الثلاثاء، 13 يوليو 2010

حكم بسجن رائد صلاح وضرب أسيره واعتراض سفينة الأمل

الثلاثاء، 13 يوليو 2010

حكم بسجن رائد صلاح وضرب أسيره واعتراض سفينة الأمل
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
محكمة صهيونية تحكم بسجن الشيخ صلاح خمسة أشهر
قوات الاحتلال تختطف ثلاثة مواطنين من رام الله والخليل
الاحتلال يهدم 4 منازل في القدس وسط مواجهات مع الأهالي
تفاصيل عن عملية تنكيل بشابين مقدسيين !!
الاحتلال يصادق على بناء 32 وحدة "استيطانية" في القدس
تعرُّض الأسيرة شيرين عيساوي للضرب على يد الجنائيات الصهيونيات
قوات الاحتلال تغلق منطقة الأغوار وتقيم الحواجز
قوات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس
قوات الاحتلال تحاصر منزل النائب أحمد عطون
الاحتلال يفرج عن الأسير الحمساوى تامر العبيط من دير البلح وسط غزة
الحصار
الاحتلال يعترض "الأمل" الليبية في المياه الدولية وهدد ربان السفينة وطالبه بالتوجه إلى العريش
"أميال من الابتسامات 2" تنطلق نحو غزة برًّا نهاية يوليو
قافلة مساعدات أردنية تتوجه إلى معبر رفح لدخول قطاع غزة
حملة يمنية لإطلاق سفن مساعدات إلى غزة
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 3 من أنصار "حماس"
اخبار متنوعه
هنية: إستراتيجية الصمود في غزة انتصرت على الاحتلال
حماس: قرار الاحتلال بسجن الشيخ رائد صلاح سياسي بامتياز ومحاولة لتغييب دوره في الدفاع عن القدس والأقصى
حركة المقاومة الشعبية : محاكمة الشيخ رائد صلاح واعتقاله جريمة حرب عقائدية معلنة
حماس: استمرار الاستيطان دليل على عبثية المفاوضات وتأكيد على أن الاحتلال لا تردعه إلا المقاومة
حماس: استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال جريمة بشعة وطعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني
حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تنعى الشيخ الدكتور أحمد العسال
الرشق (حماس) يثّمن جهود وفد الشخصيات المستقلة للمصالحة
الفرا رئيس بلدية خان يونس ينهي جولة أوروبية بهدف فك الحصار وتمويل مشاريع التنمية
17 حالة إشهار إسلام من تسع جنسيات عالمية بالقدس
أردوغان يشدّد على ضرورة إنهاء حصار القطاع
التفاصيل
جرائم الاحتلال
محكمة صهيونية تحكم بسجن الشيخ صلاح خمسة أشهر
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة الصلح الصهيونية بالقدس ظهر اليوم الثلاثاء (13\7) قراراً يقضي بالسجن الفعلي 5 أشهر بحق الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948م.
وعقدت الجلسة للنظر في الاستئناف الذي قدمه طاقم محامو الشيخ صلاح ضد قرار ما يسمى ب محكمة الصلح والقاضي بإدانة والسجن الفعلي للشيخ صلاح لمدة تسعة أشهر، وذلك في قضية باب المغاربة 7\2\2007م .
من جهته؛ علّق الشيخ صلاح على قرار المحكمة بالقول "إنه نهج احتلالي مكمل لسياسة تهويد القدس وسياسة تهويد المسجد الأقصى المبارك نحو بناء هيكل أسطوري على حساب المسجد الأقصى"، وأضاف "لذلك في نظرنا هذا القرار صادر عن احتلال باطل وما سيصدر عن الباطل فهو باطل" .
وفيما يتعلق بالمدة الزمنية التي حكم بها الشيخ صلاح قال "هي تافهة، لن تثنينا في يوم من الأيام عن مواصلة الانتصار للقدس والمسجد الأقصى حتى زوال الاحتلال الصهيوني بإذن الله تعالى".
....................
قوات الاحتلال تختطف ثلاثة مواطنين من رام الله والخليل
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت قوات الاحتلال حملة الاعتقالات في الضفة؛ حيث اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء (13-7) ثلاثة مواطنين من محافظتي رام الله والخليل.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا من قرية الشيوخ في محافظة الخليل واقتادته إلى جهة مجهولة.
وأضافت المصادر أن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت أيضًا مواطنَيْن من قرية بيت ريما بمحافظة رام الله بعد مداهمتها، وتفتيش منزل المواطنَيْن ثم اقتيادهما إلى جهة مجهولة بعد تعصيب أعينهما وتقييد أيديهما.
...................
الاحتلال يهدم 4 منازل في القدس وسط مواجهات مع الأهالي
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت جرافات الاحتلال اليوم الثلاثاء (13-7) أربعة منازل في القدس المحتلة، وسط مواجهات مع أصحاب المنازل والأهالي؛ وذلك في ظل استمرار المفاوضات واللقاءات الأمنية بين سلطة "فتح" والاحتلال.
وأكدت مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع، في بيانٍ تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه؛ أن طواقم بلدية الاحتلال بمرافقة أعداد كبيرة من الجيش والشرطة الصهيونية، هدمت منزلاً في منطقة بيت حنينا يعود إلى المواطن راشد الرجبي بعد أن قامت بكسر باب المنزل من أجل إخلائه.
وأضافت المؤسسة أن سلطات الاحتلال قامت في وقت سابق، بهدم منزل قيد الإنشاء يعود إلى المواطن محمود محمد العيساوي، وتبلغ مساحة 100 متر مربع في بلدة العيسوية بالقدس، وهدم منزل ثالث قيد الإنشاء يعود إلى المواطنة صباح أبو رميلة يتكون من طابق ، ببلدة العيسوية بالقدس.
وقالت مصادر محلية إن المواطنة أبو رميلة أصيبت بجروح مختلفة أثناء عملية مداهمة منزلها الذي يقطنه 16 فردًا معظمهم من الأطفال، وكذلك قام الجنود بهدم غرفة تعود إلى المواطن خليل داري في نفس المنطقة.
وحذرت من أن معلومات مؤكدة عن أن حملة الهدم سوف تطال عددًا من المنازل في منطقة بيت حنينا.
وأضافت مصادر محلية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين أصحاب المنازل المستهدفة وعدد كبير من المواطنين مع جنود الاحتلال الذين استخدموا القوة لإبعاد المواطنين عن المنطقة، وأصيب عدد منهم من بينهم نساء، فيما تزداد أعداد المواطنين الذين خرجوا إلى الشوارع باتجاه المنطقة المستهدفة وسط حضور عسكري وشرطي صهيوني كبير.
..................
تفاصيل عن عملية تنكيل بشابين مقدسيين !!
نشرت وحدة البحث والتوثيق في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، اليوم، تفاصيل عن عملية تنكيل جديدة اقترفها متزمتون يهود فجر الخميس الماضي كادت أن تودي بحياة شابين مقدسيين من حي الثوري جنوب البلدة القديمة من القدس.
ووقعت عملية التنكيل هذه خلال تظاهرة صاخبة نظمها المئات من غلاة المتزمتين اليهود على شارع رقم(1) احتجاجا على اعتقال الشرطة مجموعة منهم، حيث ألقى هؤلاء بحاوية قمامة على الشاب تامر سعيد يغمور بينما كان يقود دراجته النارية مصطحبا صديقه ربيع أبو اسنينه من مكان عمله في القدس الغربية ، ما أدى إلى اصطدام الدراجة بحاوية قمامة ضخمة وضعها هؤلاء وسط الشارع وسقوط راكبيها عنها، ثم حاصر الشابين الجريحين نحو 150 من هؤلاء الرعاع وكادوا أن يجهزوا عليهما لولا تدخل قوات خاصة من الشرطة شقت طريها إليهما بصعوبة برفقة سيارة إسعاف تولت نقلهما إلى مستشفيي شعاريه تصيدق حيث يرقد الآن الشاب يغمور مصابا بكسور في كلتا يديه ومصابا بنزيف داخلي في عينه اليمنى، بينما تلقى صديقه ربيع العلاج في مستشفى هداسا عين كارم حيث أصيب بكسر في إحدى يديه.
..................
الاحتلال يصادق على بناء 32 وحدة "استيطانية" في القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني مخططاتها الرامية إلى تهويد المدينة المقدسة وتهجير المواطنين الفلسطينيين منها؛ حيث ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الثلاثاء (13-7) أن أعضاء ما تسمى "لجنة التخطيط والبناء" الصهيونية في القدس المحتلة أصدرت تراخيص نهائية لبناء 32 وحدة "استيطانية" سكنية في حي "بسغات زئيف" شرق القدس المحتلة، فيما تؤكد المؤشرات أن اللجنة ستصادق الأسبوع المقبل على إقامة 48 وحدة سكنية أخرى.
وقال أحد أعضاء اللجنة عن حزب "الليكود": "سنواصل البناء في جميع أحياء القدس بدون أي اعتبارات سياسية"، وأصدر أعضاء اللجنة ترخيص للبناء في المكان الذي يمكن أن يبدأ بشكل فوري؛ وذلك بعد أن أجلت بلدية الاحتلال التصويت على الموضوع في الأسبوعين الأخيرين بسبب ضغوط سياسية.
يأتي ذلك بعد مرور أقل من أسبوع على لقاء رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في واشنطن.
ويعتبر بناء 32 وحدة سكنية جزءًا واحدًا فقط من مشروع بناء 220 وحدة سكنية، والتي من المفترض أن تُبنى قُرب قرية حزمة شرق القدس.
...................
تعرُّض الأسيرة شيرين عيساوي للضرب على يد الجنائيات الصهيونيات
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، نقلاً عن الأسيرات في سجن هشارون، بأن الأسيرة المحامية شيرين عيساوي تعرضت للاعتداء على يد عدد من الجنائيات الصهيونيات.
وأشار أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي إلى استمرار المضايقات التي يتعرض لها الأسيرات أثناء خروجهن للمحاكم، سواء من قبل إدارة مصلحة السجون أو الجنائيات، مؤكدًا تعرُّض المحامية عيساوي للضرب من قبل مجموعة من الأسيرات المدنيات؛ وذلك أمام قوات "نحشون" الصهيونية التي لم تحرك ساكنًا لوقف هذا الاعتداء.
واعتبر البيتاوي تعرُّض الأسيرة عيساوي للضرب أمرًا ليس بالمستغرب؛ وذلك لأن إدارة مصلحة السجون الصهيونية لا تقوم بالفصل بين الأسيرات الأمنيات والجنائيات أثناء نقلهن بـ"البوسطة"، وهو الأمر الذي تكرر في مرات سابقة مع أسيرات أُخريات.
وأوضح الباحث في "التضامن" أن الجنائيات الصهيونيات في غالبهن معتقلات على قضايا قتل وسرقة ومخدرات، ويتسمن بالعنف والوحشية، كما أنهن يتعمدن التحرش بالأسيرات الفلسطينيات من أجل تبرير الاعتداء عليهن.
انتهاك وتهكم
وفي السياق ذاته أفادت الأسيرة أحلام التميمي بأن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تنتهك خصوصية الأسيرات؛ وذلك من خلال قراءة الرسائل العائلية والاجتماعية وما تحتويه من مشاعر وعواطف بصوت مرتفع أمام جنود الاحتلال وبقية الأسيرات.
وأشارت التميمي إلى تعمُّد الإدارة إحراج الأسيرات واستفزازهن من خلال التهكم على بعض الألفاظ والكلمات الواردة في الرسائل التي تكون موجهة في غالبها من الأسيرة إلى زوجها وعائلتها، وهو الأمر الذي يعتبر انتهاكًا واضحًا لخصوصية الأسيرة التي ترى في الرسائل المساحة الحرة للتعبير عن المشاعر والأحاسيس.
....................
قوات الاحتلال تغلق منطقة الأغوار وتقيم الحواجز
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء، منطقة الأغوار بالضفة المحتلة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، ونشرت الحواجز على مداخل أريحا والعوجا وكافة الطرق المؤدية إلى الاغوار الوسطى والشمالية، بحجة تلقيها إنذرات ساخنة في المنطقة
وأكد مواطنون أن العشرات من جنود الاحتلال تمركزوا عند الحواجز العسكرية، وقاموا بتفتيش المركبات العمومية ودققوا في هويات المسافرين بشكل مكثف.
في سياق آخر ألقى شبان فلسطينيون ليل الاثنين/ الثلاثاء، أربع زجاجات حارقة على سيارات للمغصبيت بالقرب من مدينة رام الله في وسط الضفة الغربية.
وقال ناطق عسكري صهيوني إن زجاجة حارقة ألقيت قبيل منتصف الليل على سيارة صهيونية بالقرب من مفرق عابود شمال غرب رام الله، كما ألقيت قبل ذلك ثلاث زجاجات حارقة على سيارات للمغتصبين بالقرب من قرية شقبا على الطريق المؤدية إلى مغتصبة "عيليه" غرب رام الله، دون الإبلاغ غن وقوع إصابات.
...................
قوات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس
قــــاوم- غزة : توغلت قوات الاحتلال الصهيوني ، اليوم 13/7، في أطراف بلدة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وذكر شهود عيان أن عدة دبابات صهيونية ترافقها جرافتان، توغلت في أطراف البلدة وشرعت بتجريف أراض زراعية وتمشيط في منطقة التوغل، وسط إطلاق نار كثيف لم يسفر عن وقوع إصابات.
وتتوغل قوات الاحتلال الصهيوني بشكل شبه يومي على طول الحدود مع قطاع غزة، كما تفرض منطقة أمنية عازلة بعمق 300 – 800 متر وتطلق النار تجاه أي جسم متحرك في تلك المناطق، الأمر الذي أدى إلى حرمان العديد من المزارعين من الوصول إلى أراضيهم وزراعتها
....................
قوات الاحتلال تحاصر منزل النائب أحمد عطون
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حاصرت قوة كبيرة من المخابرات والقوات الخاصة الصهيونية ظهر اليوم الثلاثاء (13-7)؛ منزل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون بعد أن كثفت من وجودها في بلدة صور باهر؛ حيث يقع منزل النائب.
وطالبت القوة الخاصة الصهيونية أفراد عائلة النائب بالضغط عليه لتسليم نفسه بعد أن صدر قرار الإبعاد بحقه، وفرض عليه الاحتلال مغادرة القدس.
يذكر أن النائب عطون معتصم في مقر "الصليب الأحمر" في حي الشيخ جراح منذ 14 يومًا مع رفيقيه المهددين بالإبعاد عن القدس النائب محمد طوطح ووزير شؤون القدس السابق خالد أبو عرفة.
...................
الاحتلال يفرج عن الأسير الحمساوى تامر العبيط من دير البلح وسط غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استقبلت جماهير غفيرة من مدينة دير البلح (وسط قطاع غزة) مساء أمس الإثنين (12-7)، الأسير تامر زياد العبيط، بعد قضاء محكوميته في سجون الاحتلال البالغة 8 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية بقيمة 4000 شيقل.
وبدأت مراسم الاستقبال من معبر بيت حانون (شمال قطاع غزة)؛ حيث كان في استقبال الأسير المحرر العبيط عدد من قيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وجمعٌ كبيرٌ من مواطني مدينة دير البلح، ثم توجه موكب الأسير إلى مدينة دير البلح؛ حيث تجول الأسير في شوارع المدينة بمرافقة عشرات المواطنين الذين استقبلوه استقبالاً حافلاً.
وعلى الفور افتتحت حركة "حماس" عرسًا لاستقبال الأسير العبيط أمام منزله في منطقة المحطة.
يشار إلى أن الأسير تامر العبيط معتقل منذ تاريخ (3-5-2003م)، وينتمي إلى حركة "حماس
....................
الحصار
الاحتلال يعترض "الأمل" الليبية في المياه الدولية وهدد ربان السفينة وطالبه بالتوجه إلى العريش
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي أن البحرية الصهيونية تعترض سفينة الأمل الليبية على بعد 100 كم من سواحل قطاع غزة.
وقال النائبان الخضري والطيبي اللذان يتواصلان مع منظمي السفينة في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الثلاثاء (13-7): " إن الزوارق تحاصر السفينة وتطلب منهم عدم التوجه لغزة والتوجه إلى أي ميناء آخر وهو ما يرفضه المتضامنين ويصرون على أن حمولتهم إنسانية ووجهتهم غزة فقط".
قال مسؤول مصري إن بلاده تلقت طلبًا للسماح بدخول سفينة المساعدات الليبية ميناء العريش القريب من الحدود مع قطاع غزة.
وأكد المسؤول المصري الذي طلب عدم ذكر اسمه، في تصريح اليوم الثلاثاء (13-7)؛ أن بلاده "تلقت طلبًا للسماح للسفينة بالتوجه إلى ميناء العريش والرسو فيه".
....................
"
أميال من الابتسامات 2" تنطلق نحو غزة برًّا نهاية يوليو
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام-تستعد قافلة "أميال من الابتسامات" الأوروبية الثانية للانطلاق برًّا باتجاه قطاع غزة، بعد حصولها على موافقة السلطات المصرية المختصة، والتنسيق معها من أجل دخول القطاع المحاصر وإيصال المساعدات إلى محتاجيها.
وستحمل القافلة، حسب المنظمين، العديد من المعدات الطبية، لا سيما حواضن الأطفال، ودفعة ثانية من سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، وصناديق إسعاف أولية، وأجهزة طبية، وأدوية مفقودة يحتاجها القطاع الصحي بغزة، بكلفة إجمالية تقدر بنحو مليوني دولار.
وأكد القائمون على القافلة أن موعد وصول المساعدات إلى مصر سيكون بين 25 و27 من الشهر الجاري تموز (يوليو)، على أن تدخل بعدها بيومين غزة؛ حيث من المتوقع أن يشارك في القافلة 30 شخصية من ممثلي المؤسسات الأوروبية.
وتعتبر هذه الحملة الثانية من نوعها التي يطلقها منظمو قافلة "أميال من الابتسامات"؛ حيث تمكنت القافلة الأولى من الوصول إلى غزة في تشرين الثاني (نوفمبر) 2009، وإيصال عدد كبير من المعدات الطبية والأدوية والكراسي الكهربائية إلى ذوي الاحتياجات الخاصة في القطاع.
....................
قافلة مساعدات أردنية تتوجه إلى معبر رفح لدخول قطاع غزة
عمان - المركز الفلسطيني للإعلام-غادرت قافلة مساعدات أردنية اليوم الثلاثاء (13-7) العاصمة الأردنية عمان باتجاه معبر رفح على الحدود مع مصر، في محاولةٍ لإيصال مساعدات إنسانية إلى سكان قطاع غزة.
وأشار القائمون على القافلة إلى أنها تضم ناشطين ونقابيين أردنيين يحملون معهم مساعدات إنسانية لسكان القطاع المحاصر.
وقال علاء برقان مسؤول العلاقات العامة في النقابات المهنية الأردنية -حسب وكالة "فرانس برس"- إن "القافلة انطلقت ظهر اليوم، وتضم 25 حافلة و150 مشاركًا من مختلف أطياف المجتمع الأردني؛ من بينهم نقابيون وصحفيون وأكاديميون وغيرهم".
وأوضح أن القافلة "محملة بمساعدات إنسانية، وتضم أجهزة ومعدات طبية إضافة، إلى حجر أساس لمستشفى للأطفال سيقام في غزة بتمويل أردني".
وقال برقان: "هناك اتصالات جارية مع السلطات المصرية للحصول على موافقة لمرور القافلة عبر معبر رفح الذي ستصله مساء غد الأربعاء باتجاه غزة".
ومنعت مصر الشهر الماضي مجموعة نقابيين أردنيين من دخول قطاع غزة؛ الأمر الذي يؤكد أن المعبر مفتوح إعلاميًّا فقط، فيما يتم إغلاقه في وجه المساعدات.
....................
حملة يمنية لإطلاق سفن مساعدات إلى غزة
صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام-بدأت في اليمن حملة واسعة لجمع التبرعات، لتجهيز وتسيير قافلة من أربع سفن، لكسر الحصار عن قطاع غزة، وقد دشنت الحملة رسميًّا الأسبوع الماضي في حفل بصنعاء، شارك فيه نائب رئيس الوزراء اليمني لشؤون الدفاع والأمن اللواء رشاد العليمي.
وجاءت فكرة إطلاق سفن يمنية من الشيخ عبد المجيد الزنداني في مهرجان جماهيري بصنعاء تضامنًا مع "أسطول الحرية" عندما تعرض لهجوم من القوات الصهيونية، وكشف أنه بصحبة الشيخ صادق الأحمر رئيس الهيئة الشعبية باليمن لنصرة الشعب الفلسطيني سيتقدمان بهذا الطلب للرئيس اليمني علي عبد الله صالح ليحظى بموافقته ورعايته.
....................
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 3 من أنصار "حماس"
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة المحتلة، فاختطفت 3 منهم في محافظتي سلفيت والخليل؛ وذلك حسبما أعلنته "حماس" في الضفة الغربية اليوم الثلاثاء (13-7).
ففي محافظة سلفيتاختطفت ميليشيا عباس الأسيرين المحررين فواز معالي ومصطفى زهد من المدينة؛ علمًا أنهما اختطفا سابقًا عدة مرات.
من جهة أخرى استدعت ميليشيا عباس في المحافظة العديد من أنصار وقيادات الحركة في العديد من قرى المحافظة؛ من بينهم عز الدين فتاش مدير مكتب النواب في المحافظة.
وفي محافظة الخليلاختطفت الميليشيا التابعة لعباس الأسير المحرر الشيخ إبراهيم فرج الله من بلدة إذنا بعد استدعائه للمقابلة.
يشار إلى أن فرج الله أحد مبعدي مرج الزهور، كما يعتبر من أبرز قيادات الحركة الأسيرة، سيما أنه أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال
....................
اخبار متنوعه
هنية: إستراتيجية الصمود في غزة انتصرت على الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية، أن قطاع غزة على أعتاب مرحلة جديدة عنوانها "كسر الحصار"، مشددًا على أن إستراتيجية الصمود في غزة انتصرت على إستراتيجية الاحتلال.
وقال هنية، خلال كلمة ألقاها في حفل تخريج الفوج الحادي عشر من طلبة الدبلوم والبكالوريس في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية التابعة للجامعة الإسلامية، مساء الإثنين (12-7)، في ساحة الكلية بغزة، وحمل اسم "فوج الحرية": "طريق الصمود على المواقف إستراتيجية ناجحة"، متعهدًا بعدم التخلي عن هذه الإستراتيجية؛ لأن طريق المفاوضات وإرضاء الإدارة الأمريكية إستراتيجية أثبتت فشلها.
وأشار إلى أن قدوم وفد يضم نوابا مصريين وسوريين ليشاركوا غزة فرحتها في إعادة بناء وتأهيل ساحة الشهداء في خان يونس؛ دلالة عظيمة على أن هذه الأمة تنظر إلى فلسطين على أنها قضية مركزية، مشيرًا إلى أن محاولة الاحتلال نزع هذه القضية من بُعدها الإسلامي فشلت.
....................
حماس: قرار الاحتلال بسجن الشيخ رائد صلاح سياسي بامتياز ومحاولة لتغييب دوره في الدفاع عن القدس والأقصى
تعقيباً على قرار بلدية الاحتلال في القدس، بناء 32 وحدة استيطانية وهدم ثلاثة منازل عربية في المدينة، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنَّنا في حركة حماس ندين الهجمة الاستيطانية الصهيونية الجديدة في مدينة القدس، ونعدّ قرار بلدية الاحتلال اليوم بالموافقة على بناء 32 وحدة استيطانية، والمباشرة في هدم ثلاث منازل عربية شرقي المدينة، جريمةً جديدةً ضد شعبنا الفلسطيني، واستمرارا للسياسة العنصرية لتهويد القدس.
إنَّ تغوّل الاحتلال الصهيوني في عملياته الاستيطانية بالضفة الغربية وخاصة في القدس، هو انعكاسٌ لسياسة التنسيق الأمني مع سلطة فريق "أوسلو"، ونتاج لسياسة الهرولة نحو المفاوضات العبثية التي ما زالت تمثِّل غطاءً ودافعاً لمزيد من المشاريع الاستيطانية، التي تضاعفت وتيرتها عقب التوقيع على اتفاقية أوسلو.إننا في حركة حماس ندعو جماهير شعبنا داخل فلسطين وخارجها إلى التضامن من أجل حماية القدس، ونطالب سلطة فريق "أوسلو" وقف كافة أشكال التنسيق الأمني، والتفاوض المباشر وغير المباشر مع الكيان الصهيوني، كما ندعو لجنة المتابعة العربية إلى التوقف عن إعطاء الغطاء للمفاوضات العبثية وإلى اتخاذ إجراءات عملية للتصدي للاستيطان الصهيوني المتصاعد في ظل التسوية السياسية التي ثبت فشلها.
المكتب الإعلاميالثلاثاء 1 شعبان 1431 هـالموافق 13 تموز/يوليو 2010 م
,....................
حركة المقاومة الشعبية : محاكمة الشيخ رائد صلاح واعتقاله جريمة حرب عقائدية معلنة
في ظل الهجمة الصهيونية المبرمجة والمدعومة من دول العالم الظالم وأذناب الاحتلال بحق القدس وأهلها واستمرار حصار قطاع غزة الصامد الصابر يطل علينا اليوم العدو الصهيوني بجريمة جديدة بالحكم على شيخ الأقصى " رائد صلاح " بالسجن لمدة 5 شهور بتهمة تعتبر وسام عزة وشرف على جبين كل فلسطيني مناضل يحب وطنه وأرضه ويدافع عن مقدساته .
وإننا في حركة المقاومة الشعبية في ظل هذا القرار الصهيوني لنعلن وقوفا خلف الشيخ رائد صلاح والحركة الإسلامية وكل أهلنا في الداخل ونؤكد لهم أن دفع فاتورة الحساب مع العدو الصهيوني أصبحت اقرب مما يتوقعه العدو وأعوانه .
ونرسل كل رسالات العزة والكرامة للشيخ رائد صلاح ونعلم أن مثل هذه الأحكام والسجن الظالم لا يزيدنا وهو إلا ثباتا وإخلاصا وإصرار على المضي في طريق التحرير والكرامة ودحر المحتل الغاصب
,....................
حماس: استمرار الاستيطان دليل على عبثية المفاوضات وتأكيد على أن الاحتلال لا تردعه إلا المقاومة
تعقيباً على قرار بلدية الاحتلال في القدس، بناء 32 وحدة استيطانية وهدم ثلاثة منازل عربية في المدينة، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنَّنا في حركة حماس ندين الهجمة الاستيطانية الصهيونية الجديدة في مدينة القدس، ونعدّ قرار بلدية الاحتلال اليوم بالموافقة على بناء 32 وحدة استيطانية، والمباشرة في هدم ثلاث منازل عربية شرقي المدينة، جريمةً جديدةً ضد شعبنا الفلسطيني، واستمرارا للسياسة العنصرية لتهويد القدس.
إنَّ تغوّل الاحتلال الصهيوني في عملياته الاستيطانية بالضفة الغربية وخاصة في القدس، هو انعكاسٌ لسياسة التنسيق الأمني مع سلطة فريق "أوسلو"، ونتاج لسياسة الهرولة نحو المفاوضات العبثية التي ما زالت تمثِّل غطاءً ودافعاً لمزيد من المشاريع الاستيطانية، التي تضاعفت وتيرتها عقب التوقيع على اتفاقية أوسلو.إننا في حركة حماس ندعو جماهير شعبنا داخل فلسطين وخارجها إلى التضامن من أجل حماية القدس، ونطالب سلطة فريق "أوسلو" وقف كافة أشكال التنسيق الأمني، والتفاوض المباشر وغير المباشر مع الكيان الصهيوني، كما ندعو لجنة المتابعة العربية إلى التوقف عن إعطاء الغطاء للمفاوضات العبثية وإلى اتخاذ إجراءات عملية للتصدي للاستيطان الصهيوني المتصاعد في ظل التسوية السياسية التي ثبت فشلها.
المكتب الإعلاميالثلاثاء 1 شعبان 1431 هـالموافق 13 تموز/يوليو 2010 م
...................
حماس: استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال جريمة بشعة وطعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني
تعقيباً على الأنباء التي كشفت عن زيارة رئيس الشاباك الصهيوني يوفال ديسكن، وعددٍ من ضباط أمن الاحتلال إلى مقر الرئاسة في رام الله، ولمقرات أجهزة أمن سلطة فريق أوسلو في جنين وغيرها..، صرح مصدر مسئول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس ندين بشدة عمليات التنسيق الأمني مع الاحتلال، وقيام مسئولين من سلطة فريق أوسلو باستقبال رئيس جهاز الشاباك الصهيوني "ديسكن"، وضباط آخرين من جيش الاحتلال وأجهزته الامنية، في مقر الرئاسة في رام الله وفي مقار الأجهزة الأمنية الفلسطينية في جنين وغيرها.
إننا نعد التنسيق الأمني مع الاحتلال لاستهداف المقاومة الفلسطينية والشرفاء من أبناء شعبنا، ولحماية أمن الاحتلال ومستوطنيه..، جريمة بشعة وطعنة غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع عمليات التنكيل، والاعتقال، والقتل، والإبعاد على يد أولئك الضباط الصهاينة.
إننا في حركة حماس نطالب بوقف جريمة التنسيق الأمني مع الاحتلال، التي حوّلت سلطة فريق أوسلو وأجهزتها الأمنية إلى مقاول أمني في خدمة الاحتلال مقابل أوهام سياسية، ومنافع شخصية على حساب أمن وحقوق الشعب الفلسطيني.
المكتب الإعلامي الاثنين 30 رجب 1431 هـ الموافق 12 تموز/يوليو 2010 م
.....................
حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تنعى الشيخ الدكتور أحمد العسال
تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)
الشيخ الدكتور أحمد العسال
الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم السبت 10 تموز/يوليو2010م في مصر، عن عمر يناهز (82) عاماً قضاها في خدمة الإسلام والمسلمين والدعوة إلى الله، والتربية والتعليم على مستوى العالم الإسلامي، وكان رئيسا للجامعة الإسلامية في باكستان - سابقا- ، كما كان عضواً مؤسساً للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.
وتتقدم حركة حماس بخالص العزاء والمواساة لعائلة الفقيد وللأمة العربية والإسلامية، سائلين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان .
وإنا لله وإنا إليه راجعون
المكتب الإعلاميالثلاثاء 1 شعبان 1431 هـالموافق 13 تموز/يوليو 2010 م
.....................
الرشق (حماس) يثّمن جهود وفد الشخصيات المستقلة للمصالحة
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق، عن أمله أن تكلل جهود وفد الشخصيات الفلسطينية المستقلة برئاسة رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري إلى العاصمة السورية دمشق وقطاع غزة؛ بالنجاح، وأن تتجاوب كل الأطراف لإنهاء الانقسام، مؤكدًا أن المصالحة لا بديل لها.
ووصف الرشق، في تصريحات صحفية، نتائج زيارة وفد الشخصيات الفلسطينية إلى دمشق وغزة، بأنها إيجابية، وقال: "نحن في "حماس" نثمّن وندعم الجهود التي تبذلها الشخصيات المستقلة برئاسة منيب المصري لإتمام المصالحة، ونرجو أن تكلل هذه الجهود بالنجاح، وقد تجاوبنا في "حماس" وسنستمر في التجاوب مع كل الجهود الرامية إلى إنجاز المصالحة".
.....................
الفرا رئيس بلدية خان يونس ينهي جولة أوروبية بهدف فك الحصار وتمويل مشاريع التنمية
خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام-أنهى محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة، جولة أوروبية ناجحة حملت تأكيدات دولية ورسمية وشعبية وحزبية ومؤسسية للعمل الجاد والدؤوب من أجل فك الحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الهادف إلى النيل من العزيمة الفلسطينية، إضافةً إلى وجود وعود مختلفة من أجل تمويل مشاريع تهدف إلى الرقي بواقع البنية التحتية والفوقية في مدينة خان يونس.
ووصل الفرا إلى قطاع غزة ظهر الأحد (11-7) عبر منفذ رفح البري قادمًا من أوروبا، بعد زيارة تاريخية إلى عدد من البلدان هناك، تعد الأولى من نوعها لأول رئيس بلدية معين في الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة منذ فرض الحصار قبل أربع سنوات تقريبًا.
.....................
17 حالة إشهار إسلام من تسع جنسيات عالمية بالقدس
قالت هيئة العلماء والدعاة في مدينة القدس المحتلة،اليوم، بأنها استقبلت سبع عشرة حالة إشهار إسلام من تسع جنسيات عالمية، وهي: البريطانية والأمريكية، والايطالية، والفرنسية، والألمانية، والروسية، والاسكتلندية، والمولدوفية.
وكان النطق بالشهادتين من قبل هؤلاء المسلمين الجُدد أمام فضيلة الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة.وقد زُوّد هؤلاء المسلمون الجدد بشهادات اعتناق الإسلام، مع نشرات حول الدين الإسلامي بمختلف اللغات.
وقالت الهيئة في بيان لها اليوم بأن من أهدافها نشر الدعوة الإسلامية استرشاداً بخطى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
.....................
أردوغان يشدّد على ضرورة إنهاء حصار القطاع
بلجراد – المركز الفلسطيني للإعلام-أكّد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان أثناء زيارة رسمية إلى صربيا أمس الإثنين (12\7) أن تركيا ستواصل سعيها للحصول على اعتذار وتعويضات لعائلات ضحايا "أسطول الحرية"، إضافة إلى رفع الحصار الجائر على قطاع غزّة.
وشدّد أردوغان أيضاً في مؤتمر صحفي في بلجراد مع نظيره الصربي ميركو سفيتكوفيتش على "رفع الحصار الذي تفرضه "إسرائيل" على قطاع غزّة".
وقال رئيس الوزراء التركي معلّقاً على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المتضامنين الإنسانيين الذين كانوا على متن أسطول الحرية "هذا فعل غير إنساني، ببساطة يمكننا وصفه بأنه عمل همجي ولذلك نحن نتوقع ونطلب اعتذاراً ونتمنى أيضا دفع تعويضات لعائلات القتلى وثالثا وأخيراً ان نرى الأبواب مفتوحة إلى قطاع غزة وأن يرفع الحصار لأن ذلك في أطار ميثاق حقوق الإنسان. هذه مطالبنا وسنتمسك بها حتى النهاية".
...................


0 comments: