الجمعة، 16 يوليو 2010

دليل خطة اغتيال رائد صلاح وجرائم الاحتلال

الجمعة، 16 يوليو 2010

دليل خطة اغتيال رائد صلاح وجرائم الاحتلال

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

الكشف عن تسجيل صوتي يؤكد محاولة الشاباك اغتيال الشيخ رائد صلاح

نص الحوار بين ارهابي متطرف و ضابط الشاباك يطالبه باغتيال رائد صلاح

الاحتلال يقصف منازل المواطنين شرق خان يونس

إصابة العشرات باختناق في مواجهات جنوب الخليل

قوات الاحتلال تقمع مسيرة نعلين الأسبوعية

الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في بيت لحم

حملة تفتيش مستمرة لليوم الثانى على التوالى فى سجن هداريم

ثلاثة وعشرون أسيراً بحوارة يضربون عن الطعام

توتر كبير في سجن جلبوع بين الأسرى وسلطات الاحتلال

مخطط صهيوني لفصل قطاع غزة عن فلسطين وحماس ترفضه وتعتبره تهربًا للاحتلال من مسؤولياته

قانون صهيوني يجرّد الغزيّين من حق الإقامة داخل الخط الأخضر

مصر تتسلم جثة فتى قتله جنود الاحتلال على الحدود

الحصار

الإغاثة التركية تعلن عن المزيد من قوافل غزة

ليبيا: عمر سليمان تعهد شخصيا بتنفيذ الاتفاق مع حكومة الاحتلال

اعمال امن عباس

تدهور الحالة الصحية للمختطف في سجون عباس بقلقيلية صالح أبو صالح

امن عباس تختطف خمسة أسرى محررين من أنصار "حماس

اخبار متنوعه

الشروع بترميم قبة السلسلة في الأقصى بالسيراميك التركي

خطيب الأقصى: المفاوضات جلبت لنا الذل والعار

مصدر فلسطيني يؤكد حصول لقاء بين حماس وفتح في بيروت

الزهار يقترح الانتقال لإجراءات تنفيذية لتجاوز أزمة المصالحة

سلطة "عباس" تنشر أكثر من 400 مخيم صيفي مشبوه بالضفة

التفاصيل

جرائم الاحتلال

الكشف عن تسجيل صوتي يؤكد محاولة الشاباك اغتيال الشيخ رائد صلاح

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت عائلة الشاب الصهيوني "حاييم فريدمان" المتهم بقتل شبان فلسطينيين، النقاب عن شريط صوتي سجله هذا الأخير خلال اجتماع مع ممثل عن جهاز الأمن العام "الشاباك"، والذي كان يحاول تجنيده بغية اغتيال رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الشيخ رائد صلاح.

وكان الإرهابي الصهيوني "فريدمان" أكد أن جهاز الشاباك حاول تجنيده من أجل استهداف الشيخ رائد صلاح شخصيًّا والانتهاء منه إلى الأبد.

وأوضح مقربون من "فريدمان" أن الشريط الذي بثه موقع "وللا" العبري الإلكتروني يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ومن خلال تسجيل الاجتماع كاملاً، أن الشاباك كان يحاول جاهدًا تجنيد فريدمان من أجل اغتيال الشيخ صلاح.

وبث الموقع تسجيلاً صوتيًّا للاجتماع الذي تم بين عنصر المخابرات المدعو "داده"، حيث يحاول إقناع "فريدمان" بقوله : " اسمعني، هذا الأمر ليس مشكلة كبيرة كما تتصور، سيأتي الشيخ، ثم ستمر سيارته، وأنت تباغته.. على أقل تقدير سوف يموت سائقه إذا صوبت جيدًا، ثم تنقلب سيارته إلى جهة معينة".

وأضاف: "بعد انقلاب السيارة، تهرع أنت إليها لتكمل عملك، في حال استدعى الأمر، لأنه يمكن أنه قد مات بعد الانقلاب".

ومن ناحيته قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح -معقبًا على تقريرٍ تحدَّث عن طلب "الشاباك" الصهيوني من متطرف يهوديٍّ اغتياله-، إن الأمر ما دام صدر من "الشاباك"، فهذا يعني أنه صدر من رئاسة الحكومة "الإسرائيلية"، معتبرًا أن جهاز الأمن الداخلي الصهيوني، يتصرف بأوامر مباشرة من رئيس الحكومة.

وأضاف الشيخ صلاح، في تصريحات للصحفيين أمس الخميس (15-7)، خلال محاكمته في الملف المعروف بـملف "عشاء سقف الحلواني"، أن "هذا يعني أن الانهيار المغرور والغبي قد وصل إلى أبعد مستوى في سلوكيات المؤسسة "الإسرائيلية"، وأنا أجزم أن محاولة الاغتيال التي كشف عنها، وإن ما لم يكشف عنه أكثر بكثير، والأيام كفيلة أن تبين لنا التفصيلات

.................

نص الحوار بين ارهابي متطرف و ضابط الشاباك يطالبه باغتيال رائد صلاح

نقلت القناة الثانية في التليفزيون الصهيوني أن أصدقاء الإرهابي اليهودي حاييم برلمان من نشطاء حركة كاخ، والذي اعتقل بالاشتباه بقتل أربعة فلسطينيين من سكان القدس المحتلة، قرروا نشر أشرطة سجلها المدعو برلمان مع ضابط في جهاز الشاباك الصهيوني جاء فيها أن ضابط الشاباك طالب برلمان باغتيال الشيخ رائد صلاح

رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل.

وهذا نص التسجيل بين برلمان وضابط الشاباك الذي يعرف نفسه باسم (دادا):

ضابط الشاباك دادا لبرلمان : لو قمت باغتيال الشيخ رائد صلاح سيؤدي اغتياله الى ضجة لفترة وجيزة وستقع حرب وقتلى

برلمان يرد على دادا قائلا: " لا أريد أن أتورط"

الضابط دادا يقول لبرلمان: " اسمع.. اغتيال الشيخ رائد صلاح لن يكون مشكلة كبيرة فعندما يخرج الشيخ رائد صلاح بسيارته أطلق علية كل رصاص البندقية فجميع الاحتمالات مؤكدة بأنه سيقتل إن أطلقت النار علي،ه فان أطلقت النار على سيارته وتتدحرج سيارته وان لم تتدحرج أطلق علية مشط رصاص كاملا أو أضع في سيارته عبوة ناسفة فالشيخ رائد صلاح سيتقطع لأشلاء تطير في الهواء ولن يبقي أثرا له

...............

الاحتلال يقصف منازل المواطنين شرق خان يونس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-قصفت آليات عسكرية صهيونية صباح الجمعة (16/7) منازل المواطنين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة بنيرانها الرشاشة الكثيفة .

وأفادت مصادر إعلامية أن 4 جرافات و 3 آليات عسكرية تحركت من موقع "كيسوفيم" الصهيوني باتجاه بوابة فريج، تمهيدا لإجراء أعمال تمشيط وتجريف لأراضي المواطنين الزراعية، وتشهد الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة توغلات صهيونية مئ بشكل شبه يومي، تتخللها أعمال تجريف وتمشيط .

..............

إصابة العشرات باختناق في مواجهات جنوب الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات ساخنة بين جنود الاحتلال وشبان فلسطينيين صباح الجمعة (16-7) في أحياء مدينة الخليل المحتلة، وأصيب العشرات بحالات اختناق نتيجة إطلاق القنابل الغازية.

كما أصيب العديد من العائلات بحالات اختناق نتيجة إطلاق القنابل الغازية صوب المنازل، وانسحبت قوات الاحتلال في تمام الساعة الرابعة فجرًا.

وداهمت قوات من جيش الاحتلال منطقة الحاووز الثاني من مدينة الخليل، وشهدت أحياء أخرى بالمدينة تحركات مكثفة لجيش الاحتلال وآلياته.

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة بئر حرم الرامة والبلدة القديمة في المدينة دون اعتقالات.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم طالبًا جامعيًّا من مدينة دورا جنوب غربي المدينة المحتلة.

وقالت مصادر: "إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب صهيب نايف أبو زنيد الشرحة (19 عامًا) بعد مداهمة منزله في المدينة.

كما أقامت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًّا على مفرق الفوار جنوب المحافظة، وتعمد الجنود احتجاز المواطنين والتدقيق في بطاقاتهم وتفتيش مركباتهم.

..............

قوات الاحتلال تقمع مسيرة نعلين الأسبوعية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-قمعت قوات الاحتلال بعد صلاة الجمعة اليوم (16\7) المسيرة الأسبوعية ضد الجدار والاستيطان في قرية نعلين غرب رام الله ، حيث أصيب العديد من المتظاهرين بحالات اختناق واعتقل متضامن خلال المسيرة السلمية.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تدخلت خلال تجوال المسيرة في القرية ولدى وصولها لمنطقة الجدار اعترضتها قوات الاحتلال وأطلقت الرصاص المعدني وقنابل الغاز والصوت ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال لاحقت المتظاهرين واعتقلت متضامنا أجنبياً يحمل الجنسية البريطانية ونقلته لجهة مجهولة.

وقال الشهود إن قوات الاحتلال المعززة بالمركبات والمدججة بالأسلحة هددت المتظاهرين بالاعتقال والسجن في حالة مواصلتهم القيام بالمسيرات السلمية.

..............

الاحتلال يقمع مسيرة سلمية في بيت لحم

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-قمعت سلطات الاحتلال ظهر اليوم الجمعة (16-7) مسيرة المعصرة، حيث أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرة السلمية ضد الجدار العنصري الذي تقيمه قوات الاحتلال على أراضي القرية ويتوغل في عمق الأرض الفلسطينية.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه المشاركين لمنعهم من التقدم باتجاه مواقع إقامة الجدار، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق وعدم قدرة على التقدم في المسيرة.

وقد انطلقت المسيرة عقب صلاة الجمعة من أمام مدرسة الزواهرة باتجاه مواقع إقامة الجدار العنصري، حيث رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المطالبة بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لمواجهة الاحتلال وإجراءاته القمعية التي تستهدف الجميع ولا تستثني أحدًا من الفلسطينيين.

.............

حملة تفتيش مستمرة لليوم الثانى على التوالى فى سجن هداريم

قــــاوم- غزة :أكد الأسرى صباح اليوم الجمعة فى سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون الصهيونية ولليوم الثانى على التوالى تداهم قسم 3 بسجن هداريم والمتواجد به معظم قيادات الحركة الوطنية الأسيرة تحت حجة البحث عن جوالات ، وأكد الأسرى أن فرق التفتيش قامت بتخريب ممتلكات الأسرى أمس الخميس وقامت بتقييد الأسرى دخلت بالصراخ وصادرت الكثير من ممتلكاتهم الشخصية طالت ألابيم الصور العائلية والرسائل العائلية والكتب الجامعية والعامة وجزء من الادوات الكهربائية .

وأضاف الأسرى لمركز الأسرى أن العشرات من فرق " التفتيش المختلفة التابعة لإدارة مصلحة السجون الصهيونية تقوم هذه الآونة " يوم الجمعة " بحملة تفتيش شاملة ودقيقة وواسعة وتخريبية لكل الغرف ولكل الفصائل بلا استثناء .

هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية أن إجراءات التصعيد التي تقوم بها إدارة السجون فى هذه الآونة من تنقلات وتفتيشات مفاجئة تهدف لخلق ظروف قاسية تزيد معاناة الأسرى وذويهم .

وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والتي تعنى بقضايا الأسرى تسليط الضوء على انتهاكات إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى ، ودعا لضرورة العمل المشترك والمسئول لدعم الأسرى فى خطواتهم النضالية وتنظيم فعاليات تتوافق مع كل هذا الحجم من المعاناة وهذه الخطورة من الاستهداف للأسرى

.................

ثلاثة وعشرون أسيراً بحوارة يضربون عن الطعام

المحتلة بتنفيذ إضراب عن الطعام بسبب ظروف اعتقالهم القاسية.
وأشار محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أحمد طوباسي إلى أن إدارة المعتقل قدمت طعاما لا يكفي لثلاثة معتقلين من أصل 23 معتقلا يتواجدون في حوارة، الأمر الذي دفع الأسرى للإضراب عن الطعام وإرجاع وجبات الأكل.
وذكر طوباسي نقلا عن عدد من المعتقلين الذين زارهم في حوارة قولهم: "إن الأسرى يعانون من الإهمال الطبي والمعاملة السيئة من قبل الجنود حيث الصراخ والاستفزاز بشكل متواصل، هذا بالإضافة إلى الإهانة أثناء العدد الذي يتم ثلاث مرات في اليوم".
يشار إلى أن عدد المعتقلين المتواجدين في حوارة حتى مساء الخميس15/7 بلغ 23 معتقلا

.................

توتر كبير في سجن جلبوع بين الأسرى وسلطات الاحتلال

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كَّثفت سلطات الاحتلال من عمليات الدهم والتفتيش المفاجئ لأقسام الأسرى في سجن جلبوع بحجة العثور على عدد من الأجهزة الخلوية لدى المعتقلين تم تهريبها داخل السجن، حيث أحدثت عمليات التفتيش حالة من الإرباك والاستنفار في صفوف المعتقلين.

كما فرضت سلطات الاحتلال سلسلة عقوبات على الأسرى في جلبوع بسبب اكتشاف هذه الأجهزة الخلوية مما فاقم من أوضاع المعتقلين المتردية أصلاً.

وقال نادي الأسير اليوم الجمع (16-7) نقلاً عن محاميه الذي زار السجن أمس: "إن وضع السجن غير مستقر وخاصة قسمي (3) و(5)، فإدارة السجن تقوم بإجراء تفتيشات مفاجئة للأسرى، وخلال ذلك تم العثور على جهاز نقال واحد بقسم "3" وسبعة أجهزة أخرى في قسم 5".

ونقل عن الأسير المقدسي إبراهيم عليان قوله: "إنه وبعد عثور الإدارة على الأجهزة، باشرت وبشكلٍ فوريٍّ بمعاقبة الأسرى في قسم "3" بمنعهم لمدة أسبوعين من استخدام الكنتين، وأسبوعين آخرين من الخروج لفترة الرياضة، ولجأت لسحب 6 هوَّايات من كل غرفة، والإبقاء على مروحتين، ونفذت الإدارة نفس العقوبات على قسم "3" والتي كانت مدتها شهرين

.................

مخطط صهيوني لفصل قطاع غزة عن فلسطين وحماس ترفضه وتعتبره تهربًا للاحتلال من مسؤولياته

القدس المحتلة/غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-قام وزير الخارجية الصهيونية أفيغدور ليبرمان ببلورة خطة تهدف إلى رفع مسؤولية الاحتلال عن قطاع غزة بشكلٍ كاملٍ، مما يعني تحويل القطاع إلى كيانٍ مستقلٍّ ومنفصلٍ تمامًا.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الناطقة بالعبرية، والتي أوردت هذا النبأ اليوم الجمعة (16-7) أنه "بهذه الخطة وفقًا لما يعتقده وزير الخارجية ستحظى "إسرائيل" لأول مرة باعترافٍ دوليٍّ بانتهاء احتلالها للقطاع".
وجاء في وثيقة سرية أعدت في وزارة الخارجية مؤخرًا أنه يجب التوجه إلى الولايات المتحدة والسكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون ورجال قانون مشهورين في مجال القانون الدولي لدراسة الظروف اللازمة للاعتراف بانتهاء الاحتلال.
ويتوقع أن يطرح ليبرمان هذه الخطة أمام مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين اشتون وستة من الوزراء الأوروبيين الذين سيزورون الكيان الصهيوني الأسبوع القادم في مسعىً لحشد مساعدة أوروبية لرفع مسؤولية الاحتلال عن القطاع وتحميل الجهة المسيطرة عليها هذه المسؤولية.
وسيطلب ليبرمان من المسؤولين الأوروبيين أن يطرحوا على الحكومة الفلسطينية في غزة إقامة محطة لتوليد الطاقة الكهربائية ومنشأة لإزالة ملوحة مياه البحر ومنشأة لتنقية مياه الصرف الصحي.
كما سيتقرح ليبرمان على الدول الأوروبية إرسال قوة عسكرية دولية إلى المعابر الحدودية بين الكيان الصهيوني وقطاع غزة، لإجبار جميع الجهات المعنية على الالتزام بالتسوية.
من ناحيته أكد ، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور سامي أبو زهري رفض حركته لمحاولة الكيان الصهيوني التهرب من مسؤوليات استمرار احتلاله من الناحية القانونية والعملية لقطاع غزة.

................

قانون صهيوني يجرّد الغزيّين من حق الإقامة داخل الخط الأخضر

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تناقش الحكومة الصهيونية، في جلستها المقرّرة بداية الأسبوع المقبل مشروع قانون يقضي بمنع إصدار تصاريح إقامة للغزيّين داخل الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948، وتشديد إصدارها للفلسطينيين عامةً.

وأفادت الإذاعة العبرية، أمس الخميس (15-7)، بأن وزارة "العدل" الصهيونية ستتقدّم بمشروع تعديل قانون "الجنسية الإسرائيلية" في جلسة مجلس الوزراء يوم الأحد المقبل، في إطار تصعيد ملحوظ لحملة تهدف إلى إفراغ الأراضي الفلسطينية من سكّانها الأصليين.

هذا ويُلزِم التعديل المذكور، كلَّ مواطنٍ فلسطينيٍّ حاصلٍ على الجنسية الصهيونية أو على تصريح الإقامة داخل الخط الأخضر، بـ"التقيّد بقوانين الدولة العبرية جملةً وتفصيلاً"، وفق المصادر

................

مصر تتسلم جثة فتى قتله جنود الاحتلال على الحدود

قـــــاوم- قسم المتابعة:قالت مصادر أمنية مصرية مساء اليوم الخميس15/7: إن السلطات المصرية تسلمت من القوات الصهيونية جثمان صبي بدوي قتلته جنود الاحتلال بزعم التهريب.

وأوضحت المصادر أن جثة المواطن من بدو سيناء والذي أطلقت قوات الاحتلال النار عليه خلال محاولة تهريب ممنوعات قرب مدينة أم الرشاش المحتلة بصحراء النقب الثلاثاء الماضي تم تسليمها عبر منفذ العوجه البري.

وذكرت أن الصبي يدعى محمد عودة سالم سليمان ويبلغ من العمر 15 سنة، وسلمت جثته لوالده من منطقة وادي العمر الحدودية بمركز الحسنة.

وزعمت قوات الاحتلال الصهيوني أن الشاب قرابة كان يهرّب كمية من المخدرات، وتم ضبط 120 كيلو بانجو قرب العلامة الدولية 82 في الأراضي الفلسطينية المحتلة وهرب 8 كانوا برفقته إلى الصحراء المصرية وتم إطلاق النار عليه ونقلت جثته لأحدى المستشفيات ثم تم تسليمه لمصر.

................

الحصار

الإغاثة التركية تعلن عن المزيد من قوافل غزة

أنقرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس هيئة الإغاثة الإنسانية التركية بولنت يلدرم أن هيئته تحضِّر لقوافل جديدة، تشمل قوافل برية وأساطيل بحرية ستُحرَّك جميعها نحو قطاع غزة، بالإضافة إلى "مفاجآت كثيرة أخرى سيُكشف عنها خلال الأشهر الثلاثة المقبل"، بحسب تصريحات صحفية.

وأشار يلدرم- خلال لقائه بعدد من الشباب المسلم الذين جاءوا من إندونيسيا وفرنسا وألمانيا وفلسطين وبلدان إسلامية وغربية للاشتراك في الأنشطة التي تقيمها الهيئة- إلى أن الإعلام الصهيوني قوي جدًّا؛ ما يستوجب العمل وفقًا لهذا الواقع .

إلى شهدت مدينة إسطنبول التركية على مدار اليومين الماضيين اجتماعا واسعا لمحامين دوليين من أكثر من 25 دولة هدفت إلى فضح جرائم الكيان بحق المتضامنين مع أبناء الشعب الفلسطيني في غزة وإبرازها للرأي العام.

.............

ليبيا: عمر سليمان تعهد شخصيا بتنفيذ الاتفاق مع حكومة الاحتلال

غزة – فلسطين الآن – تأكيدا لما أبلغه المهندس سيف الإسلام النجل الثاني للرئيس الليبي العقيد معمر القذافي أمس لـ«الشرق الأوسط» حول وجود ضمانات مصرية لتنفيذ الاتفاق الذي أبرمه بشكل غير مباشر مع الحكومة الإسرائيلية عبر وسطاء يهود أوروبيين، كشف مصدر مسؤول في الحكومة الليبية النقاب عن أن اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات المصرية تعهد شخصيا خلال اتصال هاتفي أول من أمس مع رئيس الحكومة الليبية الدكتور البغدادي المحمودي بتنفيذ الاتفاق الذي سيتم بموجبه بدء عملية لإعادة إعمار غزة مقابل دخول سفينة المساعدات الليبية «الأمل» إلى ميناء العريش المصري.

ونقلت وكالة «ليبيا بريس» عن مصدر حكومي ليبي قوله إن المسؤول المصري قد تعهد شخصيا للمسؤولين الليبيين و«مؤسسة القذافي» بتنفيذ الاتفاق الذي تم عبر وسطاء بين «مؤسسة القذافي» و"إسرائيل"، موضحا أن سليمان قدم هذا التعهد خلال أول اتصال علني من نوعه مع رئيس الحكومة الليبية، مشيرا إلى أن اللواء سليمان تعهد بضمان دخول الأموال ومواد الإسمنت والبيوت الجاهزة، وجميع المساعدات التي تم الاتفاق عليها إلى قطاع غزة مباشرة من دون عراقيل.

وكانت «مؤسسة القذافي» قد قررت إنزال شحنة المساعدات الإنسانية عبر سفينة «الأمل»، في ميناء العريش، مقابل 5 شروط، وهي: «السماح بدخول مواد البناء من إسمنت وحديد لإعادة الإعمار وهو ما كان مرفوضا باستمرار، والسماح لليبيا بإنفاق مبلغ 50 مليون دولار كانت تعهدت بها في القمة العربية في قطر لتنفيذ مشاريع إسكانية حتى لا يحل فصل الشتاء وتجد العائلات الفلسطينية نفسها في العراء، وتقوم (الأونروا) بالبدء في مشاريعها الإنشائية، والسماح بنقل المرضى للعلاج خارج القطاع، وأخيرا تنفيذ مبادرة المؤسسة المتعلقة بتوفير 500 مسكن جاهز كدفعة أولى على وجه السرعة، وذلك لتوفير مساكن لائقة بالكرامة الإنسانية قبل حلول فصل الشتاء».

وبدا أن سيف الإسلام القذافي نجح مجددا في تسليط المزيد من الأضواء على نفسه ومؤسسته غير الحكومية عبر اتفاق وصفه بالتاريخي يدشن لمرحلة جديدة، كما قال، في إعادة إعمار غزة. وقال سيف الإسلام لـ«الشرق الأوسط»: «أنا سعيد وفخور للغاية بما توصلنا إليه».

..................

اعمال امن عباس

تدهور الحالة الصحية للمختطف في سجون عباس بقلقيلية صالح أبو صالح

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر مطلعة عن تدهور الحالة الصحية للأسير المحرر المختطف صالح مصطفى أبو صالح؛ جراء تعرضه للتعذيب الوحشي من قبل مليشيا محمود عباس في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت المصادر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الجمعة (16-7) إن ميليشيا عباس تُعرض أبو صالح (28 عامًا) لعمليات تعذيب وحشية وقاسية في سجن ميليشيا "الوقائي" بمدينة قلقيلية، ما أدى إلى إصابته بنوبات عصبية شديدة تأتيه بشكل يومي ولأكثر من مرة.

وذكرت المصادر أن النوبات التي تصيب أبو صالح تدفعه لتحطيم وتكسير كل ما يحيط به، فيما تستمر الميليشيا في تعذيبه ومحاولة انتزاع اعترافات منه منذ أسبوعين عندما تم اعتقاله من وسط المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيا ترفض نقل المختطف إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما تقوم بإعطائه حقن، وسط مخاوف من أنها تضاعف من حالة النوبات التي تصيبه.

جدير بالذكر أن أبو صالح تعرض لعدة عمليات اختطاف في السابق وخضع لتحقيق وحشي أدى إلى إصابته بحالة انهيار شديدة.

وناشدت عائلة المختطف المنظمات الحقوقية سرعة التدخل لإنقاذ ابنها من براثن زبانية "وقائي" عباس.

يشار إلى أن أبو صالح متزوج ولديه طفل واحد، وأسرته تعيش قلقًا لا حدود له على مصيره

................

امن عباس تختطف خمسة أسرى محررين من أنصار "حماس

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها ضدّ حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 5 منهم في محافظتي نابلس وسلفيت، وذلك حسب ما أعلنته "حماس" في الضفة الغربية في بيانٍ لها اليوم الجمعة (16-7).

ففي محافظة نابلس-اختطفت ميليشيا عباس من بلدة قبلان الأسيرين المحررين ياسر إبراهيم أزعر ووليد يوسف زيادة، علمًا أنهما تعرضا للاختطاف سابقًا لدى الميليشيا في المدينة.

كما اختطفت ذات الميليشيا في المدينة، الأسير المحرر مصطفى شتات بعد استدعائه للمقابلة، وهو طالب بجامعة النجاح الوطنية ومختطف سابق لدى ميليشيا عباس.

واختطفت الميليشيا التابعة لعباس، الأسير المحرر عماد صايل تكروري الطالب في جامعة القدس، بعد أيام على إفراج قوات الاحتلال عنه.

وفي محافظة سلفيت-اختطفت ميليشيا عباس منذ عدة أيام الأسير المحرر أشرف شملاوي من قرية حارس.

أوضاع صحية متدهورة

ففي محافظة طولكرم-أكّدت مصادر مقربة من عائلة المختطف يزيد أبو دية من مخيم نور شمس إجراء عملية جراحية لنجلها في قدمه نتيجة التعذيب والشبح الذي يمارسه محققو "مخابرات" عباس ضده، علمًا أنه مختطف لدى الميليشيا منذ أكثر من شهر.

وفي محافظة قلقيلية-قالت مصارد مقربة من عائلة المختطف صالح مصطفى أبوصالح من قلقيلية إنّ نجلها يعاني من وضع صحي متدهور للغاية جراء التعذيب الشديد الذي يتعرض له، كما كشفت أنّ النوبات العصبية تأتيه بشكلٍ يوميٍّ، ولأكثر من مرة، مما يضطر محققو الميليشيا لإعطائه إبر خاصة لتهدئته لكن دون جدوى، يشار إلى أنّ أبو صالح اختطف هذه المرة قبل حوالي أسبوعين من مكان عمله في وسط المدينة.

..................

اخبار متنوعه

الشروع بترميم قبة السلسلة في الأقصى بالسيراميك التركي

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية أنه شرع العمل في وضع صفائح الزينكو حول قبة السلسلة المحاذية لمسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك، تمهيدًا للبدء في أعمال الترميم والصيانة التي ستستغرق نحو أربعة شهور.

وقال عمال من الأوقاف الإسلامية في القدس أمس الخميس (15-7)، إن العمل سيبدأ في تركيب السيراميك من الزجاج القاشاني الملون الذي تبرعت به الحكومة التركية قبل عدة أشهر لهذا الغرض.

وكانت سلطات الاحتلال منعت لعدة أشهر دخول صناديق القاشاني التركي إلى باحات المسجد الأقصى، ما دفع بدائرة الأوقاف الإسلامية لوضع هذه الصناديق في مرآبٍ خاصٍّ بها قرب بوابة الأسباط، أحد بوابات البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك، إلى أن تم قبل أيام إدخال هذه الصناديق إلى مسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى.

..................

خطيب الأقصى: المفاوضات جلبت لنا الذل والعار

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام-ندد خطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ يوسف ابو أسنينة في خطبة صلاة الجمعة ( 16-7 ) بهرولة سلطة عباس في رام الله وراء المفاوضات مع الكيان الصهيوني .

وقال الشيخ أبو اسنينة إن "المفاوضت لا تغني ولا تسمن من جوع"، مضيفا: "ماذا جنينا اليوم من هذه المفاوضات سوى الذل والعار وحصارا لأهلنا في قطاع غزة وترحيل لأبنائنا وشبابنا في بيت المقدس وحرمانهم من حق الاقامة وهدم البيوت وتشريد الأهالي واعتقالات مستمرة على قدم وساق وبناءا للمستوطنات".

وخاطب الشيخ أبو اسنينة فريق أسلو بالقول: "اتقوا الله في أمتكم واسلكوا نهجا آخر"، مؤكدا أن "الأمة هنا مرابطة وصابرة، وبيت المقدس ضاع وأنتم تدورون في حلقات مفرغة".

وجدد خطيب الأقصى المطالبة بإطلاق سراح الأسرى من سجون الاحتلال "الذين يتعرضون لممارسات بشعة"، وقال: أسرانا يعانون ويعذبون ويجوعون ونحن لا نحرك ساكنا

.............

مصدر فلسطيني يؤكد حصول لقاء بين حماس وفتح في بيروت

دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد مصدر فلسطيني كبير لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الجمعة (16/7) حصول لقاء بين حركتي حماس وفتح في العاصمة اللبنانية بيروت وذلك مساء الأربعاء الماضي -وليس أمس الخميس-، جمع مسوؤل العلاقات الدولية في حماس أسامة حمدان والقيادي في حركة "فتح" عزام الأحمد، إضافة لأعضاء آخرين في الحركتين.

وأكد المصدر -الذي طلب عدم كشف هويته- أن اللقاء تم التطرق فيه إلى مجمل الأوضاع الفلسطينية "بدءا من وضع عملية التسوية وما يعتريها من تعثر في ظل الموقف الأمريكي الأخير الذي أعطى غطاءا للجانب الصهيوني لمواصلة اعتداءاته، إضافة لبحث موضوع المصالحة، وموضوع شؤون اللاجئين الفلسطينيين في لبنان"، وذلك خلافا لما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول فتحاوي حصر اللقاء بموضوع المصالحة.

.............

الزهار يقترح الانتقال لإجراءات تنفيذية لتجاوز أزمة المصالحة

شف محمود الزهار القيادي في حركة حماس أن مقترحا قدمته الحركة يهدف إلى تجاوز أزمة عملية المصالحة الفلسطينية المعلقة على توقيع حماس على الوثيقة المصرية.

و نقلت صحيفة "الشروق" المصرية عن الزهار قوله إن المقترح يقضى ــ بالتوافق بين حركتي فتح وحماس ــ على تشكيل لجنتي الانتخابات المركزية من قضاة وشخصيات من المجتمع المدني ومستقلين، والأمن بوضع الأسماء المقترحة من جميع الفصائل بغالبية متساوية من الحركتين، ونسبة من بقية الفصائل الأخرى، وذلك مقابل توقف الحركة عن المطالبة بإدخال أى تعديلات على الورقة المصرية أو إضافة ملاحق لها «طالما أنها أصبحت الورقة المقدسة»، على حد قوله.
وأشار الزهار إلى أن الأمر لا يزال في مرحلة العرض حتى الآن، مشيرا إلى أن حماس لم تتلق ردا نهائيا على هذا المقترح من جانب «فتح».

.............

سلطة "عباس" تنشر أكثر من 400 مخيم صيفي مشبوه بالضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-صيف هذا العام ليسس ككل عامٍ من السنوات الماضية، ويمكن للملاحظ أن يشبهه بالوضع السائد ما قبل انتفاضة الأقصى عام 2000م، حيث انتشار المشاريع الغربية المشبوهة الهادفة إلى تغييب معالم التدين والفضيلة، مقابل نشر الرذيلة ومفاهيم غربية بين شرائح المجتمع الفلسطيني.

لم يكن انتشار البارات والخمارات في الضفة الغربية إلا بداية الانحلال الخلقي الذي تدعمه سلطة "فتح" بالضفة، وتغض الطرف عنه لسببٍ بسيط، هو أن هذه المشاريع ممولة من مانحي سلطتها بالمال، فأصبحت كرامة المواطن وأخلاقه مرتهنة بمالٍ غربيٍّ بامتياز.

مخيمات غربية

تعقد في الضفة الغربية أكثر من 400 مخيم صيفي رسمي تحت رعاية سلطة "فتح"، أو تحت رعاية منظمات الـ NGOs الغربية.

هذه المخيمات الصيفية تستهدف الأطفال الفلسطينيين بشكلٍ خاصٍّ ما بين عمري 10 سنوات إلى 17 عامًا، وهي الفئة العمرية الخطرة، والتي تتكون فيها شخصية الطفل، فيأخذ منحى سلوكه الإيجابي أو الجانب الآخر منه وهو السلبي!.

وما يتعلمه الطفل في هذه المخيمات عبارة عن فنون الرقص المعاصرة الغربية والشرقية، فيصبح الطفل راقصًا بامتياز!.

.........


0 comments: