الأربعاء، 26 مايو، 2010

مقاومة مستمره وقصف واعتداءات صهيونيه وشهيد للحصار

الأربعاء، 26 مايو، 2010
مقاومة مستمره وقصف واعتداءات صهيونيه وشهيد للحصار
فلسطين 12/6/1431 - 26/5/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف تجمع لآليات العدو الصهيوني المتوغلة شمال بيت لاهيا بقذيفتي قذائف هاون عيار 100 ملم
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطنًا في الضفة فجر اليوم
20 جريحاً في قصف صهيوني على مناطق مختلفة من قطاع غزة
طائرات الاحتلال تُغير على شمال غزة
إصابة 3 مزارعين برصاص الاحتلال شمال غزة
إصابة فتى بجراح خطيرة بنيران الاحتلال الصهيوني في بيت حانون
الاحتلال الصهيوني يصدر أحكاماً مختلفة على 3 أسرى من غزة
أسرى حوارة يهددون بالإضراب عن الطعام بسبب انتهاج سياسة التجويع بحقهم
نقل الأسير الصرفيني للمستشفى لتردي وضعه الصحي
مغتصبون صهاينة يحرقون مزروعات ببيت أكسا شمال غرب القدس
الاحتلال يواصل حصار العيسوية وسط تهديدات بهدم 150 منزلاً
الاحتلال يعتزم إغلاق باب الخليل في وجه المركبات بالقدس
مركز القدس يكشف عن أوامر مصادرة جديدة لأراضي عناتا
إمهال عائلة الصباغ من الشيخ جراح والمستوطنين عاما كاملا لإثبات ملكيتهم
القدس: منع معلمة من دخول مدرسة لارتدائها الحجاب
استنفار صهيوني تخوفا من تنفيذ عملية جهادية
" منظومه المراقبه (البومة )" ترصد المتسللين إلى داخل الكيان
الكنيست يقرُّ القراءة التمهيدية لـ"قانون شاليط"
الحصار
وفاة الرضيع الحجار ترفع عدد شهداء الحصار إلى 373
عودة المرضى والعالقين بعد رحلة علاج في مصر ومعبر رفح سيفتح أسبوعيًّا يومَي الأربعاء والخميس
السفن الأوروبية تصل لميناء رودس اليوناني
تركيا تطالب الكيان بعدم اعتراض أسطول الحرية
الحملة الأوروبية: تصريحات الاحتلال حول اكتفاء غزة هزلية
غزة: مناورة أمنية استعدادًا لاستقبال "أسطول الحرية"
اعمال امن عباس
امن عباس تعيد متسللاً صهيونياً
امن عباس تختطف 3 من أنصار "حماس والاحتلال اعتقل أحد المفرج عنهم في بيت لحم
حماس" تعتبر اختطاف الطويل "قرصنة أمنية"
أجهزة عباس تختطف المنسق الإعلامي لنواب رام الله
جولة مشتركة لامن عباس وقوات الاحتلال بقلقيلية
امن عباس تجبر مواطنين على التعهد بعدم خوض الانتخابات
اخبار متنوعه
"
علماء فلسطين" تكفّر من يتخابر مع العدو وطالبت بمحاربة العملاء وحماية ثغور المقاومين
حماس: تعقيباً على قيام جهاز المخابرات العامة باعتقال أحد رموز الشعب الفلسطيني، رئيس بلدية البيرة
حماس: إجراء الانتخابات دون توافق وطني.. تعزيز للانقسام وخدمة للاحتلال
بحر يهنئ رئيس البرلمان السوداني بإعادة انتخابه
بالأسماء والأرقام.. منح أرقام هوايا أردنية لعباس وقادة سلطته! لماذا؟!
التفاصيل
المقاومة
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف تجمع لآليات العدو الصهيوني المتوغلة شمال بيت لاهيا بقذيفتي قذائف هاون عيار 100 ملم
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى مرة ثانية تمكنت مجموعة مجاهدة من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من قصف تجمع لآليات العدو الصهيوني المتوغلة بالقرب من منطقة بورت أبو سمرة شمال بيت لاهيا ( شمال قطاع غزة) بقذيفتي هاون عيار 100 ملم وذلك تمام الساعة (12:40) ظهر اليوم الثلاثاء 25/5/2010 م الموافق12 جمادي الثانية 1431 هـ
وقد تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن
.................
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطنًا في الضفة فجر اليوم
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات من جيش الاحتلال مساء أمس الثلاثاء 12 مواطنًا في الضفة الغربية خلال عمليةٍ واسعةٍ نفَّذتها في مختلف المحافظات في الضفة الغربية.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية التي أوردت النبأ في موقعها الإلكتروني صباح اليوم الأربعاء (26-5)؛ أن الاعتقالات شملت 12 مطلوبًا في شمال وجنوب الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين في محافظات رام الله ونابلس والخليل، واعتقلوا هؤلاء المواطنين قبل انسحابهم.
...............
20 جريحاً في قصف صهيوني على مناطق مختلفة من قطاع غزة
قــــاوم- غزة :شنت الطائرات الحربية الصهيونية، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء (26-5)، غارتين استهدفتا منطقة مطار غزة المدمّر في جنوب قطاع غزة، إضافة إلى موقع للمقاومة الفلسطينية في شمال القطاع، ما أسفرت عن 20 مواطناً فلسطينياً بجروح طفيفة.
وقالت مصادر فلسطينية إن الطائرات الحربية الصهيونية أطلقت ثلاثة صواريخ استهدفت مقر الدفاع المدني السابق في مطار غزة الدولي برفح (جنوب قطاع غزة)، إضافة إلى الشريط الحدودي مع مصر بدعوى تدمير الأنفاق.
كما أطلقت طائرة حربية صهيونية من طراز "اف 16" صاروخين على موقع للمقاومة الفلسطينية في بيت حانون (شمال قطاع غزة)، مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين ، كما أحدث القصف دماراً واسعاً في منازل المواطنين المجاورة، كما أدى إلى بث حالة من الهلع في صفوف المواطنين.
وقالت مصادر طبية إن 20 مواطنا أصيبوا في قصف الطائرات الصهيونية الذي استهدف مجموعة من أهالي بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، نقلوا إلى مستشفيي العودة وكمال عدوان في بلدة بيت لاهيا، ووصفت إصابة اثنين منهم بالحرجة والباقي بين متوسطة وطفيفة.
.............
طائرات الاحتلال تُغير على شمال غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أغارت طائرات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (25-5) على شمال قطاع غزة، فيما تعرَّض موقع عسكري صهيوني لإطلاق نار من قِبَل مقاومين فلسطينيين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الحادثين.
وقالت مصادر فلسطينية إن طائرة حربية صهيونية أطلقت صاروخًا واحدًا على الأقل باتجاه منطقة الواحة غرب بلدة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة).
وأضافت أن القصف الصهيوني استهدف مجموعة من المقاومين كانت ترابط في المكان، إلا أنها نجت دون أن يصاب أحد من أفرادها بأذى.
كما توغَّلت دبابات الاحتلال على أطراف بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة وسط إطلاق نار.
وقالت مصادر فلسطينية إن التوغل الصهيوني تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال فوق أجواء شمال القطاع.
وكان الجيش الصهيوني قال مساء الإثنين (24-5) إن قواته تعرَّضت لإطلاق النار قرب معبر بيت حانون، زاعمًا عدم وقوع إصابات في الأرواح أو أضرار مادية.
...............
إصابة 3 مزارعين برصاص الاحتلال شمال غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر طبية فلسطينية اليوم إصابة ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال شرق بلدة جباليا (شمال قطاع غزة).
وقال الدكتور معاوية حسنين رئيس قسم الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الأربعاء (26-5)؛ إن المواطنين الثلاثة مزارعون كانوا يعملون في أراضيهم في شرق جباليا، مبينًا أنهم أصيبوا بجراح متوسطة برصاص الاحتلال الصهيوني.
وأوضح حسنين أن المصابين الثلاثة نقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.
وأفاد شهود عيان بأن الأبراج العسكرية الجاثمة على الشريط الحدودي أطلقت نيرانها بكثافة باتجاه مزارع ومنازل المواطنين في المنطقة؛ ما أدى إلى إصابة المواطنين الثلاثة.
وتستهدف قوات الاحتلال باستمرار المزارعين والمواطنين خلال وجودهم في مزارعهم وأراضيهم المحاذية للشريط الحدودي.
..............
إصابة فتى بجراح خطيرة بنيران الاحتلال الصهيوني في بيت حانون
قــــاوم- غزة :ذكرت مصادر طبية اليوم الأربعاء 26/5، أن مواطن أصيب بجراح خطيرة بنيران قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.
وأوضحت المصادر، أن الفتى سلامة تيسير إسليم (16عاماً) أصيب عندما فتحت قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة في محيط معبر بيت حانون النار باتجاه مجموعة من الفتية كانوا يقومون بجمع الخردة شرق المعبر المذكور.
ووصفت المصادر الطبية في مستشفى كمال عدوان في مشروع بيت لاهيا والذي نُقل إليه الفتى حالته بالخطيرة.
..............
الاحتلال الصهيوني يصدر أحكاماً مختلفة على 3 أسرى من غزة
قـــاوم- قسم المتابعة:أصدرت المحكمة المركزية الصهيونية في بئر السبع أحكاماً مختلفة على ثلاثة أسرى من قطاع غزة اليوم 26/5 بتهمة مقاومة الاحتلال.
وقالت الإذاعة الصهيونية إن المحكمة أصدرت حكماً على المواطن سعيد البل بالسجن لـ12 عاما، فيما حكمت على المواطن ماجد حلس بالسجن لعشر سنوات، والمواطن طارق أبو الحسين بالسجن لستة أعوام
..............
أسرى حوارة يهددون بالإضراب عن الطعام بسبب انتهاج سياسة التجويع بحقهم
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أبلغ الأسرى إدارة مركز توقيف حوارة، أنهم سيعلنون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام في حال استمرارها في انتهاج سياسة التجويع بحقهم.
وقال الأسرى لمحامي نادي الأسير اليوم الأربعاء (26-5) إنهم يعانون من سوء المعاملة والتجويع المتعمد من قِبَل إدارة؛ حيث إن كمية الطعام التي تُقدَّم إليهم غير كافية.
وأشاروا إلى أن إدارة السجن تقوم بإعطاء 250 غرامًا من الخبز "الفينو"، بالإضافة إلى 100 غرام من اللبنة والفلفل الأخضر وعدد قليل من النقانق؛ وذلك لكل أربعة أسرى بحيث أصبحت هذه الوجبة شبه مكررة، وبشكلٍ يوميٍّ.
وأضاف الأسرى أن هذه الكمية من الطعام غير كافية، إضافة إلى أن الأسرى يشكون سوء الإخراج "الإمساك" بسبب عدم إدخال إدارة السجن سوائل، سواء كانت باردة أو ساخنة، وكذلك الحال بالنسبة للمياه؛ حيث يقوم الأسرى بالشرب من الصنابير المخصصة للتنظيف.
ونوه الأسرى أنه ردًّا على هذه الممارسات غير الإنسانية، قام الأسرى بتاريخ (20-5) بإرجاع وجبة عشاء، إلا أن الإدارة رفضت التعامل مع مطالب الأسرى بتحسين ظروفهم الاعتقالية، وبقي الحال على ما هو عليه.
...............
نقل الأسير الصرفيني للمستشفى لتردي وضعه الصحي
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، بأن إدارة معتقل النقب الصحراوي قد نقلت صباح اليوم الأربعاء (26/5) الأسير الفلسطيني علي الصرفيني إلى ما يسمى مستشفى سجن الرملة نظرا لتردي وضعه الصحي.
وذكر فروانة بأن الأسير علي نضال حسني الصرفيتي (29 عاماً) أعزب ومن سكان مدينة غزة، وكان قد اعتقل بتاريخ 7-7-2002 بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ومقاومة الاحتلال، وقد صدر بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 13 عاماً، أمضى منها ثمانية أعوام متنقلاً بين عدة سجون أبرزها نفحة، عسقلان، الرملة، وتم نقله قبل شهر كعقاب إلى معتقل النقب الصحراوي.
وناشدت عائلة الأسير الصرفيني وزارة الأسرى والمحررين والمؤسسات التي تهتم بقضايا الأسرى إلى زيارة ولدها والإطلاع على وضعه، ومعرفة الأسباب الحقيقية التي دعت لنقله لمستشفى الرملة، وطمأنتهم عليه، خاصة وأنهم محرومين من زيارته منذ خمس سنوات ولا يوجد أي اتصال أو تواصل بينهما.
جدير بالذكر أن الأسير الصرفيني هو الابن الوحيد لوالده بعد استشهاد شقيقيه محمد الصرفيني عام 1994، وحسني الصرفيني عام 2004 .
...............
مغتصبون صهاينة يحرقون مزروعات ببيت أكسا شمال غرب القدس
قـــاوم- الضفة المحتلة:أحرق مغتصبون صهاينة من مستوطنة "راموت" ظهر الثلاثاء 25/5/2010م أراضٍ زراعية تابعة لأهالي بيت أكسا التي أقيمت المستوطنة على أراضيها شمال غرب مدينة القدس المحتلة.
وقال رشاد عواد مالك أحد الأراضي إن المستوطنين أحرقوا المئات من أشجار الزيتون والخوخ القريبة من المستوطنة، ما تسبب باندلاع حريق هائل في المكان.
وأضاف عواد أن أهالي القرية حاولوا إخماد الحريق إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك بسبب منع الاحتلال لطواقم الإطفاء التابعة للدفاع المدني الفلسطيني من الوصول إلى البلدة بحجة أنها أراضي مصنفة "ج". وأشار عواد إلى أن خمسين شجرة زيتون وخوخ يملكها أحرقت بالكامل، إضافة إلى مئات الأشجار التي تعود ملكيتها لعائلات عديدة في البلدة.
...............
الاحتلال يواصل حصار العيسوية وسط تهديدات بهدم 150 منزلاً
تواصل قوات الاحتلال الصهيوني لليوم الثاني على التوالي فرض إجراءتها الأمنية المشددة على مداخل بلدة العيسوية شرقي مدينة القدس المحتلة،وسط تهديدات بتنفيذ مخطط لهدم نحو 150 منزلاً في المنطقة الجنوبية الشرقية للبلدة .
وقال شهود عيان لمراسل " فلسطين الآن "، أن جنود الاحتلال لا زالوا يتمركزون على مدخلي البلدة الرئيسيّيْن، فضلاً عن تمركز دورية راجلة على مدخلٍ فرعي يستخدم فقط للمشاة في المنطقة الشرقية من البلدة.
وأضافوا، بأنه تم استقدام تعزيزات إضافية من جنود وشرطة الاحتلال إلى البلدة والتي تتمركز الآن بالقرب من مدخلي البلدة الرئيسيّيْن، وأبدى المواطنون خشيتهم من أن يكون ذلك مقدمة لتنفيذ الحملة بشكلٍ أوسع، فيما يسيطر الغضب الشعبي والتوتر الشديد على البلدة ومواطنيها.
وأسفرت حملة الاحتلال يوم أمس عن دهم العديد من منازل ومتاجر المواطنين، وتحرير العديد من المخالفات المالية بحق أصحابها، واعتقال عددٍ من الشبان ومن المواطنين.
واشتبك العشرات من المواطنين مع قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما شرع الجنود بحملات ملاحقة للشبان باستخدام الكلاب البوليسية والقنابل الصوتية والحارقة والغازية السامة المُسيّلة للدموع.
...............
الاحتلال يعتزم إغلاق باب الخليل في وجه المركبات بالقدس
بعد ان اعلن نيته إغلاق باب العامود أعلنت مصادر عبرية أن سلطات الاحتلال تعتزم إغلاق باب الخليل (أحد أبواب البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة)، في وجه المركبات الخاصة بالزائرة للبلدة اعتبارًا من السادس من شهر حزيران (يونيو) القادم.
وكانت بلدية الاحتلال في القدس قد أعلنت اليوم الأربعاء (26-5)، بالتعاون مع وزارة المواصلات الصهيونية، عن قرار حظر دخول جميع المركبات الخاصة البلدة القديمة من القدس عن طريق باب الخليل ابتداءً من الشهر المقبل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً من كل يوم.
ويستثني قرار الحظر مركبات سكان البلدة القديمة الأصليين وأصحاب المحال التجارية فيها، وذوي الاحتياجات الخاصة، حسب المصادر.
...............
مركز القدس يكشف عن أوامر مصادرة جديدة لأراضي عناتا
كشفت وحدة البحث والتوثيق في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية اليوم عن أوامر مصادرة أراض جديدة في بلدة عناتا شمال شرق القدس لأغراض ما يسمى الصالح العام.وتلقت وحدة البحث والتوثيق في المركز معلومات من المجلس المحلي لبلدة عناتا تفيد بأن السلطات الإسرائيلية أوامر أرسلت أوامر مصادرة لعدد من الدونمات من أراضي البلدة للصالح العام، وذلك عبر البريد المسجل حيث استلم المواطنون أصحاب تلك الأراضي أوامر بتوقيع المسؤول عن أملاك الغائبين وأملاك الدولة الإسرائيلي جاء فيه " نعلمك أن جيش الدفاع الإسرائيلي استملك المنطقة الواقعة في قرية عناتا بموجب الأمر العسكري رقم 10/04/ ش.م ص ( أ.م.ع)، في أحواض 5"، 7، 8"".
...............
إمهال عائلة الصباغ من الشيخ جراح والمستوطنين عاما كاملا لإثبات ملكيتهم
أمهلت محكمة الصلح الإسرائيلية بعد ظهر اليوم، محاميي عائلة الصباغ المقدسية من حي الشيخ جراح، ومحامي الجمعية الاستيطانية اليهودية التي تدعي ملكيتها لمنزل العائلة المقدسية مهلة عام أي حتى التاسع عشر من شهر أيار من العام 2011 لإبراز مستنداتهما فيما يتعلق بادعاء الطرفين ملكية المنزل المذكور.
وعبر المواطن عبد الصباغ التي تقطن أسرته وأسر أربعة من أشقائه يبلغ عدد أنفارها 41 نسمة المنزل المهد بالاستيلاء عن استغرابه لقرار القاضي الذي يريد إعطاء المستوطنين مهلة طويلة لإبراز ما لديهم من وثائق ، في وقت عرض فيه محامي عائلة الصباغ كل ما لديه من وثائق تثبت الملكية الصحيحة للمنزل من قبل عائلة الصباغ.
...............
القدس: منع معلمة من دخول مدرسة لارتدائها الحجاب
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-منعت إدارة مدرسة اشميدت التابعه لجمعية المانية في مدينة القدس المحتلة معلمة من الدخول للمدرسة بسبب ارتدائها الحجاب، في خطوة عنصرية هي الأولى من نوعها في القدس المحتلة.
وذكرت مصادر محلية اليوم الأربعاء (26-5) أن اولياء أمور الطلاب قاموا باعتصام في المدرسة احتجاجا على منع دخول المربية نادرة النمري، التي تعمل في المدرسة منذ 27 عاما، مطالبين ادارة المدرسة بالتراجع عن قرارها هذا.
وقالت المعلمة النمري إنه يوم السبت الماضي قررت لبس الحجاب، وعندما دخلت المدرسة فوجئت بالترحاب من قبل الطالبات والمعلمات في المدرسة، الا أن مدير المدرسة استشاط غضبا منها وطلب منها مغادرة المدرسة فورا .
واضافت أنه جرى تخييرها في أن تبقى في المدرسة شريطة أن تخلع الحجاب، أو ان تغادر فورا، ورفضت المربية النمري شرط ادارة المدرسة بالعودة الى مزاولة عملها في حال تخلت عن الحجاب، وقالت "لو اعطوني مال الدنيا ذهبا لن اتخلى عن الحجاب" .
يذكر أن إدارة المدرسة توقع أولياء امور الطالبات والمربيات على تعهد بعدم ارتداء الحجاب داخل حرم المدرسة، "أي على كل طالبة أن تخلع حجابها قبل دخولها الى ساحة المدرسة".
.................
استنفار صهيوني تخوفا من تنفيذ عملية جهادية
الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن جيش الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء (26-5)، حالة الاستنفار في منطقة تل الربيع، إثر ما زعمته عن "الاشتباه بنية فلسطينيين"، تنفيذ عملية استشهادية ضد أهداف صهيونية في المنطقة.
وقالت مصادر أمنية صهيونية بهذا الصدد، إنّ الشرطة وأجهزة الأمن، تشتبه بأنّ رجلاً وامرأة بملامح عربية، شوهدا في شارع ديزنكوف التجاري في تل الربيع، وهما ينويان تنفيذ عملية فدائية، وأنّ الشرطة تبحث عنهما، بحسب المزاعم الصهيونية.
وأضافت المصادر ذاتها أنّ قوات كبيرة ومعزّزة من شرطة الاحتلال، انتشرت في المنطقة، وأقامت الحواجز العسكرية، بحثاً عن الرجل والمرأة المزعومين، وطالبت الجمهور بتبليغ الشرطة في حال شاهدوهما.
وكانت مدينة تل الربيع شهدت اليوم الأربعاء، ذروة التمرين العسكري الذي بدأه جيش الاحتلال الصهيوني يوم الأحد، بهدف ما يسمى "فحص استعدادات الجبهة الداخلية" تحسبا لهجوم صاروخي
...............
"
منظومه المراقبه (البومة )" ترصد المتسللين إلى داخل الكيان
الضفة المحتلة-فلسطين الآن- أفادت مجلة "جينس" ( Jane's ) البريطانية المتخصصة في شؤون الدفاع أن (إسرائيل) نشرت منظومة مراقبة حديثة لمنع التسلل على حدودها مع الضفة الغربية .
وقالت "جينس" إن هذه المنظومة التي يطلق عليها اسم "البومة" تستخدم تقنية التصوير الحراري وتتميز بقدرتها على رصد أجسام صغيرة جدا وعلى تقدير حجمها وبُعدها بدقة.
وأضافت المجلة أن "الجيش الإسرائيلي" اختار هذه المنظومة لأنها تكاد لا تصدر إنذارات خاطئة.
وتبني دولة الاحتلال جدارا فاصلا على أراضي المواطنين بالضفة امتد لآلاف الكيلومترات وفرق قرى ومدن فلسطينية عن بعضها بزعم منع تسلل عناصر المقاومة لتنفيذ عمليات فدائية ضد الصهاينة.
...............
الكنيست يقرُّ القراءة التمهيدية لـ"قانون شاليط"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقرَّ الكنيست الصهيوني اليوم بأغلبية 52 صوتًا بالقراءة التمهيدية اقتراح "قانون شاليط"، في حين عارضه عشرة أعضاء.
وكان الكنيست ناقش اليوم الأربعاء (26-5) اقتراح "قانون شاليط" الذي يفرض القيود على الأسرى الفلسطينيين، مثل منعهم من زيارات عائلاتهم، وحرمانهم من حق التعليم وقراءة الصحف داخل السجن، ومنعهم من مشاهدة التلفزيون، وعدم تحديد فترة السجن في العزل الانفرادي.
وتحوَّلت الجلسة إلى نقاشٍ جادٍّ بين أعضاء الكنيست العرب ومقترِح القانون عضو الكنيست "داني دنون" من "الليكود" الذي قال: "إن القانون رسالة إلى آسري الجندي شاليط، ونحن نتحدث بنفس اللغة التي يفهمها الأسرى الفلسطينيون".
وكانت أوساط في الحركة الأسيرة أكدت أن هذا القانون لن ينجح في أن يشكل وسيلة ضغط من أجل ابتزاز حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مفاوضات شاليط، واعتبرته جزءًا من القرصنة الصهيونية التي لا تراعي المواثيق الدولية في حالات الأسْر.
...............
الحصار
وفاة الرضيع الحجار ترفع عدد شهداء الحصار إلى 373
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-ارتفع عدد شهداء الحصار إلى 373 ضحية بعد وفاة الطفل الرضيع محمد حاتم الحجار (3 شهور) من سكان مدينة غزة، والذي كان يعانى من تشوهات خلقية في القلب.
وناشدت وزارة الصحة في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأربعاء (26-5) جمهورية مصر بضرورة فتح معبر رفح بشكل مستمر لتسهيل إجراءات سفر المرضى الفلسطينيين المتواجدون على أسرة المستشفيات في غرف العناية الفائقة، وهم ينتظرون ببالغ الصبر السماح لهم بالسفر لتلقي العلاج في الخارج.
وطالبت الصحة المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب أهالي القطاع ومرضاه المحاصرين، والخروج من حالة الصمت الرهيب، والضغط على الاحتلال الصهيوني من أجل إنهاء ممارساته الوحشية البشعة التي ترتكب ليل نهار وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي.
...............
عودة المرضى والعالقين بعد رحلة علاج في مصر ومعبر رفح سيفتح أسبوعيًّا يومَي الأربعاء والخميس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت هيئة المعابر والحدود أن معبر رفح مغلق باستثناء مغادرة ثلاثة مسافرين (تنسيق) وقدوم 3 مواطنين أمس الثلاثاء.
وقالت الهيئة، في بيانٍ لها تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأربعاء (26-5)؛ إن معبر رفح عمل أمس بشكلٍ جزئيٍّ لمغادرة ثلاثة مسافرين (تنسيق) وقدوم ثلاثة مواطنين فقط.
وأوضحت أن المعبر سيفتح أبوابه بعد ظهر اليوم لعودة المرضى والعالقين الذين أنهوا علاجهم في المستشفيات المصرية، مشيرة إلى أن معبر رفح يفتح أبوابه أسبوعيًّا في اتجاه واحد يومي الأربعاء والخميس لعودة المرضى والعالقين.
...............
السفن الأوروبية تصل لميناء رودس اليوناني
بروكسل- المركز الفلسطيني للإعلام-من المتوقع أن تصل سفينة الشحن الأوروبية إلى ميناء "رودس" في اليونان، مساء اليوم الأربعاء (26-5)، ويسبقها ثلاث سفن للركاب، بينها "القارب 8000"، وذلك تمهيداً للانضمام إلى أسطول "الحرية" المتجه إلى قطاع غزة بهدف كسر الحصار الجائر المفروض للسنة الرابعة على التوالي.
وتحمل سفينة الشحن اليونانية السويدية على متنها مساعدات إنسانية لغزة تقدّر بأكثر من 2.5 مليون دولار، ممولة من قبل "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" من بينها مباني جاهزة وأدوية ومحطات تحلية مياه ومواد بناء.
وقال الدكتور عرفات ماضي ، رئيس "الحملة الأوروبية"، إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول "الحرية"، إن التحركات تجري على قدم وساق من أجل الاستعداد للانطلاق الجماعي من قبالة السواحل القبرصية إلى قطاع غزة، حيث يتوقع وصول الأسطول، المحمّل بأكثر من عشرة آلاف طن من المساعدات، مطلع الأسبوع المقبل، آخذين في الاعتبار أي تطورات في ظل التهديدات الإسرائيلية بمنع الأسطول.
...............
تركيا تطالب الكيان بعدم اعتراض أسطول الحرية
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-طالبت الحكومة التركية رسمياً من الكيان الصهيوني، اليوم الثلاثاء (25-5)، بالسماح لأسطول "الحرية" المتجه إلى قطاع غزة، بالوصول إلى هدفه لإيصال آلاف الأطنان من المساعدات التي يحملها، والتي تشارك فيه تركيا بقوة، مجددة مطلبها للكيان برفع الحصار المفروض على القطاع للسنة الرابعة على التوالي.
وقال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، في مؤتمر صحفي أثناء اجتماع للأمم المتحدة بشأن عملية التسوية: "إن حكومته على اتصال بالكيان الصهيوني بشأن قافلة المساعدات".
وأضاف أوغلو "العمل بهدوء أمر ضروري أكثر من زيادة حدة التوتر المرتفعة بالفعل ... الحصار على غزة يجب أن يرفع"، وتابع: "نعتقد أن "إسرائيل" ستستخدم حصافتها تجاه هذه المبادرة المدنية".
وشدد وزير الخارجية التركي في المؤتمر الصحفي على أن "ما يهم هو وصول المساعدات المخصصة لسكان غزة إلى القطاع، يجب أن نجد طريقة مناسبة لتحقيق ذلك، ويجب أن نكون حكماء".
...............
الحملة الأوروبية: تصريحات الاحتلال حول اكتفاء غزة هزلية
لندن-المركز الفلسطيني للإعلام-وصفت الحملة الأوربية لرفع الحصار عن غزة التصريحات الإعلامية الصهيونية الأخيرة، حول عدم وجود نقص في المواد الغذائية وغيرها في قطاع غزة بأنها "جزء من سلسلة تصريحات هزلية تمارسها آلة الاحتلال الدعائية".
وقال عضو الحملة رامي عبده في بيان صحفي الأربعاء (26-5) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه إن الاحتلال يتعامل بحالة غير مسبوقة من الارتباك مع نشاط إنساني بالدرجة الأولى.
وأشار عبده إلى أن تصريحات الاحتلال تخالف التقارير اليومية الصادرة عن المؤسسات الدولية العاملة في القطاع، وشهادات عشرات وفود استقصاء الحقائق التي تطلع بشكل مستمر على معاناة الغزيين.
ولفت إلى أن الوفد الأوربي الأخير أصدر تقرير حقائق وضع أمام كل دول الاتحاد الأوربي، وكان مليئا بالحقائق التي تدحض حتى أدنى تعامل إنساني من قبل قوات الاحتلال.
...............
غزة: مناورة أمنية استعدادًا لاستقبال "أسطول الحرية"
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أجرت وزارة الداخلية الفلسطينية ظهر اليوم الاثنين(26-5) مناورة أمنية واسعة داخل حوض ميناء غزة، استعدادًا لاستقبال أسطول "الحرية" المتوقع وصولة بداية الأسبوع المقبل.
وشارك في المناورات العشرات من أفراد الشرطة والدفاع المدني، حيث تم تنفيذ عدة تمارين واستعراضات داخل المياه وخارجها.
واستعانت الوزارة في مناورته تلك بعدد من الزوارق البحرية والتي تشبه لحد كبير المراكب التي يستعملها الصيادون، حيث قام عدد عناصر الشرطة باستقلال واجرؤا بعض المناورات في محيط الميناء.
وأوضح المقدم محمد خلف مدير عام جهاز الأمن وحماية، أن الهدف من المناورة هو التأكد من الاستعداد التام لاستقبال أسطول "الحرية" وحسب الخطة المقررة من اللجنة الحكومية لفك الحصار، منوهاً إلي أنهم يستعدون للقيام بدورهم الذي يتركز على تأمين الوفود وإيصالهم إلى اماكن اقامتهم، وحمايتهم خلال تجوالهم في قطاع غزة حسب البرنامج المقرر والمحدد لهم من قبل الحكومة
...............
اعمال امن عباس
امن عباس تعيد متسللاً صهيونياً
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت الإذاعة العبرية، مساء اليوم الثلاثاء (25-5)، أن مليشيا محمود عباس (المنتهية ولايته)، أعادت مغتصباً صهيونياً تسلل إلى مدينة رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة، إلى جيش الاحتلال، دون أن يتم التحقيق معه.وأفادت بأن مليشيا عباس أعادت المستوطن، وهو من مغتصبة "حشمونئيم" بعد أن تسلل إلى مدينة رام الله بحجة إصلاح سيارته، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقاً مع المستوطن، كونه دخل منطقة "خطرة" من الناحية الأمنية، ويُحظر على المستوطنين دخولها دون تنسيق.
...............
امن عباس تختطف 3 من أنصار "حماس والاحتلال اعتقل أحد المفرج عنهم في بيت لحم
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة المحتلة؛ حيث اختطفت 3 من قياداتها وأنصارها في محافظة رام الله، حسبما ذكر بيان لـ"حماس" في الضفة الغربية اليوم الأربعاء (26-5).
فقد قامت ميليشيا عباس باختطاف القيادي الشيخ تيسير العاروري من بلدة عارورة في رام الله بعد استدعائه للمقابلة؛ علمًا أنه أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.
كذلك اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر الشيخ زياد مشعل (53 عامًا) من مكان عمله في بلدة سلواد شرق رام الله.
يشار إلى أن الشيخ زياد أحد أبرز الوجوه الاجتماعية في بلدة سلواد، وعضو مجلس البلدية فيها، ورئيس نادي سلواد سابقًا، مع العلم أن ميليشيا عباس كانت قد اختطفت مشعل في شهر شباط (فبراير) من هذا العام، وأمضى في سجون الميليشيا شهرين ونصفًا إلى أن تم الإفراج عنه قبل نحو شهر من اليوم.
كما اختطفت ميليشيا عباس عدة ساعات القياديَّ البارز في الحركة الشيخ جمال الطويل رئيس بلدية البيرة في رام الله بالضفة الغربية المحتلة بعد اقتحامها مقر البلدية بطريقة همجية ووحشية ومفاجئة.
يذكر أن الشيخ الطويل يُعَد أحد الوجوه البارزة على مستوى الضفة الغربية، وأحد مبعدي مرج الزهور، وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، كما أنه تعرض للاختطاف لدى أجهزة "فتح" قبل انتفاضة الأقصى، وأمضى عدة أشهر في سجونها.
التنسيق الأمني مستمر
من ناحية أخرى، واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني بين سلطة رام الله وسلطات الاحتلال؛ اعتقلت قوات الاحتلال وليد البستنجي مدير جمعية رعاية اليتيم في بيت لحم الذي أقالته "حكومة" فياض اللا شرعية، بعد مداهمة منزله في المدينة؛ حيث إن البستنجي كان مختطفًا لدى ميليشيا عباس وأفرجت عنه مؤخرًا.
وفي السياق ذاته أكد شهود عيان قيام قوات الاحتلال بالاجتماع مع قيادة ميليشيا عباس وسط النهار في مقر ميليشيا "الأمن الوطن" التابع لعباس في منطقة صوفين، كما قامت بجولة مشتركة تناولوا خلالها المشروبات على مرأى ومسمع العشرات في الشارع بالقرب من مقر قيادة "الأمن الوطني".
................
حماس" تعتبر اختطاف الطويل "قرصنة أمنية"
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إقدام جهاز المخابرات العامة، التابع لسلطة "فتح" في رام الله، على اختطاف رئيس بلدية البيرة جمال الطويل عقب اقتحام مبنى البلدية وإهانته أمام الموظفين، بأنها "قرصنة أمنية وانقلاب على إدارة الشعب الفلسطيني".وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للحركة وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه مساء الثلاثاء (25-5): "إننا في حركة حماس ندين بشدة اعتقال أحد رموز وقيادات الشعب الفلسطيني الأستاذ جمال الطويل، ونعده قرصنة أمنية، وانقلاباً على إرادة الشعب الفلسطيني الذي انتخب الطويل رئيساً لبلدية البيرة".وأضاف يقول: "إن عملية الاعتقال تدل على مستوى الهبوط السياسي والأمني الذي وصلت إليه حكومة فياض وأجهزتها الأمنية، وهي مؤشر على أن الانتخابات البلدية القادمة والتي دعت لها حكومة فياض غير الشرعية، فاقدة للمصداقية والنزاهة، لأنها قائمة على انتهاك القانون، والحريات العامة، والاعتقال لكل من يحمل رأياً يخالف فريق أوسلو وأجهزته الأمنية العاملة تحت إشراف الجنرال الأمريكي "كيث دايتون".وطالبت حركة "حماس" بالإفراج الفوري عن جمال الطويل، وإلى "احترام إرادة الشعب الفلسطيني التي تجسدت في انتخاب الطويل رئيساً لبلدية البيرة".
...............
أجهزة عباس تختطف المنسق الإعلامي لنواب رام الله
اختطفت أجهزة محمود عباس الأمنية، ظهر اليوم الاربعاء 26-5-2010، الصحفي خلدون المظلوم ،المنسق الإعلامي لمكتب النواب في محافظة رام الله والبيرة ,فور خروجه من المكتب.وكان مظلوم قد أمضي عدة أشهر معتقلا في سجون أجهزة عباس وتعرض للتعذيب والتحقيق القاسي وأفرج عنه قبل فترة قصيرة.وفي ذات السياق لا يزال وقائي عباس يحتجز مديرة مكتب النواب الإسلاميين في مدينة بيت لحم منذ الساعة التاسعة صباحا بعد استدعائها للمقابلة.
...............
جولة مشتركة لامن عباس وقوات الاحتلال بقلقيلية
قلقيلية- المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر مطلعة أن اجتماعاً عقد بين قوات صهيونية وأخرى من مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة مساء الثلاثاء (25-5)، وقد سبق الاجتماع جولة ميدانية في المحافظة وسط استياء شعبي كبير.
وقالت المصادر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن عدة عربات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال دخلت من المدخل الشمالي لقلقيلية، وكان في استقبالها عدد من العربات التابعة لمليشيا محمود عباس .
وذكرت المصادر أن القوة المشتركة قامت بجولة في شوارع المدينة، لافتة إلى أن الجنود من الاحتلال والمليشيا ترجلوا في أحد الشوارع وتناولوا العصير على مرأى من المواطنين وسط استياء عارم من الأهالي.
وأكدت المصادر أنه وفي أعقاب الجولة المشتركة توجه الطرفان إلى مقر مليشيا عباس، في اجتماع استمر عدة ساعات.
وكشفت المصادر أن الجانبين اتفقا على تكثيف جهود المليشيا، في اعتقال الفتيان والأشبال الذين يرشقون المغتصبين الصهاينة بالحجارة، على جانب الاتفاق على تكثيف عمليات الاعتقال بحق المواطنين الذين يشتبه بعلاقتهم بحركتي "حماس" والجهاد الإسلامي.
...............
امن عباس تجبر مواطنين على التعهد بعدم خوض الانتخابات
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر خاصة بـ"المركز الفلسطيتي للإعلام" اليوم الأربعاء (26-5) أن مليشيا عباس تقوم باستدعاء واعتقال عدد من أعضاء المجالس البلدية المحلية المنتمين إلى كتلة التغيير والإصلاح، وتجبرهم على توقيع تعهدات بعدم خوضهم الانتخابات المحلية المزمع إجراؤها في تموز المقبل.
وقال عدد من أعضاء المجالس المحلية اليوم إن المليشيا قامت باستدعاءهم على عجل إلى مقراتها، وأمرتهم بالتوقيع على تعهدات بعدم خوض الانتخابات المحلية المقبلة، وفي حال رفضهم ذلك فإنهم سيبقون محتجزين في السجن الى ما بعد فترة الإنتخابات لضمان عدم خوضها.
وتخشى المليشيا من قيام بعض الشخصيات المؤثرة من خوض الإنتخابات كمستقلين، مما يشكل تهديدا حقيقيا للقوائم التي شكلتها حركة "فتح".
.............
اخبار متنوعه
"
علماء فلسطين" تكفّر من يتخابر مع العدو وطالبت بمحاربة العملاء وحماية ثغور المقاومين
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت رابطة علماء فلسطين، أن التخابر والتعاون ومظاهرة الأعداء على المسلمين "من عظائم الأمور في الشريعة الإسلامية، ومن صور موالاة الكافرين التي تنقل صاحبها من مربع الإيمان إلى دائرة الكفر البواح"، مؤكدة أن من يموت على ذلك يموت كافراً، ولا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين.
وساقت الرابطة في بيان مكتوب، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه الأربعاء (26-5) عددا من النصوص القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، التي تدل على رأي الفقهاء بموضوع التجسس والتخابر ضد المسلمين لصالح الأعداء.
وأكدت على أن "من يموت على التخابر مع الاحتلال يموت كافراً؛ لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين"، كما أكدت "على وجوب محاربة العملاء والمتعاونين مع الأعداء، لتنقية صف المسلمين منهم وحماية المجتمع الإسلامي من شرهم وغدرهم".
وأوضحت أن التخابر مع العدو يؤدي لكشف أسرار الجهاد والمقاومة، وإفشالها بما يقوي شوكة الأعداء، إضافة إلى أنه يكشف عن عورات المسلمين وسوءاتهم، بالإضافة إلي أنه يؤدي إلى قتل الأنفس البريئة، والله تعالى حرم ذلك بقوله: "وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ".
وباركت رابطة علماء فلسطين جهود وزارة الداخلية التي بادرت بإطلاق حملة وطنية لمحاربة التخابر، وفتح باب التوبة لمن تورط في ذلك.
وشددت على ضرورة الاستمرار في صيانة الجبهة الداخلية وتحصينها من الاختراق بما يعزز مناعة المجتمع الفلسطيني المسلم، ويحول دون كسر شوكة المجاهدين والمرابطين على الثغور، المدافعين عن ثرى فلسطين الطهور، موضحة أن هذا "لا يتأتى إلا بتضافر كل الجهود المخلصة، والتي تبدأ بالتوعية والتبصير والتحذير والزجر وإقامة الحدود فيمن أبى إلا المضي في غيه وموالاته لأعداء الدين مظاهراً إياهم على المؤمنين".
.............
حماس: تعقيباً على قيام جهاز المخابرات العامة باعتقال أحد رموز الشعب الفلسطيني، رئيس بلدية البيرة
تعقيباً على قيام جهاز المخابرات العامة باعتقال أحد رموز الشعب الفلسطيني، رئيس بلدية البيرة الأستاذ جمال الطويل، عَقِب اقتحام مبنى البلدية وإهانته أمام الموظفين..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس ندين بشدة اعتقال أحد رموز وقيادات الشعب الفلسطيني الأستاذ جمال الطويل، ونعده قرصنة أمنية، وانقلاباً على إرادة الشعب الفلسطيني الذي انتخب الطويل رئيساً لبلدية البيرة.
إن عملية الاعتقال تدل على مستوى الهبوط السياسي والأمني الذي وصلت إليه حكومة فياض وأجهزتها الأمنية، وهي مؤشر على أن الانتخابات البلدية القادمة والتي دعت لها حكومة فياض غير الشرعية، فاقدة للمصداقية والنزاهة، لأنها قائمة على انتهاك القانون، والحريات العامة، والاعتقال لكل من يحمل رأياً يخالف فريق أوسلو وأجهزته الأمنية العاملة تحت إشراف الجنرال الأمريكي "كيث دايتون".
إننا في حركة حماس نطالب بالإفراج الفوري عن الأستاذ جمال الطويل، وإلى احترام إرادة الشعب الفلسطيني التي تجسدت في انتخاب الطويل رئيساً لبلدية البيرة.
المكتب الإعلامي الثلاثاء 11 جمادى الآخرة 1431 هـ الموافق 25 أيار/مايو 2010 م
.............
حماس: إجراء الانتخابات دون توافق وطني.. تعزيز للانقسام وخدمة للاحتلال
في الوقت الذي تشن فيه أجهزة أمن سلطة فريق "أوسلو" بالتنسيق مع الاحتلال الصهيوني، حملة شرسة ضد فصائل المقاومة في الضفة الغربية وفي مقدمتها حركة حماس، عبر الاعتقالات السياسية، والاقصاء الوظيفي، ومنع الأنشطة النقابية والطلابية، وإغلاق العشرات من المؤسسات الخيرية والاجتماعية التي تدعم صمود شعبنا تحت الاحتلال الصهيوني، الذي يمارس أبشع أنواع الظلم والاضطهاد ضد أهلنا في الضفة الغربية..، تطل علينا حكومة فريق أوسلو غير الشرعية داعية إلى إجراء انتخابات بلدية في السابع عشر من تموز/يوليو 2010، متجاهلة التوافق الوطني الفلسطيني، وأهمية أن تأتي الانتخابات ثمرة للمصالحة الوطنية بعيداً عن الحسابات السياسية والحزبية الضيقة لهذا الطرف أو ذاك..، وعليه فإننا في حركة حماس وبعد دراسة متأنية لموضوع الانتخابات البلدية في الضفة الغربية نعلن موقفنا بالتالي:
أولاً: نعلن مقاطعتنا وعدم مشاركتنا في الانتخابات البلدية المزمع عقدها في الضفة الغربية، لأنها تأتي بقرار وتحت مظلة حكومة غير دستورية.
ثانياً: نتائج الانتخابات البلدية فاقدة للمصداقية والنزاهة، ولا تلزمنا بشيء، فهي انتخابات فصّلت على مقاس حركة فتح وفريق أوسلو، وستجري تحت إشراف حكومة غير دستورية انقلبت على نتائج الانتخابات البلدية السابقة بحلّها لعدد من المجالس البلدية المنتخبة، واستبدالها بمجالس وأعضاء بالتعيين، كما أنها انتخابات ستجري تحت رعاية أجهزة أمنية مسيّسة، تمارس الإرهاب الأمني ضد المواطنين عبر سياسة تكميم الأفواه، والاعتقال السياسي، والإقصاء الوظيفي، وتهديد الناس بالاعتقال والملاحقة الأمنية لمجرد المخالفة في الرأي..
ثالثاً: إننا في حركة حماس نؤكد على وجوب إجراء الانتخابات البرلمانية والبلدية كثمرة للمصالحة والتوافق الوطني الداخلي، وبعيداً عن الحسابات السياسية الحزبية الضيقة..، ولذلك فإننا نحمل حركة فتح وفريق أوسلو كامل المسؤولية عن التداعيات االخطيرة التي ستنعكس سلباً على الساحة الوطنية الفلسطينية، بتعميق الانقسام السياسي، الأمر الذي يعد خدمة للاحتلال ولمشاريعه الاستيطانية والتهويدية في الضفة الغربية.
المكتب الإعلاميالاثنين 10 جمادى الآخرة 1431 هـالموافق 24 أيار/مايو 2010 م
..............
بحر يهنئ رئيس البرلمان السوداني بإعادة انتخابه
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أبرق الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، الأربعاء (26-5) برسالة تهنئة إلى أحمد إبراهيم الطاهر بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للمجلس الوطني السوداني لدورة جديدة.
واكد بحر أن "التجربة الديمقراطية السودانية باتت نموذجا مهما ورائدا في إطار الوطن العربي والإسلامي، وفي مضمار السعي نحو تكريس حياة سياسية وبرلمانية راشدة لما فيه خدمة الأمة ومصلحة شعوبها وقضاياها".
..............
بالأسماء والأرقام.. منح أرقام هوايا أردنية لعباس وقادة سلطته! لماذا؟!
عمان – فلسطين الآن – كشف موقع "كل الأردن" أرقام وطنية أردنية لعدد من أبناء كبار المسؤولين في سلطة فتح، وتفيد تلك المعلومات أن جزءاً كبيراً من هذه الأرقام تم منحه خلال السنوات القليلة الماضية.
وتثير هذه المعلومات تساؤلات جدية حول مدى التزام السلطات الأردنية بمقاومة التوطين، كما تثير تساؤلات حول العدالة في التطبيق، حيث في الوقت الذي يجري فيه التشدد ظاهرياً مع المواطنين البسطاء في الضفة الغربية بخصوص منح الجنسية الأردنية، وهو في العموم مطلوب لمنع تهجيرهم، إلا أننا نجد أن الأرقام الوطنية تمنح بالجملة لكبار المسؤولين في سلطة فتح ولعائلاتهم وللمحسوبين عليهم.
كيف يمكن الدفاع عن وقف التجنيس في الوقت الذي نشهد فيه تجنيس مسؤولي السلطة وعائلاتهم؟
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
...............

0 comments: