السبت، 17 يوليو، 2010

جرائم صهيونيه واعمال امن عباس

السبت، 17 يوليو، 2010

جرائم صهيونيه واعمال امن عباس
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
الاحتلال يبعد طفلاً مقدسياً بحجة رشق الحجارة
تقرير أممي يؤكد تواصل انتهاكات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني
اتجاه في الكيان إلى إلغاء حل الدولتين وضم الضفة ومنح الفلسطينيين هوية صهيونية
الاحتلال الصهيوني ينقل النائبين رمضان وسلهب إلى معتقل عوفر
إصابة صحفيين ومتضامنين واحتجاز صحفي في بيت أمر بالخليل
مغتصبون يعتدون بالضرب على مواطنين وسط الخليل
بلدية الاحتلال تزيل لافتات تضامنية مع نواب القدس المهددين بالإبعاد
أهالي الأسرى يشتكون التفتيش المهين خلال زياراتهم
الاحتلال يعتدي على المتضامنين الأجانب في عراق بورين
الحصار
الخضري: الاحتلال لم يقم بأي إجراء جدي لتخفيف الحصار
مظاهرة أردنية احتجاجًا على منع مصر دخول قافلة "أنصار 1" لغزة
إرجاء زيارة وفد الوزراء الأوروبي لغزة حتى أيلول
الحركة الإسلامية في الأردن تطلق حملة تبرعات لدعم "أسطول الحرية 2
مؤتمر طبي في غزة يثمن دور الأطباء خلال حرب "الفرقان"
د.أبو شعر ينفي ما تردد عن سفر المعتمرين الغزيين غداً18-7
دخول وفد طبي أندونيسي إلى غزة ومغادرة وفد سوداني
وصول وفد طبي ماليزي يصل إلى غزة عبر معبر رفح
اعمال امن عباس
دوريات مشتركة للاحتلال وامن عباس تنصب حواجز بالخليل
"حزب التحرير" يتهم السلطة باعتقال ألف من أنصاره
امن عباس تختطف 4 من أنصار "حماس"
الاذاعه الصهيونيه :إشراف صهيوني رسمي على تدريب حرس عباس
اخبار متنوعه
"
علماء المسلمين" تحذر من المسيرات الصهيونية بالقدس
مسيرة في القدس تضامناً مع النواب المهددين بالإبعاد
حماس: زيارة ميتشل لا قيمة لها وفارغة المضمون
علاج رضيع فلسطيني من خلل بالقلب في تركيا
قلق صهيوني من تطوير تركيا لطائرة تجسس
"حماس" تصف حياة اللاجئين في لبنان بـ "الجحيم"
النائب عطون: المسجد الأقصى بحاجة إلى خطة تحرير لا إلى زيارات تطبيعية
الجهاد" تحذر من الشروع في مفاوضات مباشرة وإيهام العالم بمسيرة سياسية
الجهاد والشعبية: خطة ليبرمان ماكرة ولخلط الأوراق
الجامعة العربية تؤكد أن تبرعات قمة سرت للقدس لم تدفع
نادي القضاة المصري يطالب الخارجية بردع سفير الكيان الصهيوني
ماليزيا توزع مساعدات إغاثية بقيمة 100 ألف دولار
حملة أردنية لزراعة مليون شجرة في الأراضي الفلسطينية
التفاصيل
جرائم الاحتلال
الاحتلال يبعد طفلاً مقدسياً بحجة رشق الحجارة
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت سلطات الاحتلال الصهيوني على إبعاد طفل مقدسي لم يتجاوز عمره الأحد عشر عاماً عن مدينة القدس المحتلة لمدة شهرين بدعوى إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال.
وذكرت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك أن محكمة صهيونية في القدس قررت إبعاد الطفل المقدسي أحمد غيث (11 عاماً) من سكان حي بطن الهوى في بلدة سلوان لمدة شهرين، كما حظرت على الطفل غيث دخول منطقة العين في البلدة، وفرضت على والده كفالة شخصية بقيمة 4 آلاف شيقل.
وستنكرت اللجنة بشدة قرار سلطات الاحتلال بإبعاد الطفل غيث، وقالت في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه أن هذا القرار "يؤكد أن الاحتلال لا يلتفت بتاتاً إلى حقوق المواطنين الفلسطينيين، وخاصة لشريحة الأطفال"، لافتاً النظر إلى اعتقال أجهزة أمن الاحتلال للعديد من أطفال بلدة سلوان على خلفية المشاركة في المواجهات ضد الجماعات اليهودية المتطرفة وقوات الاحتلال.
................
تقرير أممي يؤكد تواصل انتهاكات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة التابع للأمم المتحدة، في تقريره الشهري الذي صدر اليوم السبت (17-7)؛ إصابة ستة فلسطينيين على يد قوات الاحتلال هذا الأسبوع؛ بينهم طفلان، وقعت معظمها خلال المظاهرات الأسبوعية.
وجاء في التقرير أنه حتى هذا التاريخ من عام 2010 قُتل 7 فلسطينيين واثنان من أفراد قوات الأمن الصهيوني، وأصيب 748 فلسطينيًّا و101 من الجنود وأفراد شرطة الاحتلال على خلفية الصراع الفلسطيني - الصهيوني في الضفة الغربية؛ بما فيها القدس الشرقية.
وتطرق التقرير الى عنف المغتصبين الصهاينة، وقال إن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سجل أربع حوادث تضمنت أعمال عنف ارتكبها مغتصبون أسفرت إما عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين أو أضرار بممتلكاتهم، وحتى هذا التاريخ من عام 2010 سُجِّلت 148 حادثة مماثلة أدت إلى إصابة 58 فلسطينيًّا؛ وذلك مقارنة بـ74 حادثة وقعت خلال الفترة ذاتها من عام 2009.
ولفت التقرير إلى استئناف هدم المنازل في القدس المحتلة، مشيرًا إلى أن بلدية الاحتلال هدمت سبعة مبانٍ يمتلكها فلسطينيون في حي بيت حنينا، وجبل المكبر، والعيسوية في القدس المحتلة، وتتضمن هذه المباني ثلاثة منازل فلسطينية، ومنزلين قيد الإنشاء، وسقيفة وأساس مبنى قيد الإنشاء؛ الأمر الذي أدى إلى التهجير القسري لـ25 فلسطينيًّا من بينهم؛ 12 طفلاً؛ أصغرهم يبلغ من العمر شهرين.
................
اتجاه في الكيان إلى إلغاء حل الدولتين وضم الضفة ومنح الفلسطينيين هوية صهيونية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة "هاآرتس" العبرية عن توجه لدى العديد من الأوساط السياسية في الكيان الصهيوني إلى إلغاء حل الدولتين، والعمل على ضم الضفة الغربية وإعلان دولة صهيونية على كافة الأراضي، ومنح المواطنين الفلسطينيين هوية صهيونية واعتبارهم أقلية، وأن يسري عليهم القانون الصهيوني.
ونقلت الصحيفة العبرية اليوم السبت (17-7) تصريحات على لسان وزير الأمن الصهيوني السابق ""موشي آرنس" قال فيها: "لا تبدو المفاوضات مع محمود عباس مجدية، والرئيس أوباما بالتأكيد يفكر في طريقة أخرى، وعباس يكاد لا يتحدث باسم نصف الفلسطينيين، ولو كانت الأردن على استعداد لاستيعاب أراض وسكان آخرين لكان ذلك أسهل، ولكن الأردن لا توافق؛ ولذلك يمكن التوجه نحو إمكانية أخرى، وهي أن يسري القانون "الإسرائيلي" على الضفة الغربية، وأن يتم منح المواطنة "الإسرائيلية" لمليون ونصف المليون فلسطيني".
وأشارت إلى مقالة سابقة لـ"آرنس"، سبق أن أشار فيها إلى دراسة بدائل سياسية للوضع القائم، وكسر مسلَّمات في السياسة الصهيونية ومنح المواطنة "الإسرائيلية" للفلسطينيين في الضفة الغربية، واعتبار الكيان الصهيوني دولة ثنائية القومية.
................
الاحتلال الصهيوني ينقل النائبين رمضان وسلهب إلى معتقل عوفر
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر مقربة من علئلتي النائبين المختطفين في سجون الاحتلال الدكتور عزام سلهب ونزار رمضان؛ إن سلطات الاحتلال قامت بنقلهما يوم أمس من معتقل النقب الصحراوي تمهيدًا إلى تثبيت الحكم الإداري الصادر بحقهما في سجن عوفر الاحتلالي غدًا الأحد.
وكان من المفترض أن تفرج سلطات الاحتلال عنهما منتصف تموز (يوليو) الحالي، غير أن سلطات الاحتلال مددت لهما أربعة أشهر جديدة غير قابلة للتمديد.
واعتقلت سلطات الاحتلال النائبين سلهب ورمضان في بداية عام 2009 إبان الحرب الصهيونية على قطاع غزة بعد شهرين فقط من الإفراج عنهما من سجون الاحتلال.
................
إصابة صحفيين ومتضامنين واحتجاز صحفي في بيت أمر بالخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أصابت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر السبت (16-7) ثلاثة صحفيين واحتجزت آخر، واعتدت بالضرب على المشاركين في المسيرة الأسبوعية ضد الجدار و"الاستيطان" في بيت أمر شمال الخليل.
وأكدت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المتظاهرين بشكل مباشر؛ ما أدى إلى إصابة الصحفي محمد قوصيني مصور وكالة "رويترز" بقنبلة صوت في الكتف الأيمن والإذن اليمني، وتمزقت ملابسة من جراء إصابته المباشرة بقنبلة الصوت.
وأكدت إصابة الصحفي حازم بدر المصور في وكالة الأنباء الفرنسية بقنبلة صوت في قدمه اليسرى، وأمين سر اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار أحمد خليل أبو هاشم بشظايا قنبلة صوت في الوجه والكتف الأيمن.
واحتجزت قوات الاحتلال الصحفي إياد حمد مصور وكالة "أسيوشيتد برس"، واعتدت بالضرب المبرح على المشاركين في المسيرة، من ضمنهم متضامنة دنماركية.
ومنعت قوات الاحتلال المتظاهرين من الوصول إلى الأراضي الزراعية القريبة من مغتصبة "كرمي تسور" في البلدة، وأعلنت بمكبرات الصوت أن المنطقة "عسكرية مغلقة".
وفي سياق منفصل اعتدى مغتصبون على الشاب محمد عبد الرؤوف المحتسب (20 عامًا) بالضرب المبرح؛ حيث أصيب برضوض طفيفة.
................
مغتصبون يعتدون بالضرب على مواطنين وسط الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية في مدينة الخليل أن مجموعة من المغتصبين الصهاينة أقدموا ظهر اليوم السبت على الإعتداء على مجموعة مواطنين في البلدة القديمة بمدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية)، ما أدى إلى إصابة العديد منهم برضوض وكدمات مختلفة.
وبينت المصادر أن الشاب محمد المحتسب (20 عاماً) أصيب برضوض مختلفة، جراء اعتداء مجموعة من المستوطنين بالضرب المبرح عليه في البلدة القديمة وسط الشتائم والتهديد وبحراسة جنود الاحتلال.
وتعاني البلدة القديمة في مدينة الخليل من تكرار اعتداءات المستوطنين حيث يحاول المستوطنون طرد اهالي البلدة وسرقة منازلهم.
.................
بلدية الاحتلال تزيل لافتات تضامنية مع نواب القدس المهددين بالإبعاد
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد متحدث باسم نواب القدس المهددين بالإبعاد والمعتصمين في مقر الصليب الأحمر في مدينة القدس المحتلة منذ أسبوعين أن موظفي بلدية الاحتلال، وتحت حراسة الشرطة الصهيونية قاموا مساء أمس الجمعة (16-7-2010) بإزالة اللافتات المحيطة بخيمة التضامن مع النواب المقدسيين في مقر بعثة الصليب الأحمر بالشيخ جراح.
من جهتهم اعتبر النواب هذه الخطوة ضمن الخطوات الاستفزازية الصهيونية الرامية إلى تقويض جهود التضامن الدولي والمحلي مع النواب المقدسيين، مؤكدين أن هذه الإجراءات لن تثني عزيمتهم في المطالبة بحقوقهم العادلة في العيش بحرية وكرامة داخل مدينتهم المقدسة.
............
أهالي الأسرى يشتكون التفتيش المهين خلال زياراتهم
النقب - المركز الفلسطيني للإعلام-اشتكى عددٌ من أهالي الأسرى من سياسة التفتيش المذل والمهين الذي يصل في بعض الأحيان إلى حد التفتيش العاري من قبل إدارة سجون الاحتلال.
وقالت والدة الأسير محمد المصري الذي يقبع في سجن النقب، في تصريحٍ اليوم السبت (17-7)؛ إن إدارة السجون أجبرتها على الانتظار طويلاً، ثم جرى تفتيشها من قبل المجندات بشكلٍ دقيقٍ وإجبارها على خلع معظم ملابسها بحجة البحث عن أجهزة جوال.
وقد هدد أسرى النقب بالإضراب عن الطعام في حالة استمرار إدارة السجون بالتفتيش المهين والاستفزازت للأسرى وأهاليهم.
ويعاني الأسرى في سجن النقب من الأمراض الجلدية التي تكثر في الصيف؛ حيث تتعمد إدارة السجن إهمالهم وعدم علاجهم؛ ما يجعل الأمراض الجلدية المعدية تتكاثر بسرعة كبيرة بين الأسرى.
............
الاحتلال يعتدي على المتضامنين الأجانب في عراق بورين
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-قمعت قوات الاحتلال، اليوم السبت، المسيرة الأسبوعية التي نظمها أهالي قرية عراق بورين في محافظة نابلس (شمال الضفة الغربية) وتعاملت بقسوة مع المواطنين والمتضامنين الأجانب، الذين خرقوا قرار حظر دخول البلدة أيام السبت.
وقالت مصادر محلية إن عدداً كبيراً من المتظاهرين، من بينهم متظاهرين أجانب، أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز السام صوبهم، كما قام جنود الاحتلال بقمع المسيرة بشدة، واستخدموا العنف ضد المتظاهرين، ومنعوهم من الوصول إلى المناطق المهددة بالمصادرة.
وينظم أهالي القرية مسيرة أسبوعية بمشاركة عدد من المتضامنين الأجانب، للاحتجاج على اعتداءات المستوطنين ومصادر أراضيهم، مما حدا بقوات الاحتلال إلى إعلان القرية منطقة عسكرية مغلقة أيام السبت للحيلولة دون دخول المتظاهرين من خارج القرية.
ويعاني سكان عراق بورين من ممارسات مغتصبي يتسهار وبراخا المجاورتين الذين يقتحمون لبقرية باستمرار ويعيثون فيها خراباً.
.................
الحصار
الخضري: الاحتلال لم يقم بأي إجراء جدي لتخفيف الحصار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قال النائب المستقل جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في رسالة وجهها للممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين أشتون، التي من المقرر أن تقوم بزيارة قطاع غزة يوم غد الأحد (18-7): "إن دولة الاحتلال لم تقم بأي إجراء جدي لتخفيف حصار غزة".
وأشار الخضري، في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، السبت، إلى أن الاحتلال يعمل على إيهام العالم بإجرائه تغييرات على واقع الحصار لكنه ما زال يغلق معابر غزة التجارية بشكل شبه كامل ويمنع دخول المواد الخام ومستلزمات تشغيل أي مصنع أو عامل".
وأبدي الخضري قلقه من بدء اقتناع البعض في العالم بالرواية الصهيونية الكاذبة حول تخفيف الحصار وذلك من خلال تصريحات بعض المسئولين المرحبة بذلك. ولفت النظر إلى أنه "لا يمكن الحديث عن تسهيلات دون فتح كافة المعابر دون استثناء وتدفق كافة السلع، متسائلا " كيف يمكن الحديث عن تخفيف الحصار في ظل البطالة المستشرية والمصانع المغلقة و140 ألف عامل معطلين عن العمل، وارتفاع معدلات الفقر وتلوث 90 % من المياه، وضخ مياه الصرف الصحي غير المعالجة في البحر".
وتابع يقول "كيف يمكن الحديث عن تخفيف الحصار، والشوارع والبنى التحتية مدمرة والمدارس والمستشفيات تنتظر الاعمار والتوسع، وأدوات الزراعة لا يسمح لها بالدخول".
..................
مظاهرة أردنية احتجاجًا على منع مصر دخول قافلة "أنصار 1" لغزة
العقبة - المركز الفلسطيني للإعلام-تظاهر عقب صلاة الجمعة أمس (16-7) أعضاء قافلة "أنصار 1" الموجودة حاليًّا في مدينة العقبة الساحلية الأردنية على البحر الأحمر (350 كيلومترًا جنوبًا)، والتي منعت السلطات المصرية دخولها ميناء نويبع المصري وصولاً إلى قطاع غزة الذي يقبع تحت الحصار الصهيوني مند نحو أربع سنوات.
وندد المتظاهرون -الذين طالبوا بالسماح لهم بدخول غزة- بسياسات الحكومة المصرية، التي منعت دخول القافلة، معتبرين أن "كسر الحصار من أبسط حقوق الغزيين على إخوانهم العرب".
وكانت السلطات المصرية قد منعت القافلة من دخول أراضيها؛ الإجراء الذي اعتبر من قبل مجلس النقباء المهنيين، الذي يسير القافلة، تصرفًا غير مقبول على الإطلاق.
وبدأت القافلة إجراءات تصعيدية احتجاجًا على سياسات الحكومة المصرية؛ إذ نصبت الخيام في ساحة مجمع النقابات المهنية في العقبة، في خطوة رمزية تستهدف الضغط على الحكومة كي تضغط على نظيرتها المصرية للسماح بمرور القافلة، وكذلك دعت إلى عشاءٍ تقشفيٍّ تضامنًا مع غزة.
.................
إرجاء زيارة وفد الوزراء الأوروبي لغزة حتى أيلول
روما - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رئيس الدبلوماسية الإيطالية فرانكو فراتيني عن إرجاء الزيارة التي من المقرّر أن يقوم بها وفد وزراء الخارجية الأوروبيين إلى قطاع غزّة، نهاية الشهر الحالي، حتى مطلع شهر أيلول (سبتمبر) القادم، ذلك أن هذه الرحلة تعدّ "مهمّة حسّاسة يجب الاستعداد لها جيداً"، وفق رأيه.
وأوضح فراتيني، خلال تصريحات صحفية في روما، أن السلطات الصهيونية تعهّدت بضمان دخول الوزراء الأوروبيين إلى قطاع غزة "بدون أي شروط" تفرضها من جانبها.
من جانبه أكّد وزير الخارجية الإيطالي، أن الهدف من وراء هذه الزيارة هو الاطلاع على الأوضاع الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون المحاصرون في القطاع منذ ما يزيد على الأربع سنوات.
................
الحركة الإسلامية في الأردن تطلق حملة تبرعات لدعم "أسطول الحرية 2
عمان - المركز الفلسطيني للإعلام-تطلق الحركة الإسلامية في الأردن اليوم السبت (17-7) حملة تبرعات نقدية للإسهام في تمويل قافلة "الحرية" الدولية في رحلتها الثانية المتوقّع انطلاقها خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض عليه منذ أكثر من أربع سنوات.
وتنظّم الحركة مساء اليوم، بالتعاون مع مجمّع النقابات المهنية الأردنية، فعاليةً شعبية في مقرّ "حزب جبهة العمل الإسلامي" في محافظة الزرقاء شرق العاصمة؛ حيث تتضمن مهرجانًا جماهيريًّا تحت عنوان "ملتقى كسر الحصار" يتم من خلاله الإعلان عن بدء "الأسبوع المفتوح" لاستقبال التبرعات النقدية لدعم تسيير "أسطول الحرية" البحري الثاني.
من جانبه أعلن أحمد زياد مدير الحملة أن الفعاليات التي يشارك فيها العديد من الشخصيات النقابية والحزبية ستتواصل حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن الحركة ستشرع فورًا في استقبال التبرعات المادية والعينية التي تقتصر على الأجهزة الطبية ولوازمها وأجهزة الحاسوب والأدوية.
................
مؤتمر طبي في غزة يثمن دور الأطباء خلال حرب "الفرقان"
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أطباء ومختصون واستشاريون فلسطينيون أن القطاع الصحي الفلسطيني لعب دورًا أسطوريًّا خلال الحرب على غزة في التعامل مع كافة الحالات الطبية الحرجة في ظل الحصار وأيام الحرب على القطاع.
جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الطبي السنوي السادس "طب الطوارئ في السلم والحرب"، الذي استمر على مدار يومين متتاليين واختتم عصر الجمعة (16-7) ونظَّمه المنتدى الطبي الفلسطيني بحضور 700 طبيب من مختلف التخصصات الطبية.
واستعرض الدكتور باسم نعيم وزير الصحة التحديات التي واجهت القطاع الصحي الفلسطيني خلال الحرب الصهيونية على قطاع غزة.
وقال نعيم إن وزارة الصحة حققت على الصعيد العملي والعلمي انجازات كبيرة رغم ظروف الحصار، وأعطت التطوير العلمي اهتمامًا كبيرًا من خلال المنح الطبية للكثير من الأطباء للحصول على تخصصات جديدة ليعودوا إلى وطنهم لخدمة أبناء شعبهم
................
د.أبو شعر ينفي ما تردد عن سفر المعتمرين الغزيين غداً18-7
غزة– فلسطين الآن– خاص– نفى وزير الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة د. طالب أبو شعر ما تردد من إشاعات عن سفر المعتمرين الغزيين غداً الأحد 18/7، مؤكداً أن ما تردد عن سفرهم " لا تخرج في إطار الإشاعات التي تحاول أثارت القلق لدى المواطنين في القطاع".
وكان وزير أوقاف سلطة فتح في الضفة الغربية محمود الهباش قال في تصريحات صحفية الخميس الماضي أن سفر المعتمرين الغزيين سيكون غداً الأحد، وهو ما اعتبره وزير الأوقاف في غزة أن هناك جهات غير مسئولة قامت بالإعلان عن سفر المعتمرين من أجل أثارت قلق المواطنين والتلاعب بمشاعرهم، وتهدف إلى تحقيق مآرب سياسية.
وحمل د. أبو شعر في حديث خاص لـ" فلسطين الآن " اليوم السبت 17/6 سلطة فتح في رام الله من فشل موسم العمرة لهذا العام، وذلك بسبب إقحام الجانب السياسي في الأمور الدينية وتحقيق مآرب سياسية على حساب المعتمرين وحرمان أصحاب الجوازات المجددة في غزة من تأشيرة العمرة.
وأكد د. أبو شعر أن وزارته حريصة على خروج جميع المعتمرين في قطاع غزة دون أي تمييز ونرفض أي تفريق بين أبناء الشعب الفلسطيني، محذرا من محاولة إلغاء جواز السفر المجدد في غزة وحرمانهم من تأشيرة العمرة.
.....................
دخول وفد طبي أندونيسي إلى غزة ومغادرة وفد سوداني
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، مساء السبت (17-7)، دخول وفد طبي أندونيسي آخر إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.
وذكرت الهيئة، في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، أن السلطات المصرية سمحت بدخول خمسة أطباء أندونيسين للتضامن مع أهالي القطاع والإطلاع على حجم المعاناة التي تعانيها مشافي غزة في ظل الحصار المفروض منذ أكثر من أربع أعوام.
وفي سياق متصل غادر القطاع اليوم وفد طبي سوداني مكون 9 شخصيات بعد إنهاء زيارتهم لغزة.
...............
وصول وفد طبي ماليزي يصل إلى غزة عبر معبر رفح
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصل وفد طبي ماليزي عصر الجمعة (16-7) إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر.
وقالت هيئة المعابر والحدود، في بيانٍ لها اليوم تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه؛ إن الوفد مكون من تسعة أطباء، وكان في استقبالهم أطباء من الهلال الأحمر الفلسطيني.
..............
اعمال امن عباس
دوريات مشتركة للاحتلال وامن عباس تنصب حواجز بالخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-نصبت قوات الاحتلال الصهيوني وميليشيا عباس حاجزًا عسكريًّا مشتركًا في مدينة الخليل صباح السبت (16-7)، وتعمدت إيقاف بعض سيارات المواطنين والتدقيق في هويات راكبيها.
وقال شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن دوريات مشتركة مكونة من أربع سيارات تابعة للاحتلال وميليشيا عباس نصب حاجزًا على مدخل القرى الغربية لمدينة الخليل في حي "بئر المحجر"، واحتجزت بعض سيارات المواطنين.
وأكد الشهود أن الدوريات جابت أحياء في المدينة بشكل مشترك؛ وذلك في إطار "التنسيق الأمني" المشترك بين سلطة "فتح" والاحتلال.
.................
"
حزب التحرير" يتهم السلطة باعتقال ألف من أنصاره
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اتهم "حزب التحرير" الإسلامي مليشيا محمود عباس في الضفة الغربية بمنع الحزب من عقد مؤتمره، الذي أعلن عنه في رام الله بمناسبة ذكرى "هدم الخلافة".
وقال الحزب "إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة أغلقت أبواب المدرسة، التي كان سيعقد فيها المؤتمر، وصادرت معدات تجهيز المؤتمر، وقامت باعتقال كل من حضر إلى مكان المؤتمر حتى بلغ عدد المعتقلين المئات داخل المدرسة، هذا فضلاً عن المئات الذين تم اعتقالهم على مداخل مدينة رام الله منذ الصباح الباكر، ليصبح عدد المعتقلين لدى السلطة نحو ألف معتقل، هذا عدا عن الآلاف الذين منعوا من دخول مدينة رام الله لمنع انعقاد المؤتمر بالتعاون مع قوات يهود الذين تواجدوا على الحواجز الخارجية للمدن، وخاصة أهل القدس منعوا من دخول رام الله إلا بعد الخامسة والنصف".
وأشار في بيان صادر عنه نسخة منه، إلى اعتقال عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير علاء أبو صالح، "عندما حاول أن يقرأ بياناً على الحضور، فقامت قوات السلطة باعتقاله ومنعه من الكلام، ثم قام شاب آخر ليكمل البيان فاعتقلوه أيضاً، ثم حاول ثالث فاعتقلوا كل من التف حوله من شباب الحزب".
وأفاد الحزب بأنّ السلطة أحالت صفوف المدرسة وساحاتها إلى مكان للاعتقال، وأنّ عناصر بالزي المدني ممن كانوا منتشرين بكثافة في المكان "شاركوا في عمليات الاعتقال والقمع".
وذكر بأنّ "المباحث والمخابرات الفلسطينية، اقتحموا تلفزيون وطن لأنهم اشتبهوا بقيامه بتصوير عمليات الاعتقال، في عمل أشبه بأعمال عصابات الإجرام".
....................
امن عباس تختطف 4 من أنصار "حماس"
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة المحتلة، فاختطفت 4 منهم في محافظتي نابلس وجنين؛ وذلك حسبما أعلنته "حماس" في الضفة الغربية اليوم السبت (17-7).
ففي محافظة نابلس -اختطفت ميليشيا عباس من المدينة مؤيد صنوبر بعد استدعائه للمقابلة؛ علمًا أنه شقيق الشهيدة سعاد صنوبر، وقد اختطف سابقًا وتعرض للاعتداء والضرب من قبل مسلحي "فتح" وعناصر الميليشيا عدة مرات.
كما اختطفت ذات الميليشيا قبل عدة أيام في المدينة محمد جبر من مخيم بلاطة، واختطفت جمال سويلم الذي تعرض لإطلاق نارٍ قبل أربع سنوات وأصيب بجراح خطيرة آنذاك، ولا يزال يعاني من إصابته حتى الآن.
وفي محافظة جنين -أعادت ميليشيا عباس اختطاف الطالب في جامعة النجاح محمود عبد الرحيم جلغوم من قرية فقوعة بعد استدعائه للمقابلة، وهو مختطف سابق عدة مرات لدى الميليشيا.
وفي محافظة الخليل -واصلت ميليشيا عباس اختطاف علي محمود رشيد من يطا منذ ثمانية أشهر، ويشار إلى أن رشيد هو الشاهد على جريمة اغتيال المختطف الشهيد هيثم عمرو في سجون مخابرات الخليل، كما واصلت اختطاف الطالب في جامعة البوليتكنك أشرف النجار منذ قرابة سبعة أشهر.
واستمرارًا لمسلسل الإقصاء الوظيفي، أقدمت "حكومة" فياض اللا شرعية في الخليل على فصل أربع معلمات وعضو الهيئة الإدارية لجمعية الصم والبكم في يطا.
................
الاذاعه الصهيونيه :إشراف صهيوني رسمي على تدريب حرس عباس
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب عن إشراف مسؤولين عسكريين صهاينة رفيعي المستوى على مناورة قامت بها مليشيا محمود عباس، المختصة بحراسته، وذلك في إطار التنسيق الأمني بين الجانبين، الذين وصفه المسؤول الصهيوني بأنه يعبّر عن مدى "العلاقات الوطيدة بين الجانبين".
ونقلت الإذاعة العسكرية الصهيونية عن رئيس ما يسمى "الإدارة المدنية في جيش الاحتلال العميد يوآف مردخاي قوله، خلال حضوره مناورة لحرس عباس بحضور ما يسمى "قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال آفي مزراحي: "إن العلاقة بين الجيش "الإسرائيلي" وأجهزة الأمن الفلسطينية هي علاقة مهنية جداً وناجحة جداً في خلق الهدوء الأمني، الذي يحمي كل الأطراف"، على حد تعبيره.
وأضاف مردخاي: "إن أجهزة الأمن الفلسطينية في الضفة الغربية تعمل بالتعاون مع قوات الأمن "الإسرائيلية"، وعلى رأسها الجيش، وفي الفترة الأخيرة وطدت علاقات العمل بين الجيش وأجهزة الأمن الفلسطينية التي تقوم بتنفيذ نشاطات ناجعة ضد التنظيمات الإرهابية"، كما قال.
................
اخبار متنوعه
"
علماء المسلمين" تحذر من المسيرات الصهيونية بالقدس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت رابطة علماء فلسطين من خطورة السماح بتنظيم المسيرات والاحتفالات الصهيونية في البلدة القديمة من القدس المحتلة، "التي تتم بدعم كامل من قبل الحكومة الصهيونية المتطرفة".
وقالت الرابطة في بيانٍ لها اليوم السبت (17-7) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن هذه المسيرات "تنسجم تماماً مع الأساطير والأوهام التلمودية حول هدم المسجد الأقصى المبارك لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه".
وطالبت الرابطة بضرورة وقف المفاوضات مع الاحتلال الصهيوني سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة، لافتة إلى أن الاحتلال "يتخذها ذريعة للاستمرار في تهويد مدينة القدس والتغول على سكانها المرابطين من خلال هدم بيوتهم وسحب هوياتهم وإبعاد نوابهم".
ودعت علماء الأمة إلى "مواصلة دورهم في الكشف عن مخططات الصهاينة الرامية لتغييب الهوية العربية والإسلامية عن المدينة المقدسة"، مطالبة الأمة العربية والإسلامية بالاستنفار العام لصد المحاولات الصهيونية الآثمة للمس بقدسية المسجد الأقصى المبارك.
................
مسيرة في القدس تضامناً مع النواب المهددين بالإبعاد
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-وسط إجراءات صهيونية مشددة؛ انطلقت مسيرة التضامن الحاشدة مع النواب المقدسيين المهددين بالابعاد، من أمام ملعب المطران بدعوة من اللجنة الوطنية لمقاومة الابعاد ولجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.
واتجهت المسيرة، التي تضم المئات من المواطنين المنددين باجراءات الاحتلال، نحو خيمة الاعتصام مع النواب في مقر بعثة الصليب الأحمر في حي الشيخ جراح، مرددين شعارات "إنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون، وحدة وحدة على طول حتى الاحتلال يزول، لا لسياسة الابعاد، لأسرانا تحية من قدسنا الأبية".
وقال محمد زيدان، رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الأراضي المحتلة سنة 1948: "جئنا من داخل الخط الاخضر لنقف بجانب إخوتنا المتضامنين، في هذا التحدي أمام سلطات الاحتلال، نقف أمام هذه القوه العنجهية التي تملك قوة السلاح، لنقول لها أننا نملك قوة الارادة للحفاظ على قدسية المسجد الاقصى وعروبة القدس".
................
حماس: زيارة ميتشل لا قيمة لها وفارغة المضمون
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصف المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم، زيارة المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل إلى المنطقة، المقررة اليوم السبت (17-7)؛ بأنها زيارة شكلية فارغة المضمون، لا قيمة لها؛ لأنها لن تقدم شيئًا للشعب الفلسطيني.
وأكد برهوم، في تصريح صحفي مكتوب تلقى "ألمركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم؛ أن هذه الزيارة تأتي في إطار الانجرار الأمريكي وراء السياسة الصهيونية والضغط على سلطة "فتح" لتقديم المزيد من التنازلات إلى العدو، وتحديدًا بعد مواقف أوباما المتراجعة في لقائه الأخير مع نتنياهو.
وقال: "لا نعوِّل على مثل هذه الزيارات بتقديم الدعم إلى شعبنا، ولا نبني عليها الآمال",
وشدد على أن استمرار سلطة "فتح" في التفاوض مع العدو عبر مفاوضات مباشرة وغير مباشرة هي الأخطر على وحدة الصف الفلسطيني؛ "لأن هناك حالة من الرفض لها؛ لكونها الأخطر على الحق الفلسطيني، وأنها قائمة على شطب الحقوق والثوابت الفلسطينية وترسيخ كيان الاحتلال".
................
علاج رضيع فلسطيني من خلل بالقلب في تركيا
إسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام-خرج الرضيع الفلسطيني سراج أبو جراد من أحد مستشفيات إسطنبول بعد رحلة علاجٍ استمرت 34 يومًا قضاها في العناية المركزة.
وذكرت صحيفة "صباح" اليوم السبت (17-7) أن الرضيع سراج الذي كان يتلقى العلاج منذ ۳ 4 يومًا في إسطنبول قد انتهت المرحلة الأولى من علاجه وأخرج من وحدة العناية المركزة وجرى تسليمه لوالديه.
وأشارت الصحيفة إلى أنه أجريت لسراج عملية قسطرة وأنه لن يحتاج إلى علاجٍ جديدٍ لمدة ۳: ٤ أشهر، وأن الرضيع سراج سيشفى تمامًا بإجراء عملية قلب عند سن الثانية بإذن الله تعالى.
ونقلت الصحيفة تصريحات والد الرضيع سراج التي أعرب فيها عن شكره الكبير لتركيا حكومة وشعبًا، وخصوصًا لرئيس وزرائها أردوغان.
وأضاف: "عقب عودتي إلى فلسطين سأعلق علم تركيا على سطح منزلي.. الأتراك أعادوا الحياة لي من جديد".
وكان الرضيع الفلسطيني سراج قد ولد بخلل في قلبه ولم يوافق الكيان الصهيوني على علاجه، لذا أحضر قبل أكثر من شهر إلى تركيا للعلاج بناءً على تعليمات خاصة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.
................
قلق صهيوني من تطوير تركيا لطائرة تجسس
من المقرر أن تُقلِع أول طائرة تركية بدون طيار تحمل اسم "أنكا" أو "طائر العنقاء" في الأجواء التركية هذا الأسبوع، وهو ما يُعد إنجازا تكنولوجياً هام جدا لتركيا التي كانت تعتمد في السابق على الطائرات بدون طيار من الصناعات الجوية الإسرائيلية والشركات الخاصة بالكيان.وقال مدير المشروع "أزكان أرتم": "إن هذه الطائرة ستحمل أسلحة قريبا"، مشيراً إلى أن العديد من الدول تريد شراء الطائرة التركية، والتي من بينها باكستان.وكانت صحيفة Today`s Zaman التركية، ذكرت قبل شهر أن تركيا أوقفت استخدام الطائرات بدون طيار من إنتاج (إسرائيل)، واستبدلتها بالطائرات التركية التي تم ملائمتها للأجواء التركية.وأوضح مدير قسم الهندسة في الشركة التركية، أن الطائرة التركية "أنكا" لها قدرات لا تقل جودة عن الطائرات الإسرائيلية بدون طيار من طراز "هارون"، لافتاً إلى أن محرك الديزل لطائرة "أنكا" مناسب أكثر لتركيا، وأن الطائرة تستطيع أن التحليق في الجو لمدة 24 ساعة متواصلة، وعلى ارتفاع 30 ألف قدم.
.................
"
حماس" تصف حياة اللاجئين في لبنان بـ "الجحيم"
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-عبرت دائرة شؤون اللاجئين في حركة "حماس" عن قلقها حول قرار البرلمان اللبناني تأجيل مناقشة اقتراحات بشأن إقرار الحقوق الإنسانية والمدنية للاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية، مطالبةَ بضرورة الإسراع في اتخاذ أي قرار من شأنه توفير سبل العيش الكريمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.
وأكدت دائرة اللاجئين، في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه السبت (17-7)، أنه "آن الأوان لإنهاء معاناة هؤلاء اللاجئين، وإعطائهم بعضاً من حقوقهم المدنية، مثل حقهم في العمل والتملك"، واصفة حياة اللبنانيين في المخيمات بالجحيم".
وكان رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري حدد خلال جلسة البرلمان اللبناني الخميس الماضي، يوم السابع عشر من آب (أغسطس) المقبل موعداً لمناقشة هذه الاقتراحات، معللاً ذلك بضرورة دراستها من قبل لجنة الإدارة والعدل النيابية، وقال "يجب إلا يقر هذا الموضوع إلا بإجماع اللبنانيين"، على حد وصفه.
................
النائب عطون: المسجد الأقصى بحاجة إلى خطة تحرير لا إلى زيارات تطبيعية
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد النائب أحمد عطون (أبو مجاهد) أن كل الدعوات التي تصدر حاليًّا لزيارة المسجد الأقصى المبارك، تسعى بشكلٍ مبطنٍ لتبييض صورة الاحتلال والتغطية على ممارساته البشعة في المدينة المقدسة، تحت غطاء واقعٍ انهزاميٍّ من قبل قيادات سياسية فلسطينية وأخرى عربية وإسلامية تحاول ستر تقصيرها في نصرة المسجد الأقصى المبارك.
وقال النائب عطون في لقاء خاص بـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم السبت (17-7): "الأولى أن يتم إيجاد آلية تجبر الاحتلال على الرجوع عن قرارات الإبعاد المجحفة بحق الشخصيات المقدسية عن المسجد الأقصى المبارك بالإضافة للسماح لمواطني الضفة الغربية وقطاع غزة بزيارته".
وأكد النائب عطون في معرض حديثه أن الفتوى الشرعية التي أجمع عليها علماء الأمة بتحريم زيارة القدس والمسجد الأقصى في ظل الاحتلال، وأضاف: "الأولى للأمة وقياداتها أن تعمل جاهدة لتحرير القدس والمسجد الأقصى من براثين الاحتلال بدل الحديث عن زيارات لا تخدم في المحصلة النهائية سوى ترسيخ الاحتلال في القدس والأقصى".
....................
الجهاد" تحذر من الشروع في مفاوضات مباشرة وإيهام العالم بمسيرة سياسية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذَّرت حركة "الجهاد الإسلامي" بشدة من الشروع في مفاوضات مباشرة مع الكيان الصهيوني، مشيرة إلى خطورة منح الجامعة العربية غطاءً لتلك المسألة، وكأن فلسطين مستباحة، وشعبها الذي قدم التضحيات عبر سنوات طويلة دفاعًا عن الأمة ومقدساتها لا علاقة له بهذه المفاوضات.
جاء ذلك على لسان الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي للحركة، مخاطبًا الآلاف من أطفال حركته الذين اختتموا أمس الجمعة (16-7) المخيمات الصيفية للحركة التي حملت اسم "مخيمات شهداء أسطول الحرية"؛ وذلك في ميناء غزة.
وقال الهندي: "بدأت تحركات هنا وهناك من أجل أن يوحوا للعالم بأن هنالك مسيرة سياسية، وجاء راعي المفاوضات غير المباشرة المبعوث الأمريكي جورج ميتشل ولم يحقق شيئًا"، منتقدًا في ذات الوقت "الذين قالوا إنهم لن يذهبوا للمفاوضات في ظل "الاستيطان" ليذهبوا بعد ذلك إليها ويقوموا بلحس هذا التعهد".
................
الجهاد والشعبية: خطة ليبرمان ماكرة ولخلط الأوراق
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة الجهاد الإسلامي أن الخطة التي طرحها وزير الخارجية الصهيوني افيغدور ليبرمان "ماكرة وخادعة"، مشيراً إلى أن الكيان "يهدف من ورائها الانسحاب ظاهرياً من قطاع غزة ليخدع العالم مرة أخرى بأنه ماض قدماً في إنهاء احتلاله للأراضي الفلسطينية المحتلة".
وقال خضر حبيب، القيادي في الحركة في تصريحات لقناة القدس الفضائية، السبت (17-7): "غزة ليس لها أي بعد تلمودي أو توراتي في العقيدة الصهيونية أما الضفة الغربية المحتلة فهي بمثابة العمود الفقري للمشروع الصهيوني، لذلك هم لا يريدون غزة، وساسة وزعماء الكيان أعلنوا مراراً عن رغبتهم في الاستغناء عن القطاع وتسليمها للإدارة المصرية، لذا فهم يريدون زج غزة وإلقائها في وجه الإدارة المصرية.
وأضاف حبيب: "هذا الإنهاء غير حقيقي، لأن الاحتلال سينقض من وراء هذه الخطة على الضفة الغربية المحتلة بالكامل ليواصل بناء المغتصبات وسرقة الأراضي وتهويد المقدسات".
وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ذكرت أمس أن ليبرمان بلور خطة تهدف إلى رفع مسؤولية الكيان الصهيوني عن قطاع غزة بشكل كامل مما يعني تحويل القطاع إلى كيان مستقل ومنفصل تماماً.
من جانبه؛ اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تصريحات ليبرمان برفع المسؤولية القانونية عن غزة وتحويلها إلى كيان منفصل عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة تأتي كمحاولة لتقليص الخطر الديموغرافي على الاحتلال، بالاضافة لإعاقة إقامة دولة فلسطينية مستقلة.
وقالت الجبهة، في بيان لها، تلقي " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، السبت: "إن توقيت الإعلان عن ما يسمى خطة "ليبرمان" يمثل تجسيداً للسياسات العنصرية الصهيونية التي تنكر على الشعب الفلسطيني حقه في تقرير مصيره". وحذرت من خطورة الحملة الإعلامية السياسية المعاكسة التي ينفذها الاحتلال، مؤكداً أنها "تهدف لخلط الأوراق مجدداً تجاه ما يجري في فلسطين المحتلة سواء الحصار أو التهويد الهادئ لسكان القدس.
................
الجامعة العربية تؤكد أن تبرعات قمة سرت للقدس لم تدفع
القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت جامعة الدول العربية أن مبلغ الـ500 مليون دولار الذي قررته القمة العربية في مدينة سرت لدعم مدينة القدس المحتلة والفلسطينيين لم تصل بعد.
وأوضح رئيس مكتب الأمين العام للجامعة العربية السفير هشام يوسف بمؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة (16-7) بمقر الجامعة في القاهرة أن الأمين العام عمرو موسى قام بمخاطبة وزراء الخارجية العرب في هذا الأمر.
وأضاف: "كان هناك اجتماع للبنك الإسلامي وطرح هذا الموضوع على وزراء المالية العرب المشاركين في البنك، وتم الاتفاق على المساهمات التي ستكون على الدول في هذا المجال".
وأوضح أنه في اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين يوم الإثنين الماضي، أشارت عدة دول إلى أنها ستقوم بتسديد حصتها، مضيفًا أن هناك جداول تتضمن ما هو منتظر من الدول المختلفة.
................
نادي القضاة المصري يطالب الخارجية بردع سفير الكيان الصهيوني
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب نادي قضاة مصر وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط بالرد بقوةٍ على مذكرة السفير الصهيوني الجديد في القاهرة "إسحاق ليفانون" الاحتجاجية على حكم بالسجن 3 سنوات على رئيسة الطائفة اليهودية في القاهرة "كارمن وينشتاين" بتهمة النصب، مؤكدًا أن هذا تدخل في أعمال السلطة القضائية المصرية.
وقال المستشار خالد قراعة وكيل النادي، في تصريحٍ صحفيٍّ له اليوم السبت (17-7): "إن تدخل السفير الصهيوني في سلطة مصرية لها حصانة، ولها طريقة للطعن على أحكامها؛ خروج عن المألوف في التعامل الدبلوماسي المرتبط باحترام القوانين والقضاء"، مؤكدًا أنه يجب الرد عليه بشدة من وزير الخارجية.
ودعا المستشار قراعة إلى تدخل المجلس الأعلى للقضاء لدى وزارة الخارجية المصرية ومخاطبة وزير الخارجية للرد بقوة على ما أثاره السفير الصهيوني في مذكرته.
وأكد أنه لا يجوز التعليق على الأحكام، سواء من السلطات المصرية أو السلطات الأجنبية على أراضيها، موضحًا أن المواطنة -وإن كانت يهودية الديانة- مصرية في نهاية الأمر.
................
ماليزيا توزع مساعدات إغاثية بقيمة 100 ألف دولار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وزعت مؤسسة "أمان فلسطين - ماليزيا" مساعدات إغاثية في كافة محافظات قطاع غزة ضمَّت 24 ألف عبوة حليب أطفال وأدوية طبية؛ وذلك بالشراكة مع 42 مؤسسة محلية في محافظات قطاع غزة، وبموازنة إجمالية تقدر بـ100 ألف دولار.
بدوره أكد رئيس مؤسسة "أمان فلسطين - ماليزيا" الأستاذ عبد الله زيك أن المساعدات وجهت إلى الفئات المهمشة والفقيرة، وأنه كان من المخطط توزيع المساعدات بحضوره وبرفقة وفد ماليزي، إلا أن الوفد لم يتمكن من دخول قطاع غزة لعدم وجود تنسيق من جمهورية مصر العربية.
من جانبه أكد المهندس عمر صيام المدير التنفيذي لمكتب فلسطين، أن هذه المساعدات تأتي في إطار الإسهام الفاعل لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وستتبعها خطوات لاحقة أخرى من أجل فك الحصار عن قطاع غزة.
من جانب آخر أطلقت مؤسسة "أمان فلسطين - ماليزيا" سبعة مخيمات صيفية موزعة على كافة محافظات قطاع غزة (مخيم في مدينة بيت لاهيا، و3 مخيمات في مدينة غزة، ومخيم في المنطقة الوسطى، ومخيم في مدينة خان يونس، وومخيم في مدينة رفح).
................
حملة أردنية لزراعة مليون شجرة في الأراضي الفلسطينية
عمان - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت المنظمة العربية لحماية الطبيعة في الأردن، مساء أمس الجمعة، الدورة الثانية من حملة "المليون شجرة"، والتي تهدف إلى إعادة زراعة وتشجير الأراضي الفلسطينية التي تضررت من جرَّاء ممارسات قوات الاحتلال الصهيوني.
وتنظم "العربية لحماية الطبيعة" فعاليات مختلفة لدعم حملة زراعة "المليون شجرة" الثانية، والتي تهدف إلى مساعدة المزارعين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة وقطاع غزة لإعادة تأهيل مزارعهم المهددة بالمصادرة أو التي تم جرفها وتدميرها من قبل السلطات الصهيونية.
وأكّد القائمون على هذه الحملة، في تصريحات صحفية نشرت يوم السبت (17-7)، أن الحملة تركز تحديدًا على إنقاذ الأراضي الزراعية في قرية قطنة في القدس، وبيت لاهيا شمال غزة؛ ذلك لأنهما تمثلان "المناطق الأكثر عرضة للمصادرة من قبل الحكومة الصهيونية، أو تلك التي تم تدميرها بالكامل خلال الحرب على قطاع غزة".
...................


0 comments: