الجمعة، 24 سبتمبر 2010

اعتداءات صهيونيه بالقدس واعمال امن عباس ومصر تفرج عن ابورضوان

الجمعة، 24 سبتمبر 2010

اعتداءات صهيونيه بالقدس واعمال امن عباس ومصر تفرج عن ابورضوان
فلسطين 15/10/1431 – 24/9/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
مواجهات متفرقة في القدس واغلاق المسجد الاقصى
الإحتلال يمنع الإسعافات من نقل الجرحى : أكثر من 15 جريحا في تجدد الاشتباكات مع العدو الصهيوني بالقدس المحتلة
ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني إلى 122 أسير
استشهاد صياد فلسطيني برصاص الاحتلال في بحر غزة
الاحتلال الصهيوني يختطف 16 مقدسيًّا فجر اليوم
الاحتلال الصهيوني يجرف أراضي في القدس تمهيدا للاستيلاء عليها
15 جريح في تجدد الاشتباكات في سلوان والعيسوية وراس العامود
عشرات الإصابات في مسيرتي بلعين والمعصرة
37 أسيرة يتعرضن للاهانة والحرمان
إدارة السجون الصهيونية تنفذ تنقلات جديدة في سجن ريمون
الحركة الإسلامية تتهم جيش الاحتلال بنشر قناصة في سلوان
مخطط صهيوني لاستئناف الاستيطان الإثنين القادم 28/9
الحكم بالسجن على اربعة شبان خططوا لاغتيال قاضي شارك في اصدار الحكم على سعدات
مغتصبون يحطمون مركبة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم
اعمال امن عباس
المهندس وجيه أبو عيدة.. امن عباس عذبت زوجته أمام ناظريه وهو مُكبل (تقرير)
امن عباس تنتشر بقرية إذنا لمنع النائب محمد أبو اجحيشة من الخطابة
اخبار متنوعه
مشروع لإنارة قبة الصخرة والمسجد الأقصى
مصر تفرج عن القيادي بحماس محمد دبابش بعد اتصالات مكثفة بين الحركة والقاهرة
هنية يدعو لأوسع حركة تضامن مع الأسرى
وكالة الطاقة الذرية ترفض تحركا عربيا يستهدف الكيان
وزير الاسرى يدعو للانخراط في فعاليات التضامن مع الأسرى
حماس: ليكن يوم السبت 25/9 يوم نصرة وتضامن مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني
خيمة اعتصام مركزية بغزة بالتزامن مع إضراب الأسرى يوم السبت 25/9
الخفش يدعو لسلسلة فعاليات حتى الافراج عن الاسرى جميعا
حمدان يطالب مصر بتصويب علاقتها مع حماس
التفاصيل
جرائم الاحتلال
مواجهات متفرقة في القدس واغلاق المسجد الاقصى
شهد حي راس العامود ووادي الجوز في القدس ، اليوم مواجهات بين عشرات الشبان وافراد شرطة الاحتلال ، وذكر شهود عيان ان رجال شرطة الاحتلال استخدموا قنابل الغاز والصوت لتفريق الشبان .
وكانت مواجهات قد اندلعت عقب انتهاء صلاة الجمعة في خيمة البستان في بلدة سلوان ، دون ان يبلغ عن وقوع
إصابات، في وقت عززت فيه شرطة الاحتلال الإسرائيلية تواجدها في محيط بلدة العيسوية ومخيم شعفاط .وكان بضعة آلاف من المواطنين ممن تقل أعمارهم عن خمسين عاما أدوا الصلاة في المسجد الأقصى ، في حين منع آلاف آخرون ممن تقل أعمارهم عن ذلك من دخول البلدة القديمة ، ما اضطرهم للصلاة خارج أسوار وأبواب المدينة المقدسة والمسجد الأقصى .وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلية عقدت اليوم جلسة تقييم للأوضاع برئاسة المفتش العام للشرطة دودي كوهين ، وقائد شرطة الاحتلال الإسرائيلية في القدس اهرون فرانكو ، وممثلين من كافة الاجهزة الامنية ، تقرر في أعقابها استمرار حالة تأهب شرطة الاحتلال في مدينة القدس في الايام القريبة . كما تقرر القيام بسلسلة من الاجراءات الأخرى التي قد تشمل القيام بحملات اعتقال واسعة .
,...................
الإحتلال يمنع الإسعافات من نقل الجرحى : أكثر من 15 جريحا في تجدد الاشتباكات مع العدو الصهيوني بالقدس المحتلة
قـــاوم- القدس المحتلة :أصيب 15 فلسطينيا في تجدد الاشتباكات بين المواطنين المقدسيين وبين قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس المحتلة، والتي اندلعت مؤخرا وامتدت إلى منطقتي رأس العامود والعيسوية.
وأفاد شهود عيان أن 15 مقدسياً أصيبوا بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق، مساء الخميس (23-9)، خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة سلوان بين مقدسيين وجنود الاحتلال.
وذكرت مصادر في مدينة القدس أن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت بصحبة العشرات من المستوطنين أحياء البستان ووادي حلوة وبطن الهوى، ما أدى إلى حالة استفزاز للمواطنين الفلسطينيين واندلاع مواجهات عنيفة أطلق خلالها جنود الاحتلال الصهيوني الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات من أهالي البلدة بحالات اختناق.
وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال الصهيوني منعت سيارات الإسعاف من دخول العيسوية لنقل المقدسيين الذين أصيبوا بالرصاص والغاز.
وكانت المواجهات قد اندلعت على خلفية اعتداء المستوطنين على أراضي ومنازل بلدة سلوان، ما أدى إلى استشهاد المواطن "سامر سرحان"، وإصابة اثنين آخرين، برصاص أحد حراس المستوطنين.
................
ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني إلى 122 أسير
قـــــاوم-غزة :أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى اليوم الخميس، أن قائمة عمداء الأسرى وهم الذين أمضوا أكثر من عشرين عاماً في سجون الاحتلال ارتفع إلى 122 أسير، بعد أن انضم إليها أربعة أسرى جدد أتموا اليوم عامهم العشرين في السجون.
وأوضح رياض الأشقر المدير الإعلامي باللجنة بأن الأسيران ( محمد جابر يوسف نشبت) 49 عاماً ، وهو متزوج ، والأسير (حافظ محمود عبد الدبل) 44 عاماً ، ويقضيان حكماً بالسجن الفعلي لمدة ( 25 عاماً ) ومعتقلان منذ 20-9-1990 .
وكذلك الأسير(زهير صلاح أنيس الششنية) 43 عاماً ، ومعتقل منذ 22-9-1990 ، ويقضي حكماً بالسجن الفعلي المؤبد ، والأسير ( احمد سعيد محمد الدامونى ) ( 40 عاماً ) أعزب ومعتقل منذ 24-9-1990 ، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة .
وبذلك ينضم هؤلاء الأسرى الأربعة إلى قائمة عمداء الأسرى لترتفع إلى 122 أسير، وهؤلاء هم جزء من الأسرى القدامى الذين يبلغ عددهم 306 أسرى ، اقلهم أمضى أكثر من 16 عاماً في السجون ، بينهم 23 أسير مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن ، ثلاثة منهم امضوا أكثر من ثلاثين عاماً .
وطالبت اللجنة العليا للأسرى وسائل الإعلام بتسليط الضوء أكثر وتفعيل قضية الأسرى، وخاصة هذه الأيام لأنهم يتعرضون إلى هجمة شرسة وغير مسبوقة، وتصاعدت عمليات اقتحام غرفهم والتنكيل بهم والاعتداء عليهم، وكذلك دعت اللجنة إلى أوسع مشاركة في إسناد إضراب الأسرى الذي ينفذونه يوم السبت القادم للاحتجاج على ظروفهم القاسية
...................
استشهاد صياد فلسطيني برصاص الاحتلال في بحر غزة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" في غزة أن صيادًا فلسطينيًّا استشهد صباح اليوم الجمعة (24-9) برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في بحر غزة وتحديدًا في بحر مخيم الشاطئ.
وقال أدهم أبو سلمية المنسق الإعلامي للخدمات الطبية في قطاع غزة أن المواطن الذي استشهد يدعى محمد منصور بكر (20 عامًا) من سكان معسكر الشاطئ إثر إطلاق النار عليه من قبل الزوارق الحربية الصهيوني فجر اليوم الجمعة، بينما كان في عرض البحر يمارس عمله بمهنة صيد الأسماك.
وأشار أبو سلمية في تصريح صحفي أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" إلى أن المواطن بكر وصل إلى مستشفى كمال عدوان عبارة عن جثة هامدة بعد إصابته برصاص الحي من قبل الاحتلال.
.................
الاحتلال الصهيوني يختطف 16 مقدسيًّا فجر اليوم
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال أن قوات الشرطة وحرس الحدود اعتقلت ستة عشر من مواطني القدس للاشتباه بضلوعهم في مقاومة الاحتلال التي وقعت خلال اليومين الماضيين، خاصة في بلدة سلوان .
وأضافت أن قائد شرطة القدس قرر أن تستمر حالة التأهب في صفوف الشرطة في أعقاب هذه الأحداث.
....................
الاحتلال الصهيوني يجرف أراضي في القدس تمهيدا للاستيلاء عليها
قـــاوم- قسم المتابعة :كشف رئيس دائرة الخرائط في بيت الشرق الفلسطيني، خليل التفكجي ان ما تسمى بـ "سلطة الطبيعة والحدائق الصهيونية" التابعة لسلطات الاحتلال تقوم بتجريف مئات الدونمات من الأراضي التي يمتلكها الفلسطينيون في مدينة القدس وأطرافها لتحويلها إلى محمية طبيعية علما بان هذه الأراضي تابعة لعائلات فلسطينية تعتاش منها وتمتلك كافة الوثائق التي تؤكد ملكيتها للأراضي .
وحول هذا الموضوع صرح رئيس دائرة الخرائط في بيت الشرق" الفلسطيني خليل التفكجي لقناة العالم الإخبارية اليوم الجمعة: ان الهدف الأساسي من إعلان هذه الأراضي كمحمية طبيعية هي من اجل السيطرة على هذه الأراضي ومنع البناء الفلسطيني عليها وستتحول فيما بعد إلى ما يسمى بأملاك الدولة (من قبل كيان الاحتلال الصهيوني).
..............
15 جريح في تجدد الاشتباكات في سلوان والعيسوية وراس العامود
أصيب 15 فلسطينيا في تجدد الاشتباكات بين المواطنين المقدسيين وبين قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس المحتلة، والتي اندلعت مؤخرا وامتدت إلى منطقتي رأس العامود والعيسوية.
وأفاد مراسلنا أن 15 مقدسياً أصيبوا بالرصاص المعدني، والعشرات بحالات اختناق، مساء الخميس (23-9)، خلال
مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة سلوان بين مقدسيين وجنود الاحتلال.
وذكرت مصادر في مدينة القدس أن قوات الاحتلال اقتحمت بصحبة العشرات من المستوطنين أحياء البستان ووادي حلوة وبطن الهوى، ما أدى إلى حالة استفزاز للمواطنين الفلسطينيين واندلاع مواجهات عنيفة أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات من أهالي البلدة بحالات اختناق.
وأوضحت المصادر أن سلطات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من دخول العيسوية لنقل المقدسيين الذين أصيبوا بالرصاص والغاز.
وكانت المواجهات قد اندلعت على خلفية اعتداء المستوطنين على أراضي ومنازل بلدة سلوان، ما أدى إلى استشهاد المواطن "سامر سرحان"، وإصابة اثنين آخرين، برصاص أحد حراس المستوطنين.
.....................
عشرات الإصابات في مسيرتي بلعين والمعصرة
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عشرات المشاركين اليوم الجمعة (24-9) في المسيرات الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان، والتي تخللها موجهات مع جنود الاحتلال في عدد من بلدات رام الله وبيت لحم.
وقال محمد بريجية، الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم، في تصريح صحفي اليوم: إن مسيرة انطلقت من أمام مدرسة الزواهرة في قرية المعصرة بعد أداء صلاة الجمعة باتجاه الأراضي المقام عليها الجدار .
وأضاف: أن جنود الاحتلال اعترضوا المسيرة ومنعوا المشاركين فيها من التقدم، وأطلقوا القنابل الصوتية والغازية السامة صوبهم، ما أوقع عشرات حالات الاختناق والإغماء في صفوفهم جراء استنشاق الغاز.
وفي سياق متصل، أكدت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، إصابة أربعة مواطنين بجروح بينهم صحفيان خلال المواجهات التي اندلعت ظهر اليوم الجمعة، في بلدة بلعين، حيث هاجمت قوات الاحتلال المسيرة، وأطلقت الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاهها مما ادى لاصابة العشرات بالاختناق أيضاً .
وأكدت اللجنة إصابة المصور الصحفي إياد جاد الله (25 عاماً)، وأشرف الخطيب (30عاماً) في ساقه، والمصور الصحفي هيثم الخطيب (34 عاما) في الصدر، وسمير برناط (32 عاما) في قدمه .
من جهة أخرى أدى آلاف المواطنين الفلسطينيين من مدينة القدس المحتلة وفلسطينيي الـ48 في الشوارع والطرقات القريبة والمحاذية لأسوار البلدة القديمة من القدس المحتلة، بعد منع سلطات الاحتلال من تقل أعمارهم عن الخمسين عاما، من الوصول إلى المسجد الأقصى .
وأغلقت قوات الاحتلال العديد من بوابات المسجد الأقصى ونصبت الحواجز العسكرية على مداخله للتدقيق ببطاقات المُصلين، كما نصبت حواجز أخرى على بوابات البلدة القديمة، ولم تسمح بدخول المواطنين، الذين تقل أعمارهم عن الخمسين عاماً إلى البلدة.
....................
37 أسيرة يتعرضن للاهانة والحرمان
قـــاوم- غزة :قالت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى إن37 أسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني يعانين من ظروف صعبة تفتقر إلى الحد الأدنى من متطلبات الحياة الأساسية، ويتعرضن لأشكال الاهانة والتضييق والحرمان والتفتيش العاري.
وأوضحت اللجنة في بيان تلقت "صفا" نسخة عنه الخميس أن 22 أسيرة يقبعن في سجن الشارون " تلموند و 15 أخريات في سجن الدامون ويتعرضن للممارسات إسرائيلية بشعة.
وبينت أن الاحتلال واصل خلال الشهريين الماضيين إجراءاته التعسفية بحقهن، وحرمانهن من حقوقهن الأساسية، " ففي حين أطلق سراح الأسيرة رجاء الغول المعتقلة إداريًا منذ 14 شهرًا، حول الأسيرةكفاح عوني جبريل من رام الله بعد تحقيق قاسى إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور".
وقال المدير الإعلامي باللجنة رياض الأشقر :إن" الاحتلال لا يزال يمارس سياسة حرمان الأسيرات من الزيارة ، حيث يحرم الأسيرة عايشة عبيات من بيت لحم من زيارة ذويها منذ أعاد اختطافها قبل 13 شهرًا".
وأضاف "فى الشهر الماضي استطاع والدها الحصول على تصريح لزيارتها ، وخلال الطريق الي السجن قام الجنود على الحاجز العسكري بتمزيق التصريح وأجبروه على العودة الي بيته دون زيارة" .
وذكر الأشقر أن الاحتلال اعتقل شقيقتين همالينان وتغريد يوسف أبو غلمه بعد اقتحام منزلهم في نابلس بشكل همجي وإجبار جميع أفراد العائلة على الجلوس في غرفة واحدة، واعتقال ثلاثة منهم.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
..................
إدارة السجون الصهيونية تنفذ تنقلات جديدة في سجن ريمون
قـــاوم- قسم المتابعة :نقلت إدارة السجون الصهيونية ،أمس الخميس، العشرات من الأسرى من أقسام مختلفة في سجن "ريمون" الى عدة سجون ومعتقلات صهيونية دون سابق إنذار .
وأفاد الأسير محمد التاج من طوباس عميد أسرى جبهة التحرير الفلسطينية "للقدس" ، أن الإدارة بدأت بإجراءات تصعيدية في ريمون منذ أيام دون أي مبرر ، ومساء أمس الأول الأربعاء استدعت 38 معتقلا من القسم الذي يقبع فيه وجرى نقلهم فورا لسجن النقب الصحراوي .
وأكد التاج المحكوم بالسجن 18 عاما ، ان إدارة السجون تقوم بتسخين وتوتير الأجواء لتفجير السجون لتنفيذ مخطط خطير يستهدف الأسرى وخاصة قيادة الحركة الأسيرة
من جانبه ، أفاد محامي "نادي الأسير الفلسطيني" أن إدارة السجون قامت بإغلاق قسم "فتح" في نفس السجن ، ونقلت 100 أسير إلى سجني عوفر والنقب وجمعيهم ممن تقل محكومياتهم عن 10 سنوات.

وقال الأسرى للمحامي ، أن وضعهم كان مزريا حيث لم يتم تقديم الماء البارد لهم في شهر رمضان، بالإضافة الى تعرضهم لتفتيشات يومية لمدة 40 دقيقة في كل قسم وقد بررت إدارة مصلحة السجون تلك الأعمال بأنها تقوم بأعمال ترميم في أرضيات القسم. .
..................
الحركة الإسلامية تتهم جيش الاحتلال بنشر قناصة في سلوان
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-اتهمت الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 جيش الاحتلال بنشر القناصة على بيوت المواطنين المجاورة لبيت عزاء الشهيد سرحان في سلوان، والذين أطلقوا الرصاص بشكل مباشر وكثيف على المواطنين.
وقال رئيس الدائرة الإعلامية في الحركة الإسلامية في فلسطين 48 ورئيس الحركة الإسلامية في أم الفحم الشيخ خالد مهنا: "إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال يصحبهم عشرات المغتصبين اقتحموا أحياء البستان ووادي حلوة وبطن الهوى مما أدى إلى حالة استفزاز للفلسطينيين واندلاع مواجهات عنيفة أطلق خلالها جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني".
وأضاف مهنا بأن البلدة تشهد توترًا مستمرا منذ أيام في ظل محاولات المغتصبين اقتحام مسجد العين واستفزازات حرس المستوطنين المستمرة لأهالي البلدة.
وكانت مواجهات عنيفة اندلعت بين مقدسيين ومغتصبين صهاينة في بلدة سلوان في القدس المحتلة بسبب اعتداء المغتصبين على أراضي ومنازل البلدة، ما أدى إلى استشهاد المواطن "سامر سرحان"، وإصابة اثنين آخرين، برصاص أحد حراس المستوطنين.
.....................
مخطط صهيوني لاستئناف الاستيطان الإثنين القادم 28/9
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها صباح اليوم الجمعة (24-9) عن عزم المغتصبين الصهاينة تجديد البناء الاستيطاني في الضفة الغربية ابتداء من يوم الإثنين القادم فور انتهاء مدة التجميد الجزئية المزعومة التي كان قد اتفق عليها مع الإدارة الأمريكية سابقًا.
وبحسب التقديرات فانه يوجد تراخيص لبناء (2000-2200) وحدة سكنية، بحيث يمكن البدء ببنائها فورًا في مختلف المغتصبات في الضفة الغربية، والتي تشمل أكثر من 120 مغتصبة في مختلف مناطق الضفة، حيث من المتوقع أنه فور انتهاء مدة التجميد أن يتم بناء مئات البيوت بسرعة في مختلف المغتصبات.
وأوضحت الصحيفة أن مقاولي البناء سيباشرون البناء صباح الإثنين القادم، مشيرة إلى أن من بينهم مقاولون لبناء وحدات سكنية "خفيفة" لا يستغرق بناؤها أكثر من شهرين وتعتبر غير مكلفة نسبيا، ويمكن العيش فيها لسنوات طويلة.وذكرت الصحيفة أنه بحسب المغتصبين الصهاينة فإنه قبل أن يقرر رئيس الحكومة ماذا سيفعل سيكون قد تم بناء مئات الوحدات السكنية المرتبطة بكافة شبكات البنى التحتية
........................
الحكم بالسجن على اربعة شبان خططوا لاغتيال قاضي شارك في اصدار الحكم على سعدات
حكمت محكمة سالم العسكرية الصهيونية، أمس الثلاثاء، على 4 نشطاء في الجبهة الشعبية بالسجن من 4- 8 سنوات بتهمة التخطيط لاغتيال القاضي الاسرائيلي "ايشر شور" الذي أصدر الحكم على أمين عام الجبهة أحمد سعدات بالسجن لمدة 30 عاما بتاريخ 25-12-2006 ولا يزال في العزل الانفرادي في سجن بئر السبع.وعلم أن المحكمة الاسرائيلية وجّهت تهم التخطيط لاغتيال قاض صهيوني أصدر حكمه على احمد سعدات، وان المعتقلين هم أربعة شبان ينتمون الى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهم طلاب في جامعة النجاح الوطنية.وقد حكمت محكمة سالم عليهم بالسجن على النحو التالي: فوزي قعورة (24 عاما) من قرية بلعا في طولكرم بالسجن 5 سنوات، علي اشتيه (22 عاما) من قرية سالم بنابلس بالسجن 5 سنوات، هنداوي قواريق (22 عاما) من قرية عورتا بالسجن 4 سنوات، وإياس جوري (23 عاما) من نابلس بالسجن 8 سنوات. وقال المحامي شاكر العبوشي محامي المتهمين لـ"معا": "إن الاحكام التي صدرت بحق المتهمين أحكام قاسية ومضاعفة واكثر مما ينص عليه القانون، لا سيما أن الاربعة لم يفعلوا شيئا"، مضيفا انه سيقوم اليوم بتقديم استئناف رسمي لدى المحكمة الصهيونية لتخفيف الاحكام، لا سيما ضد اياس جوري الذي قامت المحكمة باضافة وقف تنفيذ سابق له.وبحسب الاذاعة العبرية، فقد أدين الاربعة بالتخطيط لاغتيال قاضي المحكمة العسكرية في دولة الاحتلال الذي نظر في ملف احمد سعدات أمين عام الجبهة الشعبية من مخططي عملية اغتيال الوزير الصهيوني رحبعام زئيفي. وأضافت الاذاعة "أن أحد أفراد المجموعة أجرى اتصالا بناشط من منظمة "حزب الله" ليطلب منه تمويل شراء قطع أسلحة كانت ستستخدم في اغتيال القاضي، الا ان اجهزة الامن الاسرائيلية احبطت هذا المخطط".
.......................
مغتصبون يحطمون مركبة في بلدة الخضر جنوب بيت لحم
بيت لحم – فلسطين الآن – هاجم مغتصبون من مغتصبة "إفرات" بلدة الخضر في محافظة بيت لحم، وأحدثوا أضرارا جسيمة بسيارة أحد المزارعين من البلدة.
وأفاد المزارع موسى عيسى صلاح (62 عاما) بأنه تفاجأ أثناء تواجده في أرضه الزراعية في منطقة وادي الابيار جنوب البلدة، بقدوم عدد من المغتصبين يستقلون دراجات نارية، حيث قاموا بالتحرش به من خلال استفزازه ومحاولة الاعتداء عليه.
وأشار إلى أنهم قاموا بتكسير الزجاج الأمامي والخلفي لسيارته الخاصة، إضافة إلى إلحاق أضرار في هيكلها، لافتا إلى انه توجه إلى شرطة الاحتلال في مجمع مغتصبة 'عصيون' لتقديم بلاغا بذلك إلا أنها رفضت قبول ذلك.
......................
اعمال امن عباس
المهندس وجيه أبو عيدة.. امن عباس عذبت زوجته أمام ناظريه وهو مُكبل (تقرير)
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-هـكذا تنقلب الموازين والأحكام في ظل غياب المبادىء والأخلاقيات الوطنية، فالمناضل والمجاهدُ يصبح طريداً وربما بعد ذلك شهيداً أو أسيراً بتهمة "الوطنية" و"الشرف".. هذا ما حصل بالضبط مع الموطن الفلسطيني المهندس وجيه أبو عيدة.
آمن أبو عيدة بالحرية والكرامة لنفسة وشعبه، فكان ذلك سبباً كافياً لمليشيا عباس كما كان للاحتلال من قبلها بأن تختطفه هو وزوجته – بعد ستة أيام من الافراج عنه من سجون الاحتلال- وتنكل بهما في سجونها الاجرامية، لكن الفرق بين الاحتلال وبين أعوانه من مليشيا عباس؛ بأن الأولى لم تختطف زوجته وتعذبها لمدة 45 يوماً على مسمع زوجها وتحدياً له، كما فعلت ذلك المليشيا المجرمة.
"الأمير العام"
المهندس وجيه أبو عيدة قضى أكثر من 7 سنوات من حياته في سجون الاحتلال الصهيوني في سبيل الله ونصرة لقضيته وشعبه، حيث عُرف عنه بدماثة خلقه وورعه وصدق انتماءه، الأمر الذي أهله ليكون "الأمير العام" في سجن النقب الصحراوي، الذي شهد له صلابته وشجاعته وحبه للأسرى كافة وخاصة أبناء حركة حماس، حيث اشتهر بمقولته: "حق أبناء حماس لن أتساهل به مهما كان الأمر".
وبعد ستة أيام من الافراج عنه من سجون الاحتلال، التقفته أيادي أعوانها التي تتربص بالمناضلين والمجاهدين من أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط، يقول أحد المختطفين في سجون عباس: "بينما كنت في سجن جنيد، فإذا بهم أحضروا معتقلاً جديداً هو المهندس أبو عيدة وبدوا فوراً بالتحقيق معه وضربه وتعذيبه، وكان التحقيق كله يدور عن وضعه وصلاته بحركة حماس، وعن أموال، وكذلك عن مسؤوليته عن ملف الأسرى والمعتقلين.
وأضاف الأسير المحرر: أثناء التحقيق والتعذيب عُلق المهندس من يديه، ومعروف أنه ممتلىء البنية وأن يديه لا تستطيعان حمله.. واشتد صراخ البطل واستأسد الرجل وزاد الإيذاء والتعذيب بحقه، لكنه بقي صامداً محتسباً عند الله.. وفي تلك اللحظات الصعبة جاء ضابط كبير في المليشيا وقال: أنزلوه. ثم سأله: ألا تريد أن تخبرني عن مكان أموال الأسرى وهيكلية حماس ؟ أجابه المهندس أبو عيدة: لا أعلم شيئاً، فقال الضابط: اذهبوا واعتقلوا زوجته أم عبد الرحمن.. ! فرد عليه المهندس: لن يتغير الأمر، أنا لا أعلم شيئاً ..
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
......................
امن عباس تنتشر بقرية إذنا لمنع النائب محمد أبو اجحيشة من الخطابة
الخليل-المركز الفلسطيني للإعلام-حاصرت قوة كبيرة من عناصر ميليشيا عباس ظهر الجمعة (24/9) مسجد سعد ابن أبي وقاص في بلدة إذنا غرب مدينة الخليل جنوب غرب الضفة المحتلة وذلك لمنع النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد أبو اجحيشة من إلقاء خطبة الجمعة.
وأفاد النائب أبو اجحيشة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أنه تلقى تهديدا من ما يسمى بـ"الأجهزة الأمنية" صباح الجمعة بأنه سيتم اعتقاله إذا وصل إلى ميكرفون المسجد لإلقاء الخطبة، وأضاف انه شاهد حافلتين إحداهما تقل عناصر من المخابرات وأخرى تقل عناصر من جهاز الوقائي بالتزامن مع وقت الصلاة، حيث انتشرت حول المسجد، بينما انتشر العشرات من عناصر الميليشسا خارج المسجد وداخله مدججين بالسلاح وتحت سمع وبصر المواطنين.
كما أفاد شهود عيان لمراسلنا أن عناصر الوقائي والمخابرات حضروا إلى بلدة إذنا ترافقهم قوة صهيونية تسير أمام الحافلات التي تقل عناصر المليشيا وخلفها .
وأضاف الشهود أن المصلين أدوا صلاة الجمعة تحت حراب الأجهزة الأمنية حيث قام أحد الأئمة المكلفين من الوزير الهباش بإلقاء الخطبه.
وكانت الأجهزة الأمنية منعت النواب الإسلاميين أبو اجحيشة والشيخ حامد البيتاوي والشيخ نايف الرجوب من الخطابة خلال الشهرين المنصرمين.
.......................
اخبار متنوعه
مشروع لإنارة قبة الصخرة والمسجد الأقصى
قـــاوم- القدس المحتلة :أعلن مدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب أمس الخميس، أن مشروعاً ضخماً لإنارة قبة الصخرة والمسجد الأقصى والحرم الشريف برعاية أردنية يجرى تنفيذه حاليا.
وقال الشيخ عزام الخطيب إن العاهل الأردني عبد الله الثاني "تبرع لتمويل خمسة مشاريع للحرم الشريف، من بينهم مشروع ضخم لإنارة قبة الصخرة والأقصى بشكل خاص والحرم الشريف"، مضيفا "تقدمنا بدراسة لخمسة مشاريع تخص الحرم الشريف بلغت ميزانيتها 2.5 مليون دينار (5.3 مليون دولار)".
وتابع أن "وضع 40 كشافا عند الزوايا المختلفة لقبة الصخرة بقوة 1400 وات ووضع 170 كشافاً لإنارة الأقصى والحرم الشريف وتمديد الشبكات الكهربائية وإعادة تأهيلها".
.......................
مصر تفرج عن القيادي بحماس محمد دبابش بعد اتصالات مكثفة بين الحركة والقاهرة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري، أن السلطات المصرية أفرجت، بعد ظهر اليوم الجمعة (24/9)، عن القيادي في الحركة محمد دبابش، الذي كانت قد اعتقلته قبل أسبوعين في طريق عودته من أداء مناسك العمرة.
ورحب أبو زهري بإفراج السلطات المصرية عن دبابش، وقال: "لقد أفرجت السلطات المصرية بعد ظهر اليوم الجمعة عن محمد دبابش، بعد اعتقال دام نحو أسبوعين"ـ مشيراً إلى أن عملية الإفراج "هي ثمرة اتصالات مكثفة أجرتها قيادة "حماس" مع المسؤولين المصريين.
وأضاف يقول: "الإفراج عن دبابش بعد عدة أيام من الاعتقال، يؤكد مصداقية موقف الحركة الذي أعلنته منذ البداية، وهو أن عملية الاعتقال لا تستند إلى أي حقائق، ونحن نأمل أن تمثل عملية الإفراج مدخلا لتصويب العلاقة بين القاهرة و"حماس" وإنهاء ملف المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية"، على حد تعبيره.
.......................
هنية يدعو لأوسع حركة تضامن مع الأسرى
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-دعا إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية، الشعب الفلسطيني إلى أوسع حركة تضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، لتشمل تنظيم الاعتصامات والمسيرات والتحركات الجماعية، وتكثيف الفعاليات التضامنية معهم، مشددا على مكانة الأسرى بالنسبة للشعب الفلسطيني.
وجدد هنية خلال خطبة الجمعة (24-9) في أحد مساجد مخيم الشاطئ بغزة حرص الحكومة على إنجاز المصالحة، مشدداً على أن المصالحة الفلسطينية الواجب تحقيقها "يجب أن تستند على تأمين الشراكة الوطنية وتأمين المرجعيات القيادية للشعب الفلسطيني".
وأشأر أنه لا يمكن تكرار تجارب الماضي للمصالحة دون ترجمات حقيقية على الأرض، مرحبًا بكافة الجهود المحلية العربية المبذولة لتحقيق التوافق الوطني.
..................
وكالة الطاقة الذرية ترفض تحركا عربيا يستهدف الكيان
................
وزير الاسرى يدعو للانخراط في فعاليات التضامن مع الأسرى
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-دعت وزارة الأسرى والمحررين إلى ضرورة الانخراط في فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، مبينة أن المرحلة الراهنة التي يعيشها هؤلاء في السجون هي مرحلة خطيرة من حيث التصعيد والتنكيل والاضطهاد.
وقال رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية في تصريح صحفي خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء الجمعة (24-9): "إننا ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني إلى ضرورة مساندة الأسرى في سجون الاحتلال من أجل تخفيف الضغط عنهم من الواقع الذي يعيشونه داخل السجون".
ونوه الأشقر إلى أنه من الواجب على الجميع عدم التعامل مع قضية الأسرى بشكل موسمي، مبينا أن قضيتهم بحد ذاتها تستوجب عملا متواصلا وفي كل وقت وحين من أجل مساندتهم ودعم صمودهم.
.........................
حماس: ليكن يوم السبت 25/9 يوم نصرة وتضامن مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني
يا جماهير شعبنا الفلسطينيفي الوقت الذي يقف فيه العالم متباكياً، وتتحرك فيه عواصم دولية وإقليمية، من أجل الإفراج عن الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شاليط، يقف هذا العالم نفسه صامتاً على الجرائم التي يرتكبها النازيون الصهاينة بحق آلاف الأسرى من أبناء شعبنا الفلسطيني، الذين يقبعون في غياهب السجون الصهيونية منذ عشرات السنين، ويُحرمون من أبسط حقوقهم الإنسانية.
يا جماهير شعبنا الفلسطيني إن الجرائم الصهيونية الأخيرة بحق أسرانا البواسل ابتداءً من الاعتداء على الأسرى في سجن "عوفر" ومهاجمتهم بالكلاب البوليسية، ومروراً بالاعتداء على أسرانا البواسل في سجن "ريمون" جنوب فلسطين المحتلة مساء ليلة الأحد (19/9)، حين قامت وحدات عسكرية بالاعتداء والتنكيل بأسرانا..، لهي دليل على همجية هذا المحتل وتجاوزه لكافة القوانين والأعراف الدولية، كما هي دليل على عبثية المفاوضات، وخطيئة التنسيق الأمني مع الاحتلال..، وإزاء ما يجري من انتهاكات لحقوق الأسرى فإننا في حركة حماس نؤكد على ما يلي:أولاً: ندعو جماهيرنا الفلسطينية وكافة القوى والفصائل، لجعل يوم غدٍ السبت (25/9) يوم غضب ونصرة وتضامن مع أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال.
ثانياً: نحذر الاحتلال من الاستمرار في سياساته النازية، ونؤكد أن تلك السياسة الصهيونية لن تزيدنا إلا تماساً بشروطنا لإنفاذ صفقة تبادل الأسرى، وبأن الجندي جلعاد شاليط لن يرى النور إلا إذا رآه أسرانا البواسل.
ثالثاً: ندعو المنظمات الإنسانية والحقوقية كافة وخاصة الصليب الأحمر الدولي، إلى ممارسة دورهم في كشف انتهاكات وممارسات الاحتلال ضد الأسرى، وإلى العمل والضغط من أجل إطلاق سراحهم.كما ندعو وسائل الإعلام إلى الاهتمام بقضيتهم وإبراز معاناتهم وانتهاكات العدو المتواصلة بحقهم.
رابعاً: ندعو فريق أوسلو إلى وقف المفاوضات العبثية التي باتت تغري الاحتلال لارتكاب المزيد من الانتهاكات ضد أسرانا في سجون الاحتلال، كما تغريه بارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني وضد أرضنا ومقدساتنا.
المكتب الإعلاميالجمعة 15 شوال 1431 هـالموافق 24 أيلول/سبتمبر 2010 م
..................
خيمة اعتصام مركزية بغزة بالتزامن مع إضراب الأسرى يوم السبت 25/9
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بوزارة الأسرى والمحررين أن الفعاليات الوطنية والإسلامية أجمعت على إقامة خيمة اعتصام مركزية تشارك فيها كافة الفعاليات والمنظمات الأهلية وتلك التي تهتم بقضية الأسرى.
وقال الأشقر في تصريح صحفي خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام"، الخميس (23-9)، أن الخيمة ستكون على المستوى الرسمي ممثلا بوزارة الأسرى والحكومة الفلسطينية، وعلى المستوي الشعبي والأهلي ممثلا بالجمعيات والمنظمات التي تهتم بالقضية.
وأضاف الأشقر أن الخيمة ستقام من صباح السبت وحتى الساعة السادسة مساء من ذات اليوم، وأنه سيشارك فيها العديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والوجهاء وأهالي الأسرى في سجون الاحتلال.
وأوضح أنه وانطلاقًا من الخيمة سيتم إرسال العديد من الرسائل والتي تحمل مضامين ذات أهمية، داعيًا وسائل الإعلام إلى تغطية هذه الفعالية الكبيرة، والاهتمام بقضية الأسرى في سجون الاحتلال.
...................
الخفش يدعو لسلسلة فعاليات حتى الافراج عن الاسرى جميعا
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش، أنه وبعد اتصالات طويلة وكثيرة مع قادة الحركة الأسيرة في سجون الإحتلال ومع أكثر من سجن انه لا يوجد أي إضراب عن الطعام للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال يوم السبت 25/9.
وقال الخفش في بيان صحفي أن "هناك لبس فيما تناقلته وسائل الإعلام فهم من خلاله أن الحركة الأسيرة تنوي القيام والإعلان عن يوم السبت يوم إضراب شامل، وهذا ما لم تتفق عليه الحركة الأسيرة وهذا أيضا ما لم تعلن عنه الحركة في بيان رسمي من المفروض أن يكون قد وصل ووزع من قبل الأسرى بطرق نعرفها نحن كمختصين بشكل جيد".
وطالب بضرورة توخي الحذر أثناء نقل أي تصريح صحفي أو أي إعلان بالذات إذا كان الأمر يتعلق بالأسرى ونضالاتهم ومحاولاتهم التصدي لغطرسة مصلحة السجون.
ودعا الخفش الجهات الرسمية الفلسطينية وجميع الأحزاب والفصائل ومؤسسات حقوق الإنسان إلى عدم التعاطي مع قضية الأسرى بشكل موسمي وكرد فعل لأحداث تقوم بها مصلحة السجون ضد الأسرى، بل بشكل منظم ومدروس وضمن خطه تقوم على أساس نصرة الأسرى وفضح ممارسات الإحتلال بحقهم.
وطالب المهتمين بهذا الجانب والجهات الرسمية والإعلاميين بتشكيل لوبي من اجل الاتفاق على سلسلة فعاليات تبدأ ولا تنتهي إلا بالإفراج عن أسرانا.
...................
حمدان يطالب مصر بتصويب علاقتها مع حماس
بيروت – المركز الفلسطيني للاعلام-أكد عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان حرص الحركة على توطيد العلاقة مع مصر ودعا القاهرة إلى "معالجة حكيمة للتصرفات الأخيرة تجاه حماس".
وفي تصريحات صحفية نشرت الجمعة(24/9)، قال حمدان إن قيادة الحركة تتابع التطورات مع مصر لا سيما الاعتقالات التي طالت مؤخرا مسؤولا في لجنة الحوار الوطني، وأضاف: "أعتقد أن الاعتقالات والتصرفات الأخيرة تحتاج لمعالجة حكيمة وقيادة الحركة تطالب مصر ليس فقط بالإفراج عن المعتقلين إنما تصويب علاقتها مع الحركة".
وطالب حمدان القيادة المصرية "باحترام خيار الشعب الفلسطيني للحركة لتكون ممثلة عنه ومدافعة عن حقوقه" مبينا أن موقف الحركة مع مصر مبني على الاحترام وليس الخوف كما يدعي البعض".
................


0 comments: