملية، وقاموا باعتقال صاحبها .

وواصلت الميليشيا استنفار عناصرها، وشنت حملة اعتقالات واسعة لكل من له علاقة بالكرمي والنتشة، من أقاربهم، وأصدقائهم، وذويهم، والتحقيق معهم من أجل الوصول إلى نشأت ومأمون، وقد ساعد ذلك التنسيق الإعلامي، فالتنسيق بلغ ذروته حتى من خلال الوكالات الإخبارية ، حيث قامت إحدى الوكالات الفلسطينية الشهيرة بإخراج تقرير عن سيرة الشهيد نشأت الكرمي بشكل مفصل، يسرد قصة حياته ومكان دراسته ومكان سكنه ونشر صور له على الوكالة.

تبع ذلك انتشار كبير لميليشيا عباس وقامت بنشر حواجز ونقاط تفتيش في معظم محافظة الخليل، وقامت بعمليات دهم كبيرة للمنازل في المناطق الجنوبية في الخليل، وشنت عملية اختطافات واسعة هي الأعنف والأكبر في تاريخ الاختطافات ، حيث اختطفت ما يقارب 800 شخص، منهم 450 شخصًا منهم من محافظة الخليل ، حيث كان مجرى التحقيق معهم يدور عن موضوع العملية ، وكانت الأسئلة تتركز حول علاقتهم بأفراد معينين ، ومكان تواجدهم أثناء وقوع العملية، وكان نتاج اختطافهم - بحسب مصدر رفيع المستوى ومطلع في مليشيات عباس- أن ميليشيا عباس اختطفت ما يقارب 30 ممن لهم علاقة سواء قريبة أو بعيدة من الشهيدين الكرمي والنتشة ، وقامت بإتباع أسلوب ممنهج في سياسة التعذيب والضرب والشبح ضدهم ، وتم نقل أكثر من 17 مختطف إلى الخدمات الطبية العسكرية التابعة للمليشيا ، ومنهم من تم تحويله إلى المستشفى.

ويضيف مصدر محلي في المدينة: "كانت نتائج التحقيقات ترسل بشكل دوري إلى قيادة الشاباك الصهيوني ، حيث كانت أسئلة التحقيق مع المختطفين تأتي من المخابرات الصهيونية، وكانت هناك لجنة مسؤولة عن عملية التحقيق، وهم قيادات ومحققين من المخابرات الصهيونية ومليشيات عباس.

وأضاف: "خلال عملية المحاصرة للمنزل الذي كانوا يتحصنون فيه ، كانت هناك تأكيدات واتصالات من قيادات مليشيا عباس، بتأكيد تواجدهم في المنزل، وقد شاركوا في عملية المحاصرة، وكانوا بلباس مدني.

..................

امن عباس تختطف تسعة من أنصار حماس وتستدعي العشرات في الخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت تسعة من أنصارها ، فيما استدعت العشرات في محافظة الخليل.

وبحسب مصادر محلية اليوم السبت (9-10) ففي محافظة الخليل؛ اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر محمود الشحاتيت بعد مداهمة منزله، علمًا أن شقيقيه خليل وأحمد مختطفان لدى الميليشيا، كما تم اختطاف الأسير المحرر موسى عمرو من مدينة دورا ، والطالب في جامعة الخليل محمد عمرو و شقيقه باجس عمرو، يذكر أنّ موسى أمضى قرابة الـ 15 عاماً في سجون الاحتلال .

كما اختطفت الميليشيا قبل عدة أيام الأسير المحرر يعقوب الزعارير من المدينة حيث قامت باختطاف شقيقه من أجل إجباره على تسليم نفسه.

وفي شأن متصل شنت أجهزة عباس حملة استدعاءات واسعة في المحافظة طالت العشرات من أنصار الحركة بينهم العديد ممن شاركوا في تشييع الشهيد النتشة بالأمس.

وفي شأن متصل واصلت ميليشيا عباس اختطاف عددًا من طلبة جامعة "البولتيكنك" منذ ما يزيد عن الشهر من بينهم جمال عبد الناصر المصري و الأسير المحرر هيثم يوسف عواد من يطا و الأسير المحرر تامر عساف من مدينة قلقيلية و عدنان شومان مدينة رام الله.

كما واصلت الميليشيا اختطاف عبد العادل أبو ميالة و نادي عبدالقادر الأطرش من المدينة و عودة و عبد الله محمد المحاريق من بلدة السموع منذ ما يزيد عن الأسبوعين .

وفي محافظة نابلس، واستمرارًا للتنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين أنس جود الله وشقيقه عبد الله جود الله بعد مداهمة منزلهم في قرية زواتا والعبث بمحتوياته، ويشار إلى أن أنس وعبد الله مختطفين سابقاً لدى الميليشيا.

كما واصلت الميليشيا اختطاف طارق مروان صالح من قرية عصيرة القبلية منذ قرابة الأسبوعين بعد مداهمة منزلة وهو مختطف سابق.

وفي محافظة قلقيلية؛ اختطفت ميليشيا عباس الأسيرين المحررين حسني شريف النيص و أحمد نور برهم من المدينة، كما اختطفت قبل عدة أيام كل من عاصم مصالحة من قرية حجة والأسير المحرر محمد أكرم الحسن من المدينة.

وفي شأن متصل واصلت ميليشيا عباس اختطاف عدلي زكي مجد من قرية عزون، منذ قرابة الأسبوعين ، وهو مختطف سابق لأكثر من 6 شهور.

وفي محافظة رام الله، واصلت ميليشيا عباس اختطاف الطالب في جامعة القدس سعد الخطيب من بلعين منذ قرابة الشهر ، كما لا تزال الميليشيا تختطف الشيخ طه بدران من مخيم الأمعري منذ قرابة الأسبوعين دون معرفة عائلته لمكان اختطافه حتى اللحظة، يذكر أنّ بدران طالب في السنة الأخيرة في كلية القرآن في جامعة القدس ولم يستطع التخرج حتى اللحظة بسبب توالي الاعتقالات والاختطافات من قبل قوات الاحتلال وميليشيا عباس.

كما لا يزال وقائي عباس في بيتونيا يختطف الأسير المحرر الممرض ناجح عاصي من بلدة بيت لقيا في زنزانة انفرادية على الرغم من الأزمة الحادة التي يعاني منها مما تسبب في تدهور وضعه الصحي وفقدانه لأكثر من خمسة عشر كيلوجراماً من وزنه، بينما يواصل وقائي عباس في بيتونيا أيضا اختطاف الأسير المحرر معتز بهجت عاصي من بيت لقيا منذ أكثر من شهر في زنزانة انفرادية ، يذكر أنّ معتز أسير محرر ومختطف سابق .

وفي محافظة طولكرم، اختطفت ميليشيا عباس الشيخ مراد عودة إمام مسجد صيدا علماً أنه مختطف سابق .

وفي شأن متصل واصلت ميليشيا عباس اختطاف الطالب في جامعة بيرزيت نبيل العتيلي من بلدة عتيل منذ قرابة الأسبوع، يشار إلى أن العتيلي مختطف سابق وهو طالب في السنة الرابعة في كلية التجارة في جامعة بيرزيت .

..............

الإعلاميون يدينون منع تغطية تشييع شهداء الخليل

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قيام ميليشيا عباس صباح أمس الجمعة (8-10) باعتقال عدد من الصحفيين خلال تغطيتهم مسيرة تشييع شهيدي المجزرة الصهيونية في محافظة الخليل.

وقامت الميليشيا باعتقال عدد من الصحفيين من بينهم أكرم النتشة، مراسل قناة القدس في الخليل، وعبد الغني النتشة، ومأمون فنشة، وأحمد النوباني، من مؤسسة "بال ميديا" الإعلامية.
كما منعت الصحفيين من التصوير، والتغطية الإعلامية لمسيرة تشييع الشهداء، واقتادوا الصحفيين إلى مركز الشرطة، وصادروا أجهزة الإتصال منهم، ثم قاموا بنقلهم إلى مقر جهاز المخابرات، حيث صادروا بطاقاتهم الشخصية، وبعد ساعات –أي بعد انتهاء مراسم التشييع- أفرجوا عنهم.

كما استدعى جهاز الاستخبارات العامة برام الله الصحفي إبراهيم الرنتيسي، للمقابلة على مدار يومين دون توجيه أي تهمة له.

وأعرب منتدى الإعلاميين عن قلقه الشديد جراء هذا الحادث، واعتبر أن ذلك انتهاك جديد لحرية الرأي والتعبير، وحرية الصحافة والإعلام، التي يكفلها القانون الأساسي الفلسطيني، والمواثيق الدولية لحقوق الانسان.

...............

المستوطنات الصهيونية بأمان بفضل التنسيق الأمني

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الجيش الصهيوني أن قوات الاحتلال أزالت نقطة المراقبة العسكرية في مغتصبة "بساغوت" المطلة على مدينة رام الله، بسبب التنسيق الأمني مع ميليشيا عباس، التي فرضت حالة من الهدوء في محيط المغتصبة، أشعرت المستوطنين بالأمان.

وقالت الإذاعة اليوم السبت (9-10) نقلاً عن مصادر عسكرية صهيونية إن سلطة رام الله تعمل بالتعاون مع الجيش الصهيوني، وجهاز الشاباك، لمحاربة "عدوهما المشترك" وهو حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وأضافت: أن تقييمات جهاز الشاباك تشير إلى أن الفترة الحالية هي الأكثر هدوء منذ العام 2000 بفضل التنسيق الأمني مع ميليشا عباس.

ونقلت الإذاعة عن قادة عسكريين صهاينة مقارنتهم بين واقع مغتصبة "بساغوت" اليوم بعد إزالة نقطة الحماية العسكرية لها وشعور أهلها بالأمان، وبين سنوات انتفاضة الأقصى حين كانت تتعرض لإطلاق النار اليومي من رجال المقاومة الفلسطينية.

.................

اخبار متنوعه

هنية يدعو قمة "سرت" إلى اتخاذ قرارات تعزز صمود الشعب الفلسطيني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، القمة العربية الاستثنائية التي تنعقد في مدينة سرت الليبية إلى اتخاذ قرارات تكون فاعلة وحاسمة بخصوص الوضع الفلسطيني.

وقال هنية خلال مشاركته المزارعين بقطف الزيتون في مخيم النصيرات (وسط قطاع غزة) صباح السبت (9-10): "نريد من القمة قرارات تعزز صمود الشعب الفلسطيني والوقوف معه بوجه الغطرسة الصهيونية"، مشدداً على ضرورة وقف العدوان الصهيوني وإنهاء الحصار الظالم.

وأكد أن تواصل سياسة الاعتداءات وتغيير معالم القدس والأرض وتواصل الحصار يتطلب قرارات واضحة حاسمة من قمة سرت، ويتطلب الخروج من حالة الشلل السياسي والدائرة المفرغة التي يتحرك بها المسؤولين.

في سياق آخر، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني البدء بحملة لزراعة مليون شجرة زيتون، معربًا عن تقديره لصمود المزارع رغم قلة الإمكانيات والحصار.

واستمع لشكاوى ومطالب المزارعين وذوي الشهداء والبيوت المدمرة، واعدًا إياهم بتقديم حلول ومناقشتها.

................

حماس: ندعو قمة "سرت" إلى إنهاء مسار المفاوضات العبثية..، وتبني إستراتيجية جديدة تدعم المقاومة

في الوقت الذي يتعرَّض فيه شعبنا الفلسطيني إلى عدوان صهيوني غاشم؛ من خلال استمرار سياسة القتل، والاعتقال، وهدم البيوت، ومصادرة الأراضي لصالح بناء تجمّعات استيطانية كبرى، وتهويد القدس، وحفر الأنفاق تحت المسجد الأقصى، ومحاصرة شعبنا في قطاع غزة، وتعرّض أهلنا الصامدين في فلسطين المحتلة عام 48 لجملة من الإجراءات والقوانين العنصرية، التي كان آخرها مشروع قانون يفرض عليهم قسم الولاء للدولة "اليهودية"..، لا يزال البعض، يصرّ على الاستمرار في نهج المفاوضات العبثية رغم فشلها..!

إننا في حركة حماس وإزاء هذا الواقع، ندعو الدول العربية وقادتها المجتمعين في مدينة "سرت" في الجماهيرية العربية الليبية إلى اتخاذ قرارات تاريخية حاسمة تتناسب مع حجم الهجمة الشرسة التي يتعرَّض لها شعبنا الفلسطيني وترقى إلى عظم المسؤولية القومية والدينية الملقاة على عاتقهم تجاه القدس وقضية فلسطين..، ونؤكِّد على التالي:
أولاً: إعادة النظر في خيار السلام المزعوم، والإعلان عن فشله واستنفاذه كل الفرص، وإنهاء مسار المفاوضات العبثية التي تحوّلت إلى أداة لتحسين صورة الاحتلال الإرهابية، وغطاء لجرائمه ومشاريعه التهويدية والاستيطانية الساعية إلى تصفية القضية الفلسطينية.

ثانياً: صياغة رؤية إستراتيجية فلسطينية ـ عربية جديدة ترتكز على خيار المقاومة، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وسيلة لإفشال سياسات الاحتلال الاستيطانية، وطريقاً لاستعادة الحقوق والثوابت الوطنية.

ثالثاً: دعم جهود المصالحة الوطنية لاستعادة الشعب الفلسطيني وحدته على قاعدة التمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، وحقِّه في ممارسة المقاومة بأشكالها كافة حتَّى تحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

رابعاً: إنهاء الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة، وفتح المعابر كافة لضمان سلامة وحركة الأفراد والبضائع، والعمل سريعاً على إعادة إعمار ما دمرته آلة الحرب الصهيونية في قطاع غزة.

خامساً: تفعيل دور المقاطعة العربية لإحباط مساعي الاحتلال الصهيوني في السيطرة والهيمنة من خلال محاولات اختراقه للمنطقة العربية أمنياً، واقتصادياً، وثقافياً..، والعبث بأمن واستقرار مصالح الأمة العربية.

سادساً: دعم موقف ممثلي الشعب الفلسطيني ونوّابه عن مدينة القدس في رفضهم للإبعاد؛ الذين مضى على اعتصامهم أكثر من مئة يوم، والسعي إلى ممارسة ضغوط على الأطراف المعنية لإلغاء قرار إبعادهم عن مدينتهم المقدَّسة، الذي يعدُّ توطئة لتهجير المزيد من أبناء شعبنا وقياداته في إطار خطط الصهاينة لتهويد القدس.

المكتب الإعلامي
السبت 1 ذي القعدة 1431 هـ

الموافق 9 تشرين الأول/أكتوبر 2010م

...............

حماس: قرار وقف المفاوضات خطوة غير كافية.. وإعطاء فرصة للإدارة الأمريكية إضاعة لمزيد من الوقت

تعقيباً على قرارات لجنة المتابعة العربية، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس نعدُّ قرار لجنة المتابعة العربية بعدم الذهاب للمفاوضات في ظل الاستيطان خطوة غير كافية.
إنَّ إعطاء الإدارة الأمريكية فرصة أخرى أو شهراً آخر لإحداث تغيير في الموقف الصهيوني، أمر لا جدوى منه، وهو مجرّد إضاعة لمزيد من الوقت..؛ فمجريات المفاوضات أكدت عبثية الرّهان على الإدارة الأمريكية التي لم تستطع الثبات على مواقفها، وتراجعت باستمرار أمام تعنت وغطرسة نتنياهو وحكومته المتطرّفة، ولذا فإنَّ أية فرصة إضافية للإدارة الأمريكية لا تعني سوى مزيد من الضغط الأمريكي على الموقف الفلسطيني والعربي، والمزيد من الضمانات والإغراءات الأمريكية للكيان الصهيوني.
إنَّ المطلوب الآن هو موقف فلسطيني وعربي بحجم التحدي، والوقف التام والنهائي لعملية المفاوضات العبثية المباشرة وغير المباشرة، وليس مجرّد وقفها ومواصلة المراهنة على استئنافها من جديد.

إننا في حركة حماس ندعو إلى بلورة وتبني إستراتيجية فلسطينية ـ عربية جديدة على أساس برنامج المقاومة ودعم وتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، وتوحيد الصَّف الفلسطيني على أساس ذلك.

المكتب الإعلامي
السبت 1 ذي القعدة 1431 هـ

الموافق 9 تشرين الأول/أكتوبر 2010 م

..............

عكرمه صبري يطالب القمة العربية بتفعيل قراراتها الخاصة بالقدس والأقصى

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-دعا رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس المحتلة الشيخ عكرمة صبري القمة العربية في سرت إلى تفعيل قراراتها السابقة تجاه القدس والمسجد الأقصى التي مازالت حبرا على الورق، فيما تشهد مدينة القدس أكبر حملة تهويدية في تاريخها، ودعم صمود المقدسيين قبل فوات الأوان.

وأكد صبري أن إجراءات التهويد التي ينفذها الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، مستمرة ومتواصلة ولم تتوقف، مشيرا إلى ما كشف عنه مؤخرا عن نية سلطات الاحتلال توسعة ساحة البراق وإقامة مبان صهيونية، على حساب الآثار الإسلامية.

وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة قدس برس اليوم السبت (9-10)،أنه في حال نفذ هذه المخطط فسيؤدي ذلك إلى تدمير وإزالة الآثار الإسلامية في هذه المنطقة.

وقال الشيخ صبري إن قرار سلطات الاحتلال فتح باب جديد، يهدف إلى تغيير معالم مدينة القدس المحتلة، مشيرا إلى أن هذا القرار خارج عن القوانين الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة، حيث لا يحق للسلطة المحتلة إزالة أو تغيير معالم أي منطقة أثرية، ولا تقره ولا تعترف بهذا الإجراء، داعيا العالم العربي والإسلامي إلى تحمل مسؤولياته..

واتهم منظمة اليونسكو بالتواطؤ مع الاحتلال، من خلال صمتها على الممارسات والإجراءات الصهيونية‘ داعيا إلى التدخل ووقف إجراءات الاحتلال الرامية إلى تغيير معالم مدينة القدس المحتلة، التي اعتبرتها اليونسكو رمزا حضاريا يتوجب الحفاظ عليه، مشددا على أن حائط البراق الملاصق للسور الغربي للمسجد الأقصى، جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى، وفق القانون الدولي، وهو وقف إسلامي وملك للمسلمين.

وحذر الشيخ صبري من أن الكيان يعمل على محاصرة المسجد الأقصى، والتضييق على الصلاة فيه، بهدف عزل المسجد ومدينة القدس، مشددا على خطورة هذا المشروع وعلى أن المسجد الأقصى يتعرض لمؤامرة كبيرة من جانب إسرائيل والمتطرفين اليهود.

...................

افتتاح أعمال القمة العربية الاستثنائية في سرت

سرت – المركز الفلسطيني للإعلام-انطلقت بعد ظهر اليوم السبت (9\10) في مدينة سرت الليبية أعمال القمة العربية الاستثنائية؛ حيث الملف الفلسطيني من أهم الملفات على جدول أعمالها، في حين من المتوقع أن تقر سلسلة إجراءات لتفعيل منظومة العمل المشترك، بعد أن تم الاتفاق خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب الجمعة على إرجاء البحث في بند إقامة رابطة الجوار الإقليمية إلى القمة المقبلة.

وافتتح الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أعمال القمة عارضا جدول أعمالها حول الإصلاحات ولافتا إلى أن البند الثالث منه "يتضمن موضوعين هامين هما النزاع العربي "الإسرائيلي" وموضوع السودان".

وقال انه سيتم الاستماع "إلى التقارير" بشأن هاتين القضيتين من "المعنيين"، أي رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس، والرئيس السوداني عمر البشير.

وكانت لجنة المتابعة العربية أعلنت في ساعة متأخرة من مساء أمس دعم الموقف الفلسطيني الرافض لاستئناف المفاوضات المباشرة مع الكيان الصهيوين ما لم يتم وقف الاستيطان، كما قررت إمهال الإدارة الأمريكية شهراً آخر لتليين الموقف الصهيوني، الأمر الذي رفضته حركة "حماس" واعتبرت موقف اللجنة أقل من حجم تحديات الاحتلال داعيةً إلى وقف هذه المفاوضات نهائياً ودعم إستراتيجية المقاومة.

...................

الشيخ القرضاوي يدعو قمة سرت لسحب مبادرة السلام العربية

قــــاوم- وكالات :دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العلامة الدكتور يوسف القرضاوي الرؤساءَ العرب المشاركين في القمة الاستثنائية بسرت إلى سحب مبادرة السلام العربية.

وقال القرضاوي في خطبة الجمعة التي ألقاها أمس بجامع عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة: "يا أيها القادة العرب اتقوا الله في كرامتكم وأمتكم وشعوبكم، آنَ لكم أن تنفضوا الهزل الذي لم يجلب لنا شيئاً"، لافتًا إلى "أن الله حملهم مسؤولية الأمة، فليحملوها بحقّ وكل راعٍ مسئول عن رعيته، وأن الله- تبارك وتعالى- سائل كل راعٍ عمن استرعاه. فحضروا لله جوابًا إذا سألكم ماذا فعلتم في قضايا الأمة خصوصًا قضية فلسطين".

وأضاف: "إنّ استقلال الأوطان لا يُسْتَجْدى فهذا ضد سنة التاريخ"، داعيًا إلى إيقاظ المقاومة ضد الكيان الصهيوني ؛ لأن وقفها خطأ كبير أضعف كفة المفاوضات، وموضحًا أن "من يفاوض بلا أوراق ترجح كفته لا يحصل على حق مغتصب".

وأشار إلى أنه يوجه النصيحة عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: "الدين النصيحة، قالوا لمن يا رسول الله، قال: لله ولرسوله ولكتابه ولأئمة المسلمين وعامتهم"، وأن "أئمة المسلمين هم قادتهم ورؤساؤهم، ومن حقنا أن ننصحهم فليس هناك إنسان أكبر من أن يُنصح، ومبينًا أن التواصي بالحق والصبر من صفات المؤمنين" حسبما ذكرت صحيفة "العرب" القطرية.

.................

أبو زهري: نتنياهو سيعزي جنوده قريباً كما هنأهم باغتيال الكرمي والنتشة

رفح – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو سوف يقدم التعزية لجنوده قريبًا، كما هنأهم باغتيال قياديين في كتائب "القسام" في الخليل جنوب الضفة الغربة المحتلة.

واغتالت قوات الاحتلال خلال العملية العسكرية التي نفذتها فجر أمس الجمعة (8-10) في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، القياديين في كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس" نشأت الكرمي، ومأمون النتشة، وذلك بعد محاصرة المنزل الذي تحصنا به في المدينة، كما أسفرت العملية عن هدم أحد المنازل، واعتقال نحو عشرة فلسطينيين.

وشدد أبو زهري على أن "معاقبة الاحتلال على تنفيذه هذه العملية لن يطول، وعليه أن لا يفرح كثيرًا، مشيرًا إلى أن "كتائب القسام عودتهم على الرد على هكذا عمليات حتى في أصعب وأحلك الظروف".

جاء حديث أبو زهري خلال مخاطبته لمسيرة جماهيرية مساء اليوم الجمعة في رفح جنوب قطاع غزة، تنديدًا باغتيال الكرمي والنتشة، مطالبين كتائب "القسام" وفصائل المقاومة بالرد على عملية الاغتيال.

................


0 comments: