الخميس، 3 يونيو 2010

الافراج عن النشطاء واستمرار حجز المساعدات

الخميس، 3 يونيو 2010
الافراج عن النشطاء واستمرار حجز المساعدات
http://egyptandworld.blogspot.com/2010/06/blog-post_03.html
http://ourmoqawama.blogspot.com/2010/06/blog-post_03.html

الخميس 20/6/1431 – 03/06/2010
الموجز
جرائم صهيونيه
السفينة الايرلندية تُصر على الوصول إلى غزة
الأتراك يشيعون شهداء "أسطول الحرية"
بعد التهديدات التركيه الاحتلال يفرج عن الشيخ صلاح ورفاقه بغرامه واقامه جبريه 5 ايام بالمنزل
الاحتلال أعدم عددًا من متضامني الحرية بدم بارد
الإعلان عن أسماء تسعة من شهداء "الحرية" بالإضافة إلى ثلاثة مفقودين
غزيٌّ عائد من "أسطول الحرية" يصل القطاع دون زوجته
إعلامية كويتية تتحدث عن حقارة الصهاينة " جردونا من ملابسنا مرتين للتفتيش
شهادات المتضامنين تكشف جبن جنود الاحتلال
الاحتلال يواصل الاستيلاء على أسطول "الحرية" والمساعدات
الطبطبائي: كدنا نأسر "شاليط" جديداً تبوّل على نفسه في مرمرة
اخبار متنوعه
مستشار عباس: "مجزرة الحرية" شيء والمفاوضات شيء آخر
رائد صلاح: نهاية الصهيونية ستكون من تركيا وأكد عزم الاحتلال على اغتياله
قافلة جزائرية برية إلى غزة الأسبوع المقبل
حنين زعبي تفتح النار على الكيان داخل الكنيست
الرسالة كسر الحصار.. قافلة مساعدات مصرية من كتله الاخوان إلى غزة الاثنين 07/06
كتلة "الإخوان" تنظم قافلة رمزية لكسر الحصار
الجامعة العربية ترفع طلباً لمجلس الأمن برفع فوري للحصار
تشافيز: "الكيان الصهيوني" ملعونة وإرهابية وقاتلة
جنوب أفريقيا تستدعي سفيرها لدى الكيان
سحب الإكوادور سفيرها من الكيان ونيكاراجوا تجمد العلاقات
دبلوماسي مصري: قرار فتح "رفح" يؤكد زيف الادعاءات السابقة
هنية يدعو لأداء صلاة الغائب على شهداء الحرية بالأقصى
تغطيه خاصه لعمليه القرصنه على اسطول الحريه
................
التفاصيل
جرائم صهيونيه
السفينة الايرلندية تُصر على الوصول إلى غزة
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام-نفت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" بشدة الأنباء التي ترددت عن تراجع سفينة "راشيل كوري"، إحدى سفن أسطول الحرية، التي تأخرت عن الالتحاق به، عن الوصول إلى قطاع غزة، مؤكدة أن هذه أنباء "عارية عن الصحة".
وقال رامي عبده، عضو الحملة، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول الحرية: "إن سفينة راشيل كوري الايرلندية ستواصل مسيرها باتجاه السواحل الفلسطينية في قطاع غزة، ولن ترضخ للتهديدات والتحذيرات "الإسرائيلية" التي تتوعدها في حال الوصول إلى المياه الإقليمية الفلسطينية، المتوقع في غضون اليومين المقبلين".
وأوضح عبده، في تصريح صحفي له: "أن الحديث عن تغيير السفينة وجهتها إلى ميناء آخر، صحيح إلا أنه يأتي في إطار ما هو مخطط له، من أجل التحاق عدد من مندوبي وسائل الإعلام العالمية وعدد من الشخصيات الدولية البارزة إليها، على الرغم من التهديدات "الإسرائيلية" باعتراضها"، مؤكداً على أن السفينة تتوجه إلى قطاع غزة وليس إلى المياه الخاضعة لسيطرة صهيونية .
وشدد على أن منظمي ائتلاف أسطول الحرية "لا يلقون بالاً للتهديدات "الإسرائيلية"، على الرغم من المجزرة التي ارتكبت بحق باقي سفن أسطول الحرية، إلا أنه سيكون لوصول السفينة الايرلندية إلى قطاع غزة رسالة هامة، مفادها بأن الأحرار في العالم مصرون على كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة للسنة الرابعة على التوالي، وأنهم يسعون لفتح ممر بحري وليس فقط إيصال المساعدات إلى غزة .
...................
الأتراك يشيعون شهداء "أسطول الحرية"
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-شيع الشعب التركي اليوم الخميس (3-6) شهداء "أسطول الحرية" الذين سقطوا في الاعتداء الصهيوني على السفن التي كانت متوجهة إلى قطاع غزة محملة بالمساعدات الإنسانية.
وشاركت حشود غفيرة من الأتراك في صلاة الجنازة على الشهداء في جامع السلطان محمد الفاتح بمدينة إسطنبول عقب صلاة الظهر.
كما حضر الجنازة وزير الطاقة التركي تانر يالديز ورئيس بلدية إسطنبول قدير طوباش ونواب من حزب العدالة والتنمية.
وأعلنت هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية أسماء الشهداء التسعة، وهم: إبراهيم بلغن، وعلي حيدر بنغي، وجودت كيليجلار (من أعضاء الهيئة)، وجتين توبجو أوغلو، ونجدت يلدريم (من أعضاء الهيئة)، وفرقان دوغان، وفخري يالديز، وجنغيز سوغور، وجنغيز آقيوز
................
بعد التهديدات التركيه الاحتلال يفرج عن الشيخ صلاح ورفاقه بغرامه واقامه جبريه 5 ايام بالمنزل
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة عسقلان ظهر اليوم الخميس (3-6) عن رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح ورفاقه وفد الداخل ضمن شروط.وأوضح موقع القناة السابعة الصهيوني، أن المحكمة قررت الإفراج عن الشيخ رائد صلاح ومحمد زيدان وحماد أبو دعابس ولبنى مصاروة، وتسليمهم جوازات سفرهم حتى 45 يومًا، وتحويلهم إلى الاعتقال البيتي لمدة خمسة أيام، وكذلك عدم مغادرتهم البلاد بعد توقيعهم على كفالة مالية بقيمة 150 ألف شيقل لكل واحدٍ منهم، وسيتم دفعها في حال خرق قرار المحكمة، افيما لم يحدد القرار مدة منعهم من مغادرة الكيان الصهيوني.
وجاء هذا القرار بشكلٍ مفاجئٍ بعد أن كانت ما تسمى بـ "محكمة الصلح" الصهيونية في عسقلان مددت الثلاثاء الماضي لمدة ثمانية أيام اعتقال كلٍّ من رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، ورئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح، ورئيس الحركة الإسلامية الجنوبية الشيخ حماد أبو دعابس، ومنسقة حركة "غزة الحرة" لبنى مصاروة.
وكانت النيابة العامة الصهيونية وجهت عدة "تهم" إلى المعتقلين؛ من بينها "التخطيط لارتكاب جريمة"، و"الوجود في مكان جريمة"، و"تعريض حياة الجنود "الإسرائيليين" للخطر"، و"حيازة واستخدام أسلحة"، على حد زعمها. وتجمع عدد كبير من أنصار الحركة الإسلامية وقيادات فلسطينيي 48 أمام المحكمة لاستقبال المفرج عنهم، فيما حضر عدد من المغتصبين الذين يوجهون الشتائم تجاه العرب، ويهددون بالاعتداء على المفرج عنهم، فيما قام أحد المغتصبين بشتم النبي محمد صلى الله عليه وسلم دون أن تتخذ شرطة الاحتلال أي إجراء بحقه، رغم الشكوى التي تقدم بها عدد من فلسطينيي الداخل الموجودين في المكان لشرطة الاحتلال التي عملت على إبعاد المغتصب فقط.
وكان الشيخ رائد صلاح اتهم في تصريح صحفي اليوم سلطات الاحتلال يتعمد اغتياله، وقال بعد إحدى جلسات المحاكمة:"إن جنود الكوماندوز أطلقوا النار بشكل مباشر على الرجل التركي ظنا منهم انه أنا، قائلا يبدو انه كان مخطط مسبقا لاغتيالي من قبل سلطات الاحتلال، إلا أن الرجل التركي استشهد بعد اغتياله وإطلاق النار على رأسه بشكل مباشر
................
الاحتلال أعدم عددًا من متضامني الحرية بدم بارد
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، أن سلطات الاحتلال الصهيوني أعدمت عددًا من متضامني أسطول "الحرية" الذين اختطفتهم خلال هجومها الوحشي ضدهم بشكل متعمد ومن مسافة قريبة.
وأوضح المدير الإعلامي باللجنة رياض الأشقر في بيان له، تلقي " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الخميس (3-6)، أن جنود العدو الصهيوني قاموا بتقييد جميع الأسرى بقيود بلاستيكية؛ تسبب آلام شديدة في الأيدي، واعتدوا بالضرب عليهم بالعصي وأقدام وأعقاب البنادق، ووجوا إليهم شتائم عديدة، فيما تعامل معهم بقسوة وعداء واضح وكان ينعتوهم "بالإرهابيين"، وحرمهم من النوم لمدة يومين، ومن الطعام ودخول الحمامات.
وأشار الأشقر، إلى أن الاحتلال حاول الضغط عليهم وابتزازهم للتوقيع على تعهد بعدم القدوم إلى المنطقة لمدة 10 سنوات، وإلا سيتحملوا المسؤولية الكاملة عن خرق هذا التعهد، وحين رفض غالبية الأسرى التوقيع على هذا التعهد، عمد إلى توجيه شتائم واهانات وتهديد لهم لإجبارهم على التوقيع.
ودعت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، لفتح تحقيق فئ اختراق الاحتلال للقانون الدولي في تعامله مع الأسرى المتضامنين، وقتل بعضهم بدم بارد في عمليات إعدام ميدانية.
...............
الإعلان عن أسماء تسعة من شهداء "الحرية" بالإضافة إلى ثلاثة مفقودين
اسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت المؤسسة التركية لحقوق الإنسان والحريات والإغاثة الإنسانية - المنظمة الرئيسية لقافلة أسطول "الحرية"- عن أسماء تسعة من الشهداء وثلاثة من المفقودين الأتراك ممن كانوا على متن سفينة "مرمرة" التركية التي كانت ضمن الأسطول الذي هاجمه جيش الاحتلال الصهيوني فجر الإثنين 31 أيار (مايو) الماضي بينما كان في طريقه إلى قطاع غزة حاملاً مساعدات إنسانية.
وبحسب وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية فإن كل الشهداء كانوا رجالا, ثمانية منهم أتراك والتاسع أمريكي من أصل تركي, كما أن هناك ثلاثة مفقودين، وهم: أيدين آتاج، وجلبي بوزان، وعثمان كورت.
ونشرت المؤسسة سجل الشرف للشهداء وهم:
1- جنغز آكيوز (41 عامًا) من الأسكندرون جنوب تركيا.
2- علي حيدر بنغي (39 عامًا) من ديار بكر جنوب شرق تركيا.
3- إبراهيم بلغن (61 عامًا) مهندس كهرباء من مدينة سيرت جنوب شرق تركيا.
4- فرقان دوغان (19 عامًا) أمريكي من أصل تركي، وقد أظهر تقرير للطب الشرعي أنه قتل بإطلاق النار عليه من مسافة قريبة بأربع طلقات في رأسه وخامسة في صدره.
5- جودت كلجلار (38 عامًا) وهو صحفي مولود في مدينة قيصري وسط تركيا.
6- جنغز سنغر (47 عامًا) من مدينة إزمير، وهي ميناء على بحر إيجا.
7- جتين تبجو أوغلو (54 عامًا) بطل سابق لأوروبا في التايكوندو, عمل لاحقًا مدرب الفريق الوطني لبلاده وكان يسكن بمدينة آدانا بجنوب تركيا.
8- فهري يلز (43 عامًا) رجل إطفاء وأب لأربعة أطفال منحدر من المدينة الجنوبية أديامان, ونقلت وكالة الأناضول عن أخيه حبيب قوله إن فهري كان دائما يود أن يموت وهو يقاتل الكيان الصهيوني ليقتل شهيدًا.
9- نجدت يلدرن (32 عامًا) الذي يعمل في المؤسسة التي نظمت الأسطول
...............
غزيٌّ عائد من "أسطول الحرية" يصل القطاع دون زوجته
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصل مساء أمس إلى قطاع غزة مواطن فلسطيني من القطاع كان على متن سفن "أسطول الحرية" التي هاجمتها البحرية الصهيونية قبل عدة أيام، هو وزوجته المريضة التي بقيت أسيرة لدى سلطات الاحتلال ولم تفرج عنها.
وأخلت سلطات الاحتلال الصهيوني مساء الأربعاء (2-6) سبيل أحمد الدهشان (47 عامًا) أحد الغزيين الذي كان على متن قافلة "أسطول الحرية" إلى قطاع غزة؛ حيث وصل إلى معبر بيت حانون "ايريز" شمال القطاع.
وكان الدهشان غادر القطاع قبل نحو ستة أشهر إلى تركيا بمرافقة زوجته المريضة بالسرطان من أجل علاجها، وقرر الدهشان العودة مع زوجته إلى غزة على متن "أسطول الحرية" بعدما لم يتمكن من ذلك عبر معبر رفح الحدودي؛ وذلك بعد اعتقاله في مصر.
وقال الدهشان فور وصوله للمعبر إن سلطات الاحتلال أخضعته للتحقيق برفقة عشرات من المتضامين منذ يومين داخل أحد السجون، ومن ثم خيَّرته بين الترحيل إلى خارج فلسطين والعودة إلى قطاع غزة فاختار العودة إلى القطاع.
وناشد الدهشان كافة الجهات والمؤسسات الكشف عن مصير زوجته المريضة بالسرطان، والتي قدمت معه على متن الأسطول، مؤكدًا أنه لا يعرف شيئًا عن مصيرها، ومشيرًا إلى أن الاتصال انقطع مع زوجته منذ لحظة الهجوم الذي تعرضت له القافلة على يد البحرية الصهيونية.
...............
إعلامية كويتية تتحدث عن حقارة الصهاينة " جردونا من ملابسنا مرتين للتفتيش
قـــــاوم- وكالات :قالت الإعلامية منى ششتر في رواية احتجازها من قبل الصهاينة، «قاموا أيضا بتعمد نقلنا بمركبات شديدة الحرارة فيما نقلوا الرجال بمركبات شديدة البرودة كوسيلة تعذيب واهانة لنا وساروا بنا لمدة ساعة كاملة الى ان وصلنا الى السجن».
وتضيف ششتر: « بداية أحاطت بنا ثلاث مروحيات وكان هدفها التشويش على الاتصال، وبعدها أبلغوا القبطان بضرورة تغيير وجهته غير أنه رفض مطالبهم، ومن ثم اتت ثلاث بوارج اخرى ومروحيات انزلت رجالا مسلحين يرتدون زيا اسود وكبلونا واوقفونا تحت اشعة الشمس خمس ساعات متواصلة، وحين كنا نطلب منهم ماء كانوا يأتوننا بماء قذر. لقد مارسوا احقر الوسائل بحقنا».
وذكرت ششتر: « قاموا بالتحقيق معنا وانا كان مترجمي جزائريا صهيونيا واستجوبوني عن سبب وجودي فقلت لهم انا لم ازركم وانا ذاهبة الى غزة، وجردونا من ملابسنا مرتين للتفتيش ولم نوقع على الورقة التي قدموها لنا بأننا مهاجرون، حتى انهم قاموا بحبس ثلاث جزائريات حبسا انفراديا، وقطعوا جميع وسائل الاتصال بالعالم الخارجي الى ان بدأت تحركات حكومتنا الرشيدة ومجلس الامة والعالم اجمع وضغط عليهم للافراج عنا .
...............
شهادات المتضامنين تكشف جبن جنود الاحتلال
اسطنبول- المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت روايات النشطاء الذين شهدوا الاعتداء الصهيوني على أسطول الحرية مدى جبن الجنود الصهاينة وخوفهم من المقاومة رغم كونهم مدججين بأسلحة متطورة، الأمر الذي دفع عددا من الصحف التركية لأن يسخروا منهم برسوم الكاريكاتور.
وقال بولنت يلدريم، رئيس "هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية" التركية إن النشطاء قرروا المقاومة بأيديهم حينما هجم عليهم الجنود الصهاينة، واحتجزوا عددا منهم بعد إشباعهم بالضرب".
وأضاف: "بينما نحن نقوم بتضميد جراحهم وتقديم الماء إليهم، فإذا بالجنود الآخرين يطلقون علينا النار بكثافة ويردون إخواننا قتلى". وأكد يلدريم أنهم لولا وجود الناشطات بينهم لما استسلموا، بل واصلوا المقاومة حتى الشهادة.
من جهته، قال الكاتب الصحفي التركي هاقان آلبايراك في اتصال هاتفي مع مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الخميس (3/6) إن الجنود الصهاينة خافوا وتراجعوا لمجرد إطلاق النشطاء صيحات التكبير.
وأما الناشط التركي أيوب غوكهان أوزيكين الذي كان على متن سفينة "مرمرة الزرقاء" أثناء العدوان الصهيوني عليها، فقال إن ثلاثة جنود صهاينة من الذين احتجزهم النشطاء، وهم في حالة مزرية من الخوف والهلع".
وأضاف "حتى بعض النشطاء الأجانب من غير المسلمين قاموا بالمقاومة وأطلقوا صيحات "لا إله إلا الله" بعد ما رأوا هجوم الصهاينة ومقاومة النشطاء لهم".
وقال أوزيكين: "لم تكن في السفينة أسلحة ولكن كان هناك أناس مؤمنون
...............
الاحتلال يواصل الاستيلاء على أسطول "الحرية" والمساعدات
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-يواصل الكيان الصهيوني استيلاءه على سفن أسطول "الحرية"، التي تم السطو عليها في المياه الإقليمية الدولية يوم الاثنين الماضي (31-5)، عقب اقتحامها من قبل القوات البحرية الصهيونية، واستشهد وجرح العشرات من المتضامنين الذين كانوا على متنها.
ورغم المزاعم الصهيونية بإطلاق سراح جميع المتضامنين الذين كانوا على متنها، إلا أن مصير سفن الأسطول البالغ عددها ستة سفن بما تحمله من آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية مايزال مجهولاً.
وكانت البحرية الصهيونية استولت بالقوة المسلحة على ست سفن في المياه الإقليمية الدولية، هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علم تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة الشحن الأوروبية بتمويل من السويد واليونان، وسفينة شحن أيرلندية تابعة لحركة "غزة الحرة"، وسفينتان لنقل الركاب، تسمى إحداها "القارب 8000" نسبة لعدد الأسرى في سجون الاحتلال، وهي تابعة لـ "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، بجانب سفينة الركاب التركية الأكبر "مرمرة الزرقاء"، وكانت السفن تُقل 750 متضامنًا من أكثر من 40 دولة، من ضمنهم 44 شخصية رسمية وبرلمانية وسياسية أوروبية وعربية، من بينهم عشرة نواب جزائريين.
كما كانت سفن الأسطول تحمل أكثر من 10 آلاف طن مساعدات طبية ومواد بناء وأخشاب، و100 منزل جاهز لمساعدة عشرات آلاف السكان الذين فقدوا منازلهم في الحرب الصهيونية على غزة مطلع عام 2009، كما يحمل معه 500 عربة كهربائية لاستخدام المعاقين حركيًّا، لا سيما وأن الحرب الأخيرة خلفت نحو 600 معاق بغزة.
...............
الطبطبائي: كدنا نأسر "شاليط" جديداً تبوّل على نفسه في مرمرة
الكويت – فلسطين الآن – لم يكن يضاهي يوم عودة الأحرار إلى الكويت بساعاته الطويلة من الانتظار، سوى الساعات التي أمضاها العائدون في رحلتهم من فلسطين المحتلة إلى الأردن ومنه إلى الكويت جواً.
عادوا ليروا الحقيقة وليكشفوا نذالة وكذب الصهاينة بشهادة موقعة بـ «الدم والألم» مستهلاً بعضهم تنسم هواء الكويت بتقبيل ترابها وليجدوا في استقبالهم أهلهم... أهل الكويت.
النائب الدكتور وليد الطبطبائي العائد إلى الحرية مع رفاقه قال لـ «صحيفة الرأي الكويتة» في منزله: «كدنا نأسر شاليط جديدا تبول على نفسه في مرمرة».
...............
اخبار متنوعه
مستشار عباس: "مجزرة الحرية" شيء والمفاوضات شيء آخر
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-دافع مستشار محمود عباس، رئيس السلطة (المنتهية ولايته) للشؤون الدولية، عن قرار "سلطة فتح" الاستمرار في المفاوضات مع الكيان الصهيوني، على الرغم من المجزرة التي ارتكبتها ضد المتضامنين مع الشعب الفلسطيني الذين كانوا على متن "أسطول الحرية".
ووصف عبد الله الإفرنجي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" المطالبة بوقف المفاوضات غير المباشرة مع الكيان الصهيوني في ظل المجزرة المروعة التي ارتكبت، بأنها "غير مجدية"، مدعياً أن "المفاوضات القائمة حتى الآن هي مع الأمريكيين وليست مع الإسرائيليين"، على حد زعمه.
وأوضح الإفرنجي في تصريحات لـ"قدس برس" أن المطالبة بوقف المفاوضات غير المباشرة "لن تخدم مطلب تحميل "إسرائيل" المسؤولية الكاملة على ما اقترفته بحق أسطول الحرية لفك الحصار على قطاع غزة"، وقال: "نحن حتى الآن نقوم بمفاوضات مع أمريكا وليس مع "إسرائيل"، ونحن لا نريد أن نعطي مبررا لأن تتهرب "إسرائيل" من تحمل مسؤولياتها بالكامل على الجريمة التي اقترفتها بحق أسطول الحرية".
...............
رائد صلاح: نهاية الصهيونية ستكون من تركيا وأكد عزم الاحتلال على اغتياله
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-بشر الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 اليوم الخميس (3-6) "أن إنهاء الإحتلال الإسرائيلي سيكون على يد تركيا"، موضحا أن مؤسس الحركة الصهيونية "هرتسل" أراد أن تبدأ الصهيونية من تركيا، ونحن نقول "أن زوال الصهيونية سيكون في تركيا".
وقال الشيخ صلاح في حفل استقباله في مدينة ام الفحم بعيد الإفراج عنه من السجون الصهيونية إن إقتحام القوات الصهيونية لسفن أسطول الحرية، يمثل جريمة حرب دولية وقرصنة مخزية للإحتلال، واصفاً موقف الكيان الصهيوني "بالأحمق والغبي والمغرور".
وأضاف أن دماء شهداء أسطول الحرية إنما تؤكد إختلاط الدم الفلسطيني بالدم التركي، "والذي يبين أن أنقرة هي غزة، وأسطنبول هي القدس، ومسجد محمد الفاتح في تركيا هو المسجد الأقصى في فلسطين".
وأكد أن محاولة خطط لها الاحتلال لاغتياله، لكنها فشلت بعد أن قتل الجندي شخصا يشبهه على متن الأسطول، لافتا إلى أن الجنود صدموا عند رؤيته من ضمن المعتقلين، بعد أن ظنوه قد فارق الحياة.
وقال: "عندما اقتحمت القوات البحرية الأسطول جاؤوا إلي ونظروا بتعجب وقالوا أنت الشيخ رائد صلاح فقلت لهم نعم، فقالوا معك جواز السفر قلت لهم تفضلوا وفحصوه، وقاموا بذلك أكثر من مرة".
وسرد الشيخ صلاح تفاصيل ما جرى معه على متن أسطول الحرية قائلاً " ما حصل بعد إستيلاء القوات الإسرائيلية على السفن التي كان تستقلنا أن جاء أحد الجنود و " سألني أنت رائد صلاح؟, فقلت له نعم, فطلب جواز سفري, فأعطيته إياه فلم يصدق وذهب".
وتابع "جائني ضابط آخر وسألني أنت رائد صلاح؟, فقلت له نعم وأيضاً لم يصدق، وطلب مني أن أذهب معه إلى غرفة على متن السفينة، فذهبت معه ودخلت الغرفة فوجدت شخص يجلس خلف طاولة كأنما في غرفة تحقيق عادية، فسألني أيضاً أنت رائد صلاح؟ فقلت له نعم, فسألني أين جواز سفرك؟ فأعطيته إياه وأيضاً لم يصدق". واكد أن رئيس أركان جيش الإحتلال غابي أشكنازي، جاء بنفسه للتأكد من أنه على قيد الحياة. واشار أن جنديا من وحدة الكوماندو البحري الصهيوني حاول اغتياله، لكن تشخيصه الخاطئ أدى الى اغتيال شخص آخر يشبهه كثيرا كان ضمن أعضاء القافلة . وقال الشيخ صلاح ان كل القرائن تؤكد أن الجندي ظن أأأاان هذا الشخص هو الشيخ رائد صلاح، ولذلك اطلق عليه الرصاص عن سابق اصرار"بهدف ان يقتلني انا وذاك الرجل نال الشهادة في سبيل الله". وأكد الشيخ صلاح أن "يوم عودتنا إلى بيوتنا لم يكن يوم فرحنا لأن يوم فرحنا هو يوم أن نكسر الحصار عن غزة، ويوم زوال الإحتلال عن أرضنا، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".
...............
قافلة جزائرية برية إلى غزة الأسبوع المقبل
قــــاوم- وكالات :كشف رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية "حمس" الشيخ أبو جرة سلطاني عن بداية تجهيز حركته لقافلة برية إلى قطاع غزة، داعيا الشعب الجزائري إلى المشاركة بقوة فيها للرد بشكل عملي على عدوان وهمجية الكيان الصهيوني .
وقال سلطاني خلال إشرافه على تجمع حاشد نظمته أحزاب التحالف، لمتابعة تداعيات العدوان الصهيوني على أسطول الحرية، :" إن القافلة تم التنسيق فيها مع الجانب المصري لتسهيل مرورها عبر معبر رفح الحدودي الذي تديره مصر"، لافتاً إلى أن المساعدات ستكون نقدية في الغالب.
على صعيد آخر؛ أكد مصدر إعلامي جزائري رسمي أن جميع أعضاء الوفد الجزائري المشارك في أسطول الحرية البالغ عددهم 32 شخصاً "في صحة جيدة".
................
حنين زعبي تفتح النار على الكيان داخل الكنيست
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت إدارة الكنيست الصهيوني وضع حراسة على عضو الكنيست السيدة حنين زعبي (من التجمع الوطني الديمقراطي)؛ وذلك بعد أن تلقَّت تهديدات بالقتل وتعرَّضت لمضايقات من قبل بعض أعضاء الكنيست من اليمين المتطرف، ومن المتطرفين اليهود، على خلفية مشاركتها في "أسطول الحرية".
وأفاد المكتب البرلماني للنائب زعبي بأن المكتب تلقَّى عشرات المحادثات الهاتفية والرسائل الإلكترونية، والتي تؤيد قتلها وإيذاءها الجسدي، كما تمنَّى العديد منهم موتها السريع، وأن تفقد أفرادًا من عائلتها بنفس الطريقة التي لقي بها المتضامنون مع غزة حتفهم في "أسطول الحرية".
وكانت زعبي تعرَّضت لاحتجاجٍ واسعٍ بين صفوف أعضاء الكنيست من اليمين المتطرف، ولمحاولة اعتداء جسدي، إضافة إلى التحريض ضدها، خلال إلقائها مساء أمس الأربعاء (2-6) خطابًا من على منصة الكنيست، في واحدة من أعنف جلسات الكنيست منذ سنوات، لا سيما بعد أن وصفت حنين زعبي الهجوم الذي وقع يوم الإثنين وقتلت فيه البحرية الصهيونية تسعة متضامنين؛ بأنه "عمل إجرامي من أعمال القرصنة".
وأكدت زعبي أن كل التحريض والتهديد لن يردعها عن القيام بواجبها الوطني والإنساني، وقالت: "سأشارك في "أسطول الحرية" مرة أخرى، رغم أنف العنصريين".
...............
الرسالة كسر الحصار.. قافلة مساعدات مصرية من كتله الاخوان إلى غزة الاثنين 07/06
غزة– فلسطين الآن– تقدم نواب برلمانيون في مصر بطلب إلى رئيس البرلمان فتحي سرور للسماح بتسيير قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة يوم الاثنين المقبل.
وأكد الدكتور محمد البلتاجي النائب عن جماعة الإخوان المسلمين بالبرلمان والذي كان ضمن المتضامنين الذين اعتقلتهم (إسرائيل) من على متن أسطول الحرية وأفرجت عنه، أنه تقدّم وعدد من النواب بطلب إلى رئيس مجلس الشعب بإخطار أنهم سوف يقومون بالتحرك يوم الاثنين من خلال معبر رفح من أجل فك الحصار وتخفيف حالة الاحتقان والغضب في مصر والعالم أجمع عبر حمل مواد الإعمار، من إسمنت وحديد وحوائط جاهزة لأبناء غزة.
وأكد البلتاجي الذي كان يتحدث إلى مؤتمر حاشد أقيم مساء أمس الأربعاء بمقر نقابة المحامين المصريين للتضامن مع أسطول الحرية، أن ما حدث من قبل "العدو الصهيوني" هو وصمة عار في جبين البشرية، مشددا على أن رسالة من كانوا على متن أسطول الحرية ليست فتح معبر رفح بل كسر الحصار الظالم المفروض على غزة والذي يعاقب من خلاله الشعب الفلسطيني.
وقد طالب آلاف المصريين خلال المؤتمر بفتح معبر رفح ووقف دعم الأنظمة العربية للحصار المفروض على قطاع غزة وقطع العلاقات مع (إسرائيل) وطرد السفير من القاهرة وإغلاق السفارة، مؤكدين أن دماء شهداء أسطول الحرية لغزة لن تذهب سدى وأن سفن دعم غزة لن تتوقف حتى يتم كسر هذا الحصار.
..............
كتلة "الإخوان" تنظم قافلة رمزية لكسر الحصار
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-بعث الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس الكتلة البرلمانية لـ"الإخوان المسلمين" بمجلس الشعب المصري بإخطار إلى الدكتور فتحي سرور رئيس المجلس؛ ثمَّن فيه قرار الرئيس محمد حسني مبارك فتح معبر رفح أمام جميع المساعدات الإنسانية لأهل غزة.
كما قدَّم الكتاتني إلى رئيس مجلس الشعب الشكر على ما قام به من جهود حتى عاد النائبان الدكتور محمد البلتاجي، والدكتور حازم فاروق إلى أرض الوطن، واللذين أسرهما الكيان الصهيوني وهما يؤديان مع زملائهما من كثير من دول العالم واجبًا إنسانيًّا تجاه شعب غزة المحاصر.
وأخطر الكتاتني الدكتور فتحي سرور اليوم الخميس (3-6) أنه سيقوم هو وبعض النواب بتنظيم قافلة رمزية لكسر الحصار وإعادة إعمار غزة تدخل عبر معبر رفح تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس.
...............
الجامعة العربية ترفع طلباً لمجلس الأمن برفع فوري للحصار
قــــاوم- وكالات :سترفع جامعة الدول العربية طلباً لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لرفع الحصار عن غزة فوراً, وفق ما أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أمس الخميس بعد اجتماعاً لوزراء الخارجية العرب لمناقشة الرد على مذبحة أسطول الحرية.
وقال موسى بعد المحادثات "الجامعة العربية ستذهب إلى مجلس الأمن وتطلب رفع الحصار عن غزة."
واعتبر موسى أن المذبحة الصهيونية جاءت " نتيجة للحصانة المعطاة للكيان الصهيوني أنها تقوم بخرق القانون الدولي.ولا تتوقع أن يعاقبها مجلس الأمن كما يعاقب أو يستعد ان يعاقب دولا أخرى."
وأضاف "إذا لم يرفع الحصار واستمر الوضع على ما هو عليه خصوصا في ضوء تأكيدات نتنياهو بأن ما حدث يمكن ان يتكرر سيكون من اللازم إعادة النظر في كثير من المسلمات وكثير من الخطوات التي سبق اتخاذها."
واعتبر المجلس في بيانه الختامي:" ما حدث قرصنة وإرهاب دولة وتهديداً للاستقرار والأمن في البحر المتوسط، وخرقاً صريحاً للقانون الدولي الذي يحمى الملاحة في المياه الدولية، وللاتفاقيات الدولية ذات الصلة ومبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني"
...............
تشافيز: "الكيان الصهيوني" ملعونة وإرهابية وقاتلة
كاراكاس – المركز الفلسطيني للإعلام-وجه الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز انتقادا عنيفا للكيان الصهيوني على خلفية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد المتضامنين في قافلة اسطول الحرية البحرية، ووصف الكيان الصهيوني بقوله "ملعونة أنت يا دولة إسرائيل"، مجدداً إدانة المجزرة التي ارتكبت في المياه الدولية.
وقال تشافيز في هذا خلال احتفال عام يوم أمس الأربعاء (2\6) الذي نقل وقائعه التلفزيون الفنزويلي الرسمي "ملعونة أنت يا دولة إسرائيل، ملعونة أنت، إرهابية وقاتلة"، وأضاف بصيغة الهتاف الجماهيري "يعيش الشعب الفلسطيني".
كما انتقد تشافيز أيضاً "الرد الضعيف" من جانب الإدارة الأميركية التي أعربت عن "قلقها" مما جرى، وقال "بما أن الأمر يتعلق بإسرائيل، فان كل شيء مسموح به".
على ذلك؛ أكّد تشافيز أن الإدارة الأمريكية هي التي ترعى الإرهاب، وقال "حكومة الرئيس الأميركي باراك أوباما تدين الإرهاب باستمرار باستثناء عندما يكون متعلقا بها أو بأحد حلفائها، يتهموننا بأننا نرعى الإرهاب في حين أنهم هم الذين يرعون الإرهاب
...............
جنوب أفريقيا تستدعي سفيرها لدى الكيان
جوهانسبيرغ- المركز الفلسطيني للإعلام-قررت سلطات جنوب أفريقيا استدعاء سفيرها لدى الكيان الصهيوني كخطوة احتجاجية على المجزرة الصهيونية التي ارتكبت ضد قافلة "أسطول الحرية"، والتي أسفرت عن استشهاد تسعة متضامنين وإصابة العشرات بجراح.
وقال مالوسي موغالي المسؤول في وزارة التعاون الدولي والعلاقات الخارجية اليوم الخميس (3-6): "في ضوء الهجوم الأخير على قافلة المساعدات إلى غزة، قررت الوزارة بالتشاور مع رئاسة الجمهورية استدعاء سفيرها لدى إسرائيل إسماعيل كوفاديا".
واكدت الخارجية في جنوب أفريقيا أن الاستخدام غير المبرر للقوة من جانب الكيان الصهيوني "ضد نشطاء مدنيين غير مقبول"، مضيفة أن مثل هذا الهجوم العسكري يشكل انحرافًا عن القواعد المتعارف عليها، ومشددةً على ضرورة التزام الحكومة الصهيونية بالتصرف وفق القانون الدولي.
وكانت كل من تركيا ونيكاراغوا والإكوادور سحبت سفرائها في الكيان الصهيوني ردًا على مجزرة "أسطول الحرية" فجر الاثنين.
...............
سحب الإكوادور سفيرها من الكيان ونيكاراجوا تجمد العلاقات
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-رحَّب الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بموقف دولة الإكوادور بسحب سفيرها من الكيان الصهيوني، مستهجنًا في السياق ذاته الموقف العربي الذي لم يَرْقَ إلى مستوى الحدث والجريمة، ولم يتخذ خطوات عملية لكسر الحصار عن قطاع غزة.
واعتبر رضوان، في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الخميس (3-6)؛ هذه الخطوة أولى ثمار نجاح سفن كسر الحصار على قطاع غزة بتعرية وفضح الممارسات الصهيونية أمام الرأي العام العربي والدولي.
وأكد القيادي في "حماس" أن موقف سلطة عباس من خلال تحفُّظها على وقف المفاوضات؛ يدل على أنها اختارت المفاوضات العبثية على حساب الحقوق والثوابت الفلسطينية؛ مما يدل على عدم حرصها على مصالح الشعب الفلسطيني.
هذا وأعلن رئيس دولة الأكوادور "رفائيل كوريا" مساء أمس الأربعاء عن سحب سفير بلاده من الكيان الصهيوني؛ وذلك عقب مجزرة "أسطول الحرية" التي ارتكبها الاحتلال بحق متضامنين يحملون مساعدات إنسانية لغزة.
الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد يوم واحد من قرار نيكاراغوا تجميد العلاقات السياسية والدبلوماسية مع الكيان الصهيوني.
...............
دبلوماسي مصري: قرار فتح "رفح" يؤكد زيف الادعاءات السابقة
القاهرة-المركز الفلسطيني للإعلام-قال السفير إبراهيم يسري -استاذ القانون ومساعد وزير الخارجية الأسبق- إن قرار الرئيس مبارك فتح معبر رفح لأجل غير مسمي قرار طبيعي، يؤكد زيف الادعاءات التي سيقت قبل ذلك من مبارك شخصياً إبان حرب غزة الأخيرة، بأن المعبر يخضع لاتفاقات دولية.
وأضاف في تصريح لصحيفة الدستور المصرية اليوم الخميس (3-6) أن المعابر تخضع لسيادة الدولة المصرية والقانون المصري، ومعبر رفح مثله مثل معبر السلوم، كما أن مصر ليست طرفا في الاتفاقية الدولية التي تزعم مصر أنها ملتزمة بها، كما أن حجج مصر الواهية تجعلها مشاركة في جريمة حصار الشعب الفلسطيني، بل وصلنا لمرحلة الفجور السياسي بأن المسئولين في مصر يهاجمون حصار غزة، في حين أن تقرير «جولدستون» أدان الدول المشاركة في الحصار ومنها مصر
وبين أنه "بعد جريمة إسرائيل وهجومها علي أسطول الحرية في المياه الدولية، ظهر للعالم كله الوجه القبيح للنظام المصري، وقرار مبارك محاولة للتجميل وامتصاص السخط الشعبي، فلا أفهم كيف نبني جداراً عازلاً طوله 12 كيلو متراً لكل حدودنا مع غزة بينما نترك 198 كيلو متراً لحدودنا مع المحتل، فمن هو العدو إذن؟ فقرار غلق المعبر ليس له منطق لا اقتصادي ولا سياسي ولا قانوني".
...............
هنية يدعو لأداء صلاة الغائب على شهداء الحرية بالأقصى
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء إسماعيل هنية، مساء الخميس (3-6)، جماهير الشعب الفلسطيني إلي أداء صلاة الغائب على أرواح شهداء " أسطول الحرية" غدًا الجمعة في المسجد الأقصى المبارك.
وقال طاهر النونو، في تصريح خاص أدلي به لمراسل " المركز الفلسطيني للإعلام": "طالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، المقدسيين وفلسطيني الأراضي المحتلة عام 48 إلي أداء صلاة الغائب على شهداء متضامنين "أسطول الحرية" الذين قتلهم سلطات الاحتلال الصهيوني في المياه الدولية قبل أيام بدم بارد، في المسجد الأقصى غداً الجمعة (4-6).
...............
تغطيه خاصه لعمليه القرصنه على اسطول الحريه
................

4 comments:

افروديت يقول...

بارك لنا الله فيك يابشمهندس ع المعلومات المفصله دي .. وياريت يفرجوا عن المساعدات لانهم أكيد في أشد الحاجه لها.سلام

ليله شتاء يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله قادر أن يزلزل الارض تحت أقدامهم

حسبنا الله ونعم الوكيل


جزاك الله خيرااا بدوام قلمك

م/محمود فوزى يقول...

افروديت
جزاكم الله خيرا
ربنا يبارك فيكي
اتمنى فعلا الافراج عن المساعدات واعطاءها للفلسطينيين المحاصرين
ولكن الم يكن من الافضل ان يكون معبر رفح مفتوحا على الدوام والامور ميسره فى توصيل المساعدات فكان وصول مثل تلك المساعدات اسهل
ربنا يصلح الاحوال
ربنا يكرمك ويسعدك

م/محمود فوزى يقول...

ليلة شتاء
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
آمين
ربنا ينصر المقاومة ويفك حصار المحاصرين
ربنا يكرمك ويوفقك