الأحد، 18 يوليو، 2010

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس

الأحد، 18 يوليو، 2010

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

تمديد اعتقال النائب المقدسي أبو طير بعد رفضه الرضوخ لشروط الاحتلال

مسيرة صهيونية استفزازية في القدس

بناء 100 وحدة استيطانية جديدة في بيت جالا

الاحتلال يبعد طفلا مقدسيا عن مكان سكنه في سلوان

تقرير حقوقي: استشهاد 5 غزيين خلال يونيو الماضي

حكومة العدو تصعد من إجراءاتها ضد فلسطينيو 48 بولاء القسم

السفير الصهيوني السابق بالقاهرة يهاجم القضاء المصري

الاحتلال يفرج عن القسامي أبو خليفة من مخيم جنين

الاحتلال يخشى المتسللين الأفارقة ويبحث طرد 26 ألفاً

النواب الإسلاميون يستنكرون تمديد الاعتقال الإداري للنائب أيمن دراغمة

الاحتلال يواصل مساومة الأسرى المرضى على العلاج مقابل التعاون معه

قوات الاحتلال تقوم بأعمال تمشيط في قباطية

الاحتلال يعتزم تعجيل إقامة الجدار الأمني على الحدود مع مصر

متظاهرون صهاينة يطالبون بإعادة شاليط فورًا عبر صفقة التبادل

الحصار

وفد قافلة "الأمل" يدخل غزة عبر معبر رفح

الخضري: الاحتلال لا يزال يحتجز مئات حاويات البضائع لتجار فلسطينيين في موانئه

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 8 من أنصار "حماس" بينهم 4 أسرى محررين

اخبار متنوعه

"الأقصى" تحذّر من تهويد باب الخليل بالقدس

الأوقاف" تُعلن انتهاء أزمة معتمري غزة

اعتصام أمام سجن هداريم احتجاجا على التفتيش الليلي

"الشعبية" تحذر من مخطط لقتل سعدات في زنازين العزل

هنية يدعو القذافي لزيارة غزّة خلال استقباله وفد "الأمل"

"أشتون" تزور قطاع غزة وتطالب بفتح المعابر

النواب الإسلاميون يستنكرون اعتقال السلطة لاعضاء حزب التحرير

غزة.. اعتصام للمعلمين المقطوعة رواتبهم من قبل "حكومة" فياض

التفاصيل

جرائم الاحتلال

تمديد اعتقال النائب المقدسي أبو طير بعد رفضه الرضوخ لشروط الاحتلال

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت ما تسمى "محكمة الصلح" الصهيونية في مدينة القدس المحتلة اليوم الأحد (18-7)؛ تمديد فترة اعتقال النائب المقدسي في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد أبو طير حتى انتهاء الإجراءات القضائية بحقه.

جاء ذلك بعد أن رفض النائب المختطف والمهدد بالإبعاد عن القدس شروط الاحتلال بالإفراج عنه مقابل مغادرته القدس، وأكد أبو طير أنه يفضِّل السجن على الإبعاد، وأنه لن يغادر القدس مختارًا مهما كلَّفه الأمر.

وعرضت محكمة الاحتلال في جلسةٍ سابقةٍ أن يفرج عن النائب أبو طير مقابل المغادرة الفورية للقدس وبدفع غرامة مالية قدرها 350 ألف شيقل يدفع 50 ألف منها نقدًا ويوقع على أوراق بـ100 ألف أخرى، في حين يكفله اثنان من رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال في القدس بـ200 ألف شيقل أخرى؛ وذلك للتضييق عليه وضمان خروجه دون عودة.

وأكد محامي النواب أن أبو طير رفض أمام المدعي العام والمحكمة كل الخيارات بقوله: "بل اختار السجن والقدس".

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

مسيرة صهيونية استفزازية في القدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قام العشرات من المغتصبين الصهاينة، مساء اليوم السبت (17-7)، بمسيرة استفزازية جابت شوارع مدينة القدس المحتلة، مروراً بشارع صلاح الدين، وذلك تحت حماية قوات من شرطة الاحتلال، التي حالت دون وقوع صدامات بينهم وبين الشبان المقدسيين.

وذكرت مصادر محلية بأن هذه المسيرة الاستفزازية "خطوة جديدة بقصد الضغط على المواطنين المقدسيين وترهيبهم لترك المدينة، لا سيما وأنها تأتي ضمن حماية شرطة الاحتلال، حيث تسعى سلطات الاحتلال لفرض إجراءاتها على المواطنين المقدسيين، متمثلة بالاستيطان وهدم المنازل وابعاد النواب والاعتداء على المواطنين العزل، وتسهيل مهمات الجمعيات الاستيطانية المتطرفه لمحاصرة البلدة القديمة ومحيطها".

من جانبه؛ وصف "مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية" المسيرة التي نظمها متطرفون يهود بأنها "استفزازية ومثيرة لمشاعر المواطنين المقدسيين"، متهماً شرطة الاحتلال "بالتغاضي عن الاستفزازات التي قام بها هؤلاء المتطرفون في البلدة القديمة وشوارع القدس".

يذكر أن مدينة القدس المحتلة ستشهد يوم الثلاثاء المقبل مسيره حاشدة لقطعان المستوطنين وللجماعات الصهيونية المتطرفة في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

بناء 100 وحدة استيطانية جديدة في بيت جالا

رام الله – فلسطين الآن – كشف النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية، اليوم الاحد18-7-2010 ، أن سلطات الاحتلال شرعت قبل ايام ببناء 100 وحدة استيطانية جديدة على اراضي مدينة بيت جالا وقرية الولجة المحاذية لها.

وقال البرغوثي في تصريح له وصل "شبكة فلسطين الآن" نسخة منه، ان سلطات الاحتلال بدأت ببناء اساسات لتلك الوحدات الاستيطانية بعد ان جرفت اراضي المواطنين ووضعت اسلاكا شائكة للحيلولة دون وصول احد الى تلك الاراضي، وان عملية البناء تتم بعيدا عن الانظار بشكل يفضح ادعاءات حكومة نتنياهو وقرارها المزعوم بتجميد الاستيطان.

واشار البرغوثي ان الاحتلال مستمر ببناء 32 وحدة استيطانية في قرية تقوع قضاء بيت لحم بالتوازي مع عمليات توسيع البناء في باقي المستوطنات في الضفة الغربية والقدس.

واضاف البرغوثي ان حجم التوسع الاستيطاني اليوم اكبر بكثير مما كان عليه قبل قرار التجميد المزعوم وان الاستيطان ازداد في القدس والضفة الغربية عبر استمرار البناء في كل الوحدات التي كانت قيد الانشاء الى جانب اصدار تراخيص لالاف الوحدات الاستيطانية في القدس واستمرار البناء في كل المرافق المسماة بالحكومية والعامة.

.........................

الاحتلال يبعد طفلا مقدسيا عن مكان سكنه في سلوان

قررت محكمة الصلح الصهيونية في القدس، إبعاد الطفل المقدسي احمد غيث، 11 عاما، من سكان الحارة الوسطى أو ما تُعرف باسم حي بطن الهوى في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، لمدة شهرين.
وحظرت المحكمة على الطفل غيث دخول منطقة العين في البلدة، وفرضت على والده كفالة شخصية

...............

تقرير حقوقي: استشهاد 5 غزيين خلال يونيو الماضي

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدر مركز "الميزان" لحقوق الإنسان تقريراً موجزاً حول الانتهاكات الصهيونية لحقوق الإنسان في قطاع غزة خلال شهر حزيران (يونيو) من العام الجاري (2010)، حيث أكد أن سلطات الاحتلال واصلت استهدافها للسكان المدنيين وممتلكاتهم في غزة، وارتكبت مزيداً من الانتهاكات المنظمة لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني.

وذكر التقرير، الذي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الأحد (18-7) أن الاحتلال قتل خمسة فلسطينيين في مناطق مختلفة من القطاع، وأصاب عدداً أخر بجراح متفاوتة، مشيراً إلى أن معظم حالات القتل كانت متعمدة واستخدم فيها "القوة المفرطة والمميتة".

وأشار إلى أن الاحتلال يسعى إلى إقامة منطقة عازلة قرب حدود قطاع غزة من خلال توغلاته المتكررة في تلك المناطق حيث شهدت (9) عمليات توغل، جرفت خلالها آليات الاحتلال عشرات الدونمات الزراعية، مشدداً على أن ما يقوم به الكيان يعتبر جريمة يترتب عليها تداعيات خطيرة، لأنه يهدد حياة سكان تلك المناطق والمزارعين الذين يملكون أراضٍ فيها، ويحرم عشرات الأسر من مصدر رزقها.

................

حكومة العدو تصعد من إجراءاتها ضد فلسطينيو 48 بولاء القسم

قــاوم- قسم المتابعة :قررت حكومة العدو الصهيوني، غدا الأحد، التصويت على قرار يمنح الجنسية الصهيونية لمن يقسم بيمين الولاء لما تسمى "دولة إسرائيل اليهودية الديمقراطية"، وهي الخطوة التي أثارت انتقادات حادة لدى عدد من المجموعات المدافعة عن فلسطينيو 48 .

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إنه من المتوقع أن توافق حكومة العدو الصهيوني على القرار، وهو الأمر الذي يهدد بتوسيع مجموعة الإجراءات التي تصعب على الفلسطينيين الحصول على الجنسية الصهيونية .

وأضافت الصحيفة أن المجموعات المدافعة عن فلسطينيو 48 انتقدت القرار، الذي سوف يطبق على المتقدمين الجدد للحصول على الجنسية الصهيونية ، حيث اتهمت الحكومة بتبني سياسات "عنصرية" تحاول ربط المواطنة بالأيدلوجيات.

وأوضحت "الإندبندنت" أن الخطوة تأتي عقب سلسلة من الضربات ضد الفلسطينيين الذين يسعون إلى الحصول على الجنسية، فضلا عن فلسطيني 48 الحاصلين عليها بالفعل.

................

السفير الصهيوني السابق بالقاهرة يهاجم القضاء المصري

القاهرة - الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-اتهم السفير الصهيوني السابق بالقاهرة، تسفى مازائيل، القضاء والصحافة المصرية بـ "معاداة السامية"، والإساءة إلى رئيسة الطائفة اليهودية بمصر، كارمن وينشتين. وذلك بعد الحكم عليها غيابياً بتهمة الاختلاس والنصب في قضية عقارية.

وزعم السفير السابق، في مقال نشره "المركز الأورشاليمى للدراسات السياسية والاستراتيجية"، أن الحكم الغيابي الصادر بحق وينشتين "مدبر وينم عن سوء نية"، بحجة أن الحكم صدر غيابياً، وأن المتهمة لم تأخذ فرصة للدفاع عن نفسها.

وادعى مازائيل، الذي يُعرف بعدائه للقاهرة، بأن "شخصيات سياسية مقربة من الحزب الوطنى تآمرت ضد رئيسة الطائفة اليهودية، بعد ضلوعهم في محاولات للاستيلاء على عقارات تخص الطائفة اليهودية بمصر، لكنهم نجحوا فى تزييف أوراق رسمية لحبس وينشتين، والانتقام منها بعد أن دافعت عن أملاك الطائفة".

وكانت كارمن وينشتين باعت أراضى كنيس يهودي يقع بحى الموسكي لرجل أعمال مصرى بثلاثين مليون جنيه، ثم رفضت نقل ملكية العقار وإتمام التعاقد مع المشتري. وعلى إثر ذلك أصدرت محكمة جنح مصر الجديدة، في التاسع من الشهر الجارى، حكماً غيابياً بحبس المتهمة وينشتين ثلاث سنوات، ودفع كفالة مالية مقدارها عشرة آلاف جنيه.

كما قضت المحكمة بدفع وينشتين تعويضاً مدنياً مقداره 40 ألف جنيه لاتهامها "بالنصب على رجل الأعمال نبيل وديع بشاى والاستيلاء منه على مبلغ ثلاثة ملايين جنيه بعد أن أوهمته ببيع عقار ملك للطائفة اليهودية".

وأكدت المحكمة فى حيثيات الحكم أن المتهمة حررت توكيلاً رسمياً عاماً للمشتري يحق له بموجبه التصرف في العقار، إلا أن رجل الأعمال فوجىء بأن المتهمة ألغت التوكيل الرسمي، وساومته لابتزازه، ثم ادعت بعدم وجود صفقة، ثم قامت ببيع العقار مرة ثانية إلى آخرين.

.................

الاحتلال يفرج عن القسامي أبو خليفة من مخيم جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد (18-7)، عن الأسير القسامي محمد أسعد رجب أبو خليفة (45 عاماً) من مخيم جنين شمال الضفة الغربية بعد قضائه أربع سنوات رهن الاعتقال الإداري وأكثر من 17 عاماً متفرقة في سجون الاحتلال.

ويعتبر أبو خليفة أحد كوادر "حماس" البارزين في مخيم جنين، حيث اعتقل على خلفية نشاطه في "كتائب القسام عدة مرات، وهو شقيق شهيد.

وتقدمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان لها بالتهنئة والتبريك إلى الأسير أبو خليفة بمناسبة الإفراج عنه من سجون الاحتلال.

وقالت الحركة في بيانها: "إن أبو خليفة اعتقل لأول مرة من قبل قوات الاحتلال ولم يتجاوز عمرة الثلاثة عشر عامًا، بينما كان أحد أشبال المسجد، لتتوالى بعدها الاعتقالات والتحقيقات ويزج به في سجون الاحتلال بتهمة العضوية والقيادة في كتائب القسام".

وأضافت أن أبو خليفة قدم من عمره أكثر من 17 عاما في سجون الاحتلال في خدمة قضيته دون أن يكل حيث ينحدر من عائلة مجاهدة قدمت الشهداء والأسرى في مخيم جنين

....................

الاحتلال يخشى المتسللين الأفارقة ويبحث طرد 26 ألفاً

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذّر رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو من أن ظاهرة المتسللين الأفارقة "تعرض طبيعة دولة إسرائيل اليهودية والديموقراطية للخطر"، على حد زعمه.
وقال نتنياهو، خلال جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم، أن "معظم الدول الغربية المتقدمة قد اتخذت خطوات لمنع تعرضها لخطر مماثل"، مضيفاً أنه "لا يعقل أن "إسرائيل بالذات، التي تتصدر الدول الغربية المعرضة للخطر، لا تعتمد سياسة هجرة تدافع عنها"، مؤكداً في الوقت ذاته أنه عاقد العزم على إقامة عائق أرضي على الحدود مع مصر.

بدوره؛ أبلغ نائب وزير الخارجية داني ايالون أعضاء الحكومة بأن الكيان الصهيوني يجري اتصالات مع دول في اقريقيا وأوروبا بهدف اقناعها باستيعاب 26 ألف متسلل يمكثون في أراضي 48، مشيراً إلى أن المفوضية العليا للاجئين في الأمم المتحدة تضطلع بدور في هذه الاتصالات، مستبعداً مع ذلك أن تؤتي هذه الاتصالات بثمارها قريباً.

...............

النواب الإسلاميون يستنكرون تمديد الاعتقال الإداري للنائب أيمن دراغمة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-استنكر النواب الإسلاميون في رام الله المحتلة تمديد اختطاف النائب الدكتور أيمن دراغمة أربعة أشهر جديدة في الحكم الإداري للمرة الرابعة على التوالي، مؤكدين أن ما تقوم به محاكم الاحتلال ضد النواب غير شرعي، ويهدف إلى إقصائهم عن الساحة.

وقال النواب إن الإجراءات التي يقوم بها الاحتلال على الأرض ضد النواب وكافة شرائح الشعب؛ تهدف إلى النيل من عزيمتهم والاستمرار في تعطيل عمل المجلس التشريعي.

وطالب النواب المجتمعين الدولي والعربي بالضغط على الكيان الصهيوني للإفراج عن كافة النواب المختطفين الذين يتمتعون بحصانة تمنع اعتقالهم أو التعرض لهم.

يذكر أن النائب أيمن دراغمة اختطف في آذار (مارس) 2009 ضمن حملة تم فيها اختطاف مجموعة من النواب في مناطق الضفة الغربية، ولا يزال أغلبهم رهن الاعتقال الإداري حتى الآن

.................

الاحتلال يواصل مساومة الأسرى المرضى على العلاج مقابل التعاون معه

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد حقوقي فلسطيني أن سلطات الاحتلال الصهيوني تواصل عملية مساومة الأسرى المرضى على تقديم العلاج لهم مقابل اعترافات أو معلومات أو التعهد بالكف عن ممارسة بعض النشاطات، أو الموافقة على التعامل معهم والتجسس لصالح المخابرات الصهيونية.

وقال الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، في تصريح صحفي: "إن إدارة السجن تحاول إيصال رسالة إلى كافة الأسرى وللأسرى المرضى خصوصًا، مفادها أن علاجهم منوط بمدى تعاونهم مع الإدارة وتلبية اشتراطاتها والقبول بتوجيهاتها لهم".

وأكد فروانة -وهو أسير سابق في سجون الاحتلال- أن "الأسرى من خلال رسائلهم أكدوا فشل سياسة إدارة السجون في مساومة الأسرى المرضى، وأنهم يرفضون الخضوع لتلك الابتزازات مهما كلف الثمن، لكنهم في الوقت ذاته ناشدوا المؤسسات الحقوقية التدخل لحمايتهم وضمان تقديم العلاج اللازم والمناسب لهم بعيدًا عن المساومة كحقٍّ تكفله كافة المواثيق والأعراف الدولية".

.............

قوات الاحتلال تقوم بأعمال تمشيط في قباطية

قباطية - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم، بلدة قباطية شرق مدينة جنين، وجابت شوارعها وشنت عمليات دهم وتفتفيش.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة في الثالثة من فجر اليوم، وركزت حملتها في الحي الغربي بشكل رئيسي، وسيَّرت آلياتها في أزقة وشوارع البلدة وسط إطلاق الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

كما نصبت قوات الاحتلال كمائن في المقابر وفي المفترقات بحجة البحث عن مطلوبين من شبان البلدة، وتوغلت في منطقة الحسبة وفتشتها في ساعات الفجر الأولى.

.............

الاحتلال يعتزم تعجيل إقامة الجدار الأمني على الحدود مع مصر

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تعتزم سلطات الاحتلال الصهيوني تعجيل العمل في إقامة الجدار الأمني على حدودها مع الأراضي المصرية؛ بدعوى الحد من ظاهرة تسلل المواطنين الأفارقة إلى الجانب الصهيوني عن طريق مصر.

وأكدت الإذاعة العبرية اليوم الأحد (18-7) أن مجلس الوزراء الصهيوني بحث خلال جلسته الأسبوعية، سبل إسراع إجراءات العمل على إقامة الجدار الأمني الحدودي "في أقرب وقت ممكن"؛ ذلك لأن "المعدل اليومي لعدد المتسللين إلى "الدولة العبرية" يبلغ نحو ثلاثين شخصًا"، على حد قولها.

وكانت "اللجنة الوزارية للشؤون التشريعية الإسرائيلية"، قد صادقت قبل نحو أسبوع على مشروع قانون إقامة الجدار الأمني على الحدود المصرية الصهيونية، مشيرة إلى أن "عدد المهاجرين الأفارقة قد بلغ نحو ستة وعشرين ألف شخص".

...............

متظاهرون صهاينة يطالبون بإعادة شاليط فورًا عبر صفقة التبادل

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال قبل قليل أن مظاهرة تجرى حاليًّا مكونة من أبناء عائلة الجندي الأسير غلعاد شاليط وحوالي 30 ناشطًا آخرين، أمام ديوان رئيس وزراء العدو الصهيوني في القدس، تزامنًا مع الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء.

وأضافت الإذاعة اليوم الأحد (18-7) أن المتظاهرين يطالبون رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة بالعمل فورًا من أجل إعادة غلعاد شاليط إلى أهله وإنجاز صفقة التبادل

...............

الحصار

وفد قافلة "الأمل" يدخل غزة عبر معبر رفح

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية اليوم الأحد (18-7) أن وفد قافلة "الأمل" الليبية وصل عبر معبر رفح إلى قطاع غزة، وعبرت شاحنة أدوية من المعبر صوب مدينة غزة خلال وصول الوفد إلى الجانب الفلسطيني.

وقال رئيس الوفد عبد الرؤوف الجذيري في تصريحات له: "إن دخولهم عبر معبر رفح حقق أكثر مما كانوا يتوقعون"، مؤكدًا أنهم سيزورون غزة ويحملون مساعدات حتى يفك الحصار بشكل كامل عن غزة.

وأضاف أن "الوفد سيعود إلى غزة مرة أخرى حاملاً معه مواد إعادة الإعمار"، لافتًا إلى أن القافلة حققت مكاسب عديدة بعد منع السفينة، وهي إيصال رسالة إلى العالم بضرورة فك الحصار.

ومن المقرر أن يزور الوفد ميناء غزة ومجمع الوزارات الحكومي وعزبة عبد ربه؛ علمًا أن تلك الأماكن تعرضت لوابل من النيرات والقذائف خلال الحرب الصهيوني الأخيرة على قطاع غزة.

وكانت قوات القرصنة الصهيونية قد اعترضت سفينة "الأمل" الليبية في عرض البحر ومنعتها من الإبحار وصولاً إلى قطاع غزة، وهددتها بسيناريو مماثلٍ لما حصل مع "أسطول الحرية" أو التوجه إلى ميناء العريش لإفراغ حمولتها، فما كان من المشاركين فيها إلا أن تجدهوا إلى ميناء العريش.

...............

الخضري: الاحتلال لا يزال يحتجز مئات حاويات البضائع لتجار فلسطينيين في موانئه

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أن الاحتلال الصهيوني لا يزال يحتجز مئات حاويات البضائع الفلسطينية في موانئه رغم مزاعمه بتخفيف حصار قطاع غزة.

وقال الخضري، في تصريحٍ اليوم الأحد (18-7) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه؛ إن هذه الحاويات فيها بضائع ومواد خام استوردها التجار بشكل قانوني ورسمي، إلا أن الاحتلال لا يزال يمنعها من الدخول ويجبر أصحابها على دفع غرامات؛ ما يكبدهم خسائر فادحة.

وأشار الخضري إلى أن الحاويات المحتجزة منذ أربعة أعوام تعود إلى تجار ورجال أعمال فلسطينيين، لافتًا إلى أن عدم دخول المواد الخام يعني تواصل توقف مئات المصانع عن العمال وتعطل آلاف العمال وارتفاع معدل البطالة.

...............

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 8 من أنصار "حماس" بينهم 4 أسرى محررين

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة المحتلة؛ حيث اختطفت 8 منهم في محافظتي الخليل ونابلس؛ وذلك حسبما أعلنته "حماس" في الضفة الغربية اليوم الأحد (18-7).

ففي محافظة الخليل-نت ميليشيا عباس حملة اختطافات واسعة في بلدة ترقوميا طالت العديد من مواطني البلدة ونشطاء الحركة وأنصارها؛ من بينهم أربعة أسرى محررين؛ هم: راضي شحادة قعقور ومعاذ صالح طنينة وإسماعيل محمد قباجة، والطالب في جامعة القدس المفتوحة فتحي محمد الدبابسية؛ علمًا أن المختطف قباجة معلم مفصول من وظيفته، وقد تعرض للاختطاف عدة مرات سابقًا.

كما طالت حملة الاختطافات كلاًّ من ساهر محمد دبابسية والمهندس باهر قاسم قباجة وخلف اغريب؛ علمًا أن اغريب يعمل مدرسًا في الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل، وهو مختطف سابق لدى الميليشيا ومفصول من وظيفته في التربية والتعليم على خلفية الانتماء السياسي.

وفي محافظة نابلس -ختطفت ميليشيا عباس معتصم فخري دويكات من بلاطة البلد بعد استدعائه للمقابلة. يشار إلى أن اختطافه جاء بالتزامن مع يوم زفاف أخيه.

وفي شأن متصل أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف مؤيد صنوبر (50 عامًا) تعرضه لتعذيبٍ وحشيٍّ وشديدٍ من قِبَل محققي الميليشيا في سجن الجنيد.

يذكر أنّ مؤيد هو شقيق الشهيدة سعاد صنوبر، ومختطف سابق تعرض للاعتداء والضرب من قبل مسلحي "فتح" وعناصر الميليشيا عدة مرات.

..............

اخبار متنوعه

"الأقصى" تحذّر من تهويد باب الخليل بالقدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من أبعاد ما تقوم به سلطات الاحتلال الصهيوني من تهويد تدريجي لمنطقة باب الخليل، أحد أبواب البلدة القديمة في الجهة الغربية من القدس، وإضافة كتابات عبرية توراتية في المناطق المحاذية لها.

وقالت المؤسسة، في تقرير صحفي صدر عنها اليوم الأحد (18-7): "إن قوات الاحتلال تواصل منذ أسابيع أعمال الحفريات لطمس معالم باب الخليل والمنطقة المحيطة به، وربط المنطقة بحي استيطاني تجاري قريب يربط شرق القدس بغربها".

وأضافت: "هذه الاجراءات تهدف إيجاد تواصل استيطاني مع ساحة البراق وحارة الشرف وهي المناطق الأكثر إستهدافاً في مخطط تهويد البلدة القديمة في القدس المحتلة".

وأكدت المؤسسة على أن هذه الاعتداءات "أدت إلى طمس الكثير من المعالم الإسلامية للمنطقة، خاصة في منطقة مسجد القلعة، الذي يحاول الصهاينة تهويده وتحويله إلى مزار سياحي".

..............

الأوقاف" تُعلن انتهاء أزمة معتمري غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة الفلسطينية عن انتهاء أزمة سفر المعتمرين بعد أن حلّت مشاكل جوازات سفرهم، مشيراً إلى أنه تقرر البدء في سفر المعتمرين من قطاع غزة إلى المملكة العربية السعودية "فوج شهر شعبان" لسنة 1431 هجري، خلال الساعات القليلة القادمة.

وطالب وزير الأوقاف الدكتور طالب أبو شعر، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، مساء الأحد (18-7) جميع المكاتب في غزة التواصل مع دائرة الحج والعمرة من أجل تحديد مواعيد سفر المعتمرين والالتزام بالبرنامج المحدد للعمرة، داعية في ذات الوقت المعتمرين بمراجعة مكاتب الحج والعمرة لمعرفة مواعيد سفرهم.

وتقدم أبو شعر بالشكر للسعودية "لتسهليها منح التأشيرات الخاصة بجوازات سفر أهلنا في غزة"، وكذلك لمصر "التي عملت على تسهيل سفر المعتمرين والحجاج والمسافرين من خلال معبر رفح

...................

اعتصام أمام سجن هداريم احتجاجا على التفتيش الليلي

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نظمت لجنة شؤون الأسرى في فلسطين 48 اعتصاما أمام سجن "هداريم " تضامناً مع الأسرى، واحتجاجاً على ما يتعرضون له من استفزازات وإجراءات تعسفية وتفتيشات مستمرة منذ أسبوع.

ورغم حظر سلطات الاحتلال التواجد أمام السجن وإغلاقه وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة؛ اعتصم أهالي الأسرى، اليوم السبت، قبالته رافعين صور الأسرى ولافتات دعت للإفراج عن الأسرى وإلغاء قانون "شاليط".

وعبر المعتصمون عن القلق الشديد "إزاء تصاعد الهجمة الشرسة لإدارة سجن هدريم بحق الأسرى"؛ منددين بما تقوم به وحدات الشرطة وأخرى تابعة لمصلحة السجون "والتي تنفذ بشكل يومي حملات دهم وتفتيش للاقسام وسط فرض اجراءات وعقوبات قاسية بحق الاسرى".

...............

"الشعبية" تحذر من مخطط لقتل سعدات في زنازين العزل

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من مخطط صهيوني يهدف لقتل أمينها العام أحمد سعدات في زنارين العزل الانفرادية، مطالبة السلطة والمؤسسات القانونية والإنسانية بالتدخل الفوري لحمايته واطلاق سراحة.

وقالت الجبهة في بيان لها اليوم الأحد (18-7) ، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن الاحتلال يخطط لقتل سعدات بشكل بطيء في زنازين العزل، خاصة أن (مصلحة السجون) ستعقد جلسة استماع خاصة منتصف أكتوبر المقبل بهدف تمديد فترة عزله".

ودعا البيان إلى اعتبار "جلسة الاستماع" يوماً للتصعيد الميداني في الوطن والشتات، للنضال والتضامن مع الحركة الوطنية الأسيرة، خصوصاً الأسرى المعزولين وعلى رأسهم سعدات.

وطالبت "الشعبية" الأحزاب والقوى الفلسطينية والعربية، وحركات التحرر في العالم، إلى تنظيم فعاليات وأنشطة إعلامية وسياسية تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، داعية منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتهم تجاه الأسرى، وأن لا يتركوهم عرضة الموت البطيء.

......

هنية يدعو القذافي لزيارة غزّة خلال استقباله وفد "الأمل"

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، الزعيم الليبي معمر القذافي إلى زيارة قطاع غزة من أجل الاطلاع على الأوضاع الإنسانية لسكانه والمشاركة في كسر الحصار المفروض عليه.

وثمن هنية خلال استقباله وفد سفينة الأمل الليبية بمقر مجلس الوزراء بغزة، اليوم الأحد (18-7)، دور ليبيا حكومة وشعباً على وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية وإرسال سفن المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكد أن القطاع ما زلال محاصراً وأن كل المحاولات الهادفة إلى إظهاره بصورة أخرى تعد في إطار الدعاية الصهيونية الساعية إلى شرعنة الحصار وتجميله في ظل المطالبات العالمية برفعه كاملاً، وأضاف "الشعب الفلسطيني استطاع رغم الحصار الحفاظ على صورة الصمود والتحدي أمام الاحتلال".

كما طالب رئيس الحكومة باستمرار إرسال المزيد من قوافل المساعدات لكسر الحصار عنه ، ولكشف زيف مزاعم الاحتلال بتخفيف الحصار".

.............

"أشتون" تزور قطاع غزة وتطالب بفتح المعابر

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصلت المنسقة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية "كاثرين أشتون" صباح اليوم الأحد (18-7) إلى قطاع غزة من معبر بيت حانون شمال قطاع غزة؛ وذلك في زيارتها الثانية إلى القطاع خلال ثلاثة أشهر في إطار جولة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وبدأت "أشتون" جولتها بتفقد مصنع للأدوية يموله الاتحاد الأوروبي في بيت حانون (شمال قطاع غزة)، ثم تفقدت مناطق في جباليا وبيت لاهيا شمال القطاع، كما ستزور مدرسة تابعة لوكالة الغوث الدولية في مدينة غزة؛ حيث ستعقد مؤتمرًا صحفيًّا.

وقالت المسؤولة الأوروبية، في بيان صحفي نشرته على موقع الاتحاد الأوروبي، إنها تزور غزة لتفقُّد الأوضاع الإنسانية على الأرض ولقاء وكالة الغوث الدولية.

وأضافت أنها ستشارك في إطلاق برنامج إنعاش وتنمية القطاع الخاص في غزة بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع سلطة رام الله، مشددة على ضرورة تطبيق سياسة شاملة من قبل "دولة" الاحتلال باتجاه تحسين حياة سكان غزة وتلبية احتياجاتهم الإنسانية وتعزيز الوضع الاقتصادي.

...........................

النواب الإسلاميون يستنكرون اعتقال السلطة لاعضاء حزب التحرير

أدان النواب الإسلاميون بشدة ما يتعرض له كوادر وعناصر حزب التحرير من قمع وملاحقة واعتقال لعناصرها على أيدي الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

وأكد النواب أن الاعتقالات الواسعة في صفوف حزب التحرير، والتي تعدت ألف عنصر؛ "دليل قاطع على حالة التغول والقمع التي تحياها الضفة الغربية على أيدي أجهزة سلطة رام الله"، وشدد النواب على أن الاعتقال السياسي الممارس يوميًّا في الضفة الغربية يؤكد أن ما يجري في الضفة عملية اجتثاث لأي لون يخالف لون سلطة رام الله، ومحاولة لإنهاء الآخر أيًّا كان.

واعتبر النواب هذا الحدث "من شأنه أن يزيل الغشاوة عن الأعين التي لا تبصر ما يجري في الضفة، خاصة من يدعي عدم وجود اعتقالات وملاحقات وقمع للحريات".

...............

غزة.. اعتصام للمعلمين المقطوعة رواتبهم من قبل "حكومة" فياض

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نظمت لجان المعلمين الديمقراطيين بقطاع غزة، بالتعاون مع لجنة المعلمين المقطوعة رواتبهم؛ اعتصامًا رمزيًّا للمعلمين صباح اليوم الأحد (18-7) في ساحة الجندي المجهول بغزة، وسط حضورٍ لممثلي اتحادات ولجان المعلمين في القطاع، وعدد كبير من المعلمين المقطوعة رواتبهم.

ورفع المشاركون في الاعتصام شعارات منددة باستمرار قطع رواتب المعلمين الجدد (تعيينات أعوام 2006 – 2007 - 2008)، من قبل "حكومة" سلام فياض في الضفة، مطالبين "بإنصافهم واسترجاع رواتبهم أسوة بزملائهم المعلمين، والعمل على تثبيتهم وإعطائهم أرقامًا وظيفية وصرف مستحقاتهم"، مؤكدين أن الإضراب حق نقابي مشروع للمعلمين.

وطالب المعلمون المعتصمون الحكومة الشرعية في غزة بالسماح للمعلمين الذين استنكفوا بالعودة إلى مدارسهم، ومناشدين مؤسسات حقوق الإنسان التحرك العاجل والدفاع عن المعلمين المقطوعة رواتبهم في ظل الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.

بدوره ألقى بسام الغليظ كلمة لجان المعلمين الديمقراطيين؛ حيًّا فيها المعلمين المقطوعة رواتبهم "على صمودهم وثباتهم على المطالبة باسترجاع حقوقهم في الوظيفة والراتب والعودة للعمل"، مشيرًا إلى أن هذه المشكلة "جعلت عشرات المعلمين يعيشون في ظروف مأساوية وأوضاعٍ صعبة في ظل استمرار حالة الانقسام والحصار الظالم والغلاء الفاحش".

............


0 comments: