الأربعاء، 22 سبتمبر 2010

الاحتلال يقتحم الأقصى

الأربعاء، 22 سبتمبر 2010

الاحتلال يقتحم الأقصى
فلسطين 13/10/1431 – 22/9/2010
قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وتعتقل مصلين
طعن صهيوني في القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ساحات المسجد الأقصى، مساء اليوم الأربعاء (22-9)، منتهكة حرمة المسجد المبارك، بدعوى ملاحقة شبان فلسطينيين قاموا برشق تلك القوات بالحجارة والزجاجات الفارغة.
وقالت مصادر مقدسية محلية إن شرطة الاحتلال اقتحم ساحات المسجد الأقصى، بحجة ملاحقة الشبان الذين اشتبكوا منذ ساعات الصباح مع جيش الاحتلال إثر استشهاد المواطن سامر سرحان (30 عاماً) من حي سلوان بنيران أحد المغتصبين الصهاينة، وهو ما أكدته مصادر عسكرية صهيونية،بينما ذكر ت مصادر اخرى ان قوات الاحتلال قامت باعتقال عدد من المصلين.
وذكرت مصادر مقدسية أن الاشتباكات التي وقعت في أعقاب قتل الشاب سرحان أوقعت نحو خمسة عشر جريحاً منذ الصباح، في حين جرى اعتقال العديد من المواطنين. من جهته، أفاد عضو لجنة الدفاع عن حي سلوان فخري أبو ذياب بأن التوتر يسود حي سلوان ومحيط المسجد الأقصى بعد اقتحام الجنود لباحة المسجد. وأوضح أن الاشتباكات مستمرة في عدة مناطق بالحي مع جيش وشرطة الاحتلال، لافتًا إلى تحليق مستمر لثماني طائرات مروحية في أجواء القدس.
وفي السياق ذاته؛ قالت إذاعة الاحتلال إن مغتصباً صهيونياً يبلغ من العمر (53 عامًا) أصيب بجراح متوسطة إثر طعنه قرب مشفى المطّلع على جبل الزيتون، في حين انتشلت الشرطة مغتصبين آخرين كانا بمعيته قلب شبان فلسطينيون غاضبون سيارتيهم واستهدفوهم بالحجارة
......................


0 comments: