الأربعاء، 14 يوليو، 2010

مقاومة مستمره واعتقالات صهيونيه وحصار سفينة الأمل

الأربعاء، 14 يوليو، 2010

مقاومة مستمره واعتقالات صهيونيه وحصار سفينة الأمل

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

أبو علي مصطفى :تفجير عبوة ناسفة في قوة صهيونية خاصة و الاشتباك معها شرق المغازي

جرائم الاحتلال

إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة

ارتفاع عدد المنازل المهدومة في القدس اليوم إلى ستة

شهيدة وسبع إصابات بقصف صهيوني شرق البريج

الاحتلال يخيّر النائب المقدسي أبو طير بين السجن والإبعاد

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا في الضفة فجر اليوم

الاحتلال يعتقل مواطنَيْن ويداهم مسجد القزازين بالخليل

الاحتلال يعتقل مواطناً من الخليل بحوزته سكين

قوات الاحتلال تقتحم سكنًا للطلبة وتعتقل ثلاثة مواطنين في جنين

محكمة الاحتلال تؤجل النظر في قضية مواطن من دورا بالخليل

حرمان النائبة حنين زعبي من كافة حقوقها البرلمانية على خلفية مشاركتها في "أسطول الحرية

الصهاينة يتهمون "الجزيرة" بمساعدة "حزب الله" في حرب 2006

عين على العدو / مقتل أربعة صهاينة في تحطم طائرة فجر اليوم

الحصار

البوارج الحربية الصهيونية تجبر "الأمل" على دخول مياه مصر الإقليمية

السلطات المصرية تمنع القافلة الأردنية "أنصار 1" من دخول أراضيها

مناصرون لغزة يعيقون عمل شركة "العال" الصهيونية في أثينا

البرلمان العربي يقرر تسيير قافلة مساعدات إلى غزة خلال رمضان

اخبار متنوعه

حملة عالمية لنصرة المسجد الأقصى المبارك في الذكرى 41 لإحراقه

الآلاف من فلسطينيي الداخل يتظاهرون احتجاجًا على هدم المنازل

القرضاوي: زيارة القدس وهي تحت الاحتلال حرام شرعًا

خلال افتتاح شارع شهداء الحرية.. هنية:لا نقبل بتخفيف الحصار (صور)

التفاصيل

المقاومة

أبو علي مصطفى :تفجير عبوة ناسفة في قوة صهيونية خاصة و الاشتباك معها شرق المغازي

استمراراً لنهجنا المقاوم و الرد على جرائم المحتلين بحق شعبنا الفلسطيني ، إننا في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نعلن عن تمكن مقاتلينا من تفجير عبوة ناسفة في قوة صهيونية و الاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة شرق قصر حسني في المغازي و طيران العدو هبط في مكان العملية ، وذلك الساعة 9.45 مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13/7/2010م.

.................

جرائم الاحتلال

إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب صباح اليوم الأربعاء (14-7) طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة قرب معبر بيت حانون (شمال قطاع غزة)، أثناء محاولته جمع الخردة بسبب الضائقة المالية.

وذكر مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الدكتور معاوية حسنين، في تصريحٍ خاصٍّ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"؛ أن الطفل المصاب هو أحمد عبيد (13 عامًا)؛ حيث أصيب بجراح متوسطة بعد أن أطلقت قوات الاحتلال عليه النار بشكل مباشر؛ ما أدى إلى إصابته برصاصة في يده.

وأشار إلى أنه جارٍ نقل المصاب إلى مستشفى كمال عدوان للقيام بالإجراءات الطبية اللازمة.

يشار إلى أن عمالاً من بينهم أطفال يقومون بشكل شبه يومي بجمع الخردة من المناطق الحدودية لبيعها في السوق من أجل تحصيل لقمة العيش.

................

ارتفاع عدد المنازل المهدومة في القدس اليوم إلى ستة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت بلدية الاحتلال الصهيوني في القدس مساء أمس منزلين استمرارًا لعمليات الهدم التي بدأتها صباح الثلاثاء (13-7)، والتي طالت ستة منازل حتى الآن في وقت تبدو فيه أن حملة الهدم لم تنته.

وقالت مصادر محلية إن المنزلين الأخيرين للمواطنَيْن عامر الطويل وأحمد مشاهرة في حي الصلعة الواقع بين سلوان وجبل المكبر جنوب البلدة القديمة، وإن سبب الهدم هو "البناء بدون ترخيص".

وأضافت المصادر أن الجرافات التابعة للبلدية حطمت سيارة تقف أمام المنزل لصاحب البيت ودمرتها بالكامل دون السماح بإزاحتها من المنطقة.

كما هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، في وقت سابق اليوم، منزلاً لعائلة الرجبي في منطقة العقبة، وقرب مسجدها، بحي بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة؛ بحجة البناء دون ترخيص.

وقال شهود عيان إنه صاحبت عملية الهدم في بيت حنينا اعتداءات من جنود الاحتلال على أصحاب المنزل وعلى المواطنين المتضامنين.

وكانت سلطات الاحتلال هدمت أمس ثلاث منازل في حي العيسوية لكلٍّ من صباح أبو ارميلة، ومحمود محمد ناصر، وخليل عبد الله داري الذي يقع منزله قرب الأراضي التي تسعى سلطات الاحتلال إلى تحويلها إلى حدائق صهيونية عامة.

وأصيبت خلال عملية الهدم المواطنة أبو ارميلة بجروح مختلفة أثناء عملية مداهمة منزلها بعد أن اندلعت مواجهات عنيفة بين أصحاب المنازل المستهدفة وعدد كبير من المواطنين وبين جنود الاحتلال الذين استخدموا القوة لإبعاد المواطنين عن المنطقة.

...............

شهيدة وسبع إصابات بقصف صهيوني شرق البريج

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-استشهدت مواطنة وأصيب سبعة آخرون في حصيلة جديدة للقصف المدفعي الصهيوني شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة في وقت متأخر مساء الثلاثاء(13-7) .

وأكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" استشهاد المواطنة نعمة النباهين (46 عاماً)، وإصابة سبعة آخرين بجروح مختلفة جراء القصف المدفعي الذي نفذته دبابات الاحتلال واستهدف منازل المواطنين شرق مخيم البريج.

وأضاف حسنين "تم نقل عدد من الإصابات إلى مشفي شهداء الأقصى وصفت حالتها بالخطيرة والمتوسطة ، إثر توغل صهيوني جزئي في منطقة شرق البريج وسط قطاع غزة تبعه قصف على بيوت المواطنين" .

وأعاقت قوات الاحتلال وصول سيارات الإسعاف للمنطقة التي شهدت عملية توغل عقب عملية القصف الأمر الذي أدى إلى استشهاد المواطنة ووصولها جثة هامدة إلى المستشفى.

وتمارس قوات الاحتلال توغلات مماثلة على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة؛ حيث تجرف أراضي المواطنين وتقوم بإطلاق النار عليهم وعلى ممتلكاتهم بشكل شبه يومي

...............

الاحتلال يخيّر النائب المقدسي أبو طير بين السجن والإبعاد

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-مددت "محكمة الصلح" الصهيونية في القدس المحتلة صباح اليوم الأربعاء (14-7) فترة اعتقال النائب محمد أبو طير حتى استكمال الإجراءات القضائية بحقه، وقامت المحكمة بتخييره بين البقاء في السجن والإفراج عنه إذا تعهَّد بعدم العودة إلى القدس وإعطاء ضمانات بمبالغ مالية خيالية.

وأكد المحامي أسامة السعدي من طاقم المحامين الذي يتولى الدفاع عن النائب أبو طير؛ رفض المحامين هذا القرار؛ "لأنه يعني الموافقة على الإبعاد، وهو ما لا نقبل به مطلقًا، وقد رفضه أبو طير بصورة قاطعة".

وأوضح السعدي أن المحكمة قررت أن تبقيه في السجن حتى نهاية الإجراءات (تقرر في جلسة لاحقة) والشرط هو أن يدفع كفالة مالية نقدية قيمتها نحو 13 ألف دولار أمريكي، وأضاف أنه "بالإضافة إلى ذلك عليه دفع كفالة مالية خطية يوقع عليها بمائة ألف شيقل (26 ألف دولار)، وأن يوقع اثنان من مدينة القدس على كفالة خطية بقيمة مائة ألف شيقل لكلٍّ منهما أيضًا".

وحسب السعدي فإن الأهم من ذلك أن "يوقع أبو طير على تعهد يوافق فيه على طرده من مدينة القدس، ويلتزم بألا يعود إليها إلا إذا حصل على تصريح دخول من وزير الداخلية".

وأشار السعدي إلى أن طاقم المحامين يدرس قرار المحكمة الصهيونية بهذا الخصوص، وسيتخذ الإجراءات اللازمة؛ بما في ذلك التوجه إلى المحكمة المركزية للاستئناف ضده، واصفًا قرار المحكمة بأنه سياسيٌّ لا قانوني؛ علمًا أن محكمة الصلح لم تتطرق إلى قانونية الإجراء، وقال إن هذا من اختصاص المحكمة العليا.

...............

الاحتلال يعتقل 11 مواطنًا في الضفة فجر اليوم

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت القوات الصهيونية فجر اليوم أحد عشر مواطنًا فلسطينيًّا خلال عمليات الاقتحام التي نفذتها في الضفة الغربية.

وقالت الإذاعة الصهيونية في موقعها الإلكتروني صباح اليوم الأربعاء (14-7)، إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال ساعات الليل أحد عشر فلسطينيًّا خلال عمليات مداهمة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

ونقلت مصادر محلية أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات رام الله وبيت لحم والخليل وجنين، وأسفرت عن اعتقال المواطنين الفلسطينيين الأحد عشر، الذين نقلهم الجيش الصهيوني إلى التحقيق.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من بلدة قباطية، هم: أيمن عبد الرحمن أبو الرب (23 عامًا)، وأحمد نافع نجيب أبو الرب (24 عامًا)، ومحمد أحمد كميل (26 عامًا)، بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنازل ذويهم والعبث بمحتوياتها وإخراج ساكنيها بالعراء.

كما أشارت إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة الزبابدة وحاصرت عمارة سكنية لطلبة الجامعة العربية الأمريكية من فلسطينيي الـ48، لأكثر من أربع ساعات، وأخرجوا الطلبة من مساكنهم، ولم يبلغ عن أي اعتقالات.

من جهة أخرى اندلعت مساء أمس مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم العروب قضاء الخليل بعد توغل قوات الاحتلال في أطراف المخيم.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أطلقوا الأعيرة النارية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، وذلك بعد تمركز عدد من الآليات العسكرية على أطراف المخيم الذي يشهد مواجهات باستمرار مع قوات الاحتلال.

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال أقاموا حاجزًا مفاجئًا على مدخل المخيم وشرعوا بعرقلة حركة السير، كما قاموا بأعمال تمشيط دون أن يبلغ عن اعتقالات.

................

الاحتلال يعتقل مواطنَيْن ويداهم مسجد القزازين بالخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء (14-7) مواطنَيْن من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وداهمت مسجدًا ومنازل في البلدة القديمة.

وقالت مصادر محلية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة القديمة وسط المدينة، واعتقلت المواطن نضال حميدان العويوي (38 عامًا) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

وأضافت المصادر أن المداهمات طالت مسجد القزازين في البلدة القديمة؛ حيث قام الجنود باقتحامه وتصويره بشكل دقيق، كما حاول الجنود اقتحام عدد من المنازل المهجورة وتحطيم أبوابها، ونصبوا عددًا من الحواجز على مداخلها.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن أحمد يوسف صلاح بعد مداهمة منزله في المدينة فجر اليوم وتفتيشه، ونقلته إلى جهة مجهولة.

...............

الاحتلال يعتقل مواطناً من الخليل بحوزته سكين

الخليل– فلسطين الآن– اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء مواطناً بعد العثور بمركبته على سكين على حاجز جنوب الخليل، كما داهمت أحياء ونصبت حواجز بالمدينة.

وقالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن هشام علي الرجوب (35 عاما)، بحجة العثور بمركبته على سكين بعد توقيفه على مفرق قرية خرسا قرب مدينة دورا جنوب الخليل .

وداهمت قوات الاحتلال عددا من ضواحي مدينة الخليل وتركزت في منطقة الحاووز الثاني بالمدينة والبلدة القديمة بالمدينة، وحاولت قوات الاحتلال اقتحام مكتب وزارة العمل بالبلدة القديمة لكن أبوابه كانت مغلقة، فيما قامت قوات أخرى من جيش الاحتلال بتصوير لمسجد القزازين في البلدة القديمة من الخليل.

وفي سياق متصل، أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على جسر حلحول شمال الخليل وآخر على مفرق الفوار جنوب المحافظة، وأقامت حواجز عسكرية أخرى على الشوارع الالتفافية المحيطة بمحافظة الخليل.

...............

قوات الاحتلال تقتحم سكنًا للطلبة وتعتقل ثلاثة مواطنين في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (14-7) ثلاثة مواطنين من بلدة قباطية جنوب جنين خلال عملية دهم واسعة في أحياء البلدة.

وقالت مصادر محلية إن المعتقلين هم أيمن عبد الرحمن أبو الرب (23 عامًا)، وأحمد نافع نجيب أبو الرب (24 عامًا)، ومحمد أحمد كميل (26 عامًا)، اعتقلوا بعد مداهمة قوات الاحتلال منازل ذويهم والعبث بمحتوياتها وإخراج ساكنيها في العراء.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة الزبابدة التي يسكن فيها مئات الطلبة من الجامعة العربية الأمريكية في جنين، وحاصرت عمارة سكنية لطلبة الجامعة العربية الأمريكية من فلسطينيي 48، وأجرت فيها تفتيشًا دقيقًا دون اعتقالات.

وأفاد العديد من الطلبة بأن الجنود استجوبوا عشرات الطلبة الليلة الماضية وفجر اليوم، وقاموا بتفتيش العديد من المساكن دون اعتقالات.

...............

محكمة الاحتلال تؤجل النظر في قضية مواطن من دورا بالخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال قل قليل أن المحكمة المركزية في بئر السبع أدانت اليوم محمد عوادة من سكان بلدة دورا قضاء الخليل بالتخطيط لتنفيذ عملية ضد صهيونيين في مدينة "أشكلون" قبل حوالي عامين.

وزعمت الإذاعة أن عملية عواد أدت إلى جرح صهيونية في حينه بجروح متوسطة، ومن المتوقع أن تصدر المحكمة حكمها ضد عوادة في مطلع الأسبوع القادم.

...............

حرمان النائبة حنين زعبي من كافة حقوقها البرلمانية على خلفية مشاركتها في "أسطول الحرية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حرم الكنيست الصهيوني مساء أمس الثلاثاء النائبة العربية عن التجمع الوطني الديمقراطي حنين زعبي؛ من كافة حقوقها وامتيازاتها كنائبة برلمانية؛ وذلك على خلفية مشاركتها في "أسطول الحرية" الإنساني الذي كان متوجهًا إلى قطاع غزة لتوصيل مساعدات إغاثية لمليون ونصف المليون فلسطيني محاصرين في القطاع، والذي ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني بحقه مجزرة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وبعد نقاش عاصف في البرلمان الصهيوني وافق 34 نائبًا مقابل 16 على سحب جواز السفر الدبلوماسي من النائبة زعبي، وكذلك حرمانها من المساعدة المالية التي تقدمها "الدولة" في حال حصول ملاحقات قضائية، ومنافع أخرى في حالات السفر إلى الخارج.

وصرحت النائبة زعبي بعد التصويت على سحب حقوقها البرلمانية قائلةً: إن القرار يشكل سابقة خطيرة في تعامل "الدولة" ومؤسساتها مع المواطنين العرب وقيادتهم الشرعية، ويندرج تحت إطار الملاحقة السياسية للقيادة العربية التي تشكل مقدمة لسحب الشرعية منها".

وأضافت زعبي: "لم أتوقع عكس ذلك؛ لأن "الدولة" التي تفرض حصارًا إجراميًّا على مليون ونصف فلسطيني في قطاع غزة، وتحرمهم من حقوقهم الأساسية؛ فلا غرابة لسلبها حقوقًا برلمانية لنائبة في البرلمان تمثل ناخبيها وتمثل صوت الحق والعدل".

...............

الصهاينة يتهمون "الجزيرة" بمساعدة "حزب الله" في حرب 2006

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اتهم عشرات الصهاينة قناة "الجزيرة" بأنها ساعدت "حزب الله" خلال حرب لبنان صيف عام 2006؛ ما ألحق بهم أضرارًا بشرية ومادية دفعتهم إلى مقاضاة القناة أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية بمدينة نيويورك، فيما يبدو أنها بداية حملة صهيونية للضغط على قناة "الجزيرة" بعد دورها البارز خلال العدوان على لبنان والحرب على غزة، بالإضافة إلى فضحها العديد من الجرائم الصهيونية.

وطالب المدَّعون قناة "الجزيرة" بدفع 1.2 مليار دولار كتعويضاتٍ عن الخسائر والأضرار التي لحقت بهم نتيجة الخدمات التي قدمتها القناة إلى "حزب الله"، حسب ادعائهم.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الصهيونية اليوم إن 91 مغتصبًا صهيونيًّا ممن أصيبوا أو فقدوا أحد أبنائهم خلال الحرب على لبنان؛ تقدمواب دعوى قضائية ضد شبكة "الجزيرة" الإخبارية بحجة أنها ساعدت في قصف مناطقهم، حسب ادعائهم.

وأضافت أن "المدَّعين اتهموا في القضية التي أقاموها "الجزيرة" بتعمُّد إذاعة بثٍّ مباشرٍ من نقاط معينة، وتحديد تلك المناطق بشكل دقيق جدًّا؛ وذلك بشكل مقصود الهدف منه مساعدة "حزب الله" في تحديد مناطق سقوط الصواريخ؛ ما جعل حزب الله يعيد توجيه النيران بشكلٍ أكثر دقة، على حد ادعائهم.

...............

عين على العدو / مقتل أربعة صهاينة في تحطم طائرة فجر اليوم

قــاوم- قسم المتابعة:ذكرت مصادر صهيونية أن أربعة صهاينة قتلوا فجر اليوم الأربعاء 14-7-2010، اثر تحطم طائرة صغيرة في مدينة ميتشيغان في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد أصيب صهيوني خامس في هذا الحادث تم نقله إلى المستشفى ووصفت إصابته بالصعبة.

وبحسب المصادر الصهيونية فقد كان أربع أحفاد في زيارة إلى جدهم الذي غادر الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام بعد ظهر الثلاثاء 13-7-2010، حسب توقيت مدينة ميتشيغان الامريكية بأخذ أحفاده الأربعة برحلة طيران بطائرة خفيفة كان يقودها.

وسقطت الطائرة وتحطمت اثر ذلك، ما أدى إلى مقتل صهيوني الجد (72 عاماً) مع ثلاثة من أحفاده البنات تبلغ أعمارهن ( 8- 16- 17 عاماً)، وقد استطاعت وحدات الإنقاذ الأمريكية إنقاذ احد الأحفاد البالغ من العمر (13 عاماً) وتم نقله إلى المستشفى بعد أن وصفت حالته بالصعبة

...............

الحصار

البوارج الحربية الصهيونية تجبر "الأمل" على دخول مياه مصر الإقليمية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر إعلامية، مساء اليوم الأربعاء (14-7) دخول سفينة الأمل اللبيبة المتوجهة إلى سواحل قطاع غزة مياه جمهورية مصر الإقليمية والتوجه إلى ميناء العريش بعد إجبارها من قبل قوات البحرية الصهيونية.

وقال مراسل قناة الجزيرة الفضائية المتواجد على متن السفينة: "لقد أُجبرنا على دخول المياه الإقليمية المصرية بعد محاصرة وملاحقة ثماني بوارج حربية صهيونية لسفينة الأمل التي استأجرتها المؤسسة لإيصال مساعدات إلى قطاع غزة".

وأضاف "لا أعلم حتى هذه اللحظة إن كانت منظمو السفينة سيقومون بتفريغ الحمولة في ميناء العريش"، وتابع مستدركاً "ولكني لا أتوقع تفريغ الحمولة قبل المساء".

وكان جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، قد أفاد بأنه بدأ تشويش البحرية الصهيونية على اتصالات سفينة "الأمل" الليبية، وحذر من كونه مقدمة لمهاجمتها.

...............

السلطات المصرية تمنع القافلة الأردنية "أنصار 1" من دخول أراضيها

عمان - المركز الفلسطيني للإعلام-رفضت السلطات المصرية مساء أمس الثلاثاء (14-7) السماح للقافلة الأردنية المتوجهة إلى قطاع غزة "أنصار 1" بدخول الأراضي المصرية عبر ميناء نويبع البحري؛ بحجة عدم توفر موافقات أمنية.

وحسب رئيس القافلة نقيب الأطباء البيطريين عبد الفتاح الكيلاني، فقد منعت السلطات المصرية 138 عضوًا من دخول أراضيها.

وبيَّن الكيلاني، في تصريحات صحفية أن الخارجية المصرية كانت خاطبت نظيرتها الأردنية وطلبت منها قائمة بأسماء أعضاء الوفد المرافق للقافلة.

وتجري إدارة القافلة العالقة في العقبة اتصالات بالمسؤولين الأردنيين لتيسير مهمة القافلة الإنسانية، بينما تجري الاستعدادات للاعتصام قبالة القنصلية المصرية في العقبة إلى حين تأمين نقل القافلة إلى الجانب المصري.

وتوقفت القافلة مساء أمس للمبيت في العقبة بعد مروها بعدد من المحافظات الأردنية وسط ترحاب شعبي حافل شارك فيه مئات المواطنين، رافعين شعارات عبروا من خلالها عن دعمهم أهداف القافلة.

...............

مناصرون لغزة يعيقون عمل شركة "العال" الصهيونية في أثينا

أثينا-المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن مصدر ملاحي أن عشرين ناشطا يونانيا أخروا صباح اليوم الأربعاء(14/7) في مطار أثينا عمليات التسجيل في مكتب شركة العال الصهيونية للطيران دعما لغزة ورفضا للحصار الذي يفرضه الكيان.

وفي تصريحات صحفية أكد جورج بونتيكوس المتحدث باسم جبهة بامي النقابية الشيوعية التي دعت الى هذا التحرك "انه تحرك رمزي للاحتجاج على حصار غزة ".

وتجمع الناشطون الذين لم تتصد لهم الشرطة، قبل ساعتين من الموعد المقرر لاقلاع رحلة العال الى فلسطين المحتلة، مرددين بالانجليزية هتافات تدعو الى تحرير غزة ورفع الحصار عنها ، وقبل نصف ساعة من الموعد المحدد لاقلاع الطائرة، غادر المتظاهرون المطار.

وجبهة بامي النقابية تقوم عادة بهذا النوع من التحركات التي تستهدف خصوصا السياسة الاجتماعية والاقتصادية للحكومة .

...............

البرلمان العربي يقرر تسيير قافلة مساعدات إلى غزة خلال رمضان

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت لجنة تسيير القوافل إلى غزة التابعة للبرلمان العربي، والتي عقدت اجتماعها بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة النائب الجزائري عبد القادر السماري أمس؛ توجيه قافلة مساعدات إلى قطاع غزة بداية شهر رمضان المقبل؛ تضامنًا مع أهل القطاع وإسهامًا في كسر الحصار الصهيوني المفروض عليهم.

ولفت السماري، في تصريح له أمس الثلاثاء (14-7)، إلى أن لجنة تسيير القوافل إلى غزة المنبثقة عن البرلمان العربي، والتي تم تشكيلها خلال دورة البرلمان الأخيرة في 5 حزيران (يونيو) 2010؛ قد تدارست خلال اجتماعها اليوم الخطوات العملية، وإستراتيجيتها المقبلة لتسيير القوافل الإغاثية إلى قطاع غزة المحاصر.

...............

اخبار متنوعه

حملة عالمية لنصرة المسجد الأقصى المبارك في الذكرى 41 لإحراقه

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-تستعد مؤسسة القدس الدولية، بالاشتراك مع التحالف من أجل فلسطين، ولجنة فلسطين الخيرية في الكويت لإطلاق حملة عالمية لنصرة الأقصى المبارك في الذكرى الـ 41 لإحراقه؛ إذ تبدأ الحملة في 19/7/2010 وتستمر حتى 9/9/2010، تحت شعار "بادر.. الأقصى في خطر".

وتهدف الحملة بحسب القائمين عليها إلى إيجاد حالة تعبوية قِيَمية لدى الجمهور العربي والإسلامي تستبق ذروة العدوان الصهيوني تجاه المسجد الأقصى، وتسهم في منعها من بلوغ أهدافها، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى، والتي تتزايد في كل يوم وعام جديد في ظل صمت وتجاهل عربي وإسلامي غير مسبوق.

كما جاء في بيان صحفي للقائمين على الحملة اليوم الأربعاء (14\7) وصل ا"لمركز الفلسطيني للإعلام "نسخة عنه، أنّ الحملة "ستتميز عن كل الحملات السابقة لكونها تأتي في الوقت الذي وصل فيه مشروع تهويد القدس إلى ذروته، وفي ظل سباق محموم مع الزمن يخوضه الاحتلال لحسم الهوية الدينية والسكانية والثقافية لمدينة القدس لصالحه".

...............

الآلاف من فلسطينيي الداخل يتظاهرون احتجاجًا على هدم المنازل

الرملة - المركز الفلسطيني للإعلام-تظاهر مساء أمس الثلاثاء (13-7) آلاف الفلسطينيين في أراضي 48 في بلدة دهمش بالقرب من مدينة الرملة؛ احتجاجًا على سياسة هدم المنازل في القرية غير المعترف بها من قبل سلطات الاحتلال.

وشارك في المظاهرة قيادات من الداخل، وشخصيات سياسية واجتماعية، فيما رفع المتظاهرون شعارات تندد بسياسة هدم البيوت والتمييز الذي يمارس بحق فلسطينيي الداخل.

وأكد المتظاهرون أنهم سيتصدَّون لقرارات الهدم، ولن يرحلوا عن أرضهم بعد أن قررت السلطات هدم منازل القرية التي تعتبر حيًّا من أحياء مدينة الرملة؛ بحجة البناء دون ترخيص.

ومن المتوقع أن تقوم السلطات الصهيونية خلال الأيام القريبة المقبلة بهدم عدة منازل بعد أن تنتهي المهلة التي حددتها محاكم الاحتلال لتجميد أوامر الهدم.

...............

القرضاوي: زيارة القدس وهي تحت الاحتلال حرام شرعًا

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، أن القدس قضية الأمة، مشيرًا إلى ضرورة نشر الثقافة المقدسية بجميع دول العالم العربية والإسلامية.

واتهم القرضاوي الأنظمة العربية باحتواء الكيان الصهيوني بالمنطقة من خلال قراراتها السياسية التي ساعدت على وجوده.

وقال القرضاوي خلال الجلسة الافتتاحية لدورة المعارف المقدسية التي نظمها اتحاد الأطباء العرب أمس الثلاثاء (13-7)؛ إن زيارة القدس لغير الفلسطينيين حرام شرعًا ما دامت فلسطين تحت وطأة الاحتلال.

وتابع أن "منح التأشيرات لغير الفلسطينيين يعني التعاون والاعتراف بكيانات غير شرعية؛ فلا بد من شعور المسلمين بأنهم محرومون من القدس حتى يهبُّون إلى نصرتها".

ودعا القوى العربية إلى إعلاء شعارات الدين التي استُبعِدت من خلفيات الصراع العربي - الصهيوني، في الوقت الذي تستغله القوى الصهيونية لتنفيذ مخططاتها نحو تهويد القدس

...............

خلال افتتاح شارع شهداء الحرية.. هنية:لا نقبل بتخفيف الحصار (صور)

غزة – فلسطين الآن – أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن الشعب الفلسطيني لا يقبل بتخفيف الحصار وإنما وقفه بشكل نهائي وكامل، وقال " إن القوافل ستستمر نحو غزة، ويجب أن تنشط المنظمات الحقوقية من أجل أن يقدم قادة الاحتلال للمحاكمة الدولية والعادلة".

وفي كلمة ألقاها في حفل افتتاح شارع أسطول الحرية وإزاحة الستار عن لوحة شرف شهداء سفينة مرمره التركية في بلدة جباليا شمال القطاع، شكر كل من ساهم في تعبيد هذا الشارع ومن ساهم في هذا المشروع، مهدياً هذا العمل إلى شهداء أسطول الحرية.

وأكد على الاستمرار في حمل الأمانة في هذه المرحلة ببعديها، البعد الأول تحرير الأرض وإنجاز حق العودة وتحرير الأسرى الأبطال، والبعد الثاني هو توفير مقومات الصمود والإعمار.

وفي موضوع آخر أكد رئيس الوزراء أن المصالحة الفلسطينية معطلة وهناك تأخر في إنهاء الانقسام بسبب تدخل الإدارة الأمريكية في الشأن الفلسطيني، مضيفاً أن المصالحة الفلسطينية معطلة لأن القرار الفلسطيني مختطف في الضفة من الإدارة الأمريكية ".

...............


0 comments: