الخميس، 7 أكتوبر 2010

غارات وجرائم صهيونيه واعمال امن عباس

الخميس، 7 أكتوبر 2010

غارات وجرائم صهيونيه واعمال امن عباس

فلسطين 28/10/1431 – 7/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

ستة جرحى في قصف صهيوني على غزة وغارتان استهدفتا موقعين للقسام

مواجهات على مدخل مخيم شعفاط والاحتلال يحاصر مسجدًا بالقدس المحتلة

قوات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس

مغتصبون يشرعون في أعمال بناء وتوسعة في مغتصبة "ميخولا" بالأغوار

الجيش الصهيوني يقتحم قرية بردلة بالأغوار الشمالية

مغتصبون يحرقون عشرات الدونمات الزراعية في بلدة حوارة

مغتصب صهيوني يطلق النار على مزارعين في بيت أمر شمال الخليل

جيش الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًّا في الضفة فجر الخميس 7-10

مركبة لجيش الاحتلال تتعمد صدم مركبة فلسطينية وتجرح 4 مواطنين

الاحتلال يعتقل مواطنًا في نابلس بزعم حيازته سكينًا

الاحتلال يؤجل محاكمة عائلة العيساوي

الإفراج عن الأسير المريض زهير لباده بعد تردي حالته الصحية

الحصار

الاحتلال يعتزم استخدام الكلاب لمواجهة قوافل كسر الحصار

غالاوي يأمل بالسماح لجميع أعضاء "شريان الحياة" بالدخول لغزة

نادي "الوحدات" الأردني ينتظر ردًّا مصريًّا على طلبه زيارة غزة

وضع حجر الأساس لأكبر مستشفى بغزة بتمويل مغربي

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف تسعةً من أنصار وقيادات "حماس" في الضفة

اخبار متنوعه

أبو عبيدة (القسام) : امن عباس أصبحت جهازا امنيا تابعا للاحتلال

مواطنو بيت لحم يتبرؤون من زيارة "اشكنازي" لمدينتهم (تقرير)

أسرى الجهاد ينددون باستمرار اعتقال الشيخ خضر عدنان

استنكار حكومي ونيابي لاعتقال سلطة "فتح" الأسير المحرر البرغوثي

إطلاق حملة عالمية للتضامن مع نواب القدس

2000 منحة دراسية لطلبة جامعات وكليات غزة

حماد: غزة تحقق انتصارات عجزت عنها كل الدول العربية

الشعبية تدعو القمة العربية لرفض المفاوضات

التفاصيل

جرائم الاحتلال

ستة جرحى في قصف صهيوني على غزة وغارتان استهدفتا موقعين للقسام

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-شن الطيران الحربي الصهيوني، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس (7/10)، غارتين على غرب مدينة غزة، استهدفتا موقعين لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات الطفيفة.

وذكر مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن طائرات حربية من نوع "اف 16"، أطلقت صاروخاً واحداً على موقع لكتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، شمال غرب مدينة غزة.

وأضاف أن الطائرات عادت وقصفت من جديد موقع آخر تابع لكتائب القسام، يقع شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق الإعلامي باسم الخدمات الطبية، أنه وصل إلى مستشفى الشفاء، جراء قصف منطقة شمال غرب غزة ستة جرحى، مصابون برضوض وحالات اختناق، واصفاً حالتهم بالطفيفة.

....................

مواجهات على مدخل مخيم شعفاط والاحتلال يحاصر مسجدًا بالقدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام-ذكرت مصادر محلية أن مواجهات عنيفة اندلعت ، مساء أمس الأربعاء (6-10) بين شبان من مخيم شعفاط وقوات الاحتلال على مدخل المخيم.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز العسكري المقام على مدخل المخيم، وأطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى القنابل الصوتية والغازية تجاه الشبان الذين ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة تجاه الجنود.

وأضافت المصادر أن تعزيزات إضافية من جنود الاحتلال وصلت إلى المكان، وأن الصحافيين منعوا من دخول المنطقة.

وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال اقتحموا ضاحية البريد شمال مدينة القدس المحتلة وحاصروا مسجدها الكبير "مسجد أنس بن مالك" والمصلين بداخله خلال صلاة العشاء.

وأضاف الشهود أن جنود الاحتلال طلبوا مسؤول إدارة المسجد إغلاق كافة بواباته باستثناء الباب الرئيسي، ثم سمحوا بخروج المُصلين بعد التدقيق ببطاقاتهم الشخصية، وأن عناصر من مخابرات الاحتلال، كانت ترافق الجنود، سلّمت عدداً من المُصلين الشبان أوامر استدعاء للتحقيق

.................

قوات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-توغلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس (7-10)، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن ثلاث دبابات لجيش الاحتلال الصهيوني يرافقها جرافة عسكرية الآليات العسكرية الصهيونية توغلت شرق خان يونس انطلاقًا من موقع كيسوفيم العسكري وسط قصف عشوائي.

وتنفذ قوات الاحتلال عمليات توغل لمئات الأمتار على امتداد السياج الأمني الصهيوني يتخللها إطلاق نار وأعمال تجريف.

وتتزامن التوغلات هذه الأيام مع قيام المزارعين بجني الزيتون، ما يدفع الكثير منهم إلى الهرب من أراضيهم خشية التعرض للإصابة.

................

مغتصبون يشرعون في أعمال بناء وتوسعة في مغتصبة "ميخولا" بالأغوار

طوباس – المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد شهود عيان من محافظة طوباس أن مغتصبين صهاينة متطرفين من مغتصبة "ميخولا" شمال شرق الأغوار الشمالية شرعوا بأعمال بناء وتوسعة في مغتصبتهم.

وأكد الشهود أن المغتصبين شرعوا بإضافة وحدات سكنية في الجهة الغربية من المغتصبة التي تعتبر من أكبر المغتصبات الزراعية في الأغوار، والتي تلتهم الأراضي الفلسطينية الزراعية في المنطقة.

وقال الشهود إن المغتصبين أضافوا ثلاث وحدات سكنية وشوهدت مركبات تقوم بنقل الباطون للمغتصبة.

.................

الجيش الصهيوني يقتحم قرية بردلة بالأغوار الشمالية

أريحا- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس (7-10) قرية بردلة في الأغوار الشمالية وشرعت في تفتيش منازل المواطنين والعبث بمحتوياتها.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا البلدة التي تتعرض باستمرار لهجمات قوات الاحتلال أسوة بكافة مناطق الأغوار، وشرعوا في تفتيش المنازل بعد إخراج أصحابها منها.

وأضافت المصادر أن الجنود داهموا منازل تعود لكل من: محمود أحمد صوافطة ومثقال فايز صوافطة وخيري حسن صوافطة وياسر سليمان صوافطة ومعتز أحمد صوافطة حيث تم إلحاق أضرار بمحتويات المنازل.

ويعاني سكان البلدة من التواجد المكثف لقوات الاحتلال في محيط البلدة ومنعهم من دخول أراضيهم الزراعية وقطع المياه عنهم وتسليمهم أوامر هدم للمنازل والمنشآت.

................

مغتصبون يحرقون عشرات الدونمات الزراعية في بلدة حوارة

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أضرم مغتصبون صهاينة ظهر اليوم الخميس (7-10)، النار بعشرات الدونمات الزراعية في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن عددًا من المغتصبين القادمين من مغتصبة "يتسهار" أضرموا النار في منطقة الطيرة في حوارة مما أدى إلى احتراق عشرات الدونمات الزراعية.

ويأتي هذا الاعتداء الجديد في ظل تصعيد المغتصبين لاعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين مع اقتراب موسم قطف ثمار الزيتون.

وفي سياق ذي صلة قام مغتصبون صهاينة بسرقة ثمار الزيتون من حقول بلدة مسحة غرب سلفيت وذلك من الاراضي الواقعة داخل الجدار العنصري.

وقال عدد من المزارعين من البلدة إن المغتصبين في "عتس فرايم" القريبة من البلدة والواقعة داخل الجدار نهبوا ثمار الزيتون المجاروة لمستوطنتهم، وأضافوا أنهم تفاجئوا حين تمكنوا من الوصول إلى أراضيهم الواقعة خلف الجدار، بأن كميات كبيرة من ثمار الزيتون قد تم سرقتها من قبل المستوطنين الصهاينة.

...................

مغتصب صهيوني يطلق النار على مزارعين في بيت أمر شمال الخليل

قـــاوم- الضفة المحتلة :نجت مجموعة من المزارعين بعدما فتح مغتصب صهيوني النار عليهم خلال عملهم في أراضيهم ببلدة بيت أمر شمال الخليل .

وأفادت مصادر محلية أن المغتصب أطلق النار على المزارعين قرب مغتصبة "كرمي تسور"، وهم علي عياد عوض (44 عاما)، وأحمد خليل أبو هاشم (42 عاما) أثنا برفقة أربعة من أطفالهما، دون أي سبب يذكر.

وأضاف أن المغتصب الصهيوني أجبر المزارعين على مغادرة أرضهما تحت تهديد السلاح، وعندما رفضا قام بإطلاق النار باتجاههما، ما اضطرهما إلى مغادرة المكان وترك جرارهم الزراعي وأدوات أخرى كانا يستخدمانها لفلاحة الأرض.

...................

جيش الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيًّا في الضفة فجر الخميس 7-10

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت قوات الاحتلال الصهيوني، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس (7-10)، حملة اعتقالات في صفوف المواطنين الفلسطينيين في أنحاء متفرقة من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، طالت اثني عشر مواطنًا.

وقالت مصادر عسكرية صهيونية، للإذاعة العبرية صباح اليوم، إن قوات الجيش العاملة في الضفة الغربية اعتقلت فجر اليوم اثني عشر فلسطينيًّا، مدعية أن المعتقلين "مشتبه بمشاركتهم في تنفيذ نشاطات أمنية ضد أهداف إسرائيلية".

ولم تذكر المصادر هوية المعتقلين أو صفتهم التنظيمية، والمناطق التي اعتقلوا منها، مشيرة إلى أنه تم إحالتهم إلى جهاز الاستخبارات للتحقيق معهم.

وتأتي هذه الاعتقالات، في إطار حملات الاعتقال اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال على مدار الساعة في الضفة الغربية، بهدف اعتقال مواطنين فلسطينيين، تصفهم بـ"المطلوبين

...................

مركبة لجيش الاحتلال تتعمد صدم مركبة فلسطينية وتجرح 4 مواطنين

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-تعمدت مركبة تابعة لجيش الاحتلال صباح اليوم الخميس (7-10) صدم مركبة فلسطينية على الطريق الموصلة بين نابلس ورام الله.

وقالت مصادر محلية إن أربعة مواطنين قد جرحوا وتم اعتقال أحد المصابين، وهو سائق المركبة.

وقال شهود عيان إن مركبة الجيش تعمدت وصدمت السيارة الفلسطينية عدة مرات من الخلف والجانب، مما أدى إلى إصابة جميع الركاب الأربعة، فيما اعتقل الجيش السائق حسام نافع (38 عامًا)، واقتادته إلى جهة مجهولة.

...................

الاحتلال يعتقل مواطنًا في نابلس بزعم حيازته سكينًا

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال مساء أمس الأربعاء (6-10) أن ناطقًا باسم جيش الاحتلال أعلن عن اعتقال شابٍّ فلسطينيٍّ قرب قرية حوارة جنوبي نابلس.

وزعم الناطق الصهيوني لجيش الاحتلال أن الاعتقال جاء بعد أن ضبطت بحوزة المواطن المعتقل سكين.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال ينشر دوريات من الشرطة وجنود حرس الحدود في قرية حوراه، حيث يمر من وسطها شارع يسلكه المغتصبون.

...................

الاحتلال يؤجل محاكمة عائلة العيساوي

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أجلت ما تسمى المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة القدس المحتلة اليوم الخميس (7-10) محاكمة الأشقاء المعتقلين من عائلة العيساوي-شرين، ومدحت، ورأفت- حتى السادس عشر من الشهر القادم.

وقال والد المعتقلين الحاج طارق العيساوي: إن المحكمة المركزية الصهيونية رفضت الإفراج عن الأشقاء المعتقلين في سجونها على الرغم من عدم تقديم النيابة أية أدلة ثبوتية لإدانتهم واستمرار اعتقالهم.

وطالب العيساوي المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل العاجل لوضع حد لإجراءات الاحتلال التعسفية بحق أسرته والإفراج عن أبناءه الخمسة المعتقلين.

يذكر أن سلطات الاحتلال تعتقل المحامية شيرين العيساوي -بدون محاكمة- وأربعة من أشقائها هم: شادي-أسير سابق لمدة 10 سنوات-، وسامر –محكوم بالسجن لمدة 30 عاماً-، ورأفت، ومدحت، يقبعون في الأسر دون محاكمة، وذلك بعد أن فقدت العائلة ابنها فادي، الذي استشهد في المظاهرات الغاضبة التي تلت مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف.

وتتهم سلطات الاحتلال المحامية العيساوي بأنها كانت تنقل أموال "الكنيتنا" لأسرى قطاع غزة الممنوعين من الزيارة، معتبرة ذلك نوعاً من أنواع دعم الإرهاب، علما أن العيساوي كانت تقوم بذلك بشكل علني، ومن خلال تعاقد رسمي مباشر.

...................

الإفراج عن الأسير المريض زهير لباده بعد تردي حالته الصحية

نابلس/غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت سلطات الاحتلال الصهيوني صباح الخميس (7-10) سراح الأسير زهير رشيد لباده (49 عامًا) من مدينة نابلس، والذي يعاني من فشل كلوي ومشاكل صحية أخرى متعددة، وذلك بعد اعتقال إداري قارب السنتين.

وأشار أحمد البيتاوي، الباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، إلى أن الإفراج عن لباده جاء بعد التماس تقدمت به مؤسسة التضامن لما يسمى بـ"محكمة العدل العليا" الصهيونية التي قررت الإفراج عنه بسبب تردي حالته الصحية ووجود خطر حقيقي يتهدد حياته.

وأوضح البيتاوي في بيان صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم، أن لباده كان قد اعتقل بتاريخ (15-5-2008)، ومن ثم تمت إحالته إلى الاعتقال الإداري؛ حيث جرى تمديد اعتقاله 9 مرات، وقضى جميع فترة اعتقاله في سجن مستشفى الرملة (مراش)، بسبب المشاكل الصحية التي يعاني منها، كالفشل الكلوي ومشاكل أخرى في المفاصل والجلد.

...................

الحصار

الاحتلال يعتزم استخدام الكلاب لمواجهة قوافل كسر الحصار

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن الكيان الصهيوني، مساء الخميس(7-10) إنه سيستخدم الكلاب لمواجهة القوافل البحرية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ نحو خمس سنوات.

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" العبري أن جيش الاحتلال سيعكف على إنزال الكلاب "الهجومية" إلى السفن أو المراكب المشاركة في القوافل لتفادي تعريض الجنود الى الخطر من قبل المتضامنين.

وأشار إلى أنه كان من المفترض استخدام الكلاب في مواجهة قافلة الحرية، لكن بسبب تقديرات الجيش الخاطئة بأن الجنود لن يواجهوا صعوبات في السيطرة على السفن.

................

غالاوي يأمل بالسماح لجميع أعضاء "شريان الحياة" بالدخول لغزة

اللاذقية-المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب جورج غالاوي النائب السابق في مجلس العموم البريطاني عن أمله في أن تسمح السلطات المصرية بدخول كافة أفراد قافلة شريان الحياة "5" المتوجة إلى قطاع غزة، في إطار المهمة الإنسانية لرفع الحصار المستمر منذ أربعة أعوام متواصلة.

وقال غالاوي في تصريح صحفي خاص أدلى به لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، مساء الخميس (7-10): "الآن نحن بصدد انتظار إذن من السلطات المصرية لكي تسمح لنا بدخول أراضيها والعبور إلى قطاع غزة المحاصر"، معربا عن أمله في النجاح في ذلك.

وتوقع أن تسمح السلطات المصرية بدخوله هو وجميع أفراد القافلة إلى قطاع غزة مرورا بالأراضي المصرية.

وكانت السلطات المصرية قد اشترطت دخول مائة شخص فقط من أعضاء القافلة، وعدوة الباقي إلى حيث أتوا.

وأشار متضامنين من تونس وتركيا لمراسلنا إلى أن عدد أعضاء القافلة يفوق الثلاثمائة متضامن

.................

نادي "الوحدات" الأردني ينتظر ردًّا مصريًّا على طلبه زيارة غزة

عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رئيس نادي "الوحدات" الأردني، طارق خوري، أن النادي مازال ينتظر ردًّا من قبل السلطات المصرية من أجل السماح له بزيارة قطاع غزة المحاصر، تلبية لدعوة تلقاها النادي من أحد النوادي الرياضية في القطاع.

وقال خوري في تصريح صحفي: "إن نادي الوحدات "لم يتلق حتى الآن أي رد من قبل السلطات المصرية على طلب، كان تقدم به عبر مراسلات مع السفارة المصرية، لدخول قطاع غزة عبر معبر رفح، وذلك للعب عدد من المباريات أمام فرق محلية من القطاع".

يشار إلى نادي الوحدات، الذي ينتمي إلى مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في عمّان ويتصدّر الدوري المحلي، كان قد تلقى دعوة لزيارة القطاع من نادي غزة الرياضي.

..............

وضع حجر الأساس لأكبر مستشفى بغزة بتمويل مغربي

رفح- المركز الفلسطيني للإعلام-وضعت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الخميس (7-10) حجر الأساس لإنشاء أضخم مستشفى على مستوى القطاع بدعم مقدم من اللجنة الصحية المغربية لمساعدة فلسطين والعراق، حيث سيقام المبنى على مساحة تقدر بحوالي 30 دونماً من الأراضي المحررة غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وأكد الدكتور حسن خلف، وكيل وزارة الصحة، على أن العمل في إنشاء المستشفى سيستأنف قريباً، وسيتم عبر عدة مراحل، وسيكون للمغرب صبغته الخاصة بشكلها وزخرفتها وبنائها الهندسي، والخدمات التي ستُقدم بها، حيث ستتخذ شكلاً مغربياً يبقى في الذاكرة شاهداً على عطاء المغرب الشقيق.

من جانبه، قال الدكتور محمد غوتي الأغظف، رئيس الوفد الطبي المغربي: "إن غالبية الشعب المغربي يتمنون زيارة غزة خصوصاً الأطر الطبية منهم، ويتمنون أن يعيشوا هذا اللحظات الجميلة التي يُفتتح بها مستشفى بتمويل خالص من الشعب والحكومة المغربية، التي تتعاطف وتولي القضية الفلسطينية اهتماما كبيراً".

من جانبه، ثمن رئيس بلدية رفح، عيسى النشار، الجهود المغربية الخيرية التي ساهمت في تدشين هذا المشروع المميز، والذي يعتبر من أهم المشاريع الملحة لمدينة رفح، على اعتبار أنها تفتقر للمشافي.

...................

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف تسعةً من أنصار وقيادات "حماس" في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 9 من أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظات جنين ونابلس رام الله وطولكرم، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الخميس (7-10).

ففي محافظة جنين-أعادت ميليشيا عباس اختطاف القياديين والأسيرين المحررين محمد رجب أبو خليفة من مخيم جنين وإبراهيم نواهضة من بلدة اليامون، كما اختطفت شقيق القيادي أبوخليفة الأسير المحرر أحمد أبو خليفة، والطالب في جامعة النجاح أحمد يوسف فريحات من بلدة اليامون، علمًا أن القيادي أبو خليفة أمضى ما يزيد عن الـ 17 عامًا في سجون الاحتلال، كما أمضى القيادي نواهضة قرابة العشر سنوات أيضًا، وجميعهم تعرض للاختطاف لدى الميليشيا سابقًا.

وفي محافظة نابلس-اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر مرسي نزار زيادة من قرية مادما من أمام بوابة جامعة النجاح، وهو أحد طلبة كلية الشريعة في الجامعة، كما اختطفت قبل عدة أيام الأسير المحرر محمد صبحي خلف من قرية عصيرة القبلية بعد استدعائه للمقابلة، وهو مختطف سابقًا عدة مرات.

كما واصلت الميليشيا اختطاف الأسير المحرر هاشم عنتر من خلة العامود في المدينة منذ قرابة الشهر، حيث تم اختطافه من الشارع ضمن حملة اختطافات كانت قد شنتها الميليشيا على المنطقة.

وفي شأن متصل مازالت الميليشيا تستدعي المدرس الشيخ معاوية عواد من قرية عورتا للأسبوع الخامس على التوالي، وهو شقيق الاستشهادي سامر عواد منفذ علية ايتمار البطولية وشقيق المختطف السابق عبدالله عواد.

وفي محافظة رام الله-اختطفت ميليشيا عباس القيادي والأسير المحرر عمر البرغوثي "أبو عاصف" (55 عامًا) من بلدة كوبر قضاء رام الله، وهو الشقيق الأكبر لنائل البرغوثي عميد الأسرى الفلسطينيين وابن عم الأسير فخري البرغوثي، علمًا أنه أسير محرر أمضى أكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال، وهو أحد أبرز الأسرى الذين أفرج عنهم في صفقة العام 1985.
كما واصلت الميليشيا اختطاف الطالب في جامعة بيرزيت محمد جمال الخطيب من قرية بديا قضاء سلفيت منذ قرابة الشهر، وهو أسير محرر ومختطف سابق لعدة مرات لدى ميليشيا عباس في سلفيت ورام الله، وهو طالب في السنة الاخيرة في قسم الرياضيات الاقتصادية ولم يستطع التخرج حتى اللحظة على الرغم من مرور سبعة أعوام على التحاقه بالجامعة، وذلك لتتابع الاعتقالات من قبل قوات الاحتلال وميليشيا عباس.

وفي شأن متصل أفرجت ميليشيا عباس عن المختطفين أنس انجاص ونائل نمر من بلدة خربثا بني حارث بعد مساومتهما على الإفراج عنهما مقابل شراء كل يوم من المدة المتبقية من حكمهما مقابل عشرين دينارًا، يذكر أن كلاًَّ من انجاص ونمر كان قد صدر ضدهما حكما بالسجن لستة أشهر.

وفي محافظة طولكرم-اختطفت ميليشيا عباس قبل أيام الأسير المحرر عامر شحادة من عنبتا، وفايز أبو صفيرة من مخيم طولكرم، يذكر أن شحادة تعرض للاختطاف عدة مرات سابقًا

...................

اخبار متنوعه

أبو عبيدة (القسام) : امن عباس أصبحت جهازا امنيا تابعا للاحتلال

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أبو عبيدة الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عباس أصبحت جهازا امنيا من أجهزة الاحتلال، محملا إياها المسؤولية عما يحدث من جرائم في الضفة .

وقال أبو عبيدة خلال حوار عبر برنامج مع الحدث والذي بثته فضائية الأقصى اليوم الخميس (7-10): إنه "يجب على حركة فتح العمل الجاد على وقف هذه الجرائم وليس تبريرها إن أرادت الوصول على مصالحة حقيقية"، مؤكدا أنه وفي حال لم تتراجع سلطة فتح عن جرائمها التي تقترفها ضد أبناء المقاومة فإن النتيجة الحتمية ستكون المواجهة مع سلطة فتح.

وأشار إلى "أن سلطة فتح آخر من يؤتمن على قضية الأسرى في سجون الاحتلال، فهي تعتقل المقاومين على ذات الخلفية التي يعتقلهم عليها العدو، مما جرّأ الاحتلال على انتهاك كرامة الأسرى والأسيرات، والتي كان آخرها الشريط الذي ظهر فيه جندي صهيوني مجرم ينتهك كرامة إحدى الأسيرات".

....................

مواطنو بيت لحم يتبرؤون من زيارة "اشكنازي" لمدينتهم (تقرير)

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-تساءل مواطنو مدينة بيت لحم عن من يقف وراء زيارة "مجرم الحرب "شكنازي " لمدينتهم؟ وكيف يتم استقبال مجرم حرب يصدر أوامر بقتل أبناء الشعب الفلسطيني؟، واعتبروا أن جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم، وأن فاعليها ومن يستقبلهم سيأتي يوم لمحاسبتهم جميعًا، ورأوا أن من استقبل "اشكنازي" سينال الخزي والعار ليوم القيامه.

المواطن في بيت لحم أو باقي مدن الضفة صار في حيرة من أمره فيما يفعل عناصر الميليشيا التابعة لمحمود عباس، "التي صارت الخيانة عنوانًا دائمًا لها".

خزي العمالة

فقد تصاعدت في الفترة الأخيرة عمليات التنسيق الأمني، وتسارع "الاستيطان"، وحرق المساجد، والمس بكرامة الأسرى والأسيرات، والرقص على عذابات الأسيرات، وكأن عناصر ميليشيا عباس فقدوا الإحساس والنخوة، وباتوا كجيش لحد.

المواطن أحمد اللحام، يقول إنه شعر بالخجل وهو يرى "اشكنازي" في مدينته بيت لحم، وتمنى لو أن الأرض انشقت وبلعته ولا يرى جزءًا من أبناء شعبه باع نفسه للاحتلال وبات يحرسه.

لباقى التقرير اضغط على العنوان

...................

أسرى الجهاد ينددون باستمرار اعتقال الشيخ خضر عدنان

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال، أن اختطاف مليشيا عباس للقيادي في الحركة الشيخ خضر عدنان، جريمةً تهدف لإعاقة مشروع الجهاد والمقاومة، داعيين الشرفاء في حركة فتح إلى "إعلاء صوتهم في وجه سماسرة وبائعي القيم".

وحذر الأسرى، في رسالةٍ لهم من السجون تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الخميس (7-10) من انعكاس أثر وتداعيات الاعتقال السياسي في الضفة الغربية المحتلة على أجواء التقارب والمصالحة الوطنية، معتبرين أن "الاعتقال السياسي جريمة أخلاقية من شأنها أن تمزق الصف الفلسطيني وتخدم ضرب المقاومة والاحتلال الذي يُمعن في إذلال المفاوض المجرد من كل سلاح".

وطالب الأسرى الفصائل والمؤسسات الأهلية والحقوقية بالوقوف إلى جانب الشيخ عدنان وإخوانه، وإنهاء الاعتقال السياسي والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين على هذا الملف من خلال الضغط على السلطة لكبح جماح أجهزتها الميلشيات عن ملاحقة الشرفاء وزجهم في سجونها.

..................

استنكار حكومي ونيابي لاعتقال سلطة "فتح" الأسير المحرر البرغوثي

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-عبَّرت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية عن إدانتها الشديدة واستنكارها لقيام سلطة "فتح" باعتقال الأسير المحرر عمر البرغوثي الذي أمضى ما يزيد عن 25 عامًا في سجون الاحتلال، وهو شقيق عميد الأسرى الفلسطينيين نائل البرغوثي.

وقالت الوزارة في بيان صدر عنها وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الخميس (7-10): "إن عملية الاعتقال تمثل طعنة قاسية وضربة قاصمة بحق الأسرى في سجون الاحتلال، والذي يمثل عميدهم نائل رمزًا وطنيًَّا لصمودهم وصبرهم في وجه الجلاد، بالإضافة لكون المعتقل "عمر" أسيرًا محررًا أمضى أكثر من نصف عمره في سجون الاحتلال".

وأعربت عن استيائها من ممارسات ميليشيا "فتح" في الضفة المحتلة، ضد الأسرى المحررين والمقاومين، والتي تتساوق مع مخططات الاحتلال، وتعمل على توسيع الهوة بين شطري الوطن، ولا تساعد على تحقيق المصالحة، وتعمل على توتير الأجواء في الساحة الفلسطينية.

................

إطلاق حملة عالمية للتضامن مع نواب القدس

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين عن إطلاق "حملة التضامن العالمي مع نواب القدس" عبر المواقع الاجتماعية على الشبكة الإلكترونية الدولية، وذلك بمناسبة مرور 100 يوم على اعتصامهم داخل خيمة في مقر الصليب الأحمر في القدس، تعبيرا عن رفضهم المطلق لقرار الإبعاد الجائر بحقهم.

وأكدت الحملة الدولية، في بيانٍ لها اليوم الخميس (7-19) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، أن الهدف من إطلاق الحملة هو تفعيل قضية النواب المقدسيين، الذين يقعون تحت طائلة هجمة شرسة استيطانية تستهدف اقتلاعهم من أرضهم ،وإحلال مستوطنين مكانهم.

كما تهدف الحملة ل تشكيل رأي عام ضاغط على الاحتلال من أجل فضحه وبيان الجريمة السياسية الخطيرة التي يواصل ارتكابها بإبعاد النواب المقدسيين.

واوضح البيان أنه رغم مرور 100 يوم على اعتصامهم إلا أن الاحتلال لم يلغ قراره الجائر بحقهم رغم كل القرارات والتوصيات الدولية، ما استدعى أن يكون هناك وقفة جادة مهمتها تعريف العالم بأسره بالجريمة النكراء التي يرتكبها الاحتلال ،وكشف الوجه الحقيقي للعدو الصهيوني

................

2000 منحة دراسية لطلبة جامعات وكليات غزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الكتلة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الخميس (7-10) عن 2000 منحة دراسية لطلبة جامعات وكليات قطاع غزة بقيمة 100 دولار لكل طالب، مشيرًة إلى أن هذه المنح ستشمل كافة طلبة الجامعات عدا الجامعة الإسلامية وكلية المجتمع.

وقال رئيس الكتلة في فلسطين وائل راشد، في بيان له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه‘ إن هذه المنح والمساعدات المادية، تأتى للتخفيف عن كاهل الطلبة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني.

وبين أن المنحة يشترط لها ألا يكون الطالب موظفًا حكوميًا أو يتقاضى راتبًا من أحد المؤسسات الخاصة، وألا يكون قد حصل على منحة دراسية بهذا الفصل.

.....................

حماد: غزة تحقق انتصارات عجزت عنها كل الدول العربية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الداخلية الفلسطيني فتحي حماد أن غزة تحقق في كل يوم انتصارات عجزت عنها كل الدول العربية.

جاء ذلك خلال زيارته لمدرسة شهداء الزيتون، صباح أمس الأربعاء (6-10) حيث كان في استقباله عدد من وجهاء ومخاتير وقادة حركة "حماس" في منطقة الزيتون، بالإضافة إلى قيادة الكتلة الإسلامية في منطقة جنوب غزة والعديد من الشخصيات العاملة في السلك التعليمي والأكاديمي، إلى جانب إدارة المدرسة والهيئة التدريسية فيها.

وبدأ وزير الداخلية زيارته بكلمته للطلاب؛ مؤكدًا على أهمية التمسك بشرع الله وسنة النبي– صلى الله عليه وسلم-، وضرورة أن تكون الدراسة والجد والاجتهاد خالصا لوجه الله وفي سبيل رفعة الوطن وعزة الدين، مشيراً إلى أن عزة الأمة والشعب لا تكون إلا بالإسلام.

وشدد حماد في كلمته على أهمية علو الهمة عند الشباب، وضرورة تحديد الهدف الذي يسير من أجله الإنسان، حتى يكون لكل واحد بصمته الواضحة في الحياة، ضارباً مثلاً بالإمام الشافعي وجده في طلب العلم.

ودعا وزير الداخلية إلى ضرورة الاهتمام بالبحث العلمي، وقال:" إنه من أهم الأمور التي ترتقي بالأمم، وإننا كمسلمين كنا من الرواد في مجال العلم والبحث العلمي، ونحن بحاجة لأن نعود لنطور أنفسنا من خلال أن يكون البحث العلمي واقعاً، لنستطيع أن نجابه كل المؤامرات ووسائل الأعداء

................

الشعبية تدعو القمة العربية لرفض المفاوضات

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اجتماع الجامعة العربية على مستوى القمة، الذي سينعقد في الجماهيرية الليبية بعد غد السبت (9/10) إلى رفض المفاوضات الجارية وفق الشروط الأمريكية- الصهيونية.

وحثت الجبهة في بيان لها اليوم الخميس (7-10) الجامعة إلى التوجه بملف القضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة إطارا وحيدا للمفاوضات ومرجعيتها لتنفيذ قراراتها ذات الصلة، ومطالبتها بتوفير الحماية الدولية المؤقتة للشعب الفلسطيني، وتمكينه من دحر الاحتلال بكافة أشكاله، وتحرير الأسرى ونيل السيادة والحرية والاستقلال.

كما حذرت الجبهة من الاستمرار في إشاعة الأوهام بمواصلة الرهان على التسوية الأمريكية والمفاوضات ومسار مدريد - أوسلو الذي وصل إلى طريق مسدود منذ أمد بعيد.

وطالب البيان القمة العربية الوفاء بالتزاماتها لدعم صندوق الأقصى، وصمود أبناء الشعب الفلسطيني في وجه سياسات التهويد والابعاد، وقطع كافه العلاقات مع الاحتلال الصهيوني، وتفعيل المقاطعة، وكسر الحصار عن قطاع غزة.

..................


0 comments: