السبت، 31 يوليو 2010

استشهاد مقاوم وعدوان صهيوني واعمال امن عباس

السبت، 31 يوليو 2010

استشهاد مقاوم وعدوان صهيوني واعمال امن عباس
فلسطين 19/8/1431 – 31/7/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز
جرائم الاحتلال
استشهاد قائد من "القسام" و10 جرحى حصيلة العدوان الصهيوني على غزة
أنباء صهيونية تتحدث عن استعدادات لحرب جديدة ضد غزة
شرطة الاحتلال تعتقل 440 عاملاً فلسطينياً في أراضي الـ 48
عائلة مقدسية تواصل اعتصامها أمام منزلها الذي استولى عليه المغتصبون
إصابة عاملين فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال غزة
الاحتلال ينفذ 37 عملية قمع واقتحام لغرف الأسرى خلال عام
الاحتلال يضم 10 دونمات زراعية لمستوطنة كرم الثور في بيت أمر بالخليل
الاحتلال الصهيوني يعلن قرية عراق بورين منطقة عسكرية مغلقة
الاحتلال الصهيوني يعتقل طالبًا جامعيًا بالخليل
إدارة السجون الصهيونية تسرق أموال الأسرى
بداية 2010..الاحتلال اعتقل 2340 فلسطينياً منهم 283 في يوليو
الاحتلال يشدد إجراءاته التعسفية على حاجز عناب بين نابلس وطولكرم
الاحتلال يواصل الحرب على دُور العبادة ويخطر بهدم مسجد ومنازل بطوباس
الاحتلال يستدعي إخلاص الصويص زوجة القائد عباس السيد للتحقيق معها
"أونروا" تدين استيلاء المغتصبين على 9 منازل في البلدة القديمة بالقدس
شركات أمريكية حوّلت أموالاً لقتلة المبحوح
الاحتلال يقمع مسيرة في بلدة بيت أمر ويصيب صحفيين ومواطنين
الاحتلال دمرّ آثار مسيحية بيزنطية بالقدس
اعمال امن عباس
المختطف مريش يتعرض لتعذيبٍ قاسٍ في سجون عباس واستدعت زوجته للتحقيق عدة مرات
امن عباس تختطف اثنين من أنصار "حماس" في محافظة نابلس
عباس رفض طلب موسى عدم الرضوخ للإملاءات الصهيوأمريكية
عباس يجدد تهجّمه على العلامة يوسف القرضاوي
اخبار متنوعه
آلاف الموطنين يشيعون القائد القسامي البطران
كتائب القسام تتعهد بالثأر من الاحتلال
القائد عيسى البطران.. رحلة جهاد وتضحية اختتمت بالشهادة (تقرير)
"حماس": رسالة أوباما كشفت الخداع العربي للاستمرار في المفاوضات
حماس: موقف لجنة المتابعة العربية يعطي الضوء الأخضر للانتقال إلى المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الصهيوني
أبو زهري (حماس): تصعيد الاحتلال نتيجة طبيعية للقرار العربي بقبول المفاوضات ونفى موضوع اطلاق صاروخ
الجهاد: العجز العربي شجع الاحتلال على سفك دمائنا
كتائب الناصر : التصعيد الأخير هو ثمرة المفاوضات العابثة مع الاحتلال
عكرمة صبري: إبعاد النواب المقدسيين مرفوض.. والمتضامنون في تزايد
نافعة: التصعيد الصهيوني عقب القرار العربي ببدء المفاوضات هو "أول الغيث
ألقت القبض على القتله ..الشرطة تعثر على جثة طفل برفح
ناشطة إيرلندية تعلن إسلامها تأثرا بشهداء أسطول الحرية
التفاصيل
جرائم الاحتلال
استشهاد قائد من "القسام" و10 جرحى حصيلة العدوان الصهيوني على غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد قائد كبير في "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وأصيب ثمانية من أفراد الأمن والحماية ومدنيان؛ أحدهما طفل والثاني مسن، في حصيلة جديدة لسلسلة الغارات التي نفذتها طائرات الاحتلال الصهيوني واستهدفت أرجاء متفرقة من قطاع غزة في وقت متأخر من مساء الجمعة (30-7).
وأكدت "كتائب القسام"، في بيانٍ تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه اليوم السبت (31-7)؛ استشهاد القائد القسامي عيسى عبد الهادي البطران "أبو بلال" (40عامًا) من مخيم البريج وسط قطاع غزة، فجر اليوم السبت، في قصف غادر من الطائرات الحربية الصهيونية استهدفه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وقالت إن الشهيد التحق بزوجته وأولاده الخمسة الذين استشهدوا في قصف صهيوني استهدف منزلهم خلال الحرب الصهيونية على قطاع غزة، مشددة على أن شهادته المباركة اليوم جاءت لتختتم مشوارًا جهاديًّا مشرفًا قضاه في عملٍ دؤوبٍ وجهادٍ وتضحيةٍ ومقارعة لقوات الاحتلال.
وأكدت أن هذه الحماقة الجديدة لن تمر مرور الكرام، وقالت: "نسأل الله تعالى أن يتقبل شهيدنا، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، ونعاهده وكل الشهداء أن نثأر لدمائهم الطاهرة، وأن نبقى على طريق ذات الشوكة حتى يتحقق لنا النصر المؤزر بإذن الله، وما ذلك على الله بعزيز".
وقالت مصادر في "كتائب القسام" إن القائد البطران تعرض لما لا يقل عن خمس محاولات اغتيال نجا منها سابقًا بفضل الله؛ إحداها عندما تعرض منزله خلال الحرب على غزة لقصف بتاريخ (16-1-2009)؛ ما أدى إلى استشهاد زوجته منال (35 عامًا) وخمسة من أطفاله؛ هم: إسلام (14 عامًا)، والتوأمتان إحسان وإيمان (11 عامًا)، وبلال (8 سنوات)، وعز الدين (5 سنوات).
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني صعدت من عدوانها مساء أمس الجمعة على قطاع غزة، ونفذت أربع غارات على غزة والمحافظة الوسطى وأنفاق رفح.
وأكد مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الدكتور معاوية حسنين، في تصريحٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"؛ أن الطواقم الطبية والأمنية أخلت ثمانية جرحى من قوى الأمن بعدما قصفت طائرات الاحتلال أحد المقار غرب المدينة، وفي وقت لاحق نقلت طفلاً ومسنًّا من منطقة سكنية مجاورة، وشدد على جاهزية الطواقم الطبية للتعامل مع أي تطورات في ظل تصعيد الاحتلال والتحليق المكثف للطائرات في مختلف أرجاء القطاع.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" جنوب القطاع إن طائرات الاحتلال نفذت غارة ثانية استهدفت أحد الأنفاق في منطقة الجرادات إلى الشرق من معبر رفح على الحدود الفلسطينية المصرية؛ ما تسبب بوقوع دمار في المكان دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وفي وقت لاحق أفاد مراسلونا بأن طائرات الاحتلال شنت غارة ثالثة استهدفت مقرًّا للأمن الوطني وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وجود إصابات في المكان بعد تمشيطه من الطواقم الطبية والدفاع المدني، كما قصفت قطعة أرض خالية في مخيم النصيرات استشهد فيها القائد البطران.
ويأتي هذا التصعيد الصهيوني بعد الضوء الأخضر الذي أعطاه العرب لسلطة عباس لاستئناف المفاوضات المباشرة مع الكيان الصهيوني، في ظل رفض فلسطيني واسع لقرار لجنة المبادرة العربية التابعة للجامعة العربية، وفي وقت حذر فيه قادة فلسطينيون من استخدام الكيان الصهيوني القرار العربي كغطاء لمزيد من العدوان ضد الشعب الفلسطيني.
...................
أنباء صهيونية تتحدث عن استعدادات لحرب جديدة ضد غزة
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر صحفية عبرية بأن جيش الاحتلال الصهيوني أنهى استعداده لشنّ حرب جديدة على قطاع غزّة، و ذلك بعد مضي نحو تسعة عشر شهراً على الحرب الأخيرة، التي أوقعت أكثر من ألف وأربعمائة شهيد ونحو ستة آلاف جريح، إضافة إلى تدمير البنى التحتية للقطاع.
وقالت النسخة الإلكترونية لصحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية، اليوم السبت (31/7): إن الجيش الصهيوني أنهى استعداداته وتدريباته لشن حملة عسكرية أخرى على قطاع غزة، في حال حصول تصعيد في الجنوب.
هذا ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية في الجيش، قولها "إنه على الرغم من الهدوء النسبي، فإن مسألة الحملة العسكرية لا تزال في مركز مباحثات كتيبة عزة وقيادة الجنوب العسكرية"، التي أشارت في تقريرها النصف السنوي إلى انخفاض في عدد الصواريخ الفلسطينية التي تمّ إطلاقها خلال الستة أشهر الماضية باتجاه أهداف صهيونية داخل الأراضي المحتلة سنة 1948، مقارنة بالفترة ذاتها من الأعوام الماضية.
....................
شرطة الاحتلال تعتقل 440 عاملاً فلسطينياً في أراضي الـ 48
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت الشرطة الصهيونية حملة ملاحقات واعتقالات ضد العمال الفلسطينيين القادمين من مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة من أجل العمل داخل الأراضي المحتلة سنة 1948، حيث أسفرت الحملة عن اعتقالات أكثر من أربعمائة عامل.
وذكرت إذاعة الاحتلال أن الشرطة الصهيونية اعتقلت خلال الأيام الأخيرة قرب الخط الاخضر، نحو 440 عاملاً فلسطينياً أقاموا في الاراضي المحتلة عام 48 بصورة غير شرعية.
وأضافت أن العمال الفلسطينيين تم طردهم إلى الضفة الغربية بعد فتح ملفات جنائية بحقهم. وبينت أنه تم اتخاذ إجراءات جنائية ضد 11 عاملاً قاموا بإيصال العمال بسياراتهم وكذلك ضد 25 شخصاً قاموا بتشغيلهم وضد شخص آخر وفر المبيت لهم.
من جهة أخرى؛ لقي العامل الفلسطيني هاني نبيل طويل (23 عاماً) من سكان الخليل مصرعه أمس في منطقة الكسارات، في اواسط فلسطين المحتلة عام 48 . وزعمت اذاعة الاحتلال التي اوردت الخبر ان العامل كان يقيم في الداخل المحتل بدون تصريح للعمل.
ويلاقي العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية مصرعهم خلال عملهم في الداخل المحتل نتيجة اهمال مشغليهم لهم واستغلالهم في الاجور ، يضاف الى ذلك ملاحقتهم من شرطة الاحتلال وسجنهم وتغريهم وطردهم من اماكن عملهم.
....................
عائلة مقدسية تواصل اعتصامها أمام منزلها الذي استولى عليه المغتصبون
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-رفضت عائلة قرش المقدسية الابتعاد عن منزلها الذي استولى عليه المغتصبون الصهاينة بحماية من جيش الاحتلال الصهيوني؛ وذلك ضمن المخططات الصهيونية الرامية إلى تهجير المواطنين الفلسطينيين وهدم منازلهم؛ حيث أمضت العائلة ليلتها الثانية على رصيف الشارع المُقابل لمنزلها الذي استولت عليه جماعات صهيونية متطرفة.
وقد أغلق المتطرفون المُدججون بالسلاح بوابة المنزل من الداخل، في محاولة لتغيير معالم المنزل.
وقد أكدت عائلة قرش إنهم لن يتزحزحوا من أمام المبنى، مؤكدين عودتهم إليه، وحمَّلوا شرطة الاحتلال مسؤولية الاستيلاء على البيت؛ لأنها وفَّرت للمتطرفين كل التسهيلات والحماية وسمحت لهم باقتحام المنزل.
....................
إصابة عاملين فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب شابان فلسطينيان صباح اليوم السبت (31-7) برصاص الاحتلال الصهيوني شرق بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة)؛ وذلك أثناء ممارسة عملهما في المنطقة بجمع ما يعرف بـ"الحصمة".
وقال الدكتور معاوية حسنين مدير قسم الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"؛ إن المصابَيْن هما خالد مهدي الحمادين (16 عامًا)، ومحمد سلمي (25 عامًا)، واصفًا جراحهما بالمتوسطة؛ حيث أصيبا بعدة طلقات نارية في أطرافهما.
وأشار حسنين إلى أن الطواقم الطبية تمكنت من نقل المصابَيْن إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان شمال غزة لتلقي العلاج.
..................
الاحتلال ينفذ 37 عملية قمع واقتحام لغرف الأسرى خلال عام
القدس المحتلة – فلسطين الآن – أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان إدارة السجون نفذت خلال العام الحالي 37 عملية اقتحام وتفتيش لأقسام وغرف وزنازين الأسرى في كافة السجون التي يبلغ عددها 23 سجناً ومعتقلاً ومركز توقيف ، وأوقعت عشرات الإصابات في صفوف الأسرى .
وقد صعدت سلطات الاحتلال من عمليات اقتحام غرف الأسرى والتفتيش الاستفزازي، الذي قد تصل مدته إلى أكثر من 8 ساعات متواصلة ،بحجة وجود أجهزة اتصال يستخدمها الأسرى للتواصل مع ذويهم، وذلك عبر الوحدات الخاصة التابعة لمصلحة السجون "الناحشون والمستادا" .
وقال رياض الأشقر المدير الاعلامى باللجنة العليا بان هذه السياسة ينتهجها الاحتلال لفرض مزيد من التضييق والمعاناة على الأسرى في كافة السجون الذين يبلغ عددهم 7000 أسير، بالإضافة إلى سياسة التنقلات بين السجون والأقسام التي تربك حياة الأسير وتخلق له حاله من عدم الاستقرار .
......................
الاحتلال يضم 10 دونمات زراعية لمستوطنة كرم الثور في بيت أمر بالخليل
أكد موسى أبو ماريا من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ، أن ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية أوضحت للمواطنين قبل أسبوع أنها ستضم حوالي 10 دونمات إلى مستوطنة كرم الثور المجاورة لبلدة بيت أمر في مدينة الخليل .وقال أبو ماريا في حديث لـ" وكالة قدس نت للأنباء :" توجهنا اليوم بمسيرة وبمشاركة المتضامنين الأجانب والنشطاء الإسرائيليين للتنديد بهذا القرار وتفاجئنا أن قوات الاحتلال تنتظرنا في المنطقة وتصدت للمتظاهرين بقنابل الصوت والغاز ما أدى إلى إصابة الصحفي عامر عابدين في يده اليسرى أثناء تغطيته للحدث ".وأضاف:" قام الجيش الاسرائيلي بإلقاء الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه بيوت المواطنين مما أدى إلى بعض الاشتباكات بين الجنود والمواطنين ".
...............
الاحتلال الصهيوني يعلن قرية عراق بورين منطقة عسكرية مغلقة
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم قرية عراق بورين قرب نابلس منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت طواقم طبية ومتضامنين أجانب ومن هم من خارج القرية من دخولها.
وأفاد شهود عيان بإن جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل القرية يمنعون أي شخص من خارج القرية من الدخول خوفًا من المشاركة في المسيرة الشعبية الأسبوعية التي تنظم كل يوم سبت في القرية.
وقال الشهود إن الجيش الصهيوني منع سيارات إسعاف فلسطينية وطواقم طبية فلسطينية وأجنبية من دخول منطقة عراق بورين المحاصرة من كل الجهات.
وتتعرض بلدة عراق بورين لهجمة شرسة من قبل المغتصبين وقوات الاحتلال الذين يخططون للاستيلاء على مساحات شاسعة من أراضي القرية المحاذية لمغتصبة "براخا".
....................
الاحتلال الصهيوني يعتقل طالبًا جامعيًا بالخليل
قــــاوم- الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر السبت31-7 طالبًا جامعيًا من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد مداهمة منزله.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشاب شادي أكرم شاهين (23 عامًا) بعد مداهمة منزله في منطقة الحاووز الثاني بمدينة الخليل.
وأضافت بأن الاحتلال الصهيوني نقله إلى مكان مجهول، مشيرةً إلى أنه طالب في جامعة بوليتكنك فلسطين واعتقل سابقًا في سجون الاحتلال.
...............
إدارة السجون الصهيونية تسرق أموال الأسرى
قـــاوم- قسم المتابعة :أكد الأسرى أنهم يتعرضون لابتزاز مالي من قبل إدارة السجون الصهيونية، حيث أنهم يعانون من سرقة أموال الكنتين بطريقة مبرمجة من خلال فرض غرامات متواصلة ومكثفة على الأسرى كإجراء عقوبي بحقهم تتراوح ما بين 300- 500 شيقل ولأتفه الأسباب.
خلال شهر تموز الحالي تم فرض غرامات على الأسرى داخل السجون بقيمة 250 ألف شيقل شملت أسرى من كافة السجون والمعسكرات ، وذلك ضمن حملتها المسعورة في التضييق على الأسرى وسياسة التفتيشات والاقتحامات تحت حجة البحث عن هواتف خلوية.
يتم خصم الغرامة من مخصص الكنتين في حساب الأسير إضافة الى عقوبات أخرى كالعزل والحرمان من الزيارة.
خلال شهر تموز الحالي لوحظ أن إدارة السجون الصهيونية ومن خلال قوات قمع خاصة كفرق نحشون ومسادا وغيرها، تقوم باقتحام ومداهمة أقسام وغرف الأسرى بحثا عن أجهزة خلوية ، وقد تم فرض غرامات على الأسرى الذين ضبطت معهم أجهزة خلوية بشكل فردي، وكذلك بشكل جماعي عندما يعاقب القسم أو نزلاء الغرفة بأكملها بدفع غرامات مالية كما حدث في سجن مجدو عندما فرضت غرامات مالية بقيمة 35000 شيقل على أحد الأقسام.
...............
بداية 2010..الاحتلال اعتقل 2340 فلسطينياً منهم 283 في يوليو
قــــاوم- غزة :قال عبد الناصر فروانة الأسير السابق ومدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى بأنه تمكن من توثيق ( 2340 ) حالة اعتقال منذ الأول من يناير من العام الجاري وحتى نهاية تموز، بمعدل ( 11 ) حالة اعتقال يومياً، فيما تم توثيق (283) حالة اعتقال خلال شهر تموز "يوليو" المنصرم.
وأضاف:"إن الغالبية العظمى من حالات الاعتقال كانت في مناطق الضفة الغربية ، يليها القدس ، ثم قطاع غزة التي سجل فيها ( 35 ) حالة اعتقال فقط، بالإضافة لعشرات الصيادين من غزة تم احتجازهم في عرض البحر لفترات متفاوتة".
اعتقال (150) طفلاً و(19) مواطنة منذ بداية العام
وأكد بأن الاعتقالات لم تقتصر على الذكور أو الرجال والشبان منهم، بل طالت الإناث والأطفال ولم تستثنِ أحداً، حيث شملت ( 19 ) مواطنة وقرابة ( 150 ) طفل تقل أعمارهم عن الثامنة عشر، وإعادة اعتقال النائب المقدسي "محمد أبو طير".
ولفت إلى أن الحديث يدور عن حالات اعتقال خلال الفترة المستعرضة، وليس عن أعداد المواطنين الذين اعتقلوا خلال نفس الفترة، حيث أن هناك فرقاً بين هذا وذاك، ولربما هناك مواطنين اعتقلوا خلال تلك الفترة لأكثر من مرة وسُجلوا في كل مرة كحالة جديدة.
...................
الاحتلال يشدد إجراءاته التعسفية على حاجز عناب بين نابلس وطولكرم
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-شددت قوات الاحتلال الصهيوني من إجراءاتها التعسفية على حاجز عناب بين مدينتي نابلس وطولكرم في الضفة الغربية.
وأكّد شهود عيان أن قوات الاحتلال تقوم بحجز مركبات المواطنين الفلسطينيين، سواء كانوا من سكان الضفة الغربية أو فلسطينيي 48.
وتخضع هذه المركبات بعد الاحتجاز ساعات طوال للتفتيش الدقيق، كما تقوم شرطة الاحتلال بفرض مخالفات مجحفة؛ حيث يقول أحمد خالد سائق مركبة عمومية بين مدينتي نابلس وطولكرم إن "شرطة الاحتلال تفرض المخالفات على أدق التفاصيل التافهة وبمبالغ عالية تصل إلى ألفي شيقل".
تأتي هذه الإجراءات التعسفية على الحواجز الصهيونية بالتزامن مع قرار عباس الدخول في مفاوضات مباشرة مع الاحتلال الصهيوني الذي يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني ويقطع أوصال الضفة الغربية بالحواجز العسكرية المنتشرة في أنحائها كافة.
يذكر أن إجراءات الاحتلال التعسفية على الحواجز العسكرية في الضفة الغربية باتت ملاحظة ومتكررة خلال الأسابيع القليلة الماضية.
...................
الاحتلال يواصل الحرب على دُور العبادة ويخطر بهدم مسجد ومنازل بطوباس
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني مخططاتها لتهجير المواطنين الفلسطينيين وهدم منازلهم، بل وتطور الأمر إلى هدم دُور العبادة؛ حيث داهمت قوات الاحتلال خربة يرزا شرق طوباس في الضفة الغربية، واقتحمت المنازل المكونة من بيوت الشعر، وسلمت أصحابها بلاغات هدم شملت مسجدًا وعددًا من المساكن.
وقال رئيس مجلس قروي يرزا مخلص مساعيد، حسب وكالة صفا: "إن الإخطارات شملت مسجد الخربة الذي تبلغ مساحته 100 متر مربع، وتم الانتهاء من تشييده حديثًا، إضافة إلى أربعة مساكن"، كما سلمته إخطارًا بإحالة أحد سكان الخربة إلى محكمة صهيونية بدعوى البناء في المنطقة.
وأضاف أن أهالي الخربة يتعرضون باستمرار لعمليات اقتحام من قبل قوات الاحتلال الذين يُخلون البيوت من ساكنيها، ويأمرونهم بالوقوف في العراء إلى حين انتهاء عمليات التفتيش، مشيرًا إلى أن جنود الاحتلال سبق أن أوقفوا آلية حفر كانت تشق طريقًا زراعيًّا يربط خربة يزرا بمدينة طوباس.
ونوه بأن خربة يرزا تقع على السفوح الشرقية لمدينة طوباس، ويصل عدد سكانها نحو 13 أسرة يعيشون في بيوت من الطين؛ حيث تخلو الخربة من أدنى مقومات الحياة.
...................
الاحتلال يستدعي إخلاص الصويص زوجة القائد عباس السيد للتحقيق معها
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان عن استنكاره استدعاء السيدة إخلاص الصويص زوجة القيادي عباس السيد والتحقيق معها ساعات طويلة، ووضعها في زنزانة بجوار شقيقتها المعتقلة فتحية الصويص (57 عامًا).
وقال فؤاد الخفش في تصريح صحفي اليوم السبت (31-7): "إن الاحتلال مصرٌّ في كل يوم على إظهار وجهه القبيح، وهو اليوم يحاول أن يضغط على الأسيرة فتحية المعتقلة منذ أسبوعين باستدعاء شقيقاتها وتهديدها باعتقال والدتها المسنة إن لم تعترف بما يريدون".
وقال الخفش إن أم عبد الله قالت لمركز أحرار لدراسات الأسرى إنها تعرضت لشتائم نابية وتهديدات ووعيد لها ولزوجها القائد، وإنه تم صلبها ساعات طويلة في الشمس الحارقة، وإن أصعب منظر واجهته إدخال شقيقتها عليها داخل الزنزانة؛ حيث كان ظاهرًا عليها التعب والإرهاق.
وذكر الخفش أن الصويص الموجودة في مركز تحقيق الجلمة ترفض كل التهم الموجهة إليها، وتصر على أنها كانت في رحلة علاج في بيروت لابنة شقيقتها التي لم تتمكن والدتها السيدة إخلاص من السفر بسبب المنع الأمني الذي فرضه عليها الاحتلال؛ لكونها زوجة الأسير القائد عباس؛ الأمر الذي دفع شقيقتها إلى السفر من أجل العلاج، وقد قدمت جميع الأوراق التي توضح ذلك.
.................
"
أونروا" تدين استيلاء المغتصبين على 9 منازل في البلدة القديمة بالقدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-نددت هيئة أممية اليوم السبت (31-7) بقيام مغتصبين صهاينة بالاستيلاء بقوة السلاح، وبرعاية من جيش الاحتلال، على بناية تقطن فيها تسع عائلات فلسطينية، في البلدة القديمة من القدس المحتلة.
وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا": "إن من بين هذه العائلات عائلتين من ضمن العائلات اللاجئة المسجلة لدى الوكالة".
وأشارت إلى أن طواقمها قدمت المساعدة الطارئة والفورية إلى العائلات المتضررة، كجزء من تفويضها المتعلق بحماية ومساعدة اللاجئين الذين تعرضوا للتهجير في عام 1948، وكجزء من الدعم الذي تقدمه المفوضية الأوروبية ضمن التدخل وقت الأزمات.
وأكدت الوكالة أهمية حماية هذه العائلات "لتعزيز الاستقرار النسبي في هذه الجزء المتقلب من الضفة"، مشيرة إلى أنها ستواصل تزويدهم بالخدمات الاجتماعية والإرشادية.
.................
شركات أمريكية حوّلت أموالاً لقتلة المبحوح
واشنطن - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية النقاب عن أن شركات أمريكية، تم تحديدها، استُخدمت كقنوات لتحويل أموال للمشتبهين باغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح في دبي مطلع العام الحالي.
وأشارت إلى توصل محققين أمريكيين إلى الكشف عن خيوط تربط بين عدد من أفراد الخلية التي اغتالت القيادي المبحوح وشركات أمريكية. واعتبرت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم السبت، أن الكشف عن هذه الشركات هو بمنتهى الحساسية من جهة الولايات المتحدة، خاصة وأن دبي اتهمت الكيان الصهيوني وحده بالمسؤولية عن اغتيال المبحوح، حيث أن الشركات الأمريكية تم استخدامها كوسيط بين الباحثين عن عمل وبين مشغلين، وقنوات لتحويل الأموال بين الطرفين عبر أنظمة تحويل الأموال الكترونياً.
.........................
الاحتلال يقمع مسيرة في بلدة بيت أمر ويصيب صحفيين ومواطنين
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر السبت (31-7) مسيرة في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل، وجرحت أربعة من المشاركين فيها بينهم صحفيون.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتدت على المشاركين في مسيرة بيت أمر الأسبوعية المناهضة لمصادرة الأراضي والتوسع "الاستيطاني" بالبلدة، وأطلقت وابلاً من قنابل الصوت والغاز السام باتجاه المشاركين الذين وصلوا إلى محيط مغتصبة "كرميتسور" المقامة على أراضي المواطنين.
وذكرت المصادر أن المصور الصحفي عامر عابدين أصيب بالاختناق، وأصيب بجروح في يده اليمنى بعد إصابته بالإغماء، كما أصيب المصور الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون بحالة اختناق.
وأصيبت المواطنة هبة محمد عبد الحميد أبو ماريا (20 عامًا) ومنسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار أحمد خليل أبو هاشم (50 عامًا) بحالة اختناق نتيجة الغاز الكثيف.
وأعلنت قوات الاحتلال المنطقة منطقة عسكرية مغلقة يحظر دخولها إلا بإذن عسكري من سلطات الاحتلال.
وفي سياق منفصل اعتقلت قوات الاحتلال الطالب الجامعي شادي شاهين (23 عامًا) من مدينة الخليل بعد مداهمة منزل عائلته، ونقلته إلى جهة مجهولة.
يذكر أن شاهين مختطف سابق لدى ميليشيا عباس، وأمضى ما يزيد عن ستة أشهر في سجونها، قبل الإفراج عنه قبل فترة وجيزة.
.........................
الاحتلال دمرّ آثار مسيحية بيزنطية بالقدس
هدمت بلدية الاحتلال الصهيوني معالم أثرية مسيحية من الفترة البيزنطية عثر عليها في منطقة عين كارم قرب القدس خلال حفريات قامت بها سلطة الآثار الصهيونية.
وتقوم بلدية الاحتلال وبالتنسيق مع وزارة السياحة الصهيونية ببناء مخازن على أنقاض الآثار التي هدمت بعد
اكتشافها في قطعة الأرض المحاذية لعين مريم العذراء.
وتعد عين مريم العذراء من أهم الأماكن المقدسة للمسيحيين في فلسطين، ويزورها نحو مليون سائح سنويا، حيث تعرف المنطقة موقعا أثريا معلنا منذ فترة الانتداب البريطاني.
وقامت سلطة الآثار الاسرائيلية في الفترة من يوليو/تموز 2009 إلى فبراير/شباط 2010 بإجراء حفريات في الأرض المقابلة والمحاذية لعين العذراء.
ودلت الحفريات على وجود بركة مياه تبلغ مساحتها نحو 25 مترا مربعا بارتفاع نحو مترين تتصل بثلاث قنوات مياه تؤدي مباشرة إلى عين مريم العذراء.
واستنكر رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس بالقدس المطران عطا الله حنا "الجريمة التي ارتكبت بحق الآثار المسيحية في عين كارم التي تعد مسقط رأس القديس يوحنا المعمدان وعائلته، وفيها عاشت السيدة العذراء متسعا من الوقت".
وتابع: ما أقدمت عليه السلطات الصهيونية جريمة نكراء بحق الآثار المسيحية ومحاولة لطمس المعالم المسيحية في هذه البلدة التي يزورها سنويا أكثر من مليون سائح وحاج لتفقد معالمها الدينية".
وحذر المطران من خطورة الممارسات الصهيونية ودعا كل الهيئات الدينية الحقوقية والإنسانية إلى التصدي لهذه الجريمة الجديدة التي تضاف إلى سلسلة الجرائم التي أقدمت عليها دولة الاحتلال بحق مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.
بدروه قال الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية حسن خاطر إن الاحتلال بمثابة ماكينة لتهويد القدس ولا تختلف ممارساته بانتهاك واستهداف المقدسات، فالاعتداءات على المقدسات الإسلامية تكون أكثر بروزا، كونها أكثر اتساعا وانتشارا من المقدسات المسيحية.
................
اعمال امن عباس
المختطف مريش يتعرض لتعذيبٍ قاسٍ في سجون عباس واستدعت زوجته للتحقيق عدة مرات
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-حمّل النواب الإسلاميون في محافظة نابلس (شمال الضفة الغربية) سلطة محمود عباس (المنتهية ولايته) وأجهزتها الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة المختطفين السياسيين في سجونها، وعلى رأسهم المختطف زياد مريش من مدينة نابلس، والذي أكدت الأنباء تعرضه للتعذيب الوحشي والقاسي في سجون ميليشيا عباس.
ولفت النواب إلى أن المليشيا، واستمراراً لممارساتها المخزية، فقد أقدمت على استدعاء زوجة المختطف مريش للتحقيق عدة مرات آخرها اليوم السبت، ولم يفرج عنها حتى ساعات عصر اليوم.
وقال النواب إن المختطف زياد مريش أسير محرر من سجون الاحتلال "ومن العار على السلطة ان تستقبله بالسجون الفلسطينية"، مشددين على أن هذا الأفعال "تؤكد تنفيذ السلطة لأجندة الاحتلال الهادفة للقضاء على المقاومة ومناضلي الشعب الفلسطيني". وأشار النواب الى ان مليشيا عباس أقدمت يوم أمس على اقتحام منزل المختطف مريش وعاثت به فسادا دون مراعاة لحرمته.
.........................
امن عباس تختطف اثنين من أنصار "حماس" في محافظة نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اختطفت اثنين من أنصارها في محافظة نابلس.
وداهمت الميليشيا منزل الأستاذ فاروق البشتاوي في المدينة واختطفته؛ علما أنه مختطف سابق عدة مرات لفترات طويلة تجاوزت سنة.
كما اختطفت ميليشيا عباس قبل أيام الطالب في جامعة النجاح أسامة ماهر بني فضل من بلدة عقربا؛ وذلك بعد استدعائه للمقابلة؛ علمًا أنه كان قد أفرج عنه قبل أسابيع بعد اختطاف دام شهرًا ونصف الشهر؛ حيث كان قد اختطف هو ووالده أثناء سيرهما في المدينة.
................
عباس رفض طلب موسى عدم الرضوخ للإملاءات الصهيوأمريكية
القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر دبلوماسية عربية أن الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد عمرو موسى عقد لقاءً مغلقاً مع الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس والأمير القطري حمد بن جاسم وزير الخارجية قبيل جلسه الاجتماع العام لوزراء الخارجية العرب الذي تم من خلاله إقرار العودة إلى المفاوضات المباشرة.
وقالت المصادر لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم السبت (31\7): "إن عمر موسى شدد على أبو مازن عدم الرضوخ "للإسرائيليين" بالخوض في تلك المفاوضات المباشرة وأنه ليس هناك أي ضمانات يمتلكها تلزم "الإسرائيليين"، لكن أبو مازن رد على موسى بأنه تلقى رسالة ضغط من الإدارة الأمريكية وأنه لا مهرب من الخوض في تلك المفاوضات عاجلاً أم آجلاً وأن القرار النهائي سيتم اتخاذه من خلال التصويت العربي حول هذا الأمر".
وأوضحت المصادر أنّ "عباس أطلع موسى على رسالة الرئيس الأمريكي بارك أوباما والتي تحمل تحذيرات مباشرة وضمنية من مغبة عدم الدخول في مفاوضات مباشرة مع "إسرائيل"، وان ذلك سيكون له تداعيات على العلاقات الأمريكية - الفلسطينية، فضلاً عن عدم مساعدة الإدارة الأميركية في تمديد فترة وقف الاستيطان في أراضي الضفة الغربية".
وأشارت المصادر إلى أن "عمرو موسى أبدى غضبه من انصياع عباس ورضوخه للإملاءات الأمريكية، مؤكداً له أن هذا الأمر سيعطي الفرصة "للإسرائيليين" للتمادي في جرائمهم وتحقيق المكاسب السياسية على حساب الفلسطيني".
وأوضحت المصادر أن موسى شدّد على أن يترك أمر خوض المفاوضات من عدمه لعباس، كي يتحمل (عباس) وحده نتيجة رضوخه للإملاءات.
.........................
عباس يجدد تهجّمه على العلامة يوسف القرضاوي
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-جدد رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، تهجمه بشدة على الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي، بسبب موقفه الرافض لزيارة العرب والمسلمين إلى القدس المحتلة، وتأتي التصريحات بالتزامن مع حملة شعواء تشنها ميليشيا عباس ضد أئمة المساجد فيما تعمل على نشر الرذيلة والملاهي الليلية في شتى مدن الضفة.
وقال عباس في تصريحات نشرتها صحيفة «المصري اليوم» السبت (31\7) «القرضاوي لا يفهم في الدين»، ونقلت الصحيفة عن عباس قوله إن «إعلان القرضاوي أن الذهاب إلى القدس حرام»، يعني أنه «لا يفهم في الدين»، مضيفاً «أنا من عيّنته في قطر، الله لا يوفقه».
ويعود جذور تهجمات عباس المتكررة على العلامة القرضاوي إلى سنوات مضت، عندما بدأ حراك الدكتور يوسف القرضاوي لبيان رأي الشرع الإسلامي في مسألة الاعتراف بالكيان الصهيوني والتنازل عن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م، وتوضيح نتائج المفاوضات العبثية وعملية التسوية وسط جمهور المسلمين
...................
اخبار متنوعه
آلاف الموطنين يشيعون القائد القسامي البطران
البريج - المركز الفلسطيني للإعلام-شيع آلاف المواطنين جثمان الشهيد القيادي في "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عيسى عبد الهادي البطران الذي اغتالته قوات الاحتلال الليلة الماضية، في موكب مهيب بمخيم البريج وسط قطاع غزة.
وانطلقت مسيرة التشييع بعد صلاة ظهر اليوم السبت (31-7) من المسجد الكبير في مخيم البريج إلى مقبرة الشهداء في المخيم؛ يتقدمها قادة من حركة "حماس" ونواب المجلس التشريعي وعدد من الوزراء والمسؤولين.
وقال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر في كلمته خلال التشييع: "إننا نودع اليوم رجلاً عرفته ميادين القتال، وفارسًا من "كتائب عز الدين القسام" حاول الاحتلال قتله مرارًا، فقتلوا زوجته وأطفاله الخمسة خلال حرب (الفرقان)".
وأضاف بحر: "نقول للعالم إنا باقون على أرضنا، ثابتون على حقوقنا، ولا يمكن أن نتنازل أو نفرط أو نخضع لشروط (الرباعية)".

.................
كتائب القسام تتعهد بالثأر من الاحتلال
حماس بالثأر لأحد قادتها الذي استشهد فجر السبت في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.وقالت الكتائب في بيان صحفي: إن "هذه الحماقة (الاعتداء الإسرائيلي) لن يمر مرور الكرام، ونعاهد الشهداء أن نثأر لدمائهم الطاهرة وأن نبقى على طريق ذات الشوكة حتى يتحقق لنا النصر المؤزر بإذن الله".واستشهد القيادي عيسى عبد الهادي البطران (40 عامًا) بعد 19 شهرًا من محاولة اغتيال إسرائيلية فاشلة أدت حينها لاستشهاد زوجته وأبنائه الخمسة أثناء الحرب على غزة.ونجا البطران من عدة محاولات لاغتياله كان أبرزها استهداف منزله مرتين، والثالثة استهداف سيارة كان يستقلها شرق مخيم البريج، كما أنه أصيب عدة مرات أسفرت إحداها عن فقدانه لساعده الأيسر
.................
القائد عيسى البطران.. رحلة جهاد وتضحية اختتمت بالشهادة (تقرير)
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-بعد رحلة طويلة من الجهاد والتضحية ارتقى القائد القسامي عيسى عبد الهادي البطران (38 عاماً) ليلتحق بزوجته وأطفاله الخمسة الذين سبقوه على درب الشهادة خلال الحرب الأخيرة، فيما بقي اثنان من أطفال الشهيد ليحملا أمانة استكمال المسيرة.
فالشهيد الذي نجا من عدة محاولات اغتيالات صهيونية، وكتب له أن يلملم أشلاء زوجته وأطفاله الخمسة مساء السادس عشر من كانون الثاني (يناير) 2009، عندما قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني منزل العائلة في مخيم البريج كان على موعد مع الشهادة قبيل منتصف ليل الجمعة السبت (31\7)، ليترك المزيد من الألم لدى من تبقى من أفراد العائلة لا سيما الصغير الوحيد عبد الهادي للزوجة الشهيدة، والصغير الوحيد للزوجة الجديدة.
شهادة تستحضر تفاصيل المجزرة
ومع ارتقاء الشهيد الذي ولد في 14/8/1973، لأسرة فلسطينية تعود جذورها لقرية الفالوجة داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، استحضر محبوه وذووه تفاصيل استشهاد أفراد عائلته التي نجا منها بأعجوبة.
فبينما كانت الأم منال (35 عاماً) وبناتها الثلاثة إسلام (14 عاما)، والتوأمتان إحسان وإيمان (11 عاما)، وولداها بلال (8 سنوات)، وعز الدين (5 سنوات) يشاركون بعضهم البعض مغرب 16/1/2009، على عجالة في تعبئة ملابسهم داخل الحقائب استعداداً للذهاب إلى بيت جدهم حسن الشعرواي "والد الأم" القاطن بنفس المخيم- وذلك خشية تعرض المنزل للقصف الصهيوني في ظل الحرب الغاشمة، إذا بصاروخ صهيوني يباغتهم من نافذة الغرفة الواقعة إلى الشمال الشرقي للشقة، وهي غرفة مخصصة للبنات.. ليدمر المنزل ويوقع مجزرة راحت ضحيتها الأم وأطفالها الخمسة فيما كان الناجي الوحيد الرضيع عبد الهادي الذي لم يتم عامه الأول في حينه.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
...................
"
حماس": رسالة أوباما كشفت الخداع العربي للاستمرار في المفاوضات
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن رسالة أوباما إلى رئيس سلطة رام الله محمود عباس التي كشفت عنها وسائل الإعلام، اليوم السبت (31-7)؛ تعكس أن القرار العربي ببدء المفاوضات المباشرة بين سلطة رام الله والكيان الصهيوني؛ استند إلى خداع كبير للرأي العام الفلسطيني والعربي؛ حيث إن الرسالة ضمَّت جملة من التهديدات لا من الضمانات، وهذا يعني أن لجنة المتابعة العربية سوَّقت للموقف الأمريكي دون أية مراعاة للمصالح الفلسطينية والعربية.
وقال الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في تصريح صحفي له اليوم السبت (31-7) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن هذه الرسالة دليل على الدور الذي تمارسه حركة "فتح" في تسويق الأوهام وتضليل الرأي العام حول ضمانات وتطمينات أمريكية مزعومة، وهو ما يدفعنا إلى تأكيد أن محمود عباس غير مخول بالتفاوض باسم الشعب الفلسطيني أو المساس بحقوق شعبنا وثوابته".
وعبَّر أبو زهري عن رفض حركته مجددًا قرار لجنة المتابعة العربية الأخير، خاصة في ظل سياسة الابتزاز التي مارستها الإدارة الأمريكية وسياسة الخداع والتضليل التي مارستها اللجنة.
.........................
حماس: موقف لجنة المتابعة العربية يعطي الضوء الأخضر للانتقال إلى المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الصهيوني
تعقيباً على نتائج اجتماعات لجنة المتابعة العربية التي مهدت الطريق أمام الانتقال إلى المفاوضات المباشرة بين فريق أوسلو والكيان الصهيوني..، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس نعتبر أن موقف لجنة المتابعة العربية موقفا ملتبسا يعطي الضوء الأخضر مجدَّداً للانتقال إلى المفاوضات المباشرة مع الاحتلال الصهيوني، على الرغم من رفض العدو الالتزام بشروط لجنة المتابعة، وتوظيفه تلك المفاوضات غطاءً لاستمراره في تهويد القدس وسلب المزيد من الأراضي في الضفة الغربية ضمن مخطط مشاريعه الاستيطانية.
إنَّ موقف لجنة المتابعة العربية، يعدُّ رضوخاً لسياسة الأمر الواقع التي يفرضها الاحتلال الصهيوني، وانصياعاً لضغوط إدارة الرئيس أوباما المنحاز للاحتلال لحسابات انتخابية داخلية..، الأمر الذي سيغري الاحتلال بارتكاب المزيد من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، ويغري نتنياهو بمزيد من التشدد.
إننا في حركة حماس نحمّل محمود عباس وفريق أوسلو المسؤولية الكاملة عن النتائج الكارثية لخطيئة استئناف المفاوضات العبثية مع الاحتلال، التي لن يجني منها شعبنا سوى المزيد من المعاناة نتيجة استمرار الاستيطان والتهويد، وعمليات الإبعاد، والقتل، والاعتقال، والحصار.
المكتب الإعلامي الخميس 17 شعبان 1431 هـالموافق 29 تموز/يوليو 2010 م
................
أبو زهري (حماس): تصعيد الاحتلال نتيجة طبيعية للقرار العربي بقبول المفاوضات ونفى موضوع اطلاق صاروخ
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن التصعيد الذي نفذته قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية نتيجة طبيعية للقرار العربي بقبول المفاوضات مع الكيان الغاصب.
وقال أبو زهري، في تصريحٍ خاصٍ أدلى به اليوم السبت (31-7) إلى "المركز الفلسطيني للإعلام"؛ إن "هذا التصعيد مقصود من حيث التوقيت؛ فهو رد فعل من ناحية مرتبط بالقرار العربي (تغطية دخول عباس في المفاوضات)، ويهدف إلى تشويش حالة الهدوء والاستقرار على ساحة قطاع غزة، وخلق حالة من الارتباك".
وشكك في الرواية التي أعلنها جيش الاحتلال حول إطلاق صاروخ فلسطيني من قطاع غزة، مشددًا على أن هذا التصعيد والتهديد الصهيوني لن يفلح في تحقيق أهدافه في كسر إرادة الشعب الفلسطيني.
وقال: "شعبنا يواجه هذه الجرائم وهذا التصعيد بحالة من الصمود والمواجهة، وعلى الوزراء العرب الذين أعطوا قرار التفاوض مع الاحتلال أن يتحملوا المسؤولية عن هذا التصعيد الذي يجري بغطاءٍ من القرار العربي".
وطالب المجتمع الدولي بأن يتحمل مسؤولياته أيضًا، إزاء هذا العدوان الذي أدى إلى ارتقاء شهيد وعدد من الإصابات في صفوف المواطنين.
................
الجهاد: العجز العربي شجع الاحتلال على سفك دمائنا
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الشيخ خضرحبيب، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بفلسطين، أن الأنظمة العربية "مشلولة وعاجزة عن التأثير على أي مستوى، سواء كان دولياً أو محلياً، مشيراً إلى أنها "تعودت على ذبح الشعب الفلسطيني".
وأضاف حبيب، في تصريحات لقناة "القدس" الفضائية، مساء السبت (31-7): "ليس أمام القادة العرب خيارات أخرى سوى المفاوضات العقيمة والعبثية مع الكيان الصهيوني والتي لا نهاية لها"، مشددة أن خيار العرب ذاك وتواطؤ المجتمع الدولي مع الكيان؛ "شجع الأخير على سفك دمائنا ليل نهار".
وتابع: "عجز العرب تجسد في قرار لجنة "مبادرة السلام العربية" التابعة لجامعة الدول العربية والتي أعطت رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس الضوء الأخضر لاستئناف المفاوضات المباشرة مع الكيان". وطالب القيادي في الجهاد، بالوحدة والاجتماع على برنامج سياسي موحد، والرد على جرائم الاحتلال.
ومضي يقول: "الشعب الفلسطيني يدافع عن حقوقه في تحرير أرضه وحقوقه المسلوبة"، مؤكداً أن القوانين الدولية كفلت له حق المقاومة والرد على جرائم الاحتلال.
.........................
كتائب الناصر : التصعيد الأخير هو ثمرة المفاوضات العابثة مع الاحتلال
اعتبر الناطق باسم كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركة المقاومة الشعبية أبو يوسف في تصريح خاص لـ وكالة هلا فلسطين الإعلامية ، بأن القصف الإسرائيلي، الذي استهدف عدة مناطق من قطاع غزة، فجر السبت 31-7-2010، "تفسير حقيقي للتفويض العربي بإطلاق المفاوضات المباشرة مع الاحتلال".وقال بأننا لا نحمل العدو مسئولية هذا التصعيد انما نحمل العرب المسئولية المباشرة ، فقد جاء هذا التصعيد الإسرائيلي الغاشم بموافقة عربية بإعطاء الضوء الأخضر لبدء المفاوضات العابثة مع الاحتلال الإسرائيلي .وأشار أبو يوسف بأن التصعيد الأخير علي قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي إنما يعيد المعركة علي ارض الميدان بشكل شامل
.................
عكرمة صبري: إبعاد النواب المقدسيين مرفوض.. والمتضامنون في تزايد
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور عكرمة صبري رئيس مجلس الفتوى الأعلى في فلسطين وخطيب المسجد الأقصى المبارك؛ أن قضية النواب لا تزال تتصاعد، وأن المتضامنين في تزايد لدعم حقوق النواب الشرعية، وأن سياسة الإبعاد مرفوضة وغير قانونية وغير إنسانية.
وقال صبري، في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم السبت (31-7): "لا توجد دولة عادلة ديمقراطية تلجأ إلى أسلوب الإبعاد، ولا توجد شرائع دينية ولا قانون دولي يجيز هذه السياسة التعسفية؛ لذلك فإن سياسة الإبعاد سياسة مرفوضة دوليًّا".
وأما عن دور الهيئة الإسلامية العليا في دعم قضية النواب فقال صبري: "إننا كنا ولا نزال نشد من أزر الوزير والنواب، ونرفض سياسة الإبعاد، ونطالب المؤسسات الدولية والدول العربية إلى التدخل بالضغط على الاحتلال للتراجع عن سياسة الإبعاد".
...................
نافعة: التصعيد الصهيوني عقب القرار العربي ببدء المفاوضات هو "أول الغيث
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبر الدكتور حسن نافعة أن القرار العربي بالموافقة على الخوض في مفاوضات مباشرة بين سلطة رام الله والاحتلال الصهيوني؛ بمثابة قرار غاية في الخطورة؛ لأنه خطوة نحو الرضوخ للإملاءات الأمريكية لصالح الكيان الصهيوني، مشيرًا إلى أن الضغوط الأمريكية في أي مفاوضات سابقة خاصة بالقضية الفلسطينية، كانت تتم بشكل سري، إلا أن في هذه المرة تتم بشكل واضح وصريح.
وقال نافعة، في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "إن الضغوط الأمريكية كانت واضحة ومباشرة في تلك المفاوضات، ومن العجيب أن يتم الإعلان بشكل واضح عن رسالة أوباما إلى أبو مازن، ويتضح في النهاية أنها رسالة تهديد مباشرة بضرورة الخوض في مفاوضات مباشرة".
وأوضح أن طبيعة الفكر الصهيوني تقوم على استغلال أي حيز من الفراغ يتركه العرب، وهو الفكر الصهيوني الاستعماري، مشيرًا إلى أن ما قام به العرب هو ترك حيز سياسي استغله الكيان الصهيوني لتحقيق أهدافه السياسية.
........................
ألقت القبض على القتله ..الشرطة تعثر على جثة طفل برفح
رفح- فلسطين الآن – أعلنت الشرطة الفلسطينية التابعة لوزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية عن تمكنها اليوم السبت من العثور على جثة طفل كانت قد اختفت آثاره منذ عدة أيام في مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد وقت قصير من العثور على الجثة من اعتقال الجناة.
وقالت الشرطة في تصريحات صحفية :"إن عبد الله محمود معمر ( 11 عاماً) والذي اختفت آثاره يوم الخميس الماضي، وجد مقتولاً خنقاً في قرية أم النصر شمال مدينة رفح، ومن ثم دفن جثته"، ووعد المكتب الإعلامي للشرطة بكشف تفاصيل الجريمة غداً الأحد.
وأكدت المصادر أنه فور تلقي بلاغ حول العثور على الجثة شرعت الشرطة بالبحث والتحري لتعقب الجناة، وقد نجحت في القبض عليهم، وهم أربعة أشخاص يرمز لأسمائهم: "م.ع" 19 عاما، و"م.أ" 20 عاماً والمتهم "ب.أ" 22 عاماً، والرابع أ.أ".
.......................
ناشطة إيرلندية تعلن إسلامها تأثرا بشهداء أسطول الحرية
اسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت ناشطة السلام الأيرلندية "كويفا باتلي" إسلامها في مدينة قيصري التركية تأثرا بالشهيد فرقان دوغان الذي كان على متن أسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة.
وقالت باتلي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة (30-7) "أردت أن أكون مكان الشهيد فرقان الذي فاز بالشهادة دفاعا عن الحق ونصرة المظلومين في فلسطين، كما تمنيت أن اكون مكان الأطفال الفلسطينيين الذي يستشهدون في فلسطين".
وأضافت: "لقد أثرت شهادة فرقان بي كثيرا، وأيضا سقوط العديد من الشهداء في فلسطين والعالم العربي دفاعا عن فلسطين".
يشار إلى أن باتلي عملت كثيرا في العمل التطوعي خدمة للقضية الفلسطينية، ومكثت أكثر من عام ونصف في الصفة الغربية، أثناء مجزرة جنين في عام 2004، وشاركت مؤخرا في أسطول الحرية.
.....................


0 comments: