الاثنين، 12 يوليو، 2010

تحذير من اقتحام الأقصى واعتقالات صهيونيه وشهيد قسامي

الاثنين، 12 يوليو، 2010

تحذير من اقتحام الأقصى واعتقالات صهيونيه وشهيد قسامي
فلسطين 30/7/1431 – 12/7/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
"
حماس" تزف الشهيد القائد القسامي ربيع حرب
جرائم الاحتلال
تحذيرات من مسيرة لجماعات صهيونية تطالب باقتحام المسجد الأقصى يوميًّا
محكمة الاحتلال تؤجل النظر في قضية النائب أبو طير
غداً 13/7..الاحتلال يستأنف محاكمة الشيخ رائد صلاح
مئات المغتصبين الصهاينة يقتحمون قرية فلسطينية قرب نابلس
الاحتلال يصيب مواطناً بخانيونس ويتوغل شمال بيت لاهيا
الاحتلال يعتقل نجل وشقيق القيادي في "حماس" إبراهيم جبر
الكشف عن مخطط احتلالي لهدم مقبرة الرحمة قرب الاقصى
الاحتلال الصهيوني يقرر الاستيلاء على 30 دونمًا من أراضي بيت أولا
قوات الاحتلال تعتقل ستة مواطنين في الضفة فجر اليوم
الاحتلال يعتقل مواطنَيْن.. ومغتصبون يعتدون على مسنٍّ بالخليل
الشرطة الصهيونية تطلق سراح مغتصب قتل فتى قرب رام الله
إقرار صهيوني بفشل التعامل مع "أسطول الحرية"
التقرير الصهيوني بخصوص مجزرة سفينة "مرمرة"
العالم المصري محمد الأزميرلي اغتاله "الموساد" في سجن سري بالعراق تحت رعاية أمريكية‏
السفير الصهيوني في القاهرة يفجر أزمة بين مصر والكيان
اصابة خمسة جنود صهاينة ومستوطن في حريق نشب بمنزل مستوطن في الخليل
الحصار
قافلة "الأنصار 1" الأردنية تنطلق إلى غزة غداً الثلاثاء 13/7
"أميال من الابتسامات" الثانية تستعد للتوجه نحو غزة
"الأمل" تواصل طريقها إلى غزة بعد وصولها جزيرة كريت
اعمال امن عباس
امن عباس تلاحق الناس بسبب ألوان بيوتهم وغيرت ألوان قباب المساجد من الأخضر إلى الأصفر
امن عباس تنكل بمواطن تجاوز سيارتهم !
صحيفة صهيونيه :رئيس "الشاباك" الصهيوني يلتقي قادة امن عباس في جنين
قريع يلتقي مجرمة الحرب ليفني في القدس
امن عباس تختطف 7 مواطنين في جنين إثر مشادات مع إمام مسجد تابع لها
اخبار متنوعه
المبعدون إلى غزة يطالبون بالضغط على الاحتلال لضمان عودتهم إلى منازلهم
أبو زهري: زيارة "ديسكين" إلى جنين لزيادة التنسيق لملاحقة المقاومة
اعتصام طلابي على أنقاض منازل عائلة السموني يستنكر حصار غزة
حقوقيون في اسطنبول يبحثون رفع دعوى ضد الكيان الصهيوني
برلين تحظر مؤسسة إنسانية بحجة دعم "حماس
لجنة القدس بـ"الأطباء العرب" تنظم دورة المعارف المقدسية للمرة الثانية
فهمي هويدي يفوز بجائزة الشباب العالمية لدوره في خدمة القضية الفلسطينية وكتاباته التي تخدم قضايا العالم الإسلامي
بعد إجرائه عملية جراحية.. هنية يتفقد الدكتور الزهار(صور)
مشعل: رحيل السيد فضل الله خسارة للأمة
التفاصيل
المقاومة
"
حماس" تزف الشهيد القائد القسامي ربيع حرب
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-زفَّت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية إلى الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية القائد القسامي الشهيد ربيع حرب، الذي ارتقى إلى العلا شهيدًا مساء أمس متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال.
وقالت "حماس" في بيان لها اليوم الإثنين (12-7): "على درب الشهداء والاستشهاديين الكبار، ولأن دماء الأبطال وقود هذه المعركة المقدسة، وتجسيدًا لأسمى معاني التضحية والإباء؛ تزف حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية إلى أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية القائد القسامي الشهيد البطل ربيع حرب (29 عامًا) من قرية إسكاكا قضاء سلفيت، والذي ارتقى إلى العلا شهيدًا بإذن الله تعالى مساء أمس الأحد 29 رجب 1431هـ الموافق 11 تموز (يوليو)2010م بعد رحلة طويلة ومريرة مع مقاومة الإصابة التي تعرض لها من قبل القوات الخاصة الصهيونية قبل عدة سنوات، والتي سببت له الشلل النصفي ومزقت أحشاءه وأصابت كبده وكليتيه".
وأضاف البيان: "لقد أمضى القائد القسامي ربيع حرب أربع السنوات الأخيرة مقاومًا جراحه التي أنهكته رغم قسوة المحتل ومحققيه الذين أخضعوه للتحقيق الميداني الوحشي فور اختطافه بعد أن أفرغوا عشرات الرصاصات في جسده وحوضه في مدينة رام الله في العام 2006؛ حيث أفرجت عنه قوات الاحتلال في نهاية العام 2008م بعد أن أمضى حكمًا بالسجن عامين بسبب تدهور وضعه الصحي، وبقي شهيدنا البطل على أسرَّة العلاج مؤمنًا صابرًا محتسبًا يؤدي عباداته وصلواته ويتلو قرآنه على الرغم من جراحه وعدم قدرته على الحركة، قبل أن تصعد روحه الطاهرة مساء أمس بعد ارتفاع مفاجئ لحرارته ونقله إلى أحد مستشفيات نابلس".
وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال وأجهزة مخابراته حاولوا اغتيال الشهيد حرب عدة مرات في جبال سلفيت في سنوات مطاردته مع أخويه بطلي "القسام" الشهيدين القائدين سامر دواهقة ومحمد عياش اللذين أذاقا المحتل ويلات جهادهما في جبال سلفيت وأزقة قراها.
واختتمت "حماس" بيانها بالقول: "نسأل الله تعالى أن يتقبل الشهيد، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان، ونعاهده وكل الشهداء أن نبقى على طريق حماية خيار المقاومة حتى تحرير القدس والأقصى والمقدسات".
...........................
جرائم الاحتلال
تحذيرات من مسيرة لجماعات صهيونية تطالب باقتحام المسجد الأقصى يوميًّا
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من إعلان جماعات صهيونية متطرفة نيتها تنظيم مسيرة قبالة أبواب المسجد الأقصى مساء اليوم الإثنين (12-7) تنطلق من ساحة البراق وتتجه قبالة أبواب المسجد الأقصى من الجهة الغربية والشمالية، وتنتهي باعتصام قبالة باب الرحمة، يتخلله الإعلان عن وثيقة لهذه الجماعات تدعو إلى اقتحام يومي للمسجد الأقصى، في ساعات النهار والليل وعلى مدار أيام الأسبوع السبعة.
وأشارت مؤسسة الأقصى، في بيان لها صباح اليوم، إلى أن هذه الجماعات دعت إلى هذه المسيرة والاعتصام عبر مواقعها الإلكترونية، وعممت إعلانات ملونة في هذه الصدد، قائلة: "إن المسجد الأقصى المبارك حق خالص للمسلمين، ولا حق لغير المسلمين ولو في ذرة تراب واحدة فيه، وإن هذا الجنون الذي تمارسه هذه الجماعات اليهودية مدعومة من أذرع المؤسسة الصهيونية ما هو إلا حلقة من حلقات اعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك، أما نحن المسلمين فسنظل دائمًا مع عهد التواصل والرباط وديمومة شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك".
وقالت مؤسسة الأقصى إنه حسب الإعلانات والأخبار التي عممتها الجماعات الصهيونية في مواقعها، فإنها دعت إلى التجمع في تمام الساعة السابعة مساء في ساحة البراق؛ حيث ستنطلق مباشرة في مسيرتها إلى البلدة القديمة بالقدس باتجاه قبالة أبواب المسجد الأقصى من الجهة الغربية والشمالية، وهي المسيرة الشهرية التي يطلقون عليها "مسيرة الأبواب"، والتي عادة يطلقون فيها شعارات عدائية للعرب والمسلمين، ويدعون فيها إلى بناء الهيكل المزعوم.
.....................
محكمة الاحتلال تؤجل النظر في قضية النائب أبو طير
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال الصهيوني اليوم الإثنين (12-7) أن ما يسمى محكمة الصلح في القدس المحتلة أجلت النظر في قضية النائب المقدسي محمد أبو طير ليوم الأربعاء القادم.
وكانت النيابة العامة الصهيونية طالبت تمديد فترة اعتقال النائب أبو طير -المهدد بالإبعاد من مدينة القدس- حتى انتهاء "الإجراءات القانونية بحقه"، حسب زعم النيابة.
.................
غداً 13/7..الاحتلال يستأنف محاكمة الشيخ رائد صلاح
القدس المحتلة – فلسطين الآن – من المفترض ان تعقد ما تسمى بـ"المحكمة المركزية" في القدس المحتلة، غداً الثلاثاء13-7-2010، تنطق بقرارها على الاستئناف ضد قرار إدانة وسجن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني.
وقالت مصادر في الحركة الاسلامية لمراسلنا، ان جلسة المحاكمة غداً سينطق فيها طاقم القضاة بالقرار على الاستئناف الذي قدمه طاقم محامو الشيخ رائد صلاح ضد قرار محكمة الصلح القاضي بإدانة والسجن الفعلي للشيخ رائد صلاح لمدة تسعة أشهر ، وذلك في ملف باب المغاربة من أحداث 7\2\2007م.
هذا ويتزامن النطق بالقرار مع وجود وفود متضامنة مع الشيخ رائد صلاح داخل وخارج قاعة المحكمة .
.................
مئات المغتصبين الصهاينة يقتحمون قرية فلسطينية قرب نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر فلسطينية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، إن مئات المغتصبين اقتحموا فجر اليوم الإثنين (12-7) بلدة عورتا شرق نابلس تحت حماية قوة كبيرة من الجيش الصهيوني، وأقاموا طقوسًا توراتية في مقامات يدعي اليهود تبعيتها لهم.
وأضافت المصادر أن المغتصبين قدموا إلى القرية في عدة حافلات، فيما أغلق جيش الاحتلال البلدة، وأعلنها منطقة عسكرية مغلقة، ومنع دخول القرية والخروج منها.
وأشارت إلى أن المغتصبين قاموا قبل عدة أشهر بتدنيس مقبرة القرية وتحطيم شواهد القبور فيها، على وقع الطقوس والاحتفالات الصاخبة التي أقاموها في هذه الأماكن.
.................
الاحتلال يصيب مواطناً بخانيونس ويتوغل شمال بيت لاهيا
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني شرق محافظة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، اليوم الاثنين (12-7).
وفي التفاصيل؛ أفادت مصادر ميدانية لمراسلنا بأن قوات الاحتلال أصابت أحد المواطنين بعيار ناري في الجزء العلوي من الساق بالقرب من موقع "كيسوفيم" الذي تجثم عليه قوات الاحتلال شرق خان يونس.
وبينت المصادر أن حالة المواطن المصاب متوسطة، موضحة أنه نقل إلى مستشفى ناصر في خان يونس لتلقي العلاج.
على صعيد آخر أفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال الصهيوني توغلت مساء اليوم، في بلدة بيت لاهيا، (شمال قطاع غزة)، مشيراً إلى أنّ أكثر من ثلاث آليات عسكرية صهيونية ترافقها جرافات، توغلت شمال بيت لاهيا.
وأشار إلى أن الآليات الصهيونية شرعت في أعمال تجريف في المنطقة المذكورة، بالتزامن مع إطلاق نار كثير تجاه منازل المواطنين.
.................
الاحتلال يعتقل نجل وشقيق القيادي في "حماس" إبراهيم جبر
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال اليوم نجل الشيخ الأسير إبراهيم جبر القيادي البارز في حركة "حماس" في جنين وشقيقه لدى مرورهما على حاجز عسكري مفاجئ قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقالت زوجة الشيخ جبر أن قوات الاحتلال اعتقلت نجلها الوحيد قتيبة ( 19عاماً) وعمه تيسير (49 عاماً) بعد أن فتشت الحافلة التي كان يستقلها المعتقلان؛ حيث سرق الجنود مبلغا ماليا قدره 5000 شيقل منهما.
ولفتت إلى أن تيسير يعاني من وضع صحي صعب، وهناك تخوف من عدم إعطائه الأدوية التي يتناولها باستمرار، خاصة أنه كان قد أصيب بجلطة قبل شهر وأجريت له عملية جراحية في القلب، ومصاب برصاصة من قبل جيش الاحتلال خلال انتفاضة 1987 بالكبد ويعيش بكلية واحدة .
وناشدت العائلة المؤسسات الإنسانية والحقوقية التدخل والضغط على سلطات الاحتلال من أجل الإفراج عنه نظراً لسوء حالته الصحية.
يذكر أن الشيخ إبراهيم جبر (50عاماً) احد القيادات البارزة في حركة "حماس" وهو رهن الاعتقال الإداري منذ من عامين ونصف، كما قضى في سجون الاحتلال 12 عاماً، وله ولدان استشهد أحدهما خلال اشتباك مسلح في مخيم جنين عام 2003 أثناء تواجد والده في السجن عقب اعتقاله في معركة مخيم جنين.
.................
الكشف عن مخطط احتلالي لهدم مقبرة الرحمة قرب الاقصى
القدس المحتلة – فلسطين الآن – كشفت الهيئة العالمية الشعبية لنصرة القدس،اليوم الاثنين12-7-2010، عن مخطط احتلالي لإزالة المقبرة الإسلامية (باب الرحمة) قرب المسجد الأقصى بمدينة القدس وذلك ضمن مخطط ما يسمى 2020م، وإقامة حديقة تلمودية يهودية على أنقاضها.
واعتبر الدكتور محمد عياش أمين عام الهيئة ، مقبرة الرحمة هي من أقدم المقابر الإسلامية في القدس دفن بها عدد من صحابة الرسول عليه الصلاة والسلام،محدد قبر اثنان منهم وهو الصحابي عبادة بن الصامت والصحابي شداد بن اوس .
ومن جهة أخرى،نوهت ممثلة الهيئة العالمية لنصرة القدس في مدينة القدس الباحثة عبير زياد انه تم الاعتداء عدة مرات من قبل اليهود على المقبرة وقاموا بتكسير عدد من القبور، وقد حضرت الهيئة فيلم تعريفي بالمقبرة سوف يتم نشره خلال ايام .
وتؤكد الهيئة بأن سياسة الهدم من قبل سلطات الاحتلال في مدينة القدس ما هي إلا أحد الأدوات التي تهدف لتفريغ المدينة من سكانها الفلسطينيين أصحاب الحق والأرض وضرب للوجود الفلسطيني بالقدس وتهجير سكانها الى خارج حدود المدينة ،
وتؤكد الهيئة بأن كافة الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل في مدينة القدس المحتله هي إجراءات مخالفة لكافة القوانين والأعراف الدولية وباطلة بحسب قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة.
يذكر أن مقبرة باب الرحمة ملاصقة لسور المسجد الأقصى ومدينة القدس من الجانب الشرقي ،وقد بدأت إسرائيل منذ فترة عرقلة ومضايقة المسلمين المقدسيين خلال عملية دفن موتاهم خاصة في الجانب الجنوبي من المقبرة ، وقد أقام الاحتلال حمام للجنود داخل المقبرة ،كما أنهم جعلوا منها طريق يستخدمه اليهود بهدف إزالتها وإقامة ما تسمى الحديقة التلمودية لليهود
..........................
الاحتلال الصهيوني يقرر الاستيلاء على 30 دونمًا من أراضي بيت أولا
قــــاوم- الضفة المحتلة:أصدرت قوات الاحتلال الصهيوني قرارًا عسكريًّا بمصادرة 30 دونمًا من أراضي بلدة بيت أولا شمال غرب محافظة الخليل المحتلة.
وقال مزارعون إنهم وجدوا قرارات الاحتلال الصهيوني بالاستيلاء على أراضيهم ملقاةً على الأرض داخلها، وتقضي بأن الاحتلال قرر مصادرتها لكونها "أملاك دولة".
ويمهل الأمر العسكري أصحاب الأراضي مدة 45 يومًا لتقديم اعتراضاتهم على قرار المصادرة لدى ما سماها "الجهات العسكرية".
ويشمل القرار أراضي في مناطق أبو حلتم، وأم الخنازير، وواد الجلمون.
يذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني صادرت أكثر من ألفي دونم من أراضي بلدة بيت أولا لبناء جدار الفصل العنصري، كما يهدد القرار أكثر من خمسة آلاف دونم تقع خلف المناطق المهددة بالمصادرة .
..........................
قوات الاحتلال تعتقل ستة مواطنين في الضفة فجر اليوم
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم ستة مواطنين خلال عمليات التوغل التي نفَّذتها في الضفة الغربية، وتركزت في محافظتي الخليل وجنين، فيما اقتحم المغتصبون جنوب بنابلس.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين (12-7)، عن مصادر عسكرية؛ أن القوات الصهيونية اعتقلت الفلسطينيين بدعوى أنهم "مطلوبون"، مضيفة أنه تم اعتقال ثلاثة منهم في بلدة قباطية وثلاثة في الخليل.
وأوضحت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل؛ عرف منهم الشاب مهند فروخ (24 عامًا) من بلدة سعير بالمحافظة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة قباطية بمحافظة جنين، واعتقلت ثلاثة شبان قبل انسحابها من البلدة.
من جهة أخرى أكد شهود عيان أن نحو 400 مغتصب اقتحموا مساء أمس الأحد بلدة عورتا في محافظة نابلس بحجة أداء الصلوات في البلدة؛ حيث اقتحموا البلدة تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال الذين وفروا الحماية لهم خلال تأديتهم هذه الصلوات.
ويدَّعي المغتصبون أن مقامات الأولياء في بلدة عورتا -وهي قبور إسلامية- عبارة عن قبور لأنبيائهم؛ ما يثير الريبة في نفوس المواطنين من مخططات الاستيلاء على أراضي البلدة.
.................
الاحتلال يعتقل مواطنَيْن.. ومغتصبون يعتدون على مسنٍّ بالخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الإثنين (12-7) مواطنَيْن من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، واعتدى مغتصبون على مسنٍّ قرب مغتصبة "كريات أربع" شرق المدينة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنَيْن محمد ياسر مطاوع مسالمة من بلدة بيت عوا، ومهند الفروخ من بلدة سعير، بعدما اقتحم الجنود منزليهما وعبثوا بمحتوياتهما.
وقرب مغتصبة "كريات أربع" اعتدى مغتصبون على المسن جاد الله الجعبري (67 عامًا) بالضرب المبرح، وهو ما تسبب بإصابته بجروح ورضوض مختلفة نقل إثرها إلى مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت حالته بالطفيفة.
........................
الشرطة الصهيونية تطلق سراح مغتصب قتل فتى قرب رام الله
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت الشرطة الصهيونية سراح مغتصب بعد اعتقاله ساعتين بتهمة قتل فتى فلسطيني قرب رام الله قبل شهرين؛ مما يدل على حجم العقوبة المتدنية لقتل فلسطيني لدى سلطات الاحتلال.
وأعلنت الشرطة الصهيونية أمس الأحد (11-7) عن قيامها باعتقال مغتصب صهيوني يقطن في مغتصبة "يتسهار" المقامة على أراضي محافظة نابلس، ويبلغ من العمر (37 عامًا)، بتهمة قتل الفتى الفلسطيني أيسر ياسر الزبن (15 عامًا) بعيارات نارية أطلقت باتجاهه في قرية سنجل إلى الشمال من رام الله قبل شهرين.
وأضافت أن المغتصب ادعى أنه تعرض للرشق بالحجارة أثناء قيادته مركبته قرب بلدة بيرزيت في محافظة رام الله، فترجَّل المغتصب وأطلق النار باتجاه الفتى؛ ما أدى إلى استشهاده على الفور.
وأكدت مصادر فلسطينية أن أحد المغتصبين برفقة اثنين آخرين ترجل من مركبته، وهو يحمل بندقية، ولاحق عددًا من الفتيان من القرية، وأخذ يطلق النار باتجاه الفتيان الفلسطينيين بادعاء أنهم قاموا برشق المركبة بالحجارة وقتل الطفل الزبن.
.................
إقرار صهيوني بفشل التعامل مع "أسطول الحرية"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر إعلامية عبرية اليوم الإثنين (12-7) أن نتائج التحقيق العسكري في المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين الدوليين على متن سفن "أسطول الحرية"، وراح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى؛ خلص إلى أن الجيش الصهيوني فشل في الاستعداد بشكل مناسب لمنع دخول سفن الأسطول قطاع غزة؛ ما حول الهجوم على السفن إلى غارة دموية على قافلة مساعدات إنسانية، قتل فيها تسعة مواطنين أتراك، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.
وأوضحت المصادر أنه من المقرر أن تعلن في وقت لاحق اليوم لجنة عسكرية يقودها الجنرال الصهيوني المتقاعد "جيورا إيلاند"؛ نتائج التقرير الرسمي عن الهجوم الذي وقع في 31 أيار (مايو)، مشيرة إلى أن تقرير "إيلاند" هو أول تقرير ينشر عن الحادث.
ونشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" مقتطفات قالت إنها من تقرير اللجنة العسكرية، وقالت إن النتائج أشارت إلى "قصور في الاستعدادات (في معلومات المخابرات) قبل وصول سفينة "مرمرة" التي كانت ترفع علم تركيا"، مشيرة إلى أن توجيهات المعركة الصادرة لـ"الكوماندوز" الصهيوني الذين اعتلوا السفينة كانت قاصرة، وهو نفس الشيء بالنسبة لمعلومات المخابرات
.................
التقرير الصهيوني بخصوص مجزرة سفينة "مرمرة"
فلسطين الآن– وكالات– أنهى الجيش الصهيوني تحقيقاته في حادث الاعتداء الوحشي على سفينة "مرمرة" وقتل تسعة أتراك على متنها.
وحسب مصادر صحفية صهيونية فإن الرئيس الأسبق لمجلس الأمن القومي الصهيوني جلورا ايلاند قد انتهي مع فريق تحقيقه من إعداد تقرير بشأن وقائع وملابسات الحادث، وأنه بصدد تقديمه اليوم للمسئولين.
ويحمل التقرير انتقادات وتهم لقادة القوات البحرية، ويطالب بإعفائهم من مناصبهم.
وعلى صعيد أخر طالب عدد من القادة السابقين بالجيش الصهيوني بإقالة قادة وضباط الجيش الذين خططوا للعملية وأصدروا أوامرهم بإطلاق النيران على مدنيين، قائلين بأنه ليس من المسموح به مطلقا وتحت أي ظرف من الظروف القيام بإنزال عسكري فوق سفينة تحمل مدنيين، وطالبوا بمعاقبة الجناة
.....................
العالم المصري
محمد الأزميرلي اغتاله "الموساد" في سجن سري بالعراق تحت رعاية أمريكية‏
قــــــاوم- قسم المتابعة :كشفت معلومات تحصلت عليها "المصريون" عن تفاصيل جديدة فيما يتعلق بوفاة العالم المصري الأصل محمد الأزميرلي داخل سجن في قاعدة أمريكية ببغداد في عام 2004 بعد اعتقاله على يد القوات الأمريكية في غزو العراق عام 2003، حيث كان يعتقد أنه من المقربين من الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.
ويعد الأزميرلي، المتخصص في مجال الكيمياء، أحد علماء البوليمرات المعروفين على مستوى العالم، وكان اسمه مدرجا بداية الحرب على لائحة من 200 شخص من المقربين من نظام صدام حسين.
وكان يعمل بكلية العلوم بجامعة بغداد، قبل أن يتم اعتقاله في 26 أبريل 2003 من منزله ببغداد، وقد تم إحراق مكتبه الخاص على يد القوات الأمريكية، بعدم مصادرة كافة الكتب والأوراق والكمبيوتر والصور العائلية، وبعد إخضاعها للفحص من قبل القوات الأمريكية تم عرضها على المخابرات الصهيونية لفحصها.
وأودع في سجن أبو غريب لمدة عشرة أيام تعرض خلالها للتعذيب علي يد القوات الأمريكية، ثم انتقل إلى أحد السجون السرية الخاضعة للاستخبارات الصهيونية لاستجوابه والحصول منه على معلومات حول بعض الأنشطة العلمية المتعلقة بمجاله.
ولم تتمكن عائلته من زيارته سوى مرة واحدة فقط في 11 يناير 2004، وقالت ابنة الضحية رنا: "عندما رأيته كان يبدو بصحة جيدة"، وأضافت "سألت الأمريكيين عن سبب اعتقاله؛ فأجابوا - فقط - بأنه كان شاهدا"، وفي 19 فبراير 2004 بعد أكثر من شهر بقليل أبلغ الصليب الأحمر الدولي عائلة العالم الأزميرلي بوفاته، في حين كانت جثته قد نقلت إلى مشرحة بغداد.
وتكشف المعلومات أن الاستخبارات الصهيونية هي من قامت بقتله عبر الاعتداء عليه بالضرب بآلة حديدية خلف رأسه، ونقلت جثته إلى سجن أبو غريب حتى لا ينكشف أمر هذا السجن الذي يحتجز فيه معظم العلماء العراقيين والعرب المقيمين بالعراق.
....................
السفير الصهيوني في القاهرة يفجر أزمة بين مصر والكيان
القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكّدت مصادر دبلوماسية مصرية نشوب أزمة بين الخارجية المصرية والسفارة الصهيونية في القاهرة بسبب تطاول السفير الصهيوني في القاهرة إسحاق ليفانون على القضاء لمصري واتهامه بالبطش والقسوة.
وأوضحت المصادر أن بوادر الأزمة تفجرت بسبب مطالبة ليفانون الحكومة المصرية بالتدخل لحماية الطائفة اليهودية في مصر، وذلك إثر حكم بالسجن 3 سنوات على رئيسة الطائفة اليهودية في القاهرة كارمن وينشتاين يوم الخميس الماضي بتهمة النصب، وأن ليفانون تقدم بعد صدور الحكم مباشرة بمذكرة احتجاج إلى وزير الخارجية المصري أحمد أبوالغيط ، مستنكرا فيها الحكم.
واتهم ليفانون في مذكرته القضاء المصري بـ "البطش والقسوة"، بعد الحكم على وينشتاين بالسجن ثلاث سنوات بكفالة 10 آلاف جنيه وبدفع غرامة تصل إلى 40 ألف جنيه "نحو8 آلاف دولار" بتهمة النصب على رجل أعمال مصري.
كما أشارت المصادر إلى أن السفير الصهيوني في القاهرة حاول التدخل من خلال الدبلوماسية المصرية لحماية كارمن وينشتاين عقب إرساله المذكرة للخارجية المصرية لكن محاولاته فشلت بسبب تجاهل الخارجية المصرية لمذكرته نظراً لاحتوائها تهديداً واضحاً للحكومة المصرية وتدخلاً في الشأن الداخلي وتشكيكاً في نزاهة القضاء المصري.
وكان السفير الصهيوني قد زعم من خلال مذكرته أن حكم المحكمة جاء "قاسياً" ويحمل في ثناياه "تحاملاً على المواطنة المصرية اليهودية بسبب ديانتها"، وطالب بتدخل وزارة الخارجية المصرية لـ "حماية المواطنة اليهودية من بطش القضاء ورجال الأعمال المصريين وإجراء تحقيقات منطقية وطبيعية حول الواقعة محل النظر أمام القضاء".
وبحسب محامي رجل الأعمال المصري نبيل بديع، فإن وينشتاين باعت لموكله ولآخرين عقاراً لا تمتلكه، وتقاضت مقابله ثلاثة ملايين جنيه، ورفضت رد المبلغ.
.................
اصابة خمسة جنود صهاينة ومستوطن في حريق نشب بمنزل مستوطن في الخليل
اصيب 5 جنود اسرائيليين ومستوطن اثر حريق شب في منزل مستوطن داخل مدينة الخليل، ظهر اليوم الاثنين 12/7.فقد ذكرت مصادر شرطة اسرائيلية وقوع حريق في احد منازل المستوطنيين داخل مدينة الخليل، حيث حاول عناصر حرس الحدود الاسرائيلي اخلاء المستوطنين من البيت ما ادى الى اصابه خمسة منهم جراء الاختناق من الدخان، كذلك اصيب مستوطن نتيجة لاستنشاق الدخان المنبعث من الحريق.وقد وصلت الى الموقع وحدات الاسعاف والاطفاء التابعة لمستوطنة "كريات اربع" التي اخمدت الحريق،وتم نقل المصابين للعلاج في المستوطنة.
.................
الحصار
قافلة "الأنصار 1" الأردنية تنطلق إلى غزة غداً الثلاثاء 13/7
عمان – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رئيس مجلس النقباء الأردنيين نقيب الأطباء الدكتور أحمد العرموطي أن قافلة المساعدات "أنصار 1" ستنطلق غداً الثلاثاء إلى قطاع غزة بمشاركة 150 شخصية منهم 16 امرأة تقلهم 25 مركبة محملة بالأدوية والمعدات والمستهلكات الطبية ومواد البناء.
وأضاف في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الاثنين (12-7) "تم ترتيب حجز الباخرة التي ستقل القافلة من ميناء العقبة إلى ميناء النويبع المصري من خلال شركة "الجسر العربي"، مبيّناً أن "تحضيرات تسيير القافلة تسير على ما يرام وان النقابات أجرت المخاطبات اللازمة لتسيير القافلة".
ولفت العرموطي إلى أن النقابات لم تتلق إلى الآن رداً من السفارة المصرية على طلبها لقاء السفير المصري في عمان لبحث مرور الأشخاص والمساعدات، مؤكداً اعتزاز النقابات بالشعب المصري وتضحياته.
.................
"
أميال من الابتسامات" الثانية تستعد للتوجه نحو غزة
بروكسيل - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الجهات المنظمة لقافلة "أميال من الابتسامات" الثانية عن بدء استعداداتها للانطلاق تجاه قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث فُتِحَ باب الدعم والتبرع أمام المؤسسات والجمعيات الخيرية الراغبة في المساهمة بدعم القافلة.
وأكد القائمون على الحملة اليوم الإثنين (12\7) حصولهم على موافقة السلطات المصرية المختصة والتنسيق معها من أجل الدخول لغزة، وبناء عليه فقد تم فتح باب الدعم والتبرع للقافلة، التي ستحمل العديد من المعدات الطبية، من بينها "سكوترات" لذوي الاحتياجات الخاصة، وحواضن أطفال، حمالات للجرحى متعددة الأشكال والأصناف.
كما ستحمل القافلة دفعة ثانية من سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، وصناديق إسعاف أولية، وأجهزة طبية وأدوية مفقودة يحتاجها القطاع الصحي بغزة، بكلفة إجمالية تقدر بنحو 2 مليون دولار.
وأكّد القائمون على القافلة أن موعد وصلها لمصر قد تحدد مسبقاً ما بين 25 إلى 27 من الشهر الجاري، على أن تدخل بعدها بيومين لغزة. ومن المتوقع أن يشارك في القافلة 30 شخصية من ممثلي المؤسسات الأوروبية.
.................
"
الأمل" تواصل طريقها إلى غزة بعد وصولها جزيرة كريت
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب جمال الخضري والنائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي؛ استمرار إبحار سفينة الأمل الليبية تجاه غزة بعد وصولها جزيرة كريت في البحر الأبيض المتوسط.
وقال النائبان اللذان يتابعان عن كثب رحلة السفينة، في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه مساء الأحد (11-7)؛ إن وصول السفينة إلى كريت يأتي حسب الخطة التي وضعها القائمون عليها من مؤسسة القذافي الخيرية، وشكَرَا سيف الإسلام نجل الرئيس الليبي معمر القذافي على جهوده ودعمه وتسييره السفينة التي تحمل رسالتين إنسانية وسياسية.
وأشار الخضري إلى أن السفينة تحمل مساعدات إغاثية وأدوية أعدَّت اللجنة الشعبية كشوفًا بها ونقلتها إلى منظمي الرحلة الذي يصرون على الوصول إلى غزة رغم المعوقات "الإسرائيلية".
وشكر الخضري الرئيس الليبي معمر القذافي والحكومة والمؤسسات المختلفة والشعب على مساندتهم القضية والشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في ظل الحصار الظالم.
وحذر رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار من مغبة اعتراض الاحتلالِ السفينةَ باعتباره قرصنة يعاقب القانون الدولي عليها، داعيًا العالم إلى حماية السفينة
.................
اعمال امن عباس
امن عباس تلاحق الناس بسبب ألوان بيوتهم وغيرت ألوان قباب المساجد من الأخضر إلى الأصفر
طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام-لم تغب عن الذاكرة كثيراً تلك المشاهد التي ظهرت بها ميليشيا عباس على شاشات التلفزة وهي تتبجح باختطاف المواطنين لأنهم رفعوا راية "لا اله إلا الله" فوق بيوتهم، فمحاربة حركة "حماس" وما يمتّ لها بصلة بدأًت بالمساجد ودور تحفيظ القران الكريم ولم تنته بمحاربة الراية الخضراء.
فقد تكرر مراراً إجبار ميليشيا عباس كل من يرفع راية خضراء اللون على إنزالها ليخضع بعدها للاختطاف الإهانة، لكن الجديد في الأيام القليلة الماضية كان ملاحقة الناس على ألوان بيوتهم.
هاني برابرة من قرية بلعا قضاء طولكرم مختطف منذ أكثر من عشرين يوماً لا لذنب اقترفه ولا لجرم ارتكبه، إلّا لأنه "دهن" بيته باللون الأخضر وكتب على جدرانه "لا إله إلا الله"، ومنذ تلك اللحظة غيبته ميليشيات عباس في سجونها في محاولة منها لإخضاع إرادته، وأجباره على تغيير لون بيته وطلائه بغير الأخضر، الأمر الذي رفضه برابرة ودفع ثمنه البقاء في سجون عباس حتى اللحظة.وكان برابرة قد اعتقل عدة مرات لدى الاحتلال الصهيوني، كان آخرها بتهمة إيواء المطارد القسامي عمر داوود "أبو جابر "، ويشهد لبرابرة موقفه المشرف حين أقدمت عناصر منفلتة من حركة فتح على إزالة صورة للشيخ الشهيد أحمد ياسين من وسط بلدة بلعا؛ حيث بادر بنصبها من جديد على جدار بيته.
يذكر أن أجهزة عباس قد عمدت في كثير من قرى وبلدات مدينة طولكرم على تغيير لون قباب المساجد من اللون الأخضر إلى اللون الأصفر.
....................
امن عباس تنكل بمواطن تجاوز سيارتهم !
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتدى أفراد من أجهزة السلطة الأمنية اليوم على مواطن من قرية بلعا قضاء طولكرم بالضرب المبرح أثناء عودته إلى بلدته قادماً من مدينة جنين شمال الضفة الغربية ونكلوا به ما أسفر عن نقله إلى المستشفى الحكومي في جنين لتلقي العلاج.
وأكّد شهود عيان أن الذنب الذي اقترفه هذا الرجل هو أنه تجاوز بسيارته عن سيارة تابعة لأجهزة السلطة الأمنية قرب منتزه جنات على مدخل مدينة جنين الجنوبي، حيث أوقفته الدورية وترجل أفرادها وشرعوا بضربه بشكل مبرح ما أدى إلى إصابته بكسرين ورضوض مختلفة.
وأضاف شهود عيان أن تدخل المواطنين هو الذي دفع الأجهزة وقف التنكيل بالمواطن الذي وصل المستشفى الحكومي في جنين بشكل سيء ودون ذنب اقترفه.
وأثارت الحادثة استياء المواطنين من هذه التجاوزات التي تلحق الأذى بالمواطنين وتدلل على استهتار الأجهزة الأمنية في الضفة بحياتهم وكرامتهم، خاصة في ظل الفضائح المتعاقبة التي تكشف تورط قادة هذه الأجهزة بعمليات سلب ونهب واعتداءات سافرة على المواطنين
..............................
صحيفة صهيونيه :رئيس "الشاباك" الصهيوني يلتقي قادة امن عباس في جنين
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر صحفية صهيونية اليوم النقاب عن عقد لقاءٍ سريٍّ أمس الأحد (11-7) بجنين بين رئيس جهاز مخابرات الاحتلال (الشاباك) "يوفال ديسكين" وقادة ميليشيا سلطة رام الله؛ تتويجًا لمسيرة وثيقة من التنسيق الأمني بين الطرفين.
وقالت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية إن زيارة مدينة جنين الأخيرة هي الثانية من نوعها التي يقوم بها "ديسكين" إلى مناطق "السلطة الفلسطينية" خلال الأشهر الأخيرة؛ حيث زار قبل ذلك مدينة رام الله.
وأضافت، في تقرير لها اليوم الإثنين، أن "ديسكين" قام أخيرًا بزيارة إلى مدينة جنين، حل خلالها ضيفًا على "أجهزة الأمن" التابعة لسلطة رام الله، ومكث في المدينة يومًا كاملاً!.
وأكدت الصحيفة أن مثل هذه الزيارات تدل على مدى "تعزيز" العلاقات بين الجانبين بشكلها الحالي وعمق التنسيق الأمني بين الطرفين.
وأضافت أن الزيارتين أحيطتا بالكتمان بناءً على تفاهم بين الجانبين الصهيوني والفلسطيني؛ حتى لا تثير الرأي العام حينها.
ونوهت الصحيفة بأن مصادر في جهاز مخابرات الاحتلال رفضت التعقيب على نبأ زيارة "ديسكين" إلى كلٍّ من رام الله وجنين، في حين أكدت مصادر فلسطينية مسؤولة الزيارة، وقالت إن "ديسكين" كان في جنين أمس.
...........................
قريع يلتقي مجرمة الحرب ليفني في القدس
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-التقى رئيس الوفد المفاوض الفلسطيني سابقا والقيادي في حركة "فتح" أحمد قريع بمجرمة الحرب الصهيونية تسيفي ليفني زعيمة حزب كاديما الصهيوني المعارض في فندق الملك داوود بالقدس المحتلة.
وتحدثت الأنباء أن قريع وليفني تحدثا حول ما يمسى بـ"الجمود في العملية السياسية" والوضع التي وصلت إليه بعد 19 سنة من التفاوض العبثي، وبحسب وكالة رويترز للأنباء التي نقلت الخبر، فقد أبدى قريع أسفه للحالة التي وصلت إليها المسيرة السلمية.
ويأتي اللقاء الذي حضره عشرات من الأكاديميين الصهاينة، في الوقت الذي لم تستطع فيه ليفني من التوجه إلى أوروبا بسبب ملاحقتها بتهمة جرائم التي ارتكبت خلال ترؤسها لوزارة الخارجية أثناء العداون على غزة.
كما يأتي اللقاء في وقت تتصاعد فيه الهجمة الصهيونية على الشعب الفلسطيني، وتواصل جهود الاحتلال لتهويد القدس وإصداره قرارا بإبعاد نوابه المنتخبين.
.........................
امن عباس تختطف 7 مواطنين في جنين إثر مشادات مع إمام مسجد تابع لها
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت ميليشيا عباس منذ يومين حملة اعتقالات واسعة النطاق ضد المواطنين في قرية عرابة قضاء جنين، طالت سبعة منهم بحجة اعتراضهم على خطبة الجمعة لإمام في مسجد القرية يعرف بخطبه الاستفزازية، على حد تعبير المواطنين.
وقالت مصادر محلية في عرابة إن المشكلة وقعت حين احتج مواطنون على خطبة الجمعة التي يقوم فيها الخطيب في كل مرة بمدح عباس وسلطته والتهجم على الآخرين، محوِّلاً منبر الجمعة إلى بوق للسلطة وأجهزتها؛ ما استفز المواطنين الذين اعتبروا هذا الكلام مكانه خارج منبر المسجد.
وأضافت المصادر أنه ما إن أنهى الخطيب المحسوب على أحد الأجهزة الأمنية خطبته حتى أعرب المواطنون عن استيائهم من خطبته وطالبوه بعدم الخطابة في البلدة وعدم تحويل المنبر إلى دعاية للسلطة ورجالاتها؛ حيث وقعت مشادة كلامية بين الإمام وأفراد من الميليشيا التابعة لعباس من جهة والمواطنين من جهة أخرى.
ونقلت المصادر أن الميليشيا اقتحمت البلدة واختطفت سبعة مواطنين وقفوا للإمام المذكور، والذي تم تعيينه في المسجد بعد اعتقال إمام المسجد الأصلي من قبل قوات الاحتلال.
وأثارت حملة الاختطافات استياءً بالغًا لدى سكان البلدة الذين استهجنوا طريقة التعامل مع المواطنين وحالة الكبت التي تفرضها سلطة عباس.
.........................
اخبار متنوعه
المبعدون إلى غزة يطالبون بالضغط على الاحتلال لضمان عودتهم إلى منازلهم
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب عدد من المبعدين إلى قطاع غزة من مناطق متفرقة في الضفة الغربية والأراضي الـمحتلة منذ عام 1948، إضافة إلى مبعدي كنيسة المهد؛ مؤسسات المجتمع الدولي المختلفة بالعمل على ملاحقة الاحتلال الصهيوني، وضمان عودتهم إلى منازلهم.
وأكد المبعدون، خلال مؤتمر صحفي على هامش اعتصام نظموه أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة، اليوم الاثنين (12-7)؛ تمسكهم بحقهم في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها، معلنين عزمهم تنظيم العديد من الفعاليات الشعبية للمطالبة بذلك الحق إلى جانب خيمة الاعتصام.
وقال المبعدون، في بيان تلاه أحدهم: "نحن هجرنا بالقوة من أرضنا الأصلية، ولا يحق للاحتلال "الإسرائيلي" أن يقوم بترحيلنا وإبعادنا عن عائلاتنا"، مشيرين إلى أنهم يعيشون داخل القطاع في ظل أوضاع صعبة نتيجة قلة الدخل لديهم.
من جهته أكد عامر الغصين مدير عام وزارة شؤون الأسرى، استمرار الاحتلال في ارتكاب جريمة الإبعاد بحق المواطنين الفلسطينيين من أرضهم في ظل وجود السيادة الفلسطينية على تلك الأراضي.
.........................
أبو زهري: زيارة "ديسكين" إلى جنين لزيادة التنسيق لملاحقة المقاومة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبر الدكتور سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن زيارة "يوفال ديسكين" رئيس "الشاباك" الصهيوني إلى مدن الضفة، والتي كانت آخرتها جنين؛ تأتي في إطار زيادة التنسيق الأمني من أجل ملاحقة المقاومة وأبناء "حماس" بالضفة.
وقال أبو زهري، في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الإثنين (12-7): "إن هذا الحدث يؤكد عمليات التنسيق الأمني المباشر وعالي المستوى بين "فتح" والاحتلال الصهيوني لملاحقة المقاومة، ولتنسيق الخطوات الأمنية لتعقب قوى المقاومة وأبناء "حماس" بالضفة المحتلة".
وشدد المتحدث باسم "حماس" على أن هذا يؤكد كذب الادعاءات عن قطع الاتصالات بين سلطة رام الله والاحتلال، ويؤكد أن الاتصالات جارية على الصعيد السياسي كما حدث بين باراك وفياض، وعلى الصعيد الأمني كما حدث في جولة رئيس "الشاباك" في مدن الضفة المحتلة.
.........................
اعتصام طلابي على أنقاض منازل عائلة السموني يستنكر حصار غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب المئات من طلاب مخيمات "أقصانا، أسرانا.. الحرية موعدنا" ،التي تنظمها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في منطقة جنوب غزة عن استنكارهم الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة منذ عدة أعوام.
جاء ذلك خلال المسيرة الحاشدة التي نظمتها اليوم الإثنين (12-7) اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية في منطقة جنوب غزة رفضًا للحصار، وانتهت إلى منطقة عائلة السموني جنوب حي الزيتون.
وحمل طلاب هذه المخيمات اللافتات المطالبة بكسر الحصار الظالم، والسماح بدخول كافة المواد الأساسية للقطاع المحاصر، إلى جانب مواد البناء لإعادة إعمار منازل ذويهم التي دمرها الاحتلال خلال حربه الظالمة على غزة.
وتحدث في نهاية المسيرة النائب ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار جمال الخضري، مجددًا مطالبته المستمرة بضرورة التحرك الدولي الفاعل الرسمي والشعبي لكسر الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة.
.........................
حقوقيون في اسطنبول يبحثون رفع دعوى ضد الكيان الصهيوني
موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت وكالة "أخبار الإسلام" للأنباء الروسية اليوم الإثنين (12\7) أن مدينة اسطنبول التركية ستشهد في الخامس عشر من الشهر الجاري اجتماعاً واسعاً لمحامين دوليين من أكثر من ستين دولة سيعقد لرفع دعوى مشتركة ضد الكيان الصهيوني على خلفية جرائمه بحق "أسطول الحرية" أوائل يونيو الماضي.
وأكّدت الوكالة أن "الاجتماع المزمع عقده في تركيا سيشارك فيه ممثلو غالبية الدول التي كان مواطنوها ضمن أعضاء قافلة "أسطول الحرية" البحرية الإنسانية".
وفي تصريح صحافي له؛ أشار ممثل لجنة المحامين الإسلامية ماحيندراتا إلى أن الاجتماع "سيستغرق يومين حيث من المنتظر أن يصدر في أعقابه بيان مشترك سيطالب بالنظر في الجريمة الصهيونية أمام محكمة الجنايات الدولية التي تتخذ من لاهاي مقراً لها"، وأضاف مستطرداً "إننا سنبذل كل جهدنا حتى نحقق هذا الهدف".
.........................
برلين تحظر مؤسسة إنسانية بحجة دعم "حماس
برلين – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الإثنين (12\7) حظر منظمة إنسانية زعمت الحكومة أنّها تقدم الدعم لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".
ويستهدف الحظر الذي أعلنه وزير الداخلية توماس ميزيار جمعية المساعدة الإنسانية الدولية ومقرها هامبورغ في هيس بولاية رينانيا الشمالية وستفاليا.
وزعم البيان الذي تلاه الوزير أنه "تحت غطاء مساعدة إنسانية كانت جمعية المساعدة الإنسانية الدولية تدعم منذ زمن طويل وبشكل كبير النشاطات الاجتماعية لحماس".
.........................
لجنة القدس بـ"الأطباء العرب" تنظم دورة المعارف المقدسية للمرة الثانية
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-تنظم لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب دورة للمعارف المقدسية يومي 13 و14 تموز (يوليو) الجاري، برعاية جامعة الدول العربية.
ومن المقرر أن يشارك العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية في افتتاح فعاليات الدورة.
وقال الدكتور جمال عبد السلام مدير اللجنة، في تصريح صحفي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن مشاركة العلامة القرضاوي في فعاليات الدورة بمحاضرة افتتاحية تأتي في ضوء اهتمام فضيلته البالغ بقضية القدس وفلسطين، باعتباره أحد أهم حاملي لواء الدفاع عن عروبة وإسلامية فلسطين والقدس".
وأشار عبد السلام إلى أن القرضاوي سوف يحضر افتتاح الدورة صباح الثلاثاء 13 تموز (يوليو) 2010 ثم يلقي محاضرته الافتتاحية عن قضية القدس ومكانتها في الشريعة الإسلامية وواجب الأمة نحوها في هذا الظرف التاريخي الذي تعيشه المدينة سكانًا ومقدسات.
.........................
فهمي هويدي يفوز بجائزة الشباب العالمية لدوره في خدمة القضية الفلسطينية وكتاباته التي تخدم قضايا العالم الإسلامي
المنامة - المركز الفلسطيني للإعلام-فاز الكاتب الصحفي المصري الأستاذ فهمي هويدي بجائزة الشباب العالمية لخدمة العمل الإسلامي، في دورتها السابعة التي تنظمها مؤسسة "فور شباب" العالمية، بالتعاون مع جمعية الإصلاح ورابطة الفن الإسلامي العالمية، وتحت رعاية صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، والتي سيتم توزيعها يوم الخميس القادم 15 تموز (يوليو) بمركز المؤتمرات بفندق الخليج.
وأكد محمد سيف الأنصاري رئيس اللجنة المنظمة والأمين العام لمنظمة "فور شباب" العالمية؛ أن اللجنة المنظمة اختارت الكاتب فهمي هويدي للفوز بالجائزة في مجال الإعلام نظرًا لإسهاماته وكتاباته التي تخدم قضايا العالم الإسلامي، وخاصة القضية الفلسطينية التي هي قضية المسلمين الأولى ولب الصراع بين المسلمين وأعدائهم، بالإضافة إلى إسهاماته الكبيرة في مختلف القضايا التي تهم الإسلام والمسلمين.
وأوضح الأنصاري أنه تم اختيار الفائزين بعد مناقشات طويلة في مجلس أمناء الجائزة، مشيرًا إلى أن هذه الجائزة تكريمية للعديد من الشباب المسلم الذين خدموا العمل الإسلامي فترة من عمرهم، وظهرت لهم أعمال مؤثرة ومرشدة للخير وفق المنهج الإسلامي الحنيف القائم على الاعتدال واتباع الشرع واستخدام الأساليب النافعة.
.......................
بعد إجرائه عملية جراحية.. هنية يتفقد الدكتور الزهار(صور)
غزة – فلسطين الآن - زار يوم أمس رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور إسماعيل هنية القائد الدكتور محمود الزهار" أبوخالد" في بيته بمدينة غزة , للاطمئنان على صحته بعد إجرائه عملية جراحية بقدمه .. وإليكم الصور التي التقطتها عدسة المصور الخاص برئيس الوزراء الفلسطيني
.....................
مشعل: رحيل السيد فضل الله خسارة للأمة
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-قدم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" القائد خالد مشعل واجب العزاء في وفاة المرجع الديني سماحة السيد محمد حسين فضل الله؛ وذلك على رأس وفد ضم كلاًّ من أسامة حمدان مسؤول العلاقات الخارجية في الحركة، والمسؤول السياسي لحركة "حماس" في لبنان علي بركة.
وقال مشعل، في تصريحات له لقناة "المنار" اللبنانية: "إن رحيل السيد فضل الله خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية؛ لأنه قامة كبيرة من قاماتها، ومن أعلام الفكر والنضال، ووحدة الأمة وعقلها المنفتح والمتجدد، وبذلك خسرت فلسطين بوفاته خسارة كبيرة".
وأضاف مشعل أن "سماحة السيد كان فلسطينيًّا بقدر ما كان لبنانيًّا، وكانت روحه مع الجهاد والمقاومة ومع فلسطين والقدس"، متعهدًا بأن روح النضال والتحدي والكبرياء التي أطلقها سماحته في لبنان والأمة ستستمر في فلسطين، وما كان يتطلع إليه سماحة السيد رحمه الله من انتصار المقاومة وتحرير فلسطين وانتهاء الاحتلال الصهيوني، سيتحقق إن شاء الله ولو بعد وفاته.
.........................


0 comments: