السبت، 31 أكتوبر، 2009

اعتداءات صهيونيه واعمال امن عباس

السبت، 31 أكتوبر، 2009
اعتداءات صهيونيه واعمال امن عباس
فلسطين 12/11/1430 – 31/10/2009
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
الاحتلال الصهيوني اعتقل مواطنًا فلسطينيًّا بعدما أطلق النار عليه شمال قطاع غزة
إصابة فتى برضوض جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه شرق الخليل
جندي صهيوني يطعن فتى فلسطيني خلال مسيرة المعصرة
تقرير: الاحتلال اعتقل أكثر من 4500 فلسطيني منذ بدء العام الجاري
الآغا: تقرير "أمنستي" وثيقة تضع النقاط على الحروف حول سرقة الاحتلال للمياه
الكيان الصهيوني يدرس إقالة مندوبه لدى الأمم المتحدة عقب إقرار "تقرير غولدستون"
مشردو الحرب الصهيونية على غزة يواجهون برد الشتاء والمطر بخيام من القماش (تقرير)
العدوان الصهيوني على غزة أحدث دمارًا واسعًا بالمباني الأثرية والتاريخية والمؤسسات التراثية (تقرير)
شهادات برائحة الموت في الذكرى الـ 53 لمجزرة كفر قاسم
سلطات الاحتلال تُلاحق عائلة الغاوي في المطر وتُصر على إزالة الخيمة التي تٌقيم فيها
سجون العدو لا تحمي من الأمطار ولا البرد القارس ومعاناة الأسرى تتضاعف في الشتاء
شرطة الاحتلال تهدد باعتقال مؤذن مسجد في حي رأس خميس شمال مدينة القدس المحتلة
الحصار وهدم المنازل.. جزء من خطوات صهيونية متسارعة لتهويد القدس
الفلسطينيون بالبرازيل يعيشون أوضاعًا صعبة ويعانون أمراضًا مزمنة وكرامتهم تنتهك
الحصار
وزارة الصحة تعلن أن تطعيم حجاج القطاع ابتداء من يوم غدٍ الأحد1/11/2009
المشوخي: جاهزون لإنهاء سفر الحجاج وننتظر تسليم الشركات المصرية 1800 جواز سفر
سلطة المياه تحذر من نفاد مخزون المياه الجوفي في قطاع غزة
"الحملة الأوروبية" تدين رفض الكيان الصهيوني مقترحات الأمم المتحدة لإعمار غزة
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" عبد الفتاح خزيمية
مواطنو الضفة: اختطاف زوجات النواب مس بكرامة كل الشعب الفلسطيني
اخبار متنوعه
دويك: "حماس" لا تخشى خوض الانتخابات القادمة وهناك إمكانية لفوزها بها
الأسرى في سجون الاحتلال يعربون عن إعجابهم بـ"إذاعة صوت الأسرى"
منظمة المؤتمر الاسلامي تناقش محاولات الصهاينه لتهويد مدينة القدس
إعلامي فلسطيني يفوز بجائز عالمية عن تغطيته في حرب غزة
التفاصيل
جرائم الاحتلال
الاحتلال الصهيوني اعتقل مواطنًا فلسطينيًّا بعدما أطلق النار عليه شمال قطاع غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أصيب مواطن فلسطيني عصر السبت (31-10) بجراح إثر إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني النار باتجاهه شمال غرب بلدة بيت لاهيا الواقعة شمال قطاع غزة المحاصَر منذ أكثر من ثلاث سنين.
وقال مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الدكتور معاوية حسنين في اتصالٍ خاصٍّ بـ" المركز الفلسطيني للإعلام": "إن جنود العدو الصهيوني قاموا باعتقال مواطن فلسطيني بعد إطلاقهم النار عليه، فيما لم تعرف هويته ولا مدى إصابته حتى اللحظة".
وأضاف حسنين أنه تم نقل المواطن إلى نقطة طبية غير معروفة، وبعدها تم الاتصال بالطواقم الطبية من أجل تأمين نقل الجريح إلى القطاع؛ حيث سيتم تسلمه من معبر بيت حانون.
..................
إصابة فتى برضوض جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه شرق الخليل
الخليل – فلسطين الآن – اعتدى جنود الاحتلال الصهيوني بالضرب المبرح على فتى فلسطيني قرب مستوطنة " كريات أربع " شرق مدين الخليل
وأفادت مصادر أمنية وطبية أن جنودا من الاحتلال المتمركزة قرب مستوطنة " كريات أربع " اعتدوا على الطفل محمد فضل دعنا (13 عاما) بالقرب من المستوطنة، ما أدى لإصابته برضوض مختلفة في أنحاء جسمه .
وذكرت المصادر أن الفتى تم نقله إلى مستشفة الخليل الحكومي لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالطفيفة .
....................
جندي صهيوني يطعن فتى فلسطيني خلال مسيرة المعصرة
قــاوم- الضفة المحتلة:طعن أحد جنود الاحتلال الصهيوني فتى فلسطيني خلال مسيرة بلدة المعصرة جنوب بيت لحم ، تنديدا باستمرار بناء جدار الفصل العنصري وبناء المستوطنات .
وقالت مصادر محلية إن الفتى زيد محمود زواهرة (12 عاماً) أصيب بجرح في كفه الأيمن بعدما قام أحد جنود الاحتلال بطعنه بسكين كان بحوزته خلال قمع الجنود للمسيرة التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاطعة الجدار والتوسع الاستيطاني في الريف الجنوبي لمحافظة بيت لحم.
وشارك في التظاهرة التي انطلقت من وسط القرية أصحاب الأراضي وأهالي القرية، وفعاليات مقاومة الجدار في الريف الجنوبي، وعشرات المتضامنين الفرنسيين القادمين من منطقة ننتس، والذين يمثلون بلديات ومؤسسات فرنسية مختلفة.
ورفع الـمشاركون في التظاهرة الأعلام الفلسطينية، وأعلام 25 دولة صوتت لصالح تقرير غولدستون، وذلك تقديرا لموقف هذه الدول، ووقوفها الى جانب قضية الشعب الفلسطيني العادلة.
وأغلق جنود وشرطة الاحتلال المدخل الرئيسي للقرية بالأسلاك الشائكة، واعتدوا على المتظاهرين ومنعوهم من استكمال طريقهم باتجاه الأراضي المصادرة و'الجدار' المحاذي لمستوطنة 'افرات' المقامة على أراضي بلدة الخضر.
ونظم المشاركون في التظاهرة اعتصاماً على مدخل قرية المعصرة، ألقيت خلاله عدة كلمات مناهضة للجدار والاستيطان، ومنددة بوعد بلفور المشؤوم
.....................
تقرير: الاحتلال اعتقل أكثر من 4500 فلسطيني منذ بدء العام الجاري
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة أنه تمكَّن من توثيق 4524 حالة اعتقال منذ بدء العام الجاري 2009م؛ بمعدل 16 حالة اعتقال يوميًّا، منها 412 حالة خلال تشرين الأول (أكتوبر) الجاري. وأوضح فروانة -في تقرير له صدر أمس الجمعة (30-10)، تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه- أن الضفة الغربية بما فيها القدس شهدت اعتقال 3456 مواطنًا، بينما كان نصيب قطاع غزة من هذه الاعتقالات 1068 مواطنًا، غالبيتهم كانت خلال الحرب الأخيرة على القطاع.
وأشار إلى أن الاحتلال الصهيوني لم يميِّزْ في اعتقالاته بين المواطنين والمواطنات، فشملت الاعتقالات نساءً وأطفالاً وشيوخًا ومرضى، مبينًا أن الغالبية العظمى من تلك الاعتقالات كانت في الضفة الغربية، وتصاعدت أواخر أيلول (سبتمبر) الماضي وتشرين الأول (أكتوبر) الجاري في القدس.
..................
الآغا: تقرير "أمنستي" وثيقة تضع النقاط على الحروف حول سرقة الاحتلال للمياه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتبر وزير الزراعة الدكتور محمد رمضان الآغا أن تقرير "منظمة العفو الدولية" (أمنستي إنترناشيونال) "وثيقة تضع النقاط على الحروف حول سرقة الاحتلال المياهَ الفلسطينية".
وأكد الآغا، في تصريحٍ مقتضبٍ وزعته العلاقات العامة والإعلام اليوم الجمعة (30-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه, ضرورة إيداع الوثيقة في المؤسسات الدولية؛ بحيث يكون للفلسطينيين الحق في المطالبة بالتعويض ورفع قضايا في المحاكم الدولية.
وأشار إلى أن قطاع غزة بحاجة إلى 200 مليون كوب من المياه سنويًّا يتم نقلها من الضفة الغربية لتجاوز الكارثة المائية في القطاع, لافتًا إلى أن وزارة الزراعة بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية سوف تصدر غدًا السبت (31-10) تقريرًا مفصلاً يشرح تداعيات ما وصفه (حرب المياه) في فلسطين.
..................
الكيان الصهيوني يدرس إقالة مندوبه لدى الأمم المتحدة عقب إقرار "تقرير غولدستون"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت مصادر إعلامية عن عزم وزارة الخارجية الصهيونية إقالة مندوب الاحتلال لدى "الجمعية العامة للأمم المتحدة" والقنصل الصهيوني العام في نيويورك، في أعقاب إخفاقهما في العمل ضد تقرير لجنة تقصي الحقائق الدولية؛ الأمر الذي أدَّى إلى إقراره في "مجلس حقوق الإنسان الدولي".
وبحسب ما أفادت به القناة الأولى في التلفزيون الصهيوني اليوم السبت (31-10)؛ فإن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان يدرس إمكانية تعيين ألون بينكاس في منصب المندوب الصهيوني لدى الأمم المتحدة خلفًا لـ"غفرئيلا شاليف".
وقالت إن الوزير ليبرمان يدرس أيضًا احتمال تعيين شاي بازاك في منصب القنصل الصهيوني العام في نيويورك.
.................
مشردو الحرب الصهيونية على غزة يواجهون برد الشتاء والمطر بخيام من القماش (تقرير)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/خيام متناثرة هنا وهناك، من يرَها للوهلة الأولى يعتقد أنها بعض الأقمشة البالية التي لا حاجة لها، ومواطنون منتشرون، منهم من يسير بينها ومنهم من يجلس واضعًا كفَّه على خدِّه وكأنه يشكو ظلم الوضع الذي يعيش فيه، وأطفال صغار تنظر إليهم فترى تلك النظرة البعيدة عن براءة الطفولة، والتي لا تحمل سوى كلمة واحدة: "أين ذهبت طفولتنا؟!".كل هذه المشاهد بات معتادًا عليها إلا خلوّها من مشهد صغير دخل عليهم قريبًا؛ ألا وهو تساقط أمطار الشتاء على هذه العائلات المشرَّدة في قطاع غزة؛ حيث دمَّرت الحرب الصهيونية آلاف المنازل، والتي بات أهلها بلا مأوى، وهم يحاولون الهروب من أشعة الشمس المحرقة صيفًا، ومن سيول الماء الجارفة في فصل الشتاء.
.................
العدوان الصهيوني على غزة أحدث دمارًا واسعًا بالمباني الأثرية والتاريخية والمؤسسات التراثية (تقرير)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/ألحقت الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة أضرارًا واسعةً في كافة مناحي الحياة الفلسطينية, ولم تستثنِ البشر والشجر والحجر من حمم نيرانها، التي خلَّفت مئات الشهداء والجرحى، ودمَّرت الآلاف من المنازل والمؤسسات، ولم تكد تسلم ناحيةٌ من نواحي قطاع غزة من قذيفة مدفع أو صاروخ طائرة عاث خرابًا ودمارًا في كل حي، ولم يترك طفلاً ولا شيخًا؛ ما يمثل استهدافًا صهيونيًّا أعمى للأرض والإنسان والهويَّة والعنوان.
ومن بين ما دمَّره الاحتلال الصهيوني المباني الأثرية التاريخية ومؤسسات التراث من الأماكن، التي تعمَّد الاحتلال استهدافها بشكل مباشر خلال الحرب؛ ما أدَّى إلى تدميرها كليًّا أو جزئيًّا؛ حيث تضاف هذه الجرائم البشرية إلى العوامل الطبيعية من كوارث وأمطار وعواصف.
....................
شهادات برائحة الموت في الذكرى الـ 53 لمجزرة كفر قاسم
فلسطين الآن-وكالات-رغم تجاوز الحاج عبد الرحيم طه أبو يزن من مدينة كفر قاسم الثانية والسبعين من عمره لكن ذاكرة مجزرتها الرهيبة ابنة الخمسة عقود التي صادفت، أمس، لا تبرح خلده للحظة منذ وقوعها في التاسع والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول عام 1956 .
تفاصيل دقيقة
ويروي أبو يزن التفاصيل الدقيقة لما جرى بحذافيرها، ويشاركه في توثيق أحداث المجزرة زوجته وهي ابنة عمه الحاجة عزيزة (62 عاما) التي جمعهما القدر في الرباط الزوجي وفي مأساة ما زالت تقطر ألما، تعجز الألسن عن وصفها .
ويستذكر أبو يزن المجزرة التي استشهد فيها 49 شخصا، ويقول إنه عاد ورفاقه العمال (حوالي 20) من العمل في الحقول مستقلين سيارة قادها عطا الله اليعقوب، ومعه شقيقه . ويقول إنهم اصطدموا على مداخل كفر قاسم بحاجز عسكري استوقفهم وسارع لحصدهم بأوامر القائد .
ويتابع وقد احمرت وجنتاه وعيناه "بدأنا نسمع رش البارود فوق رءوسنا، فانبطحنا في أرضية السيارة، وأنا كنت بجانب الباب وشاهدت أربعة جنود يطلقون الرصاص"، وكان أحدهم مختبئا خلف أشجار الصبار على حافة الطريق ويمطر العائدين لمنازلهم بالنار .
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
....................
سلطات الاحتلال تُلاحق عائلة الغاوي في المطر وتُصر على إزالة الخيمة التي تٌقيم فيها
لم يشفع هطول الأمطار الغزيرة التي انهمرت في مدينة القدس يوم أمس الجمعة لعائلة الغاوي التي تُقيم على رصيف الشارع في خيمة متواضعة قُبالة منازلها في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة.
والتي استولت عليها جماعات يهودية متطرفة بدعم ومساندة من قوات الاحتلال الصهيوني قبل عدة أشهر، كما استولت في الوقت نفسه على منزل عائلة حنون في نفس الحي وقبله على منزل عائلة السيدة فوزية الكرد "أم كامل".
وتُصر سلطات الاحتلال على ملاحقة عائلة الغاوي بعد إزالة الخيمة في المرة الأولى والثانية، وتُهدد بإزالة الخيمة مرة أخرى وإبعاد أفراد العائلة عن الحي والمنطقة.
ناشدت العائلات المنكوبة في حي الشيخ جراح، وفي مقدمتها عائلة الغاوي المجتمع الدولي ومؤسساته، وخاصة هيئة الأمم المتحدة، والمنظمات الأهلية مساعدتها وإنقاذها وأطفالها من المأساة التي تعيش فيها وإعادتهم إلى منازلهم التي ولدوا وترعرعوا وتزوّجوا فيها، وإنهاء مأساتهم
..................
سجون العدو لا تحمي من الأمطار ولا البرد القارس ومعاناة الأسرى تتضاعف في الشتاء
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
قال وزير العدل في الحكومة الفلسطينية بقطاع غزة ورئيس اللجنة القانونية في المجلس التشريعي المستشار محمد فرج الغول: "إن الأسرى الفلسطينيين يعانون في فصل الشتاء أوضاعًا مأساوية؛ بسبب ظروف الشتاء الجوية الشديدة، والتي يكون لها وقع قاسٍ عليهم"، موضحًا أن السجون الصهيونية لا تحمي من الأمطار الغزيرة ولا البرد القارس.
وطالب الغول في بيانٍ له تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه السبت (31-10) المؤسَّسات الحقوقية والإنسانية الدولية بالضغط على الكيان الصهيوني لتوفير احتياجات الأسرى في سجونه من أغطية وملابس مع حلول فصل الشتاء الذي تزداد فيه معاناة الأسرى.
وأوضح أن العديد من السجون الصهيونية مكونة من الخيام المتهرِّئة والتي تقع في مناطق صحراوية، كسجون "النقب" و"بئر السبع" و"نفحة"؛ ما يسبب دخول الأمطار على الأسرى وإتلاف أغراضهم وإرباك حياتهم، منوهًا أن إدارة السجون تماطل في تلبية مطالب الأسرى قبيل حلول فصل الشتاء كل عام في تغيير الخيام التالفة بأخرى جديدة؛ بدعوى أنها صالحة للاستخدام.
........................
شرطة الاحتلال تهدد باعتقال مؤذن مسجد في حي رأس خميس شمال مدينة القدس المحتلة
ددت شرطة الاحتلال الإسرائيلي أمس باعتقال مؤذن أحد المساجد في حي رأس خميس شمال مدينة القدس المحتلة المقابل لمستوطنة بسغات زئيف إذا رفع صوت الآذان في ساعات الفجر والمغرب.
وكانت مديرة مركز جماهيري مستوطنة بسغات زئيف وعدد من المستوطنين القاطنين في المستوطنة قدموا شكوى في مركز شرطة النبي يعقوب، ضد رفع الآذان من الجوامع المقابلة للمستوطنة في حي رأس خميس المحاذي لمخيم شعفاط، بدعوى أن صوت الآذان عال ويسبب لهم إزعاجا ، وخاصة آذان الفجر والمغرب.
وقد استدعت الشرطة على إثر ذلك رئيس لجنة تطوير حي رأس خميس جميل صندوقه بخصوص رفع الآذان في جامع حي رأس خميس. وقال صندوقه "لقد طلبت الشرطة مني تخفيض صوت السماعات في هذه الجوامع، وتقليل عددها، وهددت أنه في حال رفع صوت الآذان في الفجر والمغرب بصوت عالي ستداهم الشرطة المسجد وتعتقل المؤذن".
.....................
الحصار وهدم المنازل.. جزء من خطوات صهيونية متسارعة لتهويد القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/بين سياسة هدم المنازل ومصادرتها، وعرقلة وصول المصلين المسلمين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى واستباحته من قِبَل قوات الاحتلال ومجوعات المغتصبين الصهاينة؛ تمضي قوات الاحتلال في تنفيذ خططها الرامية إلى فرض أمر واقع وتهويد القدس المحتلة قبلة المسلمين الأولى.
فخلال الأسبوع الأخير استمرَّت قوات الاحتلال الصهيوني في تطبيق إجراءاتها التعسفية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم الخاصة ومقدساتهم ومؤسساتهم العامة في مدينة القدس المحتلة؛ بما في ذلك مواصلة عمليات هدم المنازل ووقف أعمال البناء والتوسع العمراني للمواطنين المقدسيين لصالح المشاريع "الاستيطانية"، وبهدف طرد أكبر عدد ممكن من سكانها الفلسطينيين وتهجيرهم منها، وتهويد المدينة نهائيًّا.
.........................
الفلسطينيون بالبرازيل يعيشون أوضاعًا صعبة ويعانون أمراضًا مزمنة وكرامتهم تنتهك
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/وصف رئيس "دائرة شؤون اللاجئين" حسام أحمد أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في البرازيل بأنها "صعبة للغاية ومزرية؛ لتدني الرعاية الصحية المقدمة إليهم، وانعدام المقومات التي تكفيهم لعيش حياة كريمة؛ ما سبب لرجالهم أزمات قلبية وأمراضًا مزمنة، وإجهاضًا لنسائهم الحوامل"، معتبرًا ما يجري لهم في البرازيل انتهاكًا لحقوق الإنسان.
وقال أحمد في بيانٍ صحفيٍّ تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه السبت (31-10): "إن اللاجئين الفلسطينيين في البرازيل يتعرَّضون لشتى أنواع الذل والمهانة والابتزاز والسرقة"، موضحًا أنهم يدفعون نصف مستحقاتهم التي يحصلون عليها من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين للإيجار والإضاءة والغاز، رغم أنهم يعيشون في غرفة واحدة مستأجرة، وبعضهم في صحراء قاحلة منذ سنوات طويلة.
.....................
الحصار
وزارة الصحة تعلن أن تطعيم حجاج القطاع ابتداء من يوم غدٍ الأحد1/11/2009
غزة – فلسطين الآن – أعلنت وزارة الصحة عن بدء حملة التطعيم الخاصة بالحجاج وذلك خلال يوم غدٍ الأحد وبعد غدٍ الاثنين من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.
وبينت الوزارة في بيان تلقت شبكة فلسطين الآن نسخة عنه اليوم السبت 31/10 أن مراكز التطعيم هي على النحو التالي: عيادة معسكر جباليا لسكان محافظة الشمال، عيادة معسكر الشاطئ لسكان محافظة غزة، وعيادة دير البلح المركزية لسكان محافظة الوسطى، عيادة شهداء خانيونس لسكان محافظة خانيونس، وعيادة شهداء رفح لسكان محافظة رفح .
ودعت جميع المسجلين للحج لهذا العام إحضار بطاقة الهوية الشخصية وبطاقة وزارة الأوقاف قبل الحضور.
..................
المشوخي: جاهزون لإنهاء سفر الحجاج وننتظر تسليم الشركات المصرية 1800 جواز سفر
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد جاسر المشوخي مدير التنسيق والاتصال بمعبر رفح جاهزية إدارته لإنهاء سفر حجاج بيت الله الحرام، ولكنهم ينتظرون تسليم الشركات والمكاتب المصرية 1800 جواز سفر خاصة بالحجاج؛ حتى يستطيع الحجاج السفر بالطائرة إلى السعودية لأداء شعيرة الله.
وأضاف المشوخي في تصريحٍ خاصٍّ أدلى به إلى "المركز الفلسطيني للإعلام" السبت (31-10) أن موعد خروج أول فوج من الحجَّاج الفلسطينيين من قطاع غزة عبر معبر رفح إلى الأراضي المصرية سيكون يوم الجمعة القادم الساعة العاشرة صباحًا.
وفي سياق متصل أوضح أنهم أنهوا كافة الاستعدادات على الجانبين المصري والفلسطيني لعبور ثلاثة آلاف حالة إنسانية فلسطينية من القطاع إلى مصر عبر معبر رفح البري على مدار ثلاثة أيام تبدأ غدًا الأحد (1-11).
وأشار إلى أنه سيتم عبور حوالي 1500 عالق فلسطيني من مصر إلى غزة، وتم الاتفاق مع المصريين على تخصيص اليوم الأول والثالث لعبور حوالي ألفَيْ فلسطيني من حاملي الإقامات بالخارج والطلاب الفلسطينيين المقيدين بالجامعات الخارجية والمرضى، وقد تم الاتفاق بشكل مبدئي على عبور حوالي 400 مريض فلسطيني لعلاجهم بالمستشفيات المصرية، بينما تم تخصيص اليوم الثاني لعبور حاملي الجوازات الأجنبية والمصريين وقدرت أعدادهم بحوالي ألف فلسطيني".
وبخصوص العالقين الفلسطينيين على الجانب المصري فسيسمح لهم بالعودة من مصر إلى غزة على مدار ثلاثة الأيام.
......................
سلطة المياه تحذر من نفاد مخزون المياه الجوفي في قطاع غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
حذرت سلطة المياه الفلسطينية من نفاد مخزون المياه الجوفي في قطاع غزة في غضون عشر السنوات القادمة، داعيةً إلى اتخاذ إجراءات جدية وسريعة في التخفيف عن هذا المخزون وعدم استنزافه.
وأكدت سلطة المياه في تقريرٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم السبت (31-10) أن قطاع غزة يعاني من عجزٍ
سنويٍّ مائيٍّ يصل إلى 70 مليون متر مكعب، مشيرةً إلى أنه نتيجة للزيادة الطبيعية في سكان القطاع يعيش أكثر من 1.5 مليون على مصدر وحيد؛ هو الخزان الجوفي الساحلي لتلبية احتياجاتهم.
وأضافت أن التداعيات السلبية على نوعية المياه الجوفية أدَّت إلى تداخل مياه البحر الأبيض المتوسط مع هذه المياه، مسببًا ارتفاع نسبة
الأملاح فيها، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة تركيز النترات بسبب تسرُّب مياه الصرف الصحي والعائد من مياه الري إلى المياه الجوفية.
وأشارت سلطة المياه إلى أن 90 إلى 95% من المياه الجوفية التي تستخدم للأغراض المنزلية غير صالحة للاستخدام الآدمي، ولا تتوافق مع معايير "منظمة الصحة العالمية" لمياه الشرب كمًّا ونوعًا، مؤكدة أن هذا يشكِّل تهديدًا خطيرًا لصحة الإنسان والإصابة بالعديد من الأمراض لسكان القطاع.
.........................
"
الحملة الأوروبية" تدين رفض الكيان الصهيوني مقترحات الأمم المتحدة لإعمار غزة
بروكسيل - المركز الفلسطيني للإعلام
أدانت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" -ومقرها بروكسيل- بشدة الصمت الدولي إزاء رفض الكيان الصهيوني مقترحات الأمين العام لـ"الأمم المتحدة" بان كي مون المتعلقة بإعادة إعمار قطاع غزة الذي دمَّرته الحرب الصهيونية الأخيرة، لا سيما مع حلول فصل الشتاء.
وكان مون انتقد عدم وجود أي تقدم على صعيد إعادة إعمار غزة وفتح المعابر، لا سيما في أعقاب مرور عشرة شهور على انتهاء الحرب الصهيونية التي استهدفت القطاع، حاضًّا الكيان الصهيوني على القبول باقتراحات "الأمم المتحدة" لإعمار القطاع "عبر الاعتراف بأن الضمانة الوحيدة للسلام هي رخاء الشعب الفلسطيني وأمنه".
....................
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" عبد الفتاح خزيمية
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام
اختطفت ميليشيا عباس في جنين مساء أمس الجمعة (30-10) القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" عبد الفتاح خزيمية بعد مداهمة منزله في بلدة قباطية قضاء جنين؛ علمًا أنه سبق أن اعتقل عدة مرات لدى أجهزة السلطة، كما أنه مطلوب لقوات الاحتلال.
ويأتي اعتقال خزيمية بعد أيامٍ على اعتقال القيادي في الحركة في الضفة الغربية شريف طحاينة من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين.
وكثفت ميليشيا عباس من حملة الاستدعاء لنشطاء "الجهاد الإسلامي" في الأيام الأخيرة، والتي طالت عشرات لا يزال عدد منهم رهن الاعتقال.
..................
مواطنو الضفة: اختطاف زوجات النواب مس بكرامة كل الشعب الفلسطيني
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
استفزَّ اختطاف زوجة النائب الأسير علي رومانين من قبل ميليشيا عباس مواطني الضفة الغربية المحتلة، واعتبروا مثل هذا العمل مخجلاً ومشينًا ومسًّا بكرامة وشرف كل الشعب الفلسطيني، وانحطاطًا أخلاقيًّا لم يسبق له مثيل تجب محاسبة وملاحقة مرتكبيه.
استهداف النساء
آخر الإحصاءات التي صدرت عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة في أيلول (سبتمبر) المنصرم، بيَّنت أن ميليشيا عباس اختطفت واستدعت وحقَّقت مع أكثر من 220 سيدة من المحسوبات على الحركة، بينهن قيادات نسوية وناشطات في العمل الخيري وطالبات جامعيات.
يقول المواطن عبد الله أحمد القواسمي (من الخليل): "بعد أحداث غزة والتي مضى عليها أكثر من سنتين وجَّهت أجهزة عباس، خاصةً الوقائي والمخابرات، طاقاتها نحو تطبيق البند الأول من خارطة الطريق والذي ينص على تجفيف ينابيع المقاومة، وعلى رأسها حركة "حماس"، كان مألوفًا أن تعتقل الأجهزة الرجال والأطفال والشيوخ لضرب المقاومة، ولكن ما لم يكن بالحسبان أن تعتقل الأجهزة الأمنية النساء والفتيات وطالبات الجامعات".
..........................
اخبار متنوعه
دويك: "حماس" لا تخشى خوض الانتخابات القادمة وهناك إمكانية لفوزها بها
الضفة الغربية المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
قال دكتور عزيز دويك رئيس المجلس التشريعي: "إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لا تخشى خوض الانتخابات القادمة"، مؤكدًا أن هناك إمكانية لفوزها في الانتخابات التشريعية القادمة؛ "فالظروف مواتية؛ نظرًا للنتائج التي حققتها في بعض الانتخابات التي أتُيحت لها المشاركة فيها".
وأضاف دويك، في لقاءٍ حواريٍّ نظمه "منتدى شارك" الشبابي في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة السبت (31-10) بعنوان "الشباب والانتخابات الفلسطينية"؛ أن نتائج انتخابات جامعة بيرزيت الأخيرة وتقدُّم "حماس" فيها بنسبة 20% عن العام السابق خير دليل على ذلك.
وشدد في الوقت ذاته على أن الأوضاع الأمنية والسياسية الفلسطينية لا يمكن أن توفر ولو 1% من الحرية لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة تشارك فيها كافة القطاعات والفئات الفلسطينية بمختلف انتماءاتها.
وحول إصرار عباس على إجراء الانتخابات في مطلع العام القادم تساءل دويك: "من الأكثر استحقاقًا بالتنفيذ: انتخابات 2010؟! أم "اتفاق القاهرة" الموقع في مايو (أيار) 2005؟!".
....................
الأسرى في سجون الاحتلال يعربون عن إعجابهم بـ"إذاعة صوت الأسرى"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد "مركز الأسرى للدراسات" أن الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية أشادوا بـ"إذاعة صوت الأسرى" ورسالتها الإنسانية التي أنشئت من أجلها.
جاء ذلك خلال رسالة وصلت المركز من عدد كبير من الأسرى في معظم السجون الصهيونية، وعلى رأسها سجن السبع وعسقلان ونفحة ورامون وهداريم ومعتقل النقب.
من ناحية أخرى شكر أهالي الأسرى طاقم الإذاعة والقائمين عليها، ومبدأ الحيادية والمهنية التي تتمتع بها بطرح موضوعي إنسانى أخلاقي وطني، بعيدًا عن الحزبية والفصائلية، مضيفين أن "إذاعة صوت الأسرى" شكَّلت حلقة الوصل بين الأسرى -ولا سيما الممنوعون من الزيارات- وذويهم.
...................
منظمة المؤتمر الاسلامي تناقش محاولات الصهاينه لتهويد مدينة القدس
أعلنت منظمة المؤتمر الإسلامي اليوم السبت أن اللجنة التنفيذية الموسعة للمجلس التنفيذي للمنظمة ستعقد اجتماعا طارئا غدا الأحد بمقر المنظمة في جدة للبحث في محاولات إسرائيل تهويد مدينة القدس وتهجير سكانها الفلسطينيين.
وقالت المنظمة في بيان لها اليوم السبت إنها دعت الى هذا الاجتماع على "إثر الاعتداءات التي يتعرض لها المسجد الأقصى المبارك، في إطار محاولات سلطات الاحتلال تهويد مدينة القدس وتهجير سكانها الفلسطينيين".
وأضاف البيان : "من المقرر أن يبحث أعضاء اللجنة خلال الاجتماع قضايا تتعلق بتطورات الأحداث في القدس، أبرزها محاولات إسرائيل تهويد المدينة، وما يحصل من حفريات أسفل المسجد الأقصى المبارك، والانتهاكات التي تتم تحت حماية ومرأى قوات الاحتلال من قبل متطرفين يهود لباحة الأقصى".
..................
إعلامي فلسطيني يفوز بجائز عالمية عن تغطيته في حرب غزة
فلسطين الآن – وكالات – تمكن الإعلامي الفلسطيني أشرف المشهرواي من الفوز بجائزة مارتن أدلر المتخصصة في تغطية الحروب، عن تغطيته للعدوان الحربي الصهيوني الأخير على قطاع غزة إلى جانب صحفيين آخرين من قناة BBC البريطانية ، و CNN الأمريكية.
وقد رشحت المشهراوي لنيل الجائز الأشهر عالميا في مجال قصص الحروب القناة البريطانية الرابعة التي كان يعمل لصالحها خلال الحرب؛ لتناوله غزة بطريقة مختلفة بحيث وضع الجمهور في الغرب في تفاصيل حياة الغزيين وقت الحرب، والتي لم يلتفت إليها معظم وسائل الإعلام بقدر اهتمامهم بتغطية الحرب بشكل إخباري.
الأشهر عالمياً
وتعد جائز مارتن ادلر من أشهر الجوائز العالمية المتخصصة في تغطية الحرب، تمنحها لجنة لوري بك ومقرها العاصمة البريطانية لندن، وتختص اللجنة في تكريم الصحفيين الذين كان لهم دور فعال في نقل قصص إخبارية مميزة.

و يدعم الجائزة عدد كبير من عمالقة الإعلام في العالم من ضمنها شبكة الجزيرة، و CNN الأمريكية، و BBC، والقناة البريطانية الرابعة، ووكالة رويترز، واشيوتدبرس TV ، وشبكة سكاي نيوز، و جوجل، وشركة سوني ، وبانيسونك وغيرها من المؤسسات الإعلامية المرموقة.
..................

0 comments

الجمعة، 30 أكتوبر، 2009

اعتداءات صهيونيه متواصله وذكرى الشقاقى

الجمعة، 30 أكتوبر، 2009

اعتداءات صهيونيه متواصله وذكرى الشقاقى
فلسطين 11/11/1430- 30/10/2009
http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز
جرائم الاحتلال

آيات القرآن تصدح في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة ردًّا على طقوس تلمودية
مغتصبون يهاجمون عائلات مقدسية بالأسلحة النارية والأدوات الحديدية
جيش الاحتلال يقتحم صرة جنوب نابلس ويعتدي بالضرب على 4 سيدات في الخليل
الاحتلال يخطر أصحاب أربعة منازل جنوب الخليل بهدمها بحجة "عدم الترخيص
"أحرار" يكشف عن صور توثق آثار تعذيب تعرض له أسير غُزِّيٌ على أيدي "ناخشون" الصهيونية
الاحتلال يجرح 41 ويعتقل 47 ويتوغل 25 مرة في الضفة
جرح متظاهرين وإصابة العشرات باختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية
مغتصبون صهاينة يطالبون بإنشاء جدار فاصل بين مدرسة صهيونية وأخرى عربية
اعتصام جماهيري في أرض مهددة بالمصادرة من قِبل المغتصبين الصهاينة جنوب الخليل
الاحتلال الصهيوني يقدِّم لائحة اتهام ضد محامٍ بزعم مساعدة أسرى "حماس"
مصرع سبعة صهاينة وإصابة 11 آخرين في حوادث سير خلال أسبوع
وفاة سائح صهيوني وإصابة 34 آخرين فى حادث تدهور حافلة بالأردن
الحصار
مدير التنسيق في معبر رفح: الانتهاء من الترتيبات تمهيدًا لفتح المعبر ثلاثة أيام
اعمال امن عباس
إدارة سجن أريحا تعزل ثلاثة من أبناء حماس!!
بالأسماء..حكومة فياض تفصل تسعة موظفين على خلفية الانتماء السياسي
اخبار متنوعه
الآلاف يحيون ذكرى استشهاد فتحي الشقاقي في غزة
عزام(الجهاد): المفاوضات مع الاحتلال خيار عقيم وعلى سلطة رام الله العودة إلى أحضان الشعب
احتفال كبير لأسرى النقب تكريمًا للنائب قفيشة بحصوله على الدكتوراه في العلوم السياسية
تركيا تُحذر من الأعمال الاستفزازية في المسجد الأقصى
"أردوغان" يُكرّم المقدسيّة ماهرة الدجاني على دورها الفلسطيني المميز
الزراعة تُعدم خمسة آلاف صوص مهرب عبر الأنفاق خوفا من انفوانزا الطيور
التفاصيل
جرائم الاحتلال

آيات القرآن تصدح في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة ردًّا على طقوس تلمودية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
صدحت أصوات تلاوة القرآن الكريم في أرجاء حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة مساء اليوم الجمعة (30-10) ردًّا على عشرات المغتصبين الصهاينة الذين تجمعوا أمام منزل شردت قوات الاحتلال سكانه وأدوا صلواتهم التلمودية أمامه.
وقالت مصادر مقدسية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن مجموعة من المغتصبين الصهاينة شكلوا حلقات للرقص والغناء أمام منزل عائلة الغاوي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.
وذكرت المصادر أن المغتصبين أدوا صلوات تلمودية أمام المنزل بحراسة أفراد الشرطة الصهيونية ومشاركة أفراد الوحدات الخاصة.
وأكدت المصادر أنه وفي خطوة مضادة، قام السكان المحليين بفتح مسجلات لتلاوة آيات القرآن الكريم من المساجد والسيارات حيث صدعت آيات الذكر الحكيم في أرجاء المدينة.
وذكرت المصادر أن عددًا من الأهالي تجمعوا أمام الخيمة التي تؤوي عائلة الغاوي، وردوا على غناء المغتصبين بالدق على أواني الطعام وأدوات البناء، فيما كانت تُسمع أصوات القرآن الكريم من المنازل والسيارات.
.................
مغتصبون يهاجمون عائلات مقدسية بالأسلحة النارية والأدوات الحديدية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
ذكرت مصادر محلية في مدينة القدس المحتلة أن خمسة مواطنين من عائلة صلاح أصيبوا صباح اليوم الجمعة (30-10) في اعتداء عليهم من قِبل مجموعة من المغتصبين هاجموا منازلهم في بيت صفافا جنوب القدس في محاولة متكررة لطردهم من منازلهم والاستيلاء عليها.
وقال المقدسي إسماعيل صلاح أنهم كانوا يحضِّرون أنفسهم للذهاب إلى صلاة الجمعة ففوجئوا بسيارة بداخلها اثنا عشر مغتصبًا تتوقف أمام المنزل، ثم ترجلوا منها واعتدوا عليهم بالأسلحة والأدوات الحديدية، في محاولة جديدة للاستيلاء على منازلهم الخمسة، مما أدى إلى إصابة بعض أفراد العائلة بجروح، فيما دب الذعر بين الأطفال.
وأصيب الفتى داود صلاح (18 عامًا) برضوض في رأسه وجرح في قدمه اليمنى، ومحمد صلاح (48 عامًا) برضوض أسفل ظهره بعد ضربه بكرة حديدية، والحاجة شيحة صلاح (89 عامًا) برضوض في الرأس والرقبة، وإسماعيل صلاح (60 عامًا) بعيار ناري في يده اليمنى، وعلي إبراهيم صلاح (95 عامًا) برضوض نتيجة الضرب.
ثم تم استدعاؤهم إلى مركز شرطة "مورياه" في"تل بيوت" لمواصلة التحقيق معهم من قِبل شرطة الاحتلال.
وتعود المنازل المهددة بالإخلاء إلى علي إبراهيم صلاح وأولاده إسماعيل ومحمد ومحمود وأحمد، وتؤوي 55 فردًا، 30 منهم دون سن الـ12 عامًا، ويدعي المغتصبون أنهم اشتروها من أصحابها الأرمن
...................
جيش الاحتلال يقتحم صرة جنوب نابلس ويعتدي بالضرب على 4 سيدات في الخليل
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الخميس (29-10) قرية صرة جنوب من مدينة نابلس، وقامت بمداهمة عدة منازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في حين وصل 4 مصابات إلى مشفى في الخليل من جرَّاء اعتداء جنود الاحتلال عليهنَّ. وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال الذين اقتحموا قرية صرة اقتحموا منازل تعود إلى كلٍّ من: جابر عبد الحميد عوض، وياسر بدوي عودة، ومحمد شحادة، وعبد الرازق عودة، وأيمن عقلة صادق، وعبثوا بمحتويات المنازل، وفتشوها باستخدام الكلاب البوليسية دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وأفاد شهود عيان بأن 4 سيدات أُدخلن إلى مشفى الخليل الحكومي من سكان منطقة البقعة في مدينة الخليل؛ نتيجة الاعتداء عليهنَّ بالضرب من قِبَل جنود الاحتلال أثناء تصديهنَّ لعمليات التجريف التي يقوم بها جيش الاحتلال في أراضي المواطنين هناك.وذكرت المصادر أن المصابات هن: ردينة بدر جابر (47 عامًا)، وازدهار بدر جابر (50 عامًا)، ونجاح رشاد جابر (42 عامًا)، وابتسام عرفات الرجبي (44 عامًا)، وجميعهن مصابات برضوض مختلفة.
.................
الاحتلال يخطر أصحاب أربعة منازل جنوب الخليل بهدمها بحجة "عدم الترخيص
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
أخطرت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة (30-10) أصحاب أربعة منازل فلسطينية في خربة الهجر قضاء بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية المحتلة بهدمها وذلك بحجة "عدم الترخيص".
وأفادت مصادر مطلعة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن عددًا من جنود الاحتلال رافقوا سيارات خاصة بـ"الإدارة والتنظيم" الصهيوني خلال اقتحام الخربة الواقعة غرب دورا، التي قامت بتسليم أربعة مواطنين إخطارات بهدم منازلهم بحجة البناء "دون ترخيص".
وأشارت المصادر أن قوات الاحتلال أنذرت أصحاب المنازل بإخلائها خلال أيام تمهيدًا لهدمها، وعرف من بين أصحاب المنازل المتضررة: جمال إبراهيم الرجوب، وخالد أبو مقدم، وسمير محمد عيسى دودين.
..................
"
أحرار" يكشف عن صور توثق آثار تعذيب تعرض له أسير غُزِّيٌ على أيدي "ناخشون" الصهيونية
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
كشف "مركز أحرار لدراسات الأسرى" عن مجموعة صور توثق الاعتداء الوحشي الذي تعرض له الأسير محمد أبو جاموس بالضرب والتعرض للإهانة والشتم من قِبل ما تسمى بقوات "ناحشون" التابعة للاحتلال بعد خروجه من جلسة المحكمة مؤخرًا.
وقال رئيس المركز فؤاد الخفش في تصريحٍ خاصٍّ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن مركز "أحرار" حصل على مجموعة صور توثق هذا الحدث الإجرامي، وتؤكد أن الاحتلال يضرب بعرض الحائط كل اتفاقيات حقوق الإنسان التي تنص على حماية الأسرى، وتُجَرِّم الاعتداء عليهم.
وأشار إلى أن الاعتداء على الأسير أبو جاموس وقع عندما خرج من قاعة ما تسمى بـ"محكمة العدل العليا" التابعة للاحتلال في القدس المحتلة في الثلاثين من أيلول (سبتمبر) الماضي مكبل الأيدي والأرجل، ثم تم إجباره على خلع ملابسه بحجة التفتيش، لافتًا إلى أن عنصرين من قوات "ناحشون" بدءوا بضربه بطريقة هستيرية لأكثر من نصف ساعة، الأمر الذي أسقطه على الأرض مصابًا بجروح وكدمات.
..................
الاحتلال يجرح 41 ويعتقل 47 ويتوغل 25 مرة في الضفة
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
ذكر "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" في تقريره الأسبوعي أن قوات الاحتلال أصابت خلال الأسبوع الماضي 41 مواطنًا فلسطينيًّا من الضفة الغربية؛ بينهم خمسة صحفيين وثماني نساء وطفل بجروح مختلفة.
وبيَّن أن قوات الاحتلال نفذت 25 عملية توغل في الضفة الغربية، وواحدة في قطاع غزة، واعتقلت 47 مواطنًا؛ بينهم 17 طفلاً.
وأضاف أن قوات البحرية الصهيونية تواصل ملاحقة الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر، وتعتدي على ممتلكاتهم، والطائرات الحربية نفذت عدة غارات جوية على منطقة الأنفاق جنوب القطاع وقصفت ورشة حدادة وسط غزة.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال واصلت منع مئات المزارعين الفلسطينيين من دخول أراضيهم لقطف ثمار الزيتون، وشددت إجراءات تهويد مدينة القدس الشرقية المحتلة بوتيرة سريعة؛ حيث هدمت ثمانية منازل سكنية جديدة بالمدينة.
وقال إن الأعمال "الاستيطانية" واعتداءات "المستوطنين" تتواصل في الضفة الغربية خلال تلك الفترة؛ إذ أصيب خمسة مواطنين خلال قطف ثمار الزيتون من حقولهم.
.................
جرح متظاهرين وإصابة العشرات باختناق في مسيرة بلعين الأسبوعية
قــاوم- الضفة المحتلة:جرح متظاهران وأصيب عشرات آخرون بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني لمسيرتي نعلين وبلعين المناهضتين لجدار الفصل العنصري والاستيطان، غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.
وانطلقت مسيرة بلعين التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار بعد صلاة الجمعة، حيث شارك فيها أهالي بلعين ومجموعة من المتضامنين الدوليين ، الذين رفعوا الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالاحتلال وسياساته العنصرية وبناء الجدار والتضييق على الأهالي والاستيلاء على أراضيهم.
ورفع المتظاهرون صوراً للناشط أديب أبو رحمة (38) عاماً، ولبسوا أقنعة له تعبيرا عن تضامنهم معه، وطالبوا بالإفراج الفوري عنه.
وكان أبو رحمة اعتقل في العاشر من تموز الماضي خلال مشاركته في المسيرة الأسبوعية في بلعين، ويُعد من الناشطين البارزين في مقاومة الجدار والاستيطان، وأصيب نحو عشرين مرة وصفت إحداها بالخطيرة جداً ومكث على إثرها شهرين تحت العلاج.
ويأتي اعتقال أبو رحمة ضمن حملة ممنهجة تعرضت إليها قرية بلعين في الأشهر الأخيرة تزامن مع بدء جلسات الاستماع في محكمة كندية في 22 حزيران/ يونيو الماضي ضد شركتين مسجلتين في كندا، وهما: كرين بارك إنترناشونال وكرين ماونت إنترناشونال، واللتين نفذتا أعمال البناء في مستعمرة 'متاتياهو' الشرقية على أرض بلعين.
....................
مغتصبون صهاينة يطالبون بإنشاء جدار فاصل بين مدرسة صهيونية وأخرى عربية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
تقدم العديد من المغتصبين الصهاينة وما تسمَّى "لجنة أولياء الأمور" في مدرسة "فايتسمان" الصهيونية في يافا بطلب إلى إدارة قسم التعليم في بلدية يافا بإنشاء جدار فاصل بين المدرسة الصهيونية ومدرسة الزهراء العربية المجاورة؛ في خطوة عنصرية تدلِّل على العقلية الصهيونية التي لا تقبل العيش إلا من وراء جدر. وعلَّلت اللجنة ذلك بتعرُّض الطلاب اليهود لمضايقات من الطلاب العرب، ولكن القرار يعكس في باطنه حالة التوتر التي تشوب المناطق المختلطة بين الفلسطينيين واليهود في الأراضي المحتلة عام 1948.
.................
اعتصام جماهيري في أرض مهددة بالمصادرة من قِبل المغتصبين الصهاينة جنوب الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
نظمت لجنة مقاومة "الاستيطان" والحصار في بلدة يطَّا جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة اليوم الجمعة (30-10) اعتصامًا احتجاجيًّا ضد الاعتداءات المتكررة للمغتصبين الصهاينة في منطقة مغتصبة "سوسيا"، بمشاركة واسعة من ممثلي القوى المحلية بالبلدة ونشطاء سلام ومتضامنين أجانب.
وشمل الاعتصام إقامة خيمة في أراضٍ مستهدفة باعتداءات المغتصبين تعود لمواطنين من عائلة حوشية، وستسمر الخيمة لمدة ثلاثة أيام.
وقام المشاركون بنصب العلم الفلسطيني، وزراعة عددٍ من أغصان الزيتون، وذلك ردًّا على اعتداءات المغتصبين وقيامهم باقتلاع أكثر من عشرين شجرة زيتون قبل أسبوعين.
.................
الاحتلال الصهيوني يقدِّم لائحة اتهام ضد محامٍ بزعم مساعدة أسرى "حماس"
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
ذكرت إذاعة الاحتلال أن المحكمة المركزية الصهيونية في بئر السبع قدَّمت الخميس (29-10) لائحة اتهام ضد المحامي خالد حسين دسوقي من قرية "المكر" في الأراضي المحتلة عام 48، تتضمن تهم التآمر على ارتكاب "جريمة"، وتقديم المساعدة لمنظمة أسمتها "محظورة" وحيازة مواد ممنوعة.
وزعمت لائحة الاتهام أن هذا المحامي أدخل هواتف نقالة وبطاقات ذاكرة للأسير زياد قواسمة ولأسرى آخرين من حركة "حماس" في سجن "كتسيعوت" النقب قبل حوالي 3 أشهر، خلافًا للقانون، وأثناء لقائه هؤلاء السجناء في إطار عمله كمحامٍ.
..............
مصرع سبعة صهاينة وإصابة 11 آخرين في حوادث سير خلال أسبوع
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
ذكرت إذاعة الاحتلال الصهيوني أن سبعة صهاينة لقوا مصرعهم في حوادث سير خلال الأسبوع الماضي، فيما أصيب 11 آخرون بجروح خطيرة. وأضافت أن حصيلة القتلى الصهاينة وصلت في حوادث السير منذ بداية العام إلى 292 قتيلاً صهيونيًّا.
..................
وفاة سائح صهيوني وإصابة 34 آخرين فى حادث تدهور حافلة بالأردن
عمان - المركز الفلسطيني للإعلام
لقي سائح صهيوني مصرعه وأصيب أربعة وثلاثون آخرون في حادث تدهور وقع مساء اليوم الجمعة (30-10) فى منطقة ضبعة جنوب العاصمة الأردنية عمان لحافلة تقلهم أثناء توجههم إلى منطقة البتراء في رحلة سياحية.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الأردني الرائد محمد الخطيب في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية مساء اليوم أنه نجم عن الحادث وفاة أحد الركاب، وإصابة 34 آخرين حالة اثني عشر مصابًا منهم بالغة الخطورة.
وتم نقل المصابين إلى المستشفيات الخاصة القريبة لتلقى العلاج.
وأشار الخطيب أن سبب الحادث فقدان السيطرة نتيجة الانزلاق الناجم عن سوء الأحوال الجوية، بينما تقوم سفارة الاحتلال بعمان باتصالات بشأن ما جرى.
..................
الحصار
مدير التنسيق في معبر رفح: الانتهاء من الترتيبات تمهيدًا لفتح المعبر ثلاثة أيام
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن جاسر المشوخي مدير التنسيق في معبر رفح البرى، أن السلطات المصرية قرَّرت فتح معبر رفح البري أمام حركة المسافرين في الاتجاهين، أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.
وأوضح المشوخى -في تصريح له بحسب وكالة "قدس برس" اليوم الجمعة (30-10)- أن إدارة المعابر قامت بعمل الترتيبات اللازمة، بالتعاون مع وزارة الداخلية في غزة؛ وذلك بهدف تسهيل سفر المواطنين ضمن نظامٍ وترتيباتٍ قد جرى الانتهاء منها خلال الأسابيع الماضية، مؤكدًا أن الداخلية تعمل بكل طاقتها لضمان حق المسافرين في السفر براحة وسهولة.
وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أن عملية السفر ستتم من خلال الحافلات المرسلة من قِبَل وزارة الداخلية، وذلك ضمن كشوف رسمية معتمدة، ودعا إلى الالتزام بالتعليمات التي تصدر عن وزارة الداخلية وكذلك عنها فيما يخص حركة السفر.
.................
اعمال امن عباس
إدارة سجن أريحا تعزل ثلاثة من أبناء حماس!!
الضفة المحتلة - فلسطين الآن – خاص - علمت فلسطين الآن من مصادر موثوقة أن مدير سجن أريحا المركزي التابع للاستخبارات العسكرية – النقيب عماد السمودي – قد أصدر أوامره بعزل ثلاثة معتقلين ينتمون إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس .
وكشفت المصادر ذاتها أن هذا العزل يأتي بسبب ذكر أسمائهم على الشريط الإخباري في شاشة قناة الأقصى الفضائية في الذكرى السنوية الأولى لاختطافهم، وهم محتجزون حتى الآن في زنازين العزل الانفرادي وممنوعون من الزيارة والاتصال ومن كل حقوق الأسرى منذ خمسة أيام.
......
بالأسماء..حكومة فياض تفصل تسعة موظفين على خلفية الانتماء السياسي
رام الله – فلسطين الآن - واصلت حكومة سلام فياض في الضفة حملتها الإقصائية ضد أنصار حماس في الضفة ففصلت تسعة منهم في محافظات نابلس ورام الله والخليل .
فاستمرارا لمسلسل الإقٌصاء الوظيفي أقدمت حكومة فياض في الخليل على فصل كل من جمال فطافطة و سماهر طنينة و مصطفى البدوي و فايزيوسف موسى طردة و علاء صباح أحمد قيسية ونسرين عبد السلام سالم صلاح، ومن محافظة نابلس فصلت كل من المعلمة ورد خريم من المدينة و علي نصار من قرية مأدما ومن محافظة رام الله فصلت مازن أحمد محمد الفقيه من بلدة قطنا .
. وفي شأن متصل ما زالت أجهزة أمن عباس في نابلس تواصل اختطاف الأسير المحرر كامل أبوحمادة من مخيم بلاطة منذ أكثر من شهرين ونصف .
واستمرارا لمسلسل تبادل الأدوار بين قوات الاحتلال وأجهزة عباس اعتقلت قوات الاحتلال من مدينة طولكرم مصطفى بدير الموظف في مستشفى الزكاة في المدينة والمختطف سابقا لدى أجهزة عباس .
.................
اخبار متنوعه
الآلاف يحيون ذكرى استشهاد فتحي الشقاقي في غزة
قــاوم- غزة:أحيا الآلاف من مناصري حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ظهر الجمعة 30/10/2009م، الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد مؤسس الحركة الدكتور فتحي الشقاقي في مهرجان 'نصرة القدس ودعم الوحدة'، بمشاركة عدد من قادة الفصائل الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.
وأكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لـ'حركة الجهاد الإسلامي' عقم خيار المفاوضات الذي تنتهجه سلطة رام الله، وطالبها بالعودة إلى أحضان الشعب والتوحد لمواجهة العدوان الصهيوني المتصاعد.
وقال عزام في كلمته خلال المهرجان:'إن المقاومة هي الخيار الأصوب والأجدى للدفاع عن هذا الشعب وحماية حقوقه مهما اختلفت التوازنات'، مضيفاً:'لا يمكن أن نتخلى عن المقاومة أو نساوم عليها؛ فهي من حمى شعبنا وأربك حسابات العدو'.
......................
عزام(الجهاد): المفاوضات مع الاحتلال خيار عقيم وعلى سلطة رام الله العودة إلى أحضان الشعب
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لـ"حركة الجهاد الإسلامي" عقم خيار المفاوضات الذي تنتهجه سلطة رام الله، وطالبها بالعودة إلى أحضان الشعب والتوحد لمواجهة العدوان الصهيوني المتصاعد.
وقال عزام في كلمته بعد ظهر اليوم الجمعة (30-10)، خلال المهرجان الجماهيري الكبير "نصرة القدس ودعم الوحدة" والذي نظمته الحركة إحياءً للذكرى الرابعة لاغتيال مؤسسها فتحي الشقاقي، إن المقاومة هي الخيار الأصوب والأجدى للدفاع عن هذا الشعب وحماية حقوقه مهما اختلفت التوازنات.
وأضاف: "لا يمكن أن نتخلى عن المقاومة أو نساوم عليها؛ فهي من حمى شعبنا وأربك حسابات العدو".
.................
احتفال كبير لأسرى النقب تكريمًا للنائب قفيشة بحصوله على الدكتوراه في العلوم السياسية
نقب - المركز الفلسطيني للإعلام
نظم أسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" احتفالاً كبيرًا بمشاركة أسرى كل الفصائل في سجن "النقب" الصحراوي مساء أمس الخميس (29-10) لحصول النائب عن محافظة الخليل الأسير حاتم رباح قفيشة على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية؛ وذلك عن الأطروحة التي تقدم بها وجاءت بعنوان "تآكل قدرة الردع (الإسرائيلية)".
وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم رتلها الأسير زكي عامرية، ثم تقدم عريف الحفل عبد الله فقها بالتهنئة إلى الأسير قفيشة باسم الأسرى، مؤكدًا أن مسيرة الميل تبدأ بخطوة، وبالعزم والإصرار والصبر يحقق الأسير ما يطمح إليه رغم سياسة القهر والتضييق التي تمارسها سلطات الاحتلال، وعلى الرغم من قسوة السجن وألم القيد فإن الأسير الفلسطيني صاحب الهمة العالية والعزيمة التي لا تلين يتألق ويبدع ومن وسط المحنة.
................
تركيا تُحذر من الأعمال الاستفزازية في المسجد الأقصى
موقع الاقصى اون لاين-أعربت وزارة الخارجية التركية عن قلقها البالغ إزاء التوترات داخل وحول المسجد الأقصى المتواصلة منذ الشهر الماضي.
وأكدت الوزارة، في بيان لها بهذا الخصوص، متابعتها لتطورات الأحداث في المنطقة، داعية إلى استخلاص العبر من الحوادث الماضية، والامتناع عن الأعمال الاستفزازية التي من شأنها أن تشعل التوتر.
وأضافت الوزارة: "إن ما يحدث في مدينة القدس المحتلة يقوض الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".
................
"
أردوغان" يُكرّم المقدسيّة ماهرة الدجاني على دورها الفلسطيني المميز
موقع الاقصى اون لاين- كرّم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان المُربية ماهرة الدجاني رئيسة مجلس أمناء مؤسسة دار الطفل العربي في مدينة القدس المحتلة، وذلك خلال مؤتمر دولي عقدته جمعية ترياق التركية في إسطنبول للشخصيات الأكثر تميزاً في العالم بعنوان "جسر الهوة ما بين الحضارات".

وأوضحت الدجاني أنها تلقت التكريم على مستوى دولي مع ممثلين عن دول عربية وأجنبية، وكانت هي الممثلة الوحيدة عن فلسطين.
ولفتت إلى أنه تم استقبالها بشكل حافل في إسطنبول من قبل القائمين على المؤتمر، وقالت: "اهتم رئيس الوزراء التركي بكل مشارك في المؤتمر، وعند تكريمي سألني كيف حالك، فأجبته بخير إلا أن بلدي ليست بخير، ونحن نعتمد عليك فأجاب: "أنتم في قلبي" ثم قدمت له هدية عبارة عن المصحف الشريف، وقد أمسك القرآن الكريم وألقى كلمة عن الشعب الفلسطيني، صفق لها جميع الحضور".
..................
الزراعة تُعدم خمسة آلاف صوص مهرب عبر الأنفاق خوفا من انفوانزا الطيور
غزة- فلسطين الآن - أعلنت وزارة الزراعة أنها أعدمت اليوم الجمعة30/10/2009، خمسة آلاف (5000) صوص مهرب عبر الأنفاق، بعد أن ضبطتها في منطقة عبسان الجديدة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأوضحت أنه بالتعاون مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة وبلدية عبسان الجديدة تم التحرز على الكمية المهربة من الصيصان عبر الأنفاق من جمهورية مصر العربية، مشددة على أنه من ثم إعدامها على الفور.
وأشارت الوزارة أن خطوتها تأتي تفادياً لأية أمراض وأخطار محتملة، حيث أن القانون الدولي يمنع استيراد المنتجات من البلاد الموبوئة، علماً أن مصر من الدول التي ظهر فيها جلياً مرض"انفلونزا الطيور" .
وأضافت:عوضاً عن أن وزارة الزراعة من واجبها المحافظة على الثروة الداجنة، حيث أن قطاع غزة ينتج (2مليون) من الدجاج اللاحم شهرياً، إضافة إلى ما يقارب مليون من الدجاج البياض.
وحذرت الوزارة التجار من إدخال أي نوع من الطيور عبر الأنفاق، مشددة على المواطنين عدم التعاطي مع منتجات الطيور المهربة من أجل سلامتهم وصحة أبنائهم.
...................


0 comments

الخميس، 29 أكتوبر، 2009

جرائم الاحتلال وذكرى مجزرة كفر قاسم واعمال امن عباس

الخميس، 29 أكتوبر، 2009

جرائم الاحتلال وذكرى مجزرة كفر قاسم واعمال امن عباس
فلسطين 10/11/1430 – 29/10/2009
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
استشهاد مجاهد قسامي من رفح أثناء تأديته مهمة جهادية خاصة
ذكرى مجزرة كفر قاسم
مسيرة حاشدة في أراضي الـ48 إحياء للذكرى الثالثة والخمسين لمجزرة كفر قاسم
جرائم الاحتلال
تحركات مشبوهة لمتطرفين يهود في المسجد الأقصى المبارك
مذبحة منازل في القدس: 20 ألفاً للهدم
مغتصبون صهاينة يشعلون النار في منزل بالخليل ويمنعون الإطفائية من إخمادها
الاحتلال يختطف مواطنَيْن في قلقيلية والخليل ويقتحم بلدة جبع بجنين
إصابة أحد عشر مواطنًا وهدم منشآت زراعية في "البقعة" شرق الخليل خلال صدامات مع الاحتلال
تقرير أممي: 60 ألف فلسطيني مهددون بالتشرد بسبب سياسة الاحتلال هدم المنازل في القدس
قوات الاحتلال تعتقل شابًّا فلسطينيًّا على حاجز الحمرا قرب طوباس
الاحتلال يغلق حاجز قلنديا أمام الفلسطينيين بعد تعرُّضه للرشق بالزجاجات الحارقة والحجارة
محكمة صهيونية تقرر الإفراج عن الشيخ يوسف الباز وإبعاده عن المسجد الأقصى حتى الجمعة 30-10
وفد من الحركة الإسلامية يتضامن مع عائلتي الغاوي وحنون بعد هدم خيمتهم للمرة الثانية
تقرير صهيوني يحرض ضد الفلسطينيين في القدس ويحذر من أغلبية فلسطينية بعد 20 عامًا
الحصار
فوج "حجاج الوفاق" سيبدأ السفر نهاية الأسبوع المقبل عبر معبر رفح
حكومة هنية تدعو القاهرة إلى تسهيل وصول قافلة "أميال من الابتسامات" إلى غزة
قافلة مساعدات سورية تنطلق إلى قطاع غزة قبيل عيد الأضحى المبارك
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف ستة من أنصار "حماس" وأكثر من 20 من طلبة الكتلة الإسلامية
أمن عباس تعيد مغتصبًا دخل مدينة أريحا "عن طريق الخطأ"
اخبار متنوعه
خطيب الأقصى: الكيان يهدف من تكرار اقتحامه الأقصى تقسيمه وهدمه وبناء الهيكل المزعوم
عائلة أبو زهري ترفض قرار النيابة المصرية وتهدد باللجوء إلى المحاكم الدولية
الرقب (حماس): استمرار التوغلات المحدودة شرق القطاع يهدف إلى إرهاب المزارعين ومحاربتهم في رزقهم
الخضري يدعو إلى حشد أكبر تأييد في الجمعية العمومية
حقوقيون أوروبيون يعدون قوائم بأسماء مجرمي الحرب الصهاينة
نافذ عزام (الجهاد): لا يجوز الحديث عن حوار أو مصالحة في ظل الاعتقالات السياسية بالضفة
غزة.. المحكمة العسكرية تحكم على مدانٍ بالخيانة بالإعدام رميًا بالرصاص
التفاصيل
المقاومة
استشهاد مجاهد قسامي من رفح أثناء تأديته مهمة جهادية خاصة
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن استشهاد مجاهد قسامي من رفح جنوب قطاع غزة؛ وذلك أثناء تأديته مهمة جهادية خاصة، اليوم الخميس (29-10).
وقالت الكتائب في بيانٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه: "بكل آيات الإيمان بقضاء الله وقدره، وبعزة المؤمنين الواثقين بنصر الله وفرَجه، وبشموخ المجاهدين القابضين على جمرَتْي الدين والوطن، المرابطين على ثغور الوطن الحبيب، محتسبين عملهم وجهادهم وحياتهم ومماتهم لله رب العالمين.. تزف "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" إلى العلا أحد فرسانها الميامين الشهيد القسامي المجاهد سليمان حسنين أبو نجا (20 عامًا) أحد رواد "مسجد الفاروق" بمدينة رفح".
وأوضحت أن "الشهيد أبو نجا ارتقى إلى العلا شهيدًا -بإذن الله تعالى- اليوم الخميس (29-10-2009م) أثناء تأديته مهمة جهادية، وقد جاءت شهادته هذه بعد مشوار جهادي مشرف في صفوف "كتائب القسام"؛ حيث أفنى وقته وجهده في العمل والإعداد والرباط في سبيل الله، نحسبه من الشهداء الأبرار ولا نزكي على الله أحدًا".
......................
ذكرى مجزرة كفر قاسم
مسيرة حاشدة في أراضي الـ48 إحياء للذكرى الثالثة والخمسين لمجزرة كفر قاسم
كفر قاسم - المركز الفلسطيني للإعلام
انطلقت صباح اليوم الخميس (29-10) في كفر قاسم مسيرة إحياء الذكرى الثالثة والخمسين لمجزرة كفر قاسم التي ارتكبها جيش الاحتلال الصهيوني في التاسع والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) من عام 1956م تحت ستار العدوان الثلاثي على مصر، وكانت تهدف إلى تهجير سكان المنطقة إلى خارج فلسطين.
وبدأت المسيرة بمشاركة جماهيرية حاشدة وبحضور العديد من القيادات الشعبية، فانطلقت من ميدان أبو بكر الصديق، وتوجهت باتجاه النصب التذكاري لشهداء المجزرة، حيث وضعت الأكاليل على النصب التذكاري، وألقيت عدة كلمات لرئيس مجلس كفر قاسم ومجلس الطلاب وحفيدة أحد الشهداء، لتتوجه المسيرة بعدها إلى مقبرة الشهداء.
وشارك في المسيرة عدد من القيادات السياسية العربية في الداخل الفلسطيني، من بينهم الأمين العام لـ"التجمع الوطني الديمقراطي" عوض عبد الفتاح، والنائبان في "الكنيست" جمال زحالقة وحنين زعبي، كما شارك الأب عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، والعديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسة، إضافة إلى حشد كبير من أهالي القرية والوفود من الجليل والمثلث والنقب .
وكانت بلدية كفر قاسم قد أصدرت نشرة خاصة في هذه الذكرى، جاء فيها أن: "كفر قاسم غدت علمًا في رأسه نار.. كُتب عنها الكثير، وتحدث في حقها آخرون، فأصبحت رمزًا ودلالة على الإجرام "الإسرائيلي" وبربريته وعدم إنسانيته، وزيف وكذب شعاراته".
ويأتي إحياء ذكرى مجزرة كفر قاسم، في الوقت الذي تشتد فيه الهجمة على الفلسطينيين بأساليب لا تقل وحشية، وخاصة في القدس المحتلة.
......................
جرائم الاحتلال
تحركات مشبوهة لمتطرفين يهود في المسجد الأقصى المبارك
موقع الاقصى اون لاين-لم يكن اقتحام قوات الاحتلال يوم الأحد للمسجد الأقصى المبارك الأول ولن يكون الأخير، وهو ما أكدته هذه القوات من خلال استئناف إدخالها لليهود المتطرفين لباحات الأقصى واقتحامه من بوابة المغاربة ابتداءً من اليوم الثاني لعملية الاقتحام.
وحسب توثيق لمجريات الأحداث بعد عملية الاقتحام؛ فإن سلطات الاحتلال من جهة، والجماعات اليهودية المتطرفة من جهة أخرى، باتت تتعامل وفق أساليب جديدة تحاول من خلالها فرض أمرٍ واقع في المسجد.
ومن الأمور الجديدة التي وقف عندها "موقع مدينة القدس" وتحقق منها هو التحرك المشبوه والغريب لقادة الجماعات اليهودية المتطرفة "الحاخامات" في المسجد الأقصى، وخاصة في المنطقة الممتدة من بابا محمد "المغاربة" باتجاه ساحة وسطح المُصلى المرواني، مع التوقف طويلاًً في المنطقة لمناقشة قضايا تخص مخططاتهم في المسجد.
وتجري هذه الاقتحامات بشكلٍ يومي ابتداءً من اليوم الثاني للأحداث، وبمجموعات صغيرة لكي لا تثير الشبهات أو ردود فعلٍ من المُصلين ومن حُرّاس المسجد الأقصى
.....................
مذبحة منازل في القدس: 20 ألفاً للهدم
موقع الاقصى اون لاين -كشفت مصادر فلسطينية،عن انتهاج الاحتلال سياسة جديدة بحق المقدسيين ترمي إلى إبعادهم القسري عن محيط المسجد الأقصى ومنعهم من الاقتراب منه ، كما كشفت عن مخطط للاحتلال يقضي بهدم 20 ألف منزل في القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر أن سلطات الاحتلال تعمل على منع المقدسيين من الوصول أو حتى الاقتراب من الأقصى، وفي هذا السياق اقتحمت قوات الاحتلال، أمس، خيمة عائلة الغاوي في حي الشيخ جراح شمال المدينة، وقام عناصر مما تسمى الشرطة والبلدية بإزالة الخيمة ومصادرة محتوياتها من الأغطية وأدوات الطعام، وأصدرت قراراً بإبعاد خالد الغاوي عن الحي.
وحذرت مؤسسا شخصيات مقدسية، من مخاطر سياسة هدم المنازل في القدس، وأكد أن القدس تتعرض لأبشع عميلة تهويد وتدنيس.
.......................
مغتصبون صهاينة يشعلون النار في منزل بالخليل ويمنعون الإطفائية من إخمادها
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
أضرم مغتصبون صهاينة في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس (29-10) النار في منزل فلسطيني قديم بالبلدة القديمة وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وحاولوا منع طواقم الإطفاء الفلسطيني من الوصول إليه لإخماد الحريق.
وأفادت مصادر محلية أنه قرابة منتصف الليلة الماضية قام مغتصبون صهاينة بإشعال النار في منزل فلسطيني قديم مهجور بالبلدة القديمة بعدما قاموا باقتحامه، وخلال ذلك اتصل عدد من المواطنين المقيمين قرب المنزل بالاتصال بإطفائية البلدية التي حاولت الوصول إلى المكان، فيما حاول المغتصبون إعاقتها وتسببوا في تأخيرها لأكثر من ساعة الأمر الذي تسبب في أضرار مادية بالغة بالمنزل.
..................
الاحتلال يختطف مواطنَيْن في قلقيلية والخليل ويقتحم بلدة جبع بجنين
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس (29-10) مواطنَيْن فلسطينيين بزعم أنهما مطلوبَيْن. وأوضحت مصادر محلية أنه تم اعتقال أحد المواطنين في قرية النبي إلياس قضاء قلقيلية، فيما تم اعتقال مواطن آخر في بيت أولا قضاء الخليل.
من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بلدة جبع بجنين، وكثفت من تواجدها العسكري، ونصبت الحواجز العسكرية جنوب جنين شمال الضفة الغربية، وسيرت آلياتها العسكرية في الأزقة والشوارع، وشرع الجنود في توقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.
..................
إصابة أحد عشر مواطنًا وهدم منشآت زراعية في "البقعة" شرق الخليل خلال صدامات مع الاحتلال
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب أحد عشر مواطنًا على الأقل في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ظهر الخميس (29-10)، خلال مصادمات مع قوات الاحتلال الصهيوني عقب محاولتها هدم عدد من البرك الزراعية والمنشآت في منطقة "البقعة" شرق المدينة.
وقالت مصادر من المنطقة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال رافقت جرافات لهدم منشآت زراعية وبرك مائية زراعية وجدران زراعية وتجريف عدد من الأراضي بالمنطقة، لكن أهالي المنطقة قاموا بالتصدي لها، واعترضوا طريق الجرافات محاولين منعها من هدم ممتلكاتهم وتجريف الأراضي.
وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتدت على المواطنين بالضرب وإلقاء قنابل الصوت والغاز السام ما أسفر عن إصابة أحد عشر شخصًا منهم على الأقل بجراح ورضوض، وكان من بين المصابين صحفيان يعملان لوكالتين أجنبيتين، وسبع نساء بينهن سيدة مسنة.
وذكرت المصادر أن المصابين هم: الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون مصور الوكالة الأوروبية " EPA "، والمصور الصحفي ناجح الهشلمون والذي يعمل لوكالة " ABA "، ومرعي جابر، وبدران جابر، ونجاح جابر، وكوكب جابر، وردينة جابر، ونجاح فضل جابر، وابتسام راشد جابر، وازدهار فلاح جابر، وآمنة جابر.
وامتدت عمليات التجريف على طول عشرات الدونمات المزروعة بالخضار، كما حطمت قوات الاحتلال شبكات ري محلية، وصادرت وسائل ري أخرى، وهدمت بركة ماء زراعية للمواطن محمد مصطفى جابر.
يشار إلى أن قوات الاحتلال قامت بهدم عدد من البرك الزراعية و"البركسات" والبيوت البلاستيكية بالمنطقة عدة مرات
...................
تقرير أممي: 60 ألف فلسطيني مهددون بالتشرد بسبب سياسة الاحتلال هدم المنازل في القدس
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام
حذر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا" من أن نحو 60 ألف فلسطيني مهدَّدون بالتشرُّد وفقدان منازلهم بسبب سياسة هدم المنازل التي تنتهجها قوات الاحتلال الصهيوني في الجزء الشرقي من القدس المحتلة.
وطالب المكتب في تقريرٍ له مساء الأربعاء (29-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، الكيان الصهيوني بوقف سياسة الإخلاء القسري وهدم منازل الفلسطينيين في الجزء الشرقي من القدس، مؤكدًا وجود أكثر من ثلاثة آلاف أمر هدم بحق منازل فلسطينية في المناطق المصنفة (ج) بالضفة الغربية، علاوة على وجود نحو 580 عائقًا أمام الحركة في الضفة.
وقال إنه بعد قيام سلطات الاحتلال بهدم ستة منازل في القدس مؤخرًا فإن عدد المشرَّدين بسبب سياسة هدم المنازل في الأرض الفلسطينية المحتلة ارتفع إلى 600 شخص؛ نصفهم من الأطفال منذ بداية العام الجاري.
...................
قوات الاحتلال تعتقل شابًّا فلسطينيًّا على حاجز الحمرا قرب طوباس
طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام
اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الخميس (29-10) شابًّا فلسطينيًّا من قرية برقين غرب مدينة جنين خلال توجُّهه إلى مدينة أريحا على حاجز عسكري الحمرا قرب طوباس.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال على حاجز الحمرا اعتقلوا الشاب نضال عبد الرؤوف صباح (20 عامًا)، وأجروا معه تحقيقًا ميدانيًّا.
وتعتبر الحواجز العسكرية الـ600 المنتشرة في الضفة الغربية مصائد للمواطنين الذي يعتبر تنقلهم بين المدن مستحيلاً بدون المرور على هذه الحواجز.
..............
الاحتلال يغلق حاجز قلنديا أمام الفلسطينيين بعد تعرُّضه للرشق بالزجاجات الحارقة والحجارة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الخميس (29-10) عن إغلاقها حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين مدينتَيْ القدس المحتلة ورام الله أمام حركة الفلسطينيين، مبررًا إغلاقه الحاجز بأن قواته العسكرية المتمركزة فيه تعرَّضت للرشق بالزجاجات الحارقة والحجارة.
وأضاف مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات العدو الصهيوني شرعت في إغلاق الحاجز أمام الفلسطينيين في كلا الاتجاهين بعد تعرُّضها للرشق بخمس زجاجات حارقة وبعض الحجارة.
وأشار إلى أن الاحتلال قام على الفور بنشر العشرات من جنوده في المنطقة وشن حملة تمشيط واسعة في محيط الحاجز وعلى مداخل مخيم قلنديا المجاور.
.......................
محكمة صهيونية تقرر الإفراج عن الشيخ يوسف الباز وإبعاده عن المسجد الأقصى حتى الجمعة 30-10
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها مساء أمس الأربعاء (28-10) أن محكمة "الصلح" الصهيونية قررت إطلاق سراح الشيخ يوسف الباز إمام المسجد الكبير في اللد وأحد قيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، بكفالة شخصية، وإبعاده عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة بالقدس حتى يوم الجمعة القادم (30-10)، وذلك بعد جلسة مداولة في ما تسمى محكمة "الصلح"، وطلبت خلالها الشرطة الصهيونية إبعاد الشيخ يوسف الباز عن كامل مدينة القدس لمدة شهر كامل، مدعية أن الشيخ الباز يقوم بالتحريض، لكن المحكمة رفضت طلب الشرطة.
وعقب المحامي خالد زبارقة على قرار المحكمة بالقول: "اليوم أوضحنا للمحكمة وللشرطة الصهيونية أن السبب الرئيسي للأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى المبارك هو تصرف الشرطة ومحاولاتها المتكررة اقتحام المسجد الأقصى، وتوفير الأجواء لليهود للصلاة فيه، كما أوضحنا أن هذه الأحداث وتصرفات الشرطة الصهيونية هي التي سوف تشعل المنطقة برمتها وليس القدس وحدها، ونقول هنا أن محاولات الشرطة إبعاد قيادات الحركة الإسلامية عن القدس وعن الأقصى ظنًّا منها أن إبعاد هذه القيادات سيؤدي إلى الهدوء للقدس أثبتت أنها محاولات صبيانية، وأن الذي يجلب الهدوء للقدس والأقصى هو عدم تدخل المؤسسة الصهيونية الاحتلالية في شؤون المسجد، وعدم المساس بمشاعر المسلمين".
......................
وفد من الحركة الإسلامية يتضامن مع عائلتي الغاوي وحنون بعد هدم خيمتهم للمرة الثانية
للمرة الثانية على التوالي، هدم موظفو بلدية الاحتلال والقوات الإسرائيلية اليوم الأربعاء خيمة عائلة عبد الفتاح الغاوي في حي الشيخ جراح، وذلك بعد يومين من الإنذار الذي وجهته للعائلة ويقضي بإزالة الخيمة حتى يوم الأحد.
وبعد ساعة من ذلك الحدث أعاد أبناء الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني يتقدمهم مستشار الحركة الإسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى الشيخ علي أبو شيخه والمتحدث بلسان الحركة الإسلامية في الداخل المحامي زاهي نجيدات بإعادة بناء الخيمة.
وبعد عقد مؤتمر صحفي أوروبي تضامني مع عائلتي الغاوي وحنون قام موظفو البلدية بمساعدة من الشرطة بهدم الخيمة للمرة الثانية ومصادرتها.
مع العلم أن وفدا من الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني برئاسة الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الإسلامية حضر اليوم للتضامن مع عائلتي الغاوي حنون.
وقد عقد اليوم الأربعاء28-10 أمام خيمة عائلة الغاوي في حي الشيخ جراح بالقدس، مؤتمرا صحفيا لإطلاع وفد برلماني أوروبي تضامني على الظروف الصعبة لعائلتي الغاوي وحنون اللتان تم إخلائهما من منازلهم قسرا منذ ثلاثة شهور.
..........................
تقرير صهيوني يحرض ضد الفلسطينيين في القدس ويحذر من أغلبية فلسطينية بعد 20 عامًا
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد تقرير صهيوني صدر حديثًا أن المواطنين الفلسطينيين سيشكلون أغلبية في مدينة القدس المحتلة خلال عشرين عامًا، رغم السياسات الصهيونية في القدس المحتلة ومخططاتها لتهجير الفلسطينيين من المدينة لضمان أغلبية صهيونية، وحرض التقرير على مواصلة سياسة الهدم والمصادرة.
وقال التقرير الذي أصدره مركز "ماكرو" للاقتصاد السياسي وصندوق "فريدريخ أبرت" وقُدِّم إلى الكنيست الصهيوني لمناقشته: "إنه رغم النشاطات "الإسرائيلية" طوال السنين الماضية والتي تهدف إلى منع ازدياد عدد السكان الفلسطينيين في المدينة، فإن التكاثر الطبيعي هو الذي سيرجح الكفة في نهاية المطاف"، محذرًا من أنه "إذا لم يحصل تغيير، ستتحول القدس إلى مدينة ثنائية القومية".
وأضاف أنه "رغم سياسة مصادرة الأراضي منذ عام 1967م، فإن عدد السكان العرب في القدس في ازدياد، وقد يصبحون أغلبية بعد عشرين عامًا، لا سيما وأن نسبتهم حاليًّا هي 35 في المائة من نسبة السكان، في حين كانت نسبتهم 25 في المائة قبل اثنتين وأربعين سنة"، مشيرًا إلى أن سياسة التنظيم والبناء لحكومات الاحتلال منذ عام 1967م في شرقي المدينة هدفت إلى ضمان أغلبية يهودية متينة في المدينة لمنع تقسيمها.
....................
الحصار
فوج "حجاج الوفاق" سيبدأ السفر نهاية الأسبوع المقبل عبر معبر رفح
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعرب الدكتور طالب أبو شعر وزير الأوقاف الفلسطيني عن أمله أن يؤديَ حجَّاج فلسطين هذا العام مناسك الحج براحة تامة وهدوء، وبعيدًا عن الأوضاع السياسية المعيشة.
وأكد أبو شعر في بيانٍ له اليوم الخميس (29-10) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه؛ أن إجراءات حصول حجَّاج قطاع غزة على تأشيرة الحج ماضية، وأن وزارته تستكمل بقية الإجراءات الخاصة بالمناسك بعد أن تمَّ بحمد الله الانتهاء من حجز المواصلات والسكن في مكة والمدينة.
ومن المتوقع أن يبدأ سفر الحجَّاج نهاية الأسبوع المقبل عبر معبر رفح الحدودي ومن خلال مطار العريش.
وناشد أبو شعر كافة الحجَّاج التكاتف والمحبَّة والوئام وتجسيد معنى فوج الحج هذا العام "الذي تم تسميته "فوج الوفاق"، والعمل على تمثيل فلسطين وشرح معاناة شعبها وأبعاد المؤامرة على القدس لكافة المسلمين في الرحلة المباركة".
وجدَّد شكره وتقديره المملكة العربية السعودية وجهدها المبذول في إنجاح مناسك الحج والعمرة.
...............
حكومة هنية تدعو القاهرة إلى تسهيل وصول قافلة "أميال من الابتسامات" إلى غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
طالبت الحكومة الفلسطينية السلطات المصرية بتسهيل وصول قافلة "أميال من الابتسامات" الأوروبية إلى قطاع غزة بكامل أدويتها وما تحمله من مساعدات؛ نظرًا للاحتياج الفعلي والحقيقي للقطاع إلى هذه المساعدات الكريمة.
وقال طاهر النونو الناطق الإعلامي للحكومة خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ عقده بمشاركة حمدي شعت مسؤول "اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود" اليوم الخميس (28-10)، في مقر رئاسة مجلس الوزراء؛ إن الحكومة تتابع عن كثب التطورات المتعلقة بوصول قافلة "أميال من الابتسامات" التي وصلت إلى الأراضي المصرية قبل نحو أسبوعين.
.......................
قافلة مساعدات سورية تنطلق إلى قطاع غزة قبيل عيد الأضحى المبارك
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام
قررت "اللجنة الشعبية السورية العليا لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني" إرسال قافلة المساعدات الغذائية السادسة والعشرين إلى قطاع غزة، والتي تزن حمولتها نحو 140 طنًّا قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.
وأكد رئيس اللجنة أحمد عبد الكريم خلال اجتماع عُقد أمس الأربعاء (28-10) أن "اللجنة بصدد التحضير لإرسال قافلة المساعدات السابعة والعشرين قبيل رأس السنة الميلادية، وبهذا تكون اللجنة أنجزت خطتها بإرسال 4 قوافل من المساعدات خلال عام 2009م".
....................
اعمال امن عباس
أمن عباس تختطف ستة من أنصار "حماس" وأكثر من 20 من طلبة الكتلة الإسلامية
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام
واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت ستة منهم خلال اليومين السابقين في محافظات نابلس وقلقيلية والخليل ورام الله. ففي بيان أصدرته حركة "حماس" اليوم الخميس (29-10)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام نسخة منه، قالت الحركة أنه في محافظة نابلس قامت الميليشيا باختطاف الأسير المحرر رائد أبو زنط، كما اختطفت مؤمن أبو غزالة من قرية بيت إيبا شمال المدينة، وذلك أثناء عودته من تركيا بعد الانتهاء من دراسة الماجستير.
وفي محافظة قلقيلية تم اختطاف كل من الأسير المحرر عبد الرحمن قشوع ومحمد كاكوني، وكلاهما أفرج عنه قبل أيام من سجون ذات الميليشيا؛ علمًا أن الكاكوني طالب جامعي وكان قد صدر بحقه قرار إفراج من المحكمة العليا.
وفي محافظة الخليل اختطفت الميليشيا فارس الدابوقي بعد مداهمة مكان عمله في المدينة.
وفي محافظة رام الله أعادت ميليشيا عباس اختطاف الأسير المحرر وليد حسين من بيتونيا بعد أيام من الإفراج عنه.
وفي السياق ذاته ما زالت ميليشيا عباس في نابلس تواصل اختطاف أكثر من عشرين من طلبة الكتلة الإسلامية في "جامعة النجاح الوطنية" بالرغم من إعلان الجامعة إلغاء الانتخابات بسبب مقاطعة معظم الكتل الطلابية لها.
من جهة أخرى رفضت الميليشيا في رام الله الإفراج عن المعتقل زكي عبد الفتاح داوود من مدينة قلقيلية بالرغم من صدور قرار قضائي بالإفراج عنه من سجن بيتونيا، علمًا بأن داوود عمل مديرًا للنادي الإسلامي في قلقيلية، وهو ناشط في مؤسسات الأسرى في المدينة.
..................
أمن عباس تعيد مغتصبًا دخل مدينة أريحا "عن طريق الخطأ"
أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام
ذكرت إذاعة الاحتلال أن مغتصبًا صهيونيًّا دخل مدينة أريحا اليوم الخميس (29-10) "عن طريق الخطأ"؛ حيث أوقفته ميليشيا عباس وأعادته إلى الاحتلال عن طريق الإدارة المدنية.
وبيَّنت أن الشرطة الصهيونية تحقق هذه الساعة مع هذا الشخص للاشتباه في خرقه أمر قائد المنطقة الوسطى الذي يحظر على المواطنين الصهاينة دخول المناطق الخاضعة لسيطرة فلسطينية كاملة.
يُشار إلى أن قوات الاحتلال تقوم باقتحام مناطق السلطة جميعها وتقتل وتختطف وتستدعي من تشاء ومتى شاءت.
....................
اخبار متنوعه
خطيب الأقصى: الكيان يهدف من تكرار اقتحامه الأقصى تقسيمه وهدمه وبناء الهيكل المزعوم
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام
قال عكرمة صبري رئيس "الهيئة الإسلامية العليا" وخطيب المسجد الأقصى أن الكيان الصهيوني يهدف من وراء اقتحاماته المتكررة للأقصى المبارك إلى تقسيم المسجد كما فعل بالحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة، ثم هدمه وبناء "هيكل سليمان" المزعوم.
وأضاف صبري في مقابلةٍ خاصةٍ مع "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الخميس (29-10) أنهم لن يسمحوا بتقسيم الأقصى ولن يتنازلوا عن ذرة تراب واحدة من تراب المسجد المبارك وأحجاره، موضحًا أن "الجماعات اليهودية المتطرِّفة أهدافها كثيرة وغير متوقعة من تلك الاقتحامات؛ فهي تخطط لبناء هيكلها المزعوم وهدم الأقصى، ثم نقل حجارته المباركة إلى مكة المكرمة بهدف ترحيل المسلمين إليها؛ حتى تبقى مدينة القدس المحتلة لليهود فقط".
وبخصوص سياسة إبعاد القيادات الفاعلة عن الأقصى أشار خطيب المسجد إلى أن الاحتلال يهدف من ذلك إلى كبح جماح المسلمين وإضعاف المقاومة الفلسطينية في وجه الجماعات اليهودية.
وأكد أنه "طالما العدو الصهيوني قائم فالقدس والمسجد الأقصى في خطر حقيقي؛ لذا لا بد من العمل على إنهائه".
....................
عائلة أبو زهري ترفض قرار النيابة المصرية وتهدد باللجوء إلى المحاكم الدولية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
أعلن المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور سامي أبو زهري رفض عائلته قرار النيابة العامة المصرية حفظ التحقيق في ملف مقتل شقيقه يوسف قبل أسبوعين خلال اعتقاله في أحد السجون المصرية، وتعرُّضه للتعذيب الشديد؛ ما أدى إلي استشهاده.
وقال أبو زهري في مؤتمرٍ صحفيٍّ عقده بمدينة غزة اليوم الخميس (29-10) إنه كان يأمل أن تعالج القضية في مصر، وأن ينال القتلة عقابهم، ولكن في ظل استمرارها في التستر على قتل أخيه فإنه سيدفع بعائلته إلى التمسك بقرارها إبقاء ملف أخيه مفتوحًا، ولن يكتفوا برفع قضية أمام القضاء المصري، بل كذلك أمام كل المؤسسات الحقوقية العربية والدولية.
وأشار إلى أن العائلة فجعت مرتين: المرة الأولى بقتل يوسف في أحد السجون المصرية، "وفجعنا اليوم حينما صدر قرار النيابة المصرية حفظ ملف التحقيق"، معتبرًا إياه جريمة لا تقل عن جريمة القتل التي تعرَّض لها شقيقه نتيجة التعذيب القاسي والشديد بحقه؛ "لأن التستر على تلك الجريمة يعني أن معظم السجناء الفلسطينيين في مصر في حالة خطر شديد".
وعرض أبو زهري صورًا لجسد شقيقه يوسف، كاشفًا أن السلطات المصرية سلَّمتهم إياه ناقصًا من عدة أعضاء، مظهرًا فيه آثار التعذيب الشديد على جسده، متوجهًا إلى القادة العرب بالقول إن مقتل أخيه سيبقى في أعناقهم.
يُذكَر أن عائلة الشهيد يوسف أبو زهري اتهمت السلطات المصرية بقتل ابنها يوسف (38 عامًا) من جرَّاء تعذيبه في أحد السجون المصرية وتشريح جثته دون إذن من العائلة.
.....................
الرقب (حماس): استمرار التوغلات المحدودة شرق القطاع يهدف إلى إرهاب المزارعين ومحاربتهم في رزقهم
خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام
أكد حماد الرقب الناطق الإعلامي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة خان يونس أن الاجتياحات المتكررة على حدود القطاع تُظهر الوجه العنصري لقوات الاحتلال الصهيوني، وتهدف إلى إرهاب المزارعين ومحاربتهم في رزقهم.
وقال الرقب في تصريحٍ صحفيٍّ للمكتب الإعلامي اليوم الخميس (29-10): "إن الاجتياحات تُظهر أن الاحتلال مستمرٌّ في حربه وعدوانه على غزة، من خلال تجريف مزارع المواطنين ليزيد من معاناتهم اليومية".
وبيَّن الرقب أن وتيرة التوغلات المحدودة شرق القطاع ازدادت مع حلول فصل الشتاء، وحاجة الناس إلى حرث أراضيهم المحاذية للشريط الفاصل بين الأراضي المحتلة عام 1948م وقطاع غزة وزرعها.
......................
الخضري يدعو إلى حشد أكبر تأييد في الجمعية العمومية

غزة– فلسطين الآن– ناشد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الدول العربية والإسلامية والصديقة التواصل مع كافة الدول الأعضاء في "الجمعية العمومية للأمم المتحدة' لحشد أكبر تأييد لـ "تقرير غولدستون" المقرر مناقشته الأربعاء المقبل.
وقال الخضري في تصريحٍ له اليوم الخميس 29/10/2009م:" إن الدول العربية يجب أن تقف في وجه المحاولات "الإسرائيلية" الرامية إلى التأثير في آراء الدول الأعضاء لتقليل حجم التصويت على "تقرير غولدستون" وإضعافه".

وأضاف أن الاحتلال يجب أن يُعاقَب دوليًّا ليتوقف على تمرُّده ورفضه القوانين والحقوق الإنسانية، وممارساته غير الشرعية والظالمة ورفضه الانصياع للقرارات".
وأشار الخضري إلى ضرورة العمل أيضًا على تطبيق 'توصيات غولدستون' الداعية إلى فتح المعابر وفك حصار غزة، ومنح السكان حياة حرة كريمة.
.....................
حقوقيون أوروبيون يعدون قوائم بأسماء مجرمي الحرب الصهاينة
عواصم أوروبية - المركز الفلسطيني للإعلام
أعدت منظمات حكومية وشبكات من المحامين الأوروبيين قائمة بأسماء المطلوبين من الجيش الصهيوني الذين ارتكبوا جرائم حرب في قطاع غزة، كما أعلنت المنظمات عزمها استصدار أوامر باعتقال كل مجرمي الحرب الصهاينة عند دخولهم أية دولة من دول الاتحاد الأوروبي.
وأفادت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية أمس الأربعاء (28-10) أن منظمات حقوقية وشبكة من المحامين من أنحاء أوروبا، خصوصًا بريطانيا، من المناصرين للقضية الفلسطينية أعدت أخيرًا "قوائم مطلوبين" من الضباط الصهاينة بهدف ملاحقتهم قضائيًّا وفقًا للقانون الإنساني الدولي على ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة.
وأضافت أن هذه المنظمات تعتزم استصدار أوامر باعتقال الضباط الواردة أسماؤهم في القوائم في حال دخلوا أوروبا.
وبحسب الصحيفة فإن محامين في بريطانيا ودول أوروبية أخرى مثل هولندا وإسبانيا وبلجيكا والنروج شرعوا منذ انتهاء الحرب على غزة في كانون الثاني (يناير) الماضي في جمع إفادات فلسطينيين من داخل القطاع يعتقدون أنها تثبت ارتكاب الجيش الصهيوني جرائم حرب.
كما كشفت الصحيفة أن قائمة المطلوبين للعدالة تشمل "ضباطًا بمستوى قادة كتائب فما فوق من الذين أشرفوا على مراحل مختلفة من الحرب على غزة"
..................
نافذ عزام (الجهاد): لا يجوز الحديث عن حوار أو مصالحة في ظل الاعتقالات السياسية بالضفة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام

قال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة "الجهاد الإسلامي" إنه لا يجوز مطلقًا الحديث عن أي حوار ومصالحة فلسطينية في ظل استمرار الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية بحق أنصار حركته، مطالبًا بوقف الحملة التي تتعرَّض لها الحركة على يد "أجهزة الأمن" التابعة للسلطة.
وقال الشيخ عزام في تصريحاتٍ صحفيةٍ اليوم الخميس (29-10): "إن هذه الاعتقالات ضد عناصر حركة "الجهاد الإسلامي" وكوادرها في الضفة تلقي بظلال كئيبة على أي مساعي للحوار، ولا يجوز مطلقًا أن نتحدَّث عن حوارٍ ومصالحةٍ وفي ذات الوقت هناك اعتقالات سياسية، أيًّا كان المكان وأيًّا كان المستهدف من هذه الاعتقالات".
....................
غزة.. المحكمة العسكرية تحكم على مدانٍ بالخيانة بالإعدام رميًا بالرصاص
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام
حكمت المحكمة العسكرية الدائمة بمدينة غزة على المواطن عبد الكريم محمد العبد شرير من مواليد 1974 -وهو شرطي تابع لسلطة رام الله من سكان غزة- بالإعدام رميًا بالرصاص لإدانته بتهمة الخيانة (التعامل مع الاحتلال الصهيوني).
وقالت وزارة الداخلية على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس (29-10) إن الحكم جاء لتورُّطه في الخيانة طبقًا لنصوص المواد: (131-أ) و(134) و(140- ب) و(148) من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979، وتهمة التدخل في القتل طبقًا لنص المادة (378-أ) بدلالة المادة (88- أ) من قانون العقوبات الفلسطيني الثوري لعام 1979م.
وبناءً على ذلك صدر الحكم على المتهم بالإعدام رميًا بالرصاص طبقًا للمواد السابقة، والمادة 415 من قانون الإجراءات الجزائية رقم 3 لعام 2001م، وأكدت أن الحكم صدر وجاهيًّا وبالإجماع، وأفهم علنًا، وخاضعٌ للاستئناف.
...................


0 comments