الجمعة، 3 سبتمبر، 2010

عملية للقسام وردالاحتلال وامن عباس على المقاومة

الجمعة، 3 سبتمبر، 2010
عملية للقسام وردالاحتلال وامن عباس على المقاومة
فلسطين 23/09/1431 – 02/09/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
"سيل النار".. كتائب القسام تطلق النار تجاه سيارة صهيونية قرب مغتصبة "عوفرا" الصهيونية شرق رام الله
جرائم الاحتلال
الاحتلال يعتقل شقيقي شهيد قسامي بالخليل
قوات الاحتلال تختطف مقدسيا من منزله
اجراءات مشددة على حاجز زعترة واحتجاز مئات المواطنين
قوات الاحتلال تعتقل ثمانية مواطنين في الضفة
إصابة مواطن برصاص الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة
الاحتلال يعتقل سبعة ويصيب ثلاثة خلال مداهمات بالخليل
الوحدات الخاصة الصهيونية تقتحم سجن هداريم تزامناً مع موعد الإفطار وعزلت ثلاثة أسرى
شئون الأسرى / نادي الأسير :تعذيب شديد لأسيرة ببتاح تكفا
مغتصبون صهاينة يهاجمون سكان برقة شمال نابلس
تقرير: استشهاد مواطنين احدهما من مجاهدي "سرايا القدس" واعتقال 230 آخرين خلال الشهر الماضي
ديبكا: لا أمل بالعثور على منفذي عمليات الضفة
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف أكثر من 550 من قيادات وأنصار "حماس" والحملة متواصلة
معتقلون بسجن أريحا يضربون عن الطعام للمرة الثانية في رمضان
عباس متفاخراً: لم نكتف بإدانة عملية الخليل بل لاحقنا الفاعلين
التفاصيل
المقاومة
"سيل النار".. كتائب القسام تطلق النار تجاه سيارة صهيونية قرب مغتصبة "عوفرا" الصهيونية شرق رام الله

بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية:
اليوم: الخميس التاريخ: 23 رمضان 1431هـ الموافق 02/09/2010م
العملية: كمين مسلح وإطلاق نار.
الهدف: سيارة صهيونية يستقلها مغتصبون قرب مغتصبة "عوفرا" الصهيونية شرق مدينة رام الله المحتلة.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة عمليات "سيل النار" القسامية التي تنفذها كتائب القسام رداً على جرائم الاحتلال واعتداءات مغتصبيه، والعدوان المتواصل والمتصاعد على الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.
وإننا في كتائب القسام إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه العملية الجهادية المباركة، والتي هي الثالثة من نوعها بعد عمليتي الخليل ورام الله البطوليتين، لنؤكد بأننا سنبقى على عهدنا مع الله تعالى ثم مع أبناء شعبنا وأمتنا، وسنواصل درب الجهاد والمقاومة، والرد على اعتداءات الاحتلال ومغتصبيه، حتى تحرير تراب فلسطين من دنس الصهاينة المجرمين..

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد ،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام
الخميس 23 رمضان 1431هـ - الموافق 02/09/2010م
..............................
جرائم الاحتلال
الاحتلال يعتقل شقيقي شهيد قسامي بالخليل
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني الخميس (2-9) اثنين من أشقاء الشهيد القسامي القائد شهاب الدين النتشة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل عائلة الشهيد النتشة في حي "السلام" وسط المدينة، وقامت باقتحام المنازل وتفتيشها بشكل دقيق لعدة ساعات، ومن ثم قامت باعتقال شقيقي الشهيد النتشة وهما داوود وعزات عبد العزيز النتشة.
وأكدت المصادر أن قوات الاحتلال ليست المرة الأولى التي تعتقل فيها المواطنين النتشة، بل سبق أن تم اعتقالهما من قبله ومن قبل ميليشيا عباس عدة مرات خلال فترة مطاردة شقيقهم الشهيد شهاب الدين.
كما داهمت قوات الاحتلال منازل في عدد من أحياء المواطنين في الخليل، واعتقلت خلال الـ 24 ساعة الماضية أكثر من عشرة مواطنين غالبيتهم من أنصار حركة "حماس".
..................
قوات الاحتلال تختطف مقدسيا من منزله
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت قوات الاحتلال حملات الاعتقال التعسفية بحق المواطنين المقدسيين، حيث قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم الخميس( 2-9 )، بمداهمة منزل الناشط المقدسي عنان عيسى نجيب ابو عيسى"وعاثت في المنزل فسادا وصادرت كمبيوتره الشخصي وهواتفه النقالة وكل متعلقاته الشخصية، وقامت باقتياده الى مركز التحقيق في المسكوبية في القدس الغربية المحتلة.
وأكدت عائلة عيسى في تصريحات صحفية أن قوات كبيرة من الاحتلال حاصرت المنزل عند الساعة الواحدة من فجر اليوم الخميس، ومن ثم قامت بمداهمة المنزل الكائن في بيت حنينا بشكل، كما أكدت أن قوات الاحتلال تعمدت ترويع أطفال عنان وزوجته وحاولت أهانته أمامهم في محاولة للضغط النفسي عليه قبل خضوعه للتحقيق .
يذكر أن عنان لديه طفلين، وهذه المرة الثالثة التي يعتقل فيها أبو عيسى وقد أطلق سراحة قيل عام بعد قضائه فترة محكومتيه البالغة سنتين.
...............................
اجراءات مشددة على حاجز زعترة واحتجاز مئات المواطنين
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-شددت قوات الاحتلال الصهيوني من إجراءاتها العسكرية على حاجز زعترة الذي يفصل شمال الضفة الغربية عن مدينة رام الله واحتجزت مئات المواطنين لساعات منذ ساعات الصباح.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال يحتجزون طوابير طويلة من المركبات قرب الحاجز المذكور ويتعمدون إهانة المواطنين وتأخيرهم وتفتيش مركباتهم بشكل انتقائي.
كما أكد مواطنون أن جنود الاحتلال يتواجدون بكثافة على طول الطريق إلى مدينة رام الله ويقيمون الحواجز المفاجئة قرب بلدة حوارة واللبن وعطارة وكذلك بلدة جبع قرب القدس.
كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على حاجزي عناب والطنيب بين طولكرم ونابلس وعرقلت حركة السير ودققت في هويات المواطنين.
.....................
قوات الاحتلال تعتقل ثمانية مواطنين في الضفة
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت القوات الصهيونية مساء أمس الأربعاء (2-9) ثمانية مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية وشددت من إجراءاتها على الحواجز العسكرية.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية في موقعها الإليكتروني صباح اليوم أنه تم اقتياد المعتقلين لاستجوابهم من قبل أجهزة الأمن.
ويشن الجيش الصهيوني حملات اعتقالات ومداهمات شبه يومية في الضفة الغربية في إطار ملاحقة نشطاء فلسطينيين يصفهم بـ"المطلوبين" في ذات الوقت الذي تشن فيه ميليشيا محمود عباس حملة اعتقالات شرسة ضد انصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" طالت المئات خلال اليومين الماضيين.
.................
إصابة مواطن برصاص الاحتلال الصهيوني شمال قطاع غزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، اليوم الخميس(2-9) إصابة مواطن غزي شمال قطاع غزة بجروح متوسطة، اثر إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه أثناء جمعه الحصى بالقرب من المنطقة الحدودية الشمالية .
وأفاد شهود عيان لمراسلنا: "إن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على المواطنين الذين كانوا يعملون في جمع الحصمة من مخلفات الاحتلال شمال بيت لاهيا، مما أدي إلى إصابة مواطن .
يشار إلى أن قوات الاحتلال عكفت في الأونة الأخيرة على إطلاق النيران تجاه المواطنين الذين يعلمون في جمع الحصى بالقرب من المناطق الحدودية مما أدي إلى إصابة العشرات بجروح.
..........................
الاحتلال يعتقل سبعة ويصيب ثلاثة خلال مداهمات بالخليل
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس (2-9) سبعة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن عيد الهيموني، واعتقلت ثلاثة من أبنائه وهم الياس، محمود، وبشار وذلك بعد عملية دهم وتفتيش لمنزلهم في منطقة أبو كتيله بالخليل.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن إياد مصباح الهيموني بعد مداهمة منزله في نفس المنطقة، وكذلك المواطن محمد وحيد الرجبي، بعد تفتيش منزله في منطقة وادي الهرية بالجهة الجنوبية من المدينة.
واعتدت قوات الاحتلال بالضرب على عدد من المواطنين في منطقة حدبة الفوار، جنوب الخليل، عرف منهم، عبد المجيد أبو تركي (48عاما)، زهير عصفور (35عاما)، ورمزي أبو تركي (35عاما)، وذلك بعد مداهمة منازلهم كما اعتقلت تلك القوات المواطنين محمود أبو تركي، وحمدان أبو سنينة.
..................
الوحدات الخاصة الصهيونية تقتحم سجن هداريم تزامناً مع موعد الإفطار وعزلت ثلاثة أسرى
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت اللجنة الوطنية العليا لتنصرة الأسرى قيام الوحدات الخاصة التابعة لمصلحة السجون بعملية اقتحام همجية لسجن هداريم خلال موعد الإفطار بالتحديد.
وأفادت اللجنة، في بيان صحفي صدر عنها مساء الخميس (2-9)، بأنها تلقت اتصالاً من الأسرى في سجن هداريم أوضحوا فيه أن قوة صهيونية كبيرة من قوات ناحشون ومتسادا أقدمت على اقتحام السجن بشكل همجي وعنيف، حين كان الأسرى يتناولون طعام الإفطار، وقامت بإخراج الأسرى من الغرف بحجة التفتيش على أجهزة اتصال يهربها الأسرى إلى السجن لاستخدامها للاتصال على ذويهم، وقامت بقلب محتويات الغرف وتكسير العديد من أغراض الأسرى، والاعتداء عليهم بالشتم والضرب، ثم قامت بعزل ثلاثة أسرى من غزة يعتبرون من قيادات الحركة الأسيرة وهم الأسير "روحي مشتهى" الأسير "كمال أبو نعيم" والأسير "خميس عقل" بحجة أنهم اعترضوا ورفضوا عملية التفتيش.
وأشارت اللجنة العليا أن إدارة السجن عمدت إلى إجراء التفتيش في هذا الوقت بالتحديد، "للتنغيص على الأسرى، الذين كانوا قد أنهوا يوماً من الصيام ويتناولون طعام إفطارهم بشكل جماعي داخل الغرف، وحتى لا يكون الأسرى في وضع استعداد لعملية الاقتحام، التي جاءت مفاجئة في هذا الوقت".
وطالبت اللجنة المنظمات الدولية التدخل لحماية الأسرى من علميات الاعتداء اليومية التي تمارسها إدارة السجون بحق الأسرى، بدون حجج مقنعة، وحيث تدعى دائماً وجود أجهزة اتصال لدى الأسرى.
....................
شئون الأسرى / نادي الأسير :تعذيب شديد لأسيرة ببتاح تكفا
قــــاوم- الضفة المحتلة :قال نادي الأسير في بيان له الخميس أن الأسيرة لينان أبو غلمة تعرضت للتعذيب القاسي على يد جنود الاحتلال الصهيوني منذ لحظة اعتقالها حين تم تقيدها بالكلبشات البلاستيكية وأغمضوا عينيها ثم تم نقلها إلى مركز تحقيق بيتاح تكفا حيث مكثت هناك 31 يومًا .
ونقل النادي عن الأسيرة أبو غلمة أنها تعرضت إلى جولات تحقيق قاسية استمرت لعشرين يومًا متواصلة ولمدة 5 ساعات يوميًا وهي مقيدة، وقد تم تهديدها باعتقال أهلها وخاصة والدتها، وإبقائها في السجن لفترة طويلة إذا لم تقم بالإدلاء بالاعتراف أمام المخابرات الصهيونية.
وأكدت أبو غلمة لنادي الأسير أن ظروف الزنازين سيئة للغاية وأن جدرانها سوداء خشنة الملمس وأن فراش النوم وسخ جدًا ورائحته لا تحتمل، وأن الزنازين معتمة ولا تدخلها الشمس ولا الهواء الطبيعي، مفيدة بأن معظم فترة التحقيق معها أمضتها في زنازين انفرادية.
وأكد نادي الأسير الفلسطيني أن إدارة السجون لا زالت مستمرة في سياستها القمعية تجاه الأسرى والأسيرات وأن الظروف المعيشية داخل السجون تزداد سوء والذي يعتبر انتهاكاً فاضحاً للاتفاقيات الدولية حول أماكن احتجاز المعتقل.
.........................
مغتصبون صهاينة يهاجمون سكان برقة شمال نابلس
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم عشرات من قطعان المغتصبين الصهاينة قرية برقة إلى الشمال من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، واعتدوا على سكانها برشقهم بالحجارة، كما هاجموا متنزها قريبًا من البلدة واعتدوا على أحد العاملين فيه، وهو من قرية برقة، وأصابوه بجروح مختلفة.
وقالت مصادر محلية مطلعة إن المغتصبين الصهاينة اقتحموا مغتصبة حومش المخلاة -والتي كانت مقامة على أراضي القرية- منذ ساعات ظهر أمس الأربعاء (2-9) وبقوا حتى ساعات متأخرة من الليل، وهاجموا عددًا من المنازل بالقرية برشقها بالحجارة.
كما هاجم المغتصبون الصهاينة متنزهًا قريبًا من القرية واعتدوا على الشاب عامر حجي في العشرينات من العمر بضربه بالحجارة، حيث تم نقله لإحدى المستشفيات بمدينة نابلس لمعالجته، حيث أصيب بجروح مختلفة جراء الاعتداء الوحشي عليه.
..................
تقرير: استشهاد مواطنين احدهما من مجاهدي "سرايا القدس" واعتقال 230 آخرين خلال الشهر الماضي
الإعلام الحربي _ وكالات :أوضحت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير في تقريرها الشهري الذي صدر اليوم الخميس، أن جيش الإحتلال قتل مواطنين احدهما من مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، واعتقل 230 فلسطيني، فيما صعّد المستوطنون اعتداءاتهم على المواطنين وممتلكاتهم خلال آب/ اغسطس الماضي.
واشارت الدائرة إلى مواصلة الإحتلال حصار قطاع غزة، مانعا إدخال المواد الغذائية والطبية، ومواد البناء، فيما شنت طائراته الحربية غارات على التجمعات السكانية وأوقعت 3شهداء وعشرات الإصابات.
تهويد القدس:
أفادت الدائرة في تقريرها أن قوات الإحتلال حرمت عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة في شهر رمضان وفرضت قيودا صارمة على الدخول للمسجد.
ونوهت إلى أن الخطر يتهدد 7000 طالب مقدسي، لعدم توفر الغرف الدراسية الملائمة، تمهيدا لبدء العام الدراسي الجديد، وجاء في تقرير لمؤسسة المقدسي، أن الحاجة المُلحة تقضي بتوفير 1800 وحدة دراسية فورا، وإلا فخطر التسرب سيطارد الـ 7000 طالب.
.......................
ديبكا: لا أمل بالعثور على منفذي عمليات الضفة
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-ذكر موقع "تيك ديبكا" الاستخباري العسكري الصهيوني الخميس (2-9) أن خلية كتائب القسام، التي نفذت عملية قتل فيها أربعة مستوطنين الثلاثاء شرق الخليل، ليست هي نفسها الخلية التي نفذت عملية رام الله التي جرح فيها مستوطنان مساء الأربعاء .
وأضاف الموقع الاستخباراتي نقلاً عن مصادر أمنية صهيونية أن المعطيات تشير إلى وجود أكثر من خلية لحركة "حماس" بالضفة الغربية.وزعم ديبكا أن الأجهزة الأمنية ترى أن لكتائب القسام في الضفة عدة خلايا، تأخذ من البلدات والمدن الفلسطينية مقر لها وتتحرك "بسهولة تامة" وتعمل جاهدة لنقل عملياتها إلى العمق الصهيوني .
وبحسب المصادر الأمنية، ما تزال أجهزة المخابرات الصهيونية تسعى جاهدة للعثور على مقاومي القسام "عبثًا"، حيث لم تعثر على طرف خيط يدل على عناصر الكتائب رغم الجهود التي بذلتها في هذا السياق .
وبحسب رواية الأجهزة الصهيونية فقدعملت حركة حماس على تهريب مقاومين مجهولي الهوية، وغير معروفين مسبقًا للكيان والسلطة الفلسطينية من الأردن وسوريا إلى الضفة الغربية، والذين نجحوا بتشكيل شبكة قسامية أو عدة شبكات تعمل على تنفيذ الهجمات واستهداف الصهاينة .
ونقل الموقع عن مصادر أمنية قولها: "حتى الآن لا تتوفر لدينا أي معلومات دقيقة حول هؤلاء المقاومين، ولن تتوفر لدينا هذه المعلومات بحسب التقديرات، قبل أن يصاب احدهم بإحدى العمليات أو يلقى القبض عليه ويحقق معه
....................
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف أكثر من 550 من قيادات وأنصار "حماس" والحملة متواصلة
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطافات والمداهمات والاستدعاءات الشرسة ضد قيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في جميع محافظات الضفة المحتلة، حيث تشير إحصائية أولية أن عدد من تم اختطافهم حتى صبيحة اليوم الخميس (2-9) وصل إلى أكثر من 550 من أبرز قيادات ونشطاء وأنصار الحركة في الضفة، وذلك منذ عملية الخليل البطولية التي تبنتها كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس".
لمعرفة أسماء المعتقلين اضغط هنا
.....................
معتقلون بسجن أريحا يضربون عن الطعام للمرة الثانية في رمضان
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-ناشد ذوو خمسة معتقلين لدى مليشيا عباس في سجن أريحا كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل لدى إدارة السجن من أجل تحسين أوضاعهم الإنسانية داخل المعتقل.
وأكد ذوو المختطفين أن أبناءهم وهم من مدينة الخليل مضربون عن الطعام منذ يومين، وهذا الإضراب الثاني الذي يخوضونه خلال شهر رمضان الحالي، حيث نفذوا إضرابا عن الطعام بداية الشهر للمطالبة بتحسين أوضاعهم الاعتقالية داخل السجن المذكور.
وجاء في مناشدة أهالي المختطفين أن إدارة معتقل أريحا تمارس ضغوطا نفسية على أبناءهم، مؤكدين أن إدارة السجن وافقت على عدد من شروط المعتقلين لإنهاء الإضراب الأول، إلا أنها تراجعت عن بعضها.
وأضاف الأهالي أن أبناءهم الحاصلين على قرارات بالإفراج من محكمة العدل العليا منذ شهور طويلة يعانون من سوء معاملة السجانين.
وكانت المليشيا اختطف في نهاية 2008 عددا من أنصار حماس في مدينة خليل الرحمن، بعد عملية ديمونا بحجة تشكيل خلية قسامية بقيادة المختطف وائل البيطار واحمد العويوي ووسام قواسمي ومهند نيروخ ومجد عبيد، حيث لايزالون في سجن المليشيا منذ ذلك التاريخ.
...................
عباس متفاخراً: لم نكتف بإدانة عملية الخليل بل لاحقنا الفاعلين
واشنطن - المركز الفلسطيني للإعلام-تفاخر محمود عباس، رئيس السلطة (المنتهية ولايته)، بملاحقة مجاهدي المقاومة الفلسطينية، الذين يقومون بالدفاع عن أبناء شعبهم والرد على جرائم العدو الصهيوني، مؤكداً على أن مليشياته تقوم بخطوات عملية من أجل اعتقال منفذي عمليتي الخليل ورام الله، خدمة للاحتلال الصهيوني.
وقال عباس، خلال افتتاح المفاوضات المباشرة في واشنطن مع الكيان الصهيوني: إن أجهزته الأمنية "لا تكتفي بالإدانة لعمليات المقاومة؛ بل إنها تتبع الادانة بعمل متواصل وبجد واجتهاد، من أجل القبض على منفذي الهجوم.
وأضاف بأنه مليشياته اعتقلت صاحب المركبة التي استخدمت في تنفيذ عملية الخليل، واعتقلت على من باعها للمقاومين. وقال بأن "تحقيق الأمن عبر - ملاحقة المقاومة - هو هدف مشترك ما بين الاحتلال وأجهزته لـ "صنع السلام"، على حد زعمه.
يشار إلى أن مليشيا عباس اختطفت أكثر من خمسمائة وخمسين من قادة وأبناء وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" منذ ليل الثلاثاء الماضي وحتى صباح اليوم الخميس، حيث أفادت الأنباء عن المختطفين يتعرضون للتعذيب الشديد في سجون عباس.
...................

0 comments: