الخميس، 26 نوفمبر، 2009

اقتحام الاقصى واعتقالات صهيونيه ونفاذ أدوية بغزة

الخميس، 26 نوفمبر، 2009

اقتحام الاقصى واعتقالات صهيونيه ونفاذ أدوية بغزة
فلسطين 8-12-1430 – 25-11-2009
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
تحت حماية شرطة الاحتلال..ضباط كبار في المخابرات الصهيونية يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
جماعات صهيونية تنوي إقتحام الأقصى بداية كل شهر عبري
الكشف عن مخطط صهيوني لتقسيم المسجد الاقصى المبارك بين المسلمين واليهود
الاحتلال يعتقل عشرة مواطنين في الضفة
الاحتلال يشن حملة اقتحامات في جنين وطوباس ويسلم عددًا من المواطنين إخطارات بالهدم
أسرى سجن \"عسقلان\" يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام
إصابة 30 طالبا بإغماء في اقتحام الاحتلال لمدرسة بالخليل
قوات الاحتلال تختطف فلسطينياً على حاجز عسكري بنابلس
مركز نسائي: الاحتلال يمارس أبشع جرائم العنف ضد نساء غزة ويسبب لهنَّ معاناة صحية
خطر الهدم والتشرد يهدد منازل 53 عائلة من عائلة الجعابيص بجبل المكبر
قوات الاحتلال تعتقل شابًّا على حاجز زعترة بين نابلس ورام الله
الاحتلال يشن حملة اقتحامات في جنين وطوباس ويسلم عددًا من المواطنين إخطارات بالهدم
مركز حقوقي: نساء غزة لم يسلمن من اعتداءات الصهاينة بتعمُّد قتلهنَّ وتدمير منازلهنَّ
فلسطينيان يقاضيان الكيان الصهيوني لتحويله أرضيهما لبرك ومستنقعات للمغتصبين
مركز حقوقي: الاحتلال يتوغل في الضفة 20 مرة خلال أسبوع ويعتقل 19 مواطنًا
الكشف عن أنشطة ماسونية في مسجد النبي داوود بالقدس
عدا مدينة القدس .. الاحتلال يعلن تجميد الاستيطان في الضفة
الحصار
غزة.. "الصحة" تعلن عن نفاد 141 صنفًا من الأدوية والمهمات الطبية من مخازنها
اعمال امن عباس
المفصولون والمختطفون السياسيون لدى سلطة رام الله يستقبلون العيد بجيوب خاوية (تقرير)
الهيئة المستقلة: أجهزة الضفة تختطف 11 صحفي
اخبار متنوعه
هنية يؤكد رفضه المطلق لفكرة الدولة المؤقتة ويتحدث عن أزمات حركة" فتح" وعباس
حماس : الإعلان عن تجميد الاستيطان خطوة شكلية فارغة
"أهالي الأسرى" بغزة تستهجن إقصاءها المعتمَّد عن حضور فعاليات مؤتمر الأسرى بأريحا
صحيفة أمريكية: الخوف من ارتفاع شعبية "حماس" هو سبب تأخر صفقة التبادل
النائب العام يقرر إلغاء خدمة الرقم الخاص عن 700 مشترك
مكاتب البريد بغزة تفتح أبوابها غداً 26-11لاستكمال صرف الرواتب
التفاصيل
جرائم الاحتلال
تحت حماية شرطة الاحتلال..ضباط كبار في المخابرات الصهيونية يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
سرايا القدس-الإعلام الحربي _ وكالات : ذكرت مصادر فلسطينية في القدس المحتلة أن ضباطاً كباراً في جهاز المخابرات الصهيونية "الشاباك" اقتحموا صباح اليوم الأربعاء24-11، المسجد الأقصى المبارك .
وأفادت المصادر أن الضباط كانوا محاطين بعشرات العناصر الشرطية الذين تحلقوا حولهم، موضحاً أن مثل هكذا خطوة ستكون مقدمة لتطورات ستحدث لاحقاً.
ولفت إلى أن الهدف من الزيارة – على ما يبدو- القيام بإجراءات قد تقوم بها قوات الاحتلال عمّا قريب.
..........................
جماعات صهيونية تنوي إقتحام الأقصى بداية كل شهر عبري
القدس المحتلة- فلسطين الآن – أعلنت الجماعات اليهودية المتطرفة، اليوم الأربعاء 25/11/2009، أنهم قاموا بإقتحام المسجد الأقصى الثلاثاء الماضي ,وأدوا بعض الطقوس الدينية والتلمودية، وذلك بمناسبة بدء الشهر العبري، وأعلنت نفس هذه الجماعات أنها ستقوم بتكرار نفس الإقتحام مع بداية كل شهر عبري .
قال شهود عيان لمراسلنا في القدس المحتلة، اليوم،أن أكثر من فرقة من من الشرطة والمخابرات الصهيونية قامت اليوم بإقتحام المسجد الأقصى المبارك ، مصطحبة معها كاميرات تصوير مختلفة .
فيما كشفت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " أن قيادات في شرطة الاحتلال إقتحموا اليوم المسجد الأقصى والجامع القبلي المسقوف، وتضمنت طاقماً من مكتب الصحافة الحكومى الإسرائيلي ، وطاقماً تلفزيونياً أجرى عددا من المقابلات التلفزيونية من ضباط من الشرطة الإسرائيلية ، الذين عادة ما يقتحمون الأقصى .
وأضاف شهود عيان، ان شرطة الاحتلال احتجزت "الأخوان حسين ابو هاني من رهط وسعيد عاشور من كفر قرع، وإعتقالهما ونقلهما الى أحدى نقاط الشرطة الإسرائيلية القريبة من المسجد الأقصى المبارك ، والتحقيق معهما حول وجودهما في المسجد الأقصى المبارك ، ولماذا قاما بالتصوير ، وبعد إحتجاز لمدة ساعتين تم إطلاق سراحهما دون قيد أو شرط .
في سياق متصل أعلن بعض أفراد الجماعات اليهودية عبر مواقع إلكترونية تابعة لهم أنهم قاموا بإقتحام المسجد الأقصى الثلاثاء الماضي ، ,وأدوا بعض الطقوس الدينية والتلمودية ، وذلك بمناسبة بدء الشهر العبري ، وأعلنت نفس هذه الجماعات أنها ستقوم بتكرار نفس الإقتحام مع بداية كل شهر عبري .
هذا وحذّرت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " من تبعات مثل هذه الإقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك ، ودعت الى تكثيف شدّ الرحال الى المسجد الأقصى ، والى الرباط الدائم والباكر في المسجد الأقصى المبارك " .
...................
الكشف عن مخطط صهيوني لتقسيم المسجد الاقصى المبارك بين المسلمين واليهود
سرايا القدس-الإعلام الحربي _ وكالات :كشفت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " في مؤتمر صحفي عقدته قبل ظهر اليوم الثلاثاء 24-11-2009 م عن محاولة ومخطط للاحتلال الصهيوني لتقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود ، كخطوة من محاولة إقامة الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك.
فيديو توثيقي
وقد كشفت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" عن المخطط من خلال عرض فيلم تسجيلي في مؤتمر صحفي بعنوان "لن يهون " عقد بمدينة القدس المحتلة، وثقت فيه صور فيديو تعرض لأول مرة تبين اقتحامات الجماعات اليهودية للمسجد الأقصى المبارك، وإقامة شعائر دينية وتلمودية داخل الأقصى.
كما عرض الفيلم صور للانتهاكات الاحتلال والسياح الأجانب للمسجد الأقصى المبارك ، والذي تجولون شبه عراة داخل الأقصى ، ويمارسون تصرفات عير لائقة بحرمة المسجد ، كما عرض الفيلم محاولة المؤسسة الصهيونية تسويق مخطط كذاب بأن ساحات المسجد الأقصى المبارك هي ساحات عامة .
..................
الاحتلال يعتقل عشرة مواطنين في الضفة
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء25-11ء، عشرة مواطنين في الضفة المحتلة.
وزعمت إذاعة العدو الصهيوني – كالعادة- أن جميع المختطفين "مطلوبون"، دون أن توضح ما إذا ما كانوا ينتمون إلى أي جهة تنظيمية.
ويتعرض مواطنو الضفة المحتلة لحملة مسعورة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ومن قبل قوات عباس فالاختطافات مستمرة بحقهم والهدف مشترك بين الاحتلال وعباس وهو الحفاظ على أمن الاحتلال والقضاء على المقاومة
...........................
الاحتلال يشن حملة اقتحامات في جنين وطوباس ويسلم عددًا من المواطنين إخطارات بالهدم
القسام ـ وكالات:اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم25-11 بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، وجابت شوارعها وأقامت حاجزًا عسكريًّا على مدخلها دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية تمركزت وسط البلدة في الثالثة من فجر اليوم، في حين قام جنود الاحتلال بعمليات تمشيط في أطراف البلدة حتى ساعات الصباح.
من جهةٍ أخرى اقتحمت قوات الاحتلال قريتي العقبة وتياسير في محافظة طوباس، وداهمت منازل عدد من المواطنين، وسلمتهم إخطارات بهدم بركسات تعود إليهم في القريتين بحجة إقامتها في منطقة عسكرية.
.......................
أسرى سجن \"عسقلان\" يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام
القسام ـ وكالات:أكدت مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" أن الأسرى في سجن "عسقلان" الاحتلالي يخوضون منذ يوم الجمعة الماضي إضراباً مفتوحاً عن الطعام, رفضاً لقرار إدارة السجن بإجبارهم الخروج لمقابلة محامي الزيارات وهم مقيدو الأيدي والأرجل.
وكانت إدارة السجن فرضت في الرابع من الشهر الجاري على أسرى حركة "الجهاد الإسلامي" قراراً مماثلاً، الأمر الذي رفضه الأسرى, مما دفع سلطات الاحتلال إلى فرضه على الأسرى من الفصائل الفلسطينية كافة.
واعتبرت المؤسسة في بيان صحفي أمس, هذا القرار, إضافة لسلسلة من "القرارات التعسفية والهمجية", تهدف إلى زيادة معاناة الأسرى داخل السجون, داعيةً كافة الجهات المعنية بحقوق الإنسان وتحديداً اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى العمل على إلغاء هذا "القرار الهمجي".
......................
إصابة 30 طالبا بإغماء في اقتحام الاحتلال لمدرسة بالخليل
القسام ـ وكالات:أصيب أكثر من ثلاثين طالبا من مدرسة بيت عوا جنوب غرب مدينة الخليل بالضفة المحتلة بالاختناق والإغماء بعد اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني للمدرسة صباح اليوم .
وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال أطلقت عددا من قنابل الغاز المسيل للدموع على ساحة المدرسة خلال تواجد الطلبة فيها ما أوقع العشرات منهم في حالات إغماء واختناق جراء كثافة الغاز السام .
وأضافت بأن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة المدرسة بعد ذلك وحاولت الدخول إلى المبنى ، وزعمت أن ذلك بسبب إلقاء الحجارة على دورياتها العسكرية التي مرت قرب المدرسة .
...................
قوات الاحتلال تختطف فلسطينياً على حاجز عسكري بنابلس
القسام ـ وكالات :اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني شابا فلسطينيا بالقرب من جاحز عسكري بنابلس بزعم حيازته على سكين
وقالت إذاعة الاحتلال أن الفلسطيني اعتقل بالقرب من حاجز تابواح إلى الجنوب من مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
وأوضحت الإذاعة أن الفلسطيني أحيل إلى الجهات المختصة للتحقيق معه.
جدير بالذكر أن قوات الاحتلال اختطفت فجر اليوم أكثر من 10 فلسطينيين في حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.
...................
مركز نسائي: الاحتلال يمارس أبشع جرائم العنف ضد نساء غزة ويسبب لهنَّ معاناة صحية
القسام ـ وكالات:أكد "مركز معلومات وإعلام المرأة الفلسطينية" بقطاع غزة أن المرأة الفلسطينية تعاني أبشع جرائم العنف بسبب الاحتلال الصهيوني، الذي قتل في الحرب الأخيرة على غزة 1500 شهيد، معظمهم من النساء والأطفال، ودمَّر 22 ألف منزل ليخلف 95 ألف مواطن في العراء، معظمهم من النساء والأطفال.
وأضاف المركز في بيان تلقَّى "موقع القسام " نسخة منه أن حالة الحصار الصهيوني المفروض على القطاع منذ 45 شهرًا تزيد الأمر سوءًا على المرأة الفلسطينية، قائلاً: "إن الانقطاع الدائم للكهرباء ونقص الوقود أرجع المرأة إلى الحياة البدائية في إنجاز أعمالها المنزلية، وسبَّب لها ذلك الكثير من المعاناة الصحية".
وأوضح أن الاحتلال جعل من سكان غزة عامةً والنساء خاصةً يصنَّفون حسب التقارير الدولية من أفقر مناطق العالم؛ بسبب منعه الفلسطيني من السفر، وإغلاقه المعابر وبسبب نقص المواد الأساسية؛ ما أدَّى إلى انهيار الوضع الاقتصادي بالقطاع.
................
خطر الهدم والتشرد يهدد منازل 53 عائلة من عائلة الجعابيص بجبل المكبر
القسام ـ وكالات :قالت "مؤسسة المقدسي" إن عائلة جعابيص بحي جبل المكبر في جنوب شرق مدينة القدس المحتلة تعيش حالة من الخوف والقلق من أن تقوم سلطات الاحتلال بهدم نحو 53 شقة سكنية ضمن أوامر هدم جديدة بلغت 21 أمرًا؛ بحجة البناء دون ترخيص، والذي من شأنه -في حال تنفيذه- تشريد نحو 207 مواطنين؛ بينهم 117 طفلاً.
ولفتت المؤسسة في بيانٍ لها اليوم الأربعاء (25-11) إلى أنها قامت بجولة ميدانية في المنطقة ووقفت على معاناة المواطنين وتلمَّست شعورهم بالقلق والخوف، خاصة أن هذه العائلات لا تملك أي بديل لمنازلها التي تقيم فيها.
وقالت إن معاناة السكان تفاقمت وشعورهم بالخوف ازداد، خاصة بعد قيام بلدية القدس بتنفيذ أوامر هدم لمنازل محيطة بسكنهم، فضلاً عن المشاكل المالية التي تعانيها، خاصة المبالغ الضخمة والخيالية التي فرضتها محكمة الاحتلال عليهم، والتي في مجموعها تتخطى ثلاثة ملايين شيقل (حوالي 750 ألف دولار)، بالإضافة إلى المبالغ العالية التي دفعتها العائلات للمهندسين والمحامين الذين يترافعون عنها أمام المحاكم.
وأوضحت أن بلدية الاحتلال في القدس رفضت معظم المخططات الهندسية التي قدمتها العائلات إليها من أجل استصدار رخص بناء؛ علمًا أن بلدية الاحتلال صادقت مؤخرًا على مشروع بناء 110 وحدات سكنية في المغتصبة التي لا تبعد أكثر من 150 مترًا.
من جهة ثانية أفاد بيان "مؤسسة المقدسي" بأن بلدية الاحتلال فرضت مؤخرًا أوامر قضائية بحق الشقيقين حسن وعبد الكريم الجعابيص؛ تتضمن إجبارهما على تنفيذ خدمة عامة لمدة أربعة أشهر؛ وذلك في إطار العقوبات التي تفرضها البلدية على العائلات لتهجيرها من المنطقة.
..........................
قوات الاحتلال تعتقل شابًّا على حاجز زعترة بين نابلس ورام الله
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الأربعاء (25-11) شابًّا فلسطينيًّا لدى مروره على حاجز زعترة متوجهًا إلى مدينة رام الله وقامت بتكبيله أمام المارة ونقلته إلى جهة مجهولة.
وادَّعى جيش الاحتلال أنه عثر خلال التفتيش على سكين بحوزة الشاب المعتقل؛ ما استدعى نقله إلى مراكز التحقيق؛ حيث ازدادت في الشهور الأخيرة حالات الاعتقال على الحواجز بسبب زعم الاحتلال حيازة سكين.
ويُعتبر حاجز زعترة الممر الوحيد لمحافظات شمال الضفة الغربية إلى مدينة رام الله ويتعرض فيه المواطنون لعمليات تأخير وتفتيش.
.................
الاحتلال يشن حملة اقتحامات في جنين وطوباس ويسلم عددًا من المواطنين إخطارات بالهدم
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم بلدة عرابة جنوب مدينة جنين، وجابت شوارعها وأقامت حاجزًا عسكريًّا على مدخلها دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية تمركزت وسط البلدة في الثالثة من فجر اليوم، في حين قام جنود الاحتلال بعمليات تمشيط في أطراف البلدة حتى ساعات الصباح.
من جهةٍ أخرى اقتحمت قوات الاحتلال قريتي العقبة وتياسير في محافظة طوباس، وداهمت منازل عدد من المواطنين، وسلمتهم إخطارات بهدم بركسات تعود إليهم في القريتين بحجة إقامتها في منطقة عسكرية.
وقال شهود عيان إن سبعة مواطنين أجبروا على هدم بركسات بمنازل تعود إليهم، وهم عبد الناصر أحمد صبيح، وباسم محمد صبيح، وجبر ناجح جابر، ومحمود حمدان جابر، وهاشم علي صبيح، وأحمد جميل صبيح، ونبيل أحمد صبيح.
......................
مركز حقوقي: نساء غزة لم يسلمن من اعتداءات الصهاينة بتعمُّد قتلهنَّ وتدمير منازلهنَّ
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" أن نساء قطاع غزة لم يسلمْن من الاعتداءات الصهيونية، "بإصرار الاحتلال على انتهاج سياسات القتل معهن، ومداهمة المنازل وتدميرها، ومصادرة الأراضي، والاعتقالات العشوائية، وتقييد حرية الحركة وإساءة المعاملة على الحواجز المتمركزة على مداخل مختلف المدن والقرى".
وأضاف المركز الحقوقي في بيان تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأربعاء (25-11) أن معاناة النساء الفلسطينيات في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة؛ تتواصل وتتصاعد بسبب استمرار الاحتلال الصهيوني في انتهاكاته المختلفة ضدها، مؤكدًا أن العام المنصرم شهد بروز عاملين اثنين أثَّرا سلبًا في وضع هؤلاء النساء؛ هما الحصار والحرب الصهيونية الأخيرة على غزة.
وأوضح أن الاحتلال يواصل اعتقال عشرات النساء الفلسطينيات في سجونه، مؤكدًا أنهن يواجهْنَ ظروفًا قاسيةً وبالغة الصعوبة من جرَّاء تدنِّي شروط احتجازهن وعدم استثنائهن من سلسلة العقوبات والإجراءات غير الإنسانية والمهنية والحاطَّة بالكرامة.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
....................
فلسطينيان يقاضيان الكيان الصهيوني لتحويله أرضيهما لبرك ومستنقعات للمغتصبين
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-قرر فلسطينيان من قرية عين يبرود شمال شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة الأربعاء (25-11) مقاضاة الكيان الصهيوني في محكمة الصلح الصهيونية في تل أبيب، ومطالبته بتعويض يقدَّر بنصف مليون شيقل؛ من جرَّاء ما أصاب أرضيهما بعد تحويلها لبرك ومستنقعات للمغتصبين.
وتقدمت "مؤسسة يش دين لحقوق الإنسان" بدعوى قضائية لمحكمة الصلح الصهيونية باسم المواطنين؛ حيث تمَّ بناء برك لتطهير المياه العادمة ومياه المجاري على أرضيهما لخدمة المغتصبين الصهاينة في البؤرة "الاستيطانية" المعروفة باسم "عوفرا"، والتي تم بناؤها في العام 2007.
وتأتي هذه الدعوى القضائية "بعد أن صادق الاحتلال بشكل رسمي على بناء المشروع على أراضٍ خاصة تابعة لملكية فلسطينية، وتمَّ البناء عليها بشكل غير قانوني، وحتى اليوم لم يتم إعادة الأراضي لأصحابها"، كما قالت المؤسسة الحقوقية.
وكان سكان قرية عين يبرود الواقع شمال شرق مدينة رام الله المحتلة قد تقدَّموا بالتماس قضائي للمحكمة العليا الصهيونية؛ لأنها كانت أصدرت أمرًا يمنع تشغيل برك مياه المجاري أو استعمالها فيها إلى جانب حظر استخدام الأراضي.
................
مركز حقوقي: الاحتلال يتوغل في الضفة 20 مرة خلال أسبوع ويعتقل 19 مواطنًا
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قال "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" في تقريره الأسبوعي حول الانتهاكات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية: "إن قوات الاحتلال نفَّذت 20 عملية توغُّل في الضفة الغربية، واعتقلت 19 مواطنًا فلسطينيًّا، من بينهم ثلاثة أطفال".
وأكد التقرير الذي صدر اليوم الأربعاء (25-11) أن تسعة مدنيين فلسطينيين أصيبوا في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ ستة منهم أصيبوا في القطاع خلال غارات جوية استهدفت الأنفاق، وثلاثة أصيبوا في الضفة.وذكر تقرير المركز أن طيران الاحتلال الحربي شنَّ ثماني غارات جوية على قطاع غزة، وقام بتدمير مصنع غسالات وورشة حدادة ومنزل سكني، وإلحاق أضرار جزئية بمنشآت مدنية أخرى.وقال المركز بالتقرير أيضًا: "إن "المستوطنين" قاموا برشق سيارات مدنية فلسطينية على شارع نابلس - قلقيلية، وتحطيم زجاج نوافذ عدد منها".وأشار تقرير المركز إلى أن الكيان الصهيوني ما زال يقوم بإجراءات تهويد القدس الشرقية المحتلة، وممارسة الأعمال "الاستيطانية"، واعتداءات المغتصبين تتواصل في الضفة، مؤكدًا أن قوات الاحتلال تواصل عزل قطاع غزة نهائيًّا عن العالم الخارجي، وتشدِّد من حصارها على الضفة الغربية.
..................
الكشف عن أنشطة ماسونية في مسجد النبي داوود بالقدس
قـــاوم- القدس المحتلة:كشف باحثون من الهيئة الشعبية المقدسية عن وجود نشاط للماسونية العالمية 'البناءون الأحرار' في مجمع مسجد النبي داوود الذي تحول الطابق السفلي منه إلى كنيس والطابق العلوي إلى كنيسة.
وتحول المجمع الذي يضم المسجد والعديد من الغرف الملاصقة التي كان يسكنها متولوا الوقف من عائلة الدجاني قبل الاحتلال الصهيوني للقدس إلى مزار يؤمه يوميا مئات السياح واليهود الذين يصلون قرب مقام النبي داوود عليه السلام.
وقد لاحظ الباحثون وجود 'شعار الماسونية' مكررا على درابزين داخل المجمع، الأمر الذي اقره احد العاملين اليهود في المكان قائلا بأن الماسونيين كانوا في المكان قبل 400 سنة في عهد الأتراك. على حد زعمه.
وأكد أحد المرشدين السياحيين، الذي فضل عدم كشف هويته، لباحثي الهيئة انه في ساعات مبكرة من الصباح قبل عده شهور حضر وفد يحمل هذه الإشارة (إشارة الماسونيه –الفرجار فوق الزاوية القائمة ) وأدوا طقوسا خاصة قرب المقام ثم دخل الوفد الى احد الحجرات الملاصقه ودار اجتماع مغلق وذلك تحت حراسة مشددة .
........................
عدا مدينة القدس .. الاحتلال يعلن تجميد الاستيطان في الضفة
بيت لحم- فلسطين الآن - أعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم قرار المجلس الوزاري المصغر تجميد الاستيطان مدة عشرة أشهر في أرجاء الضفة المحتلة مع استثناء البناء الاستيطاني بمدينة القدس المحتلة.
واستثنى نتنياهو من قرار التجميد مدينة القدس المحتلة وقال" بخصوص القدس عاصمتنا الأبدية فان موقفي معروف ولن أضع أية قيود على البناء فيها".
وفي إطار الاستثناءات قال نتنياهو :"بناء الكنس والمدارس والمرافق العامة الضرورية لاستمرار الحياة الطبيعية خلال فترة التعليق سيتواصل على أن تعود حكومتي لسياسة البناء التي اتبعتها الحكومات السابقة فور انتهاء فترة التعليق" .
...................................................
الحصار
غزة.. "الصحة" تعلن عن نفاد 141 صنفًا من الأدوية والمهمات الطبية من مخازنها
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الإدارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة في غزة عن نفاد كميات وأعداد كبيرة من الأدوية والمهمات الطبية من مخازن الوزارة.
وأكدت الإدارة في بيان لها تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه اليوم الخميس (25-11) أن الأدوية التي بلغ رصيدها (صفر)، وصل عددها إلى 141 صنفًا؛ بحيث تشتمل قائمة الأدوية والمهمات الطبية المفقودة على العديد من الأصناف المهمة والملحَّة.وقال مدير عام الإدارة العامة للصيدلة بالوزارة منير البرش: "من الأصناف التي بلغ رصيدها (صفر): لوازم غسيل الكلى، وأصناف لازمة لوحدة الكلية الصناعية، وأصناف خاصة بالعمليات الكبرى، وأصناف خاصة بجراحة العظام، وأصناف خاصة بقسم الحضانة، فضلاً عن عدة أصناف أخرى من الأدوية".
وأوضح أن هناك أدويةً تسدُّ حاجة الوزارة فقط لثلاثة أشهر وعددها 10 أصناف، والأدوية التي رصيدها يكفي لمدة شهرين 26 صنفًا، والأدوية التي رصيدها يكفي لمدة شهر 29 صنفًا.
وأكدت الوزارة خطورة الوضع الحالي، مطالبةً جميع الشرفاء بضرورة الوقوف بجانب مرضى قطاع غزة، والسماح بدخول جميع هذه الأدوية والعلاجات والمستلزمات.
........................
اعمال امن عباس
المفصولون والمختطفون السياسيون لدى سلطة رام الله يستقبلون العيد بجيوب خاوية (تقرير)
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-لا تزال حكومة رام الله المعيَّنة من قبل محمود عباس المنتهية ولايته تمارس أساليب القهر والتجويع ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصةً أبناء حركة "حماس" ومناصريها.ويأتي العيد والمئات من المختطفين السياسيين في سجونها، فيما يشتكي المئات من المعلمين المفصولين على خلفية الانتماء السياسي من قلة ذات اليد على أبواب عيد الأضحى المبارك.
مختطفون حتى يسلموا رواتبهم
وفي خطوة ليست جديدة على عصابات (دايتون - عباس) تحتجز ميليشيا عباس العشرات من الموظفين المفصولين على ذمة استلامهم مبالغ مالية صُرفت لهم من غزة بعد أن قطعت أرزاقهم سلطة رام الله وحرمتهم من قوت عيالهم.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
...............
الهيئة المستقلة: أجهزة الضفة تختطف 11 صحفي
بيت لحم – فلسطين الآن – أعربت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عن قلقها تجاه استمرار تعرض الصحفيين الفلسطينيين للاختطاف من قبل أجهزة الضفة الغربية، ويبدو أن الاختطاف يأتي على خلفية عملهم الصحفي والانتماء السياسي لهم، حيث تم منذ بداية العام 2009 اختطافهمما لا يقل عن 30 صحفيا في الضفة الغربية، أفرج عنهم في أوقات متفاوتة، ولا يزال 11 منهم رهن الاختطاف.
وأكدت أن القانون الأساسي الفلسطيني المعدل بتاريخ لسنة 2005 يؤكد على التزام سلطة رام الله باحترام حقوق الإنسان، والحفاظ على الحريات والحقوق العامة.
..................
اخبار متنوعه
هنية يؤكد رفضه المطلق لفكرة الدولة المؤقتة ويتحدث عن أزمات حركة" فتح" وعباس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية رفضَه المطلق والواضح لفكرة الدولة المؤقتة، معبِّرًا عن استغرابه من تكرار الاتهامات له ولحركة "حماس" بقبول ذلك، وداعيًا إلى وقف "هذا الافتراء وتلك الفبركات التي لا تنطلي على أحد".
وقال هنية: "يخرج علينا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بالإعلام كل فترة، ويتَّهمنا بقبول الدولة المؤقتة، وإنها ورقة أحمد يوسف ومبادرته، ونحن نؤكد أمام العالم زيف وكذب وبطلان ذلك".
جاء ذلك خلال لقائه بوفد غير رسمي من سويسرا في مكتبه اليوم الأربعاء (25-11) بحضور وزير الداخلية فتحي حماد، ووزير الثقافة أسامة العيسوي، وأمين عام مجلس الوزراء محمد عوض، ووكيل وزارة الخارجية أحمد يوسف، ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي حسن أبو حشيش.
وأوضح أنهم يدعمون كافة الجهود من أجل قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس دون مصادرة حق الأجيال في بقية فلسطين.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
................
حماس : الإعلان عن تجميد الاستيطان خطوة شكلية فارغة
غزة – فلسطين الآن – وكالات- أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن إعلانَ الاحتلال عن تجميد بناء المغتصبات لمدة عشرة أشهر كبادرة حسن نية من أجل استئناف مفاوضات التسوية مع سلطة رام الله؛ هي خطوات شكلية وفارغة المضمون.
وقال المتحدث باسم حركة حماس الدكتور سامي أبو زهري في تصريح له:" هذه الأعمال هي بمثابة خطوات شكلية وفارغة المضمون، وهي تهدف إلى توفير غطاء لاستئناف المفاوضات العبثية مع سلطة رام الله بدون التزام الكيان الصهيوني بأي ثمن حقيقي".
ورفض أبو زهري العودة لمهزلة التفاوض مع الاحتلال، معتبرًا أن أيَّة استجابة من قِبَل السلطة لمثل هذا الاستدراج هي جريمةٌ وطنيةٌ لن يقبل بها الشعب الفلسطيني.
......................
"أهالي الأسرى" بغزة تستهجن إقصاءها المعتمَّد عن حضور فعاليات مؤتمر الأسرى بأريحا
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استهجنت "لجنة أهالي الأسرى" في قطاع غزة عملية إقصائها من حضور "المؤتمر الدولي للأسرى" المقام في مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة، بعد عدم توجيه الدعوة لها للحضور.
وقالت اللجنة إنها صُدمت مما حدث بعد التغييب المتعمَّد لها، موضحةً أن أهالي الأسرى يرون في هذا الحدث سياسة تغييب لأهالي أسرى القطاع ومن يدافع عن الأسرى بغزة.وأضافت اللجنة في بيان لها تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأربعاء (25-11): "رغم عدم دعوتنا المقصودة لحضور فعاليات أعمال "المؤتمر الدولي" لتدويل قضية الأسرى؛ فإنه سيعرِّي مواقف الكيان الصهيوني النازية واللا إنسانية بحق الأسرى وتعاملها معهم".
....................
صحيفة أمريكية: الخوف من ارتفاع شعبية "حماس" هو سبب تأخر صفقة التبادل
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية اليوم الأربعاء (25-11) أن "المشكلة الحقيقية وراء تأخر إبرام صفقة تبادل الأسرى بين حركة "حماس" و"إسرائيل" بوساطة ألمانية ومصرية؛ هي خوف الولايات المتحدة و"إسرائيل" من ارتفاع شعبية "حماس" (المتدنية حاليًّا) -على حسب زعم الجريدة- بسبب الانقسام الداخلي الفلسطيني والحصار المفروض على قطاع غزة".وذكرت الصحيفة أن إبرام هذه الصفقة في الوقت الحالي، وخاصةً الإفراج عن مروان البرغوثي القيادي في حركة "فتح" والسجين حاليًّا بالسجون الصهيونية؛ من شأنه أن يؤثر في شعبية الرئيس الفلسطيني المنتهية ولايته محمود عباس بشكل سلبي، خاصةً أن البرغوثي يُعدُّ من أكبر المنافسين المتوقَّعين لعباس ويؤمن بخيارَي المقاومة والمفاوضات.
...............................
النائب العام يقرر إلغاء خدمة الرقم الخاص عن 700 مشترك
غزة – فلسطين الآن – أكد النائب العام د.محمد عابد على أنه تم إصدار قرار بإلغاء خدمة الرقم الخاص عن 700 شخص مع إبقائها لـ82 مشتركا فقط.
وأوضح عابد في تصريح للرسالة نت أن القرار جاء بعد ازدياد شكاوى المواطنين من الرقم الخاص, وذلك نتيجة سوء استخدامه من قبل حامليه وذويهم, وهنا جاء القرار بالغائه, إلا أن وجود بعض الضرورات دفعت إلي إبقاء 82 رقما لعدد قليل من الوزارات.
وأشار إلى أن وزارة الداخلية نظرا لوضعها الأمني حصلت على 75% من نسبة الأرقام الخاصة المتبقية, مؤكداً على أنه تم إصدار القرار بالأمس وإبلاغ شركة جوال بإلغاء خدمة الرقم الخاص عن جميع الأشخاص ما عدا 82 شخصا محددين لديهم.
وفي سياق آخر فقد استصدر النائب العام قرارا من مجلس الوزراء الفلسطيني أمس بإلغاء الأمر العسكري رقم 437 لسنة 1972 بشأن المخدرات والعمل بالقانون المصري رقم 19 لسنة 1962, .
وأشار عابد إلى أن القرار العسكري تم وضعه من قبل الاحتلال الإسرائيلي وما زال مطبقا في المحاكم الفلسطينية حتى الآن, وهو متعلق بالعقاقير الخطيرة, موضحاً بأنه بعد الدراسة قررت النيابة أن تلغي القرار العسكري الإسرائيلي, قائلاً "هذا القرار يتعامل مع قوانين عتيقة من عقد الثلاثينات, كما أنها لا تف بالغرض المطلوب من حيث تغطية الجرائم ونوعية العقوبات والتي تعتبر غير رادعة".
.....................
مكاتب البريد بغزة تفتح أبوابها غداً 26-11لاستكمال صرف الرواتب
غزة – فلسطين الآن – أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الأربعاء 25/11/2009 أن مكاتب البريد التابعة لها في قطاع غزة ستفتح أبوابها صباح غد ولمدة ثلاث ساعات لاستكمال صرف الرواتب للمتأخرين عن استلام رواتبهم وللمعلمين المساندين ومن هم تحت التعيين.
وقال المهندس جلال إسماعيل مدير عام ديوان وزير الاتصالات أن الوزارة قررت فتح مكاتب البريد غدا رغم عطلة عيد الأضحى وذلك من الساعة الثامنة صباحا وحتى الحادية عشر من صباح الغد من أجل تمكين من لم يتمكنوا من استلام رواتبهم وخاصة من المعلمين المساندين ومن هم تحت التعيين.
وأضاف أن فتح المكاتب رغم بدء عطلة العيد جاء من منطلق مسؤولية الحكومة تجاه أبناء شعبنا ومن منطلق حرص الوزارة على التخفيف من الأعباء عن كاهل المواطنين في عيد الأضحى المبارك.
ودعا إسماعيل المعلمين المساندين ومن لم يتسلم راتبه من الموظفين وعمال البطالة للتوجه إلى مكاتب البريد كل في محافظته موضحا أن المكاتب التي ستفتح في غزة هي بريد الشجاعية وعمر المختار وفي الشمال بريد جباليا المعسكر وفي الوسطى بريد دير البلح وفي خانيونس بريد خانيونس المركزي وفي رفح مكتب بريد رفح.
...................


2 comments

الأربعاء، 25 نوفمبر، 2009

قصف واعتقالات صهيونيه وامن عباس يعيد صهيونيه ويعتقل فلسطينيين

الأربعاء، 25 نوفمبر، 2009

قصف واعتقالات صهيونيه وامن عباس يعيد صهيونيه ويعتقل فلسطينيين
فلسطين 7-11-1430 – 24-11-2009
http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز
المقاومة

استشهاد القساميين محمد النواتي وأحمد أبو غنيمة خلال مهمة جهادية شرق الشجاعية
جرح مغتصب صهيوني في البلدة القديمة بالخليل
جرائم الاحتلال
إصابة 3 مواطنين في قصف صهيوني استهدف أنفاق رفح جنوب القطاع
قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل7 مواطنين بالضفة الغربية
الاحتلال يعتقل حاج ويحتجز آخرون في قلقيلية
الاحتلال يضيق على الأسرى في السجون مع قرب العيد
مغتصبون صهاينة يعربدون في يعبد وعرابة ويحاولون الاعتداء على مواطنين فلسطينيين
بلدية الاحتلال تقدم هدية العيد لسكان حي البستان بتسليمهم اوامر هدم تحاسب الحجر وليس البشر
إفراجات وتمديدات للأسرى في سجن النقب الصهيوني
الاحتلال يحكم بسجن أسير من الخليل لمدة 13 عاماً
جيش الاحتلال يقيم حاجزًا عسكريًّا على مدخل جنين الجنوبي
جيش الاحتلال يقتحم منازل تعود إلى كوادر في حركة "حماس" في بلدة يعبد
سلطات الاحتلال تمنع والدة قيادي في "الجهاد" من زيارته في سجن "شطة"
مقتل أربعة صهاينة من جراء سقوط مروحية مدنية قبالة سواحل نتانيا
واشنطن تعرض على الاحتلال نسخة فريدة من المقاتلة إف-35
يديرها الموساد من فرنسا ,,,, الكشف عن مخططات صهيونية لتمزيق الوحدة الداخلية الموريتانية
الحصار
وزارة الزراعة تحذر المواطنين من الصيد في حوض ميناء مدينة غزة
اعمال امن عباس
أمن عباس تعيد صهيونية للاحتلال بعد دخولها الضفة المحتلة
امن عباس تختطف 13 من أنصار حركة \"حماس\" بينهم أسرى محررون
امن عباس تختطف 3 أنصار من "حماس" والاحتلال يعتقل طالبَيْن أفرج عنهما من سجونها
أخبارمتنوعه
في ذكرى استشهادهم ..عزام وعقل وأبو الهنود: شموس جهاد لا تنطفئ
جندي مجهول قدم أروع نماذج التضحية والإخلاص وبرع في مقارعة الاحتلال (تقرير)
الأسير المحرر محمد منصور.. حفل زفاف استثنائي بعد 27 عامًا من الأسر
حمدان: "حماس" تتعامل مع ملف الأسرى بمسؤوليةٍ وطنيةٍ بعيدةٍ عن الحزبية
حماس: حول الضجة التي أثيرت في وسائل الإعلام عن قرب التوصل لاتفاق حول صفقة تبادل الأسرى
حماس: تعقيبا على تصريحات السيد عباس لـقناة BBC البريطانية
حماس: تعقيباً على تصريحات رموز سلطة رام الله حول إعلان قيام الدولة الفلسطينية من طرف واحد
حكومة هنية تقرر الإفراج عن مائة معتقل من الجنائيين والأمنيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
"تكافل" تعلن صرف رواتب عمال الدفعة السادسة عشرة من عمر البرنامج غدًا25-11
التفاصيل
المقاومة
استشهاد القساميين محمد النواتي وأحمد أبو غنيمة خلال مهمة جهادية شرق الشجاعية
تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- إلى العلا اثنين من فرسانها الميامين:
الشهيد القائد الميداني / محمد شعبان النواتي
(29 عاماً) من مسجد "بسيسو" بحي الشجاعية
الشهيد القائد الميداني/ أحمد محمد أبو غنيمة
(25 عاماً) من مسجد "طارق بن زياد" بحي الشجاعية
واللذين ارتقيا إلى العلا شهداء – بإذن الله تعالى- فجر اليوم الثلاثاء 07 ذي الحجة 1430هـ الموافق 24/11/2009م خلال مهمة جهادية شرق حي الشجاعية، وقد جاءت شهادتهما بعد مشوار جهادي مشرّف في صفوف كتائب القسام، نحسبهما من الشهداء الأبرار ولا نزكي على الله أحداً..
....................
جرح مغتصب صهيوني في البلدة القديمة بالخليل
القسام ـ وكالات :ذكرت إذاعة الاحتلال مساء امس الإثنين (23-11) أن مغتصبًا صهيونيًّا أصيب بجروح طفيفة إثر تعرُّض سيارته للرشق بالحجارة.
وبيَّنت أن المغتصب أصيب لدى مروره قرب الحي اليهودي في البلدة القديمة بالخليل.
وذكرت الإذاعة أنه تمَّ إسعاف الجريح في الحال، وأن قواتٍ من جيش الاحتلال تقوم بأعمال تمشيط في المنطقة.
يُشار إلى أن قوات الاحتلال والمغتصبين في الخليل يقومون بأعمال عربدة وإلقاء حجارة على المواطنين في البلدة القديمة، خاصةً المارين بقرب المنازل المغتصبة التي يسكنها المغتصبون.
....................
جرائم الاحتلال
إصابة 3 مواطنين في قصف صهيوني استهدف أنفاق رفح جنوب القطاع
القسام ـ وكالات :أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بجراح وصفت ما بين طفيفة إلى متوسطة جراء قصف شنته طائرات حربية صهيونية من طراز "إف 16" فجر اليوم الثلاثاء على منطقة الأنفاق برفح جنوب قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان أن طائرات الاحتلال أطلقت صاروخا على منطقة الأنفاق ثم أتبعته بصاروخ آخر بعد دقائق من القصف الأول.
وأدى القصف الصهيوني إلى اندلاع حريق كبير في المكان، وبث حالة من الخوف والهلع في صفوف المواطنين الذين يقطنون المناطق السكنية المجاورة للأنفاق.
كما قصفت طائرات الاحتلال ورشة حدادة في حي الزيتون بمدينة غزة مما أدى إلى تدميرها دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
ويأتي القصف الصهيوني الجديد بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال عن سقوط صاروخ فلسطيني في النقب الغربي جنوب الأراضي المحتلة عام 1948، دون أن يؤدي إلى وقوع أي إصابات بشرية في صفوف الصهاينة.
..............
قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل7 مواطنين بالضفة الغربية
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني عددا من المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية .
وأفاد مراسنا أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت سبعة مواطنين فلسطينيين , خمسة منهم من منطقة رام الله واثنان في الخليل , منوها إلى إحالة قوات الاحتلال المعتلقلين إلى جهاز الأمن العام الصهيوني للتحقيق معهم
.....................
الاحتلال يعتقل حاج ويحتجز آخرون في قلقيلية
القسام ـ وكالات :ذكرت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جيوس القريبة من قلقيلية وقامت باحتجاز عدد من الحجاج الذين سيغادرون لأداء فريضة الحج و اعتقال الحاج محمد حسن سليم 68 عام بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.
................
الاحتلال يضيق على الأسرى في السجون مع قرب العيد
القسام ـ وكالات :كشف أحد قيادات الحركة الأسيرة عن تضييق من قبل إدارة السجون بحق الأسرى في سجون الاحتلال مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
وقال القيادي في الحركة الأسيرة وأحد عمداء الأسرى الفلسطينيين في سجن "هداريم" توفيق أبو نعيم إن إدارة السجون ترفض تخصيص زيارات للأهالي أو حتى السماح بالاتصال الهاتفي للأسير مع أهله في العيد.
وأضاف أبو نعيم في تصريح نقله "مركز الأسرى للدراسات" أن الإدارة لا تحترم الأعياد الإسلامية ضمن قوانينها بالتعامل مع الأسرى، حيث أنها في العيد يتم نقل الأسرى من سجن إلى سجن، وتحدد للأسرى مراجعاتهم في مستشفى سجن الرملة، وأنها تعرقل حركة الأسرى داخل القسم في يوم العيد.
................
مغتصبون صهاينة يعربدون في يعبد وعرابة ويحاولون الاعتداء على مواطنين فلسطينيين
القسام ـ وكالات :واصل المغتصبون الصهاينة في الضفة الغربية ممارساتهم القمعية وأعمال العربدة والاعتداءات على المواطنين الفلسطينيين؛ حيث قام عدد من المغتصبين مساء أمس الإثنين (23-11) بتحركات في محيط بلدتي يعبد وعرابة جنوب مدينة جنين؛ تخللتها أعمال عربدة ومحاولة اعتداء على المواطنين.
وحاول "المغتصبون" من مغتصبة "كتسير" القريبة من محمية "أم الريحان" قرب يعبد دخول أطراف بلدة يعبد والقرى المحيطة بها، ونشروا الذعر في المكان قبل أن ينسحبوا في وقت متأخر من ليلة أمس.
وتزامن ذلك مع محاولة مغتصبين من مغتصبة "مابو دوتان" قرب عرابة وضع غرفة متنقلة داخل موقع معسكر صهيوني سابق قريب من المغتصبة؛ حيث تدخل جيش الاحتلال وأزال الغرفة من المكان.
وتنشط منذ الشهور الأخيرة تحركات المغتصبين في المنطقة الذين يحاولون إقامة نقاط اغتصابية جديدة في المنطقة تحت حراسة جيش الاحتلال الصهيوني ومراقبته.
................
بلدية الاحتلال تقدم هدية العيد لسكان حي البستان بتسليمهم اوامر هدم تحاسب الحجر وليس البشر
في خطوة وصفها أهالي حي البستان في سلوان أنها هدية بلدية الاحتلال للعيد التي استلمها عدد من السكان يوم أمس الثلاثاء24-11 هي أوامر هدم جديدة تستند لقانون 212 التي تحاكم الحجر وليس البشر.

واعتبر سكان حي البستان هذه الهدية جاءت قبل يومين من حلول عيد الأضحى المبارك لسلب فرحتهم بالعيد والتنغيص عليهم.
حيث داهم العشرات من عناصر الشرطة وحرس الحدود برفقة موظفي بلدية الاحتلال بشكل استفزازي حي البكاميراتهم،ه من كافة الجهات ومن فوق أسطحة المنازل ، مما أدى إلى إرعاب النسوة والأطفال.
وخلال المداهمة قاموا بتعليق إخطارات هدم وتسليمها لبعض السكان وتصوير عملية التعليق والتسليم بكاميراتهم ، وعددها 11 إخطارا ، ويتراوح عدد السكان المهددين بهدم منازلهم نحو345 فردا.
مع العلم أن أوامر الهدم صادرة عن محكمة بلدية الاحتلال ، بدون أسماء وبحجة البناء بدون ترخيص ، وقد سلم موظفو البلدية إخطارات الهدم لثمانية منازل متلاصقة ومحيطة لحي البستان ، بينما يوجد ثلاثة منازل من بين ال 11 عائلة مبنية منذ أكثر من مئة عام.
.....................
إفراجات وتمديدات للأسرى في سجن النقب الصهيوني
القسام ـ وكالات :أطلقت سلطات الاحتلال سراح مجموعة من الأسرى من سجن النقب الصحراوي بعد انقضاء محكومياتهم التي استمرت لعدة السنوات في سجون الاحتلال, حيث أفادت اللجنة الإعلامية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال في تصريح خاص "لأحرار ولدنا" :"إن الاحتلال أطلق سراح رئيس بلدية بيت اولا قضاء الخليل الأسير حماد حسن عباس العملة 51 عاما بعد انقضاء اعتقاله الإداري الذي استمر العامين ليكمل الأسير العملة أكثر من 7 سنوات في سجون المحتل بعد رحلة إبعاده إلى مرج الزهور.
وتم إطلاق سراح الأسير مراد وليد القدومي25 عاما من بلدة جيوس قضاء قلقيلية في الضفة المحتلة بعد انتهاء محكوميته البالغة 5 سنوات, موضحة بأنه تم إطلاق سراح الأسير الشبل معين لطفي عوض19 عاما من بلدة بدرس قضاء رام الله, بالإضافة إلي الأسير احمد عبد الله احمد غياظة 20 عاما من بلدة نحالين قضاء بيت لحم بعد إن أمضى 14 شهرا.
وأشارت اللجنة إلي أن ما يسمى بمحكمة التمديد الإداري في سجن النقب الصحراوي جددت الاعتقال الإداري للأسير احمد محمود طقطاقة من سكان بيت لحم بشهرين آخرين بعد إن امضي ما يقارب 3 سنوات في الاعتقال الإداري وليصبح مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال 9 سنوات خلال عدة مرات من الاعتقال.
................
الاحتلال يحكم بسجن أسير من الخليل لمدة 13 عاماً
القسام ـ وكالات:حكمت المحكمة العسكرية في معتقل "عوفر" الصهيوني على الأسير هاشم ياسر أبو اسنينة (20 عاماً) من مدينة الخليل، بالسجن الفعلي لمدة 13 عاماً.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أبو اسنينة عام 2007، بتهمة طعن جندي صهيوني أمام الحرم الإبراهيمي الشريف بالبلدة القديمة من الخليل، بعد أن أصابته بعدة طلقات نارية نُقل على أثرها إلى مستشفى 'هداسا' الذي مكث فيه شهرين، ثم نُقل إلى مستشفى سجن الرملة مدة عام لسوء حالته الصحية.
وحكمت محكمة "عوفر" كذلك على ابنهم خمس سنوات وقف تنفيذ، وفرضت عليه غرامة مالية مقدارها خمسة آلاف شيكل، وهو في صحة مستقرة حالياً، لكنه بحاجة مستمرة ودائمة إلى العلاج جراء إصابته
.................
جيش الاحتلال يقيم حاجزًا عسكريًّا على مدخل جنين الجنوبي
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام:أقامت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الثلاثاء (24-11) حاجزًا عسكريًّا على مدخل مدينة جنين الجنوبي قرب "منتزه جنات"، وعرقلت حركة المواطنين ومشطت المناطق المجاورة.
وقال شهود عيان إن خمس آليات عسكرية تمركزت قرب بير الجمال، وتوغلت في محيط "جامعة القدس المفتوحة" في السويطات، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو مداهمات.
وأدى هذا الحاجز إلى حدوث اختناقات مرورية على الشارع المذكور مع اقتراب عيد الأضحى المبارك واكتظاظ حركة السير في الشوارع.
.................
جيش الاحتلال يقتحم منازل تعود إلى كوادر في حركة "حماس" في بلدة يعبد
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام:اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الإثنين (23-11) بلدة يعبد غرب مدينة جنين وقامت بحملة تفتيش في منازل تعود إلى كوادر في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برفقة ضباط في مخابرات الاحتلال.
وحاصر جنود الاحتلال منزل الشيخ الضرير عز الدين عمارنة (45 عامًا) وقاموا بتفتيشه والعبث بمحتوياته وأخرجوا ساكنيه في العراء لساعات، علمًا أن الشيخ عمارنة قضى ست سنوات في سجون الاحتلال،وهو خطيب ومنشد معروف.
كما اقتحم الجنود منزل الشيخ عدنان حمارشة (47 عامًا) والذي كان حتى وقت قريب أقدم معتقل إداري في سجون الاحتلال، وفتشوا منزله وأحدثوا فيه خرابًا، وقام أحد ضباط المخابرات في البلدة باستجوابه.
كما داهم الجنود منزل الشيخ محمد إبراهيم زيد (50 عامًا) وفتشوه وأخرجوا ساكنيه في العراء قبل أن ينسحبوا من البلدة دون اعتقالات.
...................
سلطات الاحتلال تمنع والدة قيادي في "الجهاد" من زيارته في سجن "شطة"
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام:منعت قوات الاحتلال الصهيوني والدة الأسير حمزة قعقور القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" في جنين من زيارته في سجن "شطة".
وقالت قعقور في تصريحٍ صحفيٍّ اليوم الإثنين (23-11) إن جنود الاحتلال احتجزوا بطاقتها الشخصية لدى وصولها مع عائلات الأسرى إلى حاجز الجلمة العسكري غرب جنين بحافلات الصليب الأحمر الدولي، ثم أبلغوها بمنعها من مواصلة طريقها لزيارة ابنها الذي يقضي حكمًا بالسجن لمدة ثماني سنوات.
وأضافت أن الجنود صادروا تصريح الزيارة الذي حصلت عليه مؤخرًا بعد عناء طويل بواسطة الصليب دون توضيح أسباب، وطلبوا منها مراجعة مقر الإدارة المدنية في سالم.
...................
مقتل أربعة صهاينة من جراء سقوط مروحية مدنية قبالة سواحل نتانيا
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام:لقي أربعة صهاينة مصرعهم اليوم من جرَّاء سقوط مروحية قبالة مدينة نتانيا.
وأشار "موقع القناة السابعة" العبري بعد ظهر اليوم الثلاثاء (24-11) إلى أن صهيونيَّيْن قتلا من جرَّاء سقوط مروحية مدنية قبالة سواحل مدينة نتانيا شمال الكيان الصهيوني.وقال الموقع إن وحدات الإنقاذ وطواقم الإسعاف وصلت إلى المكان؛ حيث تمَّ العثور على "الإسرائيليَّيْن" في البحر، وأعلن الطاقم الطبي وفاتهما على الفور.وأضاف الموقع أن وحدات الإنقاذ تواصل البحث عن مصابيْن آخرين، وكان ذلك حتى وقت الظهيرة.
فيما ذكرت إذاعة الاحتلال مساء اليوم أن القتلى الصهاينة قد وصلوا إلى أربعة.
....................
واشنطن تعرض على الاحتلال نسخة فريدة من المقاتلة إف-35
القسام ـ وكالات :قال مسؤول في وزارة الإرهاب الأميركية إن الولايات المتحدة عرضت إضافة أنظمة وذخائر صهيونية إلي مقاتلة أمريكية جديدة قيد التصنيع وتسليمها للكيان الصهيوني بحلول عام 2015.
وأبلغ جون شريبر - وهو مسؤول كبير ببرنامج المقاتلة إف-35 في البنتاغون – وكالة 'رويترز' أن شركة 'لوكهيد مارتن' التي تصنع المقاتلة الهجومية القادرة على تفادي أجهزة الرادار ستضيف أنظمة صهيونية الصنع للقيادة والسيطرة والاتصالات والكمبيوتر وجمع المعلومات في نسخة فريدة من الطائرة للبيع إلى الاحتلال.
وأضاف:'أن الولايات المتحدة ستوافق أيضاً على إضافة قنابل تستخدم نظام توجيه إسرائيلياً فائق الدقة يطلق عليه 'سبايس' مع صواريخ جو-جو من نوع بيثون-5 تصنعها شركة 'رفايل' (الصهيونية) لأنظمة الدفاع المتطورة.
وقال شريبر:'انه بالإضافة إلى هذا فإن (إسرائيل) سيتاح لها مسار غير مكلف نسبيا للتحديثات في المعدات وبرامج الكمبيوتر لإضافة أسلحة في المستقبل'.
....................
يديرها الموساد من فرنسا ,,,, الكشف عن مخططات صهيونية لتمزيق الوحدة الداخلية الموريتانية
قـــاوم-قسم المتابعة:كشف تقرير صحفي أمس الاثنين 23-11عن مخطط صهيوني للفصل بين عرب موريتانيا السمر والبيض، كما تضمن التقرير معلومات خطيرة عن أدلة حول قيام الموساد بمحاولات لتمزيق الوحدة الداخلية الموريتانية خلال السنوات الأخيرة.
ونقلت صحيفة 'البداية' الموريتانية التي أعدت التقرير عن مصدر أمني مطلع قوله إن الموساد الصهيوني أوكل إلى رجاله في العاصمة الفرنسية باريس مهمة تشكيل 'ميليشيا' مسلحة في موريتانيا وتدريبها وتزويدها بالسلاح ليكون بإمكان هذه الميليشيا البدء بـ'العمل الفاعل' في مرحلة لاحقة.

وأضاف المصدر أن الموساد الصهيوني كان قد باشر مهمة تمزيق البلد خلال الفترة الانتقالية الأولى في عهد العقيد أعلي ولد فال وذلك بعد أن اتضح مدى الرفض الجدي والقاطع من طرف الشعب الموريتاني للعلاقات مع الكيان الصهيوني.

..........................
الحصار
وزارة الزراعة تحذر المواطنين من الصيد في حوض ميناء مدينة غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذَّرت وزارة الزراعة من الصيد في حوض ميناء مدينة غزة، وذلك خشية أن تكون الأسماك ملوثةً وناقلةً للأمراض.
وأشارت الوزارة في بيانٍ وزَّعته الثلاثاء (24-11-2009م) إلى أن حوض الميناء كان قد تعرَّض لتصريف المياه العادمة لعدة أشهر، وذلك بسبب تعطُّل محطة ضخِّ المياه العادمة من جرَّاء القصف والحصار، إضافةً إلى تلوثه بمخلَّفات مراكب الصيد من الزيوت والمواد العادمة.
وأكدت الوزارة أن حوض الميناء بعد تطهيره سيكون موطنًا مهمًّا لتكاثر الأسماك، خاصةً الأمهات والأصبعيات؛ الأمر الذي بدونه سيتهدَّد معه هذا المورد المهم فيما لو تمَّ الصيد.
وحثَّت وزارة الزراعة على أن يتمَّ الفحص الطبي السريع للأسماك قبل السماح بتداولها في الأسواق، مشددةً على أهمية تفادي المخاطر التي يمكن أن تهدِّد صحة الإنسان، وتأمين غذاء صحي لسلامته
.....................
اعمال امن عباس
أمن عباس تعيد صهيونية للاحتلال بعد دخولها الضفة المحتلة
القسام ـ وكالات:قالت إذاعة الاحتلال الصهيوني إن ميليشيا عباس أعادت مساء الثلاثاء (24-11) مغتصِبةً دخلت مدينة رام الله عن طريق الخطأ.
وأضافت الإذاعة أن تسليم المغتصبة الصهيونية جرى عبر مكتب التنسيق والارتباط المدني.
وبيَّنت أنه تمَّ إحالتها إلى الشرطة للتحقيق معها لخرقها أمرَ حظر الدخول إلى أراضي "السلطة الوطنية"
..................
امن عباس تختطف 13 من أنصار حركة \"حماس\" بينهم أسرى محررون
القسام ـ وكالات :واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اختطفت 13 منهم خلال اليومين السابقين في محافظتَيْ نابلس وطولكرم.
ففي محافظة طولكرم اختطفت ميليشيا عباس الأسيرين المحررين محمد شلباية وكمال مشارقة، وكلاهما من مخيم نور شمس، كما أعادت اختطاف خالد عليان من بلدة دير الغصون رئيس البلدة السابق ومدير مكتب النواب في المحافظة، واختطفت أيضًا من مخيم طولكرم الأسير المحرر محمود العسس، وهو طالب في "جامعة خضوري"، والأسير المحرر إياد أبو صلاح من طولكرم فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقالٍ دام سنتين، ومن بلدة قفين شمال المدينة اعتقلت كلاًّ من مؤنس هرشة وأحمد محمد هرشة وأحمد خليل هرشة بعد استدعائهم للمقابلة.
وفي محافظة نابلس تم اختطاف الأسير المحرر معاذ عاشور ووليد زيدان بعد استدعائهما للمقابلة، كما اختطفت من قرية بيت فوريك كلاًّ من راسم نصاصرة ومحمد نصاصرة بعد اقتحام منزلهما، واعتقلت أيضًا من قرية عورتا الأسير المحرر رأفت فارس عواد بعد أقل من 24 ساعة من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.
..................
امن عباس تختطف 3 أنصار من "حماس" والاحتلال يعتقل طالبَيْن أفرج عنهما من سجونها
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اختطفت ثلاثة منهم خلال اليومين السابقين في محافظة الخليل، فيما تستمر في اختطاف زوجين وعشرة أشقاء في قلقيلية.
ففي محافظة الخليل اختطفت ميليشيا عباس من بلدة السموع كلاًّ من نضال الموازنة ويوسف أبو الكباش ومأمون عمر البدارين، وجميعهم مختطفون سابقًا لديها.
وفي محافظة قلقيلية لا تزال ميليشيا عباس تواصل اختطاف عدد من الأشقاء؛ هم: طارق وعارف نوفل، وفؤاد وجهاد خضر، وعمار وعروة سمان، وإبراهيم وعمر هندي، وإبراهيم ومحمود خاروف، كما أنها مستمرة في اختطاف ميرفت صبري وزوجها عبد الفتاح شريم.
من جهةٍ أخرى لا تزال ميليشيا عباس تواصل انتهاكها أحكام القضاء والتحايل عليه؛ حيث ترفض الإفراج عن كلٍّ من مؤيد أحمد داوود جعيدي، وسعيد محمد داوود جعيدي من المدينة، رغم صدور قرار بالإفراج عنهما من "المحكمة العليا".
واستمرارًا لمسلسل تبادل الأدوار، اعتقلت قوات الاحتلال في الخليل الأسير المحرر علي دوفش؛ علمًا أنه مختطف سابق لدى ميليشيا عباس، وكان قد اعتقل سابقًا لدى قوات الاحتلال خمس مرات، وهو أحد طلبة جامعة الخليل، كما اعتقلت الطالب في نفس الجامعة أمين شفيق القواسمة شقيق القائدين القساميين باسل وحاتم، علمًا أنه تم استدعاؤه عدة المرات لدى ميليشيا عباس.
..............
أخبارمتنوعه
في ذكرى استشهادهم ..عزام وعقل وأبو الهنود: شموس جهاد لا تنطفئ
القسام_ خاص:يزدحم الرابع والعشرين من نوفمبر من كل عام بذكريات البطولة والجهاد, حيث ذكرى استشهاد ثلاثة من أعلام الجهاد الفلسطينيين الذين على يديهم جاء الحق وزهق الباطل, حقُ شعبٍ في العيش بكرامة فوق أرضه, وباطلُ احتلالٍ لا شك زائل.
وعلى الرغم من أن الأرض التي ارتشفت دم الشهيدين عماد عقل, ومحمود أبو الهنود, والشهيد عبد الله عزام لم تكن واحدة, فهذه فلسطينية, وتلك أفغانية, إلا أن المنبت كان واحد: فلسطين, والعدو كان واحد: المحتل, والسبيل كان واحد: الجهاد, والحلم كان واحد: الشهادة, في يوم وشهر واحد: 24/11
يحيي المجاهدون في العالم الإسلامي اليوم ذكرى استشهاد ثلاثة أعلام من أعلام الجهاد والمقاومة, لم يهدأ لهم بال, ولم يسكن لهم جسد, ولم يقف لهم لسان, في سبيل قضية عادلة في وجه عدو محتل يتوزع في الأرض.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
............
جندي مجهول قدم أروع نماذج التضحية والإخلاص وبرع في مقارعة الاحتلال (تقرير)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تسع سنوات مرت على استشهاد القسامي إبراهيم بني عودة (أبو حذيفة)، إلا أن سيرته العطرة لا تزال حاضرةً، لا تغيب ولا تندثر؛ ليعلم الناس أن سِيَر الأبطال لا تُنسى، بل هي خالدةٌ في قلوب وعقول كلِّ من تاقت نفسه لساحات الوغى.
ففي مثل هذا اليوم الثالث والعشرين من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) عام 2000م أُسدل الستار على حياة مجاهد نذر نفسه لله، وقدَّم في سبيله أروع نماذج التضحية والإخلاص والسرية والتفاني، فكان بحق ممن قال عنهم الرسول صلى الله عليه وسلم: "إن الله يحب الأخفياء الأحفياء، الأتقياء الأبرياء، الذين إذا غابوا لم يُفتقدوا، وإذا حضروا لم يُعرفوا، قلوبهم مصابيح الهدى، يخرجون من كل فتنة عمياء مظلمة".
وحول نشأة الشهيد إبراهيم أبوعودة أشارت "كتائب القسام" في تقرير أصدرته على موقعها أمس الإثنين (23-11) إلى أن أبو حذيفة وُلد عام 1965م في دولة الكويت، وفي زمنٍ عزَّ فيه الرجال، فنشأ وترعرع في مساجدها وسط أسرة ملتزمة عُرف عنها التقوى والصلاح، واشتهر بتفوقه في دراسته التي أتمَّ منها الابتدائية والمتوسطة وجزءًا من الثانوية قبل انتقاله مع أهله إلى الأردن عام 1983.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..................
الأسير المحرر محمد منصور.. حفل زفاف استثنائي بعد 27 عامًا من الأسر
القسام ـ وكالات :"من قفص السجون إلى قفص الزوجية".. هكذا مازح أسرى محررون ونواب وقيادات وطنية الأسير المحرر من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمد منصور من بلدة بلعا بمحافظة طولكرم أثناء حفل زفافه الذي أقيم مساء الإثنين (23-11) في مسقط رأسه بلدة بلعا في طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.
محمد منصور الذي أفرج عنه قبل شهرين بعد أن أمضى 27 عامًا في سجون الاحتلال، وهي أكثر بعامين من نصف عمره البالغ 50 عامًا؛ رفع على أكتاف أبناء بلدته ورفاقه الأسرى المحررين، والتف خلفه نواب "المجلس التشريعي الفلسطيني" من جميع محافظات الضفة الغربية، وصفقوا وشاركوا الزجال الشعبي نعمان الجلماوي الذي غنى للوطن والأسرى والوحدة.
...................
حمدان: "حماس" تتعامل مع ملف الأسرى بمسؤوليةٍ وطنيةٍ بعيدةٍ عن الحزبية
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أسامة حمدان ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان، أن حركته وضعت شروطًا مشرفة لإتمام صفقة الأسرى مع الاحتلال، وتعاملت مع هذا الملف بمسؤوليةٍ وطنيةٍ بعيدةٍ عن الحزبية، داعيًا إلى إعادة بناء المشروع الوطني وتحويله من مشروع تسوية إلى مشروع مقاومة شامل.
جاء حديث حمدان خلال محاضرةٍ ألقاها مساء اليوم الثلاثاء (24-11) في "المركز الثقافي الفلسطيني" ضمن فعاليات "أسبوع التضامن مع فلسطين"الذي يقيمه تجمُّع العودة الفلسطيني "واجب"، و"الحملة الأهلية السورية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009م".
..................
حماس: حول الضجة التي أثيرت في وسائل الإعلام عن قرب التوصل لاتفاق حول صفقة تبادل الأسرى
صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إن الضجة التي أثيرت في وسائل الإعلام عن قرب التوصل لاتفاق حول صفقة تبادل الأسرى هي محض تسريبات إسرائيلية بهدف التأثير على مشاعر أبنائنا الأسرى وعائلاتهم ولمحاولة الضغط والتأثير على عملية التفاوض غير المباشر التي تتم من خلال الوسيط الألماني .
إننا في حركة حماس نواصل جهدنا من خلال الجهة المختصة بملف التبادل في الحركة للتغلب على العقبات التي وضعها العدو الإسرائيلي في طريق انجاز التبادل .
وإننا - وإن كنا نأمل ان يتم التوصل لصفقة مشرفة لشعبنا في اقرب وقت - لنؤكد أنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج محددة..أو عن قرب التوصل لاتفاق .
....................
حماس: تعقيبا على تصريحات السيد عباس لـقناة BBC البريطانية
تعقيبا على تصريحات السيد عباس لـقناةBBC البريطانية ، والتي ادَّعى فيها بأن حركة حماس تتفاوض سراً مع الإحتلال حول دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة (حسب زعمه)..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس نؤكد أن ما جاء على لسان عباس لا أساس له من الصحة، ونعتبره اختلاقاً وافتراءً على الحركة ، ومحاولة مكشوفة للتغطية على فشل فريق أوسلو، وفشل مسار التسوية السياسية.
إننا في حركة حماس نؤكد رفضنا للمفاوضات السياسية مع الإحتلال الصهيوني ، ونؤكد رفضا لخيار الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة .
وندعو فريق أوسلو لإعادة النظر في مساره السياسي ووقف المفاوضات العبثية مع الإحتلال ، والعودة إلى خيار المقاومة لدحر الإحتلال عن أرضنا المغتصبة.
.................
حماس: تعقيباً على تصريحات رموز سلطة رام الله حول إعلان قيام الدولة الفلسطينية من طرف واحد
تعقيباً على تصريحات رموز سلطة رام الله حول إعلان قيام الدولة الفلسطينية من طرف واحد، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إن شعبنا الفلسطيني بحاجة للتخلص من الاحتلال، وليس التعويض عن ذلك بأفكار لا تلامس أرض الواقع، فإعادة تكرار ما أعلن عنه عام 1988 هو قفز في الهواء وتلاعب بمشاعر شعبنا الفلسطيني، فأرضنا الفلسطينية ما زالت تحت الاحتلال، والاستيطان ما زال ينهش الأرض، والحواجز الأمنية تقطع أوصال المدن والقرى في الضفة الغربية. إن مصداقية فريق أوسلو الذي يحاول طرح هذه الفكرة هي على المحك عقب فضيحة غولدستون، وفكرته بإعلان الدولة لا يمكن أن تتحقق من خلال استمراراه بضرب المقاومة، وبالتنسيق الأمني مع الاحتلال، وبالارتهان لسياسات الجنرال الأمريكي "كيث دايتون" المتنفذ الحقيقي في الضفة الغربية؛ فذلك يدمر إمكانية قيام دولة فلسطينية حقيقة وذات سيادة.
إن خيار إعلان الدولة الفلسطينية، يتطلب إعلان انتهاء اتفاقيات أوسلو وإفرازاتها، وإعادة النظر في واقع منظمة التحرير الفلسطينية. كما يجب أن يكون ثمرة لنجاح الشعب الفلسطيني ومقاومته في دحر الاحتلال، أو إعلاناً على طريق التحرير الكامل لأرضنا الفلسطينية، وعودة اللاجئين، وليس مجرد خيار يلّوح به فريق أوسلو لملء الفراغ السياسي نتيجة لفشل التسوية السياسية.
....................
حكومة هنية تقرر الإفراج عن مائة معتقل من الجنائيين والأمنيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الحكومة الفلسطينية الإفراج عن مائة معتقل من الجنائيين والأمنيين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقال الدكتور حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامي الحكومي -خلال مؤتمر صحفي عُقد بغزة اليوم الثلاثاء (24-11)-: "إن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية قرَّر الإفراج عن 100 معتقل من الجنائيين والأمنيين؛ وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك".
وأكد أبو حشيش أن الحكومة محافظة على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال بكل الوسائل والأدوات، ومباركة في الوقت ذاته قرارات الفصائل لمراعاة تحديد أولويات الميدان دون المسِّ بالمبدأ الإستراتيجي.
وطالب أبو حشيش بتحرك دولي عاجل للجْم التصعيد العسكري الصهيوني الخطير على القطاع.
........................
"تكافل" تعلن صرف رواتب عمال الدفعة السادسة عشرة من عمر البرنامج غدًا25-11
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت إدارة "برنامج تكافل لتوفير فرص العمل" بقطاع غزة وبمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك أنَّ غدًا الأربعاء (25-11) سيتمُّ صرف رواتب عمال الدفعة السادسة عشرة، والتي أُعلن أنها ستكون قبل الأخيرة بسبب الضائقة المالية التي تواجه "برنامج تكافل".
وأوضح رئيس "اللجنة التوجيهية العليا" للبرنامج أحمد الكرد أن صرف رواتب عمال "تكافل" يأتي استمرارًًا لجهود "برنامج تكافل" لسدِّ متطلبات أبناء الشعب الفلسطيني واحتياجاته، وخصوصًا شريحة العمال الأكثر تضررًا، في الوقت الذي يقترب فيه عيد الأضحى المبارك.
من جانبه طالب المهندس صلاح الدين أبو عبدو مدير عام "برنامج تكافل" عمال الدورة السادسة عشرة من عمر البرنامج بالتوجُّه غدًا الأربعاء إلى مكاتب البرنامج في كل محافظة لاستلام الشيكات، ومن ثمَّ صرفها في البريد.
................


2 comments

الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2009

نظام القبة الحديدية فاشل قبل دخوله الخدمة

الثلاثاء، 24 نوفمبر، 2009

صفوت الزيات : نظام القبة الحديدية فاشل قبل دخوله الخدمة
http://ourmoqawama.blogspot.com/
http://www.alqassam.ps/arabic/news1.php?id=13147

2009-11-21
موقع القسام ـ وكالات:
قال اللواء المصري المتقاعد صفوت الزيات الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، إن نظام القبة الحديدية الصهيونية الذي صنع خصيصاً لمواجهة الصواريخ قريبة المدى يتوقع دخوله الخدمة خلال عام، وذلك لاعتراض صواريخ القسام التي تطلقها المقاومة من قطاع غزة.

وأشار الزيات، في تصريح خاص لفلسطين الآن" إلى أن نظام القبة الحديدية يعترضه ثلاثة خروقات أولها: أن ثمن الصاروخ يبلغ 50 ألف دولار، وهذا ثمن باهض إذا قورن بثمن الصاروخ الذي تطلقه المقاومة،
الثانية إذا أطلقت المقاومة عشرين صاروخاً دفعة واحدة فإن نظام القبة الحديدية سيتعطل ولن يستطيع إسقاطها.

وأضاف الزيات، أن الثالثة تتمثل في أن صاروخ القسام يستطيع الوصول إلى البلدات الصهيونية باثني عشر ثانية في حين أن القبة الحديدية لا تستطيع استيعاب الصاروخ إلى بعد مضي خمساً وعشرون ثانية على الأقل، وقال هذا كفيل أن نطلق على هذا النظام بالفاشل.

يذكر أن الاحتلال الصهيوني أجرى بنجاح تجربة على نظام دفاعي جديد مصمم لاعتراض الصواريخ، وفق ما ذكرته الإذاعة العبرية العامة مطلع هذا الأسبوع.

وكان أيهود أولمرت رئيس الوزراء الصهيوني السابق قد شاهد النموذج الأولي للنظام الذي يتكلف نحو 200 مليون دولار، وتقوم على تطويره وتصنيعه مؤسسة "رفاييل" للأنظمة الدفاعية المتقدمة، أكبر مصنع للسلاح في دزلة الكيان.

ويعد نظام القبة الحديدية جزءاً من نظام دفاعي متعدد الطبقات يهدف إلى حماية سماء الكيان من الصواريخ قصيرة المدى التي تنطلق من غزة، وكذلك الصواريخ الأطول مدى التي تنطلق من لبنان، وكذلك الصواريخ التي قد تطلقها سوريا أو إيران.
....................


2 comments

الخميس، 12 نوفمبر، 2009

جرائم الاحتلال ودخول قافلة (أميال من الابتسامات)

الخميس، 12 نوفمبر، 2009
جرائم الاحتلال ودخول قافلة (أميال من الابتسامات)
فلسطين 24/11/1430 – 12/11/2009
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
مخطط لبناء مركز لليهود في ساحة البراق بجوار المسجد الأقصى المبارك
الاحتلال يصدر أوامر بهدم بناية من 25 شقة سكنية في القدس وتشريد 170 مقدسياً
قوات الاحتلال تفتح نيرانها تجاه طلاب "مدرسة تقوع" شرق بيت لحم
الاحتلال يغلق المداخل الشمالية للخليل ويعتقل مواطنًا
قوات الاحتلال تعتقل نيللي الصفدي زوجة الأسير القسامي عبادة سعيد بلال
الاحتلال يحكم بالسجن على فتى من الخليل مدة عامين ونصف
مغتصبون صهاينة يقطعون العشرات من أشجار الزيتون جنوب نابلس
قاض صهيوني يُقر بوجود "تمييز قضائي" بين الأطفال الفلسطينيين واليهود
الإرهابي الصهيوني تايتل: أتلذّذ بقتل الفلسطينيين
تصدُّع في الموسم الاقتصادي الزراعي بسبب الحرب الأخيرة على قطاع غزة (تقرير)
قادة الاحتلال: "حماس" تمتلك صواريخ مضادة للمروحيات الصهيونية وستشكل قوة ردع لنا
الحصار
قافلة "أميال من الابتسامات" تدخل غزة عبر معبر رفح وسط مطالبات برفع الحصار
أطباء مشفى كمال عدوان ينجحون في إجراء عملية جراحية نادرة
بحر: إصرار "أميال من الابتسامات" على دخول غزة يمثل نصرًا كبيرًا للقضية الفلسطينية
على شاكلة أصداء .. مدينة بيسان تخطف الأضواء (صور حصرية)
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف 5 من أنصار "حماس" بينهم نجل النائب الأسير حسن يوسف
قناة "الأقصى" تدين تصعيد أمن عباس ضد مراسليها في الضفة الغربية
اخبار متنوعه
لجنة الانتخابات الفلسطينية: لن يكون بوسعنا إجراء الانتخابات في الموعد الذي حدده عباس
حماس: تعقيباً على قرار لجنة الانتخابات الفلسطينية بعدم قدرتها على إجراء الانتخابات في موعدها المقرر
حماس: يدنا كانت وما زالت ممدودة للمصالحة على قاعدة التمسك بالثوابت والحق في مقاومة الاحتلال
خاطر: الوسيط الألماني تدخَّل في صفقة شاليط بطلبٍ من الاحتلال.. ولقاءاتٌ قريبةٌ لإتمامها
وقفة احتجاجية أمام البرلمان الهولندي للتنديد بزيارة ليبرمان والمطالبة باعتقاله
بحر يدين اعتقال نجلي النائبين يوسف ورداد ويطالب السلطة بالكف عن ملاحقة النواب وذويهم
الحكومة الفلسطينية تتهم "رامتان" بتصدير أزمتها الداخلية وتنفي علاقتها بقرار وقف عملها
.............
التفاصيل
جرائم الاحتلال
مخطط لبناء مركز لليهود في ساحة البراق بجوار المسجد الأقصى المبارك
أودعت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في مدينة القدس المحتلة مؤخراً مخططاً جديداً لبناء مركز ديني كبير يديره المتزمتون اليهود سيقام في الجهة الشمالية لساحة البراق.
والمخطط هو توسيع للمركز اليهودي الحالي الموجود في ساحة البراق والمسمى "بيت شطراوس" الذي تبلغ مساحته حاليا نحو 750 مترا مربعا.
المحامي قسي ناصر، الذي ألزم حكومة إسرائيل قبل نحو شهر بتجميد مخطط باب المغاربة، كشف عن المخطط وأهدافه وأبعاده.
ووفق المخطط المقترح ستصبح مساحة المركز المقترح نحو 1750 مترا مربعا ستتقسم على أربعة طوابق، وسيشكل المركز الواجهة الشمالية لساحة البراق ومدخلا مباشرا إلى الأنفاق التي حفرت تحت الأقصى وسيحجب قبة الصخرة من الجهة الغربية الشمالية للقدس.
وحسب طلب شرطة الاحتلال سيحوي قسم من المركز نقطة شرطة ستخدم الأجهزة الأمنية الإسرائيلية التي تعمل في منطقة المسجد الأقصى، ونصبت كاميرات مراقبة على مدار الساعة في محيط المسجد الأقصى، مثلما كشف مدير قسم المخطوطات في المسجد الأقصى ناجح بكيرات.
..........
الاحتلال يصدر أوامر بهدم بناية من 25 شقة سكنية في القدس وتشريد 170 مقدسياً
سلمت بلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة مساء أمس 11/11 المواطن شرحبيل علقم، أمراً بهدم بنايته السكنية، في منطقة تل الفول بحي بيت حنينا شمال مدينة القدس المحتلة، تقطنها 25 عائلة تضم 170 مواطناً، وذلك بحجة البناء دون ترخيص.

ومن بين المُقيمين في البناية السكنية عشرة أطفال من المُعاقين حركياً، وأن العائلات اشترت الشقق السكنية قبل أكثر من عامين.
يُذكر أن قرار الهدم جاء مُوقعاً من رئيس بلدية الاحتلال المتطرف نير بركات شخصياً، ويمنح السكان حتى الأول من الشهر القادم موعداً نهائياً لإخلاء البناية.
وأوضح سكان البناية بأنهم سيتوجهون ابتداءً من يوم غد للقضاء رغم قناعتهم بعدم نزاهته واعتباره جزءاً وأداة من أدوات الاحتلال في تهجير السكان
....................................
قوات الاحتلال تفتح نيرانها تجاه طلاب "مدرسة تقوع" شرق بيت لحم
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء (11-11) في إطلاق النار على طلاب "مدرسة تقوع الثانوية للبنين" شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية، أثناء توجُّههم إلى مقاعد الدراسة فيها.
وذكرت مصادر محلية أن مواجهاتٍ اندلعت في محيط المدرسة بين الطلبة وجنود الاحتلال استخدموا فيها الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني؛ ما أدى إلى إصابة عددٍ من الطلبة بحالات اختناق؛ وذلك بحجة تعرُّض سيارة مغتصبين صهاينة للرشق بالحجارة أثناء مرورها بالقرب من البلدة؛ ما أدى إلى أضرارٍ لحقت بالسيارة.
..................
الاحتلال يغلق المداخل الشمالية للخليل ويعتقل مواطنًا
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-فرضت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الأربعاء (11-11) إغلاقًا مشددًا على مداخل مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت مواطنًا بعد مداهمة منزله بالمدينة فجر اليوم الخميس (12-11).
وقالت مصادر مختلفة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال أغلقت كافة المداخل الشمالية لمدينة الخليل مساء أمس وحتى منتصف الليل، وشددت من إجراءات التفتيش على سيارات المواطنين، واحتجزت عددًا كبيرًا منهم، وخاصة على حاجز "جسر حلحول" ومدخل الشارع "الاستيطاني" (35)، وعلى مداخل بلدة سعير وبيت أمر ومخيم العروب.
وأكدت المصادر أن الإغلاق تسبب في أزمة مرورية كبيرة استمرت حتى ساعة متأخرة من المساء، تعمد فيها جنود الاحتلال إعاقة حركة المواصلات والتدقيق في البطاقات الشخصية للمواطنين.
وفجر اليوم اعتقلت قوات الاحتلال المواطن رائد خضر النتشة بعد اقتحام منزله في شارع السلام بالمدينة، وسط إطلاق نار كثيف وتفتيش همجي وتحطيم لمحتويات المنزل، حيث تم اعتقاله ونقله إلى جهة مجهولة.
............................
قوات الاحتلال تعتقل نيللي الصفدي زوجة الأسير القسامي عبادة سعيد بلال
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الأربعاء (12-11) المواطنة نيللي الصفدي (32 عامًا) من مدينة نابلس على حاجز عسكري أثناء توجهها إلى مدينة رام الله لزيارة شقيقته.
وقال فؤاد الخفش مدير "مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان" إن نيللي الصفدي هي زوجة الأسير القسامي عبادة بلال المحكوم بالسجن 10 سنوات، والمعتقل منذ عام 2002م والمتواجد في سجن النقب، وهو شقيق لثلاثة أسرى، اثنين منهم محكومين بالسجن مدى الحياة، وهما القياديان في "كتائب الشهيد عز الدين القسام" عثمان وسعيد، والأسير الثالث معتقل إداري.
وأشار الخفش إلى أن الأمر لم يقتصر على اعتقال المواطنة الصفدي بل تعداه إلى اعتقال شقيقيها حسن ومأمون بعد اقتحام قوات الاحتلال لمنزلهم صبيحة هذا اليوم، ولها شقيق أسير منذ عامين في الاعتقال الإداري، كما أنها شقيقة شهيد.
وطالب الخفش المؤسسات الحقوقية وجمعيات حقوق الإنسان بالتدخل والتصدي لاعتقال النساء الفلسطينيات والذي ازدادت وتيرته في الآونة الأخيرة
.....................
الاحتلال يحكم بالسجن على فتى من الخليل مدة عامين ونصف
الخليل- فلسطين الآن– أصدرت محكمة عوفر الإسرائيلية غرب رام الله حكما بالسجن الفعلي لمدة عامين ونصف على الفتى طارق ياسين رباح المدهون(19) عاما من جبل أبو رمان من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
واعتقل المدهون قبل عامين، وأصدرت محكمة الاحتلال الحكم بتهمة الاشتباه بقيامه بأنشطة معادية للاحتلال، ونشاطه في الإطار الطلابي لحركة حماس، رغم عدم إثبات التهم الموجهة إليه.
يذكر أن قوات الاحتلال مازالت تختطف أكثر من 400 طفل تقل أعمارهم عن سن الثامنة عشرة ، كما اعتقلت الأسير المدهون وهو يبلغ من العمر أقل من ثمانية عشر عاما وأخضعته لتحقيق دام شهرين.
وكانت سلطات الاحتلال استحدثت مؤخرا محكمة مختصة بقضايا الأسرى الذين تقل أعمارهم عن سن الثامنة عشرة .
..................
مغتصبون صهاينة يقطعون العشرات من أشجار الزيتون جنوب نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدم عددٌ من المغتصبين الصهاينة صباح اليوم الخميس (12-11) على قطع العشرات من أشجار الزيتون في بلدة بورين جنوب مدينة نابلس.
وذكرت مصادر محلية أن عددًا من المغتصبين الصهاينة القادمين من مغتصبة "يتسهار" المحاذية لبلدة بورين، قاموا بقطع 81 شجرة زيتون في أرضٍ تعود ملكيتها إلى المواطن أكرم عمران.
................
قاض صهيوني يُقر بوجود "تمييز قضائي" بين الأطفال الفلسطينيين واليهود
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أأقر قاض صهيوني بوجود تمييز واضح في القضاء "الإسرائيلي" بين فلسطينيي 48 واليهود، بحيث يسمح القانون بمحاكمة الأطفال الفلسطينيين بالسجن الفعلي على أية مخالفة أو التعرض لجيش الاحتلال وشرطته، في حين لم يتم إصدار أي حكم بالسجن الفعلي على أي طفل يهودي قام بالعمل نفسه.
وذكرت مصادر إعلامية اليوم الخميس (12-11) أن قاضي "محكمة الصلح للأحداث" في الناصرة يوفال شَدْمي انتقد وجود "مساريْن قضائييْن متوازييْن ومختلفيْن كليًّا من حيث الجرائم التي يرتكبها القاصرون اليهود والعرب على خلفية أيديولوجية".
جاء تصريح القاضي تبريرًا للقرار الذي اتخذه بعدم إدانة قاصر فلسطيني اتُّهم بإلقاء الحجارة على سيارة شرطة صهيونية خلال الحرب الصهيونية الأخيرة ضد قطاع غزة مطلع العام الجاري، واكتفى القاضي بإلزام الفتى بتوقيع تعهدٍ خطيٍّ بـ"عدم ارتكابه جرائم مماثلة على مدى عامين"، فضلاً عن إلزامه بالقيام بأعمال لفائدة المصلحة العامة لمدة 200 ساعة، بحسب نص الحكم.
وعلل القاضي قراره بـ"عدم معاقبة شبان من "المستوطنين" واليهود المتشددين دينيًّا الذين يرتكبون أعمالاً مماثلة على خلفية عقائدية".
..................
الإرهابي الصهيوني تايتل: أتلذّذ بقتل الفلسطينيين
فلسطين الآن– وكالات– سجل الإرهابي الصهيوني يعكوف تايتل سلسلة اعترافاته المثيرة صباح اليوم الخميس 12/11/2009م في المحكمة الصهيونيه بالقدس المحتلة والتي تضمنت اعترافا صريحا بقتل فلسطينيين والتخطيط لقتل المزيد بالإضافة إلى امتلاك الأسلحة وتصنيعها.
واتهمت محكمة الاحتلال الإرهابي تايتل بتنفيذ أربعة عشر عملية إرهابية راح ضحيتها العديد من المواطنين الفلسطينيين ورجال شرطة وبروفيسور إسرائيلي.
وادعى الإرهابي الإسرائيلي خلال جلسة المحاكمة أن "كل ما قمت به كان في خدمة الرب فقط لأنني أريد أن يفتخر بي وبما نفذته، وأنا لست نادما على قتل الفلسطينيين وكنت أتلذذ بقتلهم".
وزعم تايتل أن كل ما قام به ضد الفلسطينيين كان نتيجة لقرار حاسم اتخذه أثناء مكوثه في الولايات المتحدة الأمريكية عندما قرر قتل الفلسطينيين ردا على العمليات التي نفذتها المقاومة ضد الإسرائيليين.
...................
تصدُّع في الموسم الاقتصادي الزراعي بسبب الحرب الأخيرة على قطاع غزة (تقرير)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-لم تقتصر أضرار الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة المُحاصَر في كانون الأول (ديسمبر) الماضي على الخسائر في الأرواح والدمار في المنشآت العمرانية فقط، بل امتدَّ ليشمل القطاع الزراعي أيضًا الذي يعتبر المصدر الرئيس للدخل الذاتي للمواطن الغزي الذي يعتمد على الزراعة والصناعة كدخلٍ ثابتٍ له، وربما كان هذان القطاعان من أكثر القطاعات التي تضرَّرت خلال هذه الحرب الغاشمة، إلا أن القطاع الزراعي كان الأكثر تضررًا في هذه الحرب.
فآلاف المزارعين الغزيين لم يتمكنوا من زراعة محاصيلهم من جديد أثناء موسم الزراعة الرئيسي في شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بسبب الدمار والتجريف الذي طال الأراضي الزراعية بعد الحرب وتعرُّض الأشجار للقصف والغازات السامة، بالإضافة إلى نقص المواد الزراعية، كالبذور والأسمدة، والتي يمنعها العدو من دخول قطاع غزة عبر المعابر التي يسيطر عليها؛ فدخول البضائع الأساسية غزة عن طريق المعابر التي يسيطر عليها العدو؛ بما في ذلك المواد الزراعية؛ مقيد إما بدخول كميات محدودة أو رفض دخولها بالكامل؛ وبذلك يبقى مزارعو قطاع غزة مُعرَّضين لخطر فقدان هذا الموسم نتيجة لنقص البذور والسماد والأغطية والشبكات الخاصة بالبيوت البلاستيكية.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
......................
قادة الاحتلال: "حماس" تمتلك صواريخ مضادة للمروحيات الصهيونية وستشكل قوة ردع لنا
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية نقلاً عن مسؤولين أمنيين صهاينة، أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" استطاعت بعد الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة إدخال صواريخ مضادة للطائرات، مؤكدًا أن صواريخ الحركة الآن تشكل خطرًا حقيقيًّا على المروحيات الصهيونية.
وأشارت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس (12-11) أن قادة العدو الصهيوني قالوا: "إن "حماس" تمكنت من تهريب صواريخ مضادة للطائرات إلى قطاع غزة تتيح لها نصب كمائن لمروحياتنا الحربية ولطائراتنا التي تحلق على ارتفاع منخفض".
وأضافت أن الحركة بات بحوزتها كميات ليست قليلة من الوسائل القتالية التي من شأنها أن تقيد نشاطات جيش الاحتلال وتردعه.
.............
الحصار
قافلة "أميال من الابتسامات" تدخل غزة عبر معبر رفح وسط مطالبات برفع الحصار
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-نجحت قافلة "أميال من الابتسامات" الأوروبية في دخول قطاع غزة في وقتٍ متأخرٍ من مساء الأربعاء (11-11) بعد ساعاتٍ طويلةٍ من الانتظار والترقب، وسط بهجة المتضامنين الذين وطئت أقدامهم أرض القطاع بعد رحلة شاقة دامت أكثر من شهر.
ورحَّب أحمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، في مؤتمرٍ صحفيٍّ مع أعضاء القافلة، بعد اجتيازهم الجانب الفلسطيني من المعبر، باسم الحكومة وأهالي قطاع غزة؛ بأعضاء القافلة، مشيرًا إلى أنهم قطعوا آلاف الأميال؛ حيث بدأت الرحلة قبل ما يزيد عن شهر لتصل إلى غزة لترسم البسمة والفرحة على أهل غزة أطفالاً ونساءً وشيوخًا ومعوقين.
وقال: "حقًّا استحقت قافلة "أميال من الابتسامات" هذا الاسم"، مضيفًا أن "القافلة انطلقت من دول أوروبا لتصل في هذه اللحظات إلى القطاع تحمل رسائل كثيرة إنسانية؛ تتمثل فيما تحمله من مساعدات إنسانية، وخاصة للمعوقين الذين تعرَّضوا للإعاقة بسبب هذه الحرب الصهيونية الظالمة على قطاع غزة، وتركت المئات من الأطفال والنساء والأطفال والشيوخ معوقين".
وأشار إلى أن القافلة جاءت ببعض الأدوات المساعدة والسيارات الكهربائية لتخفِّف من معاناة هؤلاء، وتدخل البسمة عليهم، مؤكدًا أنها تحمل أيضًا رسالة أخلاقية لتقول للعالم جميعًا: "كفى للحصار.. كفى لحصار مليون ونصف المليون فلسطيني يواجهونه منذ ثلاث سنوات، وما خلفته الحرب المدمرة".
...................
أطباء مشفى كمال عدوان ينجحون في إجراء عملية جراحية نادرة
شمال غزة– فلسطين الآن– نجح أطباء قسم العظام بمستشفى كمال عدوان المكون من د. أكرم أبو عودة ، د. عرفة الخطيب من إجراء عملية جراحية نادرة من نوعها للمريض حمادة محمد موسى غبن (19 عاما) و الذي كان يعانى منذ الطفولة من التهابات شديدة في عظمة الكعبرة في الساعد الأيمن حيث تم جراء عدة عمليات للمريض مما أدى إلى تآكل في عظمة الكعبرة وزيادة في طول عظمة الزند حيث أدى ذلك إلى ظهور تشوه شديد و ضعف في وظيفة الرسغ الأيمن.
وقد تمت العملية بنجاح باهر و ذلك بقص عظمة الزند و جزء بسيط من عظمة الكعبرة وتم وصل عظمة الزند بعظمة الكعبرة وتثبيت الجزء المتبقي من عظمة الزند بعظمة الكعبرة و ذلك لتقوية مفصل الرسغ ، وبعد العملية بدأ المريض بفضل الله يتعافى ، حيث يوجد تحسن واضح في ساعده ولا يعاني من المشاكل السابقة.
من جانبه هنأ د. بسام أبو وردة مدير مستشفى كمال عدوان الأطباء بنجاح العملية النوعية موضحاً أن هذا النجاح سيسهم بقدر كبير في إمكانية الاستغناء كليا عن تحويل مثل هذه الحالات للمتابعة بالخارج الأمر الذي كان يكلف وزارة الصحة أموالاً طائلة
................
بحر: إصرار "أميال من الابتسامات" على دخول غزة يمثل نصرًا كبيرًا للقضية الفلسطينية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس "المجلس التشريعي الفلسطيني" أن إصرار قافلة "أميال من الابتسامات" على دخول قطاع غزة يمثل نصرًا كبيرًا للقضية الفلسطينية.
وقال بحر خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ مشتركٍ اليوم الخميس (12-11)، في مقر المجلس على هامش حفل استقبال القافلة، برفقة منسق عام القافلة ورئيس الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية "إنتربال" عصام يوسف: "إن تجمُّعكم من تسع دول أوروبية ومن أماكن أخرى دليلٌ كبيرٌ على أنكم مع القضية الفلسطينية، وما تقومون به عملٌ إنسانيٌّ من أجل أطفال فلسطين".
وكانت السلطات المصرية سمحت لقافلة "أميال من الابتسامات" التي تضم 61 متضامنًا بدخول قطاع غزة في ساعةٍ متأخرةٍ من مساء أمس الأربعاء عبر معبر رفح البري.
.................
على شاكلة أصداء .. مدينة بيسان تخطف الأضواء (صور حصرية)
غزة – فلسطين الآن – خاص – من شمال قطاع غزة تبدأ حكاية مدينة بيسان، وبالتحديد في أقصى الشمال كانت هذه الأرض عبارة عن مكب للنفايات التي تخلفها البيوت وتنقل بواسطة حاويات إلى هذا المكان، لتمتلئ هذه الأرض الفسيحة ب200,000 طن من النفايات التي تصيب المواطنين بالأمراض الخطيرة، كما أنها تسبب في انبعاث روائح كريهة جدا.
هذه الأرض وبحكم أنها قريبة من أحواض الصرف الصحي، تحتاج إلى 10-11 سنة حتى يتم تجفيف أحواض الصرف الصحي و تكون صالحة للزراعة، ولكن قام المهندسون الزراعيون في مدينة بيسان بحفر مسافة 3 متر حتى يواصلوا العمل من الآن.
وبالفعل انطلق هذا المشروع تحت رعاية وزارة الداخلية ووزير الداخلية الأستاذ فتحي حماد، وقد انطلق هذا المشروع ليخفف عن آلام الشعب، ولتقدم المدينة العديد من المشاريع التي تسد أقصى ما يمكن أن تقدم من احتياجات لشعبنا.
وقد انتهى العمل من تنظيف الأرض من النفايات، وتم زراعة العديد من أشجار النخيل، وأشجار الحمضيات، وغيرها من الأشجار المثمرة والتي يستفاد منها في تلبية احتياجات الأهالي في غزة.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
.................
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف 5 من أنصار "حماس" بينهم نجل النائب الأسير حسن يوسف
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملة اختطافاتها في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، فاختطفت خمسة منهم خلال اليومين الماضيين في محافظات القدس، ونابلس، وسلفيت، ورام الله.
ففي محافظة القدس:
اختطفت ميليشيا عباس محمد عياش من بلدة بدو شمال المدينة بعد استدعائه للمقابلة، إضافة إلى قيامها بحملة استدعاءات واسعة في منطقة شمال غرب القدس والخاضعة للسيطرة الأمنية الصهيونية.
وفي محافظة نابلس:
اختطفلت ميليشيا عباس زهدي الصايغ بعد أيام قليلة من الإفراج عنه من سجونها بعد قضائه أكثر من ستة شهور، علمًا بأنه أسير محرر اختطفته ميليشيا عباس في المرة السابقة بعد أسبوع من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.
وفي محافظة سلفيت:
قامت ميليشيا عباس باختطاف كلٍّ من كنعان شتات من قرية بديا وسط أنباء عن تعرضه للتعذيب الشديد وحدوث كسور له في الحوض والأسنان، وجميل عادل درويش بعد استدعائه للمقابلة.
وفي محافظة رام الله:
اختطفت الطالب في جامعة بيرزيت محمد حسن يوسف نجل القيادي النائب الأسير حسن يوسف، يذكر أن محمد هو عضو مجلس الطلبة في الجامعة عن "الكتلة الإسلامية" ومختطف سابق عدة مرات لدى ميليشيا عباس لعدة أشهر.
جدير بالذكر أن ميليشيا عباس صعدت من هجمتها خلال الأسبوع الماضي ضد قيادات "الكتلة الإسلامية" وأنصارها في جامعة بيرزيت، وقد داهمت العديد من المنازل والسكنات بحثًا عن عدد من قيادات الكتلة في الجامعة.
وفي شأن متصل ما زالت الميليشيا التابعة لعباس في قلقيلية تواصل اختطاف الشيخ محمد مصلح نزال أحد مبعدي مرج الزهور والمختطف منذ خمسة شهور.
واستمرارًا لمسلسل الإقصاء الوظيفي، أقدمت "حكومة" فياض اللا شرعية في محافظة قلقيلية على فصل المعلم رامي بصلات وزوجته من قرية حجة، كما فصلت المعلمة ميساء شحادة والمعلم سعيد شقير من المدينة.
وفي تبادلٍ واضحٍ للأدوار بين قوات الاحتلال وميليشيا عباس اعتقلت قوات الاحتلال في نابلس الشيخ أمجد ديرية من بلدة عقربا الليلة الماضية، علمًا بأن الشيخ أمجد قد تم الإفراج عنه من سجون ميليشيا عباس قبل حوالي ثلاثة أسابيع بعد أن أمضى سنة في سجونها، كما اعتقلت في قلقيلية نمر محمد الهندي بعد شهر من الإفراج عنه من سجون رام الله، يذكر أن نمر قد تم اختطافه في سجون ميليشيا عباس أكثر من مرة لما يزيد عن سنة، وهو أسير سابق في سجون الاحتلال، وشقيق الأخوين إبراهيم وعمر الهندي المختطفَين لدى "وقائي" عباس في المدينة.
....................
قناة "الأقصى" تدين تصعيد أمن عباس ضد مراسليها في الضفة الغربية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت قناة "الأقصى" الفضائية إقدام ميليشيا عباس في الضفة الغربية على اختطاف مصور القناة أسيد عمارنة اليوم الخميس (12-11) للمرة الخامسة على التوالي، إلى جانب التصعيد ضد الصحفيين في الأوان الأخير.
وأكدت القناة في بيانٍ لها اليوم تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، أن ما تقوم به الأجهزة الأمنية في الضفة المحتلة بحق المؤسَّسات الصحفية وحرية العمل الإعلامي مجزرة حقيقية تستوجب وقفة من مؤسسات حقوق الإنسان ونقابات الصحفيين على امتداد بقاع الأرض.
وقالت القناة: "في تجاوزٍ فاضحٍ للحريات العامة وحقوق الإنسان وحرية العمل الصحفي تمارس "الأجهزة الأمنية" في الضفة المحتلة منذ أسبوع حملة بشعة تستهدف أطقم قناة "الأقصى" الفضائية وكوادرها في الضفة المحتلة بأشكال وأساليب مختلفة".
.................
اخبار متنوعه
لجنة الانتخابات الفلسطينية: لن يكون بوسعنا إجراء الانتخابات في الموعد الذي حدده عباس
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية أن اللجنة المسؤولة عن تنظيم الانتخابات في كانون الثاني (يناير) أكدت اليوم أنها أوصت بإرجاء الانتخابات.
وقال حنا ناصر في مؤتمرٍ صحفيٍّ اليوم الخميس (12-11): "إن اللجنة ستجتمع اليوم، وقرَّرت أن تبلغ "الرئيس" محمود عباس الذي دعا إلى إجراء الانتخابات أن اللجنة لن يكون بوسعها تنظيم الانتخابات في الموعد الذي حدده".
وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مسؤول كبير في حركة "فتح" اليوم أن لجنة الانتخابات الفلسطينية ستوصي بتأجيل انتخابات 24 كانون الثاني (يناير)2010، فيما توقَّع محللون سياسيون أن تقبل سلطة رام الله التوصية وتؤجِّل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.
وذكرت الوكالة أن المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أكد أن "اللجنة ستوصي بإرجاء الانتخابات؛ لأن "حماس" رفضت الانتخابات في غزة".
وأضاف أن التوصية نقلت بالفعل إلى عباس الذي قال في عدة مناسبات إنه سيكون مستعدًا لتأجيل الانتخابات إذا غيرت "حماس" موقفها ووافقت على اتفاق المصالحة.
جدير بالذكر أن الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس كان قد حدد 24 كانون الثاني (يناير) موعدًا لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية بعد أن طلبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأجيل التوقيع على ورقة المصالحة المصرية، فيما توقع الدكتور عزيز دويك أمس الأربعاء (13-11) أن "حماس" سوف توقع على الورقة المصرية نهاية الشهر الجاري.
..............
حماس: تعقيباً على قرار لجنة الانتخابات الفلسطينية بعدم قدرتها على إجراء الانتخابات في موعدها المقرر
تعقيباً على قرار لجنة الانتخابات الفلسطينية بعدم قدرتها على إجراء الانتخابات في موعدهاالمقرر حسب "المرسوم" الذي أصدره السيد عباس، فقد صرح مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بما يلي:
ما جرى يؤكد أن المرسوم الذي أصدره عباس لإجراء الانتخابات الفلسطينية في كانون الثاني من العام 2010 لم يكن مرسوماً شرعياً، وكان قراراً خاطئاً، لأنه اتخذ بشكل فردي، ودون أي توافق مع القوى والفصائل الفلسطينية.
إننا نؤكد على موقفنا بضرورة إجراء الانتخابات الفلسطينية بعد أن يتم تهيئة الأجواء المناسبة لها، لتكون ثمرة من ثمار المصالحة الوطنية وليس بديلا عنها.
إننا نؤكد أن ما جرى يعد فرصة مناسبة لعودة الجميع إلى طاولة الحوار، لإنجاح مساعي المصالحة الوطنية، ولترتيب البيت الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني والانحياز الأمريكي.
المكتب الإعلاميالخميس 24 من ذي القعدة 1430هـالموافق 12 من تشرين الثاني (نوفمبر)2009
.................
حماس: يدنا كانت وما زالت ممدودة للمصالحة على قاعدة التمسك بالثوابت والحق في مقاومة الاحتلال
في ضوء فشل مشروع التسوية السياسية، ووصوله إلى طريق مسدود، نتيجة التعنت الصهيوني، والانحياز الأمريكي الساعي بدوره إلى توفير الغطاء السياسي للاحتلال لاستكمال مشاريعه الاستيطانيه، وعمليات تهويد القدس، ومحاولات تقسيم المسجد الأقصى، تحت ملهاة وذريعة ما يسمى استمرار عملية التسوية، فإننا في حركة حماس، وأمام هذا الخطر القائم، وانطلاقاً من مسؤوليتنا الوطنية، نؤكد على ضرورة أن يستعيد الشعب الفلسطيني وحدته ولحمته استناداً لثوابتنا الوطنية.
ولما كانت الوحدة الوطنية مطلباً، وقاسماً وطنياً مشتركاً يلتقي عليه الجميع، فإننا في حركة حماس نؤكد أن دعوة السيد عباس، ومد يده للمصالحة أمر يتطلب منه إثبات المصداقية وجدية هذه الدعوة بإعلانه الصريح والواضح لوفاة مشروع التسوية السياسية، وطي صفحة المفاوضات التي لم تجر على شعبنا سوى الويلات والاستيطان، وتقطيع الأوصال.
إن من يتحدث عن المصالحة، ويؤمن بها خياراً وطنياً جامعاً، عليه أن يوفر البيئة والأرضية المناسبة لذلك، بإنهاء الالتزامات والتنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني، وبإنهاء خدمات الجنرال الأمريكي "كيث دايتون" الذي يشرف على الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية، ويحرض على اعتقال المناضلين والمقاومين من أبناء شعبنا الفلسطيني.
إننا في حركة حماس، نؤكد بدورنا على أن يدنا كانت وستبقى ممدودة لكافة الأشقاء في الوطن من أجل المصالحة، ولاستعادة وحدتنا الوطنية، على قاعدة التمسك بالثوابت الوطنية، وحق شعبنا في المقاومة حتى زوال الاحتلال عن آخر حبة من ترابنا الوطني.
المكتب الإعلاميالخميس 24 من ذي القعدة 1430هـالموافق 12 من تشرين الثاني (نوفمبر)2009م
...................
خاطر: الوسيط الألماني تدخَّل في صفقة شاليط بطلبٍ من الاحتلال.. ولقاءاتٌ قريبةٌ لإتمامها
عمان - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي خاطر أن حركته مع المصالحة قلبًا وقالبًا لإنهاء حالة الانقسام السياسي في الساحة الداخلية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن هناك طرفًا آخر ليس معنيًّا بالمصالحة ولا يريد منها سوى الانتخابات.
وأوضح خاطر في حوارٍ له مع صحيفة "السبيل" الأردنية، ينشر لاحقًا، أن إعلان رئيس سلطة رام الله المنتهية ولايته محمود عباس رغبته في عدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة؛ مُوجَّهٌ بالأساس إلى طرفين؛ هما الإدارة الأمريكية والحكومة الصهيونية، وقال: "السبب في ذلك أنه كان يراهن على أن تستأنف المفاوضات، وكما يعلم الجميع أن هناك شرطًا بتجميد "الاستيطان"، إلا أن عباس أصرَّ على هذا باعتبار أن أول من وضع هذا الشرط وأصرَّ عليه هو الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما.
.................
وقفة احتجاجية أمام البرلمان الهولندي للتنديد بزيارة ليبرمان والمطالبة باعتقاله
روتردام - المركز الفلسطيني للإعلام-تظاهر العشرات من المؤيدين للقضية الفلسطينية أمام مقر البرلمان الهولندي احتجاجًا على الزيارة التي قام بها وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان إلى لاهاي، منددين في الوقت ذاته باستقباله من قِبل المسؤولين الهولنديين، واصفين ليبرمان بـ"مجرم حرب".
فقد نظم "المنتدى الفلسطيني للحقوق والتضامن" في هولندا بالتعاون مع المؤسسات الداعمة للقضية الفلسطينية، أمس الأربعاء (11-11)، وقفة احتجاجية تخللها إطلاق الشعارات المنددة بزيارة ليبرمان إلى هولندا والمطالبة باعتقاله بتهم ارتكاب "جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية" ضد الشعب الفلسطيني.
ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية، وصورًا لضحايا الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة، خاصة صور الأطفال الرضَّع، ولافتات تطالب بـ"اعتقال مجرم الحرب وقاتل الأطفال الفلسطينيين"، وأخرى تدعو إلى مقاطعة الكيان الصهيوني، وثالثة تنادي بالحرية لفلسطين المحتلة، ولافتة رابعة كتب فيها "يدا ليبرمان ملطختان بدماء الفلسطينيين".
.............
بحر يدين اعتقال نجلي النائبين يوسف ورداد ويطالب السلطة بالكف عن ملاحقة النواب وذويهم
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت رئاسة "المجلس التشريعي الفلسطيني" إقدام ميليشيا عباس على اختطاف نجلي النائبين حسن يوسف ورياض رداد، مطالبة سلطة رام الله بالكفِّ عن سياسة الملاحقة الأمنية ضد النواب وذويهم.
وطالب الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس، في بيانٍ له اليوم الخميس (12-11) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، "الأجهزة الأمنية" لسلطة رام الله بالإفراج الفوري عن نجلي النائبين يوسف ورداد، وكافة أبناء النواب الإسلاميين المعتقلين لديها.
ودعا سلطة رام الله إلى الكفِّ عن "المهازل الفاضحة والممارسات العقيمة والسياسات الأمنية المتخذة ضد نواب الحركة الإسلامية وذويهم، واحترام حصانتهم البرلمانية، وإعادة الاعتبار لقيم الشرف الوطني التي تلطخت بفعل هذه الممارسات المشينة".
...............
الحكومة الفلسطينية تتهم "رامتان" بتصدير أزمتها الداخلية وتنفي علاقتها بقرار وقف عملها
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نفت الحكومة الفلسطينية أية علاقة لها بقرار وكالة "رامتان" إغلاق مكاتبها في فلسطين حتى إشعار آخر، مؤكدة أن إغلاق أية مؤسسة وطنية محترمة ومهنية يعتبر خسارة للعمل الإعلامي الفلسطيني.
وأبدى الدكتور حسين أبو حشيش، وكيل وزارة الإعلام في تصريح لوكالة "صفا" مساء أمس الأربعاء (11-11)، استغرابه من بيان وكالة "رامتان" الذي أوضحت فيه سبب إغلاقها، متهمًا إياها بأنها "تحاول تصدير أزمتها الداخلية إلى الحكومة".
وكان مجلس إدارة وكالة "رامتان" قد أعلن مساء الأربعاء إغلاق مكاتب الوكالة في فلسطين، زاعمًا أن هذا القرار جاء "بعد تراكم عدة عوامل لها علاقة بانتهاك القانون وحرية التعبير والصحافة، ومضايقات تتعرض لها "رامتان" توَّجها اقتحام مقرها مساء الثلاثاء (10-11) بشكل غير قانوني من قِبل قوة من "الأمن الداخلي" في غزة، ومنعها "هيئة العمل الوطني" عقد مؤتمر صحفي"، رغم إقراره أن هذا الأمر لم يكن السبب المباشر للإغلاق حيث أضافت الوكالة أن إغلاق المكاتب "لم يأت كرد على اقتحام الوكالة فقط، بل أيضًا نتيجة لتراكمات من المضايقات والممارسات التي تتعرض مكاتب "رامتان" في فلسطين، ومنها الأزمة المالية التي تعيشها الوكالة، وعدم إيفاء عدد لا بأس به من الزبائن وعلى رأسهم قناتي "الجزيرة" و "القدس" بمستحقات "رامتان" المالية وامتناعها عن أداء هذه المستحقات".
وأكد أبو حشيش أن الحكومة لديها معلومات دقيقة -كما الوسط الإعلامي- عن مدى الأزمة التي تعيشها وكالة "رامتان" والمشاكل الحاصلة بين مكوناتها؛ وبالتالي هي بالفعل شبه مشلولة منذ ما بعد الحرب تقريبًا.
وشدد على أن "كل حكومة يمكن لها اتخاذ أي إجراء قانوني مع أية مؤسسة إعلامية، لكن لا يعقل أن كل إنسان تلقى أمرًا قانونيًّا من الحكومة أو وزارة الداخلية، يقوم ويغلق مؤسسته، إلا إذا كانت لديه نية مسبقة ومبيتة لتعليق أزمته على شماعة الآخرين".
ووجه أبو حشيش رسالة للقائمين على وكالة "رامتان" قائلاً لهم: "نهيب بكم أن تصفوا حساباتكم الشخصية وتحلُّوا خلافاتكم ومشاكلكم المالية مع المؤسسات الأخرى بعيدًا عنا، فلا داعي للزج بالحكومة في تبريرات واهية وغير دقيقة".
وكانت مصادر مطلعة كشفت في وقت مبكر صباح أمس الأربعاء عن مساعي يقوم بها قاسم كفارنة رئيس شركة "رامتان" للإعلام، لافتعال قضية تمهد الطريق لإغلاق الشركة من أجل التهرب من استحقاقات الموظفين في الشركة التي تقدر بمئات آلاف الدولارات بعد التراجع الكبير في أداء الشركة نتيجة سياساته الخاطئة.
........................

0 comments