الخميس، 15 يوليو 2010

مخطط اغتيال رائد صلاح واعتقالات صهيونيه

الخميس، 15 يوليو 2010
مخطط اغتيال رائد صلاح واعتقالات صهيونيه
http://ourmoqawama.blogspot.com
فلسطين 3/8/1431 – 15/7/2010
الموجز
جرائم الاحتلال
استعدادات يهودية لإطلاق مسيرات كبرى الثلاثاء المقبل 20/7 بمناسبة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"
الكشف عن مخطط لـ"الشاباك" لاغتيال الشيخ رائد صلاح
اليوم 15/7.. استئناف محاكمة الشيخ رائد صلاح على خلفية قضية باب المغاربة
الحكم على النائب ابو طير بالابعاد من القدس بكفالة !
قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنًا في الضفة بينهم إحدى المحررات في صفقة فيديو شاليط
خطير للغاية..خارطة هيكلية جديدة للقدس تقضي على التواجد الفلسطيني في المدينة
الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من بيت لحم
الاحتلال يعتقل مواطنًا ويداهم محلات لقطع غيار السيارات في الظاهرية
الاحتلال يهدم منزلين في قرية أبو العرقان قرب الخليل
محكمة صهيونية ترفض إيقاف بناء فنادق على قبور الفلسطينيين
الاحتلال يفرض عقوبات جديدة على الأسرى في سجن جلبوع
سلطات الاحتلال تقلل كميات الطعام لأسرى سجن النقب وتفتيش وإساءة معاملة لأهالي الأسرى
الاحتلال يرفض استئناف الإفراج عن القيادي دودين من الخليل
الاحتلال يفرج عن القيادي في "حماس" فرحات أسعد
إدانة جنديين صهيونيين بإطلاق النار على أبو رحمة
الحصار
دخول وفد طبي أندونيسي إلى غزة ومصر قلصت من عدده
اعمال امن عباس
البيتاوي: منح فتح تراخيص لخمارات بالضفة خطوة مشينة وحرام شرعاً
اخبار متنوعه
هنية: "الأمل" نجحت في إيصال رسالتها
مصادر: البغدادي يهاتف مشعل ويكشف ما تم التوصل إليه بشأن سفينة "الأمل
حماس تثمن الجهود الليبية من أجل كسر الحصار عن شعبنا وتحمل الاحتلال مسؤولية منع السفن من الوصول لغزة
الخضري: سفينة "الأمل" صمدت في وجه ست محاولات لإيقافها
هنية: المصالحة معطلة بقرار أمريكي.. ويرفض تجزئة الحصار
مشعل يستقبل موسى بدمشق ويجدّد تمسك حركته بالمصالحة
أبو زهري يستنكر مهاجمة "وزير" فى سلطه عباس العلامة القرضاوي
قائمة اسماء الحجاج الذين وقعت عليهم القرعة
التفاصيل
جرائم الاحتلال
استعدادات يهودية لإطلاق مسيرات كبرى الثلاثاء المقبل 20/7 بمناسبة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت جماعات يهودية متطرفة أنصارها إلى المشاركة يوم الثلاثاء المقبل في مسيرات ضخمة واحتفالات صاخبة في البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، تتزامن مع ما سمته "ذكرى خراب الهيكل".
وقالت "مؤسسة الأقصى" في بيان لها أمس الأربعاء (14-7)، إن هذه الجماعات بدأت بالترويج الكبير لهذه الاحتفالات والمسيرات التي عادة ما تُصاحبها اعتداءات على المواطنين المقدسيين وممتلكاتهم، بالإضافة إلى محاولات اقتحام المسجد الأقصى وإقامة طقوس وشعائر تلمودية خاصة.
وكانت جماعات يهودية متطرفة نظمت الإثنين الماضي مسيرات كبيرة انطلقت من ساحة البراق، مرورًا بأبواب المسجد الأقصى من الخارج، وانتهت باعتصام ومهرجان خطابي قبالة باب الرحمة تخلله الإعلان عن وثيقة لهذه الجماعات تدعو إلى اقتحام يومي للمسجد الأقصى، وعلى مدار الـ24 ساعة.
.......................
الكشف عن مخطط لـ"الشاباك" لاغتيال الشيخ رائد صلاح
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تناقلت وسائل إعلام صهيونية أمس الأربعاء (14-7) في خضم تغطيتها خبر اعتقال مغتصب صهيوني يدعى "حاييم فرلمن" من اليمين الصهيوني المتطرف، والمتهم بقتل فلسطينيين قبل 12 عامًا؛ أن السلطات الصهيونية دفعت له مبلغًا من المال مقابل اغتيال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني.
وأوردت وسائل إعلامية، منها موقع "واي نت" التابع لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، والقناة الثانية في التلفزيون الصهيوني؛ أن مقربين من المدعو "فرلمن" يدَّعون أن سبب اعتقاله من قبل "الشاباك" والشرطة أن بحوزته أشرطة تدل على أن "الشاباك" كان يحاول أن يوظفه كعميل له لإحضار المعلومات، وكان يدفع له حوالي 1500 شيقل مقابل كل معلومة.
وواصلت وسائل الإعلام الصهيوني قولها إن المدعو "حاييم فرلمن" ادَّعى أمام "الشاباك" أن لديه معلومات عن أشخاص لهم علاقة بقتل فلسطينيين، وعندما لم يوفر "فرلمن" المعلومات التي وعد بها، زاره أحد رجال "الشاباك" في بيته، وحاول أن يقنعه أن يعتدي على أشخاص فلسطينيين، وطلب منه في أحد اللقاءات قتل الشيخ رائد صلاح.
وبثت القناة الثانية في التلفزيون الصهيوني في نشرتها الرئيسية الساعة الثامنة مساءً؛ مقابلة أجراها مراسلها عشية اعتقال المدعو "حاييم فرلمن" قال فيها إن أحد رجالات "الشاباك" طلب منه في إحدى الجلسات معه قتل الشيخ رائد صلاح عن طرق إطلاق الرصاص عليه أو وضع مواد متفجرة تحت سيارته، فسأله كيف يفعل ذلك وقد تشتعل حرب بسبب ذلك؟ فأجاب: "فليكن".
وفي تعقيب على ما ورد في وسائل الإعلام العبرية في هذا الصدد قال المحامي زاهي نجيدات: "أولاً كلنا رائد صلاح، وثانيًا نحن نعلم جيدًا أن المؤسسة الصهيونية باتت تضيق ذرعًا بشخص فضيلة الشيخ رائد صلاح، وما مجزرة سفينة "مرمرة" التركية عنا ببعيدة، ومن هنا فإننا في الحركة الإسلامية نحمِّل المؤسسة الصهيونية الرسمية مسؤولية أي أذى يقع لرائدنا وقائدنا لا سمح الله".
..................
اليوم 15/7.. استئناف محاكمة الشيخ رائد صلاح على خلفية قضية باب المغاربة
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تستأنف محكمة الصلح الصهيونية في المسكوبية بالقدس اليوم الخميس (15-7-2010) جلساتها لمحاكمة الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في أراضي 48 في ملف "عشاء سقف آل الحلواني" في القدس من أحداث باب المغاربة عام 2007م.
وستعقد اليوم جلسة سماع شهود النيابة والدفاع في لائحة الاتهام المقدمة ضد الشيخ رائد صلاح؛ وذلك على خلفية جريمة الاحتلال هدم طريق باب المغاربة مطلع العام 2007 .
ويتوقع أن تتزامن الجلسة مع حضور مناصري قضية المسجد الأقصى المبارك ومتضامنين مع الشيخ رائد صلاح.
وتأتي لائحة الاتهام هذه ضد الشيخ رائد صلاح على خلفية جريمة الاحتلال بهدم طريق باب المغاربة مطلع شهر شباط (فبراير) من العام 2007، وبالتحديد أحداث إقامة عشاء على سقف آل الحلواني في حي وادي الجوز في القدس بتاريخ (22-8-2007م)؛ حيث قامت قوات من الاحتلال الصهيوني بالهجوم على عدد من أهل القدس والداخل، وعلى المشاركين في العشاء المذكور بالقنابل الصوتية والمسيلة للدموع.
..................
الحكم على النائب ابو طير بالابعاد من القدس بكفالة !
حكمت المحكمة الصهيونية صباح هذا اليوم على النائب محمد ابو طير بالافراج ولكن الى خارج القدس وان يدفع كفالة 50 الف شيكل وان يأتي بكفيلين كل منهما يدفع مئة الف شيكل لضمان عدم دخولة للمدينة الا بتصريح من الاحتلال .
ورفض النائب محمد ابو طير القرار رفضا قاطعا
................
قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطنًا في الضفة بينهم إحدى المحررات في صفقة فيديو شاليط
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت القوات الصهيونية الليلة الماضية 13 مواطنًا فلسطينيًّا في عمليات توغل في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية في موقعها الإلكتروني صباح اليوم الخميس15/7، أن الاعتقالات جرت في نابلس وقلقيلية ورام الله من دون أن توضح الصحيفة إذا ما كانت هناك انتماءات تنظيمية للمعتقلين.
ونقلت مصادر محلية صباح اليوم أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم تسعة مواطنين من بلدة بيت فوريك شرق محافظة نابلس بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر محلية بأن عددًا كبيرًا من الآليات العسكرية اقتحمت البلدة، وحاصرت عدة أحياء ومنازل قبل دهمها واعتقال المواطنين التسعة، وبينهم فتاتان.وحسب المصادر ذاتها فإن 4 من المعتقلين من عائلة أبو غلمي، وهم: أيمن أبو غلمي الذي لم يمض على تحرره من المعتقل سوى شهر واحد، وكان قد أمضي أربع سنوات ونصفًا في الأسر، وليث أبو غلمي، والأسيرة المحررة لنان أبو غلمي، وشقيقتها تغريد.وكانت لنان أبو غلمي تحررت من السجون في شهر تشرين الأول (أكتوبر) عام 2009 ضمن صفقة فيديو شاليط وتحرير عشرين أسيرة.
وعرف من بين المعتقلين كلٌّ من ساجد مليطات، وهاني عارف أبو السعود، وحمادة حنني، وصادرت أجهزة الحاسوب والهواتف الخلوية لكافة أفراد العائلات التي تم اعتقال أبنائها.
كما أفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن مهند نزال (19 عامًا) من بلدة قباطية، وهو طالب بالمدرسة الصناعية في قلنديا، على حاجز عسكري طيار نصبته على شارع جنين - نابلس بالقرب من مفترق بلدة عرابة.
..................................
خطير للغاية..خارطة هيكلية جديدة للقدس تقضي على التواجد الفلسطيني في المدينة
ذكرت صحيفة 'هآرتس' العبرية اليوم، أن بلدية الاحتلال بصدد تقديم أوسع خارطة هيكلية لما يسمى بـ'اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء' في القدس هي الأولى من نوعها منذ 50 عاما للمصادقة عليها.
وسيتم تقديم الخارطة عشية زيارة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو للولايات المتحدة للقاء الرئيس
الأميركي براك اوباما مطلع الشهر المقبل.
وجاء في 'هآرتس' أن رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات يعد أول خارطة هيكلية لمدينة القدس 'الموحدة' وأن اللجنة تنوي أن تقوم في غضون الأسابيع القريبة بإيداع مخطط التنظيم الهيكلي الجديد للمدينة.
وبينت الصحيفة أن الحديث يدور عن أول خارطة هيكلية للقدس منذ الاحتلال عام 1967، توحّد من الناحية التخطيطية شرق المدينة وغربها.
وتقول أن الخارطة تشمل بالإضافة إلى تسوية مبادئ التنظيم والبناء في المدينة المقدسة توسيع أحياء يهودية وإقامة أحياء جديدة في القدس الشرقية.
وأضافت الصحيفة أنه عند المصادقة على هذه الخريطة سيتم إضفاء صبغة الشرعية من الناحية التنظيمية على ضمّ شرقي القدس بصورة أحادية الجانب.
..................................
الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من بيت لحم
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس (15-7) سبعة مواطنين من محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات خاصة تابعة لقوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مخيم الدهيشة للاجئين جنوب المدينة، واعتقلت الشاب أحمد محمد عودة (30 عامًا)، بعد أن داهمت منزله وقامت بتفتيشه.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة مواطنين من قرية العساكرة وحرملة شرق المدينة، وهم: عماد يوسف الزير (27 عامًا)، وأيمن وجيه الزير (23 عامًا)، ومعاذ وجيه الزير (22 عامًا)، وخالد وجيه الزير (17 عامًا)، وطه خليل الزير (27 عامًا)، وناجي محمد عساكرة (31 عامًا).
..................
الاحتلال يعتقل مواطنًا ويداهم محلات لقطع غيار السيارات في الظاهرية
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس (15-7) مواطنًا من بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل، وداهمت عددًا من مخازن محلات قطع غيار السيارات وصادرت منها كميات كبيرة.
وأفاد شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة الظاهرية بعد منتصف الليلة الماضية، وداهمت منزل المواطن علي إبراهيم العوايصة (50 عامًا) وقامت بتفتيشه واعتقال صاحب المنزل ونقله إلى جهة مجهولة.
وأكد الشهود أن قوات الاحتلال أقدمت على خلع أبواب عدد من مخازن تستخدم لتخزين قطع السيارات، وقاموا بمصادرتها؛ حيث قدرت بأكثر من أربع شاحنات كانت ترافق قوات الاحتلال تم نقلها إلى جهة مجهولة، ودون التعرف على خلفية ذلك.
..................
الاحتلال يهدم منزلين في قرية أبو العرقان قرب الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الخميس (15-7) في هدم منازل في قرية أبو العرقان غرب دورا جنوب الخليل، بذريعة أن المنازل "غير مرخصة".
وأفادت مصادر محلية بأن جرافات الاحتلال هدمت منزلين على الأقل خلال الحملة التي بدأت منذ الصباح الباكر بمشاركة قوات كبيرة من جيش الاحتلال، وتعود ملكيتهما إلى المواطنَيْن، مصطفى إبراهيم الشوامرة، والأسير في سجون الاحتلال فتحي محمود الشوامرة
..................
محكمة صهيونية ترفض إيقاف بناء فنادق على قبور الفلسطينيين
القدس المحتلة – فلسطين الآن – رفضت قاضية المحكمة المركزية الصهيونية إصدار قرار يقضى بمنع إقامة فنادق ومنتجعات سياحية على إحدى مقابر الفلسطينيين في يافا.
و يذكر أن شركات صهيونية خططت لإقامة فندق وشقق سكنية على أرض المقبرة، وادعت قاضية المحكمة أن القبور الموجودة في المكان والتي عثر عليها أثناء الحفريات تم إخراجها ونقلها من المكان وأنها قديمة جداً.
ونددت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" هذا القرار واعتبرته بمثابة إعطاء إذن لانتهاك حرمة أموات المسلمين، حيث توجد عشرات القبور ورفات وهياكل الأموات المسلمين المدفونين في أرض مقبرة "القشلة" المجاورة للمسجد الكبير في يافا وهو الأمر الذي أكدته أيضا ما يسمى بـ"سلطة الآثار الصهيونية".
ومن جانبه قال المهندس زكى إجبارية، رئيس "مؤسسة الأقصى": "إن المحاكم الإسرائيلية تعتبر أداة لتنفيذ سياسات المؤسسة الإسرائيلية التي تواصل اعتداءاتها على المقدسات الإسلامية والمسيحيه
....................
الاحتلال يفرض عقوبات جديدة على الأسرى في سجن جلبوع
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد نادي الأسير الفلسطيني أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال قد فرضت مؤخرًا عقوبات إضافية على الأسرى الفلسطينيين في معتقل جلبوع الصهيوني، بذرائع وحجج واهية، في مسعى إلى التضييق عليهم وزعزعة استقرارهم.
وأوضح النادي، في بيانٍ صحفيٍّ صدر عنه اليوم الخميس (15-7)، أن هذه العقوبات تتمثّل في تعليق زيارات ذوي الأسرى لمدة شهرين، وعزل عدد من المعتقلين الفلسطينيين في الحبس الانفرادي، إضافةً إلى حرمانهم من التعامل مع بقالة السجن "الكانتينا" والشراء منها، معتبرًا أن هذه الإجراءات "مخالفة لجميع الأعراف والمعاهدات الدولية".
ودعا البيان المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لإيقاف هذه الممارسات "القمعية والعنصرية"، مؤكدًا أن سلطات الاحتلال "تتمادى وتعتدي بشكل يومي على حقوق الفلسطينيين في سجونها".
.................
سلطات الاحتلال تقلل كميات الطعام لأسرى سجن النقب وتفتيش وإساءة معاملة لأهالي الأسرى
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الأسرى في سجن النقب الصحراوي أن إدارة السجن بدأت مجددًا بتقليص كمية الطعام والمواد المقدمة إليهم في قسم "الكرفانات"، في تراجع جديد يحطم كل الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأخيرة.
وقال "نادي الأسير" اليوم الخميس (15-7) إن رسائل متعددة وصلته من سجن النقب تؤكد أن كمية الخضروات في الأيام القليلة الماضية انخفضت إلى النصف، وأن الشنيتسل والنقانق قد انقطعت نهائيًّا.
وأضاف الأسرى أن إدارة المعتقل تسيء معاملة الأهل أثناء قدومهم إلى الزيارة، خصوصًا السجانات التي تتفنن في تفتيش أمهات الأسرى الكبيرات في السن بطرق لا إنسانية، وأن الإدارة غالبًا ما تقوم برفض إدخال الملابس والحاجيات للأسرى دون مبرر لذلك.
كما أشار الأسرى إلى أن معاناتهم في قسم "الكرفانات" مضاعفة، خصوصًا أن "الكرفانات" مصنوعة من الحديد، والمراوح الموجودة فيها غير كافية.
كما امتنعت الإدارة عن استبدال المراوح التالفة، وطالب الأسرى الإدارة بأن تضع مكيفات لهم في قسم "الكرفانات"، إلا أنها امتنعت عن ذلك بحجة استهلاك الكهرباء.
..............
الاحتلال يرفض استئناف الإفراج عن القيادي دودين من الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-رفضت محكمة الاستئناف العسكرية في سجن "عوفر" الصهيوني اليوم الخميس (15-7) الاستئناف المقدَّم للأسير عايد سالم دودين من بلدة دورا جنوب الخليل للإفراج عنه عقب انتهاء استمرار الاعتقال الإداري بحقه؛ حيث يعتبر ثاني أقدم أسير إداري.
وذكرت مصادر حقوقية أن الاحتلال يعتقل الأسير دودين منذ (19-7-2007) دون توجيه أية تهمة؛ حيث أمضى أكثر من ثلاث سنوات دون محاكمة، وهو من قيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" داخل السجون.
يذكر أن دودين يعمل ضابط إسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ونائب مدير الإسعاف والطوارئ بمدينة الخليل.
..............
الاحتلال يفرج عن القيادي في "حماس" فرحات أسعد
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان بأن سلطات الاحتلال أفرجت عن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فرحات أسعد (47 عامًا) من منطقة رام الله في الضفة الغربية.
وذكر المركز الحقوقي "أحرار" أن الأسعد اعتقل في تاريخ (6-1-2009) إبان الحرب على قطاع غزة، ومطالبته المجتمع الدولي بضرورة التحرك من أجل وقف العدوان على قطاع غزة وضرورة محاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه؛ الأمر الذي أدى إلى اعتقاله ومكوثه في السجن 18 شهرًا رهن الاعتقال الإداري.
وكان أسعد قد اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال أمضى خلالها ما مجموعه ثماني سنوات، ووجهت إليه "تهم" كثيرة وعديدة؛ منها عضوية القيادة السياسية لحركة "حماس"، وشغله مسؤولية التحدث باسمها في الضفة الغربية، وعضوية لجنة التنسيق الفصائلي عن "حماس"، وإدارة الحملة الانتخابية الأخيرة؛ حيث برز أسعد كأحد أهم وجوه الحركة الإسلامية مع الشيخ الأسير حسن يوسف.
..............
إدانة جنديين صهيونيين بإطلاق النار على أبو رحمة
رام الله– فلسطين الآن– اضطرت محكمة عسكرية صهيونية خاصة، صباح الخميس15-7-2010، إلى إدانة ضابط صهيوني برتبة ليفتنانت كولونيل وجندي تابعة للكتيبة باطلاق النار باتجاه الشاب الفلسطيني اشرف أبو رحمه وهو مقيد ومعصوب العينين وبقبضة جيش الاحتلال الذي كانوا يعتقلونه في قرية نعلين قرب رام الله أثناء تصديهم لمسيرة جماهيرية انطلقت ضد الجدار في السابع من تموز (يوليو) عام 2008.
وقالت مصادر حقوقية ان محكمة الاحتلال اضطرت بالفعل الى ادانة العسكريين بعد مماطلة وتسويف القضية، ولولا اصرار مؤسسة "بيتسلم" لحقوق الانسان ومؤسسات اخرى للنظر في هذه القضية لتم دفنها اسوة بعشرات القضايا المشابهة الا ان الدليل القاطع والمتمثل في التصوير الفيديو الذي وثقته الفتاة الفلسطينية سلام جمال عميرة من القرية عبر التصوير الفيديو.
وكان التصوير قد اظهر ان الشاب ابو رحمة كان معتقلا ومقيد اليدين ومعصوب العينين ويقف بين جنديين وحينها جاء جندي ثالث ليطلق رصاصة مطاطية باتجاه راس الشاب ابو رحمة او صدره مما أوقعه ارضا وقد نشرت الصور في حينه بوسائل الاعلام على نطاق واسع. واعتبرت "بتسيلم" حينها انها حققت انجازا لتوثيق الحادثة وهي المؤسسة التي كانت وظلت تدعو الى ضرورة ان يتزود المواطنين بالكاميرات لتوثيق اية حوادث مشابهه.
....................
الحصار
دخول وفد طبي أندونيسي إلى غزة ومصر قلصت من عدده
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية مساء الخميس(15-7) دخول وفد طبي أندونيسي إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري .
وذكرت الهيئة، في بيان لها، تلق ى "المركز الفلسطيني للإعلام " نسخة عنه، أن السلطات المصرية سمحت بدخول 9 شخصيات فقط، وأرجعت 21 متضامن بحجة عدم اكتمال أوراقهم لدخول غزة .
وأوضحت أن الوفد اصطحب معه حقائب أدوية وعلاج لغزة بتبرع من الهلال الأحمر الاندونيسي، منوهةً إلى أن زيارة تستمر ليوم واحد .
وفي وقت سابق أعلنت النقابات المهنية الأردنية ان السلطات المصرية أبلغت الجانب الأردني رفضها السماح بدخول قافلة المساعدات الأردنية "أنصار واحد"، والتي تضم شخصيات حزبية ونقابية.
............................
اعمال امن عباس
البيتاوي: منح فتح تراخيص لخمارات بالضفة خطوة مشينة وحرام شرعاً
نابلس – فلسطين الآن – أدان النائب الشيخ حامد البيتاوي وبشدة ما وصفه بالخطوة المشينة والبدعة السيئة والمتمثلة بما لوحظ في الآونة الأخيرة وعبر مشاهدات المواطنين في الضفة الغربية ووسائل الإعلام المحلية والأجنبية ، من حديث وصور مدللة على فتح عدد من الخمارات والبارات والملاهي الليلية التي تعج بالاختلاط والرقص والغناء في مدن الضفة المختلفة خاصة مدينتي رام الله وبيت لحم, وكلها رسمية أي أنها حصلت على ترخيصها من سلطة فتح!!
وقال البيتاوي: "إنني أدين هذه الخطوة المشينة وهذه البدعة السيئة، والتي تتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، ومع أخلاقنا وقيمنا الحميدة، وتتعارض مع مصلحتنا الوطنية".
وأضاف: "إن شعبنا الفلسطيني الذي ضرب أروع الأمثلة في المقاومة والمرابطة والجهاد والصبر، وقدم قوافل الشهداء والأسرى، لهو شعب مؤمن يعتز بدينه وأخلاقه وقيمه، وإن سلطة فتح بمثل هذه الأفعال تريد لهذا الشعب العظيم أن ينتكس في حمأة الرذيلة والفساد لتقتل روح الصمود والمقاومة في أبنائه.
وأكد البيتاوي على أن ترخيص الخمارات والبارات والملاهي الليلية حرام شرعا، وإن المعاصي والذنوب تهلك الحكومات والشعوب مصداقا لقوله تعالى : ( فأهلكناهم بذنوبهم ) . وإن سلطة فتح بمثل هذه الإجراءات ستجلب على نفسها وشعبها الهلاك مستشهدا بقوله تعالى: (( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة )).
..................
اخبار متنوعه
هنية: "الأمل" نجحت في إيصال رسالتها
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، أن سفينة الأمل الليبية نجحت في مهمتها وإيصال رسالتها، معرباً عن أمله في أن تستمر الجهود العربية والإسلامية والدولية لرفع الحصار بشكل شامل عن قطاع غزة والشروع في إعادة الإعمار وتعويض الاقتصاد الفلسطيني المدمر بفعل الحصار والعدوان.
وقال هنية في بيانٍ وزعته المكتب الإعلامي الحكومي، وتلقي "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، اليوم الخميس (15-7) "شكلت السفينة خطوة واثقة على طريق كسر الحصار وبعثت برسالة تحد للاحتلال من خلال الإصرار على الإبحار ورفض التهديدات الصهيونية والحرص على الوصل إلى غزة".
وبدأت سفينة "الأمل" الليبية بإفراغ حمولتها من مساعدات بميناء العريش صباح اليوم بعد أن أجبرتها البوارج الحربية الصهيونية على دخول المياه الإقليمية المصرية و تغيير خط سيرها باتجاه القطاع.
..................
مصادر: البغدادي يهاتف مشعل ويكشف ما تم التوصل إليه بشأن سفينة "الأمل
طرابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت العديد من المصادر المقربة من مؤسسة القذافي للتنمية أن أمين اللجنة الشعبية العامة في ليبيا البغدادي المحمودي، أجرى اتصالاً هاتفيًّا برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، وأطلعه على آخر تطورات الموقف بخصوص سفينة "الأمل"، والاتفاقات التي تمت بين مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية والتنمية والوسطاء الذين نقلوا شروط المؤسسة إلى الكيان الصهيوني.
وكانت مؤسسة القذافي قد قررت إنزال شحنة المساعدات الإنسانية التي تحملها سفينة "الأمل" في ميناء العريش المصري مقابل شروط أربعة؛ هي: السماح بدخول مواد البناء من إسمنت وحديد لإعادة الإعمار، وهو ما كان مرفوضًا باستمرار، والسماح لليبيا بإنفاق مبلغ 50 مليون دولار كانت تعهدت بها في قمة قطر لتنفيذ مشاريع إسكانية؛ حتى لا يحل فصل الشتاء وتجد العائلات الفلسطينية نفسها في العراء، وأن تقوم منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالبدء في مشاريعها الإنشائية، والسماح بنقل المرضى للعلاج خارج القطاع، فضلاً عن تنفيذ مبادرة المؤسسة المتعلقة بتوفير عدد 500 مسكن جاهزة كدفعة أولى على وجه السرعة؛ وذلك لتوفير مساكن لائقة بالكرامة الإنسانية قبل حلول فصل الشتاء.
..........
حماس تثمن الجهود الليبية من أجل كسر الحصار عن شعبنا وتحمل الاحتلال مسؤولية منع السفن من الوصول لغزة
تعقيباً على منع الاحتلال الصهيوني سفينة الأمل الليبية من الوصول إلى قطاع غزة، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنَّنا في حركة حماس نثمن عاليا الجهود الليبية المتواصلة من أجل كسر الحصار الجائر على شعبنا الصامد في قطاع غزة.
إن ما قامت به سفينة الأمل الليبية التي تشرف عليها مؤسسة القذافي للتنمية من تحدي الحصار الإسرائيلي ومحاولة كسره يأتي في إطار الجهود العظيمة التي يقوم بها أنصار شعبنا الفلسطيني من أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم من أجل إنهاء الحصار غير الشرعي الذي تفرضه قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة.
إننا في حركة حماس ندين قرصنة العدو الصهيوني في عرض البحر ونحمله مسؤولية منع سفن كسر الحصار والتي كان آخرها سفينة الأمل الليبية من الوصول إلى شواطئ قطاع غزة.
المكتب الإعلامي
الأربعاء 2 شعبان 1431 هـ
الموافق 14 تموز/يوليو 2010 م
..........
الخضري: سفينة "الأمل" صمدت في وجه ست محاولات لإيقافها
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري أن سفينة "الأمل" الليبية صمدت في وجه ست محاولات صهيونية أثناء رحلتها التضامنية إلى غزة لمنعها بالقوة من التوجه إلى ميناء غزة.
وقال الخضري، في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الخميس (15-7-2010)؛ إن المحاولات الستة تمثلت في محاولة منعها من الإبحار قبل انطلاقها، والعمل على تحويل مسارها، والضغط على مالكي السفينة ثم اعتراضها وحصارها بثماني بوارج بحرية في المياه الدولية، وتشويش اتصالاتها، وتعطيل محركها، وأخيرًا تهديدها المباشر باقتحام السفينة في حال واصلت طريقها إلى غزة.
وشدد الخضري على أن السفينة تعرضت لضغوط كبيرة، وتمكنت من الصمود والتحدي، وهو ما قوبل بشكر وثناء فلسطيني كبيرين، خاصة مع إصرارها على الوصول إلى غزة.
..........
هنية: المصالحة معطلة بقرار أمريكي.. ويرفض تجزئة الحصار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة معطل بقرار أمريكي؛ لأن القرار الفلسطيني مختطف من الضفة لدى الإدارة الأمريكية.
ورفض هنية -خلال حفل افتتاح "شارع أسطول الحرية" وإزاحة الستار عن لوحة شرف شهداء سفينة "مرمرة" التركية في بلدة جباليا شمال قطاع غزة أمس الأربعاء (17-7)- محاولات تخفيف أجزاء من الحصار فقط، مشددًا على أن الوصول إلى مرحلة القضاء على الحصار بشكل نهائي بحاجة إلى استمرار القوافل والاعتماد على الأمة العربية والإسلامية، إلى جانب تنشيط الملاحقة القانونية للاحتلال وإبراز المعاناة المستمرة للقطاع.
وفي سياق متصل، لفت هنية إلى أن حكومته استطاعت -من خلال كافة البلديات، رغم قلة الإمكانيات واستمرار الحصار- تنفيذ العديد من المشاريع التنموية وإعادة تأهيل البنية التحتية للعديد من الشوارع داخل القطاع.
..........
مشعل يستقبل موسى بدمشق ويجدّد تمسك حركته بالمصالحة
دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام-استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية القائد خالد مشعل اليوم الخميس (15/7) الأمين العام لجماعة الدول العربية عمرو موسى في دمشق؛ حيث بحثا المستجدات على الساحة الدولية والفلسطينية، إضافة إلى جهود المصالحة الفلسطينية.
ومثل حماس في اللقاء إضافة لمشعل، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس الدكتور موسى أبو مرزوق، وكلاً من أعضاء المكتب السياسي للحركة سامي خاطر، نزار عوض الله، سامي خاطر، عزت الرشق، محمد نصر.
وبعد اللقاء، عقد مشعل وموسى مؤتمراً صحافياً مقتضباً، حيث رد الأمين العام على سؤال بشأن الطرف الذي يتحمل مسؤولية عرقلة جهود المصالحة بالقول: "واهم من يظن أن طرفاً واحداً يتحمل المسؤولية"، لافتاً إلى أن "أصابع أخرى" تتحمل مسؤولية عرقلة جهود المصالحة".
بدوره؛ جدد القائد الفلسطيني خالد مشعل تمسك "حماس" بالمصالحة، وأكّد أنّه أوضح لموسى استعداد الحركة لتذليل كافة العقبات التي تقف دون إتمام المصالحة، والوصول إلى ورقة تفاهمات تنهي الخلافات بين "حماس" و "فتح" تكون إلى جانب الورقة المصرية مرجعية لعملية المصالحة.
...................
أبو زهري يستنكر مهاجمة "وزير" فى سلطه عباس العلامة القرضاوي
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استنكر المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور سامي أبو زهري، مهاجمة من يسمى "وزير العدل" في سلطة "فتح" اللا دستورية برام الله، فتوى الشيخ العلامة يوسف القرضاوي التي أفتى فيها بحرمة زيارة مدينة القدس في ظل الاحتلال.
وثمن أبو زهري، في تصريحٍ خاصٍّ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (15-7)؛ فتوى الشيخ القرضاوي التي دعا فيها إلى الامتناع عن زيارة القدس في ظل الاحتلال باعتبارها صورة من صور التطبيع والإقرار بشرعية الاحتلال الصهيوني.
واعتبر أبو زهري مهاجمة وزير "فتح" الشيخ القرضاوي بمثابة استخفاف بهيبة العلماء ومكانتهم الشرعية لصالح دعم مواقف الاحتلال الصهيوني.
وأكد أن هذه التصريحات المهاجِمة للعلامة القرضاوي ما هي إلا إصرار من سلطة "فتح" على التطبيع مع المحتل، ومحاولة تشجيع الأمة العربية على الانخراط في عملية التطبيع مع العدو
...................
قائمة اسماء الحجاج الذين وقعت عليهم القرعة
اصدرت وزارة الاوقاف الشؤون الدينية يوم امس قائمة اسماء الحجاج الذين وقع عليهم القرعة لهذا العام لاداء فريضة الحج.
وقد تم الاعلان عن الاسماء في العيزرية شرقي القدس المحتلة بحضور عدد غفير من المسجلين واصحاب شركات الحج والعمرة والشخصيات الوطنية والدينية وفيما يلي القائمة :
انقر هنا لمشاهدة القائمة
.................

0 comments: