الاثنين، 4 أكتوبر، 2010

الصهاينه يحرقون مسجد واعتقالات صهيونيه

الاثنين، 4 أكتوبر، 2010


الصهاينه يحرقون مسجد واعتقالات صهيونيه


فلسطين 25/10/2010 – 4/10/2010


http://ourmoqawama.blogspot.com/


الموجز


المقاومة


"القسام": المواقع الإخبارية ليست مصدراً لتفاصيل عملياتنا


جرائم الاحتلال


مغتصبون يحرقون مسجدًا في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم


جرافات الاحتلال تهدم منازل جديدة في النقب


الاحتلال يطوّق قرية بورين جنوبي نابلس خشية اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والمغتصبين


مغتصب صهيوني يدهس فلسطينياً عمداً شمال الخليل


استشهاد عامل فلسطيني جنوب الخليل بنيران الاحتلال الصهيوني


لجنة صهيونية تناقش مخططًا هيكليًّا شاملاً لتهويد باحة حائط البراق


مواجهات بين الفلسطينيين والمغتصبين في حارة السعدية بالقدس


قوات الاحتلال تتوغل شرق مخيم البريج وتجرف أراضي المواطنين


شهيد القدس تم إعدامه بدمٍ بارد من مسافة صفر ودون مُبرّرات


قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة فجر اليوم


قوات الاحتلال تختطف ستة من فلسطينيي 48


إدارة سجون الاحتلال تصعد انتهاكاتها بحق الأسرى الأطفال


الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 79 مرة الشهر الماضي


طائرة استطلاع صهيونية تحلق عموديًا


الحصار


إحصائية: 85 ألف فلسطيني اجتازوا معبر رفح خلال أربع أشهر


غزة: انطلاق أضخم مشروع إسكاني


قافلة المساعدات الأردنية تنطلق اليوم إلى سوريا للانضمام لـ"شريان الحياة 5"


امن عباس تختطف 4 من أنصار حماس وتواصل تعذيب المختطفين


امن عباس تختطف مراسل وكالة "قدس برس" في طولكرم


امن عباس تختطف مندوب "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء" في الخليل


الجهاد تجدد مطالبتها بالإفراج عن القيادي عدنان


اخبار متنوعه


النواب الاسلاميون: التنسيق الأمني جرأ الصهاينة على حرق المساجد


علماء فلسطين"تدعو لانتفاضة لحماية المقدسات


قائد شرطة دبي: ملف المبحوح لن يُغلق


الدويك والنواب يؤدون واجب العزاء في الشهيدين كراجة وكوازبه


التفاصيل


المقاومة


"القسام": المواقع الإخبارية ليست مصدراً لتفاصيل عملياتنا


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها لا تتحمل مسؤولية ما أوردته مواقع إخبارية، وأسمته الكشف عن تفاصيل "خطة للقسام لأسر ضابط مخابرات صهيوني في الضفة"، ولا تتبنى ما ورد فيها من تفاصيل دقيقة منسوبة إلى مصادر خاصة من داخل السجون الصهيونية.


وشددت كتائب القسام، في بيان لها نشره الموقع الالكتروني للكتائب الاثنين (4-10)، على أن "كل ما يتعلق بتفاصيل عمليات القسام وتبنيها ومتعلقاتها، لا يمكن اعتماده إلا عبر الإعلان الرسمي للكتائب عبر بياناتها أو موقعها الالكتروني أو ناطقها الرسمي".


وطالبت الكتائب كافة وسائل الإعلام والمواقع الإخبارية، الالكترونية خاصة، بالتحري من أي معلومة عسكرية من مصادرها الموثوقة قبل نشرها.


وقالت: "إن الظروف الأمنية والميدانية في الضفة المحتلة فرضت تعاملاً خاصا في تبني عمليات القسام منذ سنوات، حيث أننا لم نعلن عن الكثير من العمليات بسبب هذه المعطيات ونحتفظ بتوقيت وشكل الإعلان عنها لاحقا".


....................


جرائم الاحتلال


مغتصبون يحرقون مسجدًا في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم


بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدم مغتصبون صهاينة فجر اليوم الإثنين (4-10) على حرق مسجد في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، بالضفة الغربية المحتلة.
وقال أهالي البلدة إن عددًا من المغتصبين داهموا مسجد " الأنبياء" الواقع غرب بلدة بيت فجار ليلاً، وحرقوا السجاد و12 مصحفًا قبل أن يهرع الأهالي ويشتبكوا بالأيدي مع المغتصبين إلى أن حضر الجيش وفض الاشتباك .
وأوضح الأهالي أن أجزاءً كبيرة من المسجد تضررت نتيجة الحريق، كما أن المغتصبين كتبوا شعارات داخل المسجد باللغة العبرية تحرض على قتل الفلسطينيين وتسيء لمشاعر المسلمين .


وأقدم مغتصبون في السابق على حرق مساجد أو انتهاك حرمتها في أكثر من واقعة بالضفة، ففي 14 نيسان (أبريل) الماضي اقتحم مغتصبون مسجدًا في حوارة ودنسوه بعبارات مسيئة للإسلام ورسموا على جدرانه نجمة داود، كما تم حرق مسجد بقرية ياسوف في كانون أول (ديسمبر) الماضي، وشهدت مقبرة بقرية عورتا تخريبا كانون ثان (يناير) هذا العام.


.....................


جرافات الاحتلال تهدم منازل جديدة في النقب


النقب- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت جرافات الاحتلال اليوم الاثنين (4-10) بلدة شقيب السلام بالنقب في فلسطين المحتلة عام 1948 وهدمت أربعة منازل بحجة البناء بدون ترخيص وشردت ساكنيها في العراء.


وقالت مصادر محلية اليوم إن المنازل تعود لعائلتي العثامين وأبو غنيمة في قرية خشم زنة الواقعة إلى الشرق من بلدة شقيب السلام بالنقب.


وقال رئيس المجلس الإقليمي لـ"القرى غير المعترف بها" في النقب إبراهيم الوقيلي في تصريح صحفي: "نحن في المجلس الإقليمي نحذر من موجة هدم عنيفة وشرسة سيشهدها عرب النقب في الأيام والشهور القادمة وهذا ما نراه الآن من هدم بيوت بشكل مكثف".


وطالب لجنة المتابعة العليا والأحزاب العربية والحركة الإسلامية وكل المؤسسات المدنية والقانونية في فلسطين المحتلة عام 48 أن تضع قضية النقب في سلم أولوياتها النضالية، "لأن الصمود الأسطوري الذي يبديه أهل النقب يحتّم على الجميع أن يعمل لأجل نصرتهم


...................


الاحتلال يطوّق قرية بورين جنوبي نابلس خشية اندلاع مواجهات بين الفلسطينيين والمغتصبين


نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-ّقت قوات جيش الاحتلال الصهيوني، محيط قرية بورين (جنوب محافظة نابلس)، وعزّزت تواجدها الأمني في المنطقة، في ظل اعتزام جماعة من المغتصبين اليهود القيام بأعمال استفزازية، احتجاجًا على "عدم هدم أحد المساجد المقامة على أراضي القرية".


وأفادت مصادر متطابقة بأن قوات الجيش الصهيوني عزّزت في ساعة مبكّرة من صباح اليوم الإثنين (4-10)، وجودها الأمني في المنطقة وباشرت بتسيير دوريات عسكرية في الشطر الجنوبي للقرية، خوفًا من وقوع مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وجماعة من المغتصبين، الذين أعلنوا مسبقًا عن نيّتهم التظاهر في القرية وأداء طقوسهم فيها احتجاجًا على عدم هدم مسجد "سلمان الفارسي"، الذي "شُيد دون تصريح"، وفق زعمهم.


وكثّف الجيش من تواجده على امتداد محيط القرية وجميع مداخلها، فيما دعا المغتصبون في محافظة نابلس إلى هدم المسجد المذكور لـ"افتقاره للتراخيص "الإسرائيلية" اللازمة، وتشييده خلافًا للقانون"، حسب ما يدعون.


..................


مغتصب صهيوني يدهس فلسطينياً عمداً شمال الخليل


الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام- أصيب الشاب الفلسطيني سمير أبو ماريه، مساء اليوم الأحد (3-10)، بجروح ورضوض في مختلف أنحاء جسمه، جراء تعرضه لحادث دهس متعمد من قبل مغتصب صهيوني كان يقود سيارته بسرعة فائقة على مدخل بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة).


وقالت مصادر مقربه من عائلة الشاب المصاب إن المغتصب حاول الفرار من المنطقة، علماً بوجود نقطة عسكرية صهيونية دائمة بالقرب من المكان ومع انتشار دائم لقوات الاحتلال على الشارع الرئيس الذي يربط بين مغتصبة "كرمي تسور" جنوب بلدة بيت أمر ومغتصبة "عتصيون" شمالها، لتوفير الحماية لسيارات المغتصبين الصهاينة في تلك المنطقة.


وأشارت مصادر في بلدة بيت أمر إلى أن المثلث الذي يقع على مدخل البلدة، يشكل مثلث رعب بالنسبة لسكان البلدة، الذين تعرضوا للعديد من الحوادث المتعمدة من قبل سيارات الجيش والمستوطنين بسبب سرعتهم الزائدة هناك.


.................


استشهاد عامل فلسطيني جنوب الخليل بنيران الاحتلال الصهيوني


الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام - استشهد صباح اليوم الاثنين (4-10) العامل الفلسطيني شحدة حسن محمد كرجة (الأقرط) من بلدة حلحول شمال الخليل برصاص قوات الاحتلال الصهيوني بعد أن طاردته على حاجز احتلالي جنوب مدينة الخليل.


وأفاد شهود عيان أن الشاب الأقرط استشهد أثناء ذهابه إلى عمله صباح اليوم، حيث قام الجنود بمطارته وإطلاق النار عليه مما أدى إلى استشهاده.


وقد أعلنت مصادر طبية في مستشفى الأهلي في الخليل أن جثمان الشهيد كرجة موجود لديها منذ صباح اليوم.


ويأتي استشهاد العامل كرجة بعد مرور 24ساعة على استشهاد العامل عز الدين الكوازبة الذي استشهد برصاص حرس الحدود الصهيوني على مقربة من الجدار العازل يوم أمس أثناء محاولته للدخول للعمل في مدينة القدس


.....................


لجنة صهيونية تناقش مخططًا هيكليًّا شاملاً لتهويد باحة حائط البراق


القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-استمرارًا لمسلسل تهويد حائط البراق ذكرت مصادر صحفية عبرية أن ما يسمى بـ"اللجنة المحلية للتنظيم والبناء" الصهيونية ستناقش اليوم الإثنين (4-10)، المخطط الهيكلي الشامل لباحة حائط البراق للسنوات المقبلة.


وقالت صحيفة هأرتس، والقناة التلفزيونية الثانية، إن المخطط التنظيمي -الذي قام بإعداده ما يسمى بـ"صندوق تراث حائط المبكى" بالتعاون مع بلدية الاحتلال وما يسمى بـ"سلطة تطوير القدس"– يشتمل على إقامة مدخل جديد تحت الأرض يؤدي إلى باحة الحائط الغربي للمسجد الأقصى على أن يصبح المدخل الرئيسي إلى هذه الباحة.


وسيتم لهذا الغرض –بحسب المخطط المذكور– شق وحفر نفق كبير من مدخل سلوان القريب جدًّا من السور الجنوبي (والمسمى أيضًا بباب المغاربة) إلى باحة حائط البراق.


وتقول "هأرتس" إن الفكرة المركزية في المخطط الهيكلي تقضي بإلغاء المدخل الرئيسي الحالي المؤدي إلى الباحة من جهة مدخل سلوان وإنشاء مدخل فاخر تحت الأرض بدلاً منه.


وبحسب المخطط، سيتم حفر الشارع الروماني القديم -شارع الكاردو– من منطقة مدخل سلوان باتجاه الحفريات الأثرية الحالية الواقعة في طرف باحة حائط البراق، على أن يتم إنشاء ترمينال (قاعة دخول كبيرة) داخل النفق الجديد، مما سيتيح إجراء فحص أمنيٍّ للصهاينة الراغبين في دخول باحة الحائط، ومن النفق سيصعد الصهاينة الى الباحة بواسطة درج أو مصعد.


...............


مواجهات بين الفلسطينيين والمغتصبين في حارة السعدية بالقدس


القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-وقعت مواجهات في حارة السعدية في القدس المحتلة مساء أمس الأحد (3-10) بين عائلة "قرش" المقدسية وعدد من المغتصبين الذين حاولوا إخراج أثاث العائلة من منزلها المستولى عليه من قبل الجمعيات "الاستيطانية".


وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال تدخلت لحماية المغتصبين ومنعت دخول حقوقيين وصحفيين من منظمة "بيتسيلم" إلى مبنى عائلة "قرش" لتوثيق ما يجري من انتهاكات على يد المغتصبين.


وبحسب الشهود فإنه عند الساعه 9:56 دقيقه من مساء أمس حاول مغتصبون إخراج أثاث منزل عائلة "قرش"، حيث تصدى أفراد العائلة المقدسية للمغتصبين بالاشتباك بالأيدي ومنعوهم من إخراج أثاث المنزل.


وتتعرض كافة أحياء وبلدات مدينة القدس المحتلة إلى حملة متواصلة من التهويد والاستيلاء على منازل الفلسطينيين وطردهم منها وهدم بعضها لإحلال المغتصبين مكانهم.


.....................


قوات الاحتلال تتوغل شرق مخيم البريج وتجرف أراضي المواطنين


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-توغلت آليات عسكرية صهيونية، صباح الاثنين (4-10) بشكل محدود في أراضي المواطنين شرق مخيم البريج (وسط قطاع غزة)، حيث قامت بإطلاق نار متقطع وتجريف لأراضي المواطنين.


وذكر مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن ست آليات صهيونية ترافقها جرافتين وناقلة للجنود الصهاينة شرعت بأعمال تجريف وتمشيط لمسافة تُقدر بـ200 متر داخل الشريط الحدودي.


وأوضح أنه الآليات الصهيونية تطلق النار بشكل متقطع تجاه منازل وممتلكات المواطنين، لافتاً إلى أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات في المنطقة.


وتواصل قوات الاحتلال ترهيب المواطنين وتجريف أراضيهم وممتلكاتهم، حيث تصعد بين الفينة والأخرى من عدوانها ضدهم وتطلق النار عليهم فتصيب عدداً منهم كما حدث في الأسابيع القليلة المنصرمة.


.....................


شهيد القدس تم إعدامه بدمٍ بارد من مسافة صفر ودون مُبرّرات


أكدت روايات شهود عيان أن جنود الاحتلال أعدموا الشاب عز الدين صالح عبد الكريم الكوازبة البالغ من العمر 37 عاما، من بلدة سعير بمحافظة الخليل، عبر إطلاق الرصاص عليه بدمٍ بارد ومن مسافة صفر، وذلك أثناء محاولته الدخول إلى مدينة القدس بالقرب من قرية الزعيّم وبلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة.


والشهيد متزوج ويُعيل أسرة مكونة من ثمانية أفراد، وأكبر أبنائه لا يتجاوز سن الثالثة عشر من عمره، وحاول، وفق شهود عيان، اجتياز الأسلاك الشائكة ومقاطع من جدار الضم والتوسع العنصري فجر اليوم للدخول إلى القدس بهدف العمل.


وقال ابن عم الشهيد صلاح كوازبة، والذي كان أحد شهود العيان على استشهاد ابن عمه، إن الشهيد أُعدم من مسافة صفر حيث وضع القاتل سلاحه على جسد الشهيد وفرّغ رصاصه فيه.


وأوضح "أنه شاهد الحادثة وكان يقف على بعد عشرين متر فقط من ابن عمه لحظة استشهاده، وأوضح أنه ومجموعة من العمال من منطقة الخليل نجحوا في تسلّق مقطع من جدار الفصل العنصري، في منطقة الزعيّم- الطور، وبعدها حاولت مجموعة ثانية من العمال القفز عن الجدار واللّحاق بنا، إلى أن رصدتنا سيارة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال والتي شرعت بملاحقتنا، ثم نصب أفرادها كميناً لنا أسفل الجسر الموجود في المنطقة وبدؤوا بمطاردتنا، وكان بيننا الشهيد ابن عمي وشقيقه حسن على بُعد نحو عشرين مترا وطلبت منه الإسراع للحاق بنا، لكنه كان بطيئاً بسبب ثقل وزنه، وفجأة شاهدت جنديا يقترب كثيرا من الشهيد عز الدين ويضع بندقيته على جسده ثم يطلق النار، عندها عدت أدراجي لمعرفة مصيره، وتبعني عشرات العمال، وحين اقتربنا من مكان الحادث حوصرنا من قبل عناصر من وحدات خاصة من جيش الاحتلال شرعت بضربنا بقسوة وعنف في وقت شاهدناهم يضعون جثة الشهيد في كيس أسود ويجرونه لمسافة تزيد عن خمسين مترا، وجرى تجميعنا وعددنا نحو المائة عامل وتم إبعادنا إلى بلدة العيزرية، في حين اعتقل شقيق الشهيد حسن".


وأشار شهود عيان من بلدة العيسوية التي تقع قُبالة منطقة الحدث، أن الجريمة وقعت خلال عملية مطاردة من قبل قوات الاحتلال وأنه بعد الإمساك بأحد العمال من قبل أحد الجنود تم وضع بندقيته على بطنه وصدره وتم إطلاق عدة رصاصات عليه، وجره لمسافة بضعة عشرات الأمتار قبل أن يضعوه بكيسٍ أسود، في حركة، وصفها شهود العيان، لتخويف وإفزاع سائر العمال الذين تم إلقاء القبض على العشرات منهم بعد اجتيازهم الجدار والأسلاك الشائكة، وأكد شهود العيان أن حوادث كثيرة تقع بشكل يومي في هذه المنطقة بسبب محاولات العمال للدخول إلى القدس للعمل فيها.


..............................


قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة فجر اليوم


الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام- اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني في الساعات الأولى من فجر اليوم الاثنين ثلاثة موطنين في وسط وجنوب الضفة الغربية خلال عمليات الدهم الليلية المتواصلة التي تنفذها.


ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية على موقعها الإلكتروني عن مصادر عسكرية أن القوات الصهيونية اعتقلت الفلسطينيين بدعوى أنهم "مطلوبون".


بدورها قالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت رام الله وبيت لحم، حيث اعتقلت مواطنين اثنين قرب بيت لحم والثالث قرب رام الله بالضفة الغربية.


.................


قوات الاحتلال تختطف ستة من فلسطينيي 48


الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت قوات الاحتلال اليوم الاثنين (4-10) ستة مواطنين من بلدة كفر كنا في فلسطين المحتلة عام 1948، بتهمة إلقاء الحجارة على دوريات الاحتلال.


أعلن ناطق باسم الشرطة الصهيونية اليوم عن اعتقال ستة شبان من سكان قرية كفر كنا تتراوح أعمارهم ما بين ثمانية عشر وعشرين عاماً، بتهمة قيامهم بإلقاء الحجارة باتجاه مركبات خلال مسيرة إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد 13 شابا على أيدي القوات الصهيونية في هبة أكتوبر 2000 الجمعة الماضي.


..................


إدارة سجون الاحتلال تصعد انتهاكاتها بحق الأسرى الأطفال


رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب مركز "الأسرى للدراسات" بالافراج عن كافة الأطفال القاصرين وإلزام سلطات الاحتلال بوقف اعتقال الأطفال.


وذكر المركز في بيان له اليوم الإثنين (4-10)، أن ما يقرب من 340 طفلاً فلسطينيًّا يعيشون في سجون الاحتلال معاناة قاسية، تفتقر إلى الحد الأدنى من شروط الحياة الأساسية، إضافة إلى تعرضهم للقمع والإرهاب والعزل في زنازين انفرادية وحرمانهم من زيارة ذويهم وعدم تقديم العلاج اللازم لهم.


وأضاف أن سجن "تلموند - هشارون" مخصص للأسرى الأطفال، ولكن يتواجد أيضًا أسرى أطفال فى كل من "عوفر" و"النقب" و"عتصيون" و"مجدو" و"حوارة"، إضافةً إلى العديد من مراكز التحقيق والتوقيف.


وأكد "مركز الأسرى للدراسات" أن الأسرى الأطفال يتعرضون لانتهاكات صارخة، ويعانون من احتجازهم مع أسرى جنائيين، وتخويفهم والتنكيل بهم أثناء الاعتقال، وعدم توفر العناية الطبية لهم.


ويعاني الأسرى الأطفال من تفشي الأمراض وانتشار الحشرات والإهمال الطبي، الأمر الذى ينذر بزيادة الحالات المرضية بين الأطفال.


.....................


الاحتلال منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي 79 مرة الشهر الماضي


الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-منعت سلطات الاحتلال الصهيوني رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية المحتلة) تسعة وسبعين مرة خلال شهر أيلول (سبتمبر) المنصرم.


ويتم منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي، بحجة منع إزعاج المغتصبين الذين يتواجدون في القسم المغتصب من الحرم، متجاهلين جميع القوانين والأنظمة والشرائع الدولية، التي تؤمن بدورها حرية العبادة والوصول إلى الأماكن الدينية بأمن وأمان".


وتنتهج سلطات الاحتلال تلك السياسة بشكل متواصل للتضييق على المسلمين ومنعهم من أداء صلواتهم بالحرم الشريف، إلى جانب الإجراءات العسكرية المشددة على المداخل والطرق الرئيسية المؤدية إليه.


...................


طائرة استطلاع صهيونية تحلق عموديًا


غزة – فلسطين الآن – كشف جيش الاحتلال عن تصنيعه طائرة استطلاع صغيرة بدون طيار تستطيع التحليق بشكل عمودي في الجو فوق نقطة معينة مثل طائرة الهليكوبتر، والقيام بطلعة جوية أفقية مثل طائرة عادية أيضًا.


وستعرض الصناعات الجوية الصهيونية غدًا الثلاثاء لأول مرة بصورة علنية طائرة صغيرة حديثة بدون طيار أطلقت عليها اسم "بردلاس" أي "فهد" ضمن سلسلة جديدة من الطائرات غير المأهولة المسيّرة عن بعد لاستخدامها في مهام تكتيكية.


وباستطاعة الطائرة الجمع بين ميزتين التحليق عموديا في الجو فوق نقطة معينة مثل طائرة هليكوبتر من جهة والقيام بطلعة جوية أفقية مثل طائرة عادية من جهة أخرى.


وذكرت أنه في مقدور الطائرة المسيّرة عن بعد الإقلاع والهبوط عموديا في نقاط محددة دون الحاجة إلى استعدادات أرضية من وسائل الإطلاق والهبوط.


وأوضحت الإذاعة الصهيونية العامة التي أوردت النبأ أنه تم تزويد الطائرة بنظام مراقبة طيران آليّ حديث يتحكّم في التحوّل بين حالات الطيران والتحليق المختلفة خلال المكوث في الجو، وكذلك خلال الإقلاع والهبوط.


ونقلت عن مدير عام الصناعات الجوية يتسحاق نيسان قوله: إن "القدرات التي تتميز بها طائرة الفهد بجمع المعلومات الاستخبارية والقيام بطلعات استكشافية مع الاستغلال الفعال لميزة الجمع بين التحليق عموديا والطيران الأفقي.


أضاف هذا يجعل منها ذخرًا فريدًا من نوعه وثوريًا في ساحة المعركة البرية والتكتيكية سواء بالنسبة للجيش أو لجيوش أجنبية ستقوم بشرائها مستقبلا.


وأشارت الإذاعة إلى أن الطائرة الصغيرة الحديثة التي تزن نحو 65 كيلوغرامًا تطير وتحلّق بواسطة ثلاث مراوح أو دوّارات كهربائية صامتة على علوّ نحو 10 آلاف قدم (حوالي 3 كيلومترات) وبمقدورها المكوث في الجو نحو ست ساعات ويتجاوز مداها 60 كيلومترا.


.....................


الحصار


إحصائية: 85 ألف فلسطيني اجتازوا معبر رفح خلال أربع أشهر


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية اليوم الإثنين (4-10) أن خمسة وثمانين ألف فلسطيني تنقلوا في الاتجاهين خلال الأربعة أشهر الماضية عبر معبر رفح البري مع مصر.


وذكرت الهيئة في إحصائية أن 46058 مسافرًا غادروا قطاع غزة بينما عاد 48517 مسافرًا عبر المعبر إلى القطاع منذ الثاني من حزيران (يونيو) وحتى نهاية أيلول (سبتمبر) الماضيين.


ونبهت الإحصائية إلى أن السلطات المصرية رفضت سفر 6324 مسافرًا خلال تلك الفترة.


ويعتبر معبر رفح المنفذ الوحيد لقطاع غزة على العالم، وهو مفتوح بشكل جزئي بقرار من الرئيس المصري حسني مبارك منذ مطلع حزيران (يونيو) الماضي.


.......................


غزة: انطلاق أضخم مشروع إسكاني


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بشكل رسمي انطلاق أضخم مشروع سكني في منطقة المحررات غرب مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، يحمل اسم "مدينة الإسراء" على أرض تقدر مساحتها بحوالي 1200 دونم.


وأوضح وزير الأشغال يوسف المنسي، خلال حفل افتتاح المشروع، اليوم الاثنين (4-10) أن المرحلة الأولى للبناء ستكون في مناطق المحررات شمال القطاع وجنوبه، مشيراً إلى أنه سيتم بناء أربع وحدات سكنية في تلك المناطق، الأولى في منطقة الشمال، وسيطلق عليها "مدينة الفردوس" على مساحة 180 دونمًا، والأخرى "مدينة بيسان" على مساحة 60 دونمًا.


في حين سيتم بناء الوحدتين الباقيتين بمنطقة المحررات غرب خان يونس تحمل الأولى اسم "مدينة البراق" على مساحة تقدر بـ 880 دونمًا، والأخرى "مدينة الإسراء" على مساحة 1200 دونم، وسيتم العمل بها عبر مرحلتين، الأولى بمساحة 570م.


ويعاني قطاع غزة من عجز سكاني بلغ 100 ألف وحدة سكنية بعد الحصار والحرب الأخيرة على غزة، بمنطقة جغرافية ضيقة لا تتعدى الـ 40 كيلومتر مربع.


.................


قافلة المساعدات الأردنية تنطلق اليوم إلى سوريا للانضمام لـ"شريان الحياة 5"


عمان – المركز الفلسطيني للإعلام-تغادر صباح اليوم الاثنين (4-10) العاصمة الأردنية عمان قافلة "شريان الحياة" الأردنية، حيث تنطلق من أمام مجمع النقابات المهنية الأردنية لتنضم إلى القافلة الأم "شريان الحياة 5" في ميناء اللاذقية السوري قبل التوجه إلى قطاع غزة عبر ميناء العريش المصري.


ويضم الوفد الأردني 138 مشاركا بينهم مشاركين من دول الخليج العربي الكويت وقطر وعمان.


ويرأس القافلة نقيب الأطباء البيطريين الدكتور عبدالفتاح الكيلاني ونائبه النائب السابق عزام الهنيدي وعضوية رئيس جمعية مدققي الحسابات السابق محمد البشير.


وسترافق القافلة حوالي 60 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية العاجلة.


................. امن عباس تختطف 4 من أنصار حماس وتواصل تعذيب المختطفين


الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملاتها بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت 4 من أنصار الحركة في رام الله و قلقيلية والخليل، فيما واصلت تعذيب المختطفين في سجونها.


وبحسب مصادر محلية اليوم الإثنين (4-10) ففي محافظة الخليل؛ اقتحمت ميليشيا عباس منزل عائلة الشهيدين القساميين جهاد وطارق رسمي دوفش واختطفت ابنه الأصغر قتادة دوفش وصادرت أجهزة الحاسوب والهواتف الموجودة في المنزل، علما أن الميليشيا اقتحمت المنزل سابقاً واعتدت على شقيقه عبادة بالضرب، كما اختطفت الأسير المحرر فادي غنيمات من بلدة صوريف بعد يوم واحد من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام 6 سنوات.


واستمرارًا لمسلسل التعذيب أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف محمد حسين أبو حديد نقله إلى مستشفى عالية الحكومي في وضع صعب جدًا جراء التعذيب الشديد، حيث أكّد شهود عيان أنه أدخل المستشفى في ساعات المساء وبقي ينزف من الأنف والفم لمدة أربع ساعات متتالية .


يذكر أن والده حاول زيارته أكثر من مره دون جدوى، كما يشار إلى أن حفل زفاف محمد كان مقررًا الإثنين الماضي إلا أن اختطافه منع ذلك علمًا أن محمد أسير محرر وحافظ لكتاب الله وطالب بجامعة الخليل، وقد تعرض لتعذيب وحشي وشديد من قبل الميليشيا في الاختطافات السابقة، وشقيقه وجيه تم اختطافه أيضاً معه في آخر اختطاف لكن أفرجت عنه الميليشيا واعتقلته قوات الاحتلال.


وفي شأن متصل ما زالت ميليشيا عباس تمنع عائلات العشرات من زيارة أبنائهم المختطفين بعد عملية المقاومة في بني نعيم .


من جهة أخرى فقد قامت ميليشيا عباس بنقل المختطفين نضال القواسمة و معاذ أبو جحيشة ابن النائب محمد أبو جحيشة لسجن أريحا المركزي ، يشار إلى أنهما أسيران محرران والقواسمة هو أحد مبعدي مرج الزهور .


وفي محافظة سلفيت؛ اختطفت ميليشيا عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية راشد عياش من قرية رافات علما أنه ابن شقيق المهندس يحيى عياش.


وفي محافظة قلقيلية؛ واصلت ميليشيا عباس اختطاف الأسير المحرر محمد سمارة من قرية باقة الحطب منذ قرابة شهر ،وهو مختطف سابق عدة مرات، وسبق وأن اختطف أخيه عدة مرات، وكذلك اختطفت أمه وأخته سابقاً ضمن الحملة على القرية في شهر 12/2009.


وفي محافظة رام الله؛ اختطفت ميليشيا عباس قبل عدة أيام الأسير المحرر إبراهيم محمود عبد المجيد البرغوثي من قرية عابود ، حيث تم اختطافه من مستشفى رام الله الحكومي حيث كان برفقة والدته، يذكر أن البرغوثي أفرج عنه قبل أيام من سجون


..................


امن عباس تختطف مراسل وكالة "قدس برس" في طولكرم


طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت قوة من ميليشيا "وقائي" عباس في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، على اختطاف مراسل وكالة "قدس برس إنترناشيونال" للأنباء، سليم تايه، من منزله مساء أمس الأحد (3-10)، دون إبداء الأسباب.


وأفادت زوجة المراسل تايه لوكالة "قدس برس" بأن قوة من ميليشيا "الوقائي" داهمت منزلهم في طولكرم، وقامت باختطاف زوجها، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن سبب الاختطاف.


وأضافت أن القوة الأمنية قامت بتفتيش المنزل، ومصادرة جهازي حاسوب من المنزل، وأوراق أخرى، خاصة بعمل تايه.


وأعربت عن استغرابها لقيام الميليشيا باختطاف زوجها، مؤكدة أن زوجها صحفي مهني، ولم يتعرض لـ"السلطة"، لا من قريب ولا من بعيد، مطالبة بالإفراج عنه فورًا.


من جهته استنكر "التجمع الإعلامي الفلسطيني" إقدام ميليشيا عباس على اختطاف الصحفي سليم تايه، داعيًا إلى "ضرورة الإفراج عن كافة الصحفيين من المعتقلين لدى السلطة".


وطالب التجمع كافة الصحفيين الفلسطينيين "بوقفة جادة للتعبير عن غضبهم تجاه ما يجري لزملائهم الصحفيين من ملاحقة واعتقال وتقديم للمحاكمة".


....................


امن عباس تختطف مندوب "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء" في الخليل


الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام


أكد متحدث باسم "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء" من مقابر الأرقام في محافظة الخليل أن ميليشيا عباس اختطفت مساء أمس الأحد (3-10)، مندوب الحملة أمين البايض، والذي يعمل بمهنية متناهية في خدمة أهالي الشهداء.


وقال المتحدث إن ميليشيا "وقائي" عباس استدعته يوم أمس لمقابلة مسؤول الجهاز في الخليل، غير أنهم قاموا بنقله إلى سجن الظاهرية.


وأضاف المتحدث أن الحملة الوطنية هي جهة حقوقية إنسانية هدفها خدمة أهالي الشهداء والعثور على جثامينهم في مقابر الأرقام، ولا يوجد لها أي نشاط آخر، وأن موظفيها معروفون بالمهنية والتفاني.


ووجه ذات المصدر نداءً لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية و"الصليب الأحمر" للعمل على إطلاق سراح البايض من أجل استكمال مشواره في خدمة الحملة وأهالي الشهداء


....................


الجهاد تجدد مطالبتها بالإفراج عن القيادي عدنان


غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن اعتقالات الضفة تقف حجر عثرة في سبيل تحقيق المصالحة، مطالبة ميليشيا عباس بوقف حملات مطاردة المقاومين والإفراج الفوري عن القيادي خضر عدنان.


وقال القيادي في الحركة خضر حبيب خلال اعتصام نظمه الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية وسط غزة الاثنين(4-10) تضامنًا مع الشيخ عدنان،: استمرار الاعتقال السياسي لا يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني، بل في مصلحة الاحتلال الصهيوني فقط، واصفاً إياه بـ" "الأمر الفاضح والمخزي".


وأضاف: ميليشيا عباس مصرة على اعتقال عدنان رغم إضرابه عن الطعام لليوم الخامس على التوالي وحالته الصحية المتدهورة.


..................


اخبار متنوعه


النواب الاسلاميون: التنسيق الأمني جرأ الصهاينة على حرق المساجد


رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدالنواب الاسلاميون في الضفة الغربية أن قيام قطعان المستوطنين بحرق مسجد قرية بيت فجار القريبة من مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية جاء بعد ساعات قليلة من زيارة وفد أمني صهيوني برئاسة غابي اشكنازي رئيس هيئة الاركان في الجيش الصهيوني الى مقر الاجهزة الامنية التابعة لسلطة عباس في الضفة الغربية.


وشدد النواب في بيان لهم اليوم الاثنين (4-10) على أن ما جرأ المستوطنين على حرق المساجد والاعتداء على ممتلكات المواطنين، هو التنسيق الأمني القائم حاليا بين قوات الاحتلال وقوات السلطة الفلسطينية في الضفة.


.................


علماء فلسطين"تدعو لانتفاضة لحماية المقدسات


غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-استنكرت رابطة علماء فلسطين، قيام المغتصبين الصهاينة بإشعال النار في مسجد الأنبياء في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم المحتلة، متهمة حكومة الاحتلال بالمشاركة في هذه الجريمة النكراء، وداعية في الوقت ذاته أهالي الضفة إلى الانتفاضة ضد الجرائم الصهيونية لحماية المقدسات "من الخطر الكبير الذي يتهددها بكل لحظة".


وقالت الرابطة، في بيان لها، الاثنين(4-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه،: إن الاعتداء على المساجد وحرق محتوياتها هو اعتداء على الله سبحانه وتعالى، مشددة على أن من قاموا بهذه الجريمة النكراء ليس لهم علاقة بدين أو بقيم أو بأخلاق.


وأضاف: الحكومة الصهيونية هي التي أعطت الضوء الأخضر "المستوطنين" لتنفيذ اعتداءاتهم ضد المقدسات، لافتةً إلى أن الصمت لا يمكن أن يأتي بحل والمفاوضات أو بكرامة أو بعزة أو بدولة فلسطينية.



وتابعت أن "المغتصبين يواصلون عدوانهم الشرس على المقدسات، دون أن يكون هناك موقف واضح من سلطة عباس، مما يعني أنها مشاركة في جرائم اليهود".


.................


قائد شرطة دبي: ملف المبحوح لن يُغلق


دبي - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي أن ملف اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح لن يُغلق إلا باعتقال المتورطين في جريمة اغتياله أو وفاتهم، محذراً من احتمال تكرار جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي "الموساد" من تنفيذ عملية مشابهة.


وقال خلفان، في تصريح لصحيفة /الاتحاد/ الإماراتية نُشرت الأحد (3-10): "إن ملف محمود المبحوح سيظل مفتوحا، حتى إلقاء القبض على المطاردين كافة من قبلنا في هذه القضية، من الذين سبق لنا تعميم نشرات ملاحقة حمراء دولية بحقهم في مختلف أنحاء العالم".


وأضاف أن "هذا الملف سيغلق فقط بحالتين؛ إما بإلقاء القبض عليهم أو بوفاتهم، وليعلم القاصي والداني أنهم طالما كانوا على قيد الحياة فهم مطلوبون لنا ولن يبقوا مجندين مدى الحياة في الموساد، فلا بد أن يتقاعدوا وسنظل نلاحقهم أينما ذهبوا، ومنذ أيام علمنا أن إحدى الدول الغربية ألقت القبض على أحد المتورطين بهذه الجريمة".


.................


الدويك والنواب يؤدون واجب العزاء في الشهيدين كراجة وكوازبه


الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أدى النواب الإسلاميون في محافظة الخليل واجب العزاء في الشهيد عز الدين كوازبة في بلدة سعير شرق مدينة الخليل، فيما شاركوا أيضا في أداء واجب العزاء و تشييع جثمان شهيد لقمة العيش شحدة كراجة في بلدة حلحول.


وكان في استقبال النواب حشد كبير من أهالي الشهيد الكوازبة وأهالي بلدة سعير والقرى الأخرى في خيمة العزاء في بلدة سعير .


وألقى الدكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني كلمة النواب الإسلاميين في الضفة الغربية، وقال أن الشهيد هو شهيد لقمة العيش، وان للإحتلال ذرائع كثيرة لقتل أبناء الشعب الفلسطيني وارتكاب الجرائم والمجازر بحقه.


من جانبه طالب النائب نايف الرجوب السلطة "بوقف مهزلة التنسيق الأمني بكل أشكالها، وكذلك وقف عملية المفاوضات العقيمة التي شهد لها القاصي والداني بالفشل"، مضيفا "أنه لا يجوز أن نكافئ الاحتلال على قتله لأبنائنا بالتنسيق الأمني ونقدم له الخدمات المجانية بالمفاوضات".


وشارك النواب الدكتور عزيز دويك ومحمد أبو اجحيشة وسميرة الحلايقة، والدكتور حاتم قفيشة والنائب نايف الرجوب والدكتور محمد ماهر بدر، والدكتور سمير القاضي في تشيع الشهيد شحدة كراجة (55 عاما) والذي ارتقى صباح اليوم بالقرب من الحدود الفلسطينية المحتلة عام 48 جنوب بلدة الظاهرية.


وأدى النواب الصلاة على روح الشهيد كراجة في مسجد النبي يونس وبمشاركة آلاف الفلسطينيين حيث تمت مواراته في مقبرة البلدة بجانب مسجد النبي يونس عليه السلام.


...................


0 comments: