الثلاثاء، 5 أكتوبر، 2010

فيديو اساءة الصهاينه لاسيره ومخطط لتغيير ساحة البراق وأعمال امن عباس

الثلاثاء، 5 أكتوبر، 2010

فيديو اساءة الصهاينه لاسيره ومخطط لتغيير ساحة البراق وأعمال امن عباس

فلسطين 26/10/1431 -5/10/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

الاحتلال يصادق على مخطّط يغيّر ملامح ساحة البراق في المسجد الأقصى

الكشف عن فيديو لإساءة جنود صهاينة لأسيرة فلسطينية

جريمة صهيونية جديدة : استشهاد عامل أثناء مطاردة قوات العدو الصهيوني مجموعة من العمال في الخليل

نابلس: الاحتلال يختطف الشيخ عارف يوسف القيادي بالجهاد الإسلامي

إصابة عامل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة أثناء عمله في جمع الحصمة

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين في الضفة فجر اليوم

اعتقال 15 مواطناً من بلدة الظاهرية بالخليل

إصابة أحد المواطنين بنيران الاحتلال الصهيوني في بيت لاهيا

اعتقال فلسطينيين أحدهما مصاب بنيران الاحتلال قرب قلقيلية

الاحتلال يعتقل مواطناً أثناء توجهه لزيارة شقيقه الأسير

قوات الاحتلال تقوم بأعمال تمشيط ومداهمات وتعتقل مواطنًا في جنين

13 أسير يواجهون "الإعدام البطئ" في العزل الانفراد

الاحتلال الصهيوني يمدد حظر زيارة سعدات لثلاثة أشهر

الاحتلال اختطف 700 فلسطيني من الخليل منذ بداية العام

قرار نهائي بطرد الناشطة "ميريد ماغواير" من الكيان الصهيوني بسبب دعوتها رفع الحصار عن غزة

بعثة صهيونية تنقب عن رفات جنودها في سيناء

الحصار

ارتفاع عدد ضحايا الحصار إلى 377 شهيدا

البدء بترميم المستشفى "الجزائري" بغزة

مؤشرات ايجابية من السلطات المصرية للسماح بدخول "شريان الحياة 5" لغزة

قافلة مساعدات جديدة إلى غزة تنطلق من الهند

اعمال امن عباس

تدهور صحة القيادي خضر عدنان المختطف في سجون عباس

امن عباس تختطف 13 من أنصار حماس بينهم القيادي أنور مراعبة

محاكم عباس تصدر حكمًا بالسجن لمدة 12 عامًا على المختطف عبد الفتاح شريم

اخبار متنوعه

مؤسسة الأقصى تحذّر من أبعاد تهويد منطقة البراق

عكرمه صبري يحمل اليونسكو مسؤولية تهويد المسجد الأقصى

هيئة مقدسية تحمّل الحاخامات مسؤولية الحرب على الرموز الدينية

مشعل: حصار غزة انتهى سياسيا واخلاقيا

"القسام": محاكمة المجاهدين بالضفة بداية النهاية لسلطة "فتح"

الجهاد: اعتقال رموز الضفة يهدف لإفشال الانتفاضة والمقاومة

النواب الإسلاميون يطالبون السلطة بالإفراج عن المجاهدين لحماية المساجد

حماس": تصعيد ممارسات سلطة "فتح" لا توفر الأجواء للمصالحة

الرشق: لقاء ثان بين حماس وفتح في الـ 20 من الشهر الجاري

الزهار: حماس لا تريد حرباً مع فتح بل مصالحة

حماد: الاحتلال يستهدف الطلاب ويحاول إيقاعهم في مستنقع العمالة

إتلاف كميات من المواد والأدوية المخدرة بغزة

عقيلة الأسير سعدات تكرم عائلة القيادي أبو الهيجاء

التفاصيل

جرائم الاحتلال

الاحتلال يصادق على مخطّط يغيّر ملامح ساحة البراق في المسجد الأقصى

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-صادقت ما تُعرف بـ "لجنة التنظيم والبناء" التابعة لبلدية القدس الاحتلالية، على المخطّط الهيكلي الصهيوني الشامل لمنطقة "ساحة البراق"، في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلّة.

ووفقاً للمخطط المذكور، فسيتم إلغاء المدخل الرئيسي الحالي المؤدي إلى "ساحة البراق" من جهة منطقة سلوان القريبة من "باب المغاربة" (أحد الأبواب الرئيسية للمسجد الأقصى)، في حين يتم إنشاء مدخل "كبير وفاخر" تحت الأرض بدلاً عنه.

وبحسب ما أكّدت المصادر العبرية؛ فإنه سيتم حفر "الشارع الروماني القديم" والمعروف بـ "الكاردو" من جهة سلوان بجنوب المسجد الأقصى، باتجاه "ساحة البراق" على أن يتم إنشاء قاعة دخول وانتظار كبيرة داخل النفق الذي يصعد منه الزوار إلى الساحة بواسطة درج أو مصعد كهربائي.

.................

الكشف عن فيديو لإساءة جنود صهاينة لأسيرة فلسطينية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف فيديو أظهره موقع "يوتيوب للفيديو" عن جريمة جديدة يرتكبها الجنود الصهاينة بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، حيث ظهر في الفيديو عدد من الجنود الصهاينة يتناوبون بالتراقص أمام معتقلة فلسطينية بعد أن أعصبوا عينيها وقيدوا يديها على أنغام موسيقى شرقية، بعد أن أجبروها على الوقوف باتجاه الحائط.

ويشير المراقبون إلى أن هذا التسجيل يظهر مدى عنصرية وهمجية الجنود الصهاينة وامتهانهم لكرامة الإنسان وحقوقه، مؤكدين أن ذلك يأتي في إطار التحقيقات الشكلية التي يقوم بها الجيش لمثل هذه الممارسات.

وتعتبر هذه المرة الثانية التي يلتقط بها جنود صهاينة لأنفسهم صورًا وفيديو حول المعتقلين الفلسطينيين، حيث كُشف قبل ذلك عن مجندة صهيونية التقطت لنفسها صورًا مع معتقلين فلسطينيين ونشرت الصور على موقع "فيس بوك".

.................

جريمة صهيونية جديدة : استشهاد عامل أثناء مطاردة قوات العدو الصهيوني مجموعة من العمال في الخليل

قـــاوم- قسم المتابعة :أفادت مصادر طبية فئ مدنية الخليل المحتلة قبل قليل بأن عامل فلسطيني استشهد أثناء مطاردة قوات الاحتلال لمجموعة من العمال أثناء توجههم لاماكن عملهم

وقالت المصادر ان العامل شحدة كرجة استشهد برصاص الاحتلال الصهيوني خلال مطاردة العمال من قبل قوات كبيرة من الجيش الصهيوني جنوب محافظة الخليل.

..................

نابلس: الاحتلال يختطف الشيخ عارف يوسف القيادي بالجهاد الإسلامي

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت سلطات الاحتلال الصهيوني الشيخ يوسف عارف (63 عاماً)، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، من منزله بحي رفيديا بمدينة نابلس (شمال الضفة الغربية).
وقالت مصادر صحفية مطلعة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني داهمت المنزل، وقامت بتفتيشه، ومن ثم قامت باعتقال الشيخ واقتياده إلى جهة لاتزال مجهولة لذويه.
يشار إلى أن الشيخ عارف تم اعتقاله عدة مرات في سجون الاحتلال كان آخرها قبل من فترة وجيزة، كما اعتقل الاحتلال نجله حمزة (21 عاماً) أيضاً.

.....................

إصابة عامل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة أثناء عمله في جمع الحصمة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عامل فلسطيني، صباح الثلاثاء (5-10) برصاص قوات الاحتلال الصهيونية، شرق بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة).

وذكر أدهم أبو سلمية الناطق باسم الخدمات الطبية العسكرية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن العامل أصيب بعيار ناري في كعبه، موضحاً أنه تم نقله إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان لتلقي العلاج، حيث وُصفت حالته بالمتوسطة.

وبين أبو سلمية أن المواطن هو من عمال جمع الحصمة في المناطق المدمرة شمال قطاع غزة، لافتاً إلى أن قوات الاحتلال أصبحت تستهدف بشكل شبه يومي العمال الفلسطينيين العاملين في تلك المنطقة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تُصعد من عدوانها ضد هؤلاء العمال وهي تحاول أن ترهبهم وتمنعهم من العمل في تلك المناطق.

................

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين في الضفة فجر اليوم

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (5-10) خمسة مواطنين فلسطينيين، أربعة منهم في قرية نعلين والخامس في جنين في شمال الضفة الغربية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية على موقعها الإليكتروني عن مصادر عسكرية أن القوات الصهيونية اعتقلت الفلسطينيين بدعوى أنهم "مطلوبون".

وقالت مصادر محلية صباح اليوم إن قوات الاحتلال توغلت في قرية نعلين غرب رام الله واعتقلت أربعة مواطنين، هم: عثمان رزق عميرة (40 عامًا)، ومحمد أحمد يونس عميرة (17 عامًا)، وأسعد عبد الفتاح نافع (20 عامًا)، وطارق حسن توفيق مصلح (18 عامًا) ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وتتزامن هذه الاعتقالات مع حملة تصعيد شرسة من قبل المغتصبين في الضفة الغربية طالت مساجد ومنشآت وحرق للأراضي الزراعية.

................

اعتقال 15 مواطناً من بلدة الظاهرية بالخليل

قــاوم- الضفة المحتلة : اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء 5-10، أكثر من 15 مواطناً، وداهمت عدة منازل في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وأفادت مصادر أمنية بأن تلك القوات الصهيونية داهمت البلدة بقوة عسكرية كبيرة واعتقلت 15 مواطناً، عرف منهم: محمد نصر الله أبو علان، وطلال عبد الرحمن وريدان، وإبراهيم سمامرة ، وبسام الطل، ونايف سعيد مخارزة، وأكرم أبو علان، وباسم السمامرة، وباسم عديل، ومكرم أبو علان، ونبيل خليل حرب قيسية، ومجاهد وريدات، وباسم جبر الكعكة، وباسم احمد إسماعيل وريدات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني أطلقت النار على المواطن مالك عزبان وريدات، وإصابته في قدمه بحجة محاولته الهرب وتم اعتقاله.

كما تم الاعتداء بالضرب على الموطن حسام صبيح، وإعطائه حقنة في العضل وترك أمام المنزل.

ورافق عملية الاعتقال إطلاق لقنابل الصوت وتفجير وخلع أبواب بعض المخازن، وتفتيش وتحطيم أثاث منازل المعتقلين، وعرف من بينهم منزلي المواطنين سامر سالم أبو شرخ (36عاما) ومخازن يوسف العطي الجبارين، حيث ألقى جنود الاحتلال قنابل صوت على منزليهما، قبل اعتقالهما.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني يوم أمس، الطفلين زيدان عبد القادر جردات (16عاما) ونصار عاطف جردات (16عاما) من بلدة سعير شمال الخليل.

...................

إصابة أحد المواطنين بنيران الاحتلال الصهيوني في بيت لاهيا

قــاوم- غزة :أُصيب صباح اليوم الثلاثاء 5-10، مواطنُ بنيران الاحتلال الصهيوني في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضح مصادر صحفية ، أن قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة شمال القطاع أطلقت النار تجاه مسيرة تضامنية مما أدى إلى إصابة أحد المواطنين.

................

اعتقال فلسطينيين أحدهما مصاب بنيران الاحتلال قرب قلقيلية

قلقيلية – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب مواطن بجروح مختلفة فجر اليوم الثلاثاء (5-10) برصاص جنود حاجز عسكري بالقرب من محافظة قلقيلية، حيث ادعت سلطات الاحتلال أنهم حاولوا الهروب بعد اقترابهم من الحاجز العسكري.

وقالت الإذاعة الصهيونية العامة إن المواطن المصاب الذي لم تعرف هويته بعد، هو من سكان قرية حبلة في محافظة قلقيلية وقد أصيب بعد ملاحقة سيارته من قبل شرطة كفار سابا.

وبينت أن جنود الحاجز العسكري اعتقلوه بعد أن أصابوه بقدمه مع مواطن آخر فيما لاذ ثالث كان معهم بالفرار.

وادعى الجنود المتواجدون على الحاجز أن المواطنين الثلاثة ترجلوا من السيارة وبدأوا بالفرار من المكان فاضطر الجنود إلى إطلاق النار في الهواء، ومن ثم باتجاه قدمي أحدهم مما أدى إلى إصابته، وقد اعتقل المصاب وأحد زميليه فيما يجري البحث عن الفلسطيني الثالث.

..................

الاحتلال يعتقل مواطناً أثناء توجهه لزيارة شقيقه الأسير

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، مواطناً فلسطينياً من بلدة طمون في محافظة طوباس (شمال الضفة الغربية) خلال توجهه لزيارة شقيقه الأسير في سجن نفحة الصحراوي الصهيوني.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود علي دراغمة (42 عاماً)، أثناء توجهه لزيارة شقيقه في سجن نفحة الصحراوي، حيث تم نقلته إلى جهة مجهولة بالرغم من كونه يحمل تصريح زيارة من قبل سلطات الاحتلال.

ويمثل اعتقال دراغمة جزءا من حملة ضغوط وانتهاكات يتعرض لها أهالي الأسرى في سجون الاحتلال خلال توجههم للزيارة، تشمل التفتيش العاري والتأخير المتعمد والمنع الأمني

..................

قوات الاحتلال تقوم بأعمال تمشيط ومداهمات وتعتقل مواطنًا في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مدينة جنين واعتقلت مواطنًا، كما توغلت في قرى برطعة الشرقية، وبرقين، وواد برقين، وقباطية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتقلوا من حي الزهراء في مدينة جنين في الثانية من فجر اليوم الثلاثاء (5-10) المواطن أحمد فايز حمزة السعدي (22 عامًا)، وفتشوا منزله بدقة وصادروا بعض المحتويات.

كما توغلت قوات الاحتلال في قباطية وواد برقين في ساعات الفجر الأولى وانتشرت في المناطق المفتوحة حتى ساعات الصباح.

من جهة أخرى شنت قوات الاحتلال مساء أمس حملة مداهمات في المنطقة الصناعية في قرية برطعة الشرقية في جنين، وصادرت أكثر من عشرين مركبة تعود لفلسطينيين من الـ48 واستجوبت أصحاب المحال في المنطقة الصناعية.

يذكر أن قرية برطعة الشرقية معزولة خلف جدار الفصل العنصري من عام 2003 ولا يتم الدخول والخروج منها إلا من خلال حاجز عسكري.

..............

13 أسير يواجهون "الإعدام البطئ" في العزل الانفراد

قـــاوم- قسم المتابعة :منذ العام 2006 يقبع الأسير جمال أبو الهيجاء في سجن العزل ممنوعا من الزيارة و التواصل مع العالم الخارجي و مع الأسرى في المعتقل الذي يقبع فيه منذ ثمانية أعوام.

و رغم محاولات محامي الأسير أبو الهيجاء الحثيثة لاستصدار قرار يسمح لزوجته المصابة بمرض السرطان بزيارته أو احد أبنائه إلا أن الرفض كان جواب الإدارة مصلحة السجون لدائم.

و أبو الهيجاء واحد من أصل 13 أسيرا معزولين أمنيا كإجراء عقابي من قبل إدارة السجون ومحرومين من الزيارة و التواصل مع العالم الخارجي.

يقول عبد اللطيف غيث، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمير لحقوق المواطن أن إسرائيل استخدمت منذ سنوات قضية العزل وخاصة ضد القادة من الأسرى بهدف النيل من قادة العمل النضالي، و المناضلين الأكثر صلابة.

..................

الاحتلال الصهيوني يمدد حظر زيارة سعدات لثلاثة أشهر

قــاوم- قسم المتابعة :مددت إدارة السجون الصهيونية قرار حظر زيارة الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات قبل انتهاء فترة المنع السابق لمدة ثلاثة أشهر إضافية.

وأفادت رئيسة حملة التضامن مع سعدات وزوجته عبلة سعدات أن سلطات الاحتلال تواصل استخدام كافة الأساليب التي تهدف للتضييق على الأمين العام للجبهة، الذي يقضي حكما بالسجن الفعلي لمدة 30 عامًا.

وصدر قرار بعزل سعدات ومنعه من الزيارات في وقت واحد في 8-3-2009 ، ورغم الاستئناف والاحتجاج تواصل المحاكم الصهيونية تجديد العزل والمنع وفق قرار المخابرات.

على نفس الصعيد ، تطلق حملة التضامن مع القائد احمد سعدات ورفاقه الثلاثاء أوسع حملة وطنية وشعبية للمطالبة بوقف الموت البطيء للمعزولين في مدافن الأحياء في العزل الانفرادي في عدة سجون.

وأكدت أن ما يتعرض له القائد أحمد سعدات في أقسام العزل وسياسة التنكيل المستمرة بحق عشرات القادة إنما هدفها الرئيسي كسر إرادة الحركة الوطنية الأسيرة وعزل قياداتها والتضييق على حركتها حتى داخل أسوار السجن.

...................

الاحتلال اختطف 700 فلسطيني من الخليل منذ بداية العام

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أكّد تقرير حقوقي صادر عن "نادي الأسير الفلسطيني"، أن قوّات الاحتلال أقدمت، منذ بداية العام الحالي، على اعتقال ما يزيد على سبعمائة مواطن فلسطيني من محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلّة.

وأوضح التقرير أن القوّات الصهيونية نفّذت خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي سلسلة من عمليات المداهمة والتفتيش لمنازل المواطنين الفلسطينيين في مختلف قرى ومخيّمات وأحياء مدينة الخليل، ما أسفر عن اعتقال سبعين مواطنا لترتفع بذلك حصيلة عدد معتقلي الخليل إلى سبعمائة شخص.

ووفقاً للتقرير، فقد تمّ اعتقال خمسة أسرى يعانون من أمراض شديدة ومزمنة خلال الشهر الماضي، إلى جانب أحد عشر طفلاً تعرّضوا لـ "القمع والضرب ومحاولات الإرهاب"، أصغرهم في الثانية عشر من عمره، وقد صدر بحقه قرار إبعاد عن المنزل لمدّة خمسة أشهر.

..................

قرار نهائي بطرد الناشطة "ميريد ماغواير" من الكيان الصهيوني بسبب دعوتها رفع الحصار عن غزة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-رفضت ما تسمى "المحكمة الصهيونية العليا" أمس الإثنين (4-10) دعوى الاستئناف التي رفعتها "ميريد ماغواير" حائزة "نوبل للسلام" ضد إبعادها من الكيان الصهيوني بعد دخولها الأراضي الفلسطينية قبل أيام.

وقال صلاح محسن المتحدث باسم "جمعية عدالة" في تصريح صحفي اليوم: "يمكن أن يتم إبعاد "ماغواير" في أي لحظة من دون أن يتمكن من تحديد متى يتوقع أن يحصل ذلك".

وأضاف: "إنها عانت خلال اعتقالها من "غثيان ومن الجفاف، وتطلب الأمر نقلها إلى المستشفى مساء الجمعة لإجراء فحوصات قبل إعادتها إلى مركز الاعتقال في مطار اللد الليلة الماضية"، مضيفً أنها لا تزال متعبة، لكن معنوياتها مرتفعة.

ووصفت الناشطة خلال محاكمتها أمس، السياسات الصهيونية بالعنصرية، ودعت إلى رفع الحصار عن غزة، ما استدعى توبيخها من جانب القاضي آشر جرونيس الذي استوقفها قائلاً ليس هذا مكانًا للدعاية.

وكانت ماغواير (66 عامًا) أوقفت ثم اعتقلت إثر نزولها من الطائرة في مطار اللد يوم الثلاثاء في 28 أيلول (سبتمبر)، وكانت تعتزم القيام بزيارة تستغرق أسبوعًا في فلسطين للقاء عدد من داعيات السلام الأجانب.

وكانت سلطات الاحتلال أبعدت "ماغواير" في حزيران (يونيو) مع كافة ركاب سفينة ريتشل كوري الأيرلندية التي كانت تنقل مساعدات، محاولة بصورة رمزية كسر الحصار البحري الذي يفرضه الكيان الصهيوني على قطاع غزة منذ 2006.

..................

بعثة صهيونية تنقب عن رفات جنودها في سيناء

قـــاوم- قسم المتابعة :قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية إن بعثة تنقيب صهيونية بدأت عقب اتصالات رفيعة المستوى مع مصر، وبضغوط من الكونجرس الأمريكي؛ التنقيب عن رفات جنود صهاينة ، لقوا مصرعهم في مصر أثناء حربي 1967 و1973م.

وأضافت الصحيفة أن أعمال التنقيب تُجرى في محافظة الإسماعيلية المطلة على قناة السويس، وسط رفض شعبي، أدَّى إلى انقطاع جولة سابقة من التنقيب، بدأت في فبراير الماضي، وتوقفت خلال شهر أغسطس لتعاود نشاطها من جديد.

وعلمت الصحيفة أن كارمن وينشتاين رئيسة الطائفة اليهودية المصرية- الهاربة إلى أمريكا منذ منتصف شهر يوليو الماضي- كانت قد قادت خلال شهر سبتمبر الماضي اللوبي اليهودي بالكونجرس لاستصدار مذكرة مطولة حول ضرورة ترميم الآثار اليهودية في مصر، والبحث عن رفات الجنود الصهاينة؛ لدفنها في متاحف، أعدت لذلك في تل الربيع المحتلة .

واتخذت البعثة المكونة من 8 صهاينة مدرسة ثانوية صناعية للبنات في قرية تبعد 3 كيلومترات جنوب الإسماعيلية معسكرا لها، وعليه فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول المدرسة، إذ استمر التنقيب على أيدي عمال، على مساحة يصل طولها إلى 90 كيلومترا ولمدة 5 أشهر؛ بحيث مر الحفر قاطعا قلب مدينة الإسماعيلية من الجنوب وحتى الشمال في صورة أنفاق تحت الأرض؛ ما أثار مخاوف الأهالي من تهدم البيوت نتيجة الحفر، ودفعهم إلى التجمهر والتذمر لوقف أعمال الحفر.

..................

الحصار

ارتفاع عدد ضحايا الحصار إلى 377 شهيدا

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-ارتفع عدد شهداء الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة للعام الخامس على التوالي إلى377 شهيد بعد انضمام الطفل معتز هاني أبو ندى البالغ من العمر 30 يوما إلى قائمة شهداء الحصار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الثلاثاء(5-10): لم يفلح تدخل الأطباء في إنقاذ حياة هاني لافتقار المستشفيات الأجهزة والمعدات الطبية الخاصة بإجراء عمليات القلب، ما أدى إلى انضمامه إلى قافلة ضحايا الحصار ليرتفع بذلك عدد شهداء الحصار إلى 377 ضحية.

وطالبت الوزارة بالوقوف إلى جانب أهالي القطاع ومرضاه المحاصرين، والخروج من حالة الصمت الرهيب، والضغط على الاحتلال من أجل إنهاء ممارساته الوحشية البشعة التي ترتكب ليل نهار وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي، خاصة في إغلاق المعابر أمام المرضى على وجه التحديد.

وكان الطفل هاني يعاني من مشاكل خلقية في القلب، حيث تم تأخير سفره لمدة أسبوعين للعلاج في الخارج جراء إغلاق معبر بيت حانون شمال القطاع من قبل قوات الاحتلال، الأمر الذي فاقم من معاناته الصحية، ما أدى إلى استشهاده.

....................

البدء بترميم المستشفى "الجزائري" بغزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال العقيد طبيب عاطف الكحلوت نائب مدير عام الخدمات الطبية في قطاع غزة، إن مرحلة التطوير والترميم للمستشفى الجزائري التخصصي ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل وبأحدث المواصفات الصحية.

وأضاف الكحلوت خلال جولة تفقدية قام بها للمراكز ومستشفى الخدمات الطبية جنوب القطاع أن أبرز ما سيميز المستشفى وجوده في المناطق الشرقية لجنوب القطاع، وهي المناطق التي تحتاج إلي مستشفى مجهز ومتخصص لخدمة شريحة كبيرة ومهمة من أبناء شعبنا.

وأكد أن المستشفى سيحتوي على قسم كبير للاستقبال والجراحة بأحدث المواصفات العالمية لاستقبال الحالات المرضية والمصابين، كما أن المستشفى سيضم قسم عمليات حديث وقسم أشعة متطور إضافة للعيادات الخارجية وقسم النساء والتوليد الحديث وبأحدث الأجهزة وعلى مدار الساعة.

..................

مؤشرات ايجابية من السلطات المصرية للسماح بدخول "شريان الحياة 5" لغزة

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام-قال رئيس قافلة شريان الحياة الأردنية عبد الفتاح الكيلاني عقب لقائه مع وفد من القافلة السفير المصري في دمشق إن هناك مؤشرات ايجابية لانطلاق القافلة إلى قطاع غزة.

وأضاف الكيلاني أن الجانب المصري طلب من قادة القافلة تزويدهم بقوائم تتضمن اسماء المشاركين بالاضافة إلى المساعدات وماهيتها وتاريخ الانطلاق ومدة المكوث في القطاع، وتوقع أن يتم الرد على القوائم خلال اليوميين القادميين، مشيرا إلة أنه تم تزويد السلطات المصرية بغالبية القوائم.

من جهته؛ ناشد قائد قافلة شريان الحياة 5 جورج جالوي الرئيس المصري حسني مبارك بالسماح للقافلة وله شخصيا بالدخول الى قطاع غزة عبر ميناء العريش المصري.

وابدى جالوي استعداده للتضحية بعدم مرافقة القافلة الى قطاع غزة، في حال كان وجوده عائقا امام موافقة السلطات المصرية على دخول المشاركين والمساعدات الى القطاع.

........................

قافلة مساعدات جديدة إلى غزة تنطلق من الهند

اسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية وهي منظمة خيرية إسلامية تركية غير حكومية عن تنظيم قافلة برية إلى غزة بهدف كسر الحصار الصهيوني المفروض على مليون ونصف المليون فلسطيني في القطاع للعام الخامس على التوالي تنطلق من الهند.

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الثلاثاء (5-10) على موقعها على الانترنت أن حوالي 500 ناشط مؤيد للفلسطينيين سينطلقون من 17 دولة بينها تركيا، في 2 كانون الأول (ديسمبر) من نيودلهي في اتجاه غزة.

وجاء في بيان المنظمة أن القافلة البرية يرتقب أن تصل غزة في 27 كانون الأول (ديسمبر) في ذكرى الهجوم الصهيوني على قطاع غزة في شتاء (2008-2009).

وستعبر القافلة الهند وباكستان وإيران وتركيا وسوريا، ومن هناك ستتجه بحرًا لبلوغ وجهتها النهائية.

وستتولى المنظمة التركية التي يوجد مقرها في اسطنبول وتعمل في عدة مناطق نزاعات في العالم، تنظيم الشق التركي من الرحلة.

وكانت المنظمة شاركت في تنظيم قافلة أسطول "الحرية" التي ارتكب جيش الاحتلال الصهيوني مجزرة بحقها في المياه الدولية أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، ما أثار موجة استنكار دولية واسعة

.................

اعمال امن عباس

تدهور صحة القيادي خضر عدنان المختطف في سجون عباس

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر في حركة الجهاد الإسلامي لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن تدهوراً طرأ على الحالة الصحية للقيادي في حركة الجهاد خضر عدنان، والذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام، في سجون "سلطة فتح" في جنين.

وأضافت المصادر أن عدنان يخوض إضراباً عن الطعام لليوم السادس على التوالي، في مقر ما يسمى "الأمن الوقائي" في جنين، بعد اعتقاله من مكان عمله في بلدة قباطية.

وأكدت المصادر أن القيادي عدنان مصمم على الاستمرار في إضرابه عن الطعام، حتى يتم الإفراج عنه من سجون السلطة.

يذكر أن القيادي خضر عدنان ينحدر من بلدة عرابة في جنين وكان ناطقا باسم حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية واعتقل عدة سنوات لدى سلطات الاحتلال

........................

امن عباس تختطف 13 من أنصار حماس بينهم القيادي أنور مراعبة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة حيث اختطفت 13 من أنصار ها في محافظات رام الله و قلقيلية والخليل ونابلس وطولكرم.

وبحسب مصادر محلية اليوم الثلاثاء (5-10) ففي محافظة الخليل؛ اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر المهندس أسامة محمد حسن النجار من مخيم الفوار بعد استدعائه للمقابلة، كما اختطفت مندوب "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء" في محافظة الأستاذ أمين البايض بعد استدعائه للمقابلة علمًا أنه لا ينتمي للحركة.

وفي محافظة نابلس؛ تم اختطاف الطالب في جامعة النجاح الأسير المحرر علاء الأعرج من بلدة عنبتا، علمًا أنه مختطف سابق عدة مرات، وأمضى قرابة الـ 6 شهور في سجون الميليشيا، و اختطفت بلال محمد نياز عواد من منزله في قرية عورتا وصادرت جهاز الحاسوب الخاص به، كما أعادت اختطاف الأسير المحرر صهيب حمدان مصلح وهو شقيق المختطف ضياء مصلح والذي أصدرت ضدّه محكمة فتحاوية عسكرية حكماً بالسجن لثلاث سنوات قبل أيام.

وفي محافظة قلقيلية؛ اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر لؤي فريج من مكان عمله في المدينة، واختطفت الأسيرين المحررين رياض الحوتري و محمد طبسية " أبو رغيد بعد مداهمة منزليهما في المدينة، كما أعادت اختطاف الأسير المحرر القيادي أنور مراعبة من قرية راس عطية وهو وكيل وزارة الأوقاف سابقاً يذكر بأنّ مراعبة اختطف سابقاً عدة مرات وتعرض خلالها لأبشع أنواع التعذيب.

وفي محافظة رام الله، اختطفت الميليشيا نجل النائب فتحي قرعاوي براء قرعاوي وذلك بعد الاعتداء عليه في مكان عمله في رام الله ، وأعادت اختطاف الأسير المحرر المهندس أدهم عمر أبو عرقوب من بعد أيام من الإفراج عنه حينما ذهب لاسترجاع أغراضه التي تم مصادرتها عند اقتحام الميليشيا لمنزله ضمن الحملة التي شنتها على البلدة قبل أسبوع ، كما اختطفت الطالب في جامعة القدس مصعب إبراهيم سعيد من بيرزيت أثناء تواجده في بلدة بيتونيا .

وفي محافظة طولكرم، اختطفت الميليشيا الصحفي سليم تايه مراسل وكالة "قدس برس" للأنباء في طولكرم بعد مداهمة منزله في المدينة ، كما كانت قد اختطفت قبل أيام الصحفي فراس أبو لطفية من بلدة بلعا.

...................

محاكم عباس تصدر حكمًا بالسجن لمدة 12 عامًا على المختطف عبد الفتاح شريم

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة عسكرية تابعة لميليشيا عباس في رام الله أمس الإثنين (4-10) حكمًا عسكريًّا قاسيًا بالسجن لمدة 12 عامًا على الأسير المحرر المختطف عبد الفتاح شريم من قلقيلية، كما أصدرت حكمًا آخر بالسجن على زوجته المختطفة السابقة ميرفت صبري لمدة عام مع اكتفاء بالمدة التي أمضتها في سجون الميليشيا، علمًا أن التهمة الموجهة إليهما هي إيواء خلية عسكرية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، والتسبب في مقتل أحد عناصر الميليشيا الذين شاركوا في جريمة اغتيال المقاومين.

يذكر أن شريم أسير محرر من سجون الاحتلال ومختطف سابق من قبل ميليشيا عباس في سجن بيتونيا منذ آواخر أيار (مايو) من العام الماضي، حيث قامت ميليشيا عباس باغتيال عدد من مطاردي "كتائب القسام" الذين تحصنوا في منزله، وهما الشهيدان القساميان إياد ابتلي، ومحمد عطية، كما تمكنوا من اعتقال القسامي علاء ذياب، والذي يعاني حاليًّا من فقد البصر في إحدى عينيه.

كما يشار إلى أن زوجته ميرفت صبري اختطفت من قبل الميليشيا بداية حزيران (يونيو)، وأمضت عدة أشهر في سجون عباس قبل أن يفرج عنها ويعاد اختطافها لاحقًا من إحدى جلسات المحاكم التي عُقدت في رام الله لتخرج بعدها بكفالة مالية كبيرة.

وكانت المحاكم العسكرية في رام الله قد أصدرت عدة أحكام قاسية على عدد من مختطفي حركة "حماس" خلال الأيام الماضية، وهم أنس انجاص ووجدي العاروري وضياء مصلح

...................

محاكم عباس تصدر حكماً قاسياً بالسجن لمدة 20 عاماً على القسامي علاء ذياب

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة عسكرية تابعة لميليشيا عباس في رام الله حكمًا عسكريًّا قاسيًا بالسجن لمدة 20 عامًا على القسامي المختطف علاء هشام ذياب من قلقيلية.

واختطف ذياب في حزيران (يونيو) الماضي بعد تحصنه مع الشهيدين القساميين إياد ابتلي ومحمد عطية في منزل المختطف عبد الفتاح شريم، حيث قامت ميليشيا عباس باغتيالهما في حينه، فيما اختطف علاء تحت تهديد السلاح.

يشار إلى أن القسامي علاء ذياب ينتمي لعائلة مجاهدة تعرض معظم أبناؤها للاعتقال من قبل قوات الاحتلال وميليشيا عباس، كما أنه يعاني حالياً من فقد البصر في إحدى عينيه.

يذكر أن المحاكم العسكرية في رام الله كانت قد أصدرت عدة أحكام قاسية على عددٍ من مختطفي الحركة خلال الأيام الماضية، وهم عبد الفتاح شريم وزوجته ميرفت صبري، وقبلهم كل من أنس انجاص ووجدي العاروري وضياء مصلح.

....................

اخبار متنوعه

مؤسسة الأقصى تحذّر من أبعاد تهويد منطقة البراق

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من مخاطر وتبعات تهويد منطقة البراق، مشيرة الى خطورته الحقيقية على المسجد الأقصى والمنطقة المحيطة به.

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الثلاثاء (5-10) في أعقاب المصادقة الصهيونية على المخطط الشامل لحائط البراق، بأن قراءة سريعة لهذا المخطط تدلل على وجود مخططات لتنفيذ عمليات حفريات هائلة على مساحة واسعة فوق الأرض وتحتها، بالإضافة إلى حفر ما لا يقل عن ثلاثة أنفاق كبيرة ومتشابكة تصل إلى مدخل بلدة سلوان وأسفل السور الجنوبي للقدس القديمة.

وأضافن أن من أحد أهداف هذا المخطط تسهيل وصول أكثر من 15 مليون يهودي وسائح إلى ساحة البراق، وكل ذلك يترافق مع طمس شامل للآثار العربية والإسلامية.

وحذّرت المؤسسة من مخاطر وأبعاد المخططات الصهيونية إذا ما أضيف لها مخططات أخرى تنفذ أو في طريقها للتنفيذ في جنوب وغرب المسجد الأقصى وفي بلدة سلوان.

وذكر البيان بأن الاحتلال سينفّذ عمليات حفر واسعة في طبقات الأرض، تشمل مساحة 8000 م2 في منطقة البراق، بالإضافة إلى حفريات أسفل أجزاء من السور الجنوبي للمسجد الأقصى الواقع في بابي المغاربة الخارجي – الواقعان في السور الجنوبي -، وحفريات أخرى في مدخل بلدة سلوان في حي وادي حلوة.

وأضافت: سيقوم الصهاينة من خلال اعملهم هذه بتدمير وطمس معالم وآثار الحضارة الإسلامية بدءاً من الفترة الأموية المتقدمة ونهايةً في الفترة العثمانية المتأخرة، وبحسب المخطط التهويدي الشامل فإن الحديث يدور عن استحداث طابق أرضي واسع أسفل ساحة البراق ومرافقها اليوم، مما يعني أنه وبسبب هذه الحفريات سيتكشف مسجد البراق الواقع قرب أسفل باب المغاربة في المسجد الأقصى المبارك، كما أن هذه الحفريات ستكشف أجزاء كبيرة من حائط البراق وباب النبي وما تحت طريق باب المغاربة .

كما حذرت "مؤسسة الأقصى" من تبعات هذا المخطط ومنها ان الاحتلال وأذرعه سيقوم ببناء مراكز توراتية وأخرى تلمودية ومراكز عسكرية وشرطية ومحطات تفتيش أمنية تتوزع على كل مساحة المخطط المذكور .

...................

عكرمه صبري يحمل اليونسكو مسؤولية تهويد المسجد الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حمَّل الشيخ عكرمة صبري مفتي الديار المقدسة، منظمة اليونسكو الدولية المسؤولية عما يتعرض له المسجد الأقصى من تهويد، مطالبًا المنظمة بأخذ دورها في حماية المسجد الأقصى، كونها اعتبرته إرثًا حضاريًّا، ما يوجب عليها أن تمنع تنفيذ مخططات الاحتلال التهويدية.

وحذر صبري في تصريح صحفيٍّ مكتوب وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الثلاثاء (5-10)، سلطات الاحتلال من تنفيذ المخطط الصهيوني لتهويد باحة حائط البراق في المسجد الأقصى، موضحًا أن هذا المخطط يشمل تهويد مساحة واسعة من المسجد الأقصى المبارك وسيؤدي إلى منع المسلمين من دخول مناطق كثيرة في المسجد.

وأكد أن حائط البراق أرض وقف إسلامي، "وأي اعتداء عليه هو اعتداء غير شرعي وغير قانوني، وهذا المخطط يهدف لتغير معالم ساحة البراق، ويأتي في إطار عملية التهويد المستمرة للمسجد الأقصى وطمس المعالم الإسلامية في المدينة بالكامل".

وأشار إلى أن الدول العربية والإسلامية تتحمل جزءًا كبيرًا من المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية تجاه حماية المقدسات الإسلامية، داعيًا لوقفه عربية إسلامية جادة وهبة جماهيرية وعربية لحماية المقدسات.

................

هيئة مقدسية تحمّل الحاخامات مسؤولية الحرب على الرموز الدينية

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-حمّلت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدّسات، حاخامات اليهود كامل المسؤولية عن "الحرب الخطيرة والمنظمة" التي يشنّها المستوطنون الصهاينة على المساجد الإسلامية.

ورأى أمين عام الهيئة، حسن خاطر في بيان صحفي اليوم الثلاثاء (5/10)، أن المستوطنين باتوا يتجهون "بسرعة كبيرة" نحو إعلان حرب على المساجد والرموز الدينية في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلّة، مشيراً إلى أن حادثة إضرام النار في أحد مساجد بلدة "بيت فجار" بجنوب بيت لحم والتي وقعت أمس، تأتي في أعقاب عدة جرائم مشابهة استهدفت أكثر من عشرة مساجد في الآونة الأخيرة.

واعتبر خاطر، أن هذه الجرائم والانتهاكات ما هي إلا "ترجمة لتلك التعاليم والفتاوى التي يبثها هؤلاء الحاخامات في عقول ونفوس هؤلاء الخارجين على القانون والمستهترين بكل القوانين والرموز والقيم الإنسانية والدينية".

كما حمّل البيان الإدارة الأمريكية جانباً كبيراً من المسؤولية عن الأحداث الأخيرة، ذلك أن "تخاذل واشنطن في حسم الموقف إزاء تمرّد الاحتلال في موضوع الاستيطان وغيره من مواضيع الصراع، هو الذي يشجع هؤلاء على هذا التجاوز الخطير الذي لم يعد يحدّه سقف أو حدود، بل أصبح يهدّد بجر المنطقة بأكملها نحو صراع ديني لا يبقي ولا يذر" على حد وصفه.

....................

مشعل: حصار غزة انتهى سياسيا واخلاقيا

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام-قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس أن المفاوضات المباشرة بين سلطة رام الله والكيان الصهيوني"تجري لأسباب أمريكية وصهيونية ولا مصلحة عربية فلسطينية منها"، مضيفا أن لعبة المفاوضات ليست لعبه الشعب الفلسطيني لأنه يسعى لتحرير أرضه ودحر المحتل منها.

وخاطب مشعل خلال لقاء ضم قادة الفصائل الفلسطينية في دمشق امس الإثنين (4-10)، قيادة "قافلة شريان الحياة 5" قائلاً "إن القضية التي تعملون من أجلها وتناظلون في سبيلها هي قضية ناجحة ومنتصرة"، مضيفاً أن "الحصار على قطاع غزة انتهى سياسيا واخلاقيا ولم يبق إلا أن ينتهي عمليا على أيدكم".

وأكد أن قوافل فك الحصار لقطاع غزة حققت أمريين هامين، الأول تعزيز صمود الأهل في غزة وكل فلسطين، والثاني كشف الهمجية الصهيونية على حقيقتها، معتبراً أن معركة كسر الحصار معركة ناحجة ورابحة.

................

"القسام": محاكمة المجاهدين بالضفة بداية النهاية لسلطة "فتح"

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن محاكمة سلطة "فتح" بالضفة الغربية للمجاهدين وإصدار أحكام قاسية بحقهم وبحق من آواهم، هي خيانة وطنية واضحة جدًّا، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة الخطيرة هي بداية النهاية لهذه الحقبة السوداء في تاريخ شعبنا الفلسطيني.

وشدد الناطق باسم "كتائب القسام" أبو عبيدة في تصريح صحفيٍّ لـ"مركز البيان للإعلام" اليوم الثلاثاء (5-10)، على أن "سلطة "فتح" خلعت لباس الوطنية وبانت عورتها، مؤكدًا أن محاكمة المجاهدين خيانة عظمى، وتثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنها وضعت كحارس أمن للعدو الصهيوني بممارستها ذات الأسلوب الذي يمارسه الاحتلال بالقمع وإصدار الأحكام العالية على رجال المقاومة".

وقال أبو عبيدة: "إن تصرفات أجهزة "فتح" بالضفة لا يوجد لها أي صبغة وطنية يمكن أن تصبغ بها، ومحاكمة المجاهدين تكشف سلطة "فتح" أكثر أمام شعبنا وأمام العالم".

وأشار إلى أن لـ"كتائب القسام" الحق في الرد على هذه القرارات، وشعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية لن يرضخ لهذه القرارات التي عاشها طويلاً في ظل الاحتلال، وهو الآن يكرر الاحتلال بالضفة باحتلال مزدوج داخلي وخارجي، لافتًا الى أن "شعبنا سيكون له كلمته في هذه القضية".

وأضاف: "من الواضح أن هذه الأحكام قدمت كهدية للمجرم "أشكنازي" الذي زار بيت لحم، كما كانت هدية حرق مسجد "الأنبياء" في المدينة وتغول المغتصبين على أبناء شعبنا الفلسطيني، معتبرًا أن هذه الأجهزة تعمل بالأجندة الصهيونية وإن كانت فلسطينية بالاسم، ولكنها في المضمون والأخلاقيات هي أجهزة صهيونية بامتياز".

وطالب أبو عبيدة كافة الفصائل الفلسطينية الحرة التي تمتلك قرارها بيدها النابع من ضميرها، وليس في جيبها، برفض هذه الأحكام والقرارات، وأن يكون لها موقف وطني واضح ضد هذه الهجمة الشرسة الظالمة التي ترتكبها سلطة "فتح" بالضفة ضد الشرفاء.

وختم الناطق باسم "القسام" حديثه بالقول: "إن هذه الأحكام لن تزيد مجاهدينا إلا إيمانًا وصلابة بصوابية منهجهم"، مضيفًا أنه "لابد أن يعرف بعض المتشككين والذين يضعون الجميع في سلة واحدة أن الأمور اتضحت وتبين الخبيث من الطيب، وأصبح أمام الجميع رؤية واضحة من يقف في صف العدو".

.................

الجهاد: اعتقال رموز الضفة يهدف لإفشال الانتفاضة والمقاومة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن استهداف واعتقال الرموز الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية المحتلة، يهدف لعزل هذه الرموز والقيادات ذات التأثير الشعبي الواسع عن الجماهير، للحيلولة دون تصعيد الانتفاضة والمقاومة.
وفي سياق متصل؛ أدانت الجهاد، في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الثلاثاء (5-10) الاستهداف المزدوج لقيادات وكوادر الحركة في الضفة من قبل ميليشيا عباس وسلطات الاحتلال، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين لديها.
يذكر أن المحاكم العسكرية في رام الله كانت قد أصدرت عدة أحكام قاسية على عددٍ من مختطفي حركة "حماس"، خلال الأيام الماضية، وهم عبد الفتاح شريم وزوجته ميرفت صبري، وقبلهم كل من أنس انجاص ووجدي العاروري وضياء مصلح، وعلاء هشام ذياب من قلقيلية. في حين لا زالت تعتقل بعض قيادات الجهاد مثل الشيخ خضر عدنان

...................

النواب الإسلاميون يطالبون السلطة بالإفراج عن المجاهدين لحماية المساجد

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-زار النواب الإسلاميون في بيت لحم مسجد "الأنبياء" الذي قامت قطعان المستوطنين بحرقه فجر أمس الاثنين في بلدة بيت فجار جنوب المدينة، حيث تفقد النواب المسجد بعد أن أدوا صلاة الظهر فيه، وحثوا المواطنين والأهالي للدفاع عن بيوت الله، التي يعتدى عليها بشكل متواصل وممنهج من قبل الاحتلال.

وشدد النواب خالد طافش وأنور زبون ومحمود الخطيب، على أن إحراق المسجد، الذي جاء بعد ساعات من زيارة اشكنازي البغيضة لمحافظة بيت لحم والاجتماع بمليشيا عباس فيها، "إنما يدل على أن التنازلات والحماية المجانية من قبل هذه الأجهزة للمحتل لن تجر لشعبنا وقضيته غير الويلات، خاصة في ظل التنسيق الأمني وملاحقة المجاهدين، الذي يعطي الأمان لقطعان المستوطنين للتمادي في عربدتهم ضد المواطنين والمساجد".

وأضافوا:" كان من الأجدر بالأجهزة الأمنية أن تفرج عن المختطفين لديها ممن يعمرون بيوت الله ويصونون حرمتها ويدافعون عنها، طالما أنهم باتوا عاجزين عن تقديم الحماية للمساجد نتيجة التزاماتهم مع الاحتلال".

..................

حماس": تصعيد ممارسات سلطة "فتح" لا توفر الأجواء للمصالحة

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها تنظر بعين الخطورة إلى تصعيد الممارسات والاعتداءات التي يتعرض لها أبناؤها في الضفة من قبل ميليشيات عباس، معتبرة أن ذلك لا يوفر الأجواء اللازمة لإنجاح المصالحة وتعكس عدم الجدية فيها.

واعتبرت الحركة في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الثلاثاء (5-10) أن هذا الاستهداف للمقاومة، والذي يتزامن مع التعاون الأمني واللقاءات الودية مع قادة جيش الاحتلال يوفر تشجيعًا للمغتصبين وللاحتلال للاستمرار في العدوان على أبناء شعبنا الفلسطيني وممتلكاتهم ومقدساتهم.

وقال بيان الحركة: "أصدرت المحكمة العسكرية التابعة لـ"السلطة" في رام الله مساء أمس الإثنين 4 تشرين أول (أكتوبر)2010م حكمًا بالسجن لمدة 12 عامًا على أحد أبناء حركة "حماس"، وهو الأسير المحرر عبد الفتاح شريم من قلقيلية، وحكمًا آخر بالسجن لمدة عام على زوجته ميرفت صبري بتهمة إيوائهما خلية عسكرية تابعة للمقاومة، علمًا أن "أجهزة أمن السلطة" كانت قد أعدمت اثنين من المقاومين من حركة "حماس" في حزيران (يونيو) 2009م في منزل شريم، وهما الشهيدان القساميان إياد ابتلي ومحمد عطية، واختطفت من منزله أيضًا القسامي علاء ذياب

...................

الرشق: لقاء ثان بين حماس وفتح في الـ 20 من الشهر الجاري

دمشق- المركز الفلسطيني للإعلام-كشف عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق عن تحديد الـ 20 من الشهر الجاري موعدا لعقد اللقاء الثاني بين حركته ووفد حركة فتح في العاصمة السورية دمشق، لبحث ملف المصالحة الوطنية.

وقال الرشق في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الثلاثاء (5/10) إن مشاروات بين الطرفين جرت خلال اليومين الماضيين تم خلالها تحديد هذا الموعد، وذلك "لاستكمال بحث النقاط العالقة بين الطرفين، وأبرزها الملف الأمني".

..................

الزهار: حماس لا تريد حرباً مع فتح بل مصالحة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن حركته لا تريد الدخول في حرب أهلية مع حركة فتح، ولكنها تريد مصالحة ووفاقاً وطنياً، من نتائجه إطلاق سراح المختطفين في الضفة وكذلك الحريات.

وقال الزهار، خلال ندوة نظمها تجمع النقابات المهنية بغزة، مساء الاثنين (4-10): "برنامج المقاومة يقوم على رفض الاحتلال وحماية المقدسات حتى تحرير الأرض المسلوبة"، مشيراً في ذات الوقت إلى أن سلطة عباس ترتكب خطأ تاريخياً في ظل استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال لأنها لا تراعي رأي الشارع الفلسطيني.

وأضاف: عباس يعرف رأي الشارع في هذا الصدد، "لذا عليه استخلاص العبرة، ولينظر إلى أين أوصلتنا المفاوضات وغيرها". وتابع: "رسالتنا لشعبنا أنه أمامنا مشوار طويل وصعب، وليس إمامنا خيار غير برنامج المقاومة، فهو كان خيار كل الشعوب التي احتلت إلى أن يكتب لنا الله النصر والتمكين".

..................

حماد: الاحتلال يستهدف الطلاب ويحاول إيقاعهم في مستنقع العمالة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الداخلية الفلسطيني فتحي حماد، أن الاحتلال الصهيوني يحاول استدراج الطلاب الفلسطينيين من خلال الاتصال بهم لإيقاعهم في مستنقع العمالة.

وقال حماد خلال جولته التفقدية الثانية لمدارس وجامعات غزة، صباح الثلاثاء (5-10): "الاحتلال يستهدف طلابنا باتصالات مخابراته بكم حتى يكونوا حلقة خيانية تنقل المعلومات عن المقاومة وعملها"، مطالبًا الطلبة بالالتزام بالإسلام والتمسك بالعقيدة الصحيحة والابتعاد عن الاباحيات والرذيلة والانحراف والاتصالات المشبوهة من الاحتلال.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، شكلت حكمًا مستقلاً لا يسيطر عليه أحد ولم تخضع في سياستها لهيمنة أي دولة أو نظام عالمي.

...................

إتلاف كميات من المواد والأدوية المخدرة بغزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام -أتلفت النيابة العامة بغزة بالتعاون مع وزارة الصحة ومكافحة المخدرات، اليوم الثلاثاء(5-10) كميات كبيرة من المواد المخدرة والأدوية المهربة والمحظورة والتي تم ضبطها خلال محاولات ترويجها وإدخالها للقطاع مؤخرًا.

وشملت المواد المتلفة كميات كبيرة من الحشيش بلغت (189.697) ألف جرام والبانجو (180.339) ألف جرام والكوك (5.326) ألف جرام، فيما بلغت كميات الترامادول (4280353) ألف جرام.

وأكد النائب العام المستشار محمد عابد، في مؤتمر صحفي عقده اليوم بغزة حرص وإصرار النيابة على الملاحقة الدائمة لمروجي المخدات والمتجاوزين لأحكام القانون خصوصًا قانون المخدرات رقم 19 لسنة 1962والصيادلة رقم 41 لسنة 1921ونظام مزاولة المهنة الصيدلة لسنة 2006.

بدوره، تحدث العقيد كمان أبو ندى رئيس الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات أن من بين تجار المخدرات الذي يدخلونها إلى غزة ضباط تابعون لسلطة رام الله، ويستخدمون طرق عديد لتهريبها، ضمن معلبات ومواد غذائية وأدوية.

.......................

عقيلة الأسير سعدات تكرم عائلة القيادي أبو الهيجاء

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-زار وفد من حملة التضامن مع الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير أحمد سعدات يوم أمس الاثنين (4-10) عائلة الأسير المعزول القيادي في حركة "حماس" الشيخ جمال أبو الهيجاء في منزله بمخيم جنين، يرافقهم ممثلين عن لجنة الأسير في محافظة جنين.

وأشادت عبلة سعدات، رئيسة حملة التضامن مع زوجها، بصمود عائلة أبو الهيجاء، حيث تعرضت أسرته بأكملها لاستهداف قوات جيش الاحتلال، باعتقال أفرادها جميعاً، والحكم على والدهم بالسجن المؤبد 9 مرات.

وأكدت سعدات على أن الحملة باشرت بجولة في كافة محافظات الوطن، لتشمل زيارات لجميع عائلات الأسرى المعزولين، للتضامن معهم، وتعزيز صمودهم تحت شعار : "لا لسياسة العزل والحرية للأسرى والمعتقلين".

بدورها، قالت الأسيرة المحررة أسماء أبو الهيجاء- زوجة الشيخ جمال أبو الهيجاء- : "إن سلطات الاحتلال تواصل عقاب أسرتها والانتقام منها، وعزل الشيخ جمال بقرار من المخابرات للعام الثامن على التوالي، عللى الرغم من مرضه وإصابته ومعاناته من بتر يديه برصاص الاحتلال

.................


0 comments: