الأربعاء، 6 أكتوبر 2010

مخطط لهدم اجزاء من أسوار القدس وجرائم صهيونيه

الأربعاء، 6 أكتوبر 2010

مخطط لهدم اجزاء من أسوار القدس وجرائم صهيونيه

فلسطين 27/10/1431 – 6/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

مخطط صهيوني لهدم أجزاء من أسوار القدس بهدف تسهيل الوصول إلى ساحة البراق

الأسيرة المحررة التي ظهرت بالتسجيل المصور تقاضي جيش الاحتلال

مواجهات في بيت فجار بين الاحتلال والمتظاهرين

الاحتلال يعتقل إمام مسجد شهاب الدين في الناصرة

مستوطنون صهاينة يقتحمون معسكر صانور جنوب جنين

مغتصبون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون جنوب نابلس

المغتصبون يحطمون أشجار الزيتون في قرية يانون شرق نابلس

18 اعتداء على المساجد منذ بداية العام

24 أسيرا أمضوا أكثر من ربع قرن بسجون الاحتلال

الاحتلال يصعد وتيرة "الاستيطان" ويشرع في بناء 350 وحدة بالضفة

قضية راشيل كوري تستأنف الخميس 7/10 أمام المحاكم الصهيونية

"تيركل" تستدعي زيدان وأبو دعابس للإدلاء بشهادتهما بشأن أحداث "أسطول الحرية

الشركة المصرية التي زوّدت جيش العدو بالأغذية خلال حرب غزة تغزو بضائعها الاسواق الصهيونية

اعمال امن عباس

عباس يلتقي نتنياهو برعاية فرنسية في 21 من الشهر الجاري

"حكومة" فياض غير الشرعية تعتبر "الجهاد" تنظيمًا محظورًا!

اخبار متنوعه

الأوقاف تحذر من تداعيات هدم الاحتلال لأسوار القدس القديمة

حكومة هنية تحذر من محاكمة أبناء شعبنا بالضفة

هنية يهنئ مبارك بذكرى انتصار أكتوبر

فصائل المقاومة تتوعد سلطة "فتح" بردعها وملاحقتها في كل مكان

حماس: المحاكم السياسية في الضفة الغربية.. تخدم الاحتلال وتضع العراقيل أمام المصالحة الوطنية

الجهاد: الاستهداف المزدوج للمقاومة بالضفة لن يكسر شوكتها

حماس:الاعتداء على المساجد سياسة عنصرية صهيونية.. وحمايتها واجب وطني

مقاطعة أردنية فلسطينية لـ"حملة بيئية" يشارك بها الكيان

أبو زهري: إدانة "فتح" لاستقبال أشكنازي في بيت لحم للاستهلاك الإعلامي

غزة: إطلاق حملة لنصرة الأسيرات تستمر أسبوعاً

هنية يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

غزة: الثقافة تحيي غداً الخميس 7/10 يوم التراث الفلسطيني

فلم تركي يهاجم الكيان الصهيوني

أردوغان: تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تجويع أطفال غزة

الاتحاد البرلماني الدولي يطالب بوقف إبعاد نواب القدس

التفاصيل

جرائم الاحتلال

مخطط صهيوني لهدم أجزاء من أسوار القدس بهدف تسهيل الوصول إلى ساحة البراق

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف موقع صحيفة "هآرتس" العبري اليوم الأربعاء (6-10)، النقاب عن خطة واسعة النطاق أعدتها سلطات الاحتلال الصهيوني بهدف ما أسمته تجديد أجزاء من البلدة القديمة في القدس المحتلة تتضمن فتح بوابة جديدة في جدران المدينة لأول مرة منذ 112 عامًا، إبان العهد العثماني.

وتعتبر الخطة، التي أعدها المهندس المعماري الصهيوني "ديفيد شريكي" جزءًا من خطة أكبر لتجديد منطقة حائط البراق، وقُدّمت أمس الثلاثاء لدائرة بلدية الاحتلال في القدس، وما يسمى بـ"دائرة والتخطيط والبناء" بهدف ترميم الحي اليهودي وسهولة الوصول إلى ساحة الحائط الغربي.

وبموجب هذه المخططات سوف يكون هناك بوابة جديدة لدخول نفق سيتم حفره في الصخر تحت طبقات المدينة، قرب باب المغاربة، سيقود إلى مرآب للسيارات مكون من أربعة طوابق تحت ساحة انتظار السيارات الحالية، وليست بعيدة عن الحائط الغربي.

ووفقًا للخطة، فسيتم حفر النفق والمرآب في الصخور العميقة تحت المدينة، وترك العديد من الطبقات الأثرية سليمة.

وكانت آخر مرة تم إحداث فتحة جديدة في الجدران في المدينة في عام 1898، عندما دمرت السلطات العثمانية جزءًا من الجدار بالقرب من بوابة يافا، وكان الغرض السماح بمرور قيصر ألمانيا "ولهام الثاني"، الذي كان يزور المدينة.

وتهدف الخطة إلى استيعاب عشرات الآلاف من الزوار إلى حائط البراق، وكذلك المقيمين في الحي اليهودي، فيما قال المخططون إن مرآب السيارات سيتسع إلى 600 سيارة.

ولكن العقبة التقنية الرئيسية للخطة هي التكلفة العالية، حيث إن هدم الصخور الصلبة تقدر بمئات الملايين من الشواقل.

من جانبها، لم تصوت لجنة التخطيط على الخطة، وأعلنت أنها ستواصل مناقشة ذلك خلال الأسبوع المقبل.

................

الأسيرة المحررة التي ظهرت بالتسجيل المصور تقاضي جيش الاحتلال

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت الأسيرة المحررة احسان دبابسه التي ظهرت في التسجيل المصور المسيء، الذي ظهر فيه جندي صهيوني يرقص حولها اثناء اعتقالها وهي محجبة مكبلة اليدين ومعصوبة العينين، بأنها ستقاضي الجيش الصهيوني، متحدثة عن "الاهانة الكبيرة" التي شعرت بها.

وأضافت احسان دبابسه (35 عاما) من قرية نوبا قضاء الخليل الأربعاء "رأيت الشريط على قناة الجزيرة، لم أنم طوال الليل شعرت بإهانة كبيرة واحباط كانت صوت ضحكات الجنود والوصلات الموسيقية تزأر في اذني"، واكدت أنها "اتصلت بنادي الاسير الفلسطيني وسنقوم برفع قضية ضد الجندي والجيش الاسرائيلي".

واوضحت أنها "اعتقلت في 11 كانون الاول/ديسمبر 2007 بتهمة الانتماء للجهاد الاسلامي وحوكمت 22 شهرا"، وتابعت "يوم اعتقالي أخذوني وكبلوني وعصبوا عيني واخذوني الى معتقل عتصيون بالقرب من مدينة بيت لحم وبعد أن حققوا معي وضعوني في ممر وعصوبوا عيني وكبلوني".

واضافت" كنت أسمع ضحكات الجنود وأصواتهم والموسيقى وقد تسنى لي رؤيتهم أثناء تصويري لأن العصبة لم تكن مشدودة جيدا وكنت اتوسل بألا يصوروني"، وقالت "لكنهم استمروا بالتصوير وكانوا يشربون الكحول ويرقصون ولم يكن جندي واحد، كانوا مجموعة من الجنود".

ويأتي عرض القناة العاشرة العبرية لهذا التسجيل المصور بعد أسابيع على نشر صور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لجندية صهيونية سابقة التقطت خلال خدمتها العسكرية، وتظهر فيها مبتسمة الى جانب سجناء فلسطينيين معصوبي الأعين وموثوقي الايدي، ما اثار سيلا من ردود الفعل الشاجبة. وارفقت تلك الصور بتعليقات مسفة

.......................

مواجهات في بيت فجار بين الاحتلال والمتظاهرين

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-وقعت مواجهات اليوم الأربعاء (6-10) بين المواطنين وقوات الاحتلال على مدخل قرية بيت فجار، والتي حرق المغتصبون فيها أحد المساجد قبل يومين.

وقد استخدمت قوات الاحتلال الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين من الشبان والفتية والذين رجموا قوات الجيش بالحجارة.

وقد منعت قوات الاحتلال تنظيم مسيرة لنشطاء ومتضامنين استنكارًا لحرق مسجد بيت فجار، حيث وضعت حواجز عديدة على مداخل القرية.

وقام الشبان بوضع الحواجز الحجرية لإعاقة تقدم قوات الجيش دخول القرية وسط التكبيرات والهتافات المنددة بحرق المسجد وممارسات الاحتلال.

...................

الاحتلال يعتقل إمام مسجد شهاب الدين في الناصرة

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء (6-10)، إمام مسجد شهاب الدين في مدينة الناصرة (داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948)، ومواطناً آخر، تحت ذريعة تأييدهما لمنظمة تعتبرها سلطات الاحتلال "منظمة إرهابية".

وقال دورون مالكا، الناطق بلسان شرطة المروج الصهيونية، في تصريح صحفي اليوم، أن شرطة المروج اعتقلت إمام مسجد شهاب الدين، ناظم أبو سليم، وشخص آخر هو محمود نعراني بشبهة "تأييدهما غير القانوني لمنظّمة إرهابية، والتآمر لتنفيذ جريمة"، على حد زعمه.

ولم يبين الناطق الصهيوني تفاصيل أخرى حول أسباب الاعتقال، بحجة وجود قرار قضائي صهيوني يمنع نشر أي تفاصيل حول التحقيق الذي ما تزال الشرطة تجريه معهما.

وذكرت اذاعة الاحتلال أن المحكمة في الناصرة مددت لتسعة أيام فترة اعتقالهما، مدعية أنه يشتبه فيهما "بممارسة نشاط في تنظيم غير قانوني والتآمر لاركتاب جريمة وتقديم الدعم لمنظمة إرهابية"، حيث أصدرت المحكمة امراً يحظر نشر تفاصيل أخرى حول هذه القضية.

...................

مستوطنون صهاينة يقتحمون معسكر صانور جنوب جنين

قـــاوم- قسم المتابعة :اقتحم عدد من المستوطنين الصهاينة ، اليوم، موقع معسكر صانور، جنوب مدينة جنين.

وأفادت مصادر أمنية، أن المستوطنين الصهاينة اقتحموا المعسكر الذي أخلته قوات الاحتلال الصهيوني العام 2005 بحماية من الجيش الصهيوني، وقاموا بأعمال عربدة في المكان.

...................

مغتصبون يقتلعون عشرات أشجار الزيتون جنوب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتلع المستوطنون، ظهر اليوم الأربعاء (6-10)، عشرات أشجار الزيتون المثمرة قرب قرية حوارة، جنوب مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية، حيث قدر شهود عيان عدد الاشجار المقتلعة بخمسين شجرة زيتون في منطقه النقارة الواقعة غرب قرية حوارة .

وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفه الغربية، إن المستوطنين من مستوطنة "يتسهار" قاموا بقطع خمسين شجرة زيتون تعود ملكيتها للمواطن ناجح عيسي محمد عودة من قرية حوارة.

وطالب دغلس المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة الصهيونية لاجبارها على وقف اعتداءات المستوطنين المتكررة ضد اشجار الزيتون، لا سيما مع بدء موسم قطف الزيتون.

...................

المغتصبون يحطمون أشجار الزيتون في قرية يانون شرق نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مغتصبون اليوم الأربعاء (6-10) كروم الزيتون في قرية يانون شرق مدينة نابلس وعاثوا فيها خرابًا وعمدوا إلى تكسير الأشجار وسرقة ثمار الزيتون.

وقالت مصادر محلية إن عشرات المغتصبين من مغتصبة إيتمار القريبة من القرية هاجموا الحقول وحطموا 16 شجرة زيتون وسرقوا ثمارها وعربدوا في المكان لساعات.

وأضافت المصادر أن عملية الاقتحام تمت تحت بصر وحماية جيش الاحتلال الذي تواجد في مكان قريب ولم يحرك ساكنًا.

من جهته حذر المجلس القروي في قرية يانون في تصريح صحفي من أن المغتصبين شرعوا مؤخرًا في شق طريق من الجهة الشرقية لمغتصبة "غدعنين" القريبة، منبهًا أن شق مثل هذه الطريق سيلتهم المزيد من أراضي القرية لصالح المغتصبة المذكورة.

...................

18 اعتداء على المساجد منذ بداية العام

قـــاوم- قسم المتابعة :تصاعدت وتيرة الاعتداءات على المساجد منذ بداية العام الحالي نتيجة لممارسات المستوطنين وجنود الاحتلال الصهيوني، حيث وصل مجموع تلك الاعتداءات إلى 18 اعتداء.

وأشارت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان في بيان اليوم الأربعاء إلى وجود ارتفاع واضح في مستوى الاعتداء واستهداف المساجد الإسلامية في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل الفلسطيني على أيدي جنود الاحتلال والمستوطنين.

وأكد الباحث في التضامن الدولي أحمد البيتاوي، أن الاعتداءات التي طالت المساجد ما بين حرق وهدم وكتابة عبارات عنصرية على جدرانها، مشيرا إلى أن هذا العام شهد ارتفاعا ملموسا إذا ما قُورن بالعام الماضي 2009 حيث بلغ عدد الاعتداءات خلال ذلك العام نحو (14) اعتداء.

وطالب البيتاوي بضرورة توفير الحماية للاماكن المقدسة وعدم استهدافها من قبل الاحتلال الصهيوني وذلك بما تنص عليه القوانين والأعراف الدولية والسماح للمواطنين بأداء شعائرهم الدينية بحرية تامة.

..........................

24 أسيرا أمضوا أكثر من ربع قرن بسجون الاحتلال

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى بأن قائمة الأسرى الذين أمضوا أكثر من ربع قرن في سجون الاحتلال ارتفعت إلى 24 أسير، بعد أن انضم إليها أسير من الخليل أتم اليوم عامه الخامس والعشرين في السجون.

وأوضحت اللجنة في بيان صدر عنها الأربعاء (6-10) أن الأسير محمد أحمد الطوس (55 عاما) من الخليل، وهو معتقل منذ 6/10/1985، ومحكوم بالسجن مدى الحياة، ويعتبر أحد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة، يدخل عامه السادس والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

وبانضمام الأسير الطوس إلى قائمة الأسرى الذين أمضوا أكثر من ربع قرن في السجون ترتفع لتصل إلى 24 أسير، بينهم 4 أسرى من أراضي 48، وأسيران من مدينة القدس المحتلة، وأسير واحد من قطاع غزة، وأسير عربي واحد، فيما (16 أسيرا) من الضفة الغربية.

وطالبت اللجنة العليا للأسرى الفصائل الفلسطينية التي تأسر شاليط أن تصر على مواقفها وأن تشمل الصفقة كافة هؤلاء القدامى الذين أمضوا سنوات طويلة خلف القضبان، وتجاوزتهم كل صفقات التبادل، وصفقات حسن النوايا.

...................

الاحتلال يصعد وتيرة "الاستيطان" ويشرع في بناء 350 وحدة بالضفة

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-ذكر تقرير إحصائي صادر عن صحيفة "هاآرتس" العبرية، أن سلطات البناء الصهيونية باشرت منذ لحظة انتهاء فعالية قرار تجميد الاستيطان في 26 أيلول (سبتمبر) الماضي، ببناء ما يزيد عن ثلاثمائة وخمسين وحدة استيطانية جديدة في عدد كبير من المغتصبات المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وبيّن التقرير الذي نُشرت نتائجه في عدد الصحيفة الصادر اليوم الأربعاء (6-10)، أن مشاريع البناء شملت كل من مغتصبة "كريات أربع" التي شهدت بناء أربع وثلاثين وحدة سكنية جديدة، و"أريئيل" التي تستعد لإقامة أربع وخمسين وحدة استيطانية خلال الفترة القادمة بعد تجريف مساحات كبيرة من أراضيها المخصّصة لهذا الغرض، إضافةً إلى مغتصبتي "كدوميم شمال" و"كرمي تصور" التي باشرت السلطات الصهيونية بـ "تمهيد أرضيهما على نطاق واسع" لبناء ست وخمسين مبنى استيطاني جديد في كل منهما.

ووفقاً لـ"هآرتس"، فإن المشاريع الاستيطانية التي انطلقت أعمالها مؤخرًا تشمل أيضًا، كل من مغتصبة "آدم بنيامين" و"ماتيتياهو" و"نيلي" ونيرياه" و"ريفافا" و"كفار أدوميم"، والتي ستقام في كل منها ما يتراوح بين عشرة إلى أربع وعشرين وحدة سكنية.

وفي الصدد ذاته، فقد أعرب ما يسمى مجلس مغتصبات الضفة الغربية المحتلّة، عن ارتياحه إزاء ما وصفه بـ "النهضة العمرانية" التي تشهدها كافّة المغتصبات اليهودية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلّة.

...............

قضية راشيل كوري تستأنف الخميس 7/10 أمام المحاكم الصهيونية

الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-تستأنف غدا الخميس (7-10) في مدينة حيفا في فلسطين المحتلة عام 1948 القضية المرفوعة من قبل عائلة الناشطة الأمريكية ريتشيل كوري ضد الكيان الصهيوني، بتهمة القتل العمد لابنتهم في مدينة رفح في قطاع غزة من قبل جندي صهيوني، كان يقود جرافة ويقوم بهدم لمنازل المواطنين.

وستعقد الجلسات في الأيام (7،17،18،21) من الشهر الحالي ما بين الساعة التاسعة صباحاً والرابعة من بعد الظهر أمام القاضي الصهيوني عودد غرتشون في محكمة مدينة حيفا.

ويشارك في هذه الجلسات ممثلون عن السفارة الأمريكية ومنظمة "محامون بلا حدود"، وجمعية حقوق المواطن في الكيان الصهيوني، والمؤسسة العربية لحقوق الإنسان، ومؤسسة الحق، ومؤسسة عدالة، وهيومن رايتس ووتش.

وتعقيبا على المحاكمة قال كريغ كوري : نحن نتابع هذه القضية ليس فقط من أجل ابنتنا وإنما من أجل العديد من المدنيين الذين قتلوا في غزة ولا تزال ذكراهم ومحبتهم في قلوبنا فيما لا يزالون ينتظرون العدالة.

يذكر أن ريتشيل كوري، وهي طالبة أمريكية وناشطة في الدفاع عن حقوق الإنسان من أولومبيا في ولاية واشنطن، كانت قد دهست حتى فارقت الحياة بتاريخ ١٦ شباط ٢٠٠٣، بواسطة جرافة عسكرية من نوع كتربلر D9R. حيث كانت ريتشيل تدافع سلمياً عن هدم بيوت الفلسطينيين مع مجموعة من زملائها الناشطين من حركة التضامن الدولي (أي أس أم).

,.,,,,,,,,,,,,,,,,,,

"تيركل" تستدعي زيدان وأبو دعابس للإدلاء بشهادتهما بشأن أحداث "أسطول الحرية

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت لجنة التحقيق الصهيونية، التي تشكّلت عقب أحداث العدوان على قافلة "أسطول الحرية" الدولية، اثنين من الشخصيات الفلسطينية داخل الأراضي المحتلة سنة 1948، التي شاركت في رحلة الأسطول أواخر أيار (مايو) الماضي، إلى الإدلاء بإفاداتهم فيما يتعلّق بأحداث عملية الهجوم الصهيوني، الذي أسفر عن مقتل استشهاد متضامنين أتراك.

وذكرت الإذاعة العبرية، اليوم الأربعاء (6-10)، أن لجنة "تيركل" قد وجّهت دعوة لكل من رئيس "لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية"، محمد زيدان ورئيس الحركة الإسلامية الجنوبية في الداخل، حماد أبو دعابس، للمثول أمامها والإدلاء بإفادتيهما، ذلك لأنهما قد شاركا في رحلة القافلة لفك الحصار عن قطاع غزة.

هذا واستثنت اللجنة كلاً من النائب العربية في "الكنيست" الصهيوني، حنين الزعبي والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل، من التحقيقات التي تجريها لتقصّي أحداث العدوان المذكور.

.................

الشركة المصرية التي زوّدت جيش العدو بالأغذية خلال حرب غزة تغزو بضائعها الاسواق الصهيونية

قــــاوم- قسم المتابعة :كُشف النقاب امس الثلاثاء 5/10 عن انّ الشركة المصرية، التي قامت بتزويد جيش الاحتلال الصهيوني بالغذاء في أثناء العدوان على غزة باشرت ببيع منتجاتها داخل الكيان الصهيوني.

وفي الفترة الاخيرة يلاحظ كل من يصل الى احد فروع المجمعات الغذائية التجارية الكبيرة في الكيان الصهيوني، وجود منتجات جديدة، وقد كتب على عبواتها الخارجية باللغة العربية، وهذه المنتجات تحتل مساحات كبيرة من رفوف تلك الفروع، ولم يكلف المصريون اوالصهاينة انفسهم عناء اخفاء مصدر المنتجات، بل على العكس، من يدقق في المنتجات المعروضة يكتشف وبسرعة انّها صناعة مصرية.

، كما انّ هذه الشركة، بحسب موقع (العرب) في الداخل الفلسطيني، تقوم بالاعلان عن المنتجات نفسها في الفضائيات المصرية والعربية على حد سواء.

.........................

اعمال امن عباس

عباس يلتقي نتنياهو برعاية فرنسية في 21 من الشهر الجاري

باريس – المركز الفلسطيني للإعلام-صرح رئيس المجلس الممثل للمؤسسات اليهودية في فرنسا "ريشار براسكييه" أن هناك لقاءا مرتقبا بين رئيس سلطة رام الله محمود عباس ورئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون برعاية فرنسية في العاصمة باريس يوم 21 تشرين الأول (أكتوبر) الجاري.

وقال براسكييه إثر لقائه الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي: "قال لي الرئيس إنه سيبذل كل ما في وسعه لكي تتقدم المفاوضات.. أعتقدأان هناك شيئا مرتقبا في (تشرين الاول) اكتوبر، في 21 في باريس بين رئيس وزراءر"إسرائيل" ومحمود عباس وكلينتون".

وأضاف للصحافيين "لا يسعني أن أقول أن الأمر مؤكد، لكن لنقل أنه احتمال كبير"، فيما رفضت الرئاسة الفرنسية التعليق على التصريحات .

وكان ساركوزي أعلن الأسبوع الماضي إثر غداء عمل مع الرئيس الفلسطيني إن عباس ونتانياهو والرئيس المصري حسني مبارك سيأتون إلى باريس للتحضير لقمة الاتحاد من أجل المتوسط التي ستعقد بنهاية تشرين الثاني (نوفمبر) في برشلونة.

................

"حكومة" فياض غير الشرعية تعتبر "الجهاد" تنظيمًا محظورًا!

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن "حكومة" فياض غير الشرعية في الضفة الغربية المحتلة تعتبر حركة الجهاد الإسلامي تنظيم محظور يمنع التعامل معه ويمنع إعطاء عناصره وأنصاره حق في ممارسة نشاطاتهم الجماهيرية أو الخيرية أو الاجتماعية.

وأكدت الجهاد في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأربعاء (6-10) على أن حكومة فياض لم تعلن هذا القرار عبر وسائل الإعلام لكنها أبلغته لعدد كبير من عناصر وكوادر وأعضاء ومناصري حركة الجهاد الإسلامي في مدن الضفة المحتلة.

وأوضح عدد من كوادر الحركة في المدن المحتلة بالضفة الغربية أن عناصر ميليشيا عباس قامت في الأيام الماضية بحملة اعتقال واستدعاء للعشرات من كوادر وعناصر الحركة لتبلغهم بهذا القرار وطالبتهم بتعميمه على جماهير الجهاد في الضفة المحتلة.

وأكد مصدر مسؤول في الجهاد في الضفة أن الميليشيا أجبرت المعتقلين لديها والذين استدعتهم لسجونها بالتوقيع على تعهد ينص على أن الجهاد الإسلامي تنظيم محظور في الضفة الغربية المحتلة والعمل به أو ممارسة أي نشاط لصالحه يعرض فاعله للمحاسبة والعقاب والمحاكمة.

....................

اخبار متنوعه

الأوقاف تحذر من تداعيات هدم الاحتلال لأسوار القدس القديمة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذَّر الدكتور طالب أبو شعر، وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس، من وقوع حرب عقائدية طاحنة بين المسلمين والصهاينة تبدأ من خطورة المخططات الصهيونية والحفريات وإنشاء الوحدات "الاستيطانية" وانتهاءً بالانتهاكات والاعتداءات التي يتعرض لها المقدسيون دومًا.

ونبه أبو شعر في بيانٍ له اليوم الأربعاء (6-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إلى إعداد وتحضير بلدية الاحتلال للمخطط الصهيوني الواسع القاضي بتجديد أماكن عديدة في البلدة القديمة في القدس، وعلى رأس هذه التجديدات فتح باب جديد في سور المدينة للمرة الأولى منذ العهد العثماني وتحديدًا منذ 112 عامًا.

وأشار إلى أن المخطط جزء من مخططات أوسع أعدها مهندسون وخبراء صهاينة لتجديد ما يسمى بـ"حائط المبكى"، موضحًا أنه تم تقديمه للجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال يوم أمس الثلاثاء لمتابعته وتنفيذه.

..................

حكومة هنية تحذر من محاكمة أبناء شعبنا بالضفة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، من النتائج المترتبة على قرارات حكم عدد من المقاومين من أبناء شعبنا أمام محاكم صورية، معتبرة القرارات المتخذة بحقهم سياسية باطلة قانونا ولا تعطي أي مؤشر بالرغبة في المصالحة لدى متخذيها ولا تخدم سوى الاحتلال الصهيوني وأمنه، ودعت الحكومة إلى إطلاق سراح هؤلاء المواطنين وكافة المعتقلين السياسيين في سجون الضفة المحتلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الفلسطينية في غزة، الأربعاء (6-10) حيث ناقشت فيه عددا من القضايا المهمة على الصعيد السياسي والإداري والمالي وخاصة قضية المفاوضات واستمرار الاستيطان والمصالحة الفلسطينية، والاعتداءات الصهيونية على المساجد والمواطنين في الضفة المحتلة.

.............

هنية يهنئ مبارك بذكرى انتصار أكتوبر

.............

فصائل المقاومة تتوعد سلطة "فتح" بردعها وملاحقتها في كل مكان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية أن ممارسات سلطة "فتح" وصلت إلى مراحل خطيرة، وشددت على أن صبرها انتهى حول ما يجري في الضفة المحتلة من هجمة شرسة متواصلة ضد المقاومة وأنصارها وكل ما يتعلق بها.

وقالت الفصائل في مؤتمر صحفي مشترك لها، صباح الأربعاء (6-10): إن "ما يجري في الضفة المحتلة من هجمة شرسة متواصلة ضد المقاومة وأنصارها وكل ما يتعلق بها قد دخل منحنىً خطيرًا, فبالرغم من تصاعد الإجرام الصهيوني من خلال جيش الاحتلال والمغتصبين الذين يستغلون إجراءات "السلطة" في الضفة الغربية في قمع المقاومة وملاحقتها, ويقدمون على تنفيذ جرائمهم في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع من جيش الاحتلال وأجهزة "السلطة" على حد سواء, وبالرغم من الحديث عن جهود المصالحة، إلا أن "الأجهزة الأمنية لسلطة فتح" تصاعد من حملاتها ضد المقاومة وأنصارها ضاربة عرض الحائط كل جهود ومساعي المصالحة".

وأضاف أبو عبيدة الناطق باسم "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" -متحدثًا باسم الفصائل-: إن "إقدام سلطة "فتح" على محاكمة المجاهدين والمقاومين أمام محاكم عسكرية وتصعيدها لحملات الاختطافات الواسعة ضد أنصار المقاومة بعد ساعات من إقدام المغتصبين الصهاينة على حرق مسجد الأنبياء في بيت لحم وبعد أيام من زيارة المجرم "غابي أشكنازي" لقادة هذه الأجهزة ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذه "السلطة" وأجهزتها أصبحت لا تعدو كونها أداةً من أدوات الاحتلال، وجهازًا أمنيًّا يكمّل دور الاحتلال ويسهّل مهامه".

وشدد أبو عبيدة على أن "هذه "السلطة" التي تحاكي أساليب الاحتلال في المحاكمات والاعتقالات للمقاومين وأنصار المقاومة، والتي فتحت سجونها للتخفيف من أعباء الصهاينة وتبادل الأدوار معهم, والتي تعتقل المقاومين على ذات الخلفية التي يعتقلهم عليها العدو، هي آخر من يؤتمن على قضية الأسرى في سجون الاحتلال".

وأضاف أن "سلطة "فتح" خانت قضية الأسرى، وباعت آلامهم، وسقطت في وحل التآمر عليهم، مما جرّأ الاحتلال على انتهاك كرامة أسرانا وأسيراتنا، والتي كان آخرها الشريط الذي ظهر فيه جندي صهيوني مجرم ينتهك كرامة إحدى الأسيرات".

وتابع: "لقد طفح الكيل من ممارسات هذه "الأجهزة" الفاسدة العميلة التي تغوّلت على شعبنا الفلسطيني واستمرأت العار والخيانة، وقد آثرنا طوال الفترة الماضية أن نعطي جهود المصالحة كل الوقت اللازم لها، وأن نكظم الغيظ ونعض على الجراح، ولكننا نقول اليوم إن صمتنا لن يطول، وإنّ تمادي هذه الأجهزة في عدوانها سيضطرنا لنضع حدًّا لهذا الصمت، وإذا لم تكن جهود المصالحة كفيلة بإنهاء قضية ملاحقة المجاهدين ومحاكمتهم واعتقالهم، فلا ينبغي لأحد أن يلومنا إذا ما لاحقنا رموز سلطة "فتح" في كل أماكن تواجدها معاملةً بالمثل، وردعًا لهذه العصابات المجرمة عن غيّها وعربدتها".

وأكد أنه "لا يزال يقبع في سجون سلطة "فتح" المئات من المعتقلين السياسيين والمقاومين من كافة فصائل المقاومة, وبالأمس القريب دخل الشيخ خضر عزام القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" إضرابًا عن الطعام, ولا يزال المعتقلون في سجون سلطة "فتح" يسامون أسوأ صنوف التعذيب، وكان آخر هذه الممارسات ما أقدمت عليه سلطة "فتح" من محاكمة المجاهدين والمقاومين أمام محاكم عسكرية, حيث طالت هذه المحاكمات الظالمة الباطلة العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني المجاهد"، موضحًا أن آخرها محاكمة المجاهد القسامي علاء ذياب بالسجن (20 عامًا)، وعبد الفتاح شريم (12 عامًا)، وزوجته التي حُكمت بالسجن عامًا كاملاً بتهمة إيواء المقاومين

...................

حماس: المحاكم السياسية في الضفة الغربية.. تخدم الاحتلال وتضع العراقيل أمام المصالحة الوطنية

تعقيباً على إصدار المحاكم العسكرية التابعة لفريق أوسلو في الأيام القليلة الماضية أحكاماً قاسية ضد مختطفين في سجونها، كان آخرُها الأحكامَ الصَّادرة ضد كلٍّ من: علاء أبو ذياب (سجن 20عاماً)؛ من كوادر كتائب القسَّام، وعبد الفتاح شريم (سجن 12عاماً)، وزوجته ميرفت صبري (سجن عاماً واحداً)؛ من مناصري حركة حماس..، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس ندين بشدَّة هذه الأحكام السياسية الجائرة، ونستهجن صدروها بحق مواطنين يدافعون عن أرضهم وعرضهم ضد احتلال صهيوني غاشم، ونعدُّ هذه الأحكام سياسية بامتياز، تخدم الاحتلال وأمن مستوطنيه الذين يعبثون بالضفة الغربية، كما أنها تلقي بظلال سلبية، وتضع المزيد من العراقيل أمام الحوار والمصالحة الوطنية.

إننا نطالب السِّيد محمود عباس بضرورة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وإغلاق السجون كافة، ووقف الإجراءات التعسفية والمحاكم السياسية التي تطال المقاومين وأنصار برنامج المقاومة في الضفة الغربية..، كما ندعو المؤسسات الحقوقية إلى الضغط على السلطة في رام الله من أجل إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وحماية أمن المواطنين.

المكتب الإعلامي
الأربعاء 27 شوال 1431هـ

الموافق 6 تشرين الأول/أكتوبر 2010م

...................

الجهاد: الاستهداف المزدوج للمقاومة بالضفة لن يكسر شوكتها

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الشيخ خضر حبيب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن الاستهداف المزدوج الذي تتعرض له المقاومة في الضفة المحتلة من قبل مليشيا سلطة "فتح" والاحتلال لن يكسر شوكتها، بل سيزيدها صموداً وإصرارا على المضي قدما في الطريق الذي سار عليها الشهداء العظماء من أبناء الشعب الفلسطيني.

وندد الشيخ حبيب – خلال ندوة سياسية نظمتها الحركة بالنصيرات (وسط قطاع غزة) في ذكرى استشهاد الأمين العام السابق للحركة الدكتور الشهيد الشقاقي وانطلاقة الحركة الجهادية - باعتقال أجهزة أمن السلطة برام الله الشيخ خضر عدنان القيادي في الحركة، "الذي يخوض إضرابا عن الطعام"، واعتقال قوات الاحتلال القيادي في الحركة يوسف العارف (65 عاماً)، من سكان مدينة نابلس (شمال الضفة المحتلة)، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار الاستهداف المزدوج لرموز العمل الوطني.

وأشار إلى أن اعتقال المجاهدين والمقاومين من قبل أجهزة سلطة "فتح" يدلل بما لا يدع مجالا للشك أن سلطة "فتح" وضعت نفسها في خدمة الاحتلال وحماية أمن مستوطنيه، مبينا أن المشروع الامبريالي قام بزرع الكيان الغاصب في قلب الأمة العربية والإسلامية لتدمير كل مقومات وعوامل القوة لديها، موضحاً في ذات الوقت أن "الجهاد الإسلامي" يؤمن بأن الحل الوحيد لهذا الصراع هو في استئصال هذه الغدة السرطانية المنزرعة في قلبنا وفي قلب أمتنا العربية والإسلامية. على حد قوله.

...................

حماس:الاعتداء على المساجد سياسة عنصرية صهيونية.. وحمايتها واجب وطني

تعقيباً على قيام قطعان من المستوطنين بإحراق مسجد الأنبياء في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنّنا في حركة حماس ندين بشدَّة هذا الاعتداء الخطير الذي استهدف بيتاً من بيوت الله، ونعدّه سياسة ونهجاً عنصرياً ضد الإسلام والشعب الفلسطيني ومقدساته، ومحاولة فاشلة للنيل من عزيمة وإرادة شعبنا في الصمود والمقاومة.
إننا ندعو فريق أوسلو إلى وقف المفاوضات نهائياً، وإنهاء أشكال التنسيق الأمني كافة مع الاحتلال الصهيوني، وإلى الرجوع لخيار الوحدة الوطنية الفلسطينية وفق رؤية سياسية جامعة؛ تحمي الثوابت وتدافع عن الحقوق..، كما ندعو شعبنا الفلسطيني إلى التعاضد والتكاتف في مواجهة المشاريع الاستيطانية لجيش الاحتلال وعربدة مستوطنيه.

المكتب الإعلامي
الاثنين 25 شوال 1431 هـ

الموافق 4 تشرين الأول/أكتوبر 2010م

................

مقاطعة أردنية فلسطينية لـ"حملة بيئية" يشارك بها الكيان

عمّان- المركز الفلسطيني للإعلام-أدت دعوات مقاطعة اطلقتها النقابات المهنية الأردنية إلى إلغاء مشاركة نشطاء أردنيين وفلسطينيين في مجال البيئة من حملة بيئية تنظمها "جمعية أصدقاء الأرض-الشرق الأوسط" في منطقة وادي الأردن الجمعة المقبل، لمشاركة الكيان الصهيوني.

وقال عبد الرحمن سلطان، نائب مدير مكتب الجمعية في عمان: إن مكتبنا انسحب من حملة ركوب الدراجات الهوائية في منطقة وادي الأردن، ولن يكون هناك مشاركة أردنية أو فلسطينية فيها.

وأشار إلى أن "الهدف الأساسي من الحملة كان جذب الانتباه إلى قضايا التغير المناخي في المنطقة وسلامة البيئة، لكن النشاط المشترك مع الاحتلال الصهيوني قد يكون مستفزاً للمشاعر، بسبب تأزم عملية السلام واستمرار الصهاينة في بناء المستوطنات".

وأضاف سلطان: "نحن نتفهم هذا الأمر، وهذه وجهة نظر أغلب الناس، وبالتالي لم نرغب في استفزازهم وقررنا إلغاء مشاركتنا".

وكانت "جمعية أصدقاء الأرض-الشرق الاوسط" أعلنت على موقعها الالكتروني أنها ستنظم حملة ركوب دراجات هوائية بين 8 و10 تشرين الأول في الأردن وفلسطين بهدف جذب الانتباه لآثار التغير المناخي على نهر الاردن والبحر الميت.

................

أبو زهري: إدانة "فتح" لاستقبال أشكنازي في بيت لحم للاستهلاك الإعلامي

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبر الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن إدانة حركة "فتح" لاستقبال ولقاء مجرم الحرب الصهيوني غابي اشكنازي في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، هي "محاولة للتضليل، وامتصاص النقمة الناجمة عن هذا اللقاء في ظل تصاعد عدوان الاحتلال والمغتصبين الصهاينة".

وقال أبو زهري في تصريحٍ خاصٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "إن مشاركة قيادات من "فتح" مثل حسين الشيخ، في اللقاء مع المجرم أشكنازي يبرهن على عدم جدية ومصداقية موقف "فتح" ولا يبرؤها من المسؤولية عن هذه اللقاءات الأمنية مع الاحتلال".

وشدد القيادي في "حماس" على أن هذه الإدانة (التي وردت على لسان حركة "فتح" ونشرتها بعض المواقع الإخبارية)، "مجرد محاولة للاستهلاك الإعلامي، خاصة أنه لم يتم محاسبة القيادات التي شاركت في هذا اللقاء أو اتخاذ إجراءات حقيقية لضمان عدم تكرارها".

وأكد أن ما يبرهن على عدم مصداقية موقف "فتح" هو "تكرار هذه الزيارات واللقاءات مثل ما حدث من زيارة وزير البيئة الصهيوني إلى رام الله ولقائه عدد من مسؤولي سلطة "فتح" هناك

...................

غزة: إطلاق حملة لنصرة الأسيرات تستمر أسبوعاً

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رياض الأشقر، مدير الدائرة الإعلامية بوزارة الأسرى، عن إنطلاق حملة نصرة الأسيرات والتي تستمر لمدة أسبوع، ابتداء من اليوم الأربعاء، وعن إقامة خيمة تضامن واعتصام غداً الخميس في مقر وزارة الأسرى بغزة.

وطالب الأشقر، خلال مؤتمر صحفي نظمته الوزارة وجمعية "واعد" الأربعاء (6-10) أمام المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، بضرورة محاكمة قادة الاحتلال كمجرمي حرب، بعد أن تأكد ارتكاب انتهاكات تخالف كافة المواثيق الدولية من خلال بث شريط الفيديو الذي ظهرت فيه أسيرة مقيدة و ومعصوبة العينين وحولها جندي يرقص فرحاً، مشيراً أن هذا جزء بسيط مما تعرض له الأسيرات من ممارسات قمعية لا إنسانية في سجون الاحتلال.

.................

هنية يستقبل وفدًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استقبل رئيس الوزراء إسماعيل هنية وفدًا من رئاسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث دار النقاش حول نشاطات "الصليب الأحمر" في الأراضي الفلسطينية وأوضاع الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال والمشاكل التي يعانونها مثل منع ذويهم من زيارتهم والإجراءات العنصرية التي يمارسها الاحتلال ضدهم.

وحضر اللقاء الذي جرى الثلاثاء (5-10) بمقر مجلس الوزراء، وزير الأسرى والمحررين محمد فرج الغول، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الدكتور يوسف رزقه، ووكيل وزارة الخارجية الدكتور أحمد يوسف، والناطق باسم الحكومة الفلسطينية طاهر النونو.

واستمع رئيس الوزراء من الوفد الضيف للمشاريع الاقتصادية والصحية لـ"الصليب الأحمر" في قطاع غزة، ودوره في ملف زيارة المعتقلين وتلبية بعض احتياجاتهم وطمأنة أهلهم وذويهم عنهم

................

غزة: الثقافة تحيي غداً الخميس 7/10 يوم التراث الفلسطيني

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية انتهاء تحضيراتها لإحياء يوم التراث الفلسطيني، الذي يصادف السابع من تشرين أول (أكتوبر) من كل عام، حيث تأتي هذه الاستعدادات تأكيداً من الوزارة على اهتمامها بالفعاليات والأنشطة التي من شأنها المحافظة علي الهوية الثقافية والتراث الفلسطيني.

من جانبه؛ أكد وزير الثقافة المهندس أسامة عبد الحليم العيسوي على أن التراث الفلسطيني رمز لأصالة الشعب، وهو الأثر الذي يستدل به علي عظمة حامله ، مشيراً إلى أن الاحتلال الصهيوني "حاول ومازال يسعي جاهداً من أجل طمس الهوية الفلسطينية مستخدماً كافة السبل الغير مشروعة من أجل نهب التراث ومحاولة الاستيلاء عليه".

في السياق ذاته؛ ناشد الوزير العيسوي المثقفين وقادة الفكر والرأي بضرورة الاهتمام بكل ما من شأنه جعل القضية الفلسطينية محط أنظار كافة القطر والأنظمة المجتمعية، كي تهدم كل جهود الاحتلال ومخططاته الزائلة تجاه القضية الفلسطينية.

...................

فلم تركي يهاجم الكيان الصهيوني

لندن-المركز الفلسطيني للإعلام-بدأت شركة إنتاج تركية قبل أيام بتصوير فلم يهاجم الكيان الصهيوني، حيث تدور أحداثة حول سفينة "مافي مرمرة" التي هاجمتها بحرية الاحتلال في المياه الدولية في 31 أيار الماضي أثناء توجهها إلى قطاع غزة ضمن قافلة "أسطول الحرية".

وقال مسؤول من شركة "بانا فيلم": إن تصوير مشاهد من الفيلم الذي أطلق عليه "وادي الذئاب-فلسطين" على متن السفينة "مافي مرمرة" بدأ في الأول من تشرين الأول في ميناء الاسكندرونة الواقع في جنوب تركيا.

ويتوقع أن يعرض الفيلم في أوائل العام المقبل، وهو نسخة سينمائية تشكل امتدادا لمسلسل "وادي الذئاب" التركي، الذي يصور مغامرات عميل سري تركي يقتص من مرتكبي أعمال العنف على خلفية قومية.

وفي الفيلم يكلف مراد علمدار ورفاقه بالتوجه إلى فلسطين واعتقال الضابط الصهيوني الذي خطط وأشرف على الهجوم على الأسطول الذي كان ينقل المساعدات إلى غزة، حيث يظهر الضابط في صورة شخصية خيالية باسم "موشى بن اليعازر".

وجاء في ملخص الفيلم على موقع الشركة على الانترنت أنه "خلال محاولة علمدار الوصول إلى موشى، يرى كيف يتعرض الفلسطينيون الأبرياء للذبح، وكيف أن موشى يدمر القرى ويقتل الأطفال.. وغيرها من أحداث" .

.........................

أردوغان: تركيا لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تجويع أطفال غزة

اسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغـان، على أن بلاده لن تدير ظهرها لما يحدث لغزة وأطفالها، ولن تبقى صامته ومكتوفة الأيدي على عدم تحقيق العدالة، مبدياً حزنه العميق على ما يحدث لأطفال غزة من تجويع على يد الاحتلال الصهيوني، وكذلك لأطفال باكستان من تشريد بعد الفيضان الأخير.

جاء ذلك خلال افتتاح المعرض التجاري الدولي الثاني عشر لجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقليين "موصياد" اليوم الاربعاء (6-10) في اسطنبول، والذي يشارك فيه أكثر من 25 وزيراً من دول العالم، إضافة إلى 5,000 رجل أعمال من 65 دولة، و150000 زائر، و550 شركة عارضة من تركيا والعالم.

وقال أردوغان: إن بلاده مفتوحة لكل الثقافات والمعتقدات والاستثمارات الإسلامية منذ أن فتحها محمد الفاتح عام 1453، كما أنها تتحول إلى أكبر مركز تمويلي في العالم.

من جانبه دعا عمر جهاد وردان، رئيس جمعية "موصياد" الدول الإسلامية للتعاون من أجل زيادة التجارة بينها، وفتح أسواقها فيما بينها لزيادة معدل التنمية فيها، بعدما تحولت لأسواق لشراء السلاح من الدول الكبرى التي تستنزف أموالها.

...................

الاتحاد البرلماني الدولي يطالب بوقف إبعاد نواب القدس

جنيف- المركز الفلسطيني للإعلام-تبنى المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي اليوم الأربعاء (6-10) بإجماع أعضائه قرارات تطالب الكيان الصهيوني باطلاق سراح أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني المعتقلين، ووقف تنفيذ ابعاد ثلاثة نواب عن مدينة القدس، معتبرا ذلك العمل "غير قانوني ولاانساني ولااخلاقي".

واعتبر المجلس في بيان له أن عملية إبعاد ثلاثة نواب عن القدس "عمل قاس وغير إنساني ضد النواب وعائلاتهم ومجتمعهم وتمثل سابقة خطيرة تمهد لتبرير إبعاد المقدسيين عن مدينتهم"، وطالب وزير الداخلية الصهيوني بالتراجع عن قراره غير القانوني.

وجدد المجلس تأكيده على ان اعتقال نواب الشعب وممثليه وقادته هو "انتهاك للقانون الدولي" داعيا السلطات الصهيونية الى اطلاق سراحهم على الفور.
وطالب بمنح ممثلين عن الاتحاد البرلماني الدولي الاذن بزيارة النواب المعتقلين للوقوف على حالتهم الصحية وأوضاعهم في المعتقلات.

.................


0 comments: